Royal Spark
Royal Guardian
نكمل الفكرة من كم سنة و هي إنك تاخذ الحاجات إلا قرأتها ترتبها و تتكلم عنها شوي. هالشيء هذا يتضمن كتب و فيجوال نوفلز و لايت نوفلز و مانجا طبعا. ممكن الواحد يجادل إن المانجا مش قراءة بس يعني الشيء فيه كم قراءة كويس كفاية حق يكون مقنع. ثيم السنة طبعا كان سنة الجيمنج لأن أغلب إلا قرأته يا إما قدر يرتبط بالجيمنج بطريقة أو الفيجوال نوفلز نفسهم كان فيهم جيمبلاي بشكل أو آخر و الشيء لما تفكر فيه فهو ساعات مهم ناخذ تأثير الجيمنج على حياتنا أكثر من الألعاب نفسها.
كون الألعاب ميديم تفاعلي لطالما كان محرك لفكرة كون المتحكم بطل قصته و هذا يغذي المشاعر إلا يحس فيه و نوعا ما يحث على الإبداع بحيث إن الواحد يستطيع يبدي قصته في راسه و يكملها من عناصر اللعبة لحد ما يطلع بقصة مقبولة مقارنة بالخردة إلا اللعبة إلا كانت تتقيئها عليه. هالشيء مش بسيط لأن أي شيء ساهم في إنك تكون الشخص إلا إنت هو اليوم فهو شيء جيد. لهذا حاب نفتتح 2019 بإن إحنا نشكر الألعاب إلا خلتنا الناس إلا إحنا هي اليوم و ساهمت في بعض من المكتوبات إلا نحبها و تعني لينا الكثير.
أيضا الموضوع نكاية بتصويت الألعاب الرخيص في قسم الألعاب إلا مليان عناوين رخيصة بس مافيه أحسن ألبوم موسيقي و أحسن مغامرات و أكشن و ملتي بلاير إلا هي Kirby Star Allies بس طبعا مش الجوتي لأن الجوتي Baldr Force EXE. (تم تصحيح الخطء بس مارح أتنازل.)
رقم أكبر =\= الحاجة هذي أحسن في كل شيء و ماليي خلق أشرح توزيع التقييم مرة ثانية.
فيجوال نوفلز:
كانت سنة جيدة، خلصت 12 فيجوال نوفل نفس 2017 رغم إن وقت القراءة كان أقل بحكم إني قرأت حاجات نسبيا أقصر بس أعتقد أسيليا و سيناروكانا كانوا طوال كفاية حق يوزنوا السنتين من هالناحية.
1- Trample on Schatten
هالفيجوال نوفل كانت أحسن مفاجئة سنة بالنسبة ليي و كنت سعيد جدا بكل لحظة قضيتها إياها. الرواية ما تعيش لمستوى حاجات أسطورية زي C;C و Uta mask of truth بس هذا تذكير بلأي درجة السنة الماضية كانت مكسورة أكثر من أي شيء. شاتن رواية ممتازة بكل صورة ممكنة يعني. عندها توجه فني ممتاز و توجه سردي ممتاز و ألبوم ممتاز و صعب تغلط إيا المواضيع إلا تناشها حتى لو كانت تظلم نفسها في كم مكان للأسف يعني.
7/10
2- Sorcery jokers
سورسري جوكرز ممكن ما تكون أعظم و أصلب حاجة كقصة كاملة بس تقدر تمسك نفسها كويس في كل مشهد لذاته و شعوري بالوحدة بعد ما خلصتها و إنه ياااه كنت تحب الشخصيات رغم كل شيء عبيط عملوه و كل حاجة صارت فيها.
6/10
3- Leyline
ليلاين كانت حتكون تجربة أفضل لو حصلت ترجمة محترمة بدل خراء سيكاي بس الواحد ما بيده شيء
--/--
4- Re;Lord
فتحت ليها موضوع بعد فترة جفاف و هذي اول عنوان هنا فيه جيمبلاي فعلي و رغم إن فيها حاجات مزعجة كثيرة إلا إنها تبقى تجربة صلبة و ممتازة لذاتها. ويلفريد ولدي شخص جيد و عنده شخصية جيدة و أحسن فيلن 2018. مشكلة ريلورد ممكن تكون إنها تبقى جزء أول من شيء أكبر و هذا دائما يخلي الصورة الأكبر تعلق في بالك أكثر بخصوص الجزء الأول. مع هذا فالجزء الأول فيه حاجات مثيرة للإهتمام بذاتها زي اقتباسات الحرب العالمية الأولى و جمهورية ويمر و الحاجات اللطيفة هذي إلا تسمح لك تتذكر التجربة بشكل أفضل بكثير.
6/10
5- Evenicle
إيفنكل ممكن تكون كل شيء ال JRPGS من وقت طويل يحاولوا يكونوه. اللعبة تقدر تكافئك دائما و كل تسويه فيها بدل ما يكون ممل أو شغل يعطيك شعور إنك أنجزت بس لأنه يعرف كيف يختار المكافئآت و ما شابه. سهل تشوف إيفنكل و تقول إنها لعبة بس eh مش أول و لا آخر حاجاة في القائمة هذي.
6/10
6- chusutsu
هالرواية كان عندها فرصة تكون جيدة كثير و ممتازة بس بدل هالشيء هذا تتقيء على نفسها و ترمي أكثر تشابتر أخير معاق و تمشي ساعات أرفض التقييم إلا عطيته إياها و أحاول أنزلها بس أهون.
5/10
7- Fureraba
مويجي و للأمانة مليت منها بشدة في نص الشيء يعني.
5/10
8- Seinarukana
السيناريو حقها أضعف و فيها كليشيهات أكثر و مع هذا طالعة صلبة أكثر من أسيليا بس لأن الطاقم ملتزم بالطرق حق الأشياء أكثر. الجيمبلاي جيد ثو.
5/10
9- Aselia the eternal
أسيليا فيها واحد من أحسن الفاينل أكتز إلا شفتها مع نقطة آخر السطر. للأسف هالشيء مسبوق بفوضى و خردة كتابية و شخصيات مكتوبة ببلاستيك و اللعبة تفشل في إنها تكافئك أو تحسسك إنك تسوي شيء له معنى. هالحاجات حزينة لما تفكر في البوتينشل إلا جابته النسخة الأحسن من القصة SukaSuka.
4.5/10
10- Baldr Force
هالرواية فيها أحسن جيمبلاي و أحسن فاينل بوس شفته بالإضافة إلى تشابتر خلاني أوقف وقت ما إشتغلت Face of Fact و أنا جالس أشق طريقي بدون مبالاة للأمام.
مشكلة بالد فورس هي عكس أسيليا. أسيليا تحاول تسوي واجد أشياء بحاجات قليلة فتقتلها كليا. بالد فورس ما تسوي شيء. بالد فورس حرفيا تاخذ أشياء فيها بوتنشل لذاتها بس تقرر إنها تتفرج عليها بدل ما تسوي بها أي شيء له قيمة لول. الشيء محزن جدا بس هذي كانت نهاية الكتابة حق الشيء. ممكن الواحد يجادل إنها من أحسن الألعاب كتابة لو الواحد بقارن من هالناحية بس لكن أنا حاطها رواية نتيجة لكمية القراءة المنهكة إلا تعطيك إياها حتى لو طولها في النهاية 20 ساعة.
4.5/10
11- Eiyu Senki
أسوأ ترجمة شفتها لJAST. لعبة ممتعة على كل حال حتى لو كانت سهلة بشكل ممل جدا و عبارة عن لعبة أدوار، إصرف أدوار أكثر و مارح يوقف شيء في وجهك.
4/10
12- Dare Sora
أسوأ حاجة قرأتها من وقت ما إنخلقت و إنخلقت الكتابة.
0/10
13- Magical marriage lunatics
عطيتها دروب و ماخلصتها. هي سيئة و المترجم حقها زبال و تتسائل كيف واحد زي tbac يحصل شغل.
لايت نوفلز:
هالسنة كانت أقل كإستهلاك من العام الماضي من ناحيتي و مافي سبب فعلي كثر ما إن مافي حاجات همتني و واجد حاجات عطيتها دروب باعقب على ديندروجرام (أواصل قراءتها) باقي الحاجات بتكون كلها بدأت أتابعها في 2018. مابرتب الحاجات هنا على المستوى أمانة.
1- Infinite Dendrogram:
هالسنة ماكان فيها واجد إصدارات بحكم إن إحنا وصلنا للإصدار الياباني و صرنا ننتظر فترة بين الفوليومات. الأحداث بدت تصير أحسن بصياغة أفضل و شيء كويس إن الكاتب قرر يتنازل عن حاجات معينة من أول أرك و ياخذ توجه أفضل كتابيا. الرواية بدت تعاني من مشاكل في قابلية الاقتباس، أول أرك كان يعطي شعور إن الscale بينزل في الأركات الجاية و بصير هدوء أكبر بس الرواية سوت عكس هالشيء و مع كل أرك السكيل حق المواجهات يتضخم بشكل كبير و ياه الأرك الحالي وصلنا حاجة تبع Muv Luv لول.
2- Archdemon's Elfbride
ماتوقعت أحب هالشيء بس هانحن هنا.
3- The magic in this world is too far behind
في الطائرة و الباص.
4- Lazy Dungeon Master
مشاكل أخلاقية^2
5- Goblin Slayer
أحسن من الأنمي.
6- Kokoro Connect
زبالة.
7- Amagi brilliant park
زبالة^2
بكذا خلصت من السنة.
كون الألعاب ميديم تفاعلي لطالما كان محرك لفكرة كون المتحكم بطل قصته و هذا يغذي المشاعر إلا يحس فيه و نوعا ما يحث على الإبداع بحيث إن الواحد يستطيع يبدي قصته في راسه و يكملها من عناصر اللعبة لحد ما يطلع بقصة مقبولة مقارنة بالخردة إلا اللعبة إلا كانت تتقيئها عليه. هالشيء مش بسيط لأن أي شيء ساهم في إنك تكون الشخص إلا إنت هو اليوم فهو شيء جيد. لهذا حاب نفتتح 2019 بإن إحنا نشكر الألعاب إلا خلتنا الناس إلا إحنا هي اليوم و ساهمت في بعض من المكتوبات إلا نحبها و تعني لينا الكثير.
أيضا الموضوع نكاية بتصويت الألعاب الرخيص في قسم الألعاب إلا مليان عناوين رخيصة بس مافيه أحسن ألبوم موسيقي و أحسن مغامرات و أكشن و ملتي بلاير إلا هي Kirby Star Allies بس طبعا مش الجوتي لأن الجوتي Baldr Force EXE. (تم تصحيح الخطء بس مارح أتنازل.)
رقم أكبر =\= الحاجة هذي أحسن في كل شيء و ماليي خلق أشرح توزيع التقييم مرة ثانية.
فيجوال نوفلز:
كانت سنة جيدة، خلصت 12 فيجوال نوفل نفس 2017 رغم إن وقت القراءة كان أقل بحكم إني قرأت حاجات نسبيا أقصر بس أعتقد أسيليا و سيناروكانا كانوا طوال كفاية حق يوزنوا السنتين من هالناحية.
1- Trample on Schatten
هالفيجوال نوفل كانت أحسن مفاجئة سنة بالنسبة ليي و كنت سعيد جدا بكل لحظة قضيتها إياها. الرواية ما تعيش لمستوى حاجات أسطورية زي C;C و Uta mask of truth بس هذا تذكير بلأي درجة السنة الماضية كانت مكسورة أكثر من أي شيء. شاتن رواية ممتازة بكل صورة ممكنة يعني. عندها توجه فني ممتاز و توجه سردي ممتاز و ألبوم ممتاز و صعب تغلط إيا المواضيع إلا تناشها حتى لو كانت تظلم نفسها في كم مكان للأسف يعني.
7/10
2- Sorcery jokers
سورسري جوكرز ممكن ما تكون أعظم و أصلب حاجة كقصة كاملة بس تقدر تمسك نفسها كويس في كل مشهد لذاته و شعوري بالوحدة بعد ما خلصتها و إنه ياااه كنت تحب الشخصيات رغم كل شيء عبيط عملوه و كل حاجة صارت فيها.
6/10
3- Leyline
ليلاين كانت حتكون تجربة أفضل لو حصلت ترجمة محترمة بدل خراء سيكاي بس الواحد ما بيده شيء
--/--
4- Re;Lord
فتحت ليها موضوع بعد فترة جفاف و هذي اول عنوان هنا فيه جيمبلاي فعلي و رغم إن فيها حاجات مزعجة كثيرة إلا إنها تبقى تجربة صلبة و ممتازة لذاتها. ويلفريد ولدي شخص جيد و عنده شخصية جيدة و أحسن فيلن 2018. مشكلة ريلورد ممكن تكون إنها تبقى جزء أول من شيء أكبر و هذا دائما يخلي الصورة الأكبر تعلق في بالك أكثر بخصوص الجزء الأول. مع هذا فالجزء الأول فيه حاجات مثيرة للإهتمام بذاتها زي اقتباسات الحرب العالمية الأولى و جمهورية ويمر و الحاجات اللطيفة هذي إلا تسمح لك تتذكر التجربة بشكل أفضل بكثير.
6/10
5- Evenicle
إيفنكل ممكن تكون كل شيء ال JRPGS من وقت طويل يحاولوا يكونوه. اللعبة تقدر تكافئك دائما و كل تسويه فيها بدل ما يكون ممل أو شغل يعطيك شعور إنك أنجزت بس لأنه يعرف كيف يختار المكافئآت و ما شابه. سهل تشوف إيفنكل و تقول إنها لعبة بس eh مش أول و لا آخر حاجاة في القائمة هذي.
6/10
6- chusutsu
هالرواية كان عندها فرصة تكون جيدة كثير و ممتازة بس بدل هالشيء هذا تتقيء على نفسها و ترمي أكثر تشابتر أخير معاق و تمشي ساعات أرفض التقييم إلا عطيته إياها و أحاول أنزلها بس أهون.
5/10
7- Fureraba
مويجي و للأمانة مليت منها بشدة في نص الشيء يعني.
5/10
8- Seinarukana
السيناريو حقها أضعف و فيها كليشيهات أكثر و مع هذا طالعة صلبة أكثر من أسيليا بس لأن الطاقم ملتزم بالطرق حق الأشياء أكثر. الجيمبلاي جيد ثو.
5/10
9- Aselia the eternal
أسيليا فيها واحد من أحسن الفاينل أكتز إلا شفتها مع نقطة آخر السطر. للأسف هالشيء مسبوق بفوضى و خردة كتابية و شخصيات مكتوبة ببلاستيك و اللعبة تفشل في إنها تكافئك أو تحسسك إنك تسوي شيء له معنى. هالحاجات حزينة لما تفكر في البوتينشل إلا جابته النسخة الأحسن من القصة SukaSuka.
4.5/10
10- Baldr Force
هالرواية فيها أحسن جيمبلاي و أحسن فاينل بوس شفته بالإضافة إلى تشابتر خلاني أوقف وقت ما إشتغلت Face of Fact و أنا جالس أشق طريقي بدون مبالاة للأمام.
مشكلة بالد فورس هي عكس أسيليا. أسيليا تحاول تسوي واجد أشياء بحاجات قليلة فتقتلها كليا. بالد فورس ما تسوي شيء. بالد فورس حرفيا تاخذ أشياء فيها بوتنشل لذاتها بس تقرر إنها تتفرج عليها بدل ما تسوي بها أي شيء له قيمة لول. الشيء محزن جدا بس هذي كانت نهاية الكتابة حق الشيء. ممكن الواحد يجادل إنها من أحسن الألعاب كتابة لو الواحد بقارن من هالناحية بس لكن أنا حاطها رواية نتيجة لكمية القراءة المنهكة إلا تعطيك إياها حتى لو طولها في النهاية 20 ساعة.
4.5/10
11- Eiyu Senki
أسوأ ترجمة شفتها لJAST. لعبة ممتعة على كل حال حتى لو كانت سهلة بشكل ممل جدا و عبارة عن لعبة أدوار، إصرف أدوار أكثر و مارح يوقف شيء في وجهك.
4/10
12- Dare Sora
أسوأ حاجة قرأتها من وقت ما إنخلقت و إنخلقت الكتابة.
0/10
13- Magical marriage lunatics
عطيتها دروب و ماخلصتها. هي سيئة و المترجم حقها زبال و تتسائل كيف واحد زي tbac يحصل شغل.
لايت نوفلز:
هالسنة كانت أقل كإستهلاك من العام الماضي من ناحيتي و مافي سبب فعلي كثر ما إن مافي حاجات همتني و واجد حاجات عطيتها دروب باعقب على ديندروجرام (أواصل قراءتها) باقي الحاجات بتكون كلها بدأت أتابعها في 2018. مابرتب الحاجات هنا على المستوى أمانة.
1- Infinite Dendrogram:
هالسنة ماكان فيها واجد إصدارات بحكم إن إحنا وصلنا للإصدار الياباني و صرنا ننتظر فترة بين الفوليومات. الأحداث بدت تصير أحسن بصياغة أفضل و شيء كويس إن الكاتب قرر يتنازل عن حاجات معينة من أول أرك و ياخذ توجه أفضل كتابيا. الرواية بدت تعاني من مشاكل في قابلية الاقتباس، أول أرك كان يعطي شعور إن الscale بينزل في الأركات الجاية و بصير هدوء أكبر بس الرواية سوت عكس هالشيء و مع كل أرك السكيل حق المواجهات يتضخم بشكل كبير و ياه الأرك الحالي وصلنا حاجة تبع Muv Luv لول.
2- Archdemon's Elfbride
ماتوقعت أحب هالشيء بس هانحن هنا.
3- The magic in this world is too far behind
في الطائرة و الباص.
4- Lazy Dungeon Master
مشاكل أخلاقية^2
5- Goblin Slayer
أحسن من الأنمي.
6- Kokoro Connect
زبالة.
7- Amagi brilliant park
زبالة^2
بكذا خلصت من السنة.