hits counter

الموضوع الرسمي FINAL FANTASY XV | خيال مبني على الواقع

Rahimo

سابقاً Rooxas
أنا مُدركها جيداً قبل ما ألعبها، لكن أنا أعبر عن كيف الجيمبلاي في اللعبه مش عميق إطلاقاً، بسيط جِداً، وأشرحها عبر تجربتي و مُقارنتي للأجزاء اللي أنا لِعبتها، و من تجربتي الخاصه لفف15.

حتى لو كان الجيمبلاي هو.. هو... الأن، و ما أقدر أغيره، المُشكله عِندي مش في تقبله، المسأله عِندي في كونه مُش جيد أبداً، غير مُمتع، فيه مشاكل كثيره، أضعف باتل سيستم جربته في السلسله.
و..... ما أشوفه مُخصص كِفايه للهاردكور جيمر. السِلسله كانت تقدملك "بازلز" مع أنظمتها، تحتاج "إداره" و تفكير و إستعداد، و حتى اثناء القِتالات بتمر بمفاجئات تحتم عليك التصرف بذكاء.

الأمر و ما فيه، إن فاينل فانتسي 15 ما توفرلي هذي الدرجه من العمق.

تتكلم كثير لشخص لعب ١١ ساعه فقط.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
تتكلم كثير لشخص لعب ١١ ساعه فقط.

كل الناس هِنا تذكر إنطباعات أولويه، إنطباعات مُتقدمه شوي، إنطباعات جِداً مُتقدمه. إنطباعات نهائيه. ما نطقت كُفراً أنا :tearsofjoy:
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اذا كان من مميزات لتاباتا .. فهو بالتاكيد صناعة نهاية مذهلة .. النهاية .. كانت خرافية
تشابتر 14 .. منذ البداية .. واستيقاظك من سبات العشر سنين .. الى الكردت .. هو لوحده واحدة من اجمل اللحظات التي عشتها بعالم الالعاب
العالم المدمر .. العالم الجميل الذي في كل رحلة تتامل جماله .. وتستلذ بطعم الرحلة بسببه .. تشاهده وقد تحول لدمار وخراب
قتالاتي الصعبة اول ما وصلت للمرفا .. والمطعم الذي كنت قد نمت واكلت واصطدت الاسماك فيه .. قد عاثت به الديمونز
الى خروجي للشارع .. وانا ارى العالم مظلم كئيب .. لللحظة التي جاءت بها الشاحنة .. والولد يتكلم وانا عيني على الشارع يا الهي على الاتموسفير
واو على ما حدث للعالم .. حتى نقاط الوقود .. استحلتها الديمونز .. الى ان وصلنا للقاعدة .. ورؤية تاثير السنين على الاصدقاء .. والعودة لمدينتنا والموسيقى

رؤية اردن .. على عرشي .. ورؤية الاربعة جثث بذلك المشهد (( الجوثيكي )) الرهيب

رؤية ملوك لوسيوس .. ونظرة والد نوكتس لابنه وهو يتالم .. واما النهاية .. وتضحية نوكتيس الملك بنفسه .. وتويست العشر سنين مع الشعار .. لا توصف .. لا توصف .. المشهد الاخير
ونوكتس يخبر الثلاثي ان الظلام لينقشع يجب ان يضحي بنفسه .. شعرت ان شيء ما بداخلي انكسر .. ورؤية السعادة على وجهه مع لونا بزواجهم بالـ after life
مع رمزيته .. الا انه اعطاك النهاية التي يستحقها الملك بعد تضحيته بنفسه

وختامها بالفجر .. وهو ينبثق .. ولترى تاثير تضحية الملك .. لا اعتقد انه يمكن ان تجد نهاية افضل

رحلة العشر سنين انتهت .. كل ما اتمناه .. ان يعطى تاباتا .. فرصة في الجيل القادم .. ان يقدم فاينل فانتاسي 15 الكاملة
دون قيود او رتوش تتضمن كل شي تم تقطيعه او مسحه .. اللعبة برايي الشخصي على كل ما حصل لها .. تستحق 9\10

بكل السلسلة ترتيبها الثالث حاليا بالنسبة لي

السابع
التاسع
15
12
الثامن
العاشر
..
..
..
..
..
..
..
..
13

شكرا تاباتا شكرا سكوير .. شكرا لكل من ساهم باتمام هذا المشروع الساحر

سعيد جداً ان اللعبة عجبتك لهذه الدرجة. أنا مؤمن جداً أن 15 ككل، أكبر من مجموع اجزاءها. 15 مليانة مشاكل صغيرة وهفوات وفرص ضائعة زي ما انت ذكرت، واحتاجت وقت أكثر في الفرن، ولو تمسكها بالمجهر فما راح تكون بمظهر جميل، لكن كل هذا ما عنى ليا أي شيء بعد ما ظهر اللوجو، ورجعت للقائمة الرئيسية، وقعدت أفكر في الرحلة اللي عشتها مع هذه اللعبة. في نوكتيس، وبرومبتو، وجلاديو، وإيجنيس، وحتى آردين. أفكر في القتالات اللي خضتها والمغامرات اللي عشتها والكهوف اللي استكشفتها، في المرة التي ايقظني فيها جلاديو مبكراً لنتدرب على الشاطئ، أو المرة التي سرق فيها الشوكوبو نظارات إيجنيس بينما نطبخ الفطور، وإلى أين وصلنا في نهاية الرحلة الطويلة، وأفكر، أن فاينل فانتسي 15 هي واحدة من التجارب التي لمستني على مستوى شخصي، وستعيش في ذاكرتي للأبد، وهذه هي سمات اللعبة العظيمة عندي مهما كانت هفواتها.

ما اعتقد ان جاتني فرصة هنا لأتكلم عن عظمة النهاية والشابتر الأخير.. فخليني اتكلم شوية، بما انك جبت سيرتها.

في ناس تعتقد أن المدح اللي جاي للنهاية، هو بسبب كونها نهاية تضحية يموت فيها البطل، واعتقد ان الناس هذه فاتتهم النقطة كلها.

قصة نوكتيس، هي قصة واحد قعد حياته كلها يهرب من مصيره، وواجبه. خايف من القادم، لكن خايف من انه بيخيب أمل اللي حوليه، انه مابيقدر يوصل للي الناس يتطلعوا له منه. النص الثاني من اللعبة نشوف مخاوفه تتحقق، مع فشله في هزيمة ليفايثين، وفشله في إنقاذ لونا، إصابة إيجنيس، إعلان جلاديولوس بصراحة عن إحباطه منه، وموقف القطار مع برومبتو. نوكتيس إحتاج أن يتقبل فشله، أن يتقبل مصيره، وأن يتقبل أنه، شاء ام ابى، ملك لوسيس. بالشابتر الأخير، نعتقد أن نوكتيس أخيراً تقبل مصيره، نشوفه يتحرك بثقة، يقف وجهاً لوجه امام الإله عفريت. تغييرات subtle بس مؤثرة في الأنيميشنز توريك هذا، مثل وقوفه بثقة وقت إستدعاءه لشيفا، بينما لو استدعيتها بالعالم المفتوح يضعف ويرتجف. نوكتيس اصبح ملكاً، تقبل مصيره، ودع أصدقاءه، وضحى بنفسه ليعيد الفجر للعالم. وهذه نهاية ممتازة لآرك الشخصية.

... لكن مش هذا بالضبط اللي حصل. هنا تيجي عبقرية مشهد المخيم الأخير، اللي اشوفه مستلهم بشكل كبير من نهاية The Last of Us، بالمناسبة. ليلة ما قبل المعركة، جلسة طويلة مليئة بالصمت بين الأصدقاء الأربعة، نوكتيس يحاول أن يقول شيئاً. نوكتيس مايعرف إيش بيقول، ما يعرف إيش يبي يقول، لكنه يعرف انه عليه ان يقول شيئاً، وهنا ينهار. نوكتيس، حتى آخر لحظة، كان ما يزال الطفل الكاره لمصيره، نوكتيس لم يتقبل فكرة الموت، لم يتقبل نهايته، نوكتيس مازال خائفاً، بل وذرف الدموع لمجرد فكرة أن الليلة ليلة موته. نوكتيس مايزيال يكره مصيره، لكنه تقبله، وعرف أنه ما عليه أن يقوم به، مهما كان مخيفاً. هذا الفرق البسيط، أضاف الكثير لشخصية نوكتيس. ولا أخجل القول أني ذرفت الدموع مع سطره الأخير... "What can I say... You guys, are the best". هذا المشهد، رفع النهاية، من نهاية ممتازة، إلى نهاية اسطورية.

طبعاً.. المشهد الأخير قصة بحالها، لن أقول إلا أنها اجابة تاباتا لسؤال "ما هي فاينل فانتسي؟"... ويالها من إجابة. نوكتيس ولونا يتشاركان لحظة أخيرة من كونهما معاً، لحظة لم يستطيعوا ان يعيشوها في حياتهم، لكن الموت قدمها لهم. الشعار يتغير، الملك أخيراً، شارك ملكته في نومهما الأبدي، وبهذا، أشرق فجر جديد للمرة الأولى منذ 10 سنوات. حين أعادتني اللعبة للقائمة الرئيسية، رأيت نوكتيس ولونا، "ميتان" سوياً، خلفهما الفجر، وأناغم لحن نوكتيس الغاية في الجمال تعلو في الخلفية، شعرت بلا أدنى مبالغة، وبكل رضا، اني أغلقت فصلاً كاملاً من حياتي.

وتأكدت أن فاينل فانتسي 15، هي واحدة من تجاربي المفضلة، على الإطلاق.
 

Rahimo

سابقاً Rooxas
كل الناس هِنا تذكر إنطباعات أولويه، إنطباعات مُتقدمه شوي، إنطباعات جِداً مُتقدمه. إنطباعات نهائيه. ما نطقت كُفراً أنا :tearsofjoy:
اللي اقصده ان اغلب مشاكلك بتنحل لو صبرت و اعطيت اللعبه وقتها.. ١١ ساعه يعني ما خلصت الشابتر الثالث حتى.. و اكيد ما طلعت اشياء محسنه للقيمبلاي في خريطة التطوير.. فف ١٥ لعبه تعتمد على تصرفاتك وسط القتال اكثر من التزبيط خارجه.. عكس ١٢ بالضبط
 

Veeto

True Gamer
فف ١٥ لعبه تعتمد على تصرفاتك وسط القتال اكثر من التزبيط خارجه.. عكس ١٢ بالضبط

وهذا اكثر شي محببني فيها في 15 .. مثلا فاينل 8 تظل بقوائم التضبيط اكثر من وقت اللعب الفعلي بنسبة كبيرة جدا
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللي اقصده ان اغلب مشاكلك بتنحل لو صبرت و اعطيت اللعبه وقتها.. ١١ ساعه يعني ما خلصت الشابتر الثالث حتى.. و اكيد ما طلعت اشياء محسنه للقيمبلاي في خريطة التطوير.. فف ١٥ لعبه تعتمد على تصرفاتك وسط القتال اكثر من التزبيط خارجه.. عكس ١٢ بالضبط

هل خِيارات التعديل على البارتي بتزداد؟
هل بينخلق فجأه نِظام يخليني أتحكم بالذكاء الإصطناعي للشخصيات الأخرى؟
هل فجأه بلعب بالشخصيات الأخرى؟
هل نِظام التطوير فجأه ما راح يعتمد "فقط" على قوة الاسلحه اللي تحصلها العادي مِنها و القوي سهل التحصيل و المُميز فيها والقوي تاخذ 5 مِنه و إنت ما كملت 10 ساعات؟
هل فجأه اللعبه بتزيد إعتمادها عل الماجيك؟ و ما يصير فقط نِظام للتجريب و الإستكشاف فيه لا أكثر؟

مُش فاهم أيضاً كيف أغلب القِتالات في اللعبه اصلاً تخليني ارجع لهالخيارات القليله حتى في التقدم، "و" القِتالات الغير متكافئه معي و الصعبه أطلع مِنها بـ "عشوائيه"، "و" بـWhat THE!!!
مش فاهم إن في الساعه 11، أنا قدرت أحصل ثاندرا مجموعه بفايرا تشاين 3 X5 و انتظر الشحن فقط عشان أنقص "60%" من طاقة وحوش كانوا يصرعوني صرع. كيف وصلت لهذا الفرق بهذي السرعه؟

حتى لو قُلنا إن اللعبه تتحسن في وحوش سريين صعاب كعادة السلسله، لكن حتى مع هذا يبغى هزيمتي لِهم إستعدادها ما يتعدى إني أغير الأسلحه و يكون لفلي مُقارب، و "غالباً" ضغط الأزرار في الوقت المُناسب، وإذا كُنت "تبغى" و "تحبذ" إرجع لنِظام الماجيك.

اللي يعدم فُرص إن نِظام القِتال هذا يكون مُمتع أكثر، مشاكل تشالنج زي ما في مشاكل في الأساس نفسه... اللي يفرض محدودية الخِيارات و فقر الأنظمه.

فيه مشاكل كاميرا، فيه مشاكل لوك أون، أيضاً.

لو في شيء بيتغير في رأيي، بيتغير... بعد ما كمل أكثر.
 

Veeto

True Gamer
هل خِيارات التعديل على البارتي بتزداد؟
هل بينخلق فجأه نِظام يخليني أتحكم بالذكاء الإصطناعي للشخصيات الأخرى؟
هل فجأه بلعب بالشخصيات الأخرى؟

نعم ...لما فجاة تغير الديسك اللي بالكونسول عندك وتخلي ديسك او تشغل لعبة ثانية
 

M_Joestar94

Hardcore Gamer
اعتقد انذكر انها Fantasy للدخيلين عالسلسلة مع فانزها..
 

Veeto

True Gamer
أنا مؤمن جداً أن 15 ككل، أكبر من مجموع اجزاءها. 15 مليانة مشاكل صغيرة وهفوات وفرص ضائعة زي ما انت ذكرت، واحتاجت وقت أكثر في الفرن، ولو تمسكها بالمجهر فما راح تكون بمظهر جميل، لكن كل هذا ما عنى ليا أي شيء بعد ما ظهر اللوجو، ورجعت للقائمة الرئيسية،

انا مثلك.. غريب ان اثنينا نتشارك نفس الاحساس بالضبط.. انا وانا العبها مشاعري متغيرة بس دائما من اشغل الجهاز والعب فيني في داخلي شعور من مشاعر الامتنان لمجرد خوض هالرحلة

بالنسبة لنوكتس

اتفق وياك.. كشخص كان عنده علاقة مضطربة ويا ابوه هالشي خلا نوكتس قريب و relatable بالنسبة ليي.. كنت فاهم احساسه.. مشهد البداية ويا ابوه وصل كل الرسايل ليي... يمكن البعض ما يحس بقيمة مشهد النهاية وهو مو عارف يقول ليهم عن الثمن الباهظ.. لانه متاكد انهم بيضحون بانفسهم ليه... مو بس لانه الملك لانه صديقهم

صعوبة هالشي عنده لانه اخيرا وصل لحالة الوئام مع مصيره مو لانه متهرب منه.. لانه ما طلبه.. هو ما طلب انه يكون الامير ولا يكون الملك الموعود هو كان يبي يعيش حياة بسيطة هادئة حتى علاقته بلونا اختربت لانها ارتبطت بهالشي والمصير والكريستالة.. بالنهاية يكتشف ان كل هالتضحيات صارت لان فيه شي اكبر من مصلحة شخصية.. ريجيس ضحى مو لاجل ابنه.. ولونا مو علشان الملك كلهم ضحوا لعالم افضل لهالسبب كان هو جاهز مثلهم لهالسبب قال جملته لابوه ثق بي نهاية اسطورية
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
نعم ...لما فجاة تغير الديسك اللي بالكونسول عندك وتخلي ديسك او تشغل لعبة ثانية

اللعبه ما فيها إداره للفريق في سلسله فيها...
فف12 مع الجامبت.
و فف8 مع الجانكشن سيستم وإختيار الستات، والjob... لكل فرد في الفريق.

حتى لو ما إسترجعوا نِظام الجامبت بنفس العُمق، يبقى إن اللعبه تحتاج تحكم أكبر في حالة الفريق، تحتاج تفرض عليك مسائل صعبه في إدارة شيء، تحتاج تفكر خارج القِتال، وداخل القِتال.

أنا أقدر إن السلسله تقدس التجريب و الإختلاف بين جزء و جزء، اقدر أن فف15 عِندها باتل سيستم مُعين يمثلها، لكن اللي قاعد يصير يُسمى إنحراف، فيه ثوابت و فيه مُتغيرات.
 

Veeto

True Gamer
للعبه ما فيها إداره للفريق في سلسله فيها


هالشي معروف من اول كشف للعبة ولا لحظة توقفوا عن تبيان هالشي.. واول شي يطلع ليك لما تشغل اللعبة

Final Fantasy for fans and newcomers

انت تبي شي مو موجود باللعبة وجاي تناقش فيه بالضبط مثل الكلام اللي انقال ليك بالبداية من واحد من الاخوان

"ما ادري بس احس لو أخذنا رأيك عن اللعبة كأننا ناخذ رأي واحد يدرعم في ميتل جير و قالبهااكشن"

عنجد وصف دقيق للي تقوله
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
انا مثلك.. غريب ان اثنينا نتشارك نفس الاحساس بالضبط.. انا وانا العبها مشاعري متغيرة بس دائما من اشغل الجهاز والعب فيني في داخلي شعور من مشاعر الامتنان لمجرد خوض هالرحلة

بالنسبة لنوكتس

اتفق وياك.. كشخص كان عنده علاقة مضطربة ويا ابوه هالشي خلا نوكتس قريب و relatable بالنسبة ليي.. كنت فاهم احساسه.. مشهد البداية ويا ابوه وصل كل الرسايل ليي... يمكن البعض ما يحس بقيمة مشهد النهاية وهو مو عارف يقول ليهم عن الثمن الباهظ.. لانه متاكد انهم بيضحون بانفسهم ليه... مو بس لانه الملك لانه صديقهم

صعوبة هالشي عنده لانه اخيرا وصل لحالة الوئام مع مصيره مو لانه متهرب منه.. لانه ما طلبه.. هو ما طلب انه يكون الامير ولا يكون الملك الموعود هو كان يبي يعيش حياة بسيطة هادئة حتى علاقته بلونا اختربت لانها ارتبطت بهالشي والمصير والكريستالة.. بالنهاية يكتشف ان كل هالتضحيات صارت لان فيه شي اكبر من مصلحة شخصية.. ريجيس ضحى مو لاجل ابنه.. ولونا مو علشان الملك كلهم ضحوا لعالم افضل لهالسبب كان هو جاهز مثلهم لهالسبب قال جملته لابوه ثق بي نهاية اسطورية

نعم، مشهد البداية كان جداً رائع بكل الطرق البسيطة. ريجيس اللي يحاول يخلق لحظة مع إبنه، لأنه يعرف ان هذه آخر مرة بيشوفه فيها، ونوكتيس اللي بين محاولاته للإستقلال عنه ورغبته بكسب احترامه، جداً relateable.

في شيء حبيته جداً، في مشهد وداع لونا البديع إخراجياً وفنياً، هو اما لونا تشرح لنوكتيس ان دعواتها إستجابت، وواجبها إكتمل، رده كان في غاية البساطة، ويشرح هذا الجانب من شخصيته بأروع طريقة ممكنة:

"But that doesn't have to come between us."

نوكتيس ما يبغى هذه الحياة.. ما يبغى يكون أمير.. ما يبغى يكون ملك النور ولا يضحي بنفسه لإنقاذ العالم. كل اللي اراده نوكتيس هو حياة طبيعية مع اصدقاءه، علاقة طبيعية مع والده، والفتاة اللي عاش حياته كلها يحبها، والتراجيديا الحقيقية، أنه مكتوب له انه مابيحصل اي شيء من هذا، ولحد آخر لحظة، كان يعاني في تقبل هذه الحقيقة.

انا مؤمن كلياً أن نوكتيس واحد من أفضل وأعمق الشخصيات اللي انكتبت لفاينل فانتسي، وأن الزمن راح ينصفه ويتذكره كشخصية أخرى تنضم لأرشيف السلسلة للشخصيات التي لا تنسى.

آردين ايزونيا هو الآخر شخصية جبارة، ويعمل بشكل رائع كالجانب المعاكس لنوكتيس. اتمنى فقط يضيفوا له مشاهد أكثر في التحديثات والـ DLCs، لأن كثير من قصته وخلفتيه ماتم إستكشافهم بالشكل اللي يستحقه.
 

Rahimo

سابقاً Rooxas
اللعبه ما فيها إداره للفريق في سلسله فيها...
فف12 مع الجامبت.
و فف8 مع الجانكشن سيستم وإختيار الستات، والjob... لكل فرد في الفريق.

حتى لو ما إسترجعوا نِظام الجامبت بنفس العُمق، يبقى إن اللعبه تحتاج تحكم أكبر في حالة الفريق، تحتاج تفرض عليك مسائل صعبه في إدارة شيء، تحتاج تفكر خارج القِتال، وداخل القِتال.

أنا أقدر إن السلسله تقدس التجريب و الإختلاف بين جزء و جزء، اقدر أن فف15 عِندها باتل سيستم مُعين يمثلها، لكن اللي قاعد يصير يُسمى إنحراف، فيه ثوابت و فيه مُتغيرات.
يا ألهي.. ودي اقولك قفل اللعبه و احذفها و ريح مخك لان واضح انك تبي من اللعبه تقدم شي مختلف.. اللعبه من وقت إعلانها ما فيها الإستراتجيه اللي انت تبي.. و لا راح يصير فيها مستقبلا ابدا.. ديل ويذ ات
 

Dark Side

True Gamer
... لكن مش هذا بالضبط اللي حصل. هنا تيجي عبقرية مشهد المخيم الأخير، اللي اشوفه مستلهم بشكل كبير من نهاية The Last of Us، بالمناسبة. ليلة ما قبل المعركة، جلسة طويلة مليئة بالصمت بين الأصدقاء الأربعة، نوكتيس يحاول أن يقول شيئاً. نوكتيس مايعرف إيش بيقول، ما يعرف إيش يبي يقول، لكنه يعرف انه عليه ان يقول شيئاً، وهنا ينهار. نوكتيس، حتى آخر لحظة، كان ما يزال الطفل الكاره لمصيره، نوكتيس لم يتقبل فكرة الموت، لم يتقبل نهايته، نوكتيس مازال خائفاً، بل وذرف الدموع لمجرد فكرة أن الليلة ليلة موته. نوكتيس مايزيال يكره مصيره، لكنه تقبله، وعرف أنه ما عليه أن يقوم به، مهما كان مخيفاً. هذا الفرق البسيط، أضاف الكثير لشخصية نوكتيس. ولا أخجل القول أني ذرفت الدموع مع سطره الأخير... "What can I say... You guys, are the best". هذا المشهد، رفع النهاية، من نهاية ممتازة، إلى نهاية اسطورية.
ماتتصور قد ايش هالمشهد لمسني بشكل كبير, اللعبة ما احتاجت تحطك انت اللاعب كبطل للقصة حتى تعطيك شعور زي كذا.
وداع رفاق نوكت ظهر بأفضل صورة ممكنة, واللي ما التمس مشاعر نوكت في المشهد ذا بالذات بيفقد جزء من روعة النهاية للاسف.
 

Veeto

True Gamer
وين انسب مكان ارفع فيه ال exp ؟
قريت ان فيه فندق يعطيك *9 !!

واذا احد عنده اغنية النهاية عاليوتيوب يطرشها ليي
 

Rahimo

سابقاً Rooxas
وين انسب مكان ارفع فيه ال exp ؟
قريت ان فيه فندق يعطيك *9 !!

واذا احد عنده اغنية النهاية عاليوتيوب يطرشها ليي
فندق في ألتيشيا ضرب 3.. بس كمان تقدر تأكل اكلات تزيد الإكسبيرنس و تستخدم ماجيك كاست يزيد إكسبيرينس و تلبس موقل رينق ( اظن اسمه كذا ) .. سوي كل هالأشياء مع بعض و بتلفل طيران
 
تتكلم كثير لشخص لعب ١١ ساعه فقط.
ما يكون فارس لو ما استرد في التعبير لسطور و سطور و سطور و سطور حتى لو لعب فقط نص ساعه.

فارس نصيحة لا تكمل في اللعبه و روح بيعها.... أنت قاعد تطلب أشياء مش موجود فيها و معروف عنها منذ سنوات و جاي تخفس باللعبه فيها!!
 

King Slime

محرر الألعاب
وين انسب مكان ارفع فيه ال exp ؟
قريت ان فيه فندق يعطيك *9 !!

واذا احد عنده اغنية النهاية عاليوتيوب يطرشها ليي

اصنع سحر من الرير كوين لفل 99 وراح تحصل على نقاط exp بشكل جنوني، فف15 من اسهل الالعاب في التلفيل.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
فارس نصيحة لا تكمل في اللعبه و روح بيعها.... أنت قاعد تطلب أشياء مش موجود فيها و معروف عنها منذ سنوات و جاي تخفس باللعبه فيها!!

اللعبة اسمها فاينل فانتسي، الاسم هذا يرتبط بتوقعات معينة مع المستهلك ومن حقه يطالب فيها

وبعدين هو ما "خسف" اللعبة ولا حاجة، ولا قلل من قيمتها بأي رد، هو قاعد يسرد تجربته معها مثل ما انت سردت تجربتك معها، بس بوجهة نظر ثانية.
 
اللعبة اسمها فاينل فانتسي، الاسم هذا يرتبط بتوقعات معينة مع المستهلك ومن حقه يطالب فيها
يعني ماكان معروف من الأول أن التحكم فقط في نوكتيس؟

لما نزلت فاينل فانتسي ١٢ و ماكانت تيرن بيسد مثل الأجزاء الي قبلها هل أنا خفست فيها بسبب هالشي على الرغم أنه ما عجبني؟ طبعا لأ لأن كان معروف سلفا عن طريقة القتال.

نفس الشي رزدنت ايفل ٧ لما تنزل ماراح تلقاني أخفس فيها لأنها فيرست بيرسون... خلاص الشي هذا معروف سلفا و ماراح أتوقعه أو أطلبه منها وقت الصدور بل راح ألعب اللعبه و أعيش تجربتها بالي هي تحاول تقدمه لي.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
ما يكون فارس لو ما استرد في التعبير لسطور و سطور و سطور و سطور حتى لو لعب فقط نص ساعه.

فارس نصيحة لا تكمل في اللعبه و روح بيعها.... أنت قاعد تطلب أشياء مش موجود فيها و معروف عنها منذ سنوات و جاي تخفس باللعبه فيها!!

الموضوع مِلك أحد هنا و أنا ما أدري؟

كل ردودي أراء شخصيه بحته، انا طرحتها في حال إذا أحد يبغى يناقشني، أو فقط عشان اضيف تنوع للموضوع. أنا أحتاج مكان أعبر فيه عن إحباطي، وعن إنطباعي برضو، مو بس إنت.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يعني ماكان معروف من الأول أن التحكم فقط في نوكتيس؟

غلط إن التحكم فقط في نوكتس، لو فف12 فيها تحكم "كامل" بالفريق و في أصغر التفاصيل، يعني كون فف15 فيها حريه اقل "بكثير" في التحكم في الفريق يسمى "رجوع إلى الوراء".

فف15 هي فاينل فانتسي، جزء من هذي السلسله الطويله، إني أعيب عليها إنها مش موجود فيها أشياء أساسيه خُضتها في السلسله من قبل، هذا مش غلط.

نفس الشي رزدنت ايفل ٧ لما تنزل ماراح تلقاني أخفس فيها لأنها فيرست بيرسون... خلاص الشي هذا معروف سلفا و ماراح أتوقعه أو أطلبه منها وقت الصدور بل راح ألعب اللعبه و أعيش تجربتها بالي هي تحاول تقدمه لي.

محمود، "لو" خصصت صفحه كامله ب30 رد تتكلم فيها عن غباء المنظور الأول في الموضوع الرسمي، ما راح يحرك فيني أي شعره. بكمل بإنطباعي في الصفحه اللي بعدها، أو بناقشك فقط.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
نفس الشي رزدنت ايفل ٧ لما تنزل ماراح تلقاني أخفس فيها لأنها فيرست بيرسون... خلاص الشي هذا معروف سلفا و ماراح أتوقعه أو أطلبه منها وقت الصدور بل راح ألعب اللعبه و أعيش تجربتها بالي هي تحاول تقدمه لي.

صحيح كلامك، بس هذا الشيء ما ينطبق على كل الأشخاص
كل شخص يبحث عن شيء معين وشيء مختلف من السلسلة
أنا في فاينل فانتسي مثلاً كنت أعشق البارتي والاستراتيجيات، والكستميزشن الرائع الي كانت تتيحه السلسلة للاعبين وأعتبره جزء من التجربة الكاملة
التخلي عنه بشكل "تدريجي" بدءاً من 13 وصولاً إلى 15 مزعلني جداً جداً، لكني تلمست بوضوح أن كثيرين ما اهتموا بهذا الشيء أبداً، ويمكن كان بالنسبة لهم عنصر ثانوي من أهمية فاينل فانتسي

نفس الشيء ريزدنت ايفل7، المنظور الأول حيسبب جدل كبير لما تصدر اللعبة، ومتأكد كثير ناس ما رح يحبوا اللعبة بسببه.

عموماً ومن معرفتي المتواضعة بفارس
أنا أبصم بالعشرة أن آخر ثلث من اللعبة حيعجبه P:
 

Veeto

True Gamer
اللعبة اسمها فاينل فانتسي، الاسم هذا يرتبط بتوقعات معينة مع المستهلك ومن حقه يطالب فيها

وبعدين هو ما "خسف" اللعبة ولا حاجة، ولا قلل من قيمتها بأي رد، هو قاعد يسرد تجربته معها مثل ما انت سردت تجربتك معها، بس بوجهة نظر ثانية.
لو كنت انا بكل موضوع لريزدنت ايفيل 7 احش بالفيرست بيرسون وتوجهها واجي الى مووضوعها الرسمي وبكل دقيقة... بجي اقول وما زلت انتظر ان تعود ريزدنت الى الثيرد بيرسون المعتاد.. بيكون هذا سرد لتجربتي بس من وجهة نظر ثانية ؟!
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
عموماً ومن معرفتي المتواضعة بفارس
أنا أبصم بالعشرة أن آخر ثلث من اللعبة حيعجبه P:

حبيت تصميم نوكتس و هو مُتقدم في العمر :tearsofjoy:

هو عموماً، أنا ما قُلتها أظن؟ نِظام الماجيك رائع من ناحية التأثير على البيئه، والصنع، لكنه سهل إلى درجه كبيره. يالله خذو إيجابيه :tearsofjoy:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لو كنت انا بكل موضوع لريزدنت ايفيل 7 احش بالفيرست بيرسون وتوجهها واجي الى مووضوعها الرسمي وبكل دقيقة... بجي اقول وما زلت انتظر ان تعود ريزدنت الى الثيرد بيرسون المعتاد.. بيكون هذا سرد لتجربتي بس من وجهة نظر ثانية ؟!

الرجال مو قاعد يحش اللعبة
هو اشتراها ودفع عليها فلوس مثلك مثله، وقاعد يلعب فيها ويبدي وجهة نظره فقط
لما تشتري ريزدنت ايفل، لو ما عجبك الفيرست بيرسون، من حقك تنتقدها زي ما تبغى، ومتأكد وقتها أن شخص مثل فارس ممكن يناقشك، لكن أبداً ما حيعترض على رأيك أو حرية سرده.

حبيت تصميم نوكتس و هو مُتقدم في العمر :tearsofjoy:

هو عموماً، أنا ما قُلتها أظن؟ نِظام الماجيك رائع من ناحية التأثير على البيئه، والصنع، لكنه سهل إلى درجه كبيره. يالله خذو إيجابيه :tearsofjoy:

أنا ما حقول لك ايش الي حيعجبك بالتحديد حتى ما أبني لك توقعات مسبقة P:

اللعبة بأمانة كان ممكن تطلع جداً رائعة لو أعطوها سنة زيادة في التطوير
مشاعري خلال اللعب تقلبت عدة مرات، وهذا شيء نادر يصير لي مع منتج
أحياناً الإحباط تجاهها كان يغلبني، وأحياناً يغلبني الشعور أن التجربة مرضية
بس الآن الرضى عن اللعبة (رغم عيوبها ومشاكلها) سائد على تجربتي، تجربة جميلة رغم كل شيء
لي عودة.
 
أعلى