AAH3:16
True Gamer
كوجيما: اللعبة لا تتمحور حول القتل، عن التواصل.. تستطيع القتل لو اردت ولكن يوجد عواقب، لا انصح به
نورمان ريدوس: اللعبة ليست اقتل الجميع لتفوز، انها عن التواصل
مادز ميكلسن: كونسبت اللعبة قائم على التواصل بين اللاعبين، اشخاص من دول مختلفة وبلغات مختلفة يجتمعوا مع بعض ليتواصلوا مع بعض
كوجيما يستعرض قيمبلاي مدته 40+ دقيقة ويحضر بنفسه ويتكلم عن كل شيء ينعرض في اللعبة ويكرر اللعبة مب عن القتل وفي الاخير تقول الناس متوقعة اكشن كومبات مثل فانتوم باين
كوجيما كان صريح حول توجه اللعبة، وكان واضح انها مش لعبة رعب ولا لعبة زي ميتل جير وانها لعبة عن التواصل وما تركز على القتل، كوجيما كان واضح اكثر من أي مرة يطور فيها لعبة
اذا ما تتابع اللعبة ولا تتابع استعراض قيمبلاي مدته 40+ دقيقة ولا ولا.. فهذي مشكلتك وتوقعك لوحدك لان المطور كان واضح في هالنقطة
وتدري ايش المشكلة؟ ان فيه مراجعات قريتها تنتقد ان اللعبة ما تعطيك سلاح تقاتل به الى بعد مدري كم ساعة، كيف ممكن هالشيء يكون سلبية؟ اللعبة مو توجه مثل CoD مثلًا عشان تنتقدها على هالشيء، شيء غريب
اللعبة متابعها من أول بأول ومازلت متحمس لها وواثق من مستواها اللي صار من قبل
أن في تكتم على محتوى اللعبة وفجأة في خلال ٣ شهور تم الكشف عن كل شئ وأنا مستعد أحلف أن نص المراجعين اللي خسفو فيها مايدرون بشئ او ماعجبتهم الفكرة أساسا بإستثناء مراجعة محمد اللي عندي تحفظ عليها
اللي صاير هنا يذكرني بنفس سيناريو مفاجأة متل جير سوليد ٢ البطل طلع رايدن ولعبة قصيرة ومحتواها السينمائي يصل ل 80% وللي المفارقة اللعبة حصلت على إجماع النقاد
طبعا حتى لاتفهمني غلط المراجعات اللي عطت اللعبة ٤ وآخرها جاينت بومب فضيحة لأنه هنا جالس يحطها بصف جوست ريكون وفال اوت WWE2K20 ومأنه يصف اللعبة بالمكسورة
ترك كل شي وركز على نقطة الديلفري والتكرار
حتى محمد البسيمي اللي ذم اللعبة أشوفه مدح كثير بصمة كوجيما والقصة والميكانيكس
فكيف يجي واحد يعطيها ٤ ؟؟