hits counter

السينمائية في الألعاب

Solay

Double Jumper
الموضوع كان رد بموضوع ريد ديد بس بما أنه موضوع عام وما يتحدث عن ريد ديد لحالها وتجنبا لتخريب الموضوع الرسمي صار منفصل.

انا كنت من المعجبين بسوني لتدشينها العنصر السينمائي بالألعاب، وأغلب ألعابهم اللي كانت تركز على ذا العنصر ألعاب عظيمه برأيي وياالهي كيف كانت تجارب مبهره بوقتها.

ما توقعت زمان اني ابقولها بس صراحة الوضع خلاص مصخ، اخر ثلاث ألعاب لعبتهم طفشت وما كملتهم وكله بسبب "السينمائيه" ياخي أنا جاي ألعب عشان استمتع ما جيت اتفرج على فيلم اضغط شوية ازرار فيه. أشغل اللعبه متحمس واتفاجئ انه نص وقتي جالس يروح على مشي وعلى تضغيط أزرار بأشياء ممله جدا بس عشان يقولون شاطر تراك جالس تتفاعل مع اللعبه، ياخي يا حليل الـ QTE زمان كانت تعطي احساس ممتع وتعطيك احساس سينمائي جميل وسريعه جدا بينما اللي صاير الحين هو نفس فكرة الـ QTE التضغيطيه بس مطوله بشكل ممل ومغلفه بـ"عناصر تحقيق" أو "عناصر تفاعليه".

لما أشغل لعبه من فروم سوفت كمثال بسيط أو ألعاب الاندي ياخي فجأة يختلف كل شي ويجيني شعور "ايه ياخي الحين جالس ألعب لعبه"، يا رجل حتى ألعاب الأونلاين اللي ممكن ما يميل لها البعض تبقى ألعاب تعطيك متعة اللعب الخالصه.

بعض الجزئيات السينمائيه ممكن حتى تكون ممتعه زمان بس حاليا فقدت بريقها لأنها خلاص تكررت واختفى عنصر الابهار منها فخلاص يكفي، وماني ضد الألعاب السينمائيه بشكل بحث مثل ديترويت أو ألعاب الفيجوال نوفلز بس هاذي انواع محدده وتتميز باللي تسويه بينما لو اندمجت مع أنواع ثانيه بتطلع لنا تجارب مشوهه.
 
التعديل الأخير:

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
ومعليش على الشطحه بس ابتكلم عن السينمائيه بالألعاب، موب شرط اني اقصد ريد ديد لحالها فنقطتي بتكون بشكل عام.

انا كنت من المعجبين بسوني لتدشينها العنصر السينمائي بالألعاب، وأغلب ألعابهم اللي كانت تركز على ذا العنصر ألعاب عظيمه برأيي وياالهي كيف كانت تجارب مبهره بوقتها.

ما توقعت زمان اني ابقولها بس صراحة الوضع خلاص مصخ، اخر ثلاث ألعاب لعبتهم طفشت وما كملتهم وكله بسبب "السينمائيه" ياخي أنا جاي ألعب عشان استمتع ما جيت اتفرج على فيلم اضغط شوية ازرار فيه. أشغل اللعبه متحمس واتفاجئ انه نص وقتي جالس يروح على مشي وعلى تضغيط أزرار بأشياء ممله جدا بس عشان يقولون شاطر تراك جالس تتفاعل مع اللعبه، ياخي يا حليل الـ QTE زمان كانت تعطي احساس ممتع وتعطيك احساس سينمائي جميل وسريعه جدا بينما اللي صاير الحين هو نفس فكرة الـ QTE التضغيطيه بس مطوله بشكل ممل ومغلفه بـ"عناصر تحقيق" أو "عناصر تفاعليه".

لما أشغل لعبه من فروم سوفت كمثال بسيط أو ألعاب الاندي ياخي فجأة يختلف كل شي ويجيني شعور "ايه ياخي الحين جالس ألعب لعبه"، يا رجل حتى ألعاب الأونلاين اللي ممكن ما يميل لها البعض تبقى ألعاب تعطيك متعة اللعب الخالصه.

بعض الجزئيات السينمائيه ممكن حتى تكون ممتعه زمان بس حاليا فقدت بريقها لأنها خلاص تكررت واختفى عنصر الابهار منها فخلاص يكفي، وماني ضد الألعاب السينمائيه بشكل بحث مثل ديترويت أو ألعاب الفيجوال نوفلز بس هاذي انواع محدده وتتميز باللي تسويه بينما لو اندمجت مع أنواع ثانيه بتطلع لنا تجارب مشوهه.

أهلاً بك في ال club &

لأجل الإنصاف, التوجه السينمائي كمدرسة أو كمنهج للتطوير ليس سيئاً بالضرورة, بل سأقول بأنه جيد. وسط الألعاب لا يزال في مهده, الاستلهام والاقتباس من الأفلام قد تكون له تبعات جيدة على المدى الطويل, السينماتوغرافي والإخراج والكتابة تحسنوا بشكل كبير خلال الأجيال الأخيرة بفضل تأثر القائمين على الألعاب بهوليوود (وتحول بعض الoutcasts من هناك إلى مخرجي العاب &), وهذا أمر سأكون ظالمة إن لم أثن عليه. إذ أنه يلقي بظلاله على الصناعة كاملة, وليس فقط على الأعمال القليلة التي قررت ركوب الموجة بشكل تام.

ما أرغب به هو التنوع, هو كون صناعة الألعاب أقرب إلى الطيف منها إلى التيار أحادي البعد. التعدد في فلسفات التصميم وأساليب الكتابة والتوجهات الفنية هو أمر إيجابي لسببين:

1- وجود عمل يخاطب كل طبيعة. من الظالم للغاية أن أطالب بسيادة توجه واحد وأتجاهل حقيقة كوني بومة واحدة في عالم يعيش فيه 7 مليار إنسان. كذلك, ماذا لو تغيرت ميولي غداً ولم أجد ما يستهويني؟

2- وجود مدارس كثيرة يوجب احتكاكها ببعضها البعض, وهذا الامتزاج بين الأساليب والحركات المختلفة هو جوهر تطور الفن ونضجه. الأمر يشبه الأثر التي أحدثه فن التصوير مثلاً في الpainting والsculpting, بحيث أنشأ اتجاهات كالhyperrealism لم يكن أحد يعلم بأنها ممكنة حتى &


أنا أرغب بالتنوع, وأؤمن بأن موجة السينمائية والواقعية المفرطة مؤقتة وستعود لاحقاً إلى كونها مجرد "اتجاه ضمن اتجاهات", لأجل ذلك فإني لست مستاءة منها حقاً.
 

Ceseil

sugar man, colors to my dreams
انا كنت من المعجبين بسوني لتدشينها العنصر السينمائي بالألعاب، وأغلب ألعابهم اللي كانت تركز على ذا العنصر ألعاب عظيمه برأيي وياالهي كيف كانت تجارب مبهره بوقتها.
سيبك من فرق سوني الثانية الهبلا.

ناوتي دوج لما إشتغلوا نحو التوجه السينمائي في أنشتارتد 2 ، كان هدفهم تقديم Active Cinematic Experience، الأمر أبداً ما كان بالنسبة لهم مثل تطبيق روكستار لها و لا تطبيق GOW.

ركز على Active، ما ذكرو لك passive مثل تجربة المشاهد للفيلم، بل تجربة سينمائية مع أخذ الإعتبار لإشراك اللاعب فيها.

أبسط مثال لتطبيق فلسفتهم هذه على أرض الواقع و كيف توضحلك الإختلاف بينها و بين RDR2 الهبلا ذي:

ناوتي دوج لما تناقشوا كيف يقدمون شخصية كلوي لأول مرة لنيثن دريك، كان عندهم أفكار في تقديمها في مشهد تدمر سيارة مدرعة من خلال بازوكا لتظهر قد إيش إنها badass...

لكن بعد التراجع و التفكير، الفكرة القصصية "ألهمت" أفكار في الجيمبلاي! ناوتي دوج فكروا في ماذا إذا دبلنا إحساس اللاعب بكونها badass بإننا نخليه يقاتل الأعداء من حوله بينما السيارة المجهزة برشاش أوتوماتيكي تقوم بالإطلاق عليه بشكل متواصل ، يصعب عليه الخروج من الكوفر ، بينما هزيمة هذه السيارة مستحيلة بقدرات اللاعب الحالية،لتكون السيارة مصدر إزعاج و نفران له، و عندما ينتهي من الأعداء هنا ينطلق المشهد و كلوي تضرب هذه السيارة بالبازوكا، و هكذا تم تقديم كلوي بالفعل للاعب و ليس نيثن دريك فقط.

مو بس كذا ، كانو يتكلموا عن كيف طريقة تداخل المشاهد مع اللعب، و إن لما اللاعب يكون في خضم مواجهة حادة، ما يجوز تدخل عليه مشهد نيثن دريك يكمل الأكشن عنه، و إن المشهد لازم يكون match لحالة اللاعب فيما إذا كان مستريح من القتال. و غالباً المشاهد القصصية تصور الحوارات المهمة بين الشخصيات اللي تلقى إهتمام اللاعب.

تحدثوا عن جعل الأمور غير متوقعة لرفع إندماج اللاعب.. شعور المفاجأة اللي يشعر فيه أنت كما نيثن دريك -دخول الهليكوبتر، الدبابة- ، الأمور مو مفاجئة فقط لإن الشخصية تقول "أعععععع" بل هي حقاً مفاجئة.

حتى أثناء المشاهد ، يحاولون قدر الإمكان يسوون تقارب بين مشاعر اللاعب و مشاعر نيثن دريك -شيك تفصيلهم الشديد في المقطع اللي تحت لجزأية نزاع كلوي و نيثن دريك لما تتقدم في تشابترات نيبال و كيف نقلوا اللاعب لهذا النزاع و جعلوه مهتم فيه من خلال الجيمبلاي أولاً- ، أنتشارتد 2 تعرف بالضبط كيف تكون engaging ، و أشوف لازم نقسم بين توجههم ذاك و توجه روكستار الأحمق.

ترى اللي يسوونه روكستار تنقيص.

 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
ومعليش على الشطحه بس ابتكلم عن السينمائيه بالألعاب، موب شرط اني اقصد ريد ديد لحالها فنقطتي بتكون بشكل عام.

انا كنت من المعجبين بسوني لتدشينها العنصر السينمائي بالألعاب، وأغلب ألعابهم اللي كانت تركز على ذا العنصر ألعاب عظيمه برأيي وياالهي كيف كانت تجارب مبهره بوقتها.

ما توقعت زمان اني ابقولها بس صراحة الوضع خلاص مصخ، اخر ثلاث ألعاب لعبتهم طفشت وما كملتهم وكله بسبب "السينمائيه" ياخي أنا جاي ألعب عشان استمتع ما جيت اتفرج على فيلم اضغط شوية ازرار فيه. أشغل اللعبه متحمس واتفاجئ انه نص وقتي جالس يروح على مشي وعلى تضغيط أزرار بأشياء ممله جدا بس عشان يقولون شاطر تراك جالس تتفاعل مع اللعبه، ياخي يا حليل الـ QTE زمان كانت تعطي احساس ممتع وتعطيك احساس سينمائي جميل وسريعه جدا بينما اللي صاير الحين هو نفس فكرة الـ QTE التضغيطيه بس مطوله بشكل ممل ومغلفه بـ"عناصر تحقيق" أو "عناصر تفاعليه".

لما أشغل لعبه من فروم سوفت كمثال بسيط أو ألعاب الاندي ياخي فجأة يختلف كل شي ويجيني شعور "ايه ياخي الحين جالس ألعب لعبه"، يا رجل حتى ألعاب الأونلاين اللي ممكن ما يميل لها البعض تبقى ألعاب تعطيك متعة اللعب الخالصه.

بعض الجزئيات السينمائيه ممكن حتى تكون ممتعه زمان بس حاليا فقدت بريقها لأنها خلاص تكررت واختفى عنصر الابهار منها فخلاص يكفي، وماني ضد الألعاب السينمائيه بشكل بحث مثل ديترويت أو ألعاب الفيجوال نوفلز بس هاذي انواع محدده وتتميز باللي تسويه بينما لو اندمجت مع أنواع ثانيه بتطلع لنا تجارب مشوهه.
بعض صناع الألعاب ما زالوا لم يدركوا أن السرد القصصي في الألعاب يعتمد على إعطاء القدرة للاعب لصنع قصته حسب تجربته الخاصة، ال audience participation هو ما يفصل بين "لعبة" و"فيلم"، والتركير المكثف على ال cinematic stylization أفقد قيمته كليًا داخل الجيمبلاي، لا يفترض أن يكون ذلك في لعبة!! الميديوم الذي تحكى فيه قصة ما مهم، ويجب أن يتشكل السرد تبعًا لما يميّز هذا الميديوم بذاته، في لعبة، يفترض بي أنا من أصنع قصتي، وأنا من أؤثر على القصة وأشكّلها كما أريد، وليس كما تفعله الألعاب السينمائية اليوم وتشبهها بطرق السرد التقليدية للأفلام!

دارك سولز مثال بارز، لكن لم أرى أحد من قبل هنا يتحدث عن half-life، هذه اللعبة أيضًا كان لها تأثير كبير في التجديد في أساليب السرد في الألعاب، اللعبة بذكاء كانت تضعك تحت مواقف واعتبارات معينة بحيث تشد انتباهك لشيء هم يريدونك أن تنظر إليه أو تشاهده، بمعنى آخر، اللعبة تعطيك شعور ال cutscene لكن بدون cutscene حقيقي وانت تتحكم كليًا باللاعب ولديك القدرة على تجاهل ذلك دون إجبارك. لم لم تتعلم الألعاب السينمائية من ذلك؟ سؤال محير حقًا

ومثال ال hyper-realism غير موفق هنا، لأنه حتى ولو أخذ اتجاد مضاد للabstraction وظهوره بسبب النزعة تجاه موجة الdigitization وال figurative art، هو ما زال يراعي جوانب الفنين، ويسخر نقاط قوتهم جيدًا لخدمة هذا الفن الحديث، بشكل مناقض لما يحدث مع الألعاب السينمائية لا سيما التي صدرت بالأعوام الأخيرة، هناك جانب دائمًا يطغى على الجانب الآخر بصورة مستفزة.
 

Veeto

True Gamer
ويجب أن يتشكل السرد تبعًا لما يميّز هذا الميديوم بذاته، في لعبة، يفترض بي أنا من أصنع قصتي، وأنا من أؤثر على القصة وأشكّلها كما أريد، وليس كما تفعله الألعاب السينمائية اليوم وتشبهها بطرق السرد التقليدية للأفلام
ليس بالضرورة.. احيانا تكون قصة اللعبة لا استطيع ان اؤثر بها بأي شكل... ولكن تبقى رحلتي في تلك القصة هي من تجعها تجربة لا تنسى.. الالعاب ميديا مختلفة تجعلني اعيش بعالم تلك القصة بوقت اطول مما يتيح للكتاب فرص افضل لتقديم قصة بجوانب مختلفة

حصر القصص بقصص انا اشكلها ليس بالضرورة شي جيد.. وايضا العكس.. حينما نجتمع اربعة اعضاء مثلا للحديث عن فاينل فانتاسي 7 ..ونتحدث بالقصة لا اظن اننا سنختلف كثيرا.. لكنها كانت وستظل واحدة من اعظم التجارب القصصية بعالم الالعاب

ما اراه.. ان برجكم العاجي الذي تنظرون منه بدونية لما يخالف هواكم.. انتم بحاجة ماسة للخروج منه!
 

MH MD

Moderator
مشرف
ومعليش على الشطحه بس ابتكلم عن السينمائيه بالألعاب، موب شرط اني اقصد ريد ديد لحالها فنقطتي بتكون بشكل عام.

انا كنت من المعجبين بسوني لتدشينها العنصر السينمائي بالألعاب، وأغلب ألعابهم اللي كانت تركز على ذا العنصر ألعاب عظيمه برأيي وياالهي كيف كانت تجارب مبهره بوقتها.

ما توقعت زمان اني ابقولها بس صراحة الوضع خلاص مصخ، اخر ثلاث ألعاب لعبتهم طفشت وما كملتهم وكله بسبب "السينمائيه" ياخي أنا جاي ألعب عشان استمتع ما جيت اتفرج على فيلم اضغط شوية ازرار فيه. أشغل اللعبه متحمس واتفاجئ انه نص وقتي جالس يروح على مشي وعلى تضغيط أزرار بأشياء ممله جدا بس عشان يقولون شاطر تراك جالس تتفاعل مع اللعبه، ياخي يا حليل الـ QTE زمان كانت تعطي احساس ممتع وتعطيك احساس سينمائي جميل وسريعه جدا بينما اللي صاير الحين هو نفس فكرة الـ QTE التضغيطيه بس مطوله بشكل ممل ومغلفه بـ"عناصر تحقيق" أو "عناصر تفاعليه".

لما أشغل لعبه من فروم سوفت كمثال بسيط أو ألعاب الاندي ياخي فجأة يختلف كل شي ويجيني شعور "ايه ياخي الحين جالس ألعب لعبه"، يا رجل حتى ألعاب الأونلاين اللي ممكن ما يميل لها البعض تبقى ألعاب تعطيك متعة اللعب الخالصه.

بعض الجزئيات السينمائيه ممكن حتى تكون ممتعه زمان بس حاليا فقدت بريقها لأنها خلاص تكررت واختفى عنصر الابهار منها فخلاص يكفي، وماني ضد الألعاب السينمائيه بشكل بحث مثل ديترويت أو ألعاب الفيجوال نوفلز بس هاذي انواع محدده وتتميز باللي تسويه بينما لو اندمجت مع أنواع ثانيه بتطلع لنا تجارب مشوهه.
موضوعك مثير للاهتمام لكن يصلح يكون مادة مناقشة بموضوع جديد منفصل تاخذوا راحتكم فيه....بما ان الموضوع اتفرع هنا لالعاب مختلفة تماما ومش شايف علاقة ريد ديد بالردود فيه حتى واكثر من كذا بيصير انحراف بالموضوع...وجزاك الله خير ^^
 

Solay

Double Jumper
موضوعك مثير للاهتمام لكن يصلح يكون مادة مناقشة بموضوع جديد منفصل تاخذوا راحتكم فيه....بما ان الموضوع اتفرع هنا لالعاب مختلفة تماما ومش شايف علاقة ريد ديد بالردود فيه حتى واكثر من كذا بيصير انحراف بالموضوع...وجزاك الله خير ^^
نو بروبلم، تقدر محمد تنقل الرد نفسه والردود اللي تكلم عن الموضوع كلها مره وحده؟
 

White Soul

Moderator
مشرف
نو بروبلم، تقدر محمد تنقل الرد نفسه والردود اللي تكلم عن الموضوع كلها مره وحده؟
تم
إذا ودك تغير محتوى الموضوع وتخليه more-thread like، لأن شكله الحالي غريب شوي @@
 

Dark_N11

True Gamer
اظن هذا يعتمد على اختياراتك .. ألعب عناوين الملتي بلاير اذا تبغى تغير .
 
ليس بالضرورة.. احيانا تكون قصة اللعبة لا استطيع ان اؤثر بها بأي شكل... ولكن تبقى رحلتي في تلك القصة هي من تجعها تجربة لا تنسى.. الالعاب ميديا مختلفة تجعلني اعيش بعالم تلك القصة بوقت اطول مما يتيح للكتاب فرص افضل لتقديم قصة بجوانب مختلفة
من فترة وانا لاعب ياكوزا 0
قدرتي على عدم التأثير في القصة مأثر عليها
وفي الواقع حبيتها أكثر من العاب قدرت اثر على قصصها
 

Solay

Double Jumper
سيبك من فرق سوني الثانية الهبلا.

ناوتي دوج لما إشتغلوا نحو التوجه السينمائي في أنشتارتد 2 ، كان هدفهم تقديم Active Cinematic Experience، الأمر أبداً ما كان بالنسبة لهم مثل تطبيق روكستار لها و لا تطبيق GOW.

ركز على Active، ما ذكرو لك passive مثل تجربة المشاهد للفيلم، بل تجربة سينمائية مع أخذ الإعتبار لإشراك اللاعب فيها.

أبسط مثال لتطبيق فلسفتهم هذه على أرض الواقع و كيف توضحلك الإختلاف بينها و بين RDR2 الهبلا ذي:

ناوتي دوج لما تناقشوا كيف يقدمون شخصية كلوي لأول مرة لنيثن دريك، كان عندهم أفكار في تقديمها في مشهد تدمر سيارة مدرعة من خلال بازوكا لتظهر قد إيش إنها badass...

لكن بعد التراجع و التفكير، الفكرة القصصية "ألهمت" أفكار في الجيمبلاي! ناوتي دوج فكروا في ماذا إذا دبلنا إحساس اللاعب بكونها badass بإننا نخليه يقاتل الأعداء من حوله بينما السيارة المجهزة برشاش أوتوماتيكي تقوم بالإطلاق عليه بشكل متواصل ، يصعب عليه الخروج من الكوفر ، بينما هزيمة هذه السيارة مستحيلة بقدرات اللاعب الحالية،لتكون السيارة مصدر إزعاج و نفران له، و عندما ينتهي من الأعداء هنا ينطلق المشهد و كلوي تضرب هذه السيارة بالبازوكا، و هكذا تم تقديم كلوي بالفعل للاعب و ليس نيثن دريك فقط.

مو بس كذا ، كانو يتكلموا عن كيف طريقة تداخل المشاهد مع اللعب، و إن لما اللاعب يكون في خضم مواجهة حادة، ما يجوز تدخل عليه مشهد نيثن دريك يكمل الأكشن عنه، و إن المشهد لازم يكون match لحالة اللاعب فيما إذا كان مستريح من القتال. و غالباً المشاهد القصصية تصور الحوارات المهمة بين الشخصيات اللي تلقى إهتمام اللاعب.

تحدثوا عن جعل الأمور غير متوقعة لرفع إندماج اللاعب.. شعور المفاجأة اللي يشعر فيه أنت كما نيثن دريك -دخول الهليكوبتر، الدبابة- ، الأمور مو مفاجئة فقط لإن الشخصية تقول "أعععععع" بل هي حقاً مفاجئة.

حتى أثناء المشاهد ، يحاولون قدر الإمكان يسوون تقارب بين مشاعر اللاعب و مشاعر نيثن دريك -شيك تفصيلهم الشديد في المقطع اللي تحت لجزأية نزاع كلوي و نيثن دريك لما تتقدم في تشابترات نيبال و كيف نقلوا اللاعب لهذا النزاع و جعلوه مهتم فيه من خلال الجيمبلاي أولاً- ، أنتشارتد 2 تعرف بالضبط كيف تكون engaging ، و أشوف لازم نقسم بين توجههم ذاك و توجه روكستار الأحمق.

ترى اللي يسوونه روكستار تنقيص.

يب ناوتي دوق كانوا جايبين السويت سبوت وقتها بين السينمائيه واللعب، انشارتد 2 ولاست اوف اس الأولى كانوا بيرفكت.

بس حاليا بعد ما استهلكت كثير من ذي العناصر وش بيسوي الفريق بلاست اوف اس 2؟ شفنا تأثير ذا الاستهلاك بانشارتد 4 وكيف انه كثييير تمللوا منها فهل نفس الشي بيصير للاست اوف اس؟
 

Solay

Double Jumper
اظن هذا يعتمد على اختياراتك .. ألعب عناوين الملتي بلاير اذا تبغى تغير .
موب بس ألعاب الملتي بلاير، السوق مليان من الألعاب اللي ما تأثرت بالسينمائيه. الألعاب الضخمه للأسف هي اللي متأثره بشكل واضح بذا التوجه.
 

mustafa12

True Gamer
اذا مثل ريد ديد فاهلا بهذا التوجه
 

Mikau

True Gamer
يب ناوتي دوق كانوا جايبين السويت سبوت وقتها بين السينمائيه واللعب، انشارتد 2 ولاست اوف اس الأولى كانوا بيرفكت.

بس حاليا بعد ما استهلكت كثير من ذي العناصر وش بيسوي الفريق بلاست اوف اس 2؟ شفنا تأثير ذا الاستهلاك بانشارتد 4 وكيف انه كثييير تمللوا منها فهل نفس الشي بيصير للاست اوف اس؟
قوة الكتابة عمق الشخصيات التمثيل الصوتي الاخراج الموسيقى القصة ككل اشياء ما ينمل منها لو حافظو على مستواها في TLOU
لا تقارنها بسنمائية انشارتد
 

Just Human

True Gamer
صهر السنمائية و الألعاب في قالب واحد كان مصير حتمي لدفع الصناعة للأمام وبعتقد إيمانا وبشكل راسخ أنه مستقبل الألعاب وترقية مهمة.. بل و محورية لجنرات المغامرة و الأكشن والرعب .. ممكن أقول بثقة أنه السينمائية في الألعاب صارت ضرورة وليست مجرد إختيار من باب الرفاهية ومايكروسوفت بإنتاجات استوديوهاتها الجديدة مستقبلا راح تأكد كلامي .
 

hussien-11

True Gamer
صهر السنمائية و الألعاب في قالب واحد كان مصير حتمي لدفع الصناعة للأمام وبعتقد إيمانا وبشكل راسخ أنه مستقبل الألعاب وترقية مهمة.. بل و محورية لجنرات المغامرة و الأكشن والرعب .. ممكن أقول بثقة أنه السينمائية في الألعاب صارت ضرورة وليست مجرد إختيار من باب الرفاهية ومايكروسوفت بإنتاجات استوديوهاتها الجديدة مستقبلا راح تأكد كلامي .
أكثر ألعاب دفعت الصناعة إلى الأمام آخر 15 سنة هي Dark Souls و Skyrim، مصدر الإلهام الأكبر لكل المطورين الحاليين

دائماً و أبداً ستبقى صناعة الألعاب قائمة على التفاعل بين اللاعب و اللعبة لأن هذا هو جوهرها، هذا التفاعل كلما زاد إتقانه، كلما ارتقت صناعة الألعاب.
 

Eye

Projection mode
هممم ... امممم ... هم؟

قبل كل شي احييك تحية عملاقة سليمان على ذوقك ومراعاتك big like

المعذرة انا متاخر عن الحفلة .. بس انا مش فاهم السنمائية في ريد ديد؟ لان اللعبة ٩٩% agent control .. عناصر القصة هي الكتسينات ومافيها خرابيط trigger event زي جاو وفف ١٥ وانشارتد وسبايدرمان وتومب ريدر .. والا؟

انزلو من البرج يا شباب ترا مب زينة الارتفاعات (&)
 

Just Human

True Gamer
أكثر ألعاب دفعت الصناعة إلى الأمام آخر 15 سنة هي Dark Souls و Skyrim، مصدر الإلهام الأكبر لكل المطورين الحاليين

دائماً و أبداً ستبقى صناعة الألعاب قائمة على التفاعل بين اللاعب و اللعبة لأن هذا هو جوهرها، هذا التفاعل كلما زاد إتقانه، كلما ارتقت صناعة الألعاب.
وليش مانكون Open minded أكثر ونتوسم من المطورين تقديم محتوى يدمج الإثنين مع بعض ؟

شق الجيمبلاي ونسق اللعب بدرجة اتقان دارك سولز وسكايرم كما تفضلت و شق سنيمائي بدرجة اتقان لاست أوف اس وكلهم مكملين لبعض .. لماذا دائما النظرة الأحادية الجانب !
 

بندول

Moderator
مشرف
أنا أرغب بالتنوع, وأؤمن بأن موجة السينمائية والواقعية المفرطة مؤقتة وستعود لاحقاً إلى كونها مجرد "اتجاه ضمن اتجاهات", لأجل ذلك فإني لست مستاءة منها حقاً.
أنا أعتقد فيه تنوع و الخيارات كثيرة جداً و موجة السينمائية و الواقعية هي اتجاه ضمن اتجاهات كثيرة موجودة في السوق حالياً. البعض يركز على عناوين معينة و يجعلها هي السوق كله و يصفها بأفلام تفاعلية و الشاهد أن توجهاتها هذه مقدار اللعب فيها ما اختلف كثيراً عن اجزاءها الماضية بمقابل زيادة التقديم "السينمائي" على قولتكم. و بالأحرى اشاهد موجة سخط سلبية للغاية و دونية على التقديم هذا و عدم تقبل له و ينسحب هالشي على عبارة فلم الي عجزت افهمها لأن جزئيات اللعب موجودة و عميقة كما عهدناها في أجزاء ماضية لهذه "الأفلام" و الذي هي ألعاب كما اتذكرها.^^"
 

Kambsha

Hardcore Gamer
أكثر ألعاب دفعت الصناعة إلى الأمام آخر 15 سنة هي Dark Souls و Skyrim، مصدر الإلهام الأكبر لكل المطورين الحاليين
ممكن مصدر لكلامك؟ مصدر الالهام الاكبر لكل المطورين الحاليين هم دارك سولز وسكايرم؟ وهم أكثر الالعاب اللي دفعت الصناعة إلى الأمام آخر ... 15 سنه؟ ليش هذا الرقم بالضبط وكلا اللعبتين صدروا في 2011؟

اوك مو مشكلة هذا رأيك واحترمه، الان لنرى كلام المطورين ..

35 Developers Share Their Picks For Best Games Of The Generation

لا وجود لمصدر الالهام الاكبر دارك سولز في اختيارات أحد اهم المطورين في الصناعة، والنتيجه كالتالي :
تم اختيار سلسلة انشارتد 13 مرة
ريد ديد ريدمبشن 7 مرات
سكايرم 7 مرات

ما ادري متى دارك سولز اصبحت مصدر الهام ودفعت الصناعة الى حد يجعلك تتناسى العاب أثرت على اغلب المطورين بشكل او آخر في الـ15 سنة الأخيرة مثل قيرز اوف وار وانشارتد وريد ديد ريدمبشن وبايوشوك.
 

Kambsha

Hardcore Gamer
جربت تكتب souls like game ؟
لول، هو انت حتأخذ جزء من كلامي وتقتبسه out of context ؟ بهذا الأسلوب اقدر ارد على اي شخص واثبت له ان كلامه خاطئ.

عمومًا، سلسلة سولز برأيي مفهومها بسيط وتطبيقها سهل مقارنًة ببقية الالعاب الاخرى اللي ذكرتها لذلك ماراح تجد rdr like games او uncharted-like games والخ .. لانه مستحيل على مطور مبتدئ او أندي او في بعض الاحيان حتى مطورين كبار عندهم الميزانية والموارد انهم يشتغلوا على هذه الالعاب على عكس سولز اللي مافيها قصة واضحه وحقيقيه لذلك المطور ممكن يختلق له اي هراء ويمشي حاله لكن التركيز كله على الـattack & dodge والأعداء والاتموسفير المظلم. لا وجود لحوارات ولا تمثيل صوتي و قصة ولا بحاجة الى منافسة بقية الاستديوهات في الرسوم واستخدام اخر التقنيات والخ ..

ومن ثم الموضوع يتكلم عن "السينمائية في الألعاب" هل يوجد سلسلة العاب وضعت حجر الأساس لهذا التوجه وألهمت بقية المطورين بشكل او آخر مثل انشارتد واستديو نوتي دوق؟ لا أعتقد.
 

Solay

Double Jumper
المعذرة انا متاخر عن الحفلة .. بس انا مش فاهم السنمائية في ريد ديد؟ لان اللعبة ٩٩% agent control .. عناصر القصة هي الكتسينات ومافيها خرابيط trigger event زي جاو وفف ١٥ وانشارتد وسبايدرمان وتومب ريدر .. والا؟
اعتقد كثير هنا ما فهموا المقصد صح، اللي اقصده بالسينمائيه موب كت سينز وحوارات وغيرها.

اللي اقصده هو جزئيات حاطينها لك بشكل ممل على أساس أنها تعطي احساس سينمائي وتفاعلي ولو انها كانت كت سين ويخلص كان هالشي افضل بمليون مره، زي جزئيات المشي على ظهر الحصان لمده مطوله، او التسلق البطئ، او جزئيات التحقيق، أو جزئيات التحكم بأشياء بسيطة جدا مالها داعي زي اللي بسبايدرمان، وغيرهم.

و بالأحرى اشاهد موجة سخط سلبية للغاية و دونية على التقديم هذا و عدم تقبل له و ينسحب هالشي على عبارة فلم الي عجزت افهمها لأن جزئيات اللعب موجودة و عميقة كما عهدناها في أجزاء ماضية لهذه "الأفلام" و الذي هي ألعاب كما اتذكرها.^^"
- سبايدرمان
- توم رايدر
- جود اوف وار

كلهم كما عهدناهم؟

- ريد ديد 2
- بايوشوك انفنت
- انشارتد 4

ما تعتقد انه التركيز على الجرعة السينمائيه الأكبر أفقدت هاذي الألعاب جزء من متعتها مقارنة مع الأجزاء السابقه؟

شق الجيمبلاي ونسق اللعب بدرجة اتقان دارك سولز وسكايرم كما تفضلت و شق سنيمائي بدرجة اتقان لاست أوف اس وكلهم مكملين لبعض .. لماذا دائما النظرة الأحادية الجانب !
يب هذا اللي المفروض نشوفه، بس ما فيه كثير جالسين يتقنون هالشي وبالغالب تلقى الجانب السينمائي يطغى ويخرب التجربه.

العاب ناوتي دوق وجود اوف وار وتايتانفال 2 هي أقرب شي شفته لإنهم يضربون العصفورين بحجر.
 

Yashiro

True Gamer
جربت تكتب souls like game ؟
هو نظام لعب دارك سولز و تصميمها unique و لكن ليس ثوري و مازال يدخل في نطاق الـrpg و ليس جنرا لوحده، فقط صادف ان هذا الجيل هو جيل التكرار و الحلب للاسف.
 

Prima

( ̄ー ̄)
ممكن مصدر لكلامك؟ مصدر الالهام الاكبر لكل المطورين الحاليين هم دارك سولز وسكايرم؟ وهم أكثر الالعاب اللي دفعت الصناعة إلى الأمام آخر ... 15 سنه؟ ليش هذا الرقم بالضبط وكلا اللعبتين صدروا في 2011؟

اوك مو مشكلة هذا رأيك واحترمه، الان لنرى كلام المطورين ..

35 Developers Share Their Picks For Best Games Of The Generation

لا وجود لمصدر الالهام الاكبر دارك سولز في اختيارات أحد اهم المطورين في الصناعة، والنتيجه كالتالي :
تم اختيار سلسلة انشارتد 13 مرة
ريد ديد ريدمبشن 7 مرات
سكايرم 7 مرات

ما ادري متى دارك سولز اصبحت مصدر الهام ودفعت الصناعة الى حد يجعلك تتناسى العاب أثرت على اغلب المطورين بشكل او آخر في الـ15 سنة الأخيرة مثل قيرز اوف وار وانشارتد وريد ديد ريدمبشن وبايوشوك.
الناس نسيت الصعوبة في الالعاب وصارت كل ما تواجه حاجة صعبة في لعبة او لعبة صعبة حتى صارت تشبهها بدارك سولز بدل ما يكتب -هذي الجزئية صعبة \ هذي اللعبة تقدم تحدي- و الناس نسيت كيف العاب ما قبل جيل البس1 كان منتشر فيها هالترند , وصار ينسب لها.
اذا تبي تعرف وش يقصد بمصدر الالهام شوف اصدارات الاندي للكم سنة الي راحوا
 
لول، هو انت حتأخذ جزء من كلامي وتقتبسه out of context ؟ بهذا الأسلوب اقدر ارد على اي شخص واثبت له ان كلامه خاطئ.
رديت على هالجزئية حتى ابين الهامها
مو انها اقوى من الألعاب اللي ذكرتها
 

Veeto

True Gamer
اعتقد كثير هنا ما فهموا المقصد صح، اللي اقصده بالسينمائيه موب كت سينز وحوارات وغيرها
عطنا امثلة من كل لعبة لاني للحين ما فهمت علاقة المشي بالحصان بالسينمائية!
 

I B R A

True Gamer
عطنا امثلة من كل لعبة لاني للحين ما فهمت علاقة المشي بالحصان بالسينمائية!
مشهد البار في ريد ديد ٢
القتالات داخل العروض في اينشارتيد ، مليانه
نهاية بايوشوك انفينت سينمائية بالكامل
 
أعلى