hits counter

مراجعات Death Stranding (إذا حساس من السبويلر لا تدخل)

مراجعة جميلة ويشرح لك ادق تفاصيل الميكانكس فاللعبة وبدون حرق
اساساً اغلب المقطع جيمبلاي .

الجيمبلاي فيها عميق جداً وصلب كما هو معتاد من كوجيما.
مثال بسيط ، لمن تكون معاك حمولة زايدة فيه ميكانيك يخلي سام يمسك الشنطة او الحمولة بيداته فبالتالي هذا يخليه ابطئ ولكن يحافظ على التوازن اكثر وهكذا .

و فالاخير ذكر امر مهم ، انه انا لو استعرض لك جزء من اللعبة حتقول اش الملل ذا ولكن لازم تجربها بنفسك وتخلصها عشان تتضح الصورة كاملة ، كوجيما ما اخذ ملايين عشان يسوي لعبة "توصيل"

 
التعديل الأخير:
مراجعة جميلة ويشرح لك ادق تفاصيل الميكانكس فاللعبة وبدون حرق
اساساً اغلب المقطع جيمبلاي .
أنا كنت ساحب على كل مقاطع اللعبة من قبل، هذه أول مرة أشوف مقطع لعب مطوّل لها

و بصراحة أنا أعترف اني متفاجىء من الي قاعد أشوفه، و قتل اهتمامي باللعبة بشكل كبير جداً

اللعبة فعلاً هي توصيل طلبات، و "إدارة مُصغّرة" لهذه العملية بعناصر الوزن و السرعة و اللياقة الخ

لكن لا أفهم، أينَ المُتعة في هذا ؟؟ مو متخيل نفسي ألعب لعبة عمرها 10 ساعات بهذا الشكل، و ليس حتى 40 ساعة

لا أفهم كيف كوجيما مسك concept مناسب لتجربة عمرها 5 ساعات، و قرّر يصنع منه لعبة AAA و فوق ذلك عالم مفتوح ؟ ربما لو ما كانت عالم مفتوح، مع أحداث و مفاجآت مصغرة يتحكم هو فيها أثناء الرحلة، لكان الأمر أفضل

أنا بصراحة توقعت أن تكون اللعبة أكثر بكثير من الي قاعد أشوفه هنا

الفيديو يعطيني إحساس tech demo و ليس لعبة فيديو مُتكاملة العناصر

يؤسفني أن أقول ذلك، لكن ما أتخيل نفسي ألعب هذه اللعبة و أحط فيها 40 ساعة من حياتي

قد تكون أول لعبة من كوجيما أعمل لها skip منذ 1998.
 
أنا كنت ساحب على كل مقاطع اللعبة من قبل، هذه أول مرة أشوف مقطع لعب مطوّل لها

و بصراحة أنا أعترف اني متفاجىء من الي قاعد أشوفه، و قتل اهتمامي باللعبة بشكل كبير جداً

اللعبة فعلاً هي توصيل طلبات، و "إدارة مُصغّرة" لهذه العملية بعناصر الوزن و السرعة و اللياقة الخ

لكن لا أفهم، أينَ المُتعة في هذا ؟؟ مو متخيل نفسي ألعب لعبة عمرها 10 ساعات بهذا الشكل، و ليس حتى 40 ساعة

لا أفهم كيف كوجيما مسك concept مناسب لتجربة عمرها 5 ساعات، و قرّر يصنع منه لعبة AAA و فوق ذلك عالم مفتوح ؟ ربما لو ما كانت عالم مفتوح، مع أحداث و مفاجآت مصغرة يتحكم هو فيها أثناء الرحلة، لكن الأمر أفضل

أنا بصراحة توقعت أن تكون اللعبة أكثر بكثير من الي قاعد أشوفه هنا

الفيديو يعطيني إحساس tech demo و ليس لعبة فيديو مُتكاملة العناصر

يؤسفني أن أقول ذلك، لكن ما أتخيل نفسي ألعب هذه اللعبة و أحط فيها 40 ساعة من حياتي

قد تكون أول لعبة من كوجيما أعمل لها skip منذ 1998.
ونا ما اتخيل نفسي اقضي وقتي فلعبة ماريو اوديسي وهي لعبة "مناقز"

او ما اتخيل نفسي العب كود وهي لعبة "طخطخة"

فتسطيح الالعاب بكلمات مثل هاذي امر هين وسهل .
و اذا انت مستاء لذي الدرجة فعادي سوي لها سكيب .
 
ونا ما اتخيل نفسي اقضي وقتي فلعبة ماريو اوديسي وهي لعبة "مناقز"

او ما اتخيل نفسي العب كود وهي لعبة "طخطخة"

فتسطيح الالعاب بكلمات مثل هاذي امر هين وسهل .
و اذا انت مستاء لذي الدرجة فعادي سوي لها سكيب .
بس اللعبة أغلبها كذا في الحقيقة ، القيمبلاي سطحي لدرجة ما تقدر توصفه بأكثر من لعبة توصيل مع جزئيات أكشن بسيطة
 
ونا ما اتخيل نفسي اقضي وقتي فلعبة ماريو اوديسي وهي لعبة "مناقز"

او ما اتخيل نفسي العب كود وهي لعبة "طخطخة"

فتسطيح الالعاب بكلمات مثل هاذي امر هين وسهل .
و اذا انت مستاء لذي الدرجة فعادي سوي لها سكيب .
القفز هو ميكانيك ممتع بحد ذاته لأنه يخليك تتفاعل مع اللعبة و تشوف نتيجة هذا التفاعل على الشاشة مباشرة، ماريو أوديسي لعبة فيها تصميم خارق للمراحل، و مش فقط هذا، و لكن مع قدرة القبعة الخاصة بماريو تقدر تتقمص أكثر من 50 عدو و تستخدم تحركاته، كل واحد منهم عنده ميكانيك لعب مختلف كلياً عن الآخر

انت قاعد تسوي أشياء مختلفة في اللعبة طول الوقت، من البداية إلى النهاية.

و كذلك التصويب مثل القفز ميكانيك ممتع و يخلي اللاعب engaged لأنه يتخذ قرار في أجزاء من الثانية و يضغط أزرار و يتفاعل مع اللعبة لحظة بلحظة

ما أدري كيف تقارن هذا الشيء بمحاكاة للمشي كهذه اللعبة، لا تاخذ الانتقاد على نحو شخصي، أنا ممكن أكون أكثر شخص يحب The Phantom Pain في هذا المنتدى، و أشوفها أفضل لعبة PS4 حتى الآن

هل المشي بحد ذاته ميكانيك ممتع؟ هل يخلي اللاعب engaged ؟ الإعلامي الذي قال أن اللعبة walking simulator صادق تماماً، Death Stranding هي لعبة تُحاول أن تجعل المشي game mechanic كامل

هل المشي يقدر يشيل لعبة عمرها 40 ساعة على الأقل؟؟

أنا حرفياً مليت من مُجرد مشاهدة الفيديو، و بصراحة متفاجىء، توقعت أكثر من هذا من مصمم قدير مثل كوجيما، و في الغيمبلاي بالذات دائماً كان يقدم تجارب صلبة و متنوعة

على العموم أنا أكيد ما رح أشتري لعبة مثل هذي بالسعر الكامل، الي شفته بأمانة هو ميكانيك تجربة إندي مبتكرة، ممطوطة بالغصب و محولة إلى لعبة بقيمة إنتاج AAA

لكن ان شالله تعجب الناس الي كانوا ينتظروها و متحمسين لها.
 
تحذير: شخصنة (٤ نقاط)
القفز هو ميكانيك ممتع بحد ذاته لأنه يخليك تتفاعل مع اللعبة و تشوف نتيجة هذا التفاعل على الشاشة مباشرة، ماريو أوديسي لعبة فيها تصميم خارق للمراحل، و مش فقط هذا، و لكن مع قدرة القبعة الخاصة بماريو تقدر تتقمص أكثر من 50 عدو و تستخدم تحركاته، كل واحد منهم عنده ميكانيك لعب مختلف كلياً عن الآخر

انت قاعد تسوي أشياء مختلفة في اللعبة طول الوقت، من البداية إلى النهاية.

و كذلك التصويب مثل القفز ميكانيك ممتع و يخلي اللاعب engaged لأنه يتخذ قرار في أجزاء من الثانية و يضغط أزرار و يتفاعل مع اللعبة لحظة بلحظة

ما أدري كيف تقارن هذا الشيء بمحاكاة للمشي كهذه اللعبة، لا تاخذ الانتقاد على نحو شخصي، أنا ممكن أكون أكثر شخص يحب The Phantom Pain في هذا المنتدى، و أشوفها أفضل لعبة PS4 حتى الآن

هل المشي بحد ذاته ميكانيك ممتع؟ هل يخلي اللاعب engaged ؟ الإعلامي الذي قال أن اللعبة walking simulator صادق تماماً، Death Stranding هي لعبة تُحاول أن تجعل المشي game mechanic كامل

هل المشي يقدر يشيل لعبة عمرها 40 ساعة على الأقل؟؟

أنا حرفياً مليت من مُجرد مشاهدة الفيديو، و بصراحة متفاجىء، توقعت أكثر من هذا من مصمم قدير مثل كوجيما، و في الغيمبلاي بالذات دائماً كان يقدم تجارب صلبة و متنوعة

على العموم أنا أكيد ما رح أشتري لعبة مثل هذي بالسعر الكامل، الي شفته بأمانة هو ميكانيك تجربة إندي مبتكرة، ممطوطة بالغصب و محولة إلى لعبة بقيمة إنتاج AAA

لكن ان شالله تعجب الناس الي كانوا ينتظروها و متحمسين لها.
لاحظت كيف تبرر لماريو ؟ ونا طبعاً ما حعني نفسي و اتعمق فتبرير ديث و اشرح كل ميكانيك على حده لانك كارها وعندك حكم مسبق لها الريدي .


المقطع طوله نص ساعة ما طلعت منه الا بستنتاج انه ديث المفروض تكون لعبة اندي ؟!
و اللي يسمعك يقول معدل اللعبة 50 ، ترا مافي غير ign و البسيمي اللي اعطوها من 7 وتحت .

فاوندري نزلو مقطع مدته ثلث ساعة يتغزلو بجمال الميكانكس والصقل و العالم و الرسوم وغير فاوندري كثير مواقع ومراجعين مدحوها ، تجي هنا تلاقي حسين يقلك هاذي المفروض تكون لعبة اندي مدتها 5 ساعات :smile: استخفاف منقطع النظير .

بعدين ترا نقطة انك تحب فانتوم مايعطيك صك الخلاص بالاستخفاف بديث .
كونك تحب فانتوم من عدمها مايعطي رأيك افضلية ابداً
الامر ماله علاقة ، فيه ناس ماعجبتهم فانتوم ؟ خلاص رأيهم ينسحب عليه مثلاً ؟ وهذا مبدأ غبي عموماً فكل شي وليس حكر على الموضوع ذا فقط

فالاخير انا ما جربت اللعبة ولكن حكمي عاللعبة وافقه جموع المراجعين .
ورأيك سانده "قلة" .
 
بس اللعبة أغلبها كذا في الحقيقة ، القيمبلاي سطحي لدرجة ما تقدر توصفه بأكثر من لعبة توصيل مع جزئيات أكشن بسيطة
فيه ناس ماعجبتهم ريد ديد ويقولو كلها مشورة وبعضهم ماقدر يخلصها .
بينما انا وكثيرين نشوف اللعبة عظيمة .

فانتوم كثيير ملو منها وكثير انتقدوها و ايضاً فيه ناس جابو فيها بلاتينيوم وناس يشوفوها افضل لعبة فالجيل .

الاختلاف موجود منذ الازل ولكن هاذي اللعبة الان لسى ماجربناها فما ينفع نحكم عليها و خاصة العاب كوجيما بذات عليها جدل .

اللي جربوها (اغلبهم) قالو ممتازة ونا نقلت كلامهم وايضاً كوني متحمس لها .
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: NOBLE
بعدين ترا نقطة انك تحب فانتوم مايعطيك صك الخلاص بالاستخفاف بديث .
كيف أعبر عن رأيي مش شغلك بأمانة. حاولت آخذ و أعطي، لكن لما الطرف الآخر ما يبغى يستقبل، ما عنده استعداد للنقاش، فقط يبغى ياخذ الموضوع حرب، فالوصول إلى نتيجة... مستحيل.

أنا ما همني ايش آراء المجموعات، و لا الأكثرية و لا الأقلية، مش قاعد أكتب علشان أثبت لحضرتك أن كلامي صح و كلامك غلط

أنا ببساطة أتكلم عن نفسي، من الي شفته في المراجعة الي انت حطيتها، هذا مش شيء يشجعني نهائياً أدفع فلوس تعبت علشان أحصلها، بمُنتج ما أشوف اني رح أستمتع فيه.

لاحظت كيف تبرر لماريو ؟ ونا طبعاً ما حعني نفسي و اتعمق فتبرير ديث و اشرح كل ميكانيك على حده لانك كارها وعندك حكم مسبق لها الريدي .
إذا فيه شخص انتقد لعبة، لازم البعض يحول الموضوع لصراع fanboys بالغصب و لعبتي أحسن من لعبتك، و انت كارهها و انت مش كارهها

ليش أكرهها، هل فيه بيني و بينها عداوة مثلاً، و من وين حضرتك أفتيت بهذا الشيء؟ هذا مش من حقك نهائياً

الشيء هذا لازم ينحط له حد في المنتدى، لأنه حرفياً قاعد يقتل قيمة كل نقاش محترم، أنا جاوبتك على مقارنتك و وضحت لك ليش الألعاب الي انت ذكرتها ممتعة لأغلب الناس

كل الي سويته انك هربت من النقاش بدون ما تجاوبني، و حولته لصراع و انت كاره و انت مش كاره، بينما أنا ما وجهت لك أي اتهامات

و صباحك سعيد.
 
أنا حرفياً مليت من مُجرد مشاهدة الفيديو، و بصراحة متفاجىء، توقعت أكثر من هذا من مصمم قدير مثل كوجيما، و في الغيمبلاي بالذات دائماً كان يقدم تجارب صلبة و متنوعة
زيلدا نفس البرية كانت اكثر شيء ممل بالحياة معي وقت شاهدتها بالمقاطع، و كنت استغرب من التقاييم و أنها فقط مجاملات، لكن وقت لعبتها التجربة و الانطباع مختلف تماماً.

ليس هناك شكل واحد محدد عن كيفية صنع لعبة يا صديق، الرجل أتته فكرة و أراد يصنع منها كونسيبت و يُفرّعها، سوبر ماريو تطور على مدى سنين من العناوين و بدايتها كانت أبسط شيء بالحياة.

لا تحاول تركز غصب على المراجعات السلبية، خذ لفة على المراجعات الايجابية لتفهم ما تريد تقديمه أكثر، شاهد مثلاً فيديو لديجيتال فاوندري يقوم بتحليل لها، تحس المحلل فاهم و منفتح أكثر من اشخاص يسمون نفسهم نقاذ بمواقع "كبيرة".

و أيضاً قضية أن لعبة المفروض أن تكون ممتعة و هو شيء ساذج صراحة و آخر شيء توقعت تقوله، ما الممتع بسايلنت هيل ؟
 
هو تابعت الفيديو كامل وللامانة الوضع كان ممل جداً

لكن بنفس الوقت المراجع ياكد على النقطة هذي وانه علاجها الصبر على البداية وبتبدا تحس بقيمة كل شيء وبصراحة مااعرف كان يتكلم بشغف كبير وهو يشرح ميكانيكس مملة

والعالم رغم جماله لكن بفيديو واحد شبه شبعت منه فما بالك ب 50 ساعة، يبدولي انتظار المزيد من الانطباعات هو الحل الافضل

ولعل وعسى تكون قرصة لكوجيما، مش لازم كل لعبة تكون فوق 30 ساعة، متاكد لو اللعبة هذي 25 ساعة كان حصلت استقبال افضل بكثير
 
Q
هو تابعت الفيديو كامل وللامانة الوضع كان ممل جداً

لكن بنفس الوقت المراجع ياكد على النقطة هذي وانه علاجها الصبر على البداية وبتبدا تحس بقيمة كل شيء وبصراحة مااعرف كان يتكلم بشغف كبير وهو يشرح ميكانيكس مملة

والعالم رغم جماله لكن بفيديو واحد شبه شبعت منه فما بالك ب 50 ساعة، يبدولي انتظار المزيد من الانطباعات هو الحل الافضل

ولعل وعسى تكون قرصة لكوجيما، مش لازم كل لعبة تكون فوق 30 ساعة، متاكد لو اللعبة هذي 25 ساعة كان حصلت استقبال افضل بكثير
سمعت اراء ان اللعبة تحتاج لقص وتعديل وبتصير افضل بكثير مرة، برضو لا تنسى ان الاعلاميين ما عندهم صلاحية يعرضوا اي شي من بعد الشابتر الثالث واللي غالبا بعد ١٠ ساعات واللي على حسب كلامهم تصير افضل، الافضل ننتظر ونلعبها ونحكم

اتمنى تكون قرصة لكوجيما انه يرجع للالعاب الخطية لان متاكد هذا الشيء اللي يحتاجه ونحتاجه
 
فيه ناس ماعجبتهم ريد ديد ويقولو كلها مشورة وبعضهم ماقدر يخلصها .
بينما انا وكثيرين نشوف اللعبة عظيمة .

فانتوم كثيير ملو منها وكثير انتقدوها و ايضاً فيه ناس جابو فيها بلاتينيوم وناس يشوفوها افضل لعبة فالجيل .

الاختلاف موجودة منذ الازل ولكن هاذي اللعبة الان لسى ماجربناها فما ينفع نحكم عليها و خاصة العاب كوجيما بذات عليها جدل .

اللي جربوها (اغلبهم) قالو ممتازة ونا نقلت كلامهم وايضاً كوني متحمس لها .
أكيد راح يكون فيه اختلاف في الأراء، بس كلامي كان عن القيمبلاي الي واضح ايش هو من الفيديوهات والانطباعات ، مهما حبيت أو كرهت اللعبة مستحيل تقول مثلا أنها لعبة ترن بيسد RPG ، لا هي لعبة مشي وتوصيل مع جزئيات اكشن ، والاختلاف يجي بمدى تقبلك لذي العناصر
 
كيف أعبر عن رأيي مش شغلك بأمانة. حاولت آخذ و أعطي، لكن لما الطرف الآخر ما يبغى يستقبل، ما عنده استعداد للنقاش، فقط يبغى ياخذ الموضوع حرب، فالوصول إلى نتيجة... مستحيل.
انت تارك كل المعلومات و الشرح في الفيديو"واللي هو اساس النقاش" وضربتها عرض الحائط وقاعد تسخف وتقلل بشكل غير منطقي للعبة وتبغى نقاش عقلاني ؟ شي عجيب


أنا ما همني ايش آراء المجموعات، و لا الأكثرية و لا الأقلية، مش قاعد أكتب علشان أثبت لحضرتك أن كلامي صح و كلامك غلط

أنا ببساطة أتكلم عن نفسي، من الي شفته في المراجعة الي انت حطيتها، هذا مش شيء يشجعني نهائياً أدفع فلوس تعبت علشان أحصلها، بمُنتج ما أشوف اني رح أستمتع فيه.

انت ابداً ماتهمك المراجعات وهذا صحيح ولكن تهمك مراجعة واحدة فقط وهي للاخ محمد و تستدل بيها فكل شاردة وواردة ، بل وتشوف ان المراجعات المتدنية هي فقط المراجعات الحقيقية و الواقعية ، فقلل من التناقض ارجوك .


كل الي سويته انك هربت من النقاش بدون ما تجاوبني، و حولته لصراع و انت كاره و انت مش كاره، بينما أنا ما وجهت لك أي اتهامات
ممكن تعرفلي معنى كلمة هروب بالنسبة لك ؟ لانه صدقاً انا تشتت ، كل رد ارده يكون هروب اكيد فيه شي غلط .

انت قلت اللعبة محاكات مشي ، المفروض انها لعبة اندي وووالخ ، انا جبت لك ناس افهم مني ومنك يقولو عكس ذلك
وهذا ليس فرضاً لرأيي عليك وليس تهرب .
 
أكيد راح يكون فيه اختلاف في الأراء، بس كلامي كان عن القيمبلاي الي واضح ايش هو من الفيديوهات والانطباعات ، مهما حبيت أو كرهت اللعبة مستحيل تقول مثلا أنها لعبة ترن بيسد RPG ، لا هي لعبة مشي وتوصيل مع جزئيات اكشن ، والاختلاف يجي بمدى تقبلك لذي العناصر

كلها اسبوع ونلعبها ونشوف ونحكم بشكل مطلق
فانتوم بين سببت جدل بين الناس و الواضح ان الامر حيتكرر هنا .
 
زيلدا نفس البرية كانت اكثر شيء ممل بالحياة معي وقت شاهدتها بالمقاطع، و كنت استغرب من التقاييم و أنها فقط مجاملات، لكن وقت لعبتها التجربة و الانطباع مختلف تماماً.
صراحة ماني شايف ايش الرابط، يعني نفس البرية مثلاً لما تم استعراضها في E3 لأول مرة، الاستعراض كان منوع جداً، ربع ساعة كاملة في أول منطقة من اللعبة مع عناصر جديدة على لعبة مغامرة، شفنا قتال أعداء، شفنا تأثير البيئة الثلجية و طرق متنوعة كيف تستدفىء فيها، شفنا shrines و ألغاز، شفنا تأثير غير مسبوق للفيزيائية، شفنا طرق فريدة في التنقل و التسلق الحر بالكامل دون وجود أي hidden walls أو أماكن لا يُمكن الوصول لها من البداية

استعراض اللعبة كان مبهر لغالبية الناس، و كان سبب في انطلاقة قوية جداً للعبة، هي مو لعبة عليها جدل و خلاف حتى تقحمها في هذا النقاش، هي لعبة حظيت باستقبال إيجابي منذ أن تم عرضها، وصولاً إلى المراجعات، و من ثم حتى طرحها في الأسواق و وصولها إلى أيادي اللاعبين

يا ترى ايش هو الشيء الممل بالضبط في هذا ؟ لو تشرحه لي بكون شاكر لك.

أما الي فوق أنا شرحت لك كيف و ليش ممل... عالم فاضي (تماماً)، هدفه الوحيد - من الفيديو على الأقل - يخلق لك عائق كيف تتقدم، و يعطي قيمة لعناصر السرعة و التوازن و اللياقة، هذا وصف اللعبة فعلاً، هي "محاكاة للمشي"، هي تصممت علشان تكون كذا، هذا هو الميكانيك الأساسي فيها، و كل التجربة قائمة حوله

لكن من جديد، هل هذا بيكون ممتع على مدار 40 ساعة لعب؟ هل محاكاة المشي ميكانيك كافي انه يشيل لعبة عالم مفتوح ؟؟ يعني الفكرة بحد ذاتها حلوة لو تكون ميكانيك جانبي، و ممكن نشوف مستقبلاً مطورين ثانيين يستلهموا هالعناصر، لكن بيضيفوها لألعاب عالم مفتوح أغنى و أكثر تنوعاً بكثير، وعندها عناصر لعب حقيقية عديدة و منوعة تقدمها.

مجرد انطباع من العروض و ليس حكم أو تجربة نهائية، لكن الي شفته من الفيديو فوق خيّب أملي بشدة.

و أيضاً قضية أن لعبة المفروض أن تكون ممتعة و هو شيء ساذج صراحة و آخر شيء توقعت تقوله، ما الممتع بسايلنت هيل ؟
لعبة فيها كومبات، فيها ألغاز ذكية، فيها تصميم رائع للمناطق الأتموسفيرية مثل الشقق و المستشفى و الفندق... ما أدري كيف ما تكون ممتعة، ماذا ينقصها برأيك علشان تكون ممتعة؟ سايلنت هيل 2 لعبة لعبتها 20 مرة على الأقل إن لم يكن أكثر، من استمتاعي بها و حُبي لها.
 
جزء كبير من المراجعات وصفت اللعبة انها تجربة عظيمة ومختلفه عن اي شى اخر الا البسيمي وموقع ign وللاسف هالمراجعتين المل بناء عليها اراء سلبيه ثانيا للامانة احد اسخف الانتقادات هي ان العالم فارغ حاجه سخيفه فعلا نفس السخافه كانت مع فانتوم باين والان تنعاد مع ديث
 
الجملة هذي عيب تطلع منك .. هي أذواق ماله داعي تدخل الأفهام بالسالفة ياخوي
ومين قلك اني صادرت رأيه ؟ انا كأني رديت عليه بس بقتباس ناس اكثر خبرة فالمجال .

كل واحد حر في رأيه اكيد ولكن بحدود المنطق ، هذا زبدة النقاش
 
صراحة ماني شايف ايش الرابط، يعني نفس البرية مثلاً لما تم استعراضها في E3 لأول مرة، الاستعراض كان منوع جداً، ربع ساعة كاملة في أول منطقة من اللعبة مع عناصر جديدة على لعبة مغامرة، شفنا قتال أعداء، شفنا تأثير البيئة الثلجية و طرق متنوعة كيف تستدفىء فيها، شفنا shrines و ألغاز، شفنا تأثير غير مسبوق للفيزيائية، شفنا طرق فريدة في التنقل و التسلق الحر بالكامل دون وجود أي hidden walls أو أماكن لا يُمكن الوصول لها من البداية

استعراض اللعبة كان مبهر لغالبية الناس، و كان سبب في انطلاقة قوية جداً للعبة، هي مو لعبة عليها جدل و خلاف حتى تقحمها في هذا النقاش، هي لعبة حظيت باستقبال إيجابي منذ أن تم عرضها، وصولاً إلى المراجعات، و من ثم حتى طرحها في الأسواق و وصولها إلى أيادي اللاعبين

يا ترى ايش هو الشيء الممل بالضبط في هذا ؟ لو تشرحه لي بكون شاكر لك.
باستثناء الفيزيائية، هذا كل شيء شفناه بألعاب أخرى من قبل، لا شيء مميز أو مثير، نظام قتال و ستيلث متواضع، أعداء مكررين و مساحات كبيرة خالية من النظرة الاولى، و حتى هذا الشيء نفسه يبقى يتكرر طوال اللعبة.

اللعبة كانت مملة جداً عند الكثير و حتى كم واحد لعبها لم يقدر يتجاوز البلاتو من الملل، حتى لعبتها شخصياً و استوعبت ما تحاول تقدمه و انذجمت كل العناصر مع بعضها لتكون تجربة لا تنسى، المشي وحده ممتع بريث اوف ذا وايلد و صدقني لو قلت لك أن أكثر اللخظات متعة عندي باللعبة هي المشي و التسلق و ليس القتال و لا الفيزيائية و لا الدنجز، و هذا نفس الشيء الذي التمسته بديث ستراندينغ.

لعبة فيها كومبات، فيها ألغاز ذكية، فيها تصميم رائع للمناطق الأتموسفيرية مثل الشقق و المستشفى و الفندق... ما أدري كيف ما تكون ممتعة، ماذا ينقصها برأيك علشان تكون ممتعة؟ سايلنت هيل 2 لعبة لعبتها 20 مرة على الأقل إن لم يكن أكثر، من استمتاعي بها و حُبي لها.
كومبات كارثي، ألغاز متفاوتة كثير، بعضها فقط الذي تجده ذكي، اللعبة كئيبة جداً و شكل العالم بشع و أغلب الغرف خالية و مثل المتاهة تدخل و تخرج، لا يوجد أي شيء ممتع بتجربة سايلنت هيل، بل تجربة صعبة و كئيبة و تجيب الهم و هذا أصلاً نقطة قوتها و كيف هذه الأشياء تخذم سرد اللعبة، و هذا نفس الشيء بديث ستراندينغ كل شيء مسخر فيها من جيمبلاي إلى تصميم العالم لخدمة ثيم اللعبة.
 
التعديل الأخير:


هذي اكثر مراجعتين شدتني للعبة خصوصا كلام تيم روجر ومقابلاته القديمه مع كوجيما ، صراحة قرار كوجيما متهور جداً كأول لعبة لك مع سوني تستخدم فكرة جديدة في الصناعه بحد ذاته تهور ، استلهامه من افلام تاركوفسكي Solaris و Stalker حمسني بحد ذاته للعبة .

لعبة مثل هذي لازم تكون عقليتك منفتحه لما تلعبها و متقبل اختلافها عن سوق الالعاب ، اتمنى عالم اللعبة الفارغ بيخدم القصة لأن واضح ان ثيم اللعبة مركز على الوحده والموت
 
التعديل الأخير:

Eye

Projection mode
ومين قلك اني صادرت رأيه ؟ انا كأني رديت عليه بس بقتباس ناس اكثر خبرة فالمجال .

كل واحد حر في رأيه اكيد ولكن بحدود المنطق ، هذا زبدة النقاش
محد قال .. بس طريقة كلامك تصور ان المراجعين آراءهم صحيحة وآراء اللاعبين أقل صحة .. وهي بالنهاية قضية ذوق .. ذا الشي الصراحة ما اتمنى اشوف ناس تؤمن فيه

كثير من المراجعين انتقدو صعوبة سيكيرو .. هذا لوحده يجرح كفاءتهم على النقد

واللي يطفش اكثر ان بعض المراجعين يصور لك تجربته انها التجربة الوحيدة للعبة .. ويقنعك بافكار هو واجهها ويسيقها على انها اساس اللعبة .. وهي تلاقيها من راسه

التجربة خير برهان .. وكلها اقل من اسبوع ونعرف
 
هل هذه اللعبة سيتذكرها الناس بعد ثلاث سنوات ؟وتترك التجربة أثرها في نفسك ؟؟هل هناك تفكير مبدئي في اصدار جزء ثاني لها ؟؟
أشك في ذلك
إصدارها على الحاسب بعد سنة ربما هو محاولة لإنعاشها مرة أخرى لو تلقت استقبال سلبي من الكونسل
 

king zell

Network Director
Administrator
Q
سمعت اراء ان اللعبة تحتاج لقص وتعديل وبتصير افضل بكثير مرة
هذا الكلام صحيح الى درجة كبيرة و أمس كنت أقوله لشباب أصحابي و احنا نناقش اللعبة

المهمات مملة بسبب تكراراها و استمرارها لـ40 ساعة

وقت اللعبة كان ممكن يكون مثالي عند 15-20 ساعة

و في قتال زعماء كافي و أحداث جانبية لكسر رتابة تسلسل مهمات التوصيل

حتى مهمات التوصيل ممكن يتم تطويرها بحيث يكون فيها تنوع أكبر، مش شي صعب

اللعبة بنيتها التحتية قوية و متقنة، و مشكلتها الرئيسية في المحتوى

أتوقع إن كوجيما ممكن يجهز نسخة معدلة و محسنة للعبة مع إصدار الـPC