hits counter

موضوع القراءة 2023

Ruvik

True Gamer
رجعنا الموضوع هذه السنة لأن ليش لأ؟ الهدف اننا نتكلم عن الأشياء الي قرأناها طول السنة و استرجاع ذكرياتنا مع تلك الأعمال الترفيهية سواء كانت مانجا، لايت نوفل، قاتشا أو اي شيء فيه حروف وكلمات وتحطها في لستة. يمديك أيضا تكتب انطباع عن العمل لأنك ما تدري يمكن الماستر بيس القادم الي بيقراه واحد من الأعضاء يكون عن بعد كم ملي منه ولأني احتاج أعبي الباكلوغ.
المواضيع السابقة:
قاتشا:
1- بلو أركايف فوليوم F:
قصص اللعبة خفيفة وكيوت وتعرف متى تصير جادة وما تكون كرنج أو تحاول تلوي ذراعك بالغصب وعبر الفوليومز العديدة يتم البناء لنهاية البارت الأول من القصة الي هو فوليوم F وتحصل قصة،موسيقى و انتاج يرتقي لمستوى البناء والهايب. فيه كم حاجة ضايقتني شوي بس كلها تفضيلات شخصية. المهم اسمعوا ذي الاندينغ:

2- أولمبس FGO LB5: تعريف البور كرييب كـ مقاييس قوة وممتع واجد لما تنتظر وتشوف كيف راح يتعاملوا مع تهديد يمكن ينهي كوكب. فيه لقطات مؤثرة من الأفضل الي قريتها في سنتها ::cry::

3- Counter:Side:
image.png

نزلت الحلقة العاشرة والي تعتبر نهاية الموسم الثاني لقصة كاونتر سايد.
الحلقة ذي كانت مرضية بشكل ما يتصور! مو بس حصلنا بيسينغ سريع و ممتاز للأحداث، مواجهات بين شخصيات رهيبة، سي جيز رائعين وتويستات ملمح لها من بداية اللعبة بل حتى ال ultimate chad صار chad اكثر الحين. ال payoff لربطهم للمعلومات،الشخصيات والقصص الجانبية ببعض كان يستحق المعاناة مع جحيم الgears. اذا احد ناوي يلعبها وفر وقتك وشوف القصة يوتيوب، يب هذه دعاية : p

4- Arknights: للمرة العشرطعش احاول اخلص حلقة فروستنوفا وما اقدر واعمل دروب للقصة.

فيجوال نوفلز:
1- True remembrance:
الاعادة السنوية للرواية ذي. قصة بسيطة وحدث صغير في عالم كبير تقدر تقول انها mid بس تجيب الراحة للأعصاب متى ما قرأتها.

2-Chaos;Head Noah: رواية يزيد تقديري لها مع الوقت و 2023 كانت السنة الي يصدر فيها الباتش المنتظر. عمل مليء بعناصر الدينبا وتخليك غير مرتاح في بعض الأحيان وتغوص أعمق من اللازم في عقلية البطل المريض بس بهدف ورسالة حلوة مع دخان ومرايا نظريات المؤامرة بنكهة مغامرة علمية مشوقة.

3- Anonymous;Code: رواية منتظرها ثمان سنوات ومعلق عليها الكثير من الآمال بس ما قدرت ترتقي للتوقعات الي حطيتها وانتهى الأمر بكوني محبط بنفسي ومو بالعمل بس في النهاية يستاهل القراءة
ختامية: السيناريو تعرض لعدة اعادة كتابة واذا ما خاب ظني وصل عددها لستة مرات حتى ثبتوا على الي حصلناه لدرجة ان القصة الأصلية كانت مختلفة تماما عن الحالية.
من آخر عنوان حقيقي في 2014 انونيموس كود هي اضافة اكثر من رائعة للسلسلة كـ لور بس كستاند ألون توقعت أكثر ولكن أكيدا بنصح بها لأنها ممتعة ومو طويلة بالأساس، اخذت مني 20 ساعة وهذا مع سماع كل الأصوات واعادة بعض اللقطات.
2023 كانت سنة القاتشا بالنسبة لي لدرجة انها اكلت وقتي المخصص للفيجوال نوفلز ومو فخور بهذا الشيء بس لست نادما على ذلك
tumblr_ou3ntpenjv1tbzd8wo1_400.png
 

STARDUST

Gurenyuu
أولمبس FGO LB5: تعريف البور كرييب كـ مقاييس قوة وممتع واجد لما تنتظر وتشوف كيف راح يتعاملوا مع تهديد يمكن ينهي كوكب. فيه لقطات مؤثرة من الأفضل الي قريتها في سنتها ::cry::
انت ما خلصت lb6 لسة؟ بيك فيت؟
واتذكر انك مخلص اطلانتس بعد

ارك نايت ناوي اقرا قصتها يوتيوب... اللعبة عندها وحدة من اكثر العروض الدعائية ابداعا مبهرة جدا، واحد اصدقائي ازعجني فيها، ما حبيت الغيمبلاي بس حاط امل بالقصة، يمكن دورها السنة ذي.
 

Ruvik

True Gamer
انت ما خلصت lb6 لسة؟ بيك فيت؟
واتذكر انك مخلص اطلانتس بعد
هاه وش عطاك انطباع أني مخلص لب٦ @@
خطتي أني أخلصه قبل بداية السنة فشلت فشلا ذريعا.
 

STARDUST

Gurenyuu
هاه وش عطاك انطباع أني مخلص لب٦ @@
خطتي أني أخلصه قبل بداية السنة فشلت فشلا ذريعا.
اف على كذا فاتك تونغوسكا، الله يعينك بتقراه يوتيوب... بس يعني ما يستاهل تستعجل عليه

المهم منتظر انطباعك عن لوستبيلت 6 بفارغ الصبر
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
مشكور على انعاش للموضوع. فقدته ذي السنتين هو و مشاركينا القدامى @Royal Spark و @TCF | فاتح الروم (ثلاثتنا نحب الأسماء السلطوية لسبب ما)

قرأت روايات كثيرة ذي السنة بس بأكتفي بوضع الأعمال الأنيماوية الي تناسب جو ذا الموضوع

ألعاب

Rain Code
62a7abe3720803a94f3945dd9ca0566a15611147a117c159cb999532382e96db

لعبة السنة بالنسبة لي و ثاني أفضل عمل لToo Kyo بعد أكوداما درايف. فيها عيوب بس حسناتها تطغى بقوة. قصة كوداكية ممتازة قممها عند البداية و النهاية.
مشاركة في الموضوع 'Master Detective Archives: RAIN CODE شفرة المطر | تلك مدينة لاتتفرق فيها الغيوم' https://www.true-gaming.net/boards/...-مدينة-لاتتفرق-فيها-الغيوم.57243/post-2287147

Apollo Justice: Ace Attorney
TM_NDS_ApolloJusticeAceAttorney.png

مشاركة في الموضوع 'لألعاب Ace Attorney' https://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/لألعاب-ace-attorney.21526/post-2291259

مانجا

Fullmetal Alchemist 20th Anniversary Book

71xePMf3QxL._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg

كل ما يصدر عمل متعلق بالسلسلة--سواء أنمي أو لعبة أو فيلم--المانجاكا ترسم قصة قصيرة للاحتفال به. هذا الكتاب تجميعة لكل ذيك القصص. و في تشابتر يجمع الstrips الكوميدية ام صفحة واحدة. القصص المتعلقة بالألعاب و الأفلام مجرد prequels تحاول تحمسك للعمل الفعلي بس ما تضيف له شي. مانجات الشابتر الأول هي الأفضل لأنها صدرت مع guidebooks فالمؤلفة سوت الي تبغاه بدل ما تكون مقيدة بقصة معينة. اذا كنت فان للسلسلة فأنصح بذا الكتاب.

Goodbye, Eri
71fgXFnzayL._AC_UF1000,1000_QL80_.jpg

أتمنى ينتشر فورمات الون شوت أكثر عشان كل مانجاكا يمديه يشطح و يستكشف الrange حقته بدل ما يكون مغلول لعمل عملين طول مسيرته.
العمل شجعني أكمل مع المانجاكا بعد ما المنشار فتّر حماسي. فوجيموتو أثبت مجدداً أنه سيد سادة المانجا. يحط مؤلفك المفضل في جيبه الصغير. فوجيموتو علمني معنى الحب. بكل سهولة أعاد تعريف كل--
 

Ruvik

True Gamer
Rain Code
62a7abe3720803a94f3945dd9ca0566a15611147a117c159cb999532382e96db

لعبة السنة بالنسبة لي و ثاني أفضل عمل لToo Kyo بعد أكوداما درايف. فيها عيوب بس حسناتها تطغى بقوة. قصة كوداكية ممتازة قممها عند البداية و النهاية.
مشاركة في الموضوع 'Master Detective Archives: RAIN CODE شفرة المطر | تلك مدينة لاتتفرق فيها الغيوم' https://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/master-detective-archives-rain-code-شفرة-المطر-تلك-مدينة-لاتتفرق-فيها-الغيوم.57243/post-2287147
وانا اقول احس ناسي شي ما تكلمت عنه. اعتقد عقلي متعمد ينساها بسبب الشينيغامي حفاظا على صحته(&)
 

abdullah-kh

رجل من العامة
العمل شجعني أكمل مع المانجاكا بعد ما المنشار فتّر حماسي. فوجيموتو أثبت مجدداً أنه سيد سادة المانجا. يحط مؤلفك المفضل في جيبه الصغير. فوجيموتو علمني معنى الحب. بكل سهولة أعاد تعريف كل--
::laugh::
 

はる

。お話の続きは、また明日
يسلموا على الموضوع. أي موضوع تفاعلي في قسم الأنمي يعادل 20 موضوع تفاعلي من قسم الألعاب. وموضوعك ذا من روعته يعادل 100 موضوع! *وصلت خقتي؟*

رح أذكر فقط الأعمال الي أنهيتها أو بدأتها ذي السنة وحطيت فيهم وقت محترم. الأعمال المستمرة خلها تروح في مليون داهية @_@ + الرد بعمله على السريع. إن شاء الله موضوع السنة ذي رح أحضر له من بدري ,_,

ألعاب:

سلسلة Zero Escape كاملة مع رواية 999: موراساكي هي بنتي~ 999 هي لعبتي المفضلة من السنة كلها~ تكلمت كثير عنها في بروفايلي. تجربة عمرها ما رح تتكرر أ_أ
VLR كانت خيبة أمل كبيرة بسبب أني كنت متوقع بحصل على أحداث بنفس قوة 999. الغلط كان علي أني استمع لكلام الناس. شيء نادر أعمله ومش من طباعي.
ZTD دخلتها بعقلية "its over" فااااا مهما قدمت لي الصراحة ما عاد يهمني. وجد ذي العقلية خلتها تطلع تجربة ممتعة. هي و VLR تلاقوا ردات فعلي لهم على اليوتيوب.
رواية 999 كانت بالنسبة لي أحلى مفاجئة وختامية للسلسلة. عدلت على أكبر عيب كان عندي في 999 والشيء الوحيد الي كان خال غصة في قلبي تجاهها. أعتبرت الحدث الي عملته Canon بس بنفس الوقت التغييرات الي عملتها على الأصل وما عجبتني أعتبرتها مش Canon. أشوف نوعية القصة تسمح لي بذي الحرية خصوصا كون السلسلة بحدث ذاتها تعمل ذا الشيء كثير قصصيا فليه أنا ما أقدر آخذ حريتي بعد معاها؟
سلسلة عظيمة... June لحالها كافية أنها تخليها سلسلة عظيمة ,_,

Conception PLUS: Maidens of the Twelve Stars:
لوما بودكاست سعودي جيمر. كنت رح أفضل قطع وريدي على أني أكمل فيها.

Conception II: Children of the Seven Stars:
وصلت في منتصفها؟ مش متأكد @_@ لكنها أحسن بكثير من الجزء الأول القمامي. بالرغم من أنها لسه قمامة. بعض القمامات أحسن من قمامات ثانية. لسه ما أنصح بلعبها حتى لو كانت تصاميم Re:Zero مغرية (مش مغرية في الواقع)

Alice Fiction:
أنهيت قصتها. بكتب عنها مراجعة كاملة بعدين في موضوع الجاتشا (تسويق). غير كذا ما أشوفها تستاهل التجربة إلا لو كنت حاب تجرب شعور أنك تلعب لعبة جاتشا منتهية ورح تموت في أي لحظة @_@

HSR: معفنة. ضياع وقت. يا أجيال المستقبل اسمعوني. لا تلعبوها لو مبتغاكم قصة وشخصيات كويسين. لكن لو همكم تجربة سينمائية سونياوية تراشية بجودة إنتاجية فوق الخيالية فااا حسنوا ذوقكم؟ أو فقط ألعبوها واستمروا بحياتكم. ايش دخلي؟

Reverse: 1999:
خلصت كل شيء موجود حاليا في Reverse 1999 و حبيت أكتب شويتين عنها ’_’

QKlCnXw.png


ما يخفى أنها من أكثر الألعاب الي كنت متحمس لها ذي السنة والي ما شفت عنها أي شيء كوني أحب اكتشف محتوياتها بنفسي. من البداية رح أقول اني لعبتها بال Dub الياباني. بعد الجلطة الي أخذتها من أول كم دقيقة في هونكاي صار صعب أثق في أي مطور آسيوي أنه ما رح يجيب العيد بال Dub الإنجليزي.



شفت كم مقطع والصراحة الأصوات الي مختاريها جدا ممتازة وراكبة على أجواء اللعبة لكني عندي حساسية من اللكنة البريطانية وتجيني حكة في أماكن غريبة كل ما سمعتها ,_, فمجبور على الياباني والي هو خيار ثاني كويس بطبيعة الحال.
من أول كم لحظة فيها أقدر أشوف كيف ماخذة من كثير ألعاب جاتشا ثانية لعبتها سابقا، لكنها قدرت تعمل مزيج يخليها مميزة بنفس الوقت.

التوجه الفني راق لي جدا، كثير رسمات تقطر جودة متواجدة فيها في كل مكان. وطريقة تحريكها بحد ذاتها ما قد شفت زيها من قبل. وبعد تصاميم الشخصيات أثناء الموجهات طالعة بشكل لطيف عكس كثير ألعاب تقلب التصاميم لتعاسة فنية.

الجيم بلاي هو عبارة عن تبادل ادوار وحركاتك الي تقدر تعملها هي البطاقات الي تطلع لك بشكل عشوائي.

R2HcuRX.png


قبل لا تستفرغ وينقتل اهتمامك به لازم تعرف انه على بساطته لكنه لسه ممتع ويقدر يبرز في المراحل المتقدمة الي يحتاج لها تركيز فعلي وخبرة في بناء الفرق. وكمان تنوع القدرات والتأثيرات الي تعملها الشخصيات خلاه يبرز أكثر وأكثر.



ساعدهم كمان تنوع الأعداء والي أشوفها من نقاط قوتها. في عشرات الأعداء الي لهم قدرات وتصاميم مختلفة. أبدعوا في ذي الناحية جدا. وكمان بعض المراحل تكون لها قوانين خاصة تغير بعض القواعد في اللعبة. قرار عدم تواجد Auto غريب لكنه في الواقع بعدين بتشوف أنه ما كان رح ينفعك كثير كونه ممكن ال AI يجيب فيك العيد ولو تلبعها بنفسك بيكون أحسن لك. تقدر تخلي auto بعد ما تخلص المرحلة *غير كذا كان بيكون عبط @_@* وعجبني كيف حتى بعض المراحل الي تخلصها بطلوع الروح وباقي لك شوي وتخسر فيها لسه تقدر تعمل لها Auto وتفوز بشكل مضمون. لكن فيه شيء غريب, والي هو أنه رح يلعبه على شاكلة فريقك الي هزمت المرحلة... يعني عادي شخصية طورتها للفل 60 لكنها في ذي المرحلة رح تنلعب على أنها لفل 30 لأنك خلصتها بهذا الشكل سابقا. الشيء يخلي إتمامها يأخذ وقت أطول وممكن يلخيك ترغب أنك تعيدها مستقبلا عشان تحسب لك فريق أحسن. مش عارف ليه خلوها زي كذا ؟_؟
شحن الستامينا أشوفه Average.

تصاميم وتسميات الشخصيات جدا مميزة. ساعدهم كثير فكرة أن الشخصيات ممكن تكون حتى أدوات أو مفاهيم. وبعد الشخصيات العامة كمان تصاميمها حلوة. (في مكوك فضائي. شويتين يسولف عن دراما يتابعها على التلفزيون وبعدين يحاول يغطي على البقرة الي جالس يخطفها, ولا كيف خطته انه بعدين يعمل تجارب على عرقك... ايش الي يدخنوه الكتاب بالضبط؟)

o2j0ehC.jpg
aD2Ik1K.jpg


شخصيات ال 4 نجوم وفوق (الحد 6 نجوم) بعد يحصلوا على سكن مجاني (غير السكنات المدفوعة) بعد ما تطورهم لحد معين @_@ حركة جدا لطيفة بالرغم من كون الشخصيات الي مش 6 نجوم رح تحصل على سكن فيه تغييرات طفيفة لكني لسه مقدر لهم ذا الكرم.

4kjy3Fz.png
H4O6RV6.png


وتقدر كمان بعدما توطد علاقتك في الشخصة من عدة فعاليات متنوعة تفتح قصصهم, والي للأسف متوفرة على شكل ملف تقرأه من دون أي visuals أو طريقة تتفاعل فيها. ذي النوعية من الروي القصصي مش محببة لي لكنها هنا مطبقة بشكل مميز, بعضها يكون على شكل مقابلة تعملها شخصية من المنظمة معها أو بعضها يكون من مقالة في جريدة, راوي يتكلم عنها, أو الشخصية تسولف عن نفسها. الشيء كان محزن لكني انبسطت يوم عرفت في التحديث الحالي للنسخة الصينية أضافوا مهمات قصصية للشخصيات. في كثير شخصيات اللعبة رموهم علينا من دون أي بناء لهم أو أي فكرة عن طبيعتهم غير من القليل الي شفناه. بعضهم فعلا لهم بوتنشال أنهم يكونوا شخصيات محبوبة لو لعبوها صح. وبعد تقدر حاليا تتعرف على ال items الي الشخصية تستخدمها بعد ما توطد علاقتك معاها وفيها شويتين اضافات قصصية عنها.
الشخصيات هنا يستخدموا ايتمز معينة (Psychube) تعطيهم Buffs خاصة, البطاقات مش مخصصة لنوع معين من الشخصيات وتقدر تستخدمها على راحتك. الاضافات الي تقدمها كويسة لكنها مش كفاية عشان أقول مثلا انها تحول دور الشخصية لدور ثانية مختلف @_@ حاليا عددهم محدود وبعد يتراوحوا بين ال 3 نجمات - 6 نجمات. ال 3 وال 4 نجمات تقدر تحصلهم من الجرايند اليومي, لكن ال 5 وال 6 رح تحصلهم من بعض الايفنتات, المهمات القصصية, وبعدين رح تقدر تشتريهم من الستور مقابل عملة اللعبة. والي أشوف سعرهم معقول. جدا مبسوط أنهم خلوها مش جاتشا btw. والأهم أنه كل القطع المتشابهة عندها نفس الستاتس... يعني ما يحتاج تعمل لهم جرايند سنتين عشان تحصل على كريتس ,_, *فيها بعد قطع كتابية بأسلوب النثر بعضها ممتع للقراءة*

KIoFNDk.png
ealwOBP.png


لازم اثني بعد على عظمة التجربة على ال PC وكيف كانت جدا سلسلة من دون أي مشاكل.
بالنسبة للسحب. كل 10 سحبات مضمونة شخصية 4 نجوم وفوق. البيتي رح يكون على السحبة 70 والسوفت من 60 وفوق. فيها 50/50 كمان. حظي مع السحبات أشوفه كان طيب وقدرت أحصل على مجموعة كويسة من الشخصيات الممتازة في الميتا ,_, اوه وعلى طاري الميتا... ممكن أقول انها تقريبا زي وضع Alchemy Stars؟ تقدر تخلص معظم المحتويات بس مع شخصيات ال 4 نجوم وال 5 نجوم الي هم عطوهم لك. وفي تنويع كبير في التير ليست مع بعض شخصيات ال 6 نجوم الي تقدر توصفهم بالقمامة @_@
مع كل سحبة رح تحصل على عملة معينة تقدر تستخدمها في المتجر عشان تشتري سحبات أو items ثانية مختلفة, والي هنا رح أقول انهم جدا بخيلين فيها والقيمة تبعها تعيسة لأبعد حد. مستغرب البخل هنا وأشوفه مش مبرر. غير كذا, المشتريات داخلة اللعبة بشكل عام تشبه بعد صيغة Alchemy Star. والي هي مش كويسة لكنها موجهة للحيتان ومش لنا @_@ موجود الاشتراك الشهري الي يعطيك 300 عملة سوبر خاصة و 90 جوهرة (تحتاج 180 عشان تسحب) وبعد item يعطيك 60 ستامينا. يعني شويتين أحسن من حق ميهويو. السيسن باس ب 10$ وأشوفه يستاهل للناس الي حابة تسهل حياتها. نسيت أذكر, انهم كانوا كريمين بشكل كويس مع بداية اللعبة وبعد المهمات الي مخصصة لك في بداية القصة والي هدفها انها تنعنشك سحبات وموارد.
شيء ثاني أحب اثني عليهم هو طريقة توزيع المراحل على الخريطة في الفصول القصصية, كيف طالع شكلها كأنه Stop Motion Set ومع كل مرحلة تتحرك القطع شويتين بشكل يرمز للأحداث الي رح نمر فيها.

LATyc4U.png


وبعد كيف بعد كل مهمة تقدر تحصل يا أما الراوي المحشش (بال Dub الياباني جايبين صوت جدا مميز وتحسه وصخ منجد) يسولف لك عن أشياء عشوائية لكنها بعض الأوقات ترتبط بالأحداث بشكل رمزي, أو ممكن Minigames تخليك تلعب في متاهات أو أسئلة تتطلب من عندك بعض التركيز في القصة عشان تحلها أو حزورات ذكية. ما أزعجتني وبعضها كان ممتع وأضاف عدة ساعات لعمر اللعبة. الراوي طبعا كبر معاي وصرت أتوق أني أسمعه يسولف وحتى هو صار يعرف أنه علاقتها انبنت وصار يسولف معانا كأنه ال Homie الي نلف Blunts معاه كل سبت تحت سلالم منزل ال step dad حقه من دون ما نحسسه بوجودنا عشان ما يضطهدنا بدنيا.
وكمان طور البرية الي يخليك تبني. في العادة أمقت ذا الطور في باقي ألعاب الجاتشا لكن هنا طالع شكله منجد لطيف وطريقة البناء فيه تذكرني بلعبة indie قضيت فيها وقت قبل كم سنة. غير كونه حلو للعين, الفارم اليومي تبعه مش ذاك المهم والغباء الي عندهم خلاهم يحطوا التفاعل مع الشخصيات بشكل RNG ومش مضمون. حتى هنا صارت مسألة حظ عشان اسولف مع الشخصيات؟ xd

lFUW9aB.png


الجرايند في اللعبة أقدر أقول انه يميل لكونه ثقيل, عشان تطور الشخصية لأقصى شيء رح تعاني في الموضوع بشكل جدي. ودائما في عندك نقص في عملة اللعبة. بالنسبة لي انا مبسوط بذا الشيء, يخلوني أفكر قبل ما أطور الشخصيات أبرك من انهم يقتلوا ذا الجزء من عندها. الجرايند اليومي جدا سريع وما يطول فوق ال 5 دقائق. والمهمات الأسبوعية رح تخلصها من لعبك اليومي الطبيعي وما تحتاج انك تطلع من طريقك عشانها.
الاطوار الموجودة في اللعبة محدودة نوعا ما. في كثير مخصصة للجرايند, وفي طور تحديات اسبوعي. لسه مو فاهم نضامه بالضبط لكنه مش بطال, الروي القصصي الي فيه مبهم ويحاول يرمز لشخصيات بعضها ما مر علينا في القصة لكنه موجود في الجاتشا. الشيء ذا يخلي صعب نعرفها لكنه قصير ومش الجزء المهم من عنده. في بعد الطور الي تقدر تحصل من عنده على ال Psychubes والي تقدر تلعبه من دون ما تستهلك ستامينا مرتين في اليوم. بعدها رح يتطلب من عندك ستامينا.
الحان اللعبة كويسة. ما قدرت اطوف عليهم في اليوتيوب كونه في كثير من عندهم جايين من النسخة الصينية ويحتووا على حرق. لكن عندكم مثلا لحن اختيار المراحل جدا رائعة.



لكن بالنسبة لي اشوف قمة شغلهم راحت على ألحان الشخصيات الي مش متوفرة في اللعبة نفسها.



تعطي احساس جدا قوي لموسيقى أفلام ديسني ال 2D ,_, ما عدى يعني كيف أبدعوا من ناحية كونهم يعبروا عن الشخصيات بشكل تام.

بالنسبة للقصة... نبذتها عادية. لكن كون أحداثها تحصل في أماكن حقيقية والمواضيع الي تتكلم عنها مرت على البشرية وكمان تدخل لك بشكل دقيق لكن مع إضافة مفهوم ال Arcanism والي يتمثل بوجود قوة غير قابلة للفهم في العالم سواء كانوا بشر انولدوا معاها, أو مخلوقات مش بشرية, وممكن حتى تعتبر مفاهيم متجلية في بعض الجمادات. خلاها تكون immersive.
أول فصلين من دون مبالغة فكرت أعطيها دروب !_! كمية خمبقة كبيرة ومليون Term عمرهم ما مروا عليك ينرموا في كل الأوقات, ولا ال Lore Dump الي كان بس هو ناقصني عشان انجلط من عندها. لكن في الفصل الثالث قدروا يتداركوا الوضع ويقدموه بشكل موجه للاستهلاك البشري. وفي الفصل الرابع عملوا شغل عظيم خلاني أسامحهم على كل عبطهم السابق! التقديم الي حصل فيه مع كمية العروض الرمزية. كان تجربة عظيمة ومش مسبوقة علي في أي جاتشا ثانية خصوصا جزئية كيف كان ثيمه سياسي xd بتكلم عنها شويتين هنا مع حرق.
فكرة كون الفصل الثالث كله في داخل ذكريات البطالة كانت حلوة, كيف قدرنا نعرف ماضيها كامل وكسبونا ككارهين للعينة قسطنطين آ_آ موتها رح يكون يوم عيد بعد كل الي عملته في المسكينة فيرتين. الي حصل لها بالراحة يقدر يكسر الشخص للأبد. وكونك تقريبا عارف أنه ذا الشيء رح يحصل من مراحل مبكرة في الفصل وكيف كل الوقت جالس على أعصابك تشوف برائه الخطة الي عملتها هي والأطفال البقية وكيف نهايتهم المأساوية مجرد مسألة وقت... وكل شوي تكتشف أكثر لعانة الحدث وكيف حصوله كان ممكن بكل سهولة يتم تجنبه لوما الحيه ذيك كانت تبي تخليه درس عمرها فيرتين ما رح تنساه... حقيرة!

SxS6xNP.png


*طول الفصل يحاول ما يقرص خدها بعنف*

الفصل الرابع كله تقريبا كان من دون البطلة, حركة حلوة كيف تنقل الأضواء على الطاقم الي رح يرافقنا على طول اللعبة وبعد كيف أنه كان بفكرة "كيف 6 أشخاص رح يقدروا مع بعض يغيروا مفهوم مهم في منضمة لها مئات السنين عليه وبعد كل الناس المهمين الي فيها كانوا ضد هذا التغيير". كمية شد وسحب وكثير تحويلات ومداخلات, أخذوا وقتهم فيها وفي توضيحها من دون ما تكون مملة. والأهم عندي كان دروفيس...


QAvQ2Fy.png


آه على عظمتها !_! ولا عمري تخيلت أنها رح تصنع غابة في نص مقر المنظمة من بدايات الفصل! محد قدر يوقف في وجهها أو حتى يقربوا عليها. كمية العظمة في ذيك اللحظة خلتني أشغل عدة شيلات داخليا (ذا الشيء ما يحصل غير في لحظات بيكية نادرة) وكسر رتم الأحداث الهادئة الي كنا فيها في معضم الفصل الثالث. متحمس جدا للأحداث المستقبلية وأشوفهم وقفوا على نقطة كويسة.


بالنسبة للايفنت الأول الي نزل له كم يوم. بعد ذا تقريبا طالع نفس Alchemy Stars بالضبط لدرجة خلتني اشيك لو في علاقة بين الفريقين @_@

aYjSJxd.png


كم نشاط مفتوحين لك على طول والبقية ينفتحوا على شكل دفعات بعد فترات مختلفة. وكل ايفنت له جيميك خاصة فيه. والي كانوا ممتعن جدا بشكل غريب @_@ بالنسبة لقصة الايفنت. كانت بسيطة, عجبني كيف خلوا كل الشخصيات الي متواجدة في ال Banner الايفنت تأخذ دور البطولة بشكل تقريبا متساوي. وكيف بعدين كلهم رح تتشابك قصصهم مع بعض ونحصل على نهاية مرضية جدا. كمان أحداث الايفنت تخص حدث حصل في العالم الحقيقي والي هو كأس العالم لكرة القدم الي انسرق في بريطانيا *مع رشة فانتسي* @_@ عجبني دور ال NPCs فيه وكيف بعضهم له ادوار مهمة فعلية.
ممكن عيبه الوحيد كان التركيز على الكلاب؟ *شخصية رح تسحب لها في البانر القادم تبع الايفنت* جدا جدا كرينج لأبعد حد لكني شفت انه صاد جو الغربيين والي يعني هو جوهم خلقة بيض ف شكله مافي مفر من كذا كرينج مستقبلي زيادة ,_,
هو لسه أشوف أنه ما شبعت من بعض الشخصيات فيه لكن لو فعلا رح نحصل على مهمات قصصية مستقبلية لهم, رح يكون شيء كويس. كمان الستور تبع الايفنت جدا ممتاز وتقدر تخلصه كله من بدري بسبب كمية الستامينا الي هدوها المطورين لنا بشكل يومي مع بداية الايفنت #_#

صحيح قبل ما أنسى. لاحظت في ال Localization أنها حاولت تكون وفية قدر الأمكان, لكن ال O O AH AH ميت من كل أبداع وفي عدة أماكن كان يغير على راحته وبعد في كم نص كانت الشخصية تسولف فيها وهو حرفيا ما ترجم ولا حرف من عندهم أو قص جزء من كلامها... شيء يذكرني بالي حصل في Fire Emblem Fates ,_,

100% أشوفها تجربة تستأهل تنلعب وبعد سعيد في أنها فعلا كانت جاتشا السنة زي ما تمنيت >_< ولو لسه ما اقتنعتوا, ترا في احتمالية عالية في المستقبل نحصل على ايفنتات مكانها في دولة عربية فمن واجبنا يعني نلعبها ونسحب الشخصيات بنية البشرة ,_,

المختصر؟ قصصيا تصير مميزة في نصفها الثاني المتوفر حاليا عكس بدايتها الشنيعة. عيبها الوحيد حاليا عندي هو ال Localization سيئة الجودة.

كوميكس:

خلصت Soumatou Kabushiki Gaisha الي بدأتها في 2022:
FoUAqVeXgBAPlv9


اخر عمل تابعته له والي هي أول مانجا يكتبها كانت Soumatou Kabushikigaisha
Revolving Lantern Corporation هي شركة غامضة اذا دخلتها واعطيت اسمك وتاريخ ميلادك لل Receptionist رح تقودك لغرفة فيها تلفاز واقراص DVD عددهم على نفس عدد سنين عمرك, في كل قرص مسجلين سنة من حياتك كاملة وتقدر تتابعها من المنظور الأول. طولها 90 فصل.
بالنسبة لي احسن أعماله. سير الاحداث هنا اشبه بال Episodice, في كل عدة فصول نحصل لنا على قصة مجموعة من الشخصيات لكن في نفس الوقت على طول العمل جالسين نتعلم اكثر عن ال RLC وقواعدها وطبيعتها. كمان كونها اطول من باقي اعماله ساعد ان افكاره توصل لنا.
مستوى القصص تترواح بين الممتازة الي جدا حبيتها وبين قصص عادية كنت بس انتظرها تنتهي. طاقم الشخصيات كمان كان جدا متنوع ومترواح في كون بعضهم شخصيات مميزة وبعضهم Stereotypes شائعة. الترابط بين الاحداث على اخر اركات المانجا كان جميل.
هنا نقدر نشوف بداية مرضه وكيف كان ينهي بعض القصص بشكل مجنون, لكن نهاية العمل كانت طبيعية, الحمدلله ما خرب كل شيء بعد الشد الي مرينا فيه اخر ارك @@

Sakamoto desu ga؟:
FotUaYZWIAIwj2O


لي فترة من بعد ما خلصت Migi to Dali افكر ارجع لها مع العلم أني اتذكر تابعت الأنمي على وقت عرضه وكرهت كل شيء فيه *ما عدى أغنية المقدمة كانت Banger*

القصة تدور عن ساكاموتو أكثر شاب روش في العالم وحياته اليومية.

فكرة العمل انه كيف ساكاموتو يحل المعضلات الي تواجهه بطرق Cool وردة فعل الناس عليها, هذا الشيء طبعا رح يتكرر في المانجا على طول كل الفصول. كانت الشخصيات جدا مزعجة في الأنمي لكن هنا طالعة كلها بشكل مقبول وما تسبب حرقة في المعدة.
هو أنا اشوف كثير مانجات اذا كان فيها لحظات Cringe او شخصيات مزعجة بشكل عام في اقتباس الأنمي تصير اشنع بكثير وصعب تتقبلها, على الأغلب السبب في كون الشخصيات لها اصوات الي حتى لو تم اختيارها بشكل ممتاز زي وضع ساكاموتو لسه تبقى مزعجة.

مانجا حليوة وقدرت اطلع من عندها مبسوط, كونها 27 فصل فقط ساعد انه ما تنحلب الفكرة, كمان كون النهاية كانت Wholesome ساعدها تنتهي على High Note.

Hungry Marie:
FpRbWbCWAAATMay


كوميديا, اكشن, خارق للطبيعة ورومانس. طولها 33 فصل.

ثالث عمل لي مع ذي الكاتبة, تابعت أنمي Beelzebub قبل فترة طويلة جدا (كان من مفضلاتي ,_,) وكمان Hard-Boiled Cop and Dolphin ال Mid من أول يوم :/

تايجا وهو بطل قصتنا من عائلة تدير أحد المعابد الطاوية, في خلاف دائم مع جيرانهم الي يديروا كنيسة كاثوليكية. لكن بطلنا يحب آنا بنت الكاهن من طفولتهم. الي ما يعرفه انه عائلة البنت تمارس طقوس مظلمة هدفها اعادة احياء ماري تيريز شارلوت بنت الملكة ماري أنطوانيت. في اثناء هذه الطقوس حصل خلل خلى روحها تتجسد في جسم تايجا وصاروا يتشاركوا جسم واحد.

العمل رح يصور لنا حياة تايجا اليومية خلال مشاركته نفس الجسم مع الأميرة الفرنسية. فكرة لطيفة وتطبيقها كان حلو على طول العمل, لكن على الربع الأخير تقدر تلاحظ نزول مستواه بشكل كبير وهو على الاغلب بعد ما انعلن انه رح يصير لها Axing (مرة ثانية ودي اخنق القارئ الياباني...)

المانجا اساسها كوميديا زي كل مانجاته الثانية, الاكشن والرومانس وجودهم خفيف. كتابة النكت كثير اوقات تحاول تكون Meta, والي ضحكتني اغلب الاوقات لكن بعض المرات يطلع شكلها Forced.

شخصية البطل Typical شونين لكنه مش مزعج على الاقل, آنا شخصيتها حبوبة وتدخل القلب بسرعة. الحزن هو على ماري الي جدا Wasted Potential كونها كان ينبني لها ببطئ وكان عاجبني ذا الشيء, بس على النهاية صار تحول في شخصيتها مش مبني له وبشكل مستعجل كونه يحتاجها تكون زي كذا عشان الكاتبة تنهي العمل بسرعة. الشخصيات المساعدة لطيفة لكنها عادية بشكل عام.

النهاية تقهر, جدا Rushed. واضح كثير نقاط بقت Loose وكمان شخصيات حصل لها Forced Development بشكل مفاجئ, كان ممكن نحصل على حبكة حلوة قدام خصوصا مع عنصر القوى الخارقة المتواجد والي ما شفنا غير القليل من عنده. لسه عندي كلام اكثر زي مثلا الشخصيات الجانبية الي طلعت في النصف الثاني وكيف ما اخذت Screen Time كفاية لكن المشكلة كلها في الكنسلة ,_,

اشوفها تجربة جيدة, كان ممكن تكون ممتازة لو كملت وكان عند الكاتب Clear Vision للي يبي يسويه وكان ممكن يعدمها لو خلاها اطول من ما تتحمل. لسه اعتبرها ثاني أحسن اعماله عندي Tho. *يضحك كيف عمله الاخير كان اسوء ولسه كمل اكثر من ضعف طول ذي المانجا :")*

Mashle: تابعتها من أول يوم صدرت فيها. خيااااااااس. كل شيء فيها تعيس.
Evil Heart: ون شوت لطيفة ,_,
Prison Princess: ون شوت ميدية.
Fantasies: ون شوت تفسر ليه المانجاكا ذا ما يستاهل يعمل مانجا. شغل ميد وبقوة. شونين جمب حثالة أنهم سمحوا له ينشر مانجته هناك. طاح جسر المانجا ,_,
Ghostrong: ون شوت من نفس مانجاكا الون شوت الي فوق. دليل زيادة يدعم تصريحي فوق.
Necro Dancer: مانجا تكنسلت مع 4 فصول فقط. حتى ما حصلت على غلاف لها... تستحق الي صار لها الصراحة @_@
Kimi no Kaketeru Tokomo Suki: ون شوت تستحق تصير مانجا الآن!!!!!!! مش عدل كذا أفكار لطيفة تموت ,_,
Sekai no Owari no Pen Friend: ون شوت لطيفة ثانية ,_, فكرتها حلوة.
Harukaze Mound: ون شوت قدرت تحصل على اهتمام بارون الأعمال الرياضية عبد الرحمن. يعني واضح أنها كويسة وتستحق تصير عمل كامل @_@
Goodbye, Eri: قمة ثانية من فوجيموتو. هو لسه أفضل Look Back عليها كون ذيك كانت تجربة ثانية مختلفة عن كل شيء ممكن تتوقع تطلع فيه من ون شوت. بس ذي بعد كويسة وفعلا الولد ذا موهوب جدا !_!
Tokyo Shinobi Squad: مييه كبيرة. الرسام ذا مسكين كيف مصيره دائما يطيح بذول الكتاب. عنده ستايل حلو وحسابه في تويتر مليان رسمات رهيبة وحتى شغله في المانجا ممتاز لكن ايش الفائدة لو في النهاية كل قصص أعماله بذي القمامية.
Soredemo Machi wa Mawatteiru: باقي لي المجلد الأخير من عندها. أنا أجلته متقصد لأني حرفيا ما ودي الرحلة العظيمة ذي تنتهي وأنا مش مستعد لها نفسيا. رح أكتب عنها أكثر في موضوع المانجا (تسويق زيادة) بس أخلصها لكن خلي أقول هنا أنها من ال Top عندي ومستحيل أحصل شريحة من الحياة ثانية تجاري عبقرية كتابتها على بساطتها وبعد التنويع الي قدمته لي في الأحداث. الشخصيات الي صارت محببة عندي وبعد كيف أجوائها دائما تجيب لي طاقة إيجابية ,_,
Kill the Villainess:
cJRMoEX.jpg


توصية بندول. ممتازة جدا @_@ عندي بس كم تحفظ حسب ما أتذكر على آخر كم فصل من الموسم الأول بخصوص تصرفات البطلة فيهم. هو رح أتكلم عنها أكثر بعد ما أخلصها. والي حسب ما شفت أنه الفانز كملوا ترجمتها (كانوا يحرقوا محتويات الفصول في عناوينها بتعليقات من عندهم. الله يحرئهم. وقتها حاولت أعطي لنفسي Concussion سريع عشان ما أركز فيهم. والشيء في وقت كتابتي للرد شكله نجح ومو متذكر من عندهم شيء.) بينما الترجمة الرسمي باقي لها فترة وتلحق. مش مستعجل عليها وبتابعها فور انتهائها !_!

Star-Embracing Swordmaster:
gXolcAs.png


من المليون مانهوا الي أسورا مسكوها. دائما أحب أتصفح بداية أعمالهم الجديدة لكن عمري ما أفكر أعطيها فرصة. بس ذي كانت قصتها مختلفة. ما عدى انها فانتاسي بحتة من دون Isekai أو Regression والي ذا يخليها من الأعمال الي ينعدوا على أصابع اليد. بعد فصلها الأول كان جدا رائع. الرسم فيها بالنسبة لي طالع متذبذب. في جزئيات طالعة عادية جدا وفي بعضها مرسومه بشكل بديع.
حاليا موصلين 23 فصل فيها. العمل أشوفه أقل من فصله الأول لكنه لسه ممتع لحد ما وبعد كذا نوعية أعمال من الظلم أحكم عليها بذا الشكل المبكر وأنا قادر أني التمس لها بوتنشل كويس. أملي الأكبر مستقبليا طبعا هو في تكوين علاقة بين البطل وصديقة طفولته. الرومانس مطلبنا ونحن له باغون. خلوهم يتزوجوا! ابس أشوف عيالهم وأحفادهم.

After School Lessons for Unripe Apples:
JKG5ArY.jpg


أبني وبنتي رح يقتلوني من لطافتهم على الرغم من شخصياتهم المتوحدة ,_, من أمتع الأعمال الي قرأتها بالرغم من أنه في البداية كان شويتين ثقيل علي. لكن بعدين صرت أشوف نفسي اجلس عليه بالساعات من دون ما أحس. البطل والبطلة شخصياتهم جدا رائعة والأحداث الي ينحطوا فيها ممتعة. العيب الوحيد (مش بالنسبة لي كوني فنان في التسليك) الي ممكن يجي في بالي انها تحسسني كثير أني جالس أتابع دراما كورية/تركية من كثر ما مرات الأحداث الي تصير مش منطقية ونسبة حدوثها في الواقع يكون ضئيل جدا.
هو حاليا عندي 3 أولاد رئيسيين فيها. شخصياتهم فريش ومميزة وبعد تفاعلهم مع البطلة جدا لطيف ,_,
البطلة شخصيتها حكاية ثانية. طالعة خبطة بين هوتوري وشويتين آنيا @_@ وفي جزئيات معينة تحسسني انها Relatable وذا الشيء نادر جدا بالنسبة لي.
بعد أحب فيها كثير تعابير وردات فعل الشخصيات المميزة جدا !_! تحسها بارعة كثير كيف توصل مشاعرهم خصوصا كيف أنهم مش فاهمين بعض وذا الشيء يخليهم يطلعوا Genuine.

!I Shall Master this Family:
DiVhx5i.png


أحلى مانهوا قرأتها في 2023. بنتي تيا هي قمة الصناعة ,_,
نبذتها مش مميزة. لكن أحداثها هي الي بالنسبة لي ميزتها عن باقي الأعمال الي زيها. فكرة أنه الشخصيات الجانبية طالعين لهم فائدة ولهم شخصيات تميزهم ومش بس هناك عشان يمشوا الأحداث للبطلة وحبيبها شيء جدا أعجبني. كثير شخصيات في ذا العالم تحسهم فعلا شخصيات ممكن تكون رئيسية وتستاهل لها أعمال خاصة فيها. ومين يصدق أنه جد البطلة كان أكثر ولد أعجبني من عندها! عظيم كيف أبدا ما يخيب ظني فيه !_!
بس في شيء جدا مخوفني تجاه مستقبل تيا في ذا العمل. المشاكل كلها الي واجهتها وكيف كانت تنحل بنهاية سعيدة... تحسسني أنه في غدرة بنت 66 كلب رح تقطع قلبي مستقبلا. أنا عارف أنه رح نوصل مكان تكون البطل والبطلة فيها سعداء حسب ما شفنا في الفصل الأول عن مستقبلهم. لكن كيف لو ذا كلفنا موت عدة شخصيات أو حتى بعض أطفال العائلة الثانيين يحصلوا على مصير تعيس... ما ابي أشوف ذا الشيء يحصصصلل ,_, لكن بنفس الوقت مش منطقي لو كل الأحداث الي ممكن تحصل لها دائما تكون نهايتها إيجابية. إحساسي يقول الكاتب مخبي شيء لنا ,_, لكن لو فعلا وكل القصة طلعت سعيدة فما رح أمانع إطلاقا لأن بنتي تستاهل حياة كلها جمال وفرح.
 
التعديل الأخير:

Ruvik

True Gamer
ألعاب:

سلسلة Zero Escape كاملة مع رواية 999: موراساكي هي بنتي~ 999 هي لعبتي المفضلة من السنة كلها~ تكلمت كثير عنها في بروفايلي. تجربة عمرها ما رح تتكرر أ_أ
VLR كانت خيبة أمل كبيرة بسبب أني كنت متوقع بحصل على أحداث بنفس قوة 999. الغلط كان علي أني استمع لكلام الناس. شيء نادر أعمله ومش من طباعي.
ZTD دخلتها بعقلية "its over" فااااا مهما قدمت لي الصراحة ما عاد يهمني. وجد ذي العقلية خلتها تطلع تجربة ممتعة. هي و VLR تلاقوا ردات فعلي لهم على اليوتيوب.
رواية 999 كانت بالنسبة لي أحلى مفاجئة وختامية للسلسلة. عدلت على أكبر عيب كان عندي في 999 والشيء الوحيد الي كان خال غصة في قلبي تجاهها. أعتبرت الحدث الي عملته Canon بس بنفس الوقت التغييرات الي عملتها على الأصل وما عجبتني أعتبرتها مش Canon. أشوف نوعية القصة تسمح لي بذي الحرية خصوصا كون السلسلة بحدث ذاتها تعمل ذا الشيء كثير قصصيا فليه أنا ما أقدر آخذ حريتي بعد معاها؟
سلسلة عظيمة... June لحالها كافية أنها تخليها سلسلة عظيمة ,_,
من النوادر تسمع الكلام هذا ولا كل هذا بسبب طريقة معاملة فلر لـ جون؟ ::whistle::
HSR: معفنة. ضياع وقت. يا أجيال المستقبل اسمعوني. لا تلعبوها لو مبتغاكم قصة وشخصيات كويسين. لكن لو همكم تجربة سينمائية سونياوية تراشية بجودة إنتاجية فوق الخيالية فااا حسنوا ذوقكم؟ أو فقط ألعبوها واستمروا بحياتكم. ايش دخلي؟
مع كلامك ذا احسك اكثر واحد رمى فيها وقت ما راح يسترجعه @@.
بستعمل ردك عشان اكتب عنها. ستار ريل اكثر لعبة اقدر ابعد وارجع عنها وقت ما ابي لأني ماخذها على انها انمي بمواسم مختلفة وقت ما حسيت انه مزاجي اشوف حلقة كوميديا-ميتا فضائية ببطل يحمل مضرب كـ خيار أول لسلاح من بين كل الاسلحة ارجع اقرا كم شيء واذلف مرة ثانية.
Mashle: تابعتها من أول يوم صدرت فيها. خيااااااااس. كل شيء فيها تعيس.
الحاجة المدري كم نسيت اتكلم عنها. عمل ممتع لو مشاهد هاري بوتر، ون بنش مان وفي نفس الوقت تكره تغطرس السحرة. لايك وش يوقفني اني اعمل جذي اذا خلصت السبيلز حقي؟
2oe1t2lfjnx21.jpg
بعض الأحيان تستانس على الرتم الي يكسر الرقبة بس في النهاية صار الرتم هذا اكبر مشكلة في ماشل لدرجة اني وقفت بسبب تتابع الأحداث السريع.

رح أذكر فقط الأعمال الي أنهيتها أو بدأتها ذي السنة وحطيت فيهم وقت محترم. الأعمال المستمرة خلها تروح في مليون داهية @_@ + الرد بعمله على السريع. إن شاء الله موضوع السنة ذي رح أحضر له من بدري ,_,
العبارة ذي تخوف. وش بيكون شكله لو عملته على راحة أجل.
 

はる

。お話の続きは、また明日
من النوادر تسمع الكلام هذا ولا كل هذا بسبب طريقة معاملة فلر لـ جون؟ ::whistle::
تصدق أني ما خليت الي عملوه فيها في بالي وأنا أكتب الرد؟ يدي تحكني أرجع أعدل عليه وأسفل فيهم بشكل حقيقي ]_]
هممم خليني اختصرهم في كم نقطة تذكرتهم على السريع:
الشخصيات - ما عدى فاي, لونا وسيجما. باقي الطاقم كان تعيس ومستواهم أقل بشكل واضح من 999. (ما لقوا غير كلوفر الي هي أسوأ شخصية عندي من ال 8 في 999 يجيبوها هنا؟ @_@ جونبي ما ينحسب لأن شخصيته جدا مختلفة في ذا الجزء وطالع جد كأنه شخصية جديدة)
أجواء السفينة ما قدروا يجاروها - جزء كبير من حبي ل 999 هو غموض السفينة وبعد كيف كثير مرات تخليك تفكر كيف ممكن تكون هي فعلا التايتانيك أو احدى أخواتها. ما عدى يعني الرعب على طول اللعبة كيف أن الموت شبه محتم عليهم ويعرفوا نوعية النهاية الي رح تنتظرهم. هنا؟ المقر في القمر بوتنشل هائج ضائع. الكشف ما حصل غير على النهايات وما شفنا ردة فعل كافية من الشخصيات تجاهه. الشيء صار كذا على طول وعدى من دون اهتمام حقيقي. يحسسك أنه كأنه كان شيء عادي مقارنة في باقي الأحداث الخطيرة والي في الواقع ذا كان من أكثر الأفكار الكويسة والأحداث في واقعها ما كانت تسوى أنك تسحب على أنك تركز على ذي الفكرة عشانها. شعور الخطر هنا؟ بعد على النهايات كان وتخطيناه بسرعة. وفكرة قنابل تنفجر فيك مش زي فكرة الغرق الي هي أول شيء أنت صحيت معاه أساسا في 999 وبعد أخذت فكرة عن كيف ممكن ذي تكون نهايتك.
افتقارها لمسار حماسي. اخر مسارين لي في 999. المسار الي Snake يقاتل Ace فيه وبعد المسار الرئيسي بالنسبة لي من اعظم ما قرأت. يشدوك على أعصابك وبعد يقدموا أحداث عظيمة وريفيلات ورى بعض بشكل مباشر. كتابة و Pacing في قمم القمم. هنا؟ حرفيا فقط مسار لونا هو الوحيد الي أقدر أقول عليه كان كويس. هو الوحيد الي بنائه وتقديمه كانوا يستاهلوا المديح. المسار الرئيسي كان شيء كارثي. ما عدى التويستات الي الله لا يكررهم علي (سيجما كان زيرو الشايب من البداية ذي تستاهل التصفيق لكن من دون ما استخدم يدي) المسار بنفسه مش الي كنت أتمناه نهائيا. خصوصا كيف فاي صارت مزهرية فيه بعد ما كانت هي أهم شخصية عندي ومنتظر أعرف حقيقتها على طول لعبي. المسار كان كثير مخربط والايجابية الوحيدة الي كانت فيه لو حبيت أسلك له هي ممكن النهاية المفتوحة الي تخلي معناها أنك أنت تفكر في مصيرهم والقرار راجع لك والي بعد خربت يوم عملوا جزء جديد يوريك جزء من الي صار معاهم ويقتل كل معنى لها.
هو في النهاية ممكن الناس حبت الجزء ذا عشانه كويس في الجيم بلاي حقه؟ يعني جزئيات اللعب بالنسبة لي كانت أقل شيء أهتميت فيه بالسلسلة كلها وما كنت رح أمانع لو أنها كانت مش موجودة.

مع كلامك ذا احسك اكثر واحد رمى فيها وقت ما راح يسترجعه @@.
WfxwuTG.png


كرهت نفسي يوم شفت وقتي فيها وكيف كل ذا كان ممكن رح يروح على عشرات الألعاب الكويسة ,_,

بستعمل ردك عشان اكتب عنها. ستار ريل اكثر لعبة اقدر ابعد وارجع عنها وقت ما ابي لأني ماخذها على انها انمي بمواسم مختلفة وقت ما حسيت انه مزاجي اشوف حلقة كوميديا-ميتا فضائية ببطل يحمل مضرب كـ خيار أول لسلاح من بين كل الاسلحة ارجع اقرا كم شيء واذلف مرة ثانية.

Based

الحاجة المدري كم نسيت اتكلم عنها. عمل ممتع لو مشاهد هاري بوتر، ون بنش مان وفي نفس الوقت تكره تغطرس السحرة. لايك وش يوقفني اني اعمل جذي اذا خلصت السبيلز حقي؟
2oe1t2lfjnx21.jpg
بعض الأحيان تستانس على الرتم الي يكسر الرقبة بس في النهاية صار الرتم هذا اكبر مشكلة في ماشل لدرجة اني وقفت بسبب تتابع الأحداث السريع.

مش متابع هاري بوتر. بس ون بنش مان فرق جذري في الجودة @_@ هناك بناء العالم والشخصيات الي يقدمها تقدر تهتم فيهم يعني ما عدى الرسم الي ماله مثيل. مع ماشل ما شفت أي محاولة من الكاتب يقدم شيء خارج إطار فكرة: عدو قوي محد يقدر له. ماش يهزمه. الكل ينصدموا. ينسوا أن ماش قوي بعدها بكم ثانية لسبب ما؟ هَلُمَّ جَرًّا.
يعني أنت الرسمة الي حاطها تصدق لو ماشل كان مبني عليها كان بيطلع أحسن بكثير؟ يعني تصوير حياة الشايب وكيف وصل لذي المرحلة طالع مثير للاهتمام أكثر من أي شيء رماه ماشل علي.
في أعمال ثانية كثيرة بعد تركز على فكرة وحدة وتكررها زي مثلا Cautious Hero. هو حرفيا نكتة واحدة انحلبت ل 12 حلقة. لكنها في كل مرة تقدر تضحكك وما تشوف نفسك تطفش من عندها مع كيف الكاتب يصورها في كل مرة بشكل مختلف.

العبارة ذي تخوف. وش بيكون شكله لو عملته على راحة أجل.

ذي السنة بخلي كل شيء تابعته @_@ ذي المرة بعمل لسته لكل شيء عشان ما أنسى. (في النهاية رح تشوفني ما قرأت شيء وبجي أخلي نفس ألعاب الجاتشا السنوية وبيطلع شكلي يفشل بعد البولد وتكبير الخط)
 
أعلى