hits counter

كم جهاز امتلكته بحياتك في الفيديو قيمز

بادئ الموضوع #31
بترتيب
اتاري - كمبيوتر صخر - نيتندو العائلة -سيجا ميجادرايف - سوبر نيتندو - جيم بوي - بلايستيشن 1 - نيتندو 64 - دريم كاست - جيم بوي كولور - بلاي ستيشن 2 - اكس بوكس الاصلي - جيم بوي ادفانس - DS - PSP - الوي - بلاي ستيشن 3 - اكس بوكس 360 - العدس - الفيتا - الوي يو - بلاي ستيشن 4 - نيتندو سويتش .


لم اشتريهم و لم افكر فيهم حتى
الاكس بوكس ون ( جهاز بمعنى التعاسه و الاستسلام و التخبط )


3DO
انا اسميه ابو 30 لعبة .

سيجا ساترن
لا اعلم لماذا فاتني هذا الجهاز الرائعة
تقريبا اغلب الاجهزه اقتنيتها ماشاء الله
 
#32
بالنسبة لي الأجهزة الي قد ملكتها هي التالي (بالترتيب من ناحية الأقرب لقلبي):
1-DS
2-PS1
3-PS2
4-Wii
5-Nintendo 64
6-3DS
7- Xbox 360
8- PS3
9- Game Boy Colour
10- Game Boy Advance
11- Wii U

زور عليها PS4 و Nintendo Switch الي بأدخلهم بالقائمة على نهاية عمرهم.

أول جهاز حصلت عليه الNintendo 64. كنت وقتها أبغى بلايستيشن لكن الوالد جاب لي هالجهاز. في البداية كنت محبط منه وما لعبت عليه ألعاب كثيرة، لكنه كان مدخل ممتاز للجيمنج (ال٥ ألعاب كانت Glover, Pokemon Snap, Banjo Kazooie, Mario 64 and Super Smash Bros).
بعدها جاءني بلايستيشن ١ هدية وفترتي معه يمكن أفضل فترات حياتي بالجيمز. ذكرياتي فيه كثير مع كراش وألعاب ديجيمون وطرزان ودرايفر ووينينق إليفن وكينسي وتيكن وكثير ألعاب لو أسردها بأخرج بقائمة طويلة.
الGame Boy Colour هو أول أجهزتي المحمولة وجاء كهدية.. ما حللته لكن كان فيه تجارب ممتازة أبرزها بوكيمون وتيتريس.
الGame Boy Advance كان نقلة جيدة بأجهزة المحمول لكن ذكرياتي الوحيدة الي أقدرها معه هي سلسلة ميجا مان.
الPS2 جهاز خاص بالنسبة لغلوب جميع اللاعبين الي اقتنوه. جهاز بمكتبة خارقة ويمتلك ألعاب لجميع الأذواق.
الDS شريته لأني فقط ما عندي فلوس أشتري PSP وقتها والحمدلله إنه هذا الي صار. الجهاز الوحيد الي تنوع مكتبة ألعابه وكمها وجودتها منافس للPS2.
الWii شريته لأنه كان أرخص خيار وألعاب نينتندو الي ببداية عمره كانت نار. الجهاز لما أذكره أول ما يرتبط بمخي هو زيلدا توايلايت برينسيس (الأفضل بالسلسلة).
الXbox 360 شريته على نهاية فترة سيطرته على السوق. كان جهاز ممتاز ومايكروسوفت كانت منزله عليه حصريات خرافية. تجربتي مع الجهاز مقتصرة على سنة فقط.
الPS3 ما راق لي كثير ولا اقتنيته إلا لتجربة عدد محدود من الألعاب.
ال3DS خليفة جيد للDS. أهم ميزاته أنه يشغل ألعاب سابقه. لكن الجهاز أيضا يمتلك مكتبة ألعاب جبارة.
الWii U السبب الوحيد لتقديري لهالجهاز هو تشغيله لألعاب الWii لما كان الوي عندي خربان.
الPS4 فيه طريقة لمراكز عالية بقائمتي. سوني تغلبت على نفسها بهذا الجيل.
الNSW امتلكه بس ما جربته بما يكفي. زيلدا وماريو إلا الآن ما أعطيتهم حقهم من الوقت.
 
#33
موضوع شيق ودسم ويعيد الذكريـات
بالنسبة لي أول جهاز لعبت عليه كانت أجهزة الأركيد في صالات الألعاب وللآن لا زالت لعبة Captain Commando من كابكوم أحد أفضل الألعاب على الإطلاق بالنسبة لي ولا زلت ألعبها على المحاكي من حين لأخر.
بالنسبة للأجهزة اللي امتلكتها كانت بالترتيب التالي:
- جـهاز العائلة أو ما كنا ننطلق عليه اسم Family .. كان هدية من والدي الله يحفظه بمناسبة النجاح وأخذت معه تقريبا 3 أشرطة وكانت من النوعية اللي كل واحد يحتوي على دزينة ألعاب مكررة لول. مع المسدس طبعا. أفضل الالعاب عليه بالنسبة لي واللي أذكر اسمائهم ( سوبر ماريو - كابتن ماجد - Ninja turtles - adventure island وبعض الألعاب الأخرى اللي أذكرها بالشكل كلعبة صائد البط ولعبة السيرك ).

- ثاني جهاز لي كان Sega Genesis ولا يزال هذا الجهاز من أكثر الأجهزة المحببة بالنسبة لي وأعتبره بدايتي الفعلية كجيمرز محترف وعليه أحد أفضل الألعاب اللي لعبتها في حياتي للآن Shinobi 3 ، وعليه مكتبة ألعاب مميزة جدا صعب أحصرها هنا. لاحقا استبدلته مع صديق لي بجهاز سوبر نتيندو.
- ثالث جهاز اشتريته كان PS1 ياااااااه، كانت أيام لا يعلى عليه جمعت ثمنه بالعافية عشان اشتريه واشتريته عشان الحب Re3 للآن أذكر سعادتي بهذا الجهاز، أفضل الألعاب عليه بدون منازع Resident Evil 3 ، بالإضافة إلى Re1 + 2 ، ميتال جير سوليد 1 ، تومب رايدر ، باراسايت ايف ، داينو كريسس، Alone in the dark ، كلوك تاور ، وكان سبب عشقي المستمر لألعاب الرعب حتى هذه اللحظة.

- رابع جهاز اقتنيته كان PS2 وكان هدية من أختي خارج البلاد، كانت معاه ألعاب مثل تيكن ، ميتال جير 2 ، رزدنت ايفل كود فيرونيكا، أجمل أيامي كجيمرز كانت وستظل مع هذا الجهاز وعليه ألعاب هي الأفضل بالنسبة لي حتى الآن .. وصعب تعدادها، كانت انطلاقتي لعالم الـ JRPG ومنها صار نوعي المفضل في الألعاب .. أفضل ألعابي عليه كانت FF XII في المرتبة الأولى، يليها , Shadow of Rome , Resident Evil CV , Resident Evil 4 , FF X , MGS 3 , MGS 2 , Shadow hearts , Grandia , Dragon Quest , Radita Stories ,, Fatal Frame , Role of Rules , Hunting Ground , Clock Tower , Onimusha , Tenchu , God Of war 1 + 2 وغيرها من الألعاب.

- خامس جهاز اقتنيته كان Xbox 360 أشتريته بعد الإصدار بقليل ، وللأسف إشارة المرور علقت على الأحمر لول. بعد فترة قصيرة، اشتريت بعدها بفترة إصدار الإيليت واستمر معي حتى قمت باستبدال الجهاز بشي أخر، أفضل ألعابي على الجهاز كانت Gears of wars , Fable , Lost Odessy , Alan
Wake

- سادس جهاز اشتريته كان الـ PS3 النسخة الأولى الفات اشتريتها بنفسي بعد ذلك وصلتني هدية من النسخة السليم الأجمل بسعة 250 جيجا، الجهاز لعبت عليه فترة طويلة وعليه ألعاب كبيرة ورائعة وأفضلها ربما The Last Of us ولو إني لعبتها متأخر جدا ، بالاضافة لمكتبة الأربيجي الممتازة اللي يملكها الجهاز ومن أفضل العابي ايضا ( GOW 3 , Uncharted series , Heavy rain , Tales series , FF XIII , Dark Souls 1 , Demon Souls , Tekken 6 , GT 5 , Borderlands )

- سابع جهاز امتلكته كان Wii U وكان بنصيحة من صديقي العزيز حسين، الجهاز كان جيد لكن كان عيبه مكتبة الألعاب القليلة ، أغلب الالعاب اللي اشتريتها عليه العاب الـ wii ، أفضل الالعاب كانت Super mario bros انهيتها على يومين تقريبا لعبة ممتازة جدا، أيضا zelda wind walker.

- ثامن جهاز امتلكته كان الـ 3DS ، الجهاز كان ممتاز لكن موضوع ألعابه كان مشكلة بالنسبة لي بضطر أشتري الالعاب من أمازون وهذا الشي غير مناسب لي من الناحية المادية لأن مصاريف الشحن بتكون عالية، استمتعت بلعب أجزاء بوكيمون عليه ، أجزاء ماريو وبعض ألعاب الأربيجي بالاضافة إلى رزدنت ايفل ريفلشن أثناء صدورها. اشتريت الجهاز في بداية عمره بالنسبة العادية وقمت ببيعه لاحقـا. كما أن الشاشة كانت مضرة للأعين وصغيرة الحجم.

- تاسع جهاز اشتريته كان الـ PS Vita للآن الجهاز موجود عندي مع اني ما العب بيه الا نادرا ، المحمول بشكل عام ما كان مناسب لي، أفضل الألعاب عليه كانت جزء أنشارتيد الفرعي.

- أخر جهاز كان PS4 ( ما أذكر اشتريته هو قبل أو الفيتا بس الاثنين اخذتهم فور الاصدار ) أفضل الألعاب عليه حتى الآن بالنسبة لي هي: ( Tomb Raider ، Uncharted 4 , Resident Evil Remake and Zero , Monster Hunter World - Tekken 7 )
وشكرا على الموضوع.
 
الإعجابات: NA1F