hits counter

وش قرأت في 2017؟

Royal Spark

Royal Guardian
الموضوع من عنوانه يعني. الموضوع حق تاخذ فرصة تتكلم عن كل شيء قرأته (فيجوال نوفل، مانجا، لايت نوفل) في 2017 و بكون محبذ لو عطيت عنه رأي أو تكلمت عنه شوي. الهدف من الرأي و الكلام إن عندي رغبة أجمع الآراء حول المقروء و المتواتر كفاية عشان أعمل قائمة مقترحات من أعضاء المنتدى، فبكون جميل لو تتكلم عن الشيء إلا تحبه و تريد الناس تقرأه أيضا. الشيء ما يحتاج يكون صدر أو انتهى كل إلا تحتاجه إنك قريته.
قائمتي بتكون طويلة شوي بس بتعطي مثال كويس بغض النظر.

فيجوال نوفلز (من أكثر شيء حبيته للأقل):
1- Chaos;Child
"مياشيرو تاكورو صبي يافع، يرى المعرفة واجبا مقدسًا على كل فرد. فكل عارف يقف على طريق الصواب و كل جاهل يقع على طريق الخراب. لا قيمة لهؤلاء الجهال و لا هدف لهم، فهم كالحيوانات لا أكثر.
يعمل مياشيرو بشكل دؤوب لحل سلسلة من جرائم القتل الغامضة التي تجري في شيبويا، ليكون -كقدوته- رمزا لكل ماهو صحيح. "

مياشيرو فتًا وحيد. يتعايش مع وحدته بأن ينظر للآخرين بدونية. لا يحب الجماعات و يكره من يكونونها. يُعيش مياشيرو نفسه في قلق دائم من الخيانة، لذا يخشى من الكاذبينو هو ما أدى لخلاف بينه و بين عائلته. يمني تاكورو نفسه بأن يمسي كبطله، البطل الذي خرج من العزلة الأبدية ليعلن نصره أمام الكون أجمع.

كايوس تشايلد قصة عن الحقيقة، شيء مشترك بينها و بين المدخل الآتي، لكن كايوس تشايلد تتعامل مع ثقل الحقيقة بشكل أفضل ناهيك عن قسوتها الشديدة في تبيين العبئ إلا تشكله المعرفة. كايوس تشايلد بسهولة أفضل حاجة قرأتها و على وجود عيوب فيها أنا لازلت أرى إن فيمتها كقصة تخفي العيوب هذه ككل و تعطي تجربة نهائية متصلة بشكل كامل و ماتحمل شعور "هالشيء حصل لأنه حصل" لأن كل شيء مرتبط بموضوع القصة في كايوس تشايلد.


1- Utawarerumono the Mask of Truth
قناع الحقيقة يكمل من نقطة انتهاء قناع الخديعة. قناع الحقيقة ممكن يكون يتكمل عن الحقيقة بس بدل ما يتحدث عن كيف البشرية تتعامل مع الحقيقة يكون منها قصة عاطفية. في يوتاواريرومونو آلمني صدرني مرات و في كثير أحيان كنت أجد صعوبة إني أتعامل مع شدة إلا يحصل أمامي. بالطبع هذا خارج كون القصة ملحمة عسكرية جميلة.
الشيء إلا يخلي قصة زي يوتا تشتغل و تحتمل هو إنها ما تحول نفسها إلى بكائية تسوي كل شيء و أي شيء عشان تحسسك بالحزن. كل حدث في يوتا له وزن و قيمة، و كل شخصية عشت معاها كفاية عشان تحس بقيمة وجودها حولك.

3- Dra+Koi
يحكى عن تنين سبق التنانين جمعاء، هذا التنين أذنب ليعاقب التنانين جمعاء بالجنون. فهاهي التنانين تغني دوما، تغني أغنية الحب لأعزائها.
I could even love the lance impaling my heart, were I to think of it as a kiss from you

درا+كوي قصة مجنونة. تحتاج تكون في عقلية معينة عشان تستمتع فيها. قوة درا+كوي في شدة بساطتها و جمالها أيضا في البساطة هذي. ما أعتقد إنه بجي يوم أندم فيه على قرائتي لها.

4- Cross+Channel
هالرحلة كانت طويلة و ما أقدر أشوف نفسي أنصح فيها. السبب طبعا هو إن كروس+شانل محتاجة ترجمة لترجمتها من كثر ماهي سيئة. على كل خليني أعبر عن كروس+شانل بميم:
شخص عادي: كروس شانل قصة عن الأمراض العقلية و المسؤولية.
متنور: كروس تشانل عن العزلة.
تنور تام: كروس تشانل تصوير لأسوأ الحاجات داخلنا.
عقل سماوي: كروس تشانل قصة من الكذب.
عقل مجري: حالة البطل رمزية للRape.

كل ماجربت كروس+شنل لنفسك كل ماكان أفضل، بس تذكر إن كل الآراء بخصوصها مقبولة عدا آخر واحد. بالطبع أتمنى إنك تنتظر اليوم إلا C+C تحصل ترجمة فعلية.

5- Hanachirasu
هاناشيراسو قصة سيف و مغامرته العجيبة. على كثر ما أحب هاناشيراسو ساعات أعاني إني أفكر إن أحد ممكن يحبها بكثري.

6- Utawarerumono The mask of deception
قناع الخديعة هو بريكول قناع الحقيقة. هي قصة هاكو و حياته الجديدة.

7- Dal Segno
مويجي، كانت ممتع إني أعيش مع الهاريم حقي و أسمعهم يتكلموا صراحة.

8- Kikukogai
المخططات الأساسية لسايكوباس. عمل لجن يوراباتشي و زي كل أعماله تقرأه لهذا السب و تعرف وش بتحصل من قراءته. بكون ممتع و إنت تقرأه و بس تخلص منه بتكون خلصت منه للأبد.

9- Doki Doki Literature club
على قد ما دوكي دوكي نقلة بالنسبة للOELVNs فمستواها الفعلي مش كبير حقيقة. دوكي دوكي مليانة نقاط ضعف لدرجة إنك لو تضربها بتحس إنك تضرب جيفة. مع ذلك فهي تقدر تكون إنها تجربة تحتاج تعيشها مرة وحدة على الأقل في حياتك.

10- Cartagra
ما أحس إني أبغى أتكلم حول ليش كارتاجرا هنا.

11- Dies Irae
ديز آيري تاخذ كل عيوب الميديم و تضربها في مليون و تقولك هذي تجربتك. تحتاج تتحمل عدد هائل من المشاهد السيئة عشان المشاهد الجيدة، تحتاج تتحمل إن الرواية تضيع وقتك على أشياء ما تفرق بس لأن الفيجوال نوفلز يحتاجوا text size كبير. و غيرها كثير... للأمانة باكذب على نفسي لو قلت إن في شعرة في جسمي لسا تحمل أي حب لديز آيري و ندمان على دقيقة قراءة انحطت فيها كان ممكن أحطها في شيء أفضل.

اللايت نوفلز (نفس المبدء):
1- SukaSuka
سكسك حصلت اقتباس السنة فعارف إن الغالبية بكون على الأقل عنده اطلاع بخصوصها و الرابط بكون لموضوع الأنمي. سكسك لسبب ما خلتني أنتبه لشيء ما كنت واعي له من قبل. أشياء ما كنت أهتم ليها في الواقع. مابقول غيرت حياتي \10 لأن هذا ما له معنى لأن المفروض إن الأعمال الخيالية تغير و توسع نظرتك للواقع.
مارح أنسى البنات الشجعان في سكسك. مارح أنسى الشجاعة في إنك تعيش و إنت تعرف إن كل صباح يقودك أقرب إلى حتفك.

2- Dendrogram
هذي قصة أبسط بكثير من سكسك. نقاط قوتها في إنها تتعامل مع بطل سهل إنه يقع في إدمان القمار ( وتعلق على الشيء واقعا)، بطل مستعد ياخذ أبسط فرصة ممكنة و يحط حياته و ميره كامل عليها. بالطبع كونه في لعبة يخلي الشيء أسهل. ديندروجرام مستمرة و ما مليت طوال قرائتها.

3- Bluesteel blasphemer

4- Arefureta

5- How not to summon a deamon lord

5-Konosuba
الرواية مافيها تشارم الأنمي.

7- Isekai Smartphone

تعبان أتذكر الباقين تبه... قريت واجد لايتنوفلز السنة...

مانجا:

اقتراحاتك عزيزي القارئ ممكن تساعد إني أرجع -احتمال- أقرأ مانجا مرة ثانية.
بس لول.
 
التعديل الأخير:

Ryu

سابقاً Chrono Rabbit
تسجيل دخول لعيون المحبي-
11- Dies Irae
ديز آيري تاخذ كل عيوب الميديم و تضربها في مليون و تقولك هذي تجربتك. تحتاج تتحمل عدد هائل من المشاهد السيئة عشان المشاهد الجيدة، تحتاج تتحمل إن الرواية تضيع وقتك على أشياء ما تفرق بس لأن الفيجوال نوفلز يحتاجوا text size كبير. و غيرها كثير... للأمانة باكذب على نفسي لو قلت إن في شعرة في جسمي لسا تحمل أي حب لديز آيري و ندمان على دقيقة قراءة انحطت فيها كان ممكن أحطها في شيء أفضل.
تسجيل خروج.

أكثر شي أثر علي من اللي قريته هالسنة هو سوباهيبي.. بس مو فعليا شي انصح بقراءته
نهاية وندرفل إفريدي تركز على أكثر شي حبيته من القصة، فكرة أن كل شخص له عالمه الصغير وعوالمنا كلها تتداخل طريقة حلوة للتعبير عن كيف البشر يتفاعلون -بس مو عارف لو هذا من كيس سكادي ولا شي من Wittgenstein بعد لأني مو مطلع على أغلب الأشياء اللي اُقتبس منها-
لف راسي من كثر ما استعملوا الAnalogies هذي المهم. 10/10
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
http://students.leeds.ac.uk/site/custom_scripts/exam_papers_form.php?module[]=MECH&keyword=

إن شاء الله ناوي اقرأ المزيد هالسنة. » يتكلم كما لو انه الشي إختياري مو إجباري ::laugh::
بتأكد إنه يدخل المقترحات ::laugh::

أولثو جاني عوار بطن من شفت ميكانكس و ستاتكس في أول الرابط.
تسجيل خروج.
tis fine يعني لو عجبتك ديز آيري تبه... لو تبغى تثبت العكس ذات إز.

بالنسبة لسوباهيبي
عفسة فرونت وينج إياها على تحذيرات نور الشديدة ليي من قرائتها مخلتني أبتعد عنها للحين.
ماتوقع بقرأ منها أصلا فمابصير ليها زي ماسويت لديز آيري على الأقل ::laugh::
على كل متأكد مافي شيء ثاني تبغى تتكلم عنه؟
 
  • Like
Reactions: Ria

NIGHTMARE HUNTER

True Gamer
هذا:
28d53291a0ccd4d3e4c047d7c116cb7993aaf587886bc3c6c5965b9d7bbd08fd.jpg

22 فصلا حتى الآن
مستمرة
مصاصوا دماء، صيادون من الكنيسة، مشعوذون، لعنة ينشرها طيف غريب الأطوار، قطع رؤوس، بعض الرومانسية الخ...
المميز في العمل: الشخصيات، التوجه الفني للمانجا رائع، القصة تصاعدية ومثيرة للاهتمام بشكل كبير!
مالذي دفعني لقرائته في المقال الأول: من المؤلفة العبقرية موتشيزوكي جون التي قدمت التحفة Pandora hearts
إضافة بسيطة: شهرية ::laugh::
 

Ryu

سابقاً Chrono Rabbit
هو شوف، تجربتي مع Dies زي الصورة هذيك اللي واحد يشوف جاندام ويقول واو أ كول روبوت ورسالة ان الحرب سيئة ضايعه عليه بس اللهم أنا قاعد أقول واو تشني واللي ضايع علي خرابيط كثير لا أعي كنهها
بس حتى ولو، الprose حقت مركيريس لحالها تجربة ممتعة والرواية مو incoherent لدرجة أنه هذا الشي الوحيد اللي بتطلع منها فيه. حتى لو كنت بتاكل كمية كلام فظيعة مو فاهمها لو ما تقرا فلسفة، مقتطفات مثل مشهد فاذر فاليريا في مسار ريا تخليك ما تندم على وقتك في اسوأ الاحوال
على كل متأكد مافي شيء ثاني تبغى تتكلم عنه؟
ما قريت أشياء كثير السنة هذي، آخر شي ترك انطباع علي هو Uta1 (للحين حزين على Teoro باغتوني تبا لهم)
فيه شخصيات\أفكار كان يمكن يستكشفونها اكثر بس للأسف عمر اللعبة ما يساعد. ما راح اكذب واقول اني ما تأثرت بالنهاية، احتجت امشي شوي، بس اللي حصلته كان جرعة مركزة لشيء المفروض يكون ممطوط
الشي الوحيد اللي عطاني لمحة عن هاكورو ايش لما قال اسماء عناصر كيميائية وهو يعلم اصحاب القرية كيف يزرعون، ومع ذلك لسى بلعت سالفة توكا والماستر حقها
عموما ناوي العب باقي السلسلة السنة هذي، أعتقد كل الاشياء اللي ما عجبتني في 1 تنحل مع زيادة الميزانية سو المفروض أوتا2 و3 احسن شي طلع من البشرية؟
 
بتلكم عن الفجوال نوفلز الا لعبتهم (حرفيا ما خلصت الا وحدة)


1-BBCF: فايتنج جيم فجوال نوفل واعتبرها احسن فايتنج جيم لعبتها. مو ضروري ان الباقي سيئين بس ما فيه لعبة خلت دمي يغلي زي هذه. الجزء هذا هو اخر جزء في السلسلة، والقيمبلاي حقه وصل القمة حقته من اضافات وتعديلات سواء شخصيات او قيم بلاي او حتى اوستات. ما ننسى ايضا الجانب القصصي في اللعبة الا طور العاب القتال من مجرد fighting tournament تركز على كده شخصية الى احداث كل الشخصيات مهمة فيها.قصصيا كان عندها بوتنشيل تصير حاجة مثل ستاينس قيت،، المواضيع المتناقشة فيها تشابه مع اختلافات بسبب العالم حق بليزبلو، المشكلة هم ركزوا على انهم يجاوبوا على الاسئلة الا طرحوها باقي الاجزاء مع وضع شخصيات من اعمال ارك سستم الفرعية (نوفلز وفجوال نوفلز) والا ما ليها داعي (ناوتو، ماي،ايس) اتوقع ان هذا اثر على كتابتها شوي، لان هالجزء كان يحاول يجاوب على كل الاسئلة بس في نفس الوقت يعطي كل شخصية سكرين تايم (حوالي ثلاثين شخصية)، لان بعكس اغلب العاب القتال، كل الشصخيات مهمة وليها اثر في القصة. عموما لسى كان ممكن احسن جزء في السلسلة مع Continuum Shift.

2- Maou of the G string:
صليل:"علوي، العب ماو، بتعجبك"
علوي: زين *يلعب اللعبة بعد 3 سنين*

للحق ما كملت اللعبة، وما اظن اني بكملها، لان الشابتر كان عظيم لدرجة ان ما ودي نظرتي للشخصات واللعبة تتغير بعد اخلصها. البناء حق كانون وشخصيتها كان ممتاز لدرجة ان غير نظرتي ليها من كونها شخصية ودي احط فيها دست (شحط بالبالوعة اكا اضربها ضربا عنيفا) الى شخصية تعاطفت معاها من جملة وحدة بس.
صليل:"علوي، حب كانون"
علوي: لا -_-
*بعد خمس دقايق*
*ينسدح على الارض ويسأل نفسه اسئلة وجودية*

3-ستاينس قيت 0: بالنسبة الى واحد لعب ستاينز قيت الاصلية، سبين اوف ممتع، بس مش سيكول الى ستاينز قيت (بعدني ما اخلصها، ما اظن اني بخلصها)

4- كايوس هيد تشايلد: سيكول الى كايوس هيد بس ماخد روت النهاية السيئة. بعدني ما اخلصها، بس من الا سمعته انها ممكن تكون احسن لعبة من sci fi adventure
بعلق زيادة على اللعبة بعد ما اخلصها

5-Doki Doki Literature Club:
مهمد: تسف، العب دوكي دوكي، تجربة اندرتيلية رهيبة
علوي: اوكي
صليل: لا تلعبها، مو زينة لك
* يوصل نص اللعبة*
علوي: مهمد... تبا لك
صليل: قلت لك

اذا عندك اكتئاب او easily disturbed لا تلعبها
على قصرها، تجربة فريدة جدا من نوعها. تخليك تندم على بعض القرارات الا اتخذتها والا تقعد تلاحقك وتأنبك عليها الى نهاية اللعبة. وبعد ما تخلصها، يظل فيك داك الشعور ويبقى وياك لفترة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
لازم من سنة 2017؟ ولا أي وقت؟
 

Royal Spark

Royal Guardian
لازم من سنة 2017؟ ولا أي وقت؟
لازم تكون قرأته في 2017، مش مهم يكون صدر في أي سنة.
يعني لو بتكلم عن حاجات مش لايت نوفلز بتكلم عن kokoro و غيرها و حاجات قريتها ليها 100 و 200 سنة من صدرت XD
بس بحكم إن هذي أول سنة نسوي الشيء تقدر تاخذ راحتك أكثر.
هو شوف، تجربتي مع Dies زي الصورة هذيك اللي واحد يشوف جاندام ويقول واو أ كول روبوت ورسالة ان الحرب سيئة ضايعه عليه بس اللهم أنا قاعد أقول واو تشني واللي ضايع علي خرابيط كثير لا أعي كنهها
بس حتى ولو، الprose حقت مركيريس لحالها تجربة ممتعة والرواية مو incoherent لدرجة أنه هذا الشي الوحيد اللي بتطلع منها فيه. حتى لو كنت بتاكل كمية كلام فظيعة مو فاهمها لو ما تقرا فلسفة، مقتطفات مثل مشهد فاذر فاليريا في مسار ريا تخليك ما تندم على وقتك في اسوأ الاحوال
أنا زي ماقلت لك، ماقدرت أتحمل ديز آيري لأني أعامل القصص كقطع كاملة مش مجرد مشاهد تتابع بعض بدون ارتباط. ديز آيري فيها مشاهد ممتازة و أفضل مشاهد في ريا. بس الشيء ماله معنى إذا ما يوصل نتيجة و ديز حتما ما توصل نتيجة.
بس من ناحية فلسفة مافاتك شيء، ديز آيري يها كلام واجد مش فلسفة و لما يكون فيها فلسفة تكون حاجات childish لو تترك "ماهية النصر".
ما قريت أشياء كثير السنة هذي، آخر شي ترك انطباع علي هو Uta1 (للحين حزين على Teoro باغتوني تبا لهم)
فيه شخصيات\أفكار كان يمكن يستكشفونها اكثر بس للأسف عمر اللعبة ما يساعد. ما راح اكذب واقول اني ما تأثرت بالنهاية، احتجت امشي شوي، بس اللي حصلته كان جرعة مركزة لشيء المفروض يكون ممطوط
هو يوتا فيها لعنة روايات ليف القديمة من ناحية إنها تحاول تكون واجد بدون مايكون عندها القدرة تكون هذا كله. في ناس كانت تحب الشيء وتعتبره طموح من القصص و إنها مركزة. بس خليني أقولك إن يوتا 2 = 30 ساعة و يوتا 3 =50 ساعة و لسا ما تحسهم كفاية XD
تشارم الحياة اليومية و إن كل شيء يغير واجد لدرجة إنك تبغى ترجع للوقت إلا يكون فيه كل شيء بسيط.
استعد للريتكون من هاكورو إلى هاكو أولو بالمناسبة.
3 أحسن حاجة. 2 تجيب معها مشاكلها الخاصة حتى لو تصلح شيء كبير من مشاكل 1 و هذي المشاكل ما تختفي إلا في 3 بس تبه.
 

Ryu

سابقاً Chrono Rabbit
استعد للريتكون من هاكورو إلى هاكو أولو بالمناسبة.
لاااا بالقوة ماسك نفسي عشان ما اكتب أرورو بw :(
 

MaherMatrix

True Gamer
انا مو قارئ كبير لكن بداياتي كانت نهاية السنة الماضية ..

Dr.stone قراته لاخر شابتر على وقتها (حوالي 30-40شابتر) العمل ممتع جدا و اكثر شيء شدني كان تصميم الشخصيات و اظهار التعابير اللي كان مميز جدا .. المانجا شونن طبعا لكنها بافكار جديدة من ناحية السيت اب .. البرمس قوي جدا و ما فيه سبب ما اقدر انصح بها بصراحة ..

Doki Doki يب قراتها عشان الهايب في النت لكن كانت فعلا تستحق .. ما اعتبرها قصة جيدة من ناحية جودة كتابة الشخصيات .. لكن اللي يميز هذه الفيجول هو فعلا قد ايش تقدر تدخلك اجواءها وتجعلك تندم احيانا (يب فيه تشابه لاندرتيل اللي لعبتها ايضا الشهر الماضي .. لكن اندرتيل شيء ثاني وافضل تجربة عشتها بالسنة الماضية عالاطلاق) .. ايضا تستحق اللعب بشدة ..

JOJO part 4 .. بدات قراءة المانجا بعد استسلامي من اقتباس باقي البارتات .. ما قرات الا 3 فوليومات وناوي اكملها باقرب وقت .. لكن المانجا الملونة مميزة جدا ولها تفاصيل عالية اضافة لقدرة اراكي على جعلك تتخيل فعلا موقع الشخصيات وبالاحرى يخليك تشوفهم يتحركون بسلاسة جدا .. متحمس اكملها ..

(قرات ايضا رواية the stranger و نصف رواية Die Verwandlung لكنها مش يابانية)
 

retha

from a parallel universe
999 و VLR كألعاب
أما كمانقا The promised neverland أفضل مانقا واعدة برأيي وتستحق أنيمي من أستديو ممتاز
 

Ruvik

True Gamer
Chaos;Head: الشي الي مو راضي يخلصه بندول حتى لو الوايفو حقه حبت رجله.مثال حي للأعمال الي تقدرها مع مرور الوقت.

Danganronpa V3: "كيف تجني كارهين بأسرع طريقة" / "كيف تجني معجبين بأسرع طريقة"

Tokyo babel: يمكن تكون جنتك من يدري؟ غريب كيف مع سيتينغ المدرسة والسماوات وأساطير الأولين كل شي طالع ممتع وبعض
المواجهات للذكرى لحين من فترة لفترة اعيد قرائتهم ::rock::

VA-11 Hall-A: تعرف ان الشي ممتاز لما يبيع في اليابان غير كنتاكي بليلة الكرسمس. لا صدق الرواية ذي فيها سحر, حتى لو ما عندك قابلية للجلوس والقراءة لساعات طويلة ما بتحس فيها!

True Remembrance:
ترو ريممبرنس هي حكاية عادية عن أيام عادية تقضيها فتاة عادية في مدينة عادية معBlackiris.
تتعلم ان كل شي من حولها استثنائي أو ولا شي.النبذة ما تقول شي عن الرواية غير انها توضح لك ان القصة حدث صغير وبسيط في عالم كبير مليان قصص بنفس الثقل.ما اعتقد قد قريت رواية هادئة مثل هذه, قرائتها كان شي يبعث على الراحة.

Analogue: A Hate Story: في القرن الخامس والعشرين سكان الأرض اطلقوا سفينة فضائية في أمل بناء أول مستعمر تقبع بين النجوم للأسف تم فقدان الاتصال بين السفينة والأرض وفي النهاية ما وصلت وجهتها والآن بعد آلاف السنين انت عثرت عليها. لأ الرواية ماهي ساي فاي ولا تحاول تلمس هذا الجانب كل مافي الأمر انه بلوت ديفاس وشي جانبي كل الي يهمك هنا هي شخصيتين فقط وتتمحور كل القصة حول شخصية وحدة فقط. اذا كنت مهتم بعادات الزواج القديمة الكورية والاستبدادية الموجهة تجاه المرأة في ذلك العصر ومستعد تشوف مواضيع وقحة بدون أي حواجز او موانع فـ قو أهيد الأمر يتعلق بك أصلا لأن ما اقدر اشوف روحي انصح اي احد فيها الا من باب الفضول ولا قرائتها ما راح تفيدك :| لكن يضل شي مثل المواضيع المطروحة في الرواية المرئية كانوا مثيرة للاهتمام.

Kara no Shoujo: بعيدا عن استمتاع العمل بتحطيمك بطرق عديدة والsmug يعتري وجهه اشوفها رواية ميستري/تحقيق ممتازة ومع هذا عندي شكوكي وما عندي اي دافع يخليني اقرا كارا 2.

VLR: ما اعتقد يحتاج اتكلم عنها ؟ قريتها بسنة دانجن V3 ولحين ثابت على قراري ان فلر هي الأفضل.

Fate/Extella: >مسار التيرا فقط

Doki Doki Literature Club!: لما بتسوي حاجة سوها بالطريقة الصحيحة

Dies Irae: ما انهيت اخر مسار لأني فقدت الأمل :)


قرأتهم للميمز فقط ( don't judge me ;-; ):
Pandora's Box
The Best Eroge Ever
Liar Liar
Liar Liar 2
Go! Go! Nippon! ~My First Trip to Japan~

ووو بكتفي بهذا العدد
 
التعديل الأخير:

Royal Spark

Royal Guardian
Chaos;Head: الشي الي مو راضي يخلصه بندول حتى لو الوايفو حقه حبت رجله.مثال حي للأعمال الي تقدرها مع مرور الوقت.
كايوس هيد الفانيلا في النهاية تجربة أقرب لريممبر 11 من ناحية كم الحاجات إلا تحتاج إنك تحلها، عندك داتا كفاية تخليك توصل لنفس المكان ويا الغالبية و توصل للحاجات الموجودة في Noah بس بوضوح هالشيء يخلي التجربة أقل كتأثير مباشر. سالفة الوقت هذي أشوفها كانت تآذي التجربة بشكل غير بسيط لأن كل ماطالت المدة إلا تحس فيها بقيمة التجربة كل ما صارت الانطباعات المباشرة مش جيدة كثير.
مريت بهالشيء شخصيا مع I/O و في قسوتي الفلكية مع RD
Danganronpa V3: "كيف تجني كارهين بأسرع طريقة" / "كيف تجني معجبين بأسرع طريقة"
أو تكون فاقد ثقتك في الكاتب و قررت تترك أي شيء يحمل اسمه.
Tokyo babel: يمكن تكون جنتك من يدري؟ غريب كيف مع سيتينغ المدرسة والسماوات وأساطير الأولين كل شي طالع ممتع وبعض
المواجهات للذكرى لحين من فترة لفترة اعيد قرائتهم ::rock::
كونك قريتها السنة صدمة ليي تبه، الشيء أحس عليه غبار و له 5 سنوات من حصل.
Kara no Shoujo: بعيدا عن استمتاع العمل بتحطيمك بطرق عديدة والsmug يعتري وجهه اشوفها رواية ميستري/تحقيق ممتازة ومع هذا عندي شكوكي وما عندي اي دافع يخليني اقرا كارا 2.
أنا ماخلصت كارا للحين تبه.
Dies Irae: ما انهيت اخر مسار لأني فقدت الأمل :)

ليل.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
كتبت رد طويل وحفظته في المسودة تبع المنتدى (الأبوكلبية)، بعدين أجي اليوم ما أحصله #$%%@$ خلاص قلت ما راح أكتب رد ثاني أبد وبقول ذا الشئ من مبدأ أبغى أشارك بس القاهر ذا قتلني تمامًا.
 

Royal Spark

Royal Guardian
كتبت رد طويل وحفظته في المسودة تبع المنتدى (الأبوكلبية)، بعدين أجي اليوم ما أحصله #$%%@$ خلاص قلت ما راح أكتب رد ثاني أبد وبقول ذا الشئ من مبدأ أبغى أشارك بس القاهر ذا قتلني تمامًا.
أكجلي شخص يحتاج يدخل محرر قوي فعلي على المنتديات عشان نتخلص من مشاكل ضياع البيانات هذي، يعني آي جس لو أحد يقدر يستخدم wordpress? بس مش بالضرورة، مساحة الملفات النصية محدودة و أكبر رد بينكتب في المنتدى بوصل 20kB فإنك تحتفظ بالردود أو النسخ السابقة مابكون مشكلة باندويث أو ضغط.
 

YazeedVx

True Gamer
فيجوال نوفلز:
999
تجربة ممتازة لكن مااحس اعطيتها حقها كفاية لأني لعبت مباشرة بعدها ..

VLR
وياالهي قد ايش سحرتني, حبيت كل لحظة فيها والشخصيات كانوا شيء لاينسى, الندم الوحيد اني ماجلست فترة بعد 999 اتفكر فيها ودخلت على هذي علطول اللي سحقت كل شيء قبلها بالنسبة لي

شتاينز قيت 0
خلصت مسار واحد وانا اتحامل على نفسي وبعدها قلت stop, رغم ان فيها افكار رهيبة لكن ماحسيت بنفس سحر الاول لكن اعتقد برجع اكملها يوما ما

Danganronpa V3
الافضل في سلسلتها بالنسبة لي, اروع طاقم شخصيات وقضايا كانت ممتعة للغاية, شخصيا مااهتم للقصة العامة في السلسلة حتى الانمي 3 ماتابعته

دوكي دوكي
خلصت نهاية وحدة, كل شيء كان ماشي تمام لين ماجا الشيء اللي تتمركز اللعبة حوله ومااقدر اقول اني حبيته, النهايات الثانية تستحق؟

مانقا:

One Piece
كالعادة حب حياتي الابدي, مااتخيل حياتي بدونه ابدا

Hunter X Hunter
لو فيه شيء ممكن بيوم يوصل لون بيس بالمعزة عندي فهو هنتر لكن استمرارية الكاتب للاسف مضروبة وولا اعتقد بنوصل لنهاية القصة للاسف

Attack on Titan
كملت شباتر مابعد الانمي لغاية شابتر 70, كان فيه لحظات حلوة لكن غلب علي الملل بالاخير وحسيت مانفسي اكمل, هل كل ماتبقى منها عبارة عن داونقريد؟


اتمنى 2018 تكون افضل رغم اني مو شايف شي جديد من الفيجوال نوفلز بينزل فيها
وبكون سعيد باي توصيات بناءً على ذوقي الماينستريمي p:
 

Royal Spark

Royal Guardian
هو ليي فترة تارك الشيء في قلبي، بس zero escape مش فيجوال نوفل يعني، نصيا قصيرة جدا و تتشارك ويا الألعاب أكثر مما تتشارك ويا الروايات، فهو هذا رأي يعني بس ولا جزء من السلسلة فيجوال نوفل.
*يروح يحمل الرواية*
ممكن تساعدني لو تكتب ردود طويلة بإنك تكتب واحد من الانطباعات إلا ليي فترة أهرب منها.
اتمنى 2018 تكون افضل رغم اني مو شايف شي جديد من الفيجوال نوفلز بينزل فيها
صعب تنغلب سنة نزلت فيها كايوس تشايلد و قناع الحقيقة. بس هو 2018 بتكون مثيرة للإهتمام لأنها بتكون سنة الفضايح لسيكاي بروجكت
بدت بكلوكوورك ليلاين و هوشيزورا و كل مشاريعهم الجاية بتتبع نفس التريند في الجودة، و المفروض نشوفهم على حد السكين لو ما إن في مغفلين يدفعوا لهم أنيوي.
 

Ruvik

True Gamer
أو تكون فاقد ثقتك في الكاتب و قررت تترك أي شيء يحمل اسمه.
هاه ؟ يعني خلصتها ؟ @@ مهتم اشوف رايك عنها ككل.

أنا ماخلصت كارا للحين تبه.
أعتقد من الأفضل ما تكملها xD القهر لحين لاحقني.

بالضبط صار عندي جانب مظلم ينادي بمصادرة حق الآخرين في الاستمتاع بهذا المنتج(&)
 

Royal Spark

Royal Guardian
هاه ؟ يعني خلصتها ؟ @@ مهتم اشوف رايك عنها ككل.
بس يوسن دخل عليي قبل كم شهر إني حرقت اللعبة بتوقعاتي حق القتلى و الضحايا و تعب نفسه عشان يقوليي أيهم ووش هي الضحايا إلا جبتها غلط (القضية الأخيرة بيسكلي).
 

Ruvik

True Gamer
بس يوسن دخل عليي قبل كم شهر إني حرقت اللعبة بتوقعاتي حق القتلى و الضحايا و تعب نفسه عشان يقوليي أيهم ووش هي الضحايا إلا جبتها غلط (القضية الأخيرة بيسكلي).
#why، الفاينل تويست ذو؟ اذا التويستز ما انحرقوا عليك ف يجب ان تلعبها @@
 

Dagger

Young senior master
عدد المانجات في لائحة القراءة بMU أكثر من 200 و اضيف عليها 80 من مال،أنهيت منها أقل من خمسة @@.
انا حقا شخص سيئ.
أنهيت روايتين مرئيتين من أصل 3.
الجزء الجيد إني قرأت بدون حوادث أكثر من 80 فوليم LN لذا أجل من الٱن فصاعدا أنا رسميا LN اليتيست٬لكن جديا ما كان فيه وقت أفضل للروايات رغم أن %90 مما أريد قراءته غير مترجم.
***
ردي بيكون طويل (25 عنوان @@) اذا ما فيه أجل بأخره شوي.
 

Genocide Diego

True Gamer
قرأت فقط Umineko وصلت لمنتصف الحلقة الخامسة. للتو أخذت Chaos;Child وناوي آخذ ثنائية Utawarerumono اللي أزعجنا فيها @Royal Spark في تويتر وبرضو بآخذ Dies Irae. عندي Root Double من زمان لكن ما قرأتها لسة. أتوقع القائمة هذه تكفيني لسنتين قدام خصوصا إن رتمي بطيء في القراءة.
 

Royal Spark

Royal Guardian
الجزء الجيد إني قرأت بدون حوادث أكثر من 80 فوليم LN لذا أجل من الٱن فصاعدا أنا رسميا LN اليتيست٬لكن جديا ما كان فيه وقت أفضل للروايات رغم أن %90 مما أريد قراءته غير مترجم.
هو القيمة حق اللايت نوفلز إنك تقدر تقرأهم في أي مكان و أي وقت و مافيهم التزام عاطفي إلا في حالات قيلة كفاية.
بس أنا لسا خلصت 24 بس مو 80 فوليوم.
وبرضو بآخذ Dies Irae.
بكون أحسن لو توفر فلوسك أو تشتري Muv luv Alternative صراحة
 

Dagger

Young senior master
س أنا لسا خلصت 24 بس مو 80 فوليوم
تدري كم لايت نوفل تجبرك انك تقرأ كل كلمة حرف حرف و تاخد استراحة كل فقرة تتنهد بابتسامة غبية على وجهك؟
لذا انت تعرف أي نوع من القراءة كانت من نصيب الأغلبية.
لكن كما قلت هذه ميزة اللايت نوفل،نصف السنة كنت اقضي كل يوم 3 ساعات في الباص و هنيك كونت عدد كبير من الحصيلة.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ما خلصت في 2017 الا Doki Doki Literature Club، هو الوحيد الي اقدر اقول بفخر اني خلصته في 2017. لأن ديز اري اكل من وقتي و طاقتي الوجدانية و همة التصفح الي كانت مشتعلة في 2016 و لا خلصته و ما راح اخلصه.(@)
 

Dagger

Young senior master
آسف على طول الرد :/ i got carried away
بدون ترتيب معين:
Song of the long march
أفضل مانهوا.أفضل شوجو.أسرع وحدة أنهيتها من اللائحة.فقط رائعة.
Shirley
لأن الموي مش ضروري يكون في المدرسة.ما اقدر انتظر قراءة emma.
Ne ne ne
لانها صدرت و انتهت في 2017 و لاني أكملتها.هي كيوت ذو.
Suugaku Girl
الرياضيات مملة؛تمنيت لو كانت أطول لانها بدأت اهتمامي بالsequences.
Jiro Tanigoushi
(Keyaki no ki-Inu wo Kau- My Father's Journal...)
جيرو تانيغوشي هو ببساطة سيد مجاله و اعني بهذا القصص القصيرة ذات النكهة الواقعية؛اذا كنت تحب فترة الستينات-السبعينات فالمؤلف مثلك و جل قصصه من تلك المدة.يوجد تنوع كبير جدا في طبيعة القصص التي يرويها من انتقال عائلة الى منزل جديد الى تربية و فراق حيوناتنا الأليفة.الرجل يتقن حقا اللعب على عاطفة القارئ و خلاني (كاره كلاب) في أسى في Inu wo karu،هو أيضا يتفنن في صنع الجو الهادئ الشفائي كما في Keyaki no ki و حتى الدراما تبعه أبدا مش سيئة،أخيرا مثله مثل أغلب الكتاب المفضلين عندي يتقن خلق النوستاليجيا في نفس شخصياته و قراءه معا.
ما حددت هنا أي عمل أقصد لان بوسعك تبدأ بأي منها و رح تحصل نفس الشيء مع استثناءات قليلة اختار فيها التركيز على جانب معين مما قاد لبزوغ عنصر معين كالنيو نوار أو رياضة/سايكولوجية لكن الاستثناءات التي أقصدها ما تحصل ترجمة و اذا فعلت فستعاني الأمرين قبل إيجادها (كح كح مانجا التسلق و مانجا الهنود الحمر كح).

2015 : space series
مجموعة قصص قصيرة ساي-فاي بمواضيع مختلفة و ما تخرج عن كونها مبتدعة و بعضها حقا ممتاز.

Kage no matsuri
في شيء اسمه silent manga audition, و هو شيء رائع صراحة تجد فيه أشياء مشابهة.


Bokkou
مانجا خالصة عن المعارك و الاستراتيجية بخلفية تاريخية و رسم ملائمين،هذا حقا يكفي لوصف بوكو.
Shinya shokudou
مطعم ليلي مفتوح يستقبل زبائن من كل الاصناف كل ليلة و سترافق أحدهم و تتعرف عن قصته أو جزء منها كل فصل.مانجا حلقاتية ممتعة.
Kyo kara ore wa
البطلان يغيران المدرسة و يقرران البدأ من جديد كجانحين! المشكلة أحدهما يعترض طريق الآخر و هكذا تبدأ شراكتهما.ما قرأت الكثير منها لكنها ممتعة و اقدر اشوف كيف تقدر تتطور للشيئ الذي يسميه البعض أفضل مانجا جانحين.
Gundam the origin
تصاميم المانحاكا جدا متشابهة نفس أداتشي لذا وجدت نفسي أفكر كل مرة اشوف آمورو في أي مكان التقيته xD طلع له نفس وجه الاسكندر من ألكسندروس.
يمكن أفضل غاندام و حصلت تقتباس ممتاز اذا كانت الاوفات الاولى التي شاهدتها معيارا للحكم.
ryushika ryushika
تحدث عن الاكتشافات العظيمة هذه السنة 3>
ريوشيكا لطيفة،ريوشيكا مضحكة،ريوشيكا ذكية و ريوشيكا يمكن تكون وجودية و مخيفة (&)
gosu
غوسو جيدة للكثير من الاسباب و هذا حقا يعتمد على زاوية نظرك،غوسو يمكن تكون بارودي على الويكسيا و كليشات المارشل آرت بشكل عام،غوسو يمكن تكون حياة يومية كوميدية بشخصيات متنوعة و سيتينج منعش،غوسو عمل أكشني بمعارك جيدة رغم الشخصية الop,غوسو كوميديا تاريخية تنقل الحقبة بتفاصيلها و تحية للثقافة الكورية.كل هذا كان ممكن لاشياء يمكن حصرها في الرسم،الستوريبورد و الجو العام للعالم و الشخصيات.
الشخصيات مثل ما قلت حقا متنوعة،المؤلف ينطلق من العناصر المعتادة في الجنرا مثل العجوز الop الذي تم خيانته و التلميذ الساعي للثأر و تستغل هذا الشيء ل"مفاجأة" القارئ فمثلا العجوز يغير وصيته كل يوم،التلميذ يوقف ثأره لسبب لعين xd لكن الملاحظ في هذا الاسلوب أنه يفقد بريقه بسرعة فالى متى يمكن تستمر في رمي شخصيات و كسر ادوارها قبل ما يمل القارئ؟ لذا كانت الضرورة خلق حياة يومية مثيرة للاهتمام،الخيار هنا كان نصف حلقاتي و هذا ممكن جدلا نقول أنه أصعب و الكاتب تعامل مع الامر بنظام مشابه لوحش الاسبوع على اركات قصيرة جعل التركيز الاكبر فيها على الأعداء و الPov أغلبه منهم حتى انه تمر مدة طويلة قبل ما نبدأ نتعرف حقا على البطل.في تنوع كبير في القصص و طبيعتها من مرتزق سابق يحاول يصير تاجر متجول الى قائد قطاع طرق مهووس بحجر ورقة مقص؛مع التقدم فيه تركيز أكبر و أكبر على القصة الرئيسية لكن ما جرى تغير مفاجئ و ركيك في النبرة و الانتقال أشوفه مثل جينتاما.
الشخصيات جدا جدا محببة و تخلو من المزعج الي يستنكر افعال الآخرين(أعني جديا من بدأ هذا؟)،في تنوع و في شخصيات انثوية.لا يوجد فانسيرفس *sigh*،هناك اهتمام كبير بالتفاصيل الصغيرة سواء في المحيط،البنايات أو الملبس بما يلائم الحقبة التاريخية و هذا حقا يجعل قراءتها أمتع مثل فصل التجار الجوالة الي كان Spot on بفضل هذا.
أخيرا أهم شيء سمح لتحقق ما كتبتته فوق هو الآرت و الستوريبورد.مثل ما هو معتاد في نيفر غوسو ملونة،لكن هذا ما منعها من احتواء كم كبير جدا من التفاصيل بل استغل الرسام الاضاءة و الالوان لصالحه بطرق كثيرة و يستخدم عند كل فرصة زوايا تصوير منعشة.هذا بالذات يخدمه في السرد البصري،بدل جملة "بعد x" يستخدم المحيط و الاضاءة للدلالة على مرور الوقت،بدل "في المكان x" يرسم الجبل ثم القرية ثم المنزل ثم الغرفة ثم السرير.لذا قراءتها عمرها ما كانت مملة.
شانج جي زينج،هنتر،... نصف مستمرين لذا فهذه افضل شيء ينشر.
وقبل ما انسى ابقى بعيد قدر ما تستطيع عن الترجمة الرسمية.
town of evening calm,country of cherry blossoms
للاسف سنتان بعد الصدور و لسه ما شاهدت ذاك الفيلم بوضع هذا جانبا فعمل المؤلفة الآخر يستحق القراءة بدوره.
متأكد أن الأغلبية هنا شاهدوا على الاقل فيلم أو اثنين عن الحرب العالمية الثانية يركز على اليايان سواء كان وثائقي أو غيره،المانجا و الانمي بدورهما لا يخلوان من هذه الأعمال و لعل أشهرها تحفة تاكاهاتا لكن الشيء الي يلاحظ أن جلها يروي أسباب الحرب،أحداث الحرب،حياة الناس أثناءها،الناس الي ماتت و التي نجت و النتائج الناجمة.
[الاسم طويل] يعالج الأمر بطريقة مختلفة قليلا و يفضل يرمي في وجهك حقيقة ان الامر ما انتهى بتوقيع و يحطم التمجيد الذي يضعه الطرف الآخر في انهاء الحرب،باختصار الشيء هنا ما رح تلقاه في اعمال الحرب "الماينسترمية" (هذا اللفظ حقا مفيد ^^).
طلب من المؤلفة مانجا عن هيروشيما لكنها-مثل عامة اليابانيين على قولها- كانت 'تجهل و تتجاهل' التفاصيل فقامت بتحرياتها و قررت صنع مانجا عن ما وراء الحادثة،عن ما بعد اسقاط القنبلة و نهاية الحرب و أن ذلك ما كان غير بداية المعاناة لجزء من الناجين.[الاسم حقا طويل] تنقسم الى جزئين لكل منهما قصته و شخصياته مع ارتباطهما،القصة الأولى "بلدة هدوء المساء" تجري احداثه في هيروشيما بعد عشر سنوات من التفجير،شخصيته الرئيسية مينامي هيرانو أحد الناجين التي تعيش مع أمها في حي صفيح و تقومان بادخار المال لزيارة أخيها.القصة الثانية سبويلر ^__^.
القصة الأولى تصور لك رعب ما حدث لكن بطريقة مختلفة بحياة يومية هادئة،و ببناء بطيئ تستعرض ما بجعبتها و في النهاية لما يحين دور المعاناة تحس بصفعة قوية على خدك ، هي تضع الحقيقة الباردة في وجهك و تخلق أسى بدون عزاء TT__TT ولازم امدح هنا المانجاكا على جرأتها على لسان شخصياتها في آخر لحظاتهم شيء ما رح تشوفه ابدا في منتجات غربية و حتى يابانية.بينما القصة الأولى تصور معاناة الناجين أنفسهم فالثانية تتحدث عن تعامل المجتمع معهم خصوصا أن هناك سبب مبرر لتجنبهم و كيف يؤثر على علاقاتهم مع الآخرين؛المؤلفة تصف هذا الجزء أنه "أكثر ما احتجت الى سماعه قبل سنتين،حينما كنت أتجنب كل ما يتعلق بالقنبلة النووية".
عموما المانجا قصيرة و الآرت على بساطته جميل و معبر و هي تستغل مساحتها و صريحة و تصنع أسى حقيقي بدون دراما مبتذلة برسالة بسيطة انسانية.
-sunny
ما ودي اتسرع لكنها أفضل مانجا في 2010s
-onanie master korusawa
ما بعد الرحلة المدرسية هي البداية الغعلية لبزوغ العمل(المنتصف تقريبا). و اذا كان الاسم يبقيك بعيدا فلا تخف المانجا بها من ذاك المحتوى أقل حتى من ايتشي خفيف و يمكن تتجاوزو بدون تأثير و رسالتها حقا عن الهروب،النضج،العلاقات و التواصل.شيء حديث يجي في بالي koe no katashi و حقيقة الشيء الي في العنوان ما يتعدى كونه وسيلة/نتيجة في المانجا كما هو في الواقع و النهاية ساخرة منه و هو اعتراضي الوحيد عليها.بالراحة من أفضل الاعمال المدرسية اتمنيت فقط لو كانت بالمرحلة الثانوية لاني صعب اصدق ان شخصية كوروساوا(العظيمة) في نهاية المانجا هي لتلميذ ثانوية لكن هذا القرار كان ضروري لاجل شخصية أخرى و لولاه حتى "نهايتها السعيدة" كانت لتكون حزينة شيئا ما.
شيئ آخر الريفيرنسز منعشة تحس المانجاكا طولها يضحك على ديث نوت و كود غياس.
-ares
شونين قتالي دموي+جانحين+ملابس و قصات شعر و نذوب ستايلش+مرتزقة+روما القديمة=I'm in
يعني لما أشوف مراهقين بنذوب بادأسية و تسريحات موهوك يدخنون في عالم موازي لروما القديمة ما أقدر أقول لا،القتالات للموت و ممتعة و حس الكاتب بالدعابة مثير للاهتمام لول هذا و أحيانا يعطي زوايا تصوير غريبة.مرات (غالبا فلاشباكات ) حاول المؤلف يضيف نوع من الدراما لكن لول حتى هو عرف أنه ليس باختصاصه فيطلع بشيئ سطحي تحسه متعمد فما تنزعج منه و سرعان ما يرجع للاكشن المعتاد.قراءتها جدا ممتعة و مثال حي لstyle over substance.
-doraemon oneshot(تايو ماتسوموتو)
القصة التي لطالما أردت قراءتها عن السفر عبر الزمن.
ad astra scipio to hannibal
مثل ما يقول العنوان هذه عن الحرب الرومانية-القرطاجية الثانية؛اذا كنت فان تاريخ اقترحها لك لكن مما قرأت هي ما ترتقي للمتوقع فيما يخص عمق الشخصيات و البناء العام و الحبكة(لكن انا متشدد مع هذا النوع ف...).في تسرع ملموس لوضع البلوت قيد الحركة و التقديم لscipio كان بالامكان يكون أفضل.
بوضع هذا جانبا الرسم جيد،الاحداث ما تخرج كثير عن الاطار التاريخي و هانيبال يمكن يصير مثير للاهتمام مستقبلا هذا و المترجم جيد و هذا طبيعي لان ترجمتها-على ما يبدو- صعبة.
toutsukone no shoujo
فصلين فقط لكن الأتموسفير فعلا يعلق في الذاكرة هذا و الغموض الي نجح الكاتب في جعلي مهتما بشأنه،لازم أكملها.
last game
أقدم شوجو و ما تخرج عن أول 5 مانجات اقرأها،أخيرا بعد 4 سنين اجلس أنهيها.كانت رحلة و من المثير للاهتمام ارجع اشوف تغير دوقي.

-Taiyou no ie
هذه هي الجثة الهامدة الي رح اتذكرها كاسوء تجربة لي،الى كل كاتب ما قرأت له بعد أبشر هذه التحفة علمتني إني أقدرك
-black haze
هذه الجلتي بليجر خاصتي السنة الماضية
-أفضل شيء ما قرأته:Kisswood
-خيبات الأمل:
Cat street *صوت غثيان*
Satougashi - تدري كيف شيء يبدأ جيد و يرمي في الوسط حدث ف*** آب و يتصرف و كأنه ماصار،لان الآتي أسوء.
Usemeno yado.


6deep66me :
babel no toshokan صراحة فكرة المكتبة يمكن تستخدم بطرق ما تحصى لكن هنا ما عندي أي فكرة و لا ناوي أكملها.
ln
-Twelve kingdoms
أفضل لايت نوفل في الوجود.
-kino no tabi
ما اذكر أي مجلد لكن توجد قصة قصيرة عن زيارة كينو لمدرسة،الفصل يتحدث عن القسم الذي يكتب بشكل جماعي مذكراته و جدال الاستاذة و أحد التلاميذ عن ذلك،بعدها تايم سكيب و تعليق الحفيد على مذكرات جده.
في كل مرة أقرأ هذه القصة أخرج بشيء مختلف اعتمادا على الوقت،الجو،المزاج...تارة تكون فصة لطيفة قبل النوم،تارة تكون عن تدوين التاريخ و تارة أخرى تكون عن الوعي الجماعي.توجد الكثير من مثيلات هذه القصة و الرواية تمنح حرية أكبر من الأنمي لهذا أحب كينو،فضلا عن كونها المغامرة التي دائما اردت خوضها.
-rakuin no monshou
هاي فانتازي محترمة آي غيس.
هي ما تخلوا من السلبيات السهل جدا ملاحظتها لكنها تقوم بأشياء جيدة كفاية لتغلق عينيك عن هذا الجانب.تقدر تلتمس كيف الكاتب فعلا يحاول هنا مع بناء عالم متنوع و مفصل جدا و اعطاء كل شخصية مدتها من الظهور في محاولة لتغطية كل الأطراف.يوجد الكثير من الأكشن و المعارك الاستراتيجية مثيرة كفاية لكن المؤلف يعيد استخدام نفس الخدعة أحيانا.طاقم الشخصيات كبيرا جدا و يمكن تواجه مشاكل معه بسبب الاستمرار في تقديم دفعة منهم كل مجلد لكن المؤلف يعين بوضوح من يجب أن تهتم لامره و تتذكره و يعطيك مساحة كافية معهم و ما ترتبك في فهم دوافع أغلبهم.تطور الشخصيات كان موفق في البداية لكن في المنتصف صار ميلودرامي شوي و الكاتب ما أخد القرار الصحيح الذي كنت أنتظره منه حين أعطي الفرصة (نفس مشكلة ايكونوميكا و كل الكتاب الغير طموحين).العلاقة بين البطلين جيدة أعتقد /: في تسرع في البداية و كيف لازم ينشأ الخلاف بين الأمير الغبي و المسترجلة المسؤولة لتحرك العلاقة لكن بعد ما تهدأ الأمور يتخد منحى أفضل بكثير بالتركيز على انعدام/نشوء الثقة بين الاثنين.الشيء المكرر جدا هو سؤال "من أنا" من الاثنين،يب هذا كان مثير للاهتمام بداية لكن صار مزعج خصوصا من طرف الاميرة.
تبقى قراءة ممتعة و ما رح اندم عليها الا لو جاب الكاتب العيد في المجلدين الأخيرين.
-sigsawa's stuffs
رواية ميتا و 4 سلاسل في نفس الكون.
رواية الميتا الفائزة بجائزة أطول اسم تتبع نهج بسيط نصف القصة في العنوان و النصف تعرفه من حوارات البطل الذاتية ما نبقى هو أحاديث الشخصيتين كل مرة يتجهان الى عملهما و يمكن تشعر رتيبة هكذا لكن اذا مهتم بالميديوم ما رح تهتم.
السلاسل الباقية تجري في تفس الكون الي هو عبارة عن عالم في فترة الخمسينات.كانت تطلع حياة يومية رهيبة لكن...رغم اعتراضاتي الكثيرة تبقى السلسلة لها charm خاصة بها و الكاتب لما بقرر ينوع أساليبه،كيف مثلا الفصل النهائي يكون عبارة عن يوميات.
-bibilia
لول انتقدتها من قبل لكن ما أدري ليش الحين،الغلافات رائعة يمكن اهذا أحس بالذنب كل مرة أراها لكن رح أجربها مجدد بكل تأكيد ان شاء الله.
-Mimizuko
ما اتقدمت بها بشكل كافي لمراجعتها لكني واثق لما أقول انها شيء مختلف و طموح.
من المفترض ما تصادف ميميزوكو في وسط مثل اللايت نوفل لكني فعلت،حكاية خيالية تختلف عن كل شيء آخر في كل شيء لكنها تنشر تحت ln label و هذا يجعلني أقدر هذا الوسط أكثر من تسلية رخيصة.
-Hantsuki
شيئ قرأته و أعجبني رغم أنه سيء.لازم أكمله.
-Honzuki no gekokujou
اقتباس المانجا برضو جيد.نفس الشيء مع kusuriya .no hitorigoto
--wn
kenkyo kenjitsu o motto ni ikite -orimasu
-Akuyako
-Daybreak
شكرا @Hozuki ari
مشكلتي الأكبر معها بتكون التحول السريع جدا في نفسية البطل (؟) بعد ذاك "التحول"،انا ما عندي اطلاع كافي بعلم النفس في هذه المسألة لكن أعتقد الأمر ما تم بالطريقة المثلى و تسرع الكاتب لاضافة دراما "الغيرة" و دلالتها،الشيء الآخر بيكون فرض البطل "لقيم أخلاقية" في اشياء عير قابلة للنقاش لا هنا و لا هناك(كح كح جاسوسية كح).
غير هذا بناء عالم ممتاز و شخصيات تحبهم بسرعة و تركيز جيد على المعارك و متأمل في القادم.
vn
1-economica
مثل ما كتبت عنها في الموضوع في نقاط قوة واضحة و تكفي لكن سلبياتها من النوع الصعب تحمله،مثل كيف أنك تبني أهم تويست على صدف و علاقة رومانسية الأجدر تسميتها بالشفقة اذا كان الشيء الوحيد الذي تفكر به بشأن الطرف الآخر هو كم كانت حياته صعبة.
بالتأكيد كل شيء فوق أعذار لان البيست غيرل ستخسر تبه لذا ما قرأت/رح اقرأ الحلقة الثالثة الاستثناء الوحيد بيكون عشان أحصل وقت أكثر من الثنائي الخاسر.
لكن عزيزي القارئ يمكن لك دائما تدعي أن الدقائق الأخيرة من الحلقة 2 و الحلقة 3 غير موجودين و تقول كما كان متوقع من كاتب spices and wolf (حقيقة ما قرأتها و فقدت رغبتي...)
2-true remembrnance
ما كملتها لكن مما قرأت فحياة يومية هادئة و مريحة للقراءة.
_______
اذا ماكان هذا واضح ف2017 كانت سنة عظيمة للقراءة و فيه أعمال كثيرة ما وضعتعا(نسيت waters:emoji_sweat:) و السر بسيط فقط تذكر أن هذه هواية فردية بعد كل شيء و تعلم تجد ما تريده بنفسك.
 
التعديل الأخير:
أعلى