hits counter

لماذا منصة البلايستيشن هي الأفضل؟ لأن سوني تدعم بشجاعه العاب لها نهايه!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Kambsha

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

the-last-of-us-part-ii-brightened-feat-720x720.jpg

خلال المؤتمر الصحفي للبلايستيشن في معرض E3 2018، سوني إختارت أن تُسلط الضوء على أربعة ألعاب: The Last of Us II, Ghost of Tsushima, Death Stranding, Spiderman. على السطح، تلك الألعاب تختلف بشكل مثير في مظهرها ومحتواها، مع ذلك فإنهم يتشاركون منظور الشخص الثالث، وإعتمادهم على السرد القصصي الذي رأيناه في العديد من العاب سوني الشهيره في السنوات الأخيره.

إنه خيار استخدمته سوني وشركاؤها لتحقيق نجاح مذهل مرارًا وتكرارًا، وتوجه "المشي والتحدث" يجعل من جهاز الـPS4 موطنًا للعديد من الألعاب الأكثر إنغماسًا على الإطلاق. تمكن المطورون المدعومون من شركة سوني من نسج خيوط القصة بشكل سلس مع أسلوب اللعب ، وقد فعلوا ذلك دون الحاجة إلى إلغاء التركيز على عنصر الأكشن أو الإعتماد على اللقطات السينمائية الغير قابلة للعب.

Because of the size of the investment,
each title feels too big to fail.
It creates an enormous pressure to manage these triple-A projects.
These games are the drivers of the industry to become more and more mainstream entertainment.
We need to keep pushing the art of making triple-A games.

تاريخ من القصص

لم يصبح الـPlayStation الجهاز المنزلي المفضل للألعاب ذات القصص بين عشيةً وضُحاها. سوني زرعت البذور في عصر الـPlayStation 2 ، عندما كانت عناوين مثل Jak & Daxter و Ratchet & Clank هي مركز إهتمامهم. بدون قوة العتاد الإضافية للـXbox أو حتى الـGameCube، إعتمد مطوري الـPS2 على شخصيات معبره، يمكن الإرتباط بها. أبقى ماستر شيف خوذته الشهيره الخاصة به في جميع الأوقات، في حين أعطت تعبيرات داكستر شخصيته هوية مميزه.

وبحلول الوقت الذي صدر فيه البلاي ستيشن 3 ، كانت سوني تتمتع بقدرة أكبر على التحكم بهويتها، حيث ألعاب التصويب مثل Killzone 2 و Resistance: Fall of Man كانوا متميزين عن سلسلة Halo من Microsoft. ثم جاءت سلسلة Uncharted من Naughty Dog، التي تغلبت على لارا كروفت في لعبتها الخاصه مع بطل السلسله، نيثان دريك، ومزيج مُتقن من حل الألغاز وإطلاق النار من منظور الشخص الثالث.

تحتوي كل تلك الألعاب على عناصر أكشن بشكل رئيسي ، ولكن ما يحدث عندما تكون هادئًا لا يقل أهمية عن ذلك. عندما يقوم نيثان وسولي بالتسلق نحو جرف أو إستكشاف معبد مهجور ،فهما يناقشان دائمًا شيئًا ما. غالبًا ما يكون موضوع المحادثة مرتبطًا بمغامراتهم، ولكنه في كثير من الأحيان ليس كذلك، بإعطاء نظرة عن علاقتهما ببعض دون أن يفقد اللاعب تركيزه عن مايجري في القيمبلاي. كان دريك مضحكا ،رقيقًا ، وكان ذو كاريزما عاليه، وكنا أكثر استعدادًا للإستماع إلى ثرثرته بدلاً من قتل الموجة التالية من الأشرار.

ratchet-and-clank-playstation-2-screenshot-1-720x720.jpg
resistance-fall-of-man-playstation-3-screenshot-1-720x720.jpg

uncharted-3-drakes-deception-playstation-3-screenshot-1-720x720.jpg
killzone-2-playstation-3-screenshot-1-720x720.jpg

Ratchet & Clank: Going Commando, Resistance: Fall of Man, Killzone 2, and Uncharted 3: Drake's Deception

لم يكن Naughty Dog أول مطور يتميز بهذا الشئ - غالبًا ما كانت سلسلة Grand Theft Auto تفعل ذلك بينما كانت الشخصيات في السيارات - ولكن سلسلة Uncharted تحكمت بشكل أفضل في وتيرة المحادثة لتجنب فترات الصمت التي تستمر لمدة ساعة. أظهر إستديو ND ضبط النفس، سواء كان ذلك بسبب قيود الميزانية أو قرار التصميم المعتمد، وجعل اللاعبين يركزون على القصة الرئيسية.

أعطت هذه البنية المهمه المسار للألعاب وقتًا كافيًا لزرع بذور الشر في شخصياتهم الجانبيه. فبدلاً من إنتظار خروج الشرير في مكانًا ما فجأه، ستسمع شخصًا يشكو بمرارة من توسخ حذائه، أو التفكير بصوتٍ عالٍ في كيفية إنفاق الأموال التي سيجدونها مخفية في الآثار القديمة. إن مثل هذا التلميحات جعلت المواجهات الحتمية تشعر وكأنها نهاية القصة، وليس عقبًة مفاجئه تم كتابتها من المطورين لأن اللعبة تحتاج إلى قتال زعيم أخير.

We will forever continue to make single-player, linear, narrative-based games
إستمتع بلحظات الهادئة

تم تحسين هذه الثيمات في The Last of Us، حيث إستفاد أستديو Naughty Dog بشكل كامل من اللحظات الهادئة لإنشاء علاقة قابلة للتصديق بين Joel و Ellie. ولعل أكثر لحظات اللعبة تميزًا - "مشهد الزرافة" - الذي لا علاقة له بحبكة القصة، لكن الطريقة التي تم تقديمها تجعلك تعتقد أنك تستكشف عالمًا حيًا.


نحن نرى الحيوان الجميل ، ولكن أيضًا نسمع تعليق إيلي على روعته وموطنه الغريب، الذي كان من المحتمل أن يكون مستحيلاً (أو يمكن تجنبه) في لعبة عالم مفتوح.

أستديو Naughty Dog قام بعمل مذهل في Uncharted 4: A Thief’s End، خلق دراما عائلية تقريبًا على الفور دون خنق اللاعب مع الكثير من المشاهد السينمائية. حقق الاستديو نجاحًا مماثلًا في الإضافة المستقلة The Lost Legacy، ويبدو أنهم في إستعداد للقيام بذلك مرة أخرى مع The Last of Us II، حيث أظهر أسلوب اللعب في E3 تفصيلاً لإستقلال إيلي وقوتها من خلال مزيج من المحادثات وجزئية التسلل ، والفوضى الشاملة عندما تم العثور عليها. لا يُسمح لأي من هذه العناصر بإكتساب الكثير من التأثير على بعضها، لأن المفتاح يكمن في توازنها.

God-of-War.jpg

حتى لعبة God of War، وهي تكملة لسلسله شهيره بقتالتها المروعه والشنيعه على أعلى المستويات وعدم وجود أي لحظات معتدله وهادئه. استخدمة نفس المبادئ لتصبح لعبة مغامرات ساحره أخاذه للأنفاس. لم يعد كريتوس مدفوعًا فقط بالغضب، كما أنه لم يعد موجودًا فقط حتى يمكن للاعبين إستخدامه كأداة للتنفيس عن ما بهم.

بدلاً من ذلك، فإن علاقته بإبنه، أتريوس، والتزامه بزوجته المتوفاة تجعله يستمر في المواصله في مغامرته، كما أن محادثاته المستمرة مع أتريوس بين القتالات المثيره تساعد على سرد الديناميكية الغير عادية لإله حرفي وإبنه. نعم، إنه يقوم يقتل الوحوش الأسطورية بجميع الأشكال والأحجام، لكنه لا يزال يأخذ الوقت الكافي للتحقق من سلامة إبنه.

حتى أن إستديو Santa Monica تمكن من تجنب مشاكل السرد التي تتواجد تقليديًا في الألعاب الأكثر إنفتاحًا، قيام كريتوس أو ميمير بشرح موضوعات الأساطير الإسكندنافية، مما أعطى العالم غير المألوف المزيد من السياق أثناء تنقلهم بين الأهداف في القارب. وأدى هذا إلى بعضٍ من أكثر اللحظات المسلية والمثيرة والثاقبة والمكافِأة في اللعبة بأكملها، على الرغم من عدم تواجد مخلوق واحد للإندفاع نحوه وطحنه بشكل دموي.

God bless Sony for supporting these kinds of games because they’re terrifying to make.
They’re very expensive, and it doesn’t suit the model of having a massive open world
or hours and hours of gameplay or running a live service,
which is what everybody is shooting for these days.

ساحر ذو خدعه واحده؟ ربما، ولكنها خدعه رائعه للغاية


لقد واجهة سوني إنتقادات عديده لتركيزها فقط على العاب "المشي والحديث" على حِساب الجنرات الأخرى. هذا ليس صحيحًا تمامًا، نظرًا لأن عناوين كبيرة مثل Horizon Zero Dawn أو Ghost of Tsushima تأخذ أسلوب العالم المفتوح. مع ذلك، هناك سبب وجيه لهذا التركيز من شركة Sony. مما يجعل جهاز البلايستيشن مختلف عن غيره.


uncharted-4-0017-1200x9999.jpg

Uncharted 4: A Thief’s End

تعتمد كبرى عناوين مايكروسوفت، مثل Halo 5 و Sea of Thieves و Crackdown 3 ، بشكل كبير على اللعب عبر الإنترنت. في حالة Sea of Thieves، يتم إستخدام نموذج "قم بصنع طابع المرح الخاص بك" بدلاً من سرد القصص التقليدي، وغالبًا ما تشعر اللعبة بأنها فارغة ولا معنى لها نتيجًة لذلك. لا يوجد طور قصة في لعبة Activision القادمه Call of Duty: Black Ops 4، وألغت Electronic Arts مشروع Star Wars الذي يركز على القصة الخطية بشكل أكبر من طور اللعب عبر الشبكه.

مع ذلك، تدرك سوني أنه لا بأس أن تكون للألعاب نهايات. لا نريد أن نلعبها لأجل غير مسمى إذا كان بإمكاننا بدلاً من ذلك الحصول على نتيجة مثيرة لا يمكن نسيانها. تخيل لعب Uncharted 4 دون نهايتها الحاسمه، وبدلاً من ذلك وضع طور الإستكشاف المفتوح اللانهائي. سيعطيك المزيد من الوقت للعب بالتأكيد، ولكنه سيترك اللعبة أيضًا بدون نهاية واضحة. لن تتوقف عن اللعب لأنك إنتهيت منها. ستتوقف عن اللعب لأن الملل أصابك.

في حين أن Microsoft وActivision وUbisoft وغيرهم من ناشري الألعاب الكبار يريدون منك أنت أن تسرد القصص، فإن Sony وشركائها واثقون بما فيه الكفاية في حكاياتهم الخاصة لإيصالهم إليك بالطريقة القديمة المعتاده، ونحن ممتنون لهم على ذلك.


Only Four Out of Ten PlayStation Games Make Money, but Sony Will Always Support Talent



سوني ترضى بأقل الأرباح لألعابها الحصرية، كل هذا فقط من أجل أن يدعموا المواهب الجديده والمبدعة

EyPHEEo.gif
عندما قرأت هذا الخبر لدى موقع DualShockers، لم أكن منصدم فعلاً.

أي شخص كان ومازال أحد جمهور سوني منذ سنوات عديده ويقتني جميع أجهزتها ( Die-hard Fan ) يعلم بإلتزام سوني من ناحية الألعاب، لهذا هناك فرصة كبيرة بأن الـPS2 أعظم جهاز منزلي بالتاريخ، ولهذا السبب أيضاً شبكة الـPSN مليئة بالعناوين المتنوعه والمبدعه التي لن تراها في أي مكان آخر. ولكن، أجد نفسي أطرح هذا السؤال : هل يمكن لإداري شركة أخرى أن يطرح نفس التصريح الذي قام به يوشيدا ؟ هل يمكن لهم أن يقولوا أنهم مستعدين لأخذ المخاطرة وخسارة الأرباح عن ستة أو سبع أو حتى عشرة عناوين ينتجونها من أستديوهاتهم الخاصة فقط من أجل يدعموا المواهب الجديده؟

أراهن أنهم لن يفعلوا هذا، السبب بكل بساطه : عندما تنظر للشركات التي أخذت حصة الأسد من المخاطر في العشر سنوات الماضية, لا يوجد شك أنهم سوني. الشركات لطالما تسعى للمال، ولكن كيفية تحقيقهم لها أمر مختلف تماماً.

التصريح بقول "كل الشركات تقوم بفعلها من أجل المال" يدفعني للجنون. بكل تأكيد هم يسعون للمال، إن لم يحققوا الأرباح, بكل بساطة لن يستمروا أبداً، هذا التصريح واضح ولا يحتاج لقول أو شرح, ولكنه مزعج بنفس الوقت لأنه يوحي أن الشركات تسعى لتحقيق الأرباح بنفس الطريقة، ولكن هذه ليست الحالة لدى سوني.

الطريقة التي تقوم سوني بها بإجراء أعمالها، مخالفه تماماً لما تفعله أي شركة أخرى, لهذا السبب الفرق بينهم بإختلاف الليل والنهار. لهذا السبب جمهور البلايستيشن يذكرون سريعاً نقطة أن سوني داعمه للاعبينها (من أجل اللاعبين) قبل أي نقطة أخرى. لهذا السبب يقوم مطوري الطرف الأول لدى سوني مرارًا بذكر أنها تدعمهم في أفكارهم وتعطيهم الحريه ولا تقيدهم وتُملي عليهم مايجب فعله في نطاق تطوير اللعبه مهما تأخرت مدة التطوير لصقل اللعبه مثل The Last Guardian وDreams أو إنهاء سلسله شهيره مُدره للأرباح مثل Uncharted وInfamous أو قيام الأستديو بالمجازفه وتطوير عنوان جديد كلياً خارج خبرة الأستديو مثل Horizon Zero Dawn.

كمُستهلك، أريد أن أعتقد أن أرائي يتم إجابتها كل ذي حيناً وأخرى, أريد أن أصدق أنه بغض النظر عن حجم الشركة ومدى شهرتها أنهم مايزالون يقدرون الأرباح التي تأتيهم من المُستهلكين. كون سوني أول شركة طرف أول تُعرب جهازها والعابها وتدعم منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير فهذا السبب وحده يكفي لتكسب إحترامي لها، زيادةً على ذلك إستماعها لمطالبات الجماهير بجلب عناوين قديمه مثل كراش أو شينمو وعدم تفكيرها بوضع قيود على الجهاز مثل الـDRM وغيره أو إقتطاع جزء من القصة في العابها لجعله محتوى قابل للتحميل لاحقاً بمبلغ 20$ فقط حتى تعوض بعضً من خسائر تطوير تلك الألعاب المكلفه.

هذا نوع من أمثلة علاقة "الأخذ والعطاء" الذي يجب أن ترتكز عليه الصناعه. كمالك للبلاستيشن، لطالما شعرت أنني مرتبط أكثر مع هذه العلامة التجارية عن غيرها.

ماتقدمه سوني من العاب هو خارج مقدرة أغلب شركات الألعاب في الصناعه. يمكنك أن تقول أنني مُنحاز إن أردت على هذه الأسباب التي ذكرتها, ولكنني أقول أنها مُلاحظات بسيطه وردة فعل منطقية لهذه الحقائق.

sauce
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
بالنهاية اشوف المنصة جدا سيئة بالهاردوير ووهذا الشيئ جدا مؤثر

المنصة الافضل حاليا من عدد كبير من اللى اعرفهم يختارون البى سى يعنى هو تفضيل شخصى بالنهاية افضلية البلاى 4 ليست افضلية مطلقة باى شكل من الاشكال حتى لو دعم العاب هذه الالعاب مش للكل شخصيا اعجبتنى ديث ستراندنج لانها من علامة الجودة الاسطورة كويما النمبر ون بالصناعة مستعد اشترى جهاز من ابل لو نزلت له لعبة عليه لو فكرت الاخيرة انها تعمل جهاز العاب وانا اصلا ما اطيق هذه الشركة وايضا اعجبتنى جوست لانى محب جدا للاجواء الياباية ولو الافضل فعلا وكانت الالعاب كافية ما كان اشتريت اكس ون و سويتش


وبالنهاية جهاز البلاى ستشين 4 جهاز عنده دعم ممتاز من سونى مش اكثر

سوني ترضى بأقل الأرباح لألعابها الحصرية، كل هذا فقط من أجل أن يدعموا المواهب الجديده والمبدعة


وات هو فى حد يرضى ب اقل الارباح لو قبلت ب اقل الارباح كانت استديو درايف كلوب وريدى ات داون لسا معهم بس وين هم

سونى ما ترضى ب اقل الارباح معليش

سونى ما كانت رح تعمل كل هالالعاب لو ما شافت نتيجة والنتيجة كانت اكتساح سونى لهذا الجيل واى تنازل رح يتخلى عنها الكثير لن هذا ارث بالشركة واشتغلت عليه من بعد اطلاق البلاى ستشين 3 ب اربع سنين

سانتا مونيكا كان رح يروح ب داهية بس نجاح البلاى 4 غير اراء سونى + ارتفاع الارباح + سونى قاعدة بتزيد رواتب الموظفين عشان تحافظ عليهم كل هذا العمل ما جاء لها الا بعد تغير كبير سونى عارفة تماما لو ما تدعم وتعمل وتشتغل ما رح تحافظ على هذا الارث ورح يندثر الشغل صار سياسة مطلقة عندها

لو ما يهمها الارباح كانت فتحت الكروس بلاى من زمان بس وين اغرب شيئ قراته بحياتى ان سونى ترضى باقل الارباح والله لو شركة خيرية ما بتعمل هذا الكلام
 

Geralt

Banned
احييك على الموضوع
بلايستيش ٤ جهاز متكامل بدعم الطرف الاول و الثالث. هذا انجاز سوني حققته بجهود كبيرة و مايكروسوفت دوبها ادركت تأخرها و بدأت تشتري مطورين و الشكر لسوني

بالنهاية اشوف المنصة جدا سيئة بالهاردوير ووهذا الشيئ جدا مؤثر
افضل الالعاب مظهراً في الجيل كله حصرية للبلايستيشن ٤. الارقام ما تهم في هذه الحالة.
 
التعديل الأخير:

Geralt

Banned
اغلبها ما وصلت 4k
4k مزيف انا معك !
في لعبة مظهرها بمستوى هورايزن على اكس بوكس ون اكس؟ 4k حقيقي او محسن شي ما يلاحظه الا المهووسين و هم قلة و الحاسب الشخصي افضل لهم من ١٠٠ اكس بوكس
 

شيطون

DMC Lover
وبالنهاية جهاز البلاى ستشين 4 جهاز عنده دعم ممتاز من سونى مش اكثر

دعم ممتاز من الطرف الاول والثالث اكثر من غيره
ايش ابي اكثر من هذا ؟؟؟

اغلبها ما وصلت 4k
4k مزيف انا معك !

جيب لي لعبة مظهريا اجمل من انشارتيد 4 او هورايزين
ولك اللي تبيه
 
أولا شكرا لكاتب الموضوع الرائع الله يعطيك العافية و ثانيا أتمنى أن الموضوع مايتقفل كالعادة.. كما هو معروف أي موضوع يتكلم عن سوني أو PlayStation يغلق!! :weary:
 
شكرا لكاتب الموضوع

ولاعجب حتى الان مازلت اعشق هذه المنصة بسبب تنوع الالعاب القصصية

ناهيك الان هي اكثر الالعاب المترجمة على المنصة هي منصة الـ PS4


بالنهاية اشوف المنصة جدا سيئة بالهاردوير ووهذا الشيئ جدا مؤثر


المنصة الافضل حاليا من عدد كبير من اللى اعرفهم يختارون البى سى يعنى هو تفضيل شخصى بالنهاية افضلية البلاى 4 ليست افضلية مطلقة باى شكل من الاشكال حتى لو دعم العاب هذه الالعاب مش للكل شخصيا اعجبتنى ديث ستراندنج لانها من علامة الجودة الاسطورة كويما النمبر ون بالصناعة مستعد اشترى جهاز من ابل لو نزلت له لعبة عليه لو فكرت الاخيرة انها تعمل جهاز العاب وانا اصلا ما اطيق هذه الشركة وايضا اعجبتنى جوست لانى محب جدا للاجواء الياباية ولو الافضل فعلا وكانت الالعاب كافية ما كان اشتريت اكس ون و سويتش



وبالنهاية جهاز البلاى ستشين 4 جهاز عنده دعم ممتاز من سونى مش اكثر




وات هو فى حد يرضى ب اقل الارباح لو قبلت ب اقل الارباح كانت استديو درايف كلوب وريدى ات داون لسا معهم بس وين هم

سونى ما ترضى ب اقل الارباح معليش

سونى ما كانت رح تعمل كل هالالعاب لو ما شافت نتيجة والنتيجة كانت اكتساح سونى لهذا الجيل واى تنازل رح يتخلى عنها الكثير لن هذا ارث بالشركة واشتغلت عليه من بعد اطلاق البلاى ستشين 3 ب اربع سنين

سانتا مونيكا كان رح يروح ب داهية بس نجاح البلاى 4 غير اراء سونى + ارتفاع الارباح + سونى قاعدة بتزيد رواتب الموظفين عشان تحافظ عليهم كل هذا العمل ما جاء لها الا بعد تغير كبير سونى عارفة تماما لو ما تدعم وتعمل وتشتغل ما رح تحافظ على هذا الارث ورح يندثر الشغل صار سياسة مطلقة عندها

لو ما يهمها الارباح كانت فتحت الكروس بلاى من زمان بس وين اغرب شيئ قراته بحياتى ان سونى ترضى باقل الارباح والله لو شركة خيرية ما بتعمل هذا الكلام
بالنهاية اشوف المنصة جدا سيئة بالهاردوير ووهذا الشيئ جدا مؤثر

لو قرات عنوان الموضوع >>> لما اجبت بهذا الكلام

عنوان الموضوع لايتكلم اقوى منصة العاب بل افضل منصة العاب

اجل ما فائدة اقوى منصة العاب وليس لديه العاب رائعة وليس لديه حصريات كثيرة متنوعة
تصدر هذه السنة او السنة المقبلة بل حصرياته قليلة جدا


المنصة الافضل حاليا من عدد كبير من اللى اعرفهم يختارون البى سى

هنا اجبت عن افضل منصة ولم تقل اقوى منصة

اجل افضل منصة هي منصة PC وين حصرياته الضخمة التي صدرت عليه لاتقول عنده حصريات العاب اندي
وايضا منصة الـ PC لست اقوى منصة متناولة للجيمع لانه فيها الالف الانواع والاف المواصفات
فيها الضعيف الرخيص وفيها المتوسط وفيها القوي الغالي وفيها الاقوى وهو الاغلى ونسبتهم قليلة جدا


اقوى منصة PC متوفرة فقط عند وكالة ناسا لديهم جهاز PC خارق له فوق الف معالج وكارت
وهذا غير موجود عند كل الاعبين


من اجل هذا لا يمكن المقارنة بين المنصتين PC = PS4
بين منصة مغلقة و منصة مفتوحة .


ممكن المقارنة بين المنصات المغلقة الاخرى مثل الـ WII U - XBOX

وات هو فى حد يرضى ب اقل الارباح لو قبلت ب اقل الارباح

نعم سوني ونتيندو تقبل باقل الارباح لانها تعمل على العاب قصص فقط
ومعروف من زمان العاب القصص هي اقل الارباح وفيها المخاطرة الكبيرة
عكس الشركات الاخرى التي تعمل على العاب اولاين والعاب القصص تلغيها او تقلل منها في مشاريعها
مثل مايكروسوفت لايوجد لديهم مشروع ضخم تركز بالكامل على طور قصة حتى الان
عكس سوني لديها اكثر من 2 مشروع يركز على طور القصة فقط
ولديها اكثر من 3 العاب ضخمة صدرت تركز على القصة بالكامل مثل انفميوس + هيرزون + اوف وار + ديتروت
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
افضل الالعاب مظهراً في الجيل كله حصرية للبلايستيشن ٤. الارقام ما تهم في هذه الحالة.


اوكى الهاردوير ما يعنى مظهر الالعاب الهاردوير اليد الجهاز نفسه صوت الجهاز بتحس عندك اقتحام بالبيت انا ما اهتم لا بالاكس اكس ولا البرو الاثنين مش عندى اصلا فى اشياء انقهر منها تهمنى ك جيمر وبالنهاية هى تفضيلات


نعم سوني ونتيندو تقبل باقل الارباح لانها تعمل على العاب قصص فقط

اتوقع ما فى داعى اكمل النقاش انتا وقناعتك بس والله لو شركات خيرية مش هيك مع احترامى لك

تعديل

لا صديقى قرات الموضوع بس مفهوم الهاردوير انتا وغيرك فهمته غلط منى شوف ردى على الاخ جيرلت
ايش ابي اكثر من هذا ؟؟؟

انتا تتكلم عن نفسك فما عرف ب ايش بدى ارد عليك غير استمتع
 
التعديل الأخير:
اتفق
الـ Xbox One X جعل من البرو اضحوكه !


طبيعي ان الـ XBOX ONE X هو الاقوى لانه اخر جهاز كنسول نزل بعد البرو بسنة كاملة

الاخ جيرالت قارنها بين المنصات الرئيسية التي صدرو كلهما في نفس السنة 2013
ولست المطورة البرو 2016 والاكس 2017

وفي النهائية الموضوع لايتكلم عن اقوى المنصات بل يتكلم عن افضل المنصات

و الا وش الفائدة من منصة خارقة وقوية وليس لديها العاب ولاحصريات
 

شيطون

DMC Lover
اتوقع ما فى داعى اكمل النقاش انتا وقناعتك بس والله لو شركات خيرية مش هيك مع احترامى لك

كلامه فبه جزء بسيط من الصحة
سهل جدا على سوني انها تتبع موضة الباتل رويال وتنزل لعبة بتكلفة رخيصة وتحشر ابوها مايكروترازنكشن
لكن في المقابل تشوف العاب كثيرة فردية منهم ومخاطرات كبيرة
مشروع مثل هورايزن مثلا اللي يعتبر مخاطرة كبيرة ومن فريق ماله خبره بهذا النوع من الالعاب ومعا كذا نزلت اللعبة
ذا ولاست جاردين واستمرار المشروع بعد مدة طويلة كلها مخاطرات كبيرة من العاب new ip
ومعا ان سهل عليهم يستمرون بسلاسل قديمة او يركزون على الاونلاين لكن تشوف عناوين جديدة باستمرار

ايوه هي مو شركة خيرية واكيد تهتم بالفلوس
لكن فعلا تبذل جودة عالية عليها والمحصلة الجهاز متصدر السوق بفارق كبير
وحتى العابها تبيع بشكل كبير

انتا تتكلم عن نفسك فما عرف ب ايش بدى ارد عليك غير استمتع

لول بس من جد ايش الاهم جهاز خارق مسحوب عليه من الطرف الاول
ولا جهاز متوسط ومدعوم بشكل خورافي من الطرف الاول وحتى الثالث كانوا ينزلون عليه حصريات ؟؟؟

و ثانيا أتمنى أن الموضوع مايتقفل كالعادة.. كما هو معروف أي موضوع يتكلم عن سوني أو PlayStation يغلق!! :weary:

بسيطة لا احد يشخصن :smile:
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
ول بس من جد ايش الاهم جهاز خارق مسحوب عليه من الطرف الاول
ولا جهاز متوسط ومدعوم بشكل خورافي من الطرف الاول وحتى الثالث كانوا ينزلون عليه حصريات ؟؟؟
صديقى انا ما عندى اكس ون اكس ورجاء لا تناقش بدون ما تفهم على ما قصدت بالهادروير الاطارات او الوضوح او الفور كى انا ما عندى لا اكس ون اكس ولا برو ولا عندى شاشة فور كى ف اى رد بدك ترد على فيه بدون ما تفهم المقصد هو تضيع وقت وردود كثيرة على الفاضى

فلا لا تحطلى (لول )على اساس انك انتا اصلا فاهم على وبالاخير ياريت فاهم على

كلامه فبه جزء بسيط من الصحة

وحتى العابها تبيع بشكل كبير

نقطتى واضحة جدا كل واحد له قناعة اما نقطة نقاش سونى بتدعم ولو بربح قليل يعنى انا مستحى اقول هذا الكلام عشان ما يخرب الموضوع هو كلام فارغ وانتهى

اما تتعب وتدعم على الجودة يب ما حد رح يختلف معك لا انا ولا غيرى وما كانت نقطتى من البداية التسفيل بسونى بهذا الكلام
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سوني ترضى بأقل الأرباح لألعابها الحصرية، كل هذا فقط من أجل أن يدعموا المواهب الجديده والمبدعة

التطبيل وصل لمستويات غير مسبوقة، و من عضو ردوده في المُعتاد تميل إلى العقلانية. اعذرني و لكن العاطفة طغت عليك.

لا يوجد شركة ترضى (بأقل الأرباح)، البزنس و الاستثمار بكبره قائم على maximize للprofit بأقصى قدر ممكن. مو مصدق اني أحتاج أقول هذا الكلام هنا، لكن سوني مش جمعية خيرية لرعاية المواهب. و فوق أن الخبر الذي وضعته من شوهي يوشيدا لا يمت بصلة لكلامك هذا، لكنه أيضاً خبر قديم و لا ينطبق بالضرورة على المنتوج الحالي للشركة.

علشان تصحى من الوهم و التطبيل الذي تعيش فيه، أرباح قسم البلايستيشن في العام المالي الماضي فاقت المليار دولار، عائدات القسم تجاوزت 15 مليار دولار
و فرق التطوير التي لم تُحقق لسوني أرباح تم التخلي عنها و إقفالها، مثل الاستوديو المطور للعبة Driveclub، و استوديو ليفربول المطور لألعاب Wipeout.

هل يمكن لهم أن يقولوا أنهم مستعدين لأخذ المخاطرة وخسارة الأرباح عن ستة أو سبع أو حتى عشرة عناوين ينتجونها من أستديوهاتهم الخاصة فقط من أجل يدعموا المواهب الجديده؟

أراهن أنهم لن يفعلوا هذا، السبب بكل بساطه : عندما تنظر للشركات التي أخذت حصة الأسد من المخاطر في العشر سنوات الماضية, لا يوجد شك أنهم سوني. الشركات لطالما تسعى للمال، ولكن كيفية تحقيقهم لها أمر مختلف تماماً.

مختلف تماماً كيف ؟ ما ياخذوا فلوس على الأونلاين (الذي تم رفع سعر اشتراكه بدون أي سبب) ؟ أو ما يقتطعوا 30% من عائدات الألعاب الرقمية ؟ أو يوزعوا أجهزة الألعاب مجاناً ؟

على العموم هذي وجهة نظرك عزيزي، أنا أشوف أن إنتاج جهاز مثل الWii بعد الجيمكيوب، أو مثل الDS بعد الGBA، هو risky أكثر من أي خطوة قامت بها سوني.

علماً أن الrisk لا يُعطيك بالضرورة مُنتَج أفضل، أحسن لعبتين تقييماً هذا الجيل كلاهما جزء جديد من سلاسل قديمة و لها تاريخ في عالم الألعاب، و ليست new ips. مثلاً.

زيادةً على ذلك إستماعها لمطالبات الجماهير بجلب عناوين قديمه مثل كراش أو شينمو

لا تعطي الشركة credit على شيء ما سوته. سوني ما جلبت شينمو بأي شكل من الأشكال، و ليست حتى ناشر اللعبة، كل ما فعلته هو منح دفعة إعلامية ليو سوزوكي حتى تنجح حملة الكيكستارتر
اللعبة لها ناشر و تمويلها ليس من سوني، و ستكون حصرية مؤقتة مع عقد تسويق من سوني، فقط. credit إعادة شينمو المسؤول عنه هو يو سوزوكي الذي لم ييأس و أصرّ على إعادة السلسلة، بالإضافة إلى سيغا التي سمحت له باستعمال الip.



باقي كلامك عن الألعاب هي قراءة شخصية أحترمها و ليس لي تعليق عليها. لكنني لا أحب التضليل و تشويه الحقائق و لا أُحب التعصب الأعمى.
 

Geralt

Banned
سوني ليست شركة خيرية و لكنها افضل شركة استفادت من نجاحها و وظفت مواردها لتطوير و دعم جمهورها. الصبر على المطورين لسنوات يكلف ملايين و هذا المقصد بقبولها للخسارة. شي سوني عملته هذا الجيل عدة مرات في حين مايكروسوفت مشغولة تلغي مشاريع.

لا تعطي الشركة credit على شيء ما سوته. سوني ما جلبت شينمو بأي شكل من الأشكال، و ليست حتى ناشر اللعبة، كل ما فعلته هو منح دفعة إعلامية ليو سوزوكي حتى تنجح حملة الكيكستارتر
اللعبة لها ناشر و تمويلها ليس من سوني، و ستكون حصرية مؤقتة مع عقد تسويق من سوني، فقط. credit إعادة شينمو المسؤول عنه هو يو سوزوكي الذي لم ييأس و أصرّ على إعادة السلسلة، بالإضافة إلى سيغا التي سمحت له باستعمال الip.

لو دعم سوني اقتصر على اعلان شينمو ٣ في منصتها لكفى لما فيه من دعم كبير للفريق و المشروع. و لكن للتصحيح سوني مساهمة في نشر و تسويق اللعبة كذلك. هذا كلام يوسوزوكي بنفسه

I can say that with their assistance on the production and marketing end, and in Sony’s case with some publishing support as well, Ys Net is able to use more of the money we collect through Kickstarter purely for Shenmue 3’s development. It is also important to note that your funds are going strictly to Ys Net for development of Shenmue 3 – Sony and Shibuya Productions are not seeing a cent of your Kickstarter dollars.

يو سوزوكي و معجبي شينمو يستحقوا الكريديت اكيد و لكن دعم سوني مهم ايضاً للمشروع.
 

faris alwany

sugar man, colors to my dreams
*نشرت رد بالغلط هنا و مسحته*

خلال المؤتمر الصحفي للبلايستيشن في معرض E3 2018، سوني إختارت أن تُسلط الضوء على أربعة ألعاب: The Last of Us II, Ghost of Tsushima, Death Stranding, Spiderman. على السطح، تلك الألعاب تختلف بشكل مثير في مظهرها ومحتواها، مع ذلك فإنهم يتشاركون منظور الشخص الثالث، وإعتمادهم على السرد القصصي الذي رأيناه في العديد من العاب سوني الشهيره في السنوات الأخيره.

فقط كم نقطة للذكر، و هذا رد على كل الموضوع @@

1
ألعاب سوني هي تقدم جميل من ناحية الكتابة و الشخصيات.
لكن لما أشوف، إن هناك من يعتبرها قمة ما يمكن أن تصل له ألعاب الفيديو في القصص، أنا أحزن كثيراً ،
لإن لو سوني تنشر 10 ألعاب في المستقبل بنفس التوجه ، هذا ما راح يطور فهمي للسرد القصصي في الألعاب، و لا شبر، و لا راح يطور حالة الألعاب من هذه الناحية.

أبسط مثال ،
لما يحصل تغير في في هذي القصص أثناء المشاهد السينمائية "شخصية ماتت، جويل إنجرح..أي نوع من التغيير" إيش ضر اللاعب؟ لا شيء - بإستثناء تعاطفي، مغ ما تشعر به الشخصيات-.
في الأوساط الأخرى كالسينما و الرواية و الكوميك، الحواصل في القصة تحصل بسبب قرارات الشخصيات، عندما تريد الالعاب أن تقدم أفضل ما عندها في السرد القصصي لازم تخلي الحواصل بسبب قراراتي.

أقدر هذه الالعاب كما هي، لكن هي لا تعتبر تطور.
هي تسوي نفس الشيء اللي سوته الالعاب من سنوات طويلة في كتابة القصص لكن مع تطور تقني و بالتالي تطور في أدوات السينما بالمجمل، و تطور في مستوى الكتابة إلى حد لا يوصف.

2
ألعاب سوني من ناحية "لعب" لا تُعتبر الأكثر متعة، إطلاقاً.

أعتقد نينتندو هي الأفضل في الإندستري من ناحية متعة اللعب، هناك سبب رئيسي معين في الفرق بينها و بين ألعاب سوني:

ألعاب سوني تقوم في متعتها على إتقان اللاعب ل مهارات مألوفة، تعلمها من قبل، من ألعاب اخرى.
مثل ميكانيكات اللعب في إله الحرب، هي مشابهة تماماً للكثير من ألعاب الأكشن، Attack Evade Parry Defend Combos و غيره، و كلها كونسيبتز مألوفة، و "إتقانها" في العاب أخرى تشبه إتقانها هنا.
لو تلاحظو، ماريو أوديسي مع القبعة و التقمص، و لويجي مانشن مع الشفط، و سبلاتوون مع إطلاق الألوان ، و حتى زيلدا بريث (بمكيانيكيات حل الالغاز بالتحديد)،
تعتمد على "إتقان" و "تعلم" اللاعب على مهارات غير مألوفة من قبل. و الstructure هذا لألعاب نينتندو أفضل للمتعة بكثير، هناك قول رائع "Learning is fun , and its fun to learn" ،
بينما في العاب سوني أنت لا تتعلم شيئاً جديداً بالضرورة و هذا يجعلها أقل متعة لو كنت تلعب ألعاب أخرى من قبل. و هذا سبب أساسي للإبتكار في ألعاب نينتندو، يساعدها لتحافظ على متعتها بالكامل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سهل جدا على سوني انها تتبع موضة الباتل رويال وتنزل لعبة بتكلفة رخيصة وتحشر ابوها مايكروترازنكشن
لكن في المقابل تشوف العاب كثيرة فردية منهم ومخاطرات كبيرة
مشروع مثل هورايزن مثلا اللي يعتبر مخاطرة كبيرة ومن فريق ماله خبره بهذا النوع من الالعاب ومعا كذا نزلت اللعبة

لا عزيزي هذا مش "سهل جداً"، فيه كثير ألعاب باتل رويال في السوق حاولت تقلد نجاحات PUBG و Fortnite و فشلت، منها The Culling و Radical Heights. فوق كل هذا، سوني مش غريبة على المايكروترانزاكشنز و ما عندها policy ضده بل هي تسمح فيه و تشجع عليه بكل حرية على منصتها و بدون أي نوع من القيود على شركات الطرف الثالث، هي نفسها جربته في غران توريزمو، بخلاف ألعابهم على الموبايل.

سوني سبق و حاولت "تستنسخ" نجاحات الآخرين و مش مرة بل مرات: Killzone و Halo
LBP Karting و ماريو كارت
بلايستيشن All Stars و سوبر سماش
تبغى أذكر لك كمان و لا كفاية؟
سوني وجدت هوية خاصة لنفسها بعد سنوات طويلة من التجربة و الفشل.


لو دعم سوني اقتصر على اعلان شينمو ٣ في منصتها لكفى لما فيه من دعم كبير للفريق و المشروع.

ما اختلفنا، أنا ما قلت انها ما دعمت المشروع (و كسبت حصرية مؤقتة في المقابل)، أنا قلت انها مش هي الي رجعت اللعبة بأي شكل من الأشكال، في الحقيقة هم ما رضوا يستثمروا في مشروع زي شينمو مملوك لشركة أخرى و لا حتى 10 مليون دولار.
ناشر اللعبة هي شركة Deep Silver، و تكلفة التطوير من فلوس الكيكستارتر. لا أستبعد نشر سوني للعبة في آسيا، و لكن هذا من جديد لن يكون بدون مقابل، و ستكون حصرية دائمة للبلايستيشن في السوق الآسيوي لو حصل ذلك.
 

persona

True Gamer
لماذا الافضل؟

لان سوني استفادت من وضع السوق، او كانت مهئية افضل من الاخرين

فهي كانت لها جاهزية افضل من ناحية الاستديوهات، علاقاتها مع الشركات، مع مطوري الاندي..
كذلك كانت الاكثر استفادة من دخول بليزرد للكونسلز من جديد بديابلو 3 و اوفرواتش
وكان فيه استفادة موازية مابين فورتنايت والبلاي ستيشن4 بالوصول لشريحة جمهور اصغر والانتشار بشكل اكبر..
 

Geralt

Banned
ما اختلفنا، أنا ما قلت انها ما دعمت المشروع (و كسبت حصرية مؤقتة في المقابل)، أنا قلت انها مش هي الي رجعت اللعبة بأي شكل من الأشكال،

سوني ساهمت بشكل كبير في تسليط الضوء على عودة السلسلة و بناء الهايب و هذا اهم شي لاي مشروع كيكستارتر (شوف ردات فعل اعلانها). هذه حقيقة يعترف بيها سوزوكي و مافيها تقليل من اهتمامه بالمشروع و اصرار المعجبين.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حان وقت تجهيز الفشار p:
الموضوع جميل والحين بنشوف الكثير من الكارهين والحاقدين على سوني بأنزعاجهم من شخص مدحها!

شخصياً، أنا أشوف أن نموذج عمل الشركة يستحق كل مديح، و حسناتها كثيرة و هي شركة تمتلك نية حسنة تجاه السوق و تجاه اللاعبين

لكن هناك فرق بين المديح و بين التطبيل بكلام مغلوط و خاطىء. هناك فرق بين أن أمدح شركة و بين أن أصفها بأنها جمعية خيرية ترضى بأقل الأرباح من أجل الآخرين، هذه اسمها سذاجة و ليست مديح.
 

XI

Hardcore Gamer
من بيكون بطل الباند لهذا الموضوع هالمره؟
 

ASWD

True Gamer
مافي شركة تقبل بالقليل من الربح.هذ اضغاث احلام ليس اللا

المصطلح الصحيح.سوني هي اكثر شركة تخاطر في مايخص دعم المشاريع الجديدة كليا ومافيه طرف اول عنده نفس جرئتها في مايخص هالنقطة خصوصا العاب السنجل بلاير وتحديدا القصصية منها.هذ فاكت
 

Kaido III

Lost Radiant
موضوع جميل أتمنى مايخرب بس ..

ألعاب سوني من ناحية "لعب" لا تُعتبر الأكثر متعة، إطلاقاً.

أعتقد نينتندو هي الأفضل في الإندستري من ناحية متعة اللعب، هناك سبب رئيسي معين في الفرق بينها و بين ألعاب سوني:

موضوع المتعة في الالعاب معقد لأنها ترجع لذوق واهتمام الاعب نفسه، مش شيء نقدر نحصره على شركة معينة
 

ASWD

True Gamer
ألعاب سوني من ناحية "لعب" لا تُعتبر الأكثر متعة، إطلاقاً.

أعتقد نينتندو هي الأفضل في الإندستري من ناحية متعة اللعب، هناك سبب رئيسي معين في الفرق بينها و بين ألعاب سوني:

بالنسبة لك بين قوسين.لان المتعة ماهي اللا تفضيل شخصي ويختلف بين شخص وآخر.لاعبين متعتهم تكون في العاب الشوتر واخرين في العاب البازلز وغيرهم في الرياضة او القتال او الار بي جي.وفيه من يجد متعته في النوفل!!

لهذ السبب مافيه مقياس لمدى الافضلية في هالنقطة بين العاب شركة واخرى
 

Veeto

True Gamer
برايي الشخصي.. منصة سوني الافضل لانها تتضمن كل الاذواق وكل الجينرات تبي دعم طرف ثالث.. غربي او ياباني.. تبي العاب طرف اول متنوعة جديدة او سلاسل عريقة.. سوني دائما ما كانت سباقة حتى بدعم المشاريع الفنية مو بس التجارية
 

baddar

Hardcore Gamer
انتقاد البعض لتوجه سوني و سياساتها لا يعني أن الشخص كاره أو حاقد ، أساسا الفكرة من المنتديات هو تجميع مختلف الأراء تحت سقف واحد ، و من حسن الحظ انو المنتدى هنا فيه شرائح مختلف من اللاعبين و إلي دائما ما تكون النقاشات فيه جادة و مفيدة
فياريت الكل يبتعد عن استخدام مصطلحات كحاقد أو كاره لأنو رح يقلب الموضوع شخصنة و اتهامات.

بخصوص سوني فمصنتها أراها الأفضل مش لأنها "الأفضل" لكن ألعابها بتناسبني أكثر من باقي المنصات ، سوني كان لازم تصحح صورتها في هذا الجيل بعد انتكاسة الجيل الماضي و النتيجة إنو سوني فعلا نجحت بهذا ، و أتمنى أنو لا يصيبها الغرور و تستمر على نفس الطريقة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى