hits counter

الموضوع الرسمي The Evil Within 2: في النهاية، أنت لن تتحكم بكل شيء

Good Hunter

True Gamer
وصلت الفصل التاسع ، بداية هذا الشبتر اتموسفيرية بشكل وعجبتني هذي الاجواء المنطقة هذي، تذكرني ب Alter ريزي 1 وبعض مناطق ريزي4.
تمنيت تستمر هالمنطقة بشكل اطول لكن لما خلصت الفصل التاسع الاتموسفير هبط هبطة اليمة من الناحية الفنية ببداية الفصل العاشر، واذا استمرت بهذا الشكل اللي عليه بالفصل العاشر اقدر اتفهم ليه كثيرين يعتبرو النصف الثاني من اللعبة اقل تميزا من اللي قبله.

الفصول من 1 ل 9 بيرفكت صراحة، وما زلت اعتبرها افضل سرفايفر هورور هذا الجيل من جميع النواحي.

ذا ايفل ويذن تمتلك جيم بلاي عبقري فعلا، الشي الجميل انها بالفعل توظف الكثير من عناصرها بشكل فعال، فيه احد معارك الزعماء عانيت معها لما كنت العب بشكل مستعجل ، جلست قبل المعركة واخذت نفس ، جهزت الفخاخ والذخيرة اللي احتاجها، لما بدأت المعركة وزعت فخاخ بانحاء منطقة القتال واستخدمت السلاح المناسب وتغلبت عليه بسهولة.

انا اسمي هذا ذكاء صراحة، لأنه ايش الفايدة اني اعطيك ترسانة من الاسلحة الكثيرة وفي النهاية ما اجبرك انك تستخدمها وتوظفها بهذا الشكل. ايفل ويذن 2 بعكس العاب اخرى .. تجبرك انك تستخدم كل الاسلحة اللي عندك، كل الخيارات المتوفرة في البيئة من حولك، وتعاقبك بشدة اذا درعمت وتهورت. ما تحسسك ابدا انك اوفرباورد او عندك شي ممكن تكسر فيه اللعبة، بالعكس تعطي قيمة كبييييرة للخيارات والاسلحة اللي توفرها لك وتعطيك مساحة للتخطيط وادارة مواردك قبل كل قتال، الشي هذا للامانة يجيب نشوة واحساس مرضي بعد كل انتصار في اي معركة.

وقفت لعب عند بداية الفصل 10 تقريبا وبكمل لاحقا.
 

W.W.W

True Gamer
وصلت الفصل التاسع ، بداية هذا الشبتر اتموسفيرية بشكل وعجبتني هذي الاجواء المنطقة هذي، تذكرني ب Alter ريزي 1 وبعض مناطق ريزي4.
تمنيت تستمر هالمنطقة بشكل اطول لكن لما خلصت الفصل التاسع الاتموسفير هبط هبطة اليمة من الناحية الفنية ببداية الفصل العاشر، واذا استمرت بهذا الشكل اللي عليه بالفصل العاشر اقدر اتفهم ليه كثيرين يعتبرو النصف الثاني من اللعبة اقل تميزا من اللي قبله.

الفصول من 1 ل 9 بيرفكت صراحة، وما زلت اعتبرها افضل سرفايفر هورور هذا الجيل من جميع النواحي.

ذا ايفل ويذن تمتلك جيم بلاي عبقري فعلا، الشي الجميل انها بالفعل توظف الكثير من عناصرها بشكل فعال، فيه احد معارك الزعماء عانيت معها لما كنت العب بشكل مستعجل ، جلست قبل المعركة واخذت نفس ، جهزت الفخاخ والذخيرة اللي احتاجها، لما بدأت المعركة وزعت فخاخ بانحاء منطقة القتال واستخدمت السلاح المناسب وتغلبت عليه بسهولة.

انا اسمي هذا ذكاء صراحة، لأنه ايش الفايدة اني اعطيك ترسانة من الاسلحة الكثيرة وفي النهاية ما اجبرك انك تستخدمها وتوظفها بهذا الشكل. ايفل ويذن 2 بعكس العاب اخرى .. تجبرك انك تستخدم كل الاسلحة اللي عندك، كل الخيارات المتوفرة في البيئة من حولك، وتعاقبك بشدة اذا درعمت وتهورت. ما تحسسك ابدا انك اوفرباورد او عندك شي ممكن تكسر فيه اللعبة، بالعكس تعطي قيمة كبييييرة للخيارات والاسلحة اللي توفرها لك وتعطيك مساحة للتخطيط وادارة مواردك قبل كل قتال، الشي هذا للامانة يجيب نشوة واحساس مرضي بعد كل انتصار في اي معركة.

وقفت لعب عند بداية الفصل 10 تقريبا وبكمل لاحقا.
اذا ما كان هذا سبب كافي يخلي هاللعبه على الاقل ممتازه فأنا ما اعرف ايش هي الالعاب الممتازه

زمان كنا نعطي الالعاب لقب اسطوره وخالده لانها العاب تخليك تلعبها اكثر من مره ، ايفل ويذن٢ تعمل هالشي وبقوه ، في كل تختيمه تحصل نفسك تعمل حاجات مختلفه ويتحسن لعبك معاه وتتعلم اشياء

عكس بعض العاب هاليومين ، اسطوره واسطوره وفي النهايه اللعبه اوتوماتيكيه وخطيه وما تستحق تختمه مره ثانيه

تانفو جيم ورك اعتبره مدرسه فيها المعلم الكبير ميكامي راح نشوف كثير من المخرجين الي تعلموا من موهبة ميكامي مثل جوهان وغيرهم في المستقبل ، تعلموا كيف تقدر تقدم لعبه متنوعه وفيها حريه انك تخطط وتفكر كما تعودنا من العاب ميكامي
لهذا تشوف دائما يذكروا الحريه في طريقة اللعب لمن كانوا يسوقوا للجزء الثاني
متفائل بالجزء الثالث ان وجد حتى لو كان بمخرج جديد ايضا واثق في اختيار ميكامي
 

Good Hunter

True Gamer
اذا ما كان هذا سبب كافي يخلي هاللعبه على الاقل ممتازه فأنا ما اعرف ايش هي الالعاب الممتازه

زمان كنا نعطي الالعاب لقب اسطوره وخالده لانها العاب تخليك تلعبها اكثر من مره ، ايفل ويذن٢ تعمل هالشي وبقوه ، في كل تختيمه تحصل نفسك تعمل حاجات مختلفه ويتحسن لعبك معاه وتتعلم اشياء

عكس بعض العاب هاليومين ، اسطوره واسطوره وفي النهايه اللعبه اوتوماتيكيه وخطيه وما تستحق تختمه مره ثانيه

تانفو جيم ورك اعتبره مدرسه فيها المعلم الكبير ميكامي راح نشوف كثير من المخرجين الي تعلموا من موهبة ميكامي مثل جوهان وغيرهم في المستقبل ، تعلموا كيف تقدر تقدم لعبه متنوعه وفيها حريه انك تخطط وتفكر كما تعودنا من العاب ميكامي
لهذا تشوف دائما يذكروا الحريه في طريقة اللعب لمن كانوا يسوقوا للجزء الثاني
متفائل بالجزء الثالث ان وجد حتى لو كان بمخرج جديد ايضا واثق في اختيار ميكامي


صحيح.
انا عدت شبتر كامل في ذا ايفل ويذن 2 بس علشان اشوف الى اي حد تقدر تصنع تجربة مختلفة في اللعبة ، على سبيل المثال:

لما يتجمعوا الزومبي على عضو الموبيس ، المعركة جدا صعبة هنا، فيه احتمال ان الشخص يموت ، الاحتمال الاخر انك لو لعبت بذكاء وانتصرت في هذا القتال رح تفتح مهمة جانبية جديدة وهالمهمة رح تكافئك بسلاح الصامت،، بنفس المنطقة لو مسحت المنطقة مضبوط رح تلقى شوت قن جديد..

في المرة الاولى لما خلصت هذا الفصل مت في هذي المهمة ولا حصلت الشوت قن الجديد ولا السلاح الصامت .. لما رجعت ولعبت بتخطيط اكبر شوف كيف كافئتني اللعبة

اذا كانت اعادة فصل واحد من اللعبة كافئني بهذا الشكل على تغيير استراتيجياتي واسلوب لعبي فما بالك باللعبة كلها.

جيم بلاي ايفل ويذن 2 ممتع ، مشبع بالخيارات والشغلات اللي ممكن تسويها وما توقف لهنا وبس.. لكنها تجبرك على استخدام هذي الخيارات وتكافئك بقوة على ذلك.

اللعبة دايما تخيلك في حالة فضول وتسأل نفسك ، طيب لو استخدمت برميل الزيت الفلاني ايش يصير ، طيب لو استخدمت المويا مع كروسبو الكهرباء ايش ممكن يصير .. ينفع اجرب القنبلة الدخانية على الزعيم الفلاني ؟ .. برجع للزومبي هذا واجرب السنايبر من بعيد بدال القتال المباشر ..وبشوف هل رح اقدر اوفر ذخيرة هاند قن اكثر ؟

طالما ان اللعبة تدفعك لهذا النوع من التساؤل والتفكير فهي حتما تمتلك جيم بلاي عظيم جدا.
 

k87

Banned
اذا ما كان هذا سبب كافي يخلي هاللعبه على الاقل ممتازه فأنا ما اعرف ايش هي الالعاب الممتازه

زمان كنا نعطي الالعاب لقب اسطوره وخالده لانها العاب تخليك تلعبها اكثر من مره ، ايفل ويذن٢ تعمل هالشي وبقوه ، في كل تختيمه تحصل نفسك تعمل حاجات مختلفه ويتحسن لعبك معاه وتتعلم اشياء

عكس بعض العاب هاليومين ، اسطوره واسطوره وفي النهايه اللعبه اوتوماتيكيه وخطيه وما تستحق تختمه مره ثانيه

تانفو جيم ورك اعتبره مدرسه فيها المعلم الكبير ميكامي راح نشوف كثير من المخرجين الي تعلموا من موهبة ميكامي مثل جوهان وغيرهم في المستقبل ، تعلموا كيف تقدر تقدم لعبه متنوعه وفيها حريه انك تخطط وتفكر كما تعودنا من العاب ميكامي
لهذا تشوف دائما يذكروا الحريه في طريقة اللعب لمن كانوا يسوقوا للجزء الثاني
متفائل بالجزء الثالث ان وجد حتى لو كان بمخرج جديد ايضا واثق في اختيار ميكامي

المشكلة كل لعبة عبارة عن اسطورة للجميع وخصوصا اللي بدأ بجيل cod :emoji_alien::emoji_laughing:
لعبة اسطورة بهالايام معناته "حلوة" .. يعني لما اجيك اقولك احسن لعبة بالنسبة لي بالتاريخ اسطورة (silent hill 2 طبعا)
راح تقول اي والله هاي اسطورة ولا بلاش وطبعا الآن لما تقول لاحد ان هل اللعبة اسطورة يعني حالها حال COD AW
فلازم نقول عن هاللعبة بالمثل الانجليزي MASTERPIECE ..
طبعا الكثير بدأ يذم باللعبة وبانها اقل من الاول ويبدأ بالمدح بالبداية بعدين يقولك اللعبة نوعا ما سيئة وماتقدم شيئ جديد ووو..
لكن العبها بنفسك ومثل ماقاعد تقول ان كل تختيمة تكتشف او تعمل شيئ جديد وتتعلم اشياء
والحلو بالموضوع انك تلعبها بعدين ب NIGHTAMRE وبعدها CLASSIC ووو كل مر تكتشف اشياء جديدة فعلا ومهمات جانبية راحت عليك من قبل ومش (اصعب فقط)

صحيح اني اعشق الجزء الاول لانها الافضل بكثير من الاشياء ولكن ماقدر ارجع لها اي وقت..صعبة علي اني ارجع لها كل اسبوع او كل شهر مثلا
او العبها مرتين بالسنة..ولكن تعال للجزء الثاني على انه اقل من الاول بكثير من الاشياء ولكن تقدم شيئ امتع وتجربة متنوعة ومختلفة كل مرة تلعب فيها
يخليك غصب ترجع لها او تفكر فيها على الاقل مثل مايحصل معاي مع لعبة Residnet Evil 4..
Evil Within 2 حالها حال فيلم the shining ..ذموها ذم ذاك الوقت وحتى انها توجت لجائزة اسوء
فيلم واسوء مخرج (whaaaaaaaaaaaaat !!!) وشوفه شلون اسطورة والناس الى الان تتكلم عنه
ويعتبر مدرسة بالاخراج والرعب النفسي...معليش اللعبة بتحصل ذم كثير ولكن شوف بعدين
بيقولون اااخ على ايام evil within 2 وتجربتها الروعة
c ya
 
التعديل الأخير:

إبراهيم 906

السميدع
انضممت للشلة لم استطع كبح الشر بداخلي :emoji_imp:
p_669kl01y1.jpg


ما ودي اتسرع واحط انطباعات
لكن قاعد افرفر في المدينة وبصراحة من اللي قاعد اشوفه شيء جميل فيه رعب وخيال نفسي مريض
وسوداوية واشياء جميلة يارجل
لي عودة:emoji_hand_splayed:
 

Lyn

Hardcore Gamer
وصلت تشابتر 14 وصراحة تجربة ممتازة لحد الآن, ماأحب المقارنات ولا راح أقارن بينها وبين باقي الألعاب من شركات أخرى, بس أقول زي ماكانت EW الأولى الsurvival horror المفضلة عندي الجيل اللي فات, EW 2 هي المفضلة عندي لهذا الجيل...طبعاً لسى ماخلصتها بس اعتقد خلاص قربت للنهاية.

ولازلت للآن ماني عارفه مين الأفضل عندي EW الاولى أو الثانية...حبيتها كلها بشكل متساو ولو اني أفضل الأولى بسبب بعض الset pieces والbosses كانوا أفضل في الجزء الأول, الثانية الجيمبلاي تحسن فيها وتحسنت المشاكل التقنية...ان شالله ألحق أخلصها قريب.
 

ABUALI

True Gamer
وصلت شابتر ١٥... وين اللي يقولون اللعبه تغيرت في النهايه؟ بالعكس لا زال فيها استكشاف وغموض ومناطق نسبياً أكبر من الجزء الأول... تصميم المناطق متذبذب بعض الشيء ولكن أقل شيء تقدر تقول عنه هو جيّد..
ونعم، جزئية رجوع زعماء الجزء الاول رهيبه جداً... و رهبه لما تشوف الصندوق السحري... الكيبر زعيم الزعماء، شيء كان مكانه النمسيس حق رزدنت ايفل ٣... وعلى سخافة ثيودور، حبيت لما قال أن في" تاريخك أمور كثير تخيفك أو تصيبك بالرهبه"... أول شيء جا في بالي ابومنشار والكيبر..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
؟ بالعكس لا زال فيها استكشاف وغموض ومناطق نسبياً أكبر من الجزء الأول

نسبياً أكبر، طيب ايش الفائدة ؟ ليفل ديزاين أقل من عادي، ما في و لا منطقة memorable حتى، بينما الجزء الأول أنا حفظته شبر شبر من عبقرية التصميم و قوة الرسوم الفنية، حتى عدد المناطق مش كبير و يمكن أقل من الجزء الأول

بصراحة TEW2 أحبطتني كثير، من سنوات طويلة ما أتذكر لعبة خيبت أملي بهذا الشكل.
 

ABUALI

True Gamer
نسبياً أكبر، طيب ايش الفائدة ؟ ليفل ديزاين أقل من عادي، ما في و لا منطقة memorable حتى، بينما الجزء الأول أنا حفظته شبر شبر من عبقرية التصميم و قوة الرسوم الفنية، حتى عدد المناطق مش كبير و يمكن أقل من الجزء الأول

بصراحة TEW2 أحبطتني كثير، من سنوات طويلة ما أتذكر لعبة خيبت أملي بهذا الشكل.
نعم، الليفل ديزاين أقل مستوى، ولكن في مناطق جيده، مثل اللي كأنها مصهر حديد p: هذي شوي فيها حوسه... هو توزيع الاعداء اللي ضعيف ومخلي الليفل ديزاين ظاهر بشكل ضعيف بهذا الشكل...
 

Man Raider

Banned


أنهيتها ، استمتعت بكل شبر فيها ، افضل لعبة لعبتها في ٢٠١٧
وبكل تأكيد الReplay value راح ينعاد مِراراً وتكراراً
شكراً تانقو ، شكراً للمُخرج وشكراً لميكامي::rock::
تعديل :
شيكت قبل شوي على الجوائز (Trophies ) حصلت على نسبة 54% في اول بلايثرو ، بدأت افكر فعلياً اني اجيب البلاتينيوم فيها رغم اني ما أهتم في تجميع التروفيز.
 

k87

Banned
لي عودة بعد انتهاء ال Nightmare
اللعبة بعد الانتهاء تناديني ,,حياك العب على نايتمير وراح تحس بالتجربة الحقيقية
yes sir
 

ABUALI

True Gamer
أنهيتها من فتره... ما بسوي مقارنه..
اللعبه جيده جداً... فيها لحظات مميزه، ولكن اللحظات العاديه أكثر وطاغيه على اللعبه، مدينة يونيون هي أحد أفضل الأماكن اللي ممكن تلعب فيها في لعبه، المميز في اللعبه هو الاستكشاف، يأتي بعده ميكانيكية التصويب وتأثيرها على الأعداء... هي سهلة جداً، ممكن لأن مستوى صعوبة السرفايفل هذي طبيعته... راح ألعبها على الكلاسيك بعد فتره غير قريبه... نعم تحتاج انك تبتعد عن اللعبه لفتره قبل الرجوع لها، مو لأنها مكرره لا، بل لأنك تحتاج تفكر من جديد للمواقف وكيفية التعامل معها... أتمنى أني أحصل على تجربه في الكلاسيك مشابهه لمستوى النايتمير من اللعبة الأصليه أو أقري لذلك... عتبي الوحيد على مستوى الزعماء المنخفض جداً.. لا يوجد قتال زعيم مميز للأسف عدا "قاذف اللهب".
متأمل يتغير شيء من مستوى اللعبه في نظري بعد تجربة الكلاسيك.
 

Good Hunter

True Gamer
خلصت اللعبة وعدد ساعات اللعب 24 ساعة على مود سرفايفر.

باختصار، افضل سرفايفر هورور لعبتها منذ ريزدنت ايفل 4 .

ياخي بصراحة حبيت هذي اللعبة بشكل غريب، يمكن اكون ناسي الجزء الاول لكن حاليا اشعر اني خرجت هنا بتجربة مرضية اكثر من الاول الى حد ما.

ايفل ويذن 2 جمعت كل شي احبه بالعاب الرعب والبقاء الكلاسيكية والحديثة، والاهم انها اضافت عليها لمسة عصرية تميزها عن غيرها.

خلونا نوقف عند كلمة جمعت كل شي قليلا، ايفل ويذن 2 جابت لي احساس التجول بشوارع راكون سيتي .. احساس مختبرات واجواء اللابات في امبريلا، احساس الاجواء الدينية والكنائس بقرية ريزي4 ..
الفايبز اللي قاعدة تجيبها لي ايفل ويذن 2 زادت مقدارها عندي بشكل كبير وجابت لي احساس نوستالجيا رائع.

إيفل ويذن 2 تذكرني دائماً ليش نفضل العاب الرعب الكلاسيكية القديمة ولماذا نشعر بالحنين إليها دائماً.
إيفل ويذن 2 بصراحة تحترم الجيمبلاي فيها أكثر من العاب رعب ومنظور ثالث كثيرة موجودة في السوق, وما تشعرني ان الجيمبلاي شيء ثانوي أو مجرد محرك للقصة. هذا هو الفارق الذي كان يجعل العاب جيل البلاي ستيشن 1 أو 2 مميزة ويجعل اغلب العاب الجيل الماضي روتينية ومملة.
زمان كنا لما نلعب لعبة كنا نجلس في شاشة الادوات كثير, كنا نحسب الف حساب لكل خطوة نقوم فيها, كنا نحس بوجود قيمة للاسلحة والأدوات اللي نملكها, كنا نتحدى بعض في الحصول على سلاح معين أو انهاء اللعبة أكثر من مرة.. هذا الإحساس اصبح مفقود على الاغلب في معظم العاب ال TPS والمنظور الثالث على وجه الخصوص, وأصبحت ليست اكثر من مجرد جرعة سينمائية هنا وهناك مع مواجهات سكربتد دائماً وابدا يكون لك الغلبة فيها لأن اللعبة ما تبغاك تموت اساساً.

إن ايفل ويذن 2 - وحتى 1 على وقتها - تكون عندها القدرة على جلب هذا الاحساس الكلاسيكي وسط جيل مزدحم بالالعاب السينمائية والسكربتد والالعاب الكثيرة المتشابهة في تصميمها وميكانيكاتها المملة فهذا حتماً يجعلها شي مقرب بالنسبة لي.


الجيم بلاي في ايفل ويذن 2 ممتع, عميق , عبقري , ويكافئك بدرجة كبيرة.
جرب تدخل في مواجهة وتحاول تكسر اللعبة, رح تلقى ان اللعبة تعاقبك بقوة وبتخليك تعاني مع هذا الخيار. لكن اللعبة دائماً تعطيك مساحة للتخطيط , دراسة البيئة المحيطة, اختيار ادواتك المناسبة واستخدام البارود في تطوير الكروسبو المناسب حتى تتجاوز المواجهة اللي امامك.

العنصر هذا حرفياً, يجعل كل مواجهة في اللعبة لها معنى. على سبيل المثال, في أحد أزقة مدينة يونيون كان فيه مجموعة من الزومبيز العاديين متجمعين على NPC في اللعبة. اللعبة تتطلب منك انك توصل لدرجة من الذكاء والمهارة في التعامل مع مواقف زي كذا ولا اسلوب الدرعمة ما رح يكون فعال ابداً. مت اكثر من مرة في هذي المواجهة لكن بعد كم محاولة درسة المنطقة مضبوط, واستفدت من مساحة المواجهة بشكل كامل باستخدام الفخاخ, مواصير المياة , براميل الزيت, ادواتي المختلفة والاسهم الموجودة عني بمختلف انواعها.. وانتصرت في المواجهة...

لعبة الرعب اللي ما تكون سهلة في أبسط مواجهة, وما تكون سهلة اذا حست انك تدرعم وتستعجل في القتال, وتجبرك رغما عنك انك تتعامل معها بذكاء وحكمة في استخدام ادواتك ومواردك... هذي لعبة الرعب الخالصة اللي كنت ابغاها منذ زمن بعيد.


ايفل ويذن 2 لعبة رعب كلاسيكية بلسمة عصرية , هذا اكثر وصف اشوفه يناسب اللعبة, وهي الشكل اللي كنت اتمنى اشوف فيه لعبة ريزدنت ايفل بيوم من الايام. لما اقول كلاسيكية, أعني ان اللعبة تعطيك حس استكشاف ممتع جداً وذو قيمة كبيرة, لما تفتش كل شبر وكل زاوية من المناطق المفتوح في معظم فصول اللعبة رح تلقى ان اللعبة تكافئك بشكل كبير بوجود اسلحة وادوات مختلفة, الاجمل من ذلك ان مدينة يونيون عالمها مترابط مع مناطق الفصول الثانية بشكل ذكي وعبقري ويسمح لك بالرجوع لكذا منطقة اذا تجاوزتها بعد فترة.. انا وصلت للفصل 7 وحسيت اني ما تشبعت تماماً من المنطقة الموجودة في الفصل 3 , وسويت باكتراكنق محترم ورجعت لهذا الفصل ومسحت المنطقة من جديد واكتشفت اني مفوت كذا سلاح وادوات وتجميعات مختلفة.

اللمسة العصرية في اللعبة, هو قدرة اللعبة على صناعة تجارب مختلفة وتعطيك محتوى جانبي في عالم اللعبة يخليك منغمس فيها تماماً في عالمها, جرب تتجول في عالم يونيون سيتي وتدخل في المنازل والأزقة الموجودة فيها او القطارات المتعطلة, غالباً رح تلقى حديث جانبي , مطاردة , NPC يطلب المساعدة, ترددات تكافئك بموارد مختلفة, مفاتيح تفتح لك غرف سرية..
المواقف الغريبة والجانبية هذي، جعلت عالم اللعبة جدا مميز.

المهام الجانبية رغم عددها القليل الا انها كانت ذكية في تصميمها وتاثيرها على اللعب، كونها ممكن تكون قابلة للتفويت لكن لما تنجزها تضيف كثير على التجربة.

عالم ايفل ويذن 2 غني جدا ، فيه الكثير من الاشياء اللي ممكن تستكشفها وتلقاها او تفوتها، علشان كذا قضيت في اللعبة وقت طويل.

ايفل ويذن 2 فيها مشاكل , مشكلة لاحظت انها تتكرر بكثرة هو بعض تصرفات الاعداء الغريبة, أحياناً الزومبي لما يشك بوجودك تلقاه يدور على نفسه بنفس المكان ولما تختفي علامة العين, تلقاه يحاول يرجع لمكانه لكنه تحسه ان ما يفهم وغبي, يعني تحسه يحاول يرجع لمكانه مباشرة حتى لو قدامه جدار وما عنده مانع يمشي في الجدار للأبد.. تكررت اكثر من مرة ومع خصوم مختلفين.

المشكلة الثانية, هو تعامل الاعداء معك وقت التسلل, لما احاول انا استدرج عدو وارمي قارورة في مكان معين, او كرسبو في مكان معين, المفروض يروح للمكان هذا وما يجي لمكاني انا.. ليش يعرفون مكاني مباشرة..

المشكلة الثالثة , على ان ايفل ويذن 1 و 2 لطالما كنت اعتبرها اللعبة الاقرب لاسلوب المواجهات والاكشن في ريزدي 4 و 5 اللي اعتبرها افضل لعبتين في التحكم واسلوب التصويب اثناء المواجهات حتى اليوم.. لكن التصويب في ايفل ويذن 2 شوي عانيت معاه صراحة, اتفهم فلسفة التصويب والتطويرات الموجودة فيه اللي تخلي تهديفك يتحسن مع الوقت مثل تطوير الارتداد او ثبات المؤشر اثتاء التصويب..

لكن المشكلة هنا هي زاوية الرؤية اثناء القتال.. انا هنا احس ان الزومبيز بيطلعون من الشاشة, ايضاَ احس انهم اسرع من بكثير , بعكس ريزدنت ايفل 4 او 5 , زاوية الرؤية اثناء القتال ممتازة وتعطيك رؤية كويسة, سرعة التصويب والتهديف ممتازة ومتوازنه مع سرعة وحركة خصومك, يعني تقدر دائماً انك توقف وتواجه خصومك وجه لوجه , لكن هنا لا.. القى نفسي دائماً اهرب , دائماً احاول القى مكان تكون زاوية رؤيتي فيه مناسبة للقتال.

التصويب مو سيء, والمواجهات بشكل عام ممتعة وتكاد تكون الاقرب لمواجهات ريزي 4 او 5 .. لكن عموماً التصويب كان يحتاج يكون اكثر سلاسة ومريح اكثر في التحريك.

معقولة مافيه TPS الى اليوم قادرة تجيب نفس احساس واتقان ريزدنت ايفل 4 في التصويب.. هل اتقانه صعب للدرجة ذي ؟ حتى ريفليشنز 2 و 6 خربوا التحكم اثناء التصويب فيها وصار ماله نفس الاحساس .. ايفل ويذن هي الاقرب لكن تحتاج تكون اكثر اتقاناً في المشكلة اللي ذكرها فوق.


القصة هنا اكثر وضوحاً من الاول بكثير, مافيها ذاك التعقيد والتشعب, متوقعة بشكل كبير وكليشيه بشكل اكبر ايضاَ.. جودة الكتابة فيها عادية الى سيئة احياناً

اجمل عنصر في اللعبة هي الصوتيات بمختلف اشكالها ما عدا التمثيل الصوتي التعبان.. تعطي نكهة اتموسفيرية جميلة جداً في اللعبة.

اللعبة تستحق 9 من10

اللعبة ممتازة ومميزة في كثير من جوانبها, وهي بلا شك افضل رعب بقاء بالنسبة لي هذا الجيل ومن بعد ريزدنت ايفل 4 .. اللعبة ليست مثالية.. فيها عيوب ما نختلف عليها. لكن ما اشوفها أثرت على تجربتي معها.. اللعبة فيها قيمة كبيرة وتعطيك ساعات كثيرة من اللعب والاستكشاف بنكهة الرعب الكلاسيكي المفقود هذي الايام.

عموما ما ودي بيوم من الايام اشوف ذا ايفل ويذن تقلب ماكس بين علشان ترضي فئة معينة, مثل ما سوت العاب كثير.. بالعكس ابغاها دائماً تركز أكثر على كونها تجربة رعب خالصة اكثر من اي شيء آخر. ونشوف العاب كثير تجاريها ويعود جنرا السرفايفر الحقيقي كما عهدناه.
 
التعديل الأخير:

Man Raider

Banned
@Big Daddy

أنا ما ألومك على إعجابك باللعبة ، أنا شخصياً حبيتها ووقعت في غرامها
في البداية ما تقبلتها بسبب بداية الشابتر ٣ لان اللعبة اول مرة تستعمل نظام العالم المفتوح او خلني اقول شبه مفتوح ، بعد ما تعمقت في المنطقة واستكشفتها حوالي ٩ ساعات تقريبا اكتشفت اني ظالمها حيل.
وفعلاً مدينة يونين فيها من روح راكون سيتي بريزي٣ بالذات الاجواء واصوات الغربان ما ادري احس انهم قاصدين هالشيء.
حالياً راح ابدأ ألعبها بالنايتمير احس اني ما شبعت منها ابداً.
وطبعاً اكيد لي رجعة للجزء الاول ما لنا غناة عنه.
 

Good Hunter

True Gamer
مدينة يونين فيها من روح راكون سيتي بريزي٣ بالذات الاجواء واصوات الغربان ما ادري احس انهم قاصدين هالشيء

بالفعل، الازقة الضيقة ، محطات البنزين المهجور المنازل السيارات المقلوبة والمحطمة، حنيت لراكون بشكل كبييييييير هنا! .. ياخي لو انا مكان كابكوم لاشتري نسخة ايفل ويذن 2 لكل المطورين واقولهم شايفين شبتر 3 هذا ، خذوه وابنوا عليه راكون سيتي بالريميك.
 

k87

Banned
خلصت اللعبة وعدد ساعات اللعب 24 ساعة على مود سرفايفر.

باختصار، افضل سرفايفر هورور لعبتها منذ ريزدنت ايفل 4 .

ياخي بصراحة حبيت هذي اللعبة بشكل غريب، يمكن اكون ناسي الجزء الاول لكن حاليا اشعر اني خرجت هنا بتجربة مرضية اكثر من الاول الى حد ما.

ايفل ويذن 2 جمعت كل شي احبه بالعاب الرعب والبقاء الكلاسيكية والحديثة، والاهم انها اضافت عليها لمسة عصرية تميزها عن غيرها.

خلونا نوقف عند كلمة جمعت كل شي قليلا، ايفل ويذن 2 جابت لي احساس التجول بشوارع راكون سيتي بكل .. احساس مختبرات واجواء اللابات في امبريلا، احساس الاجواء الدينية والكنائس بقرية ريزي4 ..
الفايبز اللي قاعدة تجيبها لي ايفل ويذن 2 زادت مقدارها عندي بشكل كبير وجابت لي احساس نوستالجيا رائع.

إيفل ويذن 2 تذكرني دائماً ليش نفضل العاب الرعب الكلاسيكية القديمة ولماذا نشعر بالحنين إليها دائماً.
إيفل ويذن 2 بصراحة تحترم الجيمبلاي فيها أكثر من العاب رعب ومنظور ثالث كثيرة موجودة في السوق, وما تشعرني ان الجيمبلاي شيء ثانوي أو مجرد محرك للقصة. هذا هو الفارق الذي كان يجعل العاب جيل البلاي ستيشن 1 أو 2 مميزة ويجعل اغلب العاب الجيل الماضي روتينية ومملة.
زمان كنا لما نلعب لعبة كنا نجلس في شاشة الادوات كثير, كنا نحسب الف حساب لكل خطوة نقوم فيها, كنا نحس بوجود قيمة للاسلحة والأدوات اللي نملكها, كنا نتحدى بعض في الحصول على سلاح معين أو انهاء اللعبة أكثر من مرة.. هذا الإحساس اصبح مفقود على الاغلب في معظم العاب ال TPS والمنظور الثالث على وجه الخصوص, وأصبحت ليست اكثر من مجرد جرعة سينمائية هنا وهناك مع مواجهات سكربتد دائماً وابدا يكون لك الغلبة فيها لأن اللعبة ما تبغاك تموت اساساً.

إن ايفل ويذن 2 - وحتى 1 على وقتها - تكون عندها القدرة على جلب هذا الاحساس الكلاسيكي وسط جيل مزدحم بالالعاب السينمائية والسكربتد والالعاب الكثيرة المتشابهة في تصميمها وميكانيكاتها المملة فهذا حتماً يجعلها شي مقرب بالنسبة لي.


الجيم بلاي في ايفل ويذن 2 ممتع, عميق , عبقري , ويكافئك بدرجة كبيرة.
جرب تدخل في مواجهة وتحاول تكسر اللعبة, رح تلقى ان اللعبة تعاقبك بقوة وبتخليك تعاني مع هذا الخيار. لكن اللعبة دائماً تعطيك مساحة للتخطيط , دراسة البيئة المحيطة, اختيار ادواتك المناسبة واستخدام البارود في تطوير الكروسبو المناسب حتى تتجاوز المواجهة اللي امامك.

العنصر هذا حرفياً, يجعل كل مواجهة في اللعبة لها معنى. على سبيل المثال, في أحد أزقة مدينة يونيون كان فيه مجموعة من الزومبيز العاديين متجمعين على NPC في اللعبة. اللعبة تتطلب منك انك توصل لدرجة من الذكاء والمهارة في التعامل مع مواقف زي كذا ولا اسلوب الدرعمة ما رح يكون فعال ابداً. مت اكثر من مرة في هذي المواجهة لكن بعد كم محاولة درسة المنطقة مضبوط, واستفدت من مساحة المواجهة بشكل كامل باستخدام الفخاخ, مواصير المياة , براميل الزيت, ادواتي المختلفة والاسهم الموجودة عني بمختلف انواعها.. وانتصرت في المواجهة...

لعبة الرعب اللي ما تكون سهلة في أبسط مواجهة, وما تكون سهلة اذا حست انك تدرعم وتستعجل في القتال, وتجبرك رغما عنك انك تتعامل معها بذكاء وحكمة في استخدام ادواتك ومواردك... هذي لعبة الرعب الخالصة اللي كنت ابغاها منذ زمن بعيد.


ايفل ويذن 2 لعبة رعب كلاسيكية بلسمة عصرية , هذا اكثر وصف اشوفه يناسب اللعبة, وهي الشكل اللي كنت اتمنى اشوف فيه لعبة ريزدنت ايفل بيوم من الايام. لما اقول كلاسيكية, أعني ان اللعبة تعطيك حس استكشاف ممتع جداً وذو قيمة كبيرة, لما تفتش كل شبر وكل زاوية من المناطق المفتوح في معظم فصول اللعبة رح تلقى ان اللعبة تكافئك بشكل كبير بوجود اسلحة وادوات مختلفة, الاجمل من ذلك ان مدينة يونيون عالمها مترابط مع مناطق الفصول الثانية بشكل ذكي وعبقري ويسمح لك بالرجوع لكذا منطقة اذا تجاوزتها بعد فترة.. انا وصلت للفصل 7 وحسيت اني ما تشبعت تماماً من المنطقة الموجودة في الفصل 3 , وسويت باكتراكنق محترم ورجعت لهذا الفصل ومسحت المنطقة من جديد واكتشفت اني مفوت كذا سلاح وادوات وتجميعات مختلفة.

اللمسة العصرية في اللعبة, هو قدرة اللعبة على صناعة تجارب مختلفة وتعطيك محتوى جانبي في عالم اللعبة يخليك منغمس فيها تماماً في عالمها, جرب تتجول في عالم يونيون سيتي وتدخل في المنازل والأزقة الموجودة فيها او القطارات المتعطلة, غالباً رح تلقى حديث جانبي , مطاردة , NPC يطلب المساعدة, ترددات تكافئك بموارد مختلفة, مفاتيح تفتح لك غرف سرية..
المواقف الغريبة والجانبية هذي، جعلت عالم اللعبة جدا مميز.

المهام الجانبية رغم عددها القليل الا انها كانت ذكية في تصميمها وتاثيرها على اللعب، كونها ممكن تكون قابلة للتفويت لكن لما تنجزها تضيف كثير على التجربة.

عالم ايفل ويذن 2 غني جدا ، فيه الكثير من الاشياء اللي ممكن تستكشفها وتلقاها او تفوتها، علشان كذا قضيت في اللعبة وقت طويل.

ايفل ويذن 2 فيها مشاكل , مشكلة لاحظت انها تتكرر بكثرة هو بعض تصرفات الاعداء الغريبة, أحياناً الزومبي لما يشك بوجودك تلقاه يدور على نفسه بنفس المكان ولما تختفي علامة العين, تلقاه يحاول يرجع لمكانه لكنه تحسه ان ما يفهم وغبي, يعني تحسه يحاول يرجع لمكانه مباشرة حتى لو قدامه جدار وما عنده مانع يمشي في الجدار للأبد.. تكررت اكثر من مرة ومع خصوم مختلفين.

المشكلة الثانية, هو تعامل الاعداء معك وقت التسلل, لما احاول انا استدرج عدو وارمي قارورة في مكان معين, او كرسبو في مكان معين, المفروض يروح للمكان هذا وما يجي لمكاني انا.. ليش يعرفون مكاني مباشرة..

المشكلة الثالثة , على ان ايفل ويذن 1 و 2 لطالما كنت اعتبرها اللعبة الاقرب لاسلوب المواجهات والاكشن في ريزدي 4 و 5 اللي اعتبرها افضل لعبتين في التحكم واسلوب التصويب اثناء المواجهات حتى اليوم.. لكن التصويب في ايفل ويذن 2 شوي عانيت معاه صراحة, اتفهم فلسفة التصويب والتطويرات الموجودة فيه اللي تخلي تهديفك يتحسن مع الوقت مثل تطوير الارتداد او ثبات المؤشر اثتاء التصويب..

لكن المشكلة هنا هي زاوية الرؤية اثناء القتال.. انا هنا احس ان الزومبيز بيطلعون من الشاشة, ايضاَ احس انهم اسرع من بكثير , بعكس ريزدنت ايفل 4 او 5 , زاوية الرؤية اثناء القتال ممتازة وتعطيك رؤية كويسة, سرعة التصويب والتهديف ممتازة ومتوازنه مع سرعة وحركة خصومك, يعني تقدر دائماً انك توقف وتواجه خصومك وجه لوجه , لكن هنا لا.. القى نفسي دائماً اهرب , دائماً احاول القى مكان تكون زاوية رؤيتي فيه مناسبة للقتال.

التصويب مو سيء, والمواجهات بشكل عام ممتعة وتكاد تكون الاقرب لمواجهات ريزي 4 او 5 .. لكن عموماً التصويب كان يحتاج يكون اكثر سلاسة ومريح اكثر في التحريك.

معقولة TPS الى اليوم قادرة تجيب نفس احساس واتقان ريزدنت ايفل 4 في التصويب.. هل اتقانه صعب للدرجة ذي ؟ حتى ريفليشنز 2 و 6 خربوا التحكم اثناء التصويب فيها وصار ماله نفس الاحساس .. ايفل ويذن هي الاقرب لكن تحتاج تكون اكثر اتقاناً في المشكلة اللي ذكرها فوق.


القصة هنا اكثر وضوحاً من الاول بكثير, مافيها ذاك التعقيد والتشعب, متوقعة بشكل كبير وكليشيه بشكل اكبر ايضاَ.. جودة الكتابة فيها عادية الى سيئة احياناً

اجمل عنصر في اللعبة هي الصوتيات بمختلف اشكالها ما عدا التمثيل الصوتي التعبان.. تعطي نكهة اتموسفيرية جميلة جداً في اللعبة.

اللعبة تستحق 9 من10

اللعبة ممتازة ومميزة في كثير من جوانبها, وهي بلا شك افضل رعب بقاء بالنسبة لي هذا الجيل ومن بعد ريزدنت ايفل 4 .. اللعبة ليست مثالية.. فيها عيوب ما نختلف عليها. لكن ما اشوفها أثرت على تجربتي معها.. اللعبة فيها قيمة كبيرة وتعطيك ساعات كثيرة من اللعب والاستكشاف بنكهة الرعب الكلاسيكي المفقود هذي الايام.

عموما ما ودي بيوم من الايام اشوف ذا ايفل ويذن تقلب ماكس بين علشان ترضي فئة معينة, مثل ما سوت العاب كثير.. بالعكس ابغاها دائماً تركز أكثر على كونها تجربة رعب خالصة اكثر من اي شيء آخر. ونشوف العاب كثير تجاريها ويعود جنرا السرفايفر الحقيقي كما عهدناه.

u damn right son
هاللعبة فعلا حسستني بروح RE4 ..نظام المكافآت والاتمسوفير والمواجهات
طبعا حاليا بنشوف تعليقات مسيئة للعبة او محبطة كثير ولكن بيجي يوم هاللعبة بتصير
CLASSIC CULT وبيتمنى الجميع لو ترجع هالايام
 

منتقي

True Gamer
أنهيتها أخيراً .. ابكتبمراجعة سريعة تعبر عن رائيي الشخصي في هذا الجزء

اللعبة كأن اللي اشتغل عليها أكثر من شخص .. شابتر تشوف توجه ومستوى جيد وشابتر آخر تشوف توجه بمستوى سيء

أول سبع شباتر كانوا بلفل جميل ولكن الشباتر الباقيين شغل بجودة أي كلام .. وهذا اعتقد غلطة ميكامي بإسناد الإخراج لمخرج غربي حولها لديد سبيس فيما بعد .. البوتنشل كان عالي جدا في الشابتر الثالث لو استمر وقام ببناء اللعبة عليه من خلال توسعة المنطقة وفتح الشباتر من خلالها .. التصميم متذبذب ، التمثيل الصوتي والقصة مصطنعة جداً وكأننا بلعبة عام 1997م .. مدري كيف ميكامي تمر عليه بعض الأشياء البغيضة مثل : مفاجأتك بإختلاف البيئة حولك ثم رجوعك لنفس الأجواء .. تكررت هالحركة عشرات المرات !!

اعتقد اللعبة تعاني من نقص في الأفكار .. مواجهتك لزعماء
الجزء الأول في الشابتر 14 .. كأن اللعبة تعاني من الأفكار الجديدة عشان تستعين بالجزء الأول !

خيبة أمل كبيرة في لعبة كان لها الفرصة تنافس على لعبة السنة ..

6/10
 
التعديل الأخير:

W.W.W

True Gamer
جالس العب طور كلاسيك مود وبصراحه ما عجبني , ايش الي 7 مرات تخزين فقط >_>

اكره اني العبها سبيد رين لأجل ذلك واكره اني اجلس على اللعبه فتره طويله وانجبر اجلس طويل على شان اوفر تخزين , واكره اني اوصل بعيد وبعدها اموت ويضع وقتي في الهواء

فكرت صعوبة الاكوما في الجزء الاول افضل
 

Man Raider

Banned
جالس العب طور كلاسيك مود وبصراحه ما عجبني , ايش الي 7 مرات تخزين فقط >_>

اكره اني العبها سبيد رين لأجل ذلك واكره اني اجلس على اللعبه فتره طويله وانجبر اجلس طويل على شان اوفر تخزين , واكره اني اوصل بعيد وبعدها اموت ويضع وقتي في الهواء

فكرت صعوبة الاكوما في الجزء الاول افضل

المشكلة ما تقدر تجيب البلاتنيوم الا اذا ختمتها على الكلاسيك مود.
انا حالياً ألعبها بالنيو قيم بلس+ ، جالس اطور باقي الاسلحة وقدرات سباستيان .... ولول على المفاجأة اللي حصلت بعد ما طورت جميع قدرات سباستيان.
 

Risk Breaker

True Gamer
6 ساعات و إلى الآن في الشابتر الثالث، قاعد اعيش تجربه خرافيه مع اللعبه. مستوى الصعوبه على النايتمير مثالي بالنسبه لي. احسه جاي بالوسط بين مستوى السرفايفل و النايتمير من الجزء الأول. لاحظت ان الاعداء ما يلاحقوني لمسافات بعيده على عكس الجزء الأول. من جهه متفهم الحكمه من هذا القرار بما ان اللعبه عالم مفتوح و الأعداء موجودين في كل مكان فممكن مرات الأعداء يتجمعوا عليك بأعداد هائله. لكن تمنيت لو انهم زادوا المدى اللي يلاحقك فيه الأعداء و اضافوا ميزة الإختباء داخل الأدوات الموجوده في البيئه مثل الجزء الأول، لان الstealth هنا صاير overpowered و الخيار الأسهل في أغلب المواقف. كل اللي عليك الآن هو انك تهرب من الأعداء لمسافه بسيطه حتى يغفلوا عنك و من ثم تغتالهم من الخلف. أتمنى المشكله ذي تتصلح في المراحل القادمه
 

NA1F

True Gamer
انا بالشابتر الثالث اربع ساعات فيه
ممتع جدا وتطوير الاسلحة ولفل الشخصية واستخدام الفاس بضربه واحدة وشح الذخيره لكن اللعبه لم تصبح صعبه جدا بل صعوبة ممتعه
كل شي موزون
الاستكشاف بالقرية ممتع وتفتيش الادراج للبحث عن ادوات واغراض
حتى الان اللعبه بالنسبه لي 9+
لكن انا ببداية اللعبه ننتظر ونشوف
 

prince khalid

True Gamer
لم أكن الوحيد الذي كان سعيدا بالحصول على لعبة رعبٍ جديدة من Mikami، المُطور الذي أعتبره شخصيا مثالا رائعا للمُطور الذي يجيد التفنن في التجديد والتنويع، وعكس الكثيرين، لم أجد مانعا من أن تكون لعبة Resident Evil لعبة تجمع بين الأكشن والرعب دون أن تصل حد المبالغة، وأعتبر The Evil Within تجربة استطاعت أن تعيد لي شعور المتعة الذي رافقني وأنا ألعب RE 4، واحدة من ألعابي المفضلة دائما وأبدا، وقد كنت أسعد بالعلم أن جزءا ثانيا في الطريق، لأسبابٍ عديدة، منها أن تاريخ الألعاب حافل بالعناوين التي كان جزؤها الثاني الأفضل والأكثر تكاملا، والفرصة لتصحيح الأخطاء التي واجهها فريق التطوير الفتي في تجربتها الأولى، التي أراها لعبة ممتازة لولا بعض الأخطاء التقنية التي يُمكن لمن يريد أن يُدرب نفسه على التأقلم معها بشكل أو بآخر.

معدل لعبي قل بشكل كبير، إلا أنني بصدور الجزء الثاني أوجدت له وقتا، وحتى إن كنت قد استمتعت، فللانتقاد مكان أيضا، اللعبة "هبطة" فنية، قد أسير لحد القول أنها أكثر من مجرد انخفاض مستوى، اللعبة فنيا أضعف بكثير من سابقتها، ومقارنتي هنا ليس لغرض المقارنة فقط.

الانطباع الأول، اللعبة تُحاول أن تكون أسهل على قدر الإمكان، اختيارات الفريق كانت واضحة، تسهيل التجربة أو تصعيبها يعتمد على تمرس اللاعب، اللعبة لا تسمح بالاختيار بين مستوى صعوبة سهلٍ وحسب، وإنما تجاوزت ذلك لعرض تصويب أوتوماتيكي اختياري يكسر اللعبة بلا شك. القرارات المتعلقة بهذا الأمر أكثر، اختفاء الأعداء مباشرة عند الموت، الذكاء الاصطناعي الذي يدفع بالأعداء في خط محدد، مساحة الرؤية الصغيرة، والعودة لنقطة محددة بعد اختفائك.

عندما شاهدت عرض القصة الأول، ولعبت اللعبة الآن، تأكدت لدي نقطة، فريق التطوير ابتعد عن التعقيد في سرد القصة، في الجزء الأول، العقدة تنطلق من البداية، هنالك مشكلة وأنت جزء منه. هنا، العقدة تنطلق أيضا من البداية، إلا أنك جزء من الحل، تم يتم إضافة بعض الغموض بإضافة بعض الشخصيات. إنقاذ ابنة Castellanos هو الدافع من دخولك عالم اللعبة، وهذا هدف واضح، واضح بشكل يجعل من السهل جدا فهم القصة، تم هنالك القصة العامة التي تحيط بكل شيء، والتي تتوجه لمن يحب أن يغوص أكثر من محبي اللعبة، مُحاولة ادخال عنصر السرد في أسلوب اللعب لم تكن موفقة، استخدام جهاز الاتصال بشكل مستمر في المُحادثات كان مزعجا، وبناء شخصية اللعب كان أكثر من ذلك، لو كان الاكتفاء بحالات تواصل قليلة عندما يكون لذلك ضرورة لكان أفضل، أما أن بتم اعتماد الجهاز مرارا وتكرارا واحيانا لقول "لاشيء" فأراه من أكثر الأشياء التي جعلت قصة اللعبة التي أعتبرها متوسطة في أفضل حالاتها، سيئة.

على مستوى تقني، فاللعبة أفضل بشكل كبير من سابقتها، واجهتني بعض المشاكل كالرصاصة التي لا تصيب رأس عدو إذا ما أشهرت السلاح وأطلقت بسرعة، الأمر كان نادرا جدا، ولا يفسد التجربة إطلاقا، الكاميرا أحيانا كانت تلعب لعبتها، وهذا هو الآخر ليس بالأمر الذي أفسد التجربة.

اللعبة تُدلل المستكشفين بشكل رائع، إن كنت راغبا في الجلوس لساعات وأنت تكتشف العالم فقط، فهاك ما تحتاج، أسلحة وذخيرة وموارد، كيف للعبة رعبٍ أن توصلك لأكثر من عشرين ساعة من اللعب إن أردت أنت ذلك؟ TWE2 استطاعت فعل ذلك، استمتعت جدا في عالمها المفتوح الصغير، ولم أشأ أن أُغادر إلا وقد جمعت كل شيء واكتشفت كل جزء، تمنيت لو أن اللعبة استطاعت أن تقدم لي مستوى أقرب لهذا الفصل، لكنها واصلت سيرها الأعرج دون أن تستطيع أن تقترب من مستوى البداية.

العالم الواسع دون أن يكون مفتوحا يُعطي لألعاب الرعب بعدا مختلفا حقا، في الأماكن المغلفة، تجاوز نقطة الخطر يعني تجاوزها بشكل كامل، في حين أنه في عالمٍ متصل أمر أصعب، صحيح أن الأعداء لا يتبعون اللاعب، وأتفهم هذا القرار بلا شك، لكن يبقى ذلك فعلا قرارا جميلا بإضافة مساحة واسعة وبهذا الشكل في لعبة رعب، إضافة موفقة.

الأمر المُزعج في اللعبة متعلق للاسف بالأماكن، أجواء اللعبة وحتى تصميم الأعداء، على عكس الجزء الأول، ظهور الأعداء ومنهم الزعماء لم يكن بنفس الحدة، لكن الأمر المحزن بالنسبة لي بشكل أكبر والذي مثل أكبر خيبات الآمل لي كان تصميم العالم بما فيه، اختيار مدينة مُتحضرة ليس سيئا، لكن الأماكن المغلقة سيئة جدا، بل تُظهر كسلا كبيرا في اختيار الرائج في سوق ألعاب إطلاق النار، البداية لم تكن سيئة إطلاقا، والتوجه الفني كان جميلا، لكن وبتجاوز الفصل الثالث اللعبة لم تتوقف عن الغوص أكثر في العادي، TWE الثانية لولا بضع سويعات مميزة لكانت كلها للنسيان بالنسبة لي، فصلها الثالث للذكرى، والباقي منسي.

بعيدا عن كل هذا، ليس من الحق ألا أقول أنها لعبة جيدة، اللعبة قابلة للعب، ممتعة، وفيها ما يمكن للاعبين أن يحبوه بشكلٍ يجعلهم يعيدون التجربة، لكنني سأحتفظ برأيي أن الجزء الأول كان أفضل.
 

ABUALI

True Gamer
6 ساعات و إلى الآن في الشابتر الثالث، قاعد اعيش تجربه خرافيه مع اللعبه. مستوى الصعوبه على النايتمير مثالي بالنسبه لي. احسه جاي بالوسط بين مستوى السرفايفل و النايتمير من الجزء الأول. لاحظت ان الاعداء ما يلاحقوني لمسافات بعيده على عكس الجزء الأول. من جهه متفهم الحكمه من هذا القرار بما ان اللعبه عالم مفتوح و الأعداء موجودين في كل مكان فممكن مرات الأعداء يتجمعوا عليك بأعداد هائله. لكن تمنيت لو انهم زادوا المدى اللي يلاحقك فيه الأعداء و اضافوا ميزة الإختباء داخل الأدوات الموجوده في البيئه مثل الجزء الأول، لان الstealth هنا صاير overpowered و الخيار الأسهل في أغلب المواقف. كل اللي عليك الآن هو انك تهرب من الأعداء لمسافه بسيطه حتى يغفلوا عنك و من ثم تغتالهم من الخلف. أتمنى المشكله ذي تتصلح في المراحل القادمه
ما بيتغير شي
 

NA1F

True Gamer
اضافة لردي السابق
اللعبه جدا خفيفه على جهازي البي سي
العبها على الاولترا مع دقة 2k بثلاثين اطار ثابت
تقنيا اللعبه جدا اعجبتني في البي سي
على عكس العك اساسن كريد الي تركتها اسبوع وقلت ممكن ينزل تحديث بعد ما شغلتها جهازي كله وقف مع ان جهازي قوي
 

W.W.W

True Gamer
لم أكن الوحيد الذي كان سعيدا بالحصول على لعبة رعبٍ جديدة من Mikami، المُطور الذي أعتبره شخصيا مثالا رائعا للمُطور الذي يجيد التفنن في التجديد والتنويع، وعكس الكثيرين، لم أجد مانعا من أن تكون لعبة Resident Evil لعبة تجمع بين الأكشن والرعب دون أن تصل حد المبالغة، وأعتبر The Evil Within تجربة استطاعت أن تعيد لي شعور المتعة الذي رافقني وأنا ألعب RE 4، واحدة من ألعابي المفضلة دائما وأبدا، وقد كنت أسعد بالعلم أن جزءا ثانيا في الطريق، لأسبابٍ عديدة، منها أن تاريخ الألعاب حافل بالعناوين التي كان جزؤها الثاني الأفضل والأكثر تكاملا، والفرصة لتصحيح الأخطاء التي واجهها فريق التطوير الفتي في تجربتها الأولى، التي أراها لعبة ممتازة لولا بعض الأخطاء التقنية التي يُمكن لمن يريد أن يُدرب نفسه على التأقلم معها بشكل أو بآخر.

معدل لعبي قل بشكل كبير، إلا أنني بصدور الجزء الثاني أوجدت له وقتا، وحتى إن كنت قد استمتعت، فللانتقاد مكان أيضا، اللعبة "هبطة" فنية، قد أسير لحد القول أنها أكثر من مجرد انخفاض مستوى، اللعبة فنيا أضعف بكثير من سابقتها، ومقارنتي هنا ليس لغرض المقارنة فقط.

الانطباع الأول، اللعبة تُحاول أن تكون أسهل على قدر الإمكان، اختيارات الفريق كانت واضحة، تسهيل التجربة أو تصعيبها يعتمد على تمرس اللاعب، اللعبة لا تسمح بالاختيار بين مستوى صعوبة سهلٍ وحسب، وإنما تجاوزت ذلك لعرض تصويب أوتوماتيكي اختياري يكسر اللعبة بلا شك. القرارات المتعلقة بهذا الأمر أكثر، اختفاء الأعداء مباشرة عند الموت، الذكاء الاصطناعي الذي يدفع بالأعداء في خط محدد، مساحة الرؤية الصغيرة، والعودة لنقطة محددة بعد اختفائك.

عندما شاهدت عرض القصة الأول، ولعبت اللعبة الآن، تأكدت لدي نقطة، فريق التطوير ابتعد عن التعقيد في سرد القصة، في الجزء الأول، العقدة تنطلق من البداية، هنالك مشكلة وأنت جزء منه. هنا، العقدة تنطلق أيضا من البداية، إلا أنك جزء من الحل، تم يتم إضافة بعض الغموض بإضافة بعض الشخصيات. إنقاذ ابنة Castellanos هو الدافع من دخولك عالم اللعبة، وهذا هدف واضح، واضح بشكل يجعل من السهل جدا فهم القصة، تم هنالك القصة العامة التي تحيط بكل شيء، والتي تتوجه لمن يحب أن يغوص أكثر من محبي اللعبة، مُحاولة ادخال عنصر السرد في أسلوب اللعب لم تكن موفقة، استخدام جهاز الاتصال بشكل مستمر في المُحادثات كان مزعجا، وبناء شخصية اللعب كان أكثر من ذلك، لو كان الاكتفاء بحالات تواصل قليلة عندما يكون لذلك ضرورة لكان أفضل، أما أن بتم اعتماد الجهاز مرارا وتكرارا واحيانا لقول "لاشيء" فأراه من أكثر الأشياء التي جعلت قصة اللعبة التي أعتبرها متوسطة في أفضل حالاتها، سيئة.

على مستوى تقني، فاللعبة أفضل بشكل كبير من سابقتها، واجهتني بعض المشاكل كالرصاصة التي لا تصيب رأس عدو إذا ما أشهرت السلاح وأطلقت بسرعة، الأمر كان نادرا جدا، ولا يفسد التجربة إطلاقا، الكاميرا أحيانا كانت تلعب لعبتها، وهذا هو الآخر ليس بالأمر الذي أفسد التجربة.

اللعبة تُدلل المستكشفين بشكل رائع، إن كنت راغبا في الجلوس لساعات وأنت تكتشف العالم فقط، فهاك ما تحتاج، أسلحة وذخيرة وموارد، كيف للعبة رعبٍ أن توصلك لأكثر من عشرين ساعة من اللعب إن أردت أنت ذلك؟ TWE2 استطاعت فعل ذلك، استمتعت جدا في عالمها المفتوح الصغير، ولم أشأ أن أُغادر إلا وقد جمعت كل شيء واكتشفت كل جزء، تمنيت لو أن اللعبة استطاعت أن تقدم لي مستوى أقرب لهذا الفصل، لكنها واصلت سيرها الأعرج دون أن تستطيع أن تقترب من مستوى البداية.

العالم الواسع دون أن يكون مفتوحا يُعطي لألعاب الرعب بعدا مختلفا حقا، في الأماكن المغلفة، تجاوز نقطة الخطر يعني تجاوزها بشكل كامل، في حين أنه في عالمٍ متصل أمر أصعب، صحيح أن الأعداء لا يتبعون اللاعب، وأتفهم هذا القرار بلا شك، لكن يبقى ذلك فعلا قرارا جميلا بإضافة مساحة واسعة وبهذا الشكل في لعبة رعب، إضافة موفقة.

الأمر المُزعج في اللعبة متعلق للاسف بالأماكن، أجواء اللعبة وحتى تصميم الأعداء، على عكس الجزء الأول، ظهور الأعداء ومنهم الزعماء لم يكن بنفس الحدة، لكن الأمر المحزن بالنسبة لي بشكل أكبر والذي مثل أكبر خيبات الآمل لي كان تصميم العالم بما فيه، اختيار مدينة مُتحضرة ليس سيئا، لكن الأماكن المغلقة سيئة جدا، بل تُظهر كسلا كبيرا في اختيار الرائج في سوق ألعاب إطلاق النار، البداية لم تكن سيئة إطلاقا، والتوجه الفني كان جميلا، لكن وبتجاوز الفصل الثالث اللعبة لم تتوقف عن الغوص أكثر في العادي، TWE الثانية لولا بضع سويعات مميزة لكانت كلها للنسيان بالنسبة لي، فصلها الثالث للذكرى، والباقي منسي.

بعيدا عن كل هذا، ليس من الحق ألا أقول أنها لعبة جيدة، اللعبة قابلة للعب، ممتعة، وفيها ما يمكن للاعبين أن يحبوه بشكلٍ يجعلهم يعيدون التجربة، لكنني سأحتفظ برأيي أن الجزء الأول كان أفضل.

التصويب الاوتوماتيك كان موجود في الجزء الاول ايضا في طور الكاجول >_>
الزومبي لا يختفون ، حتى ان اشلأهم بعد الانفجار تبقى في الارض ما اعرف ايش الي يخليك تقول كذا ؟ :/
الزومبي يمشي في حدود معينه لانها لعبة عالم مفتوح وتسلل ، تبي الزومبي يلاحقك لاخر الخريطه بتكون لعبه مضروبه ومكسوره بقوه

فنيا هذا مش هبوط بل اختلاف فني ، كثير ناس حبوا اجواء راكون ستي مثلي وما اشوف مانع اعيشه مره اخره في عنوان اخر ، هذا مش عيب بل اذواق الناس تختلف ، انا يعجبني اتموسفير الاول اكثر بس مستحيل استنقص من اجواء الثاني ، بصراحه تصميم عالم المفتوح فيها كان عبقري وما اتوقع بشوف شي مماثل لها في وقت قريب يمكن رزدنت ايفل٢ الريميك ؟

اما من ناحية القصه برغم انها ما عجبتني بس نقطتك في عليها خلاف كبير ، الغموض انتهى مع الجزء الاول الناس محتاجه القصه تكون اكثر ايضاح ، ما نحتاج تعقيد اكثر من تعقيد الاول هي اوردي القصه كانت مخربطه

بنسبه للمهمات الرئيسيه الخطيه بأمانه مستواه كان جيد جدا في اقل تقدير مش افضل من الاول لكن تضل جميله ، ميكانيك الجيم بلى يفرض عليه هالشي ، الجيم بلى ممتع جدا جدا جدا

مشكلتي الوحيده في هذا الجزء هو الزعماء ما حسيتهم واااو بعضهم لنسيان

ايفل ويذن٢ بشكل عام لعبه جيده جدا على الاقل ممتازه في رأيي ومن افضل العاب الزومبي في السوق وانصح فيه لاي عاشق رزدنت ايفل او محب لاعمال الزومبي ، اللعبه ادمانيه وتدفع جنرا الرعب البقاء للامام ، هكذا لازم تصبح العاب الزومبي في المستقبل ، الخطيه ما صارت تنفع في هذا الجيل

بالمناسبه شابتر٣ يعني ما ادري كيف ممكن امدحه اعظم شابتر رعب زومبي ؟ اعظم استكشاف في لعبه رعب ؟ اعظم عالم مفتوح في لعبه رعب ؟ هذا لحاله يرفع ابو مقام اللعبه عندي
 

prince khalid

True Gamer
التصويب الاوتوماتيك كان موجود في الجزء الاول ايضا في طور الكاجول >_>
معقول؟ هو أمانة لم أنتبه له في الجزء الثاني إلا من واحدٍ من عروض اللعب والتعلقيات عليه.
لكن هنالك فعليا مُحاولة لجعل أسلوب اللعب أسهل على قدر الإمكان لمن يحب، وذكرت ذلك في ردي.
الزومبي لا يختفون ، حتى ان اشلأهم بعد الانفجار تبقى في الارض ما اعرف ايش الي يخليك تقول كذا ؟ :/
@@ فعلا، أعتذر عن الخطأ، الواضح اعتدت على حرق الجثث في الجزء السابق.
الزومبي يمشي في حدود معينه لانها لعبة عالم مفتوح وتسلل ، تبي الزومبي يلاحقك لاخر الخريطه بتكون لعبه مضروبه ومكسوره بقوه
أعلم عبد الله، تظل المساحة صغيرة جدا، أحيانا تختبئ في الركن فقط والعدو يعود لمكانه.
على أي، هذه لم تكن انتقادا، وإنما إشارة فقط لبعض الأشياء التي تجعل اللعبة أسهل، لكن اللعبة فيها تحدٍ جيد لمن يبحث عنه.

فنيا هذا مش هبوط بل اختلاف فني ، كثير ناس حبوا اجواء راكون ستي مثلي وما اشوف مانع اعيشه مره اخره في عنوان اخر ، هذا مش عيب بل اذواق الناس تختلف ، انا يعجبني اتموسفير الاول اكثر بس مستحيل استنقص من اجواء الثاني ، بصراحه تصميم عالم المفتوح فيها كان عبقري وما اتوقع بشوف شي مماثل لها في وقت قريب يمكن رزدنت ايفل٢ الريميك ؟
أحترم رأيك، لكن المشكلة في الأماكن المغلقة ظاهرة جدا، فارغة في أغلبها والقرارات التصميمية جاءت بلا مغامرة، أنا قلت عنها هبطة فنية مقارنة بالجزء الأول، أما تصميم العالم وما إلى ذلك، فالفصل الثالث ممتاز جدا، لكن يظل، الأماكن بدون روح ولم أتعلق بأي واحدة منها، اللعبة إبداعيا كجزء ثانٍ أقل، إلا بعض الأماكن المحدودة جدا.

اما من ناحية القصه برغم انها ما عجبتني بس نقطتك في عليها خلاف كبير ، الغموض انتهى مع الجزء الاول الناس محتاجه القصه تكون اكثر ايضاح ، ما نحتاج تعقيد اكثر من تعقيد الاول هي اوردي القصه كانت مخربطه
أي خلاف كبير هذا يا عبد الله إن أنت نفسك قلت أنها "أكثر إيضاحا"؟ مشكلتي ليست مع القصة إطلاقا، لم أكن انتظر منها الشيء الكثير، هو تعليق على المحتوى، القصة هنا أبسط وأسهل للفهم من ذي قبل، لا غير.

لا أختلف معك بخصوص البقية، العالم الواسع للذكرى ويجب أن يتكرر، وأسلوب اللعب ممتع بلا شك، فقد القليل من بعده الاستراتيجي، لكن بظل ممتعا وأفضل من الأول لحسن الحظ.

بالمناسبه شابتر٣ يعني ما ادري كيف ممكن امدحه اعظم شابتر رعب زومبي ؟ اعظم استكشاف في لعبه رعب ؟ اعظم عالم مفتوح في لعبه رعب ؟ هذا لحاله يرفع ابو مقام اللعبه عندي
بلا أدنى شك، هذه أفضل جزئية في اللعبة، إضافة المهام الثانوية والأسلحة والموارد ودفع اللاعب لاستكشاف كل جزئية، عظيم !
 

W.W.W

True Gamer
شباب انتم تدرون انكم تقدرون تطورون مهارتكم في التصويب لدرجة انك تعمل سولموشن نفس ماكس بين ؟ @@

فوق ما ان التصويب تقدر تختاره اوتوماتيك + تقدر تبطئه ومع ذلك تحصل ناس تقول التصويب مكسور وبطيخ ، لكن شنقول بس ::whistle::
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
قاعد احمل ابديت للعبه

Version 1.02
Enhancements for PlayStation 4 Pro ::rock::
General memory and performance optimization and minor bug fixes
 
أعلى