الموضوع الرسمي لـ نقاش اخبار Sekiro: Shadows Die Twice

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
#61
Dark Souls 3 مش أفضل لعبه تعطيك تصور عن قصص ألعاب السولزبورن. قصتها أغلبها fan service و مليانه refrences للجزء الأول. إعتبرها مثل MGS4.
اللعبة لوحدها ما فيها اي شي يجعل الأحداث اللي امامك منطقية ، في كل خطوة اتساءل و ما أجد اجابة في اللعبة و الفانز يحيلونك لمواقع الويكيا ، على الاقل MGS4 فيها قصة و أحداث مع اني اعتبرها أسوء جزء في السلسلة لكن على الاقل فيها قصة و حبكة و تحاول تربطك مع ابطالها.
كلام عام وغير دقيق بجانب إنه مش عن تجربة ومعرفة كاملة بجوانب القصة/اللور ونقاشات/اختلاف الفانز فـ ما أقدر أكمل معاك في النقطة ذي أكثر من كذا
على راحتك ، بس وصفك لكلامي انه عام و غير دقيق .. الخ ما أسميه نقاش عزيزي ، على العموم انا وضحت نقطتي بالشكل الكافي ، ان اللعبة ما لها قصة و الدليل تضارب آراء اللاعبين و عشاقها تحديداً فيما بينهم كما ذكرت سالفاً.
هاه ؟ لو بنتكلم بشكل عام فـ هذه مش قاعدة! يعتمد على الكاتب في تحديد درجة الارتباط بينهم
ولو بنتكلم عن السولز فـ القصة واللور مرتبطين ببعض، اللور هو المُشْكِل للسيتنق والقصة بالسولز
اللعبة تعتمد على اللور بشكل عام حتى ان اللور يساهم فيه الفانز بطريقة مباشرة كذلك و يدخل فيه النظريات و الاستنتاجات .. الخ ، القصة و الحبكة تختلف اختلاف جذري عن اللور ما يحتاج افصل فيها النقطة لأن الأخ @Yashiro شرح بالشكل الكافي الفروقات بينهم فأحيلك اليه.
وأنت ماتعبت نفسك وبحثت عنها، المطور لو مايبغى يتعب نفسه فعلا كان سردها لك بشكل مباشر وواضح وريح نفسه ولا اوجع رأسه يوزع اجزاءها في جميع عالم/عناصر اللعبة، والفكرة خلف هذا هو البحث/الربط والاستنتاج/التحليل
ماتشوف الاسلوب هذا مثير للاهتمام ومناسب لك ؟ ببساطة يعني مش موجهها لك فـ أسحب عليها ولاتوجع رأسك كمان، لكن إِنك تجي وتنسف كل القصة واللور الموجود فيها بسبب عدم معرفة وفهم منك للجوانب ذي!؟... مش حلوة .
لهذا السبب قلت عن التصميم تعيس في السرد القصصي داخل اللعبة نفسها ، المطور ما قدر يوصل فكرته القصصية و فشل فيها او ان اللعبة ما فيها قصة و لا حبكة تحرك الأحداث ، مجرد ادخل على زعيم في قاعة مثل الكنيسة اسمه بونتيف و تقاتل معاه و اهزمه و اذا سألت نفسك من هذا بونتيف؟ روح لموقع الويكيا و استفسر هناك! ، شايف اللي أقصده الآن ان حتى اللور اللي هو المفروض ان اللعبة تعتمد عليه حسب زعم بعض الفانز ما توفره لك اللعبة لازم تروح و تبحث في المواقع عن الشخصية ، غير ان الصفحات في الويكيا شحيحة في المعلومات و نصها نظريات ما تم اثباتها كلها شغل تخمين من الفانز.

على العموم انا أعتقد اني شرحت وجهة نظري بالشكل الكافي بخصوص موضوع القصة و الحبكة في العاب السولز فأكتفي بهذا القدر.
 
بادئ الموضوع #62
على راحتك ، بس وصفك لكلامي انه عام و غير دقيق .. الخ ما أسميه نقاش عزيزي ، على العموم انا وضحت نقطتي بالشكل الكافي ، ان اللعبة ما لها قصة و الدليل تضارب آراء اللاعبين و عشاقها تحديداً فيما بينهم كما ذكرت سالفاً.
معليش بس كلامك فعلا عام وغير دقيق، ودليلك على عدم وجود القصة هو تضارب اراء الفانز حول جزئيات منها ؟ نايس...
اللعبة تعتمد على اللور بشكل عام حتى ان اللور يساهم فيه الفانز بطريقة مباشرة كذلك و يدخل فيه النظريات و الاستنتاجات .. الخ ، القصة و الحبكة تختلف اختلاف جذري عن اللور ما يحتاج افصل فيها النقطة لأن الأخ @Yashiro شرح بالشكل الكافي الفروقات بينهم فأحيلك اليه.
يس اللعبة ماتمتلك أي قصة وحبكة تقليدية أنت متعود عليها
لهذا السبب قلت عن التصميم تعيس في السرد القصصي داخل اللعبة نفسها ، المطور ما قدر يوصل فكرته القصصية و فشل فيها او ان اللعبة ما فيها قصة و لا حبكة تحرك الأحداث ، مجرد ادخل على زعيم في قاعة مثل الكنيسة اسمه بونتيف و تقاتل معاه و اهزمه و اذا سألت نفسك من هذا بونتيف؟ روح لموقع الويكيا و استفسر هناك! ، شايف اللي أقصده الآن ان حتى اللور اللي هو المفروض ان اللعبة تعتمد عليه حسب زعم بعض الفانز ما توفره لك اللعبة لازم تروح و تبحث في المواقع عن الشخصية ، غير ان الصفحات في الويكيا شحيحة في المعلومات و نصها نظريات ما تم اثباتها كلها شغل تخمين من الفانز.
قصص الزعماء تحصلها في وصف ارواحهم بعد ماتقتلهم او في وصف أسلحتهم/دروعهم او من بعض الـNPCs او في عالم اللعبة عموما بعض الايتمات/الاسحار والخواتم تكون مرتبطة بقصة زعيم

و زي ماذكرت أكثر من مرة البحث والربط، الاستنتاج والتحليل، هي فلسفة ميازاكي بعرض وسرد قصصه


عموما وضحت جميع نقاطي وذكرت اللي عندي .. وياليت يرجع الموضوع عن سيكرو فقط .
 
#63
بالنسبة لرزلوشن اللعبة فروم سوفت ما أكدوا ايش ناوين يتخذوا اي توجه.
الي تحت مقتبس من موضوع قديم من ريديت
KaemoZ

139d


The demo that Vaati and ENB played was a closed demo using a PC running at 4K60.

ENB asked the developers what they were planning for consoles, and they replied with "We'll target resolution and then framerate" So it'll probably be:

XB: 1080p30

PS4: 1080p30

XBX: 4K30 or 2K60

PS4 PRO: 2K30 or 1080p60
طبعاً اصحاب الPc شكله الوضع سليم معكم. بس اصحاب الكونسول ايش رايكم؟ عن ماذا تبحث في لعبة اكشن من فروم سوفت؟؟
Nioh مع الاكشن مود 60 فريم ثابت و رزلوشن متذبب 1080 /720 p مظهر ممتاز جداً بس الاهم سلاسة الجيمبلاي.
جود اوف وار ايضاً كان عندها خيارات فريم ريت على حساب الرزلوشن. كانت كويسة مع شوية هبوط بس يظل افضل من الموفي مود الي متواجد.
فروم سوفت الى يومك ما نزلوا باتش لبلدبورن لرفع الفريم على البرو. دارك 2 و 3 حصلوا ابجريد في الفريم رايت بس ما جربته.
 
#64
طبعاً اصحاب الPc شكله الوضع سليم معكم
نسخة البي سي اذا دارك سولز 3 كانت مؤشر فهي الافضل دقة الوضوح تصل الى 4K يمكن اكثر و 60 فريم مع اني اتمنى تكون الفريمات مفتوحة و ياليت يكون في دعم لشاشات الالترا وايد.
 
#65
بالنسبة لرزلوشن اللعبة فروم سوفت ما أكدوا ايش ناوين يتخذوا اي توجه.
الي تحت مقتبس من موضوع قديم من ريديت

طبعاً اصحاب الPc شكله الوضع سليم معكم. بس اصحاب الكونسول ايش رايكم؟ عن ماذا تبحث في لعبة اكشن من فروم سوفت؟؟
Nioh مع الاكشن مود 60 فريم ثابت و رزلوشن متذبب 1080 /720 p مظهر ممتاز جداً بس الاهم سلاسة الجيمبلاي.
جود اوف وار ايضاً كان عندها خيارات فريم ريت على حساب الرزلوشن. كانت كويسة مع شوية هبوط بس يظل افضل من الموفي مود الي متواجد.
فروم سوفت الى يومك ما نزلوا باتش لبلدبورن لرفع الفريم على البرو. دارك 2 و 3 حصلوا ابجريد في الفريم رايت بس ما جربته.
انا راضي ب١٠٨٠ بي و ٦٠ اف بي اس .. اذا البلاي٤ برو قدر عليها فهي نسختي .. اذا لا .. فنسخة البي سي.
 
بادئ الموضوع #68
الـhub فـ سيكرو بيكون Temple، المكان هذا تطور فيه شخصيتك، تقابل فيه NPCs الخ.... تقدر ترجع للـTemple عن طريق تماثيل صغيرة تحصلها موزعة بعالم اللعبة شيء شبيه بـ البونفاير


شوية كلام من Yasuhiro عن الـhub وتشعب طرقه واللي مابتتفرع لجميع الجهات من البداية لكن مابتكون خطية من A لـ B

You can access different areas directly from the Dilapidated Temple, though it’s not quite as expansive as the hubs from previous From games. “It doesn’t branch out in every direction right from the start,” Kitao says. “That said, it’s not a kind of linear progression from A to B to C. You do have points with branching paths, with forks in the road.”

ميازاكي ايضا تكلم عن الحرية الكبيرة اللي بتقدمها اللعبة بـ استكشاف العالم ...

Hidetaka Miyazaki says it’ll be among From’s most open areas. “We feel like Sekiro’s probably on the higher end of the spectrum in terms of the freedom the player has to explore the world if we’re to compare it to our previous games,” he says. “Particularly from the mid-game onward, the world really opens up, and you have a great deal of choice and freedom about which order and way you choose to explore.”

https://www.gameinformer.com/2019/01/09/heres-what-you-can-do-in-sekiros-hub-area
 
بادئ الموضوع #71
GI استعرضوا جيمبلاي جديد وحصري لـ سيكرو ..

Exclusive Gameplay From Sekiro: Shadows Die Twice's Hirata Estates



we're diving in deep and sharing everything we learned about Hidetaka Miyazaki's next game. During our trip to the studio, we played the game for several areas and explored a new area called Hirata Estates. The area is technically a flashback, taking place three years before the events of the main game and helps to explain Sekiro's relationship with a character known as the "young lord".


تقدر تسبح في سيكرو @@


مان حماسي لـ سيكرو الان يذكرني بـ أيام بلودبورن وهذا الشيء غير صحي >>
 
التعديل الأخير:
#72
اللعبة أصعب من بلودبورن يا شباب ؟؟؟؟ بصراحة نفسي اجرب اللعبة بس خايف تكون أصعب من بلودبورن انا بالموت لما خلصت بلودبورن حتى الآن مش عارف كيف خلصتها
 
بادئ الموضوع #73
اللعبة أصعب من بلودبورن يا شباب ؟؟؟؟ بصراحة نفسي اجرب اللعبة بس خايف تكون أصعب من بلودبورن انا بالموت لما خلصت بلودبورن حتى الآن مش عارف كيف خلصتها
صعب تحكم على صعوبة اللعبة من الان .. لكن من خلال متابعتي لها الى الان على الأقل، اتوقع بتكون بنفس الصعوبة او أصعب حتى بسبب تركيزها الكبير على إتقانك لعناصر الجيمبلاي فيها..
ايضا مابيكون فيها Level Grinding و كو-اب وهذا الشيء كمان ممكن يصعبها أكثر لكن عموما متأكد صعوبتها بتكون موزونة وعادلة ومكافأة .
 
#74
اللعبة أصعب من بلودبورن يا شباب ؟؟؟؟ بصراحة نفسي اجرب اللعبة بس خايف تكون أصعب من بلودبورن انا بالموت لما خلصت بلودبورن حتى الآن مش عارف كيف خلصتها
كتعقيد؟ اسهل بالراحه. لأنها استغنت عن أغلب عناصر الاربيجي والستامينا مانجمنت وغيرها.

بس كجيمبلاي وأعداء صعب الواحد يحكم من الحين.
 
#75
كل ما تظهر معلومات اكثر عنها كل ما احس انها نينجا جايدن الحلم والامتداد للجزء الاول والتطور المناسب له، حماسي لها لا يوصف.
 
#76
صعب تحكم على صعوبة اللعبة من الان .. لكن من خلال متابعتي لها الى الان على الأقل، اتوقع بتكون بنفس الصعوبة او أصعب حتى بسبب تركيزها الكبير على إتقانك لعناصر الجيمبلاي فيها..
ايضا مابيكون فيها Level Grinding و كو-اب وهذا الشيء كمان ممكن يصعبها أكثر لكن عموما متأكد صعوبتها بتكون موزونة وعادلة ومكافأة .
كتعقيد؟ اسهل بالراحه. لأنها استغنت عن أغلب عناصر الاربيجي والستامينا مانجمنت وغيرها.

بس كجيمبلاي وأعداء صعب الواحد يحكم من الحين.
مشكلتي محكوم بالوقت مافي عندي وقت فراغ اقدر العب الألعاب صعبة حاليا بسبب شغلي يعني صعب اضل أخسر وارجع العب الخ أيام دارك سولز بلودبورن راحت هسا ممكن العب ساعة أو أقل حتى :( صعب احط وقتي كلو ع لعبة صعبة و يرتفع ضغطي وانا بحاول ما اموت بس بصراحة الألعاب فروم سوفت الألعاب اسطورية بالمعنى الكلمة بتمنى ع الأقل تكون أسهل من بلودبورن وممكن يتغير وضعي ويكون عندي وقت فراغ وأقدر اجرب اللعبة

بحس كل ما تكبر بالعمر ويكون عندك التزامات الواحد صار يتجنب يلعب الألعاب صعبة الله يرحم أيام زمان بس :( :( كان الواحد عندو قدرة يقعد بالساعات يلعب ويخسر ويرجع يلعب هسا الوضع اختلف
 
#77
كتعقيد؟ اسهل بالراحه. لأنها استغنت عن أغلب عناصر الاربيجي والستامينا مانجمنت وغيرها.

بس كجيمبلاي وأعداء صعب الواحد يحكم من الحين.
بإستثناء عناصر الاربيجي اشوف ان سيكيرو اعقد من بلودبورن من ناحية الجيمبلاي: عندك الstun gauge مكان الستامينا، التركيز الاكبر على الاستراتيجية، القفز، الاسلحة الفرعية في مكان اليد الصناعية اللي كل نوع منهم يأثر في القتال بشكل مختلف، اسلحة اساسية مختلفة، واحتمال كبير حركات جديدة للأسلحة تفتحتها مع تقدمك في اللعب.

اتمنى بس ان الريبلاي ڤاليو يكون عالي جداً لأني ناوي اقعد عليها حصرياً لمدة شهور عديدة زي ما قعدت على بلودبورن ::evil::
 
بادئ الموضوع #78
اتمنى بس ان الريبلاي ڤاليو يكون عالي جداً لأني ناوي اقعد عليها حصرياً لمدة شهور عديدة زي ما قعدت على بلودبورن ::evil::
أعتقد الريبلاي ڤاليو فيها بيكون ضعيف مقارنة بالسولزبورن وغالبا بسبب عدم وجود كلاسات و لوت سيستم + الاونلاين..... أتمنى أكون مُخطىء ..
 
#79
GI استعرضوا جيمبلاي جديد وحصري لـ سيكرو ..

Exclusive Gameplay From Sekiro: Shadows Die Twice's Hirata Estates







تقدر تسبح في سيكرو @@


مان حماسي لـ سيكرو الان يذكرني بـ أيام بلودبورن وهذا الشيء غير صحي >>
مقطع اللعب رائع و يحمسني أكثر للعبة ، لولا تواجد DMCV كان ممكن تكون لعبتي في مارس + واضح انهم يلعبونها على جهاز بي سي بيفي ، اتمنى بس انهم يدعموا شاشات الالترا وايد.
 
#80
مقطع اللعب رائع و يحمسني أكثر للعبة ، لولا تواجد DMCV كان ممكن تكون لعبتي في مارس + واضح انهم يلعبونها على جهاز بي سي بيفي ، اتمنى بس انهم يدعموا شاشات الالترا وايد.
معجب كثير بسلاسة اللعبة و الحرية و الخيارات المختلفة التي يوفرها الجيمبلاي و تصميم المراحل، سواء عمودياً أو أفقياً، اللعبة اكثر تنويع و تعقيد من جيمبلاي السولز الاحادي و اكثر نعومة و هذا يجعلني أتحمس لها أكثر مهما كانت الصعوبة.
 
بادئ الموضوع #81


Sekiro: Shadows Die Twice's New Combat Options Means Bosses Are A Little Different

Sekrio, with a fixed protagonist, allows us to hone in on that single-player experience, and tweak the boss battles and the encounters to accomodate for all of these tools at the shinobi’s disposal. So we want players to eventually use every aspect of their arsenal and really use their cunning, and use every aspect of their skillset, to take on these really challenging foes.”
فلسفة تصميم معارك الزعماء في سيكرو بتكون مختلفة شويتين عن ألعاب فرومسوفت السابقة.. مثلا بالسولز معارك الزعماء مصممة حول كلاسات مختلفة فـ محاولة ضبط ووزن تصميم المعارك لأكثر من playstyles صعبة للغاية ومش كل مرة ينجحوا في هذا، بنسبة عالية حتقدر تكسر الوزنية بسهولة ..

اما في سيكرو تصميم المعارك مُركَّز ومبني على أسلوب لعب معين ومحدود، فـ عملية الضبط والوزن على هذا الأسلوب أسهل وتتيح لهم حرية وخيارات أكثر في استغلال جميع ميكانيكات اللعبة واللعب حولها بالشكل اللي يبغوه

هذا يعني المعارك في سيكرو تتطلب مهارة عالية وإتقان/استغلال جميع ادوات وميكانيكات اللعبة المتاحة.. أعتقد وأتمنى سيكرو حتكون أصعب لعبة لفروسوفت @@



ويو ::sweat::...... جوتي السنة ذي محجوز خلاص .


عموما شيكوا عـ الرابط اللي فوق فيه معلومات وتفاصيل كثيرة وحلوة .
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #83
The New Progression System of Sekiro: Shadows Die Twice



VaatiVidya تكلم بالمقطع عن الـProgression System الجديد ومع بعض من تحاليله المثيرة بجانب تفاصيل جديدة

واحدة من المعلومات المثيرة اللي ذكرها وممكن فاتتني هي ....:

إنه بيكون فيه NPCs يساعدوك عند الزعماء واذا ماتوا خلال الفايت فـ بتكون نهايتهم خلاص بعكس السولز اللي يرجعوا ثاني
ايضا سيكرو بيكون فيها موسيقى خارج قتالات الزعماء! ..
 
التعديل الأخير:
#84

مقطع جديد للجيمبلاي و يتكلم فيه الـ lead game designer للعبة Masaru Yamamura، عن كيفية تصميم نظام القتال و مقارنته مع العابهم السابقة،
و كيف يشكل تحدي كبير بالنسبة لهم، و أنهم متحمسين بشكل كبير لتجربة اشياء جديدة في هذه اللعبة و عدم التقوقع في غطاء العاب السولز.

المقابلة مثرية و توضح كيفية تفكير و نظرة المصممين للعبة، و جعلتني أتحمس بشكل كبير لها أكثر من أي وقت مضى،
أيضاً اللعبة تعتمد بشكل رئيسي على الانيميشن سواء في التحكم باللاعب او تفادي هجمات الاعداء و عمل counter لهم عبر ملاحظة الانيميشن الخاص فيهم، ويجب أن تكون دقيق جداً اثناء القتال و تتصرف في الوقت المناسب.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #85

مقطع جديد للجيمبلاي و يتكلم فيه الـ lead game designer للعبة Masaru Yamamura، عن كيفية تصميم نظام القتال و مقارنته مع العابهم السابقة،
و كيف يشكل تحدي كبير بالنسبة لهم، و أنهم متحمسين بشكل كبير لتجربة اشياء جديدة في هذه اللعبة و عدم التقوقع في غطاء العاب السولز.

المقابلة مثرية و توضح كيفية تفكير و نظرة المصممين للعبة، و جعلتني أتحمس بشكل كبير لها أكثر من أي وقت مضى،
أيضاً اللعبة تعتمد بشكل رئيسي على الانيميشن سواء في التحكم باللاعب او تفادي هجمات الاعداء و عمل counter لهم عبر ملاحظة الانيميشن الخاص فيهم، ويجب أن تكون دقيق جداً اثناء القتال و تتصرف في الوقت المناسب.
تغيير فورملا ناجحة والرغبة بالتجديد شيء يخليني أحترم ميازاكي وفرومسوفت أكثر..
مُذهل كيف طوروا ووسعوا ميكانيكات السولزبورن للفل جديد ومختلف بدون مايفقدوا بصمتهم والـfeel تبع ألعابهم، شيء كثير شركات تفشل فيه، متأكد ماكانت مهمة سهلة .
 
#86

مقطع جديد للجيمبلاي و يتكلم فيه الـ lead game designer للعبة Masaru Yamamura، عن كيفية تصميم نظام القتال و مقارنته مع العابهم السابقة،
و كيف يشكل تحدي كبير بالنسبة لهم، و أنهم متحمسين بشكل كبير لتجربة اشياء جديدة في هذه اللعبة و عدم التقوقع في غطاء العاب السولز.

المقابلة مثرية و توضح كيفية تفكير و نظرة المصممين للعبة، و جعلتني أتحمس بشكل كبير لها أكثر من أي وقت مضى،
أيضاً اللعبة تعتمد بشكل رئيسي على الانيميشن سواء في التحكم باللاعب او تفادي هجمات الاعداء و عمل counter لهم عبر ملاحظة الانيميشن الخاص فيهم، ويجب أن تكون دقيق جداً اثناء القتال و تتصرف في الوقت المناسب.
وااو معلومات جد ممتازة وواضح الشغل اللي فيها و التغيير عن فورميلا السولزبورن ، متحمس العبها على البي سي لان يبدو هي النسخة الموجودة في الاستعراض قمة في السلاسة و النعومة في الحركة يخدم توجههم الجديد بشكل كبير ، و كذلك متحمس اجربها على الالترا وايد راح تكون تجربة رائعة و خاصة ، جداً مهتم فيها.
 
#87

مقطع جديد للجيمبلاي و يتكلم فيه الـ lead game designer للعبة Masaru Yamamura، عن كيفية تصميم نظام القتال و مقارنته مع العابهم السابقة،
و كيف يشكل تحدي كبير بالنسبة لهم، و أنهم متحمسين بشكل كبير لتجربة اشياء جديدة في هذه اللعبة و عدم التقوقع في غطاء العاب السولز.

المقابلة مثرية و توضح كيفية تفكير و نظرة المصممين للعبة، و جعلتني أتحمس بشكل كبير لها أكثر من أي وقت مضى،
أيضاً اللعبة تعتمد بشكل رئيسي على الانيميشن سواء في التحكم باللاعب او تفادي هجمات الاعداء و عمل counter لهم عبر ملاحظة الانيميشن الخاص فيهم، ويجب أن تكون دقيق جداً اثناء القتال و تتصرف في الوقت المناسب.
بسم الله

 
#88
وااو معلومات جد ممتازة وواضح الشغل اللي فيها و التغيير عن فورميلا السولزبورن ، متحمس العبها على البي سي لان يبدو هي النسخة الموجودة في الاستعراض قمة في السلاسة و النعومة في الحركة يخدم توجههم الجديد بشكل كبير ، و كذلك متحمس اجربها على الالترا وايد راح تكون تجربة رائعة و خاصة ، جداً مهتم فيها.
حتى مظهر اللعبة تحسن كثير و اصبح جميل مقارنة مع أول عرض رأيناه في E3
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.