BinMohammed
Casual Gamer
يعنيييييييييي اكتملت تحديثات القصة ؟تو الناس
يعنيييييييييي اكتملت تحديثات القصة ؟تو الناس
كان يقصد العكس، توه اللعبة نزلت ومافي اي تحديث كبير نزل لسه أساسا، وما حددوا مواعيد للتحديثات لسهيعنيييييييييي اكتملت تحديثات القصة ؟
على هالسيرة.. أتذكر بعض الأعضاء كانوا كونفيوزد باللي يصير بالشابتر الأخير والنهاية بالضبط، فبالسبويلر الجاي بسرد نظرتي لها، اللي جمعتها من متابعتي للقصة وقراءتي للنوتات وسماعي للمحادثات الجانبية بالإضافة لبعض التخمينات والمعلومات من الآرت بووك اللي وصلني في الكولكتر إيديشن امس. طبعاً كونك محتاج كل هذا المجهود لتجمع الصورة الكاملة هي مصيبة سودا، وتخليك تتحسر على إيش كان ممكن نحصل عليه لو قدروا يقدموا قصتهم بشكل أفضل.
في نوع من الموازنة حاصل في العالم، بسبب اسرة لوسيس، اللي تمثل الظلام، وأسرة نوكس فلوريت، اللي تمثل النور. اللي يحصل بالجزء الأخير، ان بعد موت لونا وريفوس ينقطع نسل نوكس فلوريت، اللي كانوا موازنين تأثير لوسيس، ويقع العالم في ليلة ماراح ينتهي طول ما لاين أسرة لوسيس مستمر.
بعدها عندك آردين، اللي كان ملك قديم من ملوك لوسيس (واحد من اجداد نوكتيس)، وكان يتوقع أنه يكون "ملك النور" - دور نوكتيس -، لكن الكريستالة ما اختارته وحقد. الغيرة بدأت تاكل في قلبه تجاه الأوراكل في عصره (إيزونيا) اللي كان محبوب من الناس وعنده معجزات من قوة الكريستالة في معالج الديمونز وخلافه، فحوله لديمون، ونزلت عليه لعنة الكريستالة أنه راح يعيش للأبد.
فالحين على نوكتيس انه يسوي شيء معين لينقذ العالم من الـ Eternal Line ويرجع الفجر، الشيء أنه ينهي أسرة لوسيس، اللي ماعادوا يتكونوا إلا من آردين، ومن نوكتيس نفسه.
نوكتيس ينام في الكريستالة 10 سنين ليكتسب القوة الكافية لإلغاء لعنتها وقتل آردين، يواجهه في معركة أخيرة، يهزمه، والخطوة الأخيرة هي أنه يقتل نفسه، لينهي نسل لوسيس من العالم، ويرجع الفجر.
مشهد التخييم الأخير ونوكتيس يتكلم أنه تقبل فكرة موته اما اختار النوم داخل الكريستالة، لكن بعد ما شاف أصحابه ثاني، رجعت الفكرة تخيفه... منظره وهو يبكي كان جداً مؤلم..
ثم اللوجو. القائمة الرئيسية في اللعبة كانت لونا، ميتة، وخلفها الليل. بعد ما تنهي اللعبة، نوكتيس، رغم فشله في الوصول لها في حياته، إنضم لها أخيراً في موته، نايمين سوا نومة أبديت، ونشوف الشمس تشرق وراهم، أخيراً.
بلا شك، واحدة من نهاياتي المفضلة بأي لعبة فيديو، لا تخرج عن أفضل 5 بل وحتى 3.
أنهيتها اليوم، أخذت مني 19:40 ساعة. المدة قصيرة لكن لأني ما لعبت إلا كم مهمة فرعية ومشيت في القصة بشكل خطي لأن وقتي للأسف ما يسمح لي أخذ كامل راحتي معها، لكن بيكون لي عودة لها وأستكشف الدنجنز ومهام الصيد الجانبية لاحقاً. للأمانة ما لي مزاج أكتب مراجعة، في الحقيقة حاولت أكتب رد لكن لقيت نفسي أكرر كلام الإخوة هنا لكن حبيت أكتب كلام عام عن اللعبة.
- قصة فف 15 مش أكثر قصة مبتكرة ولا معقدة ولا أي شيء استثنائي، قد تكون معيوبة وفيها نواقص عديدة كانت لتضيف الكثير لها لو أتيح لمطوري اللعبة إتمامها، لكنها واحدة من تلك القصص اللي تعطيك إحساس بالراحة والطمأنينة لما تنتهي منها، مثل لما تصل آخر قطرة من كوب دافئ من القهوة في موسم الشتاء البارد وتأمل بالمزيد. سهل تبدأ أي رحلة، لكن صعب تصل إلى خاتمة موفقة خاصة لما يكون الطريق وعر ومليء بالعثرات. لما تقرأ عن التقصيص والترقيع والمشاكل العديدة اللي واجهت عملية إنعاش مشروع فف15 وتتخيل مهمة حشر ثلاثية كاملة في منتج واحد مع فرض حدود ومتطلبات غير إنسانية على العاملين عليها.. تتوقع أنك مقبل على كارثة وزوبعة ترابية تؤذي العين، لكن تاباتا وفريقه كانوا قادرين على فعل المستحيل. اللي استطاعوا إنجازه تحت هالظروف أشبه بالمعجزة!
قصة فف15 في مجملها هي واحدة من أفضل قصص السلسلة، أو على الأقل مقارنة بالأجزاء اللي لعبتها (7، 8، 9، CC، والقليل من 10) الفصول الأخيرة من اللعبة كانت رائعة ومن أجود ما لعبت، فعلاً كانت عظيمة للغاية. النهاية كانت لحظة لا تنسى لدرجة أنها جعلتني أتناسى امتعاضي عن الأمور الصغيرة اللي ما حبيتها. وكل ما فكرت فيها أكثر كل ما حبيتها أكثر... هي الأكثر وفاءً لاسم فاينل فانتسي ونهاية أرضتني للغاية. ليت سكوير منحت اللعبة وقت أطول لتظهر بصورة أفضل. اللي بأقوله الآن ممكن يسبب استهجان للبعض فخذوا كلامي مع القليل من الملح.
فف15 ربما تحتاج معاملة تشبه CC بالنسبة لـ7.. وفي الواقع أشعر بأن 15 جداً تشبه 7 من حيث أن ثنتينهن فيهن نواقص عديدة، الجزء السابع لوحده قصة غير مكتملة، الكثير من الأمور فيها كانت تحصل خلف الستار وما تاخذ منها إلا رؤوس الأقلام... شخصية سيفروث كانت سطحية للغاية من دون ما تتعرف عليه وعلى طريقة تفكيره في CC، قصة فف7 ناقصة للغاية من دون قصة زاك، شخصية كلاود بحد ذاتها تعيسة للغاية من دون ما تعرف شيء عن حياة زاك وعلاقته بكلاود. شخصية آيريث تشعر بأنها مجوفة من دون ما تعرف عن ماضيها اللي 7 ما تتطرق له بأكثر من كم جملة صغيرة هنا وهناك. قد أكون أبالغ هنا بسبب فرط الحماس بعد إنهائها مباشرة، لكن فف15 ربما تكون أكثر تكاملاً من 7، فقط كان ينقصها القليل من التشذيب ومزيد من الوقت لتنضج.. سكوير استعجلت قطافها للأسف ففاتها محصول كان من الممكن أن يكون الأكثر وفرة والأفضل طعماً.
- تعليق صغير على نظام القتال.. مش سيء أبداً؛ بالعكس أتاح معارك ملحمية للذكرى مستحيل تظهر بنفس الصورة لو كان نظام القتال ترن بيسد تقليدي. في الواقع وكما ذكرت أعلاه ما لعبت إلا عدد محدود من ألعاب فف وممكن رأيي هذا تشكل بسبب نقص الخبرة لكن مفضلات اللاعبين مثل 7 و 9 و10 ما كان فيها ذاك التعقيد وأنظمتها القتالية كانت تميل للسهولة.. ممكن البعض يجادل بأن فف7 مثلاً كان فيها توزيع الماتيريالز لكن للأمانة هذه ما كانت تتطلب تفكير وتخطيط ولا أي شيء يستدعي استخدام خلايا الدماغ الرمادية. فف9 اللي الكثيرين يعتبروها آخر فف ممتازة كانت تبسيط ما بعده تبسيط وما عابها ذلك وفي الواقع أشوف أنها تشبه 15 من ناحية تقليل أهمية وحوش الاستدعاء والاعتماد بشكل رئيس على الهجوم والدفاع، ما عدى أن هذه الأخيرة تتيح إمكانات أكثر لو ما عاملتها على أنها لعبة هاك & سلاش، وتبرر تهميشها لوحوش الاستدعاء لدواعي قصصية ومنطقية إلى حد كبير. فف10 مما لعبت منها برضو كانت سهلة ومباشرة. فف8 قد تكون الاستثناء من القاعدة ولكن هذيك اللعبة في مجملها كانت برأيي أكثر فف جرأة في جميع جوانبها وبسبب ذلك صارت الأقل تفضيلاً للفانز واستهجنوها وما زالوا ينفرون منها.
خلاصة الكلام وقد أكون قاعد أعمم بصورة غير محببة هنا لكن أجزاء فف الأكثر شعبية لدى للاعبين ما عندها عمق إستراتيجي وفي مجملها هاجم، عالج، هاجم، عالج...... كرر حتى تنتهي المعركة. ربما لما ينزل ريماستر فف12 وألعبه يغير نظرتي شوي، لكن بعيداً عن المقارنات وبشكل عام النظام القتالي لفف15 ممتع ومش بطال.
نقاط سريعة على الهامش:
- مش محب بشكل كبير لعالم اللعبة وأشوفه باهت في معظمه، لكن جزئية دخول ألتيشيا هي أكثر لحظة jaw dropping عشتها في لعبة.. مزيج موفق بين الخيال والحضارة الأوروبية.. قضيت ساعة كاملة فقط أتجول في شوارعها وأتأمل جمال معماريتها ومزاوجتها مع الطبيعة المائية.
- فيلين فف15 هو الأفضل بعد سيفيروث! شخصية مثيرة للاهتمام، عنده كاريزما وأسلوب ممتع ومستفز في الكلام.. ظهوره في أي لحظة نذير شؤم وما تعرف وش ممكن يسوي في أي لحظة ترمش فيها عينك.
- نوكتو برضو أفضل شخصية أخذت دور البطولة في ألعاب فف الرئيسة -اللي لعبتها على الأقل-. يحتل المرتبة الثانية كأفضل شخصية ذكورية تعجبني بعد زاك ويتبعهما سكوال.
- الألبوم الموسيقي جميل، لحن Somnus واللحظة اللي اشتغل فيها للذكرى.
- نوكتيس اللا مبالي واللي يكتشف وحشة البرية ومصاعب الحياة، جلاديوس سند الظهر واللي دائماً يقول لي أبشر وما قد خذلني، برومبتو موثق الرحلة وملطف الأجواء واللي متى ما سنحت له الفرصة يناقش مين الوايفو الأمزز من إناث اللعبة، وإيجنس الطاهي المتمرس اللي يسعد معدتي بأطيب وألذ المأكولات.... كانوا أكثر من مجرد شخصيات افتراضية تتحرك على الشاشة، كانوا أصدقاء حقيقيين أضحك معهم وعليهم وقضيت معهم أوقات ما راح أنساها. قد يكون أفضل بارتي رافقته في أي لعبة ربج على الإطلاق.
متكاسل صراحة أكتب أكثر وربما ردي فيه نواقص مثل اللعبة لكن بشكل عام استمعت بالتجربة رغم كل نواقصها. ما راح تعجب الجميع لكن لو عطيتها فرصة وتقبلتها دون اخضاعها لأحكام إستباقية مجحفة راح تحصل على رحلة أخوية رائعة، وتجربة خلابة للغاية.
تقييم 8.5/10 مناسب لها.
أنا مش متعمق في القصة مثلك لذا إحاطتي بها قد تكون قاصرة، لكن حبيت أعلق على كم نقطة صغيرة لفتتني هنا وسببت لي بعض الالتباس فحبيت أستوضحها.. ليه تشوف أن لوسيس تمثل الظلام؟ من اللي شفته في اللعبة والفلم أن الملك ريجيس ونوكتس من بعده هم حماة للكريستالة لحتى يمنعوا استحواذ نيفلهايم عليها واستخدامها في ما يضر العالم. بمعنى آخر هم الحماة المنقذين، يكفي أن لوسيس معناها النور فأستغرب وصفك لها بالظلام. ربما يكون وصف الظلامية لائق في حالة فيرسس مع ثيم عبادة الموت لكن مع الرؤيا الجديدة مع تاباتا هذا كله أصبح لاغي وما بقى منه في XV غير الملابس السوداء وثيم التضحية. ولا؟ برضو إذا كان آردين كان المفروض يكون ملك النور، فكيف لوسيس تمثل الظلام خاصة أن دورهم ما زال حتى الزمن الحاضر في اللعبة هو تجسيد الضياء. نسل لوسيس ونسل فلوريت هما وجهان لعملة واحدة، الأول يحمي الكريستالة اللي منحت قدراتها العلاجية للثاني اللي بدوره يؤزر الأول.
آردين مش قاعد يسوي المصايب بدافع "الغيرة".. لما كشف عن هويته الحقيقية ذكر بأن "الانتقام" هو المحرك وراء تصرفاته.... في الواقع، آردين في الماضي كان إنسان غاية في النبل وضحى بنفسه لإنقاذ الناس وهو اللي كان يقوم بالأعمال القذرة ويطهر الأرض من الـdaemons بامتصاصهم (وهذا اللي أكسبه الخلود)، في حين الملك آنذاك كان ينام قرير العين ناعم البال ومكافأته لآردين كانت بنبذه وتشويه صورته. آردين فعلاً هو الوريث الأحق بكرسي الحكم، لكن الكريستالة ما اختارته لأن روحه تدنست بالعدد اللي لا يحصى من الـdaemons اللي تشربتها روحه. آردين ما عاد باستطاعته يكون طيب لأنه أصبح ملوث، غير نقي، والطعن في الظهر من ذاك الملك الغيور كان القشة اللي قصمت ظهر البعير وبالتالي تشكلت هويته الجديدة، وأصبح القضاء على نوكتيس هو الطريقة الوحيدة ليشفي غليله ويحظى بالعرش اللي كان المفروض يكون حقه من البداية ولكن حرم منه ظلماً.
بالمناسبة، إرشاد نوكتيس للكريستالة وسباته فيها لعشر سنين ما هو إلا جزء من خطة آردين لهذا استدرجه لها بالأصل لما اختطف برومبتو وأصحابه لسببين. الأول هو الرغبة بالانتقام من ملوك Eos اللي نكبوه سابقاً. والثاني هو تقييد حرية عدوك تسمح لك بفرض سلطتك على الجميع وفعلاً شفنا كيف تدمر العالم وغرق في ظلام أبدي.. عودة نوكتيس ما كانت جزء من الخطة ربما لأن آردين أغفل إمكانية حصول تواصل بين نوكتيس وباهاموت أثناء سباته الأبدي، أو قد يكون وضع ذلك بالحسبان لكن ما اهتم بذلك لأنه ما يشوف أن نوكتيس أهل لأن يستجيب باهاموت له ويمنحه السبيل للخلاص. جزء من السبب باعتقادي هو أن كبرياء آردين يجعله يرفض المجاهرة بأحقية نوكتيس لاعتلاء العرش حتى لو كان يؤمن بذلك في قرارة نفسه، وإلا لما اعتبره العدو الأكبر والأحق بالمنافسة، الصراع النفسي هذا ولّد نوع من التناقض واللي ما يحله إلا تغليب العواطف؛ بمعنى آخر النظرة الدونية لنوكتيس والتقليل من قدره والتشكيك في رجولته وشهامته بأن يكون جريء بما فيه الكفاية لأجل أن يضحي بحياته لأجل الآخرين. أو في الحقيقة، وهذا الأرجح، أقدر أنظر إلى أن استيقاظ نوكتيس هو مجرد امتداد طبيعي ومنطقي لخطة آردين لأن الخاتم امتص قوة الكريستالة وفي النهاية راح يعقبه موت نوكتيس.. عصفورين بحجر واحد. الأمر مثير للسخرية من ناحية أن الطريقة الوحيدة لتحقيق حلم آردين بالانتقام كانت هي الطريقة المؤدية لملاقاته حتفه.
آخر نقطة لفتتني هي ربطك للظلام ببقاء نسل لوسيس على قيد الحياة. إلى حد ما وكصورة رمزية هذا صحيح، لكن على حياة ريجيس ونوكتيس وأجداده الدنيا كانت بخير فما أقدر أسند الحلكة لوجودهم. مش مقتنع بتفسير اللعبة، لكنها فسرت الظلام كنتيجة مباشرة لانتشار وباء في العالم (نفس الوباء اللي تسبب في ظهور الوحوش).. الأبحاث قادت إلى اكتشاف جسيمات عالقة في الهواء تمتص النور وتمنع وصول إلى الأرض. السؤال هو عن مصدر الوباء وللأمانة مش متذكر لو اللعبة فصّلت فيه أو تركت هذا التفسير كسبب مقنع. الأكيد هو أن الفترة اللي عقبت موت ريجيس فترة الظلام زادت وقصر النهار، ومع غياب نوكتيس حل الظلام الأبدي، لذلك ما أقدر أربط عائلة لوسيس بالظاهرة هذه وإلا لكان موت الموت وغياب الوريث بيخفف من الظلام مش العكس. راح أبحث في هذه النقطة أكثر ولو أن اللعبة بخيلة والمعلومات المذكورة في اللعبة كانت محشورة في شاشات الانتظار ولا أدري لو تفصل أكثر في الموضوع.
لفتة سريعة، تدري وش أكثر شيء محزن في اللعبة؟ أن نوكتيس طوال الوقت يعيش نوع من الوهم وخداع الذات في حين أن حياته مغلفة بالكامل بالبؤس والسواد.. مؤلم جداً كيف أنه هو بذاته الشعلة القادرة على تبديد ظلمته لكن بسطوعه تخفت ناره وينطفئ فيعود للظلام. باعتقاده أن جلوسه على العرش راح تعقبه فترة رخاء لأنه بيحكم بالعدل مثل والده وراح يعيش بسعادة مع لونا، لكن حتى هذه الأخيرة مش قاعدة تسوي كل اللي تسويه إلا من أجل تضحية نوكتيس بحياته لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لتطهير العالم. اللحظة اللي يستوعب فيها نوكتيس هذه الحقيقة (أثناء حواره مع باهاموت لما كان نايم في الكريستالة) وتجسيد صراعه مع الفكرة وقبوله بها مرغماً في لقائه الأخير مع أصحابه في المخيم وتجسيد انتقاله من مرحلة طيش المراهقة إلى الرجولة وكمال الفكر، مجرد فكرة أن أول قرار حقيقي لازم يتخذه في حياته هو إنهاؤها ومفارقة الأحبة..... تجيني غصة كل ما تذكرت الدمعة تنزل على خده :"( المشهد بالأخير مع لونا البعض ممكن ينظر له على أنه محاولة في غير محلها لتلطيف النهاية والأحداث المأساوية اللي عقبت الرحلة الشبابية والفلة والوناسة.... لكن نوكتيس فعلاً استحقها ولو بعد مماته.
نوكتيس يذكرني نوعاً ما بسكوال، اثنينهم انرمى عليهم عبء ثقيل من حيث لا يحتسبون ومش مهيئين لحمله ولا حتى لهم رغبة في ذلك.. لكن نوكتيس محظوظ بأن عنده أصحاب رائعين مثل برومبتو وجلاديوس وإيجنس يخففوا عليه ويساعدوه في مهمته، وفي نفس الوقت صحبتهم له في الحقيقة هي سوء حظ لأن القدر يرفض صحبته لهم ولازم يفارقهم، شاء أم أبى.
لحظة صمت احتراماً وتقديراً لشخصية عظيمة.
خلاصة الكلام وقد أكون قاعد أعمم بصورة غير محببة هنا لكن أجزاء فف الأكثر شعبية لدى للاعبين ما عندها عمق إستراتيجي وفي مجملها هاجم، عالج، هاجم، عالج...... كرر حتى تنتهي المعركة. ربما لما ينزل ريماستر فف12 وألعبه يغير نظرتي شوي، لكن بعيداً عن المقارنات وبشكل عام النظام القتالي لفف15 ممتع ومش بطال.
خلاصة الكلام وقد أكون قاعد أعمم بصورة غير محببة هنا لكن أجزاء فف الأكثر شعبية لدى للاعبين ما عندها عمق إستراتيجي وفي مجملها هاجم، عالج، هاجم، عالج...... كرر حتى تنتهي المعركة. ربما لما ينزل ريماستر فف12 وألعبه يغير نظرتي شوي، لكن بعيداً عن المقارنات وبشكل عام النظام القتالي لفف15 ممتع ومش بطال.
تدري شنو اللي يقهر.. ان هالشي محسوب ومكتوب.. ومقدم بصورة جميلة جدا.. لكن بالانيمي... الانيمي كله المفترض يكون باللعبة وكان المفروض يتم تقديم كل محتويات كل حلقة فيهم بمهمة والقهر ان فيه مهمات تمهد لهالحلقاتالبناء هو انك تخليني أعرف، من هو نوكتيس كإنسان؟ من هو برومبتو ؟ من هو ايجنيس؟ من هو جلادو؟ ما هي علاقتهم بنوكتيس؟ ما أهمية هذه العلاقة لكل واحد فيهم ؟ ما هي المواقف التي ستؤثر على هذه العلاقة ؟
تدري شنو اللي يقهر.. ان هالشي محسوب ومكتوب.. ومقدم بصورة جميلة جدا.. لكن بالانيمي... الانيمي كله المفترض يكون باللعبة وكان المفروض يتم تقديم كل محتويات كل حلقة فيهم بمهمة والقهر ان فيه مهمات تمهد لهالحلقات
ما ادري بس احس لو أخذنا رأيك عن اللعبة كأننا ناخذ رأي واحد يدرعم في ميتل جير و قالبها اكشن..خلنا نتكلم عن كل شيء.
- في تجربتي ال11 ساعه في اللعبه، ما إضطريت إني أتعامل مع أي مسائل مُعينه من ناحية إدارة الفريق، لما وِصلت الكهف و حسيت الوحوش قويه، ما أخذ مني تفكير إني أغير أسلحتي لوحده أقوى.
- أنا إلى الأن ما سويت أي تعديل على الشخصيات الأخرى، لا أسلحه جديده قويه، أو حركات خاصه جديده أو تنصيب أي سلاح ثانوي، كُنت تاركهم وماشي زي الحلاوه في اللعبه.
- لاحظ نِظام البارتي بأكمله في اللعبه، في فف12 مثلاً، كُنت متحكم إلى درجه كبيره في الفريق، من إختيارك لتخصصهم، لتحكمك فيهم، لإختيارك بينهم، لتصميم AI لهم يطورهم من خلال الجامبيت.
- في فف15، نِظام البارتي هو: إختيار سلاح أساسي و سلاح ثانوي، حركات خاصه تنفذها معهم، ما تقدر تتحكم فيهم، ما تقدر تصمملهم Ai خاص يلعب ضد مشاكل كثيره في القِتالات اللي بتمر فيها.
- لاحظ نِظام التطوير في اللعبه، خالي من العُمق جِداً، يعتمد على الأسلحه بشكل قوي، وبدرجه أقل على تحصيلك للـ اللفل، لما تبغى تتقوى أكثر فقط حُط أسلحه أقوى، جيب أسحار أقوى.
- شوف نِظام التطوير في لعبه في فف8، كان يعتمد على نِظام إسمه الجانكشن سيستم، تحط الماجيكات في سلوتز مثل الstr والdef، اللفل ما يوكل عيش هُنا، وِصلت لِفل 100 وأنا لِسا أضرب 2000 مثلاً، لكن بإنك تحط التيرنيدو في سلوت الهجوم بيخلي الهجوم عِندك قوي جِداً، كل سومون يوفر سلوت مُعينه أو إثنين، كل شخصيه بتحط معها ثلاث سومونز أو إثنين، طبعاً تطوير نفسك في فف8 يعني تطوير الفريق و وحالته ضد القِتالات الصعبه لما تتقدم، مع الجانكشن كُنت أتعرض لمسائل كهذه: كيف لما الHP العالي ما بيجي إلا لشخصيتين، ووحده من الشخصيات لازم تقف في طريقك مع الHP القليل مقارنةً بالشخصيتين الأخرى، كيف إن تقوية الهجوم ما تتوفر إلا لإثنين من الشخصيات، الدِفاع ما يقدر يتوفر إلا لواحد، النِظام كان يفرض علب تضحيات و يعطيني التحكم الكامل عشان أدير الفريق، التطوير يعتمد على تجميع السومونز عشان يعطيك سلوتز اللي تحتاجها، تجميع الماجيكات اللي تعبيها في السلوتز و أنواعها المُختلفه تسوي تأثيرات مُختلفه، و بدرجه أقل تطوير الأسلحه.
- لما أرجع لفف15 مرةً أخرى، لما تعقدت عِند الكهف بعد المدينه الأولى، كل اللي فكرت فيه إني أغير أسلحتي لوحده أقوى، و سوا النتيجه اللي فرقت "كثير" في حالة شخصياتي ضد هالقِتالات.
- طيب... نجي لمُشكله أخرى، الأسلحه، إنت طبعاً تعرف إن أسلحة الرويال تحصلها في بدايات اللعبه، هذي الأسلحه تأثيرها قوي جِداً على الأعداء، تاخذ HP بدرجات تأثير مُختلفه.
- لما عديت 9 ساعات كان عِندي تقريباً 4 أو 5 من هذي الأسلحه، بأنواعها المُختلفه، المُشكله إن... بعدد من البوشنز والهاي بوشنز أنا قِدرت أستخدم هذي الأسلحه المُميزه بشكل عادي و سهل.
- الفأس الرويال مثلاً كان عِنده حركه تضرب رأس العدو طوالي وتسبب أثر كبير جِداً، والسِلاح مثلاً مع حجمه و ثِقله لكن كان أسرع من سلاح أضعف و مُماثل في النوع و مش رويال!
- بعض الأحيان إنت بتمر بقِتالات واضح جِداً إنك غير متكافئ معها، عدد من الوحوش الأقوياء اللي مش أبعد مِنك كثير في اللِفل لكن تضل حركاتهم قويه توصل الدانجر بسُرعه......
- المُشكله هُنا في نِظام الموت في اللعبه، لما تصل لحالة الدانجر بتجي أحد الشخصيات تساعدك بسرعه عشان تقوم، لما تختار أيتم تتوقف الشاشه و تختار بحريه كبيره و تنفذ بسرعه هائله، تخلي بعض القِتالات مسألة "صمود" إلى الفوز "الأكيد" بالرغم إنك لما تخلص مِنها ما تشوف أي إستحقاق، و إنت في وسطها لِسا تحس بعشوائيه و مُضايقه و إنزعاج، لكن تلقى إنك فُزت فيها بشكل غريب.
- البعض هُنا يقولك إن القِتال أعمق و تكتيكي، المسأله مع فف15: لِفل مُقارب، تشكيله من الاسلحه القويه، و تفادى في اللحظه المُناسبه و إضرب في اللحظه المُناسبه، و فوز في "كل" القِتالات.
- أنا تفاجئت لما في معركة التايتن إكتشفت إن أسلحة الرويال تتجمع مع بعضها في حركه خاصه!!!!! إيش؟؟؟؟؟؟!! إلى أي درجه اللعبه بتُميت الحِس التكتيكي فيها و تقدس روح السرعه و الجنون.
بشكل مُفاجئ، نِظام الماجيك أعمق مما تظن، حبيت إني أستكشف فيه و اجرب بعض من النتائج، لكن... ما أشوف إني أضطر أستخدمه كتكتيك في اللعبه، و أشوف "التطور السريع فيه" يقتل التشالنج بشكل أكبر في اللعبه، أحياناً تطلع ثاندارا مضروبه بفايرا 3 تشاين و عِندك 4 مِنهم، وأنا ما وصلت أكثر من 11 ساعه في اللعبه، لكن حبيت الثاندر مع تأثير الستوب، وحبيت تأثير الماجيك على البيئه.
الشكر لعبدالله @Abdullah-H على رده الأكثر من ممتاز الي شرح فيه نظام اللعب و اخذت به و تحسنت تجربتي كثير و بديت احب المعارك، نظام الأوامر و استغلال البيئة في السحر و تركيبة السحر نفسه جداً ممتازة و سوت جو في اللعب و متعة شديدة. عموماً انا الأسلحة الملكية ما استخدمها و اكتفي بالأسلحة الثانية لأن الملكية تشفط من الهيلث و في المعارك الطويلة ما تصلح. الكومبوهات الهوائية ادمنتها جداً و خلط السيوف الون هاندد بالسبيرز بالسحر جداً جميل مع كم كومبو مشترك مع الشباب الحلوين و باري و كم امر و تصير المعارك ممتعة.
السيوف الثقيلة وش فايدتها بالله، راح تغرب الشمس و ما ضربت.. جداً بطيئة و مش ممتعة تلعب بها على دامجها الضخم.
الديمونز الي في الليل ما زالت تكفخني و تقول قدامك مشوار طويل تتعلم.
السيوف الضخمة فائدتها لما يطيح العدو بالأرض وقتها تستلمه فرش
أخيرا حددوا الموعد لان قاعد اللعب مهام جانبيه لين يصدر تحديث البروالابديت واول dlc بيكون في 22/12
السيوف الثقيلة وش فايدتها بالله، راح تغرب الشمس و ما ضربت.. جداً بطيئة و مش ممتعة تلعب بها على دامجها الضخم.
أصلا مافيه كلام أنه يحتوي على تحديث البرو...أخيرا حددوا الموعد لان قاعد اللعب مهام جانبيه لين يصدر تحديث البرو
- في تجربتي ال11 ساعه في اللعبه، ما إضطريت إني أتعامل مع أي مسائل مُعينه من ناحية إدارة الفريق، لما وِصلت الكهف و حسيت الوحوش قويه، ما أخذ مني تفكير إني أغير أسلحتي لوحده أقوى.
- لما أرجع لفف15 مرةً أخرى، لما تعقدت عِند الكهف بعد المدينه الأولى، كل اللي فكرت فيه إني أغير أسلحتي لوحده أقوى، و سوا النتيجه اللي فرقت "كثير" في حالة شخصياتي ضد هالقِتالات.
- لما عديت 9 ساعات كان عِندي تقريباً 4 أو 5 من هذي الأسلحه، بأنواعها المُختلفه، المُشكله إن... بعدد من البوشنز والهاي بوشنز أنا قِدرت أستخدم هذي الأسلحه المُميزه بشكل عادي و سهل.
- البعض هُنا يقولك إن القِتال أعمق و تكتيكي، المسأله مع فف15: لِفل مُقارب، تشكيله من الاسلحه القويه، و تفادى في اللحظه المُناسبه و إضرب في اللحظه المُناسبه، و فوز في "كل" القِتالات.
الشكر لعبدالله @Abdullah-H على رده الأكثر من ممتاز الي شرح فيه نظام اللعب و اخذت به و تحسنت تجربتي كثير و بديت احب المعارك، نظام الأوامر و استغلال البيئة في السحر و تركيبة السحر نفسه جداً ممتازة و سوت جو في اللعب و متعة شديدة. عموماً انا الأسلحة الملكية ما استخدمها و اكتفي بالأسلحة الثانية لأن الملكية تشفط من الهيلث و في المعارك الطويلة ما تصلح. الكومبوهات الهوائية ادمنتها جداً و خلط السيوف الون هاندد بالسبيرز بالسحر جداً جميل مع كم كومبو مشترك مع الشباب الحلوين و باري و كم امر و تصير المعارك ممتعة.
السيوف الثقيلة وش فايدتها بالله، راح تغرب الشمس و ما ضربت.. جداً بطيئة و مش ممتعة تلعب بها على دامجها الضخم.
الديمونز الي في الليل ما زالت تكفخني و تقول قدامك مشوار طويل تتعلم.
ما ادري بس احس لو أخذنا رأيك عن اللعبة كأننا ناخذ رأي واحد يدرعم في ميتل جير و قالبها اكشن..
السيوف الضخمة فائدتها لما يطيح العدو بالأرض وقتها تستلمه فرش
لإن في إحتمالين لردك هذا: 1- إنت تعتقد إن النِظام تكتيكي و عِندك رأي مُهم حوالينه 2- إنت فقط تحاول تدافع عنه بدون سبب مُمكن يجعله في الجانب المُعاكس و المُخالف للي أنا قُلته.
إذا النِظام القِتالي فيه تكتيك، انا جاربته، أنا إختربت هذا القدر من التكتيك، و إستعملت مُختلف الخِيارات على أرض المعركه، مش قدر التكتيك اللي يهمني، مش مُضطر إليه، كلها سويتها تجريباً
- البعض هُنا يقولك إن القِتال أعمق و تكتيكي، المسأله مع فف15: لِفل مُقارب، تشكيله من الاسلحه القويه، و تفادى في اللحظه المُناسبه و إضرب في اللحظه المُناسبه، و فوز في "كل" القِتالات
بس انت ذكرت نقطة مهمة
انا مو فاهم هذا تكتيك او لا
في فاينل السابقة انت تدير مجموعة.. حاليا انت تتحكم فقط في راس المجموعة.. اذا تنتظر خيارات تتحكم في اللي وياك فهذا مو موجود ومن المخرج لاي واحد متابع جزء من اخبار اللعبة بيقول لك هالمعلومة
نظام القتال تكنيكه معتمد على اختيارك للسلاح المناسب.. اعداء سريعين تستخدم سيف خفيف.. تحتاج ضربات قوية تستخدم سيف ثقيل وهكذا.. النظام مو مصقول كفاية وفيه عيوب لكنه ممتع.. قصة البوشنز وغيرها هذا خيار سو روحك عنتر ولا تستخدمهم وخلنا نشوف كم مرة بتموت.. بجينرات ثانية فيه auto heal ما شفنا احد يقول لقد سلبنا هذا النظام الاحساس بالتحدي
لا لاتقولها عيل شكلي باكمل اللعبه بدون التحديثأصلا مافيه كلام أنه يحتوي على تحديث البرو...
صراحه شكلي لو هالشهر ما أصدرو تحديث البرو فراح أرجع للعبة و أكمل فيها و خل يبلو تحديث البرو و يشربو ميته.
في فاينل السابقة انت تدير مجموعة.. حاليا انت تتحكم فقط في راس المجموعة.. اذا تنتظر خيارات تتحكم في اللي وياك فهذا مو موجود ومن المخرج لاي واحد متابع جزء من اخبار اللعبة بيقول لك هالمعلومة