hits counter

مراجعات Death Stranding (إذا حساس من السبويلر لا تدخل)

MH MD

Moderator
مشرف
نقطة "مش المفروض تكون ممتعة" نقطة غريبة، بس اعتقد اني افهمها.

المتعة شيء نسبي ، ومش كل شي تسويه في اي لعبة يكون ممتع، ممكن تجيك لحظة قوية مؤثرة، لحظة تخليك تدمع، ما تقدر تقول ان الحزن "متعة"، بس غالبا بتعطيك قيمة اكبر للتجربة وتقول ان هذي اللعبة اثرت فيني

اشهر مثال هو العاب سولز، العاب ما عندها مانع تقتلك كل ثانيتين وتحط فخاخ وتعيق عليك الحركة والكثير من ذلك، هذا ليس "ممتعا"، البعض يغضب لدرجة رمي الكونترولر، مع ذلك الالعاب محبوبة كثيرا والبعض يعتبرها من افضل ما لعب، لماذا؟ لأن وراء شعور الغضب والfrustration يأتي شعور انجاز عظيم عندما تتجاوزها، شعور التحدي وتجاوز العقبات والصعوبات هو شعور عظيم عند الكثير، وبالتالي ما تحتاج تكون اللعبة طول الوقت "ممتعة" ، العاب الرعب تعطيك شعور رعب وخوف ومشاعر غير ممتعة، لكن لها شعبيتها ايضا

الوصف الافضل للالعاب انها المفروض تكون engaging ، مش شرط متعة طول الوقت، لكن تكون منغمس فيها ويكون عندك هدف و دافع لاكماله، وربما دا مقصد بعض المراجعين هنا وقت ما يقولوا انها مش fun لكن لسه حبوها ، لكن بعضهم ايضا ما اعطاني الشعور انه كان engaged بالتجربة فعلا ويذكر الكثير من المشاكل اللي ما اضافت لتجربتهم بشيء بالنهاية، لذلك في شي غلط بكتاباتهم برضو
 
مراجعات اللعبة غريبة
مااعرف بس المراجع وضح نفسه بهذي الاسطر، هو مايعتقد انها كلعبة ممكن تاخذ التقييم الكامل لكن كتجربة كاملة يعتبرها تحفة فنية تستحق التقدير


مش شايف اي تعارض اطلاقا، كثير العاب لو بنقيمهم as a game بتنخسف لكن بالنهاية التجربة والاكسبيرينس اللي تمر فيها هي اللي ترفع قيمتها بشكل كبير، وهذا بالنسبة لي اسلوبي بالحكم على الالعاب بحيث اشوف التجربة كيف كانت
 
ياكثر الردود .. حاليا مريح راسي لين تنزل شينمو 3 وبعدها يصير خير

@king zell
* هل لو القصه شدتني بتخليني احب اللعبه؟ بما ان كثر الكلام عن مشاهد كثيره وطويله .. "ماعندي مشكله مع توصيل الطلبات اذا اعجبتني القصه"
* هل المشاهد المتأخره لكشف الغموض بتوضح كل شي او بتخلي الامور غامضه؟
* النهايه حتميه لكل شي او فيه فتح مجال لشي اخر .. كجزء ثاني؟
 
ياكثر الردود .. حاليا مريح راسي لين تنزل شينمو 3 وبعدها يصير خير

@king zell
* هل لو القصه شدتني بتخليني احب اللعبه؟ بما ان كثر الكلام عن مشاهد كثيره وطويله .. "ماعندي مشكله مع توصيل الطلبات اذا اعجبتني القصه"
* هل المشاهد المتأخره لكشف الغموض بتوضح كل شي او بتخلي الامور غامضه؟
* النهايه حتميه لكل شي او فيه فتح مجال لشي اخر .. كجزء ثاني؟


اتمنى اذا بيجارب محمد يحطها بسبويلر لان هالشى اعتبره حرق
 
نقطة "مش المفروض تكون ممتعة" نقطة غريبة، بس اعتقد اني افهمها.

المتعة شيء نسبي ، ومش كل شي تسويه في اي لعبة يكون ممتع، ممكن تجيك لحظة قوية مؤثرة، لحظة تخليك تدمع، ما تقدر تقول ان الحزن "متعة"، بس غالبا بتعطيك قيمة اكبر للتجربة وتقول ان هذي اللعبة اثرت فيني

اشهر مثال هو العاب سولز، العاب ما عندها مانع تقتلك كل ثانيتين وتحط فخاخ وتعيق عليك الحركة والكثير من ذلك، هذا ليس "ممتعا"، البعض يغضب لدرجة رمي الكونترولر، مع ذلك الالعاب محبوبة كثيرا والبعض يعتبرها من افضل ما لعب، لماذا؟ لأن وراء شعور الغضب والfrustration يأتي شعور انجاز عظيم عندما تتجاوزها، شعور التحدي وتجاوز العقبات والصعوبات هو شعور عظيم عند الكثير، وبالتالي ما تحتاج تكون اللعبة طول الوقت "ممتعة" ، العاب الرعب تعطيك شعور رعب وخوف ومشاعر غير ممتعة، لكن لها شعبيتها ايضا

الوصف الافضل للالعاب انها المفروض تكون engaging ، مش شرط متعة طول الوقت، لكن تكون منغمس فيها ويكون عندك هدف و دافع لاكماله، وربما دا مقصد بعض المراجعين هنا وقت ما يقولوا انها مش fun لكن لسه حبوها ، لكن بعضهم ايضا ما اعطاني الشعور انه كان engaged بالتجربة فعلا ويذكر الكثير من المشاكل اللي ما اضافت لتجربتهم بشيء بالنهاية، لذلك في شي غلط بكتاباتهم برضو
في فرق بين تخليك تعصب وتخوف وبين ممله وتضغط نفسك عشان تكملها. ممكن شعور الانجاز هذا اللي تتكلم عنه مفقود في ديث ستراندق...
وترى حتى الآلعاب اللي تخليك تعصب في أثناء ما انت معصب قاعد تستمتع فعلياً، ما تقدر تقول مثل هذا الكلام عن الملل.
 
التعديل الأخير:
بصراحة ما نعرف نصدق من و نكذب من لول
عموما خل تنزل اللعبة و نلعبها و لكل حادث حديث
بالضبط سالم، خصوصا مع اختلاف الاراء حاليا.
مالك الا تجرب اللعبه و تكون الحكم بنفسك، تشوفها لعبه تمر عليها مرور كرام، أو تكون لعبه تكون للتاريخ بالنسبه لك.

جيم ستيرلنج قيم زيلدا نفس البريه 7/10 ، وانا اعتبرها من اعظم العاب التاريخ، مش بس كذا! اتوقع ما يتفوق على نفس البريه الا نفس البريه ثانيه :)


كلها كم يوم بس..
 

MH MD

Moderator
مشرف
في فرق بين تخليك تعصب وتخوف وبين ممله وتضغط نفسك عشان تكملها. ممكن شعور الانجاز هذا اللي تتكلم عنه مفقود في ديث ستراندق...
وترى حتى الآلعاب اللي تخليك تعصب في أثناء ما انت معصب قاعد تستمتع فعلياً، ما تقدر تقول مثل هذا الكلام عن الملل.
كلامي كان بشكل عام طبعا ومش هذي الحالة بالذات اللي ما اقدر احكم عليها شخصيا، اللي شايف كلام متضارب عنها فعليا، في ناس اعتبرتها عيب بمراجعتها ولسه اعطتها درجة كاملة، وفي ناس وصفوها بشكل مختلف انه الشعور دا له معنى ويخدم غرض معين بنهاية الأمر، يمكن شافوه شيء relaxing مثلا بدل ما يكون fun ، او شافوا ان شعور الملل والروتين هو شعور سلبي مماثل لشعور الغضب بألعاب سولز مثلا لأنه ينتظر شعور انجاز ايجابي يجي بعده لو خلص كل هالملل، من يدري؟

ما يعارض انه لسه ما نجح انه يوصل الفكرة للكل بسبب التطبيق مثل ما شفنا كيف مجلة ايدج مثلا سحبت على اللعبة و المراجعة وغيرهم


او حتى بعض اللي خلصوه واتحملوا الملل اللي فيه ما شافوا ان النتيجة النهائية تسوى وتعطيهم شعور الانجاز اللي كانوا يبغوه وأضرت بالتجربة الكاملة بدل ما تحسنها، عادي يكون عيب شرعي في تصميم اللعبة وإنه كان يقدر يقدم نفس التجربة أو أفضل بعدد ساعات اقل وتكرار اقل



ليش ما وصل ل IGN ؟


واضح وصل كل الفروع الثانية بس شكله ما وصل للفرع الرئيسي بالغلط، حتى كوجيما مرتوت هالشيء وشكله زعلان p:
 
كلامي كان بشكل عام طبعا ومش هذي الحالة بالذات اللي ما اقدر احكم عليها شخصيا، اللي شايف كلام متضارب عنها فعليا، في ناس اعتبرتها عيب بمراجعتها ولسه اعطتها درجة كاملة، وفي ناس وصفوها بشكل مختلف انه الشعور دا له معنى ويخدم غرض معين بنهاية الأمر، يمكن شافوه شيء relaxing مثلا بدل ما يكون fun ، او شافوا ان شعور الملل والروتين هو شعور سلبي مماثل لشعور الغضب بألعاب سولز مثلا لأنه ينتظر شعور انجاز ايجابي يجي بعده لو خلص كل هالملل، من يدري؟

ما يعارض انه لسه ما نجح انه يوصل الفكرة للكل بسبب التطبيق مثل ما شفنا كيف مجلة ايدج مثلا سحبت على اللعبة و المراجعة وغيرهم


او حتى بعض اللي خلصوه واتحملوا الملل اللي فيه ما شافوا ان النتيجة النهائية تسوى وتعطيهم شعور الانجاز اللي كانوا يبغوه وأضرت بالتجربة الكاملة بدل ما تحسنها، عادي يكون عيب شرعي في تصميم اللعبة وإنه كان يقدر يقدم نفس التجربة أو أفضل بعدد ساعات اقل وتكرار اقل






واضح وصل كل الفروع الثانية بس شكله ما وصل للفرع الرئيسي بالغلط، حتى كوجيما مرتوت هالشيء وشكله زعلان p:
Ugh مدري ليش زعلان على سالفه الطفل وماخذها بشخصيه بهالنقطه ولو انه مع العرض الاخير واضح ليش BB له دور كبير بالقصه وليش هالتركيز عليه
بعدين وش فيكم ماخذين ريتويتات حسابات وهميه لكوجيما بهالجدية..
 
لا أدري محاولات إيجاد المبررات لكوجيما، كل هالضوضاء والهالة والضجة كوجيما عاملها لنفسه من خلال الإعلام، ليس كل ما يقوم به عبقري أو فريد من نوعه
المراجع يجب عليه أن يكون موضوعي في تقييماته، لا أدري الذي أعطى اللعبة تقييم كامل هل لأنها لعبة كوجيما أم على أي مقياس ؟
بعد فترة من الوقت سترى الكثير يذكر سلبيات اللعبة حتى ممن كانوا يمدحونها ويصفونها بالأسطورية وبأن كوجيما عبقري وبأن العروض كلها عبارة عن رسائل وشفرات ... الخ من هذا الهراء.
كما حدث مع ميتال جير 5 الكثير رأينا يتذمر من اللعبة بعد فترة من الوقت.
مراجعة البسيمي منطقية جدا
جلبك لممثلين مشهورين وعمل هايب كبير وعروض سينمائية مبهرة ما يخلي لعبتك أسطورية وخرافية وخاصة لما لعبتك تعتمد على الجيم بلاي بالدرجة الأولى.
 
لا أدري محاولات إيجاد المبررات لكوجيما، كل هالضوضاء والهالة والضجة كوجيما عاملها لنفسه من خلال الإعلام، ليس كل ما يقوم به عبقري أو فريد من نوعه
المراجع يجب عليه أن يكون موضوعي في تقييماته، لا أدري الذي أعطى اللعبة تقييم كامل هل لأنها لعبة كوجيما أم على أي مقياس ؟
بعد فترة من الوقت سترى الكثير يذكر سلبيات اللعبة حتى ممن كانوا يمدحونها ويصفونها بالأسطورية وبأن كوجيما عبقري وبأن العروض كلها عبارة عن رسائل وشفرات ... الخ من هذا الهراء.
كما حدث مع ميتال جير 5 الكثير رأينا يتذمر من اللعبة بعد فترة من الوقت.
مراجعة البسيمي منطقية جدا
جلبك لممثلين مشهورين وعمل هايب كبير وعروض سينمائية مبهرة ما يخلي لعبتك أسطورية وخرافية وخاصة لما لعبتك تعتمد على الجيم بلاي بالدرجة الأولى.
ماشاء الله لي اسبوع ادور اللعبة ياليت تدلني على المكان الي شريتها منه .
 
كلامي كان بشكل عام طبعا ومش هذي الحالة بالذات اللي ما اقدر احكم عليها شخصيا، اللي شايف كلام متضارب عنها فعليا، في ناس اعتبرتها عيب بمراجعتها ولسه اعطتها درجة كاملة، وفي ناس وصفوها بشكل مختلف انه الشعور دا له معنى ويخدم غرض معين بنهاية الأمر، يمكن شافوه شيء relaxing مثلا بدل ما يكون fun ، او شافوا ان شعور الملل والروتين هو شعور سلبي مماثل لشعور الغضب بألعاب سولز مثلا لأنه ينتظر شعور انجاز ايجابي يجي بعده لو خلص كل هالملل، من يدري؟

ما يعارض انه لسه ما نجح انه يوصل الفكرة للكل بسبب التطبيق مثل ما شفنا كيف مجلة ايدج مثلا سحبت على اللعبة و المراجعة وغيرهم


او حتى بعض اللي خلصوه واتحملوا الملل اللي فيه ما شافوا ان النتيجة النهائية تسوى وتعطيهم شعور الانجاز اللي كانوا يبغوه وأضرت بالتجربة الكاملة بدل ما تحسنها، عادي يكون عيب شرعي في تصميم اللعبة وإنه كان يقدر يقدم نفس التجربة أو أفضل بعدد ساعات اقل وتكرار اقل






واضح وصل كل الفروع الثانية بس شكله ما وصل للفرع الرئيسي بالغلط، حتى كوجيما مرتوت هالشيء وشكله زعلان p:
هي لعبة في المقام الأول هدفها المتعه، بدأت أقتنع ان أول شابترين في اللعبة ما لهم داعي ويجب أن تبدأ اللعبة من الفصل الثالث، بدور لي تخزينه p:
 
رأيي عن الي صاير، ناس تمدح اللعبة و تصفها التحفة و الشي الي ما عمره صار و ناس تصفها بقطعة من القمامة.

هههه لان الجدل كبير باحاول اطبق نفس المبادئ الي اطبقها في مجالي الطبي على ال meta analysis.

لو طالعنا من ناحية رياضية بسيطة اغلب المراجعات كانت إيجابية، يكفي ان ٣٥ مراجعة من اصل ٧٤ كانت ٩٠ و ما فوق !!!!! مراجع واحد فقط اعطاها ٣ و ١٥ فقط تحت ال ٧.٥.

طبعا في مراجعات بدون ارقام و في البعض وقف و ما كمل و ذا الشي بيخلي ارقام ميتا كريتك اقل دقة لان الناس الي ما عجبتهم و ما كملوها ما رح يحطوا تقيم كان ممكن ينزل معدل التقايم اكثر

اللعبة فيها شي معين لو وصلك او فهمته فرح تكون زي لل٣٥ مراجع الي اعطوها فوق ال٩( يعني ٤٧% من المراجعين، نص المراجعين تقريبا اعطوها ٩ و فوق) بس بنفس الوقت في احتمال انك ما يوصلك ذا الشي او يوصلك و ما تحس انه مهم و تعطي اللعبة تحت ال ٧.٥ زي ال١٥ ( ٢٠% فقط) مراجع او حتى تكره اللعبة لدرجة ما تكملها.

المراجعات الي كرهت اللعبة من جد كرهتها ، بحياتي ما شفت مراجعات تكتب بذي الدرجة من الكره!! و ذا طبعا شي يخوف لاي احد ينتظر اللعبة لانه ممكن اللعبة ما تعجبه لدرجة الكره و لدرجة ان مراجعين غصبوا نفسهم يكملوها او البعض ما قدر حتى يكملها

الناس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق ما اعتقد انهم مطبلين ابدا، تخيل تلعب لعبة زي هذي تحاول توصل رسالةخاصة و صعبة و فوق راسك مصمم اللعبة يشرح لك رسالتها و مفهومها ، فوق كذا اكيد محد منهم لعب ٤٠ ساعة عشان تطلع العيوب و التكرار. و اصلا حتى ما تدري اذا هم اصلا مسكوا الكنترولر و لا احد كان يلعب اللعبة قدامهم. الي من جد نفسي اشوفه هو مراجعات التاس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق عشان اعرف لو كان في فرق بين رأيهم قبل و بعد.

بالاخير اللعبة مو للكل للاسف و ذا الشي واضح من الانطباعات. ممكن لما نشوف ارقام مراجعات اللاعبين الامور بتكون اوضح مع انه الارقام هذي سهل التلاعب فيها.
 
الألعاب مش لازم تكون ممتعة ‍♂️

و الله بعض المراجعين جالسين يحاولون بجهد

ههههههههههههه ...الهدف الرئيسي للألعاب الإستمتاع و قضاء وقت جميل (سواء من ناحية توجه فني في اللعبة /قصة/تصميم عالم /اسلوب قتال / شخصيات و حوارت جذابة ....الخ) الالعاب على الاقل يجب ان يكون فيها جانب ممتع يشيل اللعبة

...من جد قلت الأعذار::laugh::
 
بادئ الموضوع #229


...This is combined with a robust animation system designed to simulate weight and movement across rocky surfaces. As you run, Sam will plant his feet according to the terrain type and incline. When hiking up or down a steep hill, for instance, he shifts his weight into the slope realistically. Gear bounces around on his back while additional animations such as [this] are integrated directly into his movement cycle...​
Equipment and cloth rendering is also first class, with a consistent level of detail right down to every buckle, strap and piece of fabric. So much work has been poured into every inch of every model and it's almost unbelievable to see this much detail - even in an era where most games already feature highly detailed characters. Put simply, the bar has been raised. Death Stranding also features a layering system for dirt, grime and rust: Sam becomes increasingly dirty during gameplay and the real-time nature of the cutscenes ensures that this muck remains visible until you hop in the shower for the inevitable Norman Reedus shower sequence. Yes, there's a lot of walking in Death Stranding, but even this has been approached in a unique fashion with a complex animation system designed to simulate weight and movement across a rocky surface. As you run, Sam plants his feet according to the terrain type and incline. When hiking up or down a steep hill, he shifts his weight into the slope realistically.

And this bring us to the execution of traversal in general, which I feel is handled in an interesting way. In most open world games, you spend a lot of time moving from point A to point B, but doing so requires little effort from the player - it's usually a matter of just holding forward towards a waypoint. In Death Stranding, negotiating the terrain itself is a key challenge and carrying extra cargo increases that challenge still further. There's actual momentum to the movement - when you're weighed down, you can't just stop on a dime, especially on a steep hill. It's all about the management of speed, balance and positioning: this makes the act of hiking through the world more complex and engaging and the quality of the animation really helps sell this.
Death Stranding's mix of horror, quiet exploration and unique storytelling is something very different and it may not appeal to everyone. In that sense, despite playing the game for a while now, I'm still fascinated to see how the reviews play out and what the reception to the game will be. For me, this is a release that captures the solemn atmosphere of a Team Ico release or even something like Silent Hill - it's an exceptional achievement and a frankly brilliant experience.
إنطباعات جون من Digital Foundry عن اللعبة مرة تحمس..
 
لا أدري محاولات إيجاد المبررات لكوجيما، كل هالضوضاء والهالة والضجة كوجيما عاملها لنفسه من خلال الإعلام، ليس كل ما يقوم به عبقري أو فريد من نوعه
المراجع يجب عليه أن يكون موضوعي في تقييماته، لا أدري الذي أعطى اللعبة تقييم كامل هل لأنها لعبة كوجيما أم على أي مقياس ؟
بعد فترة من الوقت سترى الكثير يذكر سلبيات اللعبة حتى ممن كانوا يمدحونها ويصفونها بالأسطورية وبأن كوجيما عبقري وبأن العروض كلها عبارة عن رسائل وشفرات ... الخ من هذا الهراء.
كما حدث مع ميتال جير 5 الكثير رأينا يتذمر من اللعبة بعد فترة من الوقت.
مراجعة البسيمي منطقية جدا
جلبك لممثلين مشهورين وعمل هايب كبير وعروض سينمائية مبهرة ما يخلي لعبتك أسطورية وخرافية وخاصة لما لعبتك تعتمد على الجيم بلاي بالدرجة الأولى.
على أساس أنك تاخذ المراجعات على محمل الجد يوم مدحوا فانتوم بين قلت فاشلين وأوفرريتد يوم البعض خسف بديث ستراندينج قمت تضرب الأمثال بمصداقيتهم

ناهيك عن أنك تعلم الغيب من ٣ سنين أن اللعبة فاشلة وحتى قبل مايصممونها

عموما رأيك وأنت حر بس لمن تطبل للعبة مكسورة زي إيفل ويذن وتترك مشروع ضخم صحيح أقل من التوقعات فهنا سبحان الله القلب ومايعشق
 
رأيي عن الي صاير، ناس تمدح اللعبة و تصفها التحفة و الشي الي ما عمره صار و ناس تصفها بقطعة من القمامة.

هههه لان الجدل كبير باحاول اطبق نفس المبادئ الي اطبقها في مجالي الطبي على ال meta analysis.

لو طالعنا من ناحية رياضية بسيطة اغلب المراجعات كانت إيجابية، يكفي ان ٣٥ مراجعة من اصل ٧٤ كانت ٩٠ و ما فوق !!!!! مراجع واحد فقط اعطاها ٣ و ١٥ فقط تحت ال ٧.٥.

طبعا في مراجعات بدون ارقام و في البعض وقف و ما كمل و ذا الشي بيخلي ارقام ميتا كريتك اقل دقة لان الناس الي ما عجبتهم و ما كملوها ما رح يحطوا تقيم كان ممكن ينزل معدل التقايم اكثر

اللعبة فيها شي معين لو وصلك او فهمته فرح تكون زي لل٣٥ مراجع الي اعطوها فوق ال٩( يعني ٤٧% من المراجعين، نص المراجعين تقريبا اعطوها ٩ و فوق) بس بنفس الوقت في احتمال انك ما يوصلك ذا الشي او يوصلك و ما تحس انه مهم و تعطي اللعبة تحت ال ٧.٥ زي ال١٥ ( ٢٠% فقط) مراجع او حتى تكره اللعبة لدرجة ما تكملها.

المراجعات الي كرهت اللعبة من جد كرهتها ، بحياتي ما شفت مراجعات تكتب بذي الدرجة من الكره!! و ذا طبعا شي يخوف لاي احد ينتظر اللعبة لانه ممكن اللعبة ما تعجبه لدرجة الكره و لدرجة ان مراجعين غصبوا نفسهم يكملوها او البعض ما قدر حتى يكملها

الناس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق ما اعتقد انهم مطبلين ابدا، تخيل تلعب لعبة زي هذي تحاول توصل رسالةخاصة و صعبة و فوق راسك مصمم اللعبة يشرح لك رسالتها و مفهومها ، فوق كذا اكيد محد منهم لعب ٤٠ ساعة عشان تطلع العيوب و التكرار. و اصلا حتى ما تدري اذا هم اصلا مسكوا الكنترولر و لا احد كان يلعب اللعبة قدامهم. الي من جد نفسي اشوفه هو مراجعات التاس الي مدحت اللعبة قبل الاطلاق عشان اعرف لو كان في فرق بين رأيهم قبل و بعد.

بالاخير اللعبة مو للكل للاسف و ذا الشي واضح من الانطباعات. ممكن لما نشوف ارقام مراجعات اللاعبين الامور بتكون اوضح مع انه الارقام هذي سهل التلاعب فيها.
المراجعات الايجابية التي تتكلم عنها
بعضهم يقولوا اللعبة مملة او ليست ممتعه ..الخ ولكن نتيجة المراجعة عالية !!
كيف تفسر هذا الشيء ؟
يعتبر شيء غريب صراحة

هو واضح ان اللعبة لن تعجب الكل وتحتاج صبر كثير بسبب التكرار لفترة طويلة ولكن هل هذا يستحق ضياع اكثر من 30 ساعة من التكرار للوصول للنقطة الممتازة من اللعبة ؟
راينا هنا كثير من الناس تنتقد الالعاب المفتوحة بشكل عام بسبب المهمات المكررة التي لا تعطي متعه في اللعب او بعضها مهمات مملة جدا
لماذا نضع استثناء لهذا الشيء في لعبة ديث ؟
اتمنى ان يكون هناك رد منطقي يجاوب على هذا التساؤول

اللعبة لا تزال ممتازة حسب المراجعات ولكن اللعبة سوف تكون موجهة لاي فئة بالتحديد ؟
ومن سوف يستمتع فيها ؟
 
المراجعات الايجابية التي تتكلم عنها
بعضهم يقولوا اللعبة مملة او ليست ممتعه ..الخ ولكن نتيجة المراجعة عالية !!
كيف تفسر هذا الشيء ؟
يعتبر شيء غريب صراحة

هو واضح ان اللعبة لن تعجب الكل وتحتاج صبر كثير بسبب التكرار لفترة طويلة ولكن هل هذا يستحق ضياع اكثر من 30 ساعة من التكرار للوصول للنقطة الممتازة من اللعبة ؟
راينا هنا كثير من الناس تنتقد الالعاب المفتوحة بشكل عام بسبب المهمات المكررة التي لا تعطي متعه في اللعب او بعضها مهمات مملة جدا
لماذا نضع استثناء لهذا الشيء في لعبة ديث ؟
اتمنى ان يكون هناك رد منطقي يجاوب على هذا التساؤول

اللعبة لا تزال ممتازة حسب المراجعات ولكن اللعبة سوف تكون موجهة لاي فئة بالتحديد ؟
ومن سوف يستمتع فيها ؟
لا أخوي هذي مراجعة واحدة مايصير تعممها هم اللي حبو اللعبة وكرهوها من المراجعين إتفقوا على ثلاث جزئيات

التكرار الممل

توزيع القصة والعروض السينمائية كان متخبط

قلة الكومبات والأكشن

لكن كجيم بلاي ميكانيكس وقصة وأوست وإخراج وأتموسفير فنحن أما مشروع فخم

يبقى العيب الأكبر واللي سبب هالإنقسام التكرار

حقيقة أتمنى نشوف نسخة Director's Cut أتوقع بتفرق كثييير

عموما أتمنى مشروع كوجيما القادم يكون موزون لا كاسيتات زي فانتوم بين ولا فلم ساعتين نهاية اللعبة

وأتمنى يبتعد عن العالم المفتوح لأنه دوامة ماتنتهي
 
على أساس أنك تاخذ المراجعات على محمل الجد يوم مدحوا فانتوم بين قلت فاشلين وأوفرريتد يوم البعض خسف بديث ستراندينج قمت تضرب الأمثال بمصداقيتهم
أنا ما قلت عن أحد فاشل وما مدحت أحد أنا قلت رائي الشخصي فقط
فانتوم بين مش الكل مدخها وكذلك ديث ستراندينج مش الكل ذمها
المراجع له نظرته الخاصة وتقييمه الحيادي
مش لأنها لعبة من كوجيما صاحب الشفرات والرسائل المخفية أعطيها تقييم كامل ::confused::
------------------
البعض عندما ننتقد كوجيما وكأنك قمت بعمل مصيبة وكبيرة ، مشكلة الإعلام يؤثر في سير تفكير الكثير والبعض يخاف لو قال رأي مخالف بأنه يتهموه بأنه لا يفهم
 
السلام عليكم

بالنسبة للعبة ان شاء الله راح اجربها

والتجربة كما يقول المثل القديم ( التجربة خير برهان )

وبعض الالعاب عندما تاتي بنوع جديد يكون محل جدل بين الاعبين

وهذا شيء طبيعي لانه جديد عليهم

بعضهم قد يتقبلها وهذا النوع : يحب التجارب الجديدة في الالعاب

وبعضهم لا وهذا النوع : يريد مثل باقي الالعاب

المهم احببت ان اضع تحليل المراجعات للعبة


*** التحليل الشامل للمراجعات اللعبة لمن لديه اهتمام في المراجعات :

* العلامة الكاملة : ١٤ مراجعة = مذهلة
* من ٩٩ الى ٩٠ : ٣٠ مراجعة = ممتاز
* من ٨٩ الى ٨٠ : ١٧ مراجعة = جيد جدا
* من ٧٩ الى ٧٠ : ٨ مراجعة = جيد
* من ٦٩ الى ٥٠ : ٤ مراجعة = مقبول
* من ٤٩ واقل : ١ مراجعة = سيء

المصدر

https://www.metacritic.com/game/playstation-4/death-stranding/critic-reviews


*** اتمنى عدم التأثير بالمراجعة الوحيدة السيئة على جميع المراجعات الايجابية الاخرى

لانها شاذة = والشاذ معروف عنه في العرف والحكم :

((( لايؤخذ منه اطلاقا ولاينظر اليه بتاتا )))

وشكرا لكم جميعا
 
مراجعات هاللعبة تثبت قد ايش اندستري العاب الفيديو غير ناضج وتسيطر عليه الانفعالات و العواطف و الفانبويزم،، و رأيي هذا يشمل الجميع دون استثناء يعني لاعبين وجمهور و نقاد وإعلاميين و حتى الصانعين أنفسهم...


من المعيب إنك تقرأ مراجعات تطغى عليها سلبية في السرد و تعطيك انطباع بأنك أمام منتج نصف مخبوز،، ممل ومكرر أو حتى ما يتعدى كونه استعراض تقني،، لكن تتفاجأ في النهاية بأن التقييم النهائي جيد، أو 8 من 10، أو تواجه تفسيرات مثل (( الألعاب مو مطلوب منها تكون ممتعة)).. هههه عشنا و شفنا..

أجزم أن هاللعبة لو كانت من تصميم و إخراج شخص آخر غير كوجيما ومن انتاج ناشر غير سوني كان معدل التقاييم بيكون أقل من كذة بكثير،

بعيدا عن المراجعات المتباينة، ردة الفعل العامة تثبت أشياء لطالما الجمهور العام استمر يتجاهلها لسنوات من بينها:

1- صانعك الأسطوري المفضل غير معصوم، و موب كل لعبة يصنعها لابد تقنع نفسك بأنها masterpiece علشان تشعر بالاستقرار النفسي. كن منفتح و تقبل هالحقيقة باستمرار ولاحظ انها تنطبق على جميع العظماء في جميع المجالات

2- كل شخص له الحق في إعطاء تصوره و رأيه عن أي منتج بغض النظر عن رأي الغالبية العظمى وتأثير الأقران و ضغوط الامتثال والتكيف. لمن أنتقد إصدار من سلسلة مشهورة أو من صانع له تأثير و أعبر عن عدم إعجابي بالمنتج النهائي فهذا ما يعني بالضرورة إني حاقد، أو ما فهمت اللعبة زين،، أو رأيي خطأ و خلاص،، ايه نعم أقصد ذيك اللعبة من ذيك السلسلة المشهورة الي جابت معدل تقييمات مرتفع لكني أشوفها لعبة مخيسة و مملة و مكررة مهما انقال عنها،، موب لازم اللعبة تجيب معدل تقييم أقل من 90 حتى رأيي يكون له حد أدنى من المصداقية...

3- المجموعات الي تنادي بالحرية الإبداعية المطلقة و الي تستمر دائما بمهاجمة كبار الناشرين على تدخلهم في قرارت الإنتاج و تعديل التوجه أو إلغاء المشاريع،، فكرة ان أن الشركات الكبرى عبارة عن مؤسسات رأسمالية وحشية همها مضاعفة الأرباح فقط والمنتجين عبارة عن أشخاص لا يفقهوا شيء في الصناعة فكرة ساذجة، بل و غبية، و مبنية على أوهام و افتقار للمعرفة + الخبرة.. ترى طبيعي و منطقي وممكن يحصل ان المنتجين والتنفيذيين يتدخلون في القرارات التصميمة والابداعية تفاديا لكوارث فنية أو تجارية أو ببساطة لعدم ثقتهم بالمشروع أو مناسبته لتوجه الشركة... أتمنى هالشي أصبح واضح و قابل للتصديق.. مافي ناشر ما يخاف على سمعة ألعابه ومستواها أو يقدم الأرباح التجارية على باقي العناصر بدون تفكير... هالفكر موجود في داخلك لأنك عايش في قوقعتك الخاصة وما تدري العالم كيف يسير،،

4- لابد من إعادة التفكير حول حملات الشيطنة ضد الناشرين الكبار مع كل مرة يصير فيها خلاف بين صانع مشهور و يقرر على أثرها ترك الشركة الي يعمل لها . حنا ما ندري عن كل شي ولا ندري وش دار في الكواليس،، يعني من غير المنطقي انك تستمع للرواية من طرف واحد فقط،، والمضحك ان هالطرف يستخدم صديقه الإعلامي في حشد الرأي العام ضد خصمه، لا و ينسق معه على مزيد من الأفلمة واستثارة العواطف ((طلعني في حفلك كل سنة و أعطيني جائزة Life Time Achievement و ياليت في طريقك تهاجمهم علشان احس اني اخذت حقي منهم،، اسمع انت صديقي وش رايك اعطيك cameo appearance في لعبتي الجاية؟؟))

5- عجيب و غريب في نفس الوقت أنك تدعي أن مناصر / fan/ أو معجب بأعمال أو إنتاجات شخصية إبداعية معينة في حقل أو مجال ما، ثم تقرر إنك تتجاوز إصدار من إصدارته المرتقبة فقط بناء على الآراء والانطباعات الي استقيتها غيرك.. امم وش هالبربسة؟؟ اذا انت معجب حقيقي فالمفروض تشكل تصورك الخاص. وبالعكس المفروض تكون متحمس لسبر أغوار هالشخصية الي انت معجب فيها و بإنتاجها حتى تستزيد أكثر من فكرها و أسلوبها و تستشرف ما يمكن أن يأتي منها مستقبلا،، حتى و إن شاب رحلتك شوية منغصات أو ما ارتقت التجربة العامة لآمالك وتوقعاتك المسبقة،، يا أخي مثل ما يقولون العوض ولا القطيعة،، على الأقل يجيك شي من ريحته...

صعب أتخيل وجود ُمعجب بمؤلف موسيقي يقرر أنه ما يسمع ألبومه الأخير فقط لأنه سمع من غيره أن الألبوم "مش لهناك"،، الحقيقة احترت وش اسمي هالموقف هل هو تبعية أو انهزامية أو إعجاب مزيف أو كلها مع بعض

6- صحيح أن الميزانيات و القيمة الإنتاجية العالية و استقطاب الوجوه المشهورة ما يصنعون لك لعبة ممتازة لوحدهم، لكن الأصح أن الجمهور والنقاد يقدرون يلاحظون هالشي بسهولة. يعني المدخل الي يحاول يستخدمه البعض في الانتقاص من بعض الألعاب والسلاسل ونماذج العمل لبعض الشركات بحجة أنها تحاكي الأفلام و صناعة السينما أثبتت أنها حجة واهية. يعني الآن اذا شفت واحد يقولك السلسلة x ممتازة كأحداث وقصة وسينمائية لكن ضعيفة أو متواضعة في أسلوب اللعب والرأي الجمعي انخدع بإنتاجها الضخم والا هي أساسا لعبة متواضعة تقدر مباشرة تعتبره مثل الشخص الي يقولك ترى ميسي لاعب متواضع والعالم انخدع فيه لأنه يلعب في برشلونة...


كلامي بالأعلى لا يعني أنه حكم نهائي على Death Stranding خصوصا إني باقي ما لعبتها. شخصيا مازلت عند رأيي بأن كوجيما صانع ألعاب مميز و عنده قدرات كبيرة ومازلت متأمل بأن هاللعبة تثبت لي ان الرجال مازال عنده شيء يقدمه بعد 18 سنة متواصلة من التراجع ((آخر لعبة ممتازة من كوجيما من وجه نظري المتواضعة هي MGS2،، أي شي بعدها ما أعتبره إرث يستحق الذكر))
 
مراجعات هاللعبة تثبت قد ايش اندستري العاب الفيديو غير ناضج وتسيطر عليه الانفعالات و العواطف و الفانبويزم،، و رأيي هذا يشمل الجميع دون استثناء يعني لاعبين وجمهور و نقاد وإعلاميين و حتى الصانعين أنفسهم...


من المعيب إنك تقرأ مراجعات تطغى عليها سلبية في السرد و تعطيك انطباع بأنك أمام منتج نصف مخبوز،، ممل ومكرر أو حتى ما يتعدى كونه استعراض تقني،، لكن تتفاجأ في النهاية بأن التقييم النهائي جيد، أو 8 من 10، أو تواجه تفسيرات مثل (( الألعاب مو مطلوب منها تكون ممتعة)).. هههه عشنا و شفنا..

أجزم أن هاللعبة لو كانت من تصميم و إخراج شخص آخر غير كوجيما ومن انتاج ناشر غير سوني كان معدل التقاييم بيكون أقل من كذة بكثير،)
اوافقك الرأي ..لو اللعبة من اخراج شخص اخر كان معدل تقاييمها هابط ... على كل اللعبة رح جربها طبعا ..وتوقعاتي رح خليها بالارض ورح اعتبر اني مقدم على تجربة مملة جدا حتى ما انزعج من اي شيئ...
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
3- المجموعات الي تنادي بالحرية الإبداعية المطلقة و الي تستمر دائما بمهاجمة كبار الناشرين على تدخلهم في قرارت الإنتاج و تعديل التوجه أو إلغاء المشاريع،، فكرة ان أن الشركات الكبرى عبارة عن مؤسسات رأسمالية وحشية همها مضاعفة الأرباح فقط والمنتجين عبارة عن أشخاص لا يفقهوا شيء في الصناعة فكرة ساذجة، بل و غبية، و مبنية على أوهام و افتقار للمعرفة + الخبرة.. ترى طبيعي و منطقي وممكن يحصل ان المنتجين والتنفيذيين يتدخلون في القرارات التصميمة والابداعية تفاديا لكوارث فنية أو تجارية أو ببساطة لعدم ثقتهم بالمشروع أو مناسبته لتوجه الشركة... أتمنى هالشي أصبح واضح و قابل للتصديق.. مافي ناشر ما يخاف على سمعة ألعابه ومستواها أو يقدم الأرباح التجارية على باقي العناصر بدون تفكير... هالفكر موجود في داخلك لأنك عايش في قوقعتك الخاصة وما تدري العالم كيف يسير،،
ديث ستراندينج هي كارثة فنية؟

و هذه الكارثة عادت سلبياً على سوني بما إنها المستثمر و بتخسر؟

--- هذي النقاط ما أدري كيف ممكن تدعمها الأن و 8 نوفمبر لسا ما جاء.
ما شفنا مبيعات اللعبة لإن بسهولة لو إن اللعبة رجعت إستثمارها بترجع نص الكلام ذا
و النص الثاني بترجعه لما تلعبها و يطلع إنك من الجانب اللي حبها.

هذي الألعاب الفنية عموماً مش محتاج إلا ترجع إستثمارها.

و إذا ما رجعت إستثمارها ... لا أهتم بصراحة. مطور شغوف بعمله سوا اللعبة اللي يبغاها فعلاً ... طور لعبة أنا المستهلك أبغاها .. بيقوم من خلالها "نقاش" عن الألعاب أنا أرغب بمتابعته و التعلم منه.

و في النهاية الفلوس هنا مش المنهية و المبررة للمسألة إلا إذا كنا نتكلم عن interest المساكين الغلبانين سوني.
 
التعديل الأخير:
مراجعات هاللعبة تثبت قد ايش اندستري العاب الفيديو غير ناضج وتسيطر عليه الانفعالات و العواطف و الفانبويزم،، و رأيي هذا يشمل الجميع دون استثناء يعني لاعبين وجمهور و نقاد وإعلاميين و حتى الصانعين أنفسهم...


من المعيب إنك تقرأ مراجعات تطغى عليها سلبية في السرد و تعطيك انطباع بأنك أمام منتج نصف مخبوز،، ممل ومكرر أو حتى ما يتعدى كونه استعراض تقني،، لكن تتفاجأ في النهاية بأن التقييم النهائي جيد، أو 8 من 10، أو تواجه تفسيرات مثل (( الألعاب مو مطلوب منها تكون ممتعة)).. هههه عشنا و شفنا..

أجزم أن هاللعبة لو كانت من تصميم و إخراج شخص آخر غير كوجيما ومن انتاج ناشر غير سوني كان معدل التقاييم بيكون أقل من كذة بكثير،

بعيدا عن المراجعات المتباينة، ردة الفعل العامة تثبت أشياء لطالما الجمهور العام استمر يتجاهلها لسنوات من بينها:

1- صانعك الأسطوري المفضل غير معصوم، و موب كل لعبة يصنعها لابد تقنع نفسك بأنها masterpiece علشان تشعر بالاستقرار النفسي. كن منفتح و تقبل هالحقيقة باستمرار ولاحظ انها تنطبق على جميع العظماء في جميع المجالات

2- كل شخص له الحق في إعطاء تصوره و رأيه عن أي منتج بغض النظر عن رأي الغالبية العظمى وتأثير الأقران و ضغوط الامتثال والتكيف. لمن أنتقد إصدار من سلسلة مشهورة أو من صانع له تأثير و أعبر عن عدم إعجابي بالمنتج النهائي فهذا ما يعني بالضرورة إني حاقد، أو ما فهمت اللعبة زين،، أو رأيي خطأ و خلاص،، ايه نعم أقصد ذيك اللعبة من ذيك السلسلة المشهورة الي جابت معدل تقييمات مرتفع لكني أشوفها لعبة مخيسة و مملة و مكررة مهما انقال عنها،، موب لازم اللعبة تجيب معدل تقييم أقل من 90 حتى رأيي يكون له حد أدنى من المصداقية...

3- المجموعات الي تنادي بالحرية الإبداعية المطلقة و الي تستمر دائما بمهاجمة كبار الناشرين على تدخلهم في قرارت الإنتاج و تعديل التوجه أو إلغاء المشاريع،، فكرة ان أن الشركات الكبرى عبارة عن مؤسسات رأسمالية وحشية همها مضاعفة الأرباح فقط والمنتجين عبارة عن أشخاص لا يفقهوا شيء في الصناعة فكرة ساذجة، بل و غبية، و مبنية على أوهام و افتقار للمعرفة + الخبرة.. ترى طبيعي و منطقي وممكن يحصل ان المنتجين والتنفيذيين يتدخلون في القرارات التصميمة والابداعية تفاديا لكوارث فنية أو تجارية أو ببساطة لعدم ثقتهم بالمشروع أو مناسبته لتوجه الشركة... أتمنى هالشي أصبح واضح و قابل للتصديق.. مافي ناشر ما يخاف على سمعة ألعابه ومستواها أو يقدم الأرباح التجارية على باقي العناصر بدون تفكير... هالفكر موجود في داخلك لأنك عايش في قوقعتك الخاصة وما تدري العالم كيف يسير،،

4- لابد من إعادة التفكير حول حملات الشيطنة ضد الناشرين الكبار مع كل مرة يصير فيها خلاف بين صانع مشهور و يقرر على أثرها ترك الشركة الي يعمل لها . حنا ما ندري عن كل شي ولا ندري وش دار في الكواليس،، يعني من غير المنطقي انك تستمع للرواية من طرف واحد فقط،، والمضحك ان هالطرف يستخدم صديقه الإعلامي في حشد الرأي العام ضد خصمه، لا و ينسق معه على مزيد من الأفلمة واستثارة العواطف ((طلعني في حفلك كل سنة و أعطيني جائزة Life Time Achievement و ياليت في طريقك تهاجمهم علشان احس اني اخذت حقي منهم،، اسمع انت صديقي وش رايك اعطيك cameo appearance في لعبتي الجاية؟؟))

5- عجيب و غريب في نفس الوقت أنك تدعي أن مناصر / fan/ أو معجب بأعمال أو إنتاجات شخصية إبداعية معينة في حقل أو مجال ما، ثم تقرر إنك تتجاوز إصدار من إصدارته المرتقبة فقط بناء على الآراء والانطباعات الي استقيتها غيرك.. امم وش هالبربسة؟؟ اذا انت معجب حقيقي فالمفروض تشكل تصورك الخاص. وبالعكس المفروض تكون متحمس لسبر أغوار هالشخصية الي انت معجب فيها و بإنتاجها حتى تستزيد أكثر من فكرها و أسلوبها و تستشرف ما يمكن أن يأتي منها مستقبلا،، حتى و إن شاب رحلتك شوية منغصات أو ما ارتقت التجربة العامة لآمالك وتوقعاتك المسبقة،، يا أخي مثل ما يقولون العوض ولا القطيعة،، على الأقل يجيك شي من ريحته...

صعب أتخيل وجود ُمعجب بمؤلف موسيقي يقرر أنه ما يسمع ألبومه الأخير فقط لأنه سمع من غيره أن الألبوم "مش لهناك"،، الحقيقة احترت وش اسمي هالموقف هل هو تبعية أو انهزامية أو إعجاب مزيف أو كلها مع بعض

6- صحيح أن الميزانيات و القيمة الإنتاجية العالية و استقطاب الوجوه المشهورة ما يصنعون لك لعبة ممتازة لوحدهم، لكن الأصح أن الجمهور والنقاد يقدرون يلاحظون هالشي بسهولة. يعني المدخل الي يحاول يستخدمه البعض في الانتقاص من بعض الألعاب والسلاسل ونماذج العمل لبعض الشركات بحجة أنها تحاكي الأفلام و صناعة السينما أثبتت أنها حجة واهية. يعني الآن اذا شفت واحد يقولك السلسلة x ممتازة كأحداث وقصة وسينمائية لكن ضعيفة أو متواضعة في أسلوب اللعب والرأي الجمعي انخدع بإنتاجها الضخم والا هي أساسا لعبة متواضعة تقدر مباشرة تعتبره مثل الشخص الي يقولك ترى ميسي لاعب متواضع والعالم انخدع فيه لأنه يلعب في برشلونة...


كلامي بالأعلى لا يعني أنه حكم نهائي على Death Stranding خصوصا إني باقي ما لعبتها. شخصيا مازلت عند رأيي بأن كوجيما صانع ألعاب مميز و عنده قدرات كبيرة ومازلت متأمل بأن هاللعبة تثبت لي ان الرجال مازال عنده شيء يقدمه بعد 18 سنة متواصلة من التراجع ((آخر لعبة ممتازة من كوجيما من وجه نظري المتواضعة هي MGS2،، أي شي بعدها ما أعتبره إرث يستحق الذكر))

افهم من كلامك ان الناشرين يدرسون كل قرار وان همهم جودة العابهم ؟

شفنا كونامي مع ميتال قير سيرفايف و ea مع انثم وبيثيسدا مع فول اوت 76 مستعد ابصم ان هالقرارت ماطلعت من اشخاص يحترمون هالصناعة اصلا ويحترمونك انت كمستهلك .

اتفهم فشل لعبة معينة اذا شفت وشعرت ان الناشر فعلا حاول يقدم شى لكن مانجح اما مع الامثله الي ذكرتها هذا يعني انهم لا يحترمونك كمستهلك همهم فقط اخذ اموالك باقل تكلفة ممكنه واسهل الطرق الممكنه لذلك بعض الناشرين الكبار هم جزء من فشل العابهم وعدم تطوير وتنويع الصناعة واحترام اللاعبين وتقديم تجارب جديدة
وقصص محترمه الناشر ماهمه الكواليتي ياعزيزي همه الاول كيف يسحب اكبر قدر منك من المال باسهل تكلفة واقل تعب واسرع وقت.
 
فكرة اللعبة في الأصل هي التواصل
أعتقد بمجرد صدور اللعبة و تواصل اللاعبين مع بعضهم و تعاونهم سيختفي التكرار و الملل و تقل المدة الزمنية لإنهاء اللعبة لذا لا داعي للتسرع و الحكم على اللعبة مسبقا.
 
التعديل الأخير: