فعلا, هذا الشي اللي رسخ ببالي لما انهيت اللعبة التعيسة ذي, بدايتها كانت جميلة ونهايتها تحس المخرج والفريق فقدوا الاهتمام والالهام,كان اختيار المخرج غير موفق اطلاقا وانعدام خبرتة بان بالعبة وبان بوضوح.- المخرج كان ضعيف بنظرته وجبان،، ماقدم للعبة أي شي جديد بل أضاف إضافات عبيطة مثل العالم المفتوح بدون أي ميزة للعبة، شبه فارغ وكان مضيعه للوقت والموارد للأمانة.
اتوقع اللعبه بتبيع على المدى البعيد ، ما اتوقع الشركه تفكر تخليها لعبة دي ون للجميع ، احتمال سعرها ما يتغير لفتره طويله والله اعلم^
في سياق اخر اللعبة باعت 211.000 نسخة (ريتيل) بأسبوعها الأول وهذا يعتبر تراجع مقارنة بالجزء الأول (800.000) بنفس الفترة .
اتوقع اللعبه بتبيع على المدى البعيد ، ما اتوقع الشركه تفكر تخليها لعبة دي ون للجميع ، احتمال سعرها ما يتغير لفتره طويله والله اعلم
اتمنى ما يكون هذا سبب في نهاية السلسله
الحمد لله اني حصلت احد يتفق معاي ان شابتر الثالث كان اسطوري جدا ! بس برغم ذلك يضل شغل ميكامي على الجزء الاول كان افضل لعدت اسباب بستثناء الجانب التقني وايضا الثاني لعبة طموحه بعالم مفتوح عكس الاول الي كانت للحنين للماضيختمت اللعبة قبل شوي..ممتازة جدا، فيه حاجات تتفوق فيها على الاول واخرى أقل، وغيرها الاثنين يضربوا راسهم بالحيط @@
+ شابتر3 أفضل منطقة بلعبة رعب على الاطلاق، لا ميكامي و لا نيل دركمان قدروا يجيبوا شي زيها..كمية الحرية والمهام الجانبية والمباني الاختيارية للاستكشاف وتوزيع الاعداء..حاجة تفجر المخ، تحس انها لوحدها لعبة منفصلة اخرى..لما خلصتها ظنيت ان بينكتب لي شابتر 6 او 7 واني ما كنت ملاحظ تقدم الشابترات كل هالوقت @@
+ اخراج المقاطع من ناحية تقنية فيه خيال واسع ويعطي اتموسفير راقي وفني للعبة (خاصة بجزئيات الزعيم الاول)، هي الحاجة الوحيدة اللي حسستني انها لعبة AAA خارج الجيمبلاي..ولا الموديلز وتعابير الوجه والتمثيل الصوتي و القصة والحوارات الخ كلها سقطات مريعة حتى عن الجزء الاول المتواضع اصلا.
+ المهام الجانبية Rewarding بشكل كبير، وتواجدهم أيضا يعطي قيمة قصصية اضافية، صحيح انهم مش كثيرين لكن كافيين ومصممين بضمير واساسا هي حاجة مش معتادين عليها بالعاب الرعب..خطوة بالطريق الصحيح.
+ الاستكشاف والبحث مستحيل يخليك تتحسر، الايتمز على كثرتهم بهالجزء لكن لسة قيمتهم كبيرة واحتياجك لهم شديدة..معركة وحدة ما تلعبها بالشكل اللي المخرج يحاول يستدرجك لها تلقى نفسك صفيت على الحديدة وتبدأ حياة البخل من جديد لكم ساعة قادمة! جدا هالشعور مذاقه رائع بالعاب الرعب ويخليني احترمها بشدة..حتى قتل الزعماء (المكررين) ما يخليك تتحسر على الوقت والطلقات اللي اهدرتها فيهم اطلاقا+ الترابط بين الشابترات، سواء كمناطق او كمستوى..على عكس الجزء الاول كان فيه شابترات تناطح السحاب واخرى بقاع الارض والهوية ضايعة، هنا المستوى كان اقل تذبذب طوال فتراتها...شابتر3 كان استثناء، الباقي كان بنطاق متقارب..ما يحضرني شي انحطبت منه الا شابتر الاكشن البحت اللي تانجو حالفين يحطوا بكل لعبة نسخه منه -ولو انه هالمرة سريع وقصير-..وشابتر12 (اقتنعت ان اللعنة موجودة بالرقم) @@انك تصنع اسلحتهم من ادوات تاخذها من جثثهم فكرة رهيبة.
جزء من هذي النقطة ممكن نحسب كشي ايجابي او سلبي..الشابترات تحسها مكملة لبعضها اكثر من ان كل شابتر له ثيم خاص فيه زي الجزء الاول.
+ شعور ما مريت فيه بالجزء الاول وهو انك بمجرد انك تشغل اللعبة صعب جدا تشعر بالتشبع والتخمة وتطفيها..مع اني كنت العب بالساعات (أمس انهيت 7 شابترات دفعة وحدة) لكن ولا مرة طفيتها بارادتي الحرة..اللعبة دايما تشدك وتغريك للمزيد منها وهذه نقطة صلبة لصالحها..الشابترات خفيفة وثقيلة بالمحتوى بنفس الوقت ومتجانسة جدا.
+ التطوير للشخصيات والاسلحة والمهارات ابجريد شاسع عن الجزء الاول، والممتاز ان المهارات الجديدة فعلا مؤثرة وتسهل عليك حياتك وتوفر الكثييير من المجهود اللياقي للسانك امام الشاشة.
+- المواجهات اٌفل استراتيجية من السابق ولهذا اسباب عدة منها محدودية الليفل ديزاين بسبب التوجه للعالم المفتوح بشكل اساسي (نفس سبب ذمي المستمر لمجسV)، واشعال الاعداء كان يصنع بعد تكتيكي عالي وما صار له وجود هنا.لقطة المنشار...ذكرني بالبيج بوس ببيس والكر لما تستخدم الباتريوت بشكلم مستمر لين ما يطلق صرخته القاهرة...مع كامل الاسف اني شبهت الشخصيتين ببعض @@
- مواجهات الزعماء رتيبة وخالية من اي ابداع..خاصة من بعد الفنان، لما توصل لدرجة ان الزعماء يمتلكون منطقة مشعة كنقطة ضعف لازم تعرف ان المخرج بدت تظهر عليه أعراض الافلاس @@
- التوجه السينمائي للعبة اكيد جا بعد الامتعاض من الجماهير حول خلوه من الجزء الاول، لكن متأكد ان كل الناقمين بيعيدوا حسابهم لتمنياتهم للجزء الثالث بعد التطبيق الفاضح بكل عنصر مكمل للمنظومة الهزلية ذي..السكربت اساسا تحسه بعالم وشخصية سبستاين بعالم ثاني، للحظة تحسه احدى الانتاجات اللي تاخذ منتج جاد بشكل هزلي، زي افلام سكاري موفي..
اللعبة اذا اتغاضينا عن مهرجان الكليشيهات القصصية والشخصيات الفارغة، كانت صلبة جدا وممتعة وحصلت منها اللي ابحث عنه، اللحظات المرعبة موجودة بالنصف الاول منها بامتياز ويقل مع الوقت وهذا شي طبيعي (لما تنكشف احداث اي قصة رعب)، الأكشن كان مش مبالغ فيه زي الاول لكن بنفس الوقت ما كان ممتع ايضا مثل سابقه..تقييمي لها 8.5
===
نقطتين حاب اذكرهم:
1- اللي يشتكي من سهولة اللعبة مقارنة بالاول، فاللعبة مبنية بشكل كبير وشبه كلي على ميكانيكيات الاول وخاصة الافخاخ اللي هي كلمة السر بقلب معطيات النزالات، وانت الآن تملك خبرة عالية فيهم، لهذا مستحيل بتواجه نفس درجة التحدي بالاول..ولو اني عن نفسي وكشخص ختم الاول بالاكومو ما اقدر احسب عدد مرات خساراتي هنا.
2- عتبي على اللعبة انها اتكلت بشكل اكثر من اللازم على عبقرية الاول بدون ما تصنع شخصية خاصة لنفسها بادواتها وافكارها، ولو ان هذا تعريف السيكويل بالعصر الحديث للأسف @@
===
مش مقارنة فاشية جديدة بينهم..لكن لحظات حمله لـ Lily، وثم فتل كيدمان لـ 2 من الاطباء المشرفين على ستيم..رجعلي فلاش باك قوي @@
تقريبا الشابتر العاشر او التاسع ناسي بالجزء الاول يعادل روعة الثالث هنا..وطبعا لكل أسبابه المختلفة @@الحمد لله اني حصلت احد يتفق معاي ان شابتر الثالث كان اسطوري جدا ! بس برغم ذلك يضل شغل ميكامي على الجزء الاول كان افضل لعدت اسباب بستثناء الجانب التقني وايضا الثاني لعبة طموحه بعالم مفتوح عكس الاول الي كانت للحنين للماضي
تقييمي للجزء الثاني مثلك ، لكن الاول افضل منه وتستحق ٩ من ١٠
هذه اول لعبه ما اهتم حتى لتقييمي الشخصي كل الي اعرفه ان اللعبه ادمانيه وممتعه جدافيه لحظة رفعت ضغطي بشكل باللعبة!
لما تحل لغز استخراج الـ Chip من راس الطريح عالسرير، حاطيلك ارقام رباعية متوزعين باماكن مختلفة بجسمه على حسب اللوحة، واشارات اكس محددة على ارقام معينة، وحروف ايضا غامصة بوحدة من الارقام الرباعية..
جلست نص ساعة احاول اوصل الخطوط ببعض، شوي وبجيب لي دفتر وقلم..حسيت بنشوة حل الالغاز المعقدة، وفجأة يخطر ببالي افتح الملف اللي حصلته بالغرفة واقراه اذا فيه اي هنت، ويعطيني نفس الرقم الرباعي اللي يمثل الراس باللوحة...ويطلع هو فعلا الصحيح :/
كل هالبناء والتهيأة وتحس انك واصل للغز اللي بيعادل لغز البيانو بسايلنت هيل..اخرتها تصطدم بهالمهزلة @@
تقريبا الشابتر العاشر او التاسع ناسي بالجزء الاول يعادل روعة الثالث هنا..وطبعا لكل أسبابه المختلفة @@
انا اعتبر هالجزء والاول بنفس المستوى..ومستغرب من موجة الاحباط، السلبيات جدا قابلة للتغاضي بالنظر للصورة الكاملة.
مواجهات الزعماء رتيبة وخالية من اي ابداع..خاصة من بعد الفنان، لما توصل لدرجة ان الزعماء يمتلكون منطقة مشعة كنقطة ضعف لازم تعرف ان المخرج بدت تظهر عليه أعراض الافلاس @@
ما اوافقك هنا..الجزء الماضي فعلا ركزت انا على اسهم معينه وطنشت الباقي، بينما بالجزء ذا اضطريت انوع بينهم للظروف اللي ذكرتها وحسيت بمتعه اكبر وقدرت اهميه كل ميكانيكيه فيهم..وايضا اتوصلت لحقيقه ان الدخان كان OP ولازم يشيلوه من الحسبه..اولريدي فكرته مستهلكه بكل العاب الدنيا @@الافخاخ وتحويلها لافخاخ لصالحك عن طريق ادوات واحده فقط
في الجزء الثاني لخبطوا الفكره وصارت فوضاويه ومليون شي ولكل فخ له ادواته الخاصه ، ما يعجبني هالشي لانه يقيدك وما يعطيك الحريه تختار الفخ على كيفك ، تخيل تبي تستخدم فخ الاسهم فقط طوال اللعبه ، هالشي ما تقدر تعمله الا في الاول
موثوق أن شاء الله انا مجربهشباب ممكن مساعدة قررت اشتري اللعبة
وعليها تخفيض بالستور الامريكي ٣٦ دولار
وفي مواقع بنسخة الكمبيوتر سعرها ارخص اكيد اتكلم عن cd key
الرابط
بس ماعرف اذا ثقة هالمواقع او لا احد جرب منهم شي ؟
وياليت تساعدوني بالقرار قبل لا ينتهي العرض بالستور لغاية ٢٦ هالشهر
في منتصف الشابتر الثالث. اللعبة مُمتازة وتدرج الأحداث منطقي، لكن لا أعتقدُ أنهاَ ستظل خالدة في ذاكرتي.
اللعبة تُعاني من مشكلة ايجاد هوية خاصة بهاَ وكأنهاَ مزيج غير متجانس من لاست أوف آس، سايلنت هيل وريزيدنت ايفل. هذا الأمر أحسستهُ في الجزء الأول، لكنني وجدتُ عذراً لميكامي كونَ فريقه صغير العدد والامكانيات ضعيفة. لكن الآن، حينماَ يُحدثني أحدهم عن ايفل ويذين، سيكون من الصعب علي أن أتذكرَ شيئاً فريداً من نوعه، شيئاً خاصاً.
القصة أيضاً لا تحتوي على شيءٍ استثنائي حتى الآن، وسيبستيان نفسهُ شخصية دون كاريزماَ.
قرأتُ بعض الآراء هُناَ عن الشابتر الثالث وكونهُ يصنف من اللحظات الخالدة في تاريخ ألعاب الرعب، لكنني لا أرى أمراً مشابهاَ، هُناك عددٌ كبيرٌ من المنازل والمستودعات لزيارتهاَ، لكنهاَ لا تحتوي شيئاً يرسخ في الذاكرة باستثناء بعض الذخائر، بينماَ في سايلنت هيل ولاست أوف آس، وراء كل غرفة، منزل، حكاية، ولا يمكنني أن أترك منطقة دون تمشيطهاَ. هُنا كبر المساحة وكثرة المنازل المتاحة لزيارتهاَ لا يغير شيئاً إلى حد أنني صرتُ لا أرغب في دخولهاَ.
الأتموسفير المتميز هو نقطة قوة اللعبة والسبب الذي يجعلني أكملهاَ.
Welcome to Silent Hill
في منتصف الشابتر الثالث. اللعبة مُمتازة وتدرج الأحداث منطقي، لكن لا أعتقدُ أنهاَ ستظل خالدة في ذاكرتي.
اللعبة تُعاني من مشكلة ايجاد هوية خاصة بهاَ وكأنهاَ مزيج غير متجانس من لاست أوف آس، سايلنت هيل وريزيدنت ايفل. هذا الأمر أحسستهُ في الجزء الأول، لكنني وجدتُ عذراً لميكامي كونَ فريقه صغير العدد والامكانيات ضعيفة. لكن الآن، حينماَ يُحدثني أحدهم عن ايفل ويذين، سيكون من الصعب علي أن أتذكرَ شيئاً فريداً من نوعه، شيئاً خاصاً.
القصة أيضاً لا تحتوي على شيءٍ استثنائي حتى الآن، وسيبستيان نفسهُ شخصية دون كاريزماَ.
قرأتُ بعض الآراء هُناَ عن الشابتر الثالث وكونهُ يصنف من اللحظات الخالدة في تاريخ ألعاب الرعب، لكنني لا أرى أمراً مشابهاَ، هُناك عددٌ كبيرٌ من المنازل والمستودعات لزيارتهاَ، لكنهاَ لا تحتوي شيئاً يرسخ في الذاكرة باستثناء بعض الذخائر، بينماَ في سايلنت هيل ولاست أوف آس، وراء كل غرفة، منزل، حكاية، ولا يمكنني أن أترك منطقة دون تمشيطهاَ. هُنا كبر المساحة وكثرة المنازل المتاحة لزيارتهاَ لا يغير شيئاً إلى حد أنني صرتُ لا أرغب في دخولهاَ.
الأتموسفير المتميز هو نقطة قوة اللعبة والسبب الذي يجعلني أكملهاَ.
Welcome to Silent Hill
دخلنا السنه الجديده وهذا رأيي باللعبه بعد تختيمها ٥ مرات على كل الصعوبات بستثناء الاخير العبيط
ردينا على عقدة نوتي دوغ ؟؟؟فيها كل المقومات الي يخليها لعبة tps خالده ولا حتى نوتي دوج تحلم توصل لهالمستوى من العمق في الجيم بلى