نقاش فيجوال نوفل Chaos;Child "عيون من، هي تلك العيون؟"

بادئ الموضوع #1
الناشر: Pqube
المطور: 5Pb
تاريخ الإصدار: أكتوبر الثالث عشر لأوربا و الرابع بعد العشرين لشمال أمريكا. يونيو التاسع و العشرين 2018 نسخة CoZ
السلسلة: تتبع Chaos;Head و هي جزء من SciADV.

حكم على البشر أن يكونوا أحد اثنين، فإما أن يكونوا للحق إخوان أو له -ظلماً و بهتاناً- أعداء. إخوان الزور سهل عليهم أن ينجروا لطريق البهتان فهم يسمعون لماقيل و يقال، بل يؤمنون بكل ما يسمعون. لا يبحثون و لا يستكشفون، هم الغاوون. أنا -بالطبع- لست منهم.
أنا أفني وقتي في بحثي. أمضي أيامي لأجل المعرفة لا سواها. كيف لا، و أنا أنشأت نادي الصحافة، أشد قراراتي براعة.
أحد رموز إعادة إعمار شيبويا -مدرستنا هكيهو- ليس لها سوى عامان منذ تأسست. هذا العمر القصير هو ما أعطانا القدرة على بدء ما نود من أندية أو تجمعات. بدء النادي بي أنا و كوروسو، ثم إلتحق بنا إيتو. في سنتنا الأولى لم يخصص للنادي غرفة، زد على ذلك عمل النادي على لاشيء سوى التفاهات. بعد حين، جمعت عزيمتي للحاق بأي حادثة صغيرة كانت أم كبيرة في شيبويا.
لم يفارقني الذنب لمعرفتي بقلق كوروسو علينا، لكن هذا كان ثمنا بسيطاً أن وددت تحقيق هدفي.

لا شيء أشد فضاعتاً من إن أحرم من المعرفة أو تغيب عني بالزور و الكذب، حتى و إن كان لأجلي. فأنا الباحث عن الحقيقة، لن تغفوا عيني إن بقي سر لم يكشف أم كذبة لم تزل. أنا لن أقبل أن لا أعرف. لهذا تركت كوروسو و أبي و الآخرين. لهذا أعيش الآن لوحدي.

المعرفة هي القوة. إخسر ذلك و عش كالوضيع أخي الزور الذي أردت أن تكونه. تلقي بك أهواء الناس حيث شاءت.
أنا لا أبحث للشهرة و التقدير. فلا فرق بين و بين من أمقت إن فعلت. رغم هذا فاستخدام كل ما أملك للوصول للمعرفة قبل أي كان. إن قدرت على هذا فأسكون -حقاً- للحق ناصراً.

الشهر التاسع من العام 2015 هو فرصتي. عادت الجرائم المريعة لتلقي بظلالها على شيبويا، بالطبع فلن يكون من المبالغة القول إن هذه أكبر تحقيقات نادينا.
هناك رابط مظلم بين هذه الجرائم و لا أحد سواي مدرك لهذا الرابط. أنا أقف كالرجل الوحيد القادر على رؤية الحقيقة. سأبرز تلك الحقيقة للجميع، ليخلد التاريخ اسمي.


الناشر: Pqube

المطور: 5Pb

تاريخ الإصدار: أكتوبر الثالث عشر لأوربا و الرابع بعد العشرين لشمال أمريكا.

السلسلة: تتبع Chaos;Head و هي جزء من SciADV.



بعد ما عرف ككارثة شيبويا أو زلزال شيبويا في العام التساع بعد العشرين، توصل سكان شيبويا لمعرفة عظيمة.

الإنسانية تفنى ما إن تخسر تماسكها و تعاطفها. فالناس أناس لعطفهم على بعضهم و كونهم كياناً واحداً. فما إن يخسر الشخص التعاطف فهو يخسر كل ما توارثه من خلال إنسانيته. شاهدنا في تجمع الحشود و عملهم لإنقاذ شيبويا ما يمكن أن تفعل الوحدة و التماسك.




كارثة شيبويا مثال على فشل البشرية في العمل ككيان واحد. لا أحد كان سيشعر بالحزن إن كان وحيدا. لا حاجة لأن تحزن الآخرين بإن تكون جزءً منهم. فإنت خلقت وحيدا و ستفنى وحيداً. لا حاجة لأن تعطف على الآخرين، لا حاجة لأن تتعرف عليهم. هل ستفقد العائلة إن لم توجد؟ لا. أسيفقد الأصحاب إن لم يوجدوا؟ لا. أستقفد منزلك إن لم يوجد؟ لا.

أنا لا أحد، لم تكن أحداً و لن تنتمي لشيء.




عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.






عادة ما تعتمد على الألغاز على سائل ومجيب. يعتمد الأمر على كون السائل في موقع القوة و المجيب في موقع الضعف. بفضل إنسانية السائل فإن المجيب يحصل على العدل. فالمجيب دوما سيحصل على مايكفي من المعرفة ليجيب السائل. تطور الألغاز هذا بشكل إنتقل لقصص الغموض و أهدانا عددا من القصص حيث يجد المجيب متعته في إيجاد حل اللغز بدلا من الإستماع للسائل خلال إظهاره عشقه لصوته. كنا هو دوما فهناك القصص المكتوبة بالحب و القصص المكتوبة بالبغض، فأما الأول فجيد لمطباقته الإنساسية و أما الأخير فهو سيء لمخالفته الإنسانية.

عادة ما تعتمد الألغاز على وجود الملقي فالمتلقي. الملقي يظهره تفوقه على المتلقي و بهذا يعلن المتلقي تبعيته للملقي. يضمن الملقي حصول المتلقي على الجواب السليم بشكل سليم لا يحتمل أي شبهة، و يسعد المتلقي بما أعطاه الملقي. يعيش المتلقي في مشاعر من الحماسة و الثورة في انتظاره لخطاب الملقي المعلن للنصر. في الحين الذي يكشف عنه الملقي عبقريته للمتلقي. قمة البشرية في إنفرادها.



لمن كل هذا؟

لأجل الرب.



إثنان أحدها يخبر الصدق و الآخر يخبر الكذب.

إثنان كلاهما يخبران الصدق و كلاهما لا يأتيان سوى بالزور.



عظمة الإنسانية تتجلى دوما، في وقوعك دوما تحت تلك العيون الحالمة. لأجل تلك العيون نحيا، لأجل تلك العيون نموت. تلك العيون هي من أحببنا، تلك العيون نحن.

في وحدتك هو دوما معك. حتى و إن غاب الجميع يبقى هو. فإنت دوما تحت نظرته. أنت دوما في حضرته. هو دوما يخبرك بالحق. إنت خلقت لأجله، لذا وجب عليك أن تفنى لأجله.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.



عيون من هذه؟

هذه عيون الرب.





لأجل من هذا؟

لأجل الرب.






لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.




لأجل من هذا؟

لأجل الرب.








 
التعديل الأخير:
#2
hands down افضل موضوع شفته من فترة! قدرت تصور كل شي عن سلسلة كايوس فهذا الموضوع, الصور والتاقز ذو ::laugh::.
مو متأكد من وجودي بتاريخ الاصدار الأوروبي بسبب انشغالي وفي نفس الوقت لازم اكون موجود لأنها ثاني اهم رواية انتظرها عشان النقاش هنا.
 

Radical alias

The Desert of the Real
مشرف
#3
كل فترة حسك الفني يزداد تألق علي-كن، راح انهي كايوس-هيد قبل ما اطب هنا عشان اعطي السلسلة حقها. زيرو مش احسن منها. أتمنى الترجمة تكون عالمستوى و ان كانت افضل الحاجات الي قريتها في الميديم ذا ما يخرج عن ترجمة هواة لكن تظل احسن من الشغل الرسمي في زيرو مثلاً.

R.I.P. عنب كون.
 
بادئ الموضوع #4
hands down افضل موضوع شفته من فترة! قدرت تصور كل شي عن سلسلة كايوس فهذا الموضوع, الصور والتاقز ذو ::laugh::.
مو متأكد من وجودي بتاريخ الاصدار الأوروبي بسبب انشغالي وفي نفس الوقت لازم اكون موجود لأنها ثاني اهم رواية انتظرها عشان النقاش هنا.
هذي أول مرة أحط مجهود فيزيائي في موضوع و ما يتضمن إني أحاول أحول كونسبت مرسوم باليد إلى الرسام (&)
بالنسبة للتاجز فموضوع لكايوس حاجة ما يشتغل بدون كونسبايرسي ثيوريز.

أنا كليا متفرغ لدرجة إني للحين أحس بالوقت إلا حطيته في الموضوع... وقت الصدور شوي لعين.
كل فترة حسك الفني يزداد تألق علي-كن، راح انهي كايوس-هيد قبل ما اطب هنا عشان اعطي السلسلة حقها. زيرو مش احسن منها. أتمنى الترجمة تكون عالمستوى و ان كانت افضل الحاجات الي قريتها في الميديم ذا ما يخرج عن ترجمة هواة لكن تظل احسن من الشغل الرسمي في زيرو مثلاً.

R.I.P. عنب كون.
موضوع الترجمة شائك، لأن آدم مترجم mages حق السلسلة عنده مشكلة مجهود. هالمشكلة مشكلة مترجمين أنمي، لأن الرجال ما يقدر يكتب Prose و ماعنده استمرارية للأفعال. فوق إنه دائما يجد القدرة لأنه يصيغ الحاجات بطريقة غبية. المشكلة مش من آدم، المشكلة من المتخلف إلا يوظفه و آنثوني (بليك وينكل) و آندرو (شتاينر) مستعدين يضحوا عشان يشتغلوا على كايوس تشايلد... و فوق كذا ماتوقع مووجي يمكن يرفض بس علاقته مع كايوس تشايلد يفترض جت بعد ما خلص آدم ترجمة C;C
الميديم فيه حاجات استثانئية كثر مافيه شغل هواة للحق. هاناشيراسو تحط أي ترجمة شفتها في حياتي في جيبها الصغير، لو أحد قال ليي Dra+Koi بالأصل إنجليزية باصدق، يوتاواريرومونو 2 و توكيوبابل و جريسايا منافسين كويسين. ثلاثة من هذيلا فان بروجكتز فلما ما تقدر توصل للستاندرد هذا إنت مو جالس تحاول.

طبعا و هالمرة أيضا، النص مالمسه إيدتر و الصور ماحد حاول يترجمها حتى و يب لها علاقة بالشيء إلا يصير.
 
الإعجابات: Ruvik
#5
يعطيك العافية علي على الموضوع الرهيب!!!

عموماً ... قدرت أحصل على الرواية في وقت إصدارها وخلال الأيام القادمة لي تجربة لها ... متحمس جداً لتجربتها والنقاش عنها معكم @@"

وRIP عنب كون :"(
 
بادئ الموضوع #6
وصلت الفصل الرابع من الرواية إلا نسبيا يعادل 4 حلقات من الأنمي. الشيء كان كم مهول من القراءة حتى لو كنت مستعجل مارح يقل عن 12 ساعة و الحين خليني أذكرك إن هالنص هذا كله إنحشر في 4 حلقات.
لو أحد قاليي إن أنمي كايوس شايلد نجح في إنه يشوه الرواية بنفس درجة أنمي كايوس هيد و بدون ما يكون أغلبه من بطن الطاقم بتضحك عليه. الشيء إن أنمي كايوس تشايلد مساوي لسوء أنمي كايوس هيد بدون ما يكون أوريجنال أصلا، بس لحظة! أنمي كايوس تشايلد قدر إنه يضيف مشاهده الأوريجنال إلا آذت القصة بشكل كبير أيضا. هو أقدر أواصل السخرية بس الشيء مش انجاز فلكي، الأنمي في اللحظة إلا قرر فيها يعامل كايوس هيد كقصة "ميستري" فشل كليا في التعامل مع القصة.

الميستري كجنرا تعتمد إن اللغز يكون المحور، يكون هو مصدر الجودة و الشيء إلا تعتمد عليه الرواية. هنا اللغز ككل مش مهم أو حتى محوري للقصة و كايوس تشايلد تقدر تشتغل لما تشيل منها اللغز، اللغز أداة عشان "النقد" الإجتماعي إلا تحاول كايوس تشايلد تسويه. فلما تاخذ النقد الإجتماعي و تحاول تعتمد على اللغز كايوس تشايلد تطلع ضعيفة، مش لأن اللغز نفسه ضعيف بل لأن اللغز ذاته يلقي بوزنه على الثيم الأساسي حق الرواية. أنا عن نفسي مش شخص يشوف قيمة في النقد الإجتماعي في القصص أو حاجة واجب على القصص إنها تسويه-الشيء بالنسبة ليي مشابه بقلة الاحترام إلا الناس تسميها كسر الأعراف- و السبب في هذا إن أغلب الكتاب يطلعوا آرائهم من مؤخراتهم و أنا مو جاي عشان أسمعها. كايوس تشايلد تبني مجتمع و تعتمد على التأثير إلا ياخذه كل شيء على المجتمع هذا، كردة فعل و كاستجابة.
هالشيء هو الضد للشيء إلا تعمله كايوس هيد. هيد أخذت شخص غير مستقر عقليا و عاطفيا ثم جلست ترمي عليه كل شيء في الوجود و تعيشك البارانويا حقه. تشايلد -في الجانب الآخر- أخذت بطل يفتقر لأي مهارات إجتماعية (تاكومي ما يملك مهارات إجتماعية لكن ماكان عنده سوشل إنكزايتي) و هالشيء مهم للطريقة المضادة إلا يحاول فيها إثبات إنه أفضل من التجمعات الموجودة حوله. هالشخصية الرئيسة و الجماعات هذي تتعرض لسيل معلومات هائل و تقدر تشوف كيف هالشيء يؤثر في علاقاتهم و الحاجات إلا يعملوها. الشيء بالمناسبة فيه سخرية على الإعلام بشكل عام إلا هو شيء أنا كليا أدعمه.
في هيد المعلومة كانت بوزن موموسي ذهب، في تشايلد عندك معلومات كثيرة جدا لدرجة إن المعلومات هذي تخسر قيمتها. في هيد إنت تتخربط لأنك ما تعرف تحدد موقفك من معلومة، في تشايلد إنت متخبط لأنك ما تعرف وش المفروض تعرف. في درجة معينة من الوضوح و إلا هو الشيء إلا سمح لناس عندها مواقف شديدة من هيد إنها تتقبل تشايلد في الواقع، بس هالوضوح سطحي خصوصا إذا كان الشخص مؤمن إنه يقرأ رواية ميستري. هو هالشيء يحصل لأن ماحد ممكن يستوعب لأي درجة الجيغالومانيا دويس إكس ماكينا، و هالشيء يشملني و يشمل الناس إلا تكتب القصة.

الحياة اليومية ما تصير مملة أبدا و ماتصير ثقيلة كالعادة في السلسلة. تحاكي "تطور" تاكو و إنحلال أوكابي في الثيم حقها، هنا بفرق إن الحياة اليومية مهمة عشان تشوف المجتمع ذاته كيف يتغير. هالشيء يخلي حتى شخص يعرف وش رح يحصل يستمتع بالمادة إلا يقرأها. ال Structuring نفسه ممتاز و هذا يسمح للرواية إنها ما تآذي نفسها بالحياة اليومية، توزيع المشاهد ممتاز و الرواية تعرف متى ترجعك للغز عشان تخلي الحاجات تتحرك. بالإضافة إلى إنها تستغل المعرفة حقك عشان تخليك على طرف مقعدك.

في حاجات ثانية أبغى أتكلم عنها بس باخليها لوقت ثاني لأني صراحة بديت أكتب الرد لأني أحتاج أبقى صاحي لحد ما تجي الساعة عشر.
 
#7
^
أهم حاجة ما اشوف حاجات بهلوانية بزيادة في السو كولد "ميستري". انطباعك طالع ايجابي اكثر من ما توقعت بصراحة ودام سرعة وتيرتك في القراءة جذي عندي سؤال، انطباعك عن الأوهام ؟ لحين تحمل حس الفكاهة المثيرة للريبة وعدم الراحة ؟ وتحمل معنى مبطن او مجرد هراء ﻻن الواكثرو الأول مسار مغلق ع ما اذكر ف ناوي افك عمري من البداية واشوف الأوهام السلبية والايجابية من اول واكثرو حتى لو كان هل شي له عواقب.
 
بادئ الموضوع #8
^
أهم حاجة ما اشوف حاجات بهلوانية بزيادة في السو كولد "ميستري". انطباعك طالع ايجابي اكثر من ما توقعت بصراحة ودام سرعة وتيرتك في القراءة جذي عندي سؤال، انطباعك عن الأوهام ؟ لحين تحمل حس الفكاهة المثيرة للريبة وعدم الراحة ؟ وتحمل معنى مبطن او مجرد هراء ﻻن الواكثرو الأول مسار مغلق ع ما اذكر ف ناوي افك عمري من البداية واشوف الأوهام السلبية والايجابية من اول واكثرو حتى لو كان هل شي له عواقب.
هو أبغى أقول لا، بس يوميهارا عمل كم حركة طفولية في اللغز تحسها طالعة من ديث نوت مش من شخص يعرف وش قاعد يسوي، الشيء السخيف إن حتى هالحركات الرخيصة كانت متوقعة كفاية و شفتها قبل ما تجي... بس الشيء للأسف مرتبط بإني أقدر أتوقع كم حاجة نتيجة لحق السلوكيات الكتابية، إلا هو شيء ما المفروض إنك تتوقع القارئ العادي يعرفه و إنت تكتب ( ويوميهارا في غلطه يتوقع منك هالشيء).
C;C في حاجات كثيرة سيكول لC;H و إذا في شيء هي سيكول فهو الديلوجنز. الهدف من الديلوجنز هنا بشكل أساسي هو إنك تضحك عليها خلال المسار العام، بعد ما تخلص بتقدر تشوف كيف تؤثر في انطباعك من الناس حولك. هو أيضا الديلوجنز تنبهك على حاجات مهمة بس يعتمد لو عندك الملاحظة عشان تشوفها او لا، أغلبها يرتبط بتغير انطباع تاكورو عن الناس إلا حوله أو الحاجات إلا فعلا يحلم بها.

الشيء ماله عواقب بيسكلي و مش مهم لحد ماتوصل لOver sky. من بعدها تحتاج تكون حذر عشان الروت أوردر فخلي الجايد هذي عندك.

هو على كل أخيرا إكتملت الهولي ترينتي حق الSciADV و سعيد بهالشيء. الأب دارو، الابن تاكومي و الروح المقدسة تاكورو، طبعا ما نقدر ننسى العذراء ريمي.
 
بادئ الموضوع #9
أنمي كايوس تشايلد هو أسوأ حاجة حصلت للSciADV و لما تكون أسوأ من اقتباس C;H فهذا -صدقني- انجاز، لكن إذا في شيء عمله صح فهو إن أنكتروبل هي أكثر حاجة تناسب كايوس تشايلد. بل في الواقع أنكتروبل افتتاحية مثالية كليا. فلهذا خلال المراجعة حق أوفر سكاي على الاغلب بستخدم صور من أنكونتروبل.
بازيح حاجات من الطريق، PQube تقول إن في تحديث جاي يصلح عدد من مشاكل الرواية. للأسف هالمشاكل ما تتضمن الفيديوز الغير مترجمة و الكم مقطع من الرواية إلا كلام الشخصيات فيها يطلع بدون أصوات. أتمنى الشيء يصلح خبصة الأسماء إلا تصير عند آدم بعد الشابتر الثامن... آدم يحتاج محرر و يحتاج محرر كويس و ميجز مهم جالسين يعطوه هالشيء. شيء ما يساعد إن آدم مش مؤمن بفكرة إن فريق ترجمة أحسن من شخص واحد و هالشيء ينزل جودة المنتج النهائي لأن مافي شخص واحد يقدر يترجم 3 ميغابايت لوحده.

نقطة مهمة هي إنك ما تحتاج تقرأ Chaos;Head عشان تقرأ Chaos:Child، بس لو قرأت كايوس تشايلد ما رح تقرأ كايوس هيد. C;C تحرق كايوس هيد بطريقة تخلي العودة إلى هيد سخيفة -مش مستحيلة- بس بتحصل تجربة بعيدة عن الشيء إلا المفروض تحسه من هيد.

و بكذا خلصت من الحاجات السيئة. كيف كانت Over sky؟ أحسن مسار مستقل قرأته في حياتي، و كان طويل كفاية لدرجة إن آخر فصل لوحده كانت مدته 6 ساعات قراءة معادلة* إلا هو تقريبا نفس طول هاناشيراسو. *: عشان تطلع ساعات القراءة المعادلة تطلع كم متوسط عدد الكلمات في السطر بعدين تضربها في عدد الأسطر و منها تقسم عدد القراءة بسرعة القراءة الطبيعية حقك في الدقيقة، الساعات المعادلة دائما أقل من وقت القراءة الفعلي.
توقعت المسار رح ينتهي بطريقة مؤخراتية عشان تنحشر المسارات الثانية، بس بطريقة أو بأخرى هالنهاية تحديدا قفلت كفاية لدرجة إنها كانت فعلا نهاية و تقدر توقف قراءة بعدها و تحس بالرضا. المشكلة إنك رح تكمل مش لأجل الأسئلة، بل لأنك تدور نهاية أفضل. قلبك لازال يعتصر من الحاجات إلا خسرتها و بدون مزح صرت كتلة من محاولة تخريب يوم الآخرين الأمس بسبب هالشيء. هو يساعد إن حالتي العاطفية صارت "أحسن" بكثير و صرت أجد سهولة أكبر في إني أحس بآلام الآخرين بس إلا ما يتأثر و هو يقرأ المسار واحد ملعون. ملعون بشكل إني أحس بالأسى على إلا صار له عشان يصير كذا.

المشكلة هنا إنك ماتقدر تاخذ أتيتود رواية الميستري مع كايوس تشايلد. فكر في الشي زي ماو على الجي سترينج اللغز موجود لكن كل ما ركزت عليه كل ما ضيعت أكثر من جودة المنتج. الفرق صراحة بكون إن لغز كايوس تشايلد ممتاز كفاية عشان يحمل رواية ميستري فعلية، قلت إني قدرت أتوقعه بسهولة بس هذا لأني كنت أقرأ بدفتر و قلم. أيضا يلعب دور في هذا إن اللغز مكتوب عشان يكون عادل ويا القارئ كثر الإمكان و مش عشان يتضحك عليه مطلقا.
بما إني أتكلم عن الكتابة فللأسف تغير الكتاب كان خشن، حتى لو إن الترجمة ماكانت جيدة كفاية عشان تلاحظ تغير الأساليب في الصياغة. جزئيات هاياشي يبان فيها التركيز على "اليوميات" بينما يوميهارا يركز أكثر على ردات الفعل العامة و الكاتب الثالث -بتاع برومسد ري إنكارنمنتو- المفروض يكتب تشوني tbh. لو كان في كاتب زيادة فدوره كان مساند أكثر من كتابة مباشرة، الديلوجنز تريجرز بالكامل مكتوبة من قبل هاياشي بالمناسبة. مشاكل تعدد الكتاب أزلية بس مع ذلك المسار متماسك كفاية في النهاية و نوعا ما تغير الكتاب ساعد في إنه يبرز جوانب من القصة ماكانت رح تبرز في حالة أخرى. جدا راضي عن التوزيع و التجزيء حق المسار و الطريقة إلا كلها يوصل لبعض في الفصل الحادي عشر كانت شيء ثاني.
هو أنا خايف و سهل يصير إني أبالغ في المديح، بس آخر شيء توقعته إن الرواية تعجبني بالقدر هذا.

تشايلد هي سيكول حقيقي لهيد، ما تجيب الحاجات إلا لازالت لغز بخصوص هيد لأن في حاجات ما المفترض تجاب بخصوص هيد. تشايلد تحقق كونها سيكول لهيد بإنها تكون الضد المباشر لهيد. قلت هالشيء من قبل بس ما أقدر أوصل هالنقطة كفاية.
إذا كانت كايوس هيد تتكلم عن خالق رحيم، فكايوس تشايلد تتكلم عن خالق حقير.

الشخصيات مش شيء يحاول يخليك تقول "واو"، هالشيء ببساطة لأنهم مراهقين. مراهقين عاديين، مافيهم شيء مميز حتى لو قالوا إنهم Right-siders و نظروا لباقي الإعتياديين من فوق و سموهم wrong-siders يبقى هذا هو الشيء إلا هم يمثلوه ببساطة. نونو كوروسو شخصية عظيمة رغم مشاكلها و هالشيء لأنها تطبيق مثالي لفكرة الmother figure. شخصية المفروض تعلق في قلبك و تقنعك إن مافي شيء كويس كفاية يستاهل إنك تخسرها عشانه، ودي ماسادا يشوفها عشان يعرف الفرق بين مذر فيجر مثالية و الكارثة الكتابية المعاقة إلا اسمها كاسومي إلا ما يكتبها واحد ثمل. يقدر الواحد يجادل إن نونو كانت بتكون أفضل لو كانت Onee-sama أو عمة/خالة أكثر بس حسيت كونها في نفس عمر تاكورو شيء أفضل، لأنك تحتاج فعليا تقتل أي فكرة رومانسية ممكن تصير عندك بخصوصها. الشيء مش سالفة إستحقاق لبنت جيدة زي كوروس، "هي أحد الأشخاص إلا يستحقوا السعادة" (العمدة جين، 2015) بس مافي شيء كان ممكن أحس فيه و أنا أقرأ أكثر من إن نونو "أم" تاكورو. أيضا ما أبغى أكلم الحثالى إلا عنده إستعداد ينظر ل"أخته" بالطريقة ذيك.
كنتيجة طبعا تتحدد بخيارين للوايفوز في كايوس تشايلد:
وايفو الRight-Siders: أريمورا هينائي.
وايفو الWrong-siders: أونوي سيريكا.

هنا أسألك" إنت مو Wrong-Sider صح سينباي؟ "


ماعندي انطباعات فعلية عن True Wrold أو Dark Sky end كانت تريب بس مافي عندي شيء كفاية عشان أعلق عليه.
 
#11
هو على كل أخيرا إكتملت الهولي ترينتي حق الSciADV و سعيد بهالشيء. الأب دارو، الابن تاكومي و الروح المقدسة تاكورو، طبعا ما نقدر ننسى العذراء ريمي.
هع اعتقد بستمتع كثيرا وانا اقرأ الرواية وهذه الجملة في راسي. أشياء كثيرة مفرحة قاعدة تصير حملة نواه واعجابك بتشايلد*اعتقد ما يحتاج نسوي حرب أهلية anymore (&)* ماذا بعد ؟ سيركا مو نسخة قاسية من ريمي ؟
 
بادئ الموضوع #12
My popular times are Nigh'
هع اعتقد بستمتع كثيرا وانا اقرأ الرواية وهذه الجملة في راسي. أشياء كثيرة مفرحة قاعدة تصير حملة نواه واعجابك بتشايلد*اعتقد ما يحتاج نسوي حرب أهلية anymore (&)* ماذا بعد ؟ سيركا مو نسخة قاسية من ريمي ؟
هو في ملاحظة مهمة لما هاياشي يكون الكاتب يحقن واجد تاكومي في تاكورو، ياخي متفاجئ بالأنانية حقه في Deep sky ناقصنه صوت تاكومي بس. هو أخيرا صار في نجارين يشتغلوا على السفينة و مستحيل أحلم بشيء أحسن من جار شتاينر و ريجز (&)
الحرب الأهلية جاية وقت ما تحطني ويا فانز ستينز جيت في نفس الحجرة، بس سعيد إن حتى أي لحظات جيدة من زيرو كلها حرفيا مسروقة من هنا.

مافي علاقة بين سيركا و ريمي، العذراء ريمي= العذراء نونو.
 
بادئ الموضوع #13
بما إن الموضوع إنفتح اليوم. أي واحد ما قرأ C;H ماعنده سالفة يفتح Deep Sky (روت هانا) و الأفضل يمسكه سكيب عشان يجيب النهاية الحقيقية.

الروت هو الشيء إلا يخليك تتسائل لو تشيو و هاياشي كانوا بكامل قواهم العقلية لما إشتغلوا عليه (السيناريو بصورة واضحة من تشيو، بس تركيب الشيء في السلسلة كان بالأيدي النظيف مالت هاياشي).
بصورة بسيطة -بدون حرق- المسار عن الكوميتي أوف 300 و تاكومي.
 
بادئ الموضوع #14
أي وقت هو وقت جيد للكلام عن نهايات كايوس تشايلد، ما تقدمت كثير... للحق أفتقر للتقدم الكافي في مسار Uki عشان أكون خلصت كل المسارات إلا ماعندها ارتباط كبير بالقصة و
"أيسعدك هذا تاكورو؟"
بالطبع حصلت إضافة بتكون جيدة للموضوع بس أحتاج أرزن أكثر للأسف. و أيضا أي كلام باقوله من الحين و طالع بكون حاجات الأفضل تدخل الرواية بدون ما تعرفها.
ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق. ملصق سومو خارق.
شرح ممكن يكون مهم. كايوس تشايلد عندها ثلاث نهايات Over Sky و True Sky و Silent Sky. أيضا عندها 4 مسارات صحيحة Dark Sky و Deep Sky و Another Sky و Dream Sky. الفكرة إن المسارات الصحيحةtm مرتبطة بعناصر مواعدة، أي إن المسار ذاته يتمحور حول بطلة المسار و مش مياشيرو تاكورو. هالشيء للأسف كان نوعا ما نقطة ضعف لكايوس تشايلد ماكانت رح تكون موجودة في كايوس هيد.

Over Sky كان مسار مثالي، مثالي أكثر من اللازم و هالشيء يخليه يتعارض مع عناصر المواعدة الممكنة. أوفر سكاي ما كان يضيع وقت عشان يشغلك بإنك تهتم بالبنات نفسهم. هالشيء ما كان يضر شخصياتهم مطلقا لكن ما يسمح لك تنظر ليهم بالطريقة الرومانسية إلا عناصر المواعدة تتوقعها. غير إن Hana و Uki حصلوا إهتمام ضعيف بغض النظر (ميو البيتشي-ديري مثيرة للإهتمام أكثر من أوكي المملة و السيئة). هو طبعا بالنسبة لأريمورا فالشيء نوعا ما يطلع من الهواء، تحتاج تكون بطل هاريم عشان ما تلاحظ إن أريمورا رح تفصل رأسها عن جسمها لو تطلب منها. طبعا تاكورو معذور لو ما لاحظ بس إنت القارئ مالك عذر.
الكتاب لاحظوا إن أوميهارا بالغ في علاقة أريمورا و تاكورو لدرجة إن المسارات ما تشتغل بشكل رومانسي إذا ما تحط مسافة بين أريمورا و تاكورو. مسار أوكي فيه محاولة إنه ما يكون مسار رومانسي بس تعال إحنا عائلة و مادري ويش الحين بس uki بلاند بشكل ياخي يع.
أيضا فالمسارات تحتاج تنفصل من نقطة أبكر بحيث إنها ما تكون بدت بعد ما يكون Over Sky دخلت نقطة اللاعودة. هالشيء يخلي المسار يحتاج يسوي حاجات تعرفها إنت مجددا، المسارات مختلفة عن القصة كفاية و لهذا تحتاج ترجع من Act1 ببساطة. ماودي أقول الشيء فعلا بس الطريقة إلا يتباطئ بها بيسنج الرواية مش أكثر حاجة أحبها.

Dark sky:

ممتاز و حبيته كثر ما حبيت أريمورا، في الواقع لا. لسا أحب أريمورا أكثر بس هذا موضوع لوقت آخر. المسار هذا عنده اسم آخر إلا هو true World و هالاسم fitting أكثر. كاتب هالمسار المفروض يكتب تشوني ما المفروض يكتب حياة يومية و خرابيط مراهقين، و مع ذلك -عكس المتوقع- ضبطت وياه. بقايا الprose حقه كانت موجودة حتى لو آدم إرتكب فيها الفاحشة، مع ذلك ولدي المدلل Toru Yasumoto عمل من لحظة كليشية حاجة أيقونية للحق. تورو مع ذلك ما يقدر يكتب ميستري و حاول يعتمد واجد على التويستات و الشيء طلع واجد ركيك، الواحد يقدر يعذره لأن الشيء ما كان ميستري. هو حاول يحاكي كايوس هيد أكثر و يخلق لك نيمسس و بارانويا و نوعا ما نجح، بس الشيء تحمله علاقة تاكورو و أريمورا لسا.
بصورة عامة كان ممتاز... بس تحسه داونجريد هائل بعد Over Sky مباشرة.

Deep Sky:
انطباعي بخصوصه بسيط جدا:
 
الإعجابات: Ria
#15
My popular times are Nigh'

هو في ملاحظة مهمة لما هاياشي يكون الكاتب يحقن واجد تاكومي في تاكورو، ياخي متفاجئ بالأنانية حقه في Deep sky ناقصنه صوت تاكومي بس. هو أخيرا صار في نجارين يشتغلوا على السفينة و مستحيل أحلم بشيء أحسن من جار شتاينر و ريجز (&)
الحرب الأهلية جاية وقت ما تحطني ويا فانز ستينز جيت في نفس الحجرة، بس سعيد إن حتى أي لحظات جيدة من زيرو كلها حرفيا مسروقة من هنا.

مافي علاقة بين سيركا و ريمي، العذراء ريمي= العذراء نونو.
Eh... ولا تدري تاكومي يستاهل الهاريم حقه حتى لو الاوبيننغ طالعة كرينج وورثي يستاهل كل بطلة في عنوانه heck يستاهل كل بنت في سلسلة الخيال العلمي.
سو نقدر نقول ان تاكورو هو السيكوال الروحي لتاكومي داخل نطاق كتابة هاياشي ولا خارجه بعد ؟
*يجمع فانز شتينز قيت* انالله كأن زيرو محتاجة هل شي يصير لها بعد -_-.
 
بادئ الموضوع #16
Eh... ولا تدري تاكومي يستاهل الهاريم حقه حتى لو الاوبيننغ طالعة كرينج وورثي يستاهل كل بطلة في عنوانه heck يستاهل كل بنت في سلسلة الخيال العلمي.
هو تعرف يا فتى، كايوس هيد مش رواية رومانسية. تقنيا تقدر تقول إنها فيها رومانسية و هالشيء محوري بس مافيها هاريم، علاقة تاكومي ويا البنات في الرواية كان عندها سمات معقدة حتى علاقته ويا القمامة المتحركة يوا ماكانت بالبساطة إلا الواحد يتخيلها. هو النتيجة التلقائية هي إن العلاقات الرومانسية في كايوس هيد مستحيل تشتغل بدون تدخل "قوى" خارجية محركة للعواطف تجيش لأجلها الخواطر.
بس نقطة استحقاق تاكومي لكل بنات السلسلة، فتعرف لأي درجة صعب تحصل بنت و الcommittee تلحق ذنبك.
سو نقدر نقول ان تاكورو هو السيكوال الروحي لتاكومي داخل نطاق كتابة هاياشي ولا خارجه بعد ؟
تاكومي الشت بوستر حق جيم فاكز، تاكورو الشت بوستر حق ريدت/2Ch فالفرق كبير على إنك تقول سيكول. الشيء زي تاكومي و دارو صراحة، تيكز مختلفة على المبدء نفسه.
*يجمع فانز شتينز قيت* انالله كأن زيرو محتاجة هل شي يصير لها بعد -_-.
القمامة قمامة حتى لو لبست فستان غالي.
*إنسرت ستيكر العمدة Gen *
 
الإعجابات: Ruvik
#17
هو تعرف يا فتى، كايوس هيد مش رواية رومانسية. تقنيا تقدر تقول إنها فيها رومانسية و هالشيء محوري بس مافيها هاريم، علاقة تاكومي ويا البنات في الرواية كان عندها سمات معقدة حتى علاقته ويا القمامة المتحركة يوا ماكانت بالبساطة إلا الواحد يتخيلها. هو النتيجة التلقائية هي إن العلاقات الرومانسية في كايوس هيد مستحيل تشتغل بدون تدخل "قوى" خارجية محركة للعواطف تجيش لأجلها الخواطر.
ليل هو المفروض ما اقول هل الكلام لكن اي علاقة في كايوس هيد حتى أسوأها تقدر تروح طريق ابعد من علاقة كريس وأوكابي المنقوشة على حجر بس هل الأمر هذا يصير في ت̶ش̶و̶ ̶ت̶ش̶و̶ نواه ولا لأ ؟
that's why we love you that's why we admire you
القمامة قمامة حتى لو لبست فستان غالي.
*إنسرت ستيكر العمدة Gen *
ميه شكلها الحرب جاية عاجلا أو آجلا(&)

تاكومي الشت بوستر حق جيم فاكز، تاكورو الشت بوستر حق ريدت/2Ch فالفرق كبير على إنك تقول سيكول. الشيء زي تاكومي و دارو صراحة، تيكز مختلفة على المبدء نفسه.
قد لاحظت تكرر هذا النمط ؟ اي شيت بوستر في السلسلة يطلع له ثقل فيها, كاي لازم يصير شيت بوستر ع جذي.
 
بادئ الموضوع #18
ليل هو المفروض ما اقول هل الكلام لكن اي علاقة في كايوس هيد حتى أسوأها تقدر تروح طريق ابعد من علاقة كريس وأوكابي المنقوشة على حجر بس هل الأمر هذا يصير في ت̶ش̶و̶ ̶ت̶ش̶و̶ نواه ولا لأ ؟
هو شوي تحتاج تحط في بالك إن العلاقة الكانونية واجد مأخوذة بجدية و مهمة في C;H فلما تشغل علاقة لازم تشغلها تحت مظلة العلاقة الكانونية، ريمي بطيئة و غبية بس حتى هي ما بتخلي تاكومي أو كذا ودي أقول. بس كايوس تشايلد ما تلمح بس لكانونية أحداث LCC.
ميه شكلها الحرب جاية عاجلا أو آجلا(&)

come at me
عندي قوة البست جرل و جاهز.
قد لاحظت تكرر هذا النمط ؟ اي شيت بوستر في السلسلة يطلع له ثقل فيها, كاي لازم يصير شيت بوستر ع جذي.
في التيك الكانوني حقي على العالم الSVNs مالهم وجود.
===============================================
خلصت كايوس تشايلد.
ماعندي فكرة وش أقول و أفكاري فوضى. بس سعيد إني حصلت نسخة نظيفة من Harukaze لأني أحتاجها.


للحق تحديد موقفي بكون صعب و هالشيء يذكرني بليش كنت أتهرب من إني أتكلم عن C+C... آخر شيء توقعته إني أقرأ حاجة زي كايوس تشايلد و أحبها بالشكل هذا. كايوس تشايلد مش أحسن حاجة انكتبت بس حتما أكثر حاجة أنا أحبها.
 
الإعجابات: Ruvik
بادئ الموضوع #19
حاولت أسوي أشغال يدوية حق المراجعة، بس غرفتي نظيفة الحين و ماعندي لا أكياس أو صناديق. عندي كيابل خضراء كفاية حق إني أسوي جثة بس الشيء بياخذ وقت أكثر من اللازم بواجد.
"هل استمتعت تاكورو؟"
ديزاير بلو سكاي هي أغنية النهاية الحقيقية في Chaos Head. كايوس تشايلد كان عندها أغنية استثانئية أيضا إلا هي Silent Wind bell لكن بالرغم من هذا تبقى ديزاير بلو سكاي التمثيل الوحيد المثالي لكايوس هيد و كايوس تشايلد. الشيء مضحك نسبيا لأن كايوس تشايلد و كايوس هيد متوازيين و ما يلتقوا في أي نقطة؛ سوى إنهم يتحدثوا عن حلم بسماء صافية، و الندم بعد النعيم المفقود.

البعض ممكن يعتقد إن المعرفة واجب و إن وظيفة كل شخص إنه يعلم و يتعلم. في الواقع من السهل إن المعرفة تكون نقمة. في أسرار كان الأفضل أنها تبقى أسرار للأبد و في معرفة ما كان المفترض أي شخص يصل لها. السؤال هل المعرفة المرعبة هذي تبرر الجهل؟ الجواب بكون أيضا لا. تقدر تكون جبان و تهرب طول حياتك و مارح توصل مكان، طريق الهروب يستمر للأبد بغض النظر عن الزمان. الهرب من المخيف أبعد ما يكون عن الخطء، الخطء هو أنك تطلب الجهل و المعرفة بنفس الوقت. تتمنى المعرفة بدون الألم حقها، تتمنى المعرفة إلا ما تأثر فيك مطلقا. في النهاية إذا يبقى السؤال هل تختار المعرفة أم الجهل؟
الجواب هو إنك ما تختار أي منهم. عيش في الهيبوقراطية و تشبعها و إتركها تغذيك. إذا كنت ما تستطيع إنك تختار فهذا المصير الوحيد إلا تستحقه. في النهاية ماحد رح يعرف هيبوقراطيتك سواك. إنت حر وحيد و لك أن تستخدم الحرية هذه كما تشاء.

كايوس تشايلد قصة عن المعلومات. كيف المعلومات تؤثر على تصرفات الأفراد، كيف المعلومات تشكل الأفراد و كيف طريقة صياغة هالمعلومات لوحدها ممكن تؤدي لتعامل و فهم مختلف كليا للمحيط و المحسوسات. هالشيء يتمثل بشكل كامل في مسارات الشخصيات. مسارات الشخصيات هي نتيجة أخرى لطلب الشخصيات للمعلومات و كيفية حصولهم عليها. الناس تطلب المعلومات دوما و دوما تطلب الصدق، السؤال هو هل هؤلاء يمتلكون القدرة على تحمل الصدق و المعلومات البحته هذه. لنفرض جدلا أنك أخبرت إن السماء حمراء من أعز الناس عليك، و أنت تعرف تمام المعرفة باعتقادهم إن السماء حمراء. هل ستجد في قلبك القدرة على تصديقهم؟ أم أنك ستخونهم؟
كذبة تصديقك لهم على الأغلب ستكون أشد، خصوصا إن كان تصديقك لهم مستحيلا. الحل هنا سيكون هنا بالتأكيد إنك تكذب لأنك لا تستطيع تحمل فراقهم. هذا حتما سيتغير إن كان المحدث قادرا على معرفة كذبك من صدقك. ماذا إن كان كل ما يصدر من فمك صدقاً، إن كان الكون يتغير ليجاري أهوائك. ماذا لو أخبرت إن أعز أصحابك لم يوجد مطلقا، ماذا لو أخبرت إن كل ماهو حولك كونك كذبة.
كل مافي الأمر إنك سترفض الوجود أجمع إن جرى عليك هذا و ستبني الأسوار حولك لكي لا يتمكن أحد من إخبارك أن ما تعيش فيه كذبة. بالطبع فإنت لا تحمل في قلبك الحقد الكافي لجعل كل ما يراه الناس كذباً أيضا.
بعيدا عن الفصحى المكسرة، الفكرة هي إن كايوس تشايلد رواية مرتبطة كليا بالمعلومات و تفسير جميع أحداثها بالصورة هذي يرفع قيمتها الأدبية جدا. تقدر إنك تتعامل مع كايوس تشايلد كرواية غموض و ماحد يستطيع إنه يمنعك لكنك ما رح تصل مكان بعيد. كون اللغز في كايوس تشايلد محرك ثانوي مقارنة بالأفراد المرتبطين به يغير القيمة إلا يحملها كثير. إحتجت للحق إني أفهم هالشيء بالطريقة الصعبة لأني -في البداية- ماكنت قادر أشوف مسارات الشخصيات على الأساس هذا، كنت أحاول أشوفها على إنها وسيلة لكي أحصل على نهاية أسعد من النهاية إلا حصلت عليها في Over sky و هالشيء حتما بكون أكبر خطء إرتكبته بحق الرواية -خلال القراءة على الأقل- هو للأمانة الكيفية إلا ضغطت على نفسي بها عشان أفني الرواية ما كانت تساعد. الرواية تستغل حتى المعلومات إلا تعطيك إياها ( ولو بشكل قليل) حق إنها تختبر قدرتك على التعامل ويا المعلومات إلا تعطيك إياها و هل رح تنساها بمجرد ما تتجاوزها أو رح تحتفظ فيها لوقت أطول. واقعا واحد من أهم كشوفات الرواية يكون واضح من البداية لو تركز كفاية بس مارح تركز و مارح تتذكر.
الرواية طبعا كان فيه ثيمات جانبية و ماتعتمد على المعلومات بشكل كلي، بس كل الثيمات الجانبية كانت مرتبطة بالمعلومات و طريقة تلقينا لها. في أكثر من مكان كايوس تشايلد نجحت إنها تحاول تتحدى مفهوم العائلة إلا الناس ممكن تربطه بالوراثة بس العائلة مش بالبساطة هذي. ثيم العائلة نفسه كان بارز كثير، وش الشيء إلا يخلي ناس عائلة و هل إنهم يعيشوا ببعض كفاية. أيضا كايوس تشايلد تحطك كقارئ في موقع محرج جدا بالخصوص هذا، نونو كوروسو أحسن بنت في الرواية و تعرف تطبخ و تقدر تتعامل مع الأطفال و بيسكلي الزوجة المثالية إلا أي واحد يقدر يحلم فيها بس أيضا نونو هي ال Mother Figure حق الرواية -مش بس أخت تاكورو- و هو مش كأن يوميهارا عنده رغبة إنك تفكر بأي بنت في الرواية غير أريمورا بطريقة جنسية.

"كيف كانت لعبتنا الصغيرة تاكورو؟"
كايوس هيد خلقت عادة في إن علاقة الشخصيات الأنثوية بالشخصية الرئيسة مش رومانسية مطلقا، طبعا بالرغم من إن تشايلد الضد المباشر لهيد فالشيء هذا استمر هنا. الشيء هذا حمل شيء كبير على مسارات الشخصيات. مسارات الشخصيات -إلا المفترض إنها تمثل مسارات مواعدة- ماكانت مسارات رومانسية و المسار الرومانسي الوحيد كان عبارة عن ستوكهولم سيندروم المسار، واقعا كانوا مسارين - كنت أبغى أتنمر على شخصية و أنكر مسارها بس هونت- و كلاهم كانوا تعريف المعجم لستوكهولم سيندروم. العلاقة بالنسبة للشخصيات هي الواقع و سليمة بس إنت كشخص يشوفها من الخارج فإنت واعي تمام الوعي إن العلاقات هذي غير سليمة بس ببساطة الشيء ما يفرق. في النهاية العلاقات تعتمد عليف تتلقي و تتقبل المعلومات صح؟
فلو ما حصلت المعلومة حق الستوكهولم سيندروم العلاقة كليا صحيحة.
" هل تود أن نعيد الكرة يا تاكو؟"
كل شيء في الرواية مرتبط بالمعلومات و للأمانة ماقدر أتخيل شيء حتى قرب من الجودة حق كايوس تشايلد في طرح هالشيء. إلا يسمح بهذا الشيء إن إيجي يوميهارا قدر يصلح وحدة من نقاط ضعف هاياشي ناوتاكا (كايوس هيد، روبوتك نوتز، كاتب أساسي في ستينز جيت) و هي الstructuring في توزيع السرد و تنظيم المشاكل، يوميهارا في كايوس تشايلد نجح في توزيع المعلومات بطريقة مثالية و الرواية رغم إنها wordy و غالبا رح تاخذ على الأقل 80 ساعة عشان تفنيها ما كان فيها لحظات ملل و عندها بيسنج صلب جدا. البيسنج بحد ذاته ماكان رح يخلي الرواية تشتغل للحق لو ماكان في مادة تقدر تحصلها حتى في مشاهد الحياة اليومية البسيطة.. هالشيء بالطبع يغطي على جودة المشاهد المتفاوته في الأجزاء من الرواية إلا كتبها تورو ياسوموتو إلا هو كاتب ممتاز بس الحياة اليومية مش نقطة قوته. طبعا مافي ستركشرنج أحسن من إن الأوبننج حق الرواية تشتغل ضد الفاينل بوس، أبغى أحد يمشي لماسادا و يعلمه كيف تكتب فايت كويس أيضا مش فايت بدون كونفلكت أصلا. كايوس تشايلد بصورة عامة دوما تنجح في إنها تخلق الكونفلكت و تتحكم بالمشاعر إلا تكونها تجاه شيء بإنها تتحكم بالمعلومات إلا تحملها عنه. الستركشرنج هو أكبر نقطة قوة لكايوس تشايلد خصوصا لو تحسب إن النسخة المترجمة خسرت أغلب القوة إلا الprose حقها ممكن كان يحمله (شكرا آدم). أخطاء آدم مش بسيطة و النص مليان تايبوز للصبح و التايبوز مش بس أخطاء إملائية أو كلمات منسية، الرجال يصير يخربط الأسماء بعد نقطة معينة.
بس أغلبها ما يؤثر كثير على التجربة حتى لو كان يكسر إندماجك، بس زي ما قلت قبل و أقول مجددا كايوس تشايلد إستحقت مترجم أحسن من مترجم أنمي متواضع زي آدم.
تاكورو شخصية رئيسة ممتازة كثير. الجودة حقه مش نابعة من كونه شخصية تنحب كثر كونه شخصية ممتازة، تقدر تتعاطف ويا تاكو و تحبه بس في النهاية هو قريب من تاكومي كثير في كونه شخص لو كان معاك في الواقع على الأغلب رح تحاول تلكمه في 90% من الوقت إلا تقضيه إياه. جودة الكاست -مش فقط تاكورو- ترجع لطريقة الكتابة حق الكاست إلا تاخذ أبروتش معقد في التعامل مع ردات الفعل حقهم -شجرة ردات فعل- و ردات هالفعل تتمحور حول مبادئ الشخصيات بدل ما تتمحور حول صفات أو تستخدم قوالب معتادة. الشخصيات مش أكثر حاجة ابتكارية و أغلبها -عدا تاكورو- يلعب أدوار معتادة قصصيا بس الشيء له علاقة بطريقة التقديم نفسها. طريقة التقديم هذي بالمناسبة ما خدمت Hana و Uki إلا كانوا يطلعوا بصورة سيئة أغلب الوقت بل إن Uki للحق لوحدها كانت رح تنجح إنها تخليني ما أحب كايوس تشايلد بس تعوذت من الشيطان و تذكرت الأوقات السعيدة إلا قضيتها و إني أبغى أكرر التجربة. Uki ماتحصل سكرين تايم كثير حتى في الروت حقها فمش مؤذية كثر ما يبان. هانا تقدر تكون مضحكة و شخصيتها تكبر عليك مع الوقت، فالسوء الأولي حقها يتبخر في النهاية.
بالطبع باقي الكاست ممتاز كثير و ما يحتاج إنك تتحمله، أريمورا جودتها جودة الشخصية الأنثوية إلا تحمل مويجي دائما. أريمورا في النهاية ماتخرج عن كونها بنت بسيطة تريد يكون عندها أصدقاء و تريد تحصل علاقة تقدر تعتبرها حقيقية و علاقة مميزة لها فقط. شينجو المحقق إنسان جيد و ما أعتقد إني أقدر أوصف أي شخص بإنه إنسان جيد، شينجو قلبه أبيض. كوسوناتو ميو... بنت جيدة من الداخل حتى لو كانت تبان على إنها كيس قمامة من الخارج. أقدر أكمل و كل إلا باقوله عن الشخصيات إنهم أشخاص جيدين، لأنهم فعلا أشخاص جيدين يستحقوا إنهم يكونوا سعداء.
أكثر شخص يستحق إنه يكون سعيد هو العمدة Gen و المشردين إلا يقطنوا الحديقة. المشردين مش مشردين فقط، بل هم عائلة كبيرة وحدة و هالشيء جميل. عارف إنه ممكن يبان إني أمزح بس أنا حبيت كاست كايوس تشايلد من أعماق قلبي. و ما عندي إلا إني أنتظر C;C CR إنها تترجم عشان أحصل على المزيد منهم.

السبرايتز تدعم الشخصيات كثير. فنيا كايوس تشايلد بسهولة فاقت توقعاتي في اهتمام بأبسط التفاصيل لدرجة إن رسم عيون شخصية يتغير بعد ما تعترف بذنب كان يأرقها. أيضا الألبوم الموسيقي كان ممتاز كثير و فيه تنوع كبير نسبيا. التمثيل الصوتي كان حاجة جيدة بالنسبة لغالب الكاست عدا تاكورو لأن الأداء حقه كان استثنائي.

بصورة عامة كايوس تشايلد رواية استثنائية و ماعندي طريقة أقدر أقول بها إني أتمنى كل شخص يقرأ كايوس تشايلد. في حياتي ما حسيت بهذا الشيء من خلصت Ever17 الفرق إن كان وقتها عندي اعتقاد خاطئ أن كل تجربة أشوفها ممتازة هي للجميع و الكل مجبر إنه بالضرورة يحبها. الحين أنا أعتقد إني شفت تجربة لازم الناس تعيشها مش بس عشان جودتها بل لأني أشوف فيها قيمة كفاية، و للحق أنا ممكن أدعي إني نضجت أكثر خلال 4 سنوات بس أنا لسا مراهق و أريد الكل يحب نفس الحاجات إلا أنا أحبها.
كايوس تشايلد هي 10/10
و عارف منظومة التقييم حقي تحمل معنى محدود لأن أي شيء فوق ال8/10 استثنائي كفاية و مارح يتكرر -بالنسبة ليي- و هالشيء يخليني أقدر ألعب كليا في التقاييم هذي عشان أخلي الحاجات إلا حبها فوق الحاجات الثانية... بس إذا في شيء يستحق ال10 هذي فرح يكون كايوس تشايلد.
 
التعديل الأخير:

Novrîstreviena

Finitely Represented Owl
#20
كايوس تشايلد هي 10/10
و عارف منظومة التقييم حقي تحمل معنى محدود لأن أي شيء فوق ال8/10 استثنائي كفاية و مارح يتكرر -بالنسبة ليي- و هالشيء يخليني أقدر ألعب كليا في التقاييم هذي عشان أخلي الحاجات إلا حبها فوق الحاجات الثانية... بس إذا في شيء يستحق ال10 هذي فرح يكون كايوس تشايلد.


كايوس تشايلد رواية استثنائية

كايوس تشايلد هي 10/10

لتذهب هيد للجحيم *_*
أو..ليذهب أياً كان ما أقرؤه حالياً للجحيم *_*
لم أرك تثني على شيء بهذا القدر في حياتي *صدمة داخلية*
 
الإعجابات: TCF
بادئ الموضوع #22
^
ينتابني نفس شعورك كابوس @@
احتاج اقرأ شيء قبلها؟ اقدر املأ الفراغات من رأسي لذا اسأل عن الضروريات فقط.
يعتمد على درجة اهتمامك بكايوس هيد، لو كنت تحب تقدر تقرأ كايوس هيد و تطلع الباراللز بين التجربتين (كايوس هيد و تشايلد يعملوا كل شيء بالعكس) إذا ما كنت تحب فتقدر ترجع لكايوس هيد في أي وقت. عكس تشايلد إلا الجرائم فيها محورية و لها أهمية قصصية، الجرائم في كايوس هيد حاجات تصير في الخلفية ببساطة.
 
بادئ الموضوع #23
نزلت تحديثات مهمة لنسخة الفيتا و نسخة البس4، هالتحديثات تعالج عدد كبير من الأخطاء و التايبوز و تترجم كثير أشياء ما كانت مترجمة مسبقا و هالشيء يتضمن ديلوجن star wars الشيء و don't look at me و هالشيء يخليهم الفيديوز الوحيدة المترجمة في الرواية. أنا صدقا منزعج من حقيقة إن الكريدتز مش مترجمة و موضوع الخريطة المش مترجمة ما إنحل.

هذا بالإضافة لbug يخلي أصوات الكاست تطلع ساعات من الكنترولر على البس4، الحل إنك تطفي سبيكرز الكونترولرز بس يعني... كان المفروض يحاولوا أكثر.
 
بادئ الموضوع #29
كنت ناوي عليها بس damn
اطول مما توقعت و اظن بأجلها اكثر = =
الرواية خفيفة كقراءة و ما تتطلب قراءة متواصلة بعد أوفر سكاي (40 ساعة) فنوعا ما تقدر.
هو للأسف، كايوس تشايلد بسهولة أطول رواية في الSciADV
مش آي أو و مش ديز آيري، أقصر و نوعا ما أخف بس لسا وحدة من أضخم الروايات إلا ممكن تقرأها.
 
#30
عندي مليون حاجة أبغى أقولها عن C;C صراحة و مو قادر أنتظر اليوم إلا بقدر أشارك أحد إياها.
مدري قاعد تطمني ولا تقلقني(&) سعيد جدا ان كايوس تشايلد تعتبر بكج كامل وما يحتاج اضافات لأسمه يخليه money grab* في الوقت الحالي ذاتس إت*