Anime { موضوع "ماذا تشاهد الان ؟" }

هو بعد تكون شوفت الاندنج لاول مرة اول حلقة بعدها 293 ×_×
لا هو كنت اشوف انمي ثاني خلاني افكر بأيتشغو يركض ..
وصرت ادور بعدها اشوف كل الاوبنجنز اللي فيها ناس تركض..


قينتاما؟ الافتتاحية من spyair اذكر الافتتاحية 13 من قينتاما قينتوكي كان يركض XD.

ودي اقول ايه.. T.T
لانه جوااااابك ذا اكووول بمراااحل من الجواب الصدقي..
 
في بالي جوابين ... الاول run with the wind ولو ما اظن
الجواب الثاني هو طوكيو غول الثاني :tearsofjoy:
صح عليك الأول..
الجواب الثاني قاعد احاول افهمه.. ( مخي الحين يفكر بالحلقة الأخير من الموسم الثاني وال"مشية" الطويلة ذيك .. فاذا ايه .. ربط حلو صراحة :tearsofjoy: )
 
كنت أشاهد بعض أعمال الراحل isao takahata (ماراثون)، وهذه المرة كان دور الماستربيس grave of the fireflies.
السيد نوساكا أكيوكي كاتب رواية قبر اليراعات أصل الفلم الي صدرت في 1967 نفس سيتا بطل الرواية كان عمره 14 سنة لما قاذفات القنابل أمطرت مدينة Kobe و دمرت أجزاء منها في الحرب العالمية الثانية، و نفس سايتا تركته الحرب بلا مأوى و يتيم رفقة أخته الصغيرة الي عمرها بالكاد تعدى 16 شهر وذهبوا لأقرباء لهم. مشاهد مثل جمع سايتا لليراعات المضيئة مع أخته و أخذه لها للشاطئ مبنية على تجربة نوساكا و أخته الحقيقية "سايتا". لكن، و بعد فترة طويلة و في سيرته الذاتية الي كتبها اعترف نوساكا ان هذا كله كذبة و ما كان لطيف تجاه أخته مثل ما سايتا الشخصية القصصية كان في قمة اللطف تجاه أخته سيتسوكو. بل نوساكا يلوم نفسه حتى على موت أخته، لأنه أكل جميع الطعام الي كان المفروض يشاركه مع اخته، واعترف كذلك انه كان يضرب رأسها عشان تسكت و توقف بكاءها. نوساكا كتب الرواية تشريف لروح أخته الصغيرة وليتغلب على أحساس الذنب الشديد و القاتل الذي شعر به كناجي من تلك الفترة المروعة من تاريخ اليابان.

الفلم هو المفضل لدي ضمن افلام تاكاهاتا جميعاً والخلفية الي فوق زادت من قيمته وتأثيره العاطفي لما قرأتها اول مرة.

ردك أثار شجون وقلت لازم اخليك تبكي معي.(&)
 
بادي ماراثون مع صديقي لاعمال جيبلي جبت الفكرة ونا مو جاد مرة وهو تحمس وحمسني معة وضبط لنا جدول

1* grave of the fireflies
عمل ناضج جدا واعتقد الصور الاربعة توصفة افضل



حبيت كيف يوزعون لحضات الفرح والامل والجمال وسط المآسي


2* spirited away
اقل الثلاث افلام حبيته ممكن لأني رافع سقف التوقعات لهذا الفلم بالتحديد ماخيبها من ناحية الارت والرسم العالم الشخصيات كلشي فية مميز ويعلق بالذاكرة

3* my neighbor totoro

للبساطة جمال وللجمال سحر وللسحر ميزاكي واستوديو جيبلي

‏☔️ my neighbor totoro

‏على قد ماهو بسيط الا ان الفلم جميل وساحر ✨
^ نسخ لصق لتغريتدي عنه


Edit:

only yasterday

‏الانتقال من حياة المدن الى الريف الفترة الزمنية الحاضر في مزرعة وفلاش باك للماضي فترة الطفوله في طوكيو

اللي يميز العمل هو الفولكلور الشرق اوربي من اغاني شعبية وموسيقات مجرية رومانية بلغارية

تذكرني بموسيقات the witcher
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
قاعد اطالع سلام دانك ووصلت حلقة 40 تقريبا
انمي شونين رياضي عادي وبصراحة حتى الان اوفرريتد
ممكن اغير رأيي في النصف الثاني واتمنى ذلك
لااحد يكرهني لول
وش أنميك الرياضي المفضل علشان أقول عليه ميييييييييه ::con::
 
قاعد اطالع سلام دانك ووصلت حلقة 40 تقريبا
انمي شونين رياضي عادي وبصراحة حتى الان اوفرريتد
ممكن اغير رأيي في النصف الثاني واتمنى ذلك
لااحد يكرهني لول
للأسف النصف الثاني أبيخ والتمطيط فيه يجيب المغص.
 
وش أنميك الرياضي المفضل علشان أقول عليه ميييييييييه ::con::
ههه سر ما راح اقول
لا بجد المشكلة انا داخل الانمي بجدية ومتوقع اشوف شيء اخطاءه قليلة او على الاقل غير واضحة بالشكل ذا
عيوب الانمي حتى الان

@retha التمطيط كل الانميات تمطيط اذا جينا الصدق لكن هذا فيه تكرارر في الاحداث وتكرار في النكات هذا وأنا ما انتصفت فيه شيء اغ*&)
اخراج المباريات عادي جدا ما تحس بجو المباراة
الرسم وان كنت ما هتم فيه كثيير لكن بعض الاحيان يصير فيه داون قريد فضيع حتى كونان الفيلر افضل منه
الشخصيات عادية ما احس انها تطورت كثير
العنف المبالغ فيه جداااااا بشكل غريب حتى في انميات الملاكمة او الفنون القتالية ما اذكر اني شفت عنف للدرجة ذي والمشكلة ان الانمي عن كرة السلة
 


أوكي، حاب أقول في البداية، لمن بحثت عن أسم الفيلم طلع لي صور فلفل، مدري وش العلاقة ..

عموماً، فيلم بابريكا يخوض في نومة العصر! لربما الوصف غريب، لكنّه دقيق. فيلم فيّاض، يروح في جنبات المشاهد كتقلّب النائم على سريره، بين نور العصر، وظلمات المغرب. الموسيقى غريبة .. الترددات التصوّرية في معظم المشاهد، إذا ماكانت كلّها، مليئة بالفوضى والنزاعات، بين التصوّر الصحيح، والتصوّر الخاطئ. وحوش، ومخلوقات، تتعصّر في مظهرها على جانب إنساني، وعلى جانب آخر مخيف، ومضطرب، لا أعرف ماهيّته!

فيلم مليء بالرمزية، أو أقول .. فيلم مليء بالترميز المعنوي لحالة الحلم المرعب. الرعب لم يكن مباشراً في طرحه، بل منظوراً بالحس، والشعور، وهذا كلّه جميل، وإبداعي

لكن .. لازلت أقول، وسأقولها هنا، مشكلة اليابانيين عادةً بأنهم يخرجون عن نطاق إبداعهم، ليعودون إلى تركيبهم المغلّف ثقافيّاً. مهما وصل بهم نطاقهم الإبداعي، رتمهم الخارج عن المألوف .. إلا أنهم سيعودون إلى هذا التركيب، مهما حصل.

نهاية الفيلم عبارة عن مواجهة وحشية، بين البطلة، وأكبر المخلوقات هيئةً، وشكلاً، وكأنّني أشاهد عملاً جديداً لقودزيلا، أو قاندام، وكأنني .. من المفترض، بأن أقبل بهكذا قتال، ومواجهة، حتمية، لكل عمل ياباني ممكن في الدنيا.

المواجهات الحتمية، الضخمة، والموجهة إلى عدوّ يكبر البطل بآلاف المترات -أضف على ذلك كونه إلهاً ما .. أيضاً-، هي من أكثر الفواصل القصصية إيضاحاً للثقافة التركيبية اليابانية للعمل القصصي! تقليدية مملة، مبتذلة، وكريهة.

لا أقول بأن الفيلم سيء، على العكس، عمل مضطرب في صورته المتقنة، هزّ أفكاري وتخيّلاتي، وهذا المطلوب من هكذا أعمال، لكن .. النهاية، نهاية لاداعي لها أبداً. كنت أرجو بأن يتواصل الإبداع السردي إلى النهاية، بلا قتالات، وبلا "ملحمية" تقليدية أنيماوية. كنت أتمنّى بأن يبدأ العمل مضطرباً، وأن ينتهي كذلك، ببساطة، وبتركيز عالي

فيلم أنصح به، لمحبّي القصّة المصوّرة الغير مسرودة، خصوصاً
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لكن .. لازلت أقول، وسأقولها هنا، مشكلة اليابانيين عادةً بأنهم يخرجون عن نطاق إبداعهم، ليعودون إلى تركيبهم المغلّف ثقافيّاً. مهما وصل بهم نطاقهم الإبداعي، رتمهم الخارج عن المألوف .. إلا أنهم سيعودون إلى هذا التركيب، مهما حصل.
امم، اختزال، تعميم، والحالة هنا لأن الفلم بني على صراع من البداية. لكن بصراحة أتفق معك أني ما حبيت النهاية.
المواجهات الحتمية، الضخمة، والموجهة إلى عدوّ يكبر البطل بآلاف المترات -أضف على ذلك كونه إلهاً ما .. أيضاً-، هي من أكثر الفواصل القصصية إيضاحاً للثقافة التركيبية اليابانية للعمل القصصي! تقليدية مملة، مبتذلة، وكريهة.
الصراع ضد القدر بالتخصيص ثيمة مستخدمة بكثير أعمال يابانية لكن ما تقرن هكذا بالابتذال لأن القياس يفرق من حالة وحالة.

التركيب الثقافي لأن ذا عمل موجه لليابانيين وبالعكس هذا الاستحظار شئ ما أشوفه مبتذل بل كذا القصص تمشي، يعني تولكون اللي مارتن أخذ منه الأسطورة كلها ترجع لفكرة ميثولوجيات النورديين واليونانيين فالتركيب الثقافي مهم للاستلهام ومش شئ غلط لوجوده.

شوف فلم المخرج الثاني perfect blue اللي أفضل من بابريكا.
 
شوف فلم المخرج الثاني perfect blue اللي أفضل من بابريكا.
ناوي بإذن الله.

للتذكير، تراني ذكرت كلمة عادةً في العبارة، فما عممت على الكل. Cowboy Bebop، أو حتّى Death Note، كأمثلة بسيطة، خرجو عن الحاوية هذي تماماً بطريقة ممتازة، والنماذج كثيرة للأمانة .. بس كنسبة وتناسب، العادة واضحة على معظم الأعمال للأسف
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
ناوي بإذن الله.

للتذكير، تراني ذكرت كلمة عادةً في العبارة، فما عممت على الكل. Cowboy Bebop، أو حتّى Death Note، كأمثلة بسيطة، خرجو عن الحاوية هذي تماماً بطريقة ممتازة، والنماذج كثيرة للأمانة .. بس كنسبة وتناسب، العادة واضحة على معظم الأعمال للأسف
أختلف مع ديث نوت اللي فكرة الصراع تعتمد على الحلولية والشينغامي والنهاية كلها ترجع لذي النقطة (&). لكن برضو ما أشوفه غلط بيرسرك بعتمد على هذه الفكرة تمامًا رغم أنه عصور وسطى لكن تقدر تقول عليه ياباني الهوية لول.
 
أختلف مع ديث نوت اللي فكرة الصراع تعتمد على الحلولية والشينغامي والنهاية كلها ترجع لذي النقطة (&). لكن برضو ما أشوفه غلط بيرسرك بعتمد على هذه الفكرة تمامًا رغم أنه عصور وسطى لكن تقدر تقول عليه ياباني الهوية لول.
أحترم وجهة نظرك .. بس إذا تشوف إن بريسرك، أو ديث نوت، تعاملو مع العدوّ اللدود بنفس الطريقة اللي تعامل فيها بابريكا مع عداوته، فأنا أختلف معاك كثير. الحالات مختلفة كلّياً، لا في التقديم، ولا في السرد، ولا حتّى في نظرة المواجهة ..
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
أحترم وجهة نظرك .. بس إذا تشوف إن بريسرك، أو ديث نوت، تعاملو مع العدوّ اللدود بنفس الطريقة اللي تعامل فيها بابريكا مع عداوته، فأنا أختلف معاك كثير. الحالات مختلفة كلّياً، لا في التقديم، ولا في السرد، ولا حتّى في نظرة المواجهة ..
هو ردي جذري لأن أقصد الفكرة العامة بالصراع ضد القدر (الألهة، قوى ما فوق الطبيعية الخ)، لأنك تعلق على القالب كامل فردي كان مرتكز على ذا الشئ.
 
الإعجابات: ...
كنت فاكر إنى تابعت أول 3 حلقات من Hack Sign بس اكتشفت إنهم كانوا حلقتين بس (العمل بطئ للدرجة اللى تديك الإحساس ده :tongueout:) ، وصلت حاليا لنصف الحلقة الثالثة :grimacing:

عموما البطئ مش مشكلة العمل بالنسبة لى و فى عدد من النقط تشجع للمتابعة بس المشكلة الحقيقية و اللى بتزيد مع الوقت تبقى شخصية البطل ::an::

الشخصية بتستفزنى جدا و عندها قدرة غريبة على اختيار أكثر تصرف مزعج و غبى فى كل موقف لدرجة إنى توقفت عن متابعة الحلقة بعد ما حرقت دمى ::an:: ، بصراحة ابتديت افكر فى التوقف عن متابعة العمل بالكامل بس قبل ما أعمل كده كنت عاوز أسأل ، هل هايبقى فى تطور لشخصية البطل أو تغير ليها و لا هايفضل بنفس الشكل ؟
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الشخصية بتستفزنى جدا و عندها قدرة غريبة على اختيار أكثر تصرف مزعج و غبى فى كل موقف لدرجة إنى توقفت عن متابعة الحلقة بعد ما حرقت دمى ::an:: ، بصراحة ابتديت افكر فى التوقف عن متابعة العمل بالكامل بس قبل ما أعمل كده كنت عاوز أسأل ، هل هايبقى فى تطور لشخصية البطل أو تغير لشخصيته و لا هايفضل بنفس الشكل ؟
هو شخصية روبوتية بالغالب لكن فيه سبب رئيسي لذا، هو فعليًا غريب حتى نظرة اللي حواليه توضح ذا مع التقدم، طالع بحالة فقدان لكل شئ منها الأحاسيس فتشوف تصرفاته كذا ما تنبلع. هو فيه تويست بخصوصه وعن نفسي كان شئ عجيب لإعرف ليش هو كذا؟ وخصوصًا أن الحوارات 99% عنه لول. مع طبيعة العمل البطيئة كان حاجة تزيد من فقدان القدرة على الصبر بالمشاهدة خخخخ، لكن لما كملت ما ندمت على ذا الشئ :tongueclosed:
 
الإعجابات: AM152
هو شخصية روبوتية بالغالب لكن فيه سبب رئيسي لذا، هو فعليًا غريب حتى نظرة اللي حواليه توضح ذا مع التقدم، طالع بحالة فقدان لكل شئ منها الأحاسيس فتشوف تصرفاته كذا ما تنبلع. هو فيه تويست بخصوصه وعن نفسي كان شئ عجيب لإعرف ليش هو كذا؟ وخصوصًا أن الحوارات 99% عنه لول. مع طبيعة العمل البطيئة كان حاجة تزيد من فقدان القدرة على الصبر بالمشاهدة خخخخ، لكن لما كملت ما ندمت على ذا الشئ :tongueclosed:
الشخصية تصرفاتها سيئة و صعب تقبلها فعلا بس يمكن اللى زود الموضوع بالنسبة لى يبقى :

ماحسيتش إن الشخصية روبوتية قد ما هى تائهة و عشوائية خصوصا إن فى بعض المشاعر فى تصرفاتها بالرغم من غرابتها و الفكرة إنها بدل ما تشوف حل أو تطلب المساعدة فهى بتعمل كل حاجة ممكنة عشان تخلى الموقف أسوء لدرجة إن كون إن فى شخصيات لسه بتفكر فى مساعدتها بالرغم من اللى بتعمله فده شئ غريب فى حد ذاته ، يمكن لو حاولت أشوف الشخصية على إنها روبوتية فده يحسن الوضع نسبيا
عموما كلامك شجعنى إنى أدى العمل فرصة تانية
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الشخصية تصرفاتها سيئة و صعب تقبلها فعلا بس يمكن اللى زود الموضوع بالنسبة لى يبقى :

ماحسيتش إن الشخصية روبوتية قد ما هى تائهة و عشوائية خصوصا إن فى بعض المشاعر فى تصرفاتها بالرغم من غرابتها و الفكرة إنها بدل ما تشوف حل أو تطلب المساعدة فهى بتعمل كل حاجة ممكنة عشان تخلى الموقف أسوء لدرجة إن كون إن فى شخصيات لسه بتفكر فى مساعدتها بالرغم من اللى بتعمله فده شئ غريب فى حد ذاته ، يمكن لو حاولت أشوف الشخصية على إنها روبوتية فده يحسن الوضع نسبيا
عموما كلامك شجعنى إنى أدى العمل فرصة تانية
تائهة وصف كويس لأن هي شخصية مضطربة وحقيفتها سبب لهذه التصرفات وكلامك ليش التعلق فيها؟ لأن Subaru قائدة الحراس ومهمتهم مراقبة اللعبة والبطل هنا (مايقدر يطلع من اللعبة) فاللغز ذا سبب لكشف شخصيته غير شكوك أنه هكر، وشئ ثاني أنه له علاقة بلغز يدخل بثيم العمل ومهم لكل الشخصيات!. مرة ثانية فكرتها أعجبتني وحسيت الذي يبقى يقوله الكاتب بقوة على النهاية. بس يحتاج صبر فقط. لكن بغض النظر عنها أشوف الشخصيات الثانية ممتازة ومستقلة بتفكيرها، غير أن الأنمي قلل من النمطيات للجنرا وهذا كان فسحة انتعاشية بالنسبة لي.
 
الإعجابات: AM152
قاعد اطالع سلام دانك ووصلت حلقة 40 تقريبا
انمي شونين رياضي عادي وبصراحة حتى الان اوفرريتد
ممكن اغير رأيي في النصف الثاني واتمنى ذلك
لااحد يكرهني لول
dang
هو هذا مكان زين انه واحد يحط اوبنج كوركور..
* ليه بس هو انا اللي يفكر كيذا

لا ما حد بيكرهك ابراهيم .. ردك طيب
 

MH MD

Moderator
مشرف
كوروكو واحد من الأشياء اللي مدري كيف صار مشهور ووش الغلطة التي صارت ليصير كذا ::sar::
هازباندوز، قدرات خارقة وسوبر لاعبين تعطيك دافع حتى تستمر وتشوف قوتهم وقدراتهم، واستغلالها بمباريات حماسية بقيمة انتاجية عالية وموسيقى حماسية بالموسم الأول، سهل تشوف نقاط جذبه وقوته بالبداية خصوصا، بس سهل تشوف نقاط تنفيره برضو لول
 
قاعد اطالع سلام دانك ووصلت حلقة 40 تقريبا
انمي شونين رياضي عادي وبصراحة حتى الان اوفرريتد
ممكن اغير رأيي في النصف الثاني واتمنى ذلك
لااحد يكرهني لول
اعتقد مرة قرأت لعبدالله انه ينصح بالمانجا
بالنسبة لي بدأت مع المانجا من سنة واكثر بس لفترات طويلة انساها بصعوبة وصلت فصل 80 ومفترض تكون الاحداث من المباراة التالية قوية بسبب يلعبوا مع فريق مهم فكنت منتظرة اكملها فترة اكون متحمسة لشيء رياضي
في بدايتي مع المانجا خصوصا الفصل الاول صدمتني الرسوم وجو المانجا الغريب من الفصل الثاني كان في تغير في الرسوم وكان تقبلي للتغير افضل مرت معي نفس لحظات محاولات ان اتابع الانمي وافشل بس في الاخير كان للمانجا فترات جميلة سواء في الكوميديا او الاحداث العنيفة كان عندهم حدث قوي جدا واجمل من قتالات الشونين €_€
لحتى الان اكثر شيء كرهته ان الجانب الرياضي ممل الا في لحظات قليلة واتمنى يتحسن من الفصول التالية
محتمل من اليوم اكمل معها



كوروكو واحد من الأشياء اللي مدري كيف صار مشهور ووش الغلطة التي صارت ليصير كذا ::sar::
كان رأيي مثلك بعد انهيت الموسم الاول بس بعد بدأت مع الثاني تغير رأيي واعتبرته اجمل انمي رياضي
غير عندهم شيء مميز جدا عن اي انمي في العالم ان كل شخصية مهمة بلون شعر مختلف عن غيرها
 
هو اذا تسأل فرأيي كمل مع سلام دانك لان كروكو بسيط وبعد تنهي الموسم الاول بتشوف الثاني والثالث في 4 ايام بسهولة
سلام دانك اغلب الناس متفقة انه اجمل انمي رياضي وفي نفس الوقت ولا مرة قرأت لاحد تابعه وكتب رأيه فيه بالتفصيل فاعتقد مثير ان تكمله للنهاية وتكتشف سبب انه مفضل لاغلب الناس حتى عبد الله اللي ممكن يختار اغرب رأي ويصدمك ان يكتب ping pong افضل اختار سلام دانك
حاليا في المانجا اعتبر في ثلث الاحداث والكلام ان نصفها الثاني هو المميز في الجانب الرياضي فصعب اكتب رأيي عنه بس رأيي في الشخصيات ان كلها مميزة والمواقف بينهم اجمل شيء في المانجا حتى الاحداث معظمها غير متوقع بس عيبها الوحيد الشعور ان القصة تتحرك ببطئ كبير فسهل اتركها وانساها لفترات بس اذا في احتمال تظهر شخصيات في المنافسين مثل سيندو اتوقع الجانب الرياضي يكون مدهش وسبب كبير ان اتحمس اكملها