hits counter

هل RE4 لعبة ريزيدنت ايفل؟

Solay

Double Jumper
Welcome



هاذي النقطه ممكن تفوز بوحدة من أكثر النقاط اللي تُناقش بين اللاعبين وخاصة مع اعلان او قرب نزول كل جزء جديد لريزيدنت ايفل، ريزيدنت ايفل لطالما كانت سلسلتي المفضلة لكن الموضوع هذا ما قد طلعت كل اللي بخاطري عنه فحاب أتكلم عنه بداية بسرد النقاط اللي كانت موجودة بالأجزاء الكلاسيكية وحافظت عليها ريزيدنت ايفل 4:



- الآلة الكاتبة



الآلة الكاتبة رمز من رموز السلسلة وحافظوا عليها هنا وبنظام حفظ مقارب بحيث انك لو سكرت اللعبه بتعيد من اخر مرة سجلت فيها بالآلة، بس الفرق هنا انهم اخذوا نظام أحدث وهو أنه لو مت بتعيد من مكان قريب صار فيه اوتو سيف. وهذا تطور طبيعي ومنطقي لنظام الحفظ. ما عاد أحد يبغاك تحده بعدد مرات حفظ معينه واللي الريدي السلسلة كانت تحاول تتخلص منه بأنها حطت حبر لا نهائي بالجزء الثالث وأما نظام لو تموت تعيد من البداية فهاذي حاجه ولت مع الأجيال القديمة وما عاد صارت مناسبة الا لنوع محدد جدا.


- التحكم



اللعبه حافظت على نفس أسلوب تحكم الدبابه الموجود بالسلسله الكلاسيكيه واللي اشتهرت فيه السلسله، ممكن البعض ما يلاحظه او ما يتضايق منه زي تضايقه من الأجزاء الكلاسيكيه لكن هذا بسبب الكاميرا الجديدة والا التحكم هو نفسه، حتى التوقف وعدم الحركة عند التصويب موجودة مع انه سهل جدا شيلتها لكن المحافظة عليها اعطت نفس احساس الأجزاء الكلاسيكيه واضافت الكثير للموجهات باللعبه.


- الشخصيات



اللعبه بعكس ريزيدنت ايفل 7 كانت من بطولة شخصية الريدي نعرفها ولها سمعتها، ليون. شخصية أيقونية وصاحب أكثر جزء مبيعا من السلسله الكلاسيكية. فمن البداية تحس بالارتباط بالسلسلة خاصة بوجود ايدا ولما تشوف كيف تطورت شخصية ليون من المستجد الى المحترف.


- الانفنتوري مانجمنت



لا زالت السلسلة تحسسك بالمسؤلية اتجاه الأغراض اللي تحملها معك وتحدك على عدد معين، الفرق هنا انه الانفنتوري مانجمنت صار اشبه بالميني قيم ويعطيك حريه بالترتيب لصناعة أماكن ما كانت موجودة ويعطيك احساس بالتقدم والتطور لما تكبر حجم الشنطة وتصير تقدر تشيل أغراض أكثر.


- الملفات



الملفات اللي كانت لطالما وحدة من طرق سرد القصة بالسلسلة وعن بعض مما يجول في خاطر شخصيات معينه لا زالت أيضا موجودة، وبكتابة ممتازة.


- النباتات العلاجية



الهيلينج ايتيمز اللي تميزت فيها السلسلة لا زالت متواجدة وبنفس الكومبانيشنز.


- الباكتراكنج والحاجة الى مفاتيح للتقدم



حافظت اللعبة على اسلوبها المعتاد باقفال مناطق معينه وحاجتك للتقدم والبحث عن مفاتيح او ادوات لفتح هذه الأبواب ثم العوده اليها في وقت لاحق، حتى لو كانت خطية أكثر من الأجزاء اللي سبقتها وهذا شي كان جالس يحصل تدريجيا الثاني ما كان فيه كمية باكتراكنج مثل الجزء الأول اللي كان مركز بشكل كبير على هذا التوجه والثالث كان خطي أكثر وأكثر.


- اللعب بشخصية أخرى في جزئية معينه



ريبيكا من الأول، ايدا وشيري من الثاني وكارلوس من الثالث، هنا نفس الكلام صار لما كان فيه جزئية معينه تلعب فيها بآشلي. واللي كانت رهيبة بالمناسبة.


- الموسيقى



أتحدى اذا صورة الحفظ هاذي اما تسمع الموسيقى منها. الموسيقى بالرابع بنفس المستوى الممتاز للسلسلة وبنفس التوجه.


- الألغاز



حتي الألغاز كانت متواجدة باللعبة بس أعتقد دايما هذا الجانب يهمل لأن اللعبه طويلة فالألغاز متباعده ولأن الألغاز ما كانت كلها بنفس الأسلوب اللي تعودنا عليه، كان فيه عدة ألغاز حركية وما تفصلك عن الجيمبلاي الأساسي زي لغز كأس الواين أو البحث عن الميداليات الزرقاء بالحظيرة أو الجزئية العظيمة متاهة الحديقة اللي تعتبر لغز كبير لحالها.



هذا طبعا غير كثير من التفاصيل الصغيرة، أما بالنسبة للعناصر الجديدة على السلسلة فنعم اللعبة كان فيها جرعة أكشن أكبر بس هذا كان اتجاه تصاعدي من الجزء الأول، الثاني كان أكشني أكثر بكثير من الجزء الأول، والثالث كان فيه جرعة أكشن ضخمة وهالشي واضح جدا بالإضافات الجديدة على السلسلة مثل التصويب على المتفجرات أو ميكانيكية التفادي أو الكم الهائل من الذخيرة بالطور العادي. بعض اضافات الأكشن مثل شراء الأسلحة وعدد الذخيرة الأكبر كلها مناسبة لأسلوب القتال الجديد والعدد الهائل للأعداء، اول مواجهة لحالها بس فيها عدد أعداء يمكن أكثر من اللي بقصر سبينسر كاملا. الذخيرة نفس باقي ألعاب ريزيدنت ايفل بتخلص لو ما حاسبت باستخدامها الفرق هنا انه فيه طرق متنوعة أكثر للتوفير مثل التخطيط لصنع كومبوات واستعمالها بكفاءة زي أني أصوب على رجله عشان يطيح على ركبته وبعدها اشوته على الأعداء اللي خلفه. ومن أجمل الأشياء بريزيدنت 4 أنه حتى مع أنه فيها خيارات صعوبة لكن اللعبه نفسها تدرس لعبك وتغير حدة ذا المستوى ديناميكيا عشان توصل الأعداء لنفس مستواك سواء جيد او سئ وتماشي تطور مستواك.

وعلى طاري الأعداء نعم الزومبيز ايقونيين ورمز للسلسلة بس أعداء الرابع (القانادوز) بكل بساطة أعداء مواجهاتهم أفضل وأذكى وأكثر حماسية وحدّة وما راح اضيع وقتي ووقتكم بالتفصيل بذي النقطة لأني أعتقد هاذي أكثر نقطة واضحة للجميع. لكن اللي يحزني لما تكون المقارنة دائما مبسطة بزومبيز ضد قانادوز وكأنهم بنفس الكفه، الزومبيز من أول اللعبه الى آخرها تقريبا وهم نفس العدو بينما القانادوز يتطورون مع تقدم اللعبه وما يبقون ثابتين، تبدأ اللعبه بالقرويين العاديين مع أسلحتهم بعد كذا نشوفهم يحملون قنابل بعدها بشوي يصير الهيدشوت او قتلهم يحولهم لعدو آخر كليا ومن ثم ننتقل للكهنة وأسلحتهم وطرقهم المختلفه وهلم جرا.

وليه المقارنة أصلا توقف عند الاثنين ذولا بس؟ الرابع عنده طاقم أعداء خيالي ليه ما تتم مقارنتهم بالأعداء الآخرين بالسلسلة؟ وليه ماأحد يقارن بين الزعماء؟ الكاميرا القديمة كانت مقيدة هالجانب بشكل كبير فأسلوب التصويب الجديد وتصميم القتالات المفصل له خلا النقطة هاذي تحديدا الرابع متفوق فيها بسهولة تامة.

وفيه نقطة أخيرة حاب أعلق عليها وهي سالفة أنه ريزيدنت 4 خربت السلسلة والاستشهاد بمستوى الخامس والسادس، ميكامي وجزء من الموظفين اللي معه طلعوا بعد الرابع فاللي صار بعده ماله علاقة بالرابع بقد ما أنه له علاقه بكابكوم ومستواها يعني بالله بتقنعوني أنه بعد خروج ميكامي وفريقه كابكوم كانت تقدر بسهولة تكمل على نفس الأسلوب الكلاسيكي وبتطلع بشي بنفس المستوى؟ شفنا اضافة لوست نايتميرز للخامس مع انها فان سيرفس جميل وتذكرك بالأجزاء الكلاسيكية لكن كمستوى حقيقي كانت نكته، ريزيدنت 5 ما كانت مشكلتها أنها مشت على خطى الرابع بالعكس مشكلة ريزيدنت 5 العظمى أنها كانت بعيدة كل البعد عن الرابع. اللعبه قلبت لعبة كو-اب بحته وتخلت عن كل ما يميز الرابع أصلا لا تصميم أعداء زي العالم والناس ولا مواجهات مدروسه ولا ليفل ديزاين ولا أتموسفير ولا بروجرشن سيستم متوازن ولا بيسينج ولا شي حرفيا! اللعبه فقط أخذت أسلوب الجيمبلاي/التصويب الممتاز. أما ريزيدنت 6 هههههههههههه هاذي عاد حفلة كانت. فبكل بساطة المسألة ما هي مسألة انه الرابع خرب السلسلة، الرابع حط أسس عظيمة للسلسلة لكن كابكوم هي اللي خربت السلسلة بأنها ما مشت على هذه الأسس بشكل صحيح.
 

SNYMA_

True Gamer
أحييك على كتابة هذا الموضوع ، بالفعل كنا نحتاجه في هذي الفترة خصوصاً بعد ما تعالت اصوات اعتبرها نشاز في الكلام عن هذي اللعبة الاسطورة بشكل غريب و النيل منها و بل تحميلها و تحميل صانعها المسؤولية في انهيار السلسلة ككل ، بل ان بعضهم ذهب لأبعد من ذلك بوصفها بأنها "افشل لعبة ريزدنت ايفل على الاطلاق" ، هذا الموضوع صفعة لهم ههههه.
 

Yashiro

True Gamer
نسيت واحدة من أهم الاشياء و هي إمكانية عمل check لكل مكان باللعبة و قراءة الـdescription مثل الكلاسيك.
حرفياً الفرق بين الرابع و الكلاسيك هو الـpacing و تغير الكاميرا.
 

Just Human

True Gamer
بالطبع RE4 هي رزدنت ايفل أصيلة .. النقاط اللي استشهدت بها صحيحة تماما.. الأهم من كل هذا و ذاك هو أن اللعبة تحمل الDNA الخاص برزدنت ايفل

التغيير في حد ذاته هو مشكلة من يدعون بأنها ليست لعبة RE ! ..

تجد أشخاص تعلقوا تماما بالخلفيات الثابتة و الأبواب الكبيرة (شاشة التحميل) بشكل غريب!! والمشكلة أنهم يطالبون بعودتها وهنا تتأكد بما لا يدعو مجالا للشك أنهم أشخاص غارقون بقاع محيط النوستالجيا !

تعلقهم بكل تفاصيل رزدنت ايفل الكلاسيكية نابع اساسا من حب العودة الى الماضي.. الحنين لأيام خوضه لتجربة رزدنت ايفل للمرة الأولى وكل ما أحاط بتلك الأوقات الجميلة من تفاصيل.. تجمع الأصحاب ، براءة الطفولة ، البساطة ، لحظات سعيدة.. الخ ، الحنين الى ماضي مثالي (في نظره الحالي) والرغبة الشديدة في استرجاع تلك اللحظات والمشاعر اللذيذة التي صاحبتها ظنا منه أنه بعودة نفس الإحساس (الخلفيات الثابتة والأبواب والزومبي الكسول و الحوارات الساذجة..) سيجعله يتخلص من رتابة الحاضر وتحسين لحالته النفسية الحالية ! ..

نعم ، نحن نحب الماضي.. فقط لأنه مضى ! لكن الأيام الجميلة لم تأتي بعد..

وإنها لآتية .
 

HeNNeSSy

True Gamer
ريزي ٤ لعبة ممتازة وقدمت نظام لعب جديد وكان ثوري ولكن اشوفها انها فقدت روح السلسلة ما عمري حسيتها انها رزدنت ايفل اللي نعرفها اشوفها لعبة اكشن تدخل منطقة تواجه كميه وحوش محملين بالأسلحة وعقب تفتح الباب وتدخل إلى المنطقة اللي بعدها وهكذا هذا الجزء الوحيد اللي كان سهل وماحسيت بالضياع فيه.
 

Yashiro

True Gamer
تعلقهم بكل تفاصيل رزدنت ايفل الكلاسيكية نابع اساسا من حب العودة الى الماضي.. الحنين لأيام خوضه لتجربة رزدنت ايفل للمرة الأولى وكل ما أحاط بتلك الأوقات الجميلة من تفاصيل.. تجمع الأصحاب ، براءة الطفولة ، البساطة ، لحظات سعيدة.. الخ ، الحنين الى ماضي مثالي (في نظره الحالي) والرغبة الشديدة في استرجاع تلك اللحظات والمشاعر اللذيذة التي صاحبتها ظنا منه أنه بعودة نفس الإحساس (الخلفيات الثابتة والأبواب والزومبي الكسول و الحوارات الساذجة..) سيجعله يتخلص من رتابة الحاضر وتحسين لحالته النفسية الحالية ! ..
لو استمرت السلسلة على نفس الخطى لوجدنا نفس الاشخاص ينتقدون ذاك التوجه حالياً انتقادات لاذغة و بقدرة قادر ستصبح مميزات الاجزاء كلاسيكية عيوب لول، الاجزاء الكلاسيكية تم تقديسها حالياً فقط بسبب انها قديمة و الناس تحب الحنين و التعلق بالماضي، أما بمعيار وقتنا الحالي فهي بالفعل أوتديتد و رائعة في وقتها و فقط.
 

LegendaryK

True Gamer
اكثر شي يثير استغرابي الاشخاص اللي يقولون ان ريزدنت ايفل ٥-٦ نسخة طبق الاصل من ٤
واضح انهم ماينظرون الا من زاوية واحدة فقط وهي تغيير الكام والاكشن نظام الميلي اتاك

لو جينا للرابع فهو صحيح احتوى على اسلوب مختلف عن كل الكلاسيك اللي سبقه
لكن بنفس الوقت حافظ على نكهة اللعبة الاصلية في اشياء كثيرة جدا
يعني الرابع مكس النص بالنص من جديد وقديم

صحيح الخامس اخذ نظام الرابع الجديد بالضبط ومو فقط بالضبط واضاف عليه جرعة زيادة
اللي هو الميلي اتاك زادو جرعته واضافة المرافق والتعاون معه في هذا النظام
لكنه رمى كل ماهو قديم ويحمل روح السلسلة الاصلية بالبحر !!
واما بالنسبة للسادس فهو لايشبه الرابع ابدا في اي شيء ولا حتى يذكرنا به لانه تغير اسلوب التحكم
واصبح مشابه لكثير من العاب الاكشن في السوق فاذا كان السادس يعتبرونه نسخة من الرابع
اذن فتوم رايدر ايضا نسخة من الرابع وانشارتد نسخة من الرابع وميتال جير ٥ وغيرها !!
 

Devil_Trigger

Hardcore Gamer
من أفضل الأجزاء بالنسبة لي وكان مرعب بعض المراحل كانت اكشنيه بس بشكل عام اللعبة كانت مرعبة بالنسبة لي لكن لما لعبتها كنت صغير مره ممكن 12 سنه وقتها عالجيم كيوب وأكثر شيء يخوف خصوصا لما تنزل مكان وفي وحده تستناك بالمنشار الكهربائي ::laugh::
 

Bill Cober

True Gamer
أنا أرى أن الجدال حول الجزء الرابع لا ينتهي ولن ينتهي على مر السنين

كما ذكر كاتب الموضوع أن الجزء الرابع فيه عناصر مأخوذة من الأجزاء الكلاسيكية واكثر منتقدي الجزء الرابع يتجاهلون هذا الشئ ويركزون على أمور سطحية مثل تغيير الجيم بلاي والكاميرا مع أن هذه التغييرات لاتعتبر مشكلة وانما تطور طبيعي لسلسلة رزدنت ايفل
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
بس كل العناصر اللي انت كتبتها غير الآلة الكاتبة موجودة في الخامس. الخامس برضو اضاف درجة اعلى من التنشن في الانفنتوري مانجمينت كون اللعبة ماتوقف وانت تلعب بالانفنتوري فالمواجهات صارت اكثر توتراً. وفيه كمية الغاز وباكتراكينج بنفس الكمية اللي في الرابع. اقدر اجادل ان 5 و6 فيهم الغاز اكثر حتى بينما 4 كانت اكثر صراحة في كونها لعبة اكشن من الطراز الرفيع.

مدري. احس الاختلاف الرئيسي بين 4 و5-6 ان 4 كانت لعبة اسطورية و5-6 لا. يمكن بعضهم اقرب للثلاثية الأصلية من بعض لكن مش للدرجة اني اقدر اشاور على واحدة واقول هذه ريزدينت ايفل "حقيقية" بالتعريف الكلاسيكي بس الاثنين دول لأ. كلهم في نفس الليمبو.

4 جزئي المفضل بالسلسلة كلها، بالمناسبة.
 

LegendaryK

True Gamer
بس كل العناصر اللي انت كتبتها غير الآلة الكاتبة موجودة في الخامس. الخامس برضو اضاف درجة اعلى من التنشن في الانفنتوري مانجمينت كون اللعبة ماتوقف وانت تلعب بالانفنتوري فالمواجهات صارت اكثر توتراً. وفيه كمية الغاز وباكتراكينج بنفس الكمية اللي في الرابع. اقدر اجادل ان 5 و6 فيهم الغاز اكثر حتى بينما 4 كانت اكثر صراحة في كونها لعبة اكشن من الطراز الرفيع.

مدري. احس الاختلاف الرئيسي بين 4 و5-6 ان 4 كانت لعبة اسطورية و5-6 لا. يمكن بعضهم اقرب للثلاثية الأصلية من بعض لكن مش للدرجة اني اقدر اشاور على واحدة واقول هذه ريزدينت ايفل "حقيقية" بالتعريف الكلاسيكي بس الاثنين دول لأ. كلهم في نفس الليمبو.

4 جزئي المفضل بالسلسلة كلها، بالمناسبة.
انا متيقن لو ان ريزي ٤ كاميرتها ثابتة فقط والباقي نفسه نفسه باكشنتها وكل شي
كان شفت اللي يكرهو الرابع اليوم هم اكثر ناس يتغزلو فيها من صدورها ليوم الدين


والدليل على صحة كلامي الثالث مؤكشن جدا مقارنتا باي جزء كلاسيكي
وميتين فيه ولا فرقت معهم بالمرة
وحتى بعضهم يفضلونه على بقية الاجزاء يعني هي المسألة فقط مسالة الكاميرا الكتفية
مع انها مجرد بعد وتغير والتحكم صار اسهل والشخصية هي هي ظاهرة بالشاشة
 
التعديل الأخير:

Good Hunter

True Gamer
الجزء الرابع اعتبره ريزدنت ايفل اكثر من اي جزء جاء بعدها.. مشكلتها بالفعل ان الخامس والسادس كان عندهم اساس قوي لكن ما كملوا عليه مضبوط.

الرابع تطور منطقي للسلسلة، وبصراحة لطالما تمنيت لعبة ريزدنت ايفل آنذاك بأكشن ممتع.. الرابع حققت ذلك..

يا رجل الرابع في نظري متماسك اكثر من الريميك 2 ... وتحسها متزنة ورتمها Slow اكثر منه. لحد الان.
 

Bill Cober

True Gamer
انا متيقن لو ان ريزي ٤ كاميرتها ثابتة فقط والباقي نفسه نفسه باكشنتها وكل شي
كان شفت اللي يكرهو الرابع اليوم هم اكثر ناس يتغزلو فيها من صدورها ليوم الدين


والدليل على صحة كلامي الثالث مؤكشن جدا مقارنتا باي جزء كلاسيكي
وميتين فيه ولا فرقت معهم بالمرة
وحتى بعضهم يفضلونه على بقية الاجزاء يعني هي المسألة فقط مسالة الكاميرا الكتفية
مع انها مجرد بعد وتغير والتحكم صار اسهل والشخصية هي هي ظاهرة بالشاشة
خلي @dro يشوف المقطع::laugh::::laugh::

ومثلما ذكرت الثالث فيه أكشن مقارنة بباقي الأجزاء الكلاسيكية ومع ذلك ناس يفضلونه على باقي الاجزاء وأنا كنت من ضمنهم قبل ما ينزل الرابع ::smug::
 
هل هي ريزدنت ايفل
هل السابع ريزدنت ايفل؟

النقاش عن هذا الجزئين بالذات الرابع تكرر مليون مره وصار مستهلك وممل لهذا مو مهتم لكن


انا متيقن لو ان ريزي ٤ كاميرتها ثابتة فقط والباقي نفسه نفسه باكشنتها وكل شي
كان شفت اللي يكرهو الرابع اليوم هم اكثر ناس يتغزلو فيها من صدورها ليوم الدين
زي ما لو السابع كان منظور ثالث بنفس كل شيء فيه
كنت رح تتغزل فيه ::xd::
 

LegendaryK

True Gamer
هل هي ريزدنت ايفل
هل السابع ريزدنت ايفل؟

النقاش عن هذا الجزئين بالذات الرابع تكرر مليون مره وصار مستهلك وممل لهذا مو مهتم لكن




زي ما لو السابع كان منظور ثالث بنفس كل شيء فيه
كنت رح تتغزل فيه ::xd::
لا ماراح اتغزل فيه بصراحة بس راح اعتبره من اجزاء ريزي حقيقة
لاني اساسا انتقدت السابع باشياء ثانية غير المنظور مثل غياب الشخصيات الرئيسية
وايضا قلة تنوع الوحوش ولكن امتدحتها بحد ذاتها كلعبة منفصلة يعني اعطيتها حقها
الوضع جدا مختلف مع الرابع الشخصية ظاهرة واشوفها واشوف الانميشن حقها
غير انها تحتوي على كل العناصر القديمة الاصلية اللهم زاد فيها الاكشن وتغير الكام
وغير كذا العاب المنظور الاول ماحب العبهم بالمرة ماعمري ختمت لعبة بهالمنظور ولا اهتميت فيها
اما كارهي الرابع تلقاهم يلعبون كل انواع الالعاب الكاميرا الكتفية بس وقفت معهم على الرابع !!

اساسا تغيير المنظور مو شي بسيط يغير جوهر اللعبة بالكامل وتصير جنرا ثانية
كانه الفرق بين السيارات والطيارات الثنين صحيح يشتركون انهم مركبة قيادة بس فرق شاسع بين المركبتين
 
التعديل الأخير:

Oldsnake

True Gamer
الرابع هو الامتداد الصحيح والمسار الي المفروض تتخذه السلسلة للتجديد .
اما خلط الرابع مع السادس الكارثي فهي اكبر خطأ بحق الرابع !
حتى الخامس كونه كان لعبة اكشن اكثر لكن كان جزء متقن جدا من هذه الناحية ولعبة ممتازة بعكس السادس السيء في كل شي وعار على السلسلة...
 
الجزء الرابع هو الجزء الحقيقي للسلسلة رزينت ايفل

بعكس الجزء الخامس والسادس اللي

قلبوها كووواب واكشن وحتى الالغاز والاستكشاف معدومة

الجزء الرابع هو التطور الحقيقي للسلسلة

من بعد جيل بلاي ون من خلفيات ثابتة

الى لعبة ثلاثي الابعاد بالكامل

والكميرة خلف الشخصية كان مناسب جدا

للتطور السلسلة

ولكن بعد خروج عمالقة والاب الروحي للسلسلة ....

ماتت السلسلة للاسف ولن تعود مثل روعة الجزء الرابع
 

Ria

Ashen Chevalier
السؤال الأهم هو هل RE4 الملغية هي اللعبة اللي المفروض نحصلها بدل الحالية ؟
 

Eye

Projection mode
نعم لعبة RE ، قد تكون نكهة الرعب فيه هي الاقل ولكن هي بلا شك لعبة ريزدنت ايفل اصيلة ، مشكلة الفانز ان صار عندهم ارتباط بكون ريزدنت ايفل محدودة الزوايا ، بينما مجال التوسع فيها ضخم وحتى الخامس المأكشن له مأخذه الفريد من نوعه

انا اكره الرعب ، وقد قلت اني ما انهيت الا زيرو وهالجزء ، وما حسيت ولو لوهلة ان ٤ تفقد عناصر من ٣ او ٢ ، وان كانت اقل رعب وهالشي لصالحي ، تبا لنيمسيس مدى الحياة !!!
 

Solay

Double Jumper
قود اوف وار على فكرة حصلت نقلة أكبر مع ذلك ما شفت كثير ينتقدونها على ذا الشي.

- الاستغناء عن الكاميرا الثابته
- اختلاف الباتل سيستم
- تخلت عن عنصر كان مميز لها كلعبة أكشن وهو البلاتفورمينج
- تخلت عن نظام الحفظ(السيفينج) القديم
- التحكم مختلف كليا
- أعداء مختلفين
- العنف أقل بمقدار كبير
- اختفاء العنصر الجنسي اللي كانت مميزه فيه السلسلة، كان فيه كثير مبسوطين على ذا العنصر
- اللعبه اضافت الكثير من عناصر الاربي جي
- الاستغناء بشكل كبير عن الـ QTE
- طول اللعبه وحجمها
- الاستغناء عن الخطية واستبدالها بعالم شبه مفتوح
 

LegendaryK

True Gamer
قود اوف وار على فكرة حصلت نقلة أكبر مع ذلك ما شفت كثير ينتقدونها على ذا الشي.

- الاستغناء عن الكاميرا الثابته
- اختلاف الباتل سيستم
- تخلت عن عنصر كان مميز لها كلعبة أكشن وهو البلاتفورمينج
- تخلت عن نظام الحفظ(السيفينج) القديم
- التحكم مختلف كليا
- أعداء مختلفين
- العنف أقل بمقدار كبير
- اختفاء العنصر الجنسي اللي كانت مميزه فيه السلسلة، كان فيه كثير مبسوطين على ذا العنصر
- اللعبه اضافت الكثير من عناصر الاربي جي
- الاستغناء بشكل كبير عن الـ QTE
- طول اللعبه وحجمها
- الاستغناء عن الخطية واستبدالها بعالم شبه مفتوح
تلقى كارهين ريزي٤ اللي تعجبهم جاو مبسوطين على النقلة اللي حصلت مع جاو ويعتبرونها ثورة
بس عاقت معاهم على سلسلة ريزي !!
 

mustafa12

True Gamer
قود اوف وار على فكرة حصلت نقلة أكبر مع ذلك ما شفت كثير ينتقدونها على ذا الشي.

- الاستغناء عن الكاميرا الثابته
- اختلاف الباتل سيستم
- تخلت عن عنصر كان مميز لها كلعبة أكشن وهو البلاتفورمينج
- تخلت عن نظام الحفظ(السيفينج) القديم
- التحكم مختلف كليا
- أعداء مختلفين
- العنف أقل بمقدار كبير
- اختفاء العنصر الجنسي اللي كانت مميزه فيه السلسلة، كان فيه كثير مبسوطين على ذا العنصر
- اللعبه اضافت الكثير من عناصر الاربي جي
- الاستغناء بشكل كبير عن الـ QTE
- طول اللعبه وحجمها
- الاستغناء عن الخطية واستبدالها بعالم شبه مفتوح
هذه اللعبة راح تبقى لغز للابد.....كلشي فيها يقول لك تعال انتقد وانت مرتاح ومع ذلك طلعت بسلام.
 

game for new

True Gamer
هذه اللعبة راح تبقى لغز للابد.....كلشي فيها يقول لك تعال انتقد وانت مرتاح ومع ذلك طلعت بسلام.
اللعبة ماتعطيك مجال لنتقدها بسبب الجودة التي تقدمها لك طوال فترة لعبك من جيم بلاي وقصة وليفل ديزاين وفوق هذا كله تحس انك قاعد تلعب جوود اووف وار مو لعبة انسلخت من جلدها.
 

mustafa12

True Gamer
اللعبة ماتعطيك مجال لنتقدها بسبب الجودة التي تقدمها لك طوال فترة لعبك من جيم بلاي وقصة وليفل ديزاين وفوق هذا كله تحس انك قاعد تلعب جوود اووف وار مو لعبة انسلخت من جلدها.
والله حسيت العب TloU بوقتها بس على شرط نسخة PS2
 

Kaido III

True Gamer
يس هي فقط سبقت عصرها والتطور اللي بيحصل لها مستقبلا

قود اوف وار على فكرة حصلت نقلة أكبر مع ذلك ما شفت كثير ينتقدونها على ذا الشي.

- الاستغناء عن الكاميرا الثابته
- اختلاف الباتل سيستم
- تخلت عن عنصر كان مميز لها كلعبة أكشن وهو البلاتفورمينج
- تخلت عن نظام الحفظ(السيفينج) القديم
- التحكم مختلف كليا
- أعداء مختلفين
- العنف أقل بمقدار كبير
- اختفاء العنصر الجنسي اللي كانت مميزه فيه السلسلة، كان فيه كثير مبسوطين على ذا العنصر
- اللعبه اضافت الكثير من عناصر الاربي جي
- الاستغناء بشكل كبير عن الـ QTE
- طول اللعبه وحجمها
- الاستغناء عن الخطية واستبدالها بعالم شبه مفتوح
أغلب النقاط اللي كاتبها هي 1+ وخطوة في الاتجاه الصحيح ..

التغيير والاختلاف مش بالضرورة دائما يكون سيء ولازم تنتقده خصوصا لما يكون مقدم بشكل متقن وبرؤية وهدف واضح، gow الجديدة ريبوت مليان شغف وحب، مُخلصة وأحترمت أسم السلسلة

ويعني عموما الاعبيين الان اصبحوا منفتحين أكثر ويتقبلوا التغيير والاختلاف وريزي7 عندك كـ مثال أفضل من gow .
 

Solay

Double Jumper
التغيير والاختلاف مش بالضرورة دائما يكون سيء ولازم تنتقده خصوصا لما يكون مقدم بشكل متقن وبرؤية وهدف واضح، gow الجديدة ريبوت مليان شغف وحب، مُخلصة وأحترمت أسم السلسلة
يب هو المقصد انها نفس وضع ريزيدنت 4 مع ذلك الأغلبية تقبلوها بدون انتقاد. مع أنه الرابع كان مخلص أكثر.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
الخامس برضو اضاف درجة اعلى من التنشن في الانفنتوري مانجمينت كون اللعبة ماتوقف وانت تلعب بالانفنتوري فالمواجهات صارت اكثر توتراً
بس اللعبة فيها أيضاً تغيير سهل للأسلحة و إستخدام سريع للادوات لما تضعها في slots و يتم التغيير في ضغطة زر.

و مش فاهم كيف ما فيه إختلاف رئيسي بين ريزي4 و 5-6!

الكواب؟ الشيء اللي هو مضرة للhorror design
كون اللاعب يشعر بالأمان أكثر لما يكون فيه مساند له حتى لو كان مجرد AI
مختلف عن لما المصمم يضع اللاعب لحاله كحال أغلب ألعاب رزيدنت إيفل و ألعاب الرعب.. الكواب و المرافق مش أفكار جيدة في سياق ألعاب الرعب أبداً.

فكرة الtrade هذي و تخصيص الوظائف للشخصيات....
مثلاً أعطي شيفا الرشاش ، و أنا أسويلها كوفر من وراءها بالقناصة.
كلانا نتحول إلى machines للتبذير في رصاص البندقية.
هي تمسك الجنب ذاك و أنا الجنب ذا...إلخ

أعني، ريزي 4 و ريزي 5، يختلفون إختلاف شنيع في "التجربة" اللي المصمم(متحيز) لها.
ريزي 4، تركز على تجربة الخوف، و اللحظات اللي اللاعب يكون فيها في موقع ، و لازم ينتبه من اللي وراه و اللي قدامه، و لازم يتصرف بسرعة و بذكاء حتى ينجو

مقابل ، اللحظات في ريزي5 اللي يدخل فيها خويك في اللعب او الai و ينقذك من موت وشيك و يخلق cover لأجلك حتى. و يسترك من ورا و إنت تستره من ورا.
و بل إنت و ياه قوة مضاعفة، رصاصتين للبندقية ممكن تنطلق في وقت واحد، عشرات الطلقات للرشاش في الثواني القادمة! هذا ممكن جداً في ريزي 5، فكيف هي مش مختلفة؟

-
مع ذلك، أنا أتفق إن ريزي5 عندها جيمبلاي ممتع، و خاصية الكواب أعطتني أنا و أخي من أفضل لحظات الجيمنج و ختمنا اللعبة على جميع مستويات الصعوبة، وقت رائع.
 
أعتقد انها لعبة ضمن سلسلة ريزيدينت ايفل نعم.
كنا نحتاج كلمات بسيطة حتى ننهي الجدل اللي استمر قرون من الزمن وانكتبت فيه ملايين الكتب من الحجج
معا ان الجواب الحاسم كان كلمة بسيطة مثل هذي
 
أعلى