hits counter

كم جهاز امتلكته بحياتك في الفيديو قيمز

NA1F

True Gamer
السلام عليكم
حبيت اسوي موضوع عن عدد الاجهزة الي جربوها الاعضاء بحياتهم واهم تجاربهم عليه.

بالنسبه لي سأذكر الاجهزة بالتدريج .

اول جهاز جربته بحياتي هو الأتاري 2600 عام تقريبا 1992
كنت بعمر الاربع سنين والغريب اذكرها جيدا , رغم ان الجهاز مر عليه سنين من اصداره لاول مره لكن ما كان يفرق مع الوالد واحنا ما كانا نعرف الفرق بين السيقا والعائلة والاتاري



الالعاب الي جربتها عليه لازالت بذاكرتي
وافضلها لعبة الغميضة والطريقة هي ان تخلي الي يلعب معك مايشوف الشاشة وانت تحرك شخصيتك وتختبئ , مكاني المفضل ورى البيت وبعدين هو يدورك


sneak n peek

وايضا لعبة الشرطي والحرامي

keystone kapers

وعدد من الالعاب الاخرى

واذكر موقف صار معي ايام الجهاز , ولد عمي شرا نفس جهازي ورحت له , ونلعب انا وياه لعبة الطيارات على الاتاري المهم انا كسرت اليده حقت الاتاري وماعرفو الي حولي وحاولت اثبت العصى على شان مايطيح وثبت وقلت لهم ابي اروح البيت وعمي يقول تغدا عندنا قلت لا ابي اروح البيت و اول ما طلعت منهم اطلقت اقدامي للريح وما جيتهم اسبوعين لذلك لازلت اكره يدة الاتاري (على العموم اعتقد انه مو اصلية حقتهم ومالي ذنب بالحادثه المأساوية)

ثاني جهاز الصخر 1992
اشتراه اخوي وكنت مستغرب من شكله (اول مره اشوف ازرار كثيره كي بورد )

طبعا حقبة الصخر ناسيها ( والسبب في الغالب اخوي مايخليني العبها يقول عندك الاتاري)لكن اذكر لعبة البطريق على الاقل.


ثالث جهاز المعروف كمبيوتر العائلة اعتقد عام 1993


احب لعبة لي على العائلة ميجا مان على الرغم اني ما انهيتها على كثر مالعبتها لانها صعبه وايضا الكابتن ماجد والغريب بوقتها اكره سوبر ماريو
وفي موقف ببالي حتى الان اذكره , كان عمري بوقتها يا ست سنين او خمس اذكر جت جارتنا معها بنتها وكنت العب ميجا مان وهي تشوفن وكنت احاول اظهر لعبي قدامه باللعبه هههههه طبعا جلدن اول زعيم وهي راحت لبيتها .


رابع جهاز سيجا ميجا درايف والي اعتبره احد اجمل الاجهزة الي جربتها عام 1994



والله اتذكر حقبة السيجا بمتعه تملئها النستلوجيا العاب جميلة ومنوعة مثل streets of rage و كما نسميها حرب الشوارع وكنا بوقتها مدمنين مصارعه اخوي واقاربي وكان في العاب مصارعة كثير على السيقا وطبعا سونيك

وصار لي موقف اذكره بخصوص جهاز السيقا اذكر في لعبة X MAN وكان نظامها مثل حرب الشوارع تقريبا كنا مسافرين لخوالي بمدينه ثانيه ببيت جدي ساكنين لكن انا اروح انام عند احد بيوت اقاربي عندهم ولد بنفس عمري اصدقاء لكن للاسف خنت صداقته بسرقة لعبة اكس مان (بوقتها عمري 6 سنين لا تشرهون لول) ورحت لبيت جدي وشافت امي اللعبة وقلت لها عطاني صديقي اللعبة وكلمتهم وعرفت اني سرقته وامي حطت السرقة براس اخوي الصغير الي عمره ثلاث سنين بوقتها هههههه .


الجهاز الخامس psx


عام 1998 وبعد سنوات على السيقا قررت انا واخوي نتفق على هدية النجاح ونقول لابوي نبي البلايستيشن 1 وابوي وافق ورحنا لمحل اسمه منشار(اسم غريب لكن غير اسمه بعدين ) وكان بوقتها في طفل مع ابوه يبي هدية نجاحه ايضا ويبي جهاز السيقا وانا اوخوي نبي البلايستيشن 1 , السوداني (لازال موجود حتى هذه اللحظة بنفس المحل) شغل البلايستيشن , وحط لعبة فيفا 98 كاس العالم وطلع عرض البداية ثري دي, وكانت صدمة حضارية وما بعد جيل الـ 2D لنا وللطفل الي بجنبنا, الي يبي السيقا, ابوي سال السوداني عن السعر قال سعره 990 ريال حتى الان مانسيت السعر وابوي رد عليه قال ليه ما تخليها الف احسن الطفل الي بجنبنا يقول لابوه ابي نفسهم, وابوه رفض يقول غالي والطفل بدا يبكي ويصيح وانا اضحك (كنت خبيث) واشوفه بطرف عيني وهو يصايح وانا اضحك وابتسم وكانت الاشرطة كوبي وسعرها 45 ريال اشترينا تومب رايدر 2 وفيفا و مصارعة WCW NITRO ولعبة القتال king of fighter 98 طبعا كلهم اختارهم اخوي وقالي اختار لعبة واحدة اخترت لعبة غلافها جمجمة اعجبني غلافها وما لعبتها الا مره لانها مرعبة وصعبة
وافضل الالعاب الي جربتها على البلايستيشن 1 ميتال جير سوليد 1 و brigandine و الدوري الياباني والمصارعات بانواعها وفاينال فانتسي 7 ورزدينت ايفيل وغيرها من الالعاب الاسطورية .


الجهاز السادس ps2

اذكر شريناه عام 2001 كنت بثاني متوسط وبرمضان بالعشرى الاواخر وكنت مريض وما قدرت العبها الا بعد كم يوم والالعاب الي جت معها جراند ثيفت اوتو 3 والويننق اليفن 5 وناسي الباقي
بالطبع افضل تجاربي ميتال جير سوليد 2 و 3 ودينستي ووريورز 3 والمصارعه باجزائها .


الجهاز السابع الجيم كيوب عام 2003



وافضل لعبة زيلدا وزريدنت ايفيل 4 الي كانت افضل نسخة وللاسف ما طول الجهاز سنه وباعه اخوي .


الجهاز الثامن عام 2003 الاكس بوكس اورجنال


كان جهاز اصدار خاص ومميز ولونه اخضر بالكامل وشفاف تشوف القطع الي داخله وشرينها مستعمل وبداخل الجهاز توجد العب كثيرة جدا من جميع الاجيال افضل لعبة بلا منازع فيبل 1
احد اجمل الاجهزه الي اقتنيتها لكن ايضا باعه اخوي مع الجيم كيوب (لشراء كمبيوتر مكتبي) الجيم كيوب مع الاكس بوكس بالف ريال مع جميع الاشرطة خساره خصوصا الاكس بوكس لانه جهاز مميز وفيه العاب داخله او خل نقول اجهزه كامله داخله من جيل الاتاري الى جيل البلايستيشن 1 والننتيندو 64 .



الجهاز التاسع الاكس بوكس 360 عام 2006


الاكس بوكس 360 سالفته سالفه حاولت اجمع كل ريال لمدة شهرين على شان اشتريه وكان سعره 2500 ريال تخيلو!! اشتريته, وبعد ثلاث اشهر خرب الجهاز باللمبة الحمرا ورميته, لكن شريته مرا ثانيه وايضا خرب لكن بعد فترة طويلة ممكن سنتين,
تجاربي مع الجهاز كثيرة واهمها ذا ايلدر اوبلفيون الي كانت نقلة كبيرة من اجهزة الجيل السابقة وايضا لعبة جيرز اوف ووار 1 وهالو 3 واول جيل ادخل الاونلاين كان شي جبار وسرعة الاتصال عندي بوقتها 512 كيلو بايت وكان الاتصال ممتاز بوقتها ويمشي الحال .



الجهاز العاشر البلايستيشن 3 عام 2010


لاول مره اتاخر بشراء البلايستيشن والسبب تعلقي بالاكس بوكس, ولانه اول جهاز اصدر بذلك الجيل,
لكن ميتال جير سوليد 4 لازم اجربها مو معقوله سلسلتي المفضلة اشوفها فقط بمجلات الكمبيوتر واقرا عنها بالمنتديات بوقتها وما العبها
واهم تجاربي اكيد ميتال جير وكيلزون 2 وانشارتد وذا لست اوف اس .



الجهاز الحادي عشر الـWII في عام 2010


تجربتي مع الجهاز ليست طويلة لكن في كم تجربة جميلة جدا مثل سوبر سماش متعه كبيرة وايضا زيلدا لكن لم استمر باللعبه والوي سبورت .



الجهازالثاني عشر الـ pc عام 2012
البي سي نساني الكونسل على الرغم اني استعير البلايستيشن 4 من اخوي للالعاب الحصرية لكن العاب الطرف الثالث كلها ع البي سي
واهم لعبة او لعبتين ع البي سي من بعد شرائي له ذا ويتشر 3 وميتال جير سوليد 5 .


الجهاز الثالث عشر و الاخير السويتش عام 2017
والسبب بكل تأكيد زيلدا ونهيتها قبل شهر من افضل تجاربي على الاطلاق .



اذا 12 جهاز امتلكتهم من عام 1992 ووالترتيب كالاتي بالنسبه لي:
ps2
psx
xbox360
sega mega drive
gamecupe
ps3
famicom
atari 2600
wii
msx


بالنسبه للسويتش على بداية عمره لذلك لا يدخل بالترتيب

اسالة للقراء
كم جهاز امتلكتوه بحياتكم؟
وهل الاجهزه القديمة لازالت عندكم ؟
وافضل الاجهزة الي امتلكتها بالترتيب .
 
التعديل الأخير:
كجهاز انا تكلفت فيه لوحدي فقط ال pc

اما معا غيري PS2 و PS4 ايضا السويتش اشتراه اخوي وتركه بعد فترة واخذته انا منه ولعبت عليه فترة قصيرة وتركته
ممكن ارجع للسويتش الفترة ذي واشيله معي للجامعة لان ايام الخميس عندي بريك ثلاث ساعات ::confused::
 

NA1F

True Gamer
4- الميجا درايف طول عندي بعدها شفت البلايستيشن 1 عند نفس قريبي و ايضاً حنيت على الوالد انا و اخواني الى ان اشترى لنا الجهاز مع 30 لعبة منسوخة قعدت طول الليل الى الفجر اجربهم بعضهم ما عجبني فرحت بدلتهم كانت ايام جميلة , العابي المفضلة عليه الدوري الياباني بكل اجزاءه , ريزدنت ايفل الاجزاء الكلاسيكية , كراش بانديكوت كل العابه تقريباً , تكن 2 و 3 , داينو كرايسيس , ميتل جير سوليد , سايلنت هيل .. ألخ من الالعاب الجميلة.

5
اووه اجمل شعور جهاز جديد وثلاثين لعبة وسهره عليه

ماشاء الله عليك لاعب بي سي مخضرم
لازم تشوف لك كونسل ريد ديد على الابواب وروك ستار يبون يلطعونا على البي سي ::confused::
 

hussien-11

True Gamer
أول جهاز كان الأتاري، ذكرياتي معاه قليلة جداً

ثاني جهاز هو الجنسس، في هذه الفترة بدأتُ أُصبح gamer فعلاً، أهتم بمعرفة الألعاب، و أذهب إلى صالات الآركيد... الخ.

ثالث جهاز هو البلايستيشن الأول، فترة خيالية الروعة لا يُمكن أن أنساها، خاصة مع بزوغ سلاسل مثل ريزدنت ايفل و فاينل فانتسي و متل جير سوليد و تينشو و دينو كرايسس و كاسلفينيا سيمفونية الليل و سايلنت هيل، جهاز لا يُنسى.

رابع جهاز بالطبع البلايستيشن2، هذا أحد أكثر الأجهزة التي لعبتُ عليها في حياتي. البلايستيشن2 في وقته كان كاسحاً إلا أنني الآن لا أستطيع العودة إلى ألعابه بسبب كثرة النصوص و الحوارات فيها بصورة مبالغ بها للغاااااااااااااية.

خامس جهاز هو الغيمكيوب، أول جهاز اقتنيته من ننتندو بسبب حصرية سلسلة ريزدنت ايفل و لكنه أعطاني ذكريات عزيزة و غالية جداً مع ماريو بارتي و ماريو كارت و الألعاب الجماعية و اللعبة الخارقة مترويد برايم، و فاير امبلم الذهبية Path of Radiance و أفضل ماريو آربيجي حتى الآن Paper Mario: TTYD. جهاز له مكانة عالية جداً في قلوب اللاعبين رغم عدم نجاحه التجاري.

سادس جهاز هو الDS، هذا الجهاز ينافس على لقب أفضل جهاز اقتنيته في حياتي و لجميع الأوقات. الجهاز الأكثر ابتكاراً و تجديداً و الذي جعل اللمس mainstream (و لا أشك أنه كان مُلهماً لآبل و الآيفون). التميز الكبير في هاردوير الجهاز جعل معظم مكتبة ألعابه حصرية عليه، و حتى الآن لا زالت تجربتها عليه أفضل من أي مكان آخر. التجارب الخالدة مثل Ace Attorney و 999 و Professor Layton و Ghost Trick و The World Ends With You كافية، هذا بالإضافة إلى ثلاثية كاسلفينيا و ألعاب سونيك رش و ميغامان ZX و مئات الألعاب الأخرى.

سابع جهاز هو الوي و ما جعلني أقتنيه في فترة مبكرة هو صدور الجهاز مع أسطورة زيلدا توايلايت برنسس. هذا أحد أكثر الأجهزة التي حظيت بألعاب niche و أنا دائماً أنجذب للألعاب التي تحمل قيمة فنية أكبر من غيرها، و أحد أكثر الأجهزة التي تم تشغيلها في بيتي بفضل الألعاب الجماعية.

ثامن و تاسع جهاز، الإكس بوكس 360 و الPSP. الإكس بوكس 360 تجربتي معه كانت ممتازة للغاية رغم أنها انتهت سريعاً بسبب لمبات الديسكو P: أما الPSP فهو ينافس الفيتا كأقل الأجهزة التي لعبتُ عليها في حياتي. أفضل لعبتين Crisis Core و Peace Walker.

عاشر جهاز البلايستيشن3، أيضاً من الأجهزة التي لم ألعب عليها كثيراً، لكن تجاربي عليه كانت مميزة (أنشارتد2 و متل جير سوليد4 و ديمونز سولز و لاست اوف أس و فيفا مع الأونلاين المجاني وقتها).

الجهاز الحادي عشر هو ال3DS وقت الإصدار و لأول مرة شعرت بالندم على اقتناء جهاز من ننتندو في وقت مبكر، السنة الأولى كانت قحط، و فوق ذلك شهدت السنة الثانية صدور 3DS XL، على العموم أنا لن أحسب الموديلات المختلفة من نفس الجهاز لأن هناك أجهزة عديدة قمت باقتنائها أكثر من مرة. ال3DS قمت باقتنائه ثلاث مرات، المرة الأخيرة هي مع الجهاز الحالي new 3DS XL.

الجهاز الثاني عشر هو الوي يو... و كان هدية مع الشكر لصاحب الهدية. رغم فشل الجهاز و عيوبه لكنه يمتلك مكتبة طرف أول ممتازة للغاية ظُلمت بشكل كبير من اللاعبين.

الجهاز الثالث عشر هو Gameboy Advance جديد! حصلت عليه في أحد المحلات و اقتنيته.

الجهاز الرابع عشر هو البلايستيشن4، فترة لعبي ازدادت عليه مؤخراً مع زيادة الألعاب اليابانية عليه، لكن وقتي معه لا زال بعيداً كل البعد عن البلايستيشن الأول و الثاني. كما أن خيار المحمول أصبح خياري الأول لألعاب الJRPG المشتركة و العناوين الniche و الإندي. على العموم أنا لم أشعر بالرضى لا عن البلايستيشن3 و لا الPSP و لا الفيتا، لكنني أشعر بالرضى عن هذا الجهاز.

الجهاز الخامس عشر هو الفيتا، ليست المرة الأولى التي أقتنيه فيها لكنني تخلصت منه في المرة الأولى. اشتريته خصيصاً للفيجوال نوفلز.

الجهاز السادس عشر هو السويتش و هو أيضاً هدية يُشكر عليها صاحبها. هذا أكثر جهاز ألعب عليه حالياً و هو الأنسب لأسلوب حياتي الحالي و وقتي المحدود للألعاب و هو يخاطب عشقي للتجديد في التجربة و كيفية خوضها كما كان الDS/Wii، مما يجعله أحد أفضل أجهزتي.

قمت بتجميع حاسب شخصي للألعاب عدة مرات في الماضي أيضاً لكنني متوقف عن ذلك.
 
عاد توقعتك بما انك عاشق لننتندو عندك اجهزتهم كلهم , اول مرة اعرف ان الكيوب هو اول جهاز لك من ننتندو
تويست القرن
على قد ماحسين يحب نينتيندو والعابها بشكل كبير ودائما يدافع عنهم
كنت متوقع انه ماخش الجيمنج الا منها فجدا مصدوم بانه ماشراء لهم شيء الا بسبب حصرية طرف ثالث :sweatsmile::tearsofjoy:
 

Unknown

Fake Gamer
صخر MSX
اتاري
اتاري "نسخه مطوره مو متذكر الرقم"
ننتندو "العائله"
سيجا ميقا درايف
سيجا جنسس
سوبر ننتندو
ثري دي او

ساترن "شريته اسبوع ورجعته اسعار الالعاب هبااال"
بلاي سيتشن
ننتندو 64
دريم كاست
بلاي ستيشن 2
اكس بوكس
جيم كيوب
"اخر جهاز لي لنتنندو, شاريه عشان اجزاء RE"
اكس بوكس 360 "الكلب هذا شاري منه 5 مدري 6 لول"
بلاي ستيشن 3
بلاي ستيشن 4
بلاي ستيشن 4 برو
اكس بوكس ون
اكس بوكس ون اكس


الـBold باقي موجوده للان عندي
 
صخر MSX
اتاري
اتاري "نسخه مطوره مو متذكر الرقم"
ننتندو "العائله"
سيجا ميقا درايف
سيجا جنسس
سوبر ننتندو
ثري دي او

ساترن "شريته اسبوع ورجعته اسعار الالعاب هبااال"
بلاي سيتشن
ننتندو 64
دريم كاست
بلاي ستيشن 2
اكس بوكس
جيم كيوب
"اخر جهاز لي لنتنندو, شاريه عشان اجزاء RE"
اكس بوكس 360 "الكلب هذا شاري منه 5 مدري 6 لول"
بلاي ستيشن 3
بلاي ستيشن 4
بلاي ستيشن 4 برو
اكس بوكس ون
اكس بوكس ون اكس


الـBold باقي موجوده للان عندي
بستثناء الدريم كاست
كم واحد منهم لسه محتفظ بفاتورته
 

zlatanovic

True Gamer
بالترتيب بدون اطالة:

- العائلة
- الجنسس
- البلاي 1
- جيم بوي
- بلاي٢
- جيم بوي ادفانس
- اكس بوكس 360
- بلاي٣
- PSP (عشان كينجدوم هارتس BBS).
- DS
- 3DS
- فيتا
- New 3DS
- بلاي٤
- WiiU ( عشان زينوبليد اكس، وبعته بعدها مباشرة)
- بلاي٤ برو
- سويتش

الاكثر قيمة بينهم بالنسبة لي هم PS2 و DS.
 
التعديل الأخير:

FCB-Kratos

True Gamer
Famicom. 1
Sega genesis .2
PS1. 3
PS2. 4
5. Gameboy advance
PSP. 6
PS3 .7
DS .8
Wii .9
PS4 .10
PSVITA .11
3DS .12
13. Gaming laptop
14. Switch
15. PS4 Pro
 

NA1F

True Gamer
الاحظ كل الي اشترو الاكس بوكس 360 في الردود هنا تأثرو من اللمبة الحمرا ماعد الاخ zlatanovic وربما تأثر منها بعد

ماذا فعلتي يا مايكرو سوفت ::sweat::
 

zlatanovic

True Gamer
الاحظ كل الي اشترو الاكس بوكس 360 في الردود هنا تأثرو من اللمبة الحمرا ماعد الاخ zlatanovic وربما تأثر منها بعد

ماذا فعلتي يا مايكرو سوفت ::sweat::
الصراحة ما اذكر اذا جتني اللمبات الحمر او لأ. تجربتي معه كانت بسيطة لأني اشتريت البلاي3 بعده بسنة وصار جهازي الرئيسي.
 

m7tram

True Gamer
١-الاتاري.
٢-النيس.
٣-سيجا ميجادرايف.
٤-الصخر.
٥-بلاي ستيشن١ ( اهني بدأ العشق الحقيقي للجيمينج ).
٦-جيم بوي كولر.
٧-جيم بوي ادفانسد اس بي.
٨-بلاي ستيشن ٢.
٩-جيم كيوب.
١٠- دي اس.
١١-اكس بوكس ٣٦٠.
١٢-بلاي ستيشن ٣
١٣-الوي.
١٤-بي اس بي.
١٥-بلاي ستيشن٤.
١٦-ثري دي اس.
١٧-الوي يو.
١٨- الاكس بوكس ون.
١٩-السويتش.
٢٠- البي سي.
٢١- بلاي ستيشن ٤ برو.

ذكرت كل جهاز مره وحده في بعضهم شريتهم اكثر من مره.
 
التعديل الأخير:

Solay

Double Jumper
ابكتب اللعبتين اللي يذكروني بكل جهاز.

Famicom: Super Mario - Duck Hunt
N64: Mario 64 - Pokemon Stadium
PS1: Crash 3 - Pepsi Man
Gameboy Color: Pokemon - Super Mario Deluxe
Gameboy Advance: Crash - Brother Bear
Gameboy Advance SP: Sabre Wolf - Zero Mission
PS2: Resident Evil 4 - Devil May Cry 3
Xbox: Buffy - Golden Eye
Game Cube: Wind Waker - Smash
DS: Mario Kart - Castlevania Dawn of Sorrow
Wii: Mario Galaxy 2 - Twilight Princes
Xbox 360: Call of Duty 4 - Halo 3 ثلاث أجهزة تحديدا بسس مايكروزفت.
PS3: Uncharted 2 - Last of Us
3DS: Zelda:ALBW - DK:Returns
WiiU: Tropical Freeze - Smash U
Vita: Guacamelee - Hotline Miami
PS4: Bloodborne - Rocket League
Xbox One: Rise of the Tomb Raider - Gears 4
Switch: Mario odyssey - The Messenger
PC: Cuphead - Shadow Tactics

لو احسب النسخ المطوره بدون فروقات كبيره: New3ds xl - ps1 slim - ps2 slim - ds lite - vita slim - ps4 pro - normal pc


المجموع كامل: 27

اوب ما توقعت كذا.
 

I B R A

True Gamer
اول الاجهزة الي شفتها الاتاري والصخر ، كنت صغير ويدوبك استوعب ..

العائلة هو اول جهاز اقتنيته فعليا ، اشتريت الجهاز اكثر من مره لاني انا و اخواني واعمامي كنا نسهر عليه للصباح ، وجدي الله يحفظه كان كل ما يشوفنا سهرانين عليه يكسر الجهاز علينا مع محوله :/

الميجا درايف وذكريات ال streets of rage الظاهر كل واحد عنده تسميه لها ، نحن كنا نسميها اولاد الشوارع لول ، العاب المصارعة على الجهاز فعلا ادمان ، لعبة مايكل جاكسون لسبب ما من العاب الي لحد الان اتذكرها ، لعبة سبايدرمان كمان معاها !

البلاستيشين ١ .. ما اظن فيه جهاز اعطى نقلة نوعية على مستوى الجرافيكس مثل ما صار مع البلاسيشين الاول ، طبعا ما يحتاج الواحد يعدد الالعاب الي عليه لان باختصار راح يتعب ..

الدريم كاست ، من التوب ٣ كاجمل الاجهزة الي اقتنيتها ، عمره قصيرة بس الذكريات معاه ما راح انساها ، جيت سيت راديو ، شين مو ، كريزي تاكسي ، هيد هنتر ، كود فيرونيكا من اجمل ما لعبت في حياتي ..


البلاستيشين ٢ .. حرفيا اكثر جهاز قضيت عليه وقت لدرجة اني اشتريت البلاستيشين ٣ وركنته على جنب بسبب الدعم المجنون للبلاستيشين ٢ !

الجيم كيوب ، اااه الجهاز هذا عزيز جدا جدا على قلبي ، الاشرطة ما تنباع عليه الا اصلي ، وقتها كانت مكلفة بس هذا الشيء ما منعني اني اشتري عليه كل الالعاب المهمة ، حرفيا كل شهر كنت اشتري لعبه واحيانا بطلعة الروح ، اليوم الي اخذته مع ماريو سن شاين ، مستحيل انساه طبعا مع الاوقات الي قضيتها على ميترويد برايم ، ريزيدنت ايفل ٤ ، ويند ويكر وتوايلايت برينسس ، الجيم كيوب هو الي خلاني اتحول من عاشق لسيجا الى .. نينتيندو !

الاكس الاصلي ، اخذته على اخر عمره مع حصرياته المهمة دفعة واحده ، ما اذكر ان كمل معايا اكثر من سنة بس استمتعت معاه ..

البلاستيشين ٣ ، الاكس بوكس ٣٦٠ .. ما طولت معاهم لاني تركت هذه الهواية لفترة معينة وتفرغت بالكامل لهوسي مع الكورة لول ، الاكس مثل الشباب انخرب عليا بسبب مشكلة اللمبات الحمرا وقتها اذكر اني كنت اللعب عليه ال ايه نوار ، البلاستيشين ٣ تفرغت له بالكامل بفترته الاخيرة ..

الوي .. اخذته على اخر عمره ، مثل اجهزة الجيل الماضي ما قضيت عليه وقت طويل ابدا ..

الوي يو ، ثاني جهاز من نينتيندو بعد الجيم كيوب احس اعطيته حقه ، العاب الطرف الاول جدا ممتاز ، مشكلة الوي يو ان متعب جدا من ناحية الهاردوير ..


الثري دي اس ، اخذته متاخر ، عندي الفيتا كمان بس الثري دي اس اول جهاز محمول اقضي عليه وقت للاسف نظرتي للمحمول كانت سلبية وندمت عليها كثير بعد الثري دي اس ..

السويتش ، بالطريق ان يكون اجمل جهاز اقتنيته




تعديل *

نسيت الاكس بوكس ون :/
 

dragon quest

True Gamer
بترتيب
اتاري - كمبيوتر صخر - نيتندو العائلة -سيجا ميجادرايف - سوبر نيتندو - جيم بوي - بلايستيشن 1 - نيتندو 64 - دريم كاست - جيم بوي كولور - بلاي ستيشن 2 - اكس بوكس الاصلي - جيم بوي ادفانس - DS - PSP - الوي - بلاي ستيشن 3 - اكس بوكس 360 - العدس - الفيتا - الوي يو - بلاي ستيشن 4 - نيتندو سويتش .


لم اشتريهم و لم افكر فيهم حتى
الاكس بوكس ون ( جهاز بمعنى التعاسه و الاستسلام و التخبط )


3DO
انا اسميه ابو 30 لعبة .

سيجا ساترن
لا اعلم لماذا فاتني هذا الجهاز الرائعة
 

XORO

True Gamer
ATARI 2600
NES
SEGA MD
GameBoy
GameBoy Color
PS1
GBA
PS2
Game Cube
Xbox360
NDS
PSP
Wii
PS3
3DS
PSvita
WiiU
PS4
XBOX1
N64
XBOX
Switch

في اجهزة شريتها اكثر من مرة مثل نسخ الكلون من جهاز العائلة
وفي اجهزة اخذتها في غير وقتها مثل الكيوب والـ N64 والـ XBOX
 

Heather

Casual Gamer
الصخر .. ما اذكر شي منه

اتاري

سيجا ميجا درايف

البلاستيشن 1 هنا تعتبر بدايتي الحقيقة واول لعبة شغلناها فيه كانت مورتال كومبات

دريم كاست كان بس استعاره ولعبنا فيه العاب محدودة

البلايستيشن 2 من افضل الاجهزة بالنسبة لي

PSP اول جهاز محمول اشتريه واستمتعت فيه كثير

البلاي ستيشن 3 بداياته حلوة بس للأسف ما كان بنفس ما توقعت

3DS شريته و امتلئ غبار

البلايستيشن 4 افضل جهاز بالوقت الحالي
 

Veeto

True Gamer
الاتاري.. اخذنا 3 موديلات.. اول واحد ابيض
صخر.. اشتريناه من عند خالي
الفاميلي.. وذكريات لا تنسى
السيجا ميجا درايف... اسوء جهاز واسوء جيل
بعدها البداية الحقيقية لثورة عالم الالعاب
البلاي ستيشن 1
البلاي ستيشن 2
بعدها الزواج والبلاي ستيشن 3 كان جيل تعيس بالنسبة ليي ببدايته.. وهني تغيرت وظيفتي وصرت اغلب الوقت مسافر.. واشتريت ال PSP وحللته تحلل

وطبعا ب 2015 ..سويت شي عمري ما سويته اشتريت جهاز limited edition ..البلاي 4 نسخة ميتال جير الخاصة.. واعتقد انه مع البلاي ستيشن 2 اكثر اجهزة لعبت عليهم
 

المحترم

Dino Man
1 صخر

2 العائلة

3 سيجا ميجادرايف

4 البلاي ستيشن 1

5 البلاي ستيشن 2

6 PSP

7 البلاي ستيشن 3

8 الوي يو

9 PSVita

ما كان لي إشترينها لأخي الصغير

10 البلاي ستيشن 4

11 السويتش

واغلب هالأجهزة في القائمة هدايا من أبي وأخوتي

ولو كان الموضوع بيدي لأشتريت الجيم كيوب والاكس بوكس على وقتهم

حتى الاكس بوكس X اتمنى اشتريه لكن مع الاسف ماعندي امكانيات مادية لشرائه
 

White Soul

Pokémon Hunter
مشرف
1- SNES
كان موجود في البيت من أول ما وُلدت. لعبت عليه أول ثلاث ألعاب في حياتي: Super Mario World, Donkey Kong Country 3, Cold Shadow وبالطبع لعبت عليه ألعاب أخرى لاحقًا. ظل معانا فترة طويلة نسبيًا، إلى 2010 يمكن. بعد ما انتقلنا للبلايستيشن، ولسبب ما أعرفه، صار عندنا عادة إننا نطلع الجهاز ونلعب فيه أيام الاختبارات، فقط أيام الاختبارات! طبعًا وقتها ما كان عندنا تخزينة فكنا نحاول نختم كل لعبة في جلسة وحدة إلى أن نحصل تهزيئة ونروح نذاكر لول.

2- Gameboy
جهاز تشغيل بوكيمون ريد آند بلو، حرفيًا. ما أذكر ولا لعبة أخرى لعبتها على الجهاز ومو متأكد إذا كان عندنا غيرها أصلًا لول.

3- Playstation
وهل يخفى القمر؟ الجهاز المنزلي المفضل عندي، ذكرياتي معاه لا تحصى. سبايرو، ايب اسكيب، سول ريفر، ديفل ماي كراي، وبالطبع الآربيجي المفضلة عندي - بجانب زينوبلايد1- واللعبة الأفضل على الجهاز فاينل فانتسي7، وغيرها الكثير.

4- Gameboy Advance
مشغل ألعاب بوكيمون آخر، لكن هالمرة كانت لي تجارب أخرى مع الجهاز، ختمت Super Mario World لأول مرة عليه (كوني ما قدرت أختم نسخة الـSNES بسبب عدم وجود تخزينة). أيضًا هنالك كيربي، SMB3، كاسلفينيا AOS وكم لعبة أخرى.... لكن بشكل عام الجهاز مرتبط عندي ببوكيمون، وخصوصًا emerald الي كانت أول لعبة اشتريها بفلوسي الخاصة.

5- Playstation 2
خير خلف لخير سلف. أظن إنه أكثر جهاز اشتريت عليه ألعاب على الإطلاق. شادو اوف ذا كلوسس واوكامي وGOW2 وDMC3 وFF10&12 هي بعض تجاربي المفضلة على الجهاز.

6- DS lite
أول جهاز خاص بي لوحدي، ونقطة تحول علاقتي مع نينتندو من مجرد بوكيمون إلى فان كبير لهم، وأفضل جهاز ألعاب على الإطلاق. الـDS جمع بين الهاردوير الجذاب ومكتبة الألعاب الضخمة والمتنوعة. اشتريته مع ريميك mario 64 والي قدم لي متعة لا تضاهى سواء في طور المغامرة أو في طور الميني جيمز باستخدام شاشة اللمس. لاحقًا شريت معه pokemon pearl وكانت بداية عصر الاونلاين في السلسلة ودخولي في المجتمع التنافسي المحترف، إدماني لبوكيمون وصلت لذروته مع Heart Gold (لعبة بوكيمون المفضلة عندي على الإطلاق) وBlack&White. طبعًا علاقتي مع الجهاز ما تتوقف هنا، بل تشمل أيضًا: Zelda Spirit Tracks, Scribblenauts, Zero Escape:999, Castlevania: PoR, Advance Wars, NSMB, Mario Kart وغيرها الكثير. أعشق هذا الجهاز :")

7- PSP
كان مشغل محاكيات أكثر من أي شيء آخر، ما عندي تجارب كثيرة معاه وبصراحة ما حبيت الجهاز كثير.

8- Playstation 3
الجهاز هذا ظلمته وظلمني. ظلمني أول ما شريته بسعر غالي مع شح الإصدارات ورداءة مستواها، وظلمته لما تركته في أسوأ وقت ممكن، في منتصف الجيل لما سوني استفاقت ورجعت بقوتها. كنت ناوي أخلي هذا آخر جهاز من سوني اشتريه من كثر ما هو محبط، لكن الحقيقة إني ما لعبت أغلب ألعابه المهمة كونها صدرت بعد منتصف الجيل، وقاعد أحاول أصلح هاذي الغلطة الآن. أنشارتد2 هي اللعبة الأبرز على الجهاز ومن روائع الجيل الماضي.

9- 3DS
الجهاز الذي لا يموت. ما حبيته بمقدار سلفه لكني أحبه رغم كل شيء وهو كان جهازي الرئيسي في فترة عزه. نأجل الكلام عنه لما يموت رسميًا p:

10- Wii U
أول جهاز اشتريه بفلوسي. أهمية الجهاز الرئيسية تكمن في نقطتين: تشغيل ألعاب الوي وسوبر سماش. تجربتي معاه سردتها بالتفصيل في موضوع وداعًا للـWiiU.

11- PS4 Pro
مع هايب عودة المطور الياباني قررت أعود للبلايستيشن من خلال شرائي للبرو مع صدور FFXV. جالس ألحق على مكتبة الألعاب الي فاتتني لكن الريدي الجهاز أرضاني بمكتبته الضخمة ومستوى ألعابه الممتازة.

12- Switch
في طريقه ليصبح أحد أفضل الأجهزة في التاريخ :) بلا شك زيلدا BotW وماريو اوديسي هم أكثر لعبتين يخطروا على البال بذكر هذا الجهاز.
 

Tidus-FFX

Gamer
العائلة
سوبر نيتندو
جيم بوي
الاكس بوكس 360
الاكس بوكس ون
بلاي ستيشن 1 + 2 + 3 + 4
البي اس بي + الفيتا + الجو
الوي + وي يو + نيتندو سويتش
اتاري
كمبيوتر مكتبي احترافي
صخر
السيجا
 

sol-bad

True Gamer
امتلكت من دون ترتيب
العائله
مستر جيم اند ووتش
جيم بوي
جيم بوي كلر
سوبر نين
64
جيم بوي ادفانس و sp
PS1
PS2
PSP
ds lite,ds بكيمرا
سيجا جنسس و ميجا درايف
جيم قير
ps3
360
wii
wiiu
ps4
xone
3ds , 3ds xl
سويتش
 

Santi caz

True Gamer
1-العائله ماريو الأولى وستريت فايتر
2-ps1 بيبسي مان و كراش والدوري الياباني 3
3- ps2 من افضل الأجهزة عندي يكفي منه bully و re4
4- psp تجربه قصيره جدا انتهت بضياع الجهاز
5- x360 سعر PS3 كان غالي فااتجهت إليه مع ذالك كان قرار صائب مع ألعاب جميله مثل جيرز2 و fifa08 و re5
6- PS3 انتقلت إليه فقط بسبب قلة العاب x360 في منطقتي
اجمل تجاربي معه red dead و the last of us
7- PS4 يكفيني منه اني لعبت ويتشر 3 الان بعت العادي وشريت البرو
8- السويتش جذبتني فكرته من البدايه لكن انتظرت حتى بعد نزول ماريو اوديسي بفتره قررت اجربه واعطيه فرصه ولم اندم
واكتشفت ان حصريات نينتندو فعلا تستحق سمعتها وشراء اجهزه فقط من اجلها
9- 2ds xl بعد السويتش حسيت اني فوت على نفسي الكثير وفكرت ارجع اخذ احد اجهزه نينتندو السابقة الخيار كان بينه وبين wii u لكن مع نزول كثير العاب الوي السويتش ولعبه مثل لويجي مانشن عليه ورخص سعره مقارنه بالوي قررت أشتريه
شريت لعبتين عليه لويجي مانشن وماريو ثري دي
10- Xbox one x مع شرائي شاشه 4k وجدت ان البرو لم يفدني كثيرا معه لافرق كبير ولا دعم بلوراي 4k فحبيت اشتريه من اجل العاب الطرف الثالث وبديل عن شراء الكمبيوتر مع تعقيداته
 

NA1F

True Gamer
بترتيب
اتاري - كمبيوتر صخر - نيتندو العائلة -سيجا ميجادرايف - سوبر نيتندو - جيم بوي - بلايستيشن 1 - نيتندو 64 - دريم كاست - جيم بوي كولور - بلاي ستيشن 2 - اكس بوكس الاصلي - جيم بوي ادفانس - DS - PSP - الوي - بلاي ستيشن 3 - اكس بوكس 360 - العدس - الفيتا - الوي يو - بلاي ستيشن 4 - نيتندو سويتش .


لم اشتريهم و لم افكر فيهم حتى
الاكس بوكس ون ( جهاز بمعنى التعاسه و الاستسلام و التخبط )


3DO
انا اسميه ابو 30 لعبة .

سيجا ساترن
لا اعلم لماذا فاتني هذا الجهاز الرائعة
تقريبا اغلب الاجهزه اقتنيتها ماشاء الله
 

slifer dragon

True Gamer
بالنسبة لي الأجهزة الي قد ملكتها هي التالي (بالترتيب من ناحية الأقرب لقلبي):
1-DS
2-PS1
3-PS2
4-Wii
5-Nintendo 64
6-3DS
7- Xbox 360
8- PS3
9- Game Boy Colour
10- Game Boy Advance
11- Wii U

زور عليها PS4 و Nintendo Switch الي بأدخلهم بالقائمة على نهاية عمرهم.

أول جهاز حصلت عليه الNintendo 64. كنت وقتها أبغى بلايستيشن لكن الوالد جاب لي هالجهاز. في البداية كنت محبط منه وما لعبت عليه ألعاب كثيرة، لكنه كان مدخل ممتاز للجيمنج (ال٥ ألعاب كانت Glover, Pokemon Snap, Banjo Kazooie, Mario 64 and Super Smash Bros).
بعدها جاءني بلايستيشن ١ هدية وفترتي معه يمكن أفضل فترات حياتي بالجيمز. ذكرياتي فيه كثير مع كراش وألعاب ديجيمون وطرزان ودرايفر ووينينق إليفن وكينسي وتيكن وكثير ألعاب لو أسردها بأخرج بقائمة طويلة.
الGame Boy Colour هو أول أجهزتي المحمولة وجاء كهدية.. ما حللته لكن كان فيه تجارب ممتازة أبرزها بوكيمون وتيتريس.
الGame Boy Advance كان نقلة جيدة بأجهزة المحمول لكن ذكرياتي الوحيدة الي أقدرها معه هي سلسلة ميجا مان.
الPS2 جهاز خاص بالنسبة لغلوب جميع اللاعبين الي اقتنوه. جهاز بمكتبة خارقة ويمتلك ألعاب لجميع الأذواق.
الDS شريته لأني فقط ما عندي فلوس أشتري PSP وقتها والحمدلله إنه هذا الي صار. الجهاز الوحيد الي تنوع مكتبة ألعابه وكمها وجودتها منافس للPS2.
الWii شريته لأنه كان أرخص خيار وألعاب نينتندو الي ببداية عمره كانت نار. الجهاز لما أذكره أول ما يرتبط بمخي هو زيلدا توايلايت برينسيس (الأفضل بالسلسلة).
الXbox 360 شريته على نهاية فترة سيطرته على السوق. كان جهاز ممتاز ومايكروسوفت كانت منزله عليه حصريات خرافية. تجربتي مع الجهاز مقتصرة على سنة فقط.
الPS3 ما راق لي كثير ولا اقتنيته إلا لتجربة عدد محدود من الألعاب.
ال3DS خليفة جيد للDS. أهم ميزاته أنه يشغل ألعاب سابقه. لكن الجهاز أيضا يمتلك مكتبة ألعاب جبارة.
الWii U السبب الوحيد لتقديري لهالجهاز هو تشغيله لألعاب الWii لما كان الوي عندي خربان.
الPS4 فيه طريقة لمراكز عالية بقائمتي. سوني تغلبت على نفسها بهذا الجيل.
الNSW امتلكه بس ما جربته بما يكفي. زيلدا وماريو إلا الآن ما أعطيتهم حقهم من الوقت.
 

Silent-Horror

True Gamer
موضوع شيق ودسم ويعيد الذكريـات
بالنسبة لي أول جهاز لعبت عليه كانت أجهزة الأركيد في صالات الألعاب وللآن لا زالت لعبة Captain Commando من كابكوم أحد أفضل الألعاب على الإطلاق بالنسبة لي ولا زلت ألعبها على المحاكي من حين لأخر.
بالنسبة للأجهزة اللي امتلكتها كانت بالترتيب التالي:
- جـهاز العائلة أو ما كنا ننطلق عليه اسم Family .. كان هدية من والدي الله يحفظه بمناسبة النجاح وأخذت معه تقريبا 3 أشرطة وكانت من النوعية اللي كل واحد يحتوي على دزينة ألعاب مكررة لول. مع المسدس طبعا. أفضل الالعاب عليه بالنسبة لي واللي أذكر اسمائهم ( سوبر ماريو - كابتن ماجد - Ninja turtles - adventure island وبعض الألعاب الأخرى اللي أذكرها بالشكل كلعبة صائد البط ولعبة السيرك ).

- ثاني جهاز لي كان Sega Genesis ولا يزال هذا الجهاز من أكثر الأجهزة المحببة بالنسبة لي وأعتبره بدايتي الفعلية كجيمرز محترف وعليه أحد أفضل الألعاب اللي لعبتها في حياتي للآن Shinobi 3 ، وعليه مكتبة ألعاب مميزة جدا صعب أحصرها هنا. لاحقا استبدلته مع صديق لي بجهاز سوبر نتيندو.
- ثالث جهاز اشتريته كان PS1 ياااااااه، كانت أيام لا يعلى عليه جمعت ثمنه بالعافية عشان اشتريه واشتريته عشان الحب Re3 للآن أذكر سعادتي بهذا الجهاز، أفضل الألعاب عليه بدون منازع Resident Evil 3 ، بالإضافة إلى Re1 + 2 ، ميتال جير سوليد 1 ، تومب رايدر ، باراسايت ايف ، داينو كريسس، Alone in the dark ، كلوك تاور ، وكان سبب عشقي المستمر لألعاب الرعب حتى هذه اللحظة.

- رابع جهاز اقتنيته كان PS2 وكان هدية من أختي خارج البلاد، كانت معاه ألعاب مثل تيكن ، ميتال جير 2 ، رزدنت ايفل كود فيرونيكا، أجمل أيامي كجيمرز كانت وستظل مع هذا الجهاز وعليه ألعاب هي الأفضل بالنسبة لي حتى الآن .. وصعب تعدادها، كانت انطلاقتي لعالم الـ JRPG ومنها صار نوعي المفضل في الألعاب .. أفضل ألعابي عليه كانت FF XII في المرتبة الأولى، يليها , Shadow of Rome , Resident Evil CV , Resident Evil 4 , FF X , MGS 3 , MGS 2 , Shadow hearts , Grandia , Dragon Quest , Radita Stories ,, Fatal Frame , Role of Rules , Hunting Ground , Clock Tower , Onimusha , Tenchu , God Of war 1 + 2 وغيرها من الألعاب.

- خامس جهاز اقتنيته كان Xbox 360 أشتريته بعد الإصدار بقليل ، وللأسف إشارة المرور علقت على الأحمر لول. بعد فترة قصيرة، اشتريت بعدها بفترة إصدار الإيليت واستمر معي حتى قمت باستبدال الجهاز بشي أخر، أفضل ألعابي على الجهاز كانت Gears of wars , Fable , Lost Odessy , Alan
Wake

- سادس جهاز اشتريته كان الـ PS3 النسخة الأولى الفات اشتريتها بنفسي بعد ذلك وصلتني هدية من النسخة السليم الأجمل بسعة 250 جيجا، الجهاز لعبت عليه فترة طويلة وعليه ألعاب كبيرة ورائعة وأفضلها ربما The Last Of us ولو إني لعبتها متأخر جدا ، بالاضافة لمكتبة الأربيجي الممتازة اللي يملكها الجهاز ومن أفضل العابي ايضا ( GOW 3 , Uncharted series , Heavy rain , Tales series , FF XIII , Dark Souls 1 , Demon Souls , Tekken 6 , GT 5 , Borderlands )

- سابع جهاز امتلكته كان Wii U وكان بنصيحة من صديقي العزيز حسين، الجهاز كان جيد لكن كان عيبه مكتبة الألعاب القليلة ، أغلب الالعاب اللي اشتريتها عليه العاب الـ wii ، أفضل الالعاب كانت Super mario bros انهيتها على يومين تقريبا لعبة ممتازة جدا، أيضا zelda wind walker.

- ثامن جهاز امتلكته كان الـ 3DS ، الجهاز كان ممتاز لكن موضوع ألعابه كان مشكلة بالنسبة لي بضطر أشتري الالعاب من أمازون وهذا الشي غير مناسب لي من الناحية المادية لأن مصاريف الشحن بتكون عالية، استمتعت بلعب أجزاء بوكيمون عليه ، أجزاء ماريو وبعض ألعاب الأربيجي بالاضافة إلى رزدنت ايفل ريفلشن أثناء صدورها. اشتريت الجهاز في بداية عمره بالنسبة العادية وقمت ببيعه لاحقـا. كما أن الشاشة كانت مضرة للأعين وصغيرة الحجم.

- تاسع جهاز اشتريته كان الـ PS Vita للآن الجهاز موجود عندي مع اني ما العب بيه الا نادرا ، المحمول بشكل عام ما كان مناسب لي، أفضل الألعاب عليه كانت جزء أنشارتيد الفرعي.

- أخر جهاز كان PS4 ( ما أذكر اشتريته هو قبل أو الفيتا بس الاثنين اخذتهم فور الاصدار ) أفضل الألعاب عليه حتى الآن بالنسبة لي هي: ( Tomb Raider ، Uncharted 4 , Resident Evil Remake and Zero , Monster Hunter World - Tekken 7 )
وشكرا على الموضوع.
 
أعلى