hits counter

الموضوع الرسمي Red Dead Redemption II | هذا العالم ليس بحاجةٍ إليك!

تباً الوقت فقط ما افتقده هذه الايام.. انهيت تشابتر 3
بدات تتشكل ملامح روعة اللعبة من خلال المهمات التي ارتفعت وتيرتها تدريجيا بشكل رهيب لنهاية التشابتر

عتبي فقط.. اعتقد انني لا زلت افتقد لمهمات تبنى وتقدم بطريقة مشابهة لمهمة البنك الاسطورية في GTAIV

لكن مما لا يمكن مضاهاته هي احاديث وقصص العالم المفتوح ذاته.. باحد الايام كنت بالليل اسير بحصاني واذا بعملية سرقة لقطار انتظرتهم يسرقونه وبعد ان وضعوا الاموال والسرقات بالعربة.. قتلتهم وسرقت العربة.. لاتفاجئ بالطريق ان هناك اتباع لاولئك اللصوص لتامين السرقة وبعد عملية مطاردة وتصويبات وقتلي لهم بعت العربة بمبلغ كبير

ايضا اكتشفت ان دراسة الحيوان قبل صيده مفيدة جدا.. اضعت ساعات عديدة وانا احاول صيد سنجاب! اصطدت للآن 4 حييوانات ليجيندري.. الثعلب والجاموس والقيوط والدب

وايضا التحديات باللعبة كانت من افضل الافكار بريد ديد الاولى وهنا لا تزال جميلة

رايي بها لم يتغير.. تحفة فنية هااائلة
 
تباً الوقت فقط ما افتقده هذه الايام.. انهيت تشابتر 3
بدات تتشكل ملامح روعة اللعبة من خلال المهمات التي ارتفعت وتيرتها تدريجيا بشكل رهيب لنهاية التشابتر

عتبي فقط.. اعتقد انني لا زلت افتقد لمهمات تبنى وتقدم بطريقة مشابهة لمهمة البنك الاسطورية في GTAIV

لكن مما لا يمكن مضاهاته هي احاديث وقصص العالم المفتوح ذاته.. باحد الايام كنت بالليل اسير بحصاني واذا بعملية سرقة لقطار انتظرتهم يسرقونه وبعد ان وضعوا الاموال والسرقات بالعربة.. قتلتهم وسرقت العربة.. لاتفاجئ بالطريق ان هناك اتباع لاولئك اللصوص لتامين السرقة وبعد عملية مطاردة وتصويبات وقتلي لهم بعت العربة بمبلغ كبير

ايضا اكتشفت ان دراسة الحيوان قبل صيده مفيدة جدا.. اضعت ساعات عديدة وانا احاول صيد سنجاب! اصطدت للآن 4 حييوانات ليجيندري.. الثعلب والجاموس والقيوط والدب

وايضا التحديات باللعبة كانت من افضل الافكار بريد ديد الاولى وهنا لا تزال جميلة

رايي بها لم يتغير.. تحفة فنية هااائلة
لا تخاف مع نهاية الفصل الرابع و بداية الخامس فكك راح يطيح من الأحداث الجبارة.
 
كل ما تعبت من الكر و الفر رحت استرخي في المناطق اللي في شمال شرق الخريطة، تحديدا هذا المكان :


منظر مريح للنفس والأعصاب،
حرفياً كل اللي اسويه اني اجلس هنا واتأمل العالم الجميل هذا..
في ساعات الصباح الأولى الأجواء يملئها الضباب، بالإمكان رؤيته ينزل من قمم الجبال للغابات والقرى اللي تحت الى ان تنعدم الرؤية تماماً
ومن ثم تبدأ الشمس تطلع و يظهر العالم بكل تفاصيله وألوانه، وفجأة ألمح غيوم سودا تتشكل وصواعق تضرب مناطق مختلفة في منظر مهيب!
ووقت الغروب العالم يصير كأنه لوحة مرسومة بألوان زيتية يطغى عليها اللون البرتقالي بتدرجاته الى ان تغرب الشمس تماماً ويعم الهدوء المكان.


هذا المنظر .... ياخي شي عجب!!!

عالم اللعبة من كثر الإبداع والجمال اللي فيه اعتبره شخصية قائمة بحد ذاتها.
 
كل شيء اصادفه في تجوالي في العالم مصمم بحيث يخليك تشعر بأنه مليء بالاحداث والحياة وآرثر هو جزء صغير منه، وان في قصص وامور تحدث فيه بعيداً عن الشخصيات الرئيسية.

مريت على منطقة المستنقعات قرب جسر خشبي صغير واشوف تحت الجسر جثة رجل بجانبة مجرفة وصندوق وتمساح ميت، الرجل كان جاي يدفن كنز تحت الجسر وفجأة هجم عليه تمساح من الخلف وتعرض لعضة قاتلة لكنه تمكن من إخراج سلاحه وقتل التمساح ومن ثم مات متأثراً بجرحه، هنا عرفت القصة على طول بدون اي حاجه لتوضيح او رسائل تشرح اللي صار.

وفي مكان آخر قرب ضفة النهر وجدت شخص غارق وتم جرفه إالى الشاطئ هو وقاربه الصغير، طمعت فيما يحمل معاه وفتشته لأكتشف انه حي ومن ثم مات، حصلت منه على رسالة فيها إشارة لاحد شخصيات الجزء الاول :

تبين انه يحب بوني المرأة اللي انقذت جون في الجزء الاول وهو في رحلة للبحث عن المال والثروة وكاتب لها رسالة يتحدث فيها عن حلمه بأن يتزوجها لما يرجع وينجبوا اطفال ويعيشوا حياة سعيدة مع بعض.

مجرد حدث عشوائي جانبي تم ربطه بأحد شخصيات الجزء الاول وبشكل جميل لاني اعرف هذه الشخصية واحبها فكان شيء مؤثر لي.
 
بادئ الموضوع #667
هناك الكثير من الميكانيكيات التي لا تشرحها اللعبة للاعب، وهناك أنظمة مدفونة في أعماق تلك الميكانيكيات التي غالبًا ما لن تلحظها إذا قمت فقط بلعب طور القصة والمهام الفرعية بشكل عابر. واحد من هذه الميكانيكيات هو نظام الـPerks الذي يُحسن القدرات العامة لـArthur.

ربما ما تفكر فيه هو Perks مثل التي بإمكانك الحصول عليها من شجرة التطوير من العاب الـRPG؟ نعم ولا. Red Dead Redemption II تقدم في الواقع هذه الأنواع من الـPerks، لكنها مغلقه من خلال الحصول على سلع تُعرف بإسم الـTalismans والـTrinkets، وليس من خلال قائمة تطويرات خاصة.

كلًا من الـTalismans والـTrinkets يتم صنعها في متجر Fences وهو بمثابة السوق السوداء التي بإمكانك من خلالها بيع اي سلع حصلت عليها بشكل غير قانوني وشراء الكثير من المواد المفيدة التي لا يمكنك الحصول عليها في أي متجر عام. ستحتاج إلى أطراف من الحيوانات الأسطورية لتصنيعها.

بينما يتم مكأفآتك ببقية القطع التي تحتاجها من خلال إستكمال مهام محددة في ظل ظروف خاصة. في حين أنك تشتري الـTalismans والـTrinkets لكن يجب أن تعلم انه لا حاجة لوضعهم او تجهيزهم حتى يتم تنشيط المفعول الخاص بهم. بمجرد حصولك على واحده منهم، سوف يؤثر ذلك على قدرات Arthur بشكل دائم وتلقائي.

سأقوم أدناه بوضع كل الـTalismans التي وجدتها حتى الآن، ماهو تأثيرهم، ومالذي تحتاجه للحصول عليهم. أي Talismans أو Trinkets لديها عناصر تطوير مشار إليها بعلامة "*" فهذه أدوات خاصة تتطلب منك إكمال مهام أو تحديات محددة، وبإمكانك الإطلاع على الشرح أدناه للمزيد من التفاصيل حول كيفية ايجاد هذه الأدوات.

قمت بالفعل بكتابة دليل للصيد وآخر لترقية الحقائب الخاصة بـArthur، كما طرحت معلومات يجب عليك معرفتها.

لكن في البداية أريد أن أشرح كيف تقوم ببدء صنع الأدوات -Crafting- سواء كان ذلك من أجل صنع سهم صيد خاص او ذخيرة متفجرة للبندقية او للمسدس او من اجل صنع دواء لحصانك وغيره الكثير من مايمكن صنعه.

في Red Dead Redemption II، لبدء عملية صنع الأدوات يجب على اللاعب ان يتوقف تمامًا. على عكس الألعاب الأخرى، لا يمكنك صنع بعض انواع الذخيرة او طبخ الطعام أثناء الركض او على ظهر الحصان. بالإضافة إلى ذلك، لا يكفي أن تتوقف فقط، يجب عليك اختيار المخيم المتنقل من عجلة الأسلحة والأدوات وإعتماداً على ماتريد صنعه، حيث أن بعض الأدوات تتطلب نار المخيم لصنعها.

مع ذلك، يجب عليك أن تعلم انه لا يمكنك إقامة مخيم خاص عند تواجدك في مخيم العصابة. من أجل إعداد مخيم خاص بك، عليك الإبتعاد عن محيط مقر العصابة الرئيسي.

الإستراحة


لكي تستريح عليك ببساطة أن تقف ساكنًا بعيداً عن أي شيء يمكنك التفاعل معه، على سبيل المثال، على بعد أمتار قليلة من حصانك. إذا كنت بالفعل على مسافة مناسبة، فإضغط على L3 للإنحناء ومن ثم قم بالضغط بإستمرار على زر
وسيقوم Arthur بالجلوس على الأرض. حينها سترى ثلاث خيارات ممكنة: إقامة مخيم، صنع أدوات والوقوف.


إن قمت بإختيار صنع الأدوات، ستظهر قائمة صياغة. هناك، ستتمكن من صنع عناصر أساسية مثل الذخيرة والأسلحة. هذه هي العناصر لمعدات Arthur والتي لا تحتاج إلى نار مخيم لصنعها.

إقامة مخيم


يمكنك إعداد مخيم بطريقتين. الطريقة الأولى هي الجلوس وإختيار إعداد مخيم، والطريقة الثانية هي الولوج إلى عجلة الأسلحة والأدوات وإختيار خيار "إقامة مخيم". عندما تضغط عليه، سيقوم Arthur بصنع مخيم، وستكون إما خيمة مع نار في حال كان الجو ممطر او حقيبة نوم مع نار المخيم ان لم يكن الجو ممطراً.


عند نار المخيم بإمكانك صنع الذخيرة، الأدوات، الأسلحة، الطعام، العلاج وغيرهم. كما بإمكانك كذلك صنع هذه العناصر في نار مخيم المقر الرئيسي للعصابة.

الوصفات

في هذه القائمة سوف تجد وصفات للأسلحة، الأدوية، الذخيرة ومواد العناية بالحصان.

مواد العناية بالحصان


  • أطعمة الحصان
المكونات: hay 3 او 3 beets.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية Pouring Forth Oil.
التأثير: ملئ صحة الحصان وطاقته.

  • دواء الحصان الخاص
المكونات: 2 ginseng و 2 common bulrush و 2 wild carrots.
المتطلبات: قم بإنهاء المهمة الرئيسية Pouring Forth Oil، - الشابتر الثاني -.
التأثير: تجديد صحة الحصان.

  • مشروب الحصان الخاص
المكونات: 2 ginseng و 2 mushrooms و 2 wild carrots.
المتطلبات : أنهي المهمة الرئيسية American Distillation، - الشابتر الثالث -.
التأثير: تجديد وتحصين صحة الحصان.

الصيد


  • دهن تغطية الرائحة
المكونات: 1 scent gland.
المتطلبات: تحصل على الوصفة في بداية الشابتر الثاني.
التأثير: تمويه رائحة Arthur مما يصعب على الحيوانات إكتشاف موقعه.

  • طُعم المفترس
المكونات: 1 stringy meat و 1 blackberry.
المتطلبات: متاح من البداية.
التأثير: جذب وإغواء الحيوانات المفترسه.

  • طُعم الحيوانات آكلة الأعشاب
المكونات: 1 vanilla flower و 1 snowdrop و 1 parasol mushroom.
المتطلبات: تحصل على الوصفة في بداية الشابتر الثاني.
التأثير: جذب وإغواء الحيوانات آكلة الأعشاب.

الأسلحة


  • الداينامايت سريع الإشتعال
المكونات: 1 dynamite و 1 animal fat.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية American Distillation، - الشابتر الثالث - .

  • السكاكين المُحسنه
المكونات: 1 throwing knife و 1 eagle feather.
المتطلبات: متاح من بداية الشابتر الثاني.

  • السكاكين المُسمِمه
المكونات: 1 throwing knife و 1 oleander sage.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية Pouring Forth Oil.

  • زجاجة نار سريع الإشتعال
المكونات: 1 moonshine و 1 animal fat.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية Pouring Forth Oil.

  • فأس التمهوك
المكونات: 1 tomahawk و 1 owl feather.
المتطلبات: متاح من بداية الشابتر الثاني.

الذخيرة


  • السهم المتفجر
المكونات: 1 arrow و 1 dynamite و 1 eagle feather.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية A Short Walk in a Pretty Town، - الشابتر الثالث - .

  • السهم الناري
المكونات: 1 arrow و 1 animal fat و 1 flight feather.
المتطلبات : الوصفة متاحة من بداية الشابتر الثاني.

  • السهم المسموم
المكونات: 1 arrow و 1 oleander sage و 1 flight feather.
المتطلبات : الوصفة متاحة من بداية الشابتر الثاني.

  • السهم المُحسن
المكونات: 1 arrow و 1 flight feather.
المتطلبات: الوصفة متاحة من بداية الشابتر الثاني.

  • سهم صيد الفرائس الصغيرة
المكونات: 1 arrow و 1 flight feather.
المتطلبات: الوصفة متاحة من بداية الشابتر الثاني.

  • الذخائر المتفجرة
المكونات: سلاح و 1 animal fat.
المتطلبات: الوصفة متاحة من بداية الشابتر الثاني.

  • ذخائر Split Point
المكونات: ذخائر عاديه.
المتطلبات: الوصفة متاحة من بداية الشابتر الثاني.

العلاجات


  • Special Miracle Tonic
المكونات: 3 burdock roots.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية A Short Walk in a Pretty Town، - الشابتر الثالث - .
التأثير: ملئ الصحة والطاقة والـDeadeye.

  • Special Health Cure
المكونات: 1 slander و 1 yarrow.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية American Distillation، - الشابتر الثالث - .
التأثير: تجديد الصحة.

  • Special Snake Oil
المكونات: 2 indian tobacco.
المتطلبات: أنهي المهمة الرئيسية American Distillation، - الشابتر الثالث - .
التأثير: تعبئة الـDeadeye بالكامل.

حسنًا، بعد معرفة كيفية صنع الأدوات والذخائر يمكننا الآن الإنتقال لشرح الـTalismans والـTrinkets. فقط إعلم انك بحاجة لصيد وسلخ جميع الحيوانات الأسطورية في اللعبة وعددهم 16 للحصول على جميع الـTalismans والـTrinkets.


الـTalismans والـTrinkets العام

تحتوي الفئة العامة على أكثر المزايا التي تؤثر على مجموعة متنوعة من السمات، مثل تدهور قوة السلاح، مدة الـEagle eye مقاومة تأثير الكحول وأكثر من ذلك بكثير.

هناك 10 مزايا عامة ككل - هذا العدد لا يتضمن Eagle Talon Talismans التي تحصل عليها من شرائك للنسخة الخاصة او الـUltimate من اللعبة.

  • Beaver Tooth Trinket
التأثير: تأخير تدهور حالة الأسلحة بنسبة %10.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Beaver Tooth.

  • Buck Antler Trinket
التأثير: يزيد من فرص الحصول على أجزاء ذات جودة مثالية عند سلخ الحيوانات.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Buck Antler.

  • Elk Antler Trinket
التأثير: يزيد من مقدار الأموال التي تحصل عليها أثناء نهبك للبيوت والجثث بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Elk Antler.

  • Fox Claw Trinket
التأثير: زيادة مدة الـEagle Eye بمقدار خمس ثواني.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Fox Claw.

  • Pronghorn Horn Trinket
التأثير: منع الحيوانات المخزنة في حقيبة حصانك من التعفن.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Pronghorn Horn.

  • Ram Horn Trinket
التأثير: مضاعفة مقدار النباتات التي تحصل عليها أثناء قطف الـOregano, Creeping thyme والـWild mint.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Ram Horn.

  • Wolf Heart Trinket
التأثير: مضاعفة مقاومة Arthur لتأثير الكحول.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Wolf Heart.

  • Owl Feather Trinket
التأثير: يقلل من سرعة إستنزاف عداد الصحة والطاقة والـDead eye بنسبة 15%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند إنهائك لمهمة Archeology for Beginners دون قتل أي شخص.

  • Boar Tusk Talisman
التأثير: يقلل من سرعة إستنزاف الصحة والطاقة لحصانك بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences بواسطة *Cobalt Petrified Wood و Gold Earring و Legendary Boar Tusk.

  • Raven Claw Talisman
التأثير: يقلل من سرعة تدهور الأسلحة بنسبة 20%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences بواسطة Old Brass Compass*.

  • Eagle Talon Talisman
التأثير: يزيد من مدة الـEagle Eye بمقدار خمس ثواني.
كيفية الحصول عليه: متاح من البداية عند شرائك النسخة الخاصة او الـUltimate من اللعبة فقط.

الـTalismans والـTrinkets الخاص بالصحة

دون حسبان Iguana Trinket Perk الذي تحصل عليه عند شرائك النسخة الخاصة او الـUltimate من اللعبة، هناك خمس مزايا للصحة يمكنك جمعها.

كل واحد منهم يؤثر على صحتك بطرق مختلفة. في حين يساعد بعضهم صحتك الأساسية وسرعة إستنزاف العداد، المزايا الأخرى أكثر تحديداً في تقليل نوع الضرر الذي تتلقاه.

  • Tatanka Bison Horn Trinket
التأثير: تقليل الضرر الذي تتلقاه أثناء الشجار بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Tatanka Bison Horn.

  • Moose Antler Trinket
التأثير: زيادة الـXP لصحتك بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Moose Antler.

  • Bear Claw Talisman
التأثير: تقليل سرعة إستنزاف صحتك الأساسية بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Bear Claw وSilver Chain Bracelet وQuartz Chunk*.

  • Iguana Scale Trinket
التأثير: تقليل الضرر الذي تتلقاه أثناء إمتطاء الحصان بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: متاح من البداية عند شرائك النسخة الخاصة او الـUltimate من اللعبة فقط.


الـTalismans والـTrinkets الخاص بالطاقة

هناك خمس مزايا للطاقة - ثلاث منهم جمعتها حتى الآن -. وكما تتوقع، فإن معظمها يؤثر على طاقتك.

  • Cougar's Paw Trinket
التأثير: زيادة الـXP لطاقتك بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Cougar's Paw.

  • Bison Horn Talisman
التأثير: تقليل سرعة إستنزاف طاقتك الأساسية بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Bison Horn وSilver Earring وAbalone Shell Fragment*.
  • Lion's Paw Trinket
التأثير: زيادة الـXP لطاقتك بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Lion's Paw*

الـTalismans والـTrinkets الخاص بالـDeadeye

هناك خمس مزايا للـDeadeye. أدناه يمكنك العثور على الثلاث التي اكتشفتها حتى الآن، والتي تركز على تقليل إستنزاف الـDeadeye الأساسي والعداد كذلك، بالإضافة إلى زيادة الـExperience Points.

  • Coyote Fang Trinket
التأثير: زيادة الـXP للـDeadeye بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Coyote Fang.

  • Panther's Eye Trinket
التأثير: تقليل سرعة إستنزاف عداد الـDeadeye بنسبة 10% لثلاث ثواني.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Panther's Eye.

  • Alligator Tooth Talisman
التأثير: تقليل سرعة إستنزاف الـDeadeye الأساسي بنسبة 10%.
كيفية الحصول عليه: يتم صنعه من متجر Fences عند حصولك على Legendary Alligator Tooth وGold Jointed Bracelet وVintage Civil War Handcuffs*.

عناصر التطوير الخاصة

كما ذكرت سابقًا، تتطلب بعض المزايا عناصر تطوير خاصة يمكنك الحصول عليها فقط من حالات معينة في القصة أو خلال إكمال التحديات. أدناه يمكنك العثور على قائمة حيث توجد هذه العناصر الخاصة.

الأداة: Cobalt Petrified Wood
الوصفة المتعلق بها: Boar Tusk Talisman
كيفية الحصول على الأداة: تجده في صندوق كنز أسفل صخرة بارزة شمال بحيرة Isabella.


الأداة: Old Brass Compass
الوصفة المتعلق بها: Raven Claw Talisman
كيفية الحصول على الأداة: تجده في بيت Francis Sinclair's بعدما ترسله له جميع مواقع الصخور المنحوته في مهمة Geology for Beginners الجانبية.


الأداة: Quartz Chunk
الوصفة المتعلق بها: Bear Claw Talisman
كيفية الحصول على الأداة: تحصل عليه بعدما ترسل موقع اول عظام ديناصور تجده في مهمة Test of Faith الجانبية.


الأداة: Vintage Civil War Handcuffs
الوصفة المتعلق بها: Alligator Tooth Talisman
كيفية الحصول على الأداة: أرسل مجموعة كاملة من بطاقات سجائر.

الأداة: Lion's Paw
الوصفة المتعلق بها: Lion's Paw Trinket
كيفية الحصول على الأداة: تحصل عليه عند إنهائك مهمة He's British, of Course IV.

الشرح القادم ان شاء الله راح أبدأ في التروفيز، إلا إذا فيه ميكانيكيه أخرى تريدون مني شرحها لاني اعتقد ان كل شئ آخر في اللعبة واضح، صحيح؟
 
التعديل الأخير:
اللعبة بالنسبة مخيبة للامال واقعية زايدة ومشاوير طويلة ومملة وانا حاليا بالاخير وبغصب نفسي عشان القصة فقط والجزء الاول كان رائع والبطل كان افضل من ارثر .
 
اللعبة بالنسبة مخيبة للامال واقعية زايدة ومشاوير طويلة ومملة وانا حاليا بالاخير وبغصب نفسي عشان القصة فقط والجزء الاول كان رائع والبطل كان افضل من ارثر .
وجهة نظرك انت اما عندي افضل من الجزء الاول بالف مره مع انه الجزء الاولى حلو بس الثاني عجبني في الواقعية والقصة ياليت كل العاب تمشي على خطى red dead 2 في الواقعية وسرد القصة
 
على طاري الواقعيه آخ ياانا اكرهها بالألعاب، عنصر واقعي وممتع يب حطه لي اما تحط لي شي واقعي فقط لمجرد الواقعيه؟ لا شكرا.

أقرب مثال هو بريث اوف ذا وايلد بالنقطتين، التسلق وكيف أنك ممكن توصل لأي منطقه تشوفها عنصر واقعي رهيب جدا بينما تكسر الأسلحه قمه في الغثاثه.

بعض المطورين يدقق على عنصر ماله أي داعي بس عشان لعبته تكون واقعيه! يعني من جدكم أحتاج أوكل الرجال وأشربه عشان ما يدوخ؟ ياخي أنا تغذيتي مااهتميت فيها صح ابروح عاد أتكلف به. يلا عقبال ما الواقعيه توصل لدرجة انه لو انحشرت بنص المهمه لازوم تروح ورا شجره وتطلع اللي بجسمك و شي جميل بعد لو اللعبه تجبرك انك تخلي الشخصيه تنام 7 ساعات حقيقيه عشان الواحد يحس بالارتباط الواقعي مع اللعبه.

ياخي عناصر واقعيه مثل كذا بعيده كل البعد عن انها تكون عنصر مبتكر او ثوري، هاذي عناصر كانوا يقدرون يسوونها المطورين من زماااااان بس ما سووها لسبب. لأنها ممله.
 
بادئ الموضوع #671
لما ينزل أرثر من الحصان لف الأنلوق يمين او يسار اثناء ضغط زر المثلث على حسب اي جهه تبغاه ينزل منها، شيء بسيط لكنه مفيد.
 
وجهة نظرك انت اما عندي افضل من الجزء الاول بالف مره مع انه الجزء الاولى حلو بس الثاني عجبني في الواقعية والقصة ياليت كل العاب تمشي على خطى red dead 2 في الواقعية وسرد القصة
اللعبة فيها واقعية صح ، بس مش واقعية بشكل تعجيزي ، في كل الاحوال ترا الواحد عنده معسكر يبات فيه اذا احتاج للنوم و ما بياخذ وقت حتى ، و الاكل يقدر يشتريه او حتى يطبخه بعد ما يصيد الحيوانات، اذا احتاج للاستحمام في فنادق او يقدر يبدل ملابسه و خلاص ، مستغرب من الي يتذمرون من الواقعية رغم ان في موارد توفر ها الشي بسهولة
مستحيل الجزء الاول يتفوق على الثاني في المحتويات أو حتى القصة و أرثر بالراحة يمتلك
 
التعديل الأخير:
مستحيل الجزء الاول يتفوق على الثاني في المحتويات أو حتى القصة و أرثر بالراحة يمتلك
انا موصل النص.. حتى بالمهمات الثاني يمتلك وبالراحة
افضل من الاول للحين بكل شي.. عدا النهاية لاني ما وصلتها فما اقدر اقارن
 
ومعليش على الشطحه بس ابتكلم عن السينمائيه بالألعاب، موب شرط اني اقصد ريد ديد لحالها فنقطتي بتكون بشكل عام.

انا كنت من المعجبين بسوني لتدشينها العنصر السينمائي بالألعاب، وأغلب ألعابهم اللي كانت تركز على ذا العنصر ألعاب عظيمه برأيي وياالهي كيف كانت تجارب مبهره بوقتها.

ما توقعت زمان اني ابقولها بس صراحة الوضع خلاص مصخ، اخر ثلاث ألعاب لعبتهم طفشت وما كملتهم وكله بسبب "السينمائيه" ياخي أنا جاي ألعب عشان استمتع ما جيت اتفرج على فيلم اضغط شوية ازرار فيه. أشغل اللعبه متحمس واتفاجئ انه نص وقتي جالس يروح على مشي وعلى تضغيط أزرار بأشياء ممله جدا بس عشان يقولون شاطر تراك جالس تتفاعل مع اللعبه، ياخي يا حليل الـ QTE زمان كانت تعطي احساس ممتع وتعطيك احساس سينمائي جميل وسريعه جدا بينما اللي صاير الحين هو نفس فكرة الـ QTE التضغيطيه بس مطوله بشكل ممل ومغلفه بـ"عناصر تحقيق" أو "عناصر تفاعليه".

لما أشغل لعبه من فروم سوفت كمثال بسيط أو ألعاب الاندي ياخي فجأة يختلف كل شي ويجيني شعور "ايه ياخي الحين جالس ألعب لعبه"، يا رجل حتى ألعاب الأونلاين اللي ممكن ما يميل لها البعض تبقى ألعاب تعطيك متعة اللعب الخالصه.

بعض الجزئيات السينمائيه ممكن حتى تكون ممتعه زمان بس حاليا فقدت بريقها لأنها خلاص تكررت واختفى عنصر الابهار منها فخلاص يكفي، وماني ضد الألعاب السينمائيه بشكل بحث مثل ديترويت أو ألعاب الفيجوال نوفلز بس هاذي انواع محدده وتتميز باللي تسويه بينما لو اندمجت مع أنواع ثانيه بتطلع لنا تجارب مشوهه.
العاب QTE موجه لشخاص معينه وانا منهم اذا ماعجبتك هذي العاب بكل بساطه سوها سكيب وسالفة توجه RED DEAD 2 سينمائي هذي اوصول العبة من الجزء الاول الى هذا الجزء انت فري في العبة تقدر تسوي الي تبيه عكس العاب QTE (انا عن نفسي اتمنى كل العاب الشركات تتوجه الى العاب سينمائية مربحة بشكل قوي وقرب مثال العاب روكستار والعاب استديوهات سوني و غيرها )


اللعبة فيها واقعية صح ، بس مش واقعية بشكل تعجيزي ، في كل الاحوال ترا الواحد عنده معسكر يبات فيه اذا احتاج للنوم و ما بياخذ وقت حتى ، و الاكل يقدر يشتريه او حتى يطبخه بعد ما يصيد الحيوانات، اذا احتجاج للاستحمام في فنادق او يقدر يبدل ملابسه و خلاص ، مستغرب من الي يتذمرون من الواقعية رغم ان في موارد توفر ها الشي بسهولة
مستحيل الجزء الاول يتفوق على الثاني في المحتويات أو حتى القصة و أرثر بالراحة يمتلك
عليك نور في بعضهم مهولين في بعض الامور يارجال خلها على ربك




انا موصل النص.. حتى بالمهمات الثاني يمتلك وبالراحة
افضل من الاول للحين بكل شي.. عدا النهاية لاني ما وصلتها فما اقدر اقارن
افضل من الاول بمراحل هذي التحفه لن تتكرر في عالم العاب راح تعجبك ان شاءاللة ::lebb::::lebb::
 
التعديل الأخير:
انا قريب نهاية شابتر ٦ .
ما ابغى احط انطباع كامل عن اللعبة الان ..
لكن ريد ديد ديمبشن ٢ من اكثر الالعاب استمتعت فيها بحياتي !
المحتوى الجانبي باللعبة يمتلك العاب كاملة ودرس لكل المطورين في شخصيات جانبية كثيرة حبيتها وهم مجرد سترينجر في القصة !
عالم اللعبة والبيئة من اجمل ما يكون ريد ديد ريدمبشون ٢ تملك بيئة متنوعة خلابة رائعة وحيوانات العالم ينبض بالحياة وفعلا مثل عنوان الموضوع العالم ما يحتاجك انت مجرد جزء فيه كمية تفاصيل NPC وتصرفاتهم نكست ليفل في الصناعة مش بس كدا دخلت عشرات البيوت ما اتذكر اني شفت بيت شبه الثاني !! وكثير من الاحداث ايلي تصير قدامك ما تحس انها مصتنعة من اللعبة بل بالعكس تماما هي قابلة للتصديق في هذا العالم

القصة مجنونة وفيها تقلبات كثيرة وارثر افضل بمرااااحل من جون مارسون بالجزء الاول حتى التمثيل الصوتي لكل الشخصيات والموسيقى توب التوب .

مشكلة اللعبة على الاقل بالنسبة لي امرين فقط لا غير :
التصويب باللعبة مش دقيق بالمرة للاسف تمنيت يمشوا على نفس نهج GTA V مرات كثيرة اكون محدد على العدو لكن الطلقة ما تصيبه بسبب ردائة التصويب .

اقل عمل بسيط او خطأ بسيط في المدينة ممكن يسبب لك مشاكل كبيرة جدا ويخليك تخسر الكثير من نقاط الشرف

اللعبة من جواهر الجيل بلا شك والمهمات الجانبية والامور ايلي تحصل قدامك و تفاصيل الموضوعة في NPC لوحدها درس جديد في الصناعة !
 
العاب QTE موجه لشخاص معينه وانا منهم اذا ماعجبتك هذي العاب بكل بساطه سوها سكيب
بس انا الريدي كاتب بردي اني سويت لها سكيب. انا جالس أسولف عن وش اللي خلاني أسوي لها سكيب.

وسالفة توجه RED DEAD 2 سينمائي هذي اوصول العبة من الجزء الاول
اللي اقصده بالسينمائيه موب انه لعبه فيها قصة وحوارات وكت سينز، اللي اقصده هو اضافة عناصر تعطيك احساس سينمائي زي السيت بيسس وجزئيات المشي من أجل الحوار واللي بعدين تحولت لجزئيات مشي بمشي. كثييييير كانوا يتشكون من المشاوير الطويله وكيف الوقت يضيع بس مشي فوق ظهر الحصان بريد ديد الأولى، فتوقعت انه ذي المشكله هي اول شي بيحلونه بالجزء الجاي بس اكتشفت ان الوضع صار أردى وأردى.

اللعبة فيها واقعية صح ، بس مش واقعية بشكل تعجيزي ، في كل الاحوال ترا الواحد عنده معسكر يبات فيه اذا احتاج للنوم و ما بياخذ وقت حتى ، و الاكل يقدر يشتريه او حتى يطبخه بعد ما يصيد الحيوانات، اذا احتاج للاستحمام في فنادق او يقدر يبدل ملابسه و خلاص ، مستغرب من الي يتذمرون من الواقعية رغم ان في موارد توفر ها الشي بسهولة
مستحيل الجزء الاول يتفوق على الثاني في المحتويات أو حتى القصة و أرثر بالراحة يمتلك
الكلام سالم هو انه العناصر ذي ممله وتاخذ وقت على غير اي فائده مع انه المطور كان يمديه يهملها كلها زي اي لعبه ثانيه بالصناعه ويركز على عناصر "ممتعه". ليه تجبرني على الملل بس عشان أقول واو ياالواقعيه؟

بذا المعيار أجل Sims أفضل لعبه بالتاريخ.
 
بس انا الريدي كاتب بردي اني سويت لها سكيب. انا جالس أسولف عن وش اللي خلاني أسوي لها سكيب.



اللي اقصده بالسينمائيه موب انه لعبه فيها قصة وحوارات وكت سينز، اللي اقصده هو اضافة عناصر تعطيك احساس سينمائي زي السيت بيسس وجزئيات المشي من أجل الحوار واللي بعدين تحولت لجزئيات مشي بمشي. كثييييير كانوا يتشكون من المشاوير الطويله وكيف الوقت يضيع بس مشي فوق ظهر الحصان بريد ديد الأولى، فتوقعت انه ذي المشكله هي اول شي بيحلونه بالجزء الجاي بس اكتشفت ان الوضع صار أردى وأردى.



الكلام سالم هو انه العناصر ذي ممله وتاخذ وقت على غير اي فائده مع انه المطور كان يمديه يهملها كلها زي اي لعبه ثانيه بالصناعه ويركز على عناصر "ممتعه". ليه تجبرني على الملل بس عشان أقول واو ياالواقعيه؟

بذا المعيار أجل Sims أفضل لعبه بالتاريخ.
اي ملل مجبور عليه بالضبط؟
 
اللي اقصده بالسينمائيه موب انه لعبه فيها قصة وحوارات وكت سينز، اللي اقصده هو اضافة عناصر تعطيك احساس سينمائي زي السيت بيسس وجزئيات المشي من أجل الحوار واللي بعدين تحولت لجزئيات مشي بمشي. كثييييير كانوا يتشكون من المشاوير الطويله وكيف الوقت يضيع بس مشي فوق ظهر الحصان بريد ديد الأولى، فتوقعت انه ذي المشكله هي اول شي بيحلونه بالجزء الجاي بس اكتشفت ان الوضع صار أردى وأردى
اول مرة اسمع ان هالشي سلبي بالاول.. والعاب روكستار كلها ماشية بهالطريقة ما ادري ليش توقعت بالثاني بتتغير خصوصا مع اضافة العصابة يعني انت عضو بعصابة شنو تتوقع في طريقة تنقلاتهم!

احيانا احس البعض يفكر بلعبة ويروح يشتري لعبة مغايرة كليا.. مثل لما تكون عاشق لكرة السلة وتترك ال NBA علشان تشتري فيفا!
 
اول مرة اسمع ان هالشي سلبي بالاول.. والعاب روكستار كلها ماشية بهالطريقة ما ادري ليش توقعت بالثاني بتتغير خصوصا مع اضافة العصابة يعني انت عضو بعصابة شنو تتوقع في طريقة تنقلاتهم!

احيانا احس البعض يفكر بلعبة ويروح يشتري لعبة مغايرة كليا.. مثل لما تكون عاشق لكرة السلة وتترك ال NBA علشان تشتري فيفا!
ألعاب روكستار؟

مصيبه اذا تعتقد التنقل بالسياره هو نفسه التنقل بالحصان.

عنصر السرعه والأهم عنصر "المتعه" مختلف كليا، عشان كذا فيه ألعاب قيادة سيارات بينما ما فيه ألعاب خيول.
 
اي ملل مجبور عليه بالضبط؟
اعذرني مصطفى مااقدر ارد عليك بشكل مفصل لأني استهلكت وقتي بالرد على باقي النقاط بموضوع السينمائيه.

النقاط اللي اقصدها تكلمنا عنها بردود سابقه بالموضوع، أهمها سالفة الأكل والشرب والنوم وواقعية تأثير الخطأ البسيط اللي يأثر عليك بشكل كبير ويحطك بحوسه وباونتيز.
 
خلصت اول كم مهمة في اللعبة؛ مبدئيا الرسوم اللعبة مش خرافية زي ما كنت متوقع معقول عشان عندي شاشة 32 اتش دي :) بمزح هههههه بصراحة اكبر غلط انو انا بلعب اللعبة ع شاشة صغيرة اتش دي بس مع ذالك اللعبة ممتازة جدا حتى ع شاشة صغيرة كيف لو كان عندي فور كي اخ بس

بس يا شباب بحس انو بطل اللعبة ثقيل شوي معقول عشان ثلج يعني ممكن يتحسن الوضع في المراحل القادمة ؟؟؟؟
 
ألعاب روكستار؟

مصيبه اذا تعتقد التنقل بالسياره هو نفسه التنقل بالحصان.

عنصر السرعه والأهم عنصر "المتعه" مختلف كليا، عشان كذا فيه ألعاب قيادة سيارات بينما ما فيه ألعاب خيول.
بالنسبة لي.. التنقل بالحصان افضل!
بالسيارة وسرعتها لا تعطياني المجال لرؤية البيئة وتفاصيلها عكس الحصان!

وعندما افكر بافضل العاب الجيل بالنسبة لي
ويتشر.. مجس 5 .. ريد ديد 2
العامل المشترك بينهم... الاحصنة!
 
بادئ الموضوع #688
في مستنقعات Bayou NWA وتحت حرف الـN راح تجدوا كوخ هناك .. روحوا هناك ونشوف ايش بيطلع معاكم.

نصيحه، اعملوا save قبل لا تروحوا .. ::laugh::
 
تجربة لا تنسى , RDR2 لعبة عظيمة و أوفت بكل وعودها بل اكثر من ذلك

ارثر مورغان من افضل الشخصيات في تاريخ الالعاب و الافضل من روكستار بدون شك

شخصية تريد ان تسمع و ترى ردة فعله في كل المواقف اضاف الكثير للتجربة بشكل عام , لم اكون اتوقع ذلك في البداية

يمكنني ان اكتب مجلدات عن ارثر مورغان , سوف أعود لاضافة المزيد.