نقاش مانجا JoJo's Bizarre Adventure

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عبدالله انتظر انطباع منك عن البارت الثامن بما اني اشوفه مظلوم جدا عند الفانز، او انك ما قرأته بعد؟
هو لسى ما قرأته. قاعد أنتظر يخلص علشان أقرئه. عاد فيه شئ مضايقني أن أراكي رجع لموريو مرة ثانية وكنت أتمنى نقلة مفاجئة زي السابع من جهة ثانية بعض الكلام عنه ممكن يخليه بارتي المفضل xd خصوصا عن مستوى حرية أكبر مع أفكار حتى تنفر أي فانز لول ( بالمعكوس معي).
 

هذه الرواية عن شخصية فوغو، بعد 6 اشهر من احداث البارت الخامس
ليست من تأليف أراكي لكن كثيرون يعتبرونها ممتازة و تسوي redemption لشخصية فوغو
شخصيا ما قرأتها لكن شكلي ببدأ فيها قريبا
هو فيه شيء صغير معطيني أمل انهم ناووا يسووا شيء بالشخصيه، لسبب ما ضافوا cape لتصميم Purple Haze

هذا لا هي بالمانجا ولا بأي من المشاهد اللي ظهر فيها بالتريلرات، لكنها موجودة بكل الأرتس الرسمية حقها (حتى الاندنق)
احتمال شيء ماله معنى وضايفينها استعباط.... واحتمال قاعدين يلمحوا لشيء.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
عندي نقطة بخصوص ستاند Purple Haze على الرغم أني حبيته لكن بصراحة فيه شئ ودي أقول عنه:
ستاند مكسور! قوته مدمرة لدرجة ممكن أعذر أراكي على سحبته على الشخصية وما شفناه إلا مرة فقط @@ الستاندات ممكن تعطي قدرات مبتكرة لكن مرات حتى صعب كيف ممكن تستخدم أكثر من مرة علشان كذا لو كان ستاند عدو لكان أفضل مرة وحدة وخلاص.
 
عندي نقطة بخصوص ستاند Purple Haze على الرغم أني حبيته لكن بصراحة فيه شئ ودي أقول عنه:
ستاند مكسور! قوته مدمرة لدرجة ممكن أعذر أراكي على سحبته على الشخصية وما شفناه إلا مرة فقط @@ الستاندات ممكن تعطي قدرات مبتكرة لكن مرات حتى صعب كيف ممكن تستخدم أكثر من مرة علشان كذا لو كان ستاند عدو لكان أفضل مرة وحدة وخلاص.
بالنسبة لسالفة أن لو كان عدو أفضل، هذي من الويكي:
In Bunko Volume 10, Araki explains that the plot originally had Fugo working as a spy for Diavolo that Giorno would have eventually been forced to kill. Having gone through grim feelings at the time, Araki couldn't handle the thought of betrayal of a dear friend and felt that the readers would have been disappointed had he followed through, thus the goodbye scene at the quay of San Giorgio Maggiore happened.[3]

امم ما أدري هل أفضل هالسيناريو ولا اللي صار بالرواية...
 
اوك الشيء اللي بقولة صار في الحلقة 6 من الخامس، بس بحطه هنا بما ان له علاقة بسبويلر متقدم من الجزء


لول مادري اذا مصادفة او ديفيد متعمدين، لكن الجملة اللي قالها بوتشاراتي تماما عكس اللي قاله Diavolo و قدرة King Crimson
بفترض انهم متعمدين و هنا اشيد مرة اخرى على اهتمامهم بهذي التفاصيل ::involve::
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اوك الشيء اللي بقولة صار في الحلقة 6 من الخامس، بس بحطه هنا بما ان له علاقة بسبويلر متقدم من الجزء


لول مادري اذا مصادفة او ديفيد متعمدين، لكن الجملة اللي قالها بوتشاراتي تماما عكس اللي قاله Diavolo و قدرة King Crimson
بفترض انهم متعمدين و هنا اشيد مرة اخرى على اهتمامهم بهذي التفاصيل ::involve::
اللحظة ذي مرة هايب ولحسة مخ. مقابلة DD الأولى والتويست أنه يبغى يذبح بنته! متحمس كيف راح يضبطوها والثيم اللي راح يستخدموه ::mad::
 
اللحظة ذي مرة هايب ولحسة مخ. مقابلة DD الأولى والتويست أنه يبغى يذبح بنته! متحمس كيف راح يضبطوها والثيم اللي راح يستخدموه ::mad::
و مشهد القارب و خطاب برونو و اعلان خيانته ممكن لحظتي المفضلة فكل الخامس
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
آمالي أرتفعت كثير بعد الحلقة السابعة من البارت الخامس، الحين ودي يضبطوا ويشتغلوا بضمير على بعض المعارك غير الرئيسية وبعدها عادي يخبصوا @@
معركة القطار؛ أعتقد ذي تقدم هوية للبارت من دمويتها ومشاركة أكثر من ستاند، خصوصًا أنها معركة لآخر نفس وفي أكثر من طريقة يقدروا يطلعوها الأفضل على طول جوجو! أتوقع تكون في بداية الكور الثاني.
Notorious B.I.G
هذه بعد من بصمات البارت الرهيبة وأفضل غموض صار وأستوى بخصوص ستاند، لكن فيه شئ ثاني ينفع ميم رهيب

أبغى يجيبوه بالنص خصوصًا الجملة إياه ::laugh::
هو لما أفكر المعارك فعلًا أخذت كثير من فكر أراكي هنا وهذا يخلي الأنمي مع الطاقم يتعب في إيش يركز أكثر! بعد يخليه بارت ممتع كاقتباس لو تفننوا فيه!
 
البارت الخامس مليان لحظات رهيبة جدا
من اكثر الاشياء اللي متحمس لها
ظهور دوبيو متحمس له اكثر من ظهور ديافولو في الكولوسيوم. طريقة تقديمة في البداية كشخص عادي و على نياته ثم هذا المشهد لول
و سالفة التلفون شيء ثاني ::laugh:: ترول ما يطلع الا من جوجو. رياكشن الفانز بيكون تحفة
و انه شريرين يتقاتلون مع بعض اول مرة تحصل في جوجو لو استثنيت كيرا مع القطة
 
البارت السابع
صراحة ما توقعته يكون الأطول (بالعكس اتوقعته الأقصر من عدد الشابترات). بدأت قراءته بداية العام وبعدها انشغلت شوية فما قدرت انهيه للآن.
النتيجة؟ عظيم؟ ممتاز؟
بصراحة اشوفه حاليا واحد من افضل 5 اعمال شفتها باي ميديا
..
قبل ما ابدأ كلامي راح احذر من هالموضوع ولو انه يبقى رأيي الشخصي

لا تقرأ البارت السابع بدون قراءة/مشاهدة البارتات الستّة السّابقة كاملة

ممكن اعتبارها مبالغة مني خصوصا انه تقنيّاً ما حتفوّت شيء او تحس بنقص خلال قراءته. بس الموضوع مختلف شويّة
العقليّة أو طريقة التّفكير اللي مشي عليها اراكي خلال تأليفه لهالبارت كانت بشكل واضح تلخيص لكامل خبرته وآراءه في البارتات السّابقة. فيه كمية مهوولة من الريفرنسات لكثير أشياء، أغلبها غير مباشرة (عدا شيء معيّن يصير في النّهاية) بس تضيف كثير على تجربتك
..




البارت السّابع .. كيف اقدر اوصفه؟ صراحة مجرّد البريمس الخاص فيه متعوب عليه كثير وممكن يشوّقني مباشرة لقراءته. عالم موازي؟ هممم .. سباق في أمريكا في 1800s؟ اوك حصلت على اهتمامي .. معركة متسارعة مع أطراف حكوميّة في امريكا لجمع اجزاء جثّة شخصيّة دينيّة مشهورة مدموجة بكافة الغرابة اللي عايشناه مع البارتات السّابقة؟ اوك احسبني معك

تريلر فانميد ممتاز:

يبدأ البارت بداية غريبة فعلا مع تعريفنا على الهنود الأصليين في أمريكا واحد الشّخصيات المهمّة جدّاً للسباق Sandman.. الشيء بالمجمل مع البداية غريب فعلا مقارنة بكل شيء عمل عليه اراكي سابقاً بكونه اعطى تركيز هائل لشخصيات كثيرة اهمها جيرو بنفس الأهميّة اللي اعطاها لجوجو وحتّى تم تقديمهم قبله. حتّى في البارت الخامس ما احسست بالموضوع بهذا الشّكل بس فيه اهتمام كبير لبناء هالشخصيّات يوضح فيما بعد..
الغرابة ما تتوقّف هنا في البداية بل تستمر في انه ما نلاحظ حتّى وجود الستاندز لربّما نهاية الفوليوم الرّابع.. شيء مختلف جذريّا عن كل البارتات السّابقة اللي حاولت تقدّم الستاندز اسرع ما يمكن (ربما السادس ما كان بهالاستعجال بس لسه ما يوصل لهالامر هنا) .. تحسّه يراخذ خطوة للوراء ليبني كل شيء ومع انه واضح الاختلاف الكبير بين قبل الفوليوم السابع وبعده فالبداية كانت شي ممتاز لعمل سيت اب ضخم للقادم





جيرو زيبلي .. نظريا هو النظير لزيبلي من البارت الأول بس ياه الاختلاف هائل. الرجل الايطالي العريق من العائلة المخضرمة اللي يقاتل في السباق لسبب نبيل .. هاي الصفات ممكن تخليك تتخيل شخص نبيل جدا وملتزم وبارد .. بس لا ابداً !! جيرو افضل بكثير من انه يكون مجرد شخصية باردة نبيلة ما تتكلم الا وقت الحاجة وبقمة الذكاء. تصوير اراكي له في البداية فعلا جعلني اقلق بس كان هالاسلوب من دافع لجعله غامض وليس "الطفل الذّكي" ..
تصرفات جيرو لعوبة جدا .. يمزح يضحك يغضب يتسرع ويسب .. لكنه لسه يحترم عائلته ونظام بلده للجذور ولو انه يخرقها احيانا .. حقيقة تعليمه لجوني اسرار عائلته تقول كثير عن شخصيته من كثير نواحي..

الشي الممتاز ان اراكي ما ادخر اي جهد ببناءه .. فكرة مشاركته بسباق الستيل بول رن راجعة لدافع قوي لانقاذ ولد من بلده من ظلم حصل له .. هو ما شهر اسلحته ضد البلد او حاول التمرد انما عمد لتاثير خارجي نوعا ما وهذا يقول كثير عنه ..
بس ما نوقف هنا .. نحصل اكثر على ماضيه مع والده .. العبئ اللي حمله كاكبر فرد بعائلة زيبلي و نوعا ما استغرابه من تصرفات والده اللي هو مثله الاعلى بوضوح .. ماضيه قاسي بس فيه كمان حياة واكبر بكثير من مجرد ايدجي فلاشباك




جوني جوستر .. جوجو السابع .. نظير جوناثان من من هالعالم وعكسه التام تقريبا بكل شيء .. جوني نوعا ما فريد من نوعه ومختلف بشكل كبير مقارنة بالجوجوز السابقين .. جوني اناني بشكل كبير .. ما عنده حس للعدالة تقريبا ابدا

مجرد كون مشاركته بالسباق ترجع لانه مشلول ووجد امل بانه يتحرك مرة ثانية تدل عهالشي .. في الواقع لو تفكر فيها شوية ما في اي دافع ثانية يجعل جوني يستمر او حتى يقاتل .. لكنه قاتل وقتل حتى يحصل عهالفرصة الصغيرة الاشبه بالمعجزة لانه يتحرك مرة ثانية
لكنه ايضا يثق ويقدر جيرو كثير .. لدرجة مهوولة حتى انه اتخلى عن طرفين من الجثة وهو كل شيء كان عنده مقابل سلامته باحد المراحل ..

علاقة جوني و جيرو هي اعقد شيء كتبه اراكي بسهولة واكثر شيء حقيقي تحسه ومش بزار بالسلسلة كلها ..

لول النكت اللي يرميها جيرو وكيف يتفاعل معها جوني من افضل اجزاء الرحلة وعلاقتهم xDD





ما يتعامل معه على انه مجرد شخص ميؤوس منه او كذا انما يمشي بالنكتة نفسها xD


على الجانب الجدي كل شخص منهم فعلا اعطى الثاني دروس بالحياة وهي ربما اكبر ثمرة لكامل الرحلة هنا:



..

الرحلة .. هي نوعا ما افضل جانب بهالبارت .. في النهاية القصة تدور حول سباق الستيل بول رن اعظم سباق مر على امريكا لعبور القارة كاملة .. جائزة هائلة اهتمام عالمي كبير والوقت في 1800s اي السباق يرتكز على ركب الاحصنة وافضل جوكي ..
شي تقدر تشبه اجواءه في الثالث .. زيارة اماكن مختلفة تماما عن بعضها .. الصحراء بالصيف والاماكن المتجمّدة بالشتاء .. وزيارة كافة انواع المدن الامريكية .. هالنوعية من الـ "قالب" كان جدا ايجابي هنا .. لانه احد مشاكل اراكي في هالنوعية من الرحلات انها تخرج جدا عن البريمس لدرجة انك ما تعرف تماما ايش يصير هنا بهالنقطة .. بس في حالة هالبارت كل شي مرجعه للستيل بول رن من البداية للنهاية .. والاشياء اللي تحدث مع جوجو وجيرو كلها subarcs من الشي الضخم هذا .. ولو اننا نعرف انه فيه اشياء اضخم تصير هنا

طبعا الفوائد من هالافكار جدا ضخمة .. بيئات مختلفة والاستفادة منها لاقصى درجة ..

يوم كانو في البيئة الثلجية وما قدر جيرو و جوني استخدام المربع الذهبي كان شي ممتاز واشعرني باهمية هالموضوع ..
طبعا نمر على اماكن كثير جدا ويستفيد منها اراكي بشكل كبير .. احد هالفوائد هو استعراض مهاراته الفنية :








الستاندات هنا تاخذ شكل جديد واختلاف كبير جدا عن السابق .. القوانين صراحة لسه مو واضحة لي وتحسها لعبة الـ "قدر" بس الموضوع نفسه بالنسبة للشخصيات فاتوقع شي عادي وممكن يتشرح اكثر بالثامن
تم تقديمنا ليد الشيطان اللي هي بديل السهم (او الحجر) في اختيار المستخدمين وايضا ما تختار الجميع .. فعليا هنا نشوف نسبة اقل بكثير من هالنوعية من التحولات و تحسها كذا واقعية اكثر .. ايضا فيه موضوع الجثة اللي تشارك بالتحول

بالنسبة لافكار الستاندات ما نقصت عن السابق ابدا !! شي بيزار تماما ولو اقول مصدر الافكار اظن ويكيبيديا افضل شيء ::laugh:: .. هنا فعلا اعتماد اساسي على ظواهر طبيعية او افكار علمية مع انثناءات كبيرة بالمنطق الخاص فيها لتكون مناسبة للعالم والوضع مربك بكل شيء

ستاند جوني المشابه لستاند كويتشي في فكرة تطوره .. وضعه للبطل الرئيسي يزيد على الاحتمالات الممكنة وعلى انها حركة شونين معتادة ما كرهتها هنا .. خصوصا فكرة دمجها بتعاليم جيرو وعائلته وانها اشياء مكتسبة اكثر انها موجودة فعلا



عاد فكرة قذف الأظافر شاطحة جدا وتحسسك انها مو قوية ابدا (تعمل بشكل اساسي مثل مسدس) بعدها التطور يصير وتحصل اشياء بيزارية .. افضل تحول لها بنظري هو الثالث مع اطلاق جوني على نفسه وانتقاله مع الثقب ::evil:: .. اقدر اقول ان اراكي لعبها صح هنا عكس مع جيورنو





ستاند ترو مانز لاند مع اركه من افضل اركات السلسلة كاملة وله قيمة جدا كبيرة حتى على صعيد تطور الأعداء .. قدرته تأثبت ان اراكي ما حتخلص افكاره المتعلقة بالزمن xD




الستاند اللي لو كان مع جيرو كانت الامور كلها لتكون بخير ::happy::::happy::




هذا من اغرب الستاندات في البارت فعلا .. ضربات بعيدة المدى فعالة جدا و مدمرة





سيفيل وور واحد من الستاندات اللي استخدامها كان عبقري جدا وفي بيئة فعالة .. متعلق ايضا جدا بماضي الشخصية وافكاره تحسه تناسب اكبر من المعتاد مع السلسلة ويدل انه متعوب عليه جدا




لول ستاند الديناصور اكثر ستاند كوميدي xD . حتى فيما بعد باللحظات الجادة كان صعب ما اضحك على مشاهد تحول دييغو



ستاند ساندمان مع دمجه بقدرة ديو .. هذا من افضل اركات السلسلة كاملة بالنسبة لي وطريقة استخدام قدرته العجيبة مدموجة بتطورات جوني شي رهيب


بس أضخم شيء صار في نظام القوى بدون منازع بهالبارت هو ادخال فكرة الدوران و المستطيل الذهبي وجعلها شيء مقارع للستاندز وليس ستاند بشكل خاص !!
بصراحة تجديد رهيب على السابق و شيء يزيد اكثر على الامكانيات لانه ما يستبدل باي شكل الستاندز انما يزيد عليها وينكشف بشكل تدريجي وبغموض كبير مناسب لمنشأه كونه تعاليم يتم نقلها في عيلة خاصة .. هو يفترض بديل الهامون هنا مقارنة بالاول





................
الستايل شيفت .. الصراحة انا اولريدي معجب جدا بالارت من السادس والسابق (بدا من تحول الرابع) .. ما كنت اتوقع ممكن اطلع متفاجئ اكثر بشيء افضل بمراحل .. الشيفت هذا رائع وبصراحة كنت فضلت جدا لو بدأه اراكي مع البارت من البداية .. مساحات اكبر للنظر واقل للقراءة وتركيز اكبر على الأنوف الخاصة بالشخصيات .. اشكال الشخصيات هنا صارت اكثر دقة وتفاصيل مع اضافات هائلة للظلال والسطوع .. تغيير لاياوت ايضا كبير ..
آراكي ياخد استلهام كبير هنا من اعمال مايكل انجيلو وتماثيل يونانية كذلك .. شي خارج تماما عن اي شيء ممكن تتوقعه من ميديا الانمي بالمجمل وتحسه قادم من اصول مختلفة تماما (هذا نتيجة الشيء الي نصح به هيدياكي انو عن اخذ الهام من خارج الصناعة نفسا اللي تاكل نفسها) وهذا اللي يجعله من اجمل ما شاهدت فعلا وربما اجمل مانغا قرأتها .. أيضا يصعب عليي العودة فعلا للبارتات السابقة بالمستقبل ::cry::::cry:: ..





^ احس هالبانلين افضل من اي اقتباس محتمل للبارت .. شي مذهل







^ الأوجه هنا يوضح تركيز كبير عليها وعالانوف واظهارها باكثر اسلوب استعراضي مع كثير شيدز و اهتمام للتفاصيل





^ كل بانل بهالقتال قمة العظمة ::lebb::







^ واخيرا الكوفرز اللي حرفيا كلهم توب ..


.......................


Funny Valentine

"My heart and actions are utterly unclouded .. They are all those of justice"

مرة ثانية .. الفيلينز بجوجو دائما ما يخيبو .. شيء بكاريزما هائلة وبهالبارتين مع اسباب فعلا عميقة وشي اقرب للهوس بشيء ما .. فالانتاين ما يختلف جذريا بس يتحسن كثير

رئيس امريكا !! لول هذه لوحدها شيء .. فالانتاين حتى من شكله هو من خلفية نبيلة جدا ونظرة جدا شعبوية وشاعرية للبلد .. هو بنفسه شخص مو جيد وهذا واضح بافعاله بس يفسر اغلب الامور بالغاية تبرر الوسيلة والطريق الوحيد لتكون شخص جيد هي بكونك وطني
هنا تشوف ايضا ماضي جدا مؤلم وهوس كبير مثل بوتشي وشي فعلا يبرر نظرته بشكل كبير ..

ستانده من افضل ستاندات السلسلة .. واخيرا يتخلى اراكي عن الزمن وينتقل للعوالم المتوازية ::woot:: .. شي جدا ميتا وينكشف بعدين انه مقصود

عاد بالمجمل اظن اني افضل بوتشي اكثر لسه بس احسه بيكبر بنظري مع الوقت

لول تغيير تصميمه بين البداية والنهاية مرعب ::laugh::



واخيرا الصراع كله يدور حول

جثّة المسيح ::fdoly:: .. طريقة الكشف عن هذا العنصر بالذات يعتصر قلبك خصوصا انك تنتبه للموضوع بسهولة باول بضعة فوليومات وتبدا تحط تخيلاتك للمستقبل ..
الثّيم الديني يغلب جدا بهالبارت مثل السابق .. فيه كثير كلام عن القدر التضحية واهم شي .. الجاذبيّة ::laugh::::laugh:: .. مشاركة من الفاتيكان حتّى وكله لجمع هالجثّة المقدّسة الموزّعة بالبلد .. هذا قالب ثاني للعمل يتوضّح بسرعة ويبني توقّعات ممتازة وهو ربما ثيمي المفضّل من البارت كاملا

لكن الشي مو هيّن هنا .. اراكي فعلا يبني ماضي معقّد لقصّة المسيح وانتقال لامريكا واللي رسم الخارطة وكثير منها مبني على اشياء بالديانة المسيحية

بالواقع لو ندخل شوية فلسفة ونظرة عاملة لكتابة البارت اقدر اقول ان التّضحية هي الثيم الاساسي له وما تتمثل فقط بالمسيح ايضا بشخصية جوني المعاكسة نوعا ما لهذا (واللي احيانا حتّى يضحّي احيانا .. ياه كنت على وشك ابكي يوم ترك الاطراف حتى ينقذ جيرو ::cry::)


.............

النهاية والتويست الاكبر

القتال النهائي بين فالانتاين وجوني و جيرو كان يحبس الانفاس جدا .. خصوصا مع اكمال الجثّة ..
الفكرة كانت بدل صناعة قوة تفجيرية ببساطة اعمل عازل دائم لكل مساوئ الممكنة ووجهها لشخص آخر .. شي مناسب شوية لطبيعة القوة كذلك وتحسه فعلا يضيف لفالانتاين اللي هو اولريدي اوفرباورد ليجعله لا يقهر ..
بالنهاية الشيء الوحيد اللي كان قادر يخترق هالعازل هو القوة اللي اشار عليها اراكي كثير في هالبارت والبارت السابق .. الجّاذبيّة .. تحسه يبنيها كانها شي ديني مثل القدر وهي المحدد لكل شيء بالكون .. لول هنا نرجع لبوتشي واللي سواه

موت جيرو فعلا الاحزن بالسلسلة كلها ربّما .. ما تحس بقد ايش اتعلقت بشخصيته الا لهاللحظة مع الدرس الخامس ::cry::::cry:: .. يبقى جوني ليكمل اللي بدأه جيرو و يقضي على فالانتاين
..
التويست الاكبر هنا وهي عودة ديو .. مش اي ديو انما ذا ورلدو ديو .. عاد سمّيها فانسيرفس او اللي تريده انا كنت اقفز من مقعدي ::mad::::mad:: .. والموضوع مفسّر تماما بنظرية العوالم المتوازية و تحسه يحط نهاية مناسبة جدا لشخصية دييغو اللي تم كثير بناءها بالسلسلة .. يعني حصلنا على 2 فيلينين خارقين هنا !!

الريفرنسات هنا للبارتات السابقة شي كثير كثير يطلع وطبعا مباشر دائما بس اثره على القصة شبه معدوم (عدا الجزئيّة ذيك) .. الموضوع فعلا يحسسني اني اشاهد ثمرة تعب وخبرات آراكي السابقة كلها هنا و مثل ما قال الاخ عبد الله تجد هنا كل شيء من البارتات السابقة وهذا حركة مقصودة من آراكي .. عاد موضوع اضافة شخصيات في البداية كان مبالغ فيه بس أثره بنظري رائع لانه ياكد لك او يذكرك انك شاهدت مسيرة فنان من الصفر لهنا بهالسلسلة وهذا فعلا يدفع البارت بنظري من 9 إلى 10 .. وهو السبب اللي يجعلني اعتقد انه قيمة البارت الاكبر تكون بعد مشاهدة كل شيء سابق


بصراحة ما عندي شي كثير لاقوله .. اكيد العمل ما يعتبر خالي من العيوب باي شكل بس الفكرة مثل اي عمل فني قد ايش هذا ياثر في اساس الشيء اللي يعمله .. وهنا اغلبها اشياء irrelevant
ممكن فضّلت لو اراكي بدأ البارت بستايله الجديد لاني اريد المزيد منه (كويسه فيه الثامن)
شي صغير حسيته ضايع هو البوتينشال من اضافة المسيح .. لانه مع الوقت يبني هالافكار بشكل قوي على اساس حتشهد شي ضخم بالنهاية مثل انعاش او ما شابه بس الامور ما تتضخم كثير .. ممكن يكون لسه اثر البارت السادس موجود علي بس ما انكر البناء كان كبير لشيء مثل هذا خصوصا مع حمل لوسي اللي كان اشارة اكثر من واضحة ..


هذا اللي خطر لي للان .. فيه كثير افكار ثانية تدور في عقلي بصراحة بس الرد اولريدي طويل كثير .. البارت السابع عظيم والافضل بالتاكيد بالنسبة لي .. حتّى يقدم افضل جوجو و افضل شخصية مساعدة جيرو و ثاني افضل فيلين فالانتاين (بوتشي يبقى الافضل للان .. هيفين) .. مجرد القول انّ البارت غني بالثيمات يكون ظلم بحقه بصراحة لانه ما يضع اي حد ويقدم كل شيء ممكن تريد مشاهدته برحلة عملاقة مثل هذه .. الشي لافضل كيف ظهر بالنهاية وما كان مجرد مامبو جامبو من الافكار بل شي متماسك وله قيمته

اه صح ما اشوف ايضا اي احتمالية لاقتباس البارت بنفس الجودة .. ما اتخيل اي استديو حيكلف نفسه بعمل السباق كله مرسوم يدويا واي سي جي هنا احسه يخرب كثير .. ما عدا القفزة الهائلة بالارت اللي تصعب عليهم اكثر بصراحة

تبا بهيك بكون انهيت كل شيء .. غالبا ما اقرا البارت الثامن حتى انتهاؤه واصداره ملون ::an::::an:: ..

 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
كتبت رد طويل وقتها وراح. بس يا أخي ودي نتناقش ببعض الأشياء حرام يروح ردك كذا (&).
البارت السابع أشوفه الأغرب كجوجو! يمكن كثير من الفانز ينظر للسادس كذا ومعاهم وجهة نظر لكني أشوف الحبكة الاساسية للسابع تمثل العجائبية، لما تتكلم مع واحد عن الأفكار الرئيسية للقصة راح يقول هاه؟! إيش؟! والأعجب أنها تبنى بمنطقية ومواجهات الستاندات مركزة عليها.
بالواقع لو ندخل شوية فلسفة ونظرة عاملة لكتابة البارت اقدر اقول ان التّضحية هي الثيم الاساسي له وما تتمثل فقط بالمسيح ايضا بشخصية جوني المعاكسة نوعا ما لهذا (واللي احيانا حتّى يضحّي احيانا .. ياه كنت على وشك ابكي يوم ترك الاطراف حتى ينقذ جيرو ::cry::)
لو تفكر فيها كبداية من بعد السداسية راح تشوفها عظيمة؛ السادس ختم عائلة جوستار بثيم اساسي اللي هو "القدر" مو غريب تكون نهاية جوليان مثل نهاية جوناثان جوستار. جوني تحسه بارقة أمل جاء مع ظروف صعبة "منشل" ويشيل السلسلة إلى مكان فيه خلاص مع قضية جثة المسيح ورمزيتها كلها طالعة أحسن من رائعة لبداية جديدة.
 
^
البارت السابع أشوفه الأغرب كجوجو! يمكن كثير من الفانز ينظر للسادس كذا ومعاهم وجهة نظر لكني أشوف الحبكة الاساسية للسابع تمثل العجائبية، لما تتكلم مع واحد عن الأفكار الرئيسية للقصة راح يقول هاه؟! إيش؟! والأعجب أنها تبنى بمنطقية ومواجهات الستاندات مركزة عليها.
هو من ناحية ال Premise اكيد السابع الاغرب وبأشواط .. الفرق ان السادس يعتمد عالتصعيد بشكل اساسي يمكن اكثر من السابع حتى
كيف يتحول من قصة خيانة وظلم لجولين في السجن لنهاية العالم وقصة الكاهن وهالثيمات الثقيلة
فهالناحية ربما يكون السادس اكثر ..بس لسه السابع له نصيبه والفرق الاكبر انه حابكها افضل وتحس اراكي فعلا مخطط لكثير اشياء من البداية

لو تفكر فيها كبداية من بعد السداسية راح تشوفها عظيمة؛ السادس ختم عائلة جوستار بثيم اساسي اللي هو "القدر" مو غريب تكون نهاية جوليان مثل نهاية جوناثان جوستار. جوني تحسه بارقة أمل جاء مع ظروف صعبة "منشل" ويشيل السلسلة إلى مكان فيه خلاص مع قضية جثة المسيح ورمزيتها كلها طالعة أحسن من رائعة لبداية جديدة.
موقع هالبداية من السلسلة شوية كونفيوزنغ بالنسبة لي للان من ناحية قيمته او النظرة المجملة عليه .. لانه ولو تكلمنا عن التقابل مع البارت الاول احسه مجرد تشابه سطحي بشكل كبير وياخذ شي مختلف تماما ..
كلامك بالنسبة لعائلة جوستر والقدر مثير للاهتمام .. فعلا بالسابع التركيز معدوم تقريبا على هالجانب ومركز اكثر بقيمة جوني كشخصية ورغبته بالجثة وقيمتها .. وفيه كثير "اختبارت" له من ناحية هل حيسوي الشي الصح ويضحي بشيء يريده او لا ..
عاد صراحة انا ما اتعلقت بشكل كبير باي شخصية من الجوجوز بس طريقة الكتابة المعقدة هاي تعجبني وهذا اللي اشوفه مميز بجوني بشكل كبير كافضل جوجو بالنسبة لي .. فيه شيء من المعنى الاكبر هنا
 
راجعت الفصول الجاية من البارت الخامس و توني اذكر ان
لو ما حصل تغيير في ترتيب الاحداث احتمال كبير نسمع صوت الزعيم نهاية الحلقة الجاية::mad::
 
كيف البارت 8 لحد الأن؟ أتوقع مشي كثير لدرجة ممكن الحكم عليه. متحمس له بسبب موريوه، هل الأجواء مشابهة للجزء 4؟

بتابع البارت 5 أنمي لما يخلص وأكمل مانجا مباشرة.
 
كيف البارت 8 لحد الأن؟ أتوقع مشي كثير لدرجة ممكن الحكم عليه. متحمس له بسبب موريوه، هل الأجواء مشابهة للجزء 4؟

بتابع البارت 5 أنمي لما يخلص وأكمل مانجا مباشرة.
وقفت قراءته من فترة للتجميع بس من اللي شفته و اللي اسمعه هو البارت الاكثر غرابة. و عنده بوتينشال كبير يكون الأفضل بس نخلي الحكم الاخير للنهاية.

مممم ما اشوف اي شبه في الرابع غير الاسماء. بعيد كل البعد عن السلايس اوف لايف او القصة البسيطة. مليان تويستات و حبكة كويسة بالنسبة لجوجو
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
وقفت قراءته من فترة للتجميع بس من اللي شفته و اللي اسمعه هو البارت الاكثر غرابة. و عنده بوتينشال كبير يكون الأفضل بس نخلي الحكم الاخير للنهاية.

مممم ما اشوف اي شبه في الرابع غير الاسماء. بعيد كل البعد عن السلايس اوف لايف او القصة البسيطة. مليان تويستات و حبكة كويسة بالنسبة لجوجو
حتى الحين ما في تأكيد من هو الشرير الرئيسي! لكن مع ذلك أشوف كثير كلام أنه دخل مرحلة النهاية. توقعي بيعدي السابع من التشابترات وهو فعلا عدى السابع من ناحية الستاندات! على 2021 أقول بينتهي ( سنتين من اﻵن).
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الحين اللايت نوفل تبع فوغو أحداثها بعد البارت صح؟ فكيف أشوف الفانز يبغونها بالأنمي؟ وإذا اقتبست كم تتوقعوا عدد الحلقات تكفيها؟
علاقة أراكي كمؤلف فيها وهل شارك بالكتابة؟
 
الحين اللايت نوفل تبع فوغو أحداثها بعد البارت صح؟ فكيف أشوف الفانز يبغونها بالأنمي؟ وإذا اقتبست كم تتوقعوا عدد الحلقات تكفيها؟
علاقة أراكي كمؤلف فيها وهل شارك بالكتابة؟
نعم احداثها بعد 6 شهور من نهاية البارت، اراكي فقط شارك بالتصاميم اما الكتابة من مؤلف بوقيبوب. من اضافات ديفيد اللي انعرضت في الانمي فيه اشياء تناقض النوفل بالفعل و يمكن ما تعتبرها كانون اصلا. هي 304 صفحة مدري كم حلقة تكفي. اعتقد الفانز يبغوها على شكل اوفات مثل تبع روهان بس مستحيل ابدا تكون جزء من ال39 حلقة، و حتى احتمالية الاوفات صغيرة جدا للامانة و رغبتهم مجرد امل بتحسين شخصية فوغو و توظيفها بشكل اكبر في الاحداث، بس غالبا مارح تصير.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أحس ديفيد برو عندهم فرصة تاريخية يخلوا King Crimson مفهوم أكثر من المانجا ولما أقول مفهوم أقصد بنسبة معينة لأن بالنهاية يظل ما راح نفهمه كامل خخخخ. فورمات الأنمي بتساعد كثير وأشياء مثل المؤثرات الصوتية وزوايا الإخراج بتعطي فرصة ممكن تكون أحسن من المانجا. اللي يخليني متفائل أني شايف منهم تهيبب كبير له بالاضافات التي تمهد لذي المواجهة.
 
أحس ديفيد برو عندهم فرصة تاريخية يخلوا King Crimson مفهوم أكثر من المانجا ولما أقول مفهوم أقصد بنسبة معينة لأن بالنهاية يظل ما راح نفهمه كامل خخخخ. فورمات الأنمي بتساعد كثير وأشياء مثل المؤثرات الصوتية وزوايا الإخراج بتعطي فرصة ممكن تكون أحسن من المانجا. اللي يخليني متفائل أني شايف منهم تهيبب كبير له بالاضافات التي تمهد لذي المواجهة.
أنا متقدم بالمانجا زمان عن النقطة التي وصل لها الانمي و توقفت، اذا المعلومات المتوفرة عن ستاند الزعيم كلها ذكرت هنا عندما تواجهوا في الكنيسة فأظن أنه لم أجد مشكلة في فهمه حتى الآن @@،
و أتساءل عن الشيء الذي لم يفهمه الاغلبية، الا اذا هناك تفاصيل أخرى ذكرت في نهاية البارت بالمواجهة الأخيرة.
 
أنا متقدم بالمانجا زمان عن النقطة التي وصل لها الانمي و توقفت، اذا المعلومات المتوفرة عن ستاند الزعيم كلها ذكرت هنا عندما تواجهوا في الكنيسة فأظن أنه لم أجد مشكلة في فهمه حتى الآن @@،
و أتساءل عن الشيء الذي لم يفهمه الاغلبية، الا اذا هناك تفاصيل أخرى ذكرت في نهاية البارت بالمواجهة الأخيرة.
الترجمات القديمة كانت تعيسة و خلت فهم قدرته صعبة لدرجة صار ميم لول
اتوقع محد بيواجه مشكلة بالفهم دام احد قرأه من الترجمات الحديثة
 
الترجمات القديمة كانت تعيسة و خلت فهم قدرته صعبة لدرجة صار ميم لول
اتوقع محد بيواجه مشكلة بالفهم دام احد قرأه من الترجمات الحديثة
الاغلبية قرأه بالحديثة و للحين الستاند هذا خالق هذه المشكلة، و ليس هو فقط، حتى بالانمي و القتالات الاخرى يوجد مشاكل في فهم القدرات اذا حاولت التدقيق في الاحداث بسبب أنه أراكي غالباً شرحه مبهم.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أنا قرأتها بالترجمة الحديثة والكونسيبت العام فاهمه لكن التفاصيل تشكل وتحس بلخبطة لأن السيناريوهات تتعقد مع الوقت.
 
أنا قرأتها بالترجمة الحديثة والكونسيبت العام فاهمه لكن التفاصيل تشكل وتحس بلخبطة لأن السيناريوهات تتعقد مع الوقت.
فعلياً أغلب القدرات عند تقديمها مفهومة و لكن عندما نأتي للاحداث و كيف يطبقها أراكي في السيناريو ستعاني لتخرج بتفسير منطقي و تحس بالتناقض بين كونسبت القدرة و كيفية عملها داخل الاحداث.
أتمنى الحلقة القادمة يغطوا أحداث القتال كلها لكي نناقش القدرة بشكل مفصل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فعلياً أغلب القدرات عند تقديمها مفهومة و لكن عندما نأتي للاحداث و كيف يطبقها أراكي في السيناريو ستعاني لتخرج بتفسير منطقي و تحس بالتناقض بين كونسبت القدرة و كيفية عملها داخل الاحداث.
أتمنى الحلقة القادمة يغطوا أحداث القتال كلها لكي نناقش القدرة بشكل مفصل.
هو القدرة على التنبؤ صعبة لأن أراكي يختار أكثر حل غير معقول ويحطه يخلي صعب حتى تفكر فيه.
 
"شرح القدرة" واضح وماشوف فيه مشكلة، لكن الشيء اللي يلخبط هو كيف اراكي قاعد يطبقها في القتالات (لما تصير الخلفية زرقاء في المانجا الملونة) . يعني لما شفناها من منظور جورنو و المجموعة على القارب ماكان فيه مشكلة، لكن وقت القتالات ممم. خصوصا في القتال الاخير ماتدري وش قاعد يصير في الرسومات
و صح كيف بوتشاراتي شاف "نفسه من المستقبل" الشيء هذا على ماذكر ماصار الا مرة وحدة ولاعرف ليش حتى غير ان اراكي يبي يطلع مشهد يلعب بعقل المشاهد باي طريقة.

عموما اتوقع الانمي بيستخدم تأثير مشابه لتوقيف الزمن عند ديو، الشخصيات كلها بتتحرك لكن كأنها ماتشوف الزعيم او عندها وعي باللي قاعد يصير، و هو الوحيد اللي يتحرك بوعيه و بيكون غير مظلل.
+ مستحيل الانمي يخلص القتال كامل الحلقة الجاية، غالبا بيكون حلقتين كل واحدة منها 4 فصول، يعني الحلقة 20 بتنتهي على كليفهانقر اليم بالنسبة لمتابعين الانمي.
اذا حساباتي صحيحة شرح القدرة بيكون في 21 موب 20::whistle::

على حظي الحلقة اللي كنت انتظرها من سنوات هي اللي مابقدر اشوفها في وقتها :(
 
التعديل الأخير:
"شرح القدرة" واضح وماشوف فيه مشكلة، لكن الشيء اللي يلخبط هو كيف اراكي قاعد يطبقها في القتالات (لما تصير الخلفية زرقاء في المانجا الملونة) . يعني لما شفناها من منظور جورنو و المجموعة على القارب ماكان فيه مشكلة، لكن وقت القتالات ممم. خصوصا في القتال الاخير ماتدري وش قاعد يصير في الرسومات
و صح كيف بوتشاراتي شاف "نفسه من المستقبل" الشيء هذا على ماذكر ماصار الا مرة وحدة ولاعرف ليش حتى غير ان اراكي يبي يطلع مشهد يلعب بعقل المشاهد باي طريقة.

عموما اتوقع الانمي بيستخدم تأثير مشابه لتوقيف الزمن عند ديو، الشخصيات كلها بتتحرك لكن كأنها ماتشوف الزعيم او عندها وعي باللي قاعد يصير، و هو الوحيد اللي يتحرك بوعيه و بيكون غير مظلل.
+ مستحيل الانمي يخلص القتال كامل الحلقة الجاية، غالبا بيكون حلقتين كل واحدة منها 4 فصول، يعني الحلقة 20 بتنتهي على كليفهانقر اليم بالنسبة لمتابعين الانمي.
اذا حساباتي صحيحة شرح القدرة بيكون في 21 موب 20::whistle::

على حظي الحلقة اللي كنت انتظرها من سنوات هي اللي مابقدر اشوفها في وقتها :(
أعدت قراءة شابترات القتال القادم في الانمي اليوم، في الحقيقة شرح القدرة نفسه سيء و مضلل، أراكي لم ينجح في طريقة ايصال فكرة القدرة و كيفية عملها،
و المتابع هكذا يأخد نظرة خاطئة عنها و يتوه مع تطبيقها في الاحداث و يتلخبط.

اذا نظرت لها من زاوية اخرى ستستوعب ما يجري في المعركة، و سأحاول ايصال الفكرة قدر الامكان عندما تصدر الحلقة في الموضوع الرسمي للانمي.