2011 أفضل كوميديا

اختيار alruqeishy

عاد جينتاما في هذه السنة بعد انقطاع وقدم مستوى عالي في الكوميديا فاق جميع تصوراتي فمن تابع المواسم منه قد تتصور انه جينتاما قد استهلك جميع الافكار التي لديه ولا يمكن ان يقدم اكثر من ذلك ولكنه اثبت عكس ذلك. جيناتما يستحق وبكل جدارة لقب افضل انمي كوميدي في 2011.

اختيار Salman

يعود “يوشيرو توجاشي” وهو العقل العبقري المسؤول عن تحفة جنرا الشونين القتالي “Hunter X Hunter ” ليستعرض تعدد مواهبه وملائمة أسلوبه لعدد كبير من نوعيات الأنمي (Genres). تجربته هذه المرة كانت مع الكوميديا, ويا لها من كوميديا!
يقال أن الكوميديا ليست مفهوماً عالمياً يتطابق تعريفه لدى الجميع, فكثير ما ترى من الأعمال الكوميدية ما ينفجر له صديقك ضاحكاً, في حين لا يستطيع العمل ذاته إحداث أي تقوس ٍ على شفتيك. لا أريد أن أرفع سقف التوقعات على من لم يشاهد العمل, واكتفي بالقول بإني واجهت بعض الصعوبة في التوقف عن القهقهة في بعض مشاهد “ليفيل إي” الكوميدية, خصوصاً في الثلث الأول من المسلسل. فلدى صنّاع هذا العمل حسٌ فطري بالتوقيت الكوميدي المناسب, كما قدم ممثلو أصوات الشخصيات الرئيسية إلقاءً مميزاً ينم عن إلمامهم بمفاهيم الكوميديا هم الآخرين.
مأخذي الأكبر على هذا الأنمي هو أنه لم يستطع الإتيان في ثلثيه الأخيرين بما يقارع المحتوى الكوميدي والفني الذي برز في الثلث الأول, ولكن هذا لا يمنع من كونه تجربة كوميدية من الطراز الرفيع.

شارك هذا المقال