hits counter

مقال

  1. NIGHTMARE HUNTER

    مقال ريميك Resident Evil 6، الجحيم الذي قد تدخله كابكوم.

    لنقم بمراجعة مهاراتكم: ما هو مجموع 6 + 6؟ صحيح! إنه 12! كم عاما مر على إصدار الجزء السادس من Resident Evil؟ أحسنتم! إنه 12! كم رقم 6 لدينا هنا؟ أصبتم! لدينا اثنان! إلى ماذا يرمز رقم 6 الأول؟ سأخبركم! إنه الجزء السادس! و إلام يرمز رقم 6 الثاني؟ سأخبركم من جديد! إنه الريميك الذي سنتحدث عنه هنا و...
  2. Mint

    مقال 20 سنة على Crash Twinsanity

    تم إصدار لعبة Crash Twinsanity في عام 2004، وهي اللعبة الخامسة في سلسلة ألعاب Crash Bandicoot الرئيسية. مع مرور 20 عاماً على إصدارها، هناك بعض الجوانب الخفية والمثيرة للاهتمام عن اللعبة. المشاهد والمراحل المحذوفة 1.جزيرة العاشرة (Tenth Island): كانت هناك خطط لإضافة جزيرة إضافية تحتوي على...
  3. Good Hunter

    مقال استروبوت هي جزء من DNA البلاي ستيشن الحافل بألعاب البلاتفورم

    بعد إصدار Astrobot ونجاحها كأحد أفضل العاب البلاتفورم في التاريخ وبعد الاطلاع على أراء الناس حولها، والصدى اللي قاعده تسويه في ميديا ومواقع الألعاب، هذي بعض النقاط اللي جت في بالي: أستروبوت أو العاب البلاتفورم/أو التجارب الإبداعية المتنوعة مثل(جيرني وفلاور..الخ) هي أصلا جزء من DNA...
  4. okomarok

    مقال أسطورة زيلدا: دموع المملكة، المعجزة المحبطة.

    بعد ست سنوات من الانتظار المضني صدرت دموع المملكة أخيرا وسط احتفاء جارف من الإعلام واللاعبين على حد سواء، فالجزء العشرون من السلسلة العريقة بات في وقت قصير أكثر لعبة تحصل على تقييمات كاملة في تاريخ الصناعة، وإحدى أسرع الألعاب مبيعا على جهاز واحد على مر الوقت، وفي أقل من عام واحد تجاوزت اللعبة...
  5. okomarok

    مقال عمالقة صناعة موسيقى ألعاب الفيديو

    سأسألك سؤالا، ما أهم عنصر في الألعاب بالنسبة لك؟ أسلوب اللعب؟ البصريات؟ القصة؟ حسنا، ما العنصر الثاني بعد ذلك؟ والثالث؟ والرابع؟ حسنا، لن أطيل كثيرا، أتساءل الآن كم منكم وضع الموسيقى في المركز الأول أو الثاني أو الثالث ... إلخ؟ الموسيقى -بنظري على الأقل- تأتي في نفس الأهمية التي تحتلها البصريات...
  6. hussien-11

    مقال الDS أعظم خطوة استباقية في تاريخ عالم الألعاب

    نحن في العام 1994، سوني أطلقت جهازها المنزلي الأول PlayStation. سوني دخلت معركة الأجهزة المنزلية بشراسة شديدة، كبرياء الشركة كان مجروحًا، ننتندو أهانتها على العلن عندما ألغت التعاون بينهما على الننتندو بلايستيشن وأعلنت التعاون مع Philips، و سيجا رفضت التعاون معها على جهاز مشترك ضد ننتندو، حيث...
  7. Just Human

    مقال صناعة العاب الفيديو وتحدي مجابهة الAI

    ستتأثر حوالي 40٪ من الوظائف في جميع أنحاء العالم بالذكاء الاصطناعي، وحتى 60٪ في الاقتصادات الأكثر تقدما، وفقا لتقرير صندوق النقد الدولي الذي نشر في 14 يناير. فنستطيع القول بالفعل ان هذا الأمر سيكون حقيقة ملموسة للغاية أيضا بالنسبة لقطاع ألعاب الفيديو. تقع صناعة ألعاب الفيديو على مفترق طرق ...
  8. hussien-11

    مقال الNintendo 64 هو جهاز نصف ناجح

    عندما يأتي ذكر جهاز الننتندو 64 بالعادة أرى أن الكثيرين يصفونه بالجهاز الفاشل تجاريًا، وهناك آخرون يرون أنه كان ناجحًا، هناك نوع من الاختلاف في الرأي حول نجاح هذا الجهاز من عدمه. بالتفكير في الأمر، وبتقصي الحقائق التاريخية و تحليلها بموضوعية، أعتقد أن الوصف الأمثل للجهاز هو جهاز نصف ناجح، لكن...
  9. hussien-11

    ريزدنت ايفل 2 ريميك دمرت القصة الأصلية للسلسلة

    ريزدنت ايفل 2 ريميك هي واحدة من أفضل الألعاب في تاريخ السلسلة ومن أطولها عمرًا و أكثرها تكاملًا لكن بعد مرور كل هذا الوقت و انقضاء (شهر العسل) مع اللعبة، دعونا نقف على عيوبها القصصية وكيف دمرت قصة اللعبة الأصلية هذا أحد أهم الأسباب التي تجعل 2 ريميك (مكمل) أو another take على اللعبة الأصلية...
  10. hussien-11

    الرسائل الاجتماعية العميقة وراء الأسطورة Silent Hill 3 وأهميتها البالغة

    Silent Hill 3 الناشر: كونامي المطور: كونامي سنة الإصدار: 2003 عندما كشفت شركة كونامي عن سايلنت هيل 3 لأول مرة، كانت مفاجأة حقيقية، توجه اللعبة كان يبدو مختلفًا عن كل ما رأيناه في السلسلة قبل ذلك! الأول والثاني كلاهما كان من بطولة رجل متزوج وكبير في السن، نسبيًا، بالنظر إلى ما هو معتاد من ألعاب...
  11. SuperCrazyPepper

    خلونا نلقي نظرة على اصدارات استديو بلاتينيوم جيمز (هل اصدارات الاستديو قلّت ام هذا مستواهم من الاساس؟)

    الاستديو بدأ مسيرته مع اصدار لعبة MadWorld في 2009 يمكن مش اكثر لعبة مشهورة بالدنيا لكن الانطباع العام عنها من اللاعبين كان مُرضي .. بس اللعبة اللي اشهرت الاستديو وصارت رمز له هي Bayonetta واللي صدرت بنفس السنة باليابان وفي 2010 صدرت بالغرب واللي كانت من تطوير هيداكي كاميا، وفي نفس السنة (2010)...
  12. Just Human

    مقال العاب العالم المفتوح : ما لها و ما عليها.

    أنا أقترح عليك تجربة صغيرة يا صديقي : اذهب الآن وألق نظرة على رفوف أحد متاجر ألعاب الفيديو، واقرأ الغلاف الخلفي للعناوين المميزة والأكثر شهرة، واحسب معي عدد الجمل التي تشير ل : "استكشف مساحات لا حدود لها"، و"اكتشف عالما مفتوحا ضخما مذهلا". "السفر عبر عوالم غنية وواسعة "أو حتى " أضخم لعبة...
  13. Kain

    مقال هل يعامل المطور الغربي قصة صلاح الدين الايوبي في الألعاب نفس معاملة قصة اجتياح النورماندي في العاب الحرب العالمية الثانية؟

    في أيام ماضية كنت انهي بعض المهمات في توسعة The Sultans Ascend الخاصة بلعبة Age of Empires IV الاستراتيجية، ولمن لا يعلم منكم فهذه التوسعة تتضمن شخصية صلاح الدين الايوبي والمعارك التي خاضها. ظهر طور قصة خاص بهذه الشخصية في لعبة Age of Empires II: The Age of Kings وان لم تخوني الذاكرة فهناك...
  14. Kain

    مقال لعبة قصيرة وممتعة خير من لعبة طويلة ومنفرة

    في حديث لأحد الكوميديين بأحد البرامج الاذاعية تحدث عن تقديم Stand-up comedy, او ما تعرف بالكوميديا ارتجالية وهي فقرة يقدمها الكوميدي لمجموعة من الحضور ويلقي عليهم النكات. تحدث هذا الكوميدي عن يقدم هذه العروض والخط الرفيع بين استمتاع الناس وضحكهم على النكات وبين استمرار العرض وتحوله الى ضجر...
  15. Jamal

    مقال النظام البيئي لأجهزة وخدمات نينتندو، خدمة الأونلاين و الـDNA لجهاز نينتندو الجديد

    صورة توضح نموذج عمل خدمة عضوية نينتندو الجديدة التي استعرضتها بعام 2015 في 2015 عرضت شركة نينتندو الشريحة الموضحة في الأعلى لتعلن عن خطتها لبناء خدمة عضوية Membership Service تعمل على الأجهزة الذكية وكذلك أجهزة الألعاب المخصصة Dedicated Game System (المصدر). صورة توضح أسهم الشركة ومن الملاحظ...
  16. Just Human

    مقال CAPCOM : التفوق المستحق لشركة يابانية لعقت الصبر، و تعلمت من مرارة الفشل.

    باعت شركة كابكوم 45.89 مليون وحدة ألعاب في السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، وهو إنجاز قياسي للشركة العريقة بالصناعة. وارتفع صافي المبيعات بنسبة 21% عن العام السابق، والأرباح بنسبة 18.1%. ذكرت كابكوم إنها حققت هذه النتيجة بمساعدة لعبتي Street Fighter 6 التي صدرت في شهر يونيو الماضي وأيضا...
  17. Just Human

    مقال هل وصلنا لمرحلة أننا نقدر نقول: كابكوم قاعدة تبيع بقوة إسمها بغض النظر عن مدى قوة العابها ؟

    Monster Hunter World وصلت ل25.3 مليون نسخة كأفضل لعبة مبيعا في تاريخ الشركة تقييمات مونستر هنتر ورلد على ميتاكريتيك هو (90 بالمائة كمجموع)، بمعنى أنه هناك إجماع من النقاد على مستواها .. أيضا اللاعبين أجمعوا على جودتها و هذا تترجم على الواقع لمبيعات ضخمة للغاية (و إعجازية لو أخذنا قاموس كابكوم...
  18. hussien-11

    مقال الGameCube هو Dreamcast آخر بدون إرث الشركة الصانعة

    ليست أول مرة نتكلم عنه لكنه يستحق الناس دائمًا تتكلم عن الDreamcast كجهاز ألعاب عظيم لم يحقق النجاح المطلوب تجاريًا وهناك رؤية بأنه مظلوم و أن Sega لم تملك موارد مالية كافية لتحويله إلى حكاية نجاح... الGameCube بلا شك هو جهاز من نفس الطينة والفرق الحقيقي الوحيد أنه لم يكن آخر جهاز من ننتندو و...
  19. OSMIUM

    مقال ماذا أريد من "سبايرو 4" (إذا صدرت)

    السلام عليكم العاب سلسلة Spyro The Dragon تحتوي على موسيقى فيه كلام كثير جاري عن ان Toys for Bob (أو أي أحد ثاني) قاعدين يشتغلون على لعبة سبايرو 4 حاليا وممكن نسمع عنها قريب إن شاء الله شيء انا شخصياً متحمس له منذ زمنٍ طويل، حيث إن الثلاثية الاصلية من أفضل العاب البلاتفورمر اللي قد لعبتها...
  20. Punished Noctis

    عن فاينل فانتسي وهويتها والأشياء هذه

    سؤال متكرر السنين الأخيرة هو "ايش هي فاينل فانتسي؟".. اتهام متكرر هو "هذه مش فاينل فانتسي". بصراحة ما عمري اعرت الموضوع اهتمام كبير.. على الأقل في السنين الأخيرة. مشكلتي مع XVI ما كان انها "مش فاينل فانتسي".. بالعكس كنت شايف ان اغلب مشاكلها جاية من اصرارها على انها تحاول (تمثل) تكون فاينل...
أعلى