الموضوع الرسمي Shenmue I&II | シェンムー I&II 『لـنبدأ هذه الملحمة... من جديد!』

لطالما كان ومازال مبعث للأعجاب عندي!

كيف أنت تقدم سلسلة طوال الوقت ولآخر دقائق من الجزء الثاني منها وهي غارقة بواقعية ومصداقية عالمها وفجأة وبعد هذي الرحلة الطويلة تقدم عناصر Mystical على القصة! شيء لايصدق! وأتقدم بطريقة ساحرة وجميلة.

كيف انك تقدم Villain رئيسي مثل لان-دي وطوال السلسلة حتى الان مانشوفه غير مرتين! مرة بIntro اللعبة ومرة ثانية في الجزء الثاني لوهلة قصيرة ومجرد تبادل نظرات! لا مواجهات فعلية ولا حتى حوارات دارت بينك وبين هذي الشخصية (اللي المفترض أنها محرك احداث القصة!) وفوق هذا كله تكتشف انه لاندي هو فقط أحد زعماء Chiyomen اللي انت ما قابلت أحد فيهم لسه!
هذا اللbuild up الفخم في تقديم القصة والشخصيات والعالم اللي هي موجودة فيه ظاهرة متفردة ما شفتها بأي منتج آخر.
لانه مخطط على عدة اجزاء ومااظن كان متوقع الفشل
 
بادئ الموضوع #182
لانه مخطط على عدة اجزاء ومااظن كان متوقع الفشل
أكيد الشركة بكبرها كانت تأمل أنها تكون مشروع ناجح.
مع الوضع بالاعتبار يظل إعطاء الضوء الأخضر لمشروع مثل هذا كان ريسك وريسك كبيرا جدا.
شخصيا أراه أضخم ريسك أنوضع بلعبة والنتيجة كانت اللي احنا عارفينها.

انك ترصد ميزانية ضخمة للعبة توجهها مختلف عن السائد والتريند وفوق هذا تلتزم بتوجه فني صارم قد يضرك بالسوق... هو أمر قد يحصل بالعمر مرة!
 
الإعجابات: dro
بادئ الموضوع #184
الباتش الرابع على الPC صدر

Patch 4 Beta for PC - Release Notes :
PC Patch Notes v1.04

Audio
• Fixed some issues with arcade game background music.
• Fixed some issues of corrupted SFX.
• Fixed issues with notebook SFX.

UI
• Fixed various issues with help screens.
• Fixed some instanced of overlapping UI.
• Dobuita shop names now correctly appear when looking around without having to zoom.
• Fixed various issues with the end game save screen.

Graphical Issues
• Fixed some instances of oddly positioned hands.
• Fixed an issue that would cause Ryo to disappear when activating the watch in the Dobuita car park.

Miscellaneous
• Fixed an issue that would cause Gacha rewards to not be given when playing Space Harrier.
• Further stability fixes.

اللي بالبولد كانت أكثر مشكلة واضحة تم حلها بذا الباتش. ماهي مشكلة كبيرة بس كان اسهل انك مجرد تنظر للاماكن وانت ماشي تظهر اسمائها... الان بالامكان.



بالنسبة للاوستات القليلة اللي يبغالها فيكس في شينمو 2 لسه ما انحلت بذا الباتش..


بالنسبة لدا يوان ابارتمنتس لسه دخلتها سيئة جدا وما عدلوها مثل ما يمكن سماعه هنا



جرين ماركت بالليل فيها مشكلة بسيطة بجودة أصوات الطبلة.



وايز مينز كوارتر بالنهار فيها مشكلة بسيطة ايضا بالنوتة بالجزء الثاني من الLoop



والموسيقى هذي طالعة كأنها ريميكس بالبورت ماهي مثل ماهي مسموعة هنا (ماهي سيئة لكن كأنها ريميكس)



وساوث كارمين كوارتر بالنهار مشكلتها انه مأخوذة من نسخة الXBOX (نسخة الدريم كاست أجمل بكثير بالفيديو هنا) ما أعتقد انه هذي حيعدلوا عليها لانه مو من النسخة اللي بيعملوا البورت منها
 
بادئ الموضوع #186
4 باتشات و لسه فيها مشاكل؟؟

مش فاهم ليش أصدروها أساساً ؟؟
بدأت أحس أنه موعد النسخة اليابانية هو اللي كان المفروض يكون عالمي.
عبال ما تصدر اللعبة هناك حتكون بيرفكت.

مشاكل شينمو 1 اللي بنسخة الPC حاليا مرة مرة minor مو من الاشياء اللي تلاحظ بشكل كبير أو اللي تصير بشكل مزعج ومكرر.
بالنسبة لشينمو 2 المشكلة فقط مع البعض اليسير من الموسيقات وأغلبها مش سيء لكن فيها شي أو أثنين مش مزبوطين بالنوتة. فقط أثنين أوستات اللي أقدر أقول أنهم شيء سيء ما ينسمع.
يعني شي ممكن ما يلاحظه الا الفانس القريبين من السلسلة.
مو الشي اللي يخلي أي أحد يوقف يلعبهم أو يحس أنه في شي لازم يتصلح.

بالنسبة لنسخ الكونسولز شينمو 2 بنفس وضع نسخة الPC الان وقابلة للعب بدون مشاكل كبيرة تذكر.
ما اقدر أقول نفس الشيء بالنسبة لشينمو 1 على الكونسولز للأسف للان فيها مشاكل كبيرة بالصوتيات من ناحية ثبات الاداء اكثر من انه مشكلة مع التراكات نفسها.
اصوات ما تظهر , اصوات منخفضة , اصوات مرتفعة زيادة , مشاكل مع تداخل الاصوات (اكثر من موسيقى مثلا تداخل موسيقى توميتو ستور مع موسيقى الادفنشر تسبب مشكلة بالصوت) , لوب غلط احيانا... وطول اللعب في هذي المشاكل.

عموما نسخة الPC متقدمة على نسخ الكونسول كتحديثات والمفروض كل الأصلاحات اللي جات لها تكون موجودة على الكونسولز مع الوقت. مع الاسف اخر باتش للكونسول ماشمل اصلاحات جوهرية للاصوات بالجزء الاول.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: Ria
بادئ الموضوع #187
تذكير لكل داعمي شينمو 3
ضروري تكملوا الsurvey اللي أترسلكم عبر الميل قبل يوم 30 سبتمبر.
هذا الsurvey اللي تحدد فيه نوع النسخة اللي تبغاها وعنوان شحنتك وبعض الأسئلة المتعلقة بالريواردز اللي انت تنضوي تحتها الخ

*اللي ما جاه mail من fangamer أدخل اللينك هذا
https://fulfillment.fangamer.com/kindling/shenmue3/survey_support

وادخل ايميلك راح يجيك على الايميل لينك السيرفي.
 
بادئ الموضوع #190
أعتقد بعد ما نلعب ريد ديد
الأشياء اللي في هذي اللعبه ما راح يكون لها قيمه ~_~
مش بالضرورة.

انا متحمس لـRDR2 لاني شايف فيها كم شغلة تذكرني بليش أحب شينمو... بانتظار اشوف كيف راح يكون الexecution لهذي الأمور.
لكن مع ذلك شينمو منتج له قيمة فنية أولا وأخيرا ماتذبل مع الوقت.
ريد-ديد مثلا ماحتعوضي اجواء واتموسفير الثقافة اليابانية والصينية وثقافة الفنون القتالية الطاغية بكل نواحي اللعبة ماحتعوضي جودة الساوندتراك الاسطوري اللي فيها مثلا.
حيكون في بعض الاختلافات الجوهرية اللي ترجع للpreferences اللي عندك مثلا هل تفضل تكون شخصيتك لها هوية معينة ثابتة مثل شينمو ولا أنت اللي تشكل هويتها (good/bad) مثل ريد-ديد مثلا وغيرها من الأمور. (شخصيا أفضل الاولى لكن لا أمانع من تجربة الثانية)
حتى امور مثل كيف راح يكون الPacing باللعبة ومقدار الأمور اللي اللعبة تسمح لك انك تسويها بعالمها و "حدودها" هذا برضوا حيكون راجع للpreferences اللي عندك وانت ايش تفضل. (شخصيا أنا افضل الPacing المتريث اللي مايجري للنكست اكشن-سيكوينس جري ويبني الأمور تدريجيا وأفضل ان اللعبة يكون لها حدود معينة تبني كل شي حولها بشكل منطقي... لكن again لا امانع من تجربة شي مختلف)

على التشابهات الموجودة واللي تحسسني انها حتكون اقرب منتج لشينمو ببعض الامور تظل هناك فوراق اللعبة ماهي copy/paste.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #193
باتش 5 نزل على الPC
https://steamcommunity.com/app/758330/discussions/0/1730963192540425936/

هذا الباتش كبير نوعا ما.

بعد تشييك سريع..
أخيرا موسيقات شينمو أقدر أقول عنها بيرفكت زي ما كانت سواءا ب 1 او 2
شيكت دا يوان و وايزمن وجرين ماركت نايت كلهم 100%
شينمو 2 الان بيرفكت على الPC

ومن جهة أخرى في شينمو 1 أخيرا خلوا البروجرس يصير سليم أثناء التدريب وتقدر تشوف البروجرس حقك على طول.
شينمو 1 الان على الPC ينقصها شي واحد بسيط جدا. الشي هذا اثناء القتال حتلاحظ انك لم تمسك عدو وتحاول تضرب عدو آخر بنفس الوقت ما تمسك الضربة وكذلك لم ترمي عدو على الاخر ما يتأثر.... هذي المشكلة ما زالت قائمة.

نسخة الPC حاليا خالية من 99% من المشاكل اللي جات مع البورت... مسألة وقت لين تنزل كل هالتحديثات على الكونسول.
لنأمل انها تكون قريب وانها تشمل كل هذي التغييرات.
 
بادئ الموضوع #194
فيديو مثير للأهتمام يوريك كيف أنصنع الريفلكشن بألعاب شينمو!




ومع تقرير شينمو الريميك الأخير أخيرا عرفنا هذي الصورة جاية من وين
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #195


ومن جانب آخر
باتش 6 على الPC صدر اليوم

PC Patch Notes v1.06

Audio
• Further improvements to Shenmue 1 audio playback.
• Fixed an issue with corrupted audio outside the Golden Qr Tomato Convenience Store.
• Fixed an issue that caused the Darts 7 background music to crackle.
• Now plays correct Japanese fight grunts when playing with Japanese voice audio

Controls
• Fixed issue with being unable to use left thumbstick whilst working at Lucky Hit stand or when catching leaves

UI
• Fixed an issue where French characters would sometimes be cut-off while viewing photo information.
• Fixed an issue where uncollected gacha sets could sometimes be sold in a pawnshop.
• Integrated steams controller and button icons.
• Fixed issue with incorrect help screen display after being forced back to Ryo’s room
• Fixed issue with Ryo’s moves display when using lower screen resolutions
• Fixed issue where by the 70 man battle and Magic Weather options could disappear when they should be available

Graphical Issues
• Fixed an issue that would cause Ryo’s shadow to be distorted while airing out the books.
• Fixed an issue with the numbers displayed on Neo Darts.
• Fixed various graphical issues present in AfterBurner II.
• Fixed Ryo’s jacket clipping into the Dojo floor when sparring with Fuku-san

Miscellaneous
• Secret commands can now be used in AfterBurner II.
• Fixed an issue that caused difficulties entering training in the Dobuita Parking Lot.
 
بادئ الموضوع #197
وملاك نسخ الكونسلز اولاد البطة السوده متى بيجيهم الفرج؟
اللي أقدر أفهمه انه هما قاعدين يسوا تيستنج على ظهور اللاعبيين على الPC بنسخ بيتا للباتشز ويتأكدوا من الفيدباكس أنه كله تمام بعد كدة ينزل لايف للكل على ستيم.
الان باتش 5 نزل لايف للكل وباتش 6 بالبيتا تست.

نسخ الكونسلز مع الاسف ياخذوا حصاد هذا الشغل لاحقا.

شيء مؤسف اللي حصل لهذا الريليس لكن على الأقل انهم مازالوا عندهم commitment أنهم يكملوا شغلهم كامل.
الآن أصبح الاصدار الياباني وتوقيته مبرر أكثر من أي وقت مضى... نوفمبر هو الموعد اللي المفترض تنزل فيه اللعبة.
 
اللي أقدر أفهمه انه هما قاعدين يسوا تيستنج على ظهور اللاعبيين على الPC بنسخ بيتا للباتشز ويتأكدوا من الفيدباكس أنه كله تمام بعد كدة ينزل لايف للكل على ستيم.
الان باتش 5 نزل لايف للكل وباتش 6 بالبيتا تست.

نسخ الكونسلز مع الاسف ياخذوا حصاد هذا الشغل لاحقا.

شيء مؤسف اللي حصل لهذا الريليس لكن على الأقل انهم مازالوا عندهم commitment أنهم يكملوا شغلهم كامل.
الآن أصبح الاصدار الياباني وتوقيته مبرر أكثر من أي وقت مضى... نوفمبر هو الموعد اللي المفترض تنزل فيه اللعبة.

ماجل الريماستر لأجل غير مسمى.ماحد طلب منهم كل هالاستعجال كانو يقدرو يصدرونها السنة الجاية وتكون متقاربة مع صدور الثالث لزيادة الهايب لما يبدا محرك تسويق الثالث بالدوران

لكن الشركات اليابانية بتظل كما هي كعقلية للاسف
 
بادئ الموضوع #199
سيداتي سادتي..
وأخيرا سيجا تصدر الباتشات الضرورية لشينمو 1 و 2 على الكونسولز.

هذي الpatch notes بشكل عام

حجم الباتشات
شينمو 1 = 400 ميجا
شينمو 2 = 2.1 جيجا

بعد تجربة سريعة لشينمو 1 و 2 أستطيع القول أخيرا أنه أي أحد كان منتظر يلعب الالعاب لما تصير جاهزة كما يجب صار بأمكانه يلعبها الان.
الباتش فاجئني من ناحية انه احتوى حتى آخر التحديثات اللي صدرت على الPC زي تصليح ميزة ظهور اسماء المحلات لما تنظر لها أو البروجرس حق التريننج وأمور أخرى جات في باتش 6 على الPC

عموما اللعبة بآخر تحديثاتها ليست 100% identical للنسخ الاصلية بقي بعض المشاكل البسيطة اللي ماتشكل ولا 1% من المشاكل اللي ظهرت وقت الاصدار (واللي ممكن ما حيلاحظها أحد حتى) زي مشكلة الهت-بوكس في شينمو 1 أثناء تنفيذ حركتين تحديدا.


أتوقع شخصيا أنه بيكون في باتش أخير على أقل تقدير وأتوقع بيكون أصداره قبل او مع أصدار اللعبة الرسمي باليابان يوم 22 نوفمبر.
 
بادئ الموضوع #200

وبالمناسبة نسختي بالطريق..
وفي تأكيد من بعض اللي وصلتهم انه النسخة ماتدعم اللغة الانجليزية... هو شي عبيط لذا وجب النتبيه.



لازم لازم يتحقق حلم الShenmue 1&2 Complete Soundtrack يوما ما.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #202
فايز :
كيف اجمع مبالغ حقت مواجهة مقاتلين الشوارع .. فيه اللي ب ٥٠٠ دولار وفيه ١٠٠٠ وفيه ٢٠٠٠ ؟
أفضل شي هو العاب المقامرة خصوصا المقامرات العالية... يبغالك تطلع لها تدريجيا من الاصغر للاكبر.
 
دسك الجزء الثاني ماعمره صدر صح؟ الحان الاول اغلبها اعرفها .. لكن الثاني فيه اغلبه جديده علي او محصور بلعبي للعبه فقط وما بتذكرها
لكن يالله على الفخامه من اول ماحطيت اول اغنيه لثاني Boundless Lands .. شي مو سامع مثله من فتره طويله! ارث شينمو يفوح منها ::cry::

وهذا انا توني باللحن الاول ماسمعت البقيه للان ::involve::
 
بادئ الموضوع #205
بالمناسبة نسختي وصلت اليوم لكن سواق DHL أتصل عليا وأنا بره /:


دسك الجزء الثاني ماعمره صدر صح؟ الحان الاول اغلبها اعرفها .. لكن الثاني فيه اغلبه جديده علي او محصور بلعبي للعبه فقط وما بتذكرها
لكن يالله على الفخامه من اول ماحطيت اول اغنيه لثاني Boundless Lands .. شي مو سامع مثله من فتره طويله! ارث شينمو يفوح منها ::cry::

وهذا انا توني باللحن الاول ماسمعت البقيه للان ::involve::
أغلب المقطوعات اللي جابوها هنا من 1 موجودة بالOriginal Soundtrack فنعرفهم بجودتهم العالية
لكن عندك مثلا المقطوعات التالية
2. Shenhua's Song
3. Investigating the House
7. The Night Falls

10. Yokosuka Blues
11. Chai's Attack
13. Working Man
16. Heedlees of Danger

أول مرة يصيرلهم official release بجودة عالية ومختلفين بشكل كبير عن نسخة اللعبة بالخصوص اللي بالبولد.
ومع ذلك يظل هناك الكثير من مقطوعات 1 لم تصدر بشكل رسمي بعد فقط كمثال على ذلك كل مقطوعات الfree quests ولا عمرهم نزلوا.

طبعا بالنسبة ل2 فالامر أكثر وضوح عشان 2 ماقيد نزلها OST بس 18 مقطوعة نقطة في بحر حرفيا على كم الاوستات الموجودة باللعبة.
أكثر موسيقات في ديسك 2 مختلفة بشكل كبير عن نسختها داخل اللعبة كانت:
3. Workers Pier ~City by the Beautiful Sea~
4. Lionheart
5. Wise Men's Quarter
7. One in the Body and Spirit
8. A Gaze of Elegance
12. A Man Named Ren
14. A Mesmerizing Knife
16. Views of Scenic Beauty
17. Idle Seasons
18. An Encounter Fulfilled

طبعا الموسيقات بشكل عام أجود لكن هذول اللي فرق كبير.
 
التعديل الأخير: