hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within 2: في النهاية، أنت لن تتحكم بكل شيء

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #1

كل جمال سيحترق
إنها Evil Within، غلاف اللعبة الوحيد في العالم الذي يعمل كبطاقة دعوة لكل الشر بالداخل، و كما توحي صورة الغلاف أيضاً، هناك شيء يسحب سباستيان إلى الداخل، يسحبه للغرق في ذلك السائل الأبيض المريب كما شاهدنا في التريلر الأول للعبة.

و لا أجد صورة أكثر تعبيراً لEvil Within من هذه! بالطبع أنت ستتحكم في مصير سباستيان في كل الأحداث المرعبة التي سيمر بها، لكن أنت لا تتحكم في العالم الذي سيتغير في طرفة عين و في أي وقت، ليسحبك إلى زاوية مطلمة أخرى، و أكثر ظلمةً.

هذه التجربة ستجعلك حائراً و مرتاباً و خائفاً من القادم بقدر ما سباستيان حائر و مرتاب و خائف من القادم. و قد تكون متعارف على قوانين هذا العالم من الجزء الأول و كيف يشتغل مثل سباستيان بالضبط، لكن هذا لا يعني أنك ستتوقع الكثير من مفاجأته.

و ها هي Evil Within 2, قريبة. أشعر فيها كما أشعر بـ الجن من العالم السفلي تقترب مني، و أنا أحب إقترابها.
كمن يريد تلك الخاطرة المخيفة المريضة إرادته بالنعيم! و كمن يرغب أن تطارده اللعنات بمثل رغبته بأن تطارده الحُرِيات!

و طبعاً





سباستيان المسير
قبل عدة سنوات، قبل أحداث Evil Within الأولى، ماتت جراء حريق حصل في البيت، ليلي، طفلة سباستيان. و بعد فترة قصيرة من الحادث تركته زوجته و وقع هو في حالة من التدهور المستمر إلى أن أمسكته شِباك الشركة الخطيرة Mobius في أحداث الجزء الأول.

مرت ثلاث سنوات منذ تحقيقاته في سلسلة الجرائم المريعة التي قادته إلى مستشفى الأمراض النفسية بbeacon، و التي وجد فيها سباستيان نفسه عالق في عالم من الكوابيس تَشَكَلْ داخل عقل مجرم، هو روفيك.

بعد نجاته من أحداث الجزء الأول، سباستيان كان يشعر بالوحدة. بدون وظيفة. فاقد للإرادة و الإصرار، فقد كل شيء! و لم يصدقه أحد عندما تلى قصته المريعة في مستشفى Beacon، و إستغرق ثلاث سنين يبحث عن المسؤولين عن ما حصل له في المستشفى، و لم يجد أي أدلة تقوده إليهم. لكن الأن و لأول مرة من سنوات هناك أمل. كيدمان أنعشت حياته و أعطته فرصة للخلاص: ليلي، ما زالت حية و تستعملها mobius لتخلق عالم جديد عبر جهاز الstem. و إذا كان لدى سباستيان الإرادة ليغوص في الجحيم مرةً أخرى، هناك أمل ليجدها و يحررها!

Evil within 2 تأخذك إلى عالم ملئ بالهلع و الرعب، مع الموت يختبأ في كل زاوية. طبعاً، العالم لم يبدأ هكذا، البداية كانت بـ بلدة طبيعية مسالمة، إلى أن تحولت إلى نسخة مرعبة و غريبة، هذا لإن البلدة بالكامل أُبتكرت في الstem بإستعمال دماغ نقي و غير ملوث كجوهره أو أساسه: دماغ طفلة سباستيان، ليلي... و عندما ضاعت و حارت ليلي، العالم فقد جوهره، و كل شيء الأن أحال إلى كابوس و جحيم. على سباستيان أن يجد ليلي، و يخرجها من هناك، قبل أن يتدمر كل شيء و يفقدها و يفقد نفسه.


بالتأكيد إقتل
إقتل أو أهرب. تسلل بهدوء في طريقك و كن القاتل الصامت. أو إنصب الفخاخ و إجعل الأعداء يمشون إلى موتهم.

في Evil Within 2 تستطيع بهدوء أن تخطط لكل حركة أو قرار ستتخذه. و بينما ذلك، هناك خيار التطوير لكلا عدتك و سباستيان لتساعدك على الحصول على الحرية اللازمة لتلعب بالأسلوب الذي تريد.

بالطبع، قد يكون لديك حرية أكبر، لكن هذه تضل لعبة رعب نجاة، لن تستطيع أن تحول سباستيان إلى ألة قتل لا تُقهر، تستطيع أن تجعله أصعب، أسرع، بقدرة تخفي أكبر....إلخ، لكن بشكلٍ عام يجب ان تكون ذكياً. الإستعداد لما ستواجهه هو الأهم ضد كل الأخطار.
قطعاً، الجل الأخضر ما زال في اللعبة، لكن الأن سيصبح محدوداً بتطوير سباستيان، ليس أسلحته، لهذا لن تمر بنفس كمية النضال لتختار ماذا تنفقه من الجل الأخضر على التطوير. الأسلحة ستطورها بإستعمال قطغ خاصة الأن.

التطوير لسباستيان ينقسم إلى خمس أقسام، و التي تتضمن مثلاً "تطوير كمية الصحة الذي يعطيك إياها علاج". بجانب ذلك، تستطيع أن تفتح قدرات مميزة، مثل القدرة المسماة بـ Bullet Cascade و التي "مؤقتاً" سترفع قوة و تأثير طلقة السلاح، بالطبع، القدرة سينتهي مفعولها إما إذا إنتهى الوقت المحدد بإستعمالها أو إنتهت الذخيرة. هذه القدرات ستجعل رحلتك في عالم إيفل ويذن 2 أسهل، إذا كنت مستعد أن تضحي بكمية كبيرة من الجل الأخضر و تضحي بتطويرات مهمة أخرى لسباستيان، ستستنفع منها.


تستطيع أن تصنع الذخيرة في Evil Within 2، تستطيع أن تصنعها لأي سلاح أنت تريده بعكس Evil Within الاولى التي كانت الصناعة فيها محدودة بسلاح الcrossbow فقط. لن تعتمد على الذخيرة التي تجدها وحدها، بل عليك بإستغلال نظام الصناعة لصنع المزيد.

الitems التي تجمعها و أنت تستكشف العالم تستطيع أن تستفيد منها في الworkbench و تحولها إلى ذخائر لأسلحتك المختلفة، و ستستفيد منها لصنع الأعلجة أيضاً. سيكون هناك الذخيرة التي تجدها أثناء الإستكشاف، لكنها أندر و ربما لن تكون الذخيرة التي تريدها لسلاح مُحدد. بالطبع، تستطيع أن تصنع الذخائر في أي وقت، ليس فقط في الworkbench، لكن ستتطلب منك items أكثر أو موارد أكثر من التي تصنعها في الworkbench.

لتطوير أسلحتك مثل السلاح العادي و البندقية، ستعدل على قوة طلقاتها، مساحة الذخائر فيها، سرعة إعادة الذخيرة..إلخ.

السلاح المهم في الجزء الأول، الwarden crossbow، لديه أقسام تطوير مختلفة تماماً عن جميع الأسلحة، و لو كان مثلهم يحتاج إلى قطع للتطوير: تطوير مجال تأثير الطلقة، و الحد من الوقت لتصوب بشكل كامل، بالإضافة إلى تطوير خاص لكل نوع ذخيرة في السلاح.

أنواع الذخائر في السلاح: هناك القنبلة الدخانية المشتتة، الصدمة الكهربائية الصاعقة ، القنابل المفجرة المدمرة، أو الرمح.

!
النجاة؟ :emoji_slight_smile:


هي تضحك، هل هي تسخر مني؟ أو هل أنا أول لحم بشري تراه منذ زمن؟ أتمنى لو كنا كلنا سعداء مثلها، نجد ما نحلم به
لاااااااا ، هي فقط لعينة، تريد قتلي. و لكن لما هناك أكثر من جسد؟ هل إختارت المنشار لإنه يتناغم مع أصوات ضحكاتها؟

هي ليست بذلك العمق، هي فقط مجنونة، لعينة. ستتفنن بـ قتلي 100 مرة عندما أواجهها بشكل حقيقي، لا بأس بذلك.


الشيطان التابع لستيفانو، obscura.
أفكاري السلبية كثيرة عن هذا الشيطان، ماذا ستفعل الكاميرا كسلاح؟ هل ومضاتها ستشوشني و من ثم ينقض الوحش علي؟

من أرجله، من قفزاته الخاطفة، obscura وحش سريع و خاطف، قد يختبأ في الظلام للفرصة المناسبة ليقتلني.

هي لا ترى في الجري نفع، و لما؟ ضحيتك تجري على بعد مسافة منك، لو كنت تستطيع أن تصل إليها خلال ثانية، سيكون سهلاً عليك إمساكها، أنا أعرفها، هي من هذا النوع، في الثانية التي أجري عنها هي الثانية التي أدرك أن محاولة مواجهتها فكرة خاطئة.

هي تمشي ببطئ، هي تغني، من أين يأتي هذا الهدوء؟ لعلها واثقة من نفسها، واثقة بإنها ستجدني.

يا لا تلك الوحوش، فيما أنا يغامرني الشك في كوني سأنجو أو لا، هم واثقين من نجاحهم بقتلي.


هل هو يعرف حقيقة لا نعرفها؟ ستيفانو هو أحد عوامل الجذب لEvil Within 2. لا شك أننا سنشهد لموته جمالاً خفياً أيضاً ^__^


لعله الأكثر غموضاً من شخصيات اللعبة، لإنه يحب أن يكون كل شيء خلفه سر، ثيودور يخفي حقيقته متعمداً.

و لذلك، لا تصدقوا ثيودر، هو سيلعب دور الطيب، هو سيقول أي كذب ليضمكم لصالحه.

الشر بالداخل
 
التعديل الأخير:
#3
سطرت أحلى الحروف وأخترت أنقاها للموضوع الرسمي للعبة الرعب والبقاء المنتظرة يا فارس .. سلمت أناملك عزيزي وأتمنى يكون الموضوع دسم ومرجع لمن يريد نقاش الرعب والبقاء وبصفحات عديدة مثل ماكان عليه موضوع الجزء الأول أو يتفوق عليه حتى

في انتظار وصول اللعبة حتى أبدأ رحلة البحث عن الOrdinary World
 
#4
الitems التي تجمعها و أنت تستكشف العالم تستطيع أن تستفيد منها في الworkbench و تحولها إلى ذخائر لأسلحتك المختلفة، و ستستفيد منها لصنع الأعلجة أيضاً. سيكون هناك الذخيرة التي تجدها أثناء الإستكشاف، لكنها أندر و ربما لن تكون الذخيرة التي تريدها لسلاح مُحدد. بالطبع، تستطيع أن تصنع الذخائر في أي وقت، ليس فقط في الworkbench، لكن ستتطلب منك items أكثر أو موارد أكثر من التي تصنعها فيالworkbench
نظام الكرافتينغ جدا سهل وحتى الموارد المطلوبة صارت سهلة الفهم مثل حقن العلاج تحتاج إلى أعشاب أو الذخائر تحتاج الى الباودر ومثل ماذكرت تقدر تعمل كرافت في safe house أو تضغط على الباد وتفتح المنيو وتسوي كرافت. أفضل شيء سوه الحفظ ماله داعي تدخل في المرأه وتقعد تنتظر اللودينج وتخرج من السجن وتروح الطاولة وتحفظ اللعبة الحين من تدخل safe house هناك صندوق تحفظ اللعبة وخلاص حتى الحفظ صار أسرع من قبل .. حاليا واصل للشابتر 6 و وقفت أحس روحي تقدمت فيها وايد غصبا عني كل شابتر احلى من الثاني
 
#5
نظام الكرافتينغ جدا سهل وحتى الموارد المطلوبة صارت سهلة الفهم مثل حقن العلاج تحتاج إلى أعشاب أو الذخائر تحتاج الى الباودر ومثل ماذكرت تقدر تعمل كرافت في safe house أو تضغط على الباد وتفتح المنيو وتسوي كرافت. أفضل شيء سوه الحفظ ماله داعي تدخل في المرأه وتقعد تنتظر اللودينج وتخرج من السجن وتروح الطاولة وتحفظ اللعبة الحين من تدخل safe house هناك صندوق تحفظ اللعبة وخلاص حتى الحفظ صار أسرع من قبل .. حاليا واصل للشابتر 6 و وقفت أحس روحي تقدمت فيها وايد غصبا عني كل شابتر احلى من الثاني
كم قضيت من الوقت مع الست شابترات ؟

وسؤال ثاني بريئ :

كيف تقارن مستواها تقنيا/فنيا مع ذا لاست أوف أس ::evil:: ؟؟
 
#6
كم قضيت من الوقت مع الست شابترات ؟

وسؤال ثاني بريئ :

كيف تقارن مستواها تقنيا/فنيا مع ذا لاست أوف أس ::evil:: ؟؟
الشبتر الاول مدته يمكن 3 أو 5 دقائق بس لأن مافيه أي شي مجرد انك ..... عن الحرق وتشوف اسماء المخرجين والمنتجين والخ ومره وحده يطلع لك شبتر 2 هذا اللي قهرني مادري ليش سموه شبتر أساسا. أما الثاني مو طويل لأن يعتبر شبتر يعلمك أساسيات اللعبة والأنظمة الجديدة أما الثالث هني تبدأ الصعوبة اول شبترين استانس فيهم من الثالث فيه مواجهات وصعوبة ماتوقعتها يعني تواجه ثلاث وحوش مره وحده صعب تقتلهم بسبب تحركهم السريع وثلاث أو أربع ضربات على ماعتقد تموت وهذا انا اللعب على مستوى سرفايفل إلا أهو النورمل . من الثالث إلى السادس تقريبا خمس أو أكثر لأني مت أكثر من مره و قضيت معظم الوقت في السايد ميشن والاستكشاف وتجميع الموارد.

بالنسبة للمقارنة ماتقدر تقارن بينهم ابدا ههههههه انت تتكلم هني نوتي دوق فريق عريق وله تاريخ كبير ومعروفين بقوة التقنيه في العابهم والجرافيكس اللي ماعليه غبار أما فريق تانقو فريق جديد بدأ من 2010 وماعنده إلا لبعتين فمقارنه بين الجزء الأول والثاني اضمن لك ان الفريق تعلم من أخطائه وجالس يطور نفسه الصراحه احييهم على هذا المجهود الكبير اللعبة صارت أفضل وأحسن و احلى من الجزء الأولى نصيحه اخذها وانت مغمض لاتنتظر الرفيوز
 
#7
انا اول مجنون اشتري من ستيم بشكل مباشر
شريتها ب 130 ريال وقبلها شريت شادو اوف ووار ب 134 ريال

بانتظار 13 على وجه الويكند
 
#9
النسبة للمقارنة ماتقدر تقارن بينهم ابدا ههههههه انت تتكلم هني نوتي دوق فريق عريق وله تاريخ كبير ومعروفين بقوة التقنيه في العابهم والجرافيكس اللي ماعليه غبار أما فريق تانقو فريق جديد بدأ من 2010 وماعنده إلا لبعتين فمقارنه بين الجزء الأول والثاني اضمن لك ان الفريق تعلم من أخطائه وجالس يطور نفسه الصراحه احييهم على هذا المجهود الكبير اللعبة صارت أفضل وأحسن و احلى من الجزء الأولى نصيحه اخذها وانت مغمض لاتنتظر الرفيوز
أكيد راح آخذها .. لكن تبقى المراجعات لها أهميتها بالنهاية حتى تاخذ صورة عامة عن مستوى اللعبة .. اذا كان مستواها سيئ (لا قدر الله) فأكيد بيكون تأجيل لعبها لوقت آخر هو خيار أقرب للواقعية بالنسبة لي .

يعني مستوى اللعبة تقنيا مايوصل لمستوى ومايقترب حتى من لعبة صدرت كريماستر سنة 2014 ؟! غريب!! ..
 
#10
أكيد راح آخذها .. لكن تبقى المراجعات لها أهميتها بالنهاية حتى تاخذ صورة عامة عن مستوى اللعبة .. اذا كان مستواها سيئ (لا قدر الله) فأكيد بيكون تأجيل لعبها لوقت آخر هو خيار أقرب للواقعية بالنسبة لي .

يعني مستوى اللعبة تقنيا مايوصل لمستوى ومايقترب حتى من لعبة صدرت كريماستر سنة 2014 ؟! غريب!! ..
العاب نوتي دوج لها الافضلية لسبب الميزانية مفتوحة والحرية الي موفرتها لهم سوني
المقارنة غير عادلة اذا تسئلني خاصة اذا نفكر العاب بيثسدا ومحركهم Id مشهور في مشاكل التقنية
 
#11
واااو .. عشت الجو واستمتعت بقراءة كل حرف :emoji_grin::emoji_grin:
ايفيل ويذين الاولى هي سبب شرائي للبلاستيشين ٤ كنت متعطش للعبه رعب حقيقية وما خيبت .. مستوى التوقعات ارتفع بالجزء الثاني ولحد الان كل شي يبشر بتجربة ممتازه
 
#12
فارس نسيت ذكر موعد الاصدار واسم الناشر والمطور ونوع اللعبة (ولو انه واضح) ليكون مدخل جيد للموضوع، ونقدر نقول انه الموضوع المثالي الذي تستحقه ايفل ويذن 2
غير ذلك؟ أعتقد باني قلتها بالفعل، هذا الموضوع الذي تستحقه ايفل ويذن، جاء من الشخص المُناسب!
سلمت أناملك، أسلوبك الكتابي يشد القارئ دون اي لحظة ضجر ..
متحمس جدا للعبة، وادعو الله ان اتمكن من لعبها حين صدورها لأتمكن من مشاركة تجربتي هنا معكم
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #13
سطرت أحلى الحروف وأخترت أنقاها للموضوع الرسمي للعبة الرعب والبقاء المنتظرة يا فارس .. سلمت أناملك عزيزي وأتمنى يكون الموضوع دسم ومرجع لمن يريد نقاش الرعب والبقاء وبصفحات عديدة مثل ماكان عليه موضوع الجزء الأول أو يتفوق عليه حتى
ربيع أعجبه الموضوع!
حققت الهدف المهم :emoji_astonished:

:emoji_cry:

بعد ما الكل يقررون إن إيفل ويذن 2 عظيمة، المنتدى فعلاً راح يتحول إلى ميكامجيمنج &

تخيل معي، 50 صفحة من التقديس، و فقط التقديس! ما راح يكون فيه مجرد المديح و الثناء @@


واااو .. عشت الجو واستمتعت بقراءة كل حرف :emoji_grin::emoji_grin:
خفت إني أضفت كمية مبالع فيها من الكريبينيس هناك @@
مسرور إنك إستمتعت بقراءة كل حرف :blush:

فارس نسيت ذكر موعد الاصدار واسم الناشر والمطور ونوع اللعبة (ولو انه واضح) ليكون مدخل جيد للموضوع، ونقدر نقول انه الموضوع المثالي الذي تستحقه ايفل ويذن 2
قد يكون مهم، راح أضيفها مع تعديلاتي على شكل الموضوع.. اللي حطمني حقيقة :sweatsmile: كنت حاط أمال على شكل جيد للموضوع :flushed: خاصية الpeview في تروجمنج بالتأكيد تحتاج تطوير.

غير ذلك؟ أعتقد باني قلتها بالفعل، هذا الموضوع الذي تستحقه ايفل ويذن، جاء من الشخص المُناسب!
:sob:

كلماتك مشجعة جداً :blush:


أين البومة؟ المفترض إنها أول رد @@
 
#15
نوعية الالعاب اللي باخذها بدون اي مراجعات, والقصة مثيرة لانك لما تقرا المذكرات الموجودة بالجزء الاول بتتاكد ان بنتة ماتت لكن كيدمان تقول انها حية, وايضا كيدمان لها اسبابها الخاصة فا اتوقع قصة الثاني راح تكون ممتعة.
 
#16
العاب نوتي دوج لها الافضلية لسبب الميزانية مفتوحة والحرية الي موفرتها لهم سوني
المقارنة غير عادلة اذا تسئلني خاصة اذا نفكر العاب بيثسدا ومحركهم Id مشهور في مشاكل التقنية
مع الوقت ادركت ان الميزانية مالها أي علاقة بمستوى اللعبة التقني او الفني بشكل اللي نتوقعة, المسألة كلها هي الايادي اللي تشتغل علي اللعبة هل هي موهوبة كفاية حتى تستخدم الموارد بأبداعية, شوف جمال القيم بلاي بلعبة lost soul aside وهي فقط من شغل شخص واحد.
 
#17
اللعبة اللي بترجعني لجلسات الجيمز .. بعد ثورة ألعاب أول السنة .. ودي اشوف وش الجديد اللي بيفرق عن الأول .. ولا أمانع بالمزيد من نفس الأول ( على الأقل ) اغراء تسريبها بالأسواق قوي .. مدري اذا فيه تحديث اليوم الأول وبيكون كبير أو لا .. في هالحالة التأجيل ليوم الإصدار ضروري
 
#23
الحين اقدر اقول أنها لعبة الجيل بالنسبة لي :emoji_metal: إيفل ويذن 2 في المقدمة وثم رزدنت إيفل 7 يمكن ماقدر اقارن بينهم لأن كل وحده فيهم لها طابعها الخاص لكن من ناحية المتعة في اللعب إيفل ويذن تتقدم بكل سهولة.
 
#25
الحين اقدر اقول أنها لعبة الجيل بالنسبة لي :emoji_metal: إيفل ويذن 2 في المقدمة وثم رزدنت إيفل 7 يمكن ماقدر اقارن بينهم لأن كل وحده فيهم لها طابعها الخاص لكن من ناحية المتعة في اللعب إيفل ويذن تتقدم بكل سهولة.
يعني اللعبة بمستوى تصاعدي مع تقدمك باللعب ؟
 

Eri

Mass of Chaotic
#26
أهنيك على أسلوبك الكتابي المتميز يا فارس كتبت فأبدعت ^^ ، وكذلك أدين لك بشكر خاص على مضاعفة الحماس. فشكرًا لك ;-;
ما أظن حمتلك فرصة لتجربتها فور صدورها لكني بالتأكيد متحمس للتجربة الأولى لي فالسلسلة. تعليقي الوحيد من الصور و العروض هو أن أشكال الوحوش لوحدها تجبرك تظهر كل الخوف إلي بداخلك بلا شك :p
 
#28
الحين اقدر اقول أنها لعبة الجيل بالنسبة لي :emoji_metal: إيفل ويذن 2 في المقدمة وثم رزدنت إيفل 7 يمكن ماقدر اقارن بينهم لأن كل وحده فيهم لها طابعها الخاص لكن من ناحية المتعة في اللعب إيفل ويذن تتقدم بكل سهولة.
برأيي لاتتسرع في الحكم علئ اللعبة الئ ان تختمها افضل لان في العاب في البداية يكونون ممتازين جدا وبسبب الحماس والهايب يقول انها من افضل الالعاب هذا الشيء صار لي في فانتوم بين يوم ختمتها صارت عندي رؤية واضحث انها لعبة سيئة جدا بالنسبة لي طبعا لذلك هنا افضل ان تختم اللعبة وبعدها نسمع رأيك بالكامل .