hits counter
Pineapple

مشاركات الملف الشخصي المنشورات معلومات

  • بعد ما أنهيت Unreal Gold لعبة رهيبة على فكرة حتى بعد كل هالسنوات ، بدأت العب Ghostrunner هذي أول لعبة حديثة ألعبها من فترة طويلة ، أعتقد آخر لعبة حديثة لعبتها كانت فالهالا.
    • Like
    Reactions: جُرَيْج
    Pineapple
    Pineapple
    واجهت عدة مشاكل تقنية معها اولها مشاكل تعليق في قائمة تطوير الشخصية لاكثر من مرة و حلها كان حذف التخزينة ، ثاني مشكلة ان اللعبة رفضت تحمل التخزينة بعد ما بديت من البداية مرة ثانية لكن حلها كان يدوي و مزعج ، ثالث مشكلة هو انخفاض الأداء فجأة في نهاية اللعبة بشكل غريب.
    Pineapple
    Pineapple
    بعيداً عن هالمشاكل التقنية فاللعبة كانت جيدة جداً ، طريقة اللعب ممتعة لكنها جداً صعبة و فيها تحدي كبير ، تقنياً من أجمل ما رأيت أرت و مؤثرات بصرية ، الموسيقى رهيبة و حماسية ، القصة و الاحداث مسطحة و بسيطة لكنها تفي بالغرض ، بشكل عام راضي عن اللعبة.
    انهيت Prey و الآن بدأت في Unreal Gold ، من اوائل الالعاب اللي دعمت البطاقات الرسومية تحديداً بطاقات الفودو ، اللعبة كمظهر و تقنيات كانت تنافس Quake في وقتها بل و تتخطاهاوفي بعض الاحيان ، الاستعراض اللي في بداية اللعبة اسطوري و كل من لعبها يتذكره.

    بدأت ألعب Prey ، لا مو Prey اللي طورها فريق Arkane لكن Prey القديمة اللي طورها فريق Human Head على محرك مطور من محرك id tech 4 نفس المحرك اللي تم تطوير DOOM 3 عليه ، اللعبة من اوائل الالعاب اللي قدمت فكرة ال Portals للتنقل في المرحلة و كذلك في حل بعض الالغاز.
    • Like
    Reactions: abdo عبدو
    Pineapple
    Pineapple
    بطل اللعبة من الهنود الحمر او سكان امريكا الاصليين ، فيها دمج حلو لفلكلور الهنود و اساطيرهم و استخدامها في حل الالغاز مثلاً و اكتساب مهارات جديدة ، من الالعاب المهضوم حقها في وقتها الحقيقة خصوصاً انها حاولت تقدم شي جديد و مبتكر.
    Zechs Merquise
    Zechs Merquise
    على ما اعتقد العبه مو موجوده بطريقه رسمية دجيتل , احتمال اجربها قريب
    Pineapple
    Pineapple
    صحيح اللعبة تم حذفها من ستيم لكن اشتريتها من موقع طرف ثالث نسيت اسمه ، اعتقد في مواقع تبيعه مثل ebay.
    راح أبدأ ألعب Heretic II و هي الجزء الرابع اذا جاز التعبير لسلسلة Heretic/Hexen ، اللعبة أيضاً من تطوير Raven Software و تم بناءها باستخدام محرك id tech 2 اللي هو محرك Quake II ، الجديد في هاللعبة مقارنةً بالأجزاء السابقة ان اللعبة منظور الشخص الثالث ، الأجزاء السابقة كانت منظور أول ، لكن الفرق هنا ان الشخصية ظاهرة لكن التحكم مقارب لتحكم ألعاب المنظور الأول.
    Pineapple
    Pineapple
    للأسف ان اللعبة ما هي متوفرة للبيع في أي متجر ، لكنها متوفرة في اغلب مواقع الـ ISOs و السوفتوير المهمل ، لحسن الحظ ان مجتمع المعدلين اهتم في هاللعبة و في كذا تحديث لتعديل اللعبة و جعلها تعمل بشكل أفضل على نسخ حديثة من الويندوز و قطع الهاردوير.

    • Like
    Reactions: Cinnamon
    بعد محاولات متكررة اني اشغل Hexen II على السورس بورت اللي كلها باءت بالفشل قررت اخيراً اني العب النسخة الفانيلا اللي بطبيعة الحال تفتقد لعدد كبير من اعدادات ال QoL ، اعتقد بعد ريماستر Quake اللعبة اللي اتمنى ان نايت دايف يمسترها هي Hexen II لانها محتاجة هالمعاملة بالفعل لان و لا سورس بورت يعطي هاللعبة حقها.
    • Like
    Reactions: pongamer
    Pineapple
    Pineapple
    Hexen II هي لعبة منظور اول شوتر مع عناصر اربيجي من تطوير Raven Software و نشر id ، هي الجزء الثالث من سلسلة Heretic/Hexen ، اللعبة مبنية على نسخة مطورة من محرك Quake الشهير ، بداية اللعبة تختار واحد من اربع كلاسات و هم Paladin و Crusader و Assassin و Necromancer ، كل كلاس يتميز باسلحته و قدراته الخاصة.
    • Like
    Reactions: pongamer
    Pineapple
    Pineapple
    اللعبة مشهورة بصعوبة مراحلها و تعقيدها ، بنسبة كبيرة راح تحتاج بالنهاية الى دليل حتى تنهيها لانك راح تضيع بدونه ، اللعبة لها ستايلها و مظهرها الخاص اللي يميزها عن العاب id الثانية مع انها تستخدم نفس محرك Quake الا انها كمظهر برايي افضل.
    • Like
    Reactions: pongamer
    Powerslave EX قادمة للبي سي ، للي ما يعرفها هي لعبة تصويب منظور أول مشهورة في التسعينيات لكن للأسف مو على البي سي
    Pineapple
    Pineapple
    اللعبة كانت مشهورة أكثر على الكونسول تحديداً البلايستيشن و الساترن خصوصاً نسخة الساترن ، نسخة البي سي كانت مجرد Doom Clone و سيئة في هذا الشي ، لكن على الكونسول كانت لعبة شوتر مع حس مغامرة و بلاتفورمينق و حل الغاز و للأسف انها اندفنت مع هالأجهزة ، الآن استوديو نايت دايف راح يعمل نسخة ريماستر لنسخة الكونسول على البي سي و راح يتم بيعها رقمياً على متجر GOG و ممكن تتوفر على متاجر ثانية.
    Pineapple
    Pineapple
    اللعبة راح تدعم كل خصائص الرسومات الحديثة مثل دعم الشاشات العريضة و SMAA و غيره.

    Valve قد تستخدم هاردوير الـ Steam Deck في بناء خوذة VR منفصلة مستقبلاً ، فكرة جداً ممتازة خصوصاً مع دعم ستيم برأيي راح تكون حل أفضل من اللي تقدمه Oculus و حتى سوني خصوصاً انك ما راح تحتاج جهاز بي سي او كونسول لتشغيل الألعاب.

    حسب استبيان ستيم للهاردوير فبطاقة RTX 3090 تمتلك حصة في السوق أعلى من جميع بطاقات سلسلة RX 6000.
    ADATA/XPG تعلن عن ذواكر DDR5 العشوائية و تصل سرعتها الى 12600 MT/s و القطعة الواحدة تحمل ٦٤ جيجابايت ..

    Pineapple
    Pineapple
    للتذكير ان أول منصة راح تدعم ذواكر DDR5 هي منصة Z690 لمعالجات Alder Lake من انتل بالاضافة الى دعم PCI-E Gen 5.
    القفزة من Ampere الى Lovelace تساوي القفزة من Maxwell الى Pascal حسب احد المسربين ..

    • Like
    Reactions: Aziz18
    شيطون
    شيطون
    الباسكال كروت 10xx والماكسويل ال 900 ولا انا غلطان ؟
    Pineapple
    Pineapple
    أيوه.
    3Dfx تنشيء حساب في موقع و تعلن عن العودة لتطوير البطاقات الرسومية بعد غياب ٢٠ عاماً ، البعض يعتقد انها مجرد مزحة ، الشركة معروفة بتطوير بطاقات Voodoo الشهيرة في منتصف التسعينيات و بداية الألفين لكنها اعلنت افلاسها و شركة نفيديا اشترت معظم اصولها ..

    العب حالياً بيتا هيلو انفنت ، الطور الجماعي لا زال ممتع لكن الأداء سيء بحكم انها بريفيو و متأكد ان الأداء راح يتحسن مع الاصدار النهائي.
    غداً ميكروسوفت راح تصدر بريفيو هيلو انفنت الطور الجماعي عن طريق دعوات لبعض اللاعبين ، أرسلوا لي دعوة و ان شاء الله راح اجربها ، من زمان ما لعبت طور جماعي لهيلو يمكن من ايام ريتش.
    سوني تؤكد و هو شي بديهي بالأساس ان الاستحواذ على Nixxes هدفه هو مساعدتهم في نقل ألعابهم للبي سي بجودة أعلى.
    فيديو مهم جداً من ديجيتال فوندري عن أهم تقنية رسومية في تاريخ الرسومات الثلاثية الأبعاد "الاضاءة العالمية" او Global Illumination و رحلة المطورين في محاكاة الاضاءة و توابعها وصولاً الى تتبع الأشعة ..

    يبدو ان نفيديا عندها معماريتين بوضع الاستعداد ، المعمارية الأولى Lovelace و رقاقة AD102 و الثانية معمارية Hopper و رقاقة GH202 ، الأولى Monolithic من ناحية التصميم و الثانية MCM او Multi Chip Module ، اطلاق احدهما للسوق يعتمد على وضع AMD مع معمارية RDNA 3 اللي بدورها تعتمد على تصميم MCM.
    مشاعري متضاربة بخصوص ريميك ديد سبيس خصوصاً ان اللعبة لا زالت متماسكة بعد كل هالسنوات و ما اظن تحتاج ريميك ، راح انتظر و احكم بعدها.
    Black Wolf
    Black Wolf
    اتفق معك الحقيقة بس مع ذلك متل ما انت حكيت خلينا ننتظر ونشوف، بصراحة متحمس اشوفها مبنية بالكامل للجيل الجديد اذا اشتغلوا عليها بضمير ممكن نطلع بلعبة مظهريا اكثر من رائعة
    • Like
    Reactions: pongamer
    Resident Evil Village نزل لها تحديث بعد طول انتظار على ستيم ، كل مشاكل الأداء تم معالجتها و كذلك كابكوم اضافت دعم AMD FSR جربته و الحقيقة الصورة سيئة معاه فرجعت للنيتف لكنه موجود للي يبي اداء اعلى شوي ، تمنيت لو المشاكل هذي تم حلها وقت الاصدار لأنها كانت مزعجة و خربت تجربتي الى حد ما.
    رجعت ألعب فالهالا بعد ما تركتها مدة ، السيتنق حلو لكن خلطة أجزاء اساسنز كريد الأخيرة أظن وصلت الى أوجها ، أعتقد السلسلة محتاجة تجديد في الأفكار لأن عالم مفتوح كبير مترامي الاطراف ما عاد له جاذبية ، على الأقل من اللي لعبته بالوقت الحالي اللعبة على ما يبدو ما تتطلب جرايندنق و تلفيل نفس آخر جزء.
    شيطون
    شيطون
    هم بيجددوها ويخلونها لعبة خدمات ::laugh::
    Pineapple
    Pineapple
    راح أؤجل حكمي على موضوع لعبة الخدمات حتى اشوف شنو ممكن يقدمون ، هل راح تكون لعبة خدمات نمطية او انهم راح يقدمون محتوى متنوع؟ لكن في احتمالية كبيرة ان فالهالا هي آخر لعبة العبها في السلسلة.
    ميكروسوفت تتراجع عن حصر خاصية DirectStorage للـ Windows 11 و الآن الخاصية أيضاً راح تتوفر في الـ Windows 10 ، قرار الحصر كان غبي برأيي خصوصاً ان عدد كبير لا زال يستخدم Windows 10 و أعتقد راح يستمر لبضعة سنوات.

    أنهيت System Shock 2 ، بعيداً عن مظهر اللعبة اللي اكيد افضل من الأول الا ان اللعبة الى الآن متماسكة و صلبة في جميع انظمتها ، جداً محزن ان العاب مثلها اصبحوا عملة نادرة في هالزمن و في وضع السوق الحالي.
    Pineapple
    Pineapple
    كين ليفين تقريباً نقل كل اللي تعلمه من تجربته في تصميم اللعبة الى لعبته القادمة BioShock ، تطوير الشخصية و قدراتها و عناصر لعب الأدوار و كذلك الباك تراكنج و غيره.
    • Like
    Reactions: pongamer
    Pineapple
    Pineapple
    حتى قدرات التهكير متوفرة و مشابهة جداً للمتواجدة في لعبة BioShock ، تقدر تهكر أجهزة ال Vending Machines لتقليل الأسعار و حتى انظمة الأمان مثل الكاميرات و غيرها و لها وقت معين يزيد حسب مستوى قدراتك.
    • Like
    Reactions: pongamer
    جداً مهتم بجهاز الـ SteamDeck ، مواصفاته طيبة و يقدر يشغل معظم الألعاب الموجودة في السوق بأداء جيد خصوصاً انه يستهدف دقة وضوح 720p ، نظام التشغيل اللي يشتغل عليه هو SteamOS المبني على لينكس ، و يستخدم API فالف اللي اسمه Proton لتشغيل جميع العاب المتجر حتى نسخ الويندوز.
    منغمس حالياً في System Shock 2 ، كين ليفين طور جميع انظمة الجزء الأول و أضاف الكثير لها و جعلها اقرب للعبة RPG من Immersive Sim ، بالمناسبة هي اول لعبة لعبتها في السلسلة ، الجزء الأول لعبته لاحقاً.
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
أعلى