hits counter

الموضوع الرسمي لــ Celeste

4 ساعات
أوكي, أخيراً الصعوبة ارتفعت و صار في تحدي بمراحل القصة.
Chapter 3 ممتازة و البيئة داخل جدران الفندق المهجور تقدمت بشكل creepy و رهيب.
أيضاً إيجاد الفراولة هنا كان صعب! حرفياً اضطريت أرمي نفسي بكل حفرة إلى أن وجدت آخر وحدة.
القلب الأزرق أيضاً كان الطريق له مخبأ بذكاء رغم إنك تشوفه أمام عينيك, فتحتاج ترسم خريطة المكان في ذهنك.

القصة بدأت تسلك مسارات حلوة, بدأت تدخل بالمشاعر البشرية و الطمع و الإخلاص و الإنكسار و و و..
قصة Mr. Oshiro كانت حزينة و تقدمت على مدى الـChapter بشكل جميل:


تفاصيل وتعابير الشخصيات يب رهيبة بالايكونز تمنيت انها تكون ملامح الشخصيات كذا طول الوقت وموب بس وقت الحوارات. وجه البطله بدون ملامح شوي كان غاثني.



اتفق وجود ماب صغير بالزاوية كان ممكن يخلي التجربة افضل. وعموما الجميل بالـ B والـ C سايدز انهم خطيات بشكل كامل فيغيرون عليك الجو بعدين.



الـ C-Sides تطلع بعد ماتنهي كل الـ B-Sides. فماتحتاج تبحث عن شي. ويب فيهم تحدي عالي جدا ودي اشوف تعليقك عليه بعدين.



يب أعتقد كل شابتر.

ويب فيه قلب بشابتر 1 تطلعه بحل لغز معين، تبي رأيي أغلبية القلوب صعب جدا انك تاخذهم بس حق شابتر 1 تحديدا اشوفه من أصعب اثنين. عموما اذا تبي تلميح بسيط جدا عن موقع اللغز وليس حله:
فيه مكان بشابتر 1 تحسه مكان غريب وأول ما وصلته تحس انه مكان خطأ وماله داعي؟



صحيح خاصة انه فيه كثير منهم تحتاج تلعب جزئية جديدة عشان تلعبها وموب شرط تكون مخبأة بمكان انت الريدي مريته. بس بالنهاية كنت اتمنى انه لهم قيمة بأي شكل من الأشكال مراحل جديدة مثلا او على الأقل سكينات وشخصيات جديدة لو بس شكلا مثل لو خلوني اقدر العب بثيو.



اقرب شي لذا اند سوبر ميت بوي فلازم تاخذها بيوما ما لو تبي تجربة مقاربة 80%
- أتفق معك, تصميم الشخصية بلا ملامح بزيادة.

- من Chapter 3 قررت أدف كل الـB-Sides لبعد إنهاء القصة, نصيحتك صحيحة, خلي التحدي الأكبر مرة وحدة حتى لا أحس بنزول المستوى بين كل Chapter و أخرى.

- هممممم, مكان غريب بـChapter 1..
كل شي يخرج عن البناء الطبيعي للمنطقة يكون غريب..
عدت الـChapter كثير, أكثر مكان غريب هو القمة يلي عليها الحجر و الكتابة يلي فيه, و المنطقة الجانبية يلي فيها ستالايت و شاشة يتغير يلي عليها كل ما أقترب منها.. هممممم, يمكن منطقة الـcamp يلي جالس فيها Theo, رغم إني فتشتها تمام و ما لقيت شي.

- فعلاً! ليش ما حطوا عالأقل ألوان مختلفة للباس البطلة مقابلة الفراولة! فرصة ضائعة.
إياد اللعبة ليست كاسلفينيا، وجود خريطة سيُفسد الاستكشاف، انت و شطارتك في اكتشاف المناطق و الأشياء السرية التي هي ليست أساسية لإنهاء المراحل، كما أن هذا يُشجع الreplay value و العودة لتجميع بقية الفراولة.
اصبر على اللعبة P: أنا بصراحة أشوفها أفضل من The End is Nigh بفارق كبير، ميكانيكيات الداش و التسلق أعطت اللعبة متعة أكبر و تخطيط لخطواتك القادمة، و القصة فيها رسالة إنسانية رائعة.
صحيح حسين, لكن هذه بالضبط المشكلة, غياب الخريطة 90% من الأوقات راح يخليك تضطر تعيد المرحلة كلها حتى تمشي بالمسارات يلي ما سلكتها أول مرة..
بس ماشي الحال, بدأت أتعود أكثر على اللعبة و مو هالمشكلة العملاقة.
لكل لعبة gameplay مميز بصراحة..
لكن بالتأكيد, القصة هنا تبدو واعدة فعلاً, جداً حبيت قصة Chapter 3 : )
 

MH MD

Moderator
مشرف
عدت الـChapter كثير, أكثر مكان غريب هو القمة يلي عليها الحجر و الكتابة يلي فيه, و المنطقة الجانبية يلي فيها ستالايت و شاشة يتغير يلي عليها كل ما أقترب منها.. هممممم, يمكن منطقة الـcamp يلي جالس فيها Theo, رغم إني فتشتها تمام و ما لقيت شي.
الإجابة الصحيحة هي.....
منطقة الساتالايت!

بالنسبة لكيفية حلها.....
الشاشة ما تتغير كل ما تقترب منها، الشاشة عندها عدة ألوان تتغير بترتيب معين،الألوان ترمز لشيء قريب منها، ركز بهالشيء والحل بيبين لك
 

titanfall

Glory to Mankind
توني اليوم أعرف أن الكاسيت يفتح مراحل إضافية بتحدي أعلى، دخلت مراحل ال B-Sides في تشابتر 4 و كسروا مجاديفي! لما أقول "صعبة" هذا تقليل من مستوى صعوبتهم الحقيقي، وصلت مرحلة تعجيزية و ابغي أطلع أرجع أكمل إلى تشابتر 5 بس لما أطلع لازم أعيد من بداية المراحل و أنا الريدي خلصت كثير منهم ف راح يكون مشوار و مضيعة للمجهود، خصوصا أن بعض المراحل ما صدقت إني قدرت اخلصها، بس كل إلي أقوله هو أتمنى لو في المزيد من مصممين المراحل إلي بنفس عبقرية مصمم مراحل Celeste (طبعا Matt هو نفسه مصمم المراحل و باقي جوانب الجيم ديزاين)، تصميم مراحل Celeste أذكى من تصميم مراحل سوبر ميت بوي حتى و أكثر تعقيدا و يتطلب خطوات أكثر و تفكير خارج الصندوق

بصراحة محتوى جبار، وين ما أشوف ألاقي مراحل مصممة بعبقرية و تقدم متعة خارقة، سواءا اللعبة المصغرة Pico-8 أو المراحل الجانبية ( B-Sides و C-Sides)، تجميع الفراولة و باقي الأشياء في التشابترات الرئيسية و إلي الحصول على واحدة منها يتطلب حل لغز بلاتفورمنج صعب، و الإستكشاف إلي يعطي فايب ألعاب الميترويدفانيا و بضخامة المراحل و الطرق الفرعية فيها، فوق هذا مستوى قصصي مذهل و موسيقى خلابة، بالراحة ممكن محتواها يستمر لأكثر من 20 ساعة أو حتى 30، هذي اللعبة أكثر من ما طلبت مقابل ال 20$ إلي دفعتها، باكج راقي فعلا!
 

Solay

Double Jumper
بادئ الموضوع #124
عدت الـChapter كثير, أكثر مكان غريب هو القمة يلي عليها الحجر و الكتابة يلي فيه, و المنطقة الجانبية يلي فيها ستالايت و شاشة يتغير يلي عليها كل ما أقترب منها.. هممممم, يمكن منطقة الـcamp يلي جالس فيها Theo, رغم إني فتشتها تمام و ما لقيت شي.
يب وحدة من اللي قلتهم. لو تبي تفاصيل اكثر شف رد محمد.

الإجابة الصحيحة هي.....
منطقة الساتالايت!

بالنسبة لكيفية حلها.....
الشاشة ما تتغير كل ما تقترب منها، الشاشة عندها عدة ألوان تتغير بترتيب معين،الألوان ترمز لشيء قريب منها، ركز بهالشيء والحل بيبين لك
محمد قدرت تحلها وتحل عموما باقي القلوب الزرقاء بنفسك؟ والا استعنت بووكثروز؟
 

Solay

Double Jumper
بادئ الموضوع #125
بالراحة ممكن محتواها يستمر لأكثر من 20 ساعة أو حتى 30
يب عشان انهيها بكامل محتواها اخذت مني 24 ساعة. هذا وانا استعنت بفيديوات يوتيوب عشان القلوب الزرقاء وعشان كم فراولة فممكن تاخذ اكثر للي يبي يفتش تفتيش.
 

titanfall

Glory to Mankind
يب عشان انهيها بكامل محتواها اخذت مني 24 ساعة. هذا وانا استعنت بفيديوات يوتيوب عشان القلوب الزرقاء وعشان كم فراولة فممكن تاخذ اكثر للي يبي يفتش تفتيش.
غيرت خطتي، كنت ناوي اعطيها ثلاثة أيام من الأسبوع هذا بس الحين قررت اواصل لعبها في الأسبوع الجاي أو حتى إلي بعده لو إحتجت أكثر، و بكرة أبدأ معها شادو
 

Solay

Double Jumper
بادئ الموضوع #127
غيرت خطتي، كنت ناوي اعطيها ثلاثة أيام من الأسبوع هذا بس الحين قررت اواصل لعبها في الأسبوع الجاي أو حتى إلي بعده لو إحتجت أكثر، و بكرة أبدأ معها شادو
و 24 ساعة من المتعه الخالصه. اوكي اعترف انه ch 5-6 c-sides كانوا صعبين بزيادة لدرجة اني تركت اللعبه وخلاص على اساس ابوقف هنا بسببهم بس ماقدرت اقاوم ورجعت لها.

افضل شي ان الـ B والـ C يعطونك تجربة مختلفة بحيث انه الـ B خطية بشكل كامل زي ميت بوي والـ C خطية بس فيها فكرة معينه تختلف عن توجه الـ B.
 

MH MD

Moderator
مشرف
محمد قدرت تحلها وتحل عموما باقي القلوب الزرقاء بنفسك؟ والا استعنت بووكثروز؟
جبت 4 قلوب للحين، 2 عرفتهم و2 سألتهم، اللي حطيته هو شيء فكرت فيه، حقت المرحلة الرابعة جننتني وأنا
أشوف القلب قدامي كذا ومش قادر اوصلله 3/>
أجل لازم اضغط زر تحت على المستطيل الابيض لفترة عشان يزبط؟ استهبال قسم بالله! ::laugh::
 
الإجابة الصحيحة هي.....
منطقة الساتالايت!

بالنسبة لكيفية حلها.....
الشاشة ما تتغير كل ما تقترب منها، الشاشة عندها عدة ألوان تتغير بترتيب معين،الألوان ترمز لشيء قريب منها، ركز بهالشيء والحل بيبين لك
يب وحدة من اللي قلتهم. لو تبي تفاصيل اكثر شف رد محمد.
مافي غير طيور ×_× !
بارجع للمرحلة و أشوف قصة مطابقة ألوان الشاشة مع ما حولها.
 

Solay

Double Jumper
بادئ الموضوع #130
جبت 4 قلوب للحين، 2 عرفتهم و2 سألتهم، اللي حطيته هو شيء فكرت فيه، حقت المرحلة الرابعة جننتني وأنا
أشوف القلب قدامي كذا ومش قادر اوصلله 3/>
أجل لازم اضغط زر تحت على المستطيل الابيض لفترة عشان يزبط؟ استهبال قسم بالله! ::laugh::
هههههههه هاذي مسخرة يارجل. عشان كذا اقول بعض القلوب مستحيلة والا قلب مثل اللي قلته كيف ممكن يتوقعون احد بيسوي هالشي عشان ياخذه؟ اللعبه ابدا ما تلمح لك هالشي بأي شكل من الأشكال.

ممكن فيه هنت مكتوب بمكان معين بنفس المرحلة؟ مع اني مااعتقد.
 
جبت 4 قلوب للحين، 2 عرفتهم و2 سألتهم، اللي حطيته هو شيء فكرت فيه، حقت المرحلة الرابعة جننتني وأنا
أشوف القلب قدامي كذا ومش قادر اوصلله 3/>
أجل لازم اضغط زر تحت على المستطيل الابيض لفترة عشان يزبط؟ استهبال قسم بالله! ::laugh::
افاااا، ما تعرفوا ليش سواها كذا ؟ وين لعيبة البلاتفورم المخضرمة P:
هذا nod لأحد أشهر الأسرار من سوبر ماريو بروس 3

 
الإعجابات: MH MD
ألعاب مثل هذه أفضل ألعبها عالآيفون... أنسب شي لها ( رأي خاص ).

أتمنى تصدر عليه مستقبلا.
بعد ما قرأت كل الانطباعات و شاهدت الكثير من الفيديوات... أعترف أني كنت غلطان غلطان غلطاااااان.

لتذهب اللعب عالآيفونات و التابلت للجحيم... الألعاب الحقيقية مثل هذه مكانها الكونسلز الحقيقية للاعبين الحقيقيين!!

تمنيت لو كنت فاضي هذه الفترة لانضممت لكم مباشرة... لكن عندي زحمة ألعاب حالية و قادمة.

كنت نافر من اللعبة لأن تم تشبيها في سوبر ميت بوي... لكن موسيقى اللعبة و الآرت و الأتموسفير سحروني تماما و خلوني أثق أنها تجربة مختلفه منفردة و مميزه :)

لا أستطيع الانتظار حتى أتفرغ من زحمة الألعاب و ألعبها.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Moderator
مشرف
افاااا، ما تعرفوا ليش سواها كذا ؟ وين لعيبة البلاتفورم المخضرمة P:
هذا nod لأحد أشهر الأسرار من سوبر ماريو بروس 3

ما يخالف، هي استهبالية ومالها معنى وتلميح في سوبر ماريو بروس 3 برضو (@) لطالما فضلت سوبر ماريو وورلد عليها واتعمقت فيها و بأسرارها اكثر للحق
 
6 ساعات
الصعوبة في ارتفاع مستمر, شيء جميل : )
الـChapter هذه المرة لم تركز على القصة كما فعلت سابقتها, و إنما أكملت نقاش أحداث التي قبلها و وضعت التركيز على ميكانيكية اللعب الجديدة.. الرياح!
مناطق معينة و بعض الفراولة كانت فعلاً صعبة و تحتاج إلى دقة شديدة في توقيت القفزات و الـdash.
أكثر شيء كان مستفز هو القلب الأزرق. تستطيع أن تراه أمام عينيك لكن لا تعرف كيف تصل إليه!
كنت متأكد بأن الحل هو إما استعمال الصخور في الخلفية بطريقة أو بأخرى أو وجود وسيلة لإظهار منصة تقفز عليها لتصل إليه!
وضعت هذه الصورة على twitter كون الـblock هنا لفتت نظري بأنها شبيه بالموجودة في Super Mario Bros. 3:



.. و تفاجأت برد أحد الأصدقاء يخبرني بأن أجرب الـcrouching عليها لبضع ثوان.. و بوم! المفاجأة التحشيشية, انتقلت للخلفية xD !!!!
العجيب أنه لم يلعب Celeste حتى! لكن يبدو أنها حركة معروفة في SMB 3 للوصول لـitem سرية!
ربطة رهيبة ما بين اللعبتين بالتأكيد.

نهاية الـChapter رائعة!



Theo شخص هاديء و chill بشكل رهيب!
اللحظة التي دخلت فيها البطلة بـpanic attack و بدأت تطلب منك اللعبة إغلاق عينيك ثم أخذ أنفاس بهدوء و عمق كانت رائعة!
ظهور الريشة أمامك بعد فتح عينيك و محاولة مطابقة أنفاسك الشخصية مع حركة الريشة في تلك اللحظات المليئة بالتوتر تقدمت بشكل ذكي و جعلتك تعيش الموقف بحق..
متأكد لو كانت اللعبة على الـ3DS لاستغلت الـmic لهذه اللحظة.

نعم, اللعبة تتطور بشكل سريع من لعبة عادية إلى تجربة رهيبة مع كل Chapter : )
 

Solay

Double Jumper
بادئ الموضوع #135
6 ساعات
الصعوبة في ارتفاع مستمر, شيء جميل : )
الـChapter هذه المرة لم تركز على القصة كما فعلت سابقتها, و إنما أكملت نقاش أحداث التي قبلها و وضعت التركيز على ميكانيكية اللعب الجديدة.. الرياح!
مناطق معينة و بعض الفراولة كانت فعلاً صعبة و تحتاج إلى دقة شديدة في توقيت القفزات و الـdash.
أكثر شيء كان مستفز هو القلب الأزرق. تستطيع أن تراه أمام عينيك لكن لا تعرف كيف تصل إليه!
كنت متأكد بأن الحل هو إما استعمال الصخور في الخلفية بطريقة أو بأخرى أو وجود وسيلة لإظهار منصة تقفز عليها لتصل إليه!
وضعت هذه الصورة على twitter كون الـblock هنا لفتت نظري بأنها شبيه بالموجودة في Super Mario Bros. 3:



.. و تفاجأت برد أحد الأصدقاء يخبرني بأن أجرب الـcrouching عليها لبضع ثوان.. و بوم! المفاجأة التحشيشية, انتقلت للخلفية xD !!!!
العجيب أنه لم يلعب Celeste حتى! لكن يبدو أنها حركة معروفة في SMB 3 للوصول لـitem سرية!
ربطة رهيبة ما بين اللعبتين بالتأكيد.

نهاية الـChapter رائعة!



Theo شخص هاديء و chill بشكل رهيب!
اللحظة التي دخلت فيها البطلة بـpanic attack و بدأت تطلب منك اللعبة إغلاق عينيك ثم أخذ أنفاس بهدوء و عمق كانت رائعة!
ظهور الريشة أمامك بعد فتح عينيك و محاولة مطابقة أنفاسك الشخصية مع حركة الريشة في تلك اللحظات المليئة بالتوتر تقدمت بشكل ذكي و جعلتك تعيش الموقف بحق..
متأكد لو كانت اللعبة على الـ3DS لاستغلت الـmic لهذه اللحظة.

نعم, اللعبة تتطور بشكل سريع من لعبة عادية إلى تجربة رهيبة مع كل Chapter : )
ايستر ايج ماريو بروس 3 جميل بس ههههههه استهبال كيف يحطون شي مهم مثل كذا بايستر ايج؟ يعني لو اني لاعب بدون مااشوف اي تلميحات وتعليمات كان مستحيل اخلصها أبدا.

بالنسبة للرياح فمع انه الرياح واستغلاله هو من اسخف الأشياء عندي بألعاب البلاتفورمينج بس ياخي هنا غير. قدم بشكل ممتاز جدا ومصقول الى اخر درجة وماتحس انهم بالغوا فيه وكانوا يعطونك جرعات خفيفة منه كل كم شاشة.
 

KH_m

Hardcore Gamer
تقريبا على وشك إنهاء كل البي سايد ، عدد الموتات في البي سايد ممم ... خلها على الله بالاخص تشابتر 6 ، عاد بعدها بسوي سكيب للسي سايد ، بس لحد يخاف المراحل الأساسية صعوبتها جدا موزونة (بتصير سهلة لو حللت البي سايد طبعا)

وواو الادرينالين حقي ارتفع مع قتال مادلين المظلمة بالبي سايد ومع الاوست الرهيب ، مع أرهب لحظاتي مؤخرا

باختصار تجربة استثنائية وبالراحة في قمة العاب ذا الجيل ، لحد يفوتها هي تستاهل كل الكلام الي انقال عنها وزيادة بعد ، و ذكرتني ليش أنا أحب جنرا البلاتفورم من يوم ما كنت صغير

واللعبة فيها حاجة ادمانية مدري ايش هي ، كل ما اتركها ودي بفترة ارجع العبها :grin: ، شكلي بسوي سبيد رن لها (بالمناسبة في الخيارات تقدر تحط الوقت أعلى الشاشة إذا بتفكر تسوي سبيد رن)
 
ايستر ايج ماريو بروس 3 جميل بس ههههههه استهبال كيف يحطون شي مهم مثل كذا بايستر ايج؟ يعني لو اني لاعب بدون مااشوف اي تلميحات وتعليمات كان مستحيل اخلصها أبدا.

بالنسبة للرياح فمع انه الرياح واستغلاله هو من اسخف الأشياء عندي بألعاب البلاتفورمينج بس ياخي هنا غير. قدم بشكل ممتاز جدا ومصقول الى اخر درجة وماتحس انهم بالغوا فيه وكانوا يعطونك جرعات خفيفة منه كل كم شاشة.
منجد, حركة استهبالية و رهيبة xD
في كم فراولة كان الحصول عليها في مناطق عاصفة جداً صعب! التحدي كان رائع!
 
للتو بدات سيليست ..

وصلت في منتصف الشابتر الثاني قبل ما اتوقف والتقط انفاسي ، انا مثل اياد انطباعي الاولي كان سلبي ، مش سلبي يعني لكن اللعبه بدايتها بطيئة وسهلة ، الشابتر الاول بدون اي ابتكار لكن مجرد تعريف لاساسيات اللعبه ، الارت ستايل مش مميز بصراحة مقارنة بالعاب الانديز الاخرى ، اولبوي على راسهم الي تعتبر لوحة فنية ! فيه نقطة اخرى ازجعتني ، التمثيل الصوتي ياريتهم شالوا الاصوات نهائيا لانها مش لايقة ابدا على سرد اللعبه الكئيب !



كل شيء تغير في الشابتر الثاني ، جرعة دسمة من الادرينالين ، سواء في تصميم المراحل والتفاصيل الي تبدو في البداية بسيطة لكن اعطت بعد اخر للعبه ، الساوندتراك ال upbeat ، بعدين فيه حاجة مميزة في سيليست الربط بين قصتها والجيمبلاي ، الشخص الي بالحقيقة واقع في اضطراب الاكتئاب يحس بداخله وكانه يتسلق جبل حتى يتخلص منه !

فيه لمسات جدا مميزة في تقديم الصراع النفسي ، الجانب الاخر المثبط من شخصية مادلين حتى لو تبدو لها انها تتحدث بلسان الواقع ، في الشابتر الثاني شاهدت حجر منقوش عليه ذكرى من مات اثناء تسلق الجبل !! بالمقابل في حوارات مع شخصيات محفزة او رسائل المطورين الي تدفعك للامام ، احيانا احس اني فعلا ماخذ البنت في رحلة للتخلص من الاكتئاب اكثر من اني اتسلق جبل السيليست ..

برافو للمطورين اتمنى تتشعب القصة اكثر من كذا لان من ناحية الجيمبلاي وتصميم المراحل متطمن ان مستواها بيتصاعد مع كل شابتر !
 
للتو بدات سيليست ..

وصلت في منتصف الشابتر الثاني قبل ما اتوقف والتقط انفاسي ، انا مثل اياد انطباعي الاولي كان سلبي ، مش سلبي يعني لكن اللعبه بدايتها بطيئة وسهلة ، الشابتر الاول بدون اي ابتكار لكن مجرد تعريف لاساسيات اللعبه ، الارت ستايل مش مميز بصراحة مقارنة بالعاب الانديز الاخرى ، اولبوي على راسهم الي تعتبر لوحة فنية ! فيه نقطة اخرى ازجعتني ، التمثيل الصوتي ياريتهم شالوا الاصوات نهائيا لانها مش لايقة ابدا على سرد اللعبه الكئيب !



كل شيء تغير في الشابتر الثاني ، جرعة دسمة من الادرينالين ، سواء في تصميم المراحل والتفاصيل الي تبدو في البداية بسيطة لكن اعطت بعد اخر للعبه ، الساوندتراك ال upbeat ، بعدين فيه حاجة مميزة في سيليست الربط بين قصتها والجيمبلاي ، الشخص الي بالحقيقة واقع في اضطراب الاكتئاب يحس بداخله وكانه يتسلق جبل حتى يتخلص منه !

فيه لمسات جدا مميزة في تقديم الصراع النفسي ، الجانب الاخر المثبط من شخصية مادلين حتى لو تبدو لها انها تتحدث بلسان الواقع ، في الشابتر الثاني شاهدت حجر منقوش عليه ذكرى من مات اثناء تسلق الجبل !! بالمقابل في حوارات مع شخصيات محفزة او رسائل المطورين الي تدفعك للامام ، احيانا احس اني فعلا ماخذ البنت في رحلة للتخلص من الاكتئاب اكثر من اني اتسلق جبل السيليست ..

برافو للمطورين اتمنى تتشعب القصة اكثر من كذا لان من ناحية الجيمبلاي وتصميم المراحل متطمن ان مستواها بيتصاعد مع كل شابتر !
أنا قريب منك و متوقف عند نهاية Chapter 4.
أنصحك بنصيحة سليمان, لا تلعب مراحل B-Side إلى أن تخلص اللعبة حتى لا تحس بفرق الصعوبة بين مراحلها و مراحل القصة.
بالنسبة لي القصة تطورت و أعطت بُعد رهيب مع نهاية Chapter 3, و الـvisuals و الـgameplay أظهرا عضلاتهما مع نهاية Chapter 4.
 
أنا قريب منك و متوقف عند نهاية Chapter 4.
أنصحك بنصيحة سليمان, لا تلعب مراحل B-Side إلى أن تخلص اللعبة حتى لا تحس بفرق الصعوبة بين مراحلها و مراحل القصة.
بالنسبة لي القصة تطورت و أعطت بُعد رهيب مع نهاية Chapter 3, و الـvisuals و الـgameplay أظهرا عضلاتهما مع نهاية Chapter 4.
مشكلة اللعبه زي ما قلت انت فيها حس ضياع ، المناطق احيانا تتشعب وتخليك تضيع خاصة انها ماهي مرقمة !
كيف ادخل على مراحل ال B-Side ؟
 
مشكلة اللعبه زي ما قلت انت فيها حس ضياع ، المناطق احيانا تتشعب وتخليك تضيع خاصة انها ماهي مرقمة !
كيف ادخل على مراحل ال B-Side ؟
لا تستعجل في اللعب.
خلص كل Chapter و ارجع له, راح تشوف إنه صار مقسم لعدة أجزاء, ادخل الأجزاء يلي ناقصك فيها فراولة و حاول تجمعها..
متأكد راح تصل للمنطقة يلي توصلك للـB-Side خلال بحثك : )

اللعبة تفرعها مزعج في البداية, لكن شوي شوي تتعود عليه و مثل ما ذكر حسين بالنهاية يبقى تفرع جداً محدود تقدر تغطيه بإعادة ثانية أو ثالثة كحد أقصى لكل Chapter.
 

Solay

Double Jumper
بادئ الموضوع #142
للتو بدات سيليست ..

وصلت في منتصف الشابتر الثاني قبل ما اتوقف والتقط انفاسي ، انا مثل اياد انطباعي الاولي كان سلبي ، مش سلبي يعني لكن اللعبه بدايتها بطيئة وسهلة ، الشابتر الاول بدون اي ابتكار لكن مجرد تعريف لاساسيات اللعبه ، الارت ستايل مش مميز بصراحة مقارنة بالعاب الانديز الاخرى ، اولبوي على راسهم الي تعتبر لوحة فنية ! فيه نقطة اخرى ازجعتني ، التمثيل الصوتي ياريتهم شالوا الاصوات نهائيا لانها مش لايقة ابدا على سرد اللعبه الكئيب !



كل شيء تغير في الشابتر الثاني ، جرعة دسمة من الادرينالين ، سواء في تصميم المراحل والتفاصيل الي تبدو في البداية بسيطة لكن اعطت بعد اخر للعبه ، الساوندتراك ال upbeat ، بعدين فيه حاجة مميزة في سيليست الربط بين قصتها والجيمبلاي ، الشخص الي بالحقيقة واقع في اضطراب الاكتئاب يحس بداخله وكانه يتسلق جبل حتى يتخلص منه !

فيه لمسات جدا مميزة في تقديم الصراع النفسي ، الجانب الاخر المثبط من شخصية مادلين حتى لو تبدو لها انها تتحدث بلسان الواقع ، في الشابتر الثاني شاهدت حجر منقوش عليه ذكرى من مات اثناء تسلق الجبل !! بالمقابل في حوارات مع شخصيات محفزة او رسائل المطورين الي تدفعك للامام ، احيانا احس اني فعلا ماخذ البنت في رحلة للتخلص من الاكتئاب اكثر من اني اتسلق جبل السيليست ..

برافو للمطورين اتمنى تتشعب القصة اكثر من كذا لان من ناحية الجيمبلاي وتصميم المراحل متطمن ان مستواها بيتصاعد مع كل شابتر !
كمل كمل.

الشابتر الاول زي ماانت قلت بسيط جدا وتعريفي، والشابتر الثاني مع انه كان فيه ميكانيكيات ممتازة بس صراحة اكثر شابتر اكرهه لأنه كان كئيب وكريبي بزيادة عن اللزوم سواء من ناحية القصة او الأتموسفير.
 
اوك انا لعبت مرحلة B-Side قلت اجس النبض واشوف مستواه ، وايوا المستوى جحيم ..


المصيبة ان ماني عارف ايش قاعد اسوي لول ، والزفت الي ورايا ما تتركلي مجال افكر !

اللعبه ادمان ، ادمااااان ..
 
10 ساعات
أنهيت اللعبة..
واو على القصة!

Chapter 5:
Mirror Temple مكان خرافي!
استمتعت فيه, و الجزئية الأخيرة فيه مع حمل كريستالة Theo كانت رائعة!
أيضاً تباً لهم على القلب الأزرق هنا xD
عانيت حتى اكتشفت الممر السري, فقط حتى أكتشف أنه يوصلني لغرفة أعرفها.. و في النهاية بعد عشرات المحاولات اكتشفت الحكمة من الممر أن تتجاوز القفل الأول حتى تستعمل المفتاح على القفل الثاني ×_×"



Chapter 6:
من بدايتها لآخرها راااااااااااائعة!
المحادثة الجميلة مع Theo بدايةً كانت دافئة, ناقشت جوانب إنسانية كلناااااااا مرينا أو ما زلنا نمر بها, و قدمت لنا عينتين فقط من البشر..
النوع الضائع بهمومه و الملاحق من ماضيه, و النوع - الذي رغم معاناته و مشاكله لأنه في النهاية بشر - إيجابي و متفائل و يواجه الحياة كل يوم بشكل مستقل و مفصول عن هموم سابقه:



عودة للرعب مع النفس الأمارة بالسوء, و سقوط عميييييييييييق..
.. المزيد و المزيد من التفكير, لنكتشف تدريجياً أن النفس الأمارة بالسوء ما هي إلا جزء من تركيبة أي بشر, إما أن نلومها طول حياتنا على فشلنا أو نتقبلها و ننطلق قُدُماً بعيوبنا و بشريتنا:



و أخيراً, تصالحت البطلة مع نفسها:



Chapter 7:
Chapter جبارة!
فكرة إرتقاء الجبل كاملاً مع تقديم تحدي من كل جزئية مررت بها في اللعبة رائعة و ممتعة و صععععععععععبة!
لكن تستحق كل دقيقة معاناة 3>



و تمت اللعبة:



فتحت Chapter 8, لكن سأكتفي هنا لليوم..
لن أكمل بمكان جديد حتى أعود لـChapter 7..
جمعت كافة قطع الفراولة باستثناء 7 قطع في Chapter 7.
و جمعت كافة القلوب الزرقاء باستثناء الموجود في Chapter 7 و الذي اكتشفت متأخراً بأنه يتطلب مني جمع كافة الأحجار الكريمة خلال صعودي الجبل. بالإضافة لقلب Chapter 1 الذي لم أستطع فهم ما المطلوب مني رغم أنني ربطت ما بين الشاشة و الطيور التي بجانبها ×_×

لعبة عظيمة : )
 

MH MD

Moderator
مشرف
بالإضافة لقلب Chapter 1 الذي لم أستطع فهم ما المطلوب مني رغم أنني ربطت ما بين الشاشة و الطيور التي بجانبها ×_×
لاحظ ان كل واحد من الطيور تسوي حركة معينة
بإتجاه معين
التأثير اللي تسويه حركاتهم يشبه تأثير حركة تتميز بها مادلين

بجميع الأحوال سعيد بتجربتك مع اللعبة بالنهاية،الشابتر الأخير بالذات كل ما اتذكره انبسط جدا، بفكرته ولحنه الرائع :")
 

Solay

Double Jumper
بادئ الموضوع #147
10 ساعات
أنهيت اللعبة..
واو على القصة!

Chapter 5:
Mirror Temple مكان خرافي!
استمتعت فيه, و الجزئية الأخيرة فيه مع حمل كريستالة Theo كانت رائعة!
أيضاً تباً لهم على القلب الأزرق هنا xD
عانيت حتى اكتشفت الممر السري, فقط حتى أكتشف أنه يوصلني لغرفة أعرفها.. و في النهاية بعد عشرات المحاولات اكتشفت الحكمة من الممر أن تتجاوز القفل الأول حتى تستعمل المفتاح على القفل الثاني ×_×"



Chapter 6:
من بدايتها لآخرها راااااااااااائعة!
المحادثة الجميلة مع Theo بدايةً كانت دافئة, ناقشت جوانب إنسانية كلناااااااا مرينا أو ما زلنا نمر بها, و قدمت لنا عينتين فقط من البشر..
النوع الضائع بهمومه و الملاحق من ماضيه, و النوع - الذي رغم معاناته و مشاكله لأنه في النهاية بشر - إيجابي و متفائل و يواجه الحياة كل يوم بشكل مستقل و مفصول عن هموم سابقه:



عودة للرعب مع النفس الأمارة بالسوء, و سقوط عميييييييييييق..
.. المزيد و المزيد من التفكير, لنكتشف تدريجياً أن النفس الأمارة بالسوء ما هي إلا جزء من تركيبة أي بشر, إما أن نلومها طول حياتنا على فشلنا أو نتقبلها و ننطلق قُدُماً بعيوبنا و بشريتنا:



و أخيراً, تصالحت البطلة مع نفسها:



Chapter 7:
Chapter جبارة!
فكرة إرتقاء الجبل كاملاً مع تقديم تحدي من كل جزئية مررت بها في اللعبة رائعة و ممتعة و صععععععععععبة!
لكن تستحق كل دقيقة معاناة 3>



و تمت اللعبة:



فتحت Chapter 8, لكن سأكتفي هنا لليوم..
لن أكمل بمكان جديد حتى أعود لـChapter 7..
جمعت كافة قطع الفراولة باستثناء 7 قطع في Chapter 7.
و جمعت كافة القلوب الزرقاء باستثناء الموجود في Chapter 7 و الذي اكتشفت متأخراً بأنه يتطلب مني جمع كافة الأحجار الكريمة خلال صعودي الجبل. بالإضافة لقلب Chapter 1 الذي لم أستطع فهم ما المطلوب مني رغم أنني ربطت ما بين الشاشة و الطيور التي بجانبها ×_×

لعبة عظيمة : )
:emoji_clap::emoji_clap::emoji_clap:

انت خلصت تقريبا النصف الاول من اللعبه. الشابتر الأخير والـ B-Sides شي خورافي وممكن حتى افضل من اللي فات.

الـ C-Sides بعضها جحيمية بس ممكن تستمع فيها خاصة بشعور الساتسفاينج بعد ما تخلصها.
 
لاحظ ان كل واحد من الطيور تسوي حركة معينة
بإتجاه معين
التأثير اللي تسويه حركاتهم يشبه تأثير حركة تتميز بها مادلين

بجميع الأحوال سعيد بتجربتك مع اللعبة بالنهاية،الشابتر الأخير بالذات كل ما اتذكره انبسط جدا، بفكرته ولحنه الرائع :")
dash باتجاهاتهم و بنفس ترتيب الشاشة؟! طيب وين أطبق الحركات؟
أرجع لها الليلة و أجرب ×_×

Chapter 6 كانت خراااااااااافية!
الحوارات بدايته و نهايته ممتاااااااااازة, و المنطقة و القتال كانوا عظيمين.
Chapter 7 فعلاً اللحن رائع و يضخ فيك الحماس تستمر و تستمر رغم طول الـChapter.
شعور رائع تخلصه بجلسة وحدة.
:emoji_clap::emoji_clap::emoji_clap:

انت خلصت تقريبا النصف الاول من اللعبه. الشابتر الأخير والـ B-Sides شي خورافي وممكن حتى افضل من اللي فات.

الـ C-Sides بعضها جحيمية بس ممكن تستمع فيها خاصة بشعور الساتسفاينج بعد ما تخلصها.
مثل ما قلت:
راجع أكمل جمع الفراولة
أجيب القلوب الزرقاء يلي ناقصتني
أزور المكان الجديد
ثم أنهي بقية الـB-Side
بعدها أجرب حظي مع الـC-Side

لعبة لطيفة و لها هويّة مميزة بشدة : )