مؤسس Guerrila Games متعجّب بما يفعله كوجيما بمحرك Decima !

بادئ الموضوع #31
لن ينشرها بدون تعليق عن اللعبه التغريده تصور اجتماعهم معه
والصوره انه مجتمع مع كوجيما والذي يطور لعبه على محركهم
لذالك الحديث عن اللعبه لابد منه حتى لو استبعدنا التسويق راح ندخل في باب المجامله لذ كلامه غير موثوق في كل الحالات
لا حول و لا قوة الا بالله، كيف عرفته يجامل ؟ عندك دليل على ذلك ؟ تقرأ أفكاره ؟ يعني بالغصب لم يعجبه ما رآه لأنك لا تريد ذلك xD
+ سيعلق عن التغريدة و يقول كوجيما جاء ليزورنا، و فقط، كثير مرات كوجيما يعرض صور مع اشخاص مهمين و يزورون بعضهم و لا يعلقون عليها.
 
#32
تقنياً اللعبة لا غبار عليها من مقاطعها ، لكن شغل التشويق هذا و التغريدات و الـ Thumps Up من المطورين و مدحها بهذي الطريقة يخليني اشكك في مستواها كلعبة و افكار ، كوجيما اذا واثق منها يعمل لها استعراض مطول ، الله يذكر ايام زمان يوم كان كوجيما يستعرض العاب MGS استعراضات مطولة بمقاطع فيديو هذا غير اصدار ديموهات لهم مع العابه الثانية مثل ديمو MGS2 مع لعبة ZOE.
 
#33
طيب نشوفكم يا شباب لما كوجيما يتصور مع كوري بارلوغ المرة الجاية

و يوزعوا اللعبة هدايا بين بعض

و لما تصدر بيقلبوها حفل تهاني على تويتر ، تقول عيد الأم

إذا ما يحتاجوا تسويق رخيص على قولتكم (indirect marketing)، ليش يسووه طيب؟

خلاص صارت مكشوفة ترى :coldsweat:
ممكن احترام واعجاب ؟ ... ولنفترض انها "تسويق" فـ برضوا مش مشكلة ..

يعني مش فاهم ليش حاطين الصورة على المطورين، و كأن الي قاعدين يتفرجوا عليه سر يعني XD

اللعبة انعرضت already و الكل شافها.
معاك هنا بس خذها كـ tease ومن حركات كوجيما العبيطة

اللعبة واعدة و في النهاية يكفي أن خلفها اسم كبير مثل كوجيما لكن ما أدري ليش ما يكونوا أكثر صراحة مع الجمهور بخصوص اللعبة و تفاصيلها بدال أسلوب طبل للعبتي و أطبل للعبتك بين نفس الاستوديوهات.
مدري ليش ماخذها "طبل للعبتي وأطبلك" ؟ الموضوع ودي وعفوي ومحد مجبور "يطبل" للعبة الثاني .
 
بادئ الموضوع #34
تقنياً اللعبة لا غبار عليها من مقاطعها ، لكن شغل التشويق هذا و التغريدات و الـ Thumps Up للمطورين و مدحها بهذي الطريقة يخليني اشكك في مستواها كلعبة و افكار ، كوجيما اذا واثق منها يعمل لها استعراض مطول ، الله يذكر ايام زمان يوم كان كوجيما يستعرض العاب ميتل جير سوليد استعراضات مطولة بمقاطع فيديو هذا غير اصدار ديموهات لهم مع العابه الثانية مثل ديمو MGS2 مع لعبة ZOE.
كوجيما زمان كان آخر شيء يستعرضه هو الجيمبلاي، اغلب العروض تكون قصصية + في لعبة فانتوم باين أعطاك ديمو جراوند زيروز و كثير عروض كانت جيمبلاي 30 دقيقة.
اللعبة مرّت عليها 3 سنوات فقط و تتّبع فلسفة مغايرة في التسويق لا أكثر و لا أقل.
 
#35
لا حول و لا قوة الا بالله، كيف عرفته يجامل ؟ عندك دليل على ذلك ؟ تقرأ أفكاره ؟ يعني بالغصب لم يعجبه ما رآه لأنك لا تريد ذلك xD
+ سيعلق عن التغريدة و يقول كوجيما جاء ليزورنا، و فقط، كثير مرات كوجيما يعرض صور مع اشخاص مهمين و يزورون بعضهم و لا يعلقون عليها.
متى قلت ان اللعبه لاتعجبه ؟؟
 
#36
كوجيما زمان كان آخر شيء يستعرضه هو الجيمبلاي، اغلب العروض تكون قصصية + في لعبة فانتوم باين أعطاك ديمو جراوند زيروز و كثير عروض كانت جيمبلاي 30 دقيقة.
اللعبة مرّت عليها 3 سنوات فقط و تتّبع فلسفة مغايرة في التسويق لا أكثر و لا أقل.
مع MGS2 في اول استعراض لها كان كله داخل اللعبة و مقاطع لعب و كان "impressive" الى الآن اتابع المقطع حتى في 2019 (هذا هو المقطع نفسه اللي قضى على سوق الدريم كاست عندي و صرت انظر له بنظرة دونية ههههه) ، حتى ان موقع DF وضع النسخة الاصلية 60 هرتز ، و اللعبة هي هي نفسها يوم اشتريتها و شغلتها على البلايستيشن 2 ، هذا اللي اسميه استعراض اما اللي شفناه من DS ما يجي ربعه.

 
الإعجابات: Lyn

MH MD

Moderator
مشرف
#37
هو يعني من وجهة نظري....مش شايف الشي المذهل بالتويتة ولا ليش تستحق النشر بالذات والتكلم عنها.

المطور شاف اللعبة وحب يتكلم عنها، وش بيقول؟ شفت شي سيء؟ شفت شي عادي؟ لا طبعا، بيقول انه شاف شي مذهل.

اسلوب اختيار الكلمات اشوفه بلا معنى بالنسبة لي...نفس الكلام اللي قالوه عن انشارتد٤، اللي قالوه عن GOW 2018، اللي قالوه عن سبايدي، واللي بيقولوه عن لاست ٢، انه “ so impressed” و “speechless" وغيرها من الكلمات الاوفريوزد لحتى ما فقدت معناها، ما اتكلموا عن اي تفاصيل عن اللي شافوه بشكل يستحق الذكر.

ولو اني شخصيا ما اعتقد انه تسويق بالضرورة....بس كون استوديوهات سوني تمدح بعضها البعض هو شي صحيح، نسينا كيف كان اخر حدث sony experience وكيف جايبين كل مطورين الاستوديوهات المختلفة حقت سوني قاعدين بكنبة ويمدحوا شغل بعض؟ نفس الشي يصير هنا وامتداد لذاك الاسلوب بنفسه، وبتشوفوا نفس الاسلوب بالزبط مع لاست٢ وغيره من العاب الطرف الاول.
 
بادئ الموضوع #38
المطور شاف اللعبة وحب يتكلم عنها، وش بيقول؟ شفت شي سيء؟ شفت شي عادي؟ لا طبعا، بيقول انه شاف شي مذهل.
اذا أراد أن يتكلم عنها فعلاً سيكون أعجبه ما رآه، إذا لم يعجبه ما رآه لن يتكلم عنها بالاصل، ليس بالضرورة سيجامل لول، يعني صعبة لهذه الدرجة xD
 
بادئ الموضوع #39
مع MGS2 في اول استعراض لها كان كله داخل اللعبة و مقاطع لعب و كان "impressive" الى الآن اتابع المقطع حتى في 2019 (هذا هو المقطع نفسه اللي قضى على سوق الدريم كاست عندي و صرت انظر له بنظرة دونية ههههه) ، حتى ان موقع DF وضع النسخة الاصلية 60 هرتز ، و اللعبة هي هي نفسها يوم اشتريتها و شغلتها على البلايستيشن 2 ، هذا اللي اسميه استعراض اما اللي شفناه من DS ما يجي ربعه.

طيب لا تقارن لي المدة الزمنية التي يمكنهم فيها تصميم لعبة بلايستيشن 2 خطية، بمدة صنع عالم مفتوح AAA في 2018، الناس أصبحت تستغرق 8 سنوات لصنع هذا النوع من الالعاب بهذه التقنية.
و عرض لك جيمبلاي E3 الماضي، لا أعلم ما المشكلة هنا صراحة.
 
#40
هو يعني من وجهة نظري....مش شايف الشي المذهل بالتويتة ولا ليش تستحق النشر بالذات والتكلم عنها.

المطور شاف اللعبة وحب يتكلم عنها، وش بيقول؟ شفت شي سيء؟ شفت شي عادي؟ لا طبعا، بيقول انه شاف شي مذهل.

اسلوب اختيار الكلمات اشوفه بلا معنى بالنسبة لي...نفس الكلام اللي قالوه عن انشارتد٤، اللي قالوه عن GOW 2018، اللي قالوه عن سبايدي، واللي بيقولوه عن لاست ٢، انه “ so impressed” و “speechless" وغيرها من الكلمات الاوفريوزد لحتى ما فقدت معناها، ما اتكلموا عن اي تفاصيل عن اللي شافوه بشكل يستحق الذكر.

ولو اني شخصيا ما اعتقد انه تسويق بالضرورة....بس كون استوديوهات سوني تمدح بعضها البعض هو شي صحيح، نسينا كيف كان اخر حدث sony experience وكيف جايبين كل مطورين الاستوديوهات المختلفة حقت سوني قاعدين بكنبة ويمدحوا شغل بعض؟ نفس الشي يصير هنا وامتداد لذاك الاسلوب بنفسه، وبتشوفوا نفس الاسلوب بالزبط مع لاست٢ وغيره من العاب الطرف الاول.
اتفق معك ان لازم كل واحد منهم يمدح عمل الشخص الثاني بما انهم زملاء و تحت مظلة واحدة اللي هي سوني ، لكن النظام هذا ما اشوف فيه مصداقية للمتابع من الخارج ، ممكن الفانز يعجبوا فيها و يعلق احدهم بهذا التعليق الاعتيادي "الحماس وصل ذروته ، متى موعد اصدارها" مثلاً ، لكن كمتابع من الخارج ما اشوف العملية فيها مصداقية ، خصوصاً ان اللعبة حتى مع مقاطعها غير مفهومة ، حتى ان بعض العاملين فيها مو فاهمينها و بعض اللي شافوا المشروع ذكروا نفس الكلام مثل مارك سيرني يقول انه ما فهمها الا بعد ما لعب مدة طويلة منها.
 
#41
طيب لا تقارن لي المدة الزمنية التي يمكنهم فيها تصميم لعبة بلايستيشن 2 خطية، بمدة صنع عالم مفتوح AAA في 2018، الناس أصبحت تستغرق 8 سنوات لصنع هذا النوع من الالعاب بهذه التقنية.
و عرض لك جيمبلاي E3 الماضي، لا أعلم ما المشكلة هنا صراحة.
مو بس MGS2 الكلام هذا حتى ينطبق على فانتوم بين (و جراوند زيرو بما انهم بنفس العالم) ، اللي استغرقت مدة طويلة في تطويرها بمحرك جديد و خلافه .. كان في استعراضات لها من داخل اللعب و حتى استعراضات لمراحل تطور المحرك نفسه الى الآن اتذكرها ، اما شغلهم الآن كله في السر و كل اللي نتلقاه مقاطع سينمائية قصيرة (هي مبهرة تقنياً) و تغريدات من هذا النوع.
 
بادئ الموضوع #42
خصوصاً ان اللعبة حتى مع مقاطعها غير مفهومة ، حتى ان بعض العاملين فيها مو فاهمينها و بعض اللي شافوا المشروع ذكروا نفس الكلام مثل مارك سيرني يقول انه ما فهمها الا بعد ما لعب مدة طويلة منها.
المنتج تجريبي يا صديقي، هو قال يريد ان يجرب أشياء جديدة و افكار اوريجينال، بالطبع الناس ستستغرق وقتاً لاستيعاب ما تراه و تتعود عليه، أيضاً التسويق الواضح لا يتماشى مع نوع اللعبة و التجربة التي فيها،
طريقة التسويق للعبة من هذا النوع أراه اكثر طريقة فعالة لجذب الجمهور، الناس ستشتري اللعبة بدافع الفضول و التشويق بسبب طريقة عرض اللعبة الغامضة، يعني اذا عرض لك كل شيء دفعة واحدة مثل فانتوم باين فالافضل ألا نلعبها لول.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#43
اذا أراد أن يتكلم عنها فعلاً سيكون أعجبه ما رآه، إذا لم يعجبه ما رآه لن يتكلم عنها بالاصل، ليس بالضرورة سيجامل لول، يعني صعبة لهذه الدرجة xD
هو في لعبة لسوني ما جاملوها مثلا؟ كلها تحظى بنفس التعليقات حتى بعض الالعاب اللي مش مقتنع بها زي دا اوردر زمان او دايز غون
واكيد ما بيفوت مجاملة لكوجيما يعني.

ما اقول ان مستوى اللي عرضوه مثلا كان سيء، عادي انه كان ممتاز يعني، بس يظل كلامه ماله معنى لي وما اقدر اخرج بشيء واحد مفيد بالتويتة، محرك من اساسه جبار طلع بنتايج جبارة من مخرج فاهم وذو خبرة، متفاجئ ، واو، so impressed .

ما اشوف في شي مفيد ممكن نناقشه هنا حتى، لانه ببساطة يتكلموا عن شي مش شايفينه ولا شفنا صور او فيديو للعبة،فما بيظل عندنا غير محتوى التويتة نفسه نناقشه، واللي هو محتوى عادي وكثير مطورين قبله او ناس شافوا ديث ستراندنج قالوا نفس الشي، مش حاجة جديدة غير مسبوقة. -وانا هنا افترض انهم استعرضوا شي جديد لهم غير اللي شفناه عن اللعبة الريدي-

اشوف بتتعب لو بنفتح موضوع عن كل واحد مطور/مشهور يمدح اللعبة بتويتر، لانه يظل مجرد كلام عام ما نقدر نستشفي منه شي
 
#44
المنتج تجريبي يا صديقي، هو قال يريد ان يجرب أشياء جديدة و افكار اوريجينال، بالطبع الناس ستستغرق وقتاً لاستيعاب ما تراه و تتعود عليه، أيضاً التسويق الواضح لا يتماشى مع نوع اللعبة و التجربة التي فيها،
طريقة التسويق للعبة من هذا النوع أراه اكثر طريقة فعالة لجذب الجمهور، الناس ستشتري اللعبة بدافع الفضول و التشويق بسبب طريقة عرض اللعبة الغامضة، يعني اذا عرض لك كل شيء دفعة واحدة مثل فانتوم باين فالافضل ألا نلعبها لول.
و ممكن النظام التسويقي هذا يخلي الناس يقل اهتمامها تدريجياً في اللعبة يعني Backfires ، انا اصلاً بين كل مقطع و مقطع يتم اصداره انسى انها موجودة اصلاً و فجأة ينزلها مقطع و اتذكر انها موجودة و اقول "اللعبة هذي للحين موجودة توقعت انهم وقفوها" ، حتى لعبة مثل Cybrpunk 2077 لعبة عالم مفتوح و مختلفة اختلاف كبير و جذري عن Witcher 3 ، مطور اللعبة رضخ بالنهاية و نزل استعراضها اللي مدته 50 دقيقة بعد ما كان مخصص للصحفيين و الخواص.
 
بادئ الموضوع #45
ما اقول ان مستوى اللي عرضوه مثلا كان سيء، عادي انه كان ممتاز يعني، بس يظل كلامه ماله معنى لي وما اقدر اخرج بشيء واحد مفيد بالتويتة، محرك من اساسه جبار طلع بنتايج جبارة من مخرج فاهم وذو خبرة، متفاجئ ، واو، so impressed .

ما اشوف في شي مفيد ممكن نناقشه هنا حتى، لانه ببساطة يتكلموا عن شي مش شايفينه ولا شفنا صور او فيديو للعبة،فما بيظل عندنا غير محتوى التويتة نفسه نناقشه، واللي هو محتوى عادي، مش حاجة جديدة غير مسبوقة. -وانا هنا افترض انهم استعرضوا شي جديد لهم غير اللي شفناه عن اللعبة الريدي-
الله يرضى عليك p:
لهذا السبب التويتة ليست تسويق أو تطبيل بالضرورة، لأنه يتكلم عن تجربته الشخصية و أراد أن يعبر عن ما رآه،
السبب انهم هم من صنع المحرك، و عندما أراهم التعديلات التي أجراها فريقه و ماذا استخرج منه، شيء عادي سيعجب بما رآه، أصلاً كي يطبل للعبة يجب ان يكون لعب اللعبة كاملة و يعطينا حكمه، و ليس فقط رآى مدة قصيرة لكوجيما يلعب فيها لول
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#46
للأسف، فوبيا كوجيما مستفحلة ::ton::
المشكلة تضاعفت الفوبيا يوم اشترك مع سوني :tearsofjoy:.
نصيحتي يا شباب إن مصطلح "فوبيا كوجيما" ما يخرج عن هذا الموضوع @@
لإن اللي عنده فوبيا كوجيما ما يحطله فولو في التويتر و يلعب كل ألعابه &
 
بادئ الموضوع #47
و ممكن النظام التسويقي هذا يخلي الناس يقل اهتمامها تدريجياً في اللعبة يعني Backfires ، انا اصلاً بين كل مقطع و مقطع يتم اصداره انسى انها موجودة اصلاً و فجأة ينزلها مقطع و اتذكر انها موجودة و اقول "اللعبة هذي للحين موجودة توقعت انهم وقفوها" ، حتى لعبة مثل Cybrpunk 2077 لعبة عالم مفتوح و مختلفة اختلاف كبير و جذري عن Witcher 3 ، مطور اللعبة رضخ بالنهاية و نزل استعراضها اللي مدته 50 دقيقة بعد ما كان مخصص للصحفيين و الخواص.
سايبربنك السيتينغ مختلف صحيح، لكنها تقريباً نفسها the witcher في نقاط قوتها، و هو السرد القصصي و التفاعل مع الـnpcs، و حيوية العالم، و الناس متشوقة اصلاً لهم بسبب هذه الاشياء.
أيضاً هناك اقتباس قرأته يعبّر بشكل مثالي عن رأيي بخصوص تسويق كوجيما للعبة و سأقتبسه كما هو :

This is brand new stuff, a new IP presenting unusual ideas trying to make a statement. What that statement is, we will find out in due time. Just because some of you have forgotten what a real surprise looks like, what new ideas are, and have have narrowly boxed in all possible definitions of what a game should be and look like, have eaten up all the derivative junk this industry feeds you, doesn't mean Death Stranding is bullshit. Just because you have gotten use to spoiler culture, gotten use to being shown exactly what to expect before a game comes out, doesn't mean Kojima needs to follow the trends. If no one ever pushed boundaries, video games wouldn't even exist. In this day and age when everyone has access to the same media and no one has new ideas, to see something that mystifies us is a rare treat.
و للعلم كوجيما نفسه واعي أن الذي يريد تجربته في اللعبة احتمال كبير لا يعجب الناس و نرى انقسام كبير في الاراء، و طبعاً كأي إنسان طبيعي سيكون غير واثق من نجاح المشروع، محتوى هذه التويتة يدل بشكل كبير عن الذي يمر فيه اثناء فترة التطوير، و هو انطباعه عن أحد حلقات مسلسل twin peaks

 
#50
Tell us something we don't know

كوجيما لايتوقف عن إبهار الجميع بمن فيهم المطورين على جميع المنصات وعبر الأجيال منذ أواخر الثمانينيات.. عقلية فذة يستحق عليها لقب أيقونة و رمز الصناعة بجدارة .

يجب على الجميع (المصممين والCreators عبر مستوى العالم) دراسة هذه الحالة الإستثنائية من النجومية العالمية و السير على نفس النهج والتعلم منه كيف تكون مصمم نجم يتخطى المحلية ويقتحم مجالات خارج نطاق تخصصه! بل ويكسب احترام الجميع (مخرجي أفلام و ممثلين كبار) ، مصمم العاب بنجومية "هوليوودية" ! .. ولا مصمم قدر يوصل لهذه المكانة المرموقة لا من قريب ولا من بعيد .
 
#51
Guerilla gave the engine on a USB with no strings attached to show their trust and belief in their tech. I believe Herman suggested that the only thing they ask of Koji is that they share any new additions made to the engine so that they can benefit from them too.


ممكن عشان كذا هيرمن معجب بالي قاعد يشوفه من كوجيما
 
بادئ الموضوع #52
Guerilla gave the engine on a USB with no strings attached to show their trust and belief in their tech. I believe Herman suggested that the only thing they ask of Koji is that they share any new additions made to the engine so that they can benefit from them too.


ممكن عشان كذا هيرمن معجب بالي قاعد يشوفه من كوجيما
البعض لا يعرف ظروف هذه التويتة بالاصل و لماذا تكلّم بهذه الطريقة، و تجده يتذاكى و يفترض بدون اي منطق أو أساس للأسف.
 
#53
كل لعبة من استوديو لسوني، لازم تطبل لها كل الاستوديوهات الأخرى علشان يسوقوها لجمهورهم.
Not remotely true
الكلام هذا بس اكثر من التطبيل اللي جاء لـ Days Gone ولا Concrete Genie و Dreams مجتمعة من اعلانهم الى الان ، اكيد bias لاعب دور لكن ما راح يكتبون 6 من الفريق هالكلام واللي شافوه عادي
 
#54
Tell us something we don't know

كوجيما لايتوقف عن إبهار الجميع بمن فيهم المطورين على جميع المنصات وعبر الأجيال منذ أواخر الثمانينيات.. عقلية فذة يستحق عليها لقب أيقونة و رمز الصناعة بجدارة .

يجب على الجميع (المصممين والCreators عبر مستوى العالم) دراسة هذه الحالة الإستثنائية من النجومية العالمية و السير على نفس النهج والتعلم منه كيف تكون مصمم نجم يتخطى المحلية ويقتحم مجالات خارج نطاق تخصصه! بل ويكسب احترام الجميع (مخرجي أفلام و ممثلين كبار) ، مصمم العاب بنجومية "هوليوودية" ! .. ولا مصمم قدر يوصل لهذه المكانة المرموقة لا من قريب ولا من بعيد .
الله يخلي سوني اللي فتحوا له مغارة علي بابا ، و لا كان صف مع ميكامي و اتاجاكي و الشلة.
 
بادئ الموضوع #55
Tell us something we don't know

كوجيما لايتوقف عن إبهار الجميع بمن فيهم المطورين على جميع المنصات وعبر الأجيال منذ أواخر الثمانينيات.. عقلية فذة يستحق عليها لقب أيقونة و رمز الصناعة بجدارة .

يجب على الجميع (المصممين والCreators عبر مستوى العالم) دراسة هذه الحالة الإستثنائية من النجومية العالمية و السير على نفس النهج والتعلم منه كيف تكون مصمم نجم يتخطى المحلية ويقتحم مجالات خارج نطاق تخصصه! بل ويكسب احترام الجميع (مخرجي أفلام و ممثلين كبار) ، مصمم العاب بنجومية "هوليوودية" ! .. ولا مصمم قدر يوصل لهذه المكانة المرموقة لا من قريب ولا من بعيد .
أصلاً حقيقة أنه ياباني و مصمم ألعاب فقط و يملك هذه النجومية و الاحترام شيء غير طبيعي، رأيت كثير ناس ليسوا gamers أو لم يلعبوا ألعاب كوجيما و مع ذلك يعرفونه، كثير مخرجين كبار و مغنيين عالميين يعرفون كوجيما و يلتقي بهم و الصور موجودة بـTwitter و يشيدون به و يمدحونه، و هذا أيضاً تسويق و تطبيل حسب منطق البعض lol.
 
التعديل الأخير:
#56
Guerilla gave the engine on a USB with no strings attached to show their trust and belief in their tech. I believe Herman suggested that the only thing they ask of Koji is that they share any new additions made to the engine so that they can benefit from them too.


ممكن عشان كذا هيرمن معجب بالي قاعد يشوفه من كوجيما

لا تتعب روحك..التغريدة*برمتها*كانت حول*المحرك* وان كوجيما أبهرهم باللي عمله مع المحرك..لكن بقدرة قادر قلب الموضوع تطبيل فرق سوني لألعاب بعضها مع ان التغريدة ماتكلمت عن لعبة كوجيما بالحرف بل عن المحرك ::laugh::::laugh::::laugh::

ماحد ابدا *حاول*يخمن ان كوجيما عمل ڤيرجن٢ للمحرك الاصلي اللي عطوه اياه وقدر يسوي*Improve*لخصائصه وقدراته عن اللي كان عليه
لهذ ابهرهم!!!

اللهم يا كافي
 
بادئ الموضوع #57
الله يخلي سوني اللي فتحوا له مغارة علي بابا ، و لا كان صف مع ميكامي و اتاجاكي و الشلة.
ذلك كان ثمار 30 سنة من الابداع و الابتكار يا عزيزي ^^ أثبت نفسه و بقي بنفس المستوى، لهذا سوني تعاقدت معه و طارت عليه عكس الشلة التي تعيش على ماضيها و انتهت مدة صلاحيتها.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#58
الله يرضى عليك p:
لهذا السبب التويتة ليست تسويق أو تطبيل بالضرورة، لأنه يتكلم عن تجربته الشخصية و أراد أن يعبر عن ما رآه،
السبب انهم هم من صنع المحرك، و عندما أراهم التعديلات التي أجراها فريقه و ماذا استخرج منه، شيء عادي سيعجب بما رآه، أصلاً كي يطبل للعبة يجب ان يكون لعب اللعبة كاملة و يعطينا حكمه، و ليس فقط رآى مدة قصيرة لكوجيما يلعب فيها لول
وصف تطبيل ما جا ببالي - ولو ان سياق ردودي السابقة يوحي بذلك تماما فما راح الومك-
اشوف انبهاره بمحركه فيه مدح للنفس والاستوديو ايضا
 
#59
الله يخلي سوني اللي فتحوا له مغارة علي بابا ، و لا كان صف مع ميكامي و اتاجاكي و الشلة.
وهم بدورهم مافتحوا مغارة علي بابا لو ما كانوا متيقنين أنه راح يقدم إضافة نوعية لكيان سوني .. عكس المطورين اللي ذكرت ما عندهم الCV اللازم لإنتزاع ثقة الشركات أو ربما مستواهم متذبذب لدرجة أنه لايسمح لهم بالوصول حتى لعتبة باب مغارة علي بابا!
 
#60
ذلك كان ثمار 30 سنة من الابداع و الابتكار يا عزيزي ^^ أثبت نفسه و بقي بنفس المستوى، لهذا سوني تعاقدت معه و طارت عليه عكس الشلة التي تعيش على ماضيها و انتهت مدة صلاحيتها.
الكل يعرف ليه سوني تعاقدت معاه ، لأن طول حياته كان مجرد سوني فانبوي و علاقته فوق الممتازة معاهم، للحين اتذكر استعراض MGS4 و ترفيعه لمعالج السيل و كأنه كين كوتراجي على غفلة ، حركة غير احترافية تذكرني بحركة ميكامي يوم رفض ينقل العاب الكيوب الحصرية لأجهزة ثانية فقط لأن علاقته مع سوني ما كانت جيدة و اللي بسببها تم طرده من الشركة لاحقاً و تقفيل استوديو كلوفر و هلم جرا.