hits counter

وداعًا للـWiiU

White Soul

Pokéfan
مشرف
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم



لعل الثالث من المارس كان التاريخ الأنسب لهذا الموضوع، لكن لكوني قمت للتو بإنهاء آخر لعبة فردية على الجهاز (Bayonetta 2) فأستطيع القول أن رحلتي مع الـWiiU انتهت للتو. اشتريت الجهاز في السابع من أكتوبر عام 2013 مع صدور حزمة Zelda Wind Waker، وهي الحزمة المزخرفة الوحيدة في تاريخ الجهاز. هذا يعني أن رحلتي مع الجهاز امتدت لحوالي أربع سنوات. إذًا، كيف كانت هذه الرحلة؟ هل كان الـWiiU جهازًا مرضيًا بالنسبة لي؟ إليكم إجابتي الخاصة:



بالبداية علي أن أذكر بأن قدرة الـWiiU على تشغيل أقراص الـWii كانت تعني الكثير بالنسبة لي، فأنا لم أمتلك جهاز الـWii من قبل، ولم ألعب عليه سوى الألعاب الجماعية في بيت أحد أقاربي. الـWiiU بدوره منحني الفرصة لتجربة روائع الـWii. فهنالك ثلاثية Metroid Prime الأتموسفيرية ومفضلتي من ألعاب التصويب من المنظور الأول (بجانب الثلاثية الرائعة الأخرى Bioshock). إضافة لذلك، هنالك ثنائي أسطورة زيلدا Twilight Princess و Skyward Sword اللذان أعتبرهما بمثابة "الدرجة الثانية" من سلسلة أسطورة زيلدا (حيث أن الدرجة الأولى مخصصة لأوكارينا الزمن ونفس البرية). ولا أنسى رائعة الآربيجي Xenoblade Chronicles، والتي أعتبرها تناطح أفضل أجزاء Final Fantasy بل تتفوق على بعضهم، وهي برأيي أحد أفضل ألعاب الآربيجي في التاريخ. هنالك أيضًا Donkey Kong Country Returns واحدة من أفضل ألعاب المنصات الثنائية الأبعاد وأكثرها تحديًا. أخيرًا، جوهرتا الـWii وأفضل لعبتي منصات في التاريخ برأيي ثنائية Super Mario Galaxy الغنية عن التعريف.

بالطبع، هنالك المزيد من روائع الـWii. لكن بسبب ضيق الوقت تعمدت الاكتفاء بأبرز ألعاب الجهاز فقط. ما أريد قوله هو.... الـbackward compatibility في الـWiiU كانت تعني لي الكثير، وأثرت كثيرًا على مستوى رضاي عن الجهاز.

حسنًا، يكفي حديثًا عن ألعاب الـWii، كيف كانت ألعاب الـWiiU في حد ذاتها؟
بالبداية هنالك الألعاب الغير حصرية للجهاز. أبرزها Darksiders 2، Rayman Legends و Bayonetta الأولى.



ذكرت سابقًا في أحد المواضيع (موضوع إعلان Darksiders 3 على ما أعتقد؟) أن سلسلة Darksiders تمتلك الخلطة المفضلة عندي. دنجنز مع ألغاز، القليل من البلاتفورمنغ، عالم مفتوح قابل للاستكشاف، نظامي قتالي بأسلوب الـHack&slash مع لمسات آربيجية خفيفة..... حقيقة Darksiders تجمع كل العناصر التي أحبها في عالم الألعاب، لكنها للأسف لا تطبق أي من هذه العناصر بالمستوى المطلوب. رغم ذلك، مجرد وجود هذه العناصر يجعل من Darksiders 2 واحدة من تجاربي المفضلة، ولا أكذب حينما أقول أننا لو حصلنا في يوم من الأيام على لعبة Darksiders تطبق كل عناصرها بصورة مثالية، فهي ستكون حتمًا لعبتي المفضلة على الإطلاق!

هنالك أيضًا Rayman Legends، والتي كانت في الأساس حصرية للجهاز وصممت لأجله. باعتقادي، من المثير للسخرية أن يوبيسوفت أحسنت استخدام خصائص الـGamepad أكثر من نينتندو نفسها، تحديدًا في ألعاب المنصات الثنائية الأبعاد. مقارنة بسيطة بين Rayman Legends و NSMBU أو DKC Trpical Freeze ستوضح مقصدي. فـRayman Legends أحسنت استعمال الـGamepad بشكل كبير والمراحل المعتمدة عليه كانت مبتكرة جدًا. اللعبة ككل كانت ممتعة واللعب الجماعي زادها متعة. ولا أنسى المراحل الموسيقية الملحمية! باعتقادي، Rayman Legends هي أفضل لعبة منصات ثنائية الأبعاد لم تصممها نينتندو في التاريخ، وواحدة من أفضل تجاربي مع الجهاز.

أخيرًا هنالك Bayonetta الأولى، ورغم أنني أمتلك وجهة نظر سلبية جدًا تجاه شخصية Bayonetta إلا أن انطباعي عن اللعبة مغاير تمامًا. بصدق، شح ألعاب الـHack&slash الممتازة مؤخرًا أنساني إلى أي درجة هذا النوع من الألعاب ملحمي للغاية! يعيب Bayonetta الأولى لحظات الـQTEs الرخيصة والتي يتسبب بعضها في خسارتك مباشرة بشكل غير عادل ومثير للغضب، وكذلك قصة اللعبة ليست مثيرة للاهتمام كثيرًا. هذا لا ينافي كون اللعبة تجربة ممتازة، وكذلك موسيقى اللعبة تستحق الإشادة بشكل خاص.

أنتقل هنا من ألعاب الطرف الثالث إلى ألعاب الحفلات العائلية، وهما اثنتان: Nintendo Land و Wii Party U



الأولى هي، بشكل غير مثير للاستغراب، أفضل لعبة تستخدم خواص الـGamepad. علي أن أعترف بأن تجربتي مع Nintendo Land كانت مقتصرة على الألعاب الجماعية التنافسية فقط. هنالك لعبة Luigi Mansion، وهي مفضلتي شخصيًا، لعبة إدمانيه وبفكرة مبتكرة وفرت لنا ساعات من المتعة. هنالك أيضًا لعبة Mario Chase وهي الأخرى كانت ممتعة للغاية ورسمت في مخيلتي الكثير من الذكريات المبهجة. أخيرًا هنالك لعبة Animal Crossing، والتي لا يجيدها سواي في البيت، حيث أن البقية لا يجيدون التحكم بشخصيتين في نفس الوقت xD بشكل عام Nintendo Land من أكثر الألعاب التي لعبتها على الجهاز وكانت اللعبة الرئيسية لفترة طويلة لتجمعاتي العائلية وحتى مع الأصدقاء أحيانًا.

اللعبة الثانية هي Wii Party U، اللعبة التي كنت مترددًا في شرائها رفقة Wiimot لتتحول لاحقًا إلى ثاني أكثر لعبة تم لعبها على الجهاز! ما يميز Wii Party U هو قدرتها على جذب جميع الفئات العمرية، فهي اللعبة الوحيدة التي أقنعت بنات أخواتي المتراوحة أعمارهن بين 3 إلى 7 سنوات من ترك الـiPad والامساك بالويموت D: شخصيًا، أفضل Nintendo Land على Wii Party U، لكني أسر حين رؤية بنات أخواتي يلعبن الأخيرة بشكل متواصل إلى هذا اليوم.



إضافة للألعاب الغير حصرية وألعاب الحفلات، هنالك خدمة الـVirtual Console والتي أتاحت لي تجربة بعض كلاسيكيات أجهزة نينتندو، خصوصًا جهازي المنزلي المفضل من نينتندو الـSNES، سواء للمرة الأولى أو كإعادة تجربة لهذه الألعاب. أذكر أبرزها بشكل سريع:

Super Mario World
Super Metroid
Donkey Kong Country Trilogy
Zelda a Link to the Past
Zelda Minish Cap

هنالك أيضًا ألعاب المتجر، والتي لم أتعمق فيها كثيرًا لضيق الوقت. أبرز هذه الألعاب هما التجربة الساحرة من يوبيسوفت Child of Light واللعبة الرائعة Nano Assault. كلا اللعبتين قدمتا تجربة سريعة، خفيفة، وممتعة.



لي عودة لاحقًا في رد مطول لاستعراض حصريات الجهاز من ألعاب الـretail.
جاء دوركم الآن: كيف كانت رحلتكم مع الـWiiU؟ وهل ترون أن قرار شرائكم للجهاز كان موفقًا؟ ما هي أبرز ألعاب الجهاز بالنسبة لكم؟

بانتظار مشاركاتكم =)
 
#2
يعطيك العافية على الموضوع الممتاز، أتمنى تواصل الردود و المواضيع بهذا الشكل، من أفضل أعضاء المنتدى.

بخصوص الوي يو... أتوقع تجربتك مع الجهاز كانت جميلة كشخص ما امتلك الوي من قبل
هذا الجهاز كل ما أفكر فيه، أحس اني ما أقدر أغفر لننتندو كم الأخطاء التي ارتكبتها معه، الشخص الذي اتخذ قرارات الهاردوير وراء هذا الجهاز كان يجب أن يُحاسب حساباً عسيراً، كيف تنتج جهاز في 2012/2013 بهذا المستوى التقني، و بتكلفة تصنيع يمكن توصل تكلفة البلايستيشن4 ؟ النتيجة جهاز ما قدروا حتى يسووله price cut رغم إخفاقه! 4-5 سنوات في السوق و هو ينباع بسعر 300 دولار
كنت أتمنى أشوفهم يقاتلوا على الماركيت شير، يخفضوا السعر، يجيبوا ألعاب cross مع ال3DS لتنشيط الجهاز، لكن ولا شي من هذا صار.. ولو اني عارف أن التخلي عن الجهاز كان قرار عقلاني، لأن السويتش جهاز يستعمل معمارية Arm، و قرروا ينتقلوا له مبكراً و يجهزوا كل محركاتهم تشتغل عليه، لكن صعب أنسى لهم إخفاق هذا الجهاز و استسلامهم التام معاه، شيء عمره ما صار معاهم من قبل ولا بأي جهاز، و صعب أنسى أخطاء مثل استعمال رام بطيء و معالج ضعيف تسببوا بنظام تشغيل سلحفائي و تجربة مستخدم متواضعة

قراراتهم السيئة مع هذا الجهاز خسرتهم الكثير، خسروا علاقات قوية مع الطرف الثالث بنوها في حقبة الوي و الDS، خسروا فرق التطوير الي كانت الشركات تخصصها لنقل ألعابها لأجهزتهم، خسروا حصريات (مؤقتة أو دائمة) كثيرة

بعيداً عن كل هذا، لو بتكلم كلاعب فقط بعيداً عن أي اعتبارات... في النصف الأول من حياة الجهاز كنت راضي عن ألعابه و حصرياته... ماريو 3D World كانت رائعة، حصلنا بايونيتا2 بعد فقدان الأمل في عودة السلسلة، ماريو كارت 8 و سوبر سماش4 أفضل ألعاب جماعية صنعوها، ريماستر ويند ويكر كان جميل أيضاً، والمشاريع التجريبية مثل Captain Toad و Hyrule Warrior كانت جيدة، في النصف الثاني من حياة الجهاز انخفضت الجودة، و طلعت المشاريع التسليكية زي ستار فوكس الرخيصة، ماريو تنس المشلحة، النكتة أميبو فيستفال

المشكلة، الجهاز من أول ما صدر و المواعيد بين الألعاب متباعدة جداً، تلعب لعبة بعدين تركن الجهاز على الرف لمدة شهور. الجهاز حصل على روائع، سبلاتوون، زينوبليد كرونكلز اكس، الممتعة وي بارتي يو، و زيلدا نفس البرية لعبة تحلم فيها أجهزة أخرى و مسك الختام، مكتبة التوافق المسبق أيضاً كانت جيدة، مع توفر ألعاب الجيمبوي أدفانس و السوبر ننتندو، و المتجر الرقمي كان مقبول

لكن ككل، أقدر أقول بضمير مرتاح أن الجهاز هو الأقل مستوى و قيمة بين جميع أجهزة ننتندو التي اقتنيتها في حياتي: الجيمكيوب، الDS، الجيمبوي أدفانس، الوي، ال3DS، أي واحد فيهم أفضل منه بفارق كبير.

خذ عندك الجيمكيوب مثلا؟ الجيمكيوب جهاز ما باع إلا 22 مليون وِحدَة، لكن الجيمكيوب جهاز ناجح عكس الوي يو ! ناجح بأن القرارات خلف الهاردوير كلها كانت صحيحة، مكتبة السوفتوير جبارة بإصدارات قوية طول فترة حياته، و تجربة للذكرى من كل شخص اقتناه، الجيمكيوب جهاز "لم يوفق"، و كان حظه سيء بمنافس استثنائي (أنجح كونسول في التاريخ)، لكن الوي يو جهاز غير ناجح، و هذا فرق جوهري بينهم.
 
#3
من اجمل الأجهزه الا امتلكتها .. لعبته عليه روائع ننتندو الا عمري ما فكرت العبها وبعضها ما كنت اعرفها من اساس .. الكلاسيكيات و العاب الوي بالاضافه الى العاب الجهاز نفسه و عدم حاجتك لتلفاز في كثير من الالعاب الي تلعبها صنعت لي كثير من المتعه وكثير من التجارب الجميلة و بعضها الخالدة و اظن لسى امامي الكثير اجربه على الجهاز من تحف ننتندو
 
#4
الجهاز افضل جهاز بالنسبة لي لجمعة الاهل والاصدقاء والعاب الملتي بلاير لوكال فيه كمية العاب ملتي بلاير لوكال ممتازة جدا على رأسها Super Mario 3D World كونهاCo-op و Super Smash Bros For WiiU وكذلك
New Super Mario Bros U
Mario Kart 8
Mario Party 10
Wii PartyU
Nintendo Land
Mario Tinnes Ultra Smash

وميزة تشغيل العاب الوي اضافت للجهاز الكثير ليصبح افضل جهاز للجمعات مثل Wario Ware SmothMoves و WiiParty و Mario Party 9 وغيرهم من العاب الوي الجماعية الرهيبة

وكذلك العاب Nindendo 64 مثل Mario Party 2 و Mario Kart 64 و Mario tinnes

هذه القائمة الضخمة من العاب الوي يو والوي والنينيتدو ا ٦٤ الجماعية جعلت الجهاز رقم واحد لجمعة الاصدقاء والاهل قضيت فيه كثير والكثير من الاوقات عليه كلعب جماعي

لعبة الجهاز

Super Smash Bros For WiiU

شخصيا اشوفها افضل جزء بالسلسلة جيم بلاي سلس وصلب وسريع ومحتوى ضخم جدا من شخصيات واطوار ومكتبة موسيقية هائلة وكذلك اضافه ٨ لاعبين اعطي الكثير والكثير من المتعة والجنون تجربة اسطورية كان مشكلتها فقط ضعف الاونلاين ومشاكله مع الاسف قضيت فيها مع الاصدقاء حول ٢٥٠ ساعة !

اهم ما ينقص الجهاز

فقر شديد وعلى غير العادة في مكتبة العاب السنغل بلاير بمختلف انواعه Super Mario 3D World لعبتها بالكامل CO_OP لذلك شخصيا تجربتي معها لا اعتبرها سنغل بلاير حتى الاسطورة زيلدا نفس البرية لعبتها على السويتش فالجهاز مع تجربتي الشخصية كان دون المتوقع كالعاب سنغل بلاير سلاسل كثيرة مع الاسف غابت عن الجهاز مثل ميترويد ولويجي مانشون وفاير امبلم وانيمال كروسنق حقيقة وغيرهم
 
التعديل الأخير:
#5
مكتبة العابه ممتازة لكن كل شي في الهاردوير محبط، الفترة الأخيرة تركت اللعب بالجيم باد في كل لعبة تدعم البرو كنترولر .. افضل واريح طريقة للعب.
بصراحة ماحبيت فكرته مع الوقت وحتى الWii مع الموشن كنترول ابعدني عنه ..كان جهاز بطريقة لعب ممتعة لوقت محدود فقط.
 

Lord Kaido

ONE PIECE (20) YEAR
#6
يعطيك العافية على الموضوع الممتاز، أتمنى تواصل الردود و المواضيع بهذا الشكل، من أفضل أعضاء المنتدى
اتفق معك يرد بردود راقية على الآخر حتى ردوده العادية

وهو بالمناسبة الجانب المعاكس لى وايت سول يعنى عكسى دارك سول فهمت على :emoji_joy:

انت الوحيد الممكن تفهم :emoji_joy:

متأثر بكينجدوم :emoji_joy:



بخصوص ال wii u اتمنى من كل قلبى نشوف العابها على السويتش حرام هاى المكتبة تروح بدون ما نجيب ليرات منها :emoji_joy:
 

White Soul

Pokéfan
مشرف
بادئ الموضوع #7
يعطيك العافية على الموضوع الممتاز، أتمنى تواصل الردود و المواضيع بهذا الشكل، من أفضل أعضاء المنتدى.
شكرًا على الإطراء، وسام شرف أعتز به =)

بعيداً عن كل هذا، لو بتكلم كلاعب فقط بعيداً عن أي اعتبارات... في النصف الأول من حياة الجهاز كنت راضي عن ألعابه و حصرياته... ماريو 3D World كانت رائعة، حصلنا بايونيتا2 بعد فقدان الأمل في عودة السلسلة، ماريو كارت 8 و سوبر سماش4 أفضل ألعاب جماعية صنعوها، ريماستر ويند ويكر كان جميل أيضاً، والمشاريع التجريبية مثل Captain Toad و Hyrule Warrior كانت جيدة، في النصف الثاني من حياة الجهاز انخفضت الجودة، و طلعت المشاريع التسليكية زي ستار فوكس الرخيصة، ماريو تنس المشلحة، النكتة أميبو فيستفال
أتفق بشدة، دعم الجهاز في بداية عمره رغم إنه كان ضعيف لكن الألعاب في حد ذاتها ممتازة جدًا. في أواخر عمره، الدعم ما زال ضعيف والألعاب قليلة، لكن الألعاب كانت متواضعة جدًا. ما زلت أذكر مهزلة نينتندو في E3 2015!
لكن في النهاية يظل دعم نينتندو للـWiiU جيد بالنظر لمبيعاته، أفضل من دعم سوني للفيتا مثلًا. أيضًا، شيء جيد أن فشل الـWiiU تولد منه جهاز رائع مثل الـSwitch. أعتقد أن الأخير ما بيكون بهذه الروعة وبيطبق كونسبته بنفس الاتقان لو صدر مكان الـWiiU في 2012.

عدم حاجتك لتلفاز في كثير من الالعاب
حدثني عن بايونيتا أحدثك عن هالميزة، بجدية مادري كيف كنت بلعبها لولا الجيمباد xD

الجهاز افضل جهاز بالنسبة لي لجمعة الاهل والاصدقاء والعاب الملتي بلاير لوكال
ما شاء الله عليك محلل ألعاب الفيرتشوال كونسل
أنا عمومًا أتفق مع هذه الجملة، روعة الـWiiU تكمن في الملتي بلاير، وأقدر أشوف كيف إن شخص ما عنده أهل/أصحاب يلعب معهم بيشوف إن الجهاز محبط.

مكتبة العابه ممتازة لكن كل شي في الهاردوير محبط، الفترة الأخيرة تركت اللعب بالجيم باد في كل لعبة تدعم البرو كنترولر .. افضل واريح طريقة للعب.
الجيم باد يخدم ألعاب الملتي بلاير بأول المقام. لعبة السنجل بلاير الوحيدة الي أشوف تجربتها بالجيم باد أفضل هي Wonderful 101.
نينتندو لأسف ما استغلت فكرة الجيم باد في ألعاب السنجل بلاير أبدًا، ربما ريماستر ويند ويكر؟ الجيم باد كان مفيد فيها إلى حد ما.

اتفق معك يرد بردود راقية على الآخر حتى ردوده العادية
وهو بالمناسبة الجانب المعاكس لى وايت سول يعنى عكسى دارك سول فهمت على :emoji_joy:
انت الوحيد الممكن تفهم :emoji_joy:
متأثر بكينجدوم :emoji_joy:
شكرًا على كلامك الطيب
وما أبغى أحبطك بس لو لا هذا الشخص @soul كان اسمي الآن سول، فقط p:
 
#8
اشتريت الجهاز متأخر جدا ومن حوالي سنة تقريبا

الWii U بشكل عام جميل وممتع بس للأسف ألعابه رغم روعتها قليلة ومواعيد صدورها متباعدة وغير مضبوطة و الأسوء هو المستوى التقني الي مايفرق كثير عن الWii كان على الأقل يخلونه مثل الPS4 او قريب منه

والي خلاني اقتنيه اكثر هو قدرته على تشغيل ألعاب الWii فأنا لم امتلكه أصلا مثل كاتب الموضوع
 

KH_m

Hardcore Gamer
#9
تعرف قد ايش الوي يو من أفشل الأجهزة لما تشوف ناس اشترته من الاساس عشان تلعب عن طريقه العاب الوي
( وهذا من حقكم أكيد وأنا من الاسباب الي بتخليني اشتري السويتش مكتبة الفيرتشول الكونسول :sweatsmile:)
 
#12
الوي يو مثل ما ذكروا الشباب كهاردوير الجهاز متخلف وتعيس .. قائمة التشغيل بطيئه والقعده على الجهاز مش سلسله ابدا .. الكونسبت تبع الجهاز على الورق بسيط لكن الواقع يقول ان معقد اكثر من اي جهاز اخر صدر .. سالفة انك ما تقدر تلعب باي مكان على الجيمباد خدعتني واظن خدعت الكثير .. هذا غير جوده الجيمباد نفسها مقارنه بالتلفزيون .. فارق فاضح !

ما انكر انه في العاب استخدمت الجيمباد بطريقة ذكيه وانيقه .. كابتن تواد ، ستار فوكس زيرو بالمناسبه مع مياموتو وصلت للقمه باستخدام الجيمباد .. حتى سبلاتون والمرونه في استخدام الخرائط والكويك جمب .. لكن المشكله ان كل هذي الافكار كانت محصوره على نينتيندو وحدها باستثناء بعض الالعاب البسيطه مثل زومبي يو !

مكتبه الالعاب بشكل عام ممتازه .. ومافي خوف هنا على نين .. باتعس جهاز جوده الالعاب راح تكون حاضره .. المشكله في جدوله الاصدارات والاتكاليه الزائده على دعم الطرف الثالث .. غالبا اي شخص اشترى الجهاز على نهاية عمره وقدر يتجاهل جوده الجهاز نفسه وبالذات اي شخص ما قد اشترى الوي راح يستمع جدا جدا جدا ..

بالمناسبه برضو اسم الجهاز كارثي .. تسويقيا المهمة كانت صعبه .. والاغلبيه فكروا ان الجيمباد عبار عن طرفية لجهاز الوي .. نيتنيدو بعد الوي راحت تستهدف الهاردكورز باغبى اسم ممكن تفكر فيه !

عموما بالامانه اغلب عيوب الجهاز ما انفضحت لي الا بعد اصدار السويتش .. السويتش مقارنه مع الوي يو جهاز فخم ومريح لابعد حد !
بس كل ما يجي اسم الوي يو والمرحله الي وصلت لها نين مع السويتش كل ما اتذكر تصريح مياموتو العام :
Miyamoto: “I Hope Consumers Look Back At Wii U As A Necessary Step In Order To Get To Nintendo Switch”
 
#13
قدرة الـWiiU على تشغيل أقراص الـWii كانت تعني الكثير بالنسبة لي
لا تفوتك هذه اللعبة the last story



(للحين نادم انني بعتها هي و لوست اوديسي و بلو دراقون , قد شفت فان لساكاغوتشي يبيع العابه :sweat:) , بالنسبة لي افضل لعبه لعبتها على ال Wii , ااااه لو تصدر على السويتش ..... مستعد اشتريها و لو ب 60 دولار , تبا لك يا ساكاغوتشي .......تعبت و انا انتظر اصدار لعبة جديدة لك على الكونسول :cry:.
 
#14
جهاز رائع وله معزه خاصة في قلبي مثل اغلب اجهزة ننتندو، لكن كان فيه عيوب تنرفز وعبيطة مثل اجبارك على الجيمباد، والدعم المتردد من قبل ننتندو ( تعدل هالشي في آخر عمر الجهاز) ..

الجهاز اشوفه درس كبير لننتندو من جميع النواحي فمثلا:

-بطء الOS في اول سنتين(؟) من عمر الجهاز ماشفناه عالسويتش بل شفنا اسرع و أبسط OS بالصناعة على السويتش
- العاب لنش قليله جداً .. السويتش ماشاء الله مو قادر اقرر شنو اخذ
- تطوير صعب عليه والزام المطور (واللاعب ايضاً) على الجيمباد.. السويتش و مرونته الي ماشفتها في اي جهاز بحياتي، و قدرة بعض المطورين على نقل العابهم عالسويتش بإسبوع!
- جيمباد متخلفة قتلت متعة الجهاز، السويتش يأتيك بأيادي تحكم مجنونة ومتطورة وهي حرفياً ويموت 2 مُهجن.. مع امكانية شراء جيمباد خيالية ذات بطارية 80 ساعة في اول يوم من نزول الجهاز (اذكر البرو تأخرت عالوي يو + كنت مجبور بتشغيل الجيمباد معاها)


الحين ابي اتكلم عن الجوانب الإيجابية لجهاز الWiiU ، الوي يو كان يدعم يد تحكم الجيم كيوب ويدعم الويموت، الوي يو فيه أفضل ايموليتر لألعاب ننتندو وهو الفيرتشوال كونسول، ايقونات الألعاب على جهاز الوي يو كانت بسيطة وسهلة الوصول اليها عكس اجهزة جيلة (البلاي3، الاكس360) .. تصميم هيكل الجهاز نفسه كان جميل جداً وعصري وصغير، الجهاز هادىء و مايطلع اصوات اثناء اللعب.. طريقة استعمال شاشة الجيمباد في بعض الألعاب كانت حلوة وكنت مرتاح لفكرة "الخريطة في يدي" وما احتاج اوقف اللعبة عشان اشوفها،، صوت الجيمباد اثناء اللعبة كان كأنه نظام محيط صوتي بفكرة جديدة حيث انك تسمع اصوات ماتقدر تلقطها اذنك لبعد التلفاز عنك..

بالنسبة للألعاب، صحيح كانت العاب قليلة لكنها اشبعتني للأمانة وعشت مع الWiiU أيام جميلة ومميزة كعادة أجهزة ننتندو، ننتندو لم تفقد بريقها ولا مصداقيتها أمام اللاعبين بل استمرت في دعم الجهاز بألعاب عالية المستوى، ومتأكد لو أي شركة ثانية عندها جهاز اخفق بالمبيعات نفس الWiiU راح تتخلى عنه أول سنتين (الفيتا/الدريم كاست..إلخ) لكن بالعكس.. ننتندو دعمت الWiiU في آخر سنتين له كما لم تدعم أجهزة لها من قبل وهذا الي عزز ثقتي بالشركة أكثر و تأكدت ان ننتندو باقية وجادة وماعندها أي نية للتحول لشركة هجينه همها الربح بل الإستمرارية هو هدفها الرئيسي مع الربح طبعاً.


الحين ابي اتكلم عن الألعاب الي لعبتها وحبيتها عالجهاز، قليلة ولكن مرضية:

Mario 3D World
أجمل لعبة 3D في الجيل السابق، رجوع لاند على ال3DS كان مكافئة عظيمة لي كلاعب، ولكن World كانت الوليمة الي كنت انتظرها من زمان من ننتندو (من جيل السوبر ننتندو) والي تغلبت عليها في رأيي الشخصي

Captain Toad
ميكانيكية اللعبة غرامي كلاعب، مراحل قصيرة ذات الغاز بسيطة ولكن ذكية وفيها تحدي، تقدر تجمع فيها ستيكرز لزيادة التحدي .. تصميم اللعبة عبقري بعوالمه والغازة وحتى الرؤساء يعتبرون الغاز، كابتن تود هي الأقرب لقلبي من بعد 3D World

Game And Wario
اللعبة الي شريحة كبيرة من اللاعبين ماتعرف انها موجودة أصلاً، هي الأقرب لأجزاء الأدفانس وهي لعبة واريو وير محترمة، قضيت معاها أيام حلوه في بداية عمر الجهاز

ZombiU
أيضاً هي الأخرى من أوائل العاب الجهاز، اهملتها لصعوبتها المبالغ فيها، ولكن رجعت لها بعد سنين ولم اندم! اللعبة حرفياً رزدنت ايفل .. الزومبيز لهم هيبه، السكان باللعبة مفيد.. اللعبه تقعدك على اعصابك إلى النهاية! .. هذي من الألعاب المهملة من قبل اللاعبين (وانا كنت منهم) تستحق الرجوع اليها .. لعبة ذات اتموسفير مجنون وتجربة فريدة

Sonic Lost World
لعبتي المفضلة لألعاب سونيك، اللعبة تقلد قليلاً العاب ماريو جالاكسي، وهي من أكثر العاب سونيك ثباتاً .. جميلة المظهر ومصممة بعناية عكس العاب سونيك الاخرى المليئة بالمشاكل

Pikmin 3
يحتاج أقول شي عن هالسلسلة؟ اللعبة الوحيدة الي ماشوفها تحتاج أي تغيير بميكانيكيات اللعب، الحان من عالم ثاني.. تفاصيل دقيقة ومجنونة في كل مكان.. تلعب فيها لغرض المتعة والتحدي بكل هدوء

Star Fox Zero
أدري الكل يسب التحكم.. ماقدرت اتعود عليه واهضمة ولكن قدرت اخلص اللعبة وانا راضي كل الرضى عن اللعبة، كانت تجربة سنغل بلاير حلوة وماتقل عن أي جزء من اجزاء السلسلة واشوفها انظلمت

Hyrule Warriors
زيلدا بميكانيكية لعب داينستي واريورز، هي السبب في وجود العاب اخرى من نفس النوعية،، الكل كان متخوف من مستواها ولكنها بالاخير كانت تجربة دسمة جداً وبجودة عالية واضح اشراف ننتندو على أقل التفاصيل فيها

Super Smash
مايحتاج اقول شي.. كافي انها موجودة في كل تجمعات الشباب بالديوانية (الى الآن)

The Wonderful 101
101 بطل بتصاميم مختلفة .. سنغل بلير طويل ورؤساء اعدادهم بالهبل وكل واحد له طريقة للفوز علية.. طرق عديدة للعب اللعبة، مراحل متنوعة، اللعبة كوميدية ومصممة بكل عناية، بلاتينوم دخلو قلبي من بعد هاللعبة

Bayonetta 2
إلى الآن اعتبرها أفضل لعبة أكشن لعبتها في حياتي،، كنت مبهور طوال فترة لعبي فيها وكنت اقول معقولة بيصير اكثر من جذي؟ وتصدمني اللعبة بأحداث ومشاهد اكشن اسطورية وانا العب! .. اللعبة اعجاز تقني للجيل السابق

Fatal Frame 5
لعبة مصممة بكل عناية من ناحية المراحل.. جرافكس اللعبة واقعي وجميل.. فيها عيوب مثل ضيق المساحات اثناء القتال ولكنها تجربة ماتقل عن أي جزء بالسلسلة! .. اخراج جميل قصة جميلة.. تصميم شخصيات اعتبره الأفضل بالسلسلة.. تحكم اللعبة حبيته شخصياً


Donkey Kong Country: Tropical Freeze
الحان من عالم ثاني.. متعة طول رحلة السنغل بلاير،، رؤساء وكوميديا كعادة العاب السلسلة، فيها تحدي متوازن .. اللعبة من اجمل الالعاب مظهراً على الوي يو و من قائمة الأكثر متعة على الجهاز

Tokyo Mirage Sessions ♯FE
لعبة صعب أنصح احد فيها بسبب طبيعة اللعبة الغنائية.. انا لو ما احب العاب SMT وفاير امبلم ماخذيتها، ولكنها من اجمل وارقى الألعاب مظهراً، نظام القتال في اللعبة جميل ويتطور معاك طول ما تتقدم باللعبة ولا يوقف معاك! ونفس الشي في تطوير الحركات والأسلحة والميراج (الأرواح الي تقاتل معاك) .. دنجنز مصممين بعناية وفيهم الغاز .. اللعبة جميلة رغم عيوبها وصعوبتها المبالغ فيها



الوي يو ولو ان العابه قليلة.. والجهاز فاشل تجارياً.. وقرارات تصميمة كانت عبيطة لأبعد درجة ولكنة كان مايقل عن أي جهاز اقتنيته بل بالعكس هو من اقرب الأجهزة لقلبي رغم عيوبة الكثيرة
 
التعديل الأخير:
#15
سوبر سماش هي الي مخليتني ما اندم اني شريت الجهاز لاني حللته تحلل واصلا مخلي جهازي الوي يو بالدوانية بجمعة الشباب لسماش.

والالعاب الي لعبته عليه وحبيتهم قليلة جدا مثل بايونيتا ٢ فاتل فريم ٥ .

واو .. بس هذيلا لول .. ماريو لاند ماحبيتها وايضا زينوبليد اكس ماحبيتها.
 
#16
اشتريت الوي يو من اول يوم لصدورة

و لكن عندما تملك الوي و اجهزة نيتندو السابقة
وقتها ستندم على شراء الوي يو

الفرق بين موعد لعبة و لعبة اخرى كبير لدرجة اني في بعض الأحيان انسى الجهاز .

النظام في اول اصدار له و حتى بعد مرور سنتين كان منفر و يرفع الضغط و يكرهك بشي اسمه وي يو .

الوي يو صدر عليه
اسوء ماريو شفتها وهي mario 3ds world ( هي اسوء ماريو برأي و لكن ابدا اللعبة ليست سيئه )

اسوء زينو بليد ، التي ابتعدت كثير عن زينو بليد الوي التي احبيتها .

صدر عليه اسوء ماريو بارتي ( الجزء العاشر )

صدر عليه اسوء انيمال كروسنغ ( اميبو )

بعد مرور سنتين من صدور الجهاز ، كنت انصح اناس كثيرين ان يبتعدو عن الوي يو لانه كان بالاساس ميت .

و لا ننسى ان الوي يو اكثر جهاز فيه توصيلات ، بل كان لدي محول للجهاز و محول للجيم باد .

الوي يو ، كان تجربة تعيسه تخللتها بعض المواقف الجميلة مع العاب عظيمه مثل
سوبر سماش - ماريو كارت 8 - بيكمن 3 - فيتال فريم 5 - دونكي كونغ كونتري - كابتن تود - ريماستر ويند ويكر و توين لايت برنسس .

و القليل من هنا و هناك

لكن للوي يو خصله رائعة و هي الفيرتشوال كونسل ألخصها يكلمه ( واااو )
 
#17
الجهاز اللي شريته عشان لعبه واحده فقط، حتى كود تنزيل ماريو كارت ما استخدمته. حبيت فكرة التابلت جدا، وكنت اتمنى تصير ستاندرد في كل المنصات كـكنترولر اختياري. وخليفته السويتش هو احسن ما فعلته نينتيندو.
بالنسبة للعبة الواحدة فهي زينوبليد اكس، اللعبة صاحبة افضل وامتع جيمبلاي في اي لعبة ار بي جي. وهي اللعبة اللي حققت لي احد احلام الطفولة، ركوب الميكا والتحليق فيه بعالم ضخم مع جرافكس ممتاز. اول مرة ركبت الميكا وطرت فيه كانت لحظة تاريخية في حياتي كجيمر. طبعا بالمجمل انا كرهت اللعبة بسبب عيوب لا تتعلق بالجيمبلاي، لكن ما ندمت على التجربة الكاملة.

وهذي هي تجربتي البسيطة مع الجهاز.
 
#18
بالنسبة للعبة الواحدة فهي زينوبليد اكس، اللعبة صاحبة افضل وامتع جيمبلاي في اي لعبة ار بي جي
+1
لازلت أذكر عندما كُنت أقول بان زينوبليد اكس ستكون منافسة فف 15 (قبل صدورهما) والكثيرون سخروا من كلامي، الآن أنا أدين بإعتذار لزينوبليد اكس كوني وضعتها بنفس كفة فف15.

الله يعطيك العافية يوسف، موضوع يُعيد الذكريات،
الوي يو سيبقي دائما أحد أعز الأجهزة المنزلية الي قلبي، فكرة انه خليفة الوي ويدعم الويموت اضافة لكونه يجلب معه الجيمباد الذي قدم آفاق أخري للإبتكار، هالشئ في حد ذاته عبقري!
أجل نينتندو لم تطبق ذلك بشكل جيد كهاردوير، لكننا حصلنا علي مكتبة محترمة من الألعاب، فمن ماريو الي ريماسترات زيلدا وعودة بيكمين وزينوبليد اضافة للروائع ماريو كارت وسوبر سماش، بايونيتا 2 هي واحدة من افضل حصريات الطرف الثالث لاي جهاز!
كُنت اشعر بالاسف عند رؤيتي للجهاز يغطيه الغبار علي رفوف الأسواق، كانت فرصة نينتندو لجعل علامة الـ Wii أضخم من أي وقت مضي، فقط لو تم تصميمه بصبر أكبر وتم تسميته بـ Wii 2.
 
#19
من 2013 وأنا أفكر اقتني الجهاز لكن كتابات الأعضاء حادتني عن الفكرة
اكتفيت بالعدس لأنه قدم لي تجارب ساحرة ، لازلت اتندم على بعض عناوين الوي يو
لكن أتمنى تصدر للسويتش ، لما يجي دور موضوع وداعاً للعدس
تأكدوا إن قلبي حيتفطر
 
بادئ الموضوع #20
الWii U بشكل عام جميل وممتع بس للأسف ألعابه رغم روعتها قليلة ومواعيد صدورها متباعدة وغير مضبوطة و الأسوء هو المستوى التقني الي مايفرق كثير عن الWii كان على الأقل يخلونه مثل الPS4 او قريب منه
همممم
فعليًا النقلة التقنية بين الـWii والـWiiU هي نفسها تقريبًا بين الـPS2 والـPS3، الفارق التقني بينهم واضح باعتبار أن الـWiiU يدعم الـHD
أنا لا أعتقد أن المستوى التقني كان أحد مشاكل الـWiiU، السويتش يمتلك نفس المستوى التقني تقريبًا لكنه جهاز ناجح.

تعرف قد ايش الوي يو من أفشل الأجهزة لما تشوف ناس اشترته من الاساس عشان تلعب عن طريقه العاب الوي
( وهذا من حقكم أكيد وأنا من الاسباب الي بتخليني اشتري السويتش مكتبة الفيرتشول الكونسول :sweatsmile:)
حين شرائي له في 2013، كان هدفي ألعاب الـWiiU بشكل أساسي، لم أكن أتوقع حينها أن دعم الجهاز سيكون ضعيفًا بهذا الشكل ^^"
عمومًا، حتى مع كون ألعاب الـWii سبب رئيسي في اقتنائي للجهاز، تظل ألعاب الـWiiU هي الأخرى وفرت لي تجربة تبرر فارق السعر بين الـWii والـWiiU حينها.

انا اسمية الجهاز اللي نزلت عليه بايونتا 2، لا اكثر ولكن بتأكيد اقل.
الجهاز اللي شريته عشان لعبه واحده فقط، حتى كود تنزيل ماريو كارت ما استخدمته.
كلنا يعتبر لعبة ما سيستم سيلر لأحد الأجهزة، لكن هذا لا يعني أن علينا لعب تلك اللعبة فقط. الـWiiU يمتلك الكثير من الألعاب بمستوى أو أفضل من بايونيتا2 وزينوبلايد اكس، برأيي.
أعتقد انكم ظلمتوا نفسكم بعدم تجربة باقي ألعاب الجهاز ^^"

هممم....
فلاش باك لموضوع كتبته بداية 2016 و اعتقد انه هو افضل رد ممكن اكتبه في هذا الموضوع ، الموضوع على الرابط التالي :

تجربتي مع ال Wii U (رأي شخصي )
ما شاء الله موضوعك جميل، مادري ليش ما أذكره أبدًا ولا رديت عليه رغم متابعتي المستمرة للمنتدى @@

بس كل ما يجي اسم الوي يو والمرحله الي وصلت لها نين مع السويتش كل ما اتذكر تصريح مياموتو العام :
هوا أنا ما أتفق في مياموتو في كون الـWiiU كان "Necessary step"، الكثير من أخطاءه كان يمكن تجنبها بسهولة.
لكن إجمالًا، جزء كبير من روعة السويتش كان مبني على الفيدباك السلبي على الـWiiU، فكلامه صحيح إلى حد ما.

لا تفوتك هذه اللعبة the last story
لعبتها بالفعل، سبب عدم ذكري لها في الموضوع أني لم ألعبها على الـWiiU بل..... بطرق ملتوية ^^" للأسف لم أستطع الحصول على اللعبة بنسخة فزكال.
روعة لاست ستوري رغم قصرها وقلة ميزانيتها يجعلني أتسائل: مالذي يمكن لساكاجوتشي تقديمه لو وفرت له ميزانية صخمة؟
على الأرجح لن نعرف إجابة هذا السءال في أي وقت قريب، للأسف =(

الحين ابي اتكلم عن الجوانب الإيجابية لجهاز الWiiU ، الوي يو كان يدعم يد تحكم الجيم كيوب ويدعم الويموت، الوي يو فيه أفضل ايموليتر لألعاب ننتندو وهو الفيرتشوال كونسول، ايقونات الألعاب على جهاز الوي يو كانت بسيطة وسهلة الوصول اليها عكس اجهزة جيلة (البلاي3، الاكس360) .. تصميم هيكل الجهاز نفسه كان جميل جداً وعصري وصغير، الجهاز هادىء و مايطلع اصوات اثناء اللعب.. طريقة استعمال شاشة الجيمباد في بعض الألعاب كانت حلوة وكنت مرتاح لفكرة "الخريطة في يدي" وما احتاج اوقف اللعبة عشان اشوفها،، صوت الجيمباد اثناء اللعبة كان كأنه نظام محيط صوتي بفكرة جديدة حيث انك تسمع اصوات ماتقدر تلقطها اذنك لبعد التلفاز عنك..
كلام جميل، أعتقد أن الهالة السلبية حول الجهاز تجعل الناس تتناسى بعض إجابيات هاردوير الجهاز.
شخصيًا أرى أن هاردوير الـWiiU أفضل من العدس مثلًا، رغم أن الأخير لا يحصل على نفس القدر من الانتقاد بسبب الهالة الإيجابية حول الجهاز الناجمة عن نجاحه.

سوبر سماش هي الي مخليتني ما اندم اني شريت الجهاز لاني حللته تحلل واصلا مخلي جهازي الوي يو بالدوانية بجمعة الشباب لسماش.
نفس الشيء هنا، سماش هي السبب الرئيسي الثاني (بجانب دعم ألعاب الـWii) الي يخلي قرار شراء الجهاز موفق بالنسبة لي.

اسوء ماريو شفتها وهي mario 3ds world ( هي اسوء ماريو برأي و لكن ابدا اللعبة ليست سيئه )

اسوء زينو بليد ، التي ابتعدت كثير عن زينو بليد الوي التي احبيتها .
هههه حسستني يه مليون لعبة زينوبلايد نزلت، كلهم ثنتين xD
غريبة ما عجبتك SM3DW، انت قصدك أسوأ ماريو بلاتفورم إطلاقًا لو أسوأ ماريو 3D فقط؟
إذا الأخيرة فممكن أتفهم لكون المنافسة صعبة، لكن 3D World قطعًا أفضل من معظم أجزاء الـ2D برأيي!

+1لازلت أذكر عندما كُنت أقول بان زينوبليد اكس ستكون منافسة فف 15 (قبل صدورهما) والكثيرون سخروا من كلامي، الآن أنا أدين بإعتذار لزينوبليد اكس كوني وضعتها بنفس كفة فف15.
رغم أني لم ألعب زينوبلايد اكس، لكني متأكد أنها تتفوق على فف15 في كل عناصر الآربيجي p:
شخصيًا أحببت فف15 كتجربة مميزة (ثيم الرحلة الشبابية)، لكنها بعيدة عن كونها لعبة آربيجي ممتازة، للأسف.

من 2013 وأنا أفكر اقتني الجهاز لكن كتابات الأعضاء حادتني عن الفكرة
اكتفيت بالعدس لأنه قدم لي تجارب ساحرة ، لازلت اتندم على بعض عناوين الوي يو
لكن أتمنى تصدر للسويتش ، لما يجي دور موضوع وداعاً للعدس
تأكدوا إن قلبي حيتفطر
أهم ألعاب الـWiiU ستصدر حتمًا للسويتش، لكن الألعاب الغير ناجحة تجاريًا مثل W101 وفاتل فريم5 فما أعتقد. تظل هالألعاب غير مبررة لسعر الجهاز الآن....
 
بادئ الموضوع #21
حسنًا حان وقت الحديث عن الألعاب الحقيقية الآن. صدفةً، عددهم 10 ألعاب، وكأنهم يطلبون مني ترتيبهم في قائمة "أفضل 10 ألعاب WiiU". إليكم ذلك:


10- Captain Toad Treasure Tracker
كيف تصمم مغامرة ممتعة لشخصية لا تجيد إلا المشي؟ طوكيو عيد يجاوبون على هذا السؤال من خلال كابتن تود. هي حتمًا ليست اللعبة التي يُذكر بها الجهاز، لكنها قدمت أفكارًا متنوعة رغم محدودية الميكانيكيات بشكل مثير للدهشة. كذلك تمتلك اللعبة رسومًا جميلة وموسيقى رائعة و، بشكل مفاجئ، مستوى تحدي ممتاز! المرحلة الأخيرة في كابتن تود واحدة من أصعب التجارب التي خضتها كلاعب، حيث أن هيكلة المرحلة تتغير في كل مرة تلعبها مما يجعلها بمثابة تحدٍ لسرعة ردة الفعل لدا اللاعب، وهي بحق استطاعت "حرق أعصابي" وامتاعي في الوقت ذاته.


9- New Super Mario Bros. U
هي أول لعبة ألعبها على الجهاز، وكشخص لم يلعب جزء الـWii، تجربة NSMBU كانت جديدة بشكل كبير. هي ليست مميزة بحق لكنها تنجح في امتاع اللاعب طوال رحلته معها. وجود الملتي بلاير في هذه اللعبة زادها متعة.


8- Pikmin 3
واحدة من أواخر تجاربي مع الجهاز رغم صدورها مبكرًا عليه. هي أيضًا تجربتي الأولى للسلسلة والنتيجة؟ لعبة عجيبة جدًا وهادئة لم أرَ في السوق مثلها من قبل. أنا لم أحبها بشكل خاص كباقي سلاسل نينتندو الرئيسية، لكنني أقدرها للغاية لتميزها وأرى أنها تجربة محبذة ولو لمرة في كل جيل كنوع من التغيير.


7- Mario Kart 8
لعبة السباقات الأروع في التاريخ، نقطة. تمتلك ماريو كارت 8 الرسومات الأكثر إذهالًا برأيي من بين جميع ألعاب الـWiiU وتضم تشكيلة مضامير هي الأفضل في تاريخ السلسلة. ما قلل من قدر اللعبة لدي هو أنه لم يتقنها أحدٌ من أهلي أو أصدقائي، وبسبب هذا اضطررت أن ألعبها وحيدًا عبر الشبكة. اللعب عبر الشبكة لم يكن سيئًا لكن عدم وجود فويس شات واللعب مع أشخاص لا أعرفهم قلل من مستوى التجربة. أفضل ذكرياتي مع اللعبة هي حينما كنت ألعبها مع الأعضاء هنا في تروجيمنج.


6- The Wonderful 101
اللعبة المظلومة وجوهرة الـWiiU المدفونة. واحدة من التجارب التي قد لا نحصل على مثلها أبدًا. لعبة W101 هي أفضل تجسيد لـ"جنون الأكشن"، مجرد فكرة اللعب بـ101 بطل تجعلها ضربًا من الجنون! لكن من يهتم إذا كانت نتيجة الجنون تجربة أكشنية ملحمية وممتعة جدًا؟ كل هذا مع رسومات رائعة وتصاميم شخصيات ممتازة وموسيقى جميلة، إضافة لفاينل بوس أسطوري! أعشق هذه اللعبة!


5- Zelda Wind Waker HD
سأكون صريحًا منذ البداية: هي أضعف زيلدا ثلاثية الأبعاد برأيي، لكن وجودها في مركز متقدم كهذا يشرح الكثير، فحتى لقب "أسوأ" في قاموس أسطورة زيلدا تناله لعبة هي من أفضل ما يمكنك الحصول عليه في السوق. موقظ الرياح تمتلك الرسوم الأجمل في السلسلة برأيي.... مهلًا هذا كان صحيحًا حتى 2017/03/03! على أي حال، هي كذلك تمتلك حسًا جميلًا للمغامرة. التجديف وسط المحيط تحت تأثير الرياح مع منظر الجزر الذي يلوح في الأفق وموسيقى البحر العظيم الرائعة، هنالك حتمًا شيء يُميز موقظ الرياح ويجعلها تجربة فريدة. مع ذلك، هي الأسوأ في تقديم جوهر السلسلة المتمثل في الدنجنز، واللذين كانوا محبطين كمًا وكيفًا. التمطيط أيضًا أضر بموقظ الرياح كثيرًا. رغم كل هذا، تظل موقظ الرياح تحمل اسم زيلدا وهي بلا شك لعبة ممتازة ومن روائع الجهاز.


4- Donkey Kong Country Tropical Freeze
تروبيكال فريز ليست سوى امتداد للجزء السابق Returns، فحقيقة هي ليست باللعبة المبتكرة ولم تضف الكثير على الجزء السابق. هي بذلك تذكرني دومًا بسلسلة كراش المحبوبة. ما يميز هاتين السلسلتين هو ببساطة أن ما يقدمانه ممتع جدًا، وحتى مع الاستمرار بتقديم المزيد من نفس الشيء يظل الجمهور راضيًا. يميز سلسلة دونكي كونغ بشكل خاص مستوى التحدي العالي الذي تقدمه، وفي هذا السياق، جدير بالذكر أن تروبيكال فريز أسهل من Returns، لكنها لا زالت تقدم مستوى تحدي ممتاز ومرضي. باعتقادي أن كون Returns هي "التجربة الأولى" يجعلها لعبة أفضل، لكن ما يزيد من قدر تروبيكال فريز ويجعلها مساوية في المستوى مع Returns هو الموسيقى. ديف وايز يعود مجددًا في تروبيكال فريز ويقدم ألبوم موسيقي هو الأفضل على مستوى الـWiiU و-جدلًا- على مستوى الجيل. هل ذكرت أيضًا أن اللعبة تمتلك قتال زعماء ملحمي بمعايير ألعاب المنصات؟


3- Bayonetta 2
آخر تجاربي مع الجهاز، وواحدة من أفضلها! بايونيتا2 قامت بتحسين الكثير من الجزء الأول: تقليل من لحظات الـQTE الرخيصة، تسهيل عملية جمع الأموال، تسريع الكومبوهات وجعلها أكثر سلاسة، قصة أكثر إثارة للاهتمام، المزيد من الزعماء وجعلهم أكثر ملحمية (خصوصًا تلك المعارك الجوية!)، النتيجة؟ بايونيتا2 هي أفضل لعبة Hack & Slash في التاريخ!
اللعبة لا تمتلك عيوب حقيقية على الأقل، خارج إطار شخصية بايونيتا لكنها تتراجع في مستواها فيما يخص الموسيقى، وعمر اللعبة الأقصر بوضوح من الجزء الأول (ربما بساعتين أو ثلاث؟)، إضافة إلى الـpacing. النقطة الأخيرة تحديدًا اثارت استغرابي، فتقسيم الـchapters غريب بعض الشيء حيث أن بعضهم قصير جدًا والآخر طويل، إضافة لكون اللعبة لا تجيد توزيع الزعماء والمراحل العادية كالجزء الأول، فمثلًا هنالك شابتران متتاليان تقوم فيهما بقتال رئيسين مختلفين. هذا لم يمنعها من التفوق على الجزء الأول وتربعها على عرش الجنرا الخاصة بها.


2- Super Mario 3D World
ما زلت أتذكر عرض اللعبة في E3 2013 وكيف أنني ظننت لوهلة أن Sonic Lost World ستكون أفضل من SM3DW! من أين أبدأ؟ ماريو 3D World هي أفضل لعبة منصات جماعية في التاريخ، اللعب بأربع شخصيات وكمية العشوائية والاستهبال التي تحصل على الشاشة، ذكريات لا تنسى! المراحل في حد ذاتها عبقرية، كل مرحلة في 3D World تمتلك فكرة خاصة بها، ولربما فكرة الـshrines في أسطورة زيلدا نفس البرية ما هي إلا تطبيق لنفس فكرة ماريو 3D World لكن بميكانكيات زيلدا. اللعبة كذلك تمتلك رسومات رائعة ومن أفضل ما رأيت على الجهاز، إضافة لموسيقى ممتازة (وإن كنت شخصيًا أفضل موسيقى ثنائية جالكسي)
هل ذكرت أيضًا أن مرحلة Champion’s Road هي أكثر مرحلة للعبة منصات تعلقت بها في حياتي؟ ما زلت أحاول بشكل متقطع محاولة إنهائها لوحدي دون مساعدة عن طريق الملتي بلاير ^^


1- Super Smash Bros. for Wii U
كل الألعاب التي ذكرتها سابقًا في كفة، وسوبر سماش في كفة أخرى! لو كان هنالك لعبة واحدة أستطيع من خلالها القول بأنني "حللت سعر الجهاز" فهي سوبر سماش بلا منازع. مئات الساعات قضيتها مع أصدقائي في السكن الجامعي مع سوبر سماش، واقعًا أنا كونت أصدقاء جدد من خلال هذه اللعبة! كنا أحيانًا نلعبها كلعبة حفلات بثمانية لاعبين، أحيانًا كلعبة احترافية بأربعة لاعبين، أحيانًا كمسابقة بلاعبين فقط، وأحيانًا كوسيلة لتحديد من سيدفع فاتورة العشاء!
سوبر سماش هي أفضل لعبة على الجهاز، وأفضل لعبة قتالية في التاريخ برأيي، وهي حاليًا الرابط الوحيد الذي يربطني بالـWiiU. أنتظر بشوق قدومها للسويتش، حينها فقط يمكنني ترك الـWiiU بالكامل لبنات أخواتي ليكملوا لعب Wii Party U عليه.



ما زال هنالك بعض الألعاب الرئيسية التي لم ألعبها على الجهاز، غالبًا بسبب ضيق الوقت، وهي:

Splatoon
بسبب ضيق الوقت، لم أندم على أي حال فالجزء الثاني بات متوفرًا على جهاز محمول وبمجتمع أونلاين أكثر نشاطًا هذه المرة :)

Super Mario Maker
أيضًا بسبب ضيق الوقت. أتوقع صدورها لاحقًا للسويتش وحتمًا سأشتريها حينها. تابعت بعض المراحل في اليوتيوب، إبداع الجمهور لا مثيل له!

Xenoblade Chronicles X
توجه اللعبة للأسف لا يناسبني + لا أستطيع لعب لعبة طويلة مثلها على جهاز منزلي، ربما سأعطيها فرصة أخرى إن صدرت على السويتش.

Tokyo Mirage Sessions
هي الأخرى لم يناسبني توجهها، ولا أعتقد أنني سألعبها أبدًا للأسف.

ZombiU
Fatal Frame 5

لا أحب ألعاب الرعب.

Sonic Lost World
الديمو لم يعجبني، والانطباعات غير مشجعة كذلك.

Hyrule Warriors
همممم لا أعلم حقيقة لم نسيت وجود هذه اللعبة، فألعاب الموسو تستهويني إلى حد ما. قد أعود لها يومًا من الأيام.

Star Fox Zero
بدت لي رخيصة من كل النواحي ولا أظن أنها ستبرر سعرها. الانطباعات العامة سلبية كذلك.



ختامًا، أنا راضٍ عن قرار شرائي للجهاز. دعم ألعاب الـWii والرائعة سوبر سماش هما السببان الرئيسيان، وباقي روائع الجهاز هي الأسباب المكملة. أظن أن الجهاز سيستمر في تبرير سعره مع استمرار العائلة بلعب Wii Party U واستمراري للعب سوبر سماش حتى صدورها على السويتش، إضافة لاستمراري لمحاول إنهاء المرحلة الأخيرة في ماريو 3D World.

شكرًا نينتندو على هذه الرحلة، وأتمنى أن تكون رحلتي مع السويتش أفضل وأمتع كما أؤمل =)
 
#22
بايونيتا2 هي أفضل لعبة Hack & Slash في التاريخ!
سعيد لسماع ذلك، بايونيتا 2 كانت تجربة ملحمية بكل ما تحمله الكلمة من معني!
هي تعريف لالعاب الهاك آند سلاش، وكلما ذكرتها ذكرت السلبية الوحيدة التي أعطاها لها Gamespot -
"The sad realisation that future action games may never top this"

كل الألعاب التي ذكرتها سابقًا في كفة، وسوبر سماش في كفة أخرى! لو كان هنالك لعبة واحدة أستطيع من خلالها القول بأنني "حللت سعر الجهاز" فهي سوبر سماش بلا منازع.
نجمة الجهاز وافضل لعبة قتال في التاريخ بدُون منازع!
محتوي اللعبة هائلة، والشخصيات موزونة بشكل يحافظ علي متعة اللعب أيا كانت الشخصية التي تختارها او يختارها المنافس
أتمني فعلا أن نحصل علي نسخة للسويتش بشخصيات وحلبات اضافية.
 
#23
همممم
فعليًا النقلة التقنية بين الـWii والـWiiU هي نفسها تقريبًا بين الـPS2 والـPS3، الفارق التقني بينهم واضح باعتبار أن الـWiiU يدعم الـHD
أنا لا أعتقد أن المستوى التقني كان أحد مشاكل الـWiiU، السويتش يمتلك نفس المستوى التقني تقريبًا لكنه جهاز ناجح.



حين شرائي له في 2013، كان هدفي ألعاب الـWiiU بشكل أساسي، لم أكن أتوقع حينها أن دعم الجهاز سيكون ضعيفًا بهذا الشكل ^^"
عمومًا، حتى مع كون ألعاب الـWii سبب رئيسي في اقتنائي للجهاز، تظل ألعاب الـWiiU هي الأخرى وفرت لي تجربة تبرر فارق السعر بين الـWii والـWiiU حينها.




كلنا يعتبر لعبة ما سيستم سيلر لأحد الأجهزة، لكن هذا لا يعني أن علينا لعب تلك اللعبة فقط. الـWiiU يمتلك الكثير من الألعاب بمستوى أو أفضل من بايونيتا2 وزينوبلايد اكس، برأيي.
أعتقد انكم ظلمتوا نفسكم بعدم تجربة باقي ألعاب الجهاز ^^"



ما شاء الله موضوعك جميل، مادري ليش ما أذكره أبدًا ولا رديت عليه رغم متابعتي المستمرة للمنتدى @@



هوا أنا ما أتفق في مياموتو في كون الـWiiU كان "Necessary step"، الكثير من أخطاءه كان يمكن تجنبها بسهولة.
لكن إجمالًا، جزء كبير من روعة السويتش كان مبني على الفيدباك السلبي على الـWiiU، فكلامه صحيح إلى حد ما.



لعبتها بالفعل، سبب عدم ذكري لها في الموضوع أني لم ألعبها على الـWiiU بل..... بطرق ملتوية ^^" للأسف لم أستطع الحصول على اللعبة بنسخة فزكال.
روعة لاست ستوري رغم قصرها وقلة ميزانيتها يجعلني أتسائل: مالذي يمكن لساكاجوتشي تقديمه لو وفرت له ميزانية صخمة؟
على الأرجح لن نعرف إجابة هذا السءال في أي وقت قريب، للأسف =(



كلام جميل، أعتقد أن الهالة السلبية حول الجهاز تجعل الناس تتناسى بعض إجابيات هاردوير الجهاز.
شخصيًا أرى أن هاردوير الـWiiU أفضل من العدس مثلًا، رغم أن الأخير لا يحصل على نفس القدر من الانتقاد بسبب الهالة الإيجابية حول الجهاز الناجمة عن نجاحه.



نفس الشيء هنا، سماش هي السبب الرئيسي الثاني (بجانب دعم ألعاب الـWii) الي يخلي قرار شراء الجهاز موفق بالنسبة لي.



هههه حسستني يه مليون لعبة زينوبلايد نزلت، كلهم ثنتين xD
غريبة ما عجبتك SM3DW، انت قصدك أسوأ ماريو بلاتفورم إطلاقًا لو أسوأ ماريو 3D فقط؟
إذا الأخيرة فممكن أتفهم لكون المنافسة صعبة، لكن 3D World قطعًا أفضل من معظم أجزاء الـ2D برأيي!



رغم أني لم ألعب زينوبلايد اكس، لكني متأكد أنها تتفوق على فف15 في كل عناصر الآربيجي p:
شخصيًا أحببت فف15 كتجربة مميزة (ثيم الرحلة الشبابية)، لكنها بعيدة عن كونها لعبة آربيجي ممتازة، للأسف.



أهم ألعاب الـWiiU ستصدر حتمًا للسويتش، لكن الألعاب الغير ناجحة تجاريًا مثل W101 وفاتل فريم5 فما أعتقد. تظل هالألعاب غير مبررة لسعر الجهاز الآن....
نعم اقصد ماريو 3D فقط ، لاني لا احب اجزاء ماريو بروس ال 2D التي صدرت على الوي و الوي يو .

بخصوص زينو بليد ، اريد مثل هذي

احد روائع سلسلة ( Xeno )

 
#24
ما شاء الله موضوعك جميل
الجميلة عيونك


مادري ليش ما أذكره أبدًا ولا رديت عليه رغم متابعتي المستمرة للمنتدى @@
مشاغل الحياة .


مالذي يمكن لساكاجوتشي تقديمه لو وفرت له ميزانية صخمة؟
لعبت لوست اوديسي او بلو دراقون ؟ اعتقد هذه اللعبتان افضل اجابة (وين ايام مايكروسوفت مع ال 360..... ليتها تعود ) .
 
#25
استمتعت بالجهاز بشكل كبير و بالاخص الالعاب الحصرية و خصوصا انهم العاب من العيار الثقيل و اشتريت دارك سايدرز الاولى ككونها آخر لعبة فيزيائية صدرت على الجهاز
 
بادئ الموضوع #26
أتمني فعلا أن نحصل علي نسخة للسويتش بشخصيات وحلبات اضافية.
أتوقع بتحتوي على كافات خصائص نسختي العدس والوي يو، وزيادة عليها كم شخصية وحلبة جديدة (سبلاتون على الأرجح؟)

نعم اقصد ماريو 3D فقط ، لاني لا احب اجزاء ماريو بروس ال 2D التي صدرت على الوي و الوي يو .

بخصوص زينو بليد ، اريد مثل هذي
احد روائع سلسلة ( Xeno )
اوه قصدك سلسلة زينو، مش زينوبلايد تحديدا
بخصوص ماريو فأنا أتفق معاك إن 3D World هي أسوأ ماريو ثلاثية الأبعاد (دون احتساب 3D Land طبعا)، لكن يا رجل المنافسة شديدة! انت جالس تتكلم عن ماريو64 وثنائية جالكسي، كل وحدة منهم لعبة للتاريخ. بالنسبة لي 3D World كانت مرضية جدا.
ما لعبت سن شاين بالمناسبة.

لعبت لوست اوديسي او بلو دراقون ؟ اعتقد هذه اللعبتان افضل اجابة (وين ايام مايكروسوفت مع ال 360..... ليتها تعود ) .
لا للأسف
علامة الاكسبوكس لم تدخل بيتنا أبدا هههه ^^"

اشتريت دارك سايدرز الاولى ككونها آخر لعبة فيزيائية صدرت على الجهاز
تصدق ما لعبتها؟ سمعت إنها مو بمستوى الجزء الثاني
حرقت قصتها على نفسي على أي حال، بس كيف مستواها؟

---------------

بالمناسبة من الأشياء الرهيبة في الوي يو (وكذلك العدس) والي ما أحسها أخذت حقها من المديح هي الDaily Log

قبل شوي قعدت أشوف أوقات لعبي على الجهاز من خلال التطبيق، التوب5 من الألعاب كانوا:

نينتندو لاند، 44 ساعة.
زيلدا ويند ويكر، 50 ساعة.
ماريو 3دي وورلد، 55 ساعة.
وي بارتي يو، 95 ساعة (ببركات بنات خواتي @@)
سوبر سماش، 362 ساعة.... أظن أكثر non-pokemon game لعبتها في حياتي p:

يا ليت نينتندو تنزل تطبيق مشابه للسويتش، كان حاجة جميلة في الوي يو والعدس.
 
#28
لا للأسف
علامة الاكسبوكس لم تدخل بيتنا أبدا هههه ^^"
أذكى قرار (من دون اساءة لمحبي الجهاز) الذكاء يكمن في إنك وعيت بذوقك
الاكس بعدني عن الألعاب وحقرني في الصناعة بشكل كبير وخلاها في نظري
مجرد مشاهد سينمائية وأفلام طخطخه وعربجه ومواويل أصلا أنا هارب من التلفزيون بسببها
أكيد الجهاز مو لي أكيد ماحيدخل بيتي غير مادخلته
أحسدك على تفهمك المبكر لذوقك
 
#29
أتوقع بتحتوي على كافات خصائص نسختي العدس والوي يو، وزيادة عليها كم شخصية وحلبة جديدة (سبلاتون على الأرجح؟)



اوه قصدك سلسلة زينو، مش زينوبلايد تحديدا
بخصوص ماريو فأنا أتفق معاك إن 3D World هي أسوأ ماريو ثلاثية الأبعاد (دون احتساب 3D Land طبعا)، لكن يا رجل المنافسة شديدة! انت جالس تتكلم عن ماريو64 وثنائية جالكسي، كل وحدة منهم لعبة للتاريخ. بالنسبة لي 3D World كانت مرضية جدا.
ما لعبت سن شاين بالمناسبة.



لا للأسف
علامة الاكسبوكس لم تدخل بيتنا أبدا هههه ^^"



تصدق ما لعبتها؟ سمعت إنها مو بمستوى الجزء الثاني
حرقت قصتها على نفسي على أي حال، بس كيف مستواها؟

---------------

بالمناسبة من الأشياء الرهيبة في الوي يو (وكذلك العدس) والي ما أحسها أخذت حقها من المديح هي الDaily Log

قبل شوي قعدت أشوف أوقات لعبي على الجهاز من خلال التطبيق، التوب5 من الألعاب كانوا:

نينتندو لاند، 44 ساعة.
زيلدا ويند ويكر، 50 ساعة.
ماريو 3دي وورلد، 55 ساعة.
وي بارتي يو، 95 ساعة (ببركات بنات خواتي @@)
سوبر سماش، 362 ساعة.... أظن أكثر non-pokemon game لعبتها في حياتي p:

يا ليت نينتندو تنزل تطبيق مشابه للسويتش، كان حاجة جميلة في الوي يو والعدس.
لهذا قلت عن mario 3d world انها ليست ( سيئه ) ، و لكن هي اقرب لماريو 2d في طريقة التنقل بالمراحل و الوصول للعلم لكي تنتهي المرحله ، و هذا الذي كرهني فيها لاني مللت من تكرار هذه في سلسلة ماريو .

ماريو سن شاين هي افضل ماريو لعبتها ، و طبعاً مع منافسه شرسه من ماريو 64 .

و لا انسى اندهاشي لرؤية ماريو جالاكسي اول مره .

متحمس لماريو اودسي كثيرا ، خاصه و انها تسلك طريق سن شاين و 64 .