HeNNeSSy
True Gamer
الي لعبوا اللعبة
هل عدلوا في مستوى الصعوبة باللعبة؟ لان مستوى النورمال كان صعب بالاول :/
صارت موزونه أكثر اللعبة حتى في الموارد التحدي الحقيقي للعبة في طور نايتمير
التعديل الأخير:
الي لعبوا اللعبة
هل عدلوا في مستوى الصعوبة باللعبة؟ لان مستوى النورمال كان صعب بالاول :/
لا تحاتي لمسات ميكامي موجودةاللي لعب اللعبة هل حسيت ان اللعبة لعبة ميكامي ؟ هل لاحظت بعض لمساته .
لا تحاتي لمسات ميكامي موجودة
هل في تحديث يوم اول؟صارت موزونه أكثر اللعبة حتى في الموارد التحدي الحقيقي للعبة في طور نايتمير
هل في تحديث يوم اول؟
للتو وصلتني و متحمس العبها بكرة بس بغيت اتاكد عشان اذا في تحديث ارجع بسرعة احمل التحديث..
موجود 200وحاجه ميقاهل في تحديث يوم اول؟
للتو وصلتني و متحمس العبها بكرة بس بغيت اتاكد عشان اذا في تحديث ارجع بسرعة احمل التحديث..
هذا أحسن كلام سمعته حتى الآن للعبةالقصة صارت مفهومه وواضحه أفضل من الجزء الأول اللي كانت أحداثها غير مفهومة ضيعت الاولي والتالي
أنهيتها، لمسات ميكامي واضحة في جوانب من اللعبة،
- لا تحكم على بداية اللعبة، ممكن البعض منكم راح ينفر..
- تنوع التشابترات اعطى للعبه قيمة فنية رائعة، التحول مابين التشبرات- تنويع الاستراتجيات في القتال.ن رعب بقاء و رعب نفسي اكشن في مرات نادره، الرتم تحسه يختلف من تشابتر لاخر ولكنه يسلك اتجاه واحد بالاخير لخدمة القصة.
- الحاجة الماسة للموارد.
- هناك قتالات زعماء، استمعت فيهم.
تقنياً، اللعبة افضل بمراااااااااااااااحل من الكاررثة التقنية المسماة ذي ايفل وذن1، جداً سلسة..
نجي لـ القصة، وجهه نظري
اتوقع هالتمطيط هذا كله عشان ماودهم يستعملون شخصية روفيك مرة اخرى ، في هذا الجزء انهوا المنظمة تماماً.
قصة ذي ايفل وذين2 قدمت رعب نفسي جيدة، التسلسل في الاحداث لا بأس فيه وبنظري انه اذا بيحتاجون يسوون جزء ثالث لازم يطلعون بفكرة جديدة غير STEM، ومن الممكن ان تكون كيدمان هي البطلة القادمة
هذي إيفل ويذن عبقرية أخرى.
الصراحة لا أدري كم سلسلة ستحضى بلعبة عبقرية و سيكوال يعقبها عبقري أيضاً، لا بد إن العالم إنقلب على رأسه
أو لنختصر: ميكامي، و ما نتوقع أقل من صاحب رؤية عظيمة، جوهانا كان يشتغل تحت نفس الرؤية اللي أخرجت لنا الأول، و إيفل ويذن 2 لعبة ليست بعيدة في نقاط قوتها عن اللعبة الأصلية، إطلاقاً.
1
لنبدأ مع الكومبات، اللي هو في إيفل ويذن 2 يكون نفس النتائج للكومبات في الأول! و أنا ما أتكلم عن النفران المحبذ فقط.
بل أتكلم إني أنا بنفس القدر من الحذر و القلق لما ألجأ للكومبات في إيفل ويذن 2:
أكون مهتم في قدر المسافة بيني و بين الوحوش، أضيع كثير طلقات لإني أجد صعوبة في التركيز أو الحفاظ على هدوئي ضد إستجابتي الضعيفة لحدة الموقف.
و أركز على نقاط أكثر إستراتيجية لقتل الأعداء بسرعة مثل الرأس، أو التركيز على أرجلهم لإيقاف حركة أحدهم لأركز على أخر.
أنا أنتهز أي فرصة لأقتل الأعداء بدون تبذير رصاصة واحدة أي أني أستخدم خيارات مختلفة مثل الفأس و التسلل عشان تبقيني بعيد عن الكومبات.
عشان فقط اللي يعتقدوا إن الرأي "كومبات إيفل ويذن سيئ" هو Fact! , هذا خطأ، subjectly كثير من اللاعبين قد يختلفون، للثلاث أسطر هذه.
أوكي، مع تحسن التصويب بشكلٍ عام ما يبينلي إن الكومبات ميكانيكياً بالتصويب صار بنفران الأول، لكن هناك صعوبة في التصويب بلا شك.
لكن بشكل رئيسي اللي حافظ على كل هذه النتائج هو الذكاء الإصطناعي للأعداء، الأعداء في إيفل ويذن 2 كما الأول: يترنحون، لكن هنا هم أسرع في الجري و اللحاق بك! هم أصعب!
هناك شيء إضافي من فوائد صعوبة الكومبات في إيفل ويذن 2 بالذات: مع إضافة الكرافتنج للذخائر، إني أجيب 17 زرف مرة وحدة للمسدس العادي بدون إستكشاف هي واردة!
لكن لإني لحظات الكومبات تطلب مني التركيز أنا أميل إني أفشل كثيراً في التصويب، و هنا يصير عدد الذخائر للعادي حتى لو كان كثير إحتمال أن يضيع منه الكثير وارد مع حدة الموقف!
لذلك قل التأثير السلبي من الوصول الأسهل للذخائر "للمسدس العادي" مقارنةً بألعاب الرعب السيرفايفل الأخرى بما فيهم الأول....
لكن هناك ذخائر البندقية... ^__^ أتمنى إنهم يضعوا cost عالي على كل أنواع الذخائر الأخرى! شخصياً، أنا راح أبقى بعيداً قليلاً عن الكرافتنج في اللعبة، راح أستخدمه للضرورة.
2
التسلل "ميكانيكياً" متحسن في الثاني. لكن التشابه بضل مع الأول في المشي مع الcrouch اللي يجي على مستوى سرعة واحد و هو بنفس بطأ الأول، و هذا محبذ عندي!
التحسن هي الإستفادة الكاملة من الcover, في الجزء الأول من الصعب إنك تعرف المحيط جيداً و إنت عند جدار إلا من خلال الصوت أو التشجع و الخروج من الجدار.
لكن في الجزء الثاني، هناك ميكانيك لإتكاء أفضل على الجدران و الأشياء، و من السهل جداً إنك تشوف محيطك كون الكاميرا تتعطيك رؤية أفضل على تحركات العدو.
أوكي، هذا مش فقط الشيء الوحيد بالنسبة للتسلل، في الثلاث تشابترات اللي لعبتها في اللعبة، أنا أعتمد على التسلل أكثر حتى من الكومبات.
و هذا يأتي لسببين:
1) هناك جزأيات في اللعبة لن تخرج منها إلا بالتسلل، هذا لإن في تصميم تلك المراحل إستعملو "كثافة الوحوش" عشان يبعدوك عن فكرة مواجهتم، و هذا يحصل بإنهم يحطوا عدد أكبر من مقدرتك لتواجههم.
2) و أيضاً لصعوبة المواجهات، أنت لربما تستطيع أن تقتل 5 من الأعداء، لكن شخصياً أنا لم أتشجع إلى الأن بسبب إن عدتي لا تحتوي إلا على المسدس العادي و فأس واحد، أنا ضعيف الأن فأستعمل التسلل.
هناك مهمة جانبية واحدة في التشابتر 3، هي في قطار متحطم، المواجهة فيها "ضرورية" لإن هناك 4 من الأعداء لا تدري عن وجودهم من الأساس إلين ما تقتل عدو بالتسلل، و يطلعولك فجأة.
اللعبة فيه مرات تجبرك على إتباع إستراتيجية الهرب أيضاً.
3
أوكي، أنا قلت من قبل إن إيفل ويذن هي لعبة "مُكافئة" جداً، اللعبة تستعمل إهتمام اللاعب الشديد بالموارد و تطوير الأسلحة و الشخصية لتجعل زيارة كل corner في منطقة هو من الأهم للاعب.
و السيكوال ليس مختلفاً في المستوى هنا! لكن الأن هو غير شيئين: تطوير الاسلحة يكون بقطع و مش بالجل الأخضر، هناك الكرافتنج اللي مش فقط فيه صناعة ذخائر بل أيتمز كالعلاج.
فإيفل ويذن 2 تضيف المزيد من الاشياء اللي يهتم فيها اللاعب و تشجعه بها في إستكشاف كل corner في اللعبة قاطبةً...
أوكي، أنا بسطتها شوي في تشابتر 3 أنت تُلقى في عالم مفتوح مصغر، لذلك الcorners هنا هي أكبر لتكون أجزاء من ذلك العالم المفتوح....
هناك طبعاً طرق مختلفة لمكافئة اللاعب، إن العالم ذا يكون مليان أمور، بحيث إني لو أستكشف أغلب أجزاءه راح ألقى مواجهة، أو جزأية تسلل، و يوديني لمراحل و عقبات متفرقة و أحداث..
هذا يخلي إستكشافه جداً worth it, إلى أبعد درجة ممكنة...!!!!
أنا راح أنشأ رد خاص عن المهمات الجانبية لاحقاً لكن...
Evil Within 2 هي لعبة عبقرية إلى الأن
اللي لعب اللعبة هل حسيت ان اللعبة لعبة ميكامي ؟ هل لاحظت بعض لمساته .
سؤال؛ هل لازم اقتل كل وحش اقابله؟ اشوفكم تتكلمون عن كمية الرصاص الضئيلة لكن ما احد تكلم عن الهروب او التجاوز؟
Fixed :emoji_grin:Nobody does survival horror like mikami :emoji_ok_hand: