hits counter

نقاش مانجا JoJo's Bizarre Adventure

بادئ الموضوع #31
أتمنى السادس يكون فيه هدوء الرابع... ماحبيت الحركة المستمرة الزايدة في الخامس @@

السابع و الثامن قاريهم بس ما أحب اصنفهم مع باقي الأجزاء بما أنهم ريبوت سينين. السابع أسطوري و مجنون و من أفضل مانجا السينين اللي قرأتها! يعيبه الرتم البطيء في بدايته و بعض المرض الزايد في العنف فقط :sweat_smile:.
الثامن فيه بوتينشل أنه يكون The Ultimate JoJo! جداً مبسوط بالعودة إلى موريو فيه، و جداً مبسوط من جو الميستري و الغموض فيه، و جداً مبسوط من كمية الشخصيات النسائية فيه (&). الشيء الوحيد اللي ضايقني ان تصاميم الشخصيات الذكورية فيه صارت معوقة بزيادة >.>
 
#32
^^^

السادس بدايته هادية فعلا بعدها يصبح تفجيري و حركي بدون توقف عند نقطة معينة فالأحداث

أركه الأخير أفضل أرك نهائي فست الأجزاء الأولى أفضل أرك شاهدته لشونين قتالي :heart:
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
#34
شباب احد يقدر يفهمني ايش قوة جوسكي عشان صراحة مني فاهمها
قدرته هو إعادة الأشياء الى حالتها الطبيعية أو الي يظنها جوسكي انها طبيعية وفي حالة البشر والحيوانات تقوم بعلاجهم وإعادتهم بشكل سليم طالما هم أحياء ولكن ما يقدر يعالج نفسه
مثلا لو جوسكي حطم جسم بشكل مربع الى فتات يقدر يرجعها بشكل مربع ولو في باله انها دائرة بترجع بشكل دائرة
ما ادري لو شرحي واضح
 
#35


JoJo's Bizarre Adventure Part 7: Steel Ball Run

Was a hell of a ride :inlove:

اخر شابترات .. :( المانجا على نهايتها اخذت منعطف درامي :(

النهاية ممتازة وفي شي حلو فيها انها غير متوقعة, بس .. فيها ترول من النوع الـــ ... <_<

عموما البارت كان ممتاز وفاجئني في نواحي كثيييرة, القصة تبدأ عادية لكن الغموض الي يلف حولينها يخليها مثيرة للإهتمام من البداية, توظيف الشخصيات في القصة ممتاز جدا.. في شخصيات في البداية ممكن تعتقد انه انتهى دورها لكن اراكي بيستخدمها في الاحداث لاحقا -مو كلهم طبعا, بس القدر الكافي-

انصح فيها بقوة للي يبون مانجا حماسية -الاحداث نمطها سريع ومافي اي ملل فيها عموما- وقتالات استراتيجية بافكار ستاندات ابداعية ذكـية بمعنى الكلمة .. في ستاند راح يلحسلك ابو مخك بسبب قدرته, اعتبرها افضل من هانتر في مجال القتالات الإستراتيجية
يمكن العيب الوحيد الي قدرت القطه في المانجا هو ان قايرو وجوني ماعمرهم خسروا في اي قتال, دايما اراكي راح يلاقيلهم طريقة يخرجوا من المأزق الي هم فيه -مو تسليكة, بس هنا تظهر عبقريته-

والرسم في المانجا ممتااااز, تصاميم الشخصيات مع انها غريبة بقوة -على اسم المانجا .. مو شي غريب- بس عجبتني, والرسم ممتاز لـ تفاصيل وجوه الشخصيات عموما .. واستمعت بالعنف في القتالات والدم وتطاير بعض الاعضاء

افضل شخصيات:-


Johnny Joestar


Dio Brando


Gyro Zeppeli

يب حبيت جوني اكثر من جايرو, انا في الجانب النادر هنا .. :D

الرد هذا كتبته قبل مدة, قلت احطه هنا يمكن يحمس اي شخص يقرأ المانجا .. وبما اني ما اشوف احد يتكلم عن مانجا رهيبة زي هذي هنا (البارت السابع اقصد)

البارت هذا شي استثنائي مقارنة بـ بارتات جوجو السابقة .. الي ماعجبه اول ثلاث بارتات عادي يجرب يشوف البارت هذا في احتمالية كبيرة يعجبه, على عكس اول ثلاث بارتات في اهتمام كبير في الجانب القصصي من اراكي هنا .. مثلا, في البارت هذا شخصيات جانبية يقاتلوا ضد جايرو و جوناثان تحصل على باكستوري -خفيف- لها .. على عكس لو كنا في اول ثلاث بارتات بيمروا مرور الكرام كـ شخصيات تقاتل ضد الابطال مو اكثر بدون ماندخل في تفاصيل عن شخصياتهم

المانجا سارت من مفضلاتي و جوني جوستار من افضل الشخصيات الي مرت علي...
 
التعديل الأخير:
#37
^

الرابع, ليش مو السادس ؟ بصراحة الرابع على شهرته لكنه اقل بارت اثار اهتمامي من اجزاء الجوجو الثالث ومابعدها .. مادري ليش
 
بادئ الموضوع #38
^

الرابع, ليش مو السادس ؟ بصراحة الرابع على شهرته لكنه اقل بارت اثار اهتمامي من اجزاء الجوجو الثالث ومابعدها .. مادري ليش
بارتي المفضل بالراحة من السداسية الأولى. أفضل كاست شخصيات وأفضل كوميديا وأفضل قصص وأفضل ستاندز. أحسن بكثير من الثالث والخامس المملين >.>
 
#39
^

اوه صح نسيت اذكر الخامس كمان هو الثاني مو مثير اهتمامي ابدا وشكله بيكون اقل جزء يعجبني في السلسلة كلها -بعد البارت الاول السيئ-

على الاقل الرابع الشرير الرئيسي فيه شكله رهيب .. بعطيه فرصة.
 
#41
بارتي المفضل بالراحة من السداسية الأولى. أفضل كاست شخصيات وأفضل كوميديا وأفضل قصص وأفضل ستاندز. أحسن بكثير من الثالث والخامس المملين >.>
انا اشوف الخامس بالراحة عنده أفضل ستاندات و أفضل قتالات فأول خمس بارتات عالرغم أنه مب البارت الأفضل عندي


...


ممتاز... الحين روح أقرأ الرابع ثم إعتزل جوجو حتى إنتهاء الثامن.
السادس تراه ثاني أفضل جزء عندي فالسلسلة بعد السابع أحبه أكثر من الرابع اللي كل الناس يحبونه و فيه أقوى تويست و أقوى أرك نهائي و أقوى نهاية فكل السلسلة
أكبر خطأ تسحب عليه :disappointed:


...

الدون بما أني اعرف ذوقك فجوجو ...الرابع بيكون المفضل عندك موازن بين السلايس أوف لايف و الأكشن

الخامس أسطوري لكنه أكشني بحت لكن ليس مثل الثالث أبدا برتم واحد سير أحداثه أسرع و أفضل من الأجزاء اللي قبله بكثير
 
بادئ الموضوع #42
قاري بارت 6 وفعلاً رهيب جداً وعجبني... وبارت 5 برضو كان حلو وافضل من 3 (ماعدا الآرك الأخير القمامة)... لكن الحين قاعد احاول اصب تركيز أنس على الرابع فلا تخرب الخطة :sweat_smile:
 
#43
السادس تراه ثاني أفضل جزء عندي فالسلسلة بعد السابع أحبه أكثر من الرابع اللي كل الناس يحبونه و فيه أقوى تويست و أقوى أرك نهائي و أقوى نهاية فكل السلسلة
أكبر خطأ تسحب عليه :disappointed:

مستحيل اسحب عالسادس اصلا, مخطط له من زمااان .. وجوليان كوجو اعتقد بتكون وحدة من افضل شخصيات جوجو ككل (تقدروا تقولوا اعجاب من اول نظرة :D)
وفكرة المانجا نفسها تشد الانتباه .. حريم في سجن ؟ got your attention :::laughing:::

الرابع بعطيه فرصة, في النهاية المدح الي يجيه اكيد مو من فراغ, تقريبا ثاني اكثر جزء من جوجو سمعت له مدح بعد السابع
 
#44
قريت 17 شابتر من البارت السابع ومستمتع جدا فيه :flushed: . ويمكن السبب الرئيسي هو جيرو وسنونه الرهيبه:stuck_out_tongue_cl .

--

الحين أبي أعرف هل السداسيه الأولى عباره عن سلسله لازم أقراها من البدايه ولا عادي أقراها بشكل عشوائي ؟
 
#45
بالمناسبة، أنصحك تشوفوا هالـ MADS الرهيبة للبارتات 1-5 :eek: اللي سواهم أبدع فيهم خصوصا من 3 و طالع!

[video=youtube;elGX9rQesrI][video=youtube;Z5azaJ1FrVM][video=youtube;klRxBBG8CbM][video=youtube;6RJxcVRcb9w]
^
الmads هذه كانت ادمااااان بالنسبة لي خصوصا حق الثالث والرابع :heart:
كنت يوميا لازم اعيدها
أتمنى يعمل ماد جديد للسادس والسابع أجزائي المفضلة
الرابع والسادس أحيانا احتار من أفضل بينهم
أحداث كيرا
لحالها من أفضل لحظات السلسلة كاملة
السادس الأرك الأخير أفضل أرك بالسلسلة
طبعا السابع سيظل الأفضل دائما :thumbsup:

JoJo's Bizarre Adventure - Part 6 MAD


بدون صوت :neutral:
 
التعديل الأخير:
#46
تو خلصت الخامس... هممم... بارت ممتاز جداً لكن عانى من بضعة مشاكل أثرت على متعتي معه.

مبدأياً.. البارت كله متكون من قتالات.. قتال ورا قتال ورا قتال بدون أي فرصة لاستدراك الأنفاس.. مدري لو بارت 4 افسدني، بس اشتقت للحظات السكينة و السلايس أوف لايف.
القصة سكيلها صغير جداً...
يعني السالفة كلها في النهاية هي إنقاذ المزة من ابوها الشرير؟ كنت قاعد منتظر الأحداث تعلى بس ناه.

و مشاكل سبويلرية أخرى...
ليش جورنو إبن ديو أصلاً؟ يعني كانت نقطة مثيرة بقوة للإهتمام... لكنها ماغيرت أي شيء بقصة البارت و ماكان راح يفرق لو كان مجرد جوستار ثاني >.> الفرق الوحيد كان مودا مودا بدل أورا أورا.
من هو ديافولو وليش مهووس بشدة بفكرة إخفاء هويته لدرجة انه مستعد يقتل بنته لهذا؟ ماعطونا أي تفسير.. و حتى لحظة ظهور شكله كانت عادية جداً و مدري على إيش كان الهايب >.>
و موتة نارانكا المسكين :( :(
لحظة إستدعاء GER كانت عظيمة! لكن مش كأنه أو بي بزيادة؟ :hushed:

لكن في المقابل كان بارت ناري مافيه لحظة سكينة. و الشخصيات كانت كلها ممتازة و باداس خصوصاً برونو نجم البارت و بطله الحقيقي.

ترتيبي: 4 (بارتي المفضل اللي ما اتوقع راح يركله أي بارت) > 5 > 2 > 3 > 1.
صار لي اسبوع وأنا انتظر هذا المقطع

تحديث: وذا المقطع يمكن تستفيد منه :cool:
 
التعديل الأخير:
#48
الحين كل جزء له عدد تشابترز محدد ولا وش >> قررت اقرأ المانجا بدال الأنمي @@
جزء الأول اسمه: Phantom Blood
عدد تشابترز: 44

جزء الثاني اسمه: Battle Tendency
عدد تشابترز: 69

جزء الثالث اسمه: Stardust Crusaders
عدد تشابترز: 152

جزء الرابع اسمه: Diamond Is Unbreakable او Diamond Is Not Crash
عدد تشابترز: 174

جزء الخامس اسمه: Vento Aureo او Golden Wind
عدد تشابترز: 155

جزء السادس اسمه: Stone Ocean
عدد تشابترز: 158

جزء السابع اسمه: Steel Ball Run
من جزء السابع تحول المانجا من شونين الى سينين يعني كل اربع تشابترز مجلد واحد
عدد تشابترز: 95

جزء الثامن اسمه: JoJolion
عدد تشابترز الى الأن: 45

لا يوجد ترجمة بالعربي الا جزء الرابع تشابتر الأول فقط
و11 تشابتر من جزء السابع
:(

نزل من جزء الأول الى السابع ملون من الناشر
 
التعديل الأخير:
#51
^
غير ان الشخصيات الرئيسية صاروا إناث! شيء غريب لمانجا معروفة برجولتها XD
هذا تعليق اراكي في اول فوليوم لجزء الشسمه...

طبعاً انا مسحت الصورة ورقم الجزء لأن يمكن يكون حرق بنسبة لك :cool:

تحديث:
الحين أبي أعرف هل السداسيه الأولى عباره عن سلسله لازم أقراها من البدايه ولا عادي أقراها بشكل عشوائي ؟
الجزء الأول مهم لمتابعة جزء الثاني والثالث
الجزء الثاني مهم لمتابعة جزء الثالث
الجزء الثالث مهم لمتابعة جزء الرابع والخامس والسادس
الجزء الرابع مهم لوجود معلومات عن الStand
الجزء الخامس مهم لوجود معلومات عن الStand
جزء السادس مهم (لتعلم سبب تغير بين السداسية وبين جزء السابع وفوق)

علماً ان من جزء الثالث تستطيع ان ترى اي جزء ولكن الأفضلية التتبع من جزء الأول الى الثامن
بعكس جزء الثاني لأنه مرتبط بجزء الأول وبقوة
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#53
يرجع الموضوع من الموت...
في البداية كانت الفكرة أشيك على المانجا خصوصًا البارتات الأولى وأقرأها من جديد، يمكن بطلع بحالة غريبة خصوصًا لواحد متعود على الأنمي؛ نعم راح تفقد المؤثرات الصوتية الممتازة وما في أصوات ORORORORORO ولا غيرها من الموسيقى وتسارع الأحداث (أكبر ميزة في الأنمي). كان شئ مثير أن أقرأ المانجا ملونة وهي للذي ما يعرف شغل رسمي من الناشر نفسه وبرضو والأهم شئ تقريبي لنظرة أراكي وما هي عمل 100% متطابق. بس كانت عملية جدًا مسهلة للقراءة وخلصت الأربع الأولى وأنا مبسوط. المهم وقفت لعند الخامس مع فكرة "أوه يعني راح انتظر 4 سنين أو أكثر علشان نوصل للسابع التاريخي!" أنظر للزمن بطريقة مرة مريبة؛ من هنا للأسف صارت الخيانة للأنمي @@ وقررت أبدأ الخامس. في شيئين بخصوصه هذا البارت: ما حصل ترجمة جيدة وأنتهت إلا من شهر تقريبًا. النسخة الملونة والأبيض أسود تحصلوها عند فريق jojo colored adventure (جوجلو الاسم وراح تحصلوا موقعهم مع البارتات السبع كاملة وبعض فوليمات الثامن).
===================
راح أتكلم عن الخامس الحين بس قبل ذلك راح أقول كيف المانجا لها طعم خاص في التقديم؛ شئ استعراضي مزخرف جدًا واختيار الوضعيات القتالية جدًا رائع كأنك في حلبة سيرك مع مجموعة تستعرض قدامك؛ هذا الشئ هدف للأنمي لكن بنظري ما طبقوه تمامًا ولكن تبقى الروح وحدة ويمكن هذا انجاز الأنمي الأكبر (تبغى تعرف الفرق شوف الأوفا المقتبسة من البارت الثالث وقارنها بالمانجا)، يمكن البعض يشوف هذا حد من ابداعية النظرة المستقلة للأنمي لكن هذه إذا كانت فهي من قلة لحظات الأنيمشين الفعلية فقط وبرضو الأنمي كان يحتاج إلى ستوريبوردينج متجرد أكثر وابداعي وينفع جدًا مع المادة (نعم جوجو من المانجات التي ما تطلع عن مواد الأنمي وتأخر اقتباسها كان جريمة!).

مثال على شئ يعجبني في المانجا؛ مرة سينمائي مع وضعيات (وقفات) الشخصيات الأستعراضية. جدًا مركبة صح :emoji_ok_hand:
====================
هذا البارت نحيس الحظ مع الكلام كيف كان سكاناته المتوفرة (سابقًا) سيئة وترجمة أسوء! بس أعتقد في أي بارت لجوجو النظرة العامة أحق من تفاصيل القصة وتحركها (لحتى الخامس يعني)، في شئ ما تقدر تجحدة من توظيف قتالات الستاندات وهذا الذي أقصد جزئيًا بالنظرة العامة، الشئ الثاني هو توظيف الشخصيات في هذا المكان الذي يعج بالقتالات. نتكلم عن الشخصيات وتتفاجئ كيف ذكرهم ليس بالكبير قبل الدخول للبارت! وهذا خلق إيجابية لي للمستوى الذي ما توقعته:

يطلع لي أفضل طاقم بطولي مصاحب في السلسلة! كان شئ غريب ومثير قد إيش حبيت الشخصيات وبطريقة أراكي في تقديم العصابة كانوا طيبين وفاصلين؛ خلق جو من الكوميديا السوداء كان حاجة كذا كبيرة حولهم، ولعلي أمثل:
الفريق متجانس مع نفسه وهنا تفرق كيف أنهم يعرفوا بعض من قبل ما عدى "Giorno Giovanna" وشخصية ثانية. هذا بنظري جعل الجو مرة سهل للدخول معهم أكثر من أي بارت من البداية؛ تظهر فائدتها عمليًا بقوة مع سيناريوهات الستاندات وهذه نقطتي الثانية هنا.
====================
البارت الرابع كان معاكس تمامًا للخامس في قضية مواجهات الستاندات؛ كان الجو أبعد عن الخطر المميت في أغلبه مع عدى في نقطة متقدمة مع ظهور كيرا وتلك الأحداث، الأعداء في مجملهم تتقدر تتعايش معهم بعد ما تهزمهم. الخامس قلب هذه الآية وجعل حدية وقوة القتالات كتصفية كاملة؛ أعيش أنا وتموت أنت! رجال عصابات تجمهعم المصلحة للقتال والتأمر كذلك كل قتال أبعد عن العشوائية ومخطط، والنقطة هذه تأخذ فكرة باستغلالية الستاندات في مواجهات طويلة جدًا مميتة (شئ طريف كيف تذكرت ون بيس هنا خصوصًا تلك المواجهات التي تضرب بفيزيائية وحيوية البشر لأقصى حد) فتلك الدماء المتناثرة والأيادي والأقدام المتطايرة والأصرار القتالي حتى الرمق الأخير:

Narancia v Formaggio
كان واحد من القتالات التي لم أتوقع تنتهي بالطريقة الدموية ذي وعلى الرمق الأخير للقدرات :emoji_flushed:
يمكن هذه من أحسن المواجهات الثنائية أبد في أي مكان وتعطي هوية البارت في جنونيته، وكذا Mista تعاوناته دائمًا الأكثر رهابة ورجولية وتنتهي بدراماتيكية، مع أن هذا لا يشد عن حقيقة صعود Bucciarati كشخصيتي المفضلة في البارت مع هذا القتال الرائع. ما أبعد عن النقطة الدموية والأصرارية على القتال هنا مع هذه الصفحة:

===================
قمة وعلو القتال تنقط من أحسن مشاهد جوجو أبد وشئ كذا يعطيك هوية البارت فعلًا وأشوفها صعبة تنسى بسهولة إلا إذا أنت مستقعد &



:emoji_astonished:
والختامية التي لا تنسى:

أقدر أقول هذا قتالي المفضل بالسلسلة والأنمي إذا ضبطه راح يكون شئ :emoji_ok_hand:
القضية الثانية في الاتجاه الذي ممكن يوصل له البارت والأهداف (هذه أصح من هدف). وهنا أختلف تمامًا تشبيه بالثالث الواضح بعيد عن التعقيد وشخصية ديو الزعيم السهلة (على الأقل من هناك من البارت الثالث).
  • في البداية مواجهة Giorno مع Bucciarati بعدين كيف الأول يبغى الثاني ينظم له علشان يحقق هدفه (يصير الزعيم) ويكشف هوية الزعيم الحالي.
  • البحث عن كنز Polpo علشان يرتفعوا مرتبة أعلى في سلم العصابة.
  • بعدين تطلع Trish بنت الزعيم والمطلوب حمايتها من الفرقة التي من داخل العصابة وخانوا الزعيم ويبغوا يكتشفوا هوية الزعيم عن طريقها.
  • الزعيم طلع من البداية يريد يسترجع بنته ويقتلها علشان ما يبغى أحد يكشف هويته.
بعدين بنظري صارت نقلة البارت الفلسفية الوجودية & ظهور Polnareff وأصل السهم الذي طلع من اصطدام نيزك من خارج الأرض ومن حجر قدروا يصنعوا السهوم التي تختار ناس معينة ليصبحوا مقاتلين بستاندات. هنا صار الجو على مسافة تهدد العالم وقدرة Chariot Requiem والأشياء الجنونية ذيك التي ممكن تفني الجنس البشري! هذه في آخر ثلاث فوليمات وقبلها فعلًا قصة مستقلة. عاد بخلي سالفة ديو لقدام مع السلبيات &
Giorno Giovanna جوجو ممتاز وهو يشبه Jotaro كشخصية في جديتها وبرودها، لكن أبد مختلف؛ هنا يتصرف كقائد ومخطط تكتيكي واستراتيجي مرة ذكي، لا الأذكى من الجوجوات الأربع، يظهر بقوة في المعارك الثنائية كذا يرسم من تحت لتحت يوجه المعارك حتى لو لم تكن الكلمة الأخيرة له. شخصية قمة في الأرتجالية والتصرف وحتى لو تبغى منه لحظات جبارة راح تحصل:
تكلمت عنه شوي لأنه يستحق التقدير. كذلك مع Mista وستانده المميز كشخصية Sex Pistols الذي ممكن أحسن ستاند ظريف في المعارك وله طلعات تغير الجو:

:emoji_stuck_out_tongue_closed_eyes:

::confused::
هذا ستاند كريبي ونعم قعدت أفكر في قدرته كثير @@ بس أراكي لازم يدخل اقتباساته من أفلام الرعب بصفاقة وهنا جابها تمام وبوضوح:


مأخوذ من فكرة الوحش في فلم the thing 1982 ونعم شئ مبتكر من ناحية كيف يتفعل بعد ما يموت صاحب الستاند وأنه ما يموت أبدًا. لكن في حاجة رهيبة صارت هنا مع الكشف عن ستاند Trish وقبل أقول كيف غموض هويته جعلت لحظة كشفه رائعة:

::laugh::
أراكي لما يذب نفسه.
الشرير الاساسي يمكن من الاشياء التي تتنقد هنا لكن راح أقول أنه مش سئ وفيه فكرة ما حتى لو وصل الغموض لمكان بعيد ما له إجابة:
فكرة أن يخفي نفسه من كل شئ مثيرة كفاية للتتبع نهايته، قدرت الستاند تبعه King Crimson تستشفي المستقبل تشوفه وتقدر تمحي ثواني منه لدرجة تصبح مواجهته مستحيلة لا بل النهاية. الطريف كل السالفة من ورى ماضيه مع بنته وأمها وهنا بعد شئ مريب عن ماضيه قدمه أراكي بغموض كيف دمر قريته وحرقها وقتل أمه وقبلها حبسها تحت الأرض. أحس أراكي تكلف كثير في اخفاء هويته لدرجة أنك صعب تعرف هدفه من الحياة أو ليش مصر على أخفاء شخصيته. هو شخصية مركبة صراحة ومقارنته ما تجدي مع الذي قبل هنا تحس بتعقيد الشخصيتين خصوصًا Doppio وتواجده من الاساس وبصراحة هذا الجانب أفضله أكثر على Diavolo. وشئ ثاني يمكن نأخذها فلسفيًا في تكوين الجماعات وكيف تكون سرية للغاية وما تكشف كل غموضها ويمكن تأخذ بعد شوي مع نظرية المؤامرة والتحكم من أعلى، كذلك المواجهة الأولى مع Bucciarati رائعة، أعتقد قدمت أحسن فكرة لكيف قدرته مرعبة.
مع تواجد Polnareff والمواجهة الأخيرة كل شئ تغير! هذه الجزئية ما حبيتها لسبب رئيسي كيف يوحيلك البارت بصغره بعدين من دون سابق أنذار يصير ضخم ما يخليك تلقط جدوى التحول. أزعجني جدًا مع خرافية قوة Chariot Requiem وكيف لازم نحصل السهم علشان نهزم King Crimson! الأحداث نفسها مثيرة ومخيفة لكن الفكرة برمتها كانت ممكن تكون أكثر جدوى خصوصًا أن معارك البارت أعتمدت بصورة فجة على التخطيط والاستراتيجي فجأة صرنا نحتاج قوة أعظم علشان نواجه الزعيم وهذه في تفاصيلها تشبه مواجهة ديو وتطور قدرة Star Platinum في النهاية في البارت الثالث. ومع كل الذي صار نهاية Diavolo هي الأشنع أو لحظة اللانهائية واستمرارية تعذبه للأبد ::confused::
بعض الأشياء في البارت كانت كذا بلا جدوى أو وجودها للهايب وبعض النستلوجيا وآخرى أنسحب عليها تمامًا:
  • Giorno Giovanna ولد Dio ثم سكت... ما في شئ أستفدته من هذه المعلومة ولا حتى طلة كذا لها بأي شكل.
  • تواجد Koichi Hirose هذه من جد أنا الذي كتبتها وبعدين نسيتها، كذا مجاملة فقط (&). وما عرفنا إيش يبغى Jotaro أصلًا!
  • Polnareff وكل القضية ذيك مع السهم كانت غامضة لدرجة مستحيل تنتهي لهذا الحد وأنا متأكد أنها عملت مشكلة لأراكي راح يشوف لها صرفة في البارت الجاي ونقدي لها أنها ما كانت مشبعة لسى تفقد جوهر أو شئ معين لتكتمل!
  • زعلت على السحبة على Pannacotta Fugo وستانده المخيف Purple Haze كان في الأمكان أحسن مما كان ويا أخي ما جاب شئ عنه بعد سحبته على الجماعة ولو أنه كان يبغى يصور شئ واقعي في غير محله (&).
======================
جدًا جدًا حبيت البارت ورغم بعض المنغصات هو في مرتبة عالية في تفضيلي للبارتات حتى الآن (بعد الرابع). الرابع لسى أفضل كمجمل أفكار والشرير الاساسي مع الاستفادة الذكية من السيتينج الصغير. الخامس راح يشع بصورة أفضل لو تقارنه مفردًا؛ يعني الشخصيات يتفوق، القتالات يتفوق. ويمكن هنا تحسب بعد كيف في مزاجية الجماهير خصوصًا في تفضليها الطابع الجدي القاسي الأكشني في الخامس على مثلًا راحة وهدوء وسلايس أوف لايف الرابع في أغلبه.
=======================
أخيرًا وبصراحة أنا مش فاهم كيف واحد يكره هذا البارت ويفضل ينسحب عليه في الاقتباس (الأنمي)؟! أو حتى يفضل الثاني أو الأول عليه؟! فانز جوجو ما عندهم سالفة وفقط (@).
=====================================
 
#54
ما اعرف عن جوجو اي شي ابدا ولا قد قريت ولا صفحة وولا قد شفت ولا حلقة، وناوي اقرا المانجا. فهل تنصحوني ابدأ من أول بارت؟ سمعت أن اول بارتين مستواهم عادي فهل اسوي لهم سكيب والا كيف؟
 
#55
ما اعرف عن جوجو اي شي ابدا ولا قد قريت ولا صفحة وولا قد شفت ولا حلقة، وناوي اقرا المانجا. فهل تنصحوني ابدأ من أول بارت؟ سمعت أن اول بارتين مستواهم عادي فهل اسوي لهم سكيب والا كيف؟
لازم تشوفهم بالترتيب
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#56
بدأت في البارت السادس وجوليان شكلها راح تكون جوجو المفضل لي :tearsofjoy:
الشئ الفاضح اختلاف اللغة والتصرفات من طاقم الأبطال عن أي بارت سابق! مرة حسيت اللغة واطية @@ بس هذا شئ اساسي لضبط سيتينج السجن وعاجبني هذا الشئ (@).
 
#57
بدأت في البارت السادس وجوليان شكلها راح تكون جوجو المفضل لي :tearsofjoy:
الشئ الفاضح اختلاف اللغة والتصرفات من طاقم الأبطال عن أي بارت سابق! مرة حسيت اللغة واطية @@ بس هذا شئ اساسي لضبط سيتينج السجن وعاجبني هذا الشئ (@).
هذا ثاني اكثر بارت مفضل عندي مع السابع
طبعا هو مثل الخامس بارت مثيل للجدل و اتمنى يعجبك مثل ما صار مع الخامس ::happy::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#58
هذا ثاني اكثر بارت مفضل عندي مع السابع
طبعا هو مثل الخامس بارت مثيل للجدل و اتمنى يعجبك مثل ما صار مع الخامس ::happy::
مخلص أربع فوليمات حتى الحين، فيه كثير من الرابع خصوصًا هدوئه والشئ الواضح في تقديم القتالات والستاندات التي تأخذ وقت وشئ مختلف عن أي بارت قبل! وبرضو فيه ريحة الغموض الكبيرة وظهور الشرير الاساسي من البداية خلق دافع أكبر للمتابعة؛ الاحساس أن الأحداث مخططة لشئ كبير ميزة جديدة عن أي جوجو قبل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#59
من الفوليوم 11 إلى ما بعده؛ الأحداث تأخذ جو غير طبيعي مش موجود في أي جوجو قبل :emoji_dizzy_face: والقصة كل ما لها تتعقد أكثر خصوصًا بعد ظهور:
The Green Baby
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#60
وخلصت البارت :cry:
امم، مدري كيف أبدأ لأن أفكاري ضاربة بجدار صلب ومش قادرة تترتب وتضبط، أقول فكرة عامة أحسن في البداية، البارت السادس كان مختلف كثير ويمكن هذه كلمة معتادة تقليدية مع السلسلة لأن كل بارت مختلف عن الثاني! لا الاختلاف بنيوي هنا! نعم فيه اساس القتالات "الستاند" وأغلبه كذا، بس الفكرة مرة مختلفة كأنك تشوف حبكة شونين حديثة والتي ما تركز على جانب واحد للتقديم؛ من البداية يحوم أسلوب الحبكة والتشويق، خطة كبيرة تدخل ما بين قتالات الستاندات وما توقف عن كذا؛ فيه فلسفة! فيه شئ يخليك تفكر أكثر من اللازم عن أي جوجو قبل؛ أراكي لبس قبعة الحكيم وبدأ يغير كل شئ، من هنا تقدر تشوف من هذه النقطة كيف البعض يعتبره سبب خراب السلسلة! لأن كل شئ حبيناه وعرفناه عن السلسلة راح يذوب في ومضة عين!

Jolyne Cujoh
نعم، شئ مثير للاهتمام تكون البطولة نسائية لعمل شونين، لكنها أكثر مجازفة عندما يكون العمل مشهور برجولية مفرطة عن الحد حتى كشونين قتالي! أراكي قدر يكسبني بهذا التغيير، مش بس لأنها أنثى وتغيير قوي عن الذي قبل! لا لأنها شخصية ممتازة لذاتها وصدقًا أفضل جوجو طلع حتى الحين! خلق الدافع عشناه لحظة بلحظة وتطور الشخصية محور قدر يصنع قائد متمكن منها وما تحس بفانسيرفس مثلًا أو هي موجودة من أجل جنسها، وغير كذا اضافة علاقة الاب والبنت الذي هو يتمثل في Jotaro جعل الدافع حنيني بزيادة وصل قمته في نهاية البارت، وأيضًا علاقتها مع الطاقم ممتازة كفاية ومش بس جدية بل حتى لحظات الكوميديا مثل هذه:
أو هذه:

:tongueclosed:
========================
"الجنة" بالعودة للمغزى والثيم الاساسي، كانت بداية قوية مع اسم جوجو، والبداية المقصودة مش نقطة انطلاق المانجا بل نقطة الدخول للقصة التي كانت أسرع من المتوقع والبناء خدم قصة كبيرة واحدة، لن تشاهد أهداف متبعثرة مثل الخامس أو حياة يومية في أغلب الرابع، لا النقطة محددة هنا كل شئ بني من أجل الجنة الموعودة! دفتر من دفاتر الماضي لكل السلسلة وإيقونتها "ديو" يعود عبر حلم الجنة! هنا ضرب وتيرة الحماس للقراءة لكشف الغموض، كل هذه تطلع من خلال بوتقة الستاند مع ذلك، رغم هذه الألعوبة الجديدة "الجنة" إلا أن نظام الستاند اساسي لتكتمل!

فلاشباكات ظهور ديو؛ غامضة، مجنونة، وغريبة، كل ذي تتشكل طموحات الشرير الاساسي "Pucci" لاكتمال خطة الجنة:
- مذكرات ديو التي أحرقها جوتارو وهنا يخرج هدف الستاند "Whitesnake" لإرجاع ذاكرة الثاني الخاصة للمذكرة.
- الطفل الأخضر.
- العظمة من ديو.
- انتظار الوقت المحدد للقمر للهدف الأخير.
كل هذه خطة واضحة ما في شطح كبير إلا في نقاط بسيطة (ظهور أخو Pucci أكبرها ومع ذلك تخدم القصة!)

Pucc
الشرير الأساسي ويمكن مش غريب لما أتكلم عنه في البداية لأن ظهوره يمكن أكبر حتى من الشخصيات البطولية المصاحبة وبل الأكبر لأي شرير في سلسلة جوجو! الشئ المهم أنه مش قوي أو تقديم ستانده "Whitesnake" تخطيطي بحت، يخدم هدف الجنة من ناحيتين؛ قدرة الديسك: تحويل ذاكرة الخصم إلى ديسك ذاكرة يقدر يتصفح كل شئ فيه والجزئية الأخطر ديسك ثاني لستاند الخصم مع القدرة على استخدامه على أي شخص! يعني يقدر يكون جيش من مستخدمي الستاندات فقط بالتلاعب بالذاكرة وأعطائهم القدرة المخولة. هذا الجانب العملي الملازم لكل البارت تقريبًا طيب كشخص كيف هو؟ قاسي، قاتل، وفوق كل هذا قس! بس هل هذه كافية؟
لا، مع كل ذلك ماضيه مرسوم تمامًا لأحداث الجنة والهدف النهائي، قدره خلاه ينفصل عن أخوه التوأم عند الولادة، قدره خلاه قس يقابل شخص اسمه ديو ويعيطه السهم، قدره خلاه يعرف من هو أخوه كونه قس وسمع اعتراف حادثة فقدان أخوه، والأخيرة والكارثية القدر قاده إلى محاولة قتل أخوه بسبب علاقة أخوه الذي ما يعرف إنها أخته! كل شئ متعلق بالقدر في النهاية ومن هنا قدره أنه ما يتقبل قدره ويصير صاحب ستاند.
================

أعترف طاقم الشخصيات المصاحبة مش الأفضل في السلسلة ولسى أشوف الخامس يتفوق لكن هذه ما تعني أنه مش طاقم ممتاز!:
Foo Fighters، Ermes Costello، Narciso Anasui، Weather Report كل هؤلاء شخصيات تنحب ولهم لحظات قوية في البارت، حبيت اللغة بين جوليان وفو فايترز أو تقديم شخصية نارسيسو:

:emoji_fist:
برضو ويذر ريبورت (اسمه لحالة كفاية ::laugh::) خصوصًا قصته مع Pucc وقدرت الستاند تبعه المرعبة:

القدرة على التلاعب بالطقس مجنونة، يمكن يحدث عاصفة مساحة 30 كم، يصنع ظروف للمطر، الضباب. أعصار كبير ومن ضمن هذه هذه الظاهرة الغريبة التي تحمل عدد ضخم من المخلوقات في مكان واحد. والنقطة الأخيرة قدرة التلاعب بطبقات الجو (الأوزون) ويخلق ظواهر خارقة تتعدى حدود البشر للتحمل مثل ذي:
وأرمس الشخصية البادأأسية هنا، وصاحبة ستاند مميز وسكسي kiss رغم أن ماضيها ما عجبني لكن كل مواجهاتها وتعاوناتها تأخذ جو جدًا خشن ومرعب ودموي مثل هذه:

::confused::
==================
نجي نتكلم عن الستاندات، هذا الباب جدلي في هذا البارت بالذات؛ لأن أكثر ستاندات بزار على الأطلاق! من جهة ممكن واحد يتقبل هذا الشئ ومن جهة ثانية كيف ممكن تصيب نفور منها. عن نفسي أشوفها كتجربة وكمية الأفكار الملحوسة والصعبة مرات! تخليه مميز ومرات يكون غير مفهوم بالمرة ::confused::
الستاندات التي أعجبتني من الأبطال فو فايترز وهذه قصة لحالها تعطي غرابة أكبر مما هي عليه:

في البارت الرابع طلعنا بشخصية الفضائي الحين متأكد أنه فضائي بسبب فو فايترز اللي تضرب نظرية الحياة البيولوجية إلى الجمادات وذوات عاقلة بالفعل ::confused:: بزار أكبر من كذا ما في.
ستاند kiss وقدرت النسخ لصق مميزة، وجوليان تمتلك ستاند معقول جدًا كبطلة حتى أنه يتناسب مع شخصيتها القيادية.
الأعداء لهم نصيب من التميز مثل الستاند الأورجنال "Jail House Lock" وقدرة تذكر ثلاث أشياء في نفس اللحظة غيرها يمنعك عن ذلك، مواجهته تعتمد كسر حاجز الثلاث أشياء، غير ذلك كان كثير مسلي لما نشوف شخصية جوليان كيف تتعامل معاه خصوصًا بعض اللحظات الكوميدية:

:tearsofjoy:
وإذا نتكلم عن الشئ الذي ما أعجبني فستاند "Jumpin' Jack Flash" يدخل في المرتبة الاساسية كأكثر الستاندات إزعاجًا. والشئ الذي ما فهمته وأحس أني ما راح أفهمه ستاند "Dragon's Dream" ::confused::
على الجانب المميز كذلك ويمكن قليل يحبوه بس أعجبني ستاند "Yo-Yo Ma" وبالتحديد أحداث ظهور "The Green Baby":


جد هذا أكثر شئ بزار في البارت، والأغرب هذا شئ محوري لخطة "الجنة" يخليه مش غريب لأنه غريب عاد تذكرت فلم "Invasion of the Body Snatchers"

تقريبًا فكرة المخلوق الذي يطلع من شجرة، أحس أراكي أخذها من هنا.
أشياء ثانية أشوفها مميزة مثل: Under World، Bohemian Rhapsody.

::woot::
=====================
في لحظات في البارت مرة ممتاز لكن أعتقد المواجهات مع Pucc هي الأفضل دائمًا، تحبس الأنفاس فيه تويسات على كل شئ يخلي جوجو اسم قوي:

أول كشف لهويته لأحد من الأبطال شئ أدريناليني بزيادة والحماسة تشقق وقتها ::wow::



واحدة من أقسى لحظات السلسلة وعن نفسي ما توقعتها أبد ونهايتها فقدنا فو فايترز ::cry::
قبل المواجهة الأخيرة كان الجو حماسي متسارع جدًا لدرجة خلصته في زمن قياسي أسرع حتى من قرائتي للبارت الخامس. وتقديم القتالات رائع لحتى طلعنا بواحدة من أحسن قتالات السلسلة بالإيادي والشونين يمكن:





أحسن لايأوت وأحسن قتال لجوليان في البارت وطلعها بأحسن صورة ممكنة ::involve::
===============

ذحين راح أتكلم عن الأرك الأخير "Made in Heaven" هذا الأرك فيه كل شئ ممكن تحبه في جوجو، مواجهات ستاندات فوق الطبيعية، أحداث تتخطى مرحلة البزار المعتادة إلى أوفر 18000. والطريف أراكي بنفسه غير النهاية لتتناسب بعدين مع كل الذي بعده وتنسف كل شئ قبل! الأحداث بسرعتها وجنويتها تذكرني بأحداث النهاية في FMAB وعن نفسي أعجبتني أكثر.
في البداية أقول ظهور جوتارو في هذا الأرك جدًا موفق رائع ومشاعري وبرضو نكبة لأنه أيقظ قدرة صنع في الجنة! العلاقة مع جوليان صلب البارت وأراكي ما أخذها بطريقة ميلودرامية أبد، بل ببساطة تخليك تتأثر أكثر مثل هذه:


::cry::
==================
Pucci دائمًا يلعب تكوينه وشخصيته ككقس وحتى مقابلته مع ديو على لعبة القدر، من هذا المدخل نتكلم كيف هذا الستاند يتلاعب بالوقت فيتسارع في كل الكون! مع عداه هو والكائن البيولوجي ما يفقد خصائصه الفيزيائية لكنه يتأثر بالعالم المتغير سواء في البرد يتجمد، السائل يطفو، ولما يركب السيارة تتحطم، كل شئ يتعفن بسرعة، الشمس تظهر كأنها لمبة تتحرك بسرعة، كل شئ له علاقة بنسبية إينشتاين ::confused:: يتسارع الوقت من خلال السيطرة على جاذبية الأرض والقمر والكون كله!

الهدف في النهاية خلق دائرة متسلسلة تمر بها الكائنات بتكرار لتوصل لنقطة المعرفة التامة بقدرهم وتقبله! نعم الجنة هنا المقصود فيها التعايش براحة مع القدر ومعرفته قبل حدوثه، هذا يعطي احساس بالراحة وتقبل المصير وفي النهاية الدائرة راح تتكرر في اللاوعي لكل البشر ويصبح Pucci (استغفر الله) زي الألة يراقب هذا التغيير وما يتأثر فيه.
======================
المواجهة الأخيرة كانت جدًا صعبة ومستحيلة حتى مع قدرة جوتارو ستار بالنتيوم لأنه تسارع الوقت يعطي Pucci قدرة لا نهائية ومش بس محدودة يخلي فرصة قتله أصعب بكثير مع توقيف الزمن المتسارع. بالطبع تفشل الخطة ويقتلوا جميعًا ما عدا Emporio أعتقد كانت من أعنف النهايات لأبطال السلسلة والشئ فيها من جد ما أخذت جو درامي أو شئ بل في أبعد مشاعر باردة للتوصيف ممكن! بالطبع مع بداية العالم الجديد نظهر بالمواجهة غير المتوقعة بين Emporio وPucci ولأن أراكي نذل ويبغى يطلع جوليان بأفضل شكل قيادي إيثاري لأنها سلمت الورقة الرابحة بقدرة ويذر ريبورت إلى أضعف ستاند والناجي الوحيد من المجزرة في البارت ليهزم أقوى ستاند في التاريخ ممكن! كان شئ للعبرة وفهمتها أكثر لجانب جوليان والتضحية بحياتها لتعطي الأمل الأخير لهذا الطفل ::cry:: موت Pucci مرة بشع وفي الواقع من الأشرار ما مات بقسوة في جوجو؟ لكني حبيته كان قاسي لكن هدفه انساني ويمكن يفيد البشرية لتتقبل مصيرها بأريحية تامة وقبلها رفعت جدًا من ديو تمامًا الذي تحول إلى أيقونة فعلًا. بصراحة كتابته جدًا أعجبتني والضوء الذي عليه قليل لكنه ناصع رغم ظهوره القليل. المشاهد الأخيرة جدًا ممتازة وطلعت شئ ما حسيته بأي بجوجو قبل:


بعد ما مات وPucci أنتهت خطته معاه لكن عالم جوجو تدمر للأبد وكل شئ رجع لنقطة بديلة؛ كون ثاني والنهاية تعطيك كيف الشخصيات تبدلت ذواتها لشئ ثاني واسماء ثانية ممكن Irene ::cry::
=======================
مدري كيف أوصف تفضيلي له مع باقي الجوجوات لكن حتمًا يحمل أفضل أرك أخير وأفضل قصة وأفضل جوجو وثاني أفضل شرير (لساتني أحب كيرا أكثر)، ومن ذخين مفتقده كثير ::cry::