hits counter

الموضوع الرسمي FINAL FANTASY XV | خيال مبني على الواقع

فارس أنا أعرف سلسلة فاينل فانتسي من لما أنت كنت طفل صغير و ما تلعبها..... يعني لو فيه أشياء راح تصدمني و تأثر فيني فراح تكون أعلى من صدمتها لك و تأثيرها عليك بمراحل.

تقولي غلط التحكم في نوكتيس فقط.... طيب هذا توجه اللعبة و هذه نظرتها الي تقدمها لنا ( أنت نوكتيس و هذه رحلتك و هاذول هم رفاقك الي مهمتهم أنهم يساعدوك أنت )، ترى فاينل فانتسي بالذات هذه السلسلة كل جزء أساسي مرقم فيها مختلف تماما عن الآخر بكل شي... يكفي أن هالجزء أكشن آر بي جي هذا لحاله يخبرك كيف السلسلة بكل جزء تختلف فمافي شي اسمه التحكم في نوكتيس غلط لأن هذا الشي الجزء ١٥ متعمد يقدمه مو سقط سهوا.




سؤال خارج الموضوع... هل فيه عقد بين فارس و حسين لللايكات المتبادلة ::laugh:: ؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لو كنت انا بكل موضوع لريزدنت ايفيل 7 احش بالفيرست بيرسون وتوجهها واجي الى مووضوعها الرسمي وبكل دقيقة... بجي اقول وما زلت انتظر ان تعود ريزدنت الى الثيرد بيرسون المعتاد.. بيكون هذا سرد لتجربتي بس من وجهة نظر ثانية ؟!

أنا ما قٌلت إن في شيء بيعود، أنا إنتقدت الموجود فقط، المطور إختار قرارات تِجاه الجيمبلاي، مِثل اللعب بنوكتس فقط، و محدودية التعديل على البارتي، و محدودية نِظام التطوير.

حريتي إني أنتقدها و أعبر عن إحباطي مِنها. فيتو أنا أحترمك جِداً و أعزك، لكن إنت كتبت إنطباعات لليل هُنا، خلني أكتب اللي أكتب، ناقشني إذا عِندك شيء.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لو كنت انا بكل موضوع لريزدنت ايفيل 7 احش بالفيرست بيرسون وتوجهها واجي الى مووضوعها الرسمي وبكل دقيقة... بجي اقول وما زلت انتظر ان تعود ريزدنت الى الثيرد بيرسون المعتاد.. بيكون هذا سرد لتجربتي بس من وجهة نظر ثانية ؟!

لو كنت انا بكل موضوع لريزدنت ايفيل 7 امدح بالفيرست بيرسون وتوجهها واجي الى مووضوعها الرسمي وبكل دقيقة... بجي اقول وما زلت اتمنى ان تتحول ريزدنت الى الفيرست بيرسون الجديد.. بيكون هذا سرد لتجربتي بس من وجهة نظر ثانية ؟!

ترا مو شرط كل واحد مستانس على التجربة و راضي عنها مثلك، من حقه يجي يقول السلبيات الي ازعجته و ان كانت عندك ايجابيات.. اصابعك و اصابعه مش متساوية. هو اشترى اللعبة و جا الموضوع الرسمي و يكتب عن الي حاس فيه و يقارن من العاب من نفس السلسلة ايش المشكلة؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أنا ما حقول لك ايش الي حيعجبك بالتحديد حتى ما أبني لك توقعات مسبقة P:

حسين انا أثق في ذوقك جِداً، كلامك حمسني و أنا ذبلان عنها مش قادر ألعبها P:

فارس أنا أعرف سلسلة فاينل فانتسي من لما أنت كنت طفل صغير و ما تلعبها..... يعني لو فيه أشياء راح تصدمني و تأثر فيني فراح تكون أعلى من صدمتها لك و تأثيرها عليك بمراحل.

ليش؟
ما أشوف إن هالشيء صحيح، إنت مطالبك بالسلسله مُختلفه، نظرتك ومعيارك للتقييم مُختلف، اللي يعجبك مش شرط يعجبني.

تقولي غلط التحكم في نوكتيس فقط.... طيب هذا توجه اللعبة و هذه نظرتها الي تقدمها لنا ( أنت نوكتيس و هذه رحلتك و هاذول هم رفاقك الي مهمتهم أنهم يساعدوك أنت )، ترى فاينل فانتسي بالذات هذه السلسلة كل جزء أساسي مرقم فيها مختلف تماما عن الآخر بكل شي... يكفي أن هالجزء أكشن آر بي جي هذا لحاله يخبرك كيف السلسلة بكل جزء تختلف فمافي شي اسمه التحكم في نوكتيس غلط لأن هذا الشي الجزء ١٥ متعمد يقدمه مو سقط سهوا.

توجه اللعبه يُنتقد إذا. الأساس يُنتقد مِثل الفروع. عدم تقبلي للجيمبلاي ما يغير شيء. هذي كلها قرارات المُطور و تُشكل الجيملاي.
 

HeNNeSSy

True Gamer
هو انا الوحيد اللي دمع عند مشهد اختيار الصورة قبل ما ندخل باب العرش ::cry::

من احلى المشاهد واللي مستحيل انساها لأن لها كميه مشاعر تحسسك أن خلاص داخلين لمعركة يا قاتل يا مقتول لازم ناخذ صورة كذكرى ..مشهد ولا اروع
 

Silent-Horror

True Gamer
لعبت تقريبا ساعتين في اللعبة عشان أستكشف وأجرب أسلوب اللعب
أحسن شي مهام الصيد عجبتني وتجميع الموارد كذلك
الشخصيات بشكل عام ما عجبتني والبطل من البداية ما دخل مخي ، بس مثل الجزء 12 ما حبيت شخصية البطل الرئيسي بس اللعبة تعتبر بالنسبة لي من الـتوب 10 ككل في الألعاب.
الرسومات ممتازة
واللعبة شكلها بتكون تجربة ممتازة إن شاء الله أحصلي وقت عشان أخلصها في أقرب وقت.
 

Veeto

True Gamer
الرجال مو قاعد يحش اللعبة
هو اشتراها ودفع عليها فلوس مثلك مثله، وقاعد يلعب فيها ويبدي وجهة نظره فقط
لما تشتري ريزدنت ايفل، لو ما عجبك الفيرست بيرسون، من حقك تنتقدها زي ما تبغى، ومتأكد وقتها أن شخص مثل فارس ممكن يناقشك، لكن أبداً ما حيعترض على رأيك أو حرية سرده.

انا اشوفه حش ونقد لمجرد النقد.. لانه نقد لشي اساسي باللعبة معروف من اول لحظة لاعلان اللعبة.. عندي كلام قاسي بس بحتفظ فيه.. لان القصة مو قصة شراء من عدمها وخصوصا مثل هالنقد بموضوع اللعبة الرسمي

أنا ما قٌلت إن في شيء بيعود، أنا إنتقدت الموجود فقط، المطور إختار قرارات تِجاه الجيمبلاي، مِثل اللعب بنوكتس فقط، و محدودية التعديل على البارتي، و محدودية نِظام التطوير

انت جالس تنتقد قرار تطويري وتحاول تعكس كل الاشياء الثانية عليه.. مثل لما انتقد ان ويتشر اتحكم بشخق واحد فقط والناس تسميها لعبة RPG !
محدودية البارتي سببها انك تتحكم بنوكتيس.. نظام التطوير مو محدود بس انت واضع افتراضات لما يجب ان يكون عليه حسب رايك انت وما تترقبه من اللعبة مو بحسب شنو اللعبة تقدم

حريتي إني أنتقدها و أعبر عن إحباطي مِنها. فيتو أنا أحترمك جِداً و أعزك، لكن إنت كتبت إنطباعات لليل هُنا، خلني أكتب اللي أكتب، ناقشني إذا عِندك شيء

بناقشك اذا كلامك فيه منطق.. ترى حسين سفل باللعبة لين ما قال بس.. وناقشته باغلب نقاطه وغيره.. الكلام مو لشخصك - اللي انا احترمه جدا - الكلام لرايك.. مخي مو قادر يتقبل كلامك لانك تنتقد اشياء اساسية معروفة.. بعد شوي بتنتقد ليش الشخصيات الاربع ذكور ما بينهم انثى وبعدها بتنتقد ليش الشخصيات الاربع ما بينهم شخصية رجل اسود... وبعد شوي بنتناقش ليش النظام مو تيرن بيس... ويمكن نوصل ليش اللعبة مو كرة قدم او لعبة قتال مثل ستريت فايتر... وبعد بتظل تنتقد وتقول ليش اللعبة مو فيرست بيرسون!

ترا مو شرط كل واحد مستانس على التجربة و راضي عنها مثلك، من حقه يجي يقول السلبيات الي ازعجته و ان كانت عندك ايجابيات.. اصابعك و اصابعه مش متساوية. هو اشترى اللعبة و جا الموضوع الرسمي و يكتب عن الي حاس فيه و يقارن من العاب من نفس السلسلة ايش المشكلة؟

يعجبوني المدرعمين... بكرا بدخل موضوع كود وبنتقدها لانها فبس.. بعد بكرا بدخل موضوع سوبر ماريو وليش هي لعبة منصات مو لعبة زراعة واللي بعده بدخل انتقد لعبة زيلدا ليش هي مو لعبة سيارات
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
يعجبوني المدرعمين... بكرا بدخل موضوع كود وبنتقدها لانها فبس.. بعد بكرا بدخل موضوع سوبر ماريو وليش هي لعبة منصات مو لعبة زراعة واللي بعده بدخل انتقد لعبة زيلدا ليش هي مو لعبة سيارات

مش مدرعم ولا شي و لا كلمتك بذا الأسلوب عشان تتهمني بالدرعمة الله يرضى عليك. الي شايفه انه قارن الجزء ذا بالأجزاء الي راحت و كلها آربيجي و من نفس السلسلة و يدق في عناصر ما اعجبته و من حقه. فف معروف انها كل جزء تغير في لعبها و عالمها و شخصياتها و شي مفروغ منه. و من حق غيري يعاتبهم ليش اللعب بشخصية واحدة و ليش الجيمبلاي في المنتصف لا مؤكشن تماماً ولا استراتيجي تماماً. و حتى في الموسيقى السالفة مش تكميم افواه. كلها تحت مظلة فاينل-فانتسي فوين المشكلة.

أنا شخصياً راضي عن كل شيء في فف15 لكن راح اتقبل اراء الناس الثانية بسعة صدر.

بعدين متى صار الموضوع بنتقد فف15 لأنها آربيجي؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا اشوفه حش ونقد لمجرد النقد.. لانه نقد لشي اساسي باللعبة معروف من اول لحظة لاعلان اللعبة.. عندي كلام قاسي بس بحتفظ فيه.. لان القصة مو قصة شراء من عدمها وخصوصا مثل هالنقد بموضوع اللعبة الرسمي

انت قاعد تكتب بعاطفة شديدة
روح نام الان ولما تصحى في الصباح وتقرأ مع كاسة شاي رح تعرف قد ايش كلامك غلط وعاطفي
ما في شيء اسمه أساسي باللعبة، هذا كان خيار و قرار المطور، و قبل التجربة كنا نقول "التجربة النهائية هي البرهان والمقياس"
فمش لازم الكل يكون تقبلها وقدرها مثلك، من حقه ينتقدها ومن حقه يشوفها غير مناسبة خصوصاً لما يحط بالاعتبار أجزاء مختلفة من نفس السلسلة

بعدين أنا أختلف جداً مع كلام محمود أن كل أجزاء السلسلة مختلفة تماماً
في الواقع أجزاء فاينل فانتسي القديمة كان بينها أساسات مشتركة كثيرة وكنت تحس انها أجزاء من نفس السلسلة مهما كان بينها اختلاف
مثلاً أغلب الأجزاء كان فيها ATB، وأغلب الأجزاء كان فيها كلاسات مثل الوايت ميج والبلاك ميج والنايت وخلافه، حتى لو كانوا مخفيين عن اللاعب مثل ما صار في 9 و 10
السلسلة كان لها أساس تبني عليه، ومع خروج العديد من الأسماء... هذا الأساس راح والسلسلة مشت في اتجاهات مختلفة، وطبيعي أن هذا الشيء ما يرضي الكل
وبكل الأحوال 15 مو فف7، اللعبة عليها خلاف في الرأي والمفروض الكل يتقبل هالشي

أنا مثلاً حسيت بعسر هضم لما قرأت تقييمك للعبة (9)، لكن ما ناقشتك فيه و لا طعنت برأيك، لأنه رأيك وذوقك وحسب اهتماماتك الشخصية وتقديرك.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انا اشوفه حش ونقد لمجرد النقد.. لانه نقد لشي اساسي باللعبة معروف من اول لحظة لاعلان اللعبة.. عندي كلام قاسي بس بحتفظ فيه.. لان القصة مو قصة شراء من عدمها وخصوصا مثل هالنقد بموضوع اللعبة الرسمي

"كل مدحه إنت قُلتها للعبه ما تعبر إطلاقاً عن إعجابك فيها و حُبك، إنت تمدح عشان تمشي مع التيار"

هل سليم إني أقولك كِذا يا فيتو؟ لا، إنتقادي للعبه هو تعبير عن إحباطي من التجربه اللي خُضتها فيها، هو تحليلي لجيمبلاي اللعبه و سلبياته، هو رأيي الخاص يعبر عني "أنا" فقط.

زيك لما تعبر عن حُبك ليها.

محدودية البارتي سببها انك تتحكم بنوكتيس.. نظام التطوير مو محدود بس انت واضع افتراضات لما يجب ان يكون عليه حسب رايك انت وما تترقبه من اللعبة مو بحسب شنو اللعبة تقدم

ليش نِظام التطوير مو محدود؟ إنت تسمي إن تطويرك لشخصيتك يحدده اللِفل و قوة الأسلحه فقط مش محدوديه؟

إيش مُقارنتك ليه في نِظام مِثل الجانكشن اللي يعطيك التشالنج في إنك تطور البارتي حقك و تخليه مُستعد لكل القِتالات الصعبه؟ النِظام اللي يخليك تتحكم في الjob والستاتس تحكم كامل.

أيضاً، في لعبه إسمها فف12 تعطيني الحريه الكامله في إدراة البارتي، وفيه لعبه من نفس السلسله تحرمني من اللعب في أحد ثاني حتى و التعديل على الشخصيات الثانيه فيها "محدود".

فيه لعبه عميقه، وفيه لعبه بسيطه، فيه اللي يعرضك لمسائل تشغل تفكيرك فيها، وفيه اللي يدز الملعقه في فمك P:

بناقشك اذا كلامك فيه منطق.. ترى حسين سفل باللعبة لين ما قال بس.. وناقشته باغلب نقاطه وغيره.. الكلام مو لشخصك - اللي انا احترمه جدا - الكلام لرايك.. مخي مو قادر يتقبل كلامك لانك تنتقد اشياء اساسية معروفة.. بعد شوي بتنتقد ليش الشخصيات الاربع ذكور ما بينهم انثى وبعدها بتنتقد ليش الشخصيات الاربع ما بينهم شخصية رجل اسود... وبعد شوي بنتناقش ليش النظام مو تيرن بيس... ويمكن نوصل ليش اللعبة مو كرة قدم او لعبة قتال مثل ستريت فايتر... وبعد بتظل تنتقد وتقول ليش اللعبة مو فيرست بيرسون!

ما في شيء أساسي هُنا، نعم أقدر أنتقد كل شيء محطوط في اللعبه، حتى اللِبس اللي على نوكتس، ... هل لِبس نوكتس غير مُعرض للإنتقاد فقط لإنه عليه و لا يمكن تغييره؟

اللعبه هي مجموعة قرارات. و بالمُناسبه، أنا عِندي إنتقاد على "صورة" "المرأه" في هذي اللعبه، عيب إن سلسله عظيمه و عالميه مِثل فاينل فانتسي تجيب شخصيه مِثل سيدني...

أو "كل" "الفتيات" اللي شفتهم في أول مدينه. أحد يوافقني هُنا؟ اللي يحصل غلط جداً. مطور عظيم مِثل ميكامي زِعل لما كابكوم فرضت عليه شخصية "ريبيكا" فقط لإنها ما تجسد صورة المرأه مُعتمده على نفسها اللي دائماً يضيفها في السلسله، ليش سلسله مُهمه مِثل فاينل فانتسي تضيف مِثل هالصور الغير جيده؟ حتى لو كان فيها صور أخرى جيده في نفس اللعبه.
 
التعديل الأخير:

Century Wizard

Become Human
فتحت بوابات الدنجنز المقفلة... ايش الجحيم هذا يا رجل :sweatsmile:
لفلات فلكية وحتى الوحوش اللي في نفس اللفل تبعي تلطشني تلطيش!
لذلك ما حكمل، ابداً ماعندي صبر ع الجنان هذا، وعلى كل حال هي كويستات جانبية

اللي لعبته لحد الآن كافي تماماً، 70 ساعة من المتعة
كانت اجازة جميلة قضيتها مع نوكتو والشلة
.
.
واخيراً، مريت مرور سريع على التيجيا واستوقفني ذاك المكان..
finalfantasyxv_201612aazb2.png


:cry:
 

Storm is here

True Gamer
انا حاب اقول شيء بالنسبة لنظام القتال ، فيه عبارة قالها @mamiqdadi عن الباتل سيستم في العاب الار بي جي في موضوع سابق تشرح وضع نظام 15 ، قال "كل ما كان نظام القتال اسرع كل ما قلت الاستراتيجات والتفكير فيه" او حاجة مشابهة ، نظام 15 واحد من اعمدته القديمة هي محاكات جنون معارك ادفانت تشيلدرين ، وهذه المعارك كانت سريعة و ما تعرف ارض من جو ، فلما تعملها 15 ، لازم تضحي بقدر من الاستراتجية و "العمق" عشان الاكشن .
انا قلتها سابقا قبل لا تصدر اللعبة ، نظام 15 هو جالس على السياج اللي بين الRPG و الاكشن ، هو مش اكشن كامل ما يهمك فيه الا الكومبوز والتفادي ، ومش ار بي جي كامل اللي التخطيط بيكون عامل الفوز لك ، هو بالنص معطيك قدر من هذا وقدر من ذا .

بالنسبة للبارتي ، مدري اذا انا الوحيد اللي اشوف ان ثيم الرحلة مع الاصدقاء انحط كأساس في تطوير الذكاء الاصطناعي للبارتي ، يعني لما نوكتيس ينضرب ضربة شديدة ويسارع جلاديو لحمايته من العدو كون جلاديو هو حارس الملك ، او لما طاقتي تكون قليلة ويجي ايجنس يعالجني لانه كان يخدم الامير من طفولته او برومتو لما يناديني لما يعمل ستوب لعدو او Critical hit عشان اكمل عليه لانه عمل حاجة تسوى قدام الامير ، هذه التصرفات تحسسني ان البارتي حقي هم اصحابي مش جنودي اللي اقولهم اعملوا كذا واضربوا كذا .
ما اقول ان اعطاء الاوامر زي باقي السلسلة سيء او قديم ، لكن 15 قررت تاخذ توجه مختلف وشخصيا اشوفهم نجحوا فيه ، انا شخص ما تفجر حماسي للعبة الا لما جربت ديمو دوسكاي وشفت البارتي كيف يتفاعل مع بعض ، حاجة ثورية بالنسبة لي .
 

squall leonhart

True Gamer
بيفيدنا أكثر لو ذكرت رأيك و ناقشتني.

لإن في إحتمالين لردك هذا: 1- إنت تعتقد إن النِظام تكتيكي و عِندك رأي مُهم حوالينه 2- إنت فقط تحاول تدافع عنه بدون سبب مُمكن يجعله في الجانب المُعاكس و المُخالف للي أنا قُلته.

إذا النِظام القِتالي فيه تكتيك، انا جاربته، أنا إختربت هذا القدر من التكتيك، و إستعملت مُختلف الخِيارات على أرض المعركه، مش قدر التكتيك اللي يهمني، مش مُضطر إليه، كلها سويتها تجريباً.

خارج نِظام القِتال، أنظمة التطوير عاديه، الخِيارات التكتيكيه قبل المعركه محدوده....مِنها التعديل على الفريق اللي قارنته بفف12، في تجربتي ال11 ساعه ما حسيت إني أتعرض لأي مسأله تتطلب التفكير.
اتوقع ردي واضح .. ما بتلعب اللعبة بالطريقة الصح .. النظام القتالي في عمق و الشي هذا رح يكون واضح اكثر كل ما تقدمت باللعبة .. النظام عميق بس نفس الوقت اللعبة سهلة في البداية و ممكن تعدي بالراحه بلعب اي كلام و شوية Items علاجية..

اول سطرين من ردك تحس مالهم داعي..
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
انا حاب اقول شيء بالنسبة لنظام القتال ، فيه عبارة قالها @mamiqdadi عن الباتل سيستم في العاب الار بي جي في موضوع سابق تشرح وضع نظام 15 ، قال "كل ما كان نظام القتال اسرع كل ما قلت الاستراتيجات والتفكير فيه" او حاجة مشابهة ، نظام 15 واحد من اعمدته القديمة هي محاكات جنون معارك ادفانت تشيلدرين ، وهذه المعارك كانت سريعة و ما تعرف ارض من جو ، فلما تعملها 15 ، لازم تضحي بقدر من الاستراتجية و "العمق" عشان الاكشن .
انا قلتها سابقا قبل لا تصدر اللعبة ، نظام 15 هو جالس على السياج اللي بين الRPG و الاكشن ، هو مش اكشن كامل ما يهمك فيه الا الكومبوز والتفادي ، ومش ار بي جي كامل اللي التخطيط بيكون عامل الفوز لك ، هو بالنص معطيك قدر من هذا وقدر من ذا .

اتفق معك تماماً، عنصر الأكشن و الأستراتيجية ممزوجين ببعض و ما فيه عنصر يطغى على الثاني و هالشي محببني واجد في نظام القتال. و كل ما تقدمت في اللعبة و انفتحت لك المهارات و اكتسبت مهارات ثانية و اسلحة تحلو اللعبة اكثر.
 

hussien-11

Senior Content Specialist

هذا الفيديو يعكس كويس لأي درجة فاينل فانتسي 15 تقصقصت، أكثر لعبة منقوصة في تاريخ فاينل فانتسي
وأيضاً، أكثر لعبة صار فيها خداع من سكوير في عرض المعلومات، زي 2015 يجيبولك لقطات من الغزو وهم already وقتها شغالين على الفيلم!
شوفوا الفيديو من بعد الدقيقة الخامسة (بما أن تريلر E3 كله في الأساس كان كونسبت)
ورح تتفاجؤوا بكمية المشاهد المحذوفة
أو المتغيرة
بل وحتى المناطق! مثل منطقة محطة القطار والتي تم التخلي عنها وحذفها بالكامل
وتينبريه في اللعبة كانت مجرد مكان في الخلفية ولا قابل للعب نهائياً
الحقيقة كل هذا الحذف والتغيير وصغر حجم اللعبة النهائية مقارنة بما وُعدنا به كانوا أحد أسباب إحباطي الكبير من التجربة رغم مستواها الجيد.
 

Kaido III

Lost Radiant
هل انا الوحيد اللي جا له غثيان من قتال adamantoise الفايت جدا ممل اللوك اون سيء أكثر من ساعتين وفقط استراتيجية وحدة مستخدمها ضده! مين الكسول اللي صمم ذا الفايت!
كنت اتمنى لو كان دنجن واقتله من الداخل يكون أفضل من الفوضى ذي
 

FAROOS

True Gamer
وتينبريه في اللعبة كانت مجرد مكان في الخلفية ولا قابل للعب نهائياً
مع إني مستمتع جدا مع اللعبة وحبيتها بشكل كبير إلا من جد حركتهم وتعاملهم مع تينبريه كانت إحباط كبير
, يوم وقف القطار وشفت جمال المدينه وقلاعها المعلقه الحماس إرتفع لسقف وأقل توقعاتي إنها بتكون عبارة عن دنجن بأحد القلاع لكن المفاجئة إنها مجرد خلفية ومافيه أي تفاعل معاها ::cry:: .
 

Veeto

True Gamer
إيش مُقارنتك ليه في نِظام مِثل الجانكشن اللي يعطيك التشالنج في إنك تطور البارتي حقك و تخليه مُستعد لكل القِتالات الصعبه؟ النِظام اللي يخليك تتحكم في الjob والستاتس تحكم كامل

اني.. العب.. واتحكم في سير المعركة وانا اعيشها ارحم بمليون مرة من جحيم قوائم فاينل 8 والجنكشن سيستم التعيس تبعها اللي اضيع وقتي كله في micromanagment السيستم البايخ تبعها.. انت جاي تلعب لو جاي تنظم وتوزع الماجيك على الستات تبع اعضاء الفريق... واحد من اذكى وافضل القرارات كان ان الليفل اب يصير لما تنام.. بتدخل للقوائم وتعدل او تطور القدرات فترات بسيطة.. الباقي انت تدير المعركة.. مشكلتك انك مو فاهم ان السيستم هجومي.. سريع.. يحتاج قرارات سريعة... مو سيستم دفاعي تدرس فيه الوضع وتتصرف.. لا سيستم تتصرف وتدرس وتعيد تصرفاتك وقراراتك

أيضاً، في لعبه إسمها فف12 تعطيني الحريه الكامله في إدراة البارتي، وفيه لعبه من نفس السلسله تحرمني من اللعب في أحد ثاني حتى و التعديل على الشخصيات الثانيه فيها "محدود".

في العاب كرةالقدم الحديثة.. فيه مود او طور.. انت تتحكم بلاعب واحد فقط.. وفيه الاطوار المعتادة اللي انت تتحكم بالفريق كله.. انت في 15 لازم تتعايش ويا حقيقة انك تلعب بطور تتحكم فيه بلاعب واحد.. البقية شخصيات ليها تصرفاتها وذكائها الاصطناعي.. فيه واحد خدعك وقال ليك انك تقدر تتحكم بالبارتي هذي مسؤوليتك تتفاهم وياه

انت جالس تنتظر ان اللعبة تخليك تتحكم بالبارتي وتشعر ان هالشي مسلوب منك.. بعد حقك.. بس انتظارك هذا ابدي.. لانه ما بيتحقق

النظام الحالي عاطنك 3 شخصيات كاملة تلعب معاك.. دورك تخليها في اقوى جهوزية انها تساعدك بالرحلة تطور طاقاتهم تطور قدراتهم تطور التكنيكس اللي تتعامل معاهم تطور ضرباتهم الخارقة وغيرها.. تعطيهم افضل الاسلحة وتطور الاكسيسوريز بدل واحد تخليهم 3 ...مو تتحكم فيهم

فيه لعبه عميقه، وفيه لعبه بسيطه، فيه اللي يعرضك لمسائل تشغل تفكيرك فيها، وفيه اللي يدز الملعقه في فمك

العمق يختلف تفسيره من واحد لثاني.. نظام التخفي في ميتال جير 3 عميق جدا.. لكنه مدفون تحت مليون قائمة علشان تبدل ثيابك تدخل سبعين قائمة. وعلشان تبدل لون الوجه تدخل 60 قائمة وبعدين تقارن نسبة ظهورك وتشوف كم بالنسبة المؤوية ممكن يشوفك العدو.. نظام عميق جدا

بالمقابل في ميتال جير 5 الموضوع كله عقلاني هل انا في مدى رؤية العدو او لا.. جدا بسيط.. لكن في كل لحظة البساطة والسلاسة انا شخصيا بقدمها على العمق والتخطيط والقوائم

آخر شي.. عن الامر الاساسي... انا ما عندي مشكلة انك تنتقد غياب البارتي.. بس لا تستغرب انتقادات الناس ليك وانت تنتظر من اللعبة تتحول لشي ثاني.. اللعبة كل قراراتها التطويريةمصممة انك تلعب بشخصية وحدة... وانت جاي تنتقد ان برومتو ينفذ ضرباته بدون ما انت تقرر انه ينفذها او لا.. هي وحدة من الثنتين.. اما انك تلعب اللعبة الخطأ.. او انك تلعب اللعبة بطريقة خطأ
وجاي تناقشنا ليش فهمك الخطأ او لعبك للعبة الخطأ هو الصح!
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
وأيضاً، أكثر لعبة صار فيها خداع من سكوير في عرض المعلومات، زي 2015 يجيبولك لقطات من الغزو وهم already وقتها شغالين على الفيلم!

ما عرضوا اي شيء من الغزو في 2015. آخر مرة انعرض فيها مشهد من الغزو كان نوفمبر 2014 بجمب فيستا، وكان مقطع سي جي شفناه مليون مرة قبل كدة وتم إستعمال نسخة معدلة منه بالفيلم لاحقاً.
 
عدم تقبلي للجيمبلاي ما يغير شيء. هذي كلها قرارات المُطور و تُشكل الجيملاي.
أنت كنت تدري أن هذا هو نظام القتال منذ الكشف عن فاينل فانتسي 15 و أنت شاري اللعبة عارف هالشي... مادري يعني توقعت أنه فجأة و أنت تلعب راح يتغير النظام القتالي كله؟
أنا و حسين على علاقه جِداً رائعه للأسف :p
هممممم.... ساعات حتى لما يكتب ردود عن لعبة أنت للحين ما لعبتها تظل تعطيه لايك.... السالفة مو سالفة اتفاق على الرأي عكس شي آخر تماما.... :rolleyes:
بعدين أنا أختلف جداً مع كلام محمود أن كل أجزاء السلسلة مختلفة تماماً
في الواقع أجزاء فاينل فانتسي القديمة
على أساس أن فاينل فانتسي 11 هي نفسها فاينل فانتسي 10 و مافي بينهم اختلاف؟

بعدين أنت بنفسك قلت ( القديمة ).

فاينل فانتسي 15 من البداية واضح توجهها أنه خيال مبني عالواقعية و تبنو نظام قتالي أكشن ليعطي اللاعب احساس قتال أدفينت تشيلدرن و الي فعلا نجحو في هذا الشي.

الفريق كان عنده فكرة و نظرة و توجه لنظام القتال في فاينل فانتسي 15 و نجحو في تطبيق هذا الشي.

أنت مو عاجبك أن نظام اللعبة أكشن كأنك تشتري أمنيشيا و أنت مو عاجبك ألعاب الرعب من المنظور الأول و بعدين تنتقد اللعبة على هذا الشي!! ليش هالتناقض؟؟

أجزاء فاينل فانتسي القديمة فيها نظام تعاقب الأدوار و أحببنا هالشي فيهم.... و لكن من غير العدل تحاسب فاينل فانتسي 15 لأنها مو نظام تعاقب الأدوار و لا تقدر تبدل بين الشخصيات فقط لأن الأجزاء القديمة كانت تتيح لك هالشي..... ماهو هذا توجهم و هذا توجه 15 شيئين مختلف عن الآخر :rolleyes:
فيه لعبه عميقه، وفيه لعبه بسيطه
المشكلة فارس عندك فكرة أن انتقاد كل شي = يعني أني لاعب مثقف و فاهم.

يعني لاعب فقط 11 ساعه و تقول أن اللعبة مو عميقة... 11 ساعه أصلا و لا شي لأن نظام فاينل فانتسي 15 ما شفت لعبة أكشن آر بي جي تقدم شي بعمقه و لا احترافيته و لا بالتطبيق الناجح للكونسبت مثله.

هذه لعبة أكشن آر بي جي لا تقعد تقارنها لي بألعاب الأدوار المتعاقبه لأن للاثنين أسس و توجهات مختلفة... تبي تقارن نظام فاينل فانتسي 15 بلعبة أخرى شوف لك لعبة أكشن آر بي جي و قارن بينهم هني تكون المقارنة فعلا جدية و ناخذها منك بمحمل الجد.
انا اشوفه حش ونقد لمجرد النقد.
أصلا أغلبنا فعلا شايفه بهالنظرة... ما يحتاج شخص ذكي لحتى يشوفها بهالنظرة الطبيعية :)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اللي عجزت أفهمه، لو انتم شايفين ردود فارس عبيطة وحش لمجرد حش ويبي لعبة مختلفة عن الحالية وبالتالي مافيها شيء يتناقش، ليش قاعدين تقتبسوها وتجادلوه وبالتالي تخلوه يكتب المزيد منها؟

لو الرد مافيه شيء يتناقش بمنظورك.. اسحب عليه، اعتبره مش موجود، لا تقرأه حتى وتصدع دماغك. مش صعبة. أنا لهذا ما اقتبست أي رد لفارس من أول الموضوع - نو اوفينس (&) -. هو حر يكتب اللي هو عايزاه طالما انه ما مصخها بما يكفي انه يكسر قانون "المواضيع الرسمية بالمقام الأول لفانز اللعبة". وأنت حر ما تقرأ ردوده لو شايف ان مافيها أي قيمة نقاشية. خلصنا. الحياة حلوة.
 

TIDUS_FFX

Hardcore Gamer
ساحب على البلاتينيوم اللي باقي لي فيه بس تروفي واحد فقط
وقاعد العب الدنجنز ومستمتع حيل ، لانه التروفيز مافيها اي تحدي نهائيا

سكوير مسوين الدنجنات و (بعض) مهمات الهنت للـFF fans ، طبعا مو عذر لسوء القصه وبعض امور اللعبه
لكن الEndgame للعبه عالي والتحدي فيه عالي عالي ، يا رجل فيه دنجن للحين ما وصلت له يمنعك من استعمال اي item

endgame اللعبه مظلوم صراحه
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللي عجزت أفهمه، لو انتم شايفين ردود فارس عبيطة وحش لمجرد حش ويبي لعبة مختلفة عن الحالية وبالتالي مافيها شيء يتناقش، ليش قاعدين تقتبسوها وتجادلوه وبالتالي تخلوه يكتب المزيد منها؟

إنت الثاني... ردودي تستحق النِقاش بس قول الصراحه إنك ما عِندك حُجه عليها :tearsofjoy:

بس كلامك صحيح، اللي يشوف ردودي عبيطه و حش، يطنشها أحسن. و أنا مش من المؤمنين بإن المواضيع الرسميه لفانز اللعبه صراحه.

اني.. العب.. واتحكم في سير المعركة وانا اعيشها ارحم بمليون مرة من جحيم قوائم فاينل 8 والجنكشن سيستم التعيس تبعها اللي اضيع وقتي كله في micromanagment السيستم البايخ تبعها.. انت جاي تلعب لو جاي تنظم وتوزع الماجيك على الستات تبع اعضاء الفريق... واحد من اذكى وافضل القرارات كان ان الليفل اب يصير لما تنام.. بتدخل للقوائم وتعدل او تطور القدرات فترات بسيطة.. الباقي انت تدير المعركة.. مشكلتك انك مو فاهم ان السيستم هجومي.. سريع.. يحتاج قرارات سريعة... مو سيستم دفاعي تدرس فيه الوضع وتتصرف.. لا سيستم تتصرف وتدرس وتعيد تصرفاتك وقراراتك

خلاص.. أجل...حلينها، أنا أشوف الأنظمه في فف15 بايخه و ما تناسب تطلعاتي في جيمبلاي السلسله، أنا عِشقت الجانكشن سيستم في فف8، أنا عَشقت اللحظات لما أدير الفريق.

الشغله إختلاف... الشغله إختلاف يا فيتو، لا تحطها في إتجاه غني مش فاهم الباتل سيستم، أطلب حاجات مُختلفه فقط، الأنظمه محدوده..في السلسله فيه انظمه أعمق و أمتع، يتم المُقارنه عادي.

لكن مب شرط إني أطلب نِظام جامبت، لكن هي حاجتين مفتقدها في فف15 وقلتلك إياها ستين مره هنا، بازلز في تطوير الشخصيات و إدارة الفريق، المٌفاجئات اللي بتمر فيها بالقِتالات تخليك تفكر.

انت جالس تنتظر ان اللعبة تخليك تتحكم بالبارتي وتشعر ان هالشي مسلوب منك.. بعد حقك.. بس انتظارك هذا ابدي.. لانه ما بيتحقق

كل اللي أقوله، إن اللعبه ما فيها "حريه" "كبيره" في التحكم في البارتي، "حرية" التحكم مش شرط اللعب فيهم، بل قد يكون التحكم في تصرفاتهم خِلال المعركه فقط على الأقل.
هذا الشيء خاطئ بالنسبه لي، لازم كانوا أعطوني خِيارات أكثر في إدارة الفريق، عشان أتعرض لمسائل مُعينه، عشان يخلون في مساحة للتخطيط، مِثل فف12.

المسأله بسيطه.... أنا فقط أتكلم باللي أرغب فيه، باللي أشوفه خاطئ، باللي أشوفه صحيح، باللي كان يعجبني في السلسله، لا تاخذها بصعوبه.

بالمقابل في ميتال جير 5 الموضوع كله عقلاني هل انا في مدى رؤية العدو او لا.. جدا بسيط.. لكن في كل لحظة البساطة والسلاسة انا شخصيا بقدمها على العمق والتخطيط والقوائم

"أنا شخصياً بقدمها"
!!!!
يا إلهي يا فيتو. و مخولني معك من أمس! و إحنا نتكلم عن "أنا شخصياً" و "إنت شخصياً"؟

الا تجد هذا غريباً؟ خلاص بطل هذي الردود، وضحلي إنك كائن عِندك أراء شخصيه تتكلم فيها، أنا صدف إنو عِندي أراء شخصيه، مُش بطاله نوعاً ما.

اللي إحنا نسويه هُنا هي مجرد أراء شخصيه... وينطوي تحتها "كل شيء" يخص فف15، اللي إنت قاعد تسويه هُنا إسمه تكميم أفواه مِثل ما يقول بندول...


إنتو خليتو ردي الأول يغير مسار الموضوع إلى مسار مش كويس، من الأول "لو" كان عِندك حُجه بكون كلامي خاطئ، "إن اللعبه فيها عُمق فِعلاً"، كان قُلته و حضيت بنِقاش اروع مع أحد.


أصلا أغلبنا فعلا شايفه بهالنظرة... ما يحتاج شخص ذكي لحتى يشوفها بهالنظرة الطبيعية :)

ما يحتاج محمود تسوي كِذا، ردودي أبداً مُش حش، ردودك مش ردود مُطبله مثلاً، ردود غيرك اللي تنتقد مش إنتقاد لمجرد إنتقاد، ردودي أيضاً مش إزعاج إلين إنتو تحولوها كِذا.

إنت ما راح تفهم هذا، إلين ما أقتبس رد إليك يوما ما و أقولك غنك تحش لمجرد الحش. مع خلطي بين "الحش" و "الإنتقاد" بطريقه غريبه. الحش شيء والإنتقاد شيء أخر.

إرجع لردودي، أنا كِتبت ردود طويله نوعاً ما تشرح وِجهة نظري، كِتبت سلبيات عديده تخص تجربتي أنا، هذا اللي يسويه الكُل هُنا، عادي جِداً.


بروح ألعب سوبر ماريو بروس 3، اليوم يومٌ حافل. محمود... إذا جا الوقت أبغاك تذكرلي رأيك عنها...مُهتم اعرف إيش تمثلك سوبر ماريو بروس 3. :)
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
إنت الثاني... ردودي تستحق النِقاش بس قول الصراحه إنك ما عِندك حُجه عليها :tearsofjoy:

لا هي بصراحة شديدة، في رأيي علشان ماتزعل، ساذجة وجدران تكست على الفاضي بفكرة واحدة خلفها.. "ليش هذه الفف مش نفس الففات الثاني اللي احبها :( :(؟". وحجة "انا اشتريت اللعبة بفلوسي" هذه مش شغالة هنا لأنك كاره فكرة اللعبة في جوهرها، زي اللي يشتري فيفا بعدين يزعل "ليش اللعبة ماتسمحلي العب كرة سلة :(؟". مشكلتك مش مشكلة اللعبة.

لكن زي ما قلت.. من حقك تكتب اللي انت عايزه مهما كان رأيي فيه... لحد ما المشرفين يقرروا لو انت overstayed your welcome، وهذا شيء ماله أي خص في تحديده.

أنا مش من المؤمنين بإن المواضيع الرسميه لفانز اللعبه صراحه.

بصراحة، ايمانك بهذا من عدمه أهميته صفر، بما أن هذه قوانين المنتدى اللي انت قاعد تكتب فيه.
 
بروح ألعب سوبر ماريو بروس 3، اليوم يومٌ حافل. محمود... إذا جا الوقت أبغاك تذكرلي رأيك عنها...مُهتم اعرف إيش تمثلك سوبر ماريو بروس 3. :)
أمتع ماريو ثنائية الأبعاد... أكثرهم فرحا و مرحا و ابتهاجا... كمية الأفكار فيها ثورية و عبقرية و تنوع و اختلاف العوالم فيها شي للذكرى.... الموسيقى أيضا و ثيم كل عالم و طريقة التنقل فيها يا الهي شكلي راح أبدأ أشغلها الآن و ألعبها!!!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أمتع ماريو ثنائية الأبعاد... أكثرهم فرحا و مرحا و ابتهاجا... كمية الأفكار فيها ثورية و عبقرية و تنوع و اختلاف العوالم فيها شي للذكرى.... الموسيقى أيضا و ثيم كل عالم و طريقة التنقل فيها يا الهي شكلي راح أبدأ أشغلها الآن و ألعبها!!!

نعم محمود.

سوبر ماريو بروس 3 عظيمه جِداً، أنا ألعب كُل مرحله و أنا "سعيد" جِداً، المُتعه خارقه هُنا. :)

لما أخلصها بكتب إنطباعات تفصيليه عنها، و نكتشف ليش هذي التحفه، تحفه.


لا هي بصراحة شديدة، في رأيي علشان ماتزعل

هو أنا زِعلت :tearsofjoy:

شوف اللي إنت تشوفه، لكن هذي فاينل فانتسي رئيسيه في النِهايه، في سلسله فيها فف12 و فيها فف8، يسهلون علي الطريق عشان أثبت "بساطة" فف15 أصلاً.

إذا كان عِندك حُجه.. إنت رجل ذو أراء رائعه دائماً.... و للصراحه من أول ما حطيت الرد أنا "توقعت" رد مِنك يتكلم عن "كون" فف15 لعبه تكتيكيه في المقام الأول، هذي النتيجه مثيره للإهتمام.
 

Veeto

True Gamer
للي إحنا نسويه هُنا هي مجرد أراء شخصيه... وينطوي تحتها "كل شيء" يخص فف15، اللي إنت قاعد تسويه هُنا إسمه تكميم أفواه مِثل ما يقول بندول

علشان الناس تستفيد لازم النقاش يكون منطقي.. ومو دائما تكون الآراء ساحة للاخذ والرد ... والا ليش نحتاج لقوانين ونحتاج لرقابة ذاتية ومراقبين... علشان الحوار والنقاش يكون بناء

مو معقولة في نقاش حول ريزدنت ايفيل 7 اجي واقول ان عدم رؤيتي للشخصية وتفاصيلها هو اكبر عيوبها.. اي نعم هذا راي.. بس هذا عدم فهم مني لماهية اللعبة الي انا جالس اتناقش ويا الناس عنها

خلاص.. أجل...حلينها، أنا أشوف الأنظمه في فف15 بايخه و ما تناسب تطلعاتي في جيمبلاي السلسله، أنا عِشقت الجانكشن سيستم في فف8، أنا عَشقت اللحظات لما أدير الفريق

Fair enough .. وهذا اللي الشعب يقوله ليك وانت تلف وتدور... اللعبة ما تناسبك اتركها.. So easy
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الأعضاء الي يتجمهروا على شخص واحد علشان يقللوا من قيمة رأيه ظاهرة سخيفة يحتاج تنتهي وتوقف هنا.

اللعبة ما تناسبك اتركها.. So easy

فيه سبب وأسباب خلت اللعبة "غير مناسبة له"
من حقه يسرد هالأسباب وينتقدها ويذكرها، سواء أعجبكم هالشيء أم لا
يتركها أو لا، هذا شيء يرجع لشخصه وقراره هو، مش قرارك ولا قرار غيرك.

اني.. العب.. واتحكم في سير المعركة وانا اعيشها ارحم بمليون مرة من جحيم قوائم فاينل 8 والجنكشن سيستم التعيس تبعها اللي اضيع وقتي كله في micromanagment السيستم البايخ تبعها.. انت جاي تلعب لو جاي تنظم وتوزع الماجيك على الستات تبع اعضاء الفريق... واحد من اذكى وافضل القرارات كان ان الليفل اب يصير لما تنام.. بتدخل للقوائم وتعدل او تطور القدرات فترات بسيطة.. الباقي انت تدير المعركة.. مشكلتك انك مو فاهم ان السيستم هجومي.. سريع.. يحتاج قرارات سريعة... مو سيستم دفاعي تدرس فيه الوضع وتتصرف.. لا سيستم تتصرف وتدرس وتعيد تصرفاتك وقراراتك

انت بردك هذا نسفت جنرا الآربيجي كله
يمكن جنرا الآربيجي ما يناسبك، اترك الجنرا :p

الآربيجي بكافة أصنافه يعتمد على إدارة الموارد بشكل كبير جداً، المعارك في ألعاب الآربيجي مش أحداث لحظية تتخذ القرار فيها وانت على أرض المعركة، بل ألعاب تعتمد على : حسن استعدادك، حسن إدارتك للموارد المتاحة لك، حسن تخطيطك وتوزيعك للقدرات الموجودة عندك على مجموعة من الشخصيات في حال الآربيجي الياباني

الكلام الي انت قلته عن نظام الجنكشن ما يطلع من شخص يحب الآربيجي نفسه، ما يطلع من شخص يحب يفكر ويتكتك ويستمتع بالتخطيط لمواجهة التحديات المختلفة. انت قللت من قيمة النظام ومن روعته و إتقانه بدون أي سبب، فقط بسبب قلة صبرك وقلة اهتمامك ولميولك الشخصية، مش لعيوب في النظام نفسه. اذا هو يقلل من قيمة "النظام الهجومي"، فأنت تقلل ومش فاهم ايش يعني آربيجي وايش هو جيمبلاي الآربيجي بكبره. يمكن ذوقك وميولك تغيرت مع السنوات ومع مراحل الضعف الي مرت فيها الجنرا، بس مش الكل يشاركك هالميول.

سبيل المثال أنا (وفارس) وأي شخص انتقد الباتل سستم في 15 أعطى أسباب واضحة ومشاكل كثيرة واجهها مع هذا النظام، بينما انت فقط (هذا النظام تعيس وهذا غير تعيس) مع عدم قدرة منك على تبرير وشرح رأيك، لأنه فقط مبني على ميول شخصية بالكامل، مش تقييم objective منك
وبعدين لا تقارن بين الاستراتيجية المطلوبة في لعبة أكشن وبين لعبة آربيجي، في لعبة أكشن مثل فف15، اتخاذ القرارات على الطاير في ساحة المعركة مش شيء يحتاج تكتيك أو تخطيط، بل هو شيء يحتاج "سرعة بديهة"، "حسن اتخاذ القرار"، "ردة فعل سريعة"، "قراءة جيدة لأرض المعركة"

بس هذا ما ينفي حقيقة كونه نظام بسيط (وفي نظري ونظر أشخاص غيري، سطحي). تقدر تجادل أن أبسط =/= أسوأ أو أقل مستوى، وهذا جدل ممكن أتفهمه وأتقبله تماماً ويعود لوجهات نظر شخصية، وفعلاً الشيء الأبسط "أحياناً" قد يكون أفضل، بس مش في حالة فف15 لأن - برأيي - أبسط ما قدروا يطبقوه بشكل يخليه أفضل، وارتكبوا أخطاء.

بس ما في جدال ولا خلاف أن فاينل فانتسي 15 "أبسط" من أي فاينل فانتسي سابقة.

آخر شي.. عن الامر الاساسي... انا ما عندي مشكلة انك تنتقد غياب البارتي.. بس لا تستغرب انتقادات الناس ليك وانت تنتظر من اللعبة تتحول لشي ثاني..

انت الي لازم ما تستغرب من انتقاد لشيء من الأساسات القديمة للسلسلة. برجع وأقول، انت شخصياً تقبلت التخلي عنه، لا تفترض تلقائياً أن كل عشاق السلسلة الآخرين بيتقبلوه مثلك. ومش من حق الناس تنتقد شخصه لأنه ينتظر "فاينل فانتسي" تصير ... فاينل فانتسي؟

علشان الناس تستفيد لازم النقاش يكون منطقي.. ومو دائما تكون الآراء ساحة للاخذ والرد ... والا ليش نحتاج لقوانين ونحتاج لرقابة ذاتية ومراقبين... علشان الحوار والنقاش يكون بناء

نقاش فارس وردوده بناءة، نقاشك هو غير البناء يا فيتو. نقاشه بناء لأنه شرح وبالتفصيل نقاط عدم رضاه أو عدم إعجابه بالشيء الي قاعد يلعبه
وردك غير بناء و هدام لأنك قاعد تناقش في شخصه وتحاول تضغط عليه حتى لا يعبر عن رأيه.

على أساس أن فاينل فانتسي 11 هي نفسها فاينل فانتسي 10 و مافي بينهم اختلاف؟

بعدين أنت بنفسك قلت ( القديمة ).

فاينل فانتسي 15 من البداية واضح توجهها أنه خيال مبني عالواقعية و تبنو نظام قتالي أكشن ليعطي اللاعب احساس قتال أدفينت تشيلدرن و الي فعلا نجحو في هذا الشي.

الفريق كان عنده فكرة و نظرة و توجه لنظام القتال في فاينل فانتسي 15 و نجحو في تطبيق هذا الشي.

أنت مو عاجبك أن نظام اللعبة أكشن كأنك تشتري أمنيشيا و أنت مو عاجبك ألعاب الرعب من المنظور الأول و بعدين تنتقد اللعبة على هذا الشي!! ليش هالتناقض؟؟

أجزاء فاينل فانتسي القديمة فيها نظام تعاقب الأدوار و أحببنا هالشي فيهم.... و لكن من غير العدل تحاسب فاينل فانتسي 15 لأنها مو نظام تعاقب الأدوار و لا تقدر تبدل بين الشخصيات فقط لأن الأجزاء القديمة كانت تتيح لك هالشي..... ماهو هذا توجهم و هذا توجه 15 شيئين مختلف عن الآخر :rolleyes:

ليش التلاعب في الكلام محمود ؟ ما في داعي لذكر 11 لأنها لعبة أونلاين

ارجع لكل الأجزاء القديمة وبتشوف أن كلامي صحيح. فيه أساس مشترك كان يتطور من جزء لجزء في السلسلة ومن جيل لجيل
الجزء الثالث في السلسلة جاب نظام الجوبز أو المهام، هذا النظام حصل قفزة كبيرة في الجزء الخامس
في الأجزاء اللاحقة ما صرت تقدر تغير الوظيفة للشخصيات لأن هذا النظام قد يكون معقد للعبة مطلوب منها تبيع بأرقام كبيرة، فكل شخصية صار عندها fixed جوب ما تقدر تغيرها
في الرابع فف جابت نظام الATB، وهو نظام تم استعماله في كل الأجزاء اللاحقة باستثناء العاشر
في فف10 الكلاسات كانت أيضاً موجودة
تايدوس Knight
يونا كانت White Mage
لولو Black Mage
أورون Samurai
ريكو Thief
واكا Archer
كيماري Lancer

فهذا شيء ما كان مشروح لك كلاعب، لكنه موجود في اللعبة وأساس مشترك لها مع بقية الأجزاء

روح للآيتمز، الآيتمز الكلاسيكية الموجودة في فاينل فانتسي كلها كانت حاضرة، وكان لها أهمية بارزة لأن الوحوش تحاول تضرب الstatus الخاصة فيك بطرق مختلفة
غير البوشن والإيثر والريميدي والفينكس داون
كان عندك أشياء مثل ال
antidote = تعالج السم
eye drops = تعالج الداركنس (أغلب ضرباتك تصير miss)
echo screen = تعالج الsilence (الي يمنعك من استعمال الماجيك)
holy water = تعالج الزومبي والكيرس (ومن الذكاء في اللعبة وأنظمتها، لو تستعملها على عدو من نوع زومبي، رح يتضرر كثير أو يموت!)

في فف15 هناك عدد من الآيتمز الكلاسيكية في السلسلة، لكن مثلها مثل باقي العناصر تم تهميشها والتقليل من أهميتها، لتقليل أهمية "إدارة الموارد"
ولذلك، عدد قليل جداً من الأعداء في كل اللعبة، عنده القدرة يضربلك الstatus، ويخليك تحتاج تستعمل items علاجية (أو قدرات سحرية تعالجهم، مثل الEsuna)

أيضاً، في أجزاء فف الكلاسيكية، أو بالأصح في كل أجزاء السلسلة لحد الثاني عشر، كان فيه تشارك بينهم بأنواع الماجيك الموجودة
كان عندك ال4 elemental magics والي صاروا هنا 3

وفوقهم كان عندك عدد هائل من الأسحار المتنوعة الأخرى، والي تلعب دور مختلف في كيف تلعب المعارك وكيف تتصرف ضد الوحوش أو كيف الوحوش تتصرف ضدك:

كان عندك ماجيك مثل haste : يعطيك سرعة أكبر في تنفيذ الضربات، و slow تقدر تضرب فيه الأعداء
reflect تقدر تعكس ضربات الإيلمنت على الكاستر
berserk يخليك انت أو العدو تضرب باستمرار فيزكال (وهذا قد يكون شيء سلبي أو إيجابي)
stop يوقف الحركة لعدد من الrounds
protect تحميك من الضربات الفيزيائية
shell تحميك من ضربات السحر
blind يقلل الأكيورسي لضرباتك
sleep تخلي العدو ينام لعدة دورات
drain تسحب طاقة من العدو
confuse تخلي العدو يضرب الأعداء الثانيين أو العدو يسوي المثل عليك

هالأسحار كانت تضيف بعد عميق ومنوع بدرجة هائلة
وكانت تفتح احتماليات "لا نهائية" في تصميم الأعداء عن طريق مزج العديد من الأسحار والخواص الدفاعية أو الهجومية

حتى التكنيكس كانت مشتركة في معظم ألعاب فاينل فانتسي:

first aid يرجع شوية طاقة
revive من اسمه واضح
steal تسرق من الأعداء
libra تكشف نقاط ضعف الأعداء

وغيرهم كثير. أنا في الحقيقة أتحسر على ضياع كل هالخيارات التي كانت تبني أساس عظيم للعب

فاينل فانتسي كانت تتغير كجيمبلاي بشكل كبير من جزء لآخر، لكن كلها تتلاعب بهالأنظمة وكيفية استخدامها
عمرها ما تخلت عنها، إلا من 13 و طالع ومشت في اتجاه أعتبره شخصياً أقل "بكثير" في مستوى الجيمبلاي وعظمته من السابق.

على العموم خلنا نحط هذا على جنب
أنا حتى كأكشن آربيجي ما أرضاني نظام 15
النظام ممتع، أنا استمتعت فيه و لقدام انفتحت له فيه خيارات خلته أكثر إرضاءً
لكن لسه حتى كأكشن ما أشوفه يرتقي لإتقان ألعاب مثل The Last Story على سبيل المثال
على كل حال، تبقى وجهة نظر شخصية
ومن حق أي شخص ما يحب نظام القتال، أو يرفض توجه الأكشن من الأساس، ومن حقك تختلف معاه بدون التقليل من رأيه ومحاولة "تكميم فمه".

مثال أمنيشيا غير موفق
أمنيشيا مش جزء من سلسلة، وما في مطالب محددة للاعبيها مبنية على تجارب مسبقة مع نفس الاسم

لو تذكر كلامي، أنا قلت سابقاً بأحد ردودي أن تاباتا نقاط قوته مختلفة كثير عن نقاط قوة فاينل فانتسي كسلسلة
ونقاط ضعفه هي نقاط قوة في فاينل فانتسي
أسلوبه ممكن تبني منه ألعاب جديدة مختلفة عن السلسلة، لكن كفلسفة تصميم في الجيم ديزاين فهو يشتغل بطريقة مختلفة كثير.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
علشان الناس تستفيد لازم النقاش يكون منطقي.. ومو دائما تكون الآراء ساحة للاخذ والرد ... والا ليش نحتاج لقوانين ونحتاج لرقابة ذاتية ومراقبين... علشان الحوار والنقاش يكون بناء

مو معقولة في نقاش حول ريزدنت ايفيل 7 اجي واقول ان عدم رؤيتي للشخصية وتفاصيلها هو اكبر عيوبها.. اي نعم هذا راي.. بس هذا عدم فهم مني لماهية اللعبة الي انا جالس اتناقش ويا الناس عنها

إنت تخلط الأمور في بعضها... كيف الإعتراض على منظور أول مِثل الإعتراض على أنظمة فف15، نظام التطوير و نِظام البارتي، كلامي من البِدايه صح غنه يوضح إني مش مُتقبل اللعبه....
لكن هذا ما يغير شيء بكوني أعتبره مثلاً بسيط، لأسباب عديده، مثلاً إنك تكمل ساعات عديده في اللعبه و المسأله الوحيده اللي تعاملت معها في إدارة فريق هي تغيير أسلحتهم لوحده اقوى.

في الأخير، في شيء في فف15 إسمه تعديل على فريقك و إعطاء أوامر لهم، في نيه مِنهم إنهم يعطوا مِقدار من التحكم في حالة الفريق وسط القِتالات، إنتقادي "أيضاً" على محدوديته الكبيره.

و في "تطوير" شخصيات في فف15 زيها زي أي لعبة أربيجي، لكن في نِظام تطوير عميق ويعطيك تحكم كبير، وفيه نِظام "يريحك" بشكل كلي ويخليها على أمور بسيطه جِداً، و مسائل بسيطه.

من البِدايه، إنت مُمكن تعتبر مقارنتي ليها مع السلسله كتوضيح لمدى بساطة كل شيء هُنا، و عُمق كل شيء هُناك، و إيش المستوى الحقيقي لنِظام فف15. بالنسبه لي.

و بخصوص رزيدنت إيفل 7، في ناس كتبت ردود هُنا عليها بكونها يظهر عليها غنها مُمتازه لكن المنظور الأول مانعها و يعتبروه أكبر مشاكلها، أنا ما رديت عليهم، يبقى هذي مجموعة الافكار اللي كونوها عشان يحددو مسمى رزيدنت إيفل، انا عِندي مجموعة أفكار أخرى تحدد مسمى رزيدنت إيفل، "كل" شيء يُنتقد في هذي اللعبه يحق لأي احد قوله، لو كان "أتفه" شيء، ما عِندي مُشكله معهم.

و إنت طالب نفسك بنِقاش بناء، اللي إنت سويته لك صفحتين "محاوله" لخلق نِقاش بناء مثلاً؟ إرجع لعقلك شوي، خلاص الفوضى هذي تنتهي هُنا. ما أعتقد برد عليك زِياده.
 
أعلى