نقاش مانجا JoJo's Bizarre Adventure

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#62
سبويلر...
كلامه هنا حسيت فيه بقوة على النهاية ويمكن ذا ليش جوليان طالعة أحسن جوجو عندي مرة مشاعري :emoji_crying_cat_face: فعلًا حسيت تنفع نهاية لكل السلسلة وعلشان كذا طالعة قوية وهي ممكن تأخذها بداية لحاجة جديدة.
 
#63
وخلصت البارت :cry:
امم، مدري كيف أبدأ لأن أفكاري ضاربة بجدار صلب ومش قادرة تترتب وتضبط، أقول فكرة عامة أحسن في البداية، البارت السادس كان مختلف كثير ويمكن هذه كلمة معتادة تقليدية مع السلسلة لأن كل بارت مختلف عن الثاني! لا الاختلاف بنيوي هنا! نعم فيه اساس القتالات "الستاند" وأغلبه كذا، بس الفكرة مرة مختلفة كأنك تشوف حبكة شونين حديثة والتي ما تركز على جانب واحد للتقديم؛ من البداية يحوم أسلوب الحبكة والتشويق، خطة كبيرة تدخل ما بين قتالات الستاندات وما توقف عن كذا؛ فيه فلسفة! فيه شئ يخليك تفكر أكثر من اللازم عن أي جوجو قبل؛ أراكي لبس قبعة الحكيم وبدأ يغير كل شئ، من هنا تقدر تشوف من هذه النقطة كيف البعض يعتبره سبب خراب السلسلة! لأن كل شئ حبيناه وعرفناه عن السلسلة راح يذوب في ومضة عين!

Jolyne Cujoh
نعم، شئ مثير للاهتمام تكون البطولة نسائية لعمل شونين، لكنها أكثر مجازفة عندما يكون العمل مشهور برجولية مفرطة عن الحد حتى كشونين قتالي! أراكي قدر يكسبني بهذا التغيير، مش بس لأنها أنثى وتغيير قوي عن الذي قبل! لا لأنها شخصية ممتازة لذاتها وصدقًا أفضل جوجو طلع حتى الحين! خلق الدافع عشناه لحظة بلحظة وتطور الشخصية محور قدر يصنع قائد متمكن منها وما تحس بفانسيرفس مثلًا أو هي موجودة من أجل جنسها، وغير كذا اضافة علاقة الاب والبنت الذي هو يتمثل في Jotaro جعل الدافع حنيني بزيادة وصل قمته في نهاية البارت، وأيضًا علاقتها مع الطاقم ممتازة كفاية ومش بس جدية بل حتى لحظات الكوميديا مثل هذه:
أو هذه:

:tongueclosed:
========================
"الجنة" بالعودة للمغزى والثيم الاساسي، كانت بداية قوية مع اسم جوجو، والبداية المقصودة مش نقطة انطلاق المانجا بل نقطة الدخول للقصة التي كانت أسرع من المتوقع والبناء خدم قصة كبيرة واحدة، لن تشاهد أهداف متبعثرة مثل الخامس أو حياة يومية في أغلب الرابع، لا النقطة محددة هنا كل شئ بني من أجل الجنة الموعودة! دفتر من دفاتر الماضي لكل السلسلة وإيقونتها "ديو" يعود عبر حلم الجنة! هنا ضرب وتيرة الحماس للقراءة لكشف الغموض، كل هذه تطلع من خلال بوتقة الستاند مع ذلك، رغم هذه الألعوبة الجديدة "الجنة" إلا أن نظام الستاند اساسي لتكتمل!

فلاشباكات ظهور ديو؛ غامضة، مجنونة، وغريبة، كل ذي تتشكل طموحات الشرير الاساسي "Pucci" لاكتمال خطة الجنة:
- مذكرات ديو التي أحرقها جوتارو وهنا يخرج هدف الستاند "Whitesnake" لإرجاع ذاكرة الثاني الخاصة للمذكرة.
- الطفل الأخضر.
- العظمة من ديو.
- انتظار الوقت المحدد للقمر للهدف الأخير.
كل هذه خطة واضحة ما في شطح كبير إلا في نقاط بسيطة (ظهور أخو Pucci أكبرها ومع ذلك تخدم القصة!)

Pucc
الشرير الأساسي ويمكن مش غريب لما أتكلم عنه في البداية لأن ظهوره يمكن أكبر حتى من الشخصيات البطولية المصاحبة وبل الأكبر لأي شرير في سلسلة جوجو! الشئ المهم أنه مش قوي أو تقديم ستانده "Whitesnake" تخطيطي بحت، يخدم هدف الجنة من ناحيتين؛ قدرة الديسك: تحويل ذاكرة الخصم إلى ديسك ذاكرة يقدر يتصفح كل شئ فيه والجزئية الأخطر ديسك ثاني لستاند الخصم مع القدرة على استخدامه على أي شخص! يعني يقدر يكون جيش من مستخدمي الستاندات فقط بالتلاعب بالذاكرة وأعطائهم القدرة المخولة. هذا الجانب العملي الملازم لكل البارت تقريبًا طيب كشخص كيف هو؟ قاسي، قاتل، وفوق كل هذا قس! بس هل هذه كافية؟
لا، مع كل ذلك ماضيه مرسوم تمامًا لأحداث الجنة والهدف النهائي، قدره خلاه ينفصل عن أخوه التوأم عند الولادة، قدره خلاه قس يقابل شخص اسمه ديو ويعيطه السهم، قدره خلاه يعرف من هو أخوه كونه قس وسمع اعتراف حادثة فقدان أخوه، والأخيرة والكارثية القدر قاده إلى محاولة قتل أخوه بسبب علاقة أخوه الذي ما يعرف إنها أخته! كل شئ متعلق بالقدر في النهاية ومن هنا قدره أنه ما يتقبل قدره ويصير صاحب ستاند.
================

أعترف طاقم الشخصيات المصاحبة مش الأفضل في السلسلة ولسى أشوف الخامس يتفوق لكن هذه ما تعني أنه مش طاقم ممتاز!:
Foo Fighters، Ermes Costello، Narciso Anasui، Weather Report كل هؤلاء شخصيات تنحب ولهم لحظات قوية في البارت، حبيت اللغة بين جوليان وفو فايترز أو تقديم شخصية نارسيسو:

:emoji_fist:
برضو ويذر ريبورت (اسمه لحالة كفاية ::laugh::) خصوصًا قصته مع Pucc وقدرت الستاند تبعه المرعبة:

القدرة على التلاعب بالطقس مجنونة، يمكن يحدث عاصفة مساحة 30 كم، يصنع ظروف للمطر، الضباب. أعصار كبير ومن ضمن هذه هذه الظاهرة الغريبة التي تحمل عدد ضخم من المخلوقات في مكان واحد. والنقطة الأخيرة قدرة التلاعب بطبقات الجو (الأوزون) ويخلق ظواهر خارقة تتعدى حدود البشر للتحمل مثل ذي:
وأرمس الشخصية البادأأسية هنا، وصاحبة ستاند مميز وسكسي kiss رغم أن ماضيها ما عجبني لكن كل مواجهاتها وتعاوناتها تأخذ جو جدًا خشن ومرعب ودموي مثل هذه:

::confused::
==================
نجي نتكلم عن الستاندات، هذا الباب جدلي في هذا البارت بالذات؛ لأن أكثر ستاندات بزار على الأطلاق! من جهة ممكن واحد يتقبل هذا الشئ ومن جهة ثانية كيف ممكن تصيب نفور منها. عن نفسي أشوفها كتجربة وكمية الأفكار الملحوسة والصعبة مرات! تخليه مميز ومرات يكون غير مفهوم بالمرة ::confused::
الستاندات التي أعجبتني من الأبطال فو فايترز وهذه قصة لحالها تعطي غرابة أكبر مما هي عليه:

في البارت الرابع طلعنا بشخصية الفضائي الحين متأكد أنه فضائي بسبب فو فايترز اللي تضرب نظرية الحياة البيولوجية إلى الجمادات وذوات عاقلة بالفعل ::confused:: بزار أكبر من كذا ما في.
ستاند kiss وقدرت النسخ لصق مميزة، وجوليان تمتلك ستاند معقول جدًا كبطلة حتى أنه يتناسب مع شخصيتها القيادية.
الأعداء لهم نصيب من التميز مثل الستاند الأورجنال "Jail House Lock" وقدرة تذكر ثلاث أشياء في نفس اللحظة غيرها يمنعك عن ذلك، مواجهته تعتمد كسر حاجز الثلاث أشياء، غير ذلك كان كثير مسلي لما نشوف شخصية جوليان كيف تتعامل معاه خصوصًا بعض اللحظات الكوميدية:

:tearsofjoy:
وإذا نتكلم عن الشئ الذي ما أعجبني فستاند "Jumpin' Jack Flash" يدخل في المرتبة الاساسية كأكثر الستاندات إزعاجًا. والشئ الذي ما فهمته وأحس أني ما راح أفهمه ستاند "Dragon's Dream" ::confused::
على الجانب المميز كذلك ويمكن قليل يحبوه بس أعجبني ستاند "Yo-Yo Ma" وبالتحديد أحداث ظهور "The Green Baby":


جد هذا أكثر شئ بزار في البارت، والأغرب هذا شئ محوري لخطة "الجنة" يخليه مش غريب لأنه غريب عاد تذكرت فلم "Invasion of the Body Snatchers"

تقريبًا فكرة المخلوق الذي يطلع من شجرة، أحس أراكي أخذها من هنا.
أشياء ثانية أشوفها مميزة مثل: Under World، Bohemian Rhapsody.

::woot::
=====================
في لحظات في البارت مرة ممتاز لكن أعتقد المواجهات مع Pucc هي الأفضل دائمًا، تحبس الأنفاس فيه تويسات على كل شئ يخلي جوجو اسم قوي:

أول كشف لهويته لأحد من الأبطال شئ أدريناليني بزيادة والحماسة تشقق وقتها ::wow::



واحدة من أقسى لحظات السلسلة وعن نفسي ما توقعتها أبد ونهايتها فقدنا فو فايترز ::cry::
قبل المواجهة الأخيرة كان الجو حماسي متسارع جدًا لدرجة خلصته في زمن قياسي أسرع حتى من قرائتي للبارت الخامس. وتقديم القتالات رائع لحتى طلعنا بواحدة من أحسن قتالات السلسلة بالإيادي والشونين يمكن:





أحسن لايأوت وأحسن قتال لجوليان في البارت وطلعها بأحسن صورة ممكنة ::involve::
===============

ذحين راح أتكلم عن الأرك الأخير "Made in Heaven" هذا الأرك فيه كل شئ ممكن تحبه في جوجو، مواجهات ستاندات فوق الطبيعية، أحداث تتخطى مرحلة البزار المعتادة إلى أوفر 18000. والطريف أراكي بنفسه غير النهاية لتتناسب بعدين مع كل الذي بعده وتنسف كل شئ قبل! الأحداث بسرعتها وجنويتها تذكرني بأحداث النهاية في FMAB وعن نفسي أعجبتني أكثر.
في البداية أقول ظهور جوتارو في هذا الأرك جدًا موفق رائع ومشاعري وبرضو نكبة لأنه أيقظ قدرة صنع في الجنة! العلاقة مع جوليان صلب البارت وأراكي ما أخذها بطريقة ميلودرامية أبد، بل ببساطة تخليك تتأثر أكثر مثل هذه:


::cry::
==================
Pucci دائمًا يلعب تكوينه وشخصيته ككقس وحتى مقابلته مع ديو على لعبة القدر، من هذا المدخل نتكلم كيف هذا الستاند يتلاعب بالوقت فيتسارع في كل الكون! مع عداه هو والكائن البيولوجي ما يفقد خصائصه الفيزيائية لكنه يتأثر بالعالم المتغير سواء في البرد يتجمد، السائل يطفو، ولما يركب السيارة تتحطم، كل شئ يتعفن بسرعة، الشمس تظهر كأنها لمبة تتحرك بسرعة، كل شئ له علاقة بنسبية إينشتاين ::confused:: يتسارع الوقت من خلال السيطرة على جاذبية الأرض والقمر والكون كله!

الهدف في النهاية خلق دائرة متسلسلة تمر بها الكائنات بتكرار لتوصل لنقطة المعرفة التامة بقدرهم وتقبله! نعم الجنة هنا المقصود فيها التعايش براحة مع القدر ومعرفته قبل حدوثه، هذا يعطي احساس بالراحة وتقبل المصير وفي النهاية الدائرة راح تتكرر في اللاوعي لكل البشر ويصبح Pucci (استغفر الله) زي الألة يراقب هذا التغيير وما يتأثر فيه.
======================
المواجهة الأخيرة كانت جدًا صعبة ومستحيلة حتى مع قدرة جوتارو ستار بالنتيوم لأنه تسارع الوقت يعطي Pucci قدرة لا نهائية ومش بس محدودة يخلي فرصة قتله أصعب بكثير مع توقيف الزمن المتسارع. بالطبع تفشل الخطة ويقتلوا جميعًا ما عدا Emporio أعتقد كانت من أعنف النهايات لأبطال السلسلة والشئ فيها من جد ما أخذت جو درامي أو شئ بل في أبعد مشاعر باردة للتوصيف ممكن! بالطبع مع بداية العالم الجديد نظهر بالمواجهة غير المتوقعة بين Emporio وPucci ولأن أراكي نذل ويبغى يطلع جوليان بأفضل شكل قيادي إيثاري لأنها سلمت الورقة الرابحة بقدرة ويذر ريبورت إلى أضعف ستاند والناجي الوحيد من المجزرة في البارت ليهزم أقوى ستاند في التاريخ ممكن! كان شئ للعبرة وفهمتها أكثر لجانب جوليان والتضحية بحياتها لتعطي الأمل الأخير لهذا الطفل ::cry:: موت Pucci مرة بشع وفي الواقع من الأشرار ما مات بقسوة في جوجو؟ لكني حبيته كان قاسي لكن هدفه انساني ويمكن يفيد البشرية لتتقبل مصيرها بأريحية تامة وقبلها رفعت جدًا من ديو تمامًا الذي تحول إلى أيقونة فعلًا. بصراحة كتابته جدًا أعجبتني والضوء الذي عليه قليل لكنه ناصع رغم ظهوره القليل. المشاهد الأخيرة جدًا ممتازة وطلعت شئ ما حسيته بأي بجوجو قبل:


بعد ما مات وPucci أنتهت خطته معاه لكن عالم جوجو تدمر للأبد وكل شئ رجع لنقطة بديلة؛ كون ثاني والنهاية تعطيك كيف الشخصيات تبدلت ذواتها لشئ ثاني واسماء ثانية ممكن Irene ::cry::
=======================
مدري كيف أوصف تفضيلي له مع باقي الجوجوات لكن حتمًا يحمل أفضل أرك أخير وأفضل قصة وأفضل جوجو وثاني أفضل شرير (لساتني أحب كيرا أكثر)، ومن ذخين مفتقده كثير ::cry::
وجهي بالضبط كان مثل امبوريو يوم التقى جولين فالعالم الموازي كانت نهاية قاسية و عظيمة لبارت عظيم ::cry::
لو تريد تسمع المشاهد الاخيرة للبارت مع التمثيل الصوتي من لعبة ASB
من 11:13
الآن اراكي بدا صفحة جديدة و بعالم جديد فالبارت السابع
 
التعديل الأخير:
#66
واضح الأنمي للجزء الخامس مطوّل فقررت اقرا المانقا
البارت الخامس لحد الآن ممتع جداً! جوجو مايخيّب الظن
ياليتك أنتظرت شوي :( فعليا الإعلان عنه مقارنه بباقي الأجزاء ماتأخر بس الهايب حقكم يخليكم تحسون أنه تأخر :D
فيه احتمال كبير يعلنون عنه في جمب فيستا (ديسمبر)، كل الأجزاء حسب ماذكر عرضوا تريلرات لها هناك.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#67
ياليتك أنتظرت شوي :( فعليا الإعلان عنه مقارنه بباقي الأجزاء ماتأخر بس الهايب حقكم يخليكم تحسون أنه تأخر :D
فيه احتمال كبير يعلنون عنه في جمب فيستا (ديسمبر)، كل الأجزاء حسب ماذكر عرضوا تريلرات لها هناك.
أنا متحمس للأنمي وأعتقد راح نشوف صحوة حب للبارت وحتى نفضيله على ما سبق من جمهور واسع.
بس، يا أخي هذا البارت فيه قتالات تحتاج شغل على مستوى الأنيمشين مش بس فكرة ستاند وخلاص لا فيه أكشنية أكبر بكثير من الذي قبل وحرام تضيع بمحدودية :emoji_cry: راح أزعل إذا جحدوا أشياء علشان أشياء قدام خصوصًا قتالات النص فيها جودة على غير المعتاد لأعداء في نص جوجو.
 
#68
أنا متحمس للأنمي وأعتقد راح نشوف صحوة حب للبارت وحتى نفضيله على ما سبق من جمهور واسع.
بس، يا أخي هذا البارت فيه قتالات تحتاج شغل على مستوى الأنيمشين مش بس فكرة ستاند وخلاص لا فيه أكشنية أكبر بكثير من الذي قبل وحرام تضيع بمحدودية :emoji_cry: راح أزعل إذا جحدوا أشياء علشان أشياء قدام خصوصًا قتالات النص فيها جودة على غير المعتاد لأعداء في نص جوجو.
الكومينتي الآن صار ضخم
للحين اذكر تريلر البارت الرابع الاول جاب مليون مشاهد خلال يومين اتوقع نشوف هايب اكبر مع البارت الخامس xD
للأمانة لسى زعلان انهم طولو فالاعلان عن البارت بس لو كان كل هذا السكوت عشان يركزون في إنتاجه بكون راضي ...ذا البارت يحتاج دبل الجهد عن الاجزاء الماضية فعلا
 
#77
كيف؟ إيش تبغى توصله من هنا ^__^
يعني تتوقع اني بقول: "بوصل للجزء من الجثة اللي انت مخبيها!" مثلا؟



قلت بما انك وصلت للتشابتر 90 فـ اكيد انتهيت منها بما انه ما بقي لك الا القليل
لاحظت ان اسوب التلوين تغير مع تغيير الرسم ولا نفس البداية؟
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#78
يعني تتوقع اني بقول: "بوصل للجزء من الجثة اللي انت مخبيها!" مثلا؟



قلت بما انك وصلت للتشابتر 90 فـ اكيد انتهيت منها بما انه ما باقيلك الا القليل
لاحظت ان أسلوب التلوين تغير من تغيير الرسم ولا نفس البداية؟
ما فهمت ردك صراحة والذي صار أجلت التشابترات الأخيرة للحين (باقيلي 2 الحين @@)
أنت الحين خربت علي شئ كنت بقوله بمراجعتي @@ من بعد الاسلوب الجديد في الأرت تغير التلوين للأحسن وصار فيه تظليل عظيم. وبشكل عام هذا قمة أراكي كرسام على طول السلسلة وكلايأوت مستواه صار ::wow::
تعديل: أوكي أعتذر على ردي والحين فهمت قصدك.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#79

Steel Ball Run
خلاصة جوجو؟! يمكن هذا شعار خالص لهذا البارت، كل شئ حبيته في السلسلة موجود ويتعدى حدوده لأشياء مضاعفة في جودة الكتابة. مغامرة البارت الثالث والخامس موجودة، غموض البارت الرابع والسادس موجود، وبعد عناصر جوجو نفسها من الكوميديا السوداء الغريبة، إبتكارية غير محدودة، ومواجهات تحبس الإنفاس. لكن هل هذا كل شئ؟ لا فيه علم الجمال والنسبة الذهبية، فيزياء كونية، ثيولوجيا، جيولوجيا، علم المستحثات، ولا الاستفادة الجنونية للستاند (النظام القتالي)، وندخل بعد في مجال ثاني يعيد تقديم السلسلة من جديد! يظهر ذلك من عنوان البارت نفسه سباق عبر ربوع أمريكا في عام 1890 وصنع سيتينج قمة في التنوع من غابة، صحراء، مناطق جبلية، ثلوج، وحتى المدينة الحضرية وبعد التنوع في البشر: هنود حمر، طليان، عرب، مكسيكان، ولا صراعات مختلفة وأهداف مختلفة، جائزة بقيمة 50 مليون دولار يدخل حولها كل شئ في الحياة!

Devil's Palm
في رباعية الستاند (من البارت الثالث إلى السادس)، كان العالم الذي يمنح القدرات الستاندات متركز على مبدئين: القوس والسهم وقابلية الشخص نفسه من شخصيته نفسها ليتحول للستاند الذي يناسبه (هذا يفسر كثير من قدرات الشخصيات وتوافقها مع طبيعتهم)، كان القوس والسهم محور اساسي لمشاكل جوجو! بعدين اكتشفنا حقيقته في:
البارت الخامس وعلاقة النيزك الذي ضرب الأرض والسهم نفسه مصنوع من حجارة ذاك المكان.
بالطبع نقطة التحول كانت من السادس ونهايته:
بوتشي فشل لكن العوالم تغيرت وهذا الشئ أنعكس على البارت السابع وكونه الجديد!
عالم جديد، قوانين جديدة!
عنصر القوس والسهم أستهلك لمداه الأخير ويمكن بدأنا نعرف نهايته من التتبع القصصي للسادس الذي أشوفه البداية الحقيقة للتحول في سلسلة جوجو الجديدة من السابع! والتحول الذي أقصده هو كيف السلسلة صايرة تركز بشكل أكبر على القصة والشئ الأهم المغزى الفكري لكل البارت! وهذه قادمة من السادس والمفروض الكل يستشعرها في البارت السابع. بعيدًا عن المقدمة ذي "قبضة الشيطان" هي البديل عن السهم والقوس ومتطورة جدًا لتبقى غامضة، كبيرة، وتفتح صندوق باندورا لكل القادم!

هذا الجانب شائك شوي، الشئ الذي لازم نعرفه هذا ما له علاقة بالمسيح في كوننا بصورة اساسية، تقدر تقولون أراكي حط مسيح خاص لجوجو ::confused:: ينطبق على كون واحد بس مميز مثل ما قال فالانتاين! معجزة له! القصة بدأت من أخطوطة (خريطة) القديس "Joseph of Arimathea" مع إشارة أن هذا الشخص قابل المسيح بعد "الأحياء بعد الصلب" حسب الديانة المسيحية وقاله عن التسع قطع وأنه راح يتجه للشرق، عرفنا أنه عاش بعدها (المسيح) وتعلم كذا لغة وبالنهاية صنع قارب ما مع ناس معينة وذهب لإمريكا! ونعم دخل مع سكان ذاك المكان ومات هناك ودفن وبعدها صارت هزة أرضية تبعها عواصف ورياح وأنتقلت جثته عبر هذه العوامل مع عوامل أخرى مثل الحيوانات والبشر نفسهم في تسع قطع! قضية المسيح يعيش في أمريكا مأخوذة فعلًا من شق من عالمنا من المذهب المورموني في أمريكا (شئ مشتق من المسيحية ويأخذ وجهة نظر مختلفة عن نهاية المسيح). الحين فيه تسع قطع منه في ذاك المكان في أمريكا كلها تقريبًا؛ هدف السباق جمع هذه القطع التي تشكل حبكة البارت الاساسية. هذه القطع حولها ظاهرة "قبضة الشيطان" والتي تعطي البشر قدرات ستاند سواء بالارتباط بالجثة (القطع هنا) أو تفعل من نفسها مثل ما شفنا مع أغلب المتسابقين في الثانية مع "Mountain Tim"وستانده "Oh! Lonesome Me" والأولى مع "Johnny Joestar" مع ستانده "Tusk"

قطع المسيح وتجميعها هي النقطة الثانية في البارت بعد السباق نفسه، لا السباق نفسه هو الاساس لتجميع القطع. تقدر تعرف كيف هذا الجانب روعة من غموضه الكبير في البداية؛ لمن هذه الجثة؟ وما هو الهدف النهائي من تجميعها للكل؟ وأي قوة متخيلة ممكن تطلع منها؟


التأكد من أنه المسيح من إشارة ظهوره طبعًا وبهذه الحالة ما في مجال غيره لشخصية ثانية! واخيرًا ظهور القطع مرتبط بظاهرة روحية إعجازية أكثر منها مخططة ويحصل إنها تختار المكان والشخص للظهور له!
الذي صار في البارت تغير كبير في الأرت واللاي أوت خصوصًا من بعد الفوليوم السابع (بنهايته أدق)، النظام الذي عرفناه من الرابع تغير إلى شئ جديد وأرت مختلف من أراكي، التغيير أيضًا كيف تحولت المانجا من شونين إلى سينين وكيف صارت شهرية بنظام فصول أطول في الصفحات. أنعكس التغيير ذا بنظري على أراكي كفنان، الحين اهتمام أكبر بالتفاصيل وبانلز مختلفة وجودة أحسن في الإخراج.
قبل التحول:

بعد التحول:

الأنف أكثر تفاصيل والوجه محدد أكثر بالتظليل.

Spin
من البارت الثالث والنظام القتالي أستحدث وأبتعد عن "Hamon" نظام الموجات حينها، واستمر لحتى السابع فما الجديد هنا في القتالات؟ الدوران أو الطاقة الناتجة عن الدوران! هذا هو الشكل الجديد المصاحب للقوة في جوجو السابع مع الستاندات! نظام قديم بقدم إيطاليا ويتبع لسلالة من؟ عائلة Zeppeli! القدرة هذه مستخدمة لهدفين: الطب والإعدام والأخيرة تخدم مملكة نبولي وقتها. هذا النوع من التجديد ليس إحادي كما في البارت الأول مع عائلة جوستار وزيبلي؛ يتملك جوني جوستار بطل البارت حب التعلق بهذه القوة من جايرو زيبلي! والأمر لا يتوقف عند القدرة بل مع ارتباطها مع ستاند جوني Tusk الذي يستلهم أسلوب الدوران كذلك من القدر هاهنا.

المستطيل الذهبي! هو مستطيل يحقق نسبة طول أضلاعة النسبة الذهبية وهذه تقترن بالطبيعة كلها سواء حيوانات، بشر، نباتات وأغلب الأشكال الهندسية وصروح الفن تطبق إبعادها. طيب ما العلاقة بالدوران في جوجو؟ نعم النقطة المثالية لقوة الدوران عندما تطبق هذه الابعاد وهذه تساهم في تقديم أعلى إمكانية للقدرة عند مواجهة الخصوم والقضاء عليهم لتصل الطاقة عندها لحد مهول وساحق:

===================

في الطريق إلى الرحلة...
واحدة من الاسباب التي تجعل هذا البارت يكون المفضل لي؛ اتقانية عناصر المغامرة مع شخصيتن بدور بطولي رئيسي فقط والأعجب لأول مرة في جوجو يصل مقدار الكتابة للتعلق بزيبلي أكثر من جوجو نفسه! ماضي عائلته، قصص من عمله، والظل لأغلب القصة جوني! منظور القصة من الأول تجعل الثاني ينظر له كمعلم لا بل تصل أقصى درجات الكيمياء بينهما كصداقة. أراكي ضخم من مقدار المعلومات عنهما (يمكن يندرج حقيقةً لكل البارت)، فنشاهد قتالات تستند على ماضي معين وتطرحه كواجهة بدل ما تكون كشف قدرات فقط مثل القتال الرائع مع "Axl RO". وجايرو شخصية ذات أبعاد كثيرة من الجو البطولي إلى المشاغب إلى الشاعري وصاحب الهدف النبيل؛ كل هدفه من السباق هو إنقاذ طفل محكوم عليه بالإعدام والشرط لإبعاد الحكم هو تمثيل بلده والفوز في السباق. جوني أكثر جوجو بشري وأهدافه متعلقه بشلل أصيب به من حادث وعندما يلتقي جايرو ويشاهد قدرة الدوران وخصائصها على الجسد يتأثر ويقرر اللحاق به، شئ شخصي لا بطولي وقمة ما وصل له إراكي في كتابة جوجو. العلاقة بين الأثنين رائعة تكمل رحلة الغرابة والحركة والدراما.

Diego Brando
توقعوا من موجود هنا؟ ديو! عالم جديد، ديو جديد، بس هل تكفي؟ لا هذا أحسن ديو طلع على طول السلسلة وتعمق فيه أراكي كثير خصوصًا ماضيه بالتفاصيل، شخصيته الإنانية كيف تشكلت؟ وهل هو شرير فعلًا؟ ودوره كخصم للثنائي زيبلي وجوستار. الشخصية لها ماضي إليم ومن الأحسن على طول جوجو:


::cry::
عاد ما راح أقول ستانده الديناصور رائع ::laugh::



هذه اللحظة يمكن ما تكون مقصودة تكون مضحكة لكن قسم أتفجرت ضحك هنا ::laugh::
=================
في كل جوجو يلاحظ عيب كيف الخصوم شخصيات كاريكاتورية بدون تعمق كثير فيهم وأتكلم عن مستخدمي الستاندات ومواجهتهم لكن مع البارت السابع كسر حظر وتم تقديم شخصيات بماضي وتحزن بعد من قصصهم في بالي الحين: Ringo Roadagain الذي بالراحة يدخل كأحسن المواجهات على طول السلسلة، ستاند جميل مع أداء جميل في كل شئ:

صدمة! ما كنت أتخيل جوجو يوصل لهذه القوة في شخصية "ستاند على الطريق" وتدخل في قلبي على طول السلسلة
كذلك فيه "Mountain Tim" و"Hot Pants" والأخيرة شخصية نسوية بمغزى وهدف ممتاز قليل ينشاف مثلها:
وبعد "Pocoloco" و"Wekapipo" و"Sandman" كل هؤلاء الخصوم مش عشوائيين ولهم شخصيتهم ويمكن ذا شئ مش مرة غزير بالمعلومات بس فيه القدر الكافي ليكون فعلًا يشد الانتباه.
=================

Funny Valentine
شعبوي مصحوب بحب كبير لإمريكا، بالطبع وطني، الغاية تبرر الوسيلة عنده، حسنًا راح يكون شئ أكثر إثارة لما يكون بنفسه رئيس أمريكا ::wow:: أراكي قدمه مرتين ولحسنا معاه كثثثثثثثثير، يظل الرجل الذي وراء الأحداث والسباق لهدف ضخم!
من هذا
للذي فوق! كل هذه تهون لما يطلع بواحدة من أعجب الستاندات في السلسلة وأكثرها لحسة مخ!
كيف أوصف رهابة هذا الستاند؟ يقدر ينتقل إلى عالم ثاني (بعد موازي) ويشوف الأقرب لشخصيته ولما يحس بالموت وقروبه يبدل هذه الشخصية مع الشخصية هناك! ينتقل بين طرفين، حدين يعني مثال: جدارين، حصانين والخ، لما يتواجه مع خصم عنده قدرة مخيفة كيف أن شخصية الخصم من البعد الثاني لو إلتقت مع شخصية في البعد الحالي راح يموت فورًا! هل هذه كافية؟ لا هو الوحيد الاستنثاء يقدر ينقل أجساده وقت ما يبغى. بسببه طلعت نهاية السادس أكثر جمالًا وبرضو بسببه قضية الجاذبية مهمة وبرضو ذي من السادس ::ton:: عاد يدخل مع المواجهات مع ديو مرة ومع جايرو وجوني وهنا يظهر هدف جمع القطع لجثة المسيح؛ في نهاية الأمر الجثة راح تضخم قدرته خصوصًا إنها تقدر تبعد أي حدث سئ عنها إلى مكان ثاني! فمثلًا لو أطلق عليه رصاصة فراح تتحور وتتجه إلى مكان ثاني في العالم! بالطبع هل هو يحتاج هذا الشئ؟ نعم بسبب هذه المعجزة راح تطلع أمريكا أفضل أمه وراح تكون بعيدة عن المصائب
العدالة والقدر والأمة والمعجزة كلمات تتردد كثير في البارت وفيه شعور قادم من عناصر أفلام تارانتينو خصوصًا فترته التسعينة مع استحظار ليون كذلك يطلع أراكي خلطة العنف والمواجهات المستقاه من الغرب الأمريكي. Pulp Fiction أستلهم أراكي منه مشهد وحوره بطريقته ليقدم ماضي فالانتاين الوطني والفخور!

والطريف أراكي نقله من كوميديا سوداء إلى شئ جدي وقاسي ويخليك تتعاطف مع فالانتاين. برضو كيف أعظم المواجهات طلعت في الأخير مع هذه الشخصية ونحط:

من الذي أطلق على الآخر؟ على أنه مايند** لكنه بوضوح طالع من فكرة فلم كامل وأقصد هنا "Reservoir Dogs" ودخت فعلًا وقتها ::confused:: لما الطرف الثاني ما يعرف أي شئ عن الطرف الأول ويشك في نفسه كان شئ بيرفكت.
هي مش معركة فعلًا لكن إثارة ورعب خصوصًا الثانية مع الحمل ورأس المسيح ::confused::


البطولة بصراحة في هذه لديو والنهاية غير متوقعة وبشعة حقيقةً، لكن تظل حماسية وجنونية للآخر وديو قدر يكسر قدرته فعلًا رغم أن الحظ ما أسعفه في الأخير







والله مرات الصور أعبر من الكتابة، هذه أفخم مواجهة مع زعيم آخير في جوجو، ولحتى اللحظة الأخيرة فيه مجال للابتكار خصوصًا مبدأ الحصان والضربة الأخيرة وتطور ستاند جوني تناسبًا مع قوى الجاذبية! لكن قوة اللحظة ذي من تصاعد مشاعر الرحلة كلها وحتى لو انتهى جايرو بهذه الطريقة وتلك الرصاصات الصادمة يظل رؤية وجه جوني المتأثر مدمرة :disappointed: من أحسن البانلز التي قرأتها أبد وتفاصيل فخمة تعطيك احساس أكبر حتى من أن تصبح متحركة. لكن فالانتاين مقاتل أمريكي حتى الرمق الأخير ومع هذه الاصرارية لهدفه ما عندي إلا أصفق له @@ يكفي هذه اللحظات:






بيرفكشن :cry:
=================
حسنًا يمتلك البارت أحسن مواجهات في السلسلة وستاندات إبداعية مثل: Civil War وIn a Silent Way وSugar Mountain's Spring وغير توقع السيناريوهات متقدم كثير خصوصًا في المواجهات الأخيرة والتويست بعد موجود ومش في وجهك بل شامل الجو الجنوني.
توقعت فالانتاين مش الأخير لكن صدق وجود ديو كخصم أخير ما تنبأت به أبدًا وأحمد الله أني ما حرقت على نفسي شئ لأن ذي اللحظة صرعتني صرع وقسم! وبين كل تشابتر استراحة من طغيان الأدرينالين وعاد مع ذي:



الواحد ما يقدر يتنفس ولأني مريت على كل السلسلة أعطتني ضربة مضاعفة أجزم إنها أعلى من أي واحد ثاني يقرر يصير ذكي ويدخل على السابع فقط. خطة فالانتاين غريبة شوي بس لما فكرت وجدتها منطقية! ديو راح يستخدمها لهدف أكبر وأضخم وممكن تتحقق نبؤة فالانتاين أكثر من أنها تطيح بيد جوني الذي ممكن يسحبها ويتركها لشئ بسيط يعالج علته كمشلول. الرجوع للسباق كآخر مواجهة كان شئ مسك ختامي ويطلع كل القطع مترابطة مع بعض، خصوصًا هدف السباق مع آخذ الجثة وهنا:




أحسن mud mud mud mud والشئ الذي عمله أراكي أن جوني يخسر كانت ذكية وتذكرني بنهاية الخامس لما جورني يحصل طاقة لا تقهر بستانده. هنا العكس مع Tusk3 الذي طالع لا يقهر بس بسبب رجوع ديو مع ذا ولرلد الذي نعرفه من قبل طلعتها نهاية بيرفكت للمواجهة وما أحد كسر أحد إلا بخطة. يظل ديو متكبر ويستحق واحد يكسر غروره وهنا كرر طريقة نهاية السادس كيف أضعف مخلوق يمكن يهزم أعتى الجبابرة مع لوسي بتلك النهاية وما في خطة كاملة:


=======================
الولد الذي كان يبغى جايرو ينقذه طلع من حبسه بسبب ثورة على الحكم ومات من البرد ::wow::
===============
مجموعة عناصر جوجو مع شخصية خاصة يطلع ليكون أحسن بارت وفيه توازن عجيب في كل شئ، كان رحلة جميلة وحتى لو خلصتها بسرعة راح تبقى في عقلي كثير ولحتى الحين أفكر فيها. شكرًا أراكي من جد ::involve::
 
#80
عبدالله كشخص توه ما بدأ بالسلسلة(كم حلقة من الأول للحين) هل تشوف البارت الثالث والرابع افضل اقراهم مانجا والا اشوفهم انيمي؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#81
عبدالله كشخص توه ما بدأ بالسلسلة(كم حلقة من الأول للحين) هل تشوف البارت الثالث والرابع افضل اقراهم مانجا والا اشوفهم انيمي؟
شفت ردك من موضوع ون بيس وكيف أنك تفضل المانجا فرأي أقرأهم كلهم مانجا! وبعد موجودة ملونة كلها وبجودة جدًا ممتازة فأنصحك بهذه النسخة.
 
#82
شفت ردك من موضوع ون بيس وكيف أنك تفضل المانجا فرأي أقرأهم كلهم مانجا! وبعد موجودة ملونة كلها وبجودة جدًا ممتازة فأنصحك بهذه النسخة.
كويس أجل مانجا ان شاءالله، بس ابخلص الاول والثاني انيمي بما انهم مختصرين بالأنيمي لأني ما بلعتهم.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#83
فيه هنا قراء للبارت الثامن؟ أراكي موصل بعيد فيه (71 تشابترز)، وعلى ما يبدو مطول أكثر!
كونسيبت الجثة كبير كفاية لأعتقد أنه راح يكون مهم فيه وهذا أنا ما أعرف شئ عنه! القوس والسهم كانت مركزة كثير في الرباعية السابقة فما بالك بشئ أكبر مثل الجثة اللي كل الغموض حواليها ما طلع لسى!

وجه جوني :tearsofjoy: جايرو رهيب وذباته أجمل عاد كيف لما ما يطيق ديو ويكره سيرته :tearsofjoy:
 
#84
فيه هنا قراء للبارت الثامن؟ أراكي موصل بعيد فيه (71 تشابترز)، وعلى ما يبدو مطول أكثر!
[/SPOILER]
أنا قرأته من زمان أذكر وصلت عند الفصل 60 و وقفت (يوم وصلت للفصول الأسبوعية)، تقريبا اغلب أسرار و غموض القصة انكشفت لكن للآن حتى الشرير الرئيسي ما ظهر (أو يمكن ظهر لكن ماهو واضح انه هو الشرير الرئيسي)، أعتقد يب لسا مطولين كثير، فيه فلاش باك ظهر في الفصول الأولى و للآن ما توضح وش كان الهدف منه، من كثر ما مسحوب عليه فيه توقعات ان اراكي نسى او عدل على الاحداث لول. لكن خلنا متفائلين.

الثامن عنده بوتنشل كبير جدا، أكثر جزء فيه غموض و أسرار من اول فصل و فيه فلاش باكات كثيرة و مترابطة.
و أيضا أكثر جزء "Bizarre" بلا منازع! أراكي الظاهر أفكاره ما تخلص :D
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#85
أنا قرأته من زمان أذكر وصلت عند الفصل 60 و وقفت (يوم وصلت للفصول الأسبوعية)، تقريبا اغلب أسرار و غموض القصة انكشفت لكن للآن حتى الشرير الرئيسي ما ظهر (أو يمكن ظهر لكن ماهو واضح انه هو الشرير الرئيسي)، أعتقد يب لسا مطولين كثير، فيه فلاش باك ظهر في الفصول الأولى و للآن ما توضح وش كان الهدف منه، من كثر ما مسحوب عليه فيه توقعات ان اراكي نسى او عدل على الاحداث لول. لكن خلنا متفائلين.
على طاري أراكي نسى @@ في السادس والسابع أحسه كان مخطط أكثر من اللازم أكثر من أي شئ قبل وتفوق على نفسه صراحة :grin:
الثامن عنده بوتنشل كبير جدا، أكثر جزء فيه غموض و أسرار من اول فصل و فيه فلاش باكات كثيرة و مترابطة.
و أيضا أكثر جزء "Bizarre" بلا منازع!
أوكي هذا جاذب أكثر لي لول. بالمناسبة أنا اشوف السابع هو الأكثر بزار من الذي قرأتهم حتى أكثر من السادس اللي البعض ما أعجبه هذا الشئ فيه!
أراكي الظاهر أفكاره ما تخلص :D
خخخ ذكرتني بهذا التعليق:

(&).
 
#86
فيه هنا قراء للبارت الثامن؟ أراكي موصل بعيد فيه (71 تشابترز)، وعلى ما يبدو مطول أكثر!
كونسيبت الجثة كبير كفاية لأعتقد أنه راح يكون مهم فيه وهذا أنا ما أعرف شئ عنه! القوس والسهم كانت مركزة كثير في الرباعية السابقة فما بالك بشئ أكبر مثل الجثة اللي كل الغموض حواليها ما طلع لسى!

وجه جوني :tearsofjoy: جايرو رهيب وذباته أجمل عاد كيف لما ما يطيق ديو ويكره سيرته :tearsofjoy:
يب انا اتابعه بشكل شهري و موصل لآخر شابتر
الثامن اكثر بارت bizarre فالسلسلة و يحمل طابع غموض قوي اكثر من اي بارت سابق و فيه الكثير من جو البارت الرابع
اتوقع بيعجبك بقوة ::laugh::
+
ريفيو عظيم عن البارت السابع كعادتك::involve::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#87
7>6>4>5>3>2>1
السادس والرابع لهم معزة عندي ومرة متشتت في ترتيبهم بس أحداث صنع في الجنة مثيرة كفاية وجريئة لأي عمل شونين ممكن تشوفه لأفضله على الرابع.
الخامس فيه أحسن طاقم بطولي مصاحب والثاني في أفضلية الستاندات وبرضو قمة النظام القديم بدون حبكة مركز عليها. والثالث الذي فتح الباب للمغامرة ونظام الستاند.
=============
جوليان>جوني>جيورنو>جوسكي>جوتارو>جوزيف>جونثان
=============
جايرو>بوتشارتي>فوفايترز>ميستا>روهان>لوسي>أرميس
============
ديو (البارت السابع)>فالانتاين>كيرا>بوتشي>ديافولو>ديو (البارت الثالث)>كارز>ديو (البارت الأول)
============
أفضل ستاند لجوجو: Gold Experience وصيف: Crazy Diamond
أفضل ستاند شرير: Whitesnake وصيف: Dirty Deeds Done Dirt Cheap
أفضل ستاند على الطريق: Mandom وصيف: Jail House Lock
أكثر ستاند بزار: Yo-Yo Ma وصيف: Bohemian Rhapsody
أفضل ستاند لمرافق مع جوجو: Heaven's Door وصيف: Weather Report
ستاند لا يقهر: G.E Requiem وصيف: The World
أكثر ستاند مبتكر: Bohemian Rhapsody وصيف: Civil War
أكثر ستاند إحجية: Dragon's Dream وصيف: Notorious B.I.G.
أكثر ستاند عملي: Gold Experience وصيف: Whitesnake
أكثر ستاند بإمكانية غير مستغلة: Purple Haze وصيف: The Hand
============
قائمة كذا سريعة وبالطبع فيه تفاصيل بس حبيت أحطها لأني أفكر واجد وودي بشئ على الواقع ينهي التفكير ذا (@).
 
#89
7>6>4>5>3>2>1
السادس والرابع لهم معزة عندي ومرة متشتت في ترتيبهم بس أحداث صنع في الجنة مثيرة كفاية وجريئة لأي عمل شونين ممكن تشوفه لأفضله على الرابع.
الخامس فيه أحسن طاقم بطولي مصاحب والثاني في أفضلية الستاندات وبرضو قمة النظام القديم بدون حبكة مركز عليها. والثالث الذي فتح الباب للمغامرة ونظام الستاند.
=============
جوليان>جوني>جيورنو>جوسكي>جوتارو>جوزيف>جونثان
=============
جايرو>بوتشارتي>فوفايترز>ميستا>روهان>لوسي>أرميس
============
ديو (البارت السابع)>فالانتاين>كيرا>بوتشي>ديافولو>ديو (البارت الثالث)>كارز>ديو (البارت الأول)
============
أفضل ستاند لجوجو: Gold Experience وصيف: Crazy Diamond
أفضل ستاند شرير: Whitesnake وصيف: Dirty Deeds Done Dirt Cheap
أفضل ستاند على الطريق: Mandom وصيف: Jail House Lock
أكثر ستاند بزار: Yo-Yo Ma وصيف: Bohemian Rhapsody
أفضل ستاند لمرافق مع جوجو: Heaven's Door وصيف: Weather Report
ستاند لا يقهر: G.E Requiem وصيف: The World
أكثر ستاند مبتكر: Bohemian Rhapsody وصيف: Civil War
أكثر ستاند إحجية: Dragon's Dream وصيف: Notorious B.I.G.
أكثر ستاند عملي: Gold Experience وصيف: Whitesnake
أكثر ستاند بإمكانية غير مستغلة: Purple Haze وصيف: The Hand
============
قائمة كذا سريعة وبالطبع فيه تفاصيل بس حبيت أحطها لأني أفكر واجد وودي بشئ على الواقع ينهي التفكير ذا (@).
سعيد ان ترتيبك مثل ترتيبي بالضبط للبارتات
السادس خصوصا مظلوم كثير بسبب الجدل الكبير فالارك الاخير
الثامن حاليا احطه فالمركز الثالث بعد السابع و السادس... عنده بوتنشال كبير يكون افضل بارت لو واصل هكذا
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#90
سعيد ان ترتيبك مثل ترتيبي بالضبط للبارتات
السادس خصوصا مظلوم كثير بسبب الجدل الكبير فالارك الاخير
الثامن حاليا احطه فالمركز الثالث بعد السابع و السادس... عنده بوتنشال كبير يكون افضل بارت لو واصل هكذا
نهاية السادس أحسن شئ فيه وصحيح هي mind-blowing لكن بمعنى وهدف! النقد طبيعي بس أستغرب كيف ممكن واحد يعتبر السابع أفضل بارت (الأغلبية) ولا يقدر يشوف كيف السادس هو المؤثر للتحول فيه!
حتى المواجهة الأخيرة بين بوتشي وأضعف طرف مثل أمبورو أراكي طبقها تمامًا مع لوسي وديو في نهاية السابع.
كلامك عن الثامن يخليني أتشوق أكثر من كثر ما أنا متشوق أصلًا له :emoji_grin: