hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within 2: في النهاية، أنت لن تتحكم بكل شيء

كملتها قبل كم يوم .
تجربه اقل من الاولى بكثيييير بالنسبه ، في بعض اللحظات عجبتني اللعبه جدا و بعضها الاخر سيء .
كنت متحمس جدا :emoji_disappointed_relieved:
شخصيه ستيفانو اقتباس واضح من هانبل اللي متابع المسلسل راح يلاحظ هالشي .
شخصيه ثيودور هايب عالفاضي :emoji_expressionless:
الشخصيات التابعه لموبيوس اللي تلاقيهم بالعالم صراحه ما اثروا علي لان ما اعرفهم اصلا !

اكو شي مهم او يحتاج اكمل ال new game+
لان ما لعبته كثير ؟
 
وصلت التشابتر السابع،، من بداية استكشافي لأول منطقة عرفت أني أمام لعبة ثانيه تماماً وليست جزء ثاني لـThe Evil Within
عندي إنتقادات كثيرة، ولكنني مستمتع إلى الآن بالتجربة الكاملة الي قدمتها لي اللعبة،، راح أتكلم مطولاً لما انهي اللعبة هالإسبوع إن شاء الله.
 
خلصتها وجمعت كل الملفات إلا واحد + ميموري وحده (اقهروني)

ماتوقعت اخلصها اليوم.. بس آخر جم فصل باللعبة كانوا قصار مقارنه باللي قبلهم..

أول شي بتكلم عن السلبيات بما انها كانت بتفكيري طوال فترات لعبي لـTEW2

السلبيات:

- المخرج كان ضعيف بنظرته وجبان،، ماقدم للعبة أي شي جديد بل أضاف إضافات عبيطة مثل العالم المفتوح بدون أي ميزة للعبة، شبه فارغ وكان مضيعه للوقت والموارد للأمانة.

- الآرت هبط مستواه كثيراً في هذا الجزء، الأول كان يحمل روح و ثيم خاص مميز،، في هالجزء حتى كيدمان صار شكلها غريب ومشوهه من الجزء السابق.. الرؤساء كانو على غير العادة بتصميم سيء وللأسف كانت مواجهاتهم خيبة أمل كبيرة.

- اللقطات ذات الفكرة الأمريكي (يلا نحرق، مواجهات متعددة، كلام وصخ بغير محلة، تفكير وحركات مراهقين) هالأشياء ماذكر شفته بتوجه الجزء الأول.

- تصميم المراحل كان Dull و جداً بسيط.

- اللعبة إلى الآن تعاني بالجرافكس،، نعم في أماكن وكأنها من جيل البلاي3 وال360 (بدون مبالغة للأسف)

- فكرة القصة الأساسية كانت جداً ضعيفه.. وكل هذا خوفاً من المبيعات (عشان الي يشتري هالجزء مايحتاج يلعب الأول)

- طريقة تقديم القصة اثناء اللعب كانت ضعيفه و قص ولصق،، في شخصيه وحده فقط الي قووها (الممرضة)،، اما الباقي للنسيان

الإيجابيات:

+ بعض المهمات الي بالعالم المفتوح كانت اضافة حلوة و تتماشى مع روح السلسلة وغموضها.

+ احداث النهاية كانت حلوة (ولو اني ضحكت على الرئيس الأخير) بس كانت الأحداث ككل حلوة.

+ الملفات في هالجزء أحلى و أوضح و استمتعت بقرائتها.

+ الغموض المبالغ فيه بالجزء الأول تم التخلص منه نهائيا،، ولو انهم زادوها حبتين بوضوح القصة ولكن هالشي عجبني للأمانة.



The Evil Within 2 ليست تكملة للجزء الأول، وهالشي شعرت فيه من أول كم فصل باللعبة،، ومن وقتها فكرت اني العب لعبة ثانية تماما (ديد رايزنغ) مع تحكم مضبوط وعالم مُمل،، وهالشي ساعدني كثيراً على تقبل هالجزء لا بل حبيته قليلاً.

اللعبة لعبة امريكية 90%،، تهوى العاب العالم المفتوح وودك تغير الأجواء الاكشنية الى اجواء رعب؟ تجمع ملفات و ذكريات و اشياء سريه؟ اخذها!
ودك تلعبها لأنك حبيت الجزء الاول؟ لا طبعا،، إلا اذا كنت تبي تعرف خبايا القصة و تتحمل لعبة ثانية نفس أي لعبة عالم مفتوح ماقدمت شي للصناعة ذات Build قديم..

التقييم النهائي:
6.5/10

"كلمة أخيرة،، مُمتعة ولكن بعالم مُمل وتحكم ضعيف وقصة أضعف"
 
التعديل الأخير:
- المخرج كان ضعيف بنظرته وجبان،، ماقدم للعبة أي شي جديد بل أضاف إضافات عبيطة مثل العالم المفتوح بدون أي ميزة للعبة، شبه فارغ وكان مضيعه للوقت والموارد للأمانة.
فعلا, هذا الشي اللي رسخ ببالي لما انهيت اللعبة التعيسة ذي, بدايتها كانت جميلة ونهايتها تحس المخرج والفريق فقدوا الاهتمام والالهام,كان اختيار المخرج غير موفق اطلاقا وانعدام خبرتة بان بالعبة وبان بوضوح.
 
^
ونرجع للحقيقة بعد مرور الحماس وتوضح الصورة أكثر

ابداع المخرج انتهى من بعد التشابتر الثالث وكل شيئ بعده في انحدار وصار خطي بشكل مقرف!

مستوى البوس فايتس ومواجهات الأعداء سيئ جدا مقارنة بالأول "الإعجازي" الا اذا استثنينا المواجهات بالسايدكويست

لو حطينا التشابتر الثالث على جنب فأجواء اللعبة كلها للنسيان .. أتموسفير ضعيف واللعبة محبطة في أغلبها للأسف

شخصيا قيمتها ب 8/10 بسبب روعة التشابتر 3 والطويل جدا (أربع ساعات!) مقارنة بعمر التشابترات الأخرى وبسبب القيمة والمكافئات اللي تقدمها اللعبة خصوصا بالتشابتر الثالث والسايدكويستس .. أعتقد اللعبة ككل هي عبارة عن تشابتر 3 وأشياء قليلة لا تكاد تذكر هنا وهناك

....

في سياق اخر اللعبة باعت 211.000 نسخة (ريتيل) بأسبوعها الأول وهذا يعتبر تراجع مقارنة بالجزء الأول (800.000) بنفس الفترة .
 
يا اخي ارحمونا من مبالغاتكم الفلكيه ، الشابترات الباقي مش سيئه بل جيده / جيده جدا كلعبه وممتعه جدا لكن الشابتر الثالث اسطوري لدرجة تحس بفارق كبير عن باقي الشابترات

الظاهر كثير من الناس عندهم قاعده يا شابتر زباله او ممتاز ما في نسبه وتناسب عندهم وما عندهم حاجه وسط

باقي الشابترات ما بترسخ في ذهني ابدا نفس الشابتر الثالث لكن ما يعني ابدا سيئه ، في اسوأ احوالها برئي افضل من رزدنت ايفل٧

اللعبه ككل جيده جدا وواحد من افضل العاب الtps وادمانيه واقدر اشوف نفسي ارجع لها في اي وقت ، قد تكون امتع لعبة رعب في عالم مفتوح
 
^

في سياق اخر اللعبة باعت 211.000 نسخة (ريتيل) بأسبوعها الأول وهذا يعتبر تراجع مقارنة بالجزء الأول (800.000) بنفس الفترة .
اتوقع اللعبه بتبيع على المدى البعيد ، ما اتوقع الشركه تفكر تخليها لعبة دي ون للجميع ، احتمال سعرها ما يتغير لفتره طويله والله اعلم
اتمنى ما يكون هذا سبب في نهاية السلسله :(
 
اتوقع اللعبه بتبيع على المدى البعيد ، ما اتوقع الشركه تفكر تخليها لعبة دي ون للجميع ، احتمال سعرها ما يتغير لفتره طويله والله اعلم
اتمنى ما يكون هذا سبب في نهاية السلسله :(
بالمناسبة الرقم في الخبر مايشمل المبيعات اليابانية ولا مبيعات الديجتل .. في رأيي مليون أو مليون ونص مع الوقت غير مستبعدة ومع ذلك يبقى أقل من مبيعات الجزء الأول .. جزء ثالث مسألة وقت حسب رأيي لأنه قلة مبيعات TEW2 و WTNC كانت بسبب قرارات تسويقية غريبة ومواعيد إصدار أغرب !! بثيسدا أرادت استنساخ تجربة فال أوت 4 واسقاطها على كل عناوينها لكنهم نسوا أنه فال أوت تملك شعبية كبيرة جدا من زمان ومن الغباء تطبق نفس الشيئ على TEW2 اللي مازالت تحاول تثبت نفسها كسلسلة وهم عارفين غلطهم وايش سببه .
 
ختمت اللعبة قبل شوي..ممتازة جدا، فيه حاجات تتفوق فيها على الاول واخرى أقل، وغيرها الاثنين يضربوا راسهم بالحيط @@
+ شابتر3 أفضل منطقة بلعبة رعب على الاطلاق، لا ميكامي و لا نيل دركمان قدروا يجيبوا شي زيها..كمية الحرية والمهام الجانبية والمباني الاختيارية للاستكشاف وتوزيع الاعداء..حاجة تفجر المخ، تحس انها لوحدها لعبة منفصلة اخرى..لما خلصتها ظنيت ان بينكتب لي شابتر 6 او 7 واني ما كنت ملاحظ تقدم الشابترات كل هالوقت @@
+ اخراج المقاطع من ناحية تقنية فيه خيال واسع ويعطي اتموسفير راقي وفني للعبة (خاصة بجزئيات الزعيم الاول)، هي الحاجة الوحيدة اللي حسستني انها لعبة AAA خارج الجيمبلاي..ولا الموديلز وتعابير الوجه والتمثيل الصوتي و القصة والحوارات الخ كلها سقطات مريعة حتى عن الجزء الاول المتواضع اصلا.
+ المهام الجانبية Rewarding بشكل كبير، وتواجدهم أيضا يعطي قيمة قصصية اضافية، صحيح انهم مش كثيرين لكن كافيين ومصممين بضمير واساسا هي حاجة مش معتادين عليها بالعاب الرعب..خطوة بالطريق الصحيح.
+ الاستكشاف والبحث مستحيل يخليك تتحسر، الايتمز على كثرتهم بهالجزء لكن لسة قيمتهم كبيرة واحتياجك لهم شديدة..معركة وحدة ما تلعبها بالشكل اللي المخرج يحاول يستدرجك لها تلقى نفسك صفيت على الحديدة وتبدأ حياة البخل من جديد لكم ساعة قادمة! جدا هالشعور مذاقه رائع بالعاب الرعب ويخليني احترمها بشدة..حتى قتل الزعماء (المكررين) ما يخليك تتحسر على الوقت والطلقات اللي اهدرتها فيهم اطلاقا
انك تصنع اسلحتهم من ادوات تاخذها من جثثهم فكرة رهيبة.
+ الترابط بين الشابترات، سواء كمناطق او كمستوى..على عكس الجزء الاول كان فيه شابترات تناطح السحاب واخرى بقاع الارض والهوية ضايعة، هنا المستوى كان اقل تذبذب طوال فتراتها...شابتر3 كان استثناء، الباقي كان بنطاق متقارب..ما يحضرني شي انحطبت منه الا شابتر الاكشن البحت اللي تانجو حالفين يحطوا بكل لعبة نسخه منه -ولو انه هالمرة سريع وقصير-..وشابتر12 (اقتنعت ان اللعنة موجودة بالرقم) @@
جزء من هذي النقطة ممكن نحسب كشي ايجابي او سلبي..الشابترات تحسها مكملة لبعضها اكثر من ان كل شابتر له ثيم خاص فيه زي الجزء الاول.
+ شعور ما مريت فيه بالجزء الاول وهو انك بمجرد انك تشغل اللعبة صعب جدا تشعر بالتشبع والتخمة وتطفيها..مع اني كنت العب بالساعات (أمس انهيت 7 شابترات دفعة وحدة) لكن ولا مرة طفيتها بارادتي الحرة..اللعبة دايما تشدك وتغريك للمزيد منها وهذه نقطة صلبة لصالحها..الشابترات خفيفة وثقيلة بالمحتوى بنفس الوقت ومتجانسة جدا.
+ التطوير للشخصيات والاسلحة والمهارات ابجريد شاسع عن الجزء الاول، والممتاز ان المهارات الجديدة فعلا مؤثرة وتسهل عليك حياتك وتوفر الكثييير من المجهود اللياقي للسانك امام الشاشة.
+
لقطة المنشار...ذكرني بالبيج بوس ببيس والكر لما تستخدم الباتريوت بشكلم مستمر لين ما يطلق صرخته القاهرة...مع كامل الاسف اني شبهت الشخصيتين ببعض @@
- المواجهات اٌفل استراتيجية من السابق ولهذا اسباب عدة منها محدودية الليفل ديزاين بسبب التوجه للعالم المفتوح بشكل اساسي (نفس سبب ذمي المستمر لمجسV)، واشعال الاعداء كان يصنع بعد تكتيكي عالي وما صار له وجود هنا.
- مواجهات الزعماء رتيبة وخالية من اي ابداع..خاصة من بعد الفنان، لما توصل لدرجة ان الزعماء يمتلكون منطقة مشعة كنقطة ضعف لازم تعرف ان المخرج بدت تظهر عليه أعراض الافلاس @@
- التوجه السينمائي للعبة اكيد جا بعد الامتعاض من الجماهير حول خلوه من الجزء الاول، لكن متأكد ان كل الناقمين بيعيدوا حسابهم لتمنياتهم للجزء الثالث بعد التطبيق الفاضح بكل عنصر مكمل للمنظومة الهزلية ذي..السكربت اساسا تحسه بعالم وشخصية سبستاين بعالم ثاني، للحظة تحسه احدى الانتاجات اللي تاخذ منتج جاد بشكل هزلي، زي افلام سكاري موفي..
اللعبة اذا اتغاضينا عن مهرجان الكليشيهات القصصية والشخصيات الفارغة، كانت صلبة جدا وممتعة وحصلت منها اللي ابحث عنه، اللحظات المرعبة موجودة بالنصف الاول منها بامتياز ويقل مع الوقت وهذا شي طبيعي (لما تنكشف احداث اي قصة رعب)، الأكشن كان مش مبالغ فيه زي الاول لكن بنفس الوقت ما كان ممتع ايضا مثل سابقه..تقييمي لها 8.5
===
نقطتين حاب اذكرهم:
1- اللي يشتكي من سهولة اللعبة مقارنة بالاول، فاللعبة مبنية بشكل كبير وشبه كلي على ميكانيكيات الاول وخاصة الافخاخ اللي هي كلمة السر بقلب معطيات النزالات، وانت الآن تملك خبرة عالية فيهم، لهذا مستحيل بتواجه نفس درجة التحدي بالاول..ولو اني عن نفسي وكشخص ختم الاول بالاكومو ما اقدر احسب عدد مرات خساراتي هنا.
2- عتبي على اللعبة انها اتكلت بشكل اكثر من اللازم على عبقرية الاول بدون ما تصنع شخصية خاصة لنفسها بادواتها وافكارها، ولو ان هذا تعريف السيكويل بالعصر الحديث للأسف @@
===
مش مقارنة فاشية جديدة بينهم..لكن لحظات حمله لـ Lily، وثم فتل كيدمان لـ 2 من الاطباء المشرفين على ستيم..رجعلي فلاش باك قوي @@
 
ختمت اللعبة قبل شوي..ممتازة جدا، فيه حاجات تتفوق فيها على الاول واخرى أقل، وغيرها الاثنين يضربوا راسهم بالحيط @@
+ شابتر3 أفضل منطقة بلعبة رعب على الاطلاق، لا ميكامي و لا نيل دركمان قدروا يجيبوا شي زيها..كمية الحرية والمهام الجانبية والمباني الاختيارية للاستكشاف وتوزيع الاعداء..حاجة تفجر المخ، تحس انها لوحدها لعبة منفصلة اخرى..لما خلصتها ظنيت ان بينكتب لي شابتر 6 او 7 واني ما كنت ملاحظ تقدم الشابترات كل هالوقت @@
+ اخراج المقاطع من ناحية تقنية فيه خيال واسع ويعطي اتموسفير راقي وفني للعبة (خاصة بجزئيات الزعيم الاول)، هي الحاجة الوحيدة اللي حسستني انها لعبة AAA خارج الجيمبلاي..ولا الموديلز وتعابير الوجه والتمثيل الصوتي و القصة والحوارات الخ كلها سقطات مريعة حتى عن الجزء الاول المتواضع اصلا.
+ المهام الجانبية Rewarding بشكل كبير، وتواجدهم أيضا يعطي قيمة قصصية اضافية، صحيح انهم مش كثيرين لكن كافيين ومصممين بضمير واساسا هي حاجة مش معتادين عليها بالعاب الرعب..خطوة بالطريق الصحيح.
+ الاستكشاف والبحث مستحيل يخليك تتحسر، الايتمز على كثرتهم بهالجزء لكن لسة قيمتهم كبيرة واحتياجك لهم شديدة..معركة وحدة ما تلعبها بالشكل اللي المخرج يحاول يستدرجك لها تلقى نفسك صفيت على الحديدة وتبدأ حياة البخل من جديد لكم ساعة قادمة! جدا هالشعور مذاقه رائع بالعاب الرعب ويخليني احترمها بشدة..حتى قتل الزعماء (المكررين) ما يخليك تتحسر على الوقت والطلقات اللي اهدرتها فيهم اطلاقا
انك تصنع اسلحتهم من ادوات تاخذها من جثثهم فكرة رهيبة.
+ الترابط بين الشابترات، سواء كمناطق او كمستوى..على عكس الجزء الاول كان فيه شابترات تناطح السحاب واخرى بقاع الارض والهوية ضايعة، هنا المستوى كان اقل تذبذب طوال فتراتها...شابتر3 كان استثناء، الباقي كان بنطاق متقارب..ما يحضرني شي انحطبت منه الا شابتر الاكشن البحت اللي تانجو حالفين يحطوا بكل لعبة نسخه منه -ولو انه هالمرة سريع وقصير-..وشابتر12 (اقتنعت ان اللعنة موجودة بالرقم) @@
جزء من هذي النقطة ممكن نحسب كشي ايجابي او سلبي..الشابترات تحسها مكملة لبعضها اكثر من ان كل شابتر له ثيم خاص فيه زي الجزء الاول.
+ شعور ما مريت فيه بالجزء الاول وهو انك بمجرد انك تشغل اللعبة صعب جدا تشعر بالتشبع والتخمة وتطفيها..مع اني كنت العب بالساعات (أمس انهيت 7 شابترات دفعة وحدة) لكن ولا مرة طفيتها بارادتي الحرة..اللعبة دايما تشدك وتغريك للمزيد منها وهذه نقطة صلبة لصالحها..الشابترات خفيفة وثقيلة بالمحتوى بنفس الوقت ومتجانسة جدا.
+ التطوير للشخصيات والاسلحة والمهارات ابجريد شاسع عن الجزء الاول، والممتاز ان المهارات الجديدة فعلا مؤثرة وتسهل عليك حياتك وتوفر الكثييير من المجهود اللياقي للسانك امام الشاشة.
+
لقطة المنشار...ذكرني بالبيج بوس ببيس والكر لما تستخدم الباتريوت بشكلم مستمر لين ما يطلق صرخته القاهرة...مع كامل الاسف اني شبهت الشخصيتين ببعض @@
- المواجهات اٌفل استراتيجية من السابق ولهذا اسباب عدة منها محدودية الليفل ديزاين بسبب التوجه للعالم المفتوح بشكل اساسي (نفس سبب ذمي المستمر لمجسV)، واشعال الاعداء كان يصنع بعد تكتيكي عالي وما صار له وجود هنا.
- مواجهات الزعماء رتيبة وخالية من اي ابداع..خاصة من بعد الفنان، لما توصل لدرجة ان الزعماء يمتلكون منطقة مشعة كنقطة ضعف لازم تعرف ان المخرج بدت تظهر عليه أعراض الافلاس @@
- التوجه السينمائي للعبة اكيد جا بعد الامتعاض من الجماهير حول خلوه من الجزء الاول، لكن متأكد ان كل الناقمين بيعيدوا حسابهم لتمنياتهم للجزء الثالث بعد التطبيق الفاضح بكل عنصر مكمل للمنظومة الهزلية ذي..السكربت اساسا تحسه بعالم وشخصية سبستاين بعالم ثاني، للحظة تحسه احدى الانتاجات اللي تاخذ منتج جاد بشكل هزلي، زي افلام سكاري موفي..
اللعبة اذا اتغاضينا عن مهرجان الكليشيهات القصصية والشخصيات الفارغة، كانت صلبة جدا وممتعة وحصلت منها اللي ابحث عنه، اللحظات المرعبة موجودة بالنصف الاول منها بامتياز ويقل مع الوقت وهذا شي طبيعي (لما تنكشف احداث اي قصة رعب)، الأكشن كان مش مبالغ فيه زي الاول لكن بنفس الوقت ما كان ممتع ايضا مثل سابقه..تقييمي لها 8.5
===
نقطتين حاب اذكرهم:
1- اللي يشتكي من سهولة اللعبة مقارنة بالاول، فاللعبة مبنية بشكل كبير وشبه كلي على ميكانيكيات الاول وخاصة الافخاخ اللي هي كلمة السر بقلب معطيات النزالات، وانت الآن تملك خبرة عالية فيهم، لهذا مستحيل بتواجه نفس درجة التحدي بالاول..ولو اني عن نفسي وكشخص ختم الاول بالاكومو ما اقدر احسب عدد مرات خساراتي هنا.
2- عتبي على اللعبة انها اتكلت بشكل اكثر من اللازم على عبقرية الاول بدون ما تصنع شخصية خاصة لنفسها بادواتها وافكارها، ولو ان هذا تعريف السيكويل بالعصر الحديث للأسف @@
===
مش مقارنة فاشية جديدة بينهم..لكن لحظات حمله لـ Lily، وثم فتل كيدمان لـ 2 من الاطباء المشرفين على ستيم..رجعلي فلاش باك قوي @@
الحمد لله اني حصلت احد يتفق معاي ان شابتر الثالث كان اسطوري جدا ! بس برغم ذلك يضل شغل ميكامي على الجزء الاول كان افضل لعدت اسباب بستثناء الجانب التقني وايضا الثاني لعبة طموحه بعالم مفتوح عكس الاول الي كانت للحنين للماضي

تقييمي للجزء الثاني مثلك ، لكن الاول افضل منه وتستحق ٩ من ١٠
 
فيه لحظة رفعت ضغطي بشكل باللعبة!
لما تحل لغز استخراج الـ Chip من راس الطريح عالسرير، حاطيلك ارقام رباعية متوزعين باماكن مختلفة بجسمه على حسب اللوحة، واشارات اكس محددة على ارقام معينة، وحروف ايضا غامصة بوحدة من الارقام الرباعية..
جلست نص ساعة احاول اوصل الخطوط ببعض، شوي وبجيب لي دفتر وقلم..حسيت بنشوة حل الالغاز المعقدة، وفجأة يخطر ببالي افتح الملف اللي حصلته بالغرفة واقراه اذا فيه اي هنت، ويعطيني نفس الرقم الرباعي اللي يمثل الراس باللوحة...ويطلع هو فعلا الصحيح :/
كل هالبناء والتهيأة وتحس انك واصل للغز اللي بيعادل لغز البيانو بسايلنت هيل..اخرتها تصطدم بهالمهزلة @@
الحمد لله اني حصلت احد يتفق معاي ان شابتر الثالث كان اسطوري جدا ! بس برغم ذلك يضل شغل ميكامي على الجزء الاول كان افضل لعدت اسباب بستثناء الجانب التقني وايضا الثاني لعبة طموحه بعالم مفتوح عكس الاول الي كانت للحنين للماضي

تقييمي للجزء الثاني مثلك ، لكن الاول افضل منه وتستحق ٩ من ١٠
تقريبا الشابتر العاشر او التاسع ناسي بالجزء الاول يعادل روعة الثالث هنا..وطبعا لكل أسبابه المختلفة @@
انا اعتبر هالجزء والاول بنفس المستوى..ومستغرب من موجة الاحباط، السلبيات جدا قابلة للتغاضي بالنظر للصورة الكاملة.
 
فيه لحظة رفعت ضغطي بشكل باللعبة!
لما تحل لغز استخراج الـ Chip من راس الطريح عالسرير، حاطيلك ارقام رباعية متوزعين باماكن مختلفة بجسمه على حسب اللوحة، واشارات اكس محددة على ارقام معينة، وحروف ايضا غامصة بوحدة من الارقام الرباعية..
جلست نص ساعة احاول اوصل الخطوط ببعض، شوي وبجيب لي دفتر وقلم..حسيت بنشوة حل الالغاز المعقدة، وفجأة يخطر ببالي افتح الملف اللي حصلته بالغرفة واقراه اذا فيه اي هنت، ويعطيني نفس الرقم الرباعي اللي يمثل الراس باللوحة...ويطلع هو فعلا الصحيح :/
كل هالبناء والتهيأة وتحس انك واصل للغز اللي بيعادل لغز البيانو بسايلنت هيل..اخرتها تصطدم بهالمهزلة @@

تقريبا الشابتر العاشر او التاسع ناسي بالجزء الاول يعادل روعة الثالث هنا..وطبعا لكل أسبابه المختلفة @@
انا اعتبر هالجزء والاول بنفس المستوى..ومستغرب من موجة الاحباط، السلبيات جدا قابلة للتغاضي بالنظر للصورة الكاملة.
هذه اول لعبه ما اهتم حتى لتقييمي الشخصي كل الي اعرفه ان اللعبه ادمانيه وممتعه جدا
بس الحق يقال على صعيد الفني وعبقرية الليفل ديزاين ما احد يتفوق على شغل ميكامي
واحد من الاشياء الي حبيتها في الجزء الاول اكثر هو فك الافخاخ وتحويلها لافخاخ لصالحك عن طريق ادوات واحده فقط
في الجزء الثاني لخبطوا الفكره وصارت فوضاويه ومليون شي ولكل فخ له ادواته الخاصه ، ما يعجبني هالشي لانه يقيدك وما يعطيك الحريه تختار الفخ على كيفك ، تخيل تبي تستخدم فخ الاسهم فقط طوال اللعبه ، هالشي ما تقدر تعمله الا في الاول

وبرضو الزعماء فارق شاااااسع لصالح الاول @@
الجزء الثاني فعلا زعمائه لنسيان حتى الفنان بيض

من اكثر الاشياء الي قهرتني القصر الي تواجه فيه المصور ، حرام ما استغلوه وترسوه زومبي والغاز :/
 
مواجهات الزعماء رتيبة وخالية من اي ابداع..خاصة من بعد الفنان، لما توصل لدرجة ان الزعماء يمتلكون منطقة مشعة كنقطة ضعف لازم تعرف ان المخرج بدت تظهر عليه أعراض الافلاس @@
كلام في الصميم..

المخرج جوهاناس أفلس تماما بعد التشابتر الثامن والمفروض أنه كان يدفع كل شيئ للأمام في ال30% المتبقية من اللعبة سواء أحداث أو جيمبلاي أو أتموسفير.. مع الأسف العكس هو اللي صار وكل شيئ كل ماله قاعد ينحدر للأسوء .. كل شيئ كان غلط والبوس الأخير حدث ولاحرج وممكن أقول أنه البوس الأخير في الجزء الأول (اللي كان سيئ) كان أفضل منه !
 
الافخاخ وتحويلها لافخاخ لصالحك عن طريق ادوات واحده فقط
في الجزء الثاني لخبطوا الفكره وصارت فوضاويه ومليون شي ولكل فخ له ادواته الخاصه ، ما يعجبني هالشي لانه يقيدك وما يعطيك الحريه تختار الفخ على كيفك ، تخيل تبي تستخدم فخ الاسهم فقط طوال اللعبه ، هالشي ما تقدر تعمله الا في الاول
ما اوافقك هنا..الجزء الماضي فعلا ركزت انا على اسهم معينه وطنشت الباقي، بينما بالجزء ذا اضطريت انوع بينهم للظروف اللي ذكرتها وحسيت بمتعه اكبر وقدرت اهميه كل ميكانيكيه فيهم..وايضا اتوصلت لحقيقه ان الدخان كان OP ولازم يشيلوه من الحسبه..اولريدي فكرته مستهلكه بكل العاب الدنيا @@
===
على فكره بخصوص الفنان..اوكي معركته ما هي معركه ويسكر بري٥ (اللي هي بالتوب٣ بالنسبه لي بكل معارك العاب الرعب)، بس اتكلم بالذات عن شخصيته الغامضه قبل الكشف عنه، الاخراج الفني ذو الطراز الرفيع بمقاطع الدم المتناثر للضحايا وحياكه لوحة فنية منهم..وثم العمل الاخير له كان جدا مبهر بصريا وتقنيا، البيئات اللي تلاحقه فيها ايضا والثيمس لها مشوقة ومبتكره...حتى شخصيته اقل ملاقه من باقي طاقم اللعبه وحسيت هو النقطه المضيئه من بينهم على مختلف المستويات..
ذكرني بالفانتوم ذيف تبع سلسله ترايلز
 
@راؤول الأسطورة
ههههههه سالفة اللغز الchip اللي في المختبر حصلت لي استوعبت بعدين ان الحل موجود في الfiles

حالياً بدأت بكلاسيك مود ، وعدد التخزينات المتوفرة عندي ٦ الى حد الآن وانا قدامي مشوار طويييييل.
العجيب في ايفل وذن ان كل صعوبة تخلق لك جو ثاني من المتعة والتحدي وكأنك تلعبها للمرة الاولى.

في احد مثلي يشوف ان اللعبة فيها شبه كبيييييييير بريزدنت ايفل الكلاسيكية بالذات الثاني؟ وضيف معهم الرابع بعد
 
شباب ممكن مساعدة قررت اشتري اللعبة
وعليها تخفيض بالستور الامريكي ٣٦ دولار

وفي مواقع بنسخة الكمبيوتر سعرها ارخص اكيد اتكلم عن cd key

الرابط

بس ماعرف اذا ثقة هالمواقع او لا احد جرب منهم شي ؟

وياليت تساعدوني بالقرار قبل لا ينتهي العرض بالستور لغاية ٢٦ هالشهر
 

يا جماعة فيه احد ختم اللعبة على كلاسيك مود ؟ انا واصل عند الفصل السادس وعندي ٥ تخزينات فقط ، وكالعادة اموت موتات غبية.
لا تتعب نفسك طور غبي حييل وما له علاقه بالصعوبه بشي ، هذا ما اسميه تحدي اسميه تضيعت وقت
 
شباب ممكن مساعدة قررت اشتري اللعبة
وعليها تخفيض بالستور الامريكي ٣٦ دولار

وفي مواقع بنسخة الكمبيوتر سعرها ارخص اكيد اتكلم عن cd key

الرابط

بس ماعرف اذا ثقة هالمواقع او لا احد جرب منهم شي ؟

وياليت تساعدوني بالقرار قبل لا ينتهي العرض بالستور لغاية ٢٦ هالشهر
موثوق أن شاء الله انا مجربه
 
في منتصف الشابتر الثالث. اللعبة مُمتازة وتدرج الأحداث منطقي، لكن لا أعتقدُ أنهاَ ستظل خالدة في ذاكرتي.
اللعبة تُعاني من مشكلة ايجاد هوية خاصة بهاَ وكأنهاَ مزيج غير متجانس من لاست أوف آس، سايلنت هيل وريزيدنت ايفل. هذا الأمر أحسستهُ في الجزء الأول، لكنني وجدتُ عذراً لميكامي كونَ فريقه صغير العدد والامكانيات ضعيفة. لكن الآن، حينماَ يُحدثني أحدهم عن ايفل ويذين، سيكون من الصعب علي أن أتذكرَ شيئاً فريداً من نوعه، شيئاً خاصاً.
القصة أيضاً لا تحتوي على شيءٍ استثنائي حتى الآن، وسيبستيان نفسهُ شخصية دون كاريزماَ.
قرأتُ بعض الآراء هُناَ عن الشابتر الثالث وكونهُ يصنف من اللحظات الخالدة في تاريخ ألعاب الرعب، لكنني لا أرى أمراً مشابهاَ، هُناك عددٌ كبيرٌ من المنازل والمستودعات لزيارتهاَ، لكنهاَ لا تحتوي شيئاً يرسخ في الذاكرة باستثناء بعض الذخائر، بينماَ في سايلنت هيل ولاست أوف آس، وراء كل غرفة، منزل، حكاية، ولا يمكنني أن أترك منطقة دون تمشيطهاَ. هُنا كبر المساحة وكثرة المنازل المتاحة لزيارتهاَ لا يغير شيئاً إلى حد أنني صرتُ لا أرغب في دخولهاَ.
الأتموسفير المتميز هو نقطة قوة اللعبة والسبب الذي يجعلني أكملهاَ.
Welcome to Silent Hill

 
التعديل الأخير:
في منتصف الشابتر الثالث. اللعبة مُمتازة وتدرج الأحداث منطقي، لكن لا أعتقدُ أنهاَ ستظل خالدة في ذاكرتي.
اللعبة تُعاني من مشكلة ايجاد هوية خاصة بهاَ وكأنهاَ مزيج غير متجانس من لاست أوف آس، سايلنت هيل وريزيدنت ايفل. هذا الأمر أحسستهُ في الجزء الأول، لكنني وجدتُ عذراً لميكامي كونَ فريقه صغير العدد والامكانيات ضعيفة. لكن الآن، حينماَ يُحدثني أحدهم عن ايفل ويذين، سيكون من الصعب علي أن أتذكرَ شيئاً فريداً من نوعه، شيئاً خاصاً.
القصة أيضاً لا تحتوي على شيءٍ استثنائي حتى الآن، وسيبستيان نفسهُ شخصية دون كاريزماَ.
قرأتُ بعض الآراء هُناَ عن الشابتر الثالث وكونهُ يصنف من اللحظات الخالدة في تاريخ ألعاب الرعب، لكنني لا أرى أمراً مشابهاَ، هُناك عددٌ كبيرٌ من المنازل والمستودعات لزيارتهاَ، لكنهاَ لا تحتوي شيئاً يرسخ في الذاكرة باستثناء بعض الذخائر، بينماَ في سايلنت هيل ولاست أوف آس، وراء كل غرفة، منزل، حكاية، ولا يمكنني أن أترك منطقة دون تمشيطهاَ. هُنا كبر المساحة وكثرة المنازل المتاحة لزيارتهاَ لا يغير شيئاً إلى حد أنني صرتُ لا أرغب في دخولهاَ.
الأتموسفير المتميز هو نقطة قوة اللعبة والسبب الذي يجعلني أكملهاَ.
Welcome to Silent Hill

للأسف بعد إعادة نظر وتمحيص وصلت الى خلاصة أنه هذه اللعبة فااااااشلة .. ولا شيئ تنفذ صح و مملة لأبعد الحدود .. لعبة سيئة جدا و مبيعاتها المتدنية مستحقة جدا

الجزء الأول تحفة خالدة مقارنة مع هالكوكتيل من الهراء
 
في منتصف الشابتر الثالث. اللعبة مُمتازة وتدرج الأحداث منطقي، لكن لا أعتقدُ أنهاَ ستظل خالدة في ذاكرتي.
اللعبة تُعاني من مشكلة ايجاد هوية خاصة بهاَ وكأنهاَ مزيج غير متجانس من لاست أوف آس، سايلنت هيل وريزيدنت ايفل. هذا الأمر أحسستهُ في الجزء الأول، لكنني وجدتُ عذراً لميكامي كونَ فريقه صغير العدد والامكانيات ضعيفة. لكن الآن، حينماَ يُحدثني أحدهم عن ايفل ويذين، سيكون من الصعب علي أن أتذكرَ شيئاً فريداً من نوعه، شيئاً خاصاً.
القصة أيضاً لا تحتوي على شيءٍ استثنائي حتى الآن، وسيبستيان نفسهُ شخصية دون كاريزماَ.
قرأتُ بعض الآراء هُناَ عن الشابتر الثالث وكونهُ يصنف من اللحظات الخالدة في تاريخ ألعاب الرعب، لكنني لا أرى أمراً مشابهاَ، هُناك عددٌ كبيرٌ من المنازل والمستودعات لزيارتهاَ، لكنهاَ لا تحتوي شيئاً يرسخ في الذاكرة باستثناء بعض الذخائر، بينماَ في سايلنت هيل ولاست أوف آس، وراء كل غرفة، منزل، حكاية، ولا يمكنني أن أترك منطقة دون تمشيطهاَ. هُنا كبر المساحة وكثرة المنازل المتاحة لزيارتهاَ لا يغير شيئاً إلى حد أنني صرتُ لا أرغب في دخولهاَ.
الأتموسفير المتميز هو نقطة قوة اللعبة والسبب الذي يجعلني أكملهاَ.
Welcome to Silent Hill

الشباتر الثالث بجانب الحادي عشر هم الجزئيات الوحيدة الممتازة باللعبه بالنسبة لي. فاذا ما اعجبك الثالث الله يعينك على الباقي.
 
دخلنا السنه الجديده وهذا رأيي باللعبه بعد تختيمها ٥ مرات على كل الصعوبات بستثناء الاخير العبيط

هل اللعبه صامده وقابله لاعادتها مره اخرى بدون ملل ؟ الاجاب يس

ما بتكلم عنها كسيكول لاحد اروع العاب الرعب عندي
ما بتكلم عنها كلعبة تنافس رزدنت ايفل
ولا بتكلم عنها كلعبة رعب اصلا

اللعبه ممتازه كلعبه ، فيها كل المقومات الي يخليها لعبة tps خالده ولا حتى نوتي دوج تحلم توصل لهالمستوى من العمق في الجيم بلى

ايفل ويذن٢ تجربة زومبي الحلم بنسبه لي ، الشابتر ٣ متعه خاصه ، ما كانت سهله وعبيطه نفس ديد رايزنج بل كانت لعبة عالم مفتوح وسرفايفر بافضل شكل ، هل في العاب جازفة وخلتك تعيش في خريطة كبيره بشح ذخيره مثلها ونفس الاتقان ؟

تنوع مراحلها وتنوع الاسلحه والحركات والتسلل العميق كلها امور تخليها لعبه مسليه وتعمر لمده طويله ، اللعبه مش لذكرى ولا اتموسفيريه بشكل كافي لكنها ممتعه جدا وتستهدف الناس الي يحبون العاب الزومبي المسليه

اتمنى اللعبه تنجح ونشوف لها جزء ثالث في اقرب وقت :(
 
الغريب بالموضوع ان كل واحد ينهيها يقول عنها ممتازة
بعدين ينهيها مرة ثانية ويغير رأيه يقول عادية
ينهيها على اصعب شي بعدين تصير فاشلة

هممممم
=========

عن نفسي والله لا اهتم بالتقييمات ولاهم يحزنون
اللعبة ادمانية حتى لو كانت سيئة
اللعبة الادمانية اللي يخليك ترجع لها هاذي تسمى لعبة حقيقية
 
دخلنا السنه الجديده وهذا رأيي باللعبه بعد تختيمها ٥ مرات على كل الصعوبات بستثناء الاخير العبيط
قدرت تنهيها خمس مرات ؟ ::yuck:: انا يمكن المرة الجايه تكون قبل اصدار الجزء الثالث هذا لو بيكون فية عشان انعش الذاكرة فقط، والله بعض الاحيان اصدار سئ يخليك تقدر اللي قبلة، اعرف ناس كانو كارهين لميتل قير ٤ بس بعد فانتوم باين صارو يمدحوها، ع العموم كويس انك تركز ع الجانب الايجابي بالعبة وتستمتع فيها شي حلو البعض يخلي السلبيات بوجهه وهو يلعب ويفقد متعة اللعب.
 
من بداية الكشف عن تفاصيل اللعبة و تريلراتها و انا حاس انه فيه شي مش عاجبني فيها بس ما قدرت اعرف ايش هو.
بديت العبها متاخر في ديسبمر و كنت العبها على اقللللل من مهلي. السبب مش اني كنت حاب احلل كل لحظة فيها بل العكس تماماً، السبب هو اني ما تعودت اني العب اي لعبة رعب و خلاص... ايفل ويثين ٢ كانت "لعبة رعب و خلاص"

تقريباً، كل شي فيها عادي. التشابتر الثالث اخذ مني وقت طويل و صراحة يمكن اكون عكس الكثيرين هنا، بس انا ما حبيته.

الى الان، قضيت في اللعبة حوالي ال٣٠ ساعة و انا واقف حاليا عند
المرحلة الي اكون طالع فيها لثيودور بعد ما ماتت البنت الصينية في النار

اذاً، الصورة الكاملة للباكج ما تشكلت بالكامل لدي حتى هذه اللحظة (ما اعرف كم باقي لي لاني ما اعرف عدد التشابترز).

و لكن حتى الان، ايفل ويثين ٢ لم تنجح في عدة امور معايا:
- ما خلتني مشدود لها لدرجة اخر مرة شغلتها كانت في ٢٠١٧!
- ما خلتني اتعلق بالشخصيات لدرجة اني ناسي اساميهم (و هذه مشكلة من الجزء الاول ايضاً)
- ما خلتني appreciate الجهد المبذول في تصاميم الاعداء و خصوصاً الزعماء < اود التشديد على هذه النقطة لاهميتها مقارنة بالجزء الاول في هذه الناحية.
لو تشوفوا بس كيف انهيت الزعيم الكاميرا ولا ستيفانو ولا ام منشار و غيرهم ... اول ما ينتهي مشهد ظهورهم و تبدا المعركة، اقاتلهم بكلللل عشوائية بدون ما احاول اني افهم طريقة قتلهم او تصميم المرحلة الي هما فيها و ايش يحاول المخرج يقول لي

يشهد للعبة عموماً دسامة المحتوى فيها سواءاً طولها او كثر مراحلها و تنوعها او الاسلحة و التطويرات. القصة اوضح من الجزء الاول بس عادية مش مؤثرة و مادري ايش حيكون حكمي عليها لما انهيها. الارت جيد بس يفتقد لسحر الجزء الاول.

متى حنهيها؟ ما اكذب عليكم لو قلت لكم اني قاعد اتغصبها صراحة و الي خلاني اكتب انطباعاتي عنها هو اهتمام الاخ @just human مشكوراً و حكمي النهائي عليها غالباً ما حيفرق كثير عن الي قلته هنا اولريدي.
ايضاً ما اخفيكم اني مفتقد لمسة ميكامي الاخراجية.

٢٠١٧ كانت سنة عظيمة للجيمنج و انا شخصياً خضت فيها تجارب وسعت مداركي لهذا الmedium زي نيير اوتوماتا و هيلبليد و ما انسى كمية الانبهار من هورايزون و رزدنت ايڤل ٧ و انتشارتيد لوست ليجاسي و لا المتعة الخرافية في كراش. فلعبة ايفل ويثين ٢ كانت دروب في الستاندارد بالنسبة لي بعد كل هذه التجارب.

في النهاية، ايفل ويثين ٢ تصممت و تطورت بدون ميكامي و كاتاكاي و ناكامورا و تاكادا الي ارجو ان سبب غيابهم يكون العمل على مشروع اخر (و يا حبذا بمحرك مختلف).