hits counter

الموضوع الرسمي لــ Celeste

الاوست ثم الاوست ثم الاوست
خاصة بأول ثلاث جابترات
اوست هاللعبة يخليك تنغمس فيه و تندمج لدرجة ان حرفيا تنعزل عن المحيط حولك
هي و اوري و جريس امتلكوا اوستات ساحرة اتموسفيرية ادمانية تاخذك لعالم ثاني
اكثر اوست احبه بسيليست

هاللعبة ماستربيس و حتى بعد فترة طويلة من لعبتها و هي تجي على بالي كثيراً و أتذكر لأي حد هي لعبة عبقرية و ممتعة! بالنسبة لي هذا الأوست المفضل عندي:

ناوي ألعبها من جديد في المستقبل و أخلص كل مراحلها بما فيها شابتر 9 إلي نزل بتحديث
 
بادئ الموضوع #332
صراحة اللي ما لعب الـ B-Side ما يعتبر لعب اللعبة فعليا. المسار الاساسي كان مبسط وركز على عناصر كثير بشكل اشوف انه ضر اللعبة اكثر مما نفعه مثل الباكتراكنج والاستكشاف والتجميع.

البي سايد لفل ديزاين خالص ونقي من جميع الشوائب.
 
التعديل الأخير:




خلصت هاللعبة قبل فترة ، وأقل ما يقال عنها أنها رائعة !!

بكل المقاييس ،قصتها ، ميكانيكيات البلاتفورمنق ، الأوستات اللي فيها ، رسوم اللعبة وشخصياتها ، الخلفيات إلخ إلخ..

لعبت Guacamelee! 1 , 2 ، Hollow knight ، Ori and the blind forest ، وخلصتهم ورميتهم ، لكن اللعبة اللي خلصتها وما شبعت منها ، هي سيليست.

رديت لها بعد ما خلصت الشابترات الأساسية و خلصت ال B-sides وخلصت معظم الشابتر 9 ، وناوي بعدها أخلص الـ C-sides و الGold Strawberries !!::rock::::rock::

كل ما أتقدم بشابتر أنبهر بتنوع أفكاره ، تصميم اللعبة عبقري ، هاللعبة قد ما لعبتها ما تمل منها !

صرت لاعبها حوالي الـ60 ساعة ، تجربة مميزة وفريدة في عالم البلاتفورمنق.

أدري أني متأخر عن الحفلة ::sad:: بس .. أن تصل متأخرًا خيرٌ من أن لا تصل.

نختم بالاوستات بما أنه الشباب شاركونا أوستاتهم المفضلة ::happy::.

هذا أكثر اوست احببته ، إلى أن لعبت شابتر 6 ! بعدها صار اوستي المفضل :

 




خلصت هاللعبة قبل فترة ، وأقل ما يقال عنها أنها رائعة !!

بكل المقاييس ،قصتها ، ميكانيكيات البلاتفورمنق ، الأوستات اللي فيها ، رسوم اللعبة وشخصياتها ، الخلفيات إلخ إلخ..

لعبت Guacamelee! 1 , 2 ، Hollow knight ، Ori and the blind forest ، وخلصتهم ورميتهم ، لكن اللعبة اللي خلصتها وما شبعت منها ، هي سيليست.

رديت لها بعد ما خلصت الشابترات الأساسية و خلصت ال B-sides وخلصت معظم الشابتر 9 ، وناوي بعدها أخلص الـ C-sides و الGold Strawberries !!::rock::::rock::

كل ما أتقدم بشابتر أنبهر بتنوع أفكاره ، تصميم اللعبة عبقري ، هاللعبة قد ما لعبتها ما تمل منها !

صرت لاعبها حوالي الـ60 ساعة ، تجربة مميزة وفريدة في عالم البلاتفورمنق.

أدري أني متأخر عن الحفلة ::sad:: بس .. أن تصل متأخرًا خيرٌ من أن لا تصل.

نختم بالاوستات بما أنه الشباب شاركونا أوستاتهم المفضلة ::happy::.



هذا أكثر اوست احببته ، إلى أن لعبت شابتر 6 ! بعدها صار اوستي المفضل :

على كثرة ألعاب الأندي الممتازة إلي لعبتها، إلا أن Celeste تظل أفضل لعبة أندي لعبتها على الإطلاق، بل أعتقد أنها أفضل لعبة بلاتفورمنج ثنائية الأبعاد في التاريخ

تصميم المراحل مش معقول لأي درجة عبقري و مثالي! مرة شفت أحد اللاعبين يشير لنقطة جميلة باللعبة، و هي أن اللعبة تحفز على الإيجابية حتى بمسألة مستوى التحدي العالي، بدل ما تحط عبارات أو أنميشن يخليك تحس بإحباط أو سوء بسبب خسارتك فهي تبدأ بهذه العبارة التحفيزية :

و لما تخسر ترجع فوراً حتى تحاول من جديد و إذا ما تتحمل الصعوبة فهي وفرت خيارات حتى تساعد اللاعب حسب مستواه، الفريق إهتم بشدة بمنظومة التحكم و دقتها لدرجة أن لفتت إنتباه مطورين، هذا فيديو تحليلي لمنظومة التحكم يدرس حركة الشخصية و فيه كلام من المطورين أيضًا و هم يناقشون أسباب قرارتهم في تصميم تحركات الشخصية :


اللعبة أيضاً تحكي قصة جميلة و إنسانية

Matt مصمم ألعاب من طراز رفيع، كسب كثير من الخبرة بعد تصميمه لكثير من الألعاب الصغيرة أو التجريبية، Celeste هي خلاصة كل خبراته في تصميم الألعاب منذ بدايته، الفريق إلي عمل معه موهوبين كذلك

Celeste ماستربيس متكاملة من كل النواحي، ما أقدر أحصي عدد المرات إلي إنبهرت فيها من تصميم مرحلة و الأفكار فيها، راح تظل من ألعابي المفضلة على الإطلاق، أترقب بشغف أي لعبة جديدة من مطوريها.