hits counter

الموضوع الرسمي FINAL FANTASY XV | خيال مبني على الواقع

HeNNeSSy

True Gamer
خلصت اللعبة

مدري كيف كنت رافع توقعاتي زيادة عن نهاية القصة، الي صار حقيقة كان شي متوقع جدا مافيه اي عامل فاجئني بالأحداث يمكن إلا المشهد الأخير الي اشوفه شفع قليلا للخاتمة الي كانت في طريقها لتكون واحدة من أسوء نهايات السلسلة. قصة فف15 بشكل عام عبارة عن خلطة عشوائية متضاربة المشاعر ما اتوقع فيه احد بالعالم أحبها بشكل انو يفضلها عن قصة فف7 مثلا أو يكرهها لدرجة انو يفضل قصة فف13، بالمختصر قصة عادية جدا ماتليق على إسم بحجم فاينل فانتسي.

المفروض تكون متوقع لأن من البداية ماقدمت شي محمس فهل تتوقع أن النهاية راح تكون جيدة اكيد لا بشكل عام أهم شي في لعبة افتتاحية القصة وللأسف فف15 قدمت العكس
 

Gon freeces

True Gamer
للاعبين اللي مستمتعين باللعبة عشان الheavy character interaction/action based battle system/cooking انصحهم يلعبوا العاب تيلز لان ٢ من ال٣ النقاط اللي تحبوها هي focus السلسلة و الcooking ياخذ اهتمامه بعد بألعاب تيلز. بالذات اذا انت انسان تشوف شونن فانتاسي انمي/مانجا او ما عندك مشكلة مع هذا الaesthetic
 

Old Hunter

True Gamer
وااو على هذا الشابتر، حرفيا خلاني اكون مذهول جدا! المعركة والمدينة والاحداث، المؤسف لونا .. لونا بعد كل هالسنين ووقت اللقاء صار الي صار، معركة Leviathan جبارة،
والطاقة الي امتلكها نوكتس كانت شي عظيم، تخيلت لو كانت المعركة تحت ظروف عادية، مستحيل انها تنتهي بشكل عادي، اصلا الصمود قدامه لكم دقيقه شبه مستحيل ،
بس والله ما كان في بالي الي راح يصير للونا، ياخي الشخصية ممتازة، كان بامكانهم يكملون احداثها ( ما ادري عن المستقبل، لكن مبديئا).
الاحداث بدت تسخن بعد هذا الشابتر، نفسي اعرف الي صار في الجانب الاخر مع جلاديوس وايقنس وبرومبتو، فعلا تغير ثيم الفرح وسعادة الشباب، الى حزن وصمت.
 

TIDUS_FFX

Hardcore Gamer
يا ساتر على Pitioss Dungeon ، والله لما قريت كلامكم عنه وكيف انه في قمه الروعه
حسيت فيه نوع من المبالغه ، لكن في حياتي ما لعبت دنجن مثل هذا ، خصوصا انه Platforming فقط
قضيت فيه 4 ساعات من افضل اوقاتي في اللعبه

انا ما عمري جربت Zelda ، وصاحبي شبه هالدنجن بانه قريب من ستايل اللعبه
اذا كان هالكلام صحيح ، اعتبروني فان لها وشاري الSwitch عشانها
و ا و
 

Clock Ender

Tarnished
عندك نيوكمرز (نسبياً) على السلسلة، زي Shounen وnobd وClock Ender (برده الرهيب فوق)، قالوا انها واحدة من العابهم المفضلة وبعضهم وصفها بلعبة الجيل.
زي ما انت تعرف: لو على الوقت, انا مش نيوكمر. اول مرة لعبت فيها احد اجزاء السلسلة ممكن بعمر 6 - 8 سنين لكن اكذب لو اقولك اي من التفاصيل المتعلقة بتجربتي وقتها مثل أغلب الالعاب اللي لعبتها بذاك العمر كوني لسا مانضجت وتوعيت عن القيمنق بكبره (وماتوقع هذا الحال بيختلف عن عدد طيب من الاعضاء هنا &&). أكثر جزء لعبته بيوم اصداره اتذكره (بعيداً عن سيئة الذكر 13) هو 12 وتعلقت فيه كثير ومتحمس اعيده السنة الجاية من جديد ومتأكد انها حتكون تجربة مختلفة وافضل بكثير من 2006. ذيك السنة دخلت النت بشكل حقيقيي وبدأت اتبحر في المجال بجديّة. مالعبت اجزاء مهمة زي 7 وبعض اللي لعبت ما انهيت لكن هذا العام بالذات انهيت 7 و10 وماشي بعيد في 6 واقدر اقول بالراحة ان تجاربي الجديدة مع حتى اللي لعبتهم اول كانت تقريباً جديدة, انغمست وحبيتها بشكل لا يوصف وتيقنت ان فاينل فانتازي هي سلسلتي المفضلة أو على الأقل مع أفضل 3 وبدون ترتيب او مفاضلة! .. مع ذلك مازال عندي عدد من القصص والذكريات الرهيبة العاطفية اللي تجمعني بالسلسلة احدها اني كنت احرم نفسي من فطور الفسحة لأسبوعين حتى اجمّع مصروف المدرسة لأشتري 12 &&

ماراثوني هذا مازال بيستمر حتى امسح كل جزء بالسلسلة وهذا بداية عادة ان بعد كل خمسة عشرة سنين حرجع ألعب اجزائي المفضلة من السلسلة .. ومتأكد ان كل اعادة رح تكون تجربة جديدة لي بصورة او باخرى

15 فيها كل ماتتميز به السلسلة وحبيته فيها بل حتى رح اتجرأ واقول ان فيها كثير من روح 7 .. حتى القصة بغض النظر عن كيفية سردها وتطبيقها فيها بوتينشال هائل وكقالب هي شئ غير مسبوق بأغلب اللي لعبته من السلسلة! اتمنى من قلبي ان بعد التعديلات والباتشات القادمة تتملئ الفجوات هنا وهناك وتُقدم القصة بشكل افضل

..

بعيداً عن هذا, سؤال يا شباب:

كان فيه مشهد لتفتيش السيارات عند بوابات العبور بين المناطق اللي انشأتها الامبراطورية وتعليق صحفي عن تصريحات Ravus وانه يعتذر عن الحالة هذه للمواطنين ويأكّد لهم انها اُتخذّت للأمن وحتى يقبضوا على الثوّار اللي ارتكبوا جرائم انسومنيا !

دقيقة دقيقة دقيقة .. الآن -وحتى بكينقزقليف- مش الامبراطورية والـdaemons حقها هي اللي نقضت العهد وهجمت على انسومنيا ؟ .. كيف يقول الثوّار وهو, حتى لو هم كان لهم يد, مالهم دخل مقارنة باللي سواه هو وجيشه ؟ انا اولريدي مستغرب ان ماني قاعد اسمع محادثات للشخصيات الجانبية اللي تحصلها بكل مكان تشتكي من الامبراطورية وجرائمها وارهابها ؟ .. معقولة الناس ماتعرف ؟ او ان الامبراطورية صورتها سليمة عند الشعب ؟

توقعي ان الامبراطورية استولت على الاوطان عدا انسومنيا لفترة طويلة جداً من الزمن واستمرت كحاكم عادل لهذه البلاد فالناس مش معترضين على شئ وصار هذا امر طبيعي (مع انه بحالة فف7 مثلاً بكل مدينة لازم تحصل ناس بتشتكي من شينرا او تشوف بنفسك البلاوي اللي تسببوا فيها). اما سالفة الثوار فهذه ماعندي اي تعليق عنها!

ايضاً الان الخاتم ضائع .. أو بالأصح جينيرالات نيفلهايم مايعرفوا وين الخاتم. نوكتيس بالمقابل يعرف ويعرف انه لازم يتوجه لألتيشيا حتى يقابل لونا. لونا ماحد يعرف مكانها وفقط نوكتيس يعرف وجهتها .. طيب الآن خطة انهم يستمروا لوجهة رحلتهم الرئيسية مع علمهم باللي صار في انسومنيا وتيقنهم ان الامبراطورية تجري ورا الخاتم (دقيقة .. هل هم يعرفوا ان الامبراطورية خلف الخاتم او انها من كيسي ؟ && الامر الاكيد ان لونا تعرف وهذا يكفي) مو خطر عليهم وعلى الخاتم ؟! لأنه safe bet ان نيلفهايم تستعد وتتوقع ان نوكتيس مارح يغير وجهته الرئيسية المعروفة وتنتظره هناك .. مش الأكثر امناً لنوكتيس ولونا انهم يتقابلوا بمكان آخر مارح يخطر على بال احد بسهولة ؟

المفروض خصوصاً الآن انهم يفكروا بخطة مختلفة .. خصوصاً الآن بعد ماقابلوا آردين وعرفوا انه تابع لقادة نيفلهايم وعرفوا لو كإحتمال انه يراقبهم. آردين بالمقابل كان يقدر يتخلص من نوكتيس, لكن واضح ان له خطط ثانية بالمستقبل. خطط حتى ممكن تكون اكبر من الامبراطورية
 
التعديل الأخير:

N.O.B.D

True Gamer
آخر شيء توقعته أن فيه احد فعلا بيعتبر نهاية اللعبة سيئة
اللي بنظري من افضل نهايات الالعاب اللي شفتها فحياتي
 

Century Wizard

Become Human
الدنجن السري!
finalfantasyxv_2016127ss8p.png
لو فف15 ما قدمت لنا غير هذا الدنجن لكفى.
على الرغم من النرفزة اللي تصيبك انت كلاعب وحتى نوكتو xD ، إلا انه يشدك تكمل وتستمتع فيه
كل ما اقول خلاص الى هنا كفاية ما حكمل، القى نفسي اكمل غصباً عني من الابهار اللي اشوفه!
كمية التلاعب بالكاميرا والخداع البصري اللي شفته مو معقول، اوقات كثير امشي وانا مو عارف انا فين بالزبط
امشي على ارض ولا سما ولا فين؟ حرفياً دماغي تعب من من محاولة تحليل المكان اللي انا فيه :tearsofjoy:
اخذ مني 6 ساعات.. احلى مكافئة لإنهائي اللعبة.

افضل التراكس بالنسبة لي.. الحقيقة ان الالبوم كامل اعجبني وكل لحن يتفوق على الثاني، وهذا من النادر يحصل معي
ماقد عشقت وحفظت اوستات لعبة زي دارك كلاود2 وسايلت هيل2، والآن XV انضمت لهم 3>

مدحت يوكو شيمومورا كثير في الصفحات الماضية كثير ولسى حمدحها اكثر
الفنان اللي يجذبك لعمل معين من خلال فنه ويخليك تعشق وتحاول تتعلم هذا الفن اكن احترام وتقدير كبير له

yokoshimomura-150x150.jpg

عظمة على عظمة يا ست!! *بصوت سعيد صالح*
موسيقى القائمة الرئيسية في اللعبة، موسيقى مليانة حزن...خصوصاً لما تفهم حقيقة الشعار اللي يطلع معاها
و نسخة الـ Vocals تقطر رهابة، لما اشتغلت في الشابتر الأخير ونوكتس رايح يواجه مصيره سببت لي قشعريرة


اقدر اقول انها اكبر سبب شدني لفاينل فانتاسي15 منذ الإعلان عنها ! ماحقدر اوصف الإحساس الجميل اللي يجيني لما اسمعها
نسخة الوورلد ماب اتعب وانا اقول جميلة، شيمومورا هنا صارت الملحن المفضل عندي بعد ياماوكا.


الموسيقى تتكلم عن نفسها.

كمية سكرينشوتس ضخمة، اللي ما خلص اللعبة لا يفتح!
 

Unknown

Fake Gamer
ما ادري هو اكتشاف او انا بطيء في الفهم ..بس مهمات الصيد مو ضروري ترجع الى المطعم اللي عطاك المهمة عادي اي مطعم يعطيك جائزتك
معلومه جديده .. اختصرت علي مرمطة الانتقال
 

Ray Gun

Banned
رجعت للعبة بعد ماخلصت التحفة الفنية ذا لاست قاردين
الشي الوحيد الي عاجبني فيها الى الان الموسيقى
تصميم الشخصيات قبيح، الرسوم احيانا تصير ps2.5
التمثيل الصوتي الانجليزي مضحك، القصه تبدو جيدة
التنقل في السيارة سيء، الباتل سستم شعوري تجاهه غريب انا ماني من الناس الي حب طقني واطقك وكنت مؤيد تماماً للاكشن لكن مدري حاس انه حوسه شوي
انا لسى فالبدايات اكمل ونشوف وش يصير معي ممكن اغير رأيي
 

Gon freeces

True Gamer
ما ادري هو اكتشاف او انا بطيء في الفهم ..بس مهمات الصيد مو ضروري ترجع الى المطعم اللي عطاك المهمة عادي اي مطعم يعطيك جائزتك

تقدر بعد تروح لمدخل الدنجن من المنيو :p

31 ساعة/تشابتر ٨، اللعبة تبغاني أصيد الوحوش و انا أبغى أصيد قصة/بلوت/characters development :(

عندي سؤل بتشابتر ٧ هو انا ولا غياب Gladiolus بالتشابتر عشان هذا الperiod من تايم لاين اللعبة بيكون DLC?

في شي حسيته باللعبة من ١٥ ساعة قبل: اللعبة هذي الضلع الموازي لParasite Eve لجيل البس٤: اثنينهم عوالمهم heavily influenced بالولايات المتحدة/اثنينهم عوالم غير اعتيادية من سكوير، شخصياتهم مرة كول/اللعبتين technical marvels على وقتهم،اثنينهم باتل سستم اكشني نوعا ما(اثنينهم مو full on ARPGs) و اثنينهم جدا بسيطين!، اثنينهم a different take على ساوندتراكس يوكو المعتادة (country influenced vs inorganic/electronic و emotionless على قولة ساكاجوتشي)، الأخوة عامل جدا مهم بقصصهم،اثنينهم لعبتين ما بيساعدهم الزمن/بيكونوا outdated بعد فترة اقصر من المعتاد لأنهم مصنوعين للزمن الحالي بطريقة قوية. و ما استبعد رأيي النهائي باللعبتين يكونوا متقاربين.
 

Storm is here

True Gamer
تقدر بعد تروح لمدخل الدنجن من المنيو :p

31 ساعة/تشابتر ٨، اللعبة تبغاني أصيد الوحوش و انا أبغى أصيد قصة/بلوت/characters development :(

عندي سؤل بتشابتر ٧ هو انا ولا غياب Gladiolus بالتشابتر عشان هذا الperiod من تايم لاين اللعبة بيكون DLC?

في شي حسيته باللعبة من ١٥ ساعة قبل: اللعبة هذي الضلع الموازي لParasite Eve لجيل البس٤: اثنينهم عوالمهم heavily influenced بالولايات المتحدة/اثنينهم عوالم غير اعتيادية من سكوير، شخصياتهم مرة كول/اللعبتين technical marvels على وقتهم،اثنينهم باتل سستم اكشني نوعا ما(اثنينهم مو full on ARPGs) و اثنينهم جدا بسيطين!، اثنينهم a different take على ساوندتراكس يوكو المعتادة (country influenced vs inorganic/electronic و emotionless على قولة ساكاجوتشي)، الأخوة عامل جدا مهم بقصصهم،اثنينهم لعبتين ما بيساعدهم الزمن/بيكونوا outdated بعد فترة اقصر من المعتاد لأنهم مصنوعين للزمن الحالي بطريقة قوية. و ما استبعد رأيي النهائي باللعبتين يكونوا متقاربين.
بالنسبة للي داخل السبويلر ف ايوة لول
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
حاليًا لاعب ٢٦ ساعة وموصل التشابتر الثامن. كلام كثير انقال عن اللعبة. قبل لا أتكلم أكثر، لازم أذكر إن هذي رابع لعبة فف ألعبها بعد فف٧ وفف٦ وفف١٣.
اللعبة ممتعة جدًا رغم إنها مليانة flaws، أقدر أقضي فيها ٥-٦ ساعات بدون ملل. إنجاز لصالح فريق اللعبة اللي للأمانة كنت شككت إنه بيقدر يقدم لعبة جيدة، خصوصًا في الشهور الأخيرة قبل الإصدار. باقي كلامي/انطباعاتي بحطه على شكل نقاط.

- الرحلة: أفضل مافي اللعبة حاليًا هو شعور الرحلة. قصص فف دايمًا تقدم "رحلة" بشكل أو بآخر، لكن هذي أول مرة ياخذون الفكرة لمستوى ثاني. عارف إن العالم واسع جدًا وإن هذا من الانتقادات ضد اللعبة، لكن شعور الرحلة جبار بمعنى الكلمة. المسافات الطويلة في السيارة مع المحادثات الخفيفة وإمكانية الاستماع لألحان الأجزاء السابقة فكرة ممتازة جدًا - نوعًا ما أحسها تكافئ الفانز الأقدم: كل ما لعبت أجزاء أكثر = كل ما استمتعت بموسيقى ونوستالجيا أكثر.
غير هذا، الوقوف في المحطات لتعبئة الوقود، دخول المتاجر عشان تشوف الأغراض الخاصة اللي عندهم (وتجميع ساوندتراكات الأجزاء السابقة)، دخول المطاعم الجديدة والاستفسار عن الأماكن المهمة في المنطقة، تجربة الأطباق الجديدة وتعلم Ignis لها، التخييم والخوف من الليل في بداية اللعبة، صور برومبتو. كل هذي نشاطات بسيطة وخفيفة لكنها تضيف الكثير والكثير لشعور الرحلة. أتوقع تجربتي الشخصية لـroadtrip في أمريكا قبل سنتين مع ٣ شباب آخرين زاد من استمتاعي لهالشعور في اللعبة ودقة تصوير أجواء الرحلة. أتوقع اللعبة بيتم تذكرها لوقت طويل كواحدة من أروع الـroadtrips في مجال الألعاب الرقمية (الأفضل؟!).

- الشخصيات: تجربتي مع كل ألعاب فف كان دايمًا يتخللها شخصيات مزعجة أو مملة، أمثلة: بطلة فف٦، أيريث والشخصية الآلية من فف٧، جميع طاقم فف١٣ ما عدا لايتننق وفانق ::laugh::. في فف١٥ أنا حاب الشخصيات الرئيسية كلهم بد،ن استثناء. أتوقع تركيزهم على ٤ شخصيات فقط ساعد حيل، التمثيل الصوتي الياباني أيضًا ساعد. تفاعل الشخصيات وحواراتهم الممتعة مع بعض (حوارات ممتعة في لعبة فف!! تمثيل صوتي ممتاز في فف!) كلها أشياء تخليني أحبهم أكثر وأكثر. كل شخصية لها أسلوبها وأشياء تحبها وتبغضها (والشخصيات ينكتون على بعض: نوكتيس ينكت على برومبتو بكونه عديم الفائدة، كلهم ينكتون على نوكتيس بكونه كسول ويحب النوم، إلخ). اقتباس الفريق للترند اللي بدا مع ألعاب نوتي دوق جدًا موفق وقاعد يخدم اللعبة والشخصيات بشكل كبير.
أتوقع أكبر إنجاز للعبة هو تقديمهم لشخصية برومبتو بشكل غير مزعج وغثيث عكس المتوقع، أحبه مثل البقية وأحب جوه المرح. الفريق يستاهل تصفيق على هذي المعجزة!

- القصة: جيدة. ساعدني إني شاهدت الفلم (اللي فاجأني بمستواه الكويس) والأنمي. سرد القصة في اللعبة تعبان بدرجة مو طبيعية للأسف. أحداث مهمة تصير وتنذكر بدون اهتمام أو اهتمام قليل جدًا، أحداث كثيرة تصير خارج نطاق اللعب. مبين إن القصة متشرشحة ومو جاهزة ومشاهد كثير محظوفة، أكثر من مرة اللعبة تختصر مشاهد كثيرة بعبارة "a few hours/days later".
اللي زاد الطين بلة هو الإخراج السيء بدرجة غير معقولة للمشاهد. شي عجيب غريب. الكاميرا تتحرك بطريقة غريبة، تسوي زوم إن وآوت بشكل عشوائي، شخصيات تتكلم بس الكاميرا مو عليهم. أو يتكلمون بس شفاهم ما تتحرك. الإخراج أسوأ من ألعاب PS2 تجارية. في مشاهد إخراجها كويس، لكن الغالبية تتبع هذا النمط المحرج. تخيلوا معي: هذي سنة نزلت فيها لعبة فف ولعبة بوكيمون رئيسيتين، بوكيمون كان عندها إخراج مشاهد أفضل! عيب عيب عيب. شي محرج ،مثير للشفقة، الفريق كان يحتاج مدة أكثر بس ما عليه، طاقم الشخصيات الرئيسي معوضني هالنقص.

- العالم: العالم جميل جدًا والآرت خلاااب. شي متوقع من لعبة تحمل اسم فف. بالراحة أكثر لعبة أوقف فيها عشان أتأمل المناظر والألوان وتصاميم البيئة والوحوش. شي يفتح النفس. أكثر لعبة صورت فيها الشاشة لحد الحين، كل صورة تنفع تكون خلفية.
للأسف المهمات رغم إنها مسلية ،تساعد على استكشاف العالم، لكنها مجرد مهمات fetch quests تقليدية وبشكل لازم يموت من أي لعبة نازلة في الخمس السنين اللي فاتت. كوني لعبت Witcher 3 قبل فف١٥ بأيام معدودة ما يساعد من هالناحية.
أيضًا سعيد جدًا جدًا بوجود التشوكوبوز وتطبيقهم (كائناتي المفضلة في فف)!! ::involve::

- الموسيقى: رأيي راح يكون مثير للجدل هنا، عارف. اللعبة تقدم ألبوم موسيقي جيد جدًا مع ألحان جبارة (خصوصًا الألحان الملحمية). لكن الموسيقى في كثير أحيان hit-and-miss، ألحان القتال كلها ممتازة، لكن ألحان التجوال والمدن الكثير منها عادية وجينيريك (ما عدا لحن Wanderlust اللي يشتغل بشكل قليل بعدها ينقطع بسبب قتال ،ما يرجع!). كنت متوقع شي أفضل من هالناحية من ملحنة ممتازة نفس شيميمورا، لكن يظل الألبوم جيد ومن الأفضل هالجيل عمومًا.

- نظام القتال: خليت هالنقطة لآخر شي لأني ما زلت متحير مع أسلوب القتال. الأساسيات جدًا ممتازة وتطبيق السحر مميز. أيضًا أوامر البارتي والضربات المزدوجة ممتعة. لكن بنفس الوقت الكاميرا والتصويب يسببونلي الصداع خصوصًا ضد الوحوش السريعة أو الصغيرة. ما عندي راي نهائي لحد الحين، لكن نظام القتال بالراحة هو الأقل صقلًا بين أجزاء السلسلة اللي لعبتهم.


حاليًا اللعبة مستواها بين ٨ و٨.٥. فيها أخطاء كثيرة لكن تظل ساحرة وتستاهل اسم فف رغم إنها م، الأفضل.
 

Century Wizard

Become Human
يا شباب الطير الضخم اللي طلع ببداية اللعبة وين القاه ؟
وهل فيه وحوش اسطورية غيره ؟
 

King Slime

محرر الألعاب
يا شباب الطير الضخم اللي طلع ببداية اللعبة وين القاه ؟
وهل فيه وحوش اسطورية غيره ؟

الطير موجود بالجبل البركاني على اقصى غرب الخريطة عبارة عن مهمة صيد بس لازم تحصل الرنك 4
 

Rahimo

سابقاً Rooxas
يا شباب الطير الضخم اللي طلع ببداية اللعبة وين القاه ؟
وهل فيه وحوش اسطورية غيره ؟
الطير موجود في مكانين.. اما من مهمة صيد زي ما قال الرد اللي قبلي.. او من مهمات الرجل العجوز اللي يصنع لك اسلحه اسطورية في ليستالم.. أول مهمه
 

Veeto

True Gamer
اكبر غلطة و miss opportunity انك تضيع لحظة قريبة الى لحظة خروجك من ميدجار في فاينل 7 .. يعني لو مخلين تشابتر 9 كله اول واحد وبعدها تنتقل للعالم المفتوح... واو

كنت متوقع الخطية شي مختلف... ما تخيلتها جذي

=======

الجميل في تشابتر 9 انك اخيرا تشوف تاثير (المسؤولية) على الجروب... تشوف العبء على نوكتيس وتشوف الثقة والايمان في ايجنس وتشوف الرغبة في ان نوكتس يكون افضل في جلاديو... والجميل التاثير بشقيه... توابع معركة لافيثان رهيبة.. الحمل والعبء كبير على نوكتيس اللي اصلا واضح انه مو متقبل لمثل هالامور

مدينة التيسيا.. تحفة تقنية هائلة.. الطوابق.. المعمار.. المدينة نفسها ومعماريتها شي خرافي خيالي.. اعتقد لو انا مكان تاباتا ببدء فيها اهيء اللاعب بمهمات مختلفة بذاخل المدينة وبعدها بووووم اعطيك ال open world ..بالضبط لحظة خروجك من ميدجار.. لكن غريبة فاتتهم!
 

Jhin

True Gamer
اخيرا خلصت البوابة السادسة ::an::

اطول دنجن ف الحياة .
الدنجن 100 طابق !!! اخذ مني 3 / 4 ساعات !؟ ::confused::
يلا ما بقيلي الا 2 ::rock::
 

N.O.B.D

True Gamer
اخيرا خلصت البوابة السادسة ::an::

اطول دنجن ف الحياة .
الدنجن 100 طابق !!! اخذ مني 3 / 4 ساعات !؟ ::confused::
يلا ما بقيلي الا 2 ::rock::

فيه بوابة lvl 99 و يمنعك تستخدم الايتميز good luck ::laugh::
 

Century Wizard

Become Human
الطير موجود في مكانين.. اما من مهمة صيد زي ما قال الرد اللي قبلي.. او من مهمات الرجل العجوز اللي يصنع لك اسلحه اسطورية في ليستالم.. أول مهمه
Done :sunglasses:
المنظر العلوي للطير وهو محاصر من الشلة رهيب!
كر وفر وانواع الاسحار تم استخدامها لين وقع ارضاً ( :


ياخي متعة لما ترجع للدنجنز اللي ماقدرت عليها في بداية اللعبة وتصفي حساباتك مع كل الاوغاد اللي اهانو كرامتك
صحيح انك لسى تتكفخ زي قلاديو في الصورة :tearsofjoy: ، بس ع الأقل القتال يكون متكافئ وتقدر تاخذ وتعطي معاهم.


اكتشاف جديد... استخدمت ماجيك الثلج داخل بحيرة فتجمدت بالكامل والكل علق فيها !


لقطات متفرقة من هنا وهناك :
 
قاعد أقرأ الردود و متقطع من الحسره... سكوير عجلي على باتش البرو :(

أنا شاري البرو علشان فاينل فانتسي و أبي أحللها بباتش البرو الموعود نهاية الشهر... الانتظار صعب حيل!!
 

Veeto

True Gamer
انهيت التشابتر الشهير 13 .. بالبداية كنت متفاجئ من سب الناس ليه بعدين.. عرفت السبب.. طول واجد هالتشابتر ووصل لمرحلة انك كانك مستنزف من طوله

احيانا احس اللعبة فيها من حركات يوبي سوفت ان كل استوديو يشتغل على جانب من اللعبة وتالي يلصقونهم كامل

ذكرتني بالضبط ب xenogears اللي السيدي الاول كان من اعظم تجارب الار بي جي في التاريخ كله.. والسيدي الثاني خربطة!

من بعد تشابتر 9 اللعبة افتقدت لنسقها الخرافي جدا بالبداية.. والآن الى التحية لفاينل فانتاسي 6 !
 

Old Hunter

True Gamer
انهيت اللعبة، وطلعت بافضل تجربة لهذه السنة.

فاينل فانتسي اسعدتني من كل النواحي ما عدا القصة وزي ماقالوا الشباب من قبل واضح ان اللعبة فيها اشياء مقصوصة وقهر جدا انها ما كانت موجودة في اللعبة، لكن يمكن هذا يكون مشروع DLC في المستقبل، ابكتب انطباعي عن القصة في سبولير، واذا ما انهيت اللعبة لا تفتحه عشان لا تحرق على نفسك، لانه حرق للعبة كامل.

الهدف الرئيسي للقصة هو استراجع المملكة والعرش وكل شي خسره نوكتس في رحلته هذي، وكل الامور هذي توضحت لنا كيف صارت بالفلم، الانمي شرح لنا ماضي الشخصيات وكيف تقابلوا وهذا الشي ممتاز يخدم فكرة الرحلة الشبابية، يوضح لك سبب الانسجام بين الشخصيات. الي شوي يحزن في سرد القصة انك تحس انك ضايع في الاحداث احيانا، لما شخصيات تموت فجاه، طيب كيف ماتت ؟ وليه او وش صار بالضبط، هالامور لو كانت في cut-scenes معينة، كانت القصة سردت على اكمل وجه، لكن مين يدري يمكن في المستقبل زي ماقلت قبل تجي على شكل اضافات. نجي هنا للنقطة الثانية فيه شخصيات ممتازة جدا جدا جدا، وانا متاكد لو تعمقوا شوي في حضورهم ومشاركتهم لك في الرحلة، كان اصبحت من الشخصيات المثالية في عالم فاينل فانتسي، نوكتس من افضل ابطال فاينل فانتسي عندي بكل بساطة، لو بتكلم عن تصميم الشخصية، تصميمة جدا رائع، وشخصيته كيف تتطور مع المغامرة وكيف نظرته للشباب تتغير من حراس شخصيين الى اخوان واكثر. النهاية كانت ممتازة، مرضية جدا، تضحية الملك الجديد، التضحية كان لا بد منها، يمكن لو نرجع لماضي نوكتس ما كان ضحى هالتضحية، لكن بعد كل شي خسره في رحلته، اتخذ هذا القرار.


النقطة الثانية الي حاب اتكلم عنها، النظام القتالي، من اكثر الانظمه الممتعة الي مرت علي، عمق القتال ما راح يبين الا بتقدمك في اللعبة وتطويرك لمهارات الشخصيات ( كطبيعة اي لعبة ثانية ) وخصوصا لما تواجه خصوم اقوياء، انا كتبت رد لـ @بندول اشرح له في الجيم بلاي، بنسخ ردي هنا واضيف عليه بعض الحاجات، وليش انا اعتبره نظام مميز وجديد تماما على الاقل بالنسبة لي :

"فاينل صعبة شوي، وانا ما اقصد ان طريقة اللعب صعبة، لا .. اللعبة نفسها مش واضحه هي تبي تكون اكشن او تبي تكون ار بي جي،
وخرجنا بهجين غريب عجيب، اما تحب اما تكره .. اما مثل حالتي، تصبر شوي الى ان تتمكن تماما من القتال وتعرف انت بالضبط وش جالس
تسوي.

خلنا هنا نقسم المعارك لقسمين، وحرفيا هذي هي اللعبة :
  • معارك تقدر تتفنن وتكتك فيها، وتحس انك الامير فعلا في المعركة. ( وهذي تشكل نسبه كبيرة من اللعبة )
  • معارك اراهنك لو وصلت للكمال، انك ما تقدر تتحكم فيها ( وهذي ما تشكل نسبه كبيرة من اللعبة، وغالبا هي المعارك الـ Scripted )

المعارك العشوائية طبعا الخيار لك انك تخوضها او تتفاداها، انا افضل اني اخوض كل المعارك واتجنب الوحوش المسالمة لاني اشعر بالشفقه عليهم، وللامانه لان بعضهم اقوياء جدا.

بداية المعركة : هنا لازم تعرف ان الانطباع الاول جدا مهم، لما تدخل المعركة بشكل حامي تكسب نقاط AP اكثر، تتمكن من زمام الامور
بشكل افضل، والدامج يكون اقوا مع اول ضربة Damage 1.7 or 2.7 وانت طالع، كيف اسوي هذا الشي، طبعا بالـ Warp Attack عن طريق
نوكتس.

وسط المعركة : بعد ما تدخل عليهم دخول قوي جدا، لازم تعرف هنا ان عيونك تكون على كم حاجة، عداد الـ MP و الاعداء ( عشان
التفادي وغيره ) ، واصدقائك. دوخة صح ؟ عادي في البداية بس، مع الوقت يصير شي عفوي صدقني، اذا انت تمكنت من مراقبة الامور
هذي بشكل ممتاز، صدقني راح تطلع باحلى تجربة بعد المعركة، طيب نقسم هذا القسم لاقسام صغار بعد اذنك:

  1. الـMP ، لانه يشكل اكبر قالب من المعركة، يلعب دور في هجمات نوكتس الـ Warp، السحر، التفادي، وهذي الامور الثلاثة كلها مهمة ولا تقدر تتغاضى عنها في اي معركة. علمني مين يبغى يتفادى Parry ممتاز عشان ما عنده MP كفاية ؟ يكفيك ان الباري يفتح لك مجال تفترس خصمك خصوصا لو طاح، وغالبا هم يطيحون بعد الباري مهما كان حجمهم.
  2. الاعداء، عشان تشوف طبيعة حركتهم ومتى يهجمون و متى يتراجعون، والاهم من كذا ترا بعضهم لعين، يسرق الايتمز حقتك ويستخدمها قدام عينك (&) ! لما تفهم حركات خصمك، يسهل علي تفادي هجماتهم ومباغتتهم بشكل افضل. لانه بكل امانه فيه اعداء لو تعطيهم فرصة، يضربون بيد من حديد، فيه وحش قابلته، ضرب فريقي ضربه، رغم ان لفله ما كان اعلى من فريقي ابدا، ماتوا ٢، وبقوا ٢ مصابين! والسبب اني تغافلت عن الضربة ولا حاولت اكسرها قبل يخلص.
  3. اصدقائك عشان تعرف مين يحتاج علاج منهم، او مين مصاب، او هم مركزين يضربون مين. طبعا الموضوع اكبر من كذا خصوصا لما تطور خصائصهم بعدين، مثل ايقنس يوضح لك نقاط ضعف الخصم وعداد طاقته وغيرها، هالشي جدا جدا مهم. على سبيل المثال، كان فيه مجموعة وحوش في بحيرة ( ماء ) وكانت لفلاتهم مش بسيطة ابدا، والجو كان مطر ايضا، قلت افضل لي ما ادخل هالمعركة واخسر الكثير من الموارد، طلعت فوق هضبه جمبهم، وعملت Thunder عليهم. الضربة كانت قوية اساسا، والمويه تفاعلت زيادة معهم، لانه زي ما تعرف الماء والكهرب، واحلى واقوى دامج جاهم، مسحهم تماما. هذا غير الخواص الاخرى بعدين، الرويال جارد من جلاديوس يحميك، او الري قروب ، تتجمعون عشان تهجم هجمات من بعيد .. الخ.


معلومات اخرى جانبية قد تهمك او بالاصح افضل لك تهمك &

الانلوج وانت تهاجم خصمك، لما تحركة، نوكتس يعطيك حركات وكومبات ممتازة جدا، مش بس استعراض، تعطي دامج اقوا برضوا، على سبيل المثل ، لو تستخدم اللونق سورد العادي، وتضرب خصمك وقبل ما ينتهي الكومبو اسحب الانلوج للخلف شوي، نوكتس راح يدعس على الخصم ويتشقلب على ورا بشكل رهيب بحيث انه يمديك تضرب ضربة ختامية اقوا او تكمل الكومبو بشكل هوائي على خصمك، انا غالبا في هذي الحالة، اغير من السورد الا الخناجر الصغار لانها اسرع ( وامتع للنظر ) واكمل الكومبو الهوائي وقبل اطيح في الارض اعمل Warp Attack على خصمك ثاني واكمل عليه.

دائما ركز على لون الدامج ! قالوا المعلومة هذي في الشرح حق اللعبة لكن راح اعيدها لك، اذا اللون ابيض عادي معناتها ان الضربات عادية ، جيده ، اذا بنفسجي فانت ما قاعد تلحق ضرر كويس في خصمك، في هذي الحالة غير سلاحك، او استخدم الماجيك او لاحقا راح تفتح خاصية عند ايقنس، مو بس يعلمك نقطة ضعف خصمك لا، يحسن سلاحك بحيث انه ياثر على خصمك ( لفترة مؤقتة ) واذا كان احمر- برتقالي، معناتها ان ضرباتك كلها كرتكال وجالسه تنسف ابو الhp للخصم.

هذي بعض النصايح الي يمكن تفيدك في اللعبة ، وتخلي النظام القتالي افضل، النقطة الثانيه هي بعض القتالات السكربتد، في هذي الحالة ما اقول لك الا بس Mashing buttons حرفيا، والله كريم، فقط متع ناظريك بالمناظر الخلابة في هذا النوع من المعارك، او سو حركتي، الي هي اعطي روميتي الكنترول يلعب شوي وانا اكل بطاطس (&). فيه نوع من المبالغة في كلامي، لكن اقصد صعب تتفنن كثير في هذي المعارك، وهذا مو كلامي بس، حتى شفت فيدوهات عنهم، ما اتقنوها للاسف بشكل صحيح، والمؤسف انها هي المعارك الملحمية.

انا لاعب الحين ٤٠ ساعة.

اتمنى كلامي هذا يفيدك او يحسن من تجربتك"

نتكلم عن الماجيك الحين

الماجيك مهم في اي سلسلة ار بي جي، وفي اللعبة هذي ما يقل عن الالعاب الثانية ابدا، عملية دمج السحر تقدر تبدع فيها وتخلي السحر يعطيك اضعاف اضعاف الضرر، وزي ما قلت سابقا تاكد من البيئة الي حولك + خصمك ضعيف لاي نوع من السحر، فيه معارك كثير كانت راح تاخذ وقت طويل = خسارة موارد ، لكن بمجرد ما انك تعرف ان نقطة ضعف خصمك البرق مثلا، وتدمجه مع احد انواع الايتم، الي يخلي الكاست يزيد الى ٥ اضعاف، شوف كم راح ياخذ من الهيلث تبع خصمك. والبيئة الي حولك تساعد ايضا، المياه مع البرق مثلا، او الاعشاب مع النار. وبخصوص اصدقائك عشان ما يتضررون من الشي هذا، بسيطة مع تقدمك، تقدر تجمعهم بمكان وبعدها تستخدم السحر.


المهام الجانبية، غيرت رأيي بخصوصها

المهام الجانبية هنا تختلف من منطقة لاخرى، فيه الناس الي يبون منك تجمع اشياء معينة لهم، ولكن المهام نفسها مازادت بشكل كبير، الفرق الواضح هنا ان الشخص نفسه تزيد طلباته وتصير اصعب من قبل، المهام الجانبية تنفعك كثير بتطوير الـ EXP. وتجميع ادوات مختلفة تفيدك في رحلتك. والافضل من هذا كله، ان المهام الجانبية احيانا تاخذك لمناطق جديدة تستكشفها، والاستكشاف في اللعبة Rewarding بشكل كبير.

ما اقدر اتكلم عن المهام الجانبية ولا يجي طاري التصوير ( برومبتو ) او اصطياد السمك ( نوكتس )، التصوير للذكريات وزي ما ذكر مصعب من قبل @Clock Ender بامكانك تلتقط الصور عن طريق جهازك طبعا، لكن لما بعد كل يوم شاق يمر عليك، تشوفون الصور وتعلقون ( ثيم الرحلة ) احساس جميل جدا، واصطياد السمك ما يقدر يكون افضل من كذا، فعلا ممتع جدا وسهل التعلم، واهم شي تعليقات الفريق عليك وانت تصيد، احيانا ودك تحط الصناره وتلف عليهم تعطيك Thunder سريع سريع XD.

الـ Summons

اقدر اختصر هذي النقطة بكلمة وحدة بس : EPIC !!


الموسيقي

في هذي النقطة بالذات كل الحروف العربية تخذلني لذلك :
فإذا وقفتُ أمامَ حسنكِ صامتًا
فالصمتُ في حَرَم الجمالِ جمالُ

افضل البوم موسيقي سمعته من فترة طويلة جدا، كل مقطوعة منها تدرس للامانة، وما قصروا الشباب بالمقاطع لكن حاب اضيف مقطع واحد ملحمي بشكل، وراح يكون داخل سبولير لانه حرق.



الختام

ما اتوقع اوقف اللعبة قريب، لان اللعبة لازالت تقدم الكثير في جعبتها، باقي قدامي الكثير من الامور، شكرا تابا لهذه التجربة الاكثر من رائعة، من افضل مالعبت في عالم الالعاب الى الان، كان ناقص التجربة شوي امور عشان تكون تجربة اسطورية.


المميزات
  • شخصيات اللعبة الرئيسية
  • النظام القتالي
  • الانميشن
  • الجرافيكس
  • الموسيقى
  • فاينل فانتسي بعالم مفتوح
  • فكرة الاستدعاء
  • الدنجونز

السلبيات
  • القصة والضياع الي فيها
  • عالم اللعبة مش مفتوح بالقدر الي تكلموا عنه فريق التطوير من قبل للاسف
  • بعض الشخصيات الجانبية كانت ممكن تكون للتاريخ
  • قصر الشابترات الرئيسية بشكل غريب

ما احب اقييم الالعاب ابدا، لكن لو بعطي تقييم لتجربتي هذي راح يكون :
١٠/٩

شكرا لكن من خصص وقته وقرا الرد الطويل هذا :)
 

Ray Gun

Banned
لاعب خمس طعش ساعه ولسى ف تشابتر 2 لفل 15 انا بطيء ولا اللعبة طويلة ولا وش السالفة، اخصم من الخمس طعش ساعه خمس ساعات لاني نمت وانا العب :rolleyes:
 

Old Hunter

True Gamer
انهيت التشابتر الشهير 13 .. بالبداية كنت متفاجئ من سب الناس ليه بعدين.. عرفت السبب.. طول واجد هالتشابتر ووصل لمرحلة انك كانك مستنزف من طوله

احيانا احس اللعبة فيها من حركات يوبي سوفت ان كل استوديو يشتغل على جانب من اللعبة وتالي يلصقونهم كامل

ذكرتني بالضبط ب xenogears اللي السيدي الاول كان من اعظم تجارب الار بي جي في التاريخ كله.. والسيدي الثاني خربطة!

من بعد تشابتر 9 اللعبة افتقدت لنسقها الخرافي جدا بالبداية.. والآن الى التحية لفاينل فانتاسي 6 !

اعتقد ..
الشابتر تحس انه طويل لانه مقارنة بالشابترات الثانية القصيرة ؟ وبرضوا احس ان الفريق حاول يحسسك بالقوة انك انت لوحدك بدون طاقتك ولا اصدقائك ضعيف جدا، للاسف الاحساس خانهم وطولوها حبتين .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
انهيت التشابتر الشهير 13 .. بالبداية كنت متفاجئ من سب الناس ليه بعدين.. عرفت السبب.. طول واجد هالتشابتر ووصل لمرحلة انك كانك مستنزف من طوله

احيانا احس اللعبة فيها من حركات يوبي سوفت ان كل استوديو يشتغل على جانب من اللعبة وتالي يلصقونهم كامل

ذكرتني بالضبط ب xenogears اللي السيدي الاول كان من اعظم تجارب الار بي جي في التاريخ كله.. والسيدي الثاني خربطة!

من بعد تشابتر 9 اللعبة افتقدت لنسقها الخرافي جدا بالبداية.. والآن الى التحية لفاينل فانتاسي 6 !

الشابتر فكرته ممتازة جدا على الورق... هو بس كان اطول مما ينبغي. لسه احبه بسبب قيمته القصصية.

انا ما اعتقد ان اللعبة تهاوت بعد شابتر 9.. لسه استمتعت بها كثير وبالشيفت الكبير في التون وبشخصيتي نوكتيس واردين كثير جدا. بعض السيت بيسز كانت جنونية برضو. لكنه جدا واضح للأسف ان بعد ذاك الشابتر فلوسهم ووقتهم خلصوا واضطروا يحذفوا ويختصروا اشياء كثير، ويمطوا شوية بشابتر 13 ليطولوا اللعبة بالغصب. شيء يحزن.
 
الموسيقي

في هذي النقطة بالذات كل الحروف العربية تخذلني لذلك :
فإذا وقفتُ أمامَ حسنكِ صامتًا
فالصمتُ في حَرَم الجمالِ جمالُ

افضل البوم موسيقي سمعته من فترة طويلة جدا، كل مقطوعة منها تدرس للامانة، وما قصروا الشباب بالمقاطع لكن حاب اضيف مقطع واحد ملحمي بشكل، وراح يكون داخل سبولير لانه حرق.

أصلا موسيقى معركة شابتر 15 هي أكثر شي ملحمي السلسلة كلها شهدته... مستوى الايبيكنيس فيها يناطح سلسلة جود أوف وور, يا الهي فعلا كانت معركة و موسيقى تخلي شعر الجسم كله يكش!!

و بعدين ييلك حسين و يقولك أن موسيقى اللعبة عادية و مادري شنو :rolleyes: .........
 

Storm is here

True Gamer
أصلا موسيقى معركة شابتر 15 هي أكثر شي ملحمي السلسلة كلها شهدته... مستوى الايبيكنيس فيها يناطح سلسلة جود أوف وور, يا الهي فعلا كانت معركة و موسيقى تخلي شعر الجسم كله يكش!!
شابتر14**
كانت ملحمية جدا ، مش معقول كيف حولوا ثيم السلسلة الهادي لحاجة ايبك في اخر دقيقة من اللحن .
عاد المفاجئة الحقيقة هي ان اللحن مش من يوكو ..
 
أعلى