hits counter

مقال هل تتفق على ان Resident Evil 4 ريميك هي فعلا تلك الجوهرة بتاج الريميكات؟

LegendaryK

True Gamer
ريميك 4 في الجانب الآخر جاب لك وحدة من أمهات ألعاب الأكشن وصلح كل عيوبها وأضاف عليها حتى تفوق عليها ودعسها وخلاك تشوفها غير مُرضية
كلام في غاية المبالغة اتجاه الاصلي
اولا ماشوف ان الريميك تفوق عالاصلية حتى اقول دعسها لازلت افضل الاصلية رغم حبي للريميك
ثانيا مافي شي تتغير النظرة اتجاهه بهالشكل من القمة للقاع فجأة يبقى الذهب ذهب حتى لو جابو لي بلاتينيوم بداله
كل شي له حلاوته واصالته وجودته الرابع الاصلي لازال من افضل العاب التاريخ وله اسباب كثيرة يطول المقام في ذكرها
ولازالت فيه جوانب تتفوق فيه عالريميك ولو يفحط مايوصل لها
 
التعديل الأخير:

dro

Versus XIII ☆ Epic
حط ببالك شيء مهم .. لولا عودة عناصر فريق dev1 للعمل على ريماسترز 1 و 0 لما كنت شفت الجودة الفنية اللي قاعد انت تشوفها الآن مع الريميكات و الأجزاء المرقمة

ما اظن فيه شيء اوضح من كذا.. صورة Zero ريماستر :

40W8YEZ.png


صورة RE7 تسويقية/ديمو :

apps.1332.13510798887946177.f90ab70e-97cd-4527-a70c-d66bdec96a67.91d1a7a0-4993-4911-bc66-cd6de97e39ab


هالتشابه مو صدفة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين انت تمدح جانب في اللعبه لا خلافه فيه

اعظم تصميم قصر واتموسفير رعب في التاريخ لفتره من الفترات كنت احلم احصل على الجيم كيوب مع اللعبه بسبب اجوائها حرفيا يعني انا مقدر جمالية اللعبه

لكن جانب الجيم بلى لا يجب ان نغفل عنه ، هل تقدر تتقبل اللعبه لو صارت بدون اسلحه وتمشي بشمعه وتهرب من الزومبي وتحل الغاز فقط ؟ طبعا لأ ، هذا جوهر رزدنت ايفل من الاساس الي مخليها تتربع على عرش افضل سلسلة رعب في التاريخ ، الموازنه بين الاكشن والرعب هذا اسلوب ميكامي اصلا والي يفتخر فيه دائما

مستحيل تقنعني ان الشوتنج السطحي ابو خلفيات ثابته افضل من التصميم العميق في المنظور الثالث كما حصلنا عليه في ريميك٢
مهما كان جيد لازال مش افضل

لهذا متحمس جدا لريميك الاول الي ان شاء الله جاي في المستقبل ومستعد استبدله بريميك الاول الحالي في حال ضبطوها بنفس درجة شغلهم مع ريميك٢

طيب هذا هو المطلوب من لعبة رعب

الجيمبلاي في لعبة الرعب لا يرتكز بالضرورة على التصويب وإطلاق النار، إطلاق النار أو جانب الأكشن هو جانب واحد من جوانب تصميم اللعبة، الجانب الثاني هو الاستكشاف، الجانب الثالث هو حل الألغاز هذه هي الركائز الأساسية لتصميم لعبة ريزدنت ايفل كلاسيكية

عامل إطلاق النار، من الواضح أنه كان يحظى بأولوية (منخفضة)، هو أيضًا صاحب أولوية منخفضة بالنسبة لي في ألعاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية، التصويب الأوتوماتيكي على الأعداء وترقية الأسلحة أو الحصول على أسلحة جديدة والتنويع في استخدامها، هي عناصر كافية بالنسبة لي

بقية الجوانب في ألعاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية أكثر أهمية

هل هي لعبة أفضل، ليس بالضرورة لكنها تجربة رعب أفضل وهذا ما أبحث عنه وما أريده شخصيًا وله الأولوية عندي

جواب سؤالك... نعم يا عبد الله طبعًا أقبل وأمامك أمثلة بمجموعة من روائع ألعاب الرعب التي تصممت بهذه الطريقة في ريزدنت ايفل 7 و فاتل فريم.
 

W.W.W

True Gamer
طيب هذا هو المطلوب من لعبة رعب

الجيمبلاي في لعبة الرعب لا يرتكز بالضرورة على التصويب وإطلاق النار، إطلاق النار أو جانب الأكشن هو جانب واحد من جوانب تصميم اللعبة، الجانب الثاني هو الاستكشاف، الجانب الثالث هو حل الألغاز هذه هي الركائز الأساسية لتصميم لعبة ريزدنت ايفل كلاسيكية

عامل إطلاق النار، من الواضح أنه كان يحظى بأولوية (منخفضة)، هو أيضًا صاحب أولوية منخفضة بالنسبة لي في ألعاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية، التصويب الأوتوماتيكي على الأعداء وترقية الأسلحة أو الحصول على أسلحة جديدة والتنويع في استخدامها، هي عناصر كافية بالنسبة لي

بقية الجوانب في ألعاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية أكثر أهمية

هل هي لعبة أفضل، ليس بالضرورة لكنها تجربة رعب أفضل وهذا ما أبحث عنه وما أريده شخصيًا وله الأولوية عندي

جواب سؤالك... نعم يا عبد الله طبعًا أقبل وأمامك أمثلة بمجموعة من روائع ألعاب الرعب التي تصممت بهذه الطريقة في ريزدنت ايفل 7 و فاتل فريم.
احسك يا حسين فاهمني غلط ، انا ما قلت اني ابيها تقلب اكشن ، رزدنت ايفل١ كما هي اسطوريه ، كل الي ابيه تتحول منظور ثالث ، تحكم حر نفس ريميك٢ ، هل ريميك٢ لعبه اكشن لانها منظور ثالث ؟

والحمد لله انك ذكرت رزدنت ايفل٧ كلعبه رعب خالصه ، يب هذا الي ابيه في ريميك١ ، ابيها تصويب حر حتى لو صارت منظور اول

نظام التحكم الدبابه والخلفيات الثابته انا احبه وله متعته لكن مستحيل افضله على منظور الثالث في اي زمان ومكان
 

hussien-11

Senior Content Specialist
احسك يا حسين فاهمني غلط ، انا ما قلت اني ابيها تقلب اكشن ، رزدنت ايفل١ كما هي اسطوريه ، كل الي ابيه تتحول منظور ثالث ، تحكم حر نفس ريميك٢ ، هل ريميك٢ لعبه اكشن لانها منظور ثالث ؟

والحمد لله انك ذكرت رزدنت ايفل٧ كلعبه رعب خالصه ، يب هذا الي ابيه في ريميك١ ، ابيها تصويب حر حتى لو صارت منظور اول

نظام التحكم الدبابه والخلفيات الثابته انا احبه وله متعته لكن مستحيل افضله على منظور الثالث في اي زمان ومكان

ما في مشكلة عبد الله وجهة نظرك مفهومة، لكن انت قلت ان الشخص الي يفضل ريميك الاول عاطفي

انا أفضل ريميك الأول، و ما هي مسألة عاطفية، جودة إطلاق النار لا تهمني شخصيا في ريزدنت ايفل كلاسيكية إلى تلك الدرجة

إطلاق النار و الأكشن العظيم في الرابع لا يعوض فقدان مستوى الرعب و الأجواء الخارقة في ريميك الأول عندي

لما أقارن ريميك الأول و الثاني مثلا، فالمنظور الثالث ليس وجه المقارنة الوحيد، ريميك الثاني يتفوق في المتعة و المواجهة مع الزومبي و التحكم صحيح، لكن أيضا بقية عناصر اللعبة داخلة في المقارنة: تصميم المكان، التوجه الفني، الموسيقى، الاجواء، إخراج اللعبة، مستوى الألغاز، الخ.
 

Smart Smile

True Gamer
الكلاسيك مع ذلك يبقى في القمه .

لا الريميك تفوق على الكلاسيك من أغلب النواحي

و طبعا هذا ماينفي أنه الكلاسيك كان ثوري على وقته لكن ماتحسب له كميزة ضد الريميك لأنه هدفه مقتصر على إعادة صنع اللعبة بأفضل شكل ممكن.
 

W.W.W

True Gamer
ما في مشكلة عبد الله وجهة نظرك مفهومة، لكن انت قلت ان الشخص الي يفضل ريميك الاول عاطفي

انا أفضل ريميك الأول، و ما هي مسألة عاطفية، جودة إطلاق النار لا تهمني شخصيا في ريزدنت ايفل كلاسيكية إلى تلك الدرجة

إطلاق النار و الأكشن العظيم في الرابع لا يعوض فقدان مستوى الرعب و الأجواء الخارقة في ريميك الأول عندي

لما أقارن ريميك الأول و الثاني مثلا، فالمنظور الثالث ليس وجه المقارنة الوحيد، ريميك الثاني يتفوق في المتعة و المواجهة مع الزومبي و التحكم صحيح، لكن أيضا بقية عناصر اللعبة داخلة في المقارنة: تصميم المكان، التوجه الفني، الموسيقى، الاجواء، إخراج اللعبة، مستوى الألغاز، الخ.
اعتقد نقاشنا هنا عن مين افضل ريميك في السلسله مش افضل جزء ، افضل جزء هذه مسألت ذوق وبعضنا يشوف الريميك١ افضل رزدنت ايفل (كجزء) او الرابع او الثاني والخ وليس لها دخل في العاطفه

لكن افضل كريميك ؟ كابكوم لمن قالت الرابع هي جوهرة ريميكات السلسله ، واضح المقصد حجم النقله من الاصلي لريميك

ريميك١ من خلفيات ثابتهps1 الى خلفيات ثانيه جيم كيوب

ريميك٢ من لعبه ps1 الى لعبه منظور ثالث وتطوير ai الزومبي من الصفر

ريميك٣ هو اكثر جزء تراجع للخلف ولا يشفع له تحويلها للعبه ٣ دي بالكامل ، القص فيه لا يغتفر

ريميك٤ طور كل شي للافضل حرفيا وزاد عليه

حتى لو ما احب الرابع مستحيل انكر انه افضل ريميك في تاريخ كابكوم
اصبح معيار لريميكات الجايه ، لمن كابكوم تقول لك انا بصنع لك ريميك بطموح ريميك٤ فاعرف انها بتطلع ريميك لتاريخ
 

ABUALI

True Gamer
كلام في غاية المبالغة اتجاه الاصلي
اولا ماشوف ان الريميك تفوق عالاصلية حتى اقول دعسها لازلت افضل الاصلية رغم حبي للريميك ثانيا مافي شي تتغير النظرة اتجاهه بهالشكل من القمة للقاع فجأة يبقى الذهب ذهب حتى لو جابو لي بلاتينيوم بداله كل شي له حلاوته واصالته وجودته الرابع الاصلي لازال من افضل العاب التاريخ وله اسباب كثيرة يطول المقام في ذكرها
ولازالت فيه جوانب تتفوق فيه عالريميك
ولو يفحط مايوصل لها
نورنا واذكر هذي الجوانب
 

Saad_ReSH

Casual Gamer
لا ريميك الاول و الثاني احسن الصراحة
 

W.W.W

True Gamer
نورنا واذكر هذي الجوانب
انا ودي اجاوبك بس انتظر هو يجاوبك بالأول (&)

بس فعلا في اشياء افضل في الاصلي لكن بالمقابل الريميك عنده افضليته اكثر من وجهت نظري

اشوفه أمر طبيعي ، بسبب اختلاف المخريين بين اللعبتين
 

Veeto

True Gamer
كن افضل كريميك ؟ كابكوم لمن قالت الرابع هي جوهرة ريميكات السلسله ، واضح المقصد حجم النقله من الاصلي لريميك

ريميك١ من خلفيات ثابتهps1 الى خلفيات ثانيه جيم كيوب

ريميك٢ من لعبه ps1 الى لعبه منظور ثالث وتطوير ai الزومبي من الصفر

ريميك٣ هو اكثر جزء تراجع للخلف ولا يشفع له تحويلها للعبه ٣ دي بالكامل ، القص فيه لا يغتفر

ريميك٤ طور كل شي للافضل حرفيا وزاد عليه

هالرد يتبروز بلوحة ذهب
 

Just Human

True Gamer
ريميك٤ طور كل شي للافضل حرفيا وزاد عليه

أتفق إنه طور "أغلب الأشياء" للأفضل .. ريميك الرابع لعبة عظيمة من فريق أعتبره الوريث الشرعي للأستوديو الرابع (وهذا مدح من درجة رفيعة بالمناسبة)

لكن الجزء الأصلي كان "إبتكار" عمل رجة مدوية غيرت صناعة الألعاب الى الأبد .. ما هو التغيير اللي طور الصناعة و دفعها للأمام بالريميك ؟ لاشيء

لعبة عظيمة صحيح .. لكنها لعبة لم تغير في شيء ولم تبتكر شيء. الإبتكار عقلية تحتضن التغيير و تتبناه كمنهج للعمل، هكذا كان تفكير Studio production 4 أثناء عملهم على RE4 .. مشروع بتفاصيله كان عبارة عن مخاض عسير و صعوبات كأنها ولادة من الخاصرة .. في النهاية طلعوا لنا بإبتكار لا كان قبله بالTPS ولا بعده

والإبتكار طبعا وقوده الإبداع .. والأستوديو الرابع حتى تصقل معلوماتك جيدا عبد الله هو مرجع Dev1 الأساسي في أعمالهم (dev1 مطوري ريميك 4 و الثاني) .. لولا الأستوديو الرابع و الجزء الأصلي وفوق منهم العاب أخرى ؟ كنت للآن قاعد تشوف RE6 و 5 ومهازل .. لأنه dev1 ما كان بيتشرب الصنعة والحرفة صح ويختمر لولا عودتهم لدراسة مشاريع الأستوديو الرابع من الجلدة للجلدة و فهم الروح الفنية لرزدنت ايفل وابجديات صنع لعبة رزدنت ايفل ذات وزن و ثقل

سهل إننا نتكلم و نفضفض بكلام و نرميه على عواهنه من قبيل: انه الريميك 4 أفضل من الأصلي هكذا! .. الأصلي لازال فارض وجوده على الصناعة للآن، هذه ظاهرة تحدث مرة في العمر، ظاهرة تبعهل بقية الركب الآخر بما فيهم re4 ريميك وتبنوها كمنهج وفلسفة تصميم لألعاب TPS

مع احترامي الكبير لفريق Dev1، لكنهم أخذوا المادة الأصلية وبدأو بتجميلها و عمل رتوشات و ماكياج و عمليات بوتكس ونفخ و شفط و غيره.. عملوا على مادة أصلية و حسنوها (هذا لا ينكره عاقل)

لكن لولا المادة الأصلية الفخيمة الوازنة هل كان بينفع فيها بوتكس و نفخ و شغط و رتوشات و ماكياج ووووو.. هل لو كانت المادة الأصلية متوسطة او متهالكة كان بينفع معاها ريميك ؟! هل كان الفريق يقدر يبني شيء يرضي الجمهور أصلا ؟ لا

هل dev1 (مع عشقي له) قدر للآن انه يأتي بعمل مبتكر مثل ما فعل الاستوديو الرابع ؟ لا .. مع انه فريق dev1 اشتغل على سلسلة رزدنت ايفل بشكل عام فترة أطول (من 2014 وهم شغالين الى الآن) بالمقابل studio production 4 (من 1999 ل 2005)

Production 4 فمدة أقصر قدر يجيب أعجوبة بالصناعة

Dev1 في مدة اطول قاعد يقدم العاب ممتازة و عظيمة .. لكن هل قدم اعجوبة أو a wonder ؟ لأ

لهذا صعب جدا أشوف الريميك الرابع يتفوق على الأصلي، و مستحيل أشوف شخص بيقول انه أفضل منه .. يمكن اقبل كلامه كتفضيل شخصي (كمتعة خالصة بالنسبة له) وهذا امر خاص فيه تماما، يلزمه ولا يلزم غيره .. لكن بشكل عام .. تقدير الأصالة ام واجب ولا مساومة او نقاش فيه

لكن خليني أرجع للأصل واعطيه حقه ؟

اولا RE4 سبب كونها تجاري الزمن والاحيال بضراوة و لا تزال مستمرة ؟ هذا بسبب الانفراد والتميز اللي حملته و من غزارة شديدة في الأفكار. الفريق الرابع كانت عنده القدرة على التوصل إلى أفكار إبداعية نادرة (و أحيانا بمراحل عديدة باللعبة كنت بتشوف أشياء لأول مرة في حياتك) .. كانت صدمة حقيقية وقتها، أشياء كامت تبدو مستحيلة نظريا بال2001/2002/2002/2004، لكنهم جعلوها قابلة للتنفيذ في وقت و زمن و جيل من المستحيل اننا نشوف شيء مماثل، RE4 ب 2005 كانت شيء غير مألوف، اكتشاف لم يتم التوصل له من قبل.

شخصيا ؟ سأختار الأصلي .. الامر ما عنده علاقة بالعاطفة، بل بمعايير و عوامل و ظروف سترجح كفة الأصلي دائما وأبدا.
 
التعديل الأخير:

عبد اللّه

True Gamer
لو كنت تشوف إن الريميك يعني إعادة تصوّر للعبة بمعايير الوقت الحالي، فلا شك إن ريميك الثاني هو أفضل مثال،
لأن التحسين ليس قصر عالجرافيك، بل كل شيء في الريميك كان مش ممكن مع لعبة بكاميرة ثابتة، وكانت لعبة فعلًا - بمعايير اليوم - محتاجة ريميك.

أما لو كان الريميك بالنسبة لك هُو إعادة صناعة للعبة معينة لأجل التحسين عليها، فهالشيء - في نظري - هُو Revamp،
وأقرب مثال ريميك ديمُون سولز وديد سبيس، بس هل هالألعاب حصلت ريميك أفضل من ففـ 7؟ لا،
وببساطة لأن ففـ 7 كانت محتاجة ريميك، الفـانز فطريًا كانُوا يطالبون بريميك لألعاب النيس والسوني 1 وغيرها من العاب التسعينات ..

كلنا نقدر نتصور التجربة اللي تنتظرنا مع ريميك مجس 3، لكن لو كان الريميك للجزء الأول أو الثاني أو جزء السنيس كان الحماس أكبر.

إعادة صناعة العاب التسعينات أشبه بإخراج فيلم من رواية، ستحتاج للكثير من الإبداع ..
لا يمكن إني أقول إن هؤلاء

resident-evil-4-2005-vs-2023-jpeg.webp


قامُوا بعمل أفضل من هؤلاء

mr_x_comparison-1152x648.jpg
 

W.W.W

True Gamer
أتفق إنه طور "أغلب الأشياء" للأفضل .. ريميك الرابع لعبة عظيمة من فريق أعتبره الوريث الشرعي للأستوديو الرابع (وهذا مدح من درجة رفيعة بالمناسبة)

لكن الجزء الأصلي كان "إبتكار" عمل رجة مدوية غيرت صناعة الألعاب الى الأبد .. ما هو التغيير اللي طور الصناعة و دفعها للأمام بالريميك ؟ لاشيء

لعبة عظيمة صحيح .. لكنها لعبة لم تغير في شيء ولم تبتكر شيء. الإبتكار عقلية تحتضن التغيير و تتبناه كمنهج للعمل، هكذا كان تفكير Studio production 4 أثناء عملهم على RE4 .. مشروع بتفاصيله كان عبارة عن مخاض عسير و صعوبات كأنها ولادة من الخاصرة .. في النهاية طلعوا لنا بإبتكار لا كان قبله بالTPS ولا بعده

والإبتكار طبعا وقوده الإبداع .. والأستوديو الرابع حتى تصقل معلوماتك جيدا عبد الله هو مرجع Dev1 الأساسي في أعمالهم (dev1 مطوري ريميك 4 و الثاني) .. لولا الأستوديو الرابع و الجزء الأصلي وفوق منهم العاب أخرى ؟ كنت للآن قاعد تشوف RE6 و 5 ومهازل .. لأنه dev1 ما كان بيتشرب الصنعة والحرفة صح ويختمر لولا عودتهم لدراسة مشاريع الأستوديو الرابع من الجلدة للجلدة و فهم الروح الفنية لرزدنت ايفل وابجديات صنع لعبة رزدنت ايفل ذات وزن و ثقل

سهل إننا نتكلم و نفضفض بكلام و نرميه على عواهنه من قبيل: انه الريميك 4 أفضل من الأصلي هكذا! .. الأصلي لازال فارض وجوده على الصناعة للآن، هذه ظاهرة تحدث مرة في العمر، ظاهرة تبعهل بقية الركب الآخر بما فيهم re4 ريميك وتبنوها كمنهج وفلسفة تصميم لألعاب TPS

مع احترامي الكبير لفريق Dev1، لكنهم أخذوا المادة الأصلية وبدأو بتجميلها و عمل رتوشات و ماكياج و عمليات بوتكس ونفخ و شفط و غيره.. عملوا على مادة أصلية و حسنوها (هذا لا ينكره عاقل)

لكن لولا المادة الأصلية الفخيمة الوازنة هل كان بينفع فيها بوتكس و نفخ و شغط و رتوشات و ماكياج ووووو.. هل لو كانت المادة الأصلية متوسطة او متهالكة كان بينفع معاها ريميك ؟! هل كان الفريق يقدر يبني شيء يرضي الجمهور أصلا ؟ لا

هل dev1 (مع عشقي له) قدر للآن انه يأتي بعمل مبتكر مثل ما فعل الاستوديو الرابع ؟ لا .. مع انه فريق dev1 اشتغل على سلسلة رزدنت ايفل بشكل عام فترة أطول (من 2014 وهم شغالين الى الآن) بالمقابل studio production 4 (من 1999 ل 2005)

Production 4 فمدة أقصر قدر يجيب أعجوبة بالصناعة

Dev1 في مدة اطول قاعد يقدم العاب ممتازة و عظيمة .. لكن هل قدم اعجوبة أو a wonder ؟ لأ

لهذا صعب جدا أشوف الريميك الرابع يتفوق على الأصلي، و مستحيل أشوف شخص بيقول انه أفضل منه .. يمكن اقبل كلامه كتفضيل شخصي (كمتعة خالصة بالنسبة له) وهذا امر خاص فيه تماما، يلزمه ولا يلزم غيره .. لكن بشكل عام .. تقدير الأصالة ام واجب ولا مساومة او نقاش فيه

لكن خليني أرجع للأصل واعطيه حقه ؟

اولا RE4 سبب كونها تجاري الزمن والاحيال بضراوة و لا تزال مستمرة ؟ هذا بسبب الانفراد والتميز اللي حملته و من غزارة شديدة في الأفكار. الفريق الرابع كانت عنده القدرة على التوصل إلى أفكار إبداعية نادرة (و أحيانا بمراحل عديدة باللعبة كنت بتشوف أشياء لأول مرة في حياتك) .. كانت صدمة حقيقية وقتها، أشياء كامت تبدو مستحيلة نظريا بال2001/2002/2002/2004، لكنهم جعلوها قابلة للتنفيذ في وقت و زمن و جيل من المستحيل اننا نشوف شيء مماثل، RE4 ب 2005 كانت شيء غير مألوف، اكتشاف لم يتم التوصل له من قبل.

شخصيا ؟ سأختار الأصلي .. الامر ما عنده علاقة بالعاطفة، بل بمعايير و عوامل و ظروف سترجح كفة الأصلي دائما وأبدا.
ما قلت ان ديف١ احسن من استديو٤ ، طبعا بدون نقاش هذاك الفريق افضل شي صار في كابكوم

لمن اقول ريميك٤ افضل من الاصلي ، لا يعني بالضروره ان ديف١ استديو افضل بل بالعكس لولا الاصليه العجوبه ما شفنا الريميك يوصل لهذا المستوى ، يعني ريميك٤ هو اجتهاد من الاستديوهات الاثنين معا

عموما نحن هنا ما نتكلم عن تاريخ اللعبتين ومين الاستديو الافضل

هل معقوله اقول رزدنت ايفل١ ps1 افضل من ريميك١ لانها بداية اعظم سلسلة رعب في التاريخ ؟

نحن كلاعبين يهمنا اللعبه فقط ، ايش الجوانب الي تتفوق على الاخرى ومين اعطاني درجة استمتاع اكثر في كلا اللعبتين ، هذا المهم

الغالبيه يفضلون ريميك٤

لكن أنا كفان لهذه الجزء لنخاع ، حرفيا الرابع القديم كنت اختمه سنويا من حبي له

بصراحه الريميك٤ تفوق هالمره وديف١ ابدعوا جدا ومتأكد لو استلموا جزء رئيسي بقدموا رزدنت ايفل احسن من ٧و٨ وايضا ٩ الجايه
 

Just Human

True Gamer
بصراحه الريميك٤ تفوق هالمره وديف١ ابدعوا جدا ومتأكد لو استلموا جزء رئيسي بقدموا رزدنت ايفل احسن من ٧و٨ وايضا ٩ الجايه

Dev1 طوروا أجزاء رسمية بالفعل (RE7 و Village) .. الفريق ضخم لدرجة انه اشتغل من 2019 للآن على 4 مشاريع رسمية بالتوازي
 

W.W.W

True Gamer
Dev1 طوروا أجزاء رسمية بالفعل (RE7 و Village) .. الفريق ضخم لدرجة انه اشتغل من 2019 للآن على 4 مشاريع رسمية بالتوازي
ما بقول ديف١ ، الفريق الي ماسك الريميكات تحديدا الثاني والرابع ، تحديدا Yasuhiro Anpo هذا احسن واحد مسك السلسله من فتره طويله

ويستحق يمسك جزء رئيسي ومتأكد بيبدع وواضح انه تعلم من اغلاطه في الخامس
 

Veeto

True Gamer
الأصلي لازال فارض وجوده على الصناعة للآن، هذه ظاهرة تحدث مرة في العمر، ظاهرة تبعهل بقية الركب الآخر بما فيهم re4 ريميك وتبنوها كمنهج وفلسفة تصميم لألعاب TPS

تعتقد فعلا في داخلك ان ريزي 4 الاصلية للحين المطورين يتبنونها كمنهج ؟ في 2024 ؟
 

LegendaryK

True Gamer
تعتقد فعلا في داخلك ان ريزي 4 الاصلية للحين المطورين يتبنونها كمنهج ؟ في 2024 ؟
اي نعم وفي كل شيء بعد

الرابع ريميك استند على كل شيء من الاصلي ::fdoly::
 

Veeto

True Gamer
اي نعم وفي كل شيء بعد

الرابع ريميك استند على كل شيء من الاصلي ::fdoly::
من اول لحظة لعب .. الريميك يحاول يفصل نفسه عن الاصلي
هم ما حاولوا يقدموا ريميك (( ممكيج )) نفس ريميك 1
بالعكس قليلة جدا اماكن الـ 1:1
 

MOSU

Another Side Another Story
تعتقد فعلا في داخلك ان ريزي 4 الاصلية للحين المطورين يتبنونها كمنهج ؟ في 2024 ؟

ايه ٤ ريميك ترا نفس العبة الاصلية بس مع مونتاج للجيم ديزاين
اصلا حتى ٢ ريميك مستفيدة من ٤ الاصلية كثير مع ٢ الاصلية

واظن هالشي مافي شك او جدل
السالفة مو بس رسوم او اماكن اعمق من كذا الروح والفلسفة هي نفس الرابع الاصلي
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تعتقد فعلا في داخلك ان ريزي 4 الاصلية للحين المطورين يتبنونها كمنهج ؟ في 2024 ؟

بشكل مباشر غالبًا لأ

لكن تذكر أن كل لعبة تتبنى منظور الكتف في الصناعة، you can trace it لريزدنت ايفل4.
 

Veeto

True Gamer
حتى ٢ ريميك مستفيدة من ٤ الاصلية كثير مع ٢ الاصلية

هذا على قولتهم (( زعم )) محتاج لاثبات
لان ابدا ما فيه اي شي من ريزي 4 بريميك الثاني
حتى لو بنقول افتراضا مجازي ان التصويب مقتبس
بعد بيكون تصويب حديث عن التصويب المتخلف في ريزي 4
 

Veeto

True Gamer
بشكل مباشر غالبًا لأ

لكن تذكر أن كل لعبة تتبنى منظور الكتف في الصناعة، you can trace it لريزدنت ايفل4.

اللي you can trace it to ping pong
اذا بنستخدم نفس المبدء
 

MOSU

Another Side Another Story
هذا على قولتهم (( زعم )) محتاج لاثبات
لان ابدا ما فيه اي شي من ريزي 4 بريميك الثاني
حتى لو بنقول افتراضا مجازي ان التصويب مقتبس
بعد بيكون تصويب حديث عن التصويب المتخلف في ريزي 4

لا مش زعم العبة نفسها اكبر اثبات لكن ٤ ريميك ماظن تحتاج نقاش الى اي درجة هي مستفيدة من ٤ الاصلية

وبالنسبة الى ٢ ريميك واستفادتها من ٤ في شبه كبير في هيكلية تصميم العبة والمواجهات وقت ماحبو يقدمو الزعماء بشكلهم العصري استفادو من ٤ بشكل واضح كمصدر الهام لهم
اساسا ختى ٥ التعبانة مبنية بشكل كبير على ٤ الاصلية
 

Veeto

True Gamer
لا مش زعم العبة نفسها اكبر اثبات لكن ٤ ريميك ماظن تحتاج نقاش الى اي درجة هي مستفيدة من ٤ الاصلية

وبالنسبة الى ٢ ريميك واستفادتها من ٤ في شبه كبير في هيكلية تصميم العبة والمواجهات وقت ماحبو يقدمو الزعماء بشكلهم العصري استفادو من ٤ بشكل واضح كمصدر الهام لهم
اساسا ختى ٥ التعبانة مبنية بشكل كبير على ٤ الاصلية

لما تقول ليي ريميك 2 اعتمد على ريزي 4
عطني امثلة .. هيكلية تصميم اللعبه .. في اي ناحية
اللعبتين مختلفتين تصميميا شكلا ومضمونا
المواجهات وتصميمهم مختلفين كليا .. وحدة مبنية ان انت مدجج بالاسلحة .. بمناطق شاسعه مفتوحة
والثانية ممرات وان الزومبي خارق يحتاج لمليون رصاصة علشان يموت

وحدة مبنية على مغامرة بتنقلك لمناطق ومراحل مختلفة متنوعه .. الثانية مبنية على المشاوير على حل الالغاز .. فتح البيبان .. تضييق الاماكن عليك لشعور العزلة وان انت محبوس تبغي تهرب

لما تجيب عشرة اشخاص .. عمرهم ما لعبوا اي لعبه في حياتهم .. وتراويهم اللعبتين .. تعتقد من هالعشرة كم واحد بيقول لك ان ريزي 2 الريميك هي امتداد لفلسفة التطوير في ريزي 4 الاصلية ؟
 

Just Human

True Gamer
تعتقد فعلا في داخلك ان ريزي 4 الاصلية للحين المطورين يتبنونها كمنهج ؟ في 2024 ؟

غير اعتقادي الراسخ انه رزدنت ايفل 4 الأصلية للآن منهج تطويري للمصممين ب2024

ف ياسوهيرو انبو (مخرج ريميك رزدنت ايفل 4 ريميك) يشاركني نفس الإعتقاد و بيجاوبك أفضل مني:

“The team didn’t specifically look into other games to try to copy from others,” he said. “The basis was ‘Resident Evil 4.’”

و منتج اللعبة هيراباياشي يشاركني أيضا نفس الإعتقاد :

“If you have a game that’s always tense, you lose the players within that tension,” Hirabayashi said, recalling Mikami’s advice. “The tension is built on a curve, high tension and low tension. The high tension is followed by these cushioning moments.”

فخلينا يا فيتو لا نجادل بأشياء ما عندنا أدنى المام بمجرياتها ولا إحاطة جيدة بحيثياتها.
 

Just Human

True Gamer
ويستحق يمسك جزء رئيسي ومتأكد بيبدع وواضح انه تعلم من اغلاطه في الخامس

ياسوهيرو انبو حاليا وصل لمرحلة "إختمار لموهبته" (استوى بالعامية) .. مستوى رزدنت ايفل 5 ما راح تشوفه منه ابدا .. حتى لو مسك اخراج ريميك 5 مثلا؟ فراح تشوف شيء مبدع منه.
 

Code Veronica X

Silver Iron Fist
ريميك رزدنت ايفل 1 مافي مثله
+ FF7 Remake Part 1 & 2
 
أعلى