hits counter

الموضوع الرسمي Resident Evil 2 رزدنت إيفل 2 عودة الرعب !

أنا لا أُصدق أن كابكوم تمكنت من صنع لعبة كهذه

ليس من ناحية المستوى، كابكوم دائماً جيدة

و لكن من ناحية... أن هذه اللعبة فيها روح ريزدنت ايفل الحقيقية لأول مرة منذ 15+ سنة

لأول مرة منذ أكثر من 15 سنة، كابكوم تنجح في إعادة تصوير أجواء ريزدنت ايفل الحقيقية

راكوون سيتي، الكارثة

الجودة الفنية التي تملكها سلسلة ريزدنت ايفل، الألغاز، الذهاب و العودة مراراً و تكراراً لحلّ الألغاز حتى تحفظ الطرق و المخارج في المكان، إدارة الموارد

و مرحباً بعودة المفاتيح و الأبواب المغلقة P:

هكذا هي ريزدنت ايفل

الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل

و لكن ما أبهرني حقاً أن كابكوم نجحت في إعادة (روح) ريزدنت ايفل المفقودة في هذه اللعبة

الأماكن المليئة بالتفاصيل الفنية و الأثرية، اللوحات، التماثيل، الأسلاك الكهربائية المقطوعة، السيارات المُحطمة

الشخصيات ذات الطابع البشري التي تحاول النجاة

المختبرات العلمية السرية و المتطورة، التجارب الغامضة

أنا لا أصدق

هذه اللعبة هي بمستوى و جودة game of the year.

أنا لستُ سعيداً لأنها لعبة ممتازة فقط، و لكن لأنها ريزدنت ايفل حقيقية.

كابكوم... الله يسامحكم

أضعتم 15 سنة من عمركم و من عمرنا بأشباه ألعاب، و أنتم قادرون على تطوير لعبة بهذا المستوى؟

لا هو في الحقيقة، هناك تعديلات كثيرة و إعادة هيكلة حصلت لفرق تطوير ريزدنت ايفل، حتى يتم تطوير لعبة بهذا المستوى

هناك قفزة كبيرة عن 6 في الجوانب الفنية و الرسومية، هناك قفزة في المستوى التفاعلي للعبة و الشخصيات

مُحرك ريزدنت ايفل محرك جبار عظيم أهنئهم عليه.

أنا زعلان من توجههم الموسيقي الضعيف حالياً، نقطة الضعف الوحيدة المستمرة، و لحسن الحظ الموسيقى القديمة تعوض ذلك في هذه اللعبة

هذه اللعبة هي بمقام ريزدنت ايفل ريميك كأحد أعظم ألعاب ريزدنت ايفل، و ربما تكون خلفها كثاني أفضل ريزدنت ايفل كلاسيكية

ريميك الأول يتفوق في الجانب الفني، و لا يُنافَس في هذا الجانب، و يتفوق في جوانب أخرى فهو أطول، مناطقه أكثر تنوعاً و جمالاً، الأعداء أكثر تنوعاً، الألغاز أكثر و أصعب و أكثر تنوعاً كذلك

و لكن ريميك الجزء الثاني نجح في نقل تلك التجربة الكلاسيكية إلى gameplay مُعاصر يمتلك gameplay أفضل، و هذا إنجاز عظيم و خدمة جليلة لسلسلة ريزدنت ايفل

ريزدنت ايفل 2 هي ليست فقط ريميك للجزء الثاني، أو إعادة تصور للجزء الثاني

بل هي إعادة تصور لكل السلسلة بعد أن فشلت كابكوم في البناء على الأساس الذي جلبه الجزء الرابع

عادوا إلى الجذور و نقلوها إلى الأبعاد الثلاثية مرة أخرى، بصورة وفية و مُخلصة (تماماً)

يُمكنني أن أُشبه هذه السلسلة، بما حصل مع سلسلة سوبر ماريو

سوبر ماريو 64 كانت لعبة ثلاثية الأبعاد، لكنها لعبة استكشافية، لعبة sandbox و ليست لعبة منصات فعلاً

حتى وصلنا إلى Mario 3D Land وMario 3D World، هذه الألعاب التي قامت بإعادة تخيل ماريو ثلاثية الأبعاد لتكون وفية للسلسلة الأصلية، هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد و ليست لعبة ساندبوكس مثل ماريو 64.

ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة عظيمة، مع جوانب اختلاف عن طريقة تصميم السلسلة الأصلية، ريزدنت ايفل 2 عادت إلى الجذور، و هي بالمناسبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية، أفضل تصميماً، أطول و أعلى قيمة.

ريزدنت ايفل 2 هي أول لعبة ريزدنت ايفل (حقيقية) منذ جيل البلايستيشن2/الغيمكيوب، و هي لعبة ستعيش معي طويلاً.
 
أنا لا أُصدق أن كابكوم تمكنت من صنع لعبة كهذه

ليس من ناحية المستوى، كابكوم دائماً جيدة

و لكن من ناحية... أن هذه اللعبة فيها روح ريزدنت ايفل الحقيقية لأول مرة منذ 15+ سنة

لأول مرة منذ أكثر من 15 سنة، كابكوم تنجح في إعادة تصوير أجواء ريزدنت ايفل الحقيقية

راكوون سيتي، الكارثة

الجودة الفنية التي تملكها سلسلة ريزدنت ايفل، الألغاز، الذهاب و العودة مراراً و تكراراً لحلّ الألغاز حتى تحفظ الطرق و المخارج في المكان، إدارة الموارد

و مرحباً بعودة المفاتيح و الأبواب المغلقة P:

هكذا هي ريزدنت ايفل

الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل

و لكن ما أبهرني حقاً أن كابكوم نجحت في إعادة (روح) ريزدنت ايفل المفقودة في هذه اللعبة

الأماكن المليئة بالتفاصيل الفنية و الأثرية، اللوحات، التماثيل، الأسلاك الكهربائية المقطوعة، السيارات المُحطمة

الشخصيات ذات الطابع البشري التي تحاول النجاة

المختبرات العلمية السرية و المتطورة، التجارب الغامضة

أنا لا أصدق

هذه اللعبة هي بمستوى و جودة game of the year.

أنا لستُ سعيداً لأنها لعبة ممتازة فقط، و لكن لأنها ريزدنت ايفل حقيقية.

كابكوم... الله يسامحكم

أضعتم 15 سنة من عمركم و من عمرنا بأشباه ألعاب، و أنتم قادرون على تطوير لعبة بهذا المستوى؟

لا هو في الحقيقة، هناك تعديلات كثيرة و إعادة هيكلة حصلت لفرق تطوير ريزدنت ايفل، حتى يتم تطوير لعبة بهذا المستوى

هناك قفزة كبيرة عن 6 في الجوانب الفنية و الرسومية، هناك قفزة في المستوى التفاعلي للعبة و الشخصيات

مُحرك ريزدنت ايفل محرك جبار عظيم أهنئهم عليه.

أنا زعلان من توجههم الموسيقي الضعيف حالياً، نقطة الضعف الوحيدة المستمرة، و لحسن الحظ الموسيقى القديمة تعوض ذلك في هذه اللعبة

هذه اللعبة هي بمقام ريزدنت ايفل ريميك كأحد أعظم ألعاب ريزدنت ايفل، و ربما تكون خلفها كثاني أفضل ريزدنت ايفل كلاسيكية

ريميك الأول يتفوق في الجانب الفني، و لا يُنافَس في هذا الجانب، و يتفوق في جوانب أخرى فهو أطول، مناطقه أكثر تنوعاً و جمالاً، الأعداء أكثر تنوعاً، الألغاز أكثر و أصعب و أكثر تنوعاً كذلك

و لكن ريميك الجزء الثاني نجح في نقل تلك التجربة الكلاسيكية إلى gameplay مُعاصر يمتلك gameplay أفضل، و هذا إنجاز عظيم و خدمة جليلة لسلسلة ريزدنت ايفل

ريزدنت ايفل 2 هي ليست فقط ريميك للجزء الثاني، أو إعادة تصور للجزء الثاني

بل هي إعادة تصور لكل السلسلة بعد أن فشلت كابكوم في البناء على الأساس الذي جلبه الجزء الرابع

عادوا إلى الجذور و نقلوها إلى الأبعاد الثلاثية مرة أخرى، بصورة وفية و مُخلصة (تماماً)

يُمكنني أن أُشبه هذه السلسلة، بما حصل مع سلسلة سوبر ماريو

سوبر ماريو 64 كانت لعبة ثلاثية الأبعاد، لكنها لعبة استكشافية، لعبة sandbox و ليست لعبة منصات فعلاً

حتى وصلنا إلى Mario 3D Land وMario 3D World، هذه الألعاب التي قامت بإعادة تخيل ماريو ثلاثية الأبعاد لتكون وفية للسلسلة الأصلية، هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد و ليست لعبة ساندبوكس مثل ماريو 64.

ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة عظيمة، مع جوانب اختلاف عن طريقة تصميم السلسلة الأصلية، ريزدنت ايفل 2 عادت إلى الجذور، و هي بالمناسبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية، أفضل تصميماً، أطول و أعلى قيمة.

ريزدنت ايفل 2 هي أول لعبة ريزدنت ايفل (حقيقية) منذ جيل البلايستيشن2/الغيمكيوب، و هي لعبة ستعيش معي طويلاً.
نفس شعوري تماماً وقت كنت أتكلم لك عن التجربة،

اللعبة هذه شيء سيريالي و للآن لا اصدق كيف أن التجربة هي ريزيدنت ايفل حقيقية بشكل أكثر حداثة، طور صعوبة الهاردكور مع التخزين بالحبر بهذه اللعبة هي تجربة سيرفايل هورور خارقة.

الريميك وضع اللعبة الاصلية بجيبه الصغير و التي أصلاً لم تكن بتلك الجودة مقارنة بالاجزاء الكلاسيكية الاخرى بنظري.
 
أنا لا أُصدق أن كابكوم تمكنت من صنع لعبة كهذه

ليس من ناحية المستوى، كابكوم دائماً جيدة

و لكن من ناحية... أن هذه اللعبة فيها روح ريزدنت ايفل الحقيقية لأول مرة منذ 15+ سنة

لأول مرة منذ أكثر من 15 سنة، كابكوم تنجح في إعادة تصوير أجواء ريزدنت ايفل الحقيقية

راكوون سيتي، الكارثة

الجودة الفنية التي تملكها سلسلة ريزدنت ايفل، الألغاز، الذهاب و العودة مراراً و تكراراً لحلّ الألغاز حتى تحفظ الطرق و المخارج في المكان، إدارة الموارد

و مرحباً بعودة المفاتيح و الأبواب المغلقة P:

هكذا هي ريزدنت ايفل

الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل

و لكن ما أبهرني حقاً أن كابكوم نجحت في إعادة (روح) ريزدنت ايفل المفقودة في هذه اللعبة

الأماكن المليئة بالتفاصيل الفنية و الأثرية، اللوحات، التماثيل، الأسلاك الكهربائية المقطوعة، السيارات المُحطمة

الشخصيات ذات الطابع البشري التي تحاول النجاة

المختبرات العلمية السرية و المتطورة، التجارب الغامضة

أنا لا أصدق

هذه اللعبة هي بمستوى و جودة game of the year.

أنا لستُ سعيداً لأنها لعبة ممتازة فقط، و لكن لأنها ريزدنت ايفل حقيقية.

كابكوم... الله يسامحكم

أضعتم 15 سنة من عمركم و من عمرنا بأشباه ألعاب، و أنتم قادرون على تطوير لعبة بهذا المستوى؟

لا هو في الحقيقة، هناك تعديلات كثيرة و إعادة هيكلة حصلت لفرق تطوير ريزدنت ايفل، حتى يتم تطوير لعبة بهذا المستوى

هناك قفزة كبيرة عن 6 في الجوانب الفنية و الرسومية، هناك قفزة في المستوى التفاعلي للعبة و الشخصيات

مُحرك ريزدنت ايفل محرك جبار عظيم أهنئهم عليه.

أنا زعلان من توجههم الموسيقي الضعيف حالياً، نقطة الضعف الوحيدة المستمرة، و لحسن الحظ الموسيقى القديمة تعوض ذلك في هذه اللعبة

هذه اللعبة هي بمقام ريزدنت ايفل ريميك كأحد أعظم ألعاب ريزدنت ايفل، و ربما تكون خلفها كثاني أفضل ريزدنت ايفل كلاسيكية

ريميك الأول يتفوق في الجانب الفني، و لا يُنافَس في هذا الجانب، و يتفوق في جوانب أخرى فهو أطول، مناطقه أكثر تنوعاً و جمالاً، الأعداء أكثر تنوعاً، الألغاز أكثر و أصعب و أكثر تنوعاً كذلك

و لكن ريميك الجزء الثاني نجح في نقل تلك التجربة الكلاسيكية إلى gameplay مُعاصر يمتلك gameplay أفضل، و هذا إنجاز عظيم و خدمة جليلة لسلسلة ريزدنت ايفل

ريزدنت ايفل 2 هي ليست فقط ريميك للجزء الثاني، أو إعادة تصور للجزء الثاني

بل هي إعادة تصور لكل السلسلة بعد أن فشلت كابكوم في البناء على الأساس الذي جلبه الجزء الرابع

عادوا إلى الجذور و نقلوها إلى الأبعاد الثلاثية مرة أخرى، بصورة وفية و مُخلصة (تماماً)

يُمكنني أن أُشبه هذه السلسلة، بما حصل مع سلسلة سوبر ماريو

سوبر ماريو 64 كانت لعبة ثلاثية الأبعاد، لكنها لعبة استكشافية، لعبة sandbox و ليست لعبة منصات فعلاً

حتى وصلنا إلى Mario 3D Land وMario 3D World، هذه الألعاب التي قامت بإعادة تخيل ماريو ثلاثية الأبعاد لتكون وفية للسلسلة الأصلية، هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد و ليست لعبة ساندبوكس مثل ماريو 64.

ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة عظيمة، مع جوانب اختلاف عن طريقة تصميم السلسلة الأصلية، ريزدنت ايفل 2 عادت إلى الجذور، و هي بالمناسبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية، أفضل تصميماً، أطول و أعلى قيمة.

ريزدنت ايفل 2 هي أول لعبة ريزدنت ايفل (حقيقية) منذ جيل البلايستيشن2/الغيمكيوب، و هي لعبة ستعيش معي طويلاً.
أخيراً لعبتها ... كنت متوقع تغير نظرتك الاولية لها ... انا رجعت لها من فترة والان جالس اختم على مهل في طور الهاردكور وناوي على البلاتيني ان شاء الله لكن العقبة وان شاء الله ما تكون عقبة هي في طور هانك وصعوبته على حسب ما يقال صعوبة مفرطة ما يمهمني الافراط في الصعوبة بقدر ما يكون الموضوع ممل كموت الشخصية من اللمسة الاولى هذا والله اعلم .
 
أنا لا أُصدق أن كابكوم تمكنت من صنع لعبة كهذه

ليس من ناحية المستوى، كابكوم دائماً جيدة

و لكن من ناحية... أن هذه اللعبة فيها روح ريزدنت ايفل الحقيقية لأول مرة منذ 15+ سنة

لأول مرة منذ أكثر من 15 سنة، كابكوم تنجح في إعادة تصوير أجواء ريزدنت ايفل الحقيقية

راكوون سيتي، الكارثة

الجودة الفنية التي تملكها سلسلة ريزدنت ايفل، الألغاز، الذهاب و العودة مراراً و تكراراً لحلّ الألغاز حتى تحفظ الطرق و المخارج في المكان، إدارة الموارد

و مرحباً بعودة المفاتيح و الأبواب المغلقة P:

هكذا هي ريزدنت ايفل

الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل

و لكن ما أبهرني حقاً أن كابكوم نجحت في إعادة (روح) ريزدنت ايفل المفقودة في هذه اللعبة

الأماكن المليئة بالتفاصيل الفنية و الأثرية، اللوحات، التماثيل، الأسلاك الكهربائية المقطوعة، السيارات المُحطمة

الشخصيات ذات الطابع البشري التي تحاول النجاة

المختبرات العلمية السرية و المتطورة، التجارب الغامضة

أنا لا أصدق

هذه اللعبة هي بمستوى و جودة game of the year.

أنا لستُ سعيداً لأنها لعبة ممتازة فقط، و لكن لأنها ريزدنت ايفل حقيقية.

كابكوم... الله يسامحكم

أضعتم 15 سنة من عمركم و من عمرنا بأشباه ألعاب، و أنتم قادرون على تطوير لعبة بهذا المستوى؟

لا هو في الحقيقة، هناك تعديلات كثيرة و إعادة هيكلة حصلت لفرق تطوير ريزدنت ايفل، حتى يتم تطوير لعبة بهذا المستوى

هناك قفزة كبيرة عن 6 في الجوانب الفنية و الرسومية، هناك قفزة في المستوى التفاعلي للعبة و الشخصيات

مُحرك ريزدنت ايفل محرك جبار عظيم أهنئهم عليه.

أنا زعلان من توجههم الموسيقي الضعيف حالياً، نقطة الضعف الوحيدة المستمرة، و لحسن الحظ الموسيقى القديمة تعوض ذلك في هذه اللعبة

هذه اللعبة هي بمقام ريزدنت ايفل ريميك كأحد أعظم ألعاب ريزدنت ايفل، و ربما تكون خلفها كثاني أفضل ريزدنت ايفل كلاسيكية

ريميك الأول يتفوق في الجانب الفني، و لا يُنافَس في هذا الجانب، و يتفوق في جوانب أخرى فهو أطول، مناطقه أكثر تنوعاً و جمالاً، الأعداء أكثر تنوعاً، الألغاز أكثر و أصعب و أكثر تنوعاً كذلك

و لكن ريميك الجزء الثاني نجح في نقل تلك التجربة الكلاسيكية إلى gameplay مُعاصر يمتلك gameplay أفضل، و هذا إنجاز عظيم و خدمة جليلة لسلسلة ريزدنت ايفل

ريزدنت ايفل 2 هي ليست فقط ريميك للجزء الثاني، أو إعادة تصور للجزء الثاني

بل هي إعادة تصور لكل السلسلة بعد أن فشلت كابكوم في البناء على الأساس الذي جلبه الجزء الرابع

عادوا إلى الجذور و نقلوها إلى الأبعاد الثلاثية مرة أخرى، بصورة وفية و مُخلصة (تماماً)

يُمكنني أن أُشبه هذه السلسلة، بما حصل مع سلسلة سوبر ماريو

سوبر ماريو 64 كانت لعبة ثلاثية الأبعاد، لكنها لعبة استكشافية، لعبة sandbox و ليست لعبة منصات فعلاً

حتى وصلنا إلى Mario 3D Land وMario 3D World، هذه الألعاب التي قامت بإعادة تخيل ماريو ثلاثية الأبعاد لتكون وفية للسلسلة الأصلية، هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد و ليست لعبة ساندبوكس مثل ماريو 64.

ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة عظيمة، مع جوانب اختلاف عن طريقة تصميم السلسلة الأصلية، ريزدنت ايفل 2 عادت إلى الجذور، و هي بالمناسبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية، أفضل تصميماً، أطول و أعلى قيمة.

ريزدنت ايفل 2 هي أول لعبة ريزدنت ايفل (حقيقية) منذ جيل البلايستيشن2/الغيمكيوب، و هي لعبة ستعيش معي طويلاً.
اعتقد انك نسيت الجزء السابع

لولا الجزء السابع كان ما شفنا ريميك2 بهالشكل
فريق ريميك2 تعلم من السابع اشياء كثيره وأولها مطاردة جاك بيكر وكيف انك تسمع خطواته في القلعه



السابع بنسبه لي هي اول عوده حقيقيه لسلسله من ناحيه الجوده وكم والكيف مع ان ريميك2 يضل افضل منه بشكل عام
 
نفس شعوري تماماً وقت كنت أتكلم لك عن التجربة،

اللعبة هذه شيء سيريالي و للآن لا اصدق كيف أن التجربة هي ريزيدنت ايفل حقيقية بشكل أكثر حداثة، طور صعوبة الهاردكور مع التخزين بالحبر بهذه اللعبة هي تجربة سيرفايل هورور خارقة.

الريميك وضع اللعبة الاصلية بجيبه الصغير و التي أصلاً لم تكن بتلك الجودة مقارنة بالاجزاء الكلاسيكية الاخرى بنظري.
وجهة نظر واحترمها ... لكن انه لم يكن بجودة الاجزاء الاخرى ؟! حرام عليك بالعكس كان جزء جداً ممتاز وبالنسبة لي الافضل ويجي بعده الثالث وفيه نسبة لا بأس بها تفضله مثلي ... بصراحة هو جزئي المفضل وله كثير من الذكريات .
 
وجهة نظر واحترمها ... لكن انه لم يكن بجودة الاجزاء الاخرى ؟! حرام عليك بالعكس كان جزء جداً ممتاز وبالنسبة لي الافضل ويجي بعده الثالث وفيه نسبة لا بأس بها تفضله مثلي ... بصراحة هو جزئي المفضل وله كثير من الذكريات .
الثاني لعبة ممتازة لكن أفضل عليه الاجزاء الاخرى لاسباب كثيرة، اعرف أن رأيي مثير للجدل لان نسبة كبيرة من الناس تحب الثاني و تصنفه أنه الافضل و أتفهم الامر.
 
الثاني لعبة ممتازة لكن أفضل عليه الاجزاء الاخرى لاسباب كثيرة، اعرف أن رأيي مثير للجدل لان نسبة كبيرة من الناس تحب الثاني و تصنفه أنه الافضل و أتفهم الامر.
كان مدخل معظم اللاعبين إلى السلسلة، لكن هو بالفعل أقصر و أقل قيمة من بقية الأجزاء و تصميم الألغاز فيه أضعف، مركز الشرطة كان له القيمة الأكبر و لكنه لم يكن بحجم و لا بمستوى تصميم قصر سبينسر.

الريميك قدم لعبة أفضل ورفع من قيمة الجزء الثاني ككل، أنا في منطقة المختبرات الآن و هي في قمة الروعة، ذاك الغموض العلمي المعروف عن سلسلة ريزدنت ايفل، عندما تكتشف معامل و مختبرات شركة أمبريلا و أدواتها المتطورة و تجاربها السرية، و الكارثة التي لحقت بها، لا أتذكر أبداً أنها كانت بهذا المستوى في اللعبة الأصلية.
 
أنا في منطقة المختبرات الآن و هي في قمة الروعة، ذاك الغموض العلمي المعروف عن سلسلة ريزدنت ايفل، عندما تكتشف معامل و مختبرات شركة أمبريلا و أدواتها المتطورة و تجاربها السرية، و الكارثة التي لحقت بها، لا أتذكر أبداً أنها كانت بهذا المستوى في اللعبة الأصلية.
منطقة المختبرات يمكن هي المفضلة عندي باللعبة و بها اتموسفير عجيب و هي منطقة المختبر الوحيدة بكل السلسلة التي احببتها، عادة لا احب هذا النوع من المناطق كثير لكن بالريميك أبدعوا فيه و كأنك تشاهد فيلم!
 
دون ما أتطرق لا للمبيعات ولا المراجعات اللي هي طبعا في صالح الجزء الثاني مقارنة بأي جزء كلاسيكي أصلي آخر..

. الجزء الثاني يقطر جودة بالمقارنة مع الجزء الأول.. ويتناطح مع الثالث في ما يتعلق بالجودة.. أما من ناحية القصة والأحداث و الحجم فالثاني بيتفوق بسهولة..

. الجزء الثالث (الجزء المميز) هو تطور وترقية للراكون سيتي (RE2 Raccoon city) وللمستر إكس بشكل أفضل (النيمسس) .. والفضل كله يعود لResident Evil 2 الأصلية

. كود فيرونيكا هي إمتداد لقصة RE2 و رجعت عناصر إدارة الموارد بشكل مشابه له

. الجزء الرابع كان من بطولة ليون من RE2 وشخصية ايدا برضو من RE2 ..

. عودة كابكوم برزدنت ايفل كلاسيكية محترمة بشكل حديث كان من بوابة RE2remake واللي هي طبعا ريميك ل؟! Resident Evil 2


السلسلة بأكملها مدينة لResident Evil 2 الأصلية فكيف بجزء لم يكن بتلك الجودة تجده بكل تفاصيل السلسلة حتى الآن ؟! وأنا أشوفه نقطة تحول السلسلة الحقيقية لتأخذ شكلها العالمي و المكانة المرموقة اللي فيها .
 
دون ما أتطرق لا للمبيعات ولا المراجعات اللي هي طبعا في صالح الجزء الثاني مقارنة بأي جزء كلاسيكي أصلي آخر..
... من قال ذلك؟

https://www.metacritic.com/game/gamecube/resident-evil

حتى تقييمات المُستخدمين أعلى من ريميك الجزء الثاني

في الحقيقة، بوابة العودة لكابكوم كان ريميك الجزء الأول و ليس الثاني

بعد الانطباعات السيئة جداً للجزء السادس، مُخرج ريزدنت ايفل ريفيليشنز قال أن ريميك الجزء الأول هو المفضل لدى الفانز، و الأكثر نيلاً للثناء و المديح، و لذلك رغبوا في العودة إلى جذوره و فلسفة تصميمه

المحاولة كانت متوسطة

المحاولة الثانية كانت وفية أكثر للجزء الأول، و هي الجزء السابع، من جديد كانت مستلهمة من الأول أكثر من أي جزء آخر

بعد ذلك وصلنا إلى ريميك الجزء الثاني، و حتى هذا الريميك يستخدم أفكار لعب أتت من ريميك الجزء الأول مثل الأسلحة الدفاعية : )

الإضافة العظيمة التي قدمها الجزء الثاني للسلسلة، هو ظهور مدينة الراكوون و دفع السلسلة في اتجاهات قصصية مشوقة، بالإضافة إلى "فكرة" مستر إكس، و التي حولها مُخرج الجزء الثالث إلى فكرة أفضل و طبقها بصورة أروع مع النمسس

و لكن كلعبة و كتصميم، هو لم يكن إلا نسخة طبق الأصل من الجزء الأول، مركز الشرطة مثل قصر سبينسر (و لكن أقل جودة سواء في التصميم أو الألغاز أو الأجواء)، لغز كبير و أساسي تحله للخروج إلى مناطق أخرى، و النهاية في المختبرات، حتى فكرة الشخصيتين كررها من جديد

من الصعب أن نقول بأنه لم يكن بتلك الجودة، هي كانت لعبة ممتازة بالتأكيد

و لكن لو لعبت أجزاء السلسلة القديمة كثيراً، ستُدرك أن الثاني أقل في الحجم و المحتوى و الألغاز من الأول/الريميك و من كود فيرونيكا. حتى الثالث أطول بقليل و أكثر تنوعاً.

لكن ريميك الجزء الثاني حمل هذا الجزء إلى مستوى آخر في رأيي، و وضعه بمستوى أفضل الأجزاء.
 
من قال ذلك؟

https://www.metacritic.com/game/gamecube/resident-evil

حتى تقييمات المُستخدمين أعلى من ريميك الجزء الثاني
ركز شوي يا حسين.. أنا قلت بالمقارنة مع أي جزء كلاسيكي "أصلي" ! .. يعني أصلي وليس ريميك

غير كذا ما أقدر أجادل جودة وأسطورية ريميك الجزء الأول.. أحد أفضل تجاربي بمجال الترفيه

نقطة أفضلية الجزء الأول الأصلي مع الثاني ؟ أنا هنا بختلف

الجزء الثاني هو تطور لكل شيئ في الجزء الأول حتى من ناحية هندسة مركز الشرطة مقارنة بقصر سبينسر (الأصلي) واللي كان متشعب بشكل بسيط و ذكي بنفس الوقت عكس الأول اللي كان متاهة حقيقية ممكن تنفر لاعبين كثر

هذا غير إنه الجزء الأول صار أوتديتد بعد مدة وجيزة من صدوره عكس الثاني اللي كان له إصدارات أصلية من البلايستيشن وصولا للجيم كيوب ب٢٠٠٣ !
 
و لكن لو لعبت أجزاء السلسلة القديمة كثيراً، ستُدرك أن الثاني أقل في الحجم و المحتوى و الألغاز من الأول/الريميك و من كود فيرونيكا. حتى الثالث أطول بقليل و أكثر تنوعاً.
أنا ما أعتبر نفسي لاعب للأجزاء القديمة كثيرا ! بل أنا كنت Resident Evil ClassicoHolic إذا صح التعبير.. سو.. أنا مدرك وعارف تماما عن ماذا أتحدث .
 
الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل
هذه النقطة بالتحديد أحب معرفة وجهة نظرك المفصلة و وجهة نظر فانز السلسلة من الأعضاء..
لأني بعتقد ما أخذت حقها الفعلي بالموضوع الرسمي وأشوفها أحد أهم نقاط قوة RE2remake اللي تم تجاهلها بالموضوع مقارنة بنقاشات تصميم البيئات و عودة كابكوم للرعب ومن هذا القبيل..

الgame design وهذا مدخل له فقط.. أشوف إنه هجين بين الgame design للRE7 و الRE4 .. التهجين بهذا الشكل كانت نتيجته ممتازة ليس للعبة فقط ؟ لكن لكابكوم نفسها.. بخلق نموذج حديث يكون مرجع لصنع ألعاب RE ناجحة للجيل القادم..

والشيئ اللي عجبني أكثر هو إنه كيف كابكوم خلقت هذه المرة للعبتها هوية خاصة بها بالبحث فقط في أعمالها الخاصة والتعلم منها.. عكس العاب من الجنرا تحاول إستنساخ TLOU !
 
، لكن هو بالفعل أقصر و أقل قيمة من بقية الأجزاء و تصميم الألغاز فيه أضعف، مركز الشرطة كان له القيمة الأكبر و لكنه لم يكن بحجم و لا بمستوى تصميم قصر سبينسر.
الريميك وضع اللعبة الاصلية بجيبه الصغير و التي أصلاً لم تكن بتلك الجودة مقارنة بالاجزاء الكلاسيكية الاخرى بنظري.
ماقدر اتفق
الزابينج سيستم لحاله يعطيه ميزة ماهي موجودة بباقي الاجزاء تخليني افضله عليهم (ولو ان الثالث له مكانة اكبر بقلبي:cry:)
وللان حاقد على الريميك بكونه ماحافظ على هذا الشيء او حاول يقدمه بطريقة افضل
 
اللعبة اعتبرها مجرد فان سيرفس بدون افكار جديدة او حتى هوية ، من ناحية التصميم اللعبة mishmash بين عدة العاب من السلسلة ، المنظور و الكومبات بشكل عام من ريزدنت ايفل ٤ ، الادوات الدفاعية من ريميك الجزء الاول ، مستر اكس مقتبس من جاك بيكر و ملاحقته لك بشكل عشوائي ، نهائياً لم يجلب اي شيء جديد او تغيير كبير مثل التغييرات التي تم اضافتها في ريميك الجزء الاول و اضافة ليزا كشخصية جديدة قامت بإثراء اللور و السرد.

الاماكن الجديدة التي تمت اضافتها ارى انها تعيسة الحقيقة و لا ترتقي للمستوى ، هي بالاساس اماكن تم حذفها من النسخة الكلاسيكية ، الاستخدام المفرط للاماكن المظلمة لخلق جو مرعب و خانق ارى انه محاولة رخيصة الى حد ما ، الموسيقى الجديدة للنسيان و عرض موسيقى النسخة الكلاسيكية كاضافة مدفوعة ارى انه جريمة بحق السلسلة و عشاقها.

اللعبة حصل لها داونجريد مع غياب ال Zapping System الذي اعتبره احد اسباب محبة بعض محبين السلسلة للنسخة الكلاسيكية و تفضيلها على بقية الاجزاء ، محاولة جيدة من كابكوم لكن فيها عيوب قاتلة جعلتني لا افضلها على اي جزء رئيسي آخر ، لازلت افضل النسخة الكلاسيكية عليها.
 
اللعبه الوحيده اللي جبت فيها بلاتنيوم ، بغض النظر عن كل مميزاتها ، اللعبه نفسها جدا جدا جدا ممتعه ! يعني انا خلصتها 8 مرات وماحسيت بالملل اطلاقا !!!
هذه بالنسبه لي السبب اللي يخلي اللعبه تستاهل جوتي ! ادمانيه بشكل لا يصدق !
 
أنا لا أُصدق أن كابكوم تمكنت من صنع لعبة كهذه

ليس من ناحية المستوى، كابكوم دائماً جيدة

و لكن من ناحية... أن هذه اللعبة فيها روح ريزدنت ايفل الحقيقية لأول مرة منذ 15+ سنة

لأول مرة منذ أكثر من 15 سنة، كابكوم تنجح في إعادة تصوير أجواء ريزدنت ايفل الحقيقية

راكوون سيتي، الكارثة

الجودة الفنية التي تملكها سلسلة ريزدنت ايفل، الألغاز، الذهاب و العودة مراراً و تكراراً لحلّ الألغاز حتى تحفظ الطرق و المخارج في المكان، إدارة الموارد

و مرحباً بعودة المفاتيح و الأبواب المغلقة P:

هكذا هي ريزدنت ايفل

الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل

و لكن ما أبهرني حقاً أن كابكوم نجحت في إعادة (روح) ريزدنت ايفل المفقودة في هذه اللعبة

الأماكن المليئة بالتفاصيل الفنية و الأثرية، اللوحات، التماثيل، الأسلاك الكهربائية المقطوعة، السيارات المُحطمة

الشخصيات ذات الطابع البشري التي تحاول النجاة

المختبرات العلمية السرية و المتطورة، التجارب الغامضة

أنا لا أصدق

هذه اللعبة هي بمستوى و جودة game of the year.

أنا لستُ سعيداً لأنها لعبة ممتازة فقط، و لكن لأنها ريزدنت ايفل حقيقية.

كابكوم... الله يسامحكم

أضعتم 15 سنة من عمركم و من عمرنا بأشباه ألعاب، و أنتم قادرون على تطوير لعبة بهذا المستوى؟

لا هو في الحقيقة، هناك تعديلات كثيرة و إعادة هيكلة حصلت لفرق تطوير ريزدنت ايفل، حتى يتم تطوير لعبة بهذا المستوى

هناك قفزة كبيرة عن 6 في الجوانب الفنية و الرسومية، هناك قفزة في المستوى التفاعلي للعبة و الشخصيات

مُحرك ريزدنت ايفل محرك جبار عظيم أهنئهم عليه.

أنا زعلان من توجههم الموسيقي الضعيف حالياً، نقطة الضعف الوحيدة المستمرة، و لحسن الحظ الموسيقى القديمة تعوض ذلك في هذه اللعبة

هذه اللعبة هي بمقام ريزدنت ايفل ريميك كأحد أعظم ألعاب ريزدنت ايفل، و ربما تكون خلفها كثاني أفضل ريزدنت ايفل كلاسيكية

ريميك الأول يتفوق في الجانب الفني، و لا يُنافَس في هذا الجانب، و يتفوق في جوانب أخرى فهو أطول، مناطقه أكثر تنوعاً و جمالاً، الأعداء أكثر تنوعاً، الألغاز أكثر و أصعب و أكثر تنوعاً كذلك

و لكن ريميك الجزء الثاني نجح في نقل تلك التجربة الكلاسيكية إلى gameplay مُعاصر يمتلك gameplay أفضل، و هذا إنجاز عظيم و خدمة جليلة لسلسلة ريزدنت ايفل

ريزدنت ايفل 2 هي ليست فقط ريميك للجزء الثاني، أو إعادة تصور للجزء الثاني

بل هي إعادة تصور لكل السلسلة بعد أن فشلت كابكوم في البناء على الأساس الذي جلبه الجزء الرابع

عادوا إلى الجذور و نقلوها إلى الأبعاد الثلاثية مرة أخرى، بصورة وفية و مُخلصة (تماماً)

يُمكنني أن أُشبه هذه السلسلة، بما حصل مع سلسلة سوبر ماريو

سوبر ماريو 64 كانت لعبة ثلاثية الأبعاد، لكنها لعبة استكشافية، لعبة sandbox و ليست لعبة منصات فعلاً

حتى وصلنا إلى Mario 3D Land وMario 3D World، هذه الألعاب التي قامت بإعادة تخيل ماريو ثلاثية الأبعاد لتكون وفية للسلسلة الأصلية، هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد و ليست لعبة ساندبوكس مثل ماريو 64.

ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة عظيمة، مع جوانب اختلاف عن طريقة تصميم السلسلة الأصلية، ريزدنت ايفل 2 عادت إلى الجذور، و هي بالمناسبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية، أفضل تصميماً، أطول و أعلى قيمة.

ريزدنت ايفل 2 هي أول لعبة ريزدنت ايفل (حقيقية) منذ جيل البلايستيشن2/الغيمكيوب، و هي لعبة ستعيش معي طويلاً.
هذا الي كنت اتوقعه منك عكس ردة فعلك الأولية.

هاللعبة ردت لي شعور ريزيدنت ايفل الي نحبها ونعشقها من ريزي٤ ماحسيته مع الباقي حتى مع ان السابع جيد جدا الا انه مايصل لمواصيلهم ويكفي القصة والشخصيات كلهم غير وبطابع مو متعودين علية بالسلسلة.

الثامن لازم لازم لازم يمشي على هالمنهج.
 
التعديل الأخير:
أنا لا أُصدق أن كابكوم تمكنت من صنع لعبة كهذه

ليس من ناحية المستوى، كابكوم دائماً جيدة

و لكن من ناحية... أن هذه اللعبة فيها روح ريزدنت ايفل الحقيقية لأول مرة منذ 15+ سنة

لأول مرة منذ أكثر من 15 سنة، كابكوم تنجح في إعادة تصوير أجواء ريزدنت ايفل الحقيقية

راكوون سيتي، الكارثة

الجودة الفنية التي تملكها سلسلة ريزدنت ايفل، الألغاز، الذهاب و العودة مراراً و تكراراً لحلّ الألغاز حتى تحفظ الطرق و المخارج في المكان، إدارة الموارد

و مرحباً بعودة المفاتيح و الأبواب المغلقة P:

هكذا هي ريزدنت ايفل

الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل

و لكن ما أبهرني حقاً أن كابكوم نجحت في إعادة (روح) ريزدنت ايفل المفقودة في هذه اللعبة

الأماكن المليئة بالتفاصيل الفنية و الأثرية، اللوحات، التماثيل، الأسلاك الكهربائية المقطوعة، السيارات المُحطمة

الشخصيات ذات الطابع البشري التي تحاول النجاة

المختبرات العلمية السرية و المتطورة، التجارب الغامضة

أنا لا أصدق

هذه اللعبة هي بمستوى و جودة game of the year.

أنا لستُ سعيداً لأنها لعبة ممتازة فقط، و لكن لأنها ريزدنت ايفل حقيقية.

كابكوم... الله يسامحكم

أضعتم 15 سنة من عمركم و من عمرنا بأشباه ألعاب، و أنتم قادرون على تطوير لعبة بهذا المستوى؟

لا هو في الحقيقة، هناك تعديلات كثيرة و إعادة هيكلة حصلت لفرق تطوير ريزدنت ايفل، حتى يتم تطوير لعبة بهذا المستوى

هناك قفزة كبيرة عن 6 في الجوانب الفنية و الرسومية، هناك قفزة في المستوى التفاعلي للعبة و الشخصيات

مُحرك ريزدنت ايفل محرك جبار عظيم أهنئهم عليه.

أنا زعلان من توجههم الموسيقي الضعيف حالياً، نقطة الضعف الوحيدة المستمرة، و لحسن الحظ الموسيقى القديمة تعوض ذلك في هذه اللعبة

هذه اللعبة هي بمقام ريزدنت ايفل ريميك كأحد أعظم ألعاب ريزدنت ايفل، و ربما تكون خلفها كثاني أفضل ريزدنت ايفل كلاسيكية

ريميك الأول يتفوق في الجانب الفني، و لا يُنافَس في هذا الجانب، و يتفوق في جوانب أخرى فهو أطول، مناطقه أكثر تنوعاً و جمالاً، الأعداء أكثر تنوعاً، الألغاز أكثر و أصعب و أكثر تنوعاً كذلك

و لكن ريميك الجزء الثاني نجح في نقل تلك التجربة الكلاسيكية إلى gameplay مُعاصر يمتلك gameplay أفضل، و هذا إنجاز عظيم و خدمة جليلة لسلسلة ريزدنت ايفل

ريزدنت ايفل 2 هي ليست فقط ريميك للجزء الثاني، أو إعادة تصور للجزء الثاني

بل هي إعادة تصور لكل السلسلة بعد أن فشلت كابكوم في البناء على الأساس الذي جلبه الجزء الرابع

عادوا إلى الجذور و نقلوها إلى الأبعاد الثلاثية مرة أخرى، بصورة وفية و مُخلصة (تماماً)

يُمكنني أن أُشبه هذه السلسلة، بما حصل مع سلسلة سوبر ماريو

سوبر ماريو 64 كانت لعبة ثلاثية الأبعاد، لكنها لعبة استكشافية، لعبة sandbox و ليست لعبة منصات فعلاً

حتى وصلنا إلى Mario 3D Land وMario 3D World، هذه الألعاب التي قامت بإعادة تخيل ماريو ثلاثية الأبعاد لتكون وفية للسلسلة الأصلية، هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد و ليست لعبة ساندبوكس مثل ماريو 64.

ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة عظيمة، مع جوانب اختلاف عن طريقة تصميم السلسلة الأصلية، ريزدنت ايفل 2 عادت إلى الجذور، و هي بالمناسبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية، أفضل تصميماً، أطول و أعلى قيمة.

ريزدنت ايفل 2 هي أول لعبة ريزدنت ايفل (حقيقية) منذ جيل البلايستيشن2/الغيمكيوب، و هي لعبة ستعيش معي طويلاً.
يا سلام عليك و أتفق مع كل هذا الكلام!

ريميك الثاني لعبة عظيمة جداً و في لفل مختلف عن معظم ألعاب ال TPS الحديثة من حيث جودة و عبقرية تصميمها، و العجيب أنها حتى في أكثر لحظاتها ملحمية تظل تحافظ على أساسياتها بالتركيز على عناصر البقاء و حل الألغاز و الإستكشاف، أبداً ما تقلب لإطلاق نار في أي لحظة

اللعبة وفية لروح السلسلة و فوق هذا تقدم تحدي محترم في حل الألغاز و إيجاد الطريق و بكثير من الباكتراكنج و إدارة الموارد مثل الأجزاء الكلاسيكية، حتى إلي يبي النظام الكلاسيكي في الحفظ يقدر يحصله فيها، اللعبة مثل ما أنت ذكرت تعيش مع اللاعب طويلاً، لأن بين كل فترة و فترة راح يلاقي نفسه مشتاق لخوض التجربة مرة ثانية، لعبتها هالسنة و لو لا أن عندي باكلوج طويل كان أعدتها

عموماً إستمتع!
 
الثامن لازم لازم لازم يمشي على هالمنهج
ستكون مضيعة للفورمولا وللكونسبت ككل إذا الجزء الثامن ما أخذ نفس النهج ! خصوصا بعد ما وجدوا أخيرا التوليفة البيرفكت للسلسلة بشكلها الحديث .
 
أنا لا أُصدق أن كابكوم تمكنت من صنع لعبة كهذه

ليس من ناحية المستوى، كابكوم دائماً جيدة

و لكن من ناحية... أن هذه اللعبة فيها روح ريزدنت ايفل الحقيقية لأول مرة منذ 15+ سنة

لأول مرة منذ أكثر من 15 سنة، كابكوم تنجح في إعادة تصوير أجواء ريزدنت ايفل الحقيقية

راكوون سيتي، الكارثة

الجودة الفنية التي تملكها سلسلة ريزدنت ايفل، الألغاز، الذهاب و العودة مراراً و تكراراً لحلّ الألغاز حتى تحفظ الطرق و المخارج في المكان، إدارة الموارد

و مرحباً بعودة المفاتيح و الأبواب المغلقة P:

هكذا هي ريزدنت ايفل

الgame design في هذه اللعبة عبقري، و سأتحدث عن ذلك لاحقاً، ربما في موضوع منفصل

و لكن ما أبهرني حقاً أن كابكوم نجحت في إعادة (روح) ريزدنت ايفل المفقودة في هذه اللعبة

الأماكن المليئة بالتفاصيل الفنية و الأثرية، اللوحات، التماثيل، الأسلاك الكهربائية المقطوعة، السيارات المُحطمة

الشخصيات ذات الطابع البشري التي تحاول النجاة

المختبرات العلمية السرية و المتطورة، التجارب الغامضة

أنا لا أصدق

هذه اللعبة هي بمستوى و جودة game of the year.

أنا لستُ سعيداً لأنها لعبة ممتازة فقط، و لكن لأنها ريزدنت ايفل حقيقية.

كابكوم... الله يسامحكم

أضعتم 15 سنة من عمركم و من عمرنا بأشباه ألعاب، و أنتم قادرون على تطوير لعبة بهذا المستوى؟

لا هو في الحقيقة، هناك تعديلات كثيرة و إعادة هيكلة حصلت لفرق تطوير ريزدنت ايفل، حتى يتم تطوير لعبة بهذا المستوى

هناك قفزة كبيرة عن 6 في الجوانب الفنية و الرسومية، هناك قفزة في المستوى التفاعلي للعبة و الشخصيات

مُحرك ريزدنت ايفل محرك جبار عظيم أهنئهم عليه.

أنا زعلان من توجههم الموسيقي الضعيف حالياً، نقطة الضعف الوحيدة المستمرة، و لحسن الحظ الموسيقى القديمة تعوض ذلك في هذه اللعبة

هذه اللعبة هي بمقام ريزدنت ايفل ريميك كأحد أعظم ألعاب ريزدنت ايفل، و ربما تكون خلفها كثاني أفضل ريزدنت ايفل كلاسيكية

ريميك الأول يتفوق في الجانب الفني، و لا يُنافَس في هذا الجانب، و يتفوق في جوانب أخرى فهو أطول، مناطقه أكثر تنوعاً و جمالاً، الأعداء أكثر تنوعاً، الألغاز أكثر و أصعب و أكثر تنوعاً كذلك

و لكن ريميك الجزء الثاني نجح في نقل تلك التجربة الكلاسيكية إلى gameplay مُعاصر يمتلك gameplay أفضل، و هذا إنجاز عظيم و خدمة جليلة لسلسلة ريزدنت ايفل

ريزدنت ايفل 2 هي ليست فقط ريميك للجزء الثاني، أو إعادة تصور للجزء الثاني

بل هي إعادة تصور لكل السلسلة بعد أن فشلت كابكوم في البناء على الأساس الذي جلبه الجزء الرابع

عادوا إلى الجذور و نقلوها إلى الأبعاد الثلاثية مرة أخرى، بصورة وفية و مُخلصة (تماماً)

يُمكنني أن أُشبه هذه السلسلة، بما حصل مع سلسلة سوبر ماريو

سوبر ماريو 64 كانت لعبة ثلاثية الأبعاد، لكنها لعبة استكشافية، لعبة sandbox و ليست لعبة منصات فعلاً

حتى وصلنا إلى Mario 3D Land وMario 3D World، هذه الألعاب التي قامت بإعادة تخيل ماريو ثلاثية الأبعاد لتكون وفية للسلسلة الأصلية، هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد و ليست لعبة ساندبوكس مثل ماريو 64.

ريزدنت ايفل 4 كانت لعبة عظيمة، مع جوانب اختلاف عن طريقة تصميم السلسلة الأصلية، ريزدنت ايفل 2 عادت إلى الجذور، و هي بالمناسبة أفضل بكثير من اللعبة الأصلية، أفضل تصميماً، أطول و أعلى قيمة.

ريزدنت ايفل 2 هي أول لعبة ريزدنت ايفل (حقيقية) منذ جيل البلايستيشن2/الغيمكيوب، و هي لعبة ستعيش معي طويلاً.
الله الله الله ايه المديح ده ياسي حسين !!

مو قايل لك انك تعجلت بالحكم لاجل نوستالجي لاغير
الحمد لله انك ازحت الغشاوة من عيونك وتجلت لك روعة وجمالية اللعبة !!
وحسيت باللي حسينا فيه من البداية اللهم الفرق بيننا وبينك ان احنا شايفين اللي توك تشوفه من اول قيم بلاي لها
عموما مبروك لك يا اخي حسين وهنيئا لك التحاقك بركب عشان ريميك ٢

تدري رغم اني صار لي مدة طويلة من اخر مرة ختمتها بس كلامك هذا شعلل فيني الحماس اختمها ثانية !!
مو فقط اختمها الا احاول اني استمتع فيها احترافيا وبكل السيناريوز من جديد !!
وزي ماقلت بالضبط اللعبة هذي راح تعيش عمر طوييل جدا والحمد لله على هالنعمة
 
مو قايل لك انك تعجلت بالحكم لاجل نوستالجي لاغير
الحمد لله انك ازحت الغشاوة من عيونك وتجلت لك روعة وجمالية اللعبة !!
لا و الله، الشيء أبداً ليس نوستالجيا، و في الحقيقة ريزدنت ايفل الكلاسيك تحفة تستحق كل الحب الأمس و اليوم و غداً، و حتى سنوات كثيرة قادمة!

الديمو كان سيء و ما يعطي فكرة عن الي تقدمه اللعبة بشكل صحيح: تصميم القوائم في اللعبة مجنرك (أحد مآخذي القليلة عليها) و في الديمو المرتكز على مواجهات الزومبي بالكامل، أعطاني إحساس اني قاعد ألعب ريزدنت ايفل 2 بالاسم و واقعاً ريزدنت ايفل ريفيليشنز جديدة، هذا غير الموسيقى السيئة بغياب الألحان الأيقونية من ماسامي يودا، مركز الشرطة كان ميت و عديم الإحساس بدون موسيقى اللعبة الأصلية، أيضاً، الديمو ما يوريك flow اللعبة و لا يعطيك فكرة عن كل القرارات التصميمية الذكية و البارعة التي اتُخذت فيها.

شكراً لك : )
اللعبة تستحق!
 

MH MD

Moderator
مشرف
ستكون مضيعة للفورمولا وللكونسبت ككل إذا الجزء الثامن ما أخذ نفس النهج ! خصوصا بعد ما وجدوا أخيرا التوليفة البيرفكت للسلسلة بشكلها الحديث .
الثامن يكون فيرست بيرسون ويكملوا على نهج 7 لكم لعبة قدام، ربما ثلاثية مثل ما الكلاسيك والاكشن حصلوا على ثلاثيتهم، ويتركوا اسلوب ريميك الثاني لريميك الثالث وربما ريميك زيرو و كود فيرونيكا، بكذا تحافظ على توجه 7 وتطوره وبنفس الوقت تحافظ على توجه ريميك 2 وتستفيد منه
 
هل انا الوحيد الي ابي ريميك لثالث وكود فورونيكا اكثر من الثامن؟

الثالث احسه حلم سهل

لكن كود فورونيكا اتمنى نشوف لها ريميك بكون اسعد شخص في الدنيا خصوصا ان الجزء الاصلي كان في زمن ظلمه كثير والجرافكس كان متواضع مما اثر على جودة الاتموسفير
 
الثامن يكون فيرست بيرسون ويكملوا على نهج 7 لكم لعبة قدام، ربما ثلاثية مثل ما الكلاسيك والاكشن حصلوا على ثلاثيتهم، ويتركوا اسلوب ريميك الثاني لريميك الثالث وربما ريميك زيرو و كود فيرونيكا، بكذا تحافظ على توجه 7 وتطوره وبنفس الوقت تحافظ على توجه ريميك 2 وتستفيد منه
انا موافق على هالشي اذا فعلا شفنا ريمكات اكثر

سلسلة رزنت ايفل تستحق لها ريميكات محترمه اعظم سلسلة العاب في التاريخ من وجهت نظري
 
بادئ الموضوع #1,920
هل انا الوحيد الي ابي ريميك لثالث وكود فورونيكا اكثر من الثامن؟

الثالث احسه حلم سهل

لكن كود فورونيكا اتمنى نشوف لها ريميك بكون اسعد شخص في الدنيا خصوصا ان الجزء الاصلي كان في زمن ظلمه كثير والجرافكس كان متواضع مما اثر على جودة الاتموسفير
انت لست الوحيد

ريزيدنت إيفل 3 ريميك

داينوكرايسيس تستاهل ريميك محترم مثل الثاني

وبكون أسعد إنسان على وجه الأرض

كود فيرونيكا حلم بالنسبه لي يعملو لها ريميك ختمتها

على وقتها وقبل ما العب الرابع والخامس

وبالعكس كود فيرونيكا الجرافيك والعروض السينمائية

تحفه بصريه في كل شيء من عرض المقدمة إلى

النهايه