وش قرأت 2018- سنة الجيمنج.

بادئ الموضوع #1
نكمل الفكرة من كم سنة و هي إنك تاخذ الحاجات إلا قرأتها ترتبها و تتكلم عنها شوي. هالشيء هذا يتضمن كتب و فيجوال نوفلز و لايت نوفلز و مانجا طبعا. ممكن الواحد يجادل إن المانجا مش قراءة بس يعني الشيء فيه كم قراءة كويس كفاية حق يكون مقنع. ثيم السنة طبعا كان سنة الجيمنج لأن أغلب إلا قرأته يا إما قدر يرتبط بالجيمنج بطريقة أو الفيجوال نوفلز نفسهم كان فيهم جيمبلاي بشكل أو آخر و الشيء لما تفكر فيه فهو ساعات مهم ناخذ تأثير الجيمنج على حياتنا أكثر من الألعاب نفسها.
كون الألعاب ميديم تفاعلي لطالما كان محرك لفكرة كون المتحكم بطل قصته و هذا يغذي المشاعر إلا يحس فيه و نوعا ما يحث على الإبداع بحيث إن الواحد يستطيع يبدي قصته في راسه و يكملها من عناصر اللعبة لحد ما يطلع بقصة مقبولة مقارنة بالخردة إلا اللعبة إلا كانت تتقيئها عليه. هالشيء مش بسيط لأن أي شيء ساهم في إنك تكون الشخص إلا إنت هو اليوم فهو شيء جيد. لهذا حاب نفتتح 2019 بإن إحنا نشكر الألعاب إلا خلتنا الناس إلا إحنا هي اليوم و ساهمت في بعض من المكتوبات إلا نحبها و تعني لينا الكثير.

أيضا الموضوع نكاية بتصويت الألعاب الرخيص في قسم الألعاب إلا مليان عناوين رخيصة بس مافيه أحسن ألبوم موسيقي و أحسن مغامرات و أكشن و ملتي بلاير إلا هي Kirby Star Allies بس طبعا مش الجوتي لأن الجوتي Baldr Force EXE. (تم تصحيح الخطء بس مارح أتنازل.)

رقم أكبر =\= الحاجة هذي أحسن في كل شيء و ماليي خلق أشرح توزيع التقييم مرة ثانية.

فيجوال نوفلز:
كانت سنة جيدة، خلصت 12 فيجوال نوفل نفس 2017 رغم إن وقت القراءة كان أقل بحكم إني قرأت حاجات نسبيا أقصر بس أعتقد أسيليا و سيناروكانا كانوا طوال كفاية حق يوزنوا السنتين من هالناحية.

1- Trample on Schatten
هالفيجوال نوفل كانت أحسن مفاجئة سنة بالنسبة ليي و كنت سعيد جدا بكل لحظة قضيتها إياها. الرواية ما تعيش لمستوى حاجات أسطورية زي C;C و Uta mask of truth بس هذا تذكير بلأي درجة السنة الماضية كانت مكسورة أكثر من أي شيء. شاتن رواية ممتازة بكل صورة ممكنة يعني. عندها توجه فني ممتاز و توجه سردي ممتاز و ألبوم ممتاز و صعب تغلط إيا المواضيع إلا تناشها حتى لو كانت تظلم نفسها في كم مكان للأسف يعني.
7/10

2- Sorcery jokers
سورسري جوكرز ممكن ما تكون أعظم و أصلب حاجة كقصة كاملة بس تقدر تمسك نفسها كويس في كل مشهد لذاته و شعوري بالوحدة بعد ما خلصتها و إنه ياااه كنت تحب الشخصيات رغم كل شيء عبيط عملوه و كل حاجة صارت فيها.
6/10

3- Leyline
ليلاين كانت حتكون تجربة أفضل لو حصلت ترجمة محترمة بدل خراء سيكاي بس الواحد ما بيده شيء
--/--

4- Re;Lord
فتحت ليها موضوع بعد فترة جفاف و هذي اول عنوان هنا فيه جيمبلاي فعلي و رغم إن فيها حاجات مزعجة كثيرة إلا إنها تبقى تجربة صلبة و ممتازة لذاتها. ويلفريد ولدي شخص جيد و عنده شخصية جيدة و أحسن فيلن 2018. مشكلة ريلورد ممكن تكون إنها تبقى جزء أول من شيء أكبر و هذا دائما يخلي الصورة الأكبر تعلق في بالك أكثر بخصوص الجزء الأول. مع هذا فالجزء الأول فيه حاجات مثيرة للإهتمام بذاتها زي اقتباسات الحرب العالمية الأولى و جمهورية ويمر و الحاجات اللطيفة هذي إلا تسمح لك تتذكر التجربة بشكل أفضل بكثير.
6/10

5- Evenicle
إيفنكل ممكن تكون كل شيء ال JRPGS من وقت طويل يحاولوا يكونوه. اللعبة تقدر تكافئك دائما و كل تسويه فيها بدل ما يكون ممل أو شغل يعطيك شعور إنك أنجزت بس لأنه يعرف كيف يختار المكافئآت و ما شابه. سهل تشوف إيفنكل و تقول إنها لعبة بس eh مش أول و لا آخر حاجاة في القائمة هذي.
6/10

6- chusutsu
هالرواية كان عندها فرصة تكون جيدة كثير و ممتازة بس بدل هالشيء هذا تتقيء على نفسها و ترمي أكثر تشابتر أخير معاق و تمشي ساعات أرفض التقييم إلا عطيته إياها و أحاول أنزلها بس أهون.
5/10

7- Fureraba
مويجي و للأمانة مليت منها بشدة في نص الشيء يعني.
5/10

8- Seinarukana
السيناريو حقها أضعف و فيها كليشيهات أكثر و مع هذا طالعة صلبة أكثر من أسيليا بس لأن الطاقم ملتزم بالطرق حق الأشياء أكثر. الجيمبلاي جيد ثو.
5/10

9- Aselia the eternal
أسيليا فيها واحد من أحسن الفاينل أكتز إلا شفتها مع نقطة آخر السطر. للأسف هالشيء مسبوق بفوضى و خردة كتابية و شخصيات مكتوبة ببلاستيك و اللعبة تفشل في إنها تكافئك أو تحسسك إنك تسوي شيء له معنى. هالحاجات حزينة لما تفكر في البوتينشل إلا جابته النسخة الأحسن من القصة SukaSuka.
4.5/10

10- Baldr Force
هالرواية فيها أحسن جيمبلاي و أحسن فاينل بوس شفته بالإضافة إلى تشابتر خلاني أوقف وقت ما إشتغلت Face of Fact و أنا جالس أشق طريقي بدون مبالاة للأمام.

مشكلة بالد فورس هي عكس أسيليا. أسيليا تحاول تسوي واجد أشياء بحاجات قليلة فتقتلها كليا. بالد فورس ما تسوي شيء. بالد فورس حرفيا تاخذ أشياء فيها بوتنشل لذاتها بس تقرر إنها تتفرج عليها بدل ما تسوي بها أي شيء له قيمة لول. الشيء محزن جدا بس هذي كانت نهاية الكتابة حق الشيء. ممكن الواحد يجادل إنها من أحسن الألعاب كتابة لو الواحد بقارن من هالناحية بس لكن أنا حاطها رواية نتيجة لكمية القراءة المنهكة إلا تعطيك إياها حتى لو طولها في النهاية 20 ساعة.
4.5/10

11- Eiyu Senki
أسوأ ترجمة شفتها لJAST. لعبة ممتعة على كل حال حتى لو كانت سهلة بشكل ممل جدا و عبارة عن لعبة أدوار، إصرف أدوار أكثر و مارح يوقف شيء في وجهك.
4/10

12- Dare Sora
أسوأ حاجة قرأتها من وقت ما إنخلقت و إنخلقت الكتابة.
0/10

13- Magical marriage lunatics
عطيتها دروب و ماخلصتها. هي سيئة و المترجم حقها زبال و تتسائل كيف واحد زي tbac يحصل شغل.

لايت نوفلز:
هالسنة كانت أقل كإستهلاك من العام الماضي من ناحيتي و مافي سبب فعلي كثر ما إن مافي حاجات همتني و واجد حاجات عطيتها دروب باعقب على ديندروجرام (أواصل قراءتها) باقي الحاجات بتكون كلها بدأت أتابعها في 2018. مابرتب الحاجات هنا على المستوى أمانة.

1- Infinite Dendrogram:
هالسنة ماكان فيها واجد إصدارات بحكم إن إحنا وصلنا للإصدار الياباني و صرنا ننتظر فترة بين الفوليومات. الأحداث بدت تصير أحسن بصياغة أفضل و شيء كويس إن الكاتب قرر يتنازل عن حاجات معينة من أول أرك و ياخذ توجه أفضل كتابيا. الرواية بدت تعاني من مشاكل في قابلية الاقتباس، أول أرك كان يعطي شعور إن الscale بينزل في الأركات الجاية و بصير هدوء أكبر بس الرواية سوت عكس هالشيء و مع كل أرك السكيل حق المواجهات يتضخم بشكل كبير و ياه الأرك الحالي وصلنا حاجة تبع Muv Luv لول.

2- Archdemon's Elfbride
ماتوقعت أحب هالشيء بس هانحن هنا.

3- The magic in this world is too far behind
في الطائرة و الباص.

4- Lazy Dungeon Master
مشاكل أخلاقية^2

5- Goblin Slayer
أحسن من الأنمي.

6- Kokoro Connect
زبالة.

7- Amagi brilliant park
زبالة^2


بكذا خلصت من السنة.
 
بادئ الموضوع #2
ممكن أحط روابط للمواضيع و الردود الكاملة حق الفيجوال نوفلز بعدين، بس يعني أنا انجاز خلصت الشيء تحتاج تتخيل نص ساعة موزعة على يومين.
 
#5
قرأت ذا برومسد نيڤرلاند وانغمست بعالمها لدرجة ما قرأت شيء غيرها طول السنة.

تعديل: أوه اكتشفت إني قريتها ٢٠١٧، مما يعني إني ما قرأت شيء.
 
#6
هذي السنة أكثر شي قرأته مانجات، عموماً ما اذكر الفجوالز والايت الي قرأتهم حالياً فبتركهم لبوست آخر وبكتب هذلين @@.

Komi-san wa komyushou desu
أحسن مانجا مستمر أتابعه حالياً، هذا مانجا مميز فعلاً ومش fluff عادي (صدقوني أنا أقرأ واجد fluff، بيبين في هالقائمة بعد). الآرت خرافي.

Shishunki bitter change
مانجا بودي سواب جاد. بدايته ممتازة لكنه يستمر أكثر من الازم، علاقات الشخصيات فيه حلوة. أنصح به عموماً مع عيوبه.

Ojojojo
مانجاكا دراجون ميد. أنا كثير من أعماله طليت عليها وما احبها لكن بعضها صلب (ميد دراجون المانجا مش منها بالمناسبة، رغم إن الأنمي تحفة). المانجا هذا من المجموعة الصلبة، فيه كليشيهات قوية لكن تطور الشخصيات فيه موجود به تميز.

Maou jou de oyasumi
أميرة خريشة اختطفوها الديمونز وانصموا بها. هدفها الأول والأخير في الحياة هو النوم والوسائل المؤدية إليه وهي مستعدة تعذب وتدوس فوق كلشي مقدس عشان توصل إليه. هالمانجا مو طول الوقت يضحك لكن لما يضحك فهو مدمر.

Musuko ga kawaikute shikata ga nai
أم ديمون وولدها واصدقائهم. fluff قوي. الرسام يعرف يرسمه ويرسم الوحوش بعد.

Nomi joshi
Fluff بسكّيرات في الثلاثينات. يشتغل احسن من المتوقع.

Aharen-san wa hakarenai
شنو الي يصير لين تحط صبي وبنية باردين ومجانين مع بعض؟ شي مو سيء.

Wotaku ni koi wa muzukashii
الي شاف الأنمي يعرف ويش جايه، الأقتباس جيد لكني أحب المانجا ازيد.

Tsurezure children
نفس الي قبله.

Masamune-kun no revenge
فيه قمامة كثيرة لكن الكور صلب. بعد، النهاية ممتازة. fight me.

Meguro-san wa hajimete janai
مانجا يجمع في تروبس كثيرة معروفة عشان البريمس ماله لكن تطور الشخصيتين يصير من شابتر لشابتر، أفضل بكثير من الي يبين عليه. مش ماستر بيس لكن يستاهل أظن.

Beastars
الأولتميت هبستر مانجا. عالم حيوانات (حرفياً حيوانات، مش حيوانات شبيهة ببشر، ولو إن المجتمع شبه بشري). ستايل الرسم مش كأنه مانجا بتاتاً وفيه لمحة سريالية جداً بسيطة. أنصح به بقوة للي يبغي يقرأ شي مختلف. البطل بعد فيه عمق مثير أكثر من الي يبدوا عليه.

Mata, kataomou
هالمانجا ما يلعب بالخردة بتويستاته. هو يبدوا مخلص بثلاث فوليومات لكن الترجمة جداً بطيئة. أبغي اعرف ويش يصير لأن التويستات شي آخر لول.

Isekai ryouridou
مانجا عن طباخ يروح إيسيكاي، مبني على نوفل. أدري أغلبكم وقف قراءة هني لكنه مختلف في نقطتين. الأولى هي إن رسام النوفل هو نفسه رسام المانجا (وممتاز). ثانيها هي إن المانجا مش إيسيكاي عادي، البطل يعيش ويا قبيلة البطلة وديناميكس القبيلة وثقافتها هم الي طاغيين على الحبكة حالياً. مستقبله يبين واعد لكن ما صدر منه كثير.

Bisque doll (العنوان مش مكتمل بس نسيت الباقي، ويب حافظ العناوين كلها عندك مشكلة؟ ##)
كوسبلاير وصبي يحب الدمى (كريبي بس مش كريبي، ساسوغا نيببون)، يتصادقون. تطور الشخصيات حلو والمانجا بدأت تدخل في الرومنسية. احلى من الي يبين عليه.

Ijiranaide Nagatoro-san
بنية سادية والسينباي النيرد تبعها. ساديتها في أول كم شابتر صعب تنشرب لكن يصير يضحك بعدين. احد الماسكوتس مال r/manga.

Female knight treatment
ذبحت العنوان لكن الأصلي طويل وكرنجي بشكل قاتل. Fluff عادي والي ما عنده كرنج تولرنس ما بيعجبه.

Tonikaku kawaii
مؤلفة هاياتي لما تستمتع للجماهير وتخلي هيناجيكو (أو نسختها بالاحرى ##) بطلة. البطل يبين كلش تافه في البداية لكن شخصيته تصير مضحكة بعدين. Fluff صلب بس مو شي مميز.

Gal gohan
موضة الgals قوية هالكم سنة (ولو إني أشوف كثير منها جيد). هذا يبدي شوي قوي بس يصير ضعيف، كونه يتحول لهاريم مايدري ويش يسوي في عمره هو السبب الرئيسي.

Hajimete no gal
عملياً نفس الي قبله.

Gal cleaning
dumpster fire.

We can't study
نيسيكوي لو كان جيد (الكاتب متأثر واجد بعد، الوجوه والبنات وواجد أشياء) بس الكاتب ختم الهاريم. ما أظن قريت من قبل هاريم أحسن من هذا ويقهرني إنه يضحكني بهالطريقة -_-.

Watamote
كان له انمي معقول بس المانجا شوي أخف في الكرنج أظن. الشخصية الرئيسية تتطور بعد ويصير عندها بقدرة قادر اصدقاء كثيرين (كلهم مخاريش، وهذا الي مخلي القصة تستمر لول.) أنصح به لأن الكاست يزيد شخصيات وهالشخصيات حلوة.

Kuzu to megane to Bungaku shoujo
نفس المؤلف بس هالمرة الشخصية الرئيسية تراش كيوت (بريمس المانجا مو تقييمي الشخصي ##). كوميدي بالدرجة الاولى بدون دراما والشخصيات كلها حالتها صعبة. خفيف وجيد.

Gin no saji
زيادة من الأنمي بس بجودة أقل ##. المانجاكا يبدوا كثير مشغولة بولادها لأن يوقف كثير والرسم كلش كحيان بس يظل من القريبين لقلبي.

Dagashi kashi
الفورميولا تشتغل أحسن من الأنمي، الرسم حلو بعد.

Kaifuku jitsusha
نسيت باقي العنوان لأنه قمامة.

Criminale!
مضيعة وقت، هاريم ضعيف. بلوت ضعيف. عموماً ضعيف ما يقدم شي.

Youjo senki
راجع الموضوع.

في يمكن عشرين مانجا بعد ناسنهم لكن أظن يكفي @@. أغلبهم على الأرجح نسيتهم لأنهم سيئين.

 
#7
هذي السنة أكثر شي قرأته مانجات، عموماً ما اذكر الفجوالز والايت الي قرأتهم حالياً فبتركهم لبوست آخر وبكتب هذلين @@.

Komi-san wa komyushou desu
أحسن مانجا مستمر أتابعه حالياً، هذا مانجا مميز فعلاً ومش fluff عادي (صدقوني أنا أقرأ واجد fluff، بيبين في هالقائمة بعد). الآرت خرافي.


Shishunki bitter change
مانجا بودي سواب جاد. بدايته ممتازة لكنه يستمر أكثر من الازم، علاقات الشخصيات فيه حلوة. أنصح به عموماً مع عيوبه.


Ojojojo
مانجاكا دراجون ميد. أنا كثير من أعماله طليت عليها وما احبها لكن بعضها صلب (ميد دراجون المانجا مش منها بالمناسبة، رغم إن الأنمي تحفة). المانجا هذا من المجموعة الصلبة، فيه كليشيهات قوية لكن تطور الشخصيات فيه موجود به تميز.


Maou jou de oyasumi
أميرة خريشة اختطفوها الديمونز وانصموا بها. هدفها الأول والأخير في الحياة هو النوم والوسائل المؤدية إليه وهي مستعدة تعذب وتدوس فوق كلشي مقدس عشان توصل إليه. هالمانجا مو طول الوقت يضحك لكن لما يضحك فهو مدمر.


Musuko ga kawaikute shikata ga nai
أم ديمون وولدها واصدقائهم. fluff قوي. الرسام يعرف يرسمه ويرسم الوحوش بعد.


Nomi joshi
Fluff بسكّيرات في الثلاثينات. يشتغل احسن من المتوقع.


Aharen-san wa hakarenai
شنو الي يصير لين تحط صبي وبنية باردين ومجانين مع بعض؟ شي مو سيء.


Wotaku ni koi wa muzukashii
الي شاف الأنمي يعرف ويش جايه، الأقتباس جيد لكني أحب المانجا ازيد.


Tsurezure children
نفس الي قبله.


Masamune-kun no revenge
فيه قمامة كثيرة لكن الكور صلب. بعد، النهاية ممتازة. fight me.


Meguro-san wa hajimete janai
مانجا يجمع في تروبس كثيرة معروفة عشان البريمس ماله لكن تطور الشخصيتين يصير من شابتر لشابتر، أفضل بكثير من الي يبين عليه. مش ماستر بيس لكن يستاهل أظن.


Beastars
الأولتميت هبستر مانجا. عالم حيوانات (حرفياً حيوانات، مش حيوانات شبيهة ببشر، ولو إن المجتمع شبه بشري). ستايل الرسم مش كأنه مانجا بتاتاً وفيه لمحة سريالية جداً بسيطة. أنصح به بقوة للي يبغي يقرأ شي مختلف. البطل بعد فيه عمق مثير أكثر من الي يبدوا عليه.


Mata, kataomou
هالمانجا ما يلعب بالخردة بتويستاته. هو يبدوا مخلص بثلاث فوليومات لكن الترجمة جداً بطيئة. أبغي اعرف ويش يصير لأن التويستات شي آخر لول.


Isekai ryouridou
مانجا عن طباخ يروح إيسيكاي، مبني على نوفل. أدري أغلبكم وقف قراءة هني لكنه مختلف في نقطتين. الأولى هي إن رسام النوفل هو نفسه رسام المانجا (وممتاز). ثانيها هي إن المانجا مش إيسيكاي عادي، البطل يعيش ويا قبيلة البطلة وديناميكس القبيلة وثقافتها هم الي طاغيين على الحبكة حالياً. مستقبله يبين واعد لكن ما صدر منه كثير.


Bisque doll (العنوان مش مكتمل بس نسيت الباقي، ويب حافظ العناوين كلها عندك مشكلة؟ ##)
كوسبلاير وصبي يحب الدمى (كريبي بس مش كريبي، ساسوغا نيببون)، يتصادقون. تطور الشخصيات حلو والمانجا بدأت تدخل في الرومنسية. احلى من الي يبين عليه.


Ijiranaide Nagatoro-san
بنية سادية والسينباي النيرد تبعها. ساديتها في أول كم شابتر صعب تنشرب لكن يصير يضحك بعدين. احد الماسكوتس مال r/manga.


Female knight treatment
ذبحت العنوان لكن الأصلي طويل وكرنجي بشكل قاتل. Fluff عادي والي ما عنده كرنج تولرنس ما بيعجبه.


Tonikaku kawaii
مؤلفة هاياتي لما تستمتع للجماهير وتخلي هيناجيكو (أو نسختها بالاحرى ##) بطلة. البطل يبين كلش تافه في البداية لكن شخصيته تصير مضحكة بعدين. Fluff صلب بس مو شي مميز.


Gal gohan
موضة الgals قوية هالكم سنة (ولو إني أشوف كثير منها جيد). هذا يبدي شوي قوي بس يصير ضعيف، كونه يتحول لهاريم مايدري ويش يسوي في عمره هو السبب الرئيسي.


Hajimete no gal
عملياً نفس الي قبله.


Gal cleaning
dumpster fire.


We can't study
نيسيكوي لو كان جيد (الكاتب متأثر واجد بعد، الوجوه والبنات وواجد أشياء) بس الكاتب ختم الهاريم. ما أظن قريت من قبل هاريم أحسن من هذا ويقهرني إنه يضحكني بهالطريقة -_-.


Watamote
كان له انمي معقول بس المانجا شوي أخف في الكرنج أظن. الشخصية الرئيسية تتطور بعد ويصير عندها بقدرة قادر اصدقاء كثيرين (كلهم مخاريش، وهذا الي مخلي القصة تستمر لول.) أنصح به لأن الكاست يزيد شخصيات وهالشخصيات حلوة.


Kuzu to megane to Bungaku shoujo
نفس المؤلف بس هالمرة الشخصية الرئيسية تراش كيوت (بريمس المانجا مو تقييمي الشخصي ##). كوميدي بالدرجة الاولى بدون دراما والشخصيات كلها حالتها صعبة. خفيف وجيد.


Gin no saji
زيادة من الأنمي بس بجودة أقل ##. المانجاكا يبدوا كثير مشغولة بولادها لأن يوقف كثير والرسم كلش كحيان بس يظل من القريبين لقلبي.


Dagashi kashi
الفورميولا تشتغل أحسن من الأنمي، الرسم حلو بعد.


Kaifuku jitsusha
نسيت باقي العنوان لأنه قمامة.


Criminale!
مضيعة وقت، هاريم ضعيف. بلوت ضعيف. عموماً ضعيف ما يقدم شي.


Youjo senki
راجع الموضوع.


في يمكن عشرين مانجا بعد ناسنهم لكن أظن يكفي @@. أغلبهم على الأرجح نسيتهم لأنهم سيئين.
شالك، لا استطيع رؤية النص، لونه اسود @@
 

Dagger

Hardcore Gamer
#9
شكرا على الموضوع.كانت سنة جيدة للقراءة مع استمرار نفوري من الأنميات ولدرجة أقل الألعاب.
السنة الماضية حظيت بفرصة تجربة الكثير من العناوين كنت ضامن جودتها ويمكن أعتبر الكثير منها كmasterpiece مع خيبات لكن أغلبها ممتاز المشكلة متابعتها بفارق زمني بسيط خلقت تشبع غير طبيعي ونفوري من أي شيء يتطلب مقدار معين من الاستثمار العاطفي.هذا دفعني لحلول هي القصص القصيرة،استكشاف أشياء خارج منطقة راحتي وأعمال أسوء لكن بدون ما تستهين بذكاء القارئ،وهذه هي العمود الفقري لكل وسط.
لائحة قراءتي للمانجا تستمر في النمو ::sweat:: لكن الجانب الجيد أني رجعت للمتابعة فور الاصدار/الترجمة.ما أنهيت أي فيجوال وكسرت رقمي من اللايت نوفلز وبفضل هذا نغير الحاصل على جائزة أسوء ما قدمته لي الميديا أكثر من مرة.
أحاول أنهي ردي قبل نهاية الشهر *لا أعد بشيء*.
 
#10
مع استمرار نفوري من الأنميات ولدرجة أقل الألعاب.
إذاً، فقد وصلت إلى هذه المرحلة العمرية أخيراً، خنجر سان 3\>

ستستمر برمي كل ما أحببته في عالمك، وفي النهاية ستخسر كل شيء ليبقى النصل فقط، مغروساً في جمجمة باندا.

حينها ستدرك المعنى الحقيقي للحياة، ليس سعادتك أو استهلاكك، بل سعادة الغير. سعادة باندا ستكون غايتك الوحيدة في الحياة، تتشبث بجمجمته لأنك لا تريد رؤية دموع خسارته لك : (
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#11
قرأت أشياء واجد ذي السنة وللاسف مش متذكر أغلبها. لكن إذا فيه الأبرز فتجربتي الخالدة مع تيزوكا مع مانجا Hi no Tori فعليًا من الأفضل ما قرأت طول حياتي (الجملة ذي رهيبة إذا طلعت من قلب ^^).

والمفاجئة أني قرأت ون بيس لحتى عديت 700 تشابترز والشئ معاه سريالي! من أسوء وأمل ما قرأت إلى مرحلة إعادة التعريف وأحسن أركات شونين قتالي قرأتها أبد (الحب الأبدي Water 7 وEnies Lobby).
 
#12
Komi-san wa komyushou desu
أحسن مانجا مستمر أتابعه حالياً، هذا مانجا مميز فعلاً ومش fluff عادي (صدقوني أنا أقرأ واجد fluff، بيبين في هالقائمة بعد). الآرت خرافي.
أذكر إنى قريت أول شابتر أو شابترين منها و عجبتنى وقتها بس لسبب ما توقفت و أجلت متابعتها ، ناوى أرجع لها إن شاء الله بس مش فى وقت قريب


Ojojojo
مانجاكا دراجون ميد. أنا كثير من أعماله طليت عليها وما احبها لكن بعضها صلب (ميد دراجون المانجا مش منها بالمناسبة، رغم إن الأنمي تحفة). المانجا هذا من المجموعة الصلبة، فيه كليشيهات قوية لكن تطور الشخصيات فيه موجود به تميز.
متابع لعدد من اعمال الكاتب و ده منها ، حبيت المانجا و متفق معاك بخصوص تطور الشخصيات و اللى اتقدم بشكل جيد فعلا و إن كانت عندى مشكلة تجاه بعض التطورات فى الشباتر الأخيرة
ماحبيتش التطور بخصوص كاواياناجى و فكرة إنه كان بيشتغل فى منظمة إجرامية و حسيت إنه ماكانش ليه داعى


Musuko ga kawaikute shikata ga nai
أم ديمون وولدها واصدقائهم. fluff قوي. الرسام يعرف يرسمه ويرسم الوحوش بعد.
متابع للعمل من بدايته و حبيته ، اللى عجبنى بخصوص المانجا بالإضافة لل Fluff هى قدرة الكاتب على عمل مواقف مؤثرة و جميلة فعلا زى
المشهد لما لوريم حمت ابنها من القنبلة و إحساسها إنها هى اللى كانت السبب فى تعريضه للخطر :disappointed:

Tsurezure children
نفس الي قبله.
شفت الأنمى فقط و حبيته بس ماتابعتش المانجا حتى الآن لكن تابعت عمل جديد للمؤلف باسم Kanako’s Life as an Assassin ، العمل خفيف و ممتع بس مافيش غير 3 شباتر مترجمة فقط حتى الآن :disappointed:

Isekai ryouridou
مانجا عن طباخ يروح إيسيكاي، مبني على نوفل. أدري أغلبكم وقف قراءة هني لكنه مختلف في نقطتين. الأولى هي إن رسام النوفل هو نفسه رسام المانجا (وممتاز). ثانيها هي إن المانجا مش إيسيكاي عادي، البطل يعيش ويا قبيلة البطلة وديناميكس القبيلة وثقافتها هم الي طاغيين على الحبكة حالياً. مستقبله يبين واعد لكن ما صدر منه كثير.
من فترة و بعد إنتهاء ال Web Novel الخاصة ب Isekai Shokudou (ال Light novel لسه مستمرة بس مش مترجمة على حد علمى) دورت على عمل قريب منه و لقيت العمل ده و عجبنى و قريت المانجا و ال Light Novel

متفق معاك بخصوص إختلاف العمل عن الإيسيكاى العادى ، بداية المانجا بتركز على محاولة الطباخ التأقلم مع القبيلة و عاداتها المختلفة عنه و العمل بيتطور بعد كده لحاجة أكبر بس مش عاوز أحرق الموضوع و بالمناسبة بإستثناء إن العمل إيسيكاى مافيش جانب خيالى فيه و ده أحد مميزاته

بالنسبة للمانجا فكانت جيدة بس فى آخر شابترين حسيت إنهم أختصروا كم كبير من الأحداث و التفاصيل :expressionless:



فى الآخر ناوى ألقى نظرة على باقى الأعمال اللى ذكرتها أما بالنسبة للأعمال اللى تابعتها مؤخرا فهاتبقى فى رد مستقل
 
#13
أذكر إنى قريت أول شابتر أو شابترين منها و عجبتنى وقتها بس لسبب ما توقفت و أجلت متابعتها ، ناوى أرجع لها إن شاء الله بس مش فى وقت قريب
هذا العمل بالذات مستعد أحط سمعتي وراه، البداية جداً ضعيفة مقارنة بالي وصل له الحين بالمناسبة، آخر آرك متأكد بتحبه.

متابع لعدد من اعمال الكاتب و ده منها ، حبيت المانجا و متفق معاك بخصوص تطور الشخصيات و اللى اتقدم بشكل جيد فعلا و إن كانت عندى مشكلة تجاه بعض التطورات فى الشباتر الأخيرة
ماحبيتش التطور بخصوص كاواياناجى و فكرة إنه كان بيشتغل فى منظمة إجرامية و حسيت إنه ماكانش ليه داعى
أتفق وياك، أحس عموماً هو عنده مشكلة لما مانجاته تطول في إنه يدخل عناصر مالها داعي. في أحيان هالشي يشتغل وأحيان لا والمثال الي ذكرته من الأخيرة.

متابع للعمل من بدايته و حبيته ، اللى عجبنى بخصوص المانجا بالإضافة لل Fluff هى قدرة الكاتب على عمل مواقف مؤثرة و جميلة فعلا زى
المشهد لما لوريم حمت ابنها من القنبلة و إحساسها إنها هى اللى كانت السبب فى تعريضه للخطر :disappointed:
المواقف الدرامية في هالعمل مؤلمة فعلاً ##، احس بعضها كليشيهي بشكل خفيف لكن عرض الكاتب لها (بالذات من خلال رسمه) مؤثر. المواقف مع صديقتهم البشرية كانت هايلايت بالنسبة لي.

شفت الأنمى فقط و حبيته بس ماتابعتش المانجا حتى الآن لكن تابعت عمل جديد للمؤلف باسم Kanako’s Life as an Assassin ، العمل خفيف و ممتع بس مافيش غير 3 شباتر مترجمة فقط حتى الآن :disappointed:
المانجا الجديدة ما صدر منها إلا جداً قليل، الكاتب نفسه أظن ينشر الترجمة على تويتر ماله فالوضع جداً لطيف وياها ::laugh::. بس لازم أقول إن ثيم المانجا ما عجبني كثير.

من فترة و بعد إنتهاء ال Web Novel الخاصة ب Isekai Shokudou (ال Light novel لسه مستمرة بس مش مترجمة على حد علمى) دورت على عمل قريب منه و لقيت العمل ده و عجبنى و قريت المانجا و ال Light Novel

متفق معاك بخصوص إختلاف العمل عن الإيسيكاى العادى ، بداية المانجا بتركز على محاولة الطباخ التأقلم مع القبيلة و عاداتها المختلفة عنه و العمل بيتطور بعد كده لحاجة أكبر بس مش عاوز أحرق الموضوع و بالمناسبة بإستثناء إن العمل إيسيكاى مافيش جانب خيالى فيه و ده أحد مميزاته

بالنسبة للمانجا فكانت جيدة بس فى آخر شابترين حسيت إنهم أختصروا كم كبير من الأحداث و التفاصيل :expressionless:
إذا ما خانتني الذاكرة فالرواية بتحصل ترجمة رسمية قريباً، أظن ربما أقرأها مستقبلاً على هالأساس.
 
الإعجابات: AM152
#15
هذا العمل بالذات مستعد أحط سمعتي وراه، البداية جداً ضعيفة مقارنة بالي وصل له الحين بالمناسبة، آخر آرك متأكد بتحبه.
ده شئ مبشر :) ، هابقى أكمل متابعته إن شاء الله


المواقف مع صديقتهم البشرية كانت هايلايت بالنسبة لي.
متفق معاك
الشباتر اللى أصيبت فيها بالمرض و ميرى حاولت تنقذها كانت من أفضل ما فى العمل

إذا ما خانتني الذاكرة فالرواية بتحصل ترجمة رسمية قريباً، أظن ربما أقرأها مستقبلاً على هالأساس.
ده صحيح و لنفس السبب الشخص اللى كان بيترجم العمل قرر إنه يتوقف (هو ترجم 12 فوليوم ) ، و بالنسبة لى الرواية تبقى تجربة جيدة و حبيت الإتجاه اللى خدته
 
#16
مانجا :


طبعا بدون ترتيب


ثلاثة أعمال من اسانو


Nijigahra


من ذكائي الزائد تابعتها على فترات متباعدة والمشكلة أنه نظام السرد غريب وما يدعم ذا الشيء النتيجة انها ما عجبتني


الفصل الأخير ما فهمت شيء لأني مو مركز بس شكله شيء عظيم


Oyasami pun pun


معروفه وافضل شيء قرأته ذي السنة 3>


The girl by the sea


ثاني عمل ألفه اسانو وثاني عمل له يعجبني (اصلا قرأت أربع بس)


حبكة القصة وفكرتها حلوة ،بس قذره ومقرفه شويتين


The phoenix


محتار ايش عجبني اكثر هو ولا بون بون


بس كلهم في القلب


تيزوكا دائما اسمع عنه كتأثير بس ما اشوف مدح له ككاتب (باستثناء بلاك جاك) ويب اصلا فكرته ينمدح بسبب ديزاكي مو تيزوكا


تحسه أشبه بعلبة نودلز ،كل قطعه منفصله ولكن في نفس الوقت مترابطين بشكل يكون علبة كاملة


التلاعب في التويست رهيبين ،تويست ف كل مكان ،معلومه تلقاها في المجلد الثاني ،تطلع تويست في المجلد الرابع


وفيه مفاهيم كثيره مثل الأستنساخ البوذي تم تطبيقه بشكل ممتاز وهي حاجه تيزوكا متأثر فيها كثير في باقي أعماله مثل دورورو هذا الموسم


الزبده احس كتبت زياده


Umuzaki


متاكد اني كتبتها خطأ


متفق أنه أفضل عمل جونجي ايتو


وعجبني لأنه اثر علي كم يوم لأني قرأتها في يوم واحد


واحس تصنيف هذا النوع من المانجات ك (رعب) هو شيء خطأ لأنها كريبي ومقرفه واصلا ما تخوف


Steel ball run


افضل مونسترز اوف ذا ويكز في جوجو بالراحه (بدون الثامن ما بعد اكمله )


وفيه ارك من أكثر الأركات اللي تلحس المخ (d4c)


والفانس سيرفز لفانز جوجو عظيم ،


بس في نفس الوقت ما اعتبره افضل بارت في جوجو


اعتقد هي أمور عاطفيه لأني فعليا ما افهم شيء من مانجا جوجو لذلك ما استمتع كثير وانا اقراها لكن الحصيله لما تنهيه تطلع بشيء ضخم


Meddaka box


شوي اوفر ريتد ؟ عجبني بس يضل اوفر ريتد


نيشيو هنا حط كل شيء ما يمديه يحطه في سلاسله الثانية


Onanie master kurasawa


برضو الأسم خطأ


البداية كويسة بس الباقي تدخل في قالب ما تناسب المانجا ولا الكاتب عرف يوضف الفكره عدل وقعد يمطمط


Aku no hana


3>


Umnieko episode 1


اتوقع فيه اكثر بس هذا اللي اذكره


كوميكس :


كم قصة من شركة فالينت


عندهم افكار ابتكارية كثيره ،ومتأثرين كثير في سالفة المؤامره ،الرسم عادي « اقصد ما فيه تميز


وحتى فكره انا مفكر فيها بس طلعت موجوده من سنوات (احس انهم سرقوني :( )


المشكلة أغلب القصص تكون في قالب واحد


ويخليك تمل ،والقصص احلى شيء انها مترابطه حتى مع اختلاف الكتاب


========


فيييييهههه كثيييررر المشكلة أنهم قرائات متقطه وما كملت شيء



روايات :


ما اعرف افرق بين إذا كان قرأتهم في ١٧ ولا ١٨




فيجوال نوفل:


ddlc


اول فيجوال اقرأها واعتقد اي شخص حتى لو مو مهتم في الفيجوال بيقرأها ،المشكلة اني اعرف ايش الشيء الحلو فيها مع ذلك ما قدرت اصبر مليت اكثر من ساعتين فالنهايه يجيني واحد يقولي الجزئية الحلوه لازم تنتظر فيها ساعتين زياده ،وسحبت عليها



بس
 

Ruvik

Hardcore Gamer
#18
انا خجل من عدد الاشياء الي قريتها بسبب الانشغال لكن قريت اشياء تعادل نص الي قرأتهم السنة الي فاتت.

Chaos child: لايك ارجوك مستعد ادفع ليك عشان تقراها مديحي لهذا العمل ما راح يخلص من الاعمال الي اثرت على حياتي ويحمل معاني قيمة ويتعامل مع بعض المفاهيم بطريقة رائعة. والرواية جاية ع ستيم فهذي فرصتك.

جاكثان: شي مختلف كليا عن كل شي قريته من ناحية التقديم البصري والسردي. بالطبع شي عطا سنة ٢٠١٨ طعم مختلف

تشوسيتسو: بداية ممتازة ونهاية ميه ما ادري متى نشوف الفوليومز الجايين عشان ما اعتبر النهاية ذي هي نهاية الرواية ككل.
 

Eizu

Hardcore Gamer
#19
فيجوال نوفلز:

Rance VI


على الرغم من ان ليس لدي خبرة كبيرة في الـvisual novels الا انني سبقت و ان مر علي اسم Rance عدة مرات , رانس احدى اقدم سلاسل الفيجوال نوفلز المستمرة الى الان اذ بدأت في عام 1987 و هي ايضا احدى اقدم سلاسل العاب الـRPG المستمرة للان , عموما قبل تجربتي لرانس 6 كان عندي تجربة سابقة مع احد اعمال اليس سوفت و اللي هو Haruka , اللي خلاني العب هاروكا هو انه في يوم ما كنت طفشان و اجول في vndb و لسبب ما رغبت في لعبة rpg يكون فيها Kunoichi المهم وقعت عيني على هاروكا اللعبة نزلتها مقرصنة بحجم 1 جيجا , و اذا سأل احد ما دخل حجم اللعبة ؟ اقول وقتها كنت اريد لعب شيء تسليكي على السريع و لا اريد لعبة حجمها كبير , المهم اختصار للموضوع و لاني المفروض اتكلم عن رانس و ليس هاروكا , هاروكا اتضح لي انها لعبة Nukige و لكن لم تكن سيئة و على الرغم من ضعفها في عدة عناصر الا اني انهيتها .
بعد عدة شهور بدأت لعب Rance vi , كنت اعرف ان رانس اطول و يفترض ان تكون افضل من هاروكا لكني لم ارفع سقف توقعاتي , دخلت على رانس 6 و انا اتوقع انها ستكون افضل قليلا من هاروكا توقعتها لعبة متوسطة في افضل الاحوال ,
و بوم مفاجئة رانس كانت افضل بكثيييير مما تصورت افضل في كل شيء
الجيمبلاي في الفيجوال نوفلز عادة بسيط و عادي و ما فيه جاذبية و يكون شيء تسليكي احيانا , لكن في رانس 6 الجيمبلاي ممتاز على الرغم من بساطته اللعبة turn based rpg و فيها تحدي , ما راح اتكلم اكثر عن الجيمبلاي لاني احس انه يحتاج سطور طويلة لتغطيته
الشخصيات مكتوبة بشكل جيد , كنت اتوقع ان التركيز راح يكون على الشخصيات الانثوية و لكن رانس 6 فيها شخصيات ذكورية رهيبة , رانس احد افضل الشخصيات الذكورية اللي مروا علي , شخصية antihero من اني احيانا احسه فلين بس عالم اللعبة و مدى شناعة الاعمال التي تقوم بها بعض الشخصيات راح يقلل من شعورك بان رانس شخص سيء , واقعا هو يظل سيء لكن اقل سوءا من البعض ( اهون الشرور) , من الشخصيات الذكورية التي اعجبتي Abert و اللي كنت طول اللعبة اقرأه البرت , Gandhi , Patton , التوأم الروحي لرانس Chaos يا اخي كايوس XD , و الشهم النبيل Sieg ( كل ما اذكر اللي صار له مع رانس XD هههههههه)
الشخصيات الانثوية Shizuka و قصفها رانس احيانا , Kanami كما ذكر احدهم ( التنمر على Kanami نعمة من نعم الحياة ) , Camilla ساما , و الاميرة Lia
كان فيه شخصيات ترفعلي ضغظي بمجرد ظهور على رأسهم البنت السمينة ذات الشعر الوردي اللي مع Magic , و غيرها
الحوارات في رانس جيدة ما حسيت انها طويلة او قصيرة على الرغم من وجود بعض المحدثات غير الضرورية
احب ان اشيد بالكوميديا اللي في رانس 6 , كان في موافق كثيرة مضحكة
التلحين جيد بالامكان ان يكون افضل و يكون فيه اوستات اكثر , و لا يوجد تمثيل صوتي
قصة رانس بشكل عام رائعة و ملحمية , قصة رانس 6 في حد ذات كانت جيدة لكن القصة العامة لعالم رانس و احداثها و تاريخها و غيرها هي الشيء الممتاز فعلا و اللي حمسني كثيرا لباقي عالم رانس
عالم رانس رائع جدا عندي فضول كبير لتجول فيه و معرفة احداثه و تاريخيه , و انا اتكلم عن عالم رانس عامة و ليس رانس 6 فقط ( رانس 6 تقع احداثها في Zeth Kingdom )






ما زال عندي كلام كثير عن رانس لكني تعبت من الكتابة , انا لم العب اي لعبة لرانس بعد رانس 6 لاني اعتقدت ان Mangagamer راح ينزلو Sengoku Rance ( المعروفة ايضا Rance VII ) في عام 2018 لكن يبدو انهم واخدين راحتهم بزيادة هم عندهم بعض المشاريع المعلنين عنهم من 2016 و لم ينزلوهم للان و نحن في 2019 , المهم عندي انهم ما ينزلوا Sengoku Rance مع Rance Quest او في وقت قريب من بعضها, المفروض ينزلو رانس 7 و بعدها بـ6 شهور على الاقل ينزلو رانس 8
انا متحمس كثيرا لـ Sengoku Rance و كنت و ما زلت انتظر نزولها بفارغ الصبر , اتمنى انهم ما ينزلوها في وقت غير مناسب لي
ختاما في 2018 انا لعبت عدة العاب ار بي جي : monster hunter world , Pokemon diamond , SMT IV , persona 3 fes , Evenicle , dragon quest iv , fire emblem awakening , و العاب غيرها
لكن ما في الا لعبتين فقط لخبطت و قللت من ساعات نومي هما : SMT IV و Rance VI - Zeth Houkai
Rance VI هي ثاني أفضل لعبة RPG لعبتها سنة 2018 بعد SMT IV


Evenicle


بعد انهائي لرانس 6 اللي كانت رائعة تحمست للعب شيء اخر من Alice Soft , لكن هذه المرة رفعت سقف توقعاتي او بالاحرى رانس 6 رفعت سقف توقعاتي
و للاسف كانت خيبة امل , Evenicle ليست سيئة لكن مستواها بعيد عن مستوى رانس 6
الشخصيات عادية و سبق و ان شفت مثلها خصوصا في انميات الهاريم , الحوارات المتعلقة بالقصة الرئيسية مقبولة لكن الحوارات الجانبية هراء في الغالب
Evenicle كلعبة rpg جيدة بس مو ممتازة
قصة Evenicle جيدة و عالمها كويس , مع ان عالمها ما يجي نقطة في بحر عالم رانس بالنسبة لي
ايفنكل تتكلم عن عالم عملته Eve و لهذا العالم قانونان رئيسيان
1-لا يجب قتل انسان اخر
2- لكل واحد زوج/ة واحد/ة فقط , و العلاقات الجنسية خارج نطاق الزواج محرمة
يستثنى من هاتين القاعدتين الفرسان و اتباعه
الفرسان رتب و كل ما علت رتبة الفارس كلما حصل على صلاحيات اكثر , زوجات اكثر
مشكلتي راح احطها في سبويلر
وهي ليش Asterisk هو الوحيد اللي شفت عنده اكثر من زوجة , انا ما كملت اللعبة وصلت يمكن للتشابتر 5 للمملكة اللي Towa مواطنة فيها , و على طول اللعبة في مختلف الممالك لا اذكر وجود فارس اخر عنده اكثر من زوجة , راح تقولي انها لعبة شونين هاريم , اعرف لكن ان ما في اي فارس في كل الممالك غير استر عنده اكثر من زوجة ازعجني
من الاشياء التي اللي قللت من Evenicle في نظري هو تكرار سيناريو الاحداث في عدة شابترات من القصة
و من الاشياء المزعجة ايضا كيف ان استر قاعد يقول kawaii/cute على كل بنت هبت و دبت
في النهاية انا لم انهي ايفنكل وصلت يمكن للتشابتر 5 للمملكة اللي Towa مواطنة فيها و وفقت بسبب الملل و towa نفسها , مثل ما ذكرت سيناريو الاحداث يتكرر في اغلب فصول اللعبة و انا عرفت ايش راح يصير
انا وقفت لاني ظننت اني تشبعت من العاب الـrpg , اذ كانت ايفنكل ثالث لعبة ار بي جي على التوالي و قلت في نفسي اروح العب شيء مختلف و اعود بعدين
لكن انا بعد ايفنكل بدات لعب SMT IV التي اتثبتت لي اني ليست متشبعا و لا هم يحزنون , SMT IV هي افضل لعبة RPG لعبتها في عام 2018 و كنت العبها لساعات طويلة بشكل يومي
Evenicle كان يمكن ان تكون افضل بكثير لو اعطيت لكاتب سيناريو و حوارات افضل .


مانجا:

Kingdom


المانجا رائعة جدا و دخلت بالراحة قائمة التوب 10 عندي , قصة رائعة متوسعة و حبكة معقدة و مترامية الاطراف في صراع الممالك
شيئ اخر مميز في كينجدوم و هو التكتيكات الحربية المتقنة , الحرب في كينجدوم لها اصول و خطط و استراتجيات و ليس مجرد قتال عشوائي بين طرفين , كما ان الصراع في كينجدوم ليس مقتصرا على الصراع العسكري بين الجيوش فهناك ايضا صراعات سياسية داخل البلاط الملكي و بين الممالك
شخصيات العمل رائعة و متنوعة هناك السياسيون و رجال المال و الاقتصاد و المحاربون و جنرالات الجيوش و لكل منهم اهدافه و تطلعاتهم
الرسم ايضا ممتاز في مانجا كينجدوم خصوصا اثناء القتال على الاقل من الشابتر 280 و ما بعد حسب ملاحظتي
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #20
فيجوال نوفلز:

Rance VI


على الرغم من ان ليس لدي خبرة كبيرة في الـvisual novels الا انني سبقت و ان مر علي اسم Rance عدة مرات , رانس احدى اقدم سلاسل الفيجوال نوفلز المستمرة الى الان اذ بدأت في عام 1987 و هي ايضا احدى اقدم سلاسل العاب الـRPG المستمرة للان , عموما قبل تجربتي لرانس 6 كان عندي تجربة سابقة مع احد اعمال اليس سوفت و اللي هو Haruka , اللي خلاني العب هاروكا هو انه في يوم ما كنت طفشان و اجول في vndb و لسبب ما رغبت في لعبة rpg يكون فيها Kunoichi المهم وقعت عيني على هاروكا اللعبة نزلتها مقرصنة بحجم 1 جيجا , و اذا سأل احد ما دخل حجم اللعبة ؟ اقول وقتها كنت اريد لعب شيء تسليكي على السريع و لا اريد لعبة حجمها كبير , المهم اختصار للموضوع و لاني المفروض اتكلم عن رانس و ليس هاروكا , هاروكا اتضح لي انها لعبة Nukige و لكن لم تكن سيئة و على الرغم من ضعفها في عدة عناصر الا اني انهيتها .
بعد عدة شهور بدأت لعب Rance vi , كنت اعرف ان رانس اطول و يفترض ان تكون افضل من هاروكا لكني لم ارفع سقف توقعاتي , دخلت على رانس 6 و انا اتوقع انها ستكون افضل قليلا من هاروكا توقعتها لعبة متوسطة في افضل الاحوال ,
و بوم مفاجئة رانس كانت افضل بكثيييير مما تصورت افضل في كل شيء
الجيمبلاي في الفيجوال نوفلز عادة بسيط و عادي و ما فيه جاذبية و يكون شيء تسليكي احيانا , لكن في رانس 6 الجيمبلاي ممتاز على الرغم من بساطته اللعبة turn based rpg و فيها تحدي , ما راح اتكلم اكثر عن الجيمبلاي لاني احس انه يحتاج سطور طويلة لتغطيته
الشخصيات مكتوبة بشكل جيد , كنت اتوقع ان التركيز راح يكون على الشخصيات الانثوية و لكن رانس 6 فيها شخصيات ذكورية رهيبة , رانس احد افضل الشخصيات الذكورية اللي مروا علي , شخصية antihero من اني احيانا احسه فلين بس عالم اللعبة و مدى شناعة الاعمال التي تقوم بها بعض الشخصيات راح يقلل من شعورك بان رانس شخص سيء , واقعا هو يظل سيء لكن اقل سوءا من البعض ( اهون الشرور) , من الشخصيات الذكورية التي اعجبتي Abert و اللي كنت طول اللعبة اقرأه البرت , Gandhi , Patton , التوأم الروحي لرانس Chaos يا اخي كايوس XD , و الشهم النبيل Sieg ( كل ما اذكر اللي صار له مع رانس XD هههههههه)
الشخصيات الانثوية Shizuka و قصفها رانس احيانا , Kanami كما ذكر احدهم ( التنمر على Kanami نعمة من نعم الحياة ) , Camilla ساما , و الاميرة Lia
كان فيه شخصيات ترفعلي ضغظي بمجرد ظهور على رأسهم البنت السمينة ذات الشعر الوردي اللي مع Magic , و غيرها
الحوارات في رانس جيدة ما حسيت انها طويلة او قصيرة على الرغم من وجود بعض المحدثات غير الضرورية
احب ان اشيد بالكوميديا اللي في رانس 6 , كان في موافق كثيرة مضحكة
التلحين جيد بالامكان ان يكون افضل و يكون فيه اوستات اكثر , و لا يوجد تمثيل صوتي
قصة رانس بشكل عام رائعة و ملحمية , قصة رانس 6 في حد ذات كانت جيدة لكن القصة العامة لعالم رانس و احداثها و تاريخها و غيرها هي الشيء الممتاز فعلا و اللي حمسني كثيرا لباقي عالم رانس
عالم رانس رائع جدا عندي فضول كبير لتجول فيه و معرفة احداثه و تاريخيه , و انا اتكلم عن عالم رانس عامة و ليس رانس 6 فقط ( رانس 6 تقع احداثها في Zeth Kingdom )






ما زال عندي كلام كثير عن رانس لكني تعبت من الكتابة , انا لم العب اي لعبة لرانس بعد رانس 6 لاني اعتقدت ان Mangagamer راح ينزلو Sengoku Rance ( المعروفة ايضا Rance VII ) في عام 2018 لكن يبدو انهم واخدين راحتهم بزيادة هم عندهم بعض المشاريع المعلنين عنهم من 2016 و لم ينزلوهم للان و نحن في 2019 , المهم عندي انهم ما ينزلوا Sengoku Rance مع Rance Quest او في وقت قريب من بعضها, المفروض ينزلو رانس 7 و بعدها بـ6 شهور على الاقل ينزلو رانس 8
انا متحمس كثيرا لـ Sengoku Rance و كنت و ما زلت انتظر نزولها بفارغ الصبر , اتمنى انهم ما ينزلوها في وقت غير مناسب لي
ختاما في 2018 انا لعبت عدة العاب ار بي جي : monster hunter world , Pokemon diamond , SMT IV , persona 3 fes , Evenicle , dragon quest iv , fire emblem awakening , و العاب غيرها
لكن ما في الا لعبتين فقط لخبطت و قللت من ساعات نومي هما : SMT IV و Rance VI - Zeth Houkai
Rance VI هي ثاني أفضل لعبة RPG لعبتها سنة 2018 بعد SMT IV


Evenicle


بعد انهائي لرانس 6 اللي كانت رائعة تحمست للعب شيء اخر من Alice Soft , لكن هذه المرة رفعت سقف توقعاتي او بالاحرى رانس 6 رفعت سقف توقعاتي
و للاسف كانت خيبة امل , Evenicle ليست سيئة لكن مستواها بعيد عن مستوى رانس 6
الشخصيات عادية و سبق و ان شفت مثلها خصوصا في انميات الهاريم , الحوارات المتعلقة بالقصة الرئيسية مقبولة لكن الحوارات الجانبية هراء في الغالب
Evenicle كلعبة rpg جيدة بس مو ممتازة
قصة Evenicle جيدة و عالمها كويس , مع ان عالمها ما يجي نقطة في بحر عالم رانس بالنسبة لي
ايفنكل تتكلم عن عالم عملته Eve و لهذا العالم قانونان رئيسيان
1-لا يجب قتل انسان اخر
2- لكل واحد زوج/ة واحد/ة فقط , و العلاقات الجنسية خارج نطاق الزواج محرمة
يستثنى من هاتين القاعدتين الفرسان و اتباعه
الفرسان رتب و كل ما علت رتبة الفارس كلما حصل على صلاحيات اكثر , زوجات اكثر
مشكلتي راح احطها في سبويلر
وهي ليش Asterisk هو الوحيد اللي شفت عنده اكثر من زوجة , انا ما كملت اللعبة وصلت يمكن للتشابتر 5 للمملكة اللي Towa مواطنة فيها , و على طول اللعبة في مختلف الممالك لا اذكر وجود فارس اخر عنده اكثر من زوجة , راح تقولي انها لعبة شونين هاريم , اعرف لكن ان ما في اي فارس في كل الممالك غير استر عنده اكثر من زوجة ازعجني
من الاشياء التي اللي قللت من Evenicle في نظري هو تكرار سيناريو الاحداث في عدة شابترات من القصة
و من الاشياء المزعجة ايضا كيف ان استر قاعد يقول kawaii/cute على كل بنت هبت و دبت
في النهاية انا لم انهي ايفنكل وصلت يمكن للتشابتر 5 للمملكة اللي Towa مواطنة فيها و وفقت بسبب الملل و towa نفسها , مثل ما ذكرت سيناريو الاحداث يتكرر في اغلب فصول اللعبة و انا عرفت ايش راح يصير
انا وقفت لاني ظننت اني تشبعت من العاب الـrpg , اذ كانت ايفنكل ثالث لعبة ار بي جي على التوالي و قلت في نفسي اروح العب شيء مختلف و اعود بعدين
لكن انا بعد ايفنكل بدات لعب SMT IV التي اتثبتت لي اني ليست متشبعا و لا هم يحزنون , SMT IV هي افضل لعبة RPG لعبتها في عام 2018 و كنت العبها لساعات طويلة بشكل يومي
Evenicle كان يمكن ان تكون افضل بكثير لو اعطيت لكاتب سيناريو و حوارات افضل .


مانجا:

Kingdom


المانجا رائعة جدا و دخلت بالراحة قائمة التوب 10 عندي , قصة رائعة متوسعة و حبكة معقدة و مترامية الاطراف في صراع الممالك
شيئ اخر مميز في كينجدوم و هو التكتيكات الحربية المتقنة , الحرب في كينجدوم لها اصول و خطط و استراتجيات و ليس مجرد قتال عشوائي بين طرفين , كما ان الصراع في كينجدوم ليس مقتصرا على الصراع العسكري بين الجيوش فهناك ايضا صراعات سياسية داخل البلاط الملكي و بين الممالك
شخصيات العمل رائعة و متنوعة هناك السياسيون و رجال المال و الاقتصاد و المحاربون و جنرالات الجيوش و لكل منهم اهدافه و تطلعاتهم
الرسم ايضا ممتاز في مانجا كينجدوم خصوصا اثناء القتال على الاقل من الشابتر 280 و ما بعد حسب ملاحظتي
نختلف بخصوص إيفنكل كفاية عشان ما أعطيك لايك. بالمناسبة ملك إيدن مذكور إن عنده هاريم (لشا ريش و كرويكس من نفس الأم بس الأمير من أم مختلفة) و مذكور إنهم كانوا يراودوا ملكة الكالارز. ملك سنترال كان عنده هاريم بس يااااه ملك سنترال ماحد يعرف هو وين. باقي الفرسان فهو فيه ناس عندها بس القصة ماحصلت سبب حق تناقش الشي. الZero knights لو مهتم فواحد منهم عنده اهتمامات غريبة و الثاني ماعنده ذرة اهتمام. هالحاجات عندها ارتباطاتها لو خلصت الكويست حقهم في Eden.
 

Eizu

Hardcore Gamer
#21
نختلف بخصوص إيفنكل كفاية عشان ما أعطيك لايك. بالمناسبة ملك إيدن مذكور إن عنده هاريم (لشا ريش و كرويكس من نفس الأم بس الأمير من أم مختلفة) و مذكور إنهم كانوا يراودوا ملكة الكالارز. ملك سنترال كان عنده هاريم بس يااااه ملك سنترال ماحد يعرف هو وين. باقي الفرسان فهو فيه ناس عندها بس القصة ماحصلت سبب حق تناقش الشي. الZero knights لو مهتم فواحد منهم عنده اهتمامات غريبة و الثاني ماعنده ذرة اهتمام. هالحاجات عندها ارتباطاتها لو خلصت الكويست حقهم في Eden.
مثل ما ذكرت انا ما خلصت ايفنكل , لكني ذكرت ليش الفرسان مو الملوك او الامراء او غيره , و ترى المفروض انه يوجد عدد كبير من الفرسان في كل الممالك و لم ارى واحد اخر غير استر عنده هاريم , لكن حقيقة حتى لو تغير هذا الامر فهذا لن يغير كثيرا من مستوى ايفنكل و رأيي حولها
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #22
مثل ما ذكرت انا ما خلصت ايفنكل , لكني ذكرت ليش الفرسان مو الملوك او الامراء او غيره , و ترى المفروض انه يوجد عدد كبير من الفرسان في كل الممالك و لم ارى واحد اخر غير استر عنده هاريم , لكن حقيقة حتى لو تغير هذا الامر فهذا لن يغير كثيرا من مستوى ايفنكل و رأيي حولها
هو لأن الشي يصب في core اللعبة حقيقة و في حاجة مهمة تسويها في النهاية.
 

TCF

Hardcore Gamer
#23
أيضا الموضوع نكاية بتصويت الألعاب الرخيص في قسم الألعاب إلا مليان عناوين رخيصة بس مافيه أحسن ألبوم موسيقي و أحسن مغامرات و أكشن و ملتي بلاير إلا هي Kirby Star Allies بس طبعا مش الجوتي لأن الجوتي Baldr Force EXE. (تم تصحيح الخطء بس مارح أتنازل.)

مش كأني لعبت العاب كثيرة نزلت السنة، اي مين، اللعبة الوحيدة الا اقدر افكر فيها من العاب السنة الا لعبتها هي فالكيريا كرونكلز 4 والا الستوري مود مشابه الى الفجوال نوفلز، بس يوتا تمسح بها البلاط سواء كجيم بلاي او قصة، الا ينرفزني ان فالكيريا كرونكلز عندها القدرة عشان تسوي احسن من كده بواااااااااااااجد، بس ويش اسوي اذا الناس الا مستلمين اللعبة مو عارفين يضبطوا الخرايط وتوزيع الجنود.


او ممكن عشان خايفين من بعض الناس الا يسموا نفسهم قيمرز يتركوا فالكيريا كرونكلز1 عشان قالوا ان المهمة صعبة رغم انهم يقدروا يخزنوا ويرجعوا يعيدوا الين ما ينجحوا، بس لا اللعبة صعبة مش انا الا كسول

هذي السنة أكثر شي قرأته مانجات، عموماً ما اذكر الفجوالز والايت الي قرأتهم حالياً فبتركهم لبوست آخر وبكتب هذلين @@.

Komi-san wa komyushou desu
أحسن مانجا مستمر أتابعه حالياً، هذا مانجا مميز فعلاً ومش fluff عادي (صدقوني أنا أقرأ واجد fluff، بيبين في هالقائمة بعد). الآرت خرافي.


Shishunki bitter change
مانجا بودي سواب جاد. بدايته ممتازة لكنه يستمر أكثر من الازم، علاقات الشخصيات فيه حلوة. أنصح به عموماً مع عيوبه.


Ojojojo
مانجاكا دراجون ميد. أنا كثير من أعماله طليت عليها وما احبها لكن بعضها صلب (ميد دراجون المانجا مش منها بالمناسبة، رغم إن الأنمي تحفة). المانجا هذا من المجموعة الصلبة، فيه كليشيهات قوية لكن تطور الشخصيات فيه موجود به تميز.


Maou jou de oyasumi
أميرة خريشة اختطفوها الديمونز وانصموا بها. هدفها الأول والأخير في الحياة هو النوم والوسائل المؤدية إليه وهي مستعدة تعذب وتدوس فوق كلشي مقدس عشان توصل إليه. هالمانجا مو طول الوقت يضحك لكن لما يضحك فهو مدمر.


Musuko ga kawaikute shikata ga nai
أم ديمون وولدها واصدقائهم. fluff قوي. الرسام يعرف يرسمه ويرسم الوحوش بعد.


Nomi joshi
Fluff بسكّيرات في الثلاثينات. يشتغل احسن من المتوقع.


Aharen-san wa hakarenai
شنو الي يصير لين تحط صبي وبنية باردين ومجانين مع بعض؟ شي مو سيء.


Wotaku ni koi wa muzukashii
الي شاف الأنمي يعرف ويش جايه، الأقتباس جيد لكني أحب المانجا ازيد.


Tsurezure children
نفس الي قبله.


Masamune-kun no revenge
فيه قمامة كثيرة لكن الكور صلب. بعد، النهاية ممتازة. fight me.


Meguro-san wa hajimete janai
مانجا يجمع في تروبس كثيرة معروفة عشان البريمس ماله لكن تطور الشخصيتين يصير من شابتر لشابتر، أفضل بكثير من الي يبين عليه. مش ماستر بيس لكن يستاهل أظن.


Beastars
الأولتميت هبستر مانجا. عالم حيوانات (حرفياً حيوانات، مش حيوانات شبيهة ببشر، ولو إن المجتمع شبه بشري). ستايل الرسم مش كأنه مانجا بتاتاً وفيه لمحة سريالية جداً بسيطة. أنصح به بقوة للي يبغي يقرأ شي مختلف. البطل بعد فيه عمق مثير أكثر من الي يبدوا عليه.


Mata, kataomou
هالمانجا ما يلعب بالخردة بتويستاته. هو يبدوا مخلص بثلاث فوليومات لكن الترجمة جداً بطيئة. أبغي اعرف ويش يصير لأن التويستات شي آخر لول.


Isekai ryouridou
مانجا عن طباخ يروح إيسيكاي، مبني على نوفل. أدري أغلبكم وقف قراءة هني لكنه مختلف في نقطتين. الأولى هي إن رسام النوفل هو نفسه رسام المانجا (وممتاز). ثانيها هي إن المانجا مش إيسيكاي عادي، البطل يعيش ويا قبيلة البطلة وديناميكس القبيلة وثقافتها هم الي طاغيين على الحبكة حالياً. مستقبله يبين واعد لكن ما صدر منه كثير.


Bisque doll (العنوان مش مكتمل بس نسيت الباقي، ويب حافظ العناوين كلها عندك مشكلة؟ ##)
كوسبلاير وصبي يحب الدمى (كريبي بس مش كريبي، ساسوغا نيببون)، يتصادقون. تطور الشخصيات حلو والمانجا بدأت تدخل في الرومنسية. احلى من الي يبين عليه.


Ijiranaide Nagatoro-san
بنية سادية والسينباي النيرد تبعها. ساديتها في أول كم شابتر صعب تنشرب لكن يصير يضحك بعدين. احد الماسكوتس مال r/manga.


Female knight treatment
ذبحت العنوان لكن الأصلي طويل وكرنجي بشكل قاتل. Fluff عادي والي ما عنده كرنج تولرنس ما بيعجبه.


Tonikaku kawaii
مؤلفة هاياتي لما تستمتع للجماهير وتخلي هيناجيكو (أو نسختها بالاحرى ##) بطلة. البطل يبين كلش تافه في البداية لكن شخصيته تصير مضحكة بعدين. Fluff صلب بس مو شي مميز.


Gal gohan
موضة الgals قوية هالكم سنة (ولو إني أشوف كثير منها جيد). هذا يبدي شوي قوي بس يصير ضعيف، كونه يتحول لهاريم مايدري ويش يسوي في عمره هو السبب الرئيسي.


Hajimete no gal
عملياً نفس الي قبله.


Gal cleaning
dumpster fire.


We can't study
نيسيكوي لو كان جيد (الكاتب متأثر واجد بعد، الوجوه والبنات وواجد أشياء) بس الكاتب ختم الهاريم. ما أظن قريت من قبل هاريم أحسن من هذا ويقهرني إنه يضحكني بهالطريقة -_-.


Watamote
كان له انمي معقول بس المانجا شوي أخف في الكرنج أظن. الشخصية الرئيسية تتطور بعد ويصير عندها بقدرة قادر اصدقاء كثيرين (كلهم مخاريش، وهذا الي مخلي القصة تستمر لول.) أنصح به لأن الكاست يزيد شخصيات وهالشخصيات حلوة.


Kuzu to megane to Bungaku shoujo
نفس المؤلف بس هالمرة الشخصية الرئيسية تراش كيوت (بريمس المانجا مو تقييمي الشخصي ##). كوميدي بالدرجة الاولى بدون دراما والشخصيات كلها حالتها صعبة. خفيف وجيد.


Gin no saji
زيادة من الأنمي بس بجودة أقل ##. المانجاكا يبدوا كثير مشغولة بولادها لأن يوقف كثير والرسم كلش كحيان بس يظل من القريبين لقلبي.


Dagashi kashi
الفورميولا تشتغل أحسن من الأنمي، الرسم حلو بعد.


Kaifuku jitsusha
نسيت باقي العنوان لأنه قمامة.


Criminale!
مضيعة وقت، هاريم ضعيف. بلوت ضعيف. عموماً ضعيف ما يقدم شي.


Youjo senki
راجع الموضوع.


في يمكن عشرين مانجا بعد ناسنهم لكن أظن يكفي @@. أغلبهم على الأرجح نسيتهم لأنهم سيئين.
روح عدل ردك وخليه من غير الوان وبقراه.

ايه انا احب الثيم الاسود المريض حق تيجي واللون الاسود يجيب لي عمى الوان


Oyasami pun pun


معروفه وافضل شيء قرأته ذي السنة 3>
Onanie master kurasawa


برضو الأسم خطأ


البداية كويسة بس الباقي تدخل في قالب ما تناسب المانجا ولا الكاتب عرف يوضف الفكره عدل وقعد يمطمط


Aku no hana


3>
يا اخي، كل الاعمال هذه مريضة
(يس كوني اني اعرفها دليل على اني قريتها)

احسن واحد اشوفه بينهم خهو كوروساوا، بعكس الباقي كان عنده اشياء معينة يبغى يوصل اليها وتقريبا وصل اليها نهاية المانجا
 
بادئ الموضوع #25
مش كأني لعبت العاب كثيرة نزلت السنة، اي مين، اللعبة الوحيدة الا اقدر افكر فيها من العاب السنة الا لعبتها هي فالكيريا كرونكلز 4 والا الستوري مود مشابه الى الفجوال نوفلز، بس يوتا تمسح بها البلاط سواء كجيم بلاي او قصة، الا ينرفزني ان فالكيريا كرونكلز عندها القدرة عشان تسوي احسن من كده بواااااااااااااجد، بس ويش اسوي اذا الناس الا مستلمين اللعبة مو عارفين يضبطوا الخرايط وتوزيع الجنود.


او ممكن عشان خايفين من بعض الناس الا يسموا نفسهم قيمرز يتركوا فالكيريا كرونكلز1 عشان قالوا ان المهمة صعبة رغم انهم يقدروا يخزنوا ويرجعوا يعيدوا الين ما ينجحوا، بس لا اللعبة صعبة مش انا الا كسول
إنت قريت ست فيجوال نوفلز السنة و أتوقع منك رد على الأقل.
 

TCF

Hardcore Gamer
#26
اخليه من غير الوان =/= اكتبه بالأسود؟ ما فهمتك هو مكتوب بالأسود @@


عشان تعرف معاناتي، ما ادري ويش لازم تسوي، بس طول ما هو كده ما بقرأه


بحاول اخلص الرد حقي في نص ساعة

سو، السنة هذه لعبت فجوال نوفلز واجد بشكل يخليني اشك اني اصلا لعبت العاب (يعني مو بقد صليل)، وكثير شفت الانجليزية حقتهم غريبة، يعني مش من الا متعود عليه انا. في البداية قلت المترجمين قاعدين يجيبوا اشياء من بطونهم، بس لما فكرت في الترجمة زيادة حصلتها تليق بالمواقف الا طلعت فيها وان الترجمة الحرفية ممكن كانت بتخرب اماكن حلوة كثيرة، الترجمة التعبانة والمتواضعة موجودة في اغلب الالعاب الا نلعبها ونحبها، ليش ما ننتبه ليها؟ لان احنا متعودين على الترجمة المتواضعة وما شفنا ترجمات محترمة، للحين ما اتوقع اني picky كفاية عشان اتابع عمل او اتركه بسبب الترجمة بس اقدر الترجمة الكويسة، الترجمة المفروض تنقل لك المواقف والمشاعر قبل ما تترجم لك الكلمات، وهالشي شفته في كثير من فجوال نوفلز السنة هذه واتمنى اشوفه في كل الميديمز

بعضهم بديتهم 2017 وخلصتهم 2018 وبعضهم بديتهم 2018 وللحين ما خلصتهم. يلا نبدي






1.Valkyria Chronicles 4


احسن لعبة لعبتها السنة بلا منازع، اللعبة مو بس اسهل من الجزء الاول الا نظام التصويب حقه كان منعاناه بشكل سخيف، اللعبة ضافت يونيت جديد الا وهم الجرانديرز (مدري ويش اسمهم) بالرغم من ان وجودهم يخلي وجود الدبابة ما منه فايدة تقريبا، الا انك تحتاجها عشان تعطي الاوامر ويخلوا اللعبة شوي صعبة الين ما تكتشف نقاط ضعفهم ويصيروا ا وجودهم عند اعداؤك من عدمه ما يفرق معاك، القصة الابطال من جهة ما كانوا معصومين من الخطأ وحسسوك اكثر من مرة انهم ما يفرقوا واجد عن الا يحاربوهم، من جهة ثانية احيانا يحسسوك ان الاشياء الوصخة الا يسووها صح او ان هم عادي يسووا اشياء وصخة بس اعداؤهم لا، او ان اعداؤهم اي حاجة لمصلحتهم فهي شريرة.

اشياء حبيتها في الجزء هذا انهم عطوا الشخصيات الفرعية تشابترات تقدر تفتحها وتشوف قصصهم بمهمات فرعية.
مهمة الشاطئ الا تشتريها (مو لازم ) ممكن تكون اصعب مهمة في اللعبة، توزيع الجنود فيها وترتيبهم وقوتهم يخليك تقعد 7+ ادوار على الاقل عشان تقتلهم كلهم، طبعا المهمة مو انها تقتلهم كلهم بس لو كانت كده اشوف انها ممكن تكون اصعب مهمة
اوه صح، الشخصيات الانثوية صمموها عشان يلبسوها ملابس سباحة، وهذا الشي اكتشفته في شابتر الشاطئ.




1. Chaos;Child


اوكي كنت اكذب، فالكيريا كرونكلز هي اقل لعبها حبيتها بين العاب السنة، ولا حتى لو الستايل حق القصة فجوال نوفل، سوء القصة والتناقض حقها ما يقدر يخليني اضمها حتى لو ابغى (يس عندي عادة اني ادخل حاجة في تصنيف مو تصنيفها بس عشان احبها)

كايوس تشايلد احسن لعبة لعبتها السنة وممكن احسن حاجة قريبتها، صعب اقول الاشياء الا حبيتها في اللعبة، بس اتوقع ان ما مرت عليي شخصيات شفت نفسي عندي مشاعر واجد متناقضة تجاهها ولسى حابنها بس لاني ما اقدر اكرهها، بعد ما تخلص الروت الاساسي غصبا عنك بتروح تشوف بقية الروتز، مو لان النهاية الا حصلتها مش حقيقية لانك مو مكتفي، وخلال استكافك الى الروتز بتكتشف ان كل الروتز في اللعبة كان ليها معنى وتناقش ومتمحورين حول افكار متفرقة بحيث من ناحية تضيف و تكمل على التجربة الفجوال نوفل، مش مجرد فان فكشن زيادة عشان تشوف نفسك جالس مع الوايفو حقتك في عالم اخر ما فيه احد يتذكرك فيها غيرها (ايه اتكلم عن ستاينز قيت). حتى مع البنات الا ما كنت احبهم (اكي) لسى اشوف ان روتهم كان ليه معنى واضاف حاجات للعبة، وبعض الاشياء في الشخصيات بقت ترن في مخي وانا العب في الروتز، رغم اني انتهيت من الروت الاساسي، الا ان فيه اسئلة كثيرة حول الشخصيات ما اعرف اجابتها وقعدت افكر فيها طيلة الوقت وانا العب بقية الروتز، لان بعكس ستاينز قيت كايوس تشايلد ما بتعرفك كل شي عن الشخصيات قبل الروتز حقاتهم، بعضهم تدخل فيهم وانت تعرف حاجة او ثنتين، وبعضهم تحس انك ما كنت تعرفهم، وبعضهم تحس نفسك مو مهتم ليهم حتى بعد ما عرفتهم (اكي)

اللعبة تعطيك معلومات واجد وهنتز واجد وتتركك تفسرها وبتعطيك تناقضات الى هذه المعلومات وانت وشطارتك في تفسير التناقضات، كل بلوت تويست موجود في اللعبة كان مهيأ اليه من بداية اللعبة بس اغلبها ما بتشوفها لانها مش زي البلوت تويست الا متعود تشوفهم في افلام ديزني. كايوس تشايلد خلتني افكر في اشياء واجد عن العلاقات الاجتماعية وعن كيف اشياء ما نفكر فيها زي كيف المعلومات تمشي و عن الشر والخير وعلاقة الاشياء هذه بكون العالم الا عايشين عليه اليوم بهذه الكيفية.


اللعبة كملت بعض الافكار الا كنت بانيها عن نفسي والعالم والناس،لو فيه لعبة تركت اثر كبير فيي بعد ما خلصتها فهي كايوس تشايلد، خلتني اطمح اني اصير رايت سايدر ولو اني ما بكون رايت سايدر اكثر من منقذنا تاكومي.


2. طوكيو بابل


طوكيو بابل من اغرب الاشياء الا لعبتها، ممكن عشان اني مو متعود اشوف اشياء بهذه الطريقة، مو لانها تعيد اختراع العجلة بس على استخدامها الى عجلة هي اولردي موجودة، بس لان المصادر الا العمل يستخدمها وجاي منها هي كتب يهود ومسيح، احنا متعودين على اساطير الاغريق والخطايا السبع لدرجة ان وجودهم في عمل صار زي الزينة وساعات الكتاب يحسسوك انهم اصلا ما قروا حاجة عن الاساطير الاغريقية وحاطين الاشياء هذه عشان يجذبوا الناس الا ينلعب عليهم بسهولة (والشي يشتغل للاسف)، فالعمل خالط بين الاساطير اليابانية و اليهود و المسيح و الاغريق و وعدة اساطير ثانية في عمل بشكل ما يحسسك ان الكاتب قاعد مجرد يخربط من عنده وهو يكتب لانه مخلصه افكار (احم نناتسو احم). اللعبة هذه ممكن تكون اول لعبة العبها بترجمة خرافية، ممكن الترجمة مش حاجة خارقة بس كوني متعود على ترجمات بسيطة يخلي الترجمة هذه حاجة مو عادية.

طوكيو بابل احسن لعبة/فجوال نوفل فيها اكشن شفتها السنة، وياه بس عشان الانميات والافلام فيها انميشن هالشي ما يمنع ان فجوال نوفل او مانجا بحدودية الانميشن ان انعدامها انها تقدم قتالات او اكشن احسن من الانميات والافلام،وهالشي تقريبا ينشاف في جوجو البارت الثاني الا بالرغم من انتقاد الناس الى الانميشن الا انه قدم احسن قتالات في سلسلة جوجو (موضوع ثاني).

زي كايوس تشايلد، روتز طوكيو بابل يكملوا لك التجربة وايضا القصة (يس، القصة تكتمل لما تلعب روتز زيادة)، وكل روت تقريبا يركز ايضا على افكار معينة مخلتفة عن الروت الا قبل.
الافكار الا تناقشها الفجوال نوفل كثيرة، بس فيه عدة افكار اللعبة تناقشها وتتكرر في كل روت، وحدة منها سبب الوجود، انت ممكن تعيش وتحصل على وظيفة، ويش الا يخليك تقوم من السرير كل يوم؟ ويش الا يخليك تاكل الاكل الا تاكله؟ ويش الا يخليك تروح العمل/المدرسة كل يوم؟ لما تنكسر رجلك وانت تتمشى ويش الا بيخليك تقوم وتزحف مكسور للامام بدل الاستسلام والقعود؟ لما يطيح عليك السقف وتتهدم عليك الجدران وتشوف نفسك موجود لحالك وسط خراب من غير معين ويش الا بيخليك توقف وتعيد البناء من جديد؟ هل بتقوم بتوقف ام بتقعد لان ما عندك حاجة تقاتل عشانها؟ او لان الا تقاتل عشانه ما يستاهل كل هذا التعب؟

3 ريلورد


لعبة قصيرة صغيرة بس ممتعة، على قصتها فيها كمية مبالغات و سيناريو ما يتصدق، الا ان اللعبة في اكثر من مكان تبهرني كتابتها، ساعات الناس تشوف الكوميديا في الاعمال على انها حاجة صنعوها كتاب بسيطين او ما عندهم المقدرة على انهم يسووا شي افضل، وهو شي مو غلط في احيان كثيرة، بس احيانا اخرى تشوف اعمال كوميدية تضحك على النكات الا فيها بس لما تفكر في السيناريو والنكات الا انحطت، احيانا تبدأ تفكر في السوداوية الا تتمحور حولها النكتة، واحيانا اخرى تحس انك تضحك على نفسك، واحيانا تحس ان على الرغم ان السيناريو ما يتصدق، الا انه مكتوب بشكل كويس، وهذا الا حسيته في ريلورد. اذا تبغى تفهم شعوري زيادة قارن بين ردي هنا وموضوع ريلورد

https://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/re-lord-جمهورية-ويمر-و-رياح-التغيير.44209/


4. Utawarerumono Mask of Deception/Truth


(اوبننج الجزء على الس2، لا تسأل ليش حطيته)

سو قناع الحقيقة والخديعة هم اكشلي لعبة وحدة من الا سمعته بس عشان طول اللعبة قرروا يقسموا اللعبة قسمين القسم الاول اسمه قناع الخديعة والقسم الثاني اسمه قناع الحقيقة، ما اتوقع اقدر اضيف اشياء كثيرة عن الا قلته في ردودي في الموضوع، يوتا مش اكثر لعبة عميقة لعبتها في حياتي، الا كان رافع اللعبة هي الجودة الكتابية للشخصيات والقصة وتماسكهم طول اللعبة، قصة قناع الخديعة 60% منها كان حياة يومية، ولما اقول حياة يومية اعني بجزية الحياة اليومية الا في ستاينز قيت (ما عندي مثال اوضح من هذا حاليا) مش انمي مدرسي، اللعبة تبدأ بسيطة سواء كقصة او من ناحية الجيم بلاي، اتذكر اني طولت واجد عشان انهيها، السبب في كده اني كنت ارتب وقتي في اللعب بحيث اني اخلص عدد معين من الافنتز في اليوم او وقت ما افتح الفيتا، والتزمت بهذا الشي الى نهاية قناع الخديعة تقريبا (الا احوال معينة)، بس الشي هذا ما اشتغل ابدا في قناع الحقيقة، قناع الحقيقة كان مثل قطار الهايب الا مجبر تدخله لانه لعبت قناع الخديعة، ولانك دخلته فانت بتلعب بسرعة 1235 كم/س الين ما تخلص اللعبة، واحد من اصحابي قال لي اني ما طولت في قناع الحقيقة رغم انها اطول من قناع الخديعة باضعاف لول



انا اتكلمت عن فالكيريا اكثر من مرة في موضوع قسم الالعاب، واقدر اقول بكل ثقة ان يوتا تتفوق على فالكيريا 4 في كل النواحي على الرغم من اني اشوف ان فالكيريا 4 عندها القدرة المصادر لائنتاج على الاقل اذا مو في القصة في الجيمبلاي لعبة تتفوق احسن من يوتا دام انهم ثنتينهم ربج ستراتيجي، بس مش هذا الا صاير، الا حاصل ان فالكيريا كرونكلز 4 اضافوا فئة جديدة من الجنود في بداية اللعبة الا خربت شوي وزنة اللعبة وخلت الدبابة ما منها فايدة، مهمات كثيرة ما احرك الدبابة لان اللانسرز والجرانديرز يسووا شغل الدبابة واحسن منها بعد، غير كده، ان الجرانديرز الا موجودين عند الاعداء موزعين في مناطق تعبانه او بكل بساطة دقتهم تعبانة واجد، فشعان كده اغلب المهمات ما تورطت معاهم واجد.

طبعا قصة قناع الخديعة لحالها تسوي البلاط بفالكيريا 4 (ولو ان الجيم بلاي تقدر تختلفغ فيه لانه ما كان كامل). القيمبلاي في قناع الحقيقة شيء اخر، بعكس قناع الخديعة، بتاكل عيش اذا ما كنت فاهم السستم واللعبة ما بتمشيك زي قناع الخديعة لان الاعداء قدراتهم ومواقعهم في الخريطة موزعين بشكل مدروس، بمعنى اخر اذا كنت من نوعية الا مهمة في فالكيريا كرونكلز 1 بتخليك تحاول تهكر السوني عشان تفوزها فياه بتتعب هنا.

لو بكون صريح، لو كنت فان الى فالكيريا كرونكلز فبقول لك من الحين، كل شي تتمناه في فالكيريا كرونكلز بتشوف الا احسن منه في يوتا.


اقرأ الموضوع عشان تعرف الطريقة السليمة للعب اللعبة.

5. BlazBlue Central Fiction


اوكي انا صحيح من اكثر المعجبين بالسلسلة في المنتدى، بس مو اكثر واحد فاهمنها، اسباب منها ان انجليزتي كانت ضعيفة وقت ما بديت العبها، سبب اخر ان السلسلة نزلت كاملة في فكنج عشر سنوات، وكل جزء حوالي ثلاثين ساعة لعب، فانا العب جزء وانتظر الا بعده كل نسيت احداث الجزء الا قبله.بس لسى مستمتع بالسلسلة واتمنى ان لعبة القتال تعيش فترة اطول لانها اكثر لعبة قتال مفضلة عندي

الجزء الرابع من السلسلة صارت فيه عفسة كثيرة: العمل حاول يعطي حوالي 30+ شخصية كنكلوشن ويقفل على السلسلة لان هذا اخر جزء، ضاف بعض الكونسبت من تحت الارض وحسسك انهم كانوا دائما موجودين، القصة تبهدلك (كالعادة)، ما فيه دبلجة انجليزي (اسكت صليل)، شخصيات من العاب ارك سستم اخرى (اكس بليز) و لايت نوفل (بلود ادج) ومانجا(ماي) غصصوهم في اللعبة وعطوهم ادوار.

والنتجية؟ لعبة كان عندها بوتنشيل تتفوق على ستاينز قيت. هو مثل ما قلت ان بعض الاشياء الا ذكرتها زي عدد الشخصيات كانت وحدة من الاشياء الا اشوف انها ضغطت على الفريق في انهم يكتبوا حاجة احسن ويخلوا اللعبة حاجة احسن، بالنسبة الى الكونسبت الا من تحت الارض فأنا احترمه بسبب الكنكلوشن حق اللعبة وعشان كده امشي اليه.

بالرغم من كل العيوب والمساوئ الا في اللعبة، الا اني مثل ما قلت كانت ممكن تكون حاجة احسن من ستاينز قيت،

To The People Who Shouldn't Exist


ممكن اسوي رد ثاني اكتب اللايت نوفلز والفجوال نوفلز الا لعبتهم بس لسى ما خلصتهم في 2018 والاشياء الثانية الا قريتها
+لا قعدت اكثر من نص ساعة
 
التعديل الأخير:
#27
قريت عدد من الأعمال خلال السنة بعضها اتكلمت عنه فعلا فى موضوع المانجا و البعض لسه ناوى اتكلم عنه مع عدد تانى من الأعمال بدرجات مختلفة من الأهمية

اعمال اتكلمت عنها فى موضوع المانجا:

The Breaker و الجزء الثانى ليه The Breaker : New waves


العمل يبقى مانهوا كورية معروفة بس الرسم بنفس طريقة المانجا و غير ملونة و للتنبيه العمل المفترض إن هايبقى ليه جزء ثالث بس ماظنش إنه هاينزل قريب

العمل يبقى شونين قتالى ممتع و حماسى ، فى بعض العيوب اللى ممكن تبقى مستفزة أحيانا بس إجمالا كان تجربة جيدة فعلا

Neko ga Nishi Mukya أو Cats are Facing West

المانجا تبقى العمل الجديد ل Urushibara Yuki مؤلفة العمل المشهور Mushishi بالإضافة لأعمال تانية زى مانجا Suiiki

العمل يبقى خيالى بطابع مشابه لموشيشى بس أخف و أبسط من ناحية القصص ، العمل مريح و مقبول و حبيت الأفكار اللى قدمها فى آخر 3 شباتر :)


Retired Heroes

التصنيف : خيالى ، أكشن ، سلايس أوف لايف

نبذة (بدون حرق) : قبل عدة سنوات مجموعة من المغامرين بقيادة البطل (و الأمير وقتها ) قضوا على الDemon King و البطل تولى الحكم بعدها بس مات بعد فترة فى الوقت اللى باقى المغامرين تفرقوا . العمل بيركز على إثنين من المغامرين اللى استقروا و كونوا عائلة و عن حياتهم الحالية

العمل مانهوا (مش مانجا) بس أسلوب رسمها مشابه للمانجا و غير ملونة و صدر منها 22 شابتر حتى الآن ، فى البداية توقعت إن العمل هايبقى مجرد سلايس أوف لايف فقط بس مع تقدم الأحداث القصة الرئيسية ابتدت تتضح و الأكشن ظهر و الأحداث بقت مثيرة للإهتمام فعلا :triumph:

الشئ اللى حبيته بخصوص العمل إنه بيقدم شخصيات ناضجة و مش بطل شاب مع مجموعة هاريم كالعادة و الشخصيات نفسها جيدة و التفاعل بينهم رائع ، نقطة تانية حبيتها هى الطريقة تقديم ال Demons فى العمل :
ال Demons مش مجرد أشرار فقط و فى نفس الوقت ماتمش فهمهم خطأ و البشر هما الأشرار الحقيقين زى أعمال تانية و انما زى البشر فى منهم الطيب و فى الشرير بس العلاقة بينهم و بين البشر سيئة . ده غير إن أسباب عداء الطرفين مش من النوع اللى ممكن حله بسهولة و دى أحد النقط اللى متحمس لمعرفة العمل هايتعامل معاها إزاى

العمل يعتبر لسه فى بدايته بس متحمس ليه و شايف إنه جيد حتى الآن و اتمنى يكمل بالمستوى ده
__________________________________________________




A Witch's Printing Office

التصنيف : خيالى ، كوميدى

نبذة: بعد إنتقالها لعالم تانى بيعتمد على السحر أثناء رجوعها من ال Comiket ، ميكا هاتفتح مكتب لطباعة الكتب و صناعة الأدوات السحرية (بالرغم من قدراتها السحرية الضعيفة) و هاتقرر إنها تنظم Magiket لعرض الكتب و الأدوات السحرية المختلفة بهدف العثور على Spell ترجعها لعالمها الأصلى

العمل تم ترجمة 8 شباتر منه حتى الآن

العمل يعتبر Isekai بس بيدى إحساس مختلف عن أعمال ال Isekai العادية لسببين ، الأول إن ميكا بالرغم من إنها بطلة العمل إلا إن التركيز مش عليها بشكل كبير و إنما على العالم و فكرة ال Magiket بصفة عامة و ممكن إعتبار إن فكرته تبقى إيه اللى يحصل لو مكتب طباعة عادى كان موجود فى عالم سحرى و إيه المواقف اللى ممكن تحصل فى ال comiket لو كان بيتعامل مع السحرة و الأدوات السحرية مش الكتب العادية

الثانى هو أسلوب الرسم و الآرت مع الإهتمام الكبير بالتفاصيل و اللى يعتبروا أهم مميزات العمل و سبب كافى لمتابعته

مشكلة العمل إن مافيش قصة رئيسية أو تركيز على شئ محدد حتى الآن و ده بيدى إحساس إن العمل مشتت و ممكن يكون مزعج للبعض بالإضافة لوجود نسبة فانسيرفس

إجمالا أظن إن العمل تجربة جيدة نسبيا

_________________________________________________




Weak 5000-Year Old Vegan Dragon أو Yowai 5000-nen no Soushoku Dragon, Iware naki Jaryuu Nintei

التصنيف: خيالى، مغامرة ، كوميدى

نبذة: البطل من الاسم يبقى تنين ضعيف و نباتى عاش حياة هادئة لمدة 5000 سنة بس الوضع هايتغير لما أهل أحد القرى هايفتكروه التنين الخاص بال Demon lord و يقدموا ليه البنت (المجنونة) ريكو كضحية لحماية قريتهم و التنين هايضطر يجارى الوضع بش المشاكل هاتبدأ لما القدرات الكامنة اللى عند ريكو هاتظهر و التنين هايضطر يودع حياته الهادئة

العمل تم ترجمة 8 شباتر منه حتى الآن و مقتبس من لايت نوفل ، ماعنديش فكرة عن مستوى اللايت نوفل بس المانجا جيدة حتى الآن

تعبيرات التنين و ردود أفعاله فى المواقف المختلفة رائعة ، ده بالإضافة لمحاولته المستمرة للخروج من المأزق اللى هو فيه (و اللى غالبا بتنتهى بإنه بينغرس فيه أكثر ) يبقوا أحسن حاجة فى العمل و بصفة عامة شايف إنه ممتع حتى الآن بس مش متأكد إذا كنت هانتقل للايت نوفل و لا لأ

مشكلة العمل بالنسبة لى تبقى ريكو و اللى ممكن تكون مزعجة فى أوقات كثيرة بس إجمالا شايف إن العمل يستحق التجربة

بالنسبة لباقى الأعمال :


Soukyuu no Ariadne

العمل الجديد لمؤلف Claymore ، العمل مقبول و ممتع نسبيا بس مستواه أقل بشكل واضح من أعمال الكاتب السابقة

العمل ترجمته مش منتظمة للأسف

High School Inari Tamamo-chan!

العمل يبقى Fluff (زى ما بيقول @Hozuki ari :grinning:) و كان ممتع بس ترجمته متوقفة حاليا

Houseki no Kuni

من بعد إنتهاء الأنمى انتقلت للمانجا و حبيتها ، أسلوب الرسم فى المانجا مميز جدا و اختيار المؤلفة للزوايا و استخدام الظلال ممتاز و بالإضافة لكده القصة نفسها مثيرة للإهتمام فعلا و تطور الشخصية الرئيسية فيها رائع
ده جزء من رد لعبد الله بخصوص الآرت

من مانجا " Houseki no Kuni".

Ibara no Ou

العمل خيالى و غموض و أكشن من 37 شابتر و منتهى و تم إقتباسه كفيلم أنمى

العمل بيبدأ فى إتجاه معين بس مع تقدم الأحداث بياخد إتجاه مختلف و كل ماتفتكر إنك عرفت اللى بيحصل بتكتشف بعدها إن القصة مختلفة بشكل كبير ، مشكلة العمل إن بعد ما الحقيقة هاتظهر هاتحس إن بعض أحداثه كانت معقدة بزيادة و غير منطقية فعلا بس بالرغم من كده العمل يستحق التجربة

Reigen

ال Spin off لموب سايكو و عمل One الجديد ، القصة أحداثه بتدور بعد إنتهاء أحداث موب سايكو و النبذة ممكن تعتبر حرق
الشباتر اللى طلعت قليلة حتى الآن بس شايف إن العمل جيد حتى الآن :)

Excel Saga

الأنمى قديم و معروف بس المانجا تجربة مختلفة من عدد من النواحى و مش بنفس درجة جنون الأنمى مع إختلافات كثيرة فى الأحداث ده بالإضافة إنها أطول بكثير ، ده مش معناه إنها أحسن أو اسوء و إنما مختلفة فقط
من جهة العمل كان ممتع و كوميدى فى أوقات كثيرة بس من جهة تانية ماحبيتش التعامل مع القصة الرئيسية و الإعتماد على التلميحات فقط فى معظم الوقت من غير توضيح حقيقى و ماحبيتش النهاية
أكثر شئ حبيته فى العمل كانت الشخصية الرهيبة Elgala :tongueclosed:


للأسف الشخصية ماظهرتش فى الأنمى


Rokudou no Onna-tachi

فكرة المانجا توحى بإنها عمل هاريم سيئ بس المانجا جيدة نسبيا و مختلفة عن أعمال الهاريم العادية فى عدد من النقط
البطل بالرغم من ضعفه إلا إنه مدرك تماما لوضعه و بيحاول يلاقى حل حقيقى ليه و بيحصل له تطور تدريجى أما البطلة فلغز و جزء أساسى من القصة يبقى محاولة فهمها و التعامل معاها فى الوقت اللى شخصيتها ماتختلفش فيه عن ال Terminator غير فى حدود بسيطة :tongueout: و ده مثال من الشابتر الأول

العمل تشيزى أحيانا و فى جزئية معينة ماحبيتهاش بس ده ما يمنعش إنه يستحق التجربة
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#28
Houseki no Kuni

من بعد إنتهاء الأنمى انتقلت للمانجا و حبيتها ، أسلوب الرسم فى المانجا مميز جدا و اختيار المؤلفة للزوايا و استخدام الظلال ممتاز و بالإضافة لكده القصة نفسها مثيرة للإهتمام فعلا و تطور الشخصية الرئيسية فيها رائع
ده جزء من رد لعبد الله بخصوص الآرت
كيف تشوف اقتباس الأنمي بالمقارنة مع المانجا؟
 
#29
كيف تشوف اقتباس الأنمي بالمقارنة مع المانجا؟
جيد جدا فى معظمه

مافيش إختلافات كبيرة على ما أذكر غير فى آخر حلقة لما تم تقديم مشهد متقدم نسبيا فى النهاية عشان القصة تنتهى بشكل مناسب ، طبعا الآرت مختلف و ده اللى بيخلى كل واحد منهم ليه طابعه بس أنا حبيت الإثنين
 
#30
طوكيو بابل من اغرب الاشياء الا لعبتها، ممكن عشان اني مو متعود اشوف اشياء بهذه الطريقة، مو لانها تعيد اختراع العجلة بس على استخدامها الى عجلة هي اولردي موجودة، بس لان المصادر الا العمل يستخدمها وجاي منها هي كتب يهود ومسيح، احنا متعودين على اساطير الاغريق والخطايا السبع لدرجة ان وجودهم في عمل صار زي الزينة وساعات الكتاب يحسسوك انهم اصلا ما قروا حاجة عن الاساطير الاغريقية وحاطين الاشياء هذه عشان يجذبوا الناس الا ينلعب عليهم بسهولة (والشي يشتغل للاسف)، فالعمل خالط بين الاساطير اليابانية و اليهود و المسيح و الاغريق و وعدة اساطير ثانية في عمل بشكل ما يحسسك ان الكاتب قاعد مجرد يخربط من عنده وهو يكتب لانه مخلصه افكار (احم نناتسو احم). اللعبة هذه ممكن تكون اول لعبة العبها بترجمة خرافية، ممكن الترجمة مش حاجة خارقة بس كوني متعود على ترجمات بسيطة يخلي الترجمة هذه حاجة مو عادية.
هذي من قائمة الي بقرأهم هالسنة إذا قدرت، خصوصاً إذا نزلت سويتش.
فيه أعمال أعجبتك لدرجة مقاربة منها؟ (أياً كانت السنة الي قرأتها فيها)