hits counter

موضوع القراءة 2019- السنة إلا ماخلصت فيها شيء.

بادئ الموضوع #1
لا يعني حرفيا ماخلصت شيء في 2019، حدي رجعت أقرأ أريفوريتا و كملت الإيسيكايز الزبالة حقي.

عشان التغيير يعني، العام الماضي على إني ماكنت متفرغ قدرت أحصل وقت حق أقرأ The quintessential quintuplets إلا هو يعني أول مانجا أقرأها من كم سنة و حاجات ثانية. المانجا سيئة واجد بس لسا راضي عن النهاية المهم كان إن الناس الديلوجنل إلا تحب شخصية معينة ما تفوز و هذا المهم. كون المانجا تنزل من حفرة لدحيرة حوالي التشابتر 60 و طالع مش مهم كثير.

آه صح كنت بنسى إني قرأت the magic in this world is too far behind و استمتعت إياها يعني. بس هو هنا أحتاج أقول إن الرواية مغرزة من فوليومين (8 و 9) و الكاتب مو عارف وين ياخذ الرواية من هنا، ممكن يصحح الشيء بحكم إني ماخلصت فوليوم 9 للحين بس الرواية ما جالسة تروح مكان.

Lazy Dungeon Master كانت على وشك إنها تكون وصلت، فوليوم ممتاز وراه فوليوم أحسن منه، يعني النص الأول من فوليوم 7 من أحسن الحاجات إلا قرأتها مع نقطة نهاية السطر و كان فعلا ممتاز. بس بعد كذا الرواية عورها بطنها و قررت ترجع لأصولها و تقيأت عليي فوليوم 8 إلا نصه الأول ينافس هارمونيا على عرش أسوأ حاجة قرأتها، كنت بعد كل تشابتر ينزل أجلس أصيح بألم إني قررت أؤمن بالبوتنشل حق الرواية و إنها تقدر فعلا... لا الرواية ماتقدر و مافيه شيء كويس أصلا. كل شيء سيء و إحنا نكذب على بعض.

أريفوريتا زبالة. مافيه شيء زيادة أقدر أقوله عنها بس زبالة بشكل مريح مايخدعك إنه ممكن يكون كويس في أي لحظة. رغم إني حقدت على الكاتب على إلا عمله فيه شخصية يعاقبها و يعاقبها و يعاقبها كأنه عنده مشكلة شخصية وياها. الشيء هو عقدة دايز آيري من نواحي واجد نفس مستوى الكتابة الكارثي و تضييع الوقت رغم إن الفريموورك العام حق أريفوريتا أحسن من ديز آيري بس أريفوريتا عشوائية أكثر كتابيا و عندها نفس النزوات حق الكاتب إلا قرر إن فيه شخصية تحتاج تاخذ كل التعذيب و الأذى.

قريت sexiled أول فوليوم، سمعت إنها إيسيكاي زبالة بس بطلتها بنت و ماحد قاليي إنها يوري (تقيء). الشيء مافيه شيء يخليه بشكل خاص مزعج أو بشكل خاص سيء، سيكزايلد نفس أريفوريتا بالحرف الواحد بفرق وحيد و هو إن أحد قال "ماذا لو أريفوريتا بس البطلة بنت" شيء قدر يتركني مرتاح إلى حد معين رغم اليوري. بعدين رحت طويطر و شفت واحد يصايح على كيف سيكزايلد هدمت ال sexism و الباترياكي و غيرت اللايت نوفلز للأبد و قررت إني ما بلمس هالرواية مرة ثانية. بس هو على كل حال هالرواية أجابت سؤال كان عالق عندي عن وش الpower fantasy عند الأوتاكوز الغير ذكور، سعيد إن الباور فانتزي نفسها بالضبط و ماتختلف على حسب الجنس.


حاولت أقرأ damekoi بس ماكنت في الحالة العقلية إلا تسمح ليي أخلصها. آوكانا بديتها بس وقت و أيضا Baldr Sky كلهم بكونوا في قائمة السنة الجاية غالبا.
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#2
أوه لسبب ما فكرت دييب في Baldr sky نحتاج موضوع على فكرة :thonking:
على كل حال، احب اسمي هذه السنة "سنة كوتارو":

Yeguange: ماذا لو تم اختطافك من قبل فتاة جميلة واختها الصغيرة الكيوت.حاجة جيدة بالنسبة لتجربة بهذا القصر، مرة اخرى هذه حادثة صغيرة في عالم كبيرة، تجربة انسانية اذا تبي تسميها تخليك تقدرها اكثر لرسالتها الي هي حاجة بديهية لكن تشوف روحك تنساها اذا ما احد ذكرك عنها أو صايدك أرق وقعدت تفكر ليش الخبز يجي دائري.

Dare mo Shiranai: افضل فيجوال نوفل بالتاريخ. سبويلر: ناه

Ever17: مان قريت الرواية هذه على اساس ان كوتارو خلفها (تخيل اني ما كنت اعرف من هو ناكازاوا) تجربة تخللتها الكثير من لحظات السلايس اوف لايف المملة والكوميديا العقيمة وكان عذاب كبير اني اقعد خلال هذه اللحظات لكن الختامية تسوى كل حاجة، الريدي ما كنت اذكر واجد من البداية ف اذا في حاجة هيعلق في ذاكرتي لمدة طويلة هي بالطبع الختامية. حاجة ثورية على وقتها من الناحية السردية ولا زالت شي مثير للاهتمام اذا كنت اول مرة هتقراها. شي يخليك تفكر بقصة زيرو اسكيب مرة ثانية من نواحي عديدة ::whistle::

Remember11: مثل ما فيه خير فيه شر. هذه الشي المكافىء لكايوس تشايلد السنة الي فاتت وافضل. كمية الغموض والاوفر رييجنغ ثيمز الي مو بالضرورة تستوعبها اذا ما لبست القبعة وبحثت. بالطبع استسلمت قريب النهاية وشفت تحليل لها ومن كان يعلم ان في عمل تقدر تخلصه ويقدر يمتعك ويأسر اهتمامك لأسابيع قدام. انا محظوظ جدا اني قريت عمل مثل هذا @@.

AI SOMNIUM FILES: كوتارو مرة ثانية لكن بستينغ مختلف. القصة تنقرا بشكل ممتاز الميكانكس تنلعب بشكل جيد وأحلام تعبر عن اشياء كثيرة بشكل فعال اكثر من الكلمات مع افضل شخصيات كوتارو يقدر يطلع بها.

Relife: ما كنت اتوقع برجع اقرا مانجا واخلصها. تابعت الانمي وكان شي مميز وحاولت ابحث عن جودة الاقتباس وطلع الانمي ما يعطي حق المانجا ف قرار اني اتابع المانجا كان الأمثل. مستواها كان متصاعد مع الشخصيات لكن طاح على وجهه في نقطة معينة وصار "انقذ الي تقدر تنقذه" في قرارات جبانة او للاختصار لكن كم ناحية منها تخليني راضي داخليا.
 

Big Basha

وحتى تحترق النجوم
#3
الاجتماع السنوي المعتاد. ذي المرة بأحط ردي خلال أقل من 3 شهور فتنازلنا عن الردود الدسمة
الترتيب تصاعدي عامةً.. بعض الأعمال ليست فيجوال لكنها تكملة عدد فسلكوا لي. بعض الانطباعات قديمة لما رجعت لها أقول واو كنت معصب

(The Last Express (1997

لعبة مغامرات point and click أحداثها بالكامل تجري في قطار الشرق السريع. جزء من تشارم اللعبة أن تحريك الشخصيات rotoscoped. للأسف البطل من طينة نيثان دريك الي الأمريكان يحسبوه ظريف و دمه خفيف، النوع الي ردوده ساخرة مع و من الجميع و لا ياخذ قضايا أو معتقدات أحد بجدية. القصة بالضبط زي أنتشارتد أو ذاك الفلم القديم حق هاريسون فورد.. قصة مغامرة و مؤامرات و تحفة مفقودة...الخ

(A Case of Distrust (2018


نفس الفكرة. قصة تحقيق في العشرينات حلوة الرسوم، و السرد الـhardboiled مهو شي أحبه لكنه أضاف رونق للقصة. و ميزتها أنها قصيرة أبو 3 ساعات. حليوة من ناحية التحقيق و جمع الأدلة، لكن الجريمة نفسها ما أذكر كان فيها أي إبداع.

(Fullmetal Alchemist: Bluebird’s Illusion (2004

كتبت عنها سابقاً و ما عندي شي أضيفه.

(Ace Attorney 2 (2002


خلصت 3/4 قضايا لكن نفس انطباعي عن الجزء الأول. فعلاً الكاتب موهوب في أخذ و تعديل الخدع و الأفكار الموجودة في أعمال العصر الذهبي و ربطها ببراعة في قضايا متماسكة و جعلها gameable.

(Valkyria Chronicles 3 (2011

عادةً ما أحب الأعمال الي تتطلب عشرات الساعات، و ما أتفق مع ثقافة القيمرز أن قيمة اللعبة تزيد بزيادة طولها لأنها تعطيك ~ محتوى ~ أكثر

لكني هنا أدمنت على الباتل سستم. معركة ورا معكرة.. ليل نهار.. قتال و تلفيل و شراء.. ما صار عندي شغلة غيرها.. و في الدوام إذا فضيت أكتب نوتس كيف أبى ألفل الشخصيات، حسيت إني رجعت مراهق. في النهاية ختمتها بعد أكثر من 100 ساعة برفقة فرقة 422 المنبوذين المظلومين. للأمانة حبيت الشخصيات كتصاميم و "أنواع" أكثر من شخصهم، لكنها كانت رفقة حسنة و استمتعت بالجيمبلاي بشدة

(Tales of Berseria (2016

الجوهرة الحقيقية للعمل هي حوارات الشخصيات و تفاعلها أنواعها مع بعض. ما شعرت بإرتباط عاطفي معهم لكني استأنست بحواراتهم و ضحكت معهم كثير. الأعضاء ما قصروا في الموضوع الرئيسي فما عندي شي أزوده. مدينتي المفضلة هي Meirchio.
و صرت ما أبى أسافر إلا مع آيزن عشان يشرح لي كل شي

(Remember 11 (2004

نجمة السنة بسهولة. لو خلوها قصة الكوخ لحالها لمازالت فيجوال نوفل عظيمة. كتبت عنها في الموضوع الرئيسي.
إذا كان عندي اختلاف مع اللعبة فهو أكاديمي بحت (التصوير الـdualist للجسد و العقل) لكن من يبالي؟ أنا استمتعت بشدة
* أنا كنت مقتنع أن كتاب الفيجوال نوفلز يُدفع لهم بالكلمة لكن هذي الرواية غيرت رأيي


أهداف السنة من الفيجوال نوفلز:
- Raging Loop
- 428
- AI: Somnium Files
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#5
أغلب قراءتي مانجا مع محاولتين فيجوال نوفل فاشلة (ما راح أذكرها).

Mad★Bull 34
من نفس كاتب لون وولف Kazuo Koike وبخلاف هذه ستشاهد شئ آخر 180 درجة مختلف. بصراحة هذه مانجا صعب أنصحها لأحد، فيها خيال كوميكي للبالغين مع ذلك هدفها تكون bullshit، المانجا فيها جرأة بطرح المحتوى وتخيلات جحيمية. فيه عنف لم أشاهد مثله بمنتج، فيها أكشن متفرد، فيها كوميديا سوداء. المانجا رسمها بارع ذاك الدمج بين الواقعية والكارتونية ما حصلتش. هذه مانجا تقرأها وتوقف ما يحتاج تسأل سؤال أخلاقي ليش أعجبتك لأنك راح تمتحن. شئ 80s مع كل ثقافته خصوصًا كره النساء. كنز ما تحصله إلا قليل وما أحس بالذنب أني قرأتها.




Makai Tenshou
هي اقتباس لعمل روائي شهير من الستينات للكاتب Futaro Yamada، المانجا من رسم الأيقونة Ken Ishikawa (الرجل بالتساوي مع ناجاي بسلسلة سوبر روبوت Getter Robo). أهمية الرواية أنها من الملهمات للسلسلة الشهيرة fate. الرواية تتحدث عن عصر الأيدو بوقت الحرب ضد المسيحين، هي تأخذ شخصيات تاريخية وتعيد احيائها بطريقة شيطانية لهدف شيطاني للسيطرة على اليابان. بطل المانجا هدفه قتال هذه القوى الخارقة. فيه أسماء شهيرة تعاد للحياة مثل: موساشي مياموتو.

المميز بأسلوب كين أن جعل المحتوى حماسي وبادااس، تعرف لما تقول هايب، هذه المانجا هايب!! غير رسمه للصراع وحشي، فيه بانلز تحلق بك لفوق لول. شئ أدريناليني أنصح فيه.

أشوف فكرة الرواية أفضل بكثير من سلسلة fate خصوصًا طريقة استدعاء الشخصيات التاريخية.



Sabu and Ichi's Detective Stories
أشهر أعمال المانجاكا شوتارو الذي ينحط مع جيل تيزوكا وبقية العمالقة. هذه مانجا بوقت ذروة السينما اليابانية مع طابع طليعي عبقري بطرح قضاياها. من الاسم تتحدث عن محققين يعملان لحساب الشوجن هدفهما كشف الجرائم بذلك العصر أحداهما أعمى بمنتصف العمر والآخر شاب، فالمانجا تتحدث عن قضايا تحقيق بشخصيات جانبية كثيرة، كونان ستايل لو أقربها. ما في مانجا بعصر الأيدو أو عن الساموراي شبيه بهذه، راح تنذهل من عبقرية العرض، سينمائية بصنع مشهدية متنوعة ومذهلة والتلاعب بالبانلز وحتى تجريدها من المعنى الاعتيادي والاستفادة من الأيطارات لصنع تأثير على المشهد، الظلال بالمانجا عجيبة يكاد لا أرى شئ شبيه بهذا الأسلوب بل أنها ممكن تعدي طرق تيزوكا نفسه، المانجا لا تعطي تفاصيل كبيرة برسم الشخصيات لكنها تركز على رسم الإيطارات يجعل أهمية التفاصيل تهمش على حساب شمولية العرض، أحيانًا تضخم من رمزيتها وتفهم المدلول استعاريًا. خامة القضايا تسرد بعدة طرق مرة تكون من داخل دائرة المجرم ودوافعه النفسية، أحيانًا تكون قضية سياسية قتأخذ بعدها التعريفي الكبير الذي يدخل فيه الجهاز الاقطاعي وفوارق الطبقات وحجم السلطات والعوائل باختصاصها، هنالك قصص فردية عديدة عن المرأة، عن الفقراء، قصص مسالمة لا تأخذ بعد جنائي كبير، وقصص عن الشخصيات والتركيز على ماضيهم.






اقتباس الانمي برضو ممتاز لو أنه أقل وقع من المانجا لكن يعتبر محاولة جادة لصنع محتوى للبالغين بالتلفزيون بوقت الستينات! المخرج رينتارو لم يحاول نسخ المانجا بقدر ما يصنع هويته الخاصة، وصدقوني نجح لحد كبير بذلك.

Ryuu no Michi
ميزة جيل ذاك الوقت أنهم متعددي الجنرات، حتى لو كانت محاولاتهم متواضعة بمكان ما. هذه عمل آخر من شوتارو على عكس الذي قبله يسلك طريق مختلف؛ جنرا الخيال العلمي. المانجا هي قبل عالم ستار وورز أقرب إلى ستار تريك. العجيب بهذه المانجا أنها لم توفر قصة - سيناريو خيال علمي حتى وضعته! من كوكب القردة، على المتحولين، إلى الروبوتات ثم الفضائين و السوبر كمبيوتر إلى الاستنساخ... يجعلها خلاصة كل شئ ::laugh:: مستوى الكتابة أقل لكنها رحلة غرائبية زاخرة بالتقلبات، المذهل فيها هي مرة آخرى بانلز وعرض شوتارو الساحر للأحداث من بين عدة ثيمات وقضية نهاية الوجود البشري، والبحث عن الخلود والحقيقة، واكتشاف العالم.





Fourteen
من موضوع ماذا تقرأ:
قاعد أقرأ مانجا Fourteen للمانجاكا Umezu Kazuo (معروف بمانجا الرعب)، هذه المانجا من أجن ما قرأت وما أتكلم عن شئ شائع بخطة أو حبكة. مجموعة متناقضات (حيص بيص) مرمية على شكل تويسات ورى بعض عن نهاية العالم. عام 2200 بمصنع للدجاج فجأة طلعت دجاجة بوعي بشري عوملت بفظاعة لحتى قررت تنتقم من البشرية، اسم الدجاجة "تشيكن جورج" ::laugh::

المانجا ما فيها "منطق سليم" على الأطلاق لدرجة عملت لها دروب مرتين وخلصت 3 فوليمات! بعدين ركبت برأسي كثير وقلت العالم يحتاج مانجا زي كذا ::laugh::

كتابة الحوارات $^&^%%& وسخيفة لكن مش أي سخف! سخف يتحول إلى شئ جدًا مثير للاهتمام! أشياء لا معقولة تخليك تقول ها! إيش! وتضحك على قفاك، تجعل تكملة المانجا واجبة لول. فيه تصورات غير طبيعية، سريالية، لحسوية من الكاتب وبعض الرسمات مرة نشازية تخليك فعلًا عايش تجربة كابوسية بمنام ما يتوقف عن مفاجأتك:













المانجا +18 وفيها عنف كبير. برضو مش سهلة التقبل (زي ما صار معي)، لكن بخلاف ذا فهي تجربة حشيشية وما تتوقف عن الجرعات المتتالية ::wow::