hits counter

الموضوع الرسمي Shenmue I&II | シェンムー I&II 『لـنبدأ هذه الملحمة... من جديد!』

S30D1999

True Gamer
رتم القصة كان ممتاز بس الارك الثاني افسده بمهام سيئة وتصميم اماكن معقد يضيعك بس تضييع وقت مقدر محاولة التغير بس هذي محاولة تمطيط اللعبة وجعلها مملة اكثر.
 

S30D1999

True Gamer
4991.jpg

Shenmue 1

بتكون مراجعة بسيطة لاني مريض بالكورونا للاسف….. الجزء الاول قدم اجواء راىعة واقرب الى رحلة شاعرية جميلة مغلفة بقصة انتقام بسيطة يميزها البناء الكبير للأحداث…..شينمو لا تحمل قصة ممتازة لكنها تفي بالغرض وشخصياتها همممممم تفي بالغرض ايضا مايخرجون عن السائد لكن موب مايستفزونك وهذا شيء اقدره، الروعة تكمن في جعل كل شيءٍ ديناميكي من تعاقب ليل نهار الى تصرفات الNPC الى القتال الواقعي وجعل التدريب اساسي لصقل المهارات والحركات بإختصار من كان يضن ان لعبة مثل ريد ديد ٢ واقعية احب اقوله ههههه انت مالعبت شينمو ١ لتعرف معنى الواقعية الحقيقة، شينمو ليست للكل من يبحث عن حركة مستمرة لن يجدها هي بإختصار محاكاة للحياة الواقعية.


مظهرا جدا جدا جميلة والى الان تبدوا جميلة للأسف مالقيت صور ولا كان مليت الصفحة.


9/10
 

BETTER GAMER

Hardcore Gamer
معقولة انا انهيت الأول ؟ …… وش ذا الكليفهانجر الاليم ؟


هممممم توقعت اللعبة اكبر من كذا بس شكل يو سوزوكي مخطط على الثاني من بداية الأول لدرجة فيه شخصية ماتشوفها الا في الثاني.
أؤمن بأن المشروع لما بدأ للساترن بدأ كلعبة واحدة طويلة، وفي أُثناء التطوير فصلهم وصدر الأول، حتى أنه يوجد تريلر للنسخة القديمة تظهر فيه لقطات من الأول والثاني ولقطات لم نرها في أي جزء.
 

منتقي

True Gamer
رتم القصة كان ممتاز بس الارك الثاني افسده بمهام سيئة وتصميم اماكن معقد يضيعك بس تضييع وقت مقدر محاولة التغير بس هذي محاولة تمطيط اللعبة وجعلها مملة اكثر.
فعلاً
الجزئيات الأخيرة من الجزء الثاني كانت مملة
 

abdullah-kh

رجل من العامة
pHCUF4E.jpg


Shenmue I​


خلصتها...

تقريبًا أخذت معي 23 ساعة خلال ثلاثة أيام.

ما أبغى أكتب شئ مبتذل لكن شينمو ترغمني أقولها بصدق أنا مبهوووور!!

مش مصدق 23 سنة، أكرر 23 سنة! وما في لعبة حرفيًا تقدم ما قدمته شينمو، والطريف صعب توصفها جنرا لأن تحس الزمن وقف معها، حتى لما أجي أصف وش اللعبة؟ بصراحة بحتار؛ هي خليط متكلف من عدة عناصر ولما أقول متكلف أقصدها فعليًا، خذ نظرة بسيطة على نظام القتال باللعبة اللي ببساطة لعبة فايتنج مجهزة له؛ يمكن ما أدهشني وأنا توني مجرب ياكوزا زيرو وكيف أشعرتني بالمحدودية خصوصا بالقتال اللي تركز عليه، تجي شينمو تصدمني بالقتال -اللي ما تركز عليه- باحترافية لعبة قتال ::confused:: بعيدًا عن هذا الجانب اللي هو جزء بسيط من اللعبة، أعتقد جازمًا أعلى ادهاش حصلته من هذه التجربة هو NPCS.
DAHHXSb.jpg


أنا شخص أمل بسرعة من المحادثات خصوصًا بلعبة ترتكز عليه للتقدم عبر مقابلة عدد كبير من NPC لكن شينمو حالة جدًا استثنائية وعبقرية، التفاعل مع شخصيات العالم بسيط، مشبع ولا يرتكز على رص نصوص كثيرة بلا معنى، وفوق هذا متجدد! الطبيعي لما تشوف شخص ما وتسأله بيعطيك اجابة على قد السؤال بعدين ممكن يفتح نقاش جانبي يقود إلى معلومة، اللعبة ما تتصنف لعبة تحقيق لكنها تمارس هذا العنصر ببراعة؛ أنت غير محصور بعدد لكن ترمى المعلومة عبر بحثك وتواجدك بالزمن المناسب، حتى التفاعل يتغير على عوامل تتحرك بالقصة أو الزمن أو الطقس. تقابل بائعة زهور باخر الطريق تشوفها مضطربة وما تحاول تعطيك معلومة بعد تسأل بائع شاب تكتشف انه انفصل عنها! من هنا تشوف المعلومة تتحرك تشوف العالم حي. حتى التمثيل الصوتي على بدائيته بلعبة 2000 لكن كمية الجهد لجعل هذه الشخصيات حية وتتحرك معه هائل، كل مرة أشوف نفسي أسأل وابحث وبحصل معلومة جديدة شئ جديد. نروح لنقطة ثانية التي أشوفها مدهشة باللعبة ويمكن أختصرها يجملة "قيمة الأشياء"
3WH4So0.jpg

b79cJPJ.jpg

xr2fxCg.jpg

w1BhNFk.jpg

4udZgCT.jpg


ليش قيمة الاشياء؟ لان التفاصيل بشينمو فظيعة! غرفة عشوائية تأخذني للحظات من كمية التفاصيل والأشياء الموجودة! الاهتمام بجعل كل العالم واقعي جبار جدًا، كل غرفة بتشوف تفاصيل مختلفة عن الاخرى، واللعبة تعطي امكانية البحث يجعل هذا الجانب كثير ممتع؛ تدخل غرفة تشوف لوحة فنية ولما تفحصها تشوف خاصية لتحريكها! كنت أقول ليش هذا التفصيل؟ بعدين قدام تكتشف ان راح تستخدمه لتحل لغز معين بالبيت. هذه الحرفنة بالاشياء تصنع قيمة كبيرة لها، وحقيقة الاستكشاف بشينمو من أمتع ما مر علي بلعبة بسبب هذا، لأن فعليا كل شئ مهم ويحتاج للبحث. الشيئية هذه حتى تستخدم بأصل سرد القصة والذي اشوفها بشكل عام ذكية جدًا؛ أنت من بداية اللعبة تحرك عناصر ملموسة قيمة الاستفادة منها ما تعرفها إلا لما تقابل NPC يشرحلك عنها والذي يجعله مثير انه مش خطي ويمكن حتى يفوتك، يمكن هذا ينقلنا للنقطة الاخيرة العالم نفسه!

AXvYs3m.jpg

xIl4gP5.jpg

U0jJeJW.jpg

aFza4Xf.jpg

Xi21dJ4.jpg


اللعبة فيها 5 مناطق للحركة، كل منطقة فيها مجموعة من الناس ويمكن تحصلهم باماكن اخرى لكن الثبات واضح، المعالم نفسها سهلة الحفظ لأن الذي تعمله اللعبة انها فعليا ما تكرر نفسها فتجد نفسك تلقائيًا عشت وحفظت المكان، هذه من المرات القليلة الذي أشوف نفسي ما احتاج خريطة، ولا حتى تلميح؛ من الاشياء الطريفة بمكان معين من اللعبة كنت احتاج اذهب إلى محل يقدم أفضل خدمات السفر فيه محل واحد تعرفه من الارشادات على الخريطة بجانب الطرق لكن فيه محل ثاني تعرفه من بحثك، قدرت اذهب اليه من دون مساعدة أحد لكن لما حاولت أسأل احد الشخصيات قالي هو بجانب كذا كذا xd. يمكن من الاشياء المهمة بالعالم لجعله حي؛ الفصول الاربعة وما يحصل من تعاقب الليل والنهار، وكما ذكرت قبل تعاقب الليل والنهار وتغير الفصول بشينمو حي، فجأة تحصل الدنيا ثلج راح تشوف ردات فعل NPCS تتكيف ويتغير جزء من المحادثات معهم.

fGyNHy9.jpg


أنا ذكرت أهم ما ركب معي ويمكن لو أفصل بحصل أشياء غفلت عنها، لكن المجهود هنا اعجازي وللاسف الشئ الذي تسويه شينمو تشوفه حبيس شينمو حتى مع تقدم كل شئ يالميديم والمحاولات من هنا وهناك يظل عالم شينمو متفرد كفاية تقول عنه صنف خاص فيه. اللعبة فعليا تقدم مفهوم الحياة اليومية اللي مشهور بالميديا اليابانية وما فيه من شعور حنين وحب وحتى كوميديا خفيفة ببراعة.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
pHCUF4E.jpg


Shenmue I​


خلصتها...

تقريبًا أخذت معي 23 ساعة خلال ثلاثة أيام.

ما أبغى أكتب شئ مبتذل لكن شينمو ترغمني أقولها بصدق أنا مبهوووور!!

مش مصدق 23 سنة، أكرر 23 سنة! وما في لعبة حرفيًا تقدم ما قدمته شينمو، والطريف صعب توصفها جنرا لأن تحس الزمن وقف معها، حتى لما أجي أصف وش اللعبة؟ بصراحة بحتار؛ هي خليط متكلف من عدة عناصر ولما أقول متكلف أقصدها فعليًا، خذ نظرة بسيطة على نظام القتال باللعبة اللي ببساطة لعبة فايتنج مجهزة له؛ يمكن ما أدهشني وأنا توني مجرب ياكوزا زيرو وكيف أشعرتني بالمحدودية خصوصا بالقتال اللي تركز عليه، تجي شينمو تصدمني بالقتال -اللي ما تركز عليه- باحترافية لعبة قتال ::confused:: بعيدًا عن هذا الجانب اللي هو جزء بسيط من اللعبة، أعتقد جازمًا أعلى ادهاش حصلته من هذه التجربة هو NPCS.
DAHHXSb.jpg


أنا شخص أمل بسرعة من المحادثات خصوصًا بلعبة ترتكز عليه للتقدم عبر مقابلة عدد كبير من NPC لكن شينمو حالة جدًا استثنائية وعبقرية، التفاعل مع شخصيات العالم بسيط، مشبع ولا يرتكز على رص نصوص كثيرة بلا معنى، وفوق هذا متجدد! الطبيعي لما تشوف شخص ما وتسأله بيعطيك اجابة على قد السؤال بعدين ممكن يفتح نقاش جانبي يقود إلى معلومة، اللعبة ما تتصنف لعبة تحقيق لكنها تمارس هذا العنصر ببراعة؛ أنت غير محصور بعدد لكن ترمى المعلومة عبر بحثك وتواجدك بالزمن المناسب، حتى التفاعل يتغير على عوامل تتحرك بالقصة أو الزمن أو الطقس. تقابل بائعة زهور باخر الطريق تشوفها مضطربة وما تحاول تعطيك معلومة بعد تسأل بائع شاب تكتشف انه انفصل عنها! من هنا تشوف المعلومة تتحرك تشوف العالم حي. حتى التمثيل الصوتي على بدائيته بلعبة 2000 لكن كمية الجهد لجعل هذه الشخصيات حية وتتحرك معه هائل، كل مرة أشوف نفسي أسأل وابحث وبحصل معلومة جديدة شئ جديد. نروح لنقطة ثانية التي أشوفها مدهشة باللعبة ويمكن أختصرها يجملة "قيمة الأشياء"
3WH4So0.jpg

b79cJPJ.jpg

xr2fxCg.jpg

w1BhNFk.jpg

4udZgCT.jpg


ليش قيمة الاشياء؟ لان التفاصيل بشينمو فظيعة! غرفة عشوائية تأخذني للحظات من كمية التفاصيل والأشياء الموجودة! الاهتمام بجعل كل العالم واقعي جبار جدًا، كل غرفة بتشوف تفاصيل مختلفة عن الاخرى، واللعبة تعطي امكانية البحث يجعل هذا الجانب كثير ممتع؛ تدخل غرفة تشوف لوحة فنية ولما تفحصها تشوف خاصية لتحريكها! كنت أقول ليش هذا التفصيل؟ بعدين قدام تكتشف ان راح تستخدمه لتحل لغز معين بالبيت. هذه الحرفنة بالاشياء تصنع قيمة كبيرة لها، وحقيقة الاستكشاف بشينمو من أمتع ما مر علي بلعبة بسبب هذا، لأن فعليا كل شئ مهم ويحتاج للبحث. الشيئية هذه حتى تستخدم بأصل سرد القصة والذي اشوفها بشكل عام ذكية جدًا؛ أنت من بداية اللعبة تحرك عناصر ملموسة قيمة الاستفادة منها ما تعرفها إلا لما تقابل NPC يشرحلك عنها والذي يجعله مثير انه مش خطي ويمكن حتى يفوتك، يمكن هذا ينقلنا للنقطة الاخيرة العالم نفسه!

AXvYs3m.jpg

xIl4gP5.jpg

U0jJeJW.jpg

aFza4Xf.jpg

Xi21dJ4.jpg


اللعبة فيها 5 مناطق للحركة، كل منطقة فيها مجموعة من الناس ويمكن تحصلهم باماكن اخرى لكن الثبات واضح، المعالم نفسها سهلة الحفظ لأن الذي تعمله اللعبة انها فعليا ما تكرر نفسها فتجد نفسك تلقائيًا عشت وحفظت المكان، هذه من المرات القليلة الذي أشوف نفسي ما احتاج خريطة، ولا حتى تلميح؛ من الاشياء الطريفة بمكان معين من اللعبة كنت احتاج اذهب إلى محل يقدم أفضل خدمات السفر فيه محل واحد تعرفه من الارشادات على الخريطة بجانب الطرق لكن فيه محل ثاني تعرفه من بحثك، قدرت اذهب اليه من دون مساعدة أحد لكن لما حاولت أسأل احد الشخصيات قالي هو بجانب كذا كذا xd. يمكن من الاشياء المهمة بالعالم لجعله حي؛ الفصول الاربعة وما يحصل من تعاقب الليل والنهار، وكما ذكرت قبل تعاقب الليل والنهار وتغير الفصول بشينمو حي، فجأة تحصل الدنيا ثلج راح تشوف ردات فعل NPCS تتكيف ويتغير جزء من المحادثات معهم.

fGyNHy9.jpg


أنا ذكرت أهم ما ركب معي ويمكن لو أفصل بحصل أشياء غفلت عنها، لكن المجهود هنا اعجازي وللاسف الشئ الذي تسويه شينمو تشوفه حبيس شينمو حتى مع تقدم كل شئ يالميديم والمحاولات من هنا وهناك يظل عالم شينمو متفرد كفاية تقول عنه صنف خاص فيه. اللعبة فعليا تقدم مفهوم الحياة اليومية اللي مشهور بالميديا اليابانية وما فيه من شعور حنين وحب وحتى كوميديا خفيفة ببراعة.

ما قد قرات مراجعة تصف شينمو مثل المراجعة هذه 3>
تسلم ايدك يا عبدالله

لا تنسى الجزء الثاني .. ما يقل روعة عن الاول
 

Just Human

True Gamer
ما بعرف وصف يوصف شينمو 1 و 2 بدقة (أنا من المحظوظين اللي لعبوها بوقتها على الدريمكاست)

غير وصف أنها "شيئ" جاء من مجرة أخرى حتى يعلم المطورين كيف تصنع الأصالة ، كيف يصنع البهاء و الرونق و الجمال ، كيف تصنع لعبة تعيش الى الأبد .. لعبة الأجيال .. لعبة لا تسقط أمام إختبار الزمن بل هي صنعت لتتجاوزه بمنتهى المرونة والسلاسة

للأسف المطورين الآخرين طلعوا خايبين و ما تعلموا منها غير اللي قدرت عقولهم تستوعبه (القشور) .. لهذا يو سوزوكي تاريخ و قامة شاهقة شامخة محطوط بجنب العراب مياموتو.. بل في رأيي تفوق على أي شيئ صنعه مياموتو بتكة أو تكتين في شينمو 1 و 2 .
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
pHCUF4E.jpg


Shenmue I​


خلصتها...

تقريبًا أخذت معي 23 ساعة خلال ثلاثة أيام.

ما أبغى أكتب شئ مبتذل لكن شينمو ترغمني أقولها بصدق أنا مبهوووور!!

مش مصدق 23 سنة، أكرر 23 سنة! وما في لعبة حرفيًا تقدم ما قدمته شينمو، والطريف صعب توصفها جنرا لأن تحس الزمن وقف معها، حتى لما أجي أصف وش اللعبة؟ بصراحة بحتار؛ هي خليط متكلف من عدة عناصر ولما أقول متكلف أقصدها فعليًا، خذ نظرة بسيطة على نظام القتال باللعبة اللي ببساطة لعبة فايتنج مجهزة له؛ يمكن ما أدهشني وأنا توني مجرب ياكوزا زيرو وكيف أشعرتني بالمحدودية خصوصا بالقتال اللي تركز عليه، تجي شينمو تصدمني بالقتال -اللي ما تركز عليه- باحترافية لعبة قتال ::confused:: بعيدًا عن هذا الجانب اللي هو جزء بسيط من اللعبة، أعتقد جازمًا أعلى ادهاش حصلته من هذه التجربة هو NPCS.
DAHHXSb.jpg


أنا شخص أمل بسرعة من المحادثات خصوصًا بلعبة ترتكز عليه للتقدم عبر مقابلة عدد كبير من NPC لكن شينمو حالة جدًا استثنائية وعبقرية، التفاعل مع شخصيات العالم بسيط، مشبع ولا يرتكز على رص نصوص كثيرة بلا معنى، وفوق هذا متجدد! الطبيعي لما تشوف شخص ما وتسأله بيعطيك اجابة على قد السؤال بعدين ممكن يفتح نقاش جانبي يقود إلى معلومة، اللعبة ما تتصنف لعبة تحقيق لكنها تمارس هذا العنصر ببراعة؛ أنت غير محصور بعدد لكن ترمى المعلومة عبر بحثك وتواجدك بالزمن المناسب، حتى التفاعل يتغير على عوامل تتحرك بالقصة أو الزمن أو الطقس. تقابل بائعة زهور باخر الطريق تشوفها مضطربة وما تحاول تعطيك معلومة بعد تسأل بائع شاب تكتشف انه انفصل عنها! من هنا تشوف المعلومة تتحرك تشوف العالم حي. حتى التمثيل الصوتي على بدائيته بلعبة 2000 لكن كمية الجهد لجعل هذه الشخصيات حية وتتحرك معه هائل، كل مرة أشوف نفسي أسأل وابحث وبحصل معلومة جديدة شئ جديد. نروح لنقطة ثانية التي أشوفها مدهشة باللعبة ويمكن أختصرها يجملة "قيمة الأشياء"
3WH4So0.jpg

b79cJPJ.jpg

xr2fxCg.jpg

w1BhNFk.jpg

4udZgCT.jpg


ليش قيمة الاشياء؟ لان التفاصيل بشينمو فظيعة! غرفة عشوائية تأخذني للحظات من كمية التفاصيل والأشياء الموجودة! الاهتمام بجعل كل العالم واقعي جبار جدًا، كل غرفة بتشوف تفاصيل مختلفة عن الاخرى، واللعبة تعطي امكانية البحث يجعل هذا الجانب كثير ممتع؛ تدخل غرفة تشوف لوحة فنية ولما تفحصها تشوف خاصية لتحريكها! كنت أقول ليش هذا التفصيل؟ بعدين قدام تكتشف ان راح تستخدمه لتحل لغز معين بالبيت. هذه الحرفنة بالاشياء تصنع قيمة كبيرة لها، وحقيقة الاستكشاف بشينمو من أمتع ما مر علي بلعبة بسبب هذا، لأن فعليا كل شئ مهم ويحتاج للبحث. الشيئية هذه حتى تستخدم بأصل سرد القصة والذي اشوفها بشكل عام ذكية جدًا؛ أنت من بداية اللعبة تحرك عناصر ملموسة قيمة الاستفادة منها ما تعرفها إلا لما تقابل NPC يشرحلك عنها والذي يجعله مثير انه مش خطي ويمكن حتى يفوتك، يمكن هذا ينقلنا للنقطة الاخيرة العالم نفسه!

AXvYs3m.jpg

xIl4gP5.jpg

U0jJeJW.jpg

aFza4Xf.jpg

Xi21dJ4.jpg


اللعبة فيها 5 مناطق للحركة، كل منطقة فيها مجموعة من الناس ويمكن تحصلهم باماكن اخرى لكن الثبات واضح، المعالم نفسها سهلة الحفظ لأن الذي تعمله اللعبة انها فعليا ما تكرر نفسها فتجد نفسك تلقائيًا عشت وحفظت المكان، هذه من المرات القليلة الذي أشوف نفسي ما احتاج خريطة، ولا حتى تلميح؛ من الاشياء الطريفة بمكان معين من اللعبة كنت احتاج اذهب إلى محل يقدم أفضل خدمات السفر فيه محل واحد تعرفه من الارشادات على الخريطة بجانب الطرق لكن فيه محل ثاني تعرفه من بحثك، قدرت اذهب اليه من دون مساعدة أحد لكن لما حاولت أسأل احد الشخصيات قالي هو بجانب كذا كذا xd. يمكن من الاشياء المهمة بالعالم لجعله حي؛ الفصول الاربعة وما يحصل من تعاقب الليل والنهار، وكما ذكرت قبل تعاقب الليل والنهار وتغير الفصول بشينمو حي، فجأة تحصل الدنيا ثلج راح تشوف ردات فعل NPCS تتكيف ويتغير جزء من المحادثات معهم.

fGyNHy9.jpg


أنا ذكرت أهم ما ركب معي ويمكن لو أفصل بحصل أشياء غفلت عنها، لكن المجهود هنا اعجازي وللاسف الشئ الذي تسويه شينمو تشوفه حبيس شينمو حتى مع تقدم كل شئ يالميديم والمحاولات من هنا وهناك يظل عالم شينمو متفرد كفاية تقول عنه صنف خاص فيه. اللعبة فعليا تقدم مفهوم الحياة اليومية اللي مشهور بالميديا اليابانية وما فيه من شعور حنين وحب وحتى كوميديا خفيفة ببراعة.

بعض ألعاب الآربيجي القديمة قدمت شيء مقارب للNPCs مع اللي أنت ذكرته هني، يمكن مو بنفس مستوى الإتقان (مو لاعب شينمو)، اللي أقصده من ناحيه ان الكلام متجدد وأحيانا على حسب الوقت وأحداث القصة، Dynamic نوعا ما، الNPC يمكن ما يقولك شيء مهم أول مرة، لكن ان كلمته أكثر من مرة بيعطيك Hint حق مهمة أو مكان سري، بدون ما يروي لك قصة حياته وكلام ممل بعده Check Marker على طول يقتل ام متعة الحوارات والإستكشاف. لا أنت روح أبحث، أنت اكتشف لور العالم أكثر لو حاب، ومو مجبور علشان تفهم القصة، ويمكن أيضا يعرفونك على بعض الشخصيات بشكل أقرب، كل هذا بكمية معقولة.

شيء مؤسف ان أكبر الألعاب ما قامت تهتم بهالجانب، الامكانيات كثيرة بس اللي صاير هو إزعاج وشيء فاضي Robotic مجرد حشو ممل و OCD Inducing (&).

ياخي أنت أول شخص عرف شلون يحمسني حق هاللعبة Xp، تسلم ايدك يا King. وسؤال الصور اللي أنت حاطها من نسخة الHD Remaster بدون Mods؟
 

ASWD

True Gamer
ذكرتوني بشينمو ٣ اللي للحين ما شغلتها /:
 

Suzuki Yu

True Gamer
الموضوع جدا متعوب عليه وحمستني ارجع لها ما قصرت المفروض الكل يقرون هذه الموضوع
ثانكيو... الموضوع هذا مثل لي شي عاطفي وحنيني لعنوان ارتبط بحبه وشغفي فيه لسنوات طويلة.
يسعدني أنه أعجبك.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
لي يومين افكر فيها، وأنا العبها وصلت قناعة ان كل دراما سيجا والدريمكاست تتلخص بشينمو كلعبة! اللعبة على حجم الطموح لكن من اساسها نيش الموجه هذا لفئة من اللاعبين، على أن اللعبة تدور حول قصة ظاهريا انتقام لكن حجم السلام وتجنب القتال فيها مقارنة مع المودرن جيمز حاجة ما كنت اتوقعها وتحسسك بالانتعاش، أعتقد مثل ما ذكر فايز بالالعاب الحديثة تشوف كثير مطورين مش مقتنع بمنتجه الا من ورى زخات الرصاص والدموية المفرطة مرات، هذا الشئ واجهته وأنا العب ريد ديد 2 اللي حسيت بقمة المتعة بلحظات السموليشن الهادئة ووقت ما اللعبة تتحرك بشكل مبالغ فيه مع الاكشن واطلاق النار كنت اكرهها ولا تركتها لبرهة من الزمن بسبب هذا، يمكن من اللحظات الاندرريتد والتي حبيتها بريد ديد 2 الخاتمة وتأخذ وقتك مع جون مارستون المزارع او حتى لما قرر يبني عزبة (مزرعة) له، هذه اللحظات كثير عظيمة وفيه الكثير من شينمو.

الفوركلفت بالاخير تلخص من جد الاختلاف بمزاج يو سوزوكى المجازف وقتها خخخخخخ، كثير كرهوا هذه الجزئية ممكن لانها اكثرها روتينية ومحاكاة للواقع، أعني تصور تكرر نفس العمل لعدة ايام علشان معلومات تطلع بالقطارة حاجة انتي جيمرز الحين xd عن نفسي حبيتها لذا السبب، ايه هذا ملل يختلف عن ملل لعبة بليفل ديزاين محدود وخطي او مكرر لا هذا عنصر متعمد ومن وحي التصميم كله ويدعمه، فما حسيت بالملل وانا اكرر أجمع الصناديق واتبع اللاين المحدد لاربع أيام هع.
 

Suzuki Yu

True Gamer
لي يومين افكر فيها، وأنا العبها وصلت قناعة ان كل دراما سيجا والدريمكاست تتلخص بشينمو كلعبة! اللعبة على حجم الطموح لكن من اساسها نيش الموجه هذا لفئة من اللاعبين، على أن اللعبة تدور حول قصة ظاهريا انتقام لكن حجم السلام وتجنب القتال فيها مقارنة مع المودرن جيمز حاجة ما كنت اتوقعها وتحسسك بالانتعاش، أعتقد مثل ما ذكر فايز بالالعاب الحديثة تشوف كثير مطورين مش مقتنع بمنتجه الا من ورى زخات الرصاص والدموية المفرطة مرات، هذا الشئ واجهته وأنا العب ريد ديد 2 اللي حسيت بقمة المتعة بلحظات السموليشن الهادئة ووقت ما اللعبة تتحرك بشكل مبالغ فيه مع الاكشن واطلاق النار كنت اكرهها ولا تركتها لبرهة من الزمن بسبب هذا، يمكن من اللحظات الاندرريتد والتي حبيتها بريد ديد 2 الخاتمة وتأخذ وقتك مع جون مارستون المزارع او حتى لما قرر يبني عزبة (مزرعة) له، هذه اللحظات كثير عظيمة وفيه الكثير من شينمو.

الفوركلفت بالاخير تلخص من جد الاختلاف بمزاج يو سوزوكى المجازف وقتها خخخخخخ، كثير كرهوا هذه الجزئية ممكن لانها اكثرها روتينية ومحاكاة للواقع، أعني تصور تكرر نفس العمل لعدة ايام علشان معلومات تطلع بالقطارة حاجة انتي جيمرز الحين xd عن نفسي حبيتها لذا السبب، ايه هذا ملل يختلف عن ملل لعبة بليفل ديزاين محدود وخطي او مكرر لا هذا عنصر متعمد ومن وحي التصميم كله ويدعمه، فما حسيت بالملل وانا اكرر أجمع الصناديق واتبع اللاين المحدد لاربع أيام هع.
وبالنهاية حتى الروتين هذا مش بنفس الـLayout كل مرة.. تختلف خريطة التوصيل.
هذا غير متعة اني اجيب الكوتا حقت كل يوم واحاول اجيب اكبر عدد ممكن من الصناديق واللي يدعم هذا الشي ايضا جودة السيملوشن للفوركلفت.

ابدا ما كرهت الجزئية هذه كذلك على العكس تماما أضافت للتجربة مافي جزئية لا بشينمو 1 او 2 كرهتها اصلا.
 

ASWD

True Gamer
الفوركلفت بالاخير تلخص من جد الاختلاف بمزاج يو سوزوكى المجازف وقتها خخخخخخ، كثير كرهوا هذه الجزئية ممكن لانها اكثرها روتينية ومحاكاة للواقع، أعني تصور تكرر نفس العمل لعدة ايام علشان معلومات تطلع بالقطارة حاجة انتي جيمرز الحين xd عن نفسي حبيتها لذا السبب، ايه هذا ملل يختلف عن ملل لعبة بليفل ديزاين محدود وخطي او مكرر لا هذا عنصر متعمد ومن وحي التصميم كله ويدعمه، فما حسيت بالملل وانا اكرر أجمع الصناديق واتبع اللاين المحدد لاربع أيام هع

بوووووي كانت جزئية ممتعة صرت حرّيف فوركليفت بسببها:tearsofjoy:

كنت اسوي حفظ واعيد فيها لين ما اجيب اجل كل الصناديق

اصبر لين ما تلعب الثاني فيه جزئية مشابهة لها بالفكرة..نشوف كيف بتكون معك
 

Bestgamer-1st

True Gamer
بعض ألعاب الآربيجي القديمة قدمت شيء مقارب للNPCs مع اللي أنت ذكرته هني، يمكن مو بنفس مستوى الإتقان (مو لاعب شينمو)، اللي أقصده من ناحيه ان الكلام متجدد وأحيانا على حسب الوقت وأحداث القصة، Dynamic نوعا ما، الNPC يمكن ما يقولك شيء مهم أول مرة، لكن ان كلمته أكثر من مرة بيعطيك Hint حق مهمة أو مكان سري، بدون ما يروي لك قصة حياته وكلام ممل بعده Check Marker على طول يقتل ام متعة الحوارات والإستكشاف. لا أنت روح أبحث، أنت اكتشف لور العالم أكثر لو حاب، ومو مجبور علشان تفهم القصة، ويمكن أيضا يعرفونك على بعض الشخصيات بشكل أقرب، كل هذا بكمية معقولة.
شينمو للآن لم أجد لعبة مثلها بالديناميكية في تجدد حوارات الNPC بشكل مبهر جدًا وثورة تقنية.

بخصوص ألعاب الRPG الكلاسيكية، فأول ما خطر ببالي ثلاث ألعاب:
- فاينل فانتسي 1
- فاير إيمبليم NES
- سيكودن 1
فعلًا جميل جدًا، وبطريقة تخدم الديزاين بشكل ذكي، من الأمثلة الحديثة عندك بيرسونا 5 كذلك.
مع ذلك شينمو لا تُقارن مع أي لعبة أعلاه لأن الموضوع التقني الذي فعلته ليس له مثيلًا!
بوووووي كانت جزئية ممتعة صرت حرّيف فوركليفت بسببها:tearsofjoy:
كنت اسوي حفظ واعيد فيها لين ما اجيب اجل كل الصناديق
نفسك، رجعتني ذكريات وقت ختمتها أول مرة وكان الوقت خريف - شتاء، أنهيتها باسبوعين تقريبًا :)
لا تنسى الجزء الثاني .. ما يقل روعة عن الاول
اكيد ان شاء الله.
اصبر لين ما تلعب الثاني فيه جزئية مشابهة لها بالفكرة..نشوف كيف بتكون معك
الجزء الثاني لا أحد يختلف بروعته، لكن للأمانة الأول له لمسته الخاصة التي لم أجدها لا في الثاني ولا غيره.
لأن الثاني أقل تفاصيلًا بشكل واضح من الأول، هو لا زال محافظ على روح اللعبة وبقوة وبشكل مبهر، لكن بشكل أقل من الأول من ناحية الNPC والتفاصيل بالغرف والبيوت

مع مع كل هذا، هو تحفة فنية، وأصفه ب"رحلة فنية ليس لها مثيلًا"، وكذلك مبهر من نواحي اخرى كثيرة!
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
شينمو للآن لم أجد لعبة مثلها بالديناميكية في تجدد حوارات الNPC بشكل مبهر جدًا وثورة تقنية.

بخصوص ألعاب الRPG الكلاسيكية، فأول ما خطر ببالي ثلاث ألعاب:
- فاينل فانتسي 1
- فاير إيمبليم NES
- سيكودن 1
فعلًا جميل جدًا، وبطريقة تخدم الديزاين بشكل ذكي، من الأمثلة الحديثة عندك بيرسونا 5 كذلك.
مع ذلك شينمو لا تُقارن مع أي لعبة أعلاه لأن الموضوع التقني الذي فعلته ليس له مثيلًا!

نفسك، رجعتني ذكريات وقت ختمتها أول مرة وكان الوقت خريف - شتاء، أنهيتها باسبوعين تقريبًا :)



الجزء الثاني لا أحد يختلف بروعته، لكن للأمانة الأول له لمسته الخاصة التي لم أجدها لا في الثاني ولا غيره.
لأن الثاني أقل تفاصيلًا بشكل واضح من الأول، هو لا زال محافظ على روح اللعبة وبقوة وبشكل مبهر، لكن بشكل أقل من الأول من ناحية الNPC والتفاصيل بالغرف والبيوت

مع مع كل هذا، هو تحفة فنية، وأصفه ب"رحلة فنية ليس لها مثيلًا"، وكذلك مبهر من نواحي اخرى كثيرة!

يمكن الاول عنده الناستولوجيا الخاصه فيه مع اجواء اليابان بس اشوف الثاني افضل منه .. بكل شيء
 

Bestgamer-1st

True Gamer
يمكن الاول عنده الناستولوجيا الخاصه فيه مع اجواء اليابان بس اشوف الثاني افضل منه .. بكل شيء
أتطلع لإعادته لأني من زمان لم أختمه، على عكس الأول الذي أعود إليه سنويًا تقريبًا لأنه خفيف جدًا. (السنة الماضية لم أتفرغ له ولا 2020)

هو تحفة فنية بكل شيء حسبما أذكر، المغامرة للتاريخ حرفيًا، لكن لا زلت أرى الأول فيه لمسة غير موجودة بالثاني ربما بالNPC وقوة تفاعلهم، مع أن الثاني فيه هذا الشيء لكن بشكل أبسط، ممكن نستولجا، لكن بشكل عام أتفق أن الثاني شيء جبار وتفوق عليه.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
أتطلع لإعادته لأني من زمان لم أختمه، على عكس الأول الذي أعود إليه سنويًا تقريبًا لأنه خفيف جدًا. (السنة الماضية لم أتفرغ له ولا 2020)

هو تحفة فنية بكل شيء حسبما أذكر، المغامرة للتاريخ حرفيًا، لكن لا زلت أرى الأول فيه لمسة غير موجودة بالثاني ربما بالNPC وقوة تفاعلهم، مع أن الثاني فيه هذا الشيء لكن بشكل أبسط، ممكن نستولجا، لكن بشكل عام أتفق أن الثاني شيء جبار وتفوق عليه.

لانه الثاني اضخم وبنفس الوقت ريو ما يعرف الشخصيات مثل ما يعرف سكان مدينته وحيه .. نفس الشي ينطبق على التفاصيل الزائدة بالادوات .. انت تتكلم عن ادوات في بيت ريو هو شخصيا يستخدمها بعكس لما يدخل بيت الغريب ما يقدر يتفحص كل الادوات بنفس التمعن

بالجزء الاول انت تعود للحي الرئيسي مرارا وتكرارا بينما الجزء الثاني تتنقل من منطقة الى اخرى .. بالامانة اشوف الجزء الثاني جسد روح المغامرة بشكل افضل لكن كلهم مكملين لبعض .. الثاني ماله قيمة ابدا بدون الاول
 

shiro 8

夢のような生活
الجزء الثاني لا أحد يختلف بروعته، لكن للأمانة الأول له لمسته الخاصة التي لم أجدها لا في الثاني ولا غيره.
لأن الثاني أقل تفاصيلًا بشكل واضح من الأول، هو لا زال محافظ على روح اللعبة وبقوة وبشكل مبهر، لكن بشكل أقل من الأول من ناحية الNPC

يمكن الاول عنده الناستولوجيا الخاصه فيه مع اجواء اليابان

هو تحفة فنية بكل شيء حسبما أذكر، المغامرة للتاريخ حرفيًا، لكن لا زلت أرى الأول فيه لمسة غير موجودة بالثاني ربما بالNPC وقوة تفاعلهم، مع أن الثاني فيه هذا الشيء لكن بشكل أبسط، ممكن نستولجا، لكن بشكل عام أتفق أن الثاني شيء جبار وتفوق عليه.
كلام @Bestgamer-1st صحيح تجاه أفضلية تفاعل NPCs بالجزء الأول... وأعتقد ان عراب محبيين شينمو الأخ @Suzuki Yu سيتفق أيضاً.
مشكلة NPCs بالجزء الثاني، انه اضعف حس الاستفسار بالاسئلة، بوضع حركة التتبع مع الشخصية من ثاني محاولة إلى ثالث محاولة بالكثير عند سؤال اي شخص.
قد تكون حركة جيدة لعديمي الصبر تجاه استنتاج اسئلة الناس، لكنها بلا شك، ستضعف احساس قيمة الأسئلة والاجوبة التي تواجدت بالجزء الأول بشكل أفضل وأكثر اتقاناً.
هذا لا يعني بأن الثاني جزء اضعف او اقل طموحاً.
بالعكس...
هو مكمل لأحد أقوى رحلات القصصية التاريخية بصناعة الألعاب.
هي نقطة تعطي أفضلية احساس NPCs بالجزء الأول عن الثاني.
وتستطيع ان تتفهم فكرة NPCs الثاني انها اكثر مرونة من الاول بسبب ضخامة الرحلة والمكان بكثافة تعداد السكان على عكس الأول.
هي نقطة يستطيع اللاعب أخذها بإيجابية او سلبية او حتى برضى بكلا الجزئين من ناحية NPCs.
 

Suzuki Yu

True Gamer
كلام @Bestgamer-1st صحيح تجاه أفضلية تفاعل NPCs بالجزء الأول... وأعتقد ان عراب محبيين شينمو الأخ @Suzuki Yu سيتفق أيضاً.
مشكلة NPCs بالجزء الثاني، انه اضعف حس الاستفسار بالاسئلة، بوضع حركة التتبع مع الشخصية من ثاني محاولة إلى ثالث محاولة بالكثير عند سؤال اي شخص.
قد تكون حركة جيدة لعديمي الصبر تجاه استنتاج اسئلة الناس، لكنها بلا شك، ستضعف احساس قيمة الأسئلة والاجوبة التي تواجدت بالجزء الأول بشكل أفضل وأكثر اتقاناً.
هذا لا يعني بأن الثاني جزء اضعف او اقل طموحاً.
بالعكس...
هو مكمل لأحد أقوى رحلات القصصية التاريخية بصناعة الألعاب.
هي نقطة تعطي أفضلية احساس NPCs بالجزء الأول عن الثاني.
وتستطيع ان تتفهم فكرة NPCs الثاني انها اكثر مرونة من الاول بسبب ضخامة الرحلة والمكان بكثافة تعداد السكان على عكس الأول.
هي نقطة يستطيع اللاعب أخذها بإيجابية او سلبية او حتى برضى بكلا الجزئين من ناحية NPCs.
هي بدرجة اكبر بهذا الشكل لانها منطقية أيضا.
ريو في بلد أجنبية ما يعرف عنها ولا عن معالمها شي وهذا يضيف على مصداقية التجربة والرحلة.
فلا الناس الموجودة تعرف عنها شي ولا تعرف معالم المدينة وفين تروح الخ. (لذلك كان في أيضا خاصية شراء الخرائط)
 
أعلى