hits counter

و أخيرًا جهاز الأحلام ( 25 سنة)

hussien-11

Senior Content Specialist
Code-Veronica.jpg


وأخيرًا، وبحمد الله، تحقق حلم امتلاك هذه اللعبة بنسخة أصلية!
 

Just Human

True Gamer
Code-Veronica.jpg


وأخيرًا، وبحمد الله، تحقق حلم امتلاك هذه اللعبة بنسخة أصلية!

طبعا عزيزي حسين أتوقع (و اتمنى للأمانة) موضوع منفصل يكون إنطباعي/تحليلي/فني خاص منك عن التحفة (تجربة التحفة وايش تغير عن أول تجربة) مكتوب بحب كالعادة::involve::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طبعا عزيزي حسين أتوقع (و اتمنى للأمانة) موضوع منفصل يكون إنطباعي/تحليلي/فني خاص منك عن التحفة (تجربة التحفة وايش تغير عن أول تجربة) مكتوب بحب كالعادة::involve::

أفضل أترك أي انطباع أو مراجعة عن الجهاز وألعابه في المستقبل بداخل هذا الموضوع! P:

أنا فتحته لهذا السبب خصيصًا

بس بالنسبة لكود فيرونيكا بالذات، أنا لعبتها مرة أخرى قبل فترة غير طويلة و تناقشنا فيها لو تذكر

عيوبها كانت مزعجة، حقيقة! وزنية الأعداء و توزيعهم لم ترق لي بتاتًا

لكنها تبقى ريزدنت ايفل كلاسيك وهذا يعني أنها تبقى لعبة ذات طعم خاص جدًا وهناك نقاط قوة تتفوق فيها على أي جزء.
 

Just Human

True Gamer
بس بالنسبة لكود فيرونيكا بالذات، أنا لعبتها مرة أخرى قبل فترة غير طويلة و تناقشنا فيها لو تذكر

إحنا تقريبا اكثر لعبة رزدنت ايفل تناقشنا حولها هي كودفيرونيكا لول

مممم توقعت آخر تجربة لك معها كانت من مدة طويلة بصراحة
 

hussien-11

Senior Content Specialist
جربت عدة ألعاب على الجهاز

الكنترولر التي أملكها قديمة جدًا والأنالوج غير دقيق كفاية، هي تعمل ولا بأس بها، لكنني سأحتاج غيرها

أيضًا، أنا لا أملك VMU ولذلك لا أستطيع التقدم بألعاب الطور الفردي التي اشتريتها

على أية حال

هذه أول مرة أعود فيها إلى جهاز من الجيل السادس من سنوات طويلة!

ملاحظات سريعة:

- تصميم الجهاز جميل جدًا ما شاء الله، على الرغم من قدمه! حجمه صغير جدًا وفيه انسيابية جذابة، يذكرني بجمالية تصميم الجيمكيوب! سيجا خلطت في التصميم بين الform factor الخاص بالبلايستيشن الأول (التصميم المربع/المكعب و اللون الفاتح/الأبيض) و بين تصميم الننتندو 64 (بوجود 4 منافذ للكنترولرز)

حقيقة، فلسفة تصميم الدريمكاست و فلسفة تصميم الجيمكيوب متشابهة جدًا جدًا في رأيي!

gcn03.jpg


- أوقات التحميل في ألعاب الجهاز ممتازة، تجربة المستخدم ككل ممتازة من قوائم إلى أوقات تحميل إلى معدل إطارات حيث إن العديد من ألعاب الجهاز تعمل بسرعة 60 إطار (لم نبدأ بالحصول على ال60 إطار بعدد كبير من الألعاب إلا في الجيل السادس)

- ليس هناك مشاكل تقنية في أداء الجهاز وألعابه، البرمجة على الجهاز كانت سهلة و أدوات التطوير ممتازة، و هذا انعكس على أداء الألعاب بشكل إيجابي حقًا. ربما في ذلك الوقت لم نقدر هذا الجانب كثيرًا، كنا ننظر بانبهار أكبر إلى رسوم الأجهزة الأخرى، ولكن الآن عندما تعود إلى جهاز retro؟ أنت تقدر كثيرًا نظافة الIQ وجودة الأداء

- أنا من أكبر عشاق سول كاليبر، سول كاليبر على الدريمكاست رائعة جدًا جدًا، لا أتخيل كيف كان شعور من جربها في 1999! و بالمناسبة هي ليست بعيدة عن الجزء الثاني على بقية أجهزة الجيل السادس رسوميًا، كما إنها تعمل بسرعة 60 إطار وبمنتهى السلاسة

-

النقلة بينها وبين سول بليد على الPS1 كانت كبيرة حقًا ونقلة جيل بلا شك، سول بليد هي مقارنة صحيحة ليس فقط لأنها من نفس السلسلة بل لأنها ثلاثية الأبعاد بالكامل، بينما مثلًا تيكن 3 كانت تستخدم خلفيات 2D ولكن باستخدام المنظور حتى تعطي وهم الخلفيات ثلاثية الأبعاد

- ريزدنت ايفل كود فيرونيكا هي ريزدنت ايفل كود فيرونيكا P: و لكن للحق نسخة الجيمكيوب أفضل رسوميًا بقليل وهي أفضل نسخة من اللعبة. مع ذلك، هناك نكهة خاصة لتجربة الأصل على الجهاز الذي صدرت عليه أول مرة، وهي مناسبة لقدرات الجهاز و مظهر ألعابه أكثر من البقية : )
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
وصلت الVMU!

VMU1.jpg


سيجا، كم هي مجنونة هذه الشركة و risky

حرفيًا قامت بتمويل إطلاق الدريمكاست بالديون، ومع ذلك غامرت بإنتاج ميموري كارد كهذه هي في واقع الأمر جهاز ألعاب محمول كامل في نهاية التسعينات

لكنها بدون شك تعطي تجربة المستخدم للجهاز نكهة خاصة و فريدة

وأنا كشخص يقدر الإبداع، أحب التجارب الخاصة و أحب الأجهزة التي تملك شخصيتها الخاصة

VMU2.jpg


في لعبة مثل ريزدنت ايفل كود فيرونيكا، شاشة الميموري تعرض لك عداد الصحة الخاص بكلير ريدفيلد

أعتقد هذا أحد أوائل التطبيقات على فكرة (الشاشة الثانية) في عالم الألعاب

وكشخص امتلك الDS ولعب عليه كثيرًا، يبدو لي أن هناك استلهامًا واضحًا من ميموري الدريمكاست في الشاشة الثانية وعرض معلومات اللعبة بطريقة رأيناها كثيرًا بألعاب الDS

Sega فعلًا كانت سابقة عصرها بالأفكار التي طبقتها في هذا الجهاز

VMU3.jpg


: )
 

Futrus

True Gamer
والله هالصور والانطباعات تخليني ودي لين رجعت البحرين ادور تلفزيون CRT مستعمل وارجع اشغل الجهاز :hearteyes::hearteyes::hearteyes:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
إلا للتو ألاحظ أن ربيع banned؟ لوول ايش السالفة، شوية شوية يا شباب ترى كلنا 10 أشخاص بقينا في المنتدى و الكل خير بركة &__&

والله هالصور والانطباعات تخليني ودي لين رجعت البحرين ادور تلفزيون CRT مستعمل وارجع اشغل الجهاز :hearteyes::hearteyes::hearteyes:

لازم! حتى لو ما شغلت الجهاز بأي وقت قريب، تلفزيونات الCRT بدأت تصير قليلة و ألاحظ أن عدد الناس الي يبيعوها صار أقل من أي وقت مضى!
 

بدر

AzureFlame
مشرف
إلا للتو ألاحظ أن ربيع banned؟ لوول ايش السالفة، شوية شوية يا شباب ترى كلنا 10 أشخاص بقينا في المنتدى و الكل خير بركة &__&

المنتدى مو بس 10 أشخاص.. مع احترامي للكل أتمنى تتفهمون ان المخالفة والبان مو معناته كارهين الشخص أو ما نبيه. مجرد قوانين لازم نمشي عليها وأصلا متساهلين كثير ومتفهمين، لأن ان ما مشينا بتصير حفلة نفس قروبات الواتس اب والكل راح يبتدع وفعلا ما يبقون الا 10..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
$_57.JPG


بعد 4 أيام من الآن سيحتفل الدريمكاست بمرور 25 عام على إصداره لأول مرة في السوق الأمريكي بتاريخ 9 سبتمبر 1999

o_O

الأيام تمضي بسرعة خارقة

إلى الآن أذكر أخبار إيقاف إنتاج الجهاز في المجلات و تدهور Sega ماليًا وخطر الإفلاس! أخبار نزلت علينا كالصاعقة! قبلها بسنوات قليلة فقط كنا نستمتع بالMegaDrive وكان أكبر علامة تجارية في عالم الألعاب بجانب ننتندو!

من المدهش حقًا كم تغيرت (النبرة) حول الجهاز والرأي العام تجاهه مع مرور الوقت، من جهاز واجه انتقادات شديدة (أغلبها من الأشخاص الذين لم يمتلكوه للأمانة، وأنا منهم)

إلى جهاز محبوب للغاية بين جمهور الريترو

أتساءل يا ترى ما بين الMegaDrive و الDreamcast أيهما سيكون كونسول Sega المفضل لي مع مرور الوقت؟ سنرى!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
-

أحد الألعاب التي حصلت على فرصة لتجربتها مؤخرًا هي Power Stone من شركة كابكوم والتي تم تطويرها في الأصل على الآركيد باستخدام منصة NAOMI

رغم أنها قديمة و بمستوى رسوم غير مميز، إلا أنها تحفة! فاقت توقعاتي! يصعب أن تتوقع مستواها بالنظر إلى مقاطع الفيديو فحسب (المقطع في الأعلى من محاكي بدقة 4K)

لماذا لم يخبرني عنها أحدكم من قبل ؟؟

ميكانيكيات اللعب في منتهى السلاسة، و الhit reaction ممتاز بصورة لم أتوقعها

هي لعبة قتال في حلبات ثلاثية الأبعاد مفتوحة مع إمكانية استخدام أدوات هجومية

هي أشبه ما يكون بسوبر سماش الدريمكاست و من الواضح أنها مستلهمة منها

خصوصًا الجزء الثاني لأنه أصبح يدعم القتال الطاحن والجنوني بين 4 لاعبين بنفس الوقت، على غرار ألعاب سوبر سماش

كابكوم تملك جوهرة حقيقية في هذه السلسلة، وحقًا لا أفهم كيف لم تنجح أو لم تحاول أصلًا تحويلها إلى سلسلة كبيرة!
 

Suzuki Yu

True Gamer
لماذا لم يخبرني عنها أحدكم من قبل ؟؟
دائما أمدحها هنا ياحسين واللعبة سوبر سماش خاصتي.
عشنا لحظات جميلة واحنا نلعبها مع الشباب.
والجزء الثاني فعليا يغطي على الأول بكل شي.

بموضوع اعلان الحزمة الاخيرة من كابكوم ذكرت أني حاخذها day 1 لعيون هالسلسلة.
لعبة ممتعة و مبهجة بكل معنى الكلمة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
دائما أمدحها هنا ياحسين واللعبة سوبر سماش خاصتي.
عشنا لحظات جميلة واحنا نلعبها مع الشباب.
والجزء الثاني فعليا يغطي على الأول بكل شي.

بموضوع اعلان الحزمة الاخيرة من كابكوم ذكرت أني حاخذها day 1 لعيون هالسلسلة.
لعبة ممتعة و مبهجة بكل معنى الكلمة.

الجزء الثاني للأسف قيمته في العلالي ونادر جدًا

أعتقد الفرصة الوحيدة عشان أقدر ألعبه بشكل جماعي بتكون وقت صدور الكولكشن على السويتش ان شاء الله

لكن فعلًا هاللعبة هي إحدى المفاجآت الجميلة لي مع الدريم كاست، وما توقعت تكون بهالروعة بتاتًا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
Sonic_Adventure.PNG


أخذت القرار وهذه بمشيئة الله ستكون أول لعبة أعمل على إنهائها للجهاز!

اللعبة التي تجسد مفهوم الجهاز والتي صممت خصيصًا من أجله وباستغلال لكل مزاياه، وصدرت في نافذة إطلاقه في اليابان!

مبدئيًا، أنا متفاجىء من مستوى اللعبة خصوصًا انها صدرت في 1998! نقلة جيل عن أي لعبة أخرى كانت متوفرة في السوق وقتها، خصوصًا أنها تعمل بمعدل إطارات مفتوح يمكن له أن يصل إلى 60 إطار بينما ألعاب البلاي1 والننتندو 64 في أغلبها كانت بين 15 و 30 إطار، التكستشرز ونماذج الشخصيات متقدمة بفارق جيل عن أي شيء كان موجود في 1998

أرى أنها أفضل بكثير من أجزاء ال3D التي صدرت بعد هذه الحقبة من تجربتي معها، الhub الذي يربط المراحل ممتاز و ضخم بالنسبة للعبة منصات، وهو يأخذ الفكرة من ماريو 64 (قلعة الأميرة خوخة) ولكن يقدم hub أكبر مع أفكار متعددة منها استكشاف وحل ألغاز، وهناك عنصر تربية الChao واستغلال الميموري كارد المميز أيضًا

اللعبة فيها شخصيات كثيرة منوعة، كل شخصية تختلف عن الأخرى في ميكانيكية اللعب، مراحل اللعبة تعطيك أهداف متعددة (objectives) وهذه الأهداف تتغير بحسب الشخصية التي تختارها مما يجعل الreplay value مرتفع جدًا، حتى المشاهد القصصية تختلف حسب اختيارك للشخصية وهي تكمل بعضها البعض

بلا شك هذه لعبة صممت حتى تكون system seller، وفيها جودة "لعبة طرف أول" بوضوح، حتى فيها خيار "انترنت" وعلى ما يبدو كنت تستطيع أن تقوم بتحميل أشياء جمالية لعالم اللعبة، أعتقد هذا أول تطبيق حقيقي للDLC في لعبة فيديو على جهاز منزلي!
 

abdullah-kh

رجل من العامة
Sonic_Adventure.PNG


أخذت القرار وهذه بمشيئة الله ستكون أول لعبة أعمل على إنهائها للجهاز!

اللعبة التي تجسد مفهوم الجهاز والتي صممت خصيصًا من أجله وباستغلال لكل مزاياه، وصدرت في نافذة إطلاقه في اليابان!

مبدئيًا، أنا متفاجىء من مستوى اللعبة خصوصًا انها صدرت في 1998! نقلة جيل عن أي لعبة أخرى كانت متوفرة في السوق وقتها، خصوصًا أنها تعمل بمعدل إطارات مفتوح يمكن له أن يصل إلى 60 إطار بينما ألعاب البلاي1 والننتندو 64 في أغلبها كانت بين 15 و 30 إطار، التكستشرز ونماذج الشخصيات متقدمة بفارق جيل عن أي شيء كان موجود في 1998

أرى أنها أفضل بكثير من أجزاء ال3D التي صدرت بعد هذه الحقبة من تجربتي معها، الhub الذي يربط المراحل ممتاز و ضخم بالنسبة للعبة منصات، وهو يأخذ الفكرة من ماريو 64 (قلعة الأميرة خوخة) ولكن يقدم hub أكبر مع أفكار متعددة منها استكشاف وحل ألغاز، وهناك عنصر تربية الChao واستغلال الميموري كارد المميز أيضًا

اللعبة فيها شخصيات كثيرة منوعة، كل شخصية تختلف عن الأخرى في ميكانيكية اللعب، مراحل اللعبة تعطيك أهداف متعددة (objectives) وهذه الأهداف تتغير بحسب الشخصية التي تختارها مما يجعل الreplay value مرتفع جدًا، حتى المشاهد القصصية تختلف حسب اختيارك للشخصية وهي تكمل بعضها البعض

بلا شك هذه لعبة صممت حتى تكون system seller، وفيها جودة "لعبة طرف أول" بوضوح، حتى فيها خيار "انترنت" وعلى ما يبدو كنت تستطيع أن تقوم بتحميل أشياء جمالية لعالم اللعبة، أعتقد هذا أول تطبيق حقيقي للDLC في لعبة فيديو على جهاز منزلي!
 

Futrus

True Gamer
-

أحد الألعاب التي حصلت على فرصة لتجربتها مؤخرًا هي Power Stone من شركة كابكوم والتي تم تطويرها في الأصل على الآركيد باستخدام منصة NAOMI

رغم أنها قديمة و بمستوى رسوم غير مميز، إلا أنها تحفة! فاقت توقعاتي! يصعب أن تتوقع مستواها بالنظر إلى مقاطع الفيديو فحسب (المقطع في الأعلى من محاكي بدقة 4K)

لماذا لم يخبرني عنها أحدكم من قبل ؟؟

ميكانيكيات اللعب في منتهى السلاسة، و الhit reaction ممتاز بصورة لم أتوقعها

هي لعبة قتال في حلبات ثلاثية الأبعاد مفتوحة مع إمكانية استخدام أدوات هجومية

هي أشبه ما يكون بسوبر سماش الدريمكاست و من الواضح أنها مستلهمة منها

خصوصًا الجزء الثاني لأنه أصبح يدعم القتال الطاحن والجنوني بين 4 لاعبين بنفس الوقت، على غرار ألعاب سوبر سماش

كابكوم تملك جوهرة حقيقية في هذه السلسلة، وحقًا لا أفهم كيف لم تنجح أو لم تحاول أصلًا تحويلها إلى سلسلة كبيرة!
عندي الكولكشن عالبي اس بي ايضا، من الالعاب اللي جدا استمعت فيها وستايلها مميز، للاسف كنت العبها بروحي وهالالعاب لازم معاك احد ولا التجربه ناقصه.

Sonic_Adventure.PNG


أخذت القرار وهذه بمشيئة الله ستكون أول لعبة أعمل على إنهائها للجهاز!

اللعبة التي تجسد مفهوم الجهاز والتي صممت خصيصًا من أجله وباستغلال لكل مزاياه، وصدرت في نافذة إطلاقه في اليابان!

مبدئيًا، أنا متفاجىء من مستوى اللعبة خصوصًا انها صدرت في 1998! نقلة جيل عن أي لعبة أخرى كانت متوفرة في السوق وقتها، خصوصًا أنها تعمل بمعدل إطارات مفتوح يمكن له أن يصل إلى 60 إطار بينما ألعاب البلاي1 والننتندو 64 في أغلبها كانت بين 15 و 30 إطار، التكستشرز ونماذج الشخصيات متقدمة بفارق جيل عن أي شيء كان موجود في 1998

أرى أنها أفضل بكثير من أجزاء ال3D التي صدرت بعد هذه الحقبة من تجربتي معها، الhub الذي يربط المراحل ممتاز و ضخم بالنسبة للعبة منصات، وهو يأخذ الفكرة من ماريو 64 (قلعة الأميرة خوخة) ولكن يقدم hub أكبر مع أفكار متعددة منها استكشاف وحل ألغاز، وهناك عنصر تربية الChao واستغلال الميموري كارد المميز أيضًا

اللعبة فيها شخصيات كثيرة منوعة، كل شخصية تختلف عن الأخرى في ميكانيكية اللعب، مراحل اللعبة تعطيك أهداف متعددة (objectives) وهذه الأهداف تتغير بحسب الشخصية التي تختارها مما يجعل الreplay value مرتفع جدًا، حتى المشاهد القصصية تختلف حسب اختيارك للشخصية وهي تكمل بعضها البعض

بلا شك هذه لعبة صممت حتى تكون system seller، وفيها جودة "لعبة طرف أول" بوضوح، حتى فيها خيار "انترنت" وعلى ما يبدو كنت تستطيع أن تقوم بتحميل أشياء جمالية لعالم اللعبة، أعتقد هذا أول تطبيق حقيقي للDLC في لعبة فيديو على جهاز منزلي!
اول لعبة ختمتها عالدريم. لا يفوتك الثاني اذا قدرت تدبره اعتبره افضل من الاول بكل شيء.
 

dro

Versus XIII ☆ Epic
-

أحد الألعاب التي حصلت على فرصة لتجربتها مؤخرًا هي Power Stone من شركة كابكوم والتي تم تطويرها في الأصل على الآركيد باستخدام منصة NAOMI

رغم أنها قديمة و بمستوى رسوم غير مميز، إلا أنها تحفة! فاقت توقعاتي! يصعب أن تتوقع مستواها بالنظر إلى مقاطع الفيديو فحسب (المقطع في الأعلى من محاكي بدقة 4K)

لماذا لم يخبرني عنها أحدكم من قبل ؟؟

ميكانيكيات اللعب في منتهى السلاسة، و الhit reaction ممتاز بصورة لم أتوقعها

هي لعبة قتال في حلبات ثلاثية الأبعاد مفتوحة مع إمكانية استخدام أدوات هجومية

هي أشبه ما يكون بسوبر سماش الدريمكاست و من الواضح أنها مستلهمة منها

خصوصًا الجزء الثاني لأنه أصبح يدعم القتال الطاحن والجنوني بين 4 لاعبين بنفس الوقت، على غرار ألعاب سوبر سماش

كابكوم تملك جوهرة حقيقية في هذه السلسلة، وحقًا لا أفهم كيف لم تنجح أو لم تحاول أصلًا تحويلها إلى سلسلة كبيرة!

Power Stone بالنسبة لي هي اللعبة الي نقلت تجربة الأركيد للمنزل بشكل كامل و ما عاد فيه ذلك الفارق زي ما تعودنا و فعلا كانت قمة المتعة اتذكر جلسنا فترة ما نلعب الا هي طبعا كلامي عن الجزء الأول فقط.

اختلف ما اشوف فيه تشابه بينها و بين سوبر سماش لأن سماش لعبة 2D بينما باور ستون لعبة 3D و هدف القتال مختلف لكنهم كلهم العاب جماعية بالنهاية.. على فكرة ترا له انمي كان ينعرض بعد اصدارها بشهرين :





ايام لما كابكوم كانت تبتكر شخصيات و سلاسل جديدة و مو مركزة فقط على ستريت فايتر.

+ ياليت حسين تشتري/تلعب Capcom VS SNK Millennium Fight 2000 لأن من وقتها و لليوم اعتبرها نقلة جيل بطريقة التقديم المُذهلة! اتمنى انك ما جربتها و حاول ما تشوف فيديو العبها افضل لأني شبه متأكد راح تحس نفسك انك بعام 2000 نفس الأنبهار ما تغير شيء خاصة لو تصير مجرب كذا لعبة قتالية نزلت قبلها عشان تشوف الفارق!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عندي الكولكشن عالبي اس بي ايضا، من الالعاب اللي جدا استمعت فيها وستايلها مميز، للاسف كنت العبها بروحي وهالالعاب لازم معاك احد ولا التجربه ناقصه.

ما تنفع عالPSP، اللعبة يبغالها كونسول وتلعبها على شاشة التلفزيون مع 3 من أصحابك locally !

Power Stone بالنسبة لي هي اللعبة الي نقلت تجربة الأركيد للمنزل بشكل كامل و ما عاد فيه ذلك الفارق زي ما تعودنا و فعلا كانت قمة المتعة اتذكر جلسنا فترة ما نلعب الا هي طبعا كلامي عن الجزء الأول فقط.

اختلف ما اشوف فيه تشابه بينها و بين سوبر سماش لأن سماش لعبة 2D بينما باور ستون لعبة 3D و هدف القتال مختلف لكنهم كلهم العاب جماعية بالنهاية.. على فكرة ترا له انمي كان ينعرض بعد اصدارها بشهرين :

مين قال أن الاستلهام لازم يكون في الميكانيكيات؟ فكرة اللعبة نفسها مستلهمة بشكل واضح من سماش في كونها لعبة قتال + بارتي، خصوصًا الجزء الثاني 4 شخصيات في نفس الوقت مع جنون الitems

وهذا شيء جيد بالمناسبة، نحتاج ألعاب أكثر زي كذا أصلًا، هدف الألعاب هو المتعة أولًا وأخيرًا

نعم عرفت أن كان لها أنمي : )

+ ياليت حسين تشتري/تلعب Capcom VS SNK Millennium Fight 2000 لأن من وقتها و لليوم اعتبرها نقلة جيل بطريقة التقديم المُذهلة! اتمنى انك ما جربتها و حاول ما تشوف فيديو العبها افضل لأني شبه متأكد راح تحس نفسك انك بعام 2000 نفس الأنبهار ما تغير شيء خاصة لو تصير مجرب كذا لعبة قتالية نزلت قبلها عشان تشوف الفارق!

جربت الجزء الثاني على الPS2

ما عندي مانع لكن المشكلة أن كل ألعاب القتال ال2D على الجهاز سعرها فووووق فوق، مع انه كثير منها متوفر على الأجهزة الحديثة برخص التراب

الكولكترز خربوا سوق المستعمل هذا بصراحة ورفعوا الأسعار بشكل غير طبيعي ومبالغ فيه للغاية.

اول لعبة ختمتها عالدريم. لا يفوتك الثاني اذا قدرت تدبره اعتبره افضل من الاول بكل شيء.

أشك اني أحبه مثل الأول P:

لكن من يدري؟

لكن نفس الكلام، الجزء الثاني نادر جدًا لأنه صدر على نهاية عمر الجهاز و واضح أن المبيعات كانت محدودة خاصة مع انتشار قرصنة الجهاز بشكل مرعب وقتها، وسعره (لو حصلت نسخة أصلا) فلكي

أتوقع عندي فرصة أكبر بكثير اني ألعبه على الجيم كيوب مستقبلًا، ولو اني بخاطري ألعبه على جهازه الأصلي لكن للأسف الأسعار ما تسمح.
 

dro

Versus XIII ☆ Epic
مين قال أن الاستلهام لازم يكون في الميكانيكيات؟ فكرة اللعبة نفسها مستلهمة بشكل واضح من سماش في كونها لعبة قتال + بارتي، خصوصًا الجزء الثاني 4 شخصيات في نفس الوقت مع جنون الitems

رحت شيكت حصلت سوبر سماش صدرت يناير 1999 على نينتندو 64 و باور ستون صدرت فبراير 1999 على الأركيد يعني ما اظن بشهر يمديهم يستلهموا ؟؟

الكولكترز خربوا سوق المستعمل هذا بصراحة ورفعوا الأسعار بشكل غير طبيعي ومبالغ فيه للغاية.

المشكلة كله عشان الفيديوات ولا تحصله ما كان مهتم لهم قبل و كان يرميهم بالزبالة و العاب ما جربهم و ما عنده ذكريات يشتري أي شيء بس عشان هوس المشاهدات.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
رحت شيكت حصلت سوبر سماش صدرت يناير 1999 على نينتندو 64 و باور ستون صدرت فبراير 1999 على الأركيد يعني ما اظن بشهر يمديهم يستلهموا ؟؟

فاجأتني، توقعت الفاصل الزمني بينهم أكبر. بجميع الاحوال، باور ستون من أجمل مفاجآت الجهاز معي حتى الان، أتمنى كابكوم تعطي السلسلة فرصة أخرى!


المشكلة كله عشان الفيديوات ولا تحصله ما كان مهتم لهم قبل و كان يرميهم بالزبالة و العاب ما جربهم و ما عنده ذكريات يشتري أي شيء بس عشان هوس المشاهدات.

بالضبط، يرمي اللعبة بالدولاب و ما هو مهتم يلعبها أصلا، بس هوس!
 
  • Like
Reactions: dro

Suzuki Yu

True Gamer
أنتوا ما عندكم فكرة قد أيش Power Stone 2 كانت أفضل بكثير.
you all are in for a good surprise لما ينزل البورت.

حتى الستيجز والجيمكس حقتها أفضل بكثير وتخلي الجزء اللي قبلها كأنه Test حرفيا.


حسين تحب ألعاب الشوتم-ابز؟
دور على لعبة من كابكوم أسمها Mars Matrix.. من أفضل الألعاب اللي لعبتها من هذا النوع جنبا الى جنب مع Ikaruga.
بس أتوقع حتحصلها غالية.
 

Tomb raider

True Gamer
Sonic_Adventure.PNG


أخذت القرار وهذه بمشيئة الله ستكون أول لعبة أعمل على إنهائها للجهاز!

اللعبة التي تجسد مفهوم الجهاز والتي صممت خصيصًا من أجله وباستغلال لكل مزاياه، وصدرت في نافذة إطلاقه في اليابان!

مبدئيًا، أنا متفاجىء من مستوى اللعبة خصوصًا انها صدرت في 1998! نقلة جيل عن أي لعبة أخرى كانت متوفرة في السوق وقتها، خصوصًا أنها تعمل بمعدل إطارات مفتوح يمكن له أن يصل إلى 60 إطار بينما ألعاب البلاي1 والننتندو 64 في أغلبها كانت بين 15 و 30 إطار، التكستشرز ونماذج الشخصيات متقدمة بفارق جيل عن أي شيء كان موجود في 1998

أرى أنها أفضل بكثير من أجزاء ال3D التي صدرت بعد هذه الحقبة من تجربتي معها، الhub الذي يربط المراحل ممتاز و ضخم بالنسبة للعبة منصات، وهو يأخذ الفكرة من ماريو 64 (قلعة الأميرة خوخة) ولكن يقدم hub أكبر مع أفكار متعددة منها استكشاف وحل ألغاز، وهناك عنصر تربية الChao واستغلال الميموري كارد المميز أيضًا

اللعبة فيها شخصيات كثيرة منوعة، كل شخصية تختلف عن الأخرى في ميكانيكية اللعب، مراحل اللعبة تعطيك أهداف متعددة (objectives) وهذه الأهداف تتغير بحسب الشخصية التي تختارها مما يجعل الreplay value مرتفع جدًا، حتى المشاهد القصصية تختلف حسب اختيارك للشخصية وهي تكمل بعضها البعض

بلا شك هذه لعبة صممت حتى تكون system seller، وفيها جودة "لعبة طرف أول" بوضوح، حتى فيها خيار "انترنت" وعلى ما يبدو كنت تستطيع أن تقوم بتحميل أشياء جمالية لعالم اللعبة، أعتقد هذا أول تطبيق حقيقي للDLC في لعبة فيديو على جهاز منزلي!
سونيك ادفنتشر كانت الحلم لعشاق السلسلة.
اتذكر التريلرات اول ما بدت تطلع على انها لعبة اطلاق كانت خيال وحماس لا يوصف تحمس الواحد يشتري الجهاز عشانها . وفعلا كانت نقله على وقتها !
 

dro

Versus XIII ☆ Epic
فاجأتني، توقعت الفاصل الزمني بينهم أكبر. بجميع الاحوال، باور ستون من أجمل مفاجآت الجهاز معي حتى الان، أتمنى كابكوم تعطي السلسلة فرصة أخرى!

كلامك ينطبق عليه لعبة ديجمون رمبل ارينا اكثر لأنها صدرت بعام 2001 هنا نسخ عيني عينك اما باور ستون لا قايمة بذاتها :

 

Nanaki

True Gamer
-

أحد الألعاب التي حصلت على فرصة لتجربتها مؤخرًا هي Power Stone من شركة كابكوم والتي تم تطويرها في الأصل على الآركيد باستخدام منصة NAOMI

رغم أنها قديمة و بمستوى رسوم غير مميز، إلا أنها تحفة! فاقت توقعاتي! يصعب أن تتوقع مستواها بالنظر إلى مقاطع الفيديو فحسب (المقطع في الأعلى من محاكي بدقة 4K)

لماذا لم يخبرني عنها أحدكم من قبل ؟؟

ميكانيكيات اللعب في منتهى السلاسة، و الhit reaction ممتاز بصورة لم أتوقعها

هي لعبة قتال في حلبات ثلاثية الأبعاد مفتوحة مع إمكانية استخدام أدوات هجومية

هي أشبه ما يكون بسوبر سماش الدريمكاست و من الواضح أنها مستلهمة منها

خصوصًا الجزء الثاني لأنه أصبح يدعم القتال الطاحن والجنوني بين 4 لاعبين بنفس الوقت، على غرار ألعاب سوبر سماش

كابكوم تملك جوهرة حقيقية في هذه السلسلة، وحقًا لا أفهم كيف لم تنجح أو لم تحاول أصلًا تحويلها إلى سلسلة كبيرة!
حسب ما اذكر power stone فيها mini games لل memory card
 
أعلى