Uncharted: The Lost Legacy


نشر في Sat, Aug 19

the-lost-legacy-feat

بالعام الماضي حصلنا على الجزء الرابع من سلسلة العاب انشارتد من فريق التطوير نوتي دوق ولاشك بأن اللعبة كانت واحدة من أفضل التجارب لمّا تقدمه من سينمائية رائعة وأكشن حماسي ورسوم قل مانشاهد مثلها بألعاب الأجهزة المنزلية، الأن وبعد عام واحد من صدور اللعبة نحصل على الجزء الجديد من السلسلة ورغم كونه ليس جزء رئيسي ولكنه يحمل معه الكثير من الأحداث المهمة حتى في ظل غياب بطل العنوان المعتاد “نيثن دريك” هذه المره وفتح المجال لشخصية Chloe Frazer لتلعب دور البطولة برفقة المساعده لها Nadine Ross بمغامرة تقودهم للهند للبحث عن الكنوز و المدن السرية.

قصة اللعبة هذه المره تدور بالهند وبفترة الحرب الأهلية حيث تبحث Chloe عن كنوز Ganesh التي تقودها بين حواري الهند الفقيرة حتى جبالها الضخمة وبتصوير رائع للهند، عدوك بهذه اللعبة هو Asav وهو أحد رجال الحرب والمستفيدين منها ومن يبحث عن كنوز الهند أيضا، واحدة من أول الملاحظات بهه اللعبة بكوني لم أكن محبا بشكل كبير للشخصيات الرئيسية فيها وخصوصا Chloe لكونها على عكس شخصية نيثن لاتقدم معها تلك القفشات المسلية فتبدو الأمور هنا بارده بمعظم الحوارات، لا أدري إن كان الامر يخص الإعتياد على شخصية نيثن كبطل للسلسلة ولكن لم أتقبل Chloe كثيرا بحقيقة الامر.

224319_screenshot_10_l

لنترك جانب القصة ونتحدث عن الجانب التقني باللعبة، حسنا Uncharted: The Lost Legacy هي لعبة جديدة من فريق التطوير نوتي دوق ومن خلال تجاربنا السابقة مع الفريق ندرك تماما مانتوقعه منه على الصعيد التقني، رسوم اللعبة تبدو جميلة جدا وتقدم معها أجواء أكثر سوداوية من المعتاد ويبدع الفريق كثير بطريقة التقديم باللعبة و أيضا على مستوى الصوتيات والموسيقى ولا مجال للشك بأن اللعبة هي لعبة أنشارتد جديدة خصوصا بمشاهد الاكشن الحماسية و السينمائية التي تعودانها من السلسلة خلال الألعاب و الاجزاء السابقة، قد يكون الامر المختلف هنا بأننا شاهدنا الجزء الرابع الي أبهرنا تقنيا من قبل و لذلك فالإنبهار يقل مع هذه اللعبة وهي واحدة من الامور التي تجعل اللعبة تظهر بمستوى أقل عموما من الجزء الرابع.

على مستوى أسلوب اللعب، حسنا لايمكنني الحديث كثيرا هنا فهذه اللعبة تقدم نفس الأسلوب المعتاد بالأجزاء الماضية مع تغيير الشخصية الرئيسية فقط، أفكار قليله جديدة تقدمها اللعبة ومنها فتح الأقفال ولكنها محدودة جدا بفكرتها ولاتقدم إضافة كبيرة للعب حقا، ستبدأ اللعب بالقفز بين المنصات ثم القتال مع الأعداء اليدوي وستعود للقفز بين المنصات لتعود لقتال الأعداء اليدوي ومن فترة لفترة ستبدأ بإستخدام الأسلحة والتصويب، أسلوب اللعب هو المعتاد بسلسلة العاب انشارتد وهذا الجزء يسير على نفس الخطى بشكل كامل وقد يكون هذا عيبا باللعبة لكونها باتت تحتاج للتغيير بعض الشيئ.

224319_screenshot_08_l

لن أخوض بالحديث عن اللعب الجماعي فهو نفسه من الجزء الرابع والمغامرة الرئيسية ستأخذ منك قرابة الـ10 ساعات لإنهائها وهو وقت ممتاز جدا خصوصا في ظل سعر اللعبة الأقل من المعتاد، Uncharted: The Lost Legacy تقدم معها كل شيئ أحببناه بسلسلة العاب انشارتد وقد تكون هذه واحده من عيوب اللعبة والإضافات الجديدة التي تحملها لم تكن مؤثرة بشكل إيجابي من تغيير البطل وبعض الأفكار الجديدة ولكن ستعجب اللعبة عشاق السلسلة بلا شك ومحبي العاب الاكشن و المغامرة وشخصيا أظن أن الوقت قد حان لإراحة هذا العنوان بعض الشيئ أو تقديمه بشكل مختلف بالمره القادمة.

تم مراجعة هذه اللعبة بنسخة مراجعة للـPS4 تم توفيرها من قبل الناشر قبل صدور اللعبة في الأسواق.

8.5
رسوم جميلة وأسلوب اللعب المعتاد من السلسلة مع بعض عناصر العالم المفتوح الجديدة
شخصيات رئيسية غير جذابة وقصة أضعف من المعتاد وتكرار أسلوب اللعب بأفكار جديدة لاتقدم الإضافة
لعبة The Lost Legacy تقدم معها كل ما أحببناه بسلسلة العاب انشارتد وبشكل مميز ويبدو أن السلسلة الأن باتت تحتاج لثورة جديدة بألعابها القادمة
[سياسة التقييم]


مواضيع:
4,759 |

مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
  • Shiva

    بالله عليكم زعلانين ع مراجعات عمر معروف عنه متعصب نيتيندو ولو اللعبة حصرية ع السويتش حط عليها شوية بهارات وقيمها ٩.٥ واذا قلت له ليش يقلك ماخذه تقاييم عاليه من مواقع كثيرة

  • محمد العبدلي

    كلها سلبيات وكاتبها بنفسه المحرر الفهيم هذا عامل روحه
    وبالاخير 8.5
    ولمن يقيمون كود تلاقي يمدحووون اغلب الشفلات فيها
    ويعطوها 7
    هذا التعصب والغباء بعينه في هذا الموقع
    أنهم يرون الشيء والحق ولا يقولوه والعاطفه داخله
    واللله كثير عليها 8
    المواقع عطتها 3.5 واربعه من خمسه يعني تستحق 8 فقط

  • محمد العبدلي

    كيف تحتاج ثوره جديده وتبيها تعمل ثوره قايل بنفسك وانت تجاملها وعاطيها 8.5
    ياعم روح طير اغلب الالعاب تتمنى 8 فقط وماتعطوها وكل شي فيها مبدع وجديد
    اشون تناقض غبي هذا
    واضح المواقع اصبحت جبانه وتجامل نوتي دوغ لاساطيرها السابقه

  • Fawaidy

    يعطيك العافية ياعمر
    واضيف عيب للعبة ممكن محد انتبه له ان معدل اطلاق الرشاشات بطيء حتى ان بعض المسدسات لو كانت يدك سريعة راح تطلق بها اسرع
    مدري متى نصل لواقعية الاطلاق والتأثير الفعلي لها
    يعني بكود طلقة وحدة بيده او رجله يموت
    وهنا العكس لازم تخلص نص المشط حق الرشاش

  • KingOfWarriors

    وحدة ركبة هههههههههه
    والثانية مسترجلة تعجبني لكن السوط بيدي ههههههههه

  • عبدالكريم

    اولا يعطيك العافيه على التقييم
    لكل شخص وجهة نظر لكن لا اتفق مع السلبيات المذكورة
    ممكن الشخصية الشريرة ما اعطوه حقه لكن ثنائية كلوي ونادين كانت ممتعه وحواراتهم جميلة واعطتك المزيد من قصة الشخصيتين الي اشوف قادرين على اكمال سلسلة خاصه فيهم ..
    التكرار لم اجد اي تكرار بالعكس اختلاف جذري عن un4 واستمتعت بالاضافة اكثر من الجزء نفسه المزيد من الاعداء والكثير من الالغاز والقليل من التسلق الي انتقد في الجزء الماضي .. ممكن القصة اقل من الاجزاء الماضيه واتفهم الشيء هذا لكن اشوفه على عدد ساعات اللعبة امر مقبول

    ختاما اللعبة مع طور الاون لاين الي موجود في 4 اعطيها 9.5

  • جواكيم بايبر

    فعلا شخصيات بايخة

  • Khaled Waleed Alejandro

    سلسلة فخمة وجميلة جدا من نوتي دوق استمتعت بانشارتيد 4 وختمتها اكثر من 5 مرات ولم امل وهاي كذالك

  • الناشر
    Sony Interactive Entertainment
  • المطور
    Naughty Dog
  • تاريخ الإصدار
    22-8-2017
  • الجهاز
    PS4
  • عدد اللاعبين
    متعدد
  • الموقع