اللعبة التي نراجعها اليوم Wanted : Dead عبارة عن لعبة من نوع المغامرات مع الأسلوب الحركي “هاك اند سلاش”، سريعة الرتم، من تطوير ستديو Soliel و هو نفس الاستديو الذي قدم لنا مؤخرا لعبة الأكشن آربيجي التي نشرتها سكوير إينكس Valkyrie Elysium بالإضافة إلى مشاريع سابقة مثل Ninjala، يقع مركز الاستوديو في اليابان و يتكون من مخضرمين سبق لهم العمل على سلاسل Ninja Gaiden و Dead or Alive. تجربتنا مع اللعبة كانت متوسطة وإليكم التفاصيل في هذه المراجعة.

وونتد ديد

أحداث اللعبة تدور في فترة التسعينات وبأجواء تقدم خليطا بين السايبر بنك بطابع حرب العصابات و يبدو لنا أنها قد استلهمت كثيرا من ألعاب No More Heroes وايضا أفلام المخرج الشهير كوينتن تارنتينو مثل Kill Bill. تلعب في اللعبة بشخصية هانا ستون وهي ملازمة فقدت ذاكرتها و ذراعها و أصبحت مسجونة فيأتي قائدها السابق و يخرجها من السجن للخوض في مهمة سرية ضد منظمة صينية، وتكون فريقا مكونا منها و ٣ أشخاص اخرين، وكل شخص من الفريق له شخصيته الخاصة فيه و مثال على ذلك مشهد يكون فيه الأبطال جالسين على طاولة طعام في مطعم و يتبادلون أطراف الحديث وكل شخص يطلب طلبا مختلفا، فهانا تطلب اطباقا كثيرة وحلى و أما الدكتور دوك فيطلب كوبا من القهوة.

في اللعبة ستسخدم هانا سلاحها الرئيسي وهو الكاتانا او السيف الياباني والحاد والمسدس والرشاش ، وستسطيع عمل الكومبو باستخدام الكاتنا والمسدس مثلا تضرب العدو بالكاتنا وبعدها تطلق نار المدس وبعدها الكاتنا مرتان فتنهي العدو بضربة دورانية قوية ،الكومبوهات في اللعبة محدودة جدا ولكنها فعالة وبعض الاعداء عندهم ضربات لاتصد وهنا تستطيع استخدام المسدس بردة فعل سريعة لابعادهم عنك ، وبالحديث عن الصد يوجد نظام Parry في اللعبة واستخدامه سريع جدا

رتم اللعب جدا سريع وممتع في القتال عندما تستخدم هانا الكاتنا في قطع أطراف الأعداء فحتى عند قطع الذراع سوف يهاجمك العدو، والرشاش في اللعبة يستخدم لقتل الاعداء من بعيد و قد أفادني كثيرا في بعض الأحيان ولكن فضلت أن أركض إلى الاعداء و أن أقتلهم واحدا تلو الاخر. وفي كل مهمة يكون بصحبة هانا أفراد فريقها وكلهم يساعدونك في قتل الأعداء إضافة إلى خواصهم المميزة فمثلا هيرزوق فنان في استخدام الاسلحة النارية وتستطيع أن تستخدمه لقتل عدو من بعيد وأما دوك من اسمه فهو يسعفك عندما تموت في اللعبة باستخدام أداة حجر تجدها في اللعبة.

وونتد ديد

لا توجد أسلحة أخرى في اللعبة، ولكن تستطيع أن تستخدم قطع التعديل للأسلحة و تستطيع الحصول عليها في وسط المهمات، ولكن التعديل سيتطلب منك التضحية ببعض خواص الأسلحة، و أيضا توجد شجرة تطوير للشخصية تعطيك خواص جديدة في القتال و تستطيع الحصول عليها عبر استخدام نقاط الخبرة. اللعبة توجد فيها ألعاب مصغرة متنوعة مثل الرقص والغناء لكسر الرتم وإضافة التنويع.

رسوم اللعبة جميلة و لكنها محدودة بمعنى أنك لن ترى بيئات جميلة ومتنوعة و لكن سترى غرف و قاعات كبيرة داخل مباني تتكرر في التصميم و الشكل و هذا أمر طبيعي في مثل هذا النوع من الألعاب على أية حال. الموسيقى لا بأس فيها و لكنها ليست من النوع الذي يرسخ في الذاكرة وصدقا لا أتذكر أيا من الألحان فيها.

في النهاية لعبة Wanted: Dead هي لعبة هان اند سلاس برتم سريع وفيها العاب مصغرة متنوعة فهي لعبة هدفها المتعة والافكار الهزلية التي تكون خارجة عن المألوف ولكن ينقصها الكثير من الافكار التي تكون موجودة في باقي ألعاب الهاك اند سلاش في العادة.

شارك هذا المقال
Wanted Dead
نظام لعب سريع الرتم وممتع، تصميم شخصيات مبنية على وظائفهم
تكرار كثير في البيئة والمناطق، قتال الزعماء لم يكن ممتع، قصة سطحية وحوارات ركيكة، العاب مصغرة لا تضيف للعبة شيء
لعبة Wanted: Dead هي لعبة هاك اند سلاش تستهدف المرح و المتعة بطابع هزلي إلا أنها تفتقد إلى الكثير.
تاريخ النشر: Febreuary 2023
طورت بواسطة: Soleil
الناشر: 110 Industries