hits counter

[كوجيما]:MGS4 تعتمد على مفهوم الموقف أكثر من المكان

RaydeX

Casual Gamer
[كوجيما]: MGS4 تعتمد على مفهوم الموقف أكثر من المكان

"Metal Gear Solid 4 is about situation rather than location"

kojima_GO3039_embed.jpg


هذا ما جاء على لسان كوجيما في إطار فعاليات الإسبوع الأخير من معرض و مؤتمر GO3 للترفيه الإلكتروني و المقام في مدينة Perth بإستراليا،حيث استهل حديثه أمام جمهوره البالغ عددهم 200 شخص عن تاريخ سلسلة متل جير و مراحل تطورها إلى الجزء المنتظر،Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots.​

كان محور حديث كوجيا يدور حول أسلوب اللعب في MGS4 و مدى تطوّره عن الأجزاء السابقة و تميّزه عن باقي الألعاب التجسسية، وجوهر هذا التميّز يكمن في أن أسلوب التجسس يرتكز على مفهوم الموقف أكثر من مفهوم المكان على غرار الأجزاء السابقة،أي أن التأثيرات الحادثة للشخصية و مختلف التغيّرات في بيئة اللعب ستكون هي المهيمنة على أسلوب اللعب بخلاف الأجزاء الآنفة و التي كانت تعتمد اعتمادا شبه كلي على تضاريس المرحلة نفسها و توزيع الأعداء و هذا ما دأب عليه كوجيما طوال عمر السلسلة،فلذلك أراد أن يبتكر شئيا مميّزا لما نرجّح أنها خاتمة السلسلة الأسطورية.​

و تحدث كذلك عن مفهوم العدو بالنسبة لسنيك،حيث أوضح أن سنيك سيكون في خضّم حرب ذات أطراف متعددة،و هذا لا يجعل الجميع أعداءاً لسنيك خلافاً لما اعدتنا عليه سابقا،ففي هذه الحالة يستطيع أن يهادن من يرى أنه سيفيده و يعادي من يظن أن مصالحهما تتضارب،و هنا تظهر قدرات اللاعب التكتيكية و الإستراتيجية في محاكاة لحرب أقل ما يقال عنها أنها واقعية.​

ألمح كوجيما في النهاية إلى أن قدرات معالج الPS3 الجبّارة لن تستخدم في تحسين الرسوميات فقط،و إنما سيُدخل من خلالها عاملاً جديدا لم نشهده في الألعاب الإلكترونية سابقا،العامل النفسي! و سيظهر ذلك في تأثير العوامل النفسية على قدرات الشخصيات المختلفة،و في المعارك النفسية التي سيستخدم فيها سنيك أسلوب الترهيب و سيقذف الخوف و الهلع في قلوب أعدائه،ممّا يسهّل عليه مهمته في إلحاق الهزيمة بهم.​

المصدر:Game Spot

دمتم بود،،،​
Few games have had as much hypeand expectation surrounding them as the PS3's Metal Gear Solid 4: Guns of thePatriots. So it was no surprise that series creator Hideo Kojima drew thebiggest crowd of any speaker at last weekend's GO3 Electronic Entertainment Expoheld in Perth, Australia. And while Kojima didn't unveil any new trailers orgameplay specifics, he did speak at length about the main gameplay theme he'sintroducing into the famed stealth series--playing hide and seek within acertain situation.
It was Kojima's first time DownUnder, and he started his speech to the 200-strong crowd (still barely fillingtwo-thirds of the large hall at the Perth Convention Centre) in English. "Ittook me a while to come down to Australia, and I am surprised that I have notmet a single kangaroo yet. Nor have I seen crazy motorcycles like those inMad Max," he said. After the lighthearted introduction, Kojima returnedto his native language of Japanese and spent the majority of the next houroutlining the history and concepts behind his most famous creation, the MetalGear series.
Kojima started his tale all theway back in 1987 when he first released the 2D Metal Gear for the MSX system. Heoutlined the evolution of his original game concept--that of hide and seekwithin a given area or place--through the various versions of Metal Gear in thepast 20 years, adding that he worked hard to introduce new elements into eachgame. For Metal Gear Solid 4, Kojima said he needed to think of an entirely newidea as the concept of place had run its course.
"I went backto the drawing board, back to scratch, and looked at what I did for Metal Gear 1and 2, and for Metal Gear Solid 1, 2, and 3," he said through a translator. "NowI can't make Snake go into space to do his stealth mission, and we've exhaustedthe concept of the place, so now I thought why not create a situation ratherthan a place? And then I thought of a battlezone or warzone as the situationwhere Snake has to sneak in. So MGS4's game concept is playing hide and seekwithin a certain situation."
Kojima said MGS4 would placeSnake in war locations where there would be two opposing armies--a situationwhich the ageing stealth agent could use to his advantage.
"To make it very simple, inthe past Metal Gears, Snake was going into enemy environments--so everyone apartfrom Snake was an enemy. This time it's a warzone, so you have country A orcountry B, so Snake could interfere with either of the countries. It does notnecessarily mean that everyone is an enemy to Snake. This creates a new tensionin playing this new hide and seek,"he said.
Kojima also cryptically hintedthat the increased processing grunt of the PS3 would be used not only for bettergraphics, but for the introduction of "psychological" elements.
"I wouldalso like to challenge the PS3's CPU power for not only what you can see, butalso psychological effects, or psychological battles, where it can affect yourgameplay,"he said.
Kojima closed his speech bysaying the evolution of games hardware means developers will need to workclosely with professionals in a diverse range of industries to continue makingbetter games.
"As game hardware evolves andmore technology appears, you will gradually start to collaborate with otherindustry professionals. Doctors, psychologists, many artists, plus maybe somescientists--we can perhaps collaborate with these people in the future," hesaid.
"Game design evolves withtechnology, and there is no end to technological evolution. Therefore gamedesign will continuously evolve--it will not stop evolving. And at the sametime, through the joint effort of many people, games will continue to be acollaborative art. And I believe in this concept."

 
التعديل الأخير:

Aoks

True Gamer
"I wouldalso like to challenge the PS3's CPU power for not only what you can see, butalso psychological effects, or psychological battles, where it can affect yourgameplay,"

الكبيـــــــــــــــــــــر كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــر :cryy::cryy::cryy::cryy:
 

Ace

محرر الألعاب
انا من اللحين استناها على احر من الجمر :cryy: :cryy:
 

BioMario

مصمم
طبعاً اول ما تنزل اللعبة بتكون عندي PS3 بأذن الله ..
يعني انا متأكد ان اقل ما يقال عنها انها اسطورة ^^ ..

وان شاء الله ما تخيب ضننا فيها ..
 

Humam

True Gamer
"I wouldalso like to challenge the PS3's CPU power for not only what you can see, butalso psychological effects, or psychological battles, where it can affect yourgameplay,"

الكبيــــــــــــــــــــــــــــــــير.....عم الصغير :cooool:

الآن صار لنا 7 شهور بالتمام والكمال ما شفنا أي شي جديد عن MGS4, يتهيأ لي إنها فترة طويلة خصوصا ان اللعبة المفروض تصدر هذا العام, ممتاز, كوجيما استمر في التكتم, اشتغل على نار هادية, الفانز ينتظروا اللعبة بأسلوب " اضغط اضغط اضغط ثم بووووووووووووووووووووووووووووووووووووم ! " ...
 

squall leonhart

True Gamer
مع ان البعض انتقد كوجيما على طريقته في العروض الي صدرت و التكتم الكبير الي فيها .. الا اني اشوف الشي هذا افضل و احسن .. ميتل 3 كانت عروضها كثيره و سبويلريه جدا لدرجة ان كثير من الاحداث المهمه ظهرت فيها .. ارجوك يا كوجيما لا تنزل الا عرض قصير و ما فيه و لا شي من القصه

انا اتوقع ان اللعبة تحسنت كثير في الفتره الماضيه رسومي(اتوقع انها بتتفوق على جميع الالعاب الي عرضتها سوني في الفتره الاخيره ) و من ناحية الفريم ريت (الي كان غير ثابت)و الانيمشن ..
 

Ash

إداري سابق
و الله كلامه فعلا يحمس , كوجيما أفكاره رهيبه .

أنا متأكد انه ميتل جير بتكون كارثه تكنلوجية بالفيديو جيمز , خصوصا اذا استخدم البلوراي دبل لاير .

أتوقع اللعبه بتظهر بمعرض طوكيو ( تحطيم لول ) .
 

M 7 L

True Gamer
" يستطيع أن يهادن من يرى أنه سيفيده و يعادي من يظن أن مصالحهما تتضارب،و هنا تظهر قدرات اللاعب التكتيكية و الإستراتيجية في محاكاة لحرب أقل ما يقال عنها أنها واقعية "

من زماااان وأنا أنتظر هيدو يسوّي هاذي الحركة لأني أحب هالشغلة وياما استعملناها في كوماندوز . . . كانت رهيبة صراحة . . .

مو متخيّل كيف بيكون اللعب !
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
متى تصير في يدي بس :cryy:
 

Strife

True Gamer
ألمح كوجيما في النهاية إلى أن قدرات معالج الPS3 الجبّارة لن تستخدم في تحسين الرسوميات فقط،و إنما سيُدخل من خلالها عاملاً جديدا لم نشهده في الألعاب الإلكترونية سابقا،العامل النفسي! و سيظهر ذلك في تأثير العوامل النفسية على قدرات الشخصيات المختلفة،و في المعارك النفسية التي سيستخدم فيها سنيك أسلوب الترهيب و سيقذف الخوف و الهلع في قلوب أعدائه،ممّا يسهّل عليه مهمته في إلحاق الهزيمة بهم.
واااو

بإنتظار اللعبة :cryy:
 
صدقوني هاللعبة راح تكون سابقة زمنها .. شي ما تم اختباره و تجربته من قبل في الجيمز !!
 

Monster

True Gamer
فعلا نقدر نقول ان MGS افضل لعبة على الاطلاق
 

Double T

True Gamer
GOTY 2007

MGS4 هي الي راح تغير معالم سوق الفيديو جيمز في الفترة القادمة ... اقولها و انا واثق من كلامي الي كان يقول ما راح اشتري الجهاز عشانها راح يشتريه اول واحد و نشوفكم ذاك الوقت :D
 

Ginko

Banned
مو هذا نفس الكلام الي كان يردده من فتره؟
 

Colorization

True Gamer
ما قلت اللعبة بايخة، قلت إني مو مهتم للكلام. ما أظن إني أثق بأحد بعالم الجيمز -لا كوجيما ولا جدتي-. كفاية سوني والـCG Propaganda اللي تعبنا منها ولا زالت تتبع هذا النهج \ كفاية كابكوم والـFake Exclusives. لما أشوف عرض من الجيم بلاي راح أرتاح -أيا ً كانت اللعبة- ، غير كذا ما اعتقد إني بقول عن لعبة ما شفت فيها إلا عروض CG "أفضل لعبة بالعالم".
 

Ginko

Banned
ما قلت اللعبة بايخة، قلت إني مو مهتم للكلام. ما أظن إني أثق بأحد بعالم الجيمز -لا كوجيما ولا جدتي-. كفاية سوني والـCG Propaganda اللي تعبنا منها ولا زالت تتبع هذا النهج \ كفاية كابكوم والـFake Exclusives. لما أشوف عرض من الجيم بلاي راح أرتاح -أيا ً كانت اللعبة- ، غير كذا ما اعتقد إني بقول عن لعبة ما شفت فيها إلا عروض CG "أفضل لعبة بالعالم".
؟
فيه عروض جيمبلاي للعبه من سنة ابو جدي.

تعديل: http://media.ps3.ign.com/media/714/714044/vids_1.html (اخر عرض)
 

Colorization

True Gamer
خلني أعيد الجملة:

ما اعتقد إني بقول عن لعبة ما شفت فيها إلا عروض "أفضل لعبة بالعالم"
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
خلني أعيد الجملة:

ما اعتقد إني بقول عن لعبة ما شفت فيها إلا عروض "أفضل لعبة بالعالم"
لول صحيح ان الاعضاء قاعدين يبالغوا... بس لكن هالمبالغة و الهايب مب جاية من فراغ
إذا لعبت الاجزاء السابقة المفروض تعرف ليش
 

Ash

إداري سابق
ولا زالت تتبع هذا النهج \ كفاية كابكوم والـFake Exclusives.

شدخل هذا بالموضوع ؟

وبعدين سوني كانت تكذب عالناس و تقول ديفل مي كراي حصرية ؟ و لا كابكوم ؟
 

Humam

True Gamer
ما قلت اللعبة بايخة، قلت إني مو مهتم للكلام. ما أظن إني أثق بأحد بعالم الجيمز -لا كوجيما ولا جدتي-. كفاية سوني والـCG Propaganda اللي تعبنا منها ولا زالت تتبع هذا النهج \ كفاية كابكوم والـFake Exclusives. لما أشوف عرض من الجيم بلاي راح أرتاح -أيا ً كانت اللعبة- ، غير كذا ما اعتقد إني بقول عن لعبة ما شفت فيها إلا عروض CG "أفضل لعبة بالعالم".

بالله قد لعبت ميتل جير قبل كدة ؟ لو لعبت شكلك منت من الفانز ولا تقرب صوبهم.. لأن مافي أحد مهتم بميتل جير 4 ويفكر بذي الطريقة.. وبعدين مو على أساس انك راح تكون مبسوط اذا اللعبة بتنزل لل 360 واذا ما بتنزل بتاخذ البلاي 3 علشانها ؟ ما عرفنالك.. لعبة منت واثق فيها وفي مصممها لكن في نفس الوقت تقول انك تبغى تاخذ البلاي 3 علشنها بس.. عجيب :roll: :roll: :roll:
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بالله قد لعبت ميتل جير قبل كدة ؟ لو لعبت شكلك منت من الفانز ولا تقرب صوبهم.. لأن مافي أحد مهتم بميتل جير 4 ويفكر بذي الطريقة.. وبعدين مو على أساس انك راح تكون مبسوط اذا اللعبة بتنزل لل 360 واذا ما بتنزل بتاخذ البلاي 3 علشانها ؟ ما عرفنالك.. لعبة منت واثق فيها وفي مصممها لكن في نفس الوقت تقول انك تبغى تاخذ البلاي 3 علشنها بس.. عجيب :roll: :roll: :roll:
لو كانت اللعبة حصرية لل360 كان شفت ردود و آراء مختلفة تماماً
 

Colorization

True Gamer
ههه، نزلت على الـ360 ولا لأ، ما راح يتغير شي. ما قلت اللعبة بايخة، قلت بنتظر وأشوف إيش ممكن يطلع منها. تبوني أرد "هيييييييييييييييييييييييييييي واااااااااااااااااااااااو" آسف آنا مو جذي.

ولأني ما أثق بالمصممين معناتها اللعبة بنظري فاشلة؟ ولأني ما أثق بالمصممين ما راح آخذ الأجهزة اللي ببالي؟

اوكي واااااااااو حدي متحمس يا إلهي إيش اللي راح ينطرني

meh.
 

M 7 L

True Gamer
أنا أشوف إن الحماس إلي صاير في الموضوع مو جاي من فراغ لأن كلام يحمّس وعروض الجيم بلاي مو سهلة أبداً وأفكار هيدو إذا تطبّق تطبّق بشكل سليم وهذا أعتبرة ميزة في هيدو . . .

ننتظر العروض الجديدة إلي تثبت هالحماس , , ,
 

Humam

True Gamer
ههه، نزلت على الـ360 ولا لأ، ما راح يتغير شي. ما قلت اللعبة بايخة، قلت بنتظر وأشوف إيش ممكن يطلع منها. تبوني أرد "هيييييييييييييييييييييييييييي واااااااااااااااااااااااو" آسف آنا مو جذي.

ولأني ما أثق بالمصممين معناتها اللعبة بنظري فاشلة؟ ولأني ما أثق بالمصممين ما راح آخذ الأجهزة اللي ببالي؟

اوكي واااااااااو حدي متحمس يا إلهي إيش اللي راح ينطرني

meh.

بالله اصفط على جنب.. أهم شي انك انحكرت لول.
 

Khalid-S

Executive Member
اتمنى اشوف تطور في اللعبه فعلا .. من ناحيه الفيزيكس والجرافيكس بشكل عام بما ان كوجيما (يتحدى) البلاي ستيشن 3 حسب كلامه .. اللعبة مظهرها جميل .. لكن بما انه يتحدى ويقاتل ويبي يطلع افضل ما في البلاي ستيشن 3 .. اذا اعتقد المفروض نشوف شي افضل من الي شفناه بمراحل ولا انا غلطان ؟؟ هذا الCell شباب مو لعبة :p

بالانتظار. وشكرا على الترجمه اخوي.
 

Colorization

True Gamer
إنحكرت؟


معليش بس سوالف الفانبويز آنا مو جنبها ولا فاضي لها، لعبة عجبتني أقول حلوة، ما عجبتني بقول مو عاجبتني. شنو الغلط؟ أها صح لازم أكون مع الكل وأسوي هايب محترم وأقول اللعبة تكسر صخر وإلا أصير غلطان.
 
أعلى