hits counter

ريزدنت ايفل 2 ريميك دمرت القصة الأصلية للسلسلة

hussien-11

Senior Content Specialist
uDFoGvnMTTCLVmTwjj0njGWC.png


ريزدنت ايفل 2 ريميك هي واحدة من أفضل الألعاب في تاريخ السلسلة ومن أطولها عمرًا و أكثرها تكاملًا

لكن بعد مرور كل هذا الوقت و انقضاء (شهر العسل) مع اللعبة، دعونا نقف على عيوبها القصصية وكيف دمرت قصة اللعبة الأصلية

هذا أحد أهم الأسباب التي تجعل 2 ريميك (مكمل) أو another take على اللعبة الأصلية لكنها لا تلغيها

على العكس من الريميك الأسطوري للأول الذي قام بالتوسع في كل جوانب اللعبة الأصلية لكنه لم يقم بالمساس بجوهره

ريزدنت ايفل 2 هي لعبة مصممة بعقلية إلغاء أي رابط قصصي بين الأول والثاني، وإلغاء أي رابط قصصي بين الثاني وبين كود فيرونيكا، مما يعني تدمير الlore الخاص بالسلسلة خصوصًا لعشاقها القدامى

الرابط الوحيد المهم بالنسبة لمصممي ريزدنت ايفل2 ريميك كان الرابط مع ريزدنت ايفل4، على الأرجح بسبب شعبية 4 أو لأن المصممين كان لديهم النية بالفعل أن يكون الرابع هو الريميك القادم بعد الثاني

لنبدأ بذكر التغييرات غير المبررة:

1-T-Virus

أهم فايروس في تاريخ السلسلة وبداية القصة، ريميك ريزدنت ايفل2 لا يذكر أبدا أن الفايروس المنتشر في المدينة اسمه T-Virus ! وهو بهذه الطريقة يقطع أي صلة مع الجزء الأول ربما حتى يقدم تجربة جديدة لمن لم يلعب ريزدنت ايفل من قبل، ولكن بهذه الطريقة كما أشرت، هو يدمر lore السلسلة وتاريخها ويتعامل مع الأجزاء السابقة كأنها لم تحدث!

2- تغيير خلفية Ada Wong بالكامل

في الجزء الأول من السلسلة Ada كانت كلمة سر كمبيوتر، في الجزء الثاني نتعرف على Ada Wong الفتاة الصينية التي تبحث عن رفيقها وهو أحد الباحثين في أمبريلا الذي كان يستعمل اسمها ككلمة سر. أنيت بيركن (زوجة ويليام بيركن) في الجزء الثاني تكشف حقيقة Ada Wong وأن رفيقها أصلا ميت من الجزء الأول وبالتالي هي ليست سوى جاسوسة لمنظمة خارجية تريد سرقة الفايروس

في ريزدنت ايفل 2 ريميك أصبحت Ada تتظاهر أنها عميلة FBI و لا يوجد أي ذكر نهائيًا لرفيقها السابق جون، مرة أخرى كابكوم تقطع الصلة كليًا بين الجزء الأول و بين ريميك الثاني وكأنه ليس هناك أي رابط بين الاثنين

شخصية Ada في ريميك 2 أصبحت باردة للغاية (مثل شخصيتها في 4) تجاه ليون و هذا لا يناسب حقيقة أنها تتقرب منه حتى تستعمله وتخدعه، في 4 الأمر مفهوم ومنطقي لأنه أصبح يعرف حقيقتها وحقيقة شخصيتها

3- تغيير رسالة كريس ريدفيلد

في 2 الأصلية هناك تلميح قوي لقصة كود فيرونيكا، هناك رسالة يتركها كريس يتكلم فيها عن خطته للسفر إلى أوروبا للتحقيق في مركز أمبريلا الرئيسي. في 2 ريميك رسالة كريس (سامجة) و تافهة بكل معنى الكلمة وتتحدث عن رغبته بقضاء عطلة في أوروبا، كلير تقول أن الرسالة لا تتناسب مع شخصية كريس، لكنها تقتنع أن كريس يقضي إجازة في أوروبا و تتوقف عن البحث عنه حتى نهاية اللعبة!! هذا يقطع رابط القصة بين 2 و كود فيرونيكا بالكامل! ببساطة كابكوم فتحت لنفسها الباب أنها تستطيع أن تتظاهر بأن قصة كود فيرونيكا (ليست كانون) لم تحصل

طبعًا، كابكوم أيضًا تستطيع أن تتظاهر أن الرسالة كانت (مشفرة) في حال قررت العودة إلى كود فيرونيكا ~__~

وهذا يقودنا إلى...

4- حذف جملة مهمة من النهاية

نهاية 2 الأصلية تمهد لكود فيرونيكا عندما تقول كلير أنها لم تعثر على كريس بعد وبالتالي لم تحقق هدفها، هذه الجملة محذوفة من ريميك 2. بالطبع، كابكوم بكل وضوح لم تكن ترغب بريميك لكود فيرونيكا، اللعبة تنتهي بغرابة شديدة وكأن شيئًا لم يحصل والشخصيات في قمة السعادة، حتى أن شيري التي فقدت والديها الاثنين قبل 10 دقائق تقول للغرباء ليون و كلير: تتبنوني؟

في 2 الأصلية كان من الواضح أن كل من ليون وكلير سيسير في طريق مختلف عن الآخر وله أهداف مختلفة. هناك Epilogue في 3 يوضح أن كلير تترك ليون و شيري (مباشرة) بعد نهاية أحداث 2 حتى قبل حصولهما على أي رعاية طبية، لم نرى هذا في ريميك 2. هناك إيبلوج آخر في 3 يتحدث عن أمل شيري في أن تعود كلير إليها يومًا ما و ألا تنساها، حيث تشعر بوحدة كبيرة و حزن كبيرين بعد وفاة والديها، أيضًا يناقض الطريقة السخيفة التي تم تصويرها فيها في نهاية ريميك 2 وهي تتعامل بكل استخفاف مع الأمر وكأن شيئًا لم يكن.

5- تغيير قصة ليون

هناك epilogue في ريزدنت ايفل 3 (الأصلية) تكشف ما حصل مع ليون بعد نهاية أحداث ريزدنت ايفل2، الحكومة أرادت الخلاص من شيري لأنها "شاهد يعرف الكثير"، ليون أراد ضمان سلامة شيري و لذلك وافق على الابتزاز و انضم إلى الحكومة كعميل سري ومن ثم وقعت أحداث ريزدنت ايفل4

في ريميك ريزدنت ايفل2 ليون يعبر عن رغبته بالانضمام إلى الFBI لتحقيق العدالة، بمعنى آخر العدو الوحيد والشيطان الوحيد في القصة هو أمبريلا، هذا يناقض أن ليون تعرض للابتزاز حتى ينضم للحكومة.
 
التعديل الأخير:

منتقي

True Gamer
رزدنت ايفل ريميك ٢ لعبة ممتازة

لكن

لعبة ناقصة، واعتقد سيقل أثرها مع مرور الوقت عكس نسخة ١٩٩٨م ، الأصلية كانت تملك ألوان واضاءات بكل مكان يعكس لك جمال مركز الشرطة والأزقة في راكون سيتي ، عكس الريميك اللي كله ظلام*ظلام

ولاننسى ان كابكوم كانت لديها اول تجربة للريميكات بعد مرور ١٧ عام منذ ريميك الأول ٢٠٠٢م، أي التجربة غير ناضجة، بعكس آخر ريميك نزل وهو ريميك الرابع (متكامل وتحسه الرؤية الأصلية للعبة ،وخلاني احب هذا الجزء عكس الرابع الأصلي اللي ماقدرت اكمله وقت نزوله وحتى صدور الريميك)
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
انا بأمانه مش متعمق في قصة السلسله ، لكن لاحظت ان شبه اجماع ان قصة ريميك٢ كان فيها تخبطات ، على عكس ريميك٣و٤

انا الي اشوفه ان قصص الريميكات من ريميك٢ وطالع هي كانون لحاله ولا يجوز ربطها باي جزء سابق بسبب ان كابكوم بتعمل ريميكات اكثر في المستقبل وهذا تصريح رسمي من الشركه

وانت قلتها بنفسك يا حسين انهم ربطوها بريميك٤ لانهم اصلا ناويين يصدروا ريميك٤

بكره اذا صدرت ريميك١ الحديث وريميكات كود فورونيكا والخامس وزيرو وبعدها لكل حادثا حديث
 

S30D1999

True Gamer
والله انا اشوف الناس معطيه قصص السلسلة اكبر من حجمها اللي ولا عمرها كانت كويسة ولا قد حاولت …. كتابة الملفات حلوه ذو
 

Just Human

Banned
أهم فايروس في تاريخ السلسلة وبداية القصة، ريميك ريزدنت ايفل2 لا يذكر أبدا أن الفايروس المنتشر في المدينة اسمه T-Virus ! وهو بهذه الطريقة يقطع أي صلة مع الجزء الأول ربما حتى يقدم تجربة جديدة لمن لم يلعب ريزدنت ايفل من قبل، ولكن بهذه الطريقة كما أشرت، هو يدمر lore السلسلة وتاريخها ويتعامل مع الأجزاء السابقة كأنها لم تحدث!

أعتقد ان ريميك الجزء الأول سيكون بمثابة اعادة تصور للقصة، لهذا لم يرغبوا بوضع حدود مسبقة تقيدهم بريميك الجزء الثاني

لهذا كان أفضل لكابكوم لو ارادت عمل ريبوت للقصة وللأجزاء القديمة هو ان تطور الألعاب بالتسلسل الصحيح .. مو الجزء الثاني، بعدين الثالث و بعده الرابع .. "طيب خلينا نختار نشوف كود فيرونيكا والا الخامس؟!" "طيب زيرو أفضل والا الأول ؟!"

- رئيس مركز الشرطة

رئيس مركز الشرطة Chief Irons مذكور في اللعبة الأصلية، كان يطمح لأن يصبح عمدة المدينة، وكان يستلم رشاوي من أمبريلا ويتعاون معهم. ريميك ريزدنت ايفل2 سحب على قصته بالكامل، لأن الجبانة كابكوم بالتأكيد تخشى أن تدخل في نقاش سياسي حول (الشرطة) أو أن تنتقدها.

يمكن راح نعرف أكثر عن علاقة رئيس شرطة راكون بأمبريلا عن طريق الجزء الأول ريميك (يمكن فلاش باك) يبين علاقته ب سبينسر بشكل مباشر (أنا مراهن على ظهور شخصية مهمة و مهيبة مثل سبينسر و كابكوم راح تعطيه حقه بالريميكات القادمة سواء بالأول او بكود فيرونيكا أو زيرو)

ذكره بالجزء الثامن غالبا لن يكون بلا هدف .. شخصية ستربط جميع الخيوط والعلاقات

في ريزدنت ايفل 2 ريميك أصبحت Ada تتظاهر أنها عميلة FBI و لا يوجد أي ذكر نهائيًا لرفيقها السابق جون، مرة أخرى كابكوم تقطع الصلة كليًا بين الجزء الأول و بين ريميك الثاني وكأنه ليس هناك أي رابط بين الاثنين

نفس الشيء اللي ذكرته قبل .. قد يكون الأمر ضبابي بشكل مقصود لوضع شخصية رفيقها/حبيبها جون بريبوت الجزء الأول .. أنا أرى انه قصر سبينسر كان قصر اشباح سواء بالأصلي (1996) و بالريميك (2002) .. قصر سبينسر و بيئآت ريبوت الأول يلزمه شخصيات أكثر (غير أفرقة آلفا و براڤو) .. يلزم علماء و حراس و جواسيس و عملاء و سبينسر بذاته .. يمكن وضع قصة ضبابية غير واضحة للشخصيات الهدف منها هو تأصيل لها بريبوت/ريميك لاحق مرتبط فيهم (الجزء الأول في حالتنا هنا)

طبعًا، كابكوم أيضًا تستطيع أن تتظاهر أن الرسالة كانت (مشفرة) في حال قررت العودة إلى كود فيرونيكا ~__~

هذا يؤكد كل اللي قلته حول ضبابية رسم قصص رئيس الشرطة و أهدافه وماضيه، و أيضا شخصية ada مع خطيبها/صديقها

نفس الشيء مع رسالة كريس .. وحتى بالمنطق والعقل؟ كريس طبعا ما راح يقول لأخته الصغرى و هو شقيقها الوحيد وآخر فرد من العائلة تملكه: "انا بروح اعرض نفسي للخطر و للموت بالبحث عن امبريلا" !!

رسالة عادية لأخته الصغرى "انا رايح للإستجمام" واللي براس كريس راح يسويه بدون ان يزعجها او يسبب لها قلق

لكن غالبا ستعلم بطريقة ما انه كذب عليها لحمايتها وهذا امر أعتقد سيفيد دوافع كلير بالقصة بالريميك.

حتى أن شيري التي فقدت والديها الاثنين قبل 10 دقائق تقول للغرباء ليون و كلير: تتبنوني؟

هذا هبل و عبط صراحة ما لقيت لها اي تصريفه::ton::
 

germany

True Gamer
الصراحة نقاط كثيرة كنت غافل عنها بحكم اني ما اتذكر اللعبة الاصلية بالتفصيل. لاكن ما اظن ان النقاط اللي ذكرتها راح تاثر على اللاعبين الجدد.

التجربة بشكل عام وحدة في الجزء الثاني وروح اللعبة الاصلية موجودة في الريميك وهذا اللي يهم. اما تفاصيل القصة ماراح تبان مع اللي لعب اللعبة لاول مرة بحكم ان ماعنده شيء يقارنه فيه. فالوحيدين اللي بيتضايقون هم اللاعبين القدامى.


وعلى الرغم من هذا كله معليش السلسلة ماهي متميزة بالجانب القصصي وماهو الاساس فيها. وسواء كريس راح عشان سياحة ولا عشان حاجة ثانية ببساطة محد مهتم.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
انا الي اشوفه ان قصص الريميكات من ريميك٢ وطالع هي كانون لحاله ولا يجوز ربطها باي جزء سابق بسبب ان كابكوم بتعمل ريميكات اكثر في المستقبل وهذا تصريح رسمي من الشركه

وانت قلتها بنفسك يا حسين انهم ربطوها بريميك٤ لانهم اصلا ناويين يصدروا ريميك٤

بكره اذا صدرت ريميك١ الحديث وريميكات كود فورونيكا والخامس وزيرو وبعدها لكل حادثا حديث

هذا كان بيكون مفهوم و منطقي لو كانوا متخذين قرار يعملوا ريميكات لكل السلسلة، و بدؤوا من بدايتها مع الزيرو

لكن كابكوم قررت تمشي مع الأجزاء المرغوبة تجاريًا الثاني و الرابع

و الكانون (الجديد) على قولتك بدأ من الثاني في منتصف قصة السلسلة، وهو يتظاهر أن الأول ما حصل و أن كود فيرونيكا ما حصل و لا يوجد أي رابط بين الاثنين ~__~

شيء في منتهى السخافة، ولا يحترم عشاق السلسلة الذين تابعوا معها من بدايتها

يعني كلير تكتشف رسالة كريس وتعتقد أنه يقضي إجازة في أوروبا وتتوقف عن البحث عنه؟ ما هذه السخافة؟

هل كنا نتوهم أن هناك لعبة أصدرتها كابكوم اسمها كود فيرونيكا؟ أم أن كابكوم تتوهم أن كود فيرونيكا لم تحصل؟

غباء ريميك الثاني في السرد القصصي سيفرض (عواقب) على الكانون الجديد كما وصفته أنت

لن يكون هناك أي علاقة بين ايدا و جون في ريميك الأول المستقبلي و لا أي إشارة لوجود شخصية اسمها ايدا في اللعبة، و الT-Virus لن يكون اسمه T-Virus لول

و في بداية ريميك كود فيرونيكا، كلير لن تكون منهمكة في البحث عن كريس، بل ستكتشف طرف خيط (مفاجىء) يشير إلى أنه ليس في إجازة، أو أن شخصية من شخصيات ستارز ستخبرها أن الرسالة الموجودة في 2 والتي تتحدث عن عطلته هي رسالة مشفرة وأنه في أوروبا يطارد أمبريلا، ثم ستقرر أن ترحل إلى أوروبا لتبحث عنه مرة أخرى!

لاحظ أن الحبكة الأساسية لريزدنت ايفل2 لم تتغير في الريميك، ولكن ما تغير بشكل كبير هو الlore

القصة الجديدة مقطعة الأوصال، الكانون الجديد غير مترابط لأن كابكوم اتخذت القرارات تجاهه بشكل عشوائي من البداية

و محاولته التظاهر بأن السلسلة الأصلية لم تحدث شيء مستفز للغاية.

نفس الشيء مع رسالة كريس .. وحتى بالمنطق والعقل؟ كريس طبعا ما راح يقول لأخته الصغرى و هو شقيقها الوحيد وآخر فرد من العائلة تملكه: "انا بروح اعرض نفسي للخطر و للموت بالبحث عن امبريلا" !!

رسالة عادية لأخته الصغرى "انا رايح للإستجمام" واللي براس كريس راح يسويه بدون ان يزعجها او يسبب لها قلق

لكن غالبا ستعلم بطريقة ما انه كذب عليها لحمايتها وهذا امر أعتقد سيفيد دوافع كلير بالقصة بالريميك.

رسالة كريس لم تكن موجهة إلى كلير، كانت موجهة إلى بقية أفراد ستارز

هي مجرد مهرب قصصي سخيف و تافه حتى تتظاهر كابكوم أن قصة كود فيرونيكا لم تحصل أصلًا.

والله انا اشوف الناس معطيه قصص السلسلة اكبر من حجمها اللي ولا عمرها كانت كويسة ولا قد حاولت …. كتابة الملفات حلوه ذو
التجربة بشكل عام وحدة في الجزء الثاني وروح اللعبة الاصلية موجودة في الريميك وهذا اللي يهم. اما تفاصيل القصة ماراح تبان مع اللي لعب اللعبة لاول مرة بحكم ان ماعنده شيء يقارنه فيه. فالوحيدين اللي بيتضايق هم اللاعبين القدامى.

اعذروني يا شباب

هذا المستوى الضعيف من النقد غير مقبول P:

في البداية، قصص السلسلة كانت مترابطة بشكل ممتاز، عنصر الغموض كان ممتاز، الشخصيات كانت قابلة للتصديق و كانت relatable، كنت مهتم تعرف مصير كل شخصية وكنت تنتظر كل جزء قادم بشوق

الworld building كان قوي، الحبكة كانت حلوة، كتابة الملفات كانت ممتازة

السكربت كان ضعيف لكن القصة ليست (سكربت) فقط، لا يمكن إلغاء وتجاهل كل عناصر السرد القصصي لأن الحوارات ضعيفة، خاصة وأن اللعبة هي بالأصل لعبة يابانية وذلك كان الجيل الأول من دبلجة الألعاب وترجمتها وشركات النشر أصلا كانت تنظر للألعاب على أنها مجرد toys رقمية وكانت ترفض استثمار الكثير من المال على الممثلين و التمثيل، حقيقة تاريخية

لا يمكن اني أعطيكم نقاط خلل أو نقاط ضعف بمنظوري في ترابط القصة، و تفندوها بعذر ضعيف مثل (أصلا كل القصة غير مهمة)، هذا تفادي لمحاولة النقاش في الموضوع.

الصراحة نقاط كثيرة كنت غافل عنها بحكم اني ما اتذكر اللعبة الاصلية بالتفصيل. لاكن ما اظن ان النقاط اللي ذكرتها راح تاثر على اللاعبين الجدد.

لن تؤثر على اللاعبين الجدد

لكنها ستؤثر على اللاعبين القدامى، لماذا نتجاهل ذلك؟ أليس من حق اللاعبين القدامى الاستمتاع بواحدة من ألعابهم المفضلة بالكامل دون أن يشعروا أنها تلغي تجاربهم السابقة وتضرب بهم عرض الحائط؟

خاصة وأن اللعبة أصلا ريميك؟ وأصلا تبني نقاط قوتها على تلك الألعاب القديمة؟
 

AAH3:16

True Gamer
بالرغم إني بسببك أكلت باند مع نقاشي عن الريمي وحماسي اللي كان واصل مليون كلامك صحيح

اللعبة حذفو شغلات خالدة وأضافو فلرز لاقدم ولا أخر بس بالمناسبة مش بسوء ريميك الثالث اللي حرفيا ولد ميت حذفوء جزئية الساعة اللي لحالها تكفي وتوفي
 

germany

True Gamer
والله انا اشوف الناس معطيه قصص السلسلة اكبر من حجمها اللي ولا عمرها كانت كويسة ولا قد حاولت …. كتابة الملفات حلوه ذو
من بعد الجزء السابع والثامن لاحد يتكلم عن القصة واللور لان الوضع صاير مسخرة مش اسلحة بيلوجية, اللعبتين ناقصة كم وحش من انمي demon slayer عشان تكمل الحفلة.

لحد يفهمني غلط لاني معجب باخر جزئين, لاكن ابدا ما اعتبرهم من سلسلة Resident Evil.


اعذروني يا شباب

هذا المستوى الضعيف من النقد غير مقبول P:

في البداية، قصص السلسلة كانت مترابطة بشكل ممتاز، عنصر الغموض كان ممتاز، الشخصيات كانت قابلة للتصديق و كانت relatable، كنت مهتم تعرف مصير كل شخصية وكنت تنتظر كل جزء قادم بشوق

الworld building كان قوي، الحبكة كانت حلوة، كتابة الملفات كانت ممتازة

السكربت كان ضعيف لكن القصة ليست (سكربت) فقط، لا يمكن إلغاء وتجاهل كل عناصر السرد القصصي لأن الحوارات ضعيفة، خاصة وأن اللعبة هي بالأصل لعبة يابانية وذلك كان الجيل الأول من دبلجة الألعاب وترجمتها وشركات النشر أصلا كانت تنظر للألعاب على أنها مجرد toys رقمية وكانت ترفض استثمار الكثير من المال على الممثلين و التمثيل، حقيقة تاريخية

لا يمكن اني أعطيكم نقاط خلل أو نقاط ضعف بمنظوري في ترابط القصة، و تفندوها بعذر ضعيف مثل (أصلا كل القصة غير مهمة)، هذا تفادي لمحاولة النقاش في الموضوع.


لن تؤثر على اللاعبين الجدد

لكنها ستؤثر على اللاعبين القدامى، لماذا نتجاهل ذلك؟ أليس من حق اللاعبين القدامى الاستمتاع بواحدة من ألعابهم المفضلة بالكامل دون أن يشعروا أنها تلغي تجاربهم السابقة وتضرب بهم عرض الحائط؟

خاصة وأن اللعبة أصلا ريميك؟ وأصلا تبني نقاط قوتها على تلك الألعاب القديمة؟
انا اتفق معاك في كل كملة قلتها في موضوع ما عن ريميك الثالث وكيف ان الريميك لولا جزئية النيمسيس تعتبر لعبة عادية..

لاكن كلامك عن الجزء الثاني ممكن يكون في محله في بداية الالفية يوم كانت الالعاب قصصيا مش ولابد ونادرا ما تشوف لعبة قصصية بمستوى ريزيدنت ايفيل فما بالك MGS. اما الان فالساحة مليانة بهذي الالعاب اللي اساسها القصة في الاول والاخير.. ومعليش ريزدنت ايفيل ما تقرب من هذي الالعاب.


اذا في شغلة اتفقك معاك فيها هي انهم سلبوا اللاعبين الجدد لحضات الغموض وهذي اضافة حلوة في لعبة رعب وبتضيف الكثير لهذا الجانب.


انا يا حسين نادرا ما اعيد تختيم الالعاب, كلامك عن ريميك الثاني خلاني احن وافكر ارجع اختمها. القصة ماهمتني كثير, لاكن الاحساس يوم تدور في مركز الشرطة ولا في المدينة بمختلف اماكنها. اللعبة جميلة ومن اكثر الالعاب اللي احبها رغم اني مش من المعجبين بالعاب الرعب.
 

Caelum

True Gamer
من الحاجات الي ضايقتني في ريميك الثاني > وأتمنى ذاكرتي ماتخونني لأني ناسي الأصلية < انهم تخلوا عن طريقة التختيم المميزة في الأصلية الي خلقت سيناريوهين مختلفين حسب طريقة تختيمك. ليون A > كلير B أو كلير A > ليون B كان يغير الزعماء في مساراتهم وبعض أجزاء القصة حصرية بترتيبات معينة
بينما في الريميك لعبت بليون واجهت زعماء ويوم لعبت بكلير أغلب الزعماء واجهتهم زي ماهم ثاني.. ماحسيت بفرق جذري أو كبير جدا بين الاثنين عدا ممكن جزئية شيري ؟
هالشئ كان محبط لي جدا أول مالعبت اللعبة
خصوصا ان مستر اكس في الأصلية كان حصري لسيناريو B حسب ما أذكر
وكانت طريقته يبين لك ترابط بين أفعال كلير وليون خلال نفس التختيمة. اذا كلير فتحت باب في A يكون مفتوح ل ليون في مسار B وهكذا.. وقتها فجر مخي هالشئ
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا اتفق معاك في كل كملة قلتها في موضوع ما عن ريميك الثالث وكيف ان الريميك لولا جزئية النيمسيس تعتبر لعبة عادية..

لاكن كلامك عن الجزء الثاني ممكن يكون في محله في بداية الالفية يوم كانت الالعاب قصصيا مش ولابد ونادرا ما تشوف لعبة قصصية بمستوى ريزيدنت ايفيل فما بالك MGS. اما الان فالساحة مليانة بهذي الالعاب اللي اساسها القصة في الاول والاخير.. ومعليش ريزدنت ايفيل ما تقرب من هذي الالعاب.


اذا في شغلة اتفقك معاك فيها هي انهم سلبوا اللاعبين الجدد لحضات الغموض وهذي اضافة حلوة في لعبة رعب وبتضيف الكثير لهذا الجانب.


انا يا حسين نادرا ما اعيد تختيم الالعاب, كلامك عن ريميك الثاني خلاني احن وافكر ارجع اختمها. القصة ماهمتني كثير, لاكن الاحساس يوم تدور في مركز الشرطة ولا في المدينة بمختلف اماكنها. اللعبة جميلة ومن اكثر الالعاب اللي احبها رغم اني مش من المعجبين بالعاب الرعب.

لكن هذا النقد موجه للريميك، ينطبق على الريميك وليس على اللعبة الأصلية

قل ما شئت عن القصص في الألعاب، لكن هناك سلاسل قليلة في الصناعة عندها نفس العدد الأيقوني من الشخصيات الموجود في ريزدنت ايفل، وعدد قليل من السلاسل تجيد بناء العالم كما أجادته ألعاب ريزدنت ايفل القديمة

الترابط كان مشوقًا، كنا ننتظر اللعبة التالية سنوات حتى نعرف مصير شخصية

بعد الجزء الأول أين اختفى كريس؟ ما مصير جيل؟ باري؟

بعد صدور الثاني كلير لم تعثر على كريس هل ستسافر إلى أوروبا بحثا عنه؟ ماذا سيفعل ليون بعد اكتشف حقيقة أمبريلا؟

ثم لاحظ كيف كانت الروابط الإنسانية في ألعاب ريزدنت ايفل القديمة وكيف هي أقوى مما رأيناه في الريميكات

كمثال عن الجزء الثاني نفسه، الجزء الثاني الأصلي كان تراجيدي جدًا وشخصياته كانت ضحايا

العالمة أنيت بيركين كانت تريد حماية أبحاث زوجها، كانت ترى أن أبحاثه هي الlegacy الخاص به، أنيت قاتلت بحياتها حتى تحمي الG-Virus

بينما هذا الجانب لم يتم التطرق له في الريميك، العالم ويليام بأكمله جرى تهميشه و رأينا قصته في (شريط فيديو قصير) في منطقة المجاري

الإحساس في اللعبة الأصلية أن الاثنين ضحايا لشركة أمبريلا، ويليام و أنيت

شخصية Ada Wong في اللعبة الأصلية شخصية تراجيدية، هي جاسوسة لمنظمة خارجية لكنها تقع في حب ليون بوضوح خصوصًا في مسار Leon B، باختصار Ada لم يكن لديها خيار آخر إلا أن تتصرف كما فعلت لكنها لم تكن باردة مع ليون و لم تستطع إطلاق النار عليه عندما واجهته وأرادت الحصول على فايروس جي، الديناميكية بين ليون و ايدا في اللعبة الأصلية كانت أفضل وخلقت مشاعر أقوى من اللاعب تجاه شخصية Ada

نهاية اللعبة فتحت الأبواب لتفرعات أكثر في القصة، كلير لم تعثر على كريس وستواصل رحلة البحث عنه (عكس الريميك، كريس في أوروبا عايش حياته بإجازة!)، بينما ليون يقرر مواصلة مطاردة أمبريلا، في نهاية الريميك الشخصيات (عايشة حياتها وكأن شيئًا لم يكن)

لا تفهمني غلط

ريميك 2 لعبة عظيمة بل و لعبة أسطورية في الجيم ديزاين، يكفي جيمبلاي مستر X، أفضل شخصية stalker في تاريخ ألعاب الفيديو

لكن التوجه القصصي أضعف وأقل قيمة من السابق

ونعم زي ما انت قلت، قتلوا عناصر الغموض بالكامل وهذا قلل كثير من قيمة الguessing game التي كانت ممتعة للغاية لما ظهرت السلسلة أول مرة

دائما دائما كان فيه أشياء مجهولة و مستقبلية تترقبها في ريزدنت ايفل!

الشيء مش فقط اختفى، لكن شوف قصص السابع والثامن، انت قلتها تخبط كامل، لا يوجد وضوح ولا رؤية مستقبلية أو توجه واضح للقصة

و هراء الfan fiction (خصوصا نهاية الثامن) وصل لمستويات غير مسبوقة من الركاكة والتأليف.

من الحاجات الي ضايقتني في ريميك الثاني > وأتمنى ذاكرتي ماتخونني لأني ناسي الأصلية < انهم تخلوا عن طريقة التختيم المميزة في الأصلية الي خلقت سيناريوهين مختلفين حسب طريقة تختيمك. ليون A > كلير B أو كلير A > ليون B كان يغير الزعماء في مساراتهم وبعض أجزاء القصة حصرية بترتيبات معينة
بينما في الريميك لعبت بليون واجهت زعماء ويوم لعبت بكلير أغلب الزعماء واجهتهم زي ماهم ثاني.. ماحسيت بفرق جذري أو كبير جدا بين الاثنين عدا ممكن جزئية شيري ؟
هالشئ كان محبط لي جدا أول مالعبت اللعبة
خصوصا ان مستر اكس في الأصلية كان حصري لسيناريو B حسب ما أذكر

ذاكرتك صحيحة.
 

Bill Cober

True Gamer
من الحاجات الي ضايقتني في ريميك الثاني > وأتمنى ذاكرتي ماتخونني لأني ناسي الأصلية < انهم تخلوا عن طريقة التختيم المميزة في الأصلية الي خلقت سيناريوهين مختلفين حسب طريقة تختيمك. ليون A > كلير B أو كلير A > ليون B كان يغير الزعماء في مساراتهم وبعض أجزاء القصة حصرية بترتيبات معينة
بينما في الريميك لعبت بليون واجهت زعماء ويوم لعبت بكلير أغلب الزعماء واجهتهم زي ماهم ثاني.. ماحسيت بفرق جذري أو كبير جدا بين الاثنين عدا ممكن جزئية شيري ؟
هالشئ كان محبط لي جدا أول مالعبت اللعبة
خصوصا ان مستر اكس في الأصلية كان حصري لسيناريو B حسب ما أذكر
وكانت طريقته يبين لك ترابط بين أفعال كلير وليون خلال نفس التختيمة. اذا كلير فتحت باب في A يكون مفتوح ل ليون في مسار B وهكذا.. وقتها فجر مخي هالشئ


بالضبط هذا اكبر عيب في ريميك الثاني
 

Just Human

Banned
والله انا اشوف الناس معطيه قصص السلسلة اكبر من حجمها اللي ولا عمرها كانت كويسة ولا قد حاولت …. كتابة الملفات حلوه ذو

يمكن أتفق بالنسبة للإجزاء الأخرى

لكن كود فيرونيكا ؟

لازم على المتابعين أنهم يعرفوا يفرقوا بين كتابة سيئة و بين تنفيذ سيء

رزدنت ايفل 3 مثلا الكتابة فيها سيئة والتنفيذ سيء

كودفيرونيكا الكتابة فيها ممتازة و عظيمة على السكربت (كتابة الرائع الراحل نوبورو سوجيمورا)، لكن التنفيذ سيء .. قصصيا ؟ تضاهي قصص روائع مثل Psycho و The Shining

الكاتب رسم خط سلالة عريقة بعضهم بسمات شخصية غريبة الأطوار و مهووسين .. فكرة تحسين النسل و خلق سلالة متفوقة تحكم العالم هي مستوحاة من العقيدة النازية (العرق الآري) .. النص الأصلي الذي كتبه نوبورو سوجيمورا كان يتضمن علاقة بين النازيين و بين عائلة آشفورد (لكن كابكوم كانت جبانة كالعادة) ..

ثيمة الوحدة والأمراض النفسية عند آلفريد .. أمراضه و تصرفاته اساسها و مصدرها انعزاله و بقاءه و حيدا بشكل دائم (كما قال أحد الخدم عنه) .. تصرفاته الشريرة والدنيئة من معسكرات تعذيب و محارق للسجناء و تلذذه بمشاهدتهم و هو يتناول النبيذ في غرفة تعذيب فاخرة ! شخص مريض يحاول تبرير تصرفاته بأن عائلته تخلت عنه فما بالك بمن ليس بينه و بينهم قرابة

شخصية تعيش شخصيتين (الفرد و اليكسيا)، و عايش و مصدق الدور .. عندما اكتشف انه نفس الشخصية لم يستفق من هوسه او يشفى مثلا ؟ بل اختلطت عليه الأمور و تعقدت لدرجة انه صار يتكلم بصوت اليكسيا و هو مرتدي الزي العسكري (هذه كتابة شخص عارف ايش معنى كتابة شخصية و طبقاتها النفسية)

قصة دكتور التشريح المصاب بالفصام الذي يقول : "انه الفريد شخص مجنون" .. فكرة ان الشخص المريض النفسي يرى الجنون في الآخرين ولا يراه في نفسه! .. الطبيب المريض يقوم بتشريح الجثث الميتة و حتى الحية (للمتعة) .. لكن نهايته كانت مأساوية تليق به بحيث أصيب بكسر في ساقه اثناء هجوم ويسكر ففقد وعيه و تم وضعه بكيس الأموات ضنا منهم انه ميت .. فنهض نفس الزومبي الذي كان يشرحه و أكله وكان السبب في تحوله

أيضا محدودية الكسندر آشفورد بعلم الفيروسات كان مسبب كابوس حقيقي مؤرق لإدوارد آشفورد (شريك سبينسر و ماركورس) .. الكسندر كان عالما فذا في علم الجينوم والإستنساخ .. لكنه جاهل تماما بالفيروسات .. الكسندر سيراهن على الاستنساخ و ضحى بكل شيء بأومبريلا لمصلحة سبينسر حتى يتمم مشروع اعادة فيرونيكا.. بالتالي اعادة مجد العائلة من جديد .. بالنهاية استنسخ لعنة حقيقية

فكرة إنه كيف هربت كلير من السجن ببداية اللعبة (للعبة صدرت سنة 2000) ايام الover the top و اقفز من فوق السور و اكسر الجدران..

روعة كتابة بداية الأحداث عند الراحل سوجيمورا تكمن في بساطتها بدون تكلف..

نفس الشخص اللي امسكها و سجنها هو من اطلق سراحها بمقولة : "اخرجي من هنا. هذا المكان انتهى على كل حال" .. "من الأفضل أن تخرجي من هنا بينما لا يزال بإمكانك ذلك"

الكاتب بدأ بداية بسيطة لحد ما وصلت لعائلة مجنونة و ويسكر و قصة كبيرة على الورق و تفاصيل كثيرة مهمة عن تأسيس أمبريلا وووووو..

الورق ممتاز .. كتابة عظيمة و افضل قصة بالسلسلة by far بالراحة .. لكن التنفيذ سيء و سيء جدا.

لهذا انا دائما أقول انه كود فيرونيكا أكثر لعبة بين السلسلة تحتاج ريميك حديث.
 
التعديل الأخير:

Dark_N11

True Gamer
والله انا اشوف الناس معطيه قصص السلسلة اكبر من حجمها اللي ولا عمرها كانت كويسة ولا قد حاولت …. كتابة الملفات حلوه ذو
هو السرد القصصي بالكاد يكون موجود
كل تجربتي مع السلسلة امشي و اطلق إلى ان توصل الوحش الكبير بنهاية اللعبة

بالضبط هذا اكبر عيب في ريميك الثاني
يب قلت لك يا كوبر
الريميك فيه عيوب خصوصاً من ناحية الرتم !
 

MH MD

Administrator
Administrator
- رئيس مركز الشرطة

رئيس مركز الشرطة Chief Irons مذكور في اللعبة الأصلية، كان يطمح لأن يصبح عمدة المدينة، وكان يستلم رشاوي من أمبريلا ويتعاون معهم. ريميك ريزدنت ايفل2 سحب على قصته بالكامل، لأن الجبانة كابكوم بالتأكيد تخشى أن تدخل في نقاش سياسي حول (الشرطة) أو أن تنتقدها.
انا متأكد انه هذه النقطة انذكرت بالريميك بالفعل بالحقيقة.
 

Veeto

True Gamer
ليون A > كلير B أو كلير A > ليون B كان يغير الزعماء في مساراتهم وبعض أجزاء القصة حصرية بترتيبات معينة
بينما في الريميك لعبت بليون واجهت زعماء ويوم لعبت بكلير أغلب الزعماء واجهتهم زي ماهم ثاني.. ماحسيت بفرق جذري أو كبير جدا بين الاثنين عدا ممكن جزئية شيري ؟

للحين موجودة بس شكلهم بنهاية التطوير اكتشفوها
لان الفوارق بسيطة جدا جدا بينهم

=======

اتفق مع حسين .. الموضوع بالقصة مو بس الغموض او انها تفتح آفاقات للمستقبل .. يعني انت في ريميك
تعرف مستقبل السلسلة وقصتها يعني ما بقول انت ما تعرف الالعاب اللي بتقدمها مستقبلا او نوعية القصص

حط لك عدد اكثر من الـ ester eggs حط تلميحات للقصص المستقبلية .. يعني وحدة من افضل لحظاتنا اللي ذكرها حسين عن ايدا اول ما تسمع اسمها وانت لاعب الاصلية بتربط بين الباسوورد وبينها

هم مو بس فشلوا بربطها مع ريميك 1 ولو انه شي متوقع نسبيا يعني انت حاليا بتحاول تخلي ريميك 2 كانه البداية .. اوكي مو مشكلة ابدء من الحين رسم الملامح للقصة اللي تشكلت لاحقا في 4&5&6 وغيرهم
 

Pineapple

True Gamer
الريميكات الحديثة لريزدنت ايفل (2و3) كلها متوسطة وأشوفها محبطة الحقيقة ، بالنسبة لي الريميك لازم يكون أفضل من الأوريجينال ويجبرني اني أترك الأوريجينال وأنساه مثل ما حصل مع ريميك الجزء الأول ، هذا الشي ما حسيته مع ريميك 2.

لا زال الأوريجينال عندي أفضل بكثير حتى مع التأخر التقني وتحكم الدبابة ، هذا اللي يخليني ما أتحمس لفكرة ريميك لكود فيرونيكا ، لو ينقلون الأوريجينال لستيم راح أكون راضي.
 
التعديل الأخير:

*Nin

Hardcore Gamer
موضوع ممتاز ! ما عتقد اني شفت حتى الاجانب تكلموا عن هالنقاط في الفيديوز الي يسونها 👏🏼👏🏼

اتمنى كابكوم تقتنع انها في حاجة كتاب حقيقين لإعادة صياغة السلسله بشكل متماسك وخالي من Plot holes ! مو معقول معجبين السلسله هم الي قاعدين يكتشفون هالاخطاء

هالسلسلة المفروض تتعامل كجوهرة لانها أساس الشركة
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
هو الجزء السابع كان بمثابة ريبووت للسلسلة ككل وكان نواة لها
تقدر تلمس أثره حتى على ريميكات رزدنت ايفل الحديثة
من ناحية التغيير في توجه القصة
أو الجرافيكس أو المراحل
هو لو تسئل حتى الجمهور هيقول لك قصة رزدنت ايفل غير مهمة وسطحية
وآخر همي مسار القصة
المهم عنده شخصيته المفضلة كريس أو ليون أو جيل ترجع أو يلعب فيها في جزء جديد
 

OldGamer

Hardcore Gamer
يمكن أتفق بالنسبة للإجزاء الأخرى

لكن كود فيرونيكا ؟

لازم على المتابعين أنهم يعرفوا يفرقوا بين كتابة سيئة و بين تنفيذ سيء

رزدنت ايفل 3 مثلا الكتابة فيها سيئة والتنفيذ سيء

كودفيرونيكا الكتابة فيها ممتازة و عظيمة على السكربت (كتابة الرائع الراحل نوبورو سوجيمورا)، لكن التنفيذ سيء .. قصصيا ؟ تضاهي قصص روائع مثل Psycho و The Shining

الكاتب رسم خط سلالة عريقة بعضهم بسمات شخصية غريبة الأطوار و مهووسين .. فكرة تحسين النسل و خلق سلالة متفوقة تحكم العالم هي مستوحاة من العقيدة النازية (العرق الآري) .. النص الأصلي الذي كتبه نوبورو سوجيمورا كان يتضمن علاقة بين النازيين و بين عائلة آشفورد (لكن كابكوم كانت جبانة كالعادة) ..

ثيمة الوحدة والأمراض النفسية عند آلفريد .. أمراضه و تصرفاته اساسها و مصدرها انعزاله و بقاءه و حيدا بشكل دائم (كما قال أحد الخدم عنه) .. تصرفاته الشريرة والدنيئة من معسكرات تعذيب و محارق للسجناء و تلذذه بمشاهدتهم و هو يتناول النبيذ في غرفة تعذيب فاخرة ! شخص مريض يحاول تبرير تصرفاته بأن عائلته تخلت عنه فما بالك بمن ليس بينه و بينهم قرابة

شخصية تعيش شخصيتين (الفرد و اليكسيا)، و عايش و مصدق الدور .. عندما اكتشف انه نفس الشخصية لم يستفق من هوسه او يشفى مثلا ؟ بل اختلطت عليه الأمور و تعقدت لدرجة انه صار يتكلم بصوت اليكسيا و هو مرتدي الزي العسكري (هذه كتابة شخص عارف ايش معنى كتابة شخصية و طبقاتها النفسية)

قصة دكتور التشريح المصاب بالفصام الذي يقول : "انه الفريد شخص مجنون" .. فكرة ان الشخص المريض النفسي يرى الجنون في الآخرين ولا يراه في نفسه! .. الطبيب المريض يقوم بتشريح الجثث الميتة و حتى الحية (للمتعة) .. لكن نهايته كانت مأساوية تليق به بحيث أصيب بكسر في ساقه اثناء هجوم ويسكر ففقد وعيه و تم وضعه بكيس الأموات ضنا منهم انه ميت .. فنهض نفس الزومبي الذي كان يشرحه و أكله وكان السبب في تحوله

أيضا محدودية الكسندر آشفورد بعلم الفيروسات كان مسبب كابوس حقيقي مؤرق لإدوارد آشفورد (شريك سبينسر و ماركورس) .. الكسندر كان عالما فذا في علم الجينوم والإستنساخ .. لكنه جاهل تماما بالفيروسات .. الكسندر سيراهن على الاستنساخ و ضحى بكل شيء بأومبريلا لمصلحة سبينسر حتى يتمم مشروع اعادة فيرونيكا.. بالتالي اعادة مجد العائلة من جديد .. بالنهاية استنسخ لعنة حقيقية

فكرة إنه كيف هربت كلير من السجن ببداية اللعبة (للعبة صدرت سنة 2000) ايام الover the top و اقفز من فوق السور و اكسر الجدران..

روعة كتابة بداية الأحداث عند الراحل سوجيمورا تكمن في بساطتها بدون تكلف..

نفس الشخص اللي امسكها و سجنها هو من اطلق سراحها بمقولة : "اخرجي من هنا. هذا المكان انتهى على كل حال" .. "من الأفضل أن تخرجي من هنا بينما لا يزال بإمكانك ذلك"

الكاتب بدأ بداية بسيطة لحد ما وصلت لعائلة مجنونة و ويسكر و قصة كبيرة على الورق و تفاصيل كثيرة مهمة عن تأسيس أمبريلا وووووو..

الورق ممتاز .. كتابة عظيمة و افضل قصة بالسلسلة by far بالراحة .. لكن التنفيذ سيء و سيء جدا.

لهذا انا دائما أقول انه كود فيرونيكا أكثر لعبة بين السلسلة تحتاج ريميك حديث.
مش بس كود فيرونيكا كلهم قصصهم حلوة مش افلام هندية يعني ماعدا الرابع وطالع اشوف فيه شحطة في القصة . في النهاية كلها تندرج تحت الأذواق الشخصية ومش مجبور انك تقنع أحد أن القصة ممتازة او لا

الشي الثاني كابكوم حاليًا عليها ان تعامل ريزدنت إيفل كعنوان عام حاله حال فاينال فانتاسي لكي يتخلصوا من عبئ ربط القصص ببعضها وعمل شخصيات وقصص جديدة ليست بالضرورة مرتبطة بالزومبي ، هم حاولوا مع السابع ولكن في النهاية يحاولوا بطريقة ما ربط القصة بامبريلا (الشركة اللي بتاع كلو 🤣 )
 

Good Hunter

True Gamer
أشكرك على التفاصيل والسرد الجميل.

بعيدا عن RE2 ريميك والقصة.

انا عندي شعور ان Resident Evil كقصة بشكل عام اكتسبت الكثير من اللور والعمق القصصي بسبب حديث الفانز عنها في المنتديات وتعمقوا فيها أكثر من اللازم، حتى المواقع العربية على وجه الخصوص، وبصراحة هي.. القصة مش من أفضل عناصر قوتها أبد وتميل إلى الضعف. ما دريت انها تملك هذا اللور الا منك &


بخصوص قصة ريميك 2.

انا اعتقد فعلا ان كابكوم قاعدة تتجاهل الأول بوضوح، وتبغا تخلي الدخول له سهل ومنفصل عن الأول وأي جزء فرعي، لما وصلوا للرابع ريميك، احس انهم ارتاحوا وبزيادة.

الرابع اكثر ريميك Flushed Out وحسيته توسع شوي في القصة والحوارات واعطى اللعبة لور اكثر.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا عندي شعور ان Resident Evil كقصة بشكل عام اكتسبت الكثير من اللور والعمق القصصي بسبب حديث الفانز عنها في المنتديات وتعمقوا فيها أكثر من اللازم، حتى المواقع العربية على وجه الخصوص، وبصراحة هي.. القصة مش من أفضل عناصر قوتها أبد وتميل إلى الضعف. ما دريت انها تملك هذا اللور الا منك &

أو أن الworld building كان ممتاز أكثر مما كنتم تظنون، ولم يتم إنصافه ولا أخذ حقه لأن هناك فئة من اللاعبين كان شغلها الشاغل في الحياة تتمسخر على قصص ريزدنت ايفل حتى أعطت انطباع عن السلسلة أنها مجرد ألعاب جوفاء

وهو تصور غير حقيقي

ريزدنت ايفل ليست أعمق قصة في الدنيا لكن في الجيل الأول من ألعاب السلسلة خصوصًا، كانت من أفضل السلاسل في بناء العالم.
 

Othmane

VoidSprinter
من الحاجات الي ضايقتني في ريميك الثاني > وأتمنى ذاكرتي ماتخونني لأني ناسي الأصلية < انهم تخلوا عن طريقة التختيم المميزة في الأصلية الي خلقت سيناريوهين مختلفين حسب طريقة تختيمك. ليون A > كلير B أو كلير A > ليون B كان يغير الزعماء في مساراتهم وبعض أجزاء القصة حصرية بترتيبات معينة
بينما في الريميك لعبت بليون واجهت زعماء ويوم لعبت بكلير أغلب الزعماء واجهتهم زي ماهم ثاني.. ماحسيت بفرق جذري أو كبير جدا بين الاثنين عدا ممكن جزئية شيري ؟
هالشئ كان محبط لي جدا أول مالعبت اللعبة
خصوصا ان مستر اكس في الأصلية كان حصري لسيناريو B حسب ما أذكر
وكانت طريقته يبين لك ترابط بين أفعال كلير وليون خلال نفس التختيمة. اذا كلير فتحت باب في A يكون مفتوح ل ليون في مسار B وهكذا.. وقتها فجر مخي هالشئ
هذا اكثر شي ما عجبني في ريميك الثاني ويحسسك انو القصة تسليكية للاخير.

المفروض لما تلعب مسار ليون A وبعدها تروح لمسار كلير B، تحصل اختلافات جذرية مثل المعبر السري في مركز الشرطة تحصله مفتوح اصلا لانو ليون حل الاحجية والبوسز مش موجودين لانو خلص عليهم ليون ايضا وما إلى ذلك.

انا مش لاعب ريزي 2 الاصلية فما ادري وش الفرق بالضبط، لكن لو خلوا مسار كلير وليون مترابطين قصصيا بدون اي تناقضات كان بيكون شي عظيم.
 

شيطون

Bronze Iron Fist
انا مش لاعب ريزي 2 الاصلية فما ادري وش الفرق بالضبط، لكن لو خلوا مسار كلير وليون مترابطين قصصيا بدون اي تناقضات كان بيكون شي عظيم.
توزيع الاعداء وبعض اماكن الايتمز مختلفة
فيه اماكن مخصصة للشخصية اللي تلعب بالمسار الثاني
بعض اشياء جانبية لو سويتها في A تشوف تاثيرها على B (اماكن اسلحة.التمساح لو ماقتلته في المسار الاول يرجع لك بالثاني)
بس اهم فرق ان مستر اكس وطلعاته كانت حصرية للمسار الثاني
 

LegendaryK

True Gamer
الريميكات الحديثة لريزدنت ايفل (2و3) كلها متوسطة وأشوفها محبطة الحقيقة ، بالنسبة لي الريميك لازم يكون أفضل من الأوريجينال ويجبرني اني أترك الأوريجينال وأنساه مثل ما حصل مع ريميك الجزء الأول ، هذا الشي ما حسيته مع ريميك 2.

لا زال الأوريجينال عندي أفضل بكثير حتى مع التأخر التقني وتحكم الدبابة ، هذا اللي يخليني ما أتحمس لفكرة ريميك لكود فيرونيكا ، لو ينقلون الأوريجينال لستيم راح أكون راضي.
اتفققققق !!!
انت تتكلم مثلي بالضبط !!
نفس وجهة النظر حرفيا
بس اختلف وياك في كود فيرونيكا فقط تدري ليش
لاني ماتعلقت بهالجزء لذلك بالعكس اكثر جزء متحمس له ريميك واعتقد هو الريميك اللي راح يرضيني بقوة وحتى زيرو احس راح يعجبني
 

Arashi

Dragon of Heaven
طبعًا، كابكوم أيضًا تستطيع أن تتظاهر أن الرسالة كانت (مشفرة) في حال قررت العودة إلى كود فيرونيكا ~__~
هذا اللي جا ببالي على طول لما قرأت الرساله، ومنطقيا مفروض كريس يشفرها لأن من الغباء يترك رساله عن خطته القادمه ضد امبريللا في مكان اي احد من اعوان امبريللا ممكن يوصل له @@
كلير مفروض بعد احداث المدينه لما تحاول تبحث عن اخوها وتفهم اللي صار معاهم بعد العودة من قصر سبينسر تستوعب سبب سفره لأوروبا وثم تروح وراه << جهزت لكابكوم مدخل لكود فيرونيكا P:


حتى أن شيري التي فقدت والديها الاثنين قبل 10 دقائق تقول للغرباء ليون و كلير: تتبنوني؟
ضحكنا عليها هههه ما صدقت خبر XD
هي فعلا كان مهمله من قبل والدينها بس come on!! ماتت امها جدام عينها يعني تو الناس عالعبط @@


هناك Epilogue في 3
هذا لازم ننساه بكبره. وايد اشياء طنشوها من زمان مب بس على وقت الريميكات. يعني وين مثلا لما ايدا تقرر تغير هويتها؟ ):
واذكر جفت مقطع فيديو مادري من وين طلعوه ونشروه عاليوتيوب لألبيرت ويسكر يتكلم عن تفاصيل خططه من البدايه لين اخذ شيري عنده وحبسها... يس مفروض حبسها. لكن مافيش.. السالفه كلها اختفت فجأه @@


في ريميك ريزدنت ايفل2 ليون يعبر عن رغبته بالانضمام إلى الFBI لتحقيق العدالة، بمعنى آخر العدو الوحيد والشيطان الوحيد في القصة هو أمبريلا، هذا يناقض أن ليون تعرض للابتزاز حتى ينضم للحكومة.
لغوا الموضوع تماما. اصلا لما لعبت رزدنت6 وجفت شيري استوعبت ان وايد لغوا شغلات من قصتها.

سلسلة رزدنت ايفل من قبل تعاني من مشكلة الغاء وتغيير امور في القصه. وكل ما ينزل ريميك او عنوان فرعي تجوف الموضوع صاير سلطه.
مثلا سلسلة كرونيكلز فيها تغييرات تناسب السلسله نفسها فقط.
وواضح الريميكات بعد صايره مثل ريبوت خفيف ولها امور تربطها ببعض فقط.
حركات كابكوم.

وما لعبت 7و8 لكن اتوقع نفس الشي وبتكون 9 معاهم.


فالفكره.. رزدنت ايفل سلسله معرضه للتغيير باستمرار وعناصر القصه (في نظرهم التفاصيل الصغيره) مب ثابته عدا الأساسيات العامة (الكبيرة).

هالجزء فيه حرق لريميك 4
وبخصوص رئيس الشرطه آيرونز كذلك تم تقليل دور الصحفي بن اللي كان يحاول يفضحه، حواره بس كلمتين وتفركش على طول P:
ريميك 2 مختصر جدا وحتى ريميك 4 يعتبر مختصر من حيث القصه لأن في مقابلات بين شخصيات وحوارات انلغت تماما.
اللهم شوي ربطوا بداركسايد كرونيكلز بخصوص كروازر وضافوا امور وضحت سبب حقده عالحكومه.
بس وين يوم يقابل ايدا ومعرفته بويسكر؟
مافيش.
 

Bill Cober

True Gamer
فالفكره.. رزدنت ايفل سلسله معرضه للتغيير باستمرار وعناصر القصه (في نظرهم التفاصيل الصغيره) مب ثابته عدا الأساسيات العامة (الكبيرة).


بالضبط هنا أساس المشكلة والموضوع الي كان يتكلم عنه حسين
 

Lighter

Banned
التعدي الشخصي
موضوع زيادة لحسين لتلميع ما يعشق و يحب و تنقيص في جودة ما لا يفضل..
 
أعلى