hits counter

الموضوع الرسمي لــ Celeste

بادئ الموضوع #62
صبر الحين كل مرحله فيها لها نسخه من لعبه الكمبيوتر
مش فقط pico-b؟
لا pico-8 وحدة فقط.

باقي المراحل لها b-side تفتحه لما تاخذ الكاسيت من المرحلة الأصلية وفيه بعد c-side واللي يقال ان صعوبته جحيمية بس ماني متأكد كيف تفتح مراحل الـ c-side بمااني ما وصلت لها، أعتقد انها تنفتح اذا خلصت كل الـ b-sides.
 
#63
لا pico-8 وحدة فقط.

باقي المراحل لها b-side تفتحه لما تاخذ الكاسيت من المرحلة الأصلية وفيه بعد c-side واللي يقال ان صعوبته جحيمية بس ماني متأكد كيف تفتح مراحل الـ c-side بمااني ما وصلت لها، أعتقد انها تنفتح اذا خلصت كل الـ b-sides.
بيكو٨ لوحدها سببت لي ازمه نفسيه رفيعه المستوى
وحصلت كم كاسيت للb سلايد..ما اذكر ان طلعوا لي بالماين منيو كمراحل جديده..كيف الدخول لهم؟
اعتقد اني حاليا باخر شابتر باللعبه
 
بادئ الموضوع #64
وحصلت كم كاسيت للb سلايد..ما اذكر ان طلعوا لي بالماين منيو كمراحل جديده..كيف الدخول لهم؟
قبل ما تدخل كل شابتر بيمديك تختار تدخل على المحتوى الاساسي والا الـ b، بيكون فيه علامة كاسيت.
 
بادئ الموضوع #65
خلصت كل مراحل الـ B-SIDE خورافية ويمكن افضل من المراحل الأساسية.

خلصت ثنتين من الـ C-SIDE قصيرة جدا بس صعوبتها جحيمية ونوعا ما مبالغ فيها.
 
التعديل الأخير:
#66
توني خالص التشابتر الثالث
اول مره العب لعبه من هالنوع وعجبتني بصراحه
وخلصت B-side تشابتر 2 ,, كانت خراااافيه وافضل من التشابتر الاساسي
 
الإعجابات: Solay

The Last Lombax

GRAAAAND UPPPAAAAAA
مشرف
#67
بيكو٨ لوحدها سببت لي ازمه نفسيه رفيعه المستوى
وحصلت كم كاسيت للb سلايد..ما اذكر ان طلعوا لي بالماين منيو كمراحل جديده..كيف الدخول لهم؟
اعتقد اني حاليا باخر شابتر باللعبه
بيكو٨ صعبة لو لعبتها اول مرة، تصير سهلة لما تعيدها بعدين
اذا ماراح تلعب السايد بيز فعلى الأقل اسمع لذا الثيم لوحدة منهم:


الزبدة من 0:00 الى 0:40
اوكي، شكلي مفوت الحان رهيبة بالسحبة على السايد B
 
بادئ الموضوع #68
خصلت كل شي الا الـ C Side بآخر عالمين وصراحة اتوقع اني خلاص ابوقف هنا. السي سايدز كانت جحيمية بس تنبلع الى ان وصلت للسي سايد حق العالم القبل الأخير، تعجيزي وممل. طول اللفل مبالغ فيه وبتحتاج تعيد مدة طويلة جدا كل مرة.

موب نوع الصعوبة اللي استمتع فيه ابدا، فقلت اوقف هنا ولا اني احط ذكرى سيئة للعبة براسي.

تجربة تاريخية ووحدة من ألعاب البلاتفورمينج اللي بنتذكرها كل فترة زي سوبر ميت بوي والعاب نينتيندو.
 
#69
خلصت التشابتر الاول اخيرا-شاريها لي فترة على السويتش و ما تفرغت لها الا اللحين(&)- طلعت احسن من الي كنت متوقعة بأشواط. شغلة تسلق الجدران و الداش فتحت احتمالات اكثر من اي لعبة تشبه لها في الجنرا. بعض العوائق تجبرك تكون مبدع في استخدامهم اصلا و بدون تكليف. الممتع جدا في اللعبة انها ما تاخذ مفهوم موت مليون مرة اذا لخبطت في القفزة بجزء من الثانية اكثر منه إستراتيجيتك الي فكرت فيها تطبقت بشكل رائع في اللعبة. مش ان الموت جزء لا يتجزأ منها اكثر منه خطأك هو الي قتلك و يمديك تتفاداه في مدة قصيرة لو فهمتوا علي. افضل سيليست اكثر بكثير من ميت بوي في هالجانب.

الارت جميل للغاية حبيته و البكسلز ما عندي اي مشكلة معه، الموسيقى رنانة و بسهولة ترددها لما تترك اللعبة و القصة ما توضحت كثير(Yoloooo!!!)

تجربة و اضافة رائعة لمكتبة السويتش و تصلح لطبيعته المحمولة كثيرا.^^
 
بادئ الموضوع #70
اشتقت للعبة واحس اني للحين ما اكتفيت منها، مع أنه اللعبة جدا كريمة بمحتواها الضخم. حتى الموسيقى لقيت نفسي ارددها واسمعها كل فترة، مع انه فيه نوتات متكررة بس مع ذلك الموسيقى كانت شي خورافي.

اللي ما لعبها للحين محظوظ تجربة بلاتفورمية ما نحصل مثلها الا كل خمس سنوات.
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #71
و البكسلز ما عندي اي مشكلة معه
انا مع انه ما عندي اي مشكلة مع الألعاب المبكسلة، بس صراحة تمنيت اللعبة واتمنى العاب الاندي بالمستقبل انها تتخلى عن هالأسلوب.

ماابي لعبة بقوة تقنية ضخمة. لا كل اللي ابيه شي بمستوى:







واذا مرة الفريق متعلق بالبكسله فعلى الأقل نشوف شي مثل:

 
#72
انا مع انه ما عندي اي مشكلة مع الألعاب المبكسلة، بس صراحة تمنيت اللعبة واتمنى العاب الاندي بالمستقبل انها تتخلى عن هالأسلوب.
كذا انت طماع.(&)

أعتقد انهم اشتغلوا على الميزانية المتاحة لهم مطوري سيليست و لا زالت اللعبة جذابة جداً، آرت افتتاحية و ختامية كل تشابتر و الفيسات المتحركة في صندوق المحادثات تغيير جميل يكسر المظهر البصري المبكسل شوي و الي اشوفه جميل مقارنة ببقية الألعاب المشابهه. اوول بوي حالة خاصة ذيك قعدت في فرن التطوير لفترة طويلة.
 
#73
أعتقد انهم اشتغلوا على الميزانية المتاحة لهم مطوري سيليست و لا زالت اللعبة جذابة جداً
هذا style للرسوم و ليس له أي علاقة بالميزانية بل هو اختيار المطور :) معظم مطوري الإندي نشؤوا مع ألعاب 8-بت و 16-بت (سيليستي فيها nod كبيرة لماريو بروس3 في الشابتر الرابع)، هم متأثرون بطريقة رسمها و لا يُريدون أن تموت، و لذلك يدعونها Pixel Art، و لها جمهورها الخاص.

أنا أنهيتُ الفصل الرابع و كل ما أستطيع قوله حالياً أن هذه اللعبة هي أفضل لعبة مستقلة ثنائية الأبعاد جربتُها حتى الآن، أفضل من شوفل نايت و أفضل من ألعاب ماكميلان (سوبر ميت بوي)

هناك ألعاب ممتازة و هناك ألعاب عبقرية، و سيلستي تتجاوز الامتياز لتصل إلى العبقرية لأنها تمتلك سرداً قصصياً غامضاً و رائعاً بجانب طريقة اللعب المحكمة، كما تتمكن من صنع أجواء خاصة تمنحها شخصية مستقلة عن أي لعبة أخرى، و تجب الإشارة إلى أن اللعبة لا ترمي بأوراقها للاعب دُفعة واحدة، عنصر الإبهار و المفاجأة موجود، كلما أعطيتَ وقتاً أكبر لهذه اللعبة، كلما نمت في قلبك أكثر.

سيلستي هي المعيار الجديد الذي ستُقاس عليه أي لعبة 2D Platformer قادمة.
 
#74
هذا style للرسوم و ليس له أي علاقة بالميزانية بل هو اختيار المطور :) معظم مطوري الإندي نشؤوا مع ألعاب 8-بت و 16-بت (سيليستي فيها nod كبيرة لماريو بروس3 في الشابتر الرابع)، هم متأثرون بطريقة رسمها و لا يُريدون أن تموت، و لذلك يدعونها Pixel Art، و لها جمهورها الخاص.
أنا قريت مقابلة للمطور اول ما صدرت اللعبة و ذكر صعوبة التطوير و قلة الموارد و الأيدي العاملة و كان فخور بإنجازه للعبة و يتمنى نجاحها و نجحت لأنها لعبة عبقرية مثل ما تفضلت. و يمكن يكون ستايل رسومي و اسلوب اعتمده كخيار تصميمي فعلاً لأن العاب الاندي المستخدمة للبكسل ارت منتشرة عند مطورين مستقلين كثار.

سيليست متأثرة كثير بألعاب ننتيندو و عصرية في استخدامها للآرت القديم ذا و معطيها هوية خاصة فيها.
 
بادئ الموضوع #75
و يمكن يكون ستايل رسومي و اسلوب اعتمده كخيار تصميمي فعلاً لأن العاب الاندي المستخدمة للبكسل ارت منتشرة عند مطورين مستقلين كثار.
هو المشكلة انك ما تدري انه المطور صدق اختار ذا الأسلوب لأنه برأيه يناسب اللعبه او أنه بس كسل أو قلة موارد(وهذا اللي اعتقد اغلب المطورين يسوونه).

ميجامان 9 مثلا كان هدفها انها تكون كذا عشان توضح كابكوم ان ميجامان رجعت للجذور وعلى طاريها اعتقد هي اللعبه اللي انعشت سوق الألعاب المبكسلة من جديد، بينما ميجامان 10 استعمال نفس الستايل فيها كان كسل بحت والمفروض اننا وقتها شفنا شي زي مظهر ميجامان 11 حاليا.

شوفل نايت اعتقد من الألعاب اللي يخدمها ذا الأسلوب، هوتلاين مايامي ممكن بعد وغيرهم. بينما الحصة الكبرى مثل ما قلت اعتقد ياخذونها كحل سهل خاصة ان اغلبهم يكونون فرق تطويرية صغيرة جدا وممكن اربع اشخاص او اقل اللي يشتغلون على اللعبه. واللي ياخذها فعلا كستايل مناسب بتلقاه يحط جهد عالي فيها مثل اول بوي وسوبربروذرز وفيز وهايبر لايت دريفتر وغيرهم.

فللأمانه ما عندي مشكلة مع ذا الأسلوب لو كان محطوط فيه جهد عالي بس برأيي أغلب ذي الألعاب (مع شوية استثناءات) كانت بتكون أفضل بكثييييير لو اتبعت اسلوب افضل تقنيا، وسيليست منهم حتى مع جماليتها الحالية.
 
#76
أنا قريت مقابلة للمطور اول ما صدرت اللعبة و ذكر صعوبة التطوير و قلة الموارد و الأيدي العاملة و كان فخور بإنجازه للعبة و يتمنى نجاحها و نجحت لأنها لعبة عبقرية مثل ما تفضلت. و يمكن يكون ستايل رسومي و اسلوب اعتمده كخيار تصميمي فعلاً لأن العاب الاندي المستخدمة للبكسل ارت منتشرة عند مطورين مستقلين كثار.
صعوبة التطوير و قلة الموارد لا ترتبط بالضرورة مع الأسلوب الرسومي المُستعمل، الـPixel Art الموجود في الألعاب قد يكون - أحياناً - أصعب من الArt التقليدي و الillustrations الخاصة به.
هناك أشياء ترتبط بالموهبة و المهارة و ليس الميزانية و النقود، انظر إلى رسوم Owlboy مثلاً ؟ ما هي ميزانية اللعبة ؟ لا شك أن مصمم اللعبة كان يصرف على نفسه من جيبه الخاص أثناء عمله عليها، و هذه هي ميزانيته :emoji_blush: فاللعبة هي مجهود فردي و ليست ناتج عمل شركة ضخمة، لكنه بارع جداً جداً في الرسم و التحريك، و النتيجة هي أن اللعبة لوحة فنية مبهرة! في هذه الحالة السبب هو موهبة الرسام و ليس النقود. رسام Celeste ليس بنفس الموهبة رغم أن رسوم اللعبة ما زالت جميلة بأسلوبها الخاص.

يُمكن تشبيه الأمر بأفلام ماكوتو شينكاي، الذي تعرف بالتأكيد عبقريته في التحريك و هو يعمل بصورة انفرادية أو شبه انفرادية، و يُنجز مشاهد تعجز عنها استوديوهات أنمي كاملة.
 

MH MD

Moderator
مشرف
#77
أنهيت اللعبة من فترة، من اسبوعين تقريبا (@) ماأحس انه عندي شيء أقدر اضيفه هنا، حبيت اللعبة كثير، ولو اني بحالتي الحالية مضطر العبها بكيبورد بس وكثير موتات تجي بسبب ان اللعبة ما تستوعب اني ضغطت زر معين، وكنت أفضِّل ان زر الداش يكون نفسه زر القفز، بس هذي مشاكل شخصية بالنهاية والأغلب ما بيحس بها.
المرحلة الأخيرة قمة! *pun intended* شعور التقدم فيها مع ذلك اللحن وكيف تتجاوز الصعاب ، وحتى مع كثر موتاتك لكن ما تنحبط أبدا، بالعكس تبغى تتقدم وتحاول وتتجاوز العوائق، وقت ما انهيت المرحلة حسيت بشعور عظيم جدا جدا 3>

واللعبة فيها ذاك الشعور انه حتى بعد ما تخلصها، تبغى ترجعلها وتلعب بها، أشوف ان التحكم حقها يلعب دور كبير في ذلك، في شيء إدماني بشأن النط والداش والتعلق بالجدران والداش، ومع تصاميم المراحل المنوعة والادوات اللي تعطيها لك.

فكويس انهم حطوا الB-side ، ولو اني جربت وحدة منهم وكملت نصها تقريبا لكن مش بمزاج يسمحلي العبها حاليا، لكن يظل سعيد انه لسه في محتوى متوفر لي متى ما اردت ارجع لها وأكون بمزاج لتحدي صعب، اللي يساعد ان الريمكس بالمرحلة اللي لعبتها كان عظيم

عدد موتاتي 1356
 
بادئ الموضوع #78
على طاري الاحصائيات انا خلصتها كلها (باستثناء مرحلتين من C-Side) بـ 21 ساعه تقريبا، و5000 موتة.

بدون موتات الـ b والـ c سايدز اعتقد بيكون عدد موتاتي حول الـ 1500. الـ B تنبلع صعوبته وفيها تحدي جميل اما الـ C صراحة مبالغ فيه ومحطوط للناس اللي تبي جرعة تحدي عالية جدا جدا.
 
#79
أنهيت اللعبة من فترة، من اسبوعين تقريبا (@) ماأحس انه عندي شيء أقدر اضيفه هنا، حبيت اللعبة كثير، ولو اني بحالتي الحالية مضطر العبها بكيبورد بس وكثير موتات تجي بسبب ان اللعبة ما تستوعب اني ضغطت زر معين، وكنت أفضِّل ان زر الداش يكون نفسه زر القفز، بس هذي مشاكل شخصية بالنهاية والأغلب ما بيحس بها.
المرحلة الأخيرة قمة! *pun intended* شعور التقدم فيها مع ذلك اللحن وكيف تتجاوز الصعاب ، وحتى مع كثر موتاتك لكن ما تنحبط أبدا، بالعكس تبغى تتقدم وتحاول وتتجاوز العوائق، وقت ما انهيت المرحلة حسيت بشعور عظيم جدا جدا 3>

واللعبة فيها ذاك الشعور انه حتى بعد ما تخلصها، تبغى ترجعلها وتلعب بها، أشوف ان التحكم حقها يلعب دور كبير في ذلك، في شيء إدماني بشأن النط والداش والتعلق بالجدران والداش، ومع تصاميم المراحل المنوعة والادوات اللي تعطيها لك.

فكويس انهم حطوا الB-side ، ولو اني جربت وحدة منهم وكملت نصها تقريبا لكن مش بمزاج يسمحلي العبها حاليا، لكن يظل سعيد انه لسه في محتوى متوفر لي متى ما اردت ارجع لها وأكون بمزاج لتحدي صعب، اللي يساعد ان الريمكس بالمرحلة اللي لعبتها كان عظيم

عدد موتاتي 1356
انصحك تخلص 4 شباتر B-side عشان تفتح شابتر 8 ، نصيحة لا يفوتك مره رهيب
 
بادئ الموضوع #80
كبريائي ما سمح لي اخلي المرحلة اللي ما قدرت عليها وغير اني اشتقت لأسلوب اللعبة. رجعت لها وبعد معاناااااة خلصتها بـ 570 موتة(مرحلة الـ C-side قبل الأخيرة).

أعتقد أنها أصعب مرحلة بلاتفورمر لعبتها بحياتي، يب أصعب من أي مرحلة موجودة بسوبر ميت بوي. بس احساس الانتهاء منها اووووف خورافي وفيه حاجة احبها بذا النوع من ذا الألعاب وهو احساس احتراف المراحل وحفظها، مرحلة زي هاذي اقدر ارجع اخلصها عدة مرات بدون مااموت كثير.

لعبت شوي من المرحلة الاخيرة وشكلها بعد صعبه جدا بس اسهل من هاذي. العجيب انه مع انها اخر مرحلة بس قدموني وعرفوني على ميكانيكية جيمبلاي جديدة بالكامل! وحاجة كنت اقدر استعملها من زمان بس لأنه مانبهوني لها وما توقعت انه فيه شي موجودة مثل كذا.
 
بادئ الموضوع #82
الـ Assist Mode:

طقطقت شوي بالـ Assist Mode بملف حفظ ثاني عشان اشوف وش طريقته ووش يسوي بالضبط. اذا فعلته ما راح يتغير شي معك علاطول بتحتاج تضغط ستارت داخل اللعبه وتعدل بالخيارات على كيفك أنت فماراح تكون مجبور على سهولة معينه. الخيارات الموجودة:

- يمديك تنقص سرعة اللعبة كاملة وبحسب نسب معينه، 90% مثلا بتخلي اللعبه لا تزال قريبة من السرعة الأصلية بس ابطأ بشوي بحيث انها تعطيك فرصة للتركيز أكثر. و50% واللي هي أقل شي بتخلي اللعبه على السلو موشن وتاخذ راحتك بزيادة. برأيي هذا افضل خيار موجود وأكثرهم منطقية.
- يمديك تخلي الستامينا(اللي ينقص مع التسلق) لا نهائي.
- يمديك تخلي الـ Dash يكون مرتين او لا نهائي.
- يمديك تفعل خيار يخليك انفنسبل وما تموت أبدا.

- فيه خيار بالخريطة يخليك تقدر تسوي سكيب للشابتر لو انت تبي تفتح اللي بعده بعدين ترجع له.

فأنت ومزاجك بالخيارات وبكذا ما راح تفقد اي شي من الليفل ديزاين العظيم وولا راح يتغير معك توزيع الأعداء أو عدد العقبات وغيرها. حتى الأتشيفمنتز تقدر تطلعها كلها، والشي الوحيد اللي بيصير لك هو انه على ملف الحفظ يكون فيه كتابة تقول انك استعملت الأسست مود.
 
بادئ الموضوع #85
اللعبة سببت لي وجع واحمرار في العين بعد انهاء التشابتر الأول وبداية الثاني :/
احد واجه هالمشكلة؟
شخصيا لا، ممكن صدفة وقت لعبك وسببها شي ثاني زي الجفاف ممكن.

مااشوف ليه اللعبه ممكن تسبب شي. ما فيها اضاءة قوية مثلا.

كريبي ::yuck::
 
#86
امم اشتريتها مع أني ما لي في ذا النوع أبدا
صحيح أني ما أكرهه لكن ما أقدر أقول أني أحبه
اللعبة لحد الآن ممتعة مت في أول عشر دقايق حوالي 40 مرة ولا عصبت :emoji_innocent:
ما أحس أنها منرفزة ههههه الظاهر فيني مشكلة لأن كثير يقولون تنرفز
ما حبيت توجه البيكسل يفقدك الشعور بالشخصية في الشاشة خصوصا أنها إنسان وليست كائن مثل ميت بوي
صح اللعب على وضعية المحمول بالسويتش ما حسيته مريحة صراحة لأنك تحتاج تأخذ راحتك بالضغط والجهاز يعني مش ذاك القوة تخاف إذا شديت في الضغط تصير مشكلة :emoji_head_bandage:
لكن شهادة حق الصورة ممتازة جدا جدا على وضعية المحمول أظنها تصل إلى hd والله أعلم
سؤال أخير وش قصة اللعبة وما معنى اسم اللعبة هل هي للشخصية الرئيسية؟
 
#87
اللعبة سببت لي وجع واحمرار في العين بعد انهاء التشابتر الأول وبداية الثاني :/
احد واجه هالمشكلة؟
ما تشوف شر يالغالي ،غريب والله اللعبة بسيطة ومافيها ذاك التدوير ولا الالوان الفاقعة
هههه أجل لو تلعب Thumper وش يصيرلك
 
بادئ الموضوع #88
سؤال أخير وش قصة اللعبة وما معنى اسم اللعبة هل هي للشخصية الرئيسية؟
خلصتها؟ عموما ماني مخرب عليك القصة بس لا تتوقع انها شي عميق بس بنفس الوقت توصل فكرة جميلة.

قصة اللعبه برأيي تتكلم عن "الاحباط" و "التحفيز و العزيمة" و "البحث عن الذات". اسم اللعبه معناه حرفيا: السماوي(Heavenly) بينما الشخصيه اسمها مادلين.
 
#89
توني بادي بها ما بعد خلصتها لكنها صراحة جميلة
سؤال ثاني وش قصة الفروالات العبيطات ليش تهرب إذا جيت أمسكها يعني الميكانيك صعب وتجيب فروالات يزلقن منك

قصة اللعبه برأيي تتكلم عن "الاحباط" و "التحفيز و العزيمة" و "البحث عن الذات". اسم اللعبه معناه حرفيا: السماوي(Heavenly) بينما الشخصيه اسمها مادلين.
السماوي أو الجناتي أو الفردوسي ؟؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بادئ الموضوع #90
السماوي أو الجناتي أو الفردوسي ؟؟
اعتقد معناها حرفيا انه شي بمنطقة عالية جدا تلامس السماء.

سؤال ثاني وش قصة الفروالات العبيطات ليش تهرب إذا جيت أمسكها يعني الميكانيك صعب وتجيب فروالات يزلقن منك
الفراولة بتمشي معك الى ان تلمس الارض وبتسجل لك، بتستفيد اللعبه من ذي الحركة اكثر بعدين اذا صارت الفراولة بعيدة عن اي منطقة يابسة.

والفراولة اللي تنحاش منك قصدك اللي لها أجنحة؟ اذا ايه فهي لازم تاخذها بدون ما تسوي داش. اول ما تسوي داش بتنحاش.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: