hits counter

خلونا نلقي نظرة على اصدارات استديو بلاتينيوم جيمز (هل اصدارات الاستديو قلّت ام هذا مستواهم من الاساس؟)

SuperCrazyPepper

True Gamer
الاستديو بدأ مسيرته مع اصدار لعبة MadWorld في 2009 يمكن مش اكثر لعبة مشهورة بالدنيا لكن الانطباع العام عنها من اللاعبين كان مُرضي .. بس اللعبة اللي اشهرت الاستديو وصارت رمز له هي Bayonetta واللي صدرت بنفس السنة باليابان وفي 2010 صدرت بالغرب واللي كانت من تطوير هيداكي كاميا، وفي نفس السنة (2010) صدرت Vanquish واللي كانت من اخراج شينجي ميكامي .. اعتقد الصورة صارت واضحة للاعبين الان، ثلاث العاب ممتازة صدرت خلال سنتين من استديو حديث النشأة

سنة 2011 ماكانت فيها اي اصدارات للاستديو، في 2012 صدرت Anarchy Reigns باليابان وبعدها بسنة صدرت للغرب .. بنفس السنة (2013) الاستديو اصدر لعبة كان مطورها الاساسي متعثر بتطويرها Metal Gear Rising Revengeance واصدر ايضا اول لعبة تعاون بينهم وبين نينتيندو The Wonderful 101

في 2014 صدر الجزء الثاني من اقوى عنوان لدى الاستديو Bayonetta 2 اضافة الى ان الاستديو وقع على شيك مع اكتفيجن لتطوير ثلاث العاب ..

The Legend of Korra (2014)
Transformers Devastation (2015)
Teenage Mutant Ninja Turtles Mutants in Manhattan (2016) .. اضافة الى انهم ساعدوا نينتيندو بتطوير Star Fox Zero و Star Fox Guard

2017 كان لهم اصدار جدا قوي، صحيح ما اشتغلوا على المشروع بالكامل لوحدهم بس بلا شك حاجة تضاف للـCV حقهم بقوة! Nier Automata

2018 كانت خالية من الاصدارات، بس في 2019 عاد الاستديو مره اخرى بتعاون جديد مع نينتيندو Astral Chain

2020 ماكانت عندهم اصدارات جديدة الا لو بتعتبر ريماستر وندرفل اللي سووه بالكيكستارتر اصدار مهم

2021 كانت عندهم لعبة جوال واللي يبدو انها انشالت من المتجر ولو ماحملتها مابتقدر تلعبها مره ثانية بشكل نهائي؟ World of Demons

2022 الاستديو اصدر ثلاث العاب .. الاولى لعبة اول مره اسمع فيها Sol Cresta والثانية سيئة الذكر Babylon's Fall والثالثة هي اقوى عنوان عند الاستديو واللي كان منتظر من وقت جدا طويل Bayonetta 3

2023 صدرت Bayonetta Origins Cereza and the Lost Demon وبنفس السنة هيداكي كاميا اعلن عن خروجه من الاستديو

بالسابق.. كاميا اعلن عن مشروع جديد بأسم Project G.G (من 2020 او حتى قبل) ومع خروجه مصير المشروع صار مجهول

سويت الموضوع هذا لاني ملاحظ غياب الاستديو بالفترة الاخيرة.. بس بصراحة بالنظر لتاريخ الاستديو وبعد المراجعة اعتقد ماتغير شيء؟ اتسائل لو المشاريع الملغاة لأي درجة اخذت وقت من الاستديو وهل الاستديو كان بيصدر مشاريع اكثر لو ما اشتغل عليهم؟ (Scalebound & Granblue Fantasy Relink)
 

Bill Cober

True Gamer
هل انت قصدك الاصدارات من ناحية المستوى ولا من ناحية تتابع صدور ألعاب الاستوديو على مدار السنين ؟؟؟

اذا قصدك الثانية فأصلا بلاتينيوم جيمز مجرد استوديو مو شركة عملاقة زي كابكوم فمو شرط أنهم يصدرون ألعابهم بشكل سنوي
 

Bill Cober

True Gamer
لو قاري الموضوع كان عرفت ان هذا قصدي ::sar::


قرأت الموضوع كامل بس مدري حسيت أن العنوان مختلف عن محتوى الموضوع ::fdoly::

فالعنوان يوحي انك تتكلم عن مستوى ألعاب الاستوديو وليس عن كمية الاصدارات
 

ahmed-xd

True Gamer
الوضع صعب حاليا قليل شركات تبي تتعاون مع استوديو بلاتنيوم لان العاب سينجل بلاير الاكشن اليابانية الخطية اللي يطورها niche وما تحقق مبيعات عالية وذا اكثر شيء يتقنها الاستوديو مقارنة بالعاب المولتي بلاير اللي طوروها ومب عليهم مدح كويس ما في الا نينتيندو عادي عندها تتعاون مع الاستوديو
 

AAH3:16

True Gamer
مشكلته قلنا من ١٠ سنين بس الفانز يزعلون

شغالتين عنده لازم واحد يوقف على راسهم مثل الاسطورة ميكيامي يعصرهم عصار ولا بتطلع بمنتج PS2 بس من النوع الفاخر
 

شيطون

Bronze Iron Fist
اتسائل لو المشاريع الملغاة لأي درجة اخذت وقت من الاستديو وهل الاستديو كان بيصدر مشاريع اكثر لو ما اشتغل عليهم؟ (Scalebound & Granblue Fantasy Relink)

لو مش غلطان كاميا قال ان سكيل باوند اضخم مشروع لهم
غير ان العمل عليها استمر 4 سنين لين تكنسلت
فاكيد فيه تاثير
 

dro

Versus XIII ☆ Epic
اتسائل لو المشاريع الملغاة لأي درجة اخذت وقت من الاستديو وهل الاستديو كان بيصدر مشاريع اكثر لو ما اشتغل عليهم؟ (Scalebound & Granblue Fantasy Relink)

الجواب نعم :



 

SuperCrazyPepper

True Gamer
قرأت الموضوع كامل بس مدري حسيت أن العنوان مختلف عن محتوى الموضوع ::fdoly::

فالعنوان يوحي انك تتكلم عن مستوى ألعاب الاستوديو وليس عن كمية الاصدارات
يمكن استخدامي لكلمة ضعفت هي المشكلة واللي مستخدمها هنا بمعنى قلّت .. عدلت العنوان عموما
 

Omni-Doom

The Last Quincy
شغالتين عنده لازم واحد يوقف على راسهم مثل الاسطورة ميكيامي يعصرهم عصار ولا بتطلع بمنتج PS2 بس من النوع الفاخر
حتى لما ميكامي كان معهم طلعنا بفانكويش و اللي هي عبارة عن منتج ps2 بس من النوع الفاخر (مش شايف الشيء ذا عيب بالعكس أشوفها أفضل لعبة بتاريخه).
 

Just Human

Banned
حصيلة ممتازة جدا .. غزارة انتاجية و أغلبها بمستويات عالية (كإبداع و كمتعة) .. حتى أسوء العابهم ما نقدر نقول عنها سيئة بل تجارب محترمة و أي لاعب يقدر تجارب الجيمبلاي البحت لا يمكن أن يصفها بالسيئة أبدا

صح انتاجاتهم ماهي AAA ولا حتى AA (يمكن نستثني بايونيتا و نيير) .. لكنهم بارعين بالشيء اللي متخصصين فيه، هذا كافي

حصيلة ممتازة و ممتازة جدا .. يمكن مايكروسوفت نفسها ما قدمت نفس المستوى بنفس الفترة.
 

SuperC

True Gamer
إذا ما خانتني الذاكرة فيه أعضاء بالفريق رجعوا لكابكوم و هذا قد يكون سبب لقلة إصداراتهم الفترة الأخيرة
 

SuperCrazyPepper

True Gamer
حتى أسوء العابهم ما نقدر نقول عنها سيئة بل تجارب محترمة و أي لاعب يقدر تجارب الجيمبلاي البحت لا يمكن أن يصفها بالسيئة أبدا
حتى Babylon's Fall؟
 

S30D1999

True Gamer
حتى أسوء العابهم ما نقدر نقول عنها سيئة بل تجارب محترمة و أي لاعب يقدر تجارب الجيمبلاي البحت لا يمكن أن يصفها بالسيئة أبدا
بابيلون فال لعبة محترمة ؟
 

Just Human

Banned
بابيلون فال لعبة محترمة ؟

ما لعبتها

لكن حرام و من الإجحاف اننا نترك CV كبير من التجارب المميزة علشان لعبة واحدة فشلت فشل ذريع!

هذا يسمى ب"التصيد"
 

Omni-Doom

The Last Quincy
ما لعبتها

لكن حرام و من الإجحاف اننا نترك CV كبير من التجارب المميزة علشان لعبة واحدة فشلت فشل ذريع!

هذا يسمى ب"التصيد"

يا ليت وقفت على لعبة وحدة ، ليجند أوف كورا و Teenage Mutant Ninja Turtles Mutants in Manhattan و أناركي رينز أمثلة أخرى على ألعاب سيئة أضرت بسمعة الفريق ، أحب الاستوديو لكن الحق حق.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
استوديو فاشل بكل معنى الكلمة

في كل تاريخه أنتج لعبة واحدة ممتازة هي بايونيتا الأولى

استثمار ننتندو المستمر فيه كان خطأ كبير، لو ركزوا على Team Ninja أحسن لهم بترليون مرة.
 

بدر

AzureFlame
مشرف
استوديو فاشل بكل معنى الكلمة

في كل تاريخه أنتج لعبة واحدة ممتازة هي بايونيتا الأولى

استثمار ننتندو المستمر فيه كان خطأ كبير، لو ركزوا على Team Ninja أحسن لهم بترليون مرة.

MGS Revengence كانت روعة ..
 

S30D1999

True Gamer
استوديو فاشل بكل معنى الكلمة

في كل تاريخه أنتج لعبة واحدة ممتازة هي بايونيتا الأولى

استثمار ننتندو المستمر فيه كان خطأ كبير، لو ركزوا على Team Ninja أحسن لهم بترليون مرة.
مجر رايزنج عظيمة ياحسين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
MGS Revengence كانت روعة ..
مجر رايزنج عظيمة ياحسين


أنا عارف أن كلامي بحقهم قاسي

لكن المشكلة مو هنا، المشكلة أن الاستوديو ما يعرف يصنع لعبة جذابة، ما يعرف يوصل للmainstream وهذي مشكلة حقيقية لفريق تطوير طالع من شركة بحجم كابكوم

الشيء الوحيد الي يعرف يتقنه هو ميكانيكيات الجيمبلاي خصوصًا القتالية

أي شيء ثاني سيء: السرد القصصي متواضع، الرؤية الفنية متواضعة، الشخصيات ضعيفة

شوف كونسبت وندرفول101 بتعرف لأي درجة الاستوديو ضعيف، 100 تويز مجنرك بفكر مستلهم من كرتون السبعينات بيخلوا لعبة منزلية تبيع؟

تعال على السويتش ننتندو مولت لهم حصريتين كاملتين أخذوا كل وقتهم و راحتهم فيهم، وألعاب أكشن بستايل محبوب و ناجح في السوق

بايونيتا 3 و أسترال تشين

النتيجة... مليون نسخة فقط لكل وحدة منهم ؟؟؟

مليون نسخة على جهاز بايع 140 مليون و حصرياته هي أكثر حصريات مبيعًا في التاريخ؟

لو 10 مصممين من ننتندو يجلسوا يخربشوا في الزاوية، بيطلعوا بلعبة تبيع أكثر من مليون نسخة
 

Bill Cober

True Gamer
يا ليت وقفت على لعبة وحدة ، ليجند أوف كورا و Teenage Mutant Ninja Turtles Mutants in Manhattan و أناركي رينز أمثلة أخرى على ألعاب سيئة أضرت بسمعة الفريق ، أحب الاستوديو لكن الحق حق.


لعبة سلاحف النينجا فعلا سمعتها كانت سيئة خصوصا وأنها للاعب واحد فقط لهذا السبب ما اشتريتها

توقعت انها راح تطلع مثل لعبة ترانسفورمرز والي كانت روووعة
 

SuperC

True Gamer
استوديو فاشل بكل معنى الكلمة

في كل تاريخه أنتج لعبة واحدة ممتازة هي بايونيتا الأولى

استثمار ننتندو المستمر فيه كان خطأ كبير، لو ركزوا على Team Ninja أحسن لهم بترليون مرة.

كلامك السابق و هذا خلاني أنتبه لجانب ما كنت منتبه له بغالب ألعاب بلاتينوم و هي وجهة نظر
صحيحة .. Team Ninja عندهم نفس العيوب من ناحية الشخصيات و التقديم لكن عندهم
game design أحدث من معايير ps2 و versatility بأنواع الألعاب أفضل من بلاتينوم .. أيضاً ما يساعد
أن بلاتينوم طلعت عليه إشاعة أنه يسيء إستخدام أموال الشركات "ما يصرفها كلها على اللعبة أو
ياخذ فلوس للعبة و يستخدم جزء منها للعبة ثانية"
 

Primal

( ̄ー ̄)
Anarchy Reigns بتصير Esport لو ينزلونها ستيم 🙏
 

MH MD

Administrator
Administrator
أنا عارف أن كلامي بحقهم قاسي

لكن المشكلة مو هنا، المشكلة أن الاستوديو ما يعرف يصنع لعبة جذابة، ما يعرف يوصل للmainstream وهذي مشكلة حقيقية لفريق تطوير طالع من شركة بحجم كابكوم

الشيء الوحيد الي يعرف يتقنه هو ميكانيكيات الجيمبلاي خصوصًا القتالية

أي شيء ثاني سيء: السرد القصصي متواضع، الرؤية الفنية متواضعة، الشخصيات ضعيفة

شوف كونسبت وندرفول101 بتعرف لأي درجة الاستوديو ضعيف، 100 تويز مجنرك بفكر مستلهم من كرتون السبعينات بيخلوا لعبة منزلية تبيع؟

تعال على السويتش ننتندو مولت لهم حصريتين كاملتين أخذوا كل وقتهم و راحتهم فيهم، وألعاب أكشن بستايل محبوب و ناجح في السوق

بايونيتا 3 و أسترال تشين

النتيجة... مليون نسخة فقط لكل وحدة منهم ؟؟؟

مليون نسخة على جهاز بايع 140 مليون و حصرياته هي أكثر حصريات مبيعًا في التاريخ؟

لو 10 مصممين من ننتندو يجلسوا يخربشوا في الزاوية، بيطلعوا بلعبة تبيع أكثر من مليون نسخة

مشكلتنا الكبرى صارت انه لما احنا ما نصير ننظر للألعاب كوسط فني وترفيهي ونجي نقيسها على حسب قد ايش تقدر تبيع او لا حتى نحدد قيمة الاستوديو والالعاب ذي فنوصل لمرحلة انه حتى "جودة الجيمبلاي" ولا أصالة الكونسبتز ما تكفي، كارثة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كلامك السابق و هذا خلاني أنتبه لجانب ما كنت منتبه له بغالب ألعاب بلاتينوم و هي وجهة نظر
صحيحة .. Team Ninja عندهم نفس العيوب من ناحية الشخصيات و التقديم لكن عندهم
game design أحدث من معايير ps2 و versatility بأنواع الألعاب أفضل من بلاتينوم .. أيضاً ما يساعد
أن بلاتينوم طلعت عليه إشاعة أنه يسيء إستخدام أموال الشركات "ما يصرفها كلها على اللعبة أو
ياخذ فلوس للعبة و يستخدم جزء منها للعبة ثانية"

استوديو أسطوري و لا مجال للمقارنة، أفضل من بلاتنوم بسنوات ضوئية في رأيي الشخصي على الأقل.

مشكلتنا الكبرى صارت انه لما احنا ما نصير ننظر للألعاب كوسط فني وترفيهي ونجي نقيسها على حسب قد ايش تقدر تبيع او لا حتى نحدد قيمة الاستوديو والالعاب ذي فنوصل لمرحلة انه حتى "جودة الجيمبلاي" ولا أصالة الكونسبتز ما تكفي، كارثة.

لكن هذه الألعاب فيها مشاكل عويصة كأعمال فنية و ترفيهية

أكيد ما يكفي الكونسبت يكون أصيل، يجب أيضًا أن يكون منفذ بطريقة صحيحة و أن يكون جذاب

في هذه الحالة حتى لو ما باع تستطيع أن تعذر اللعبة، ربما ظروف الإصدار ما ساعدتها، أو الجهاز الي صدرت عليه كان عنده مشكلة، أو أي سبب آخر

ألعاب الوي يو مثال، ما باعت على الوي يو، انفجرت على السويتش لأن المشكلة ما كانت في الألعاب، كانت في الجهاز

بلاتنوم جيمز، المشكلة في صميم الألعاب نفسها و هذا شيء فني بحت يا صديقي.
 

MH MD

Administrator
Administrator
لكن هذه الألعاب فيها مشاكل عويصة كأعمال فنية و ترفيهية

أكيد ما يكفي الكونسبت يكون أصيل، يجب أيضًا أن يكون منفذ بطريقة صحيحة و أن يكون جذاب

في هذه الحالة حتى لو ما باع تستطيع أن تعذر اللعبة، ربما ظروف الإصدار ما ساعدتها، أو الجهاز الي صدرت عليه كان عنده مشكلة، أو أي سبب آخر

ألعاب الوي يو مثال، ما باعت على الوي يو، انفجرت على السويتش لأن المشكلة ما كانت في الألعاب، كانت في الجهاز

بلاتنوم جيمز، المشكلة في صميم الألعاب نفسها و هذا شيء فني بحت يا صديقي.
و Hotel Dusk وجوست تريك وريبيرث والعاب غيرها من اللي ما قدروا يوصلوا للجمهور العريض هي فيها مشاكل عويصة كأعمال فنية وترفيهية ؟ ناه هالشيء ما يشتغل، بلاتنيوم بأفضل أحوالهم يقدموا ألعاب بقيمة ترفيهية كبيرة وووندرفول 101 لعبة عظيمة مالها اي مثيل بالسوق فما نجي نحجم منها عشان والله مهي مناسبة للمينستريم وما باعت ولا عندها قابلية للجمهور العريض

ايش اللي عنده قابلية يبيع من العابهم؟ مؤخرة 2B هي اللي خلت أكثر لعبة منهم تبيع بشكل ساحق يعني بمقابل أحد اضعف العابهم كجيمبلاي، هذا اللي يحتاجه الاستوديو عشان ينجح يعني، تصميم مضروب تحت غطاء قيمة فنية ومبروك عليك الوصول الجماهيري العريض والنجاح المينستريمي على حساب التخلي عن الاشياء اللي تميزك لول
 

m7tram

True Gamer
بمسيرتهم كلها ماحبيت منهم الا 4 العاب .. البايونيتات ونيير فقط.
فمو مهتم لهم بشكل عام واحس خلاص راحت عليهم.
 
أعلى