hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

الثامن يكون فيرست بيرسون ويكملوا على نهج 7 لكم لعبة قدام، ربما ثلاثية مثل ما الكلاسيك والاكشن حصلوا على ثلاثيتهم، ويتركوا اسلوب ريميك الثاني لريميك الثالث وربما ريميك زيرو و كود فيرونيكا، بكذا تحافظ على توجه 7 وتطوره وبنفس الوقت تحافظ على توجه ريميك 2 وتستفيد منه
مبيعات RE2 R السريعة جدا والكبيرة بالنسبة لهم أعتقد راح تحتم عليهم المضي على نهجها بالأجزاء القادمة..
في مقابلة مع جون تاكيوتشي بعد صدور الجزء السابع وتعقيبا على نجاحها ، ذكر بالحرف إنه على الرغم من نجاح خلطة الجزء السابع فلا يمكن تجاهل مبيعات أجزاء الTPS (يقصد الجزئين الخامس والسادس)

فما أعتقد كابكوم بتلتزم بالٱصدارات بالشكل اللي ذكرته يعني ثلاثية سيرفايفل هورور ، ثلاثية أكشن ، ثلاثية فبس وكذا.. الترتيب هذا كان صدفة وبالأخذ بالإعتبار متغيرات السوق وتوجهه البحت للألعاب الإطلاق بالجيل الماضي.. الجيل هذا أشوفه أكثر نضج من الجيل اللي قبله وصار متقبل للعبة الممتازة أولا بغض النظر عن نوعها بشكل أكبر من قبل.. المهم

كابكوم ستبقى كابكوم كما عهدناها ببوصلتها التجارية واللي هي توجه السوق تجاريا وليس الإلتزام بنموذج إصدارات معين (ثلاثية x ثلاثية x ثلاثية.. ) ..

وأنا أشوف رهانهم على فورمولا الريميك 2 بالثامن هو أقرب وأنسب شيئ ممكن .
 
بادئ الموضوع #1,922
... من قال ذلك؟

https://www.metacritic.com/game/gamecube/resident-evil

حتى تقييمات المُستخدمين أعلى من ريميك الجزء الثاني

في الحقيقة، بوابة العودة لكابكوم كان ريميك الجزء الأول و ليس الثاني

بعد الانطباعات السيئة جداً للجزء السادس، مُخرج ريزدنت ايفل ريفيليشنز قال أن ريميك الجزء الأول هو المفضل لدى الفانز، و الأكثر نيلاً للثناء و المديح، و لذلك رغبوا في العودة إلى جذوره و فلسفة تصميمه

المحاولة كانت متوسطة

المحاولة الثانية كانت وفية أكثر للجزء الأول، و هي الجزء السابع، من جديد كانت مستلهمة من الأول أكثر من أي جزء آخر

بعد ذلك وصلنا إلى ريميك الجزء الثاني، و حتى هذا الريميك يستخدم أفكار لعب أتت من ريميك الجزء الأول مثل الأسلحة الدفاعية : )

الإضافة العظيمة التي قدمها الجزء الثاني للسلسلة، هو ظهور مدينة الراكوون و دفع السلسلة في اتجاهات قصصية مشوقة، بالإضافة إلى "فكرة" مستر إكس، و التي حولها مُخرج الجزء الثالث إلى فكرة أفضل و طبقها بصورة أروع مع النمسس

و لكن كلعبة و كتصميم، هو لم يكن إلا نسخة طبق الأصل من الجزء الأول، مركز الشرطة مثل قصر سبينسر (و لكن أقل جودة سواء في التصميم أو الألغاز أو الأجواء)، لغز كبير و أساسي تحله للخروج إلى مناطق أخرى، و النهاية في المختبرات، حتى فكرة الشخصيتين كررها من جديد

من الصعب أن نقول بأنه لم يكن بتلك الجودة، هي كانت لعبة ممتازة بالتأكيد

و لكن لو لعبت أجزاء السلسلة القديمة كثيراً، ستُدرك أن الثاني أقل في الحجم و المحتوى و الألغاز من الأول/الريميك و من كود فيرونيكا. حتى الثالث أطول بقليل و أكثر تنوعاً.

لكن ريميك الجزء الثاني حمل هذا الجزء إلى مستوى آخر في رأيي، و وضعه بمستوى أفضل الأجزاء.
فاجئني ردك هذا بصراحه، كنت أعتقد أنك لعبتها

سابقاً XD

كابكوم كانت نائمه في العسل لمدة ١٥ سنه

كابكوم كانت في العنايه المركزه لسنوات طويله

كابكوم كانت ضائعة مع سلسلة افلام هوليوود

والممثله الروسيه نسيت إسمها

كابكوم كانت تطمح للاكشن ونجاح ألعاب الشوتر

العالمي لكنها ما وصلت لمبيعات لعبة مثل : نداء

الواجب أو أرض المعركه

فاضطرت للعوده إلى أصلها وألعاب رعب البقاء

مؤسف أن كابكوم عندها كل هالكنوز الذهبيه وما

تستغلها

كابكوم شركه كبيره وعملاقه ونجاحها غير مستغرب

وحتى أحياناً أشعر أنهم لا يعرفون قيمتهم الحقيقيه

في سوق الألعاب

المستغرب إنهم يرجعو للتجارب على عنواينهم مثل

عنوانهم الجديد : مشروع مقاومه

هذا الأمر مدعاه للسخريه هههههه

كيف يكون عندك خلطة رعب البقاء وتروح تبحث عن خلطة كاجوال فان سيرفسيه!!

لي عوده لاحقاً للرد على بعض النقاط التي ذكرتها
 
التعديل الأخير:
كابكوم كانت نائمه في العسل لمدة ١٥
ما أعتقد أنه كابكوم كانت نايمة أو شيئ من هالكلام.. هم عارفين كيف يصنعوا لعبة على مقاس أماني الفانز.. لكن في شيئ إسمه دراسه للسوق وتوجهه العام.. والسوق بذاك الوقت ما كان في مصلحة الفانز ولا ظروف كابكوم كانت تساعد على المجازفة .
 

MH MD

Moderator
مشرف
مبيعات RE2 R السريعة جدا والكبيرة بالنسبة لهم أعتقد راح تحتم عليهم المضي على نهجها بالأجزاء القادمة..
في مقابلة مع جون تاكيوتشي بعد صدور الجزء السابع وتعقيبا على نجاحها ، ذكر بالحرف إنه على الرغم من نجاح خلطة الجزء السابع فلا يمكن تجاهل مبيعات أجزاء الTPS (يقصد الجزئين الخامس والسادس)

فما أعتقد كابكوم بتلتزم بالٱصدارات بالشكل اللي ذكرته يعني ثلاثية سيرفايفل هورور ، ثلاثية أكشن ، ثلاثية فبس وكذا.. الترتيب هذا كان صدفة وبالأخذ بالإعتبار متغيرات السوق وتوجهه البحت للألعاب الإطلاق بالجيل الماضي.. الجيل هذا أشوفه أكثر نضج من الجيل اللي قبله وصار متقبل للعبة الممتازة أولا بغض النظر عن نوعها بشكل أكبر من قبل.. المهم

كابكوم ستبقى كابكوم كما عهدناها ببوصلتها التجارية واللي هي توجه السوق تجاريا وليس الإلتزام بنموذج إصدارات معين (ثلاثية x ثلاثية x ثلاثية.. ) ..

وأنا أشوف رهانهم على فورمولا الريميك 2 بالثامن هو أقرب وأنسب شيئ ممكن .
هو مش شرط ثلاثية فعلا، لكن 7 كان من نوعية الالعاب اللي تجرب شيء جديد في سلسلتها لأول مرة وتحتاج صقل في جزء ثاني مستقبلي يستفيد من اسلوب لعبه ويخليه يسطع عالاقل، أشوف وجود جزء ثامن على اقل تقدير شيء بيصير وبيستفيد كثير، خصوصا ان السابع له عشاقه وكان يبيع بشكل ممتاز وقتها ، وبعدها يصنعوا ريميك 3 اللي هو مطلب كبير للفانز من الأساس ويبغوه، وبعده يرجعوا بأسلوب الريميكات ل9 وشيء جديد كليا، كذا الكل يستفيد
 
بادئ الموضوع #1,926
ما أعتقد أنه كابكوم كانت نايمة أو شيئ من هالكلام.. هم عارفين كيف يصنعوا لعبة على مقاس أماني الفانز.. لكن في شيئ إسمه دراسه للسوق وتوجهه العام.. والسوق بذاك الوقت ما كان في مصلحة الفانز ولا ظروف كابكوم كانت تساعد على المجازفة .
لا

على وقتها الظروف كانت تساعد لكن الخوف من رد

فعل الجمهور بعد ألعاب الأكشن

تريد تقنعني إن الفريق الي صمم رزدنت إيفل ٥ و ٦

عاجز يصنع لعبة رعب بقاء محترمه مثل ريميك ٢ ؟

الشركه ما كان عندها ثقه تسمع جمهور المخضرمين من

كابكوم

االشركه متذبذبه في قرارتها مع أفضل لعبه منهم

والدليل حقل التجارب الي يعملوه مع كل إصدار
 

MH MD

Moderator
مشرف
إطلاقته كانت أقل من مستوى التوقعات لكن ارتفع مع الانطباعات الإيجابية، آخر مرة شفت مبيعاته كانت واصلة 7 مليون نسخة. ريميك الثاني واصل 5 مليون نسخة.
دا كان مقصدي، اللعبة كان عندها legs وباعت كثير على المدى الطويل وكان قصدي على وقت سنته بشكل عام مش يوم اطلاقه، سمعت انه حتى ري2 ما عندها نفس الاستمرارية لكن لست متأكد
 
تريد تقنعني إن الفريق الي صمم رزدنت إيفل ٥ و ٦

عاجز يصنع لعبة رعب بقاء محترمه مثل ريميك ٢ ؟
لا ماكانو عاجزين أبدا

تصور كابكوم بخصوص السوق هو اللي حال دون تحقيق الفانز لرغباتهم.. أعتقد بالوقت الحالي هم أكثر مرونة وإنفتاح وبرضو بسبب إنفتاح السوق وتقبل الجمهور للعبة الممتازة بعض النظر عن نوعها .
 
هو مش شرط ثلاثية فعلا، لكن 7 كان من نوعية الالعاب اللي تجرب شيء جديد في سلسلتها لأول مرة وتحتاج صقل في جزء ثاني مستقبلي يستفيد من اسلوب لعبه ويخليه يسطع عالاقل، أشوف وجود جزء ثامن على اقل تقدير شيء بيصير وبيستفيد كثير، خصوصا ان السابع له عشاقه وكان يبيع بشكل ممتاز وقتها ، وبعدها يصنعوا ريميك 3 اللي هو مطلب كبير للفانز من الأساس ويبغوه، وبعده يرجعوا بأسلوب الريميكات ل9 وشيء جديد كليا، كذا الكل يستفيد
لو على رغبتي الشخصية ؟ للأمانة.. أنا فعلا ما أتمنى أشوف جزء FPS من RE مرة ثانية ..

لكن أنا بحاول إني أشوف الأمر من زاوية كابكوم واللي هي نفعية بحتة.. أنا مؤمن أنه السوق هو مرآة كابكوم.. أي كان توجهه ؟! كابكوم بتتبعه.. إذا شافوا جدوى من الإستثمار حاليا بجنرا الFPS كن متأكد أنه الجزء الثامن بيكون على نهج سابقه
 
مبيعات اللعبة تخطت 5 مليون وبكذا تكون باعت اكثر من الاصلية

نجاح كبير وفي أقل من سنة ومن دون ملتيبلاير..
ممكن القاب الGOTY و مع الword of mouth والإضافات المستقبلية تعطيها بوست بال2020 في إتجاه ال6 مليون نسخة أو 7 لما لا ؟

كابكوم ؟ أهي لعبة رزدنت ايفل بسيرفايل هورور نجحت تجاريا ونقديا ولمعت إسمك وبيضت وجهك وحصلت عاصفة من التصفيق أكثر بكثير من اللي حصله عرض TLOU part 2 بE3 2018 .
 

انترستنج
جاء وقت الرجعة للعبة وكويس ماحذفتها
اللعبة ممتعة بشكل كبير ... الان خاتمها فوق ال ٤ مرات وجالس احاول في البلاتينيوم بدون ذرة ملل ... كويس ان الخبر جاء وانا لسى العبها الان اتسأل بيني وبين نفس هل الرسالة عبارة عن Note يتم التقاطة او كتابة على الجدار او صورة معلقة في احد الجدران الخ ... وهل اخذتها الريدي او لا لاني جبت ترفي تجميع جميع النوتز .
 
لا
حسب ما قرات فرح ينزل تحديث جديد يحتوي على الرسالة فمستحيل تاخذ شىء لسه مو موجود : )
اتوقع بتكون في غرفة ستارز
باقي لي بلايثرو تجميع كل شيء وعدم استخدام اي علاج وعدم فتح صندوق الادوات حأجله لحين صدور التحديث .
 
قاعد عم بعيد اللعبة بالـ special weapons يلي طلعتهم، انتبهت على شغلة بصراحة انا عن نفسي ما قرأتها من قبل او ما شفت شخصيا حدا حكا عنها، وهي في منطقة السجن لما تاخذ البطاقة ويطلعولك الزومبيز من الزنازين ومستر اكس " قتلتهم كلهم لاول مرة وفشيت خلقي من هالمكان ::laugh:: " المهم اخذت لفة داخل الحجرات من الجهة يلي بطلعك فيها مستر اكس بما انه من قبل ما بتقدر تاخذ راحتك تشوف شو في داخل هالحجرات وهمك انك تهرب، فلقيت في جدار مهدوم بين حجرتين بنفس الطريقة حق الجدار يلي في الغرفة حق مركز الشرطة يلي المفروض انه النميسيس هو يلي حطمه، شكله والله اعلم في ريزي 3 ريميك رح نلعب في منطقة السجن والكراج بما انه طلع انه جيل رح تمر على محل كيندو للأسلحة، شكله لما نطلع من المحل رح يطلع النميسس ونهرب منه عن طريق السجن والكراج والله اعلم، حبيت اكتب يلي انتبهت عليه واذا في حدا لمح هذا الامر من قبل ؟
 
التعديل الأخير:
بأبدا باللعبة نصايحكم ؟
نصيحة من أخيك في الله

اشتري الموسيقى الأصلية و العبها مع الموسيقى الأصلية

صدقني فرق كبير في الأجواء، و مركز الشرطة ليس مركز الشرطة بدون لحنه الأيقوني.
 


ويو ... 3 ساعات حتى الأن، والتجربة ممتعة للغاية ! من الألعاب اللي من تشغل اللعبة صعب تتركها @@ المبهر أن الـGame Loop مبني بالكامل على الباكتراكنج مع ذلك طالع متقن وممتع لأقصى درجة ممكنة @@
الزومبيز ألترا هارد @@، يعني 11 طلقة هيد-شوت ماتكفي؟ (@)، وقتالات البوسسز ممتعة بس أحسها سهلة شوي، أو يمكن أنا محافظ بزيادة ؟ @@
أنا مالعبت اللعبة الأصلية، ولكن برافو على كابكوم أنا شايف مجهود خارق هنا لتحويل اللعبة معاصرة، وبصراحة منطقة [ القبو ] أفضل من [ مركز الشرطة ] من ناحية المظهر والشعور العام، حتى التشابه مع ثيم ريزي7 X'D.

وتدرون بعد وش اللي جمل التجربة أكثر ؟ التعريب المتقن، يعني تعريب من فانز بهذي الجودة الهائلة المقاربة لجودة السابع والله يستاهلون كل خير ماقصروا.
طيب الحين أنا عند لغز الدوائر الكهربائية، أعتبر مستعجل ولا لعبي زين ؟
 
بأبدا باللعبة نصايحكم ؟
نصيحتي لك انك تلعبها بالتجربة الاصلية طور الهاردكور ومثل ماقال لك اخي العزيز حسين
ياليت يالموسيقى الاصلية للاسف نسيت اعطيك هذي النصيحة من بدري
اذا كنت لعبتها نورمال جرب الهاردكور بالاعادة فهي التجربة الاصلية وحرام تفوت متعتها