نقاش مانجا JoJo's Bizarre Adventure

#91
نهاية السادس أحسن شئ فيه وصحيح هي mind-blowing لكن بمعنى وهدف! النقد طبيعي بس أستغرب كيف ممكن واحد يعتبر السابع أفضل بارت (الأغلبية) ولا يقدر يشوف كيف السادس هو المؤثر للتحول فيه!
حتى المواجهة الأخيرة بين بوتشي وأضعف طرف مثل أمبورو أراكي طبقها تمامًا مع لوسي وديو في نهاية السابع.
كلامك عن الثامن يخليني أتشوق أكثر من كثر ما أنا متشوق أصلًا له :emoji_grin:
طيب انت مخطط تقرأ الثامن الان ولا بتنتظر لين يخلص?، بعد كم سنة ان شاء الله :D
يعني على الاقل اول فصلين فقط عشان تاخذ فكرة عنه و انطباع مبدئي :p
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#92
طيب انت مخطط تقرأ الثامن الان ولا بتنتظر لين يخلص?، بعد كم سنة ان شاء الله :D
يعني على الاقل اول فصلين فقط عشان تاخذ فكرة عنه و انطباع مبدئي :p
في الوقت الحالي شوي لازم أروق بعد السابع (هع ما أبغى أنساه من مخي @@) وبرضو كفاية مانجات معلقة أقرأها ولو أني أعرف أراكي مانجاكا نشيط ويحترم قرائه، بس يظل الصبر زين :emoji_grin:
 
#93
خلصت البارت الأول(انمي موب مانجا) وبكل اختصار احم زبالة.

للأمانه ما توقعت منه أكثر من كذا وعارف وش انا داخل عليه، سمعت انه مستوى جوجو الحقيقي ما يبدأ الا بالبارت الثالث فما عندي مشكلة اتحمل كم حلقة زيادة بس اتمنى البارت الثاني يصير افضل شوي على الأقل.
 
#94
خلصت البارت الأول(انمي موب مانجا) وبكل اختصار احم زبالة.

للأمانه ما توقعت منه أكثر من كذا وعارف وش انا داخل عليه، سمعت انه مستوى جوجو الحقيقي ما يبدأ الا بالبارت الثالث فما عندي مشكلة اتحمل كم حلقة زيادة بس اتمنى البارت الثاني يصير افضل شوي على الأقل.
الزبالة كان حاجة و لا اروع في الثمانينات.(&)

جوجو ما يوصل ذروته الا في البارتات اللاحقة و خصوصاً السابع الأسطوري فتحمل و تذكر انك تشوف حاجة ديناصورية و مكتوبة/مرسومة على لظروف عصرها.
 
#95
الزبالة كان حاجة و لا اروع في الثمانينات.(&)
ههههههههه يمكن المانجا وصلت شي كويس على وقتها، بس انيمي زي كذا بـ 2012 ؟

جوجو ما يوصل ذروته الا في البارتات اللاحقة
تقريبا؟ لأني سمعت انه الثالث يبدأ الحقبة الحقيقية لجوجو.

و تذكر انك تشوف حاجة ديناصورية و مكتوبة/مرسومة على ظروف عصرها.
هو من ناحية الارت بالعكس ارت جوجو ممتاز. بس القصة والأحداث هل بتستمر بنفس النمط الديناصوري؟

لأني أحس القصة مالها دخل بالزمن.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#96
^
البارت الثاني أحسن من الأول يظل له مشاكله وعاد كثير يعتبروه الأفضل حتى يفضلوه على حقبة الستاند ^__^
الثالث يبدأ يدخل توجه جديد مع نظام قتالي يشبه البوكيمون ومن هنا يطلع الاسم وصيته فعلًا. مع كل بارت يأخذ شئ جديد وينقل النظام لبعد جديد.
 
#97
ههههههههه يمكن المانجا وصلت شي كويس على وقتها، بس انيمي زي كذا بـ 2012 ؟
البارت الأول تحسه موجه لفانز جوجو المخلصين اكثر منه للي ما يعرفونه و داخلين عليه لأول مرة. مع كل بارت يتحسن اكثر فأكثر لا تشيل هم.

تقريبا؟ لأني سمعت انه الثالث يبدأ الحقبة الحقيقية لجوجو.
تقدر تقول يبدأ فعلاً من الثالث. الثالث يقدم النظام القتالي المشهور في السلسلة لأول مرة.

هو من ناحية الارت بالعكس ارت جوجو ممتاز. بس القصة والأحداث هل بتستمر بنفس النمط الديناصوري؟

لأني أحس القصة مالها دخل بالزمن.
لا بتتطور اكثر، آراكي مع كل بارت قاعد ينضج اكثر لين ما يصير عرّاب الشونين بنظر الكثيرين. و مش القتالات نفسها الي توصل لمراحل متقدمة ما ينافسها عليه احد القصص كذلك تدخل فيها ثيمات ناضجة و رهيبة.
 
#98
حلو حلو.

الثالث يبدأ يدخل توجه جديد مع نظام قتالي يشبه البوكيمون ومن هنا يطلع الاسم وصيته فعلًا.
تقدر تقول يبدأ فعلاً من الثالث. الثالث يقدم النظام القتالي المشهور في السلسلة لأول مرة.
هو نظام الستاندات اكثر شي انتظره ومتحمس له لأنه القتالات هنا تجيب الغثاء.
 
#99
قرأت بارتي ٥ و ٦ .. قبل لا اقرأهم كنت اقول جوجو سلسلتي المفضلة بس الآن اقدر ادعم هذا الإدعاء بمستوى هذين البارتين .. قمة السلسلة من ناحية القتالات والشخصيات الرهيبة في البارت٥ وقمتها في الافكار والكريبنس في بارت ٦.
 
بعد قراءة بارت 5, أصبح بالنسبة لي ثاني احسن بارت في جوجو (بعد بارت 2)
احس ان فينتو اوريو هو النسخة المحسنة من ستارداست كرسيدرز, هنا نجد قتال عظيم يليه قتال أعظم و كل قتال نجد فيه تخطيط و ذكاء إستراتيجي غريب للتغلب على الخصم و الذي غالبا نجد انه على الرغم من غرابة قدراته لكنها يتم إستخدامها بطريقة رائعة!, بالنسبة لشخصيات فينتو اوريو فـهنا نجد أفضل شخصيات رئيسية في أي بارت من جوجو عصابة باشيون تحديدا فريق برونو بالنسبة لي قدموا لحظات أسطورية و عاطفية أضافت جو خاص للهذا البارت حتى ان بعضهم مثل برونو كان و تمكن أكثر من مرة من سرقة الأضواء من جوجو هذا الجزء (جورنو جوفانا), و بالحديث عن جورنو فـدوره هنا عبارة عن مزيج بين صفات جوناثان الخيرة و صفات ديو الأنانية و نراه هنا انه مستعد انه يقتل او يدمر اي شيء يقف في طريقه حتى يصبح رئيس باشيون و بالنسبة لجولد إسكبيرينس ف... تقريبا هي تمتلك أفضل قدرة في جوجو؟ القدرة على "إعطاء الحياة"! و نرى جورنو يستخدمها في عدة اشياء حتى على إعادة روح بورنو إلى جسده! و هذا الذي يميزه عن جوسكه, ال"ماين فيلان" في هذا البارت هو شخصية غريبة نوعا ما و كان يجب إستغلاله بشكل أفضل و إعطائنا أسباب أكثر عن حياته (امه حملت فيه لمدة سنتين؟! دفن أمه حية تحت بيت الراهب الذي كان يهتم فيه و يربيه! قام بقتل و إحراق بلدته عندما تم إكتشاف هذا الأمر! وهنا نطرح السؤال هل هذه الـ"ورطة الأزمة" التي حصلت له هي التي سببت ظهور شخصية أكثر قوة و صرامة في جسم دوبيو؟ فـ لو ركزنا أكثر في أسماء الشابترز ممكن نسنتنج ان دوبيو هو الشخصية الأساسية بينما ديافالو هو الشخصية التي بدأت تظهر لاحقا في حياة دوبيو, فرصة ضائة اخرى كنت اريد التحدث عنها و هي عدم إستغلال شخصية فوجو بشكل جيد و الإستغناء عنه بلإضافة شوية "واقعية" للقصة؟ عموما انصح بقراءة الرواية التي تتحدث عن ماحصل لفوجو فهي تقدم معلومات مفيدة و مكملة لهذا الجزء, ايضا نقطة اخيرة اريد ان اتكلم عنها و هي جولد اكسبيرنس ريكويم ... و هي علامة تشير ان اراكي بالفعل يعتبر جولد إكسبيرينس واحدة من أفضل الستاندس في جوجو فـ طيلة هذا البارت و نحن نراها تتطور حتى وصلت إلى أقصى مرحلة ممكنة؟

عموما... فينتو اوريو على الرغم من عيوبه و البلوت هولز... لكنه يظل إضافة ممتازة لهذه السلسلة العظيمة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
Roy Batty هو ملهم أراكي ليصنع شخصية DIO. يقول شعره القصير مع عضلاته كانت بالتحديد اللي جابت فكرة تصميم ديو. هو قال ذا الشئ بمقابلة راح تطلع مارش القادم عن تأثير "Blade Runner " على الميديا اليابانية وجامعين كذا فنان مع مخرج. امم، هو فيه حس ريترو ثمانيني من أفلام هوليوود بالمانجا بس ذا بالذات ما توقعته!
 


تم تحديد موعد "المهرجان التاريخي" لـ أراكي
اللي اعلنوا عنه بمناسبة 30 سنة لمانغا جوجو
بتكون من 24 أغسطس الى 1 أكتوبر
مكان المعرض او المهرجان هذه المرة في المركز الوطني للفنون وهو متحف في طوكيو
 
من فترة بدات التفكير بقراءة المانجا البارت الخامس كونه ما فيه امل باعلان قريب للانمي .. لكن قلت اعيد قراءة الرابع كونه موجود في خططي لسه واصبر شوية .. للاسف طلعت بنتيجة اني لازم اقرا المانجا سواء تم الاعلان عن الخامس او لا XD
-------
كتبت رد في موضوع الانمي وتقريبا ما اتغير رايي بشكل كبير .. لكن الارت حق المانجا شي ما اتوقعته ابدا عظيم جدا و عبقري اقدر اشوف ليه البعض يعتبر الانمي داونغريد نوعا ما و انا اوافق تماما من ناحية تصاميم الشخصيات (ادري انه لا بد من تغييرها عشان التحريك) .. المانجا معرض فني عظيم لتصاميم مبتكرة جدا .. و ال layout حق مشاهد القتال و غيرها احترافي وسهل التتبع و يراعي جدا الموقع و الخلفيات و التفاصيل الصغيرة هنا و هناك حتى تتخيل اللي يصير ربما اكثر من اللي يعرضه الانمي (لسه مش متعود تماما على قراءة المانجا بالمجمل لكن هنا ما واجهت اي مشكلة) ..








^^
(يوم بدات قراءة المانجا XD)

فيه الكثير الكثير .. يوم بدات القراءة صرت اخذ سكرينشوتس كثيرة جدا و بعدها استسلمت ..

التلوين اضاف كتير متعة للقراءة و اظن ان بدونه ما حاحصل عنفس هذا الانطباع الممتاز من المانجا ..

تغيير التصاميم اشوفه للافضل فعلا .. الستايل الرجولي مع روعته يحد شوية الابداع وما احس انه ممكن يطلع منه التنوع هذا .. و كلنا ندري ان جوجو كسلسلة ما تمسك اي حد و دائما تبدل فما اشوف عيب بتغيير الديزاينز مقارنة بالبارتات السابقة..


فكرت نوعا ما بموضوع البلوت هولز .. و هو من النقاط المثيرة للجدل في الكوميونيتي حقت جوجو .. واظن ان اراكي يتجاهل بعض التفاصيل سواء قاصدا او لا لصنع اللحظات اللي موجودة في السلسلة او الكوميديا السوداء الغريبة.. تفاصيل صغيرة ولو انها مش منطقية تصنع لحظات عظيمة وهو اسلوب غريب و ربما يتغير في باقي البارتات لكن هذا اللي شفته بالنسبة للرابع و بصراحة اصبح ما يزعجني كثير ..

Kira did nothing wrong

طبعا ما يحتاج اقول مرة ثانية انه البارت المفضل عندي للان و المانجا اعجبتني جدا مشان هيك ناوي اكمل الخامس منها .. لح اكون طبعا سعيد باقتباس انمي لكن احس التجربة الكاملة بتكون بالمانجا ..
ودي فعلا ابدا بالخامس الان لكن لح اجله بسبب ضغط الجامعة حاليا .. سعيد جدا انه لسه عندي ماتريال كبيرة جدا من جوجو لاني ادري يوم انهيه ما حلاقي شيء مثله .. العمل زي جنرا كاملة جديدة ..
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
فكرت نوعا ما بموضوع البلوت هولز .. و هو من النقاط المثيرة للجدل في الكوميونيتي حقت جوجو .. واظن ان اراكي يتجاهل بعض التفاصيل سواء قاصدا او لا لصنع اللحظات اللي موجودة في السلسلة او الكوميديا السوداء الغريبة.. تفاصيل صغيرة ولو انها مش منطقية تصنع لحظات عظيمة وهو اسلوب غريب و ربما يتغير في باقي البارتات لكن هذا اللي شفته بالنسبة للرابع و بصراحة اصبح ما يزعجني كثير ..
ذا ممكن تقوله لو (الخمس البارتات الأولى)، تركز على الحبكة بصورة اساسية، لكن لا هنا مأخذها قطعة قطعة مع كل قتال جو خاص، هنا ما يرميلك 60 إلف باكستوريز علشان يصنع شخصية ما تهتم لها! وجزئية القتال تصير مملة زي أغلب الشونين. والشئ المهم هو مش حاط قوانين للعالم مثل أي شونين، صحيح ممكن يعطي سبب لتواجد ذا أو ذاك بس مش مهتم يفصل توزان قوى! والطريف ذا بالذات اللي خلا جوجو شئ ممتع ومفضل لي على كثير من الشونين لأنه يعطي فسحة للتأليف أكثر حرية من الآخرين وذي تعطي صور ابداعية توصل درجة غير طبيعية لول.
 
ذا ممكن تقوله لو (الخمس البارتات الأولى)، تركز على الحبكة بصورة اساسية، لكن لا هنا مأخذها قطعة قطعة مع كل قتال جو خاص، هنا ما يرميلك 60 إلف باكستوريز علشان يصنع شخصية ما تهتم لها! وجزئية القتال تصير مملة زي أغلب الشونين. والشئ المهم هو مش حاط قوانين للعالم مثل أي شونين، صحيح ممكن يعطي سبب لتواجد ذا أو ذاك بس مش مهتم يفصل توزان قوى! والطريف ذا بالذات اللي خلا جوجو شئ ممتع ومفضل لي على كثير من الشونين لأنه يعطي فسحة للتأليف أكثر حرية من الآخرين وذي تعطي صور ابداعية توصل درجة غير طبيعية لول.
هذا اللي قصدته تقريبا بكلامي .. التفاصيل زي موازنة القوى (اللي فعليا اغلب انميات الشونين ما تسويه صح برضو) و قوانين العالم و غيرها تم تجاهلها على حساب صنع لحظات ممتاز وترك الابداعية للمؤلف بصنع المشهد اللي يريده بدون قيود .. اظن لسه فيه بعض الامور ممكن تحسينها لكن بالمجمل ما عاد عندي مشكلة مع هالنقطة زي لما شفت الانمي ..
 
لدي استفسار لمن اكملوا المانجا
هل استطيع ان ابدأ البارت 6 مباشرة الان كتصبيرة للانمي بدون مشاكل ؟
ايضا متحمس لشخصية جوتارو و جولين و النهاية المثيرة للجدل ::happy::
 
لدي استفسار لمن اكملوا المانجا
هل استطيع ان ابدأ البارت 6 مباشرة الان كتصبيرة للانمي بدون مشاكل ؟
ايضا متحمس لشخصية جوتارو و جولين و النهاية المثيرة للجدل ::happy::
سوي زي ما أنا سويت, امشي مع الترتيب اللي ذكره العضو t.a.r.B:
''الجزء الأول مهم لمتابعة جزء الثاني والثالث
الجزء الثاني مهم لمتابعة جزء الثالث
الجزء الثالث مهم لمتابعة جزء الرابع والخامس والسادس
الجزء الرابع مهم لوجود معلومات عن الStand
الجزء الخامس مهم لوجود معلومات عن الStand
جزء السادس مهم (لتعلم سبب تغير بين السداسية وبين جزء السابع وفوق)

علماً ان من جزء الثالث تستطيع ان ترى اي جزء ولكن الأفضلية التتبع من جزء الأول الى الثامن
بعكس جزء الثاني لأنه مرتبط بجزء الأول وبقوة
''
بالمختصر المفيد إذا خلصت أول ثلاثة أجزاء تقدر تخش على أي جزء مع أفضلية المشي بالترتيب, مع إني أتفهمك و أسبابك هي نفس أسبابي خاصة لما عرفت إنه عشان تفهم شخصية جوتارو صح لازم تنهي البارت السادس ( بالإضافة للثالث و الرابع طبعآ لول ).
 
سوي زي ما أنا سويت, امشي مع الترتيب اللي ذكره العضو t.a.r.B:
''الجزء الأول مهم لمتابعة جزء الثاني والثالث
الجزء الثاني مهم لمتابعة جزء الثالث
الجزء الثالث مهم لمتابعة جزء الرابع والخامس والسادس
الجزء الرابع مهم لوجود معلومات عن الStand
الجزء الخامس مهم لوجود معلومات عن الStand
جزء السادس مهم (لتعلم سبب تغير بين السداسية وبين جزء السابع وفوق)


علماً ان من جزء الثالث تستطيع ان ترى اي جزء ولكن الأفضلية التتبع من جزء الأول الى الثامن
بعكس جزء الثاني لأنه مرتبط بجزء الأول وبقوة
''
بالمختصر المفيد إذا خلصت أول ثلاثة أجزاء تقدر تخش على أي جزء مع أفضلية المشي بالترتيب, مع إني أتفهمك و أسبابك هي نفس أسبابي خاصة لما عرفت إنه عشان تفهم شخصية جوتارو صح لازم تنهي البارت السادس ( بالإضافة للثالث و الرابع طبعآ لول ).
شكراً على مجهودك و مساعدتك (y) بعد اعلان البارت 5 كإنمي بدأت تأتي افكار توسوس لي ان اذهب لاكمال البارت 5 و اخرب على نفسي :/ لذا قررت ان ادخل على السادس مباشرة ك تصبيرة لحين صدور الانمي .. و ايضاً لعيون جوتارو (&)
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
شكراً على مجهودك و مساعدتك (y) بعد اعلان البارت 5 كإنمي بدأت تأتي افكار توسوس لي ان اذهب لاكمال البارت 5 و اخرب على نفسي :/ لذا قررت ان ادخل على السادس مباشرة ك تصبيرة لحين صدور الانمي .. و ايضاً لعيون جوتارو (&)
التصبيرة ذي غلط ^__^
فيه فقرة بالخامس مهمة من أجل السادس. فالعجلة والشقح راح يسببلك التباس فقط.
 
شكراً على مجهودك و مساعدتك (y) بعد اعلان البارت 5 كإنمي بدأت تأتي افكار توسوس لي ان اذهب لاكمال البارت 5 و اخرب على نفسي :/ لذا قررت ان ادخل على السادس مباشرة ك تصبيرة لحين صدور الانمي .. و ايضاً لعيون جوتارو (&)
نصيحتي لك كمل الخامس من المانجا عشان لما تشوفه انمي تكون تجربتك أفضل بكثير، هذا الي حصل لي لما شفت اول حلقة (المسربة) التجربة كانت احسن بمليون مرة هذي المرة بما اني قريته من قبل
 
نصيحتي لك كمل الخامس من المانجا عشان لما تشوفه انمي تكون تجربتك أفضل بكثير، هذا الي حصل لي لما شفت اول حلقة (المسربة) التجربة كانت احسن بمليون مرة هذي المرة بما اني قريته من قبل
في الحقيقة انا كنت زمان قرأت نصف الخامس تقريباً و لم اكمله بسبب ضيق الوقت .. لذلك كان تعلقي و حماسي بعد ما شاهدت الحلقة كبيراً لاول مرة تحدث لي مع السلسلة .. فعلا كلامك صحيح و وضعت هذه الاحتمالية ببالي.
 
قبل 20 يوم من بدأ الانمي. أعلن اني انهيت البارت الخامس مانغا (حركة عبقرية مني مجددا :tearsofjoy:)
بس بعيدا عن المزاح ذكرت بردي السابق اني اشوف ان المانجا هي التجربة الأكمل ولساتني مؤمن بهالشي .. وطبعا لح اعيد البارت أنمي
..
البارت الخامس شي عظيم ومستغرب جداً كيف ممكن البعض يوصفه بأنه البارت الأقل مستوى بينما برأيي هو افضل بمسافات شاسعة من اول 3 بارتات .. يجيب خلطة مشابهة للثالث بس يوظف كل شيء بشكل أفضل بكثير وطبعا له روحه الخاصة مثل أي بارت من جوجو ..
.
ينقلنا البارت لايطاليا مع أجواء العصابات والملاحقة والقتالات الدموية .. اقتل أو تقتل

العصابة الجديدة هنا تفاعلاتها رائعة من خلفيات متنوعة بشكل كبير .. المشترك بينهم ان المجتمع رماهم وانتشلهم بوشيلاتي وجعلهم يثقوا به فعلا .. هو مش اول مرة يكتب فيها اراكي فلاشباكس بس هنا كان كثيف شوية و طرح الشخصيات ودوافعها بشكل مميز وبدون مبالغة .. تفاعل الأفراد العصابة مع بعضهم فاصل جدا وفيه لحظاتي المفضلة بكثير أحيان من هالبارت :








^
اكثر ستاند حشاش بالسلسلة يمكن :tearsofjoy::tearsofjoy:


وعلى سيرة الشخصيات ما عدا فوجو جميعهم حصلو وقت ممتاز للعرض وافضل شخصية بالنسبة لي من هالبارت هي بوشيلاتي فعلاً كان له أفضل الأدوار وشخصيته شخصية القائد في كل تصرفاته .. هذا لسه ما اتكلمت عن الستاندات:


الستاندات حقت العصابة كلهم مبتكرين ولهم دورهم المختلف بس يشتغلو برضو بشكل cooperative لدرجة ممتازة جدا وفي كل مرحلة نشوف مثلا اهمية ستاند نارانسيا وكيف يستخدم الرادار حقه للكشف ويبلغ لبوشيلاتي اللي يأمر مثلا ميستا بالهجوم يوم يحتاج لابادة العدو تماما مع ستانده حق الطلقات أو يأمر اباشيو باستخدام ستاندو لكشف لغز منطقة معينة .. عادة يكون دور جيورنو اما للمعالجة او دخول ارتجالي مع ميستا للهجوم وبكثير احيانا يقود حتى الفريق مع بوشيلاتي ..
بوشيلاتي نفسه كان عنده احد افضل ستاندات السلسلة كلها Sticky fingers .. جدا جدا مبتكر وكل مرة يدخل في معركة يخليني فعلا اتفاجئ بكيف ممكن تستخدم فكرة ببساطة السّحاب لمصلحتك .. هنا فعلا تلمع فكرة الستاند كميكانيكية قتال وهذا لشي شفناه بشكل متكرر بكل البارت ..

شيء وحيد ازعجني هنا وهو نوعية الستاندات مثل حقت جيورنو "إعطاء الحياة" .. مش لانها overpowered بس لانها نوعا ما ضبابية وما تقدر تحصرها بعقلك .. هالشي له اوجهه الإيجابية والسلبية بان اراكي يقدر يبدع فيه بالقتالات لكن هذا ما حيخليني اتفاجئ و قول "واو" مثل لما بوشيلاتي يستخدم ستانده بشكل ذكي جدا مثلا ..
في حالة جوسكي من البارت الماضي احسست الستاند جدا افضل لهذا السبب ايضا .. اقدر احصر بعقلي ايش يعني قدرة انك تحطم وتصلح شيء ما ومع هيك اتفاجئ بطريقة استخدامه المبتكرة .. في حالة جيورنو ما اقدر اسوي هالشيء
لحسن الحظ هالحالة ما تكررت الا نادرا وما كانت اساسا مشكلة كبيرة فقط اقل جودة من غيرها ..

ممكن ملاحظة تطور كبير في الطريقة اللي يكتب فيها اراكي القتالات .. هنا يتم نقلها بشكل استراتيجي وخلال ملاحقة طويلة على طول البلاد استهداف الابطال مستمر بشكل دائم و دخلنا هنا بشي نوعا ما جديد وهو المعركة الثنائية الطويلة وطلعنا بأفضل قتالين في البارت منها .. بصراحة هالنقطة جدا متحسنة عن الثالث لدرجة ما اشوف حتى مقارنة بينهم .. في الثالث الستاندز كانت Gimmick نوعا ما بس هنا هي وسيلة اساسية يتم استخدامها بشكل استراتيجي للقتال كله ومش مجرد حيلة ..
ارجع اذكر بقتال القطار و قتال روما اللي كانو فعلا افضل شيء يقدمه البارت ..

من ناحية الأشياء الـ Bizzare فهنا حصلنا فعلا على جرعة قوية جداً .. شوية مشاهد غور قوية متناسبة مع ثيم البارت الاقرب للابادة :



^
ستاند Baby face فعلا مرعب



^
هانيبال ريفرنس xD






^
مش غور بس زاوية الكاميرا هنا فعلا تسبب panic للقارئ ههههه ..


الآرك الأخير بالمجمل أعجبني جداً .. فيه عدة مشاكل بس الطريقة اللي تقدم فيها على انه هاي الملاحقة المستميتة للحصول على ال Power up كان موفق برايي وخصوصا كيف حالة الاموات الابرياء صار ترتفع بشكل كبير مع ستاندات ابادة شاملة مثل ستاند العفن .. المشكلة هي التضخيم الكبير .. كان ممكن حجزه على حدود روما بس قرر اراكي لسبب ما جعله تهديد للعالم كله وجعل اثار الريكويم شاملة جداً .. هالشي ضرب شوية وتر غلط فيه بس كان شوية جانبي كمان فما كثير اهتميت ..
موضوع السهم وشرح اللي يسويه وقوته احسست اني كنت مهتم فيه اكثر عشان افهم شو صار مع كيرا بصراحة ههههه .. اظن هالشي يُتبع بالبارت القادم فما لح اعلق عليه كثير لكن القوة اللي حصل عليه جيورنو منها كان جدا مش واضح ويرجع ايضا للمشكلة اللي ذكرتها عند الستاندات ..
.
بالنسبة ليدافولو كانت اضافة انفصام الشخصية موفق كثير لجعله متميز عن غيره .. الشي بس باغلب النواحي الثانية كان كثير مشابه لكيرا بس بآثار اضعف نوعا ما .. الـ Cover اللي يحاول دائما يبقيه كان عامل جيد بس ايضا ما تم تفسيره بشكل مناسب عكس اللي شفناه من دوافع كيرا ..


ما ادري بالنسبة للاقتباس قد ايش يقدر يسوي القتالات بشكل صحيح .. عكس الرابع هنا فيه قتالات من 15 شابتر وكلها بشكل متواصل وتحتاج حركة مستمرة .. اتمنى فعلا لو يضبطوها ..
بس مع هذا لسا انصح بقراءة المانجا .. الآرت حق آراكي شي كتير جيد حتى تروحه عليك وكل شيء من طريقة توزيع المشاهد واللاياوت وانفعالات الشخصيات اكثر من ممتاز اتسائل كيف قدر يحافظ عهالجودة لعمل طويل مثل هذا ..


بالنهاية بارت ممتاز فعلا .. لسه افضل الرابع لانه قدم خلطة جديدة كثير وافضل شرير .. بس هالشي ما يقلل من كونه ثاني افضل بارت للآن و من افضل اعمال الشونين اللي شاهدتها ..
قريبا مع السادس ::rock::
 
وخلصنا السادس ..
بالواقع خلصته من بضعة ايام بس اخدت وقت لافكر بالنهاية لانها فعلا شي كبير كثير !!
..



الموضوع مع البارت السادس انّه فعلا تغير كبير لدرجة فظيعة في السلسلة حتى ربما اقوى من دخول الستاندز .. ما ادري لو البارت القادم يستمر على هذا المنهج بس هنا حصلت كثير امور تقدر تخلي الفانز تكرهه
زي ما قال عبد الله الاختلاف هنا اساسي في القصة .. هممممم ممكن تسميته بالمعنى (الغير دقيق) انه صار في "حبكة" في البارت
الموضوع اقرب إلى مسار قصصي معين متشابه مع الشونين الحديث .. اقرب مثال يخطرلي هو فول ميتال الكمست بروذرهورد وطريقة عرضه لجانب الغموض و ربط الشخصيات فيه ودفعهم جميعا إلى نقطة الالتقاء واكبر كشف النهاية .. بس بدات اسبق نفسي
..
ممكن لخّص الاختلاف هنا في شيئين أساسيّين :
اختلاف المسار القصصي
اختلاف بناء الشّخصيّة الرئيسية

القصة من بدايتها تأخذ هذا المسار المشابه للشونين الحديث مع الكشف عن الشخصيات و ربطها سويّة و تقديم عنصر الغموض ودفع الشخصيات اتجاهه ..
تقديم جوليان مع البداية البطيئة و تعريفنا لعناصر هذي الـ puzzle من شخصيات بدوافع مختلفة من ماضي تراجيدي وحتى ضم احد الستاندات الشريرة لهم .. عندنا هنا لقطات من ماضي طويل تنعرض تدريجيا و شخصية بدون ذاكرة و كاهن بمنطلق ملتوي و طفل ضحية له عايش للان بدون معرفته .. الموضوع شبكة كبيرة وعناصر الـ puzzle هذه تلعب احيانا بشكل منفصل عن بعضها .. الفكرة ان الامر هنا ماله خط وحيد سالك لنهاية انما عدة خطوط تشترك بنقطة التقاء في النهاية وهذا نوعا ما اللي كان ينعرض في برذرهود واللي يفصل هالبارت عن الثالث والخامس بشكل أساسي ..

اما موضوع الشخصية الرئيسيّة جوليان فاظن علاقتها بجوتارو والدها هو اكثر تطور شخصية معقد كتبه اراكي للان .. شخصية جولين تمثل شي مثل المراهقة الأمريكية التائهة و هالشي يرجع لافتقادها لوالدها وينعكس في سوء تمييزها للاشخاص اللي يستغلوها مقارنة باشخاص يستحقو الثقة .. مع تطور البارت لسه نشاهد تطور شخصية منطقي بزيادة مقارنة بشي من جوجو وياه كان مؤثر فعلا ببعض الاحيان وايضا driving force منطقي للشخصية ..
..
عاد الشي المهم هو كيف يؤثر هالشي على جوجو بالمجمل ؟ النتيجة كانت بالنسبة لي نتيجة عظيمة .. فكرة الحبكة و الغموض تبني للافكار الـ Bizarre سيت اب ممتاز و تعطيهم انعاش كبير .. الموضوع ما كان "تخلّي جوجو عن هويته" بل أقرب لـ "ايجاد قالب جديد لتقديم هالخلطة" وهو الموضوع اللي كان يصير بكل بارت بس مو لهالدرجة .. مع هذا ما اشوف تغيير كهذا ياثر على كيان العمل بس ممكن يعززه وحقيقة انه بعد البارت الخامس مباشرة تقوي الفكرة .. هذا الانفصال الكبير بين أكثر البارتات "روتينيّة" في لمسار القصصي وهو البارت الخامس مع اكثر البارتات اللي تغير الامور وهو السادس يتأكّد من انّك ما لح تمل بأي شكل ويعطيك شيء ممكن كنت تظن انه ما يصلح ابدا مع العمل ويأثبت العكس .. افضل مثال على الموضوع هو:

من بداية هذا الآرك وحتّى خروج بوتشي من السجن .. كل شيء هنا كان تصعيد لدرجة المليون والامر يستمر مع البارت نفسه بس هنا كانت اول لمسة واحساس تحصله في البارت .. قتال ورا قتال ورا قتال بس كلهم يزيدو التوتر مع دخول الطفل الأخضر واكثر الاحداث بيزاريّة في السلسلة كاملة .. في نفس الوقت تحصل على الفلاشباكس ذيك وتضرب الامور من كل ناحية .. ستاندات عجيبة هنا وهناك .. أمطار من الضفادع و ستاند لتوجيه النيازك و ستاند لتصغير الحجم بشكل نسبي وستاندات بسيطة بس بتاثير مخيف مثل ذاك اللي يزيد الغضب وذاك اللي ما يموت بس أليف لكن ايضا مخيف .. الامور فعلا توصل لاوجها هنا



..
يوم نتكلّم عن جوجو لازم نذكر الفيلينز .. هنا عكس البارتين الخامس الرابع شخصية بوتشي يتم تقديمها ببداية العمل من اول بضعة فوليومات .. الكشف عن هويته كانت قضية مو سهلة بس بسيطة جدا مقارنة بالبارتين السابقين .. الامر هنا يتعلق فيما بعد



شخصية بوتشي تدمج كثير امور تصنع شخصية بكاريزما عظيمة وبنفس الوقت دافع ممتاز للنهاية تلك .. بوتشي هو كاهن في النهاية .. هالشي يعطيه خلفية دينية وهي تسيطر عالبارت كاملا مع ثيم الوصول للجنّة المجنون وحالة ماضيه توضح هوسه الكامل بالفكرة ..
بوتشي ايضا يعتبر اكثر فيلين معقّد يكتبه اراكي .. ماضيه يتضمن كثير امور من عائلة دينية لالتقائه بديو و حصوله على السهم لاخوه المفقود و تسبّبه بمقتل اخته بالغلط .. كلها امور تصعّد لهوسه بفكرة ما كانت بالبداية بظنّه ان الاله اختاره على اخوه لتنتهي بعد كلامه مع ديو لرغبته بالوصول للجنّة وكونه المرشد للبشريّة .. امور كثيرة تصير بشخصيته واظن خلفيته الدّينيّة تجعلني فعلا اشتري شخصيته وافهمها اكثر .. اضافة لجلساته مع ديو الي هي بمعايير اي بارت تعريف الجنون نفسه
من افضل الفيلينز في السلسلة وربما على الاطلاق .. تعويض عظيم مقارنة بالبارت الماضي

..
الستاندات هنا ما حصلت قفزة كبيرة من الخامس في طريقة استخدامها .. لكن الافكار خاصّتها كانت الاغرب بالتّأكيد في السلسلة كاملة .. ستاند جوليان مبتكر جدا واعجبني اكثر بكثير من ستاند جيورنو مثلا .. حتى الفكرة مع ستاند بوتشي اللي يستخدم بشكل استراتيجي اكثر واشياء ثانية بقدرات تحسها تافهة قبل ما تشوف طريقة استخدامها مثل ستاند هيرمز و ويذر و اللي هو ستاندي المفضّل في هالبارت غالبا (ما لح انظر للحلزونات بنفس الشكل من الآن)

شي مميز حبيت اتكلم عنه وهو تلك الستاندات والقدرات اللي يستلهمها آراكي من اشياء واقعية قبل ما يسوي عليها تويستات عجيبة طبعا .. شفنا مثلا ستاند الطفل الاخضر اللي يلعب على فكرة التّقارب بالرياضيات والشي نفسه كان في الستاند الأخير .. شفنا ستاند مبني على ظواهر خارقة من الواقع مثل ستاند اللي يتحكم بالـ Rods وكيف يتخيل اراكي قدرتهم وحتى يسوي دراسة على واظف جسمهم xD .. ايضا استفادته من subliminal effect والاحداث التاريخية من امطار الضفادع في قدرة ويذر
عاد الموضوع ماله جديد بالنسبة للسلسلة بس هنا احس الامور تم دفعها بشكل اكبر وعطت احساس غرابة اكثر للامور ..
..
واخيرا كل هذا للوصول للآرك الأخير:



البارت احتوى تصعيد كبير كثير وهو الشي اللي اقلقني فعلا انه نحصل على باي اوف مو بالمستوى مثل البارت الثالث .. لكن الموضوع لحسن الحظ كان تماما عكس اللي اتوقعته واعطى شي اكبر من كل ما اتخيلته ..
الشي هنا مع الـ Masterplan مثل ما ذكرت سابقا يتم بناءه خطوة خطوة .. تحتاج تعيد احياء عظمة اخذتها تذكار من ديو لتصنع طفل اخضر و تجعله ياكلك لتندمج معه و تذهب لمكان معين تتخلص من اخوك و تمر بحالة تغيير في الستاند وحالة جسدية عجيبة وقدرة جديدة وما تترك اي عقبة بوجهك .. بعد كل هذا تقدر تحصل على قدرة الوصول للجنة فما هي؟
الفكرة كانت باللعب بالزمن (لول كالعادة مع كل فيلينز السلسلة) بس هنا يتم اخذ الموضوع للنيكست ليفل .. تسريع الوقت نفسه ما كان ليكون مخيف لهالدرجة لولا انه متزايد و الوحيد الغير متاثر هو صاحب الستاند .. التسارع يتزايد وآثاره كانت شي عجيب جدا ثم نوصل لشي مثل خطوط زمنية مختلفة و الفكرة وما فيها انه حرفيا يعتبر بوتشي الآن الشخص اللي يقود البشرية لمصيرها المحتوم .. الفكرة مش بطالة ابدا ومع انها ضخمة فالتصعيد كان بالاساس هائل كثير لدرجة ما اقدر اتخيل شي ثاني مرضي وفكرة ان البشرية صارت تعرف ايش رح يصير لها بدون الهرب منه تتوافق شوية مع افكار بوتشي نفسه .. الأمور مثل دوامة بس منطقية بشكلٍ ما
..
عاد هنا يلمع اراكي مرة ثانية كشخص مستعد يرمي كل شيء حتى يمهد الطريق لشي جديد .. غالبا كره الفانز للبارت كان راجع لحقيقة ان اراكي قتل الشخصيات الرئيسية في النهاية قبل تغيير الخط الزمني .. بس ما يكتفي بهذا بل يرجعهم و ينهي بوتشي بافضل شكل من طرف اخوه و يوظف النهاية لخلق مسار زمني جديد وقتل كل شيء عملته البارتات السابقة مع بقاء الشخصيات بس بذاكرة مختلفة تماما عدا الطفل امبيريو مع اكثر نهاية تراجيدية ومحزنة لاي بارت ::cry::::cry::



لكن ايضا ::laugh::::laugh::::laugh:::

..

شوية امور مزعجة في البارت :

فكرة جلب ابناء ديو من العدم ولسبب ما جيورنو ما ظهر حتى .. كانت شي جدا تسليكي و ما احسست اضافت اي شي مهم للقصة ..
ستاندات تهاجم العالم كاملا ظهر منها هنا ستاند ديزني .. المبتكر جدا لكن فكرة تاثيره عكامل العالم كانت شوية ميه ..
كاست شخصيات مساعدة عادية للاسف بعد البارت السابق المميزة جدا
هممم ما اظن عندي مشاكل ثانية .. البداية استمتعت فيها جدا ولو انها بطيئة .. كانت اجواء تناسبني


..
في النهاية بارت ممتاز جدا مع انه ربما اكثر شي مكروه من الفانز .. البارت ما يقصر ابدا في الشيء اللي بدأ فيه ويقدم كالعادة شي مختلف تماما عن اللي تتوقعه بس تخرج اكثر من راضي و مع رغبة في المزيد .. اظنّه يشارك الرابع في كونه بارتي المفضّل ونهاية تليق بالسداسيّة الأولى بالتاكيد
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لما قرأت ردك حسيت برغبة بالبكاء؛ لهذه الدرجة صرت فانبوي لجوجو @@
أنا أقول جوجو مر بمرحلتين كبار كسلسلة: البارت الثالث وظهور نظام الستاند الذي يميز أراكي عن أي شونين والمرحلة الثانية البارت السادس وهنا تطور أكثر وصار يركز على ما أبعد من ستاند وكان موفق جدًا. من بعد الخامس نعرف أن السلسلة وصلت للتخمة بالنظام القديم، الشئ مع أراكي إعاد تعريف نفسه وهذا يظهر بصورة قوية مع:
ديو الحكيم ::laugh::
الذي صار شئ غير متوقع لأني بصراحة أشوفه إعاد كتابة الشخصية من عناصر أصلًا مش واضحة قبل وتطلعه كثير سطحي. كل بانلز مع بوتشي أفضله على ديو السابق. هنا فعلًا قدم ختامية للشخصية بطريقة تخليني أقدره وأحبه كخصم اساسي لجوجو بالسداسية.

فكرة جلب ابناء ديو من العدم ولسبب ما جيورنو ما ظهر حتى .. كانت شي جدا تسليكي و ما احسست اضافت اي شي مهم للقصة ..
هذا الشئ أشوفه سد تسليكة جيورنو مع وشم ديو من البارت الخامس لأن بصراحة منطقيًا المفروض نتوقع ربط مع أبناء ديو وكان معقول بالنسبة لي، لكن نعم المشكلة أن ستاند جيورنو وصل لمرحلة جنونية وكان سقطة الخامس الذي واضح أن أراكي قرر ما يجيبه أبد هنا من الفشلة @@.
كاست شخصيات مساعدة عادية للاسف بعد البارت السابق المميزة جدا
بصراحة ما راح أقول عادي مش بقوة الخامس لكن يب طلعنا بفوفايترز اللي من أحسن الشخصيات الأنثوية بالسلسلة.

الرهيب فيه أنك ما تقدر تعتبره شخص سئ! بل هدفه من ناحية فلسفية؛ راح يريح البشرية كثير خصوصًا تقبلها لقدرها.
علشان كذا أشوفه حتى يتفوق على كيرا كمبدأ ولسى تأثيره متواجد! الأرك الأخير في السادس عظيم وتحسه طالع من نتاج ذاك الوقت بإعمال تحاول تكون أكثر تعقيد. بصراحة التعقيد كان ملازم لإراكي خصوصًا مع الإبتكارية الهائلة والصعبة لقدرات الستاند والتعامل معها. فالتحول الحبكوي ذا كان منطقي.
=============
ما ادري لو البارت القادم يستمر على هذا المنهج بس هنا حصلت كثير امور تقدر تخلي الفانز تكرهه
البارت السابع راح يأخذ ذا ويجدد عليه ويكون هائل لدرجة أقول عادي أراكي يعتزل بعده!
 
هذا الشئ أشوفه سد تسليكة جيورنو مع وشم ديو من البارت الخامس لأن بصراحة منطقيًا المفروض نتوقع ربط مع أبناء ديو وكان معقول بالنسبة لي، لكن نعم المشكلة أن ستاند جيورنو وصل لمرحلة جنونية وكان سقطة الخامس الذي واضح أن أراكي قرر ما يجيبه أبد هنا من الفشلة @@.

بصراحة ما راح أقول عادي مش بقوة الخامس لكن يب طلعنا بفوفايترز اللي من أحسن الشخصيات الأنثوية بالسلسلة.
هممممممم موضوع ابناء ديو لسه اشوفه مفاجئ شوية .. منطقي يب لكنه ينتمي ربما للبارت السابق مع جيورنو اكثر .. في كل الاحوال هي مش مشكلة بقدر انها تتضارب مع وجود جيورنو و تسليكية شوي من هالناحية
الشخصيات الجانبية اكيد مو سيئة بس بعد ما حصلنا عمذاق من الخامس ربما احببت شي اكثر من هالناحية .. هيرمز و فو فايترز ممتعين لسه وشخصيات مهمة لكنها تصب بقضايا جوليان عكس الخامس اللي تنفرد فيه الشخصيات نفسها وترتبط ببوشيلاتي حتى وكان جيورنو ماله اهمية كثير


الرهيب فيه أنك ما تقدر تعتبره شخص سئ! بل هدفه من ناحية فلسفية؛ راح يريح البشرية كثير خصوصًا تقبلها لقدرها.
يب هو فكرة ارتباط النهاية والقدر بخلفيته ونظرته الدينية تجعله سهل الفهم كثير و نوعا ما رمادي مقارنة بالفيلينز السابقين

البارت السابع راح يأخذ ذا ويجدد عليه ويكون هائل لدرجة أقول عادي أراكي يعتزل بعده!
احتمال اتاخر في بدءه بس متحمس جدا ::rock::::rock::::rock::
 

هذه الرواية عن شخصية فوغو، بعد 6 اشهر من احداث البارت الخامس
ليست من تأليف أراكي لكن كثيرون يعتبرونها ممتازة و تسوي redemption لشخصية فوغو
شخصيا ما قرأتها لكن شكلي ببدأ فيها قريبا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
مع كل الاضافات الذي يسويها اﻷنمي أحس صعبة تنضاف ذي مع عدد الحلقات الموجود. أعتقد زي حالة روهان مع اﻷوفا مع أني ما أظن تصير!