hits counter

مراجعات Death Stranding (إذا حساس من السبويلر لا تدخل)

واضح انك ما قريت ردي واستوعبته بشكل كامل، انصحك تقرأه مرة ثانية، وتفهم الكلام اللي قلته كويس، ثانياً انا ما جيت اتكلم عن اللعبة انا اتكلم عن المراجعين انفسهم
و هذا المشكله انت تركت اللعبة و السلبيات الي ناقشها بعض النقاد وصرت تتكلم فيهم لتبرر بعض التقاييم المنخفضة
لا تدخل في علم الغيب انت مو في مكان يساعدك تتلكم عن النقاد بهذه الطريقة .. الثلاث الأسباب الي ذكرتها كلها تبرير غير منطقي و بدون دليل يثبت الحقيقة
الرجل اشترى اللعبة ، حط ساعات من وقته في اللعبة ، دخل و بذل وقت يكتب انطباع عن تجربته للعبة في هذا الموضوع.

انت جيت تتهمه بالدفاع عن اللعبة كيف؟ بالدفاع عن مراجعة البسيمي و آخرين وانت ما جربت اللعبة وغالباً مو ناوي تجربها.

واو فعلاً
هو يكتب انطباعه لكن مو من حقه يتهم النقاد بأسباب غير منطقية .. ماعنده شغف او وقت إلخ كلها اشياء غير واقعية
و اقدر اكتبها لأي لعبة تأخذ تقاييم منخفضة .
 
البسيمي لازم يعمل حلقة اذاعية يوتيوب او بودكسات عن المراجعة بسبب التفاوت الكبير الموجود هنا وهناك
طبيعي جدا ان لا تعجب لعبة ما .. مراجع او مراجعين
لا داعي له ليشرح .. لانه طرح رايه كاملا في مراجعته

يبقى لكل فرد رايه .. وحتى اللاعبين الذين قد تكون تجربتهم مختلفة .. لا يعني ذلك ان راي او مراجعه البسيمي خاطئة

لو احد شاهد kinda funny ومراجعتهم لريد ديد ٢ ومن ثم ديث ستراندنج .. سيفهم .. بالاولى .. جريج ميلر كره ريد ديد ٢
وبالثانية احب ديث ستراندنج .. لاسباب مختلفة

بالنهاية تجربتك هي المقياس
 
كلامك إن المراجعين ما لعبوها بطريقة صحيحة هو مثير للإهتمام

هل تقدر تبين أمثلة من داخل هذي المراجعات السيئة للعبة عشان نعرف إيش المعنى الكامل للي تقوله ... كيف ممكن تلعب ديث ستراندنج خطأ؟
هذا مثال لاحظته يتكرر في أغلب المراجعات ممكن يكون سبويلر للبعض
من احد السلبيات ان سوء التضاريس باللعبة جعل من التنقل في اللعبة صعب وغير ممتع وجعل توصيل الطلبات مهمة مملة وطويلة، طبعاً من كلامه واضح انه اخذ الطريق الأصعب والممل وهي توصيل الطلبات على قدميه ولم يستخدم بعض الطرق اللي تسهل من هاذي الأمور مثل بناء طرق معبدة، جسور للربط بين الأودية فالتنقل بين المستعمرات بالدراجة او الشاحنة يصبح أسهل وما تأخذ اكثر من دقيقة، اللعبة تقدم لك اكثر من طريقة لتوصيل الطلبات وتتوسع طرق التوصيل بتقدمك للعبة. بإمكانك تخلي صاحبك بالأونلاين يوصل طلباتك، او انك توصل الطلب بنصف الطريق وهو يكمل النصف الثاني، او صاحبك يقدر يجهز لك في العالم عدة امور تساعدك في توصيل الطلبات بشكل كبير، مثلاً يبني لك خط سير للمنطقة اللي ببتوجه لها، يبني لك شاحن للدراجة ولمعداتك، او مخزن اسلحة او منطقة استراحة.

فهمت ليش انا ركزت على موضوع الأونلاين في تختيمتك الأولى، تخيل كل هاذي الأمور راح تختفي وممكن تخلي تجربتك باللعبة اسوء واصعب في حال قررت اتك تلعب اوفلاين، العالم اللي انت فيه يتطور مع اللاعبين الأخرين واي شيء يسووه من بناء او هدم راح يأثر العالم اللي انت تلعب فيه، فالمراجعين لما راجعوا اللعبة ما أتوقع انهم لعبوها اونلاين (السيرفرات مغلقة وراح تفتح في يوم الأصدار) لهذا اتوقع انها كانت تجربتهم سيئة وناقصة للأسف.

ممكن حالياً قاعد تسأل نفسك كيف عرفت كل هذا من لعب الأوفلاين؟ لأن اللعبة تعلمك عنها والعالم يعلمك ايضاً عنها هناك امور واضحة جداً في العالم نفسه واللعبة نفسها تشجع هذا الشيء، لهذا انا اعتقد ان المراجعين لعبوها بطريقة خاطئة وتجربتهم كانت ناقصة

و هذا المشكله انت تركت اللعبة و السلبيات الي ناقشها بعض النقاد وصرت تتكلم فيهم لتبرر بعض التقاييم المنخفضة
لا تدخل في علم الغيب انت مو في مكان يساعدك تتلكم عن النقاد بهذه الطريقة .. الثلاث الأسباب الي ذكرتها كلها تبرير غير منطقي و بدون دليل يثبت الحقيقة

هو يكتب انطباعه لكن مو من حقه يتهم النقاد بأسباب غير منطقية .. ماعنده شغف او وقت إلخ كلها اشياء غير واقعية
و اقدر اكتبها لأي لعبة تأخذ تقاييم منخفضة .
كتبت رد طويل لك وبالأخير مسحته لأن للأسف انت قاعد تشوف النقاد ملائكة وليس بشر يخطئون، فنصحيتي لك العب اللعبة واحكم انت بنفسك
 
فالمراجعين لما راجعوا اللعبة ما أتوقع انهم لعبوها اونلاين (السيرفرات مغلقة وراح تفتح في يوم الأصدار) لهذا اتوقع انها كانت تجربتهم سيئة وناقصة للأسف.
من اللي شفته كانوا لاعبينها اونلاين وتكلموا عموما عن كل الأشياء اللي انت قلتها.
 
- المراجعين للأسف فقدوا شغفهم للألعاب، لما يجيك مراجع ويقول لولا عملي كان ما كملت اللعبة، قد ايش يوريك ان بعض المراجعين انه الألعاب عنده اصبحت مجرد عمل وليس هواية محببة في قلبهم، لما مراجع يأتي ويقول ان اللعبة عبارة عن زبالة وانتم كرامة ويشرح لك اسباب عقيمة تنم عن نظرة ضيقة جداً للعبة مخالفة باللي اشوفه حالياً عندها تعرف قد ايش ان الشغف ذا اختفى. اتمنى ان هؤلاء المراجعين يرجع شغفهم وحبهم للالعاب او انهم يتركوا شغل المراجعات للناس اللي تقدر الفن بالألعاب.
إذا مُراجع ملّ من هذه اللعبة، هذا لا يعني أنه قاعد يملّ من كل الألعاب، هذا لا يعني أنه فقد الشغف

بل يعني ببساطة شديدة أنه وجد هذه اللعبة (مملة)، و هذا شيء عادي، و للناس فيما يعشقون مذاهب

شيء جيد أن اللعبة عاجبتك و قاعد تعيش معاها تجربة إيجابية، لكن الأسباب الي ما تقنعك ليست أسباب عقيمة، و لو تشوفها عقيمة اشرح كيف و ليش بدال رمي الكلام، انت كشخص لك ذوقك، و غيرك له ذوقه، قبل ما تتهم الآخرين بالنظرة الضيقة، حاول توسع أفقك و مداركك شوي و تتقبل وجهات نظر الآخرين.
 

king zell

Network Director
Administrator
لعبت أكثر من 15 ساعة من اللعبة (لحد يسألني من وين جبت اللعبة)

خلال هاذي 15 ساعة قعدت اتسائل عن السبب الرئيسي اللي خلا المراجعين يخسفون باللعبة، اللعبة جداً ممتازة وتحمل رسالة وعمق فلسفي عميق لدرجة تذكرني بمجس2 من ناحية فلسفية، ودي اتكلم اكثر و أشرح الجيمبلاي بصورة اكبر وقد ايش كيف يمكن يكون ممتع لكن ما أبغى اخرب على احد وخاصة اننا على بعد يومين من اصدار اللعبة

واكتشفت ثلاث اسباب رئيسية:

- اعتقد ان هؤلاء المراجعين لعبوا اللعبة بطريقة خاطئة، سيناريو ديمون سولز جالس يتكرر مع اللعبة ذا، لازلت اتذكر بعض المراجعين لما خسفوا بتقاييم بديمون سولز بسبب صعوبتها المبالغة وقد ايش انها منفرة وغير ممتعة ابداً، وفي الحقيقة طريقة لعبهم لللعبة كانت السبب في حصولهم على تجربة سيئة واثرت على تقاييمهم.

- المراجعين ما أخذوا كفايتهم مع اللعبة، ديث سترادنج لعبة ذات رتم بطيئ جداً، يمكن الأبطأ بين كل العاب كوجيما، اللعبة تاخذ راحتها ووقتها في بناء العالم اللي انت فيه، و الأحداث ما تبدأ تسخن إلا بعد 12 ساعة لعب، يمكن المراجعين كانوا مضغوطين بإنهاء اللعبة بأسرع وقت حتى يصدروا مراجعتهم، وهذا الشيء اثر سلباً في تجربتهم.

- المراجعين للأسف فقدوا شغفهم للألعاب، لما يجيك مراجع ويقول لولا عملي كان ما كملت اللعبة، قد ايش يوريك ان بعض المراجعين انه الألعاب عنده اصبحت مجرد عمل وليس هواية محببة في قلبهم، لما مراجع يأتي ويقول ان اللعبة عبارة عن زبالة وانتم كرامة ويشرح لك اسباب عقيمة تنم عن نظرة ضيقة جداً للعبة مخالفة باللي اشوفه حالياً عندها تعرف قد ايش ان الشغف ذا اختفى. اتمنى ان هؤلاء المراجعين يرجع شغفهم وحبهم للالعاب او انهم يتركوا شغل المراجعات للناس اللي تقدر الفن بالألعاب.

- نقطة رابعة لكن هي عبارة عن نصيحة لأي شخص راح يلعب اللعبة، اول تختيمة لك العب اونلاين ثم العب اونلاين ثم العب اونلاين، ما راح اقول لك ليش، لكن راح تشكرني بعدها
واو على التحليل العميق

ما أعتقد إن في لعبة تاريخيا أكثر من مراجع عالميا قال أنا مش طايق أكملها، هذا دليل ان في شي ما في هذي اللعبة

و طبعا أنا شرحت وجهة نظري بشكل كافي سابقا عبر المراجعة و غيرها

و سواء تتكلم عني أو عن غيري

عيب عليك تجلس تقول فقدوا الشغف، و لا لعبوها غلط و انت اللي لعبت صح

تقبل الآراء الأخرى و احترمها
 

MH MD

Moderator
مشرف
هذا مثال لاحظته يتكرر في أغلب المراجعات ممكن يكون سبويلر للبعض
من احد السلبيات ان سوء التضاريس باللعبة جعل من التنقل في اللعبة صعب وغير ممتع وجعل توصيل الطلبات مهمة مملة وطويلة، طبعاً من كلامه واضح انه اخذ الطريق الأصعب والممل وهي توصيل الطلبات على قدميه ولم يستخدم بعض الطرق اللي تسهل من هاذي الأمور مثل بناء طرق معبدة، جسور للربط بين الأودية فالتنقل بين المستعمرات بالدراجة او الشاحنة يصبح أسهل وما تأخذ اكثر من دقيقة، اللعبة تقدم لك اكثر من طريقة لتوصيل الطلبات وتتوسع طرق التوصيل بتقدمك للعبة. بإمكانك تخلي صاحبك بالأونلاين يوصل طلباتك، او انك توصل الطلب بنصف الطريق وهو يكمل النصف الثاني، او صاحبك يقدر يجهز لك في العالم عدة امور تساعدك في توصيل الطلبات بشكل كبير، مثلاً يبني لك خط سير للمنطقة اللي ببتوجه لها، يبني لك شاحن للدراجة ولمعداتك، او مخزن اسلحة او منطقة استراحة.

فهمت ليش انا ركزت على موضوع الأونلاين في تختيمتك الأولى، تخيل كل هاذي الأمور راح تختفي وممكن تخلي تجربتك باللعبة اسوء واصعب في حال قررت اتك تلعب اوفلاين، العالم اللي انت فيه يتطور مع اللاعبين الأخرين واي شيء يسووه من بناء او هدم راح يأثر العالم اللي انت تلعب فيه، فالمراجعين لما راجعوا اللعبة ما أتوقع انهم لعبوها اونلاين (السيرفرات مغلقة وراح تفتح في يوم الأصدار) لهذا اتوقع انها كانت تجربتهم سيئة وناقصة للأسف.

ممكن حالياً قاعد تسأل نفسك كيف عرفت كل هذا من لعب الأوفلاين؟ لأن اللعبة تعلمك عنها والعالم يعلمك ايضاً عنها هناك امور واضحة جداً في العالم نفسه واللعبة نفسها تشجع هذا الشيء، لهذا انا اعتقد ان المراجعين لعبوها بطريقة خاطئة وتجربتهم كانت ناقصة



كتبت رد طويل لك وبالأخير مسحته لأن للأسف انت قاعد تشوف النقاد ملائكة وليس بشر يخطئون، فنصحيتي لك العب اللعبة واحكم انت بنفسك
احد الاسباب اللي خلتهم يرسلوا كثير نسخ مراجعة بدري لكثير مراجعين ويوتيوبرز هو انه اكبر عدد ممكن يلعبها قبل الاصدار وبالتالي تشتغل ميزة الاونلاين لهم بالحقيقة ومش مقفولة لهم، شفت انطباعات احد المواقع واتكلم عن الميزة ذي، حتى وهو كاره اللعبة، بس يذكر مواقف جميلة بالاونلاين، مثل

يركب دراجته وتكون بطاريته على وشك النفاذ، الا وباللحظة المناسبة بطريقه يلقى جينيريتور وضعه احد اللاعبين الاخرين حتى يشحن دراجته وهالشيء انقذه، وشعر انها لحظة عظيمة

ومع ذلك لسه ما عجبته اللعبة، فمش شرط ان اللي ما عجبوهم عشان لعبوها اونلاين ومستعجلين بس، في اسباب اخرى
 

king zell

Network Director
Administrator
بس لا تستخدم كلمة عيب.
الا بستخدمها

لما تجي تقول لشخص تختلف معاه بالرأي انت ما عرفت كيف تلعب ، و تدخل في قلبه و تقول فقد الشغف

هذا اسمه عيب، هذا عدم تقبل للرأي الآخر ، شي مفروض نترفع عنه هنا

و المصيبة انه باني رايه على استنتاجات غلط، مثل ان ما كان في اون لاين

لا كان في اونلاين و كنا نشوف مساهمات المراجعين من كل انحاء العالم
 
هو اصلاً نظام التقييم بشكل عام مكسور،، الاذواق تختلف والأهواء تختلف .. الشخص نفسه ممكن يكون ذوقه بعد 6 شهور مختلف بنسبه كبيرة عن قبلها،، وهالشي صار معاي شخصياً، ياما لعبت العاب وماقدرت اتحملها ساعه وحذفتها وبعد سنه او سنتين ارد العبها واحبها حيل.

غير الضغط النفسي الي يتعرض له المراجع و ضروف حياته الخاصة ونفسيته بشكل عام،، هذا طبعاً اذا ما اخذنا بذوقه الي ممكن يكون مختلف عنك تماماً.

انا عن نفسي طول عمري ما اهتميت للتقييمات الا اذا كان في اجماع على السوء (تحت ال4/10) وزيادة على ذلك لازم اكون انا شخصياً متردد في اقتناء اللعبه،، مستحيل انسى جيل ال360 اشلون اغلب المراجعين ماكانو يلعبون الا 8 ساعات (بالكثير) ويقيمون اللعبه، وكانو بكل وقاحه يبررون هالشي انه طبيعي لول.

بالنسبة لـDeath stranding فاللي ابحث عنه فيها هو التجربة الفنية الي شفتها من اول تريلرات اللعبه، اللعبه حسب ماشفت تحمل رسالة فنية ممكن تعجب ناس وناس لأ، عشان جذي ما اهتميت ابداً بالتقاييم.
 

king zell

Network Director
Administrator
اللي بيناقش بموضوعيه و يقدم نقد فني للعبة حياه الله ، و اختلف مع غيرك قد ما يهوى قلبك

لكن اللي بيدخل يقول انت تطبل و فانبوي عشان كذا تقيييمك عالي ، او انت ما عرفت تلعب و فقدت الشغف عشان كذا تقييمك منخفض ، يحتفظ بهذي الردود لنفسه

التعرض للاشخاص و شخصياتهم و نواياهم مرفوض
 
بادئ الموضوع #318
تويست اللعبة عن الـconnection إنحرق من قبل حتى ماتنزل اللعبة لول، هدوا اللعب الوضع مش مستاهل بصراحة، ديث ستراندنج by nature لعبة جدلية بفلسفتها التصميمية المختلفة والجريئة، الإختلاف الحاصل حولها طبيعي ومتوقع، مانحتاج لكل هذا التشنج والهجوم، إستمتعوا باللعبة والنقاش/الإختلاف المثير اللي حاصل حولها .
 
امر بعض الناس عجيب صراحة اذا اللعبة عجبته غصب على العموم ان يحبها ، يااخي ترى المهم انها عجبتك مو تفرض على الناس انها تعجبهم وتهجم على الي ماعجبته ، فرض انا حبيت اساسنز كريد اوديسي وكثير من الناس يهجمون اللعبة مع ذلك ماهمني .
 
باعيد ردي هنا لانه ضاع ضاع بزحمة المضاربات الي صارت هههه

=======
أيي عن الي صاير، ناس تمدح اللعبة و تصفها التحفة و الشي الي ما عمره صار و ناس تصفها بقطعة من القمامة.

هههه لان الجدل كبير باحاول اطبق نفس المبادئ الي اطبقها في مجالي الطبي على ال meta analysis.

لو طالعنا من ناحية رياضية بسيطة اغلب المراجعات كانت إيجابية، يكفي ان ٣٥ مراجعة من اصل ٧٤ كانت ٩٠ و ما فوق !!!!! مراجع واحد فقط اعطاها ٣ و ١٥ فقط تحت ال ٧.٥.

طبعا في مراجعات بدون ارقام و في البعض وقف و ما كمل و ذا الشي بيخلي ارقام ميتا كريتك اقل دقة لان الناس الي ما عجبتهم و ما كملوها ما رح يحطوا تقيم كان ممكن ينزل معدل التقايم اكثر

اللعبة فيها شي معين لو وصلك او فهمته فرح تكون زي لل٣٥ مراجع الي اعطوها فوق ال٩( يعني ٤٧% من المراجعين، نص المراجعين تقريبا اعطوها ٩ و فوق) بس بنفس الوقت في احتمال انك ما يوصلك ذا الشي او يوصلك و ما تحس انه مهم و تعطي اللعبة تحت ال ٧.٥ زي ال١٥ ( ٢٠% فقط) مراجع او حتى تكره اللعبة لدرجة ما تكملها.

المراجعات الي كرهت اللعبة من جد كرهتها ، بحياتي ما شفت مراجعات تكتب بذي الدرجة من الكره!! و ذا طبعا شي يخوف لاي احد ينتظر اللعبة لانه ممكن اللعبة ما تعجبه لدرجة الكره و لدرجة ان مراجعين غصبوا نفسهم يكملوها او البعض ما قدر حتى يكملها

الناس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق ما اعتقد انهم مطبلين ابدا، تخيل تلعب لعبة زي هذي تحاول توصل رسالةخاصة و صعبة و فوق راسك مصمم اللعبة يشرح لك رسالتها و مفهومها ، فوق كذا اكيد محد منهم لعب ٤٠ ساعة عشان تطلع العيوب و التكرار. و اصلا حتى ما تدري اذا هم اصلا مسكوا الكنترولر و لا احد كان يلعب اللعبة قدامهم. الي من جد نفسي اشوفه هو مراجعات التاس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق عشان اعرف لو كان في فرق بين رأيهم قبل و بعد.

بالاخير اللعبة مو للكل للاسف و ذا الشي واضح من الانطباعات. ممكن لما نشوف ارقام مراجعات اللاعبين الامور بتكون اوضح مع انه الارقام هذي سهل التلاعب فيها.

=========

غلط اننا ندخل بنوايا الي ما عجبتهم اللعبة من المراجعين بس كمان في الجهه المقابلة ما ينفع نقول تطبيل و رشاوي و الخ علي الناس الي عجبتهم
 

Eye

Projection mode
باعيد ردي هنا لانه ضاع ضاع بزحمة المضاربات الي صارت هههه

=======
أيي عن الي صاير، ناس تمدح اللعبة و تصفها التحفة و الشي الي ما عمره صار و ناس تصفها بقطعة من القمامة.

هههه لان الجدل كبير باحاول اطبق نفس المبادئ الي اطبقها في مجالي الطبي على ال meta analysis.

لو طالعنا من ناحية رياضية بسيطة اغلب المراجعات كانت إيجابية، يكفي ان ٣٥ مراجعة من اصل ٧٤ كانت ٩٠ و ما فوق !!!!! مراجع واحد فقط اعطاها ٣ و ١٥ فقط تحت ال ٧.٥.

طبعا في مراجعات بدون ارقام و في البعض وقف و ما كمل و ذا الشي بيخلي ارقام ميتا كريتك اقل دقة لان الناس الي ما عجبتهم و ما كملوها ما رح يحطوا تقيم كان ممكن ينزل معدل التقايم اكثر

اللعبة فيها شي معين لو وصلك او فهمته فرح تكون زي لل٣٥ مراجع الي اعطوها فوق ال٩( يعني ٤٧% من المراجعين، نص المراجعين تقريبا اعطوها ٩ و فوق) بس بنفس الوقت في احتمال انك ما يوصلك ذا الشي او يوصلك و ما تحس انه مهم و تعطي اللعبة تحت ال ٧.٥ زي ال١٥ ( ٢٠% فقط) مراجع او حتى تكره اللعبة لدرجة ما تكملها.

المراجعات الي كرهت اللعبة من جد كرهتها ، بحياتي ما شفت مراجعات تكتب بذي الدرجة من الكره!! و ذا طبعا شي يخوف لاي احد ينتظر اللعبة لانه ممكن اللعبة ما تعجبه لدرجة الكره و لدرجة ان مراجعين غصبوا نفسهم يكملوها او البعض ما قدر حتى يكملها

الناس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق ما اعتقد انهم مطبلين ابدا، تخيل تلعب لعبة زي هذي تحاول توصل رسالةخاصة و صعبة و فوق راسك مصمم اللعبة يشرح لك رسالتها و مفهومها ، فوق كذا اكيد محد منهم لعب ٤٠ ساعة عشان تطلع العيوب و التكرار. و اصلا حتى ما تدري اذا هم اصلا مسكوا الكنترولر و لا احد كان يلعب اللعبة قدامهم. الي من جد نفسي اشوفه هو مراجعات التاس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق عشان اعرف لو كان في فرق بين رأيهم قبل و بعد.

بالاخير اللعبة مو للكل للاسف و ذا الشي واضح من الانطباعات. ممكن لما نشوف ارقام مراجعات اللاعبين الامور بتكون اوضح مع انه الارقام هذي سهل التلاعب فيها.

=========

غلط اننا ندخل بنوايا الي ما عجبتهم اللعبة من المراجعين بس كمان في الجهه المقابلة ما ينفع نقول تطبيل و رشاوي و الخ علي الناس الي عجبتهم
ليتك ما عدته (&)

الحقيقة الكاملة : اللعبة فاضية وكلها توصيل .. تحب الفكرة ذي؟ بتعجبك.. متوقع ميتل جير؟ بتلوع تشبدك
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
كيف ممكن أصف هذي المراجعة؟

هممم

الأكثر إحباطاً

لإن فيها كمية كثيرة من الأوصاف لما في داخل اللعبة فعلاً و اللي للأسف بعض ما سمعته لم يسرني... بعيداً عن التشبيهات اللي قام بها
أتكلم عن شيء مثل إن اللعبة تشرح كل الكونسيبتز الغامضة فيها بتفاصيل واضحة حتى الأقل غموضاً تحصل على شرح.

أيضاً كيف إن الإرهابيين داخل اللعبة يتنهون بعدد قليل من ضربات الmelee و لاحقاً بتأخذ أدوات تجعلهم على حد وصفه comically easy to dispatch.

قيادة الدراجة بيكون فيها كثير من المعسرات إلى أن تنتهي من بناء الجسور في العالم لإن فيه الكثير من العثرات اللي لا يمكن طلوعها بالدراجة.

أنصح بقراءة هذه المراجعة، هي جيدة لمن يريد إتخاذ قراره للعب اللعبة بناءاً عليها (و مع المراجعات الإيجابية) بسبب كمية الأوصاف. تجاهلوا التقييم المتدني.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ria
المسألة وضحت ان اللعبة مش مناسبة للكل و متفهم ليش بعض المواقع عطتها تقاييم متوسطة و المواقع الي عطتها تقييم عالي.
بس بشكل عام هذا ما يحطها ضمن الألعاب الكارثية ، ياريت لو اللعبة تنزل بسرعة عشان الكل يحكم عليها من تجربتها و ينتهي ها الجدال
 
هو خسف فيه علشان الكونسبت وكان صريح أكثر يوم قال ماأدري هل بقدر ألعب هالنوع من الألعاب

بعيد عن الحكم عن اللعبة كوجيما يتحمل جزء من المسؤولية الكبيرة

كثير تفاجأ بمحتوى اللعبة كان الأفضل الناس تعرف قبل ماتنزل

ليش ماأعطى اللاعبين فكرة اللعبة في 2017 يوم بدأ بصقل اللعبة كان ردة الفعل بتكون أفضل بكثييير الناس مداها على الأقل تتقبل

اللي صاير الناس كانت متوقعة تجربة جيم بلاي أكشن كومبات مثل فانتوم بين وحتى لانجحد بعد كوجيما ماتعرف صدقه من كذبه لول

أفضل رد شفته من الأخ القدير حسين ١١ يوم قال تجربة مميزة بتثبت وجودها مع مرور الوقت

مادري إيش اللي صاير لكن يذكرني ببدايات الأسطورة Blade Runner اللي السينما الأمريكية مسحت به التراب ويعدها يزمان النقاد والسينما رفعته لفوق السماء
 
التعديل الأخير:
هو خسف فيه علشان الكونسبت وكان صريح أكثر يوم قال ماأدري هل بقدر ألعب هالنوع من الألعاب

بعيد عن الحكم عن اللعبة كوجيما يتحمل جزء من المسؤولية الكبيرة

كثير تفاجأ بمحتوى اللعبة كان الأفضل الناس تعرف قبل ماتنزل

ليش ماأعطى اللاعبين فكرة اللعبة في 2017 يوم بدأ بصقل اللعبة كان ردة الفعل بتكون أفضل بكثييير الناس مداها على الأقل تتقبل

اللي صاير الناس كانت متوقعة تجربة جيم بلاي أكشن كومبات مثل فانتوم بين وحتى لانجحد بعد كوجيما ماتعرف صدقه من كذبه لول

أفضل رد شفته من الأخ القدير حسين ١١ يوم قال تجربة مميزة بتثبت وجودها مع مرور الوقت

مادري إيش اللي صاير لكن يذكرني ببدايات الأسطورة Blade Runner اللي السينما الأمريكية مسحت به التراب ويعدها يزمان النقاد والسينما رفعته لفوق السماء

كوجيما: اللعبة لا تتمحور حول القتل، عن التواصل.. تستطيع القتل لو اردت ولكن يوجد عواقب، لا انصح به

نورمان ريدوس: اللعبة ليست اقتل الجميع لتفوز، انها عن التواصل

مادز ميكلسن: كونسبت اللعبة قائم على التواصل بين اللاعبين، اشخاص من دول مختلفة وبلغات مختلفة يجتمعوا مع بعض ليتواصلوا مع بعض

كوجيما يستعرض قيمبلاي مدته 40+ دقيقة ويحضر بنفسه ويتكلم عن كل شيء ينعرض في اللعبة ويكرر اللعبة مب عن القتل وفي الاخير تقول الناس متوقعة اكشن كومبات مثل فانتوم باين

كوجيما كان صريح حول توجه اللعبة، وكان واضح انها مش لعبة رعب ولا لعبة زي ميتل جير وانها لعبة عن التواصل وما تركز على القتل، كوجيما كان واضح اكثر من أي مرة يطور فيها لعبة

اذا ما تتابع اللعبة ولا تتابع استعراض قيمبلاي مدته 40+ دقيقة ولا ولا.. فهذي مشكلتك وتوقعك لوحدك لان المطور كان واضح في هالنقطة

وتدري ايش المشكلة؟ ان فيه مراجعات قريتها تنتقد ان اللعبة ما تعطيك سلاح تقاتل به الى بعد مدري كم ساعة، كيف ممكن هالشيء يكون سلبية؟ اللعبة مو توجه مثل CoD مثلًا عشان تنتقدها على هالشيء، شيء غريب